syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قائد عسكري إيراني: الحرب الجارية في سوريا هي حرب ايران
الاخبار السياسية

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء حسن فيروز آبادي، إن "الحرب الجارية في سوريا هي حرب على إيران"، مبينا أن "سوريا تشكل الخط الأمامي للمقاومة".


ونقلت قناة (روسيا اليوم) عبر موقعها الالكتروني عن رئيس الأركان المسلحة الإيراني يوم الجمعة إن "ما قاله الرئيس بشار الأسد حول استهداف منظومة المقاومة بأكملها صحيح"، مشيرا إلى إن "سوريا تشكل الخط الأمامي للمقاومة في التصدي للكيان المحتل للقدس، وقد حافظت على هذا الخط منذ أعوام"

وكان الرئيس بشار الأسد جدد، يوم الأربعاء الماضي، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، تأكيده على أن المعركة التي تدور حاليا تستهدف منظومة المقاومة بأكملها وليس سوريا فقط، مشيرا إلى أن مفتاح نجاح أي مبادرة هو النوايا الصادقة لمساعدة سوريا.

وأشار فيرو آبادي إلى أنه "بما ان التصدي للاعتداءات الإسرائيلية يعد من أهداف وطموحات الثورة الإسلامية الإيرانية، لذا تشترك كل من إيران وسوريا في هذا الهدف"، مضيفاً ان "الحرب التي تدور في سوريا هي حرب ايران".

كما كان الرئيس الأسد أوضح، أواخر الشهر الماضي، خلال لقائه رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن ما يجري حاليا من مخطط ليس موجها ضد سوريا فقط وإنما ضد المنطقة بأسرها التي تشكل سوريا حجر الأساس فيها، وأن الشعب السوري لن يسمح لهذا المخطط بالمرور مهما كلف الثمن.

وتعتبر إيران من أكثر الدول الداعمة للسلطة السورية، ماديا وسياسيا، كما أنها تدعو إلى حل الأزمة السورية عبر الحوار, رافضة اي تدخل اجنبي في سورية, كما عرضت مؤخرا استضافة حوار بين السلطة والمعارضة السورية, فضلا عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية, في حين تتهم دول غربية بان طهران تقوم بدور سلبي حيال الاحداث السورية, وتزود النظام السوري بالأسلحة وتساعده في قمع الاحتجاجات.

وتتصاعد الأعمال العسكرية والمواجهات بين الجيش السوري ومسلحين معارضين في مختلف المناطق السورية لاسيما في حلب والرقة ودير الزور، في حين يسقط المزيد من الضحايا الذين تجاوزت أعدادهم الآلاف، بينما وصلت أعداد المهجرين خارج سوريا إلى ما يزيد عن 250 ألف نازح، في وقت يعيش فيه السوريون في الداخل أوضاعا معيشية صعبة، وفقا لتقارير دولية.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

بان كي مون يبحث مع العربي تطورات الوضع السوري


2012-09-22 15:20:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق