syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ناشطون: مجزرة في القورية بدير الزور...ومظاهرات مناهضة للنظام في دمشق وحلب ودرعا
الاخبار المحلية

مصدر مسؤول ينفي قصف القورية ويقول ان مجموعات إرهابية ارتكبت مجزرة بحق أشخاص كانوا ينون تسليم أنفسهم للسلطات

أفاد ناشطون، يوم الجمعة، أن "عشرات الأشخاص، بينهم نساء سقطوا بين قتيل وجريح في مجزرة" ببلدة القورية بدير الزور، إثر تعرض سوق شعبي فيها لقصف مدفعي، في وقت خرجت عدة مظاهرات مناهضة للسلطات في دمشق وحلب ودرعا.


وذكر ناشطون أن "اليوم سقط ما لا يقل عن 17 شخصا وجرح العشرات في قصف مدفعي على سوقا شعبية مكتظة في القورية بدير الزور"، مشيرين إلى أن "من بين الذين سقطوا ثمانية نساء، ورجح ناشطون ارتفاع أعداد القتلى بسبب وجود عشرات الجرحى في حالة خطرة".

وقال ناشطون إن "الاشتباكات تجددت في محيط كتيبة المدفعية بمدينة الميادين بين مسلحين معارضين والجيش، وسط قصف مدفعي على المدينة والبلدات المجاورة"، لافتين إلى "تجدد قصفه مطار الحمدان العسكري ومبنى المخابرات العسكرية في البوكمال".

في حين، بث ناشطون بشكل مباشر مظاهرات خرجت اليوم على بعض المحطات التلفزيونية وشبكة الإنترنيت، من درعا ومن حي جوبر في دمشق ومن حلب وفي دوما ويلدا بريف دمشق، ترفع شعارات مناهضة للسلطات.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن "مصدر مسؤول نفى بشكل قاطع صحة ما بثته بعض القنوات الفضائية الشريكة في جريمة سفك الدم السوري عن قصف مدينة القورية بدير الزور".

وذكر المصدر أن "المجموعات الإرهابية وخاصة المرتبطة بالقاعدة قامت بارتكاب مجزرة بحق عدد من الذين كانوا ينوون تسليم أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وذلك للحؤول دون إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة وإفشال الجهود التي كانت جارية في هذا الشأن".

وأفادت سانا أنه "في إطار استهدافهم للممتلكات العامة أحرق إرهابيون مرتزقة معمل الورق في الحسينية بدير الزور".

وأضافت سانا "أن وحدة من القوات المسلحة اشتبكت مع عدد من الإرهابيين في حي الشيخ ياسين شارع التكايا بمدينة دير الزور، كانوا يرتكبون أعمال قتل وتخريب وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين وعرف من الإرهابيين المقتولين كمال المنادي وأيهم الحسين".

وتشهد دير الزور عمليات عسكرية منذ عدة أشهر، في ظل تعرض العديد من مناطقها للقصف الجوي والمدفعي، في وقت يسيطر مسلحون معارضون على أجزاء منها، والذين سيطروا على حقل الورد النفطي هو أول عمل من نوعه في البلاد.  

سيريانيوز

 


2012-11-09 21:17:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
د خالد2012-11-10 11:16:58
مجنون يحكي وعاقل يسمع آل سانا
ياريت هل الجماعات الارهابية ومنشان نصدق سانا تعمل اعمالها الارهابية مو بس بالمناطق الثائرة ضد النظام تعملها شوية تفجيرات بالمناطق الموالية منشان مصداقية سانا والحكومة ومنشان زيادة الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب السوري وانو ما في انحياز لهل الجماعات الارهابية لجهة الحكومة النزيهة لاسمح الله؟؟؟؟
-مصر
جمال احمد2012-11-10 01:07:55
اي سلطات
وين هي السلطات اللي كان بدهم يسلمهوا حالهم الها؟ لو كانت موجودة ما كان في هذا الحال
-سوريا
معقول2012-11-10 00:36:10
ههههههههههههههههه
مين اصدق العين ام سانا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حسبي الله ونعم الوكيل أكذب ثم أكذب حتى تصدق ,,لعنت الله على القوم الظالمين ,,
سوريا
جماعة2012-11-10 00:29:03
ارهابية
ليش في جماعة ارهابية و قوات الاسد موجودة و قال بدون يسلموا حالون للسلطات ياسيدي ايه مبلا صدقتكون !!!! يخرب بيتون هل الجماعات الارهابية شو انون ارهابيين
-أنغولا
فادي2012-11-09 21:40:08
وقالت سانا هههههههههههههههه
بالله عليكم فيه حدا بيصدق ساناههههههههههههه
-سوريا