syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
انتخاب أحمد معاذ الخطيب رئيسا لـ "الائتلاف الوطني" للمعارضة السورية .. وسيف والأتاسي نوابا له
الاخبار المحلية

من بنود اتفاق الائتلاف: الالتزام بعدم الحوار مع النظام، ودعم القيادة المشتركة للمجالس العسكرية، وتشكيل حكومة مؤقتة بعد الاعتراف الدولي

انتخب "الائتلاف الوطني" للمعارضة السورية، المشكل حديثا، يوم الأحد، خلال اجتماعه في الدوحة, أحمد معاذ الخطيب رئيساً له، فيما تم انتخاب رياض سيف، وسهير الأتاسي بمنصب نواب للرئيس، وانتخاب مصطفى الصبّاغ أمينا للائتلاف، في وقت نشر "المجلس الوطني" المعارض، بنود اتفاق تشكيل الائتلاف، حيث نص الاتفاق على "إسقاط النظام السوري والالتزام بعدم الحوار أو التفاوض" معه، بينما تتولى اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا إيداع الاتفاق لدى الأمانة العامة للجامعة العربية.


وذكرت وكالات أن "المجلس الوطني السوري" المعارض قال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء اليوم، إن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، انتخب أحمد معاذ الخطيب رئيساً له".

وأضاف المجلس على صفحته أن "أحمد معاذ الخطيب الحسني ولد في دمشق عام 1960، هو خطيب وفقيه سوري الجنسية".

فيما أشار المجلس إلى أنه "تم انتخاب رياض سيف، وسهير الأتاسي بمنصب نائب رئيس الائتلاف الوطني، كما تم انتخاب مصطفى الصبّاغ بمنصب الأمين العام له".

واتفقت المعارضة السورية خلال اجتماعاتها في الدوحة على تشكيل جسم موحد لها يحمل اسم "الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة".

وكان قد تم الإعلان في وقت سابق اليوم أنه تم التوقيع على الاتفاق بالأحرف الأولى في مدينة الدوحة من قبل "المجلس الوطني" المعارض وأطياف معارضة سورية مشاركة باجتماعات الدوحة وبحضور رئيس اللجنة الوزارية العربية وأعضائها.

في السياق ذاته، نشر "المجلس الوطني" المعارض على صفحته بنود اتفاق "تشكيل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، حيث نص الاتفاق على "إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه، وتفكيك أجهزة الأمنية بمحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين" إضافة إلى الالتزام "بعدم الدخول في حوار أو مفاوضات مع النظام السوري، وأوضح النص أن "اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تتولّى إيداع هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمجرد التوقيع عليه".

وتضمن الاتفاق، أنه "سيصبح ساري المفعول بعد تصديقه من الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري والأطياف التي وقعت عليه بالأحرف الأولى في الدوحة".

وتنص بنود مسودة الاتفاق على أن "المجلس الوطني السوري وباقي أطراف المعارضة الحاضرة في هذا الاجتماع اتفقت على إنشاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تكون عضويته مفتوحة لكافة أطياف المعارضة السورية ثمرة للدعوة الموجهة من دولة قطر بالتنسيق مع الجامعة العربية، ويوضح النظام الأساسي للائتلاف نسبة تمثيل كل طرف".

وفي البند الثاني من الاتفاق "يتفق الأطراف على إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه، وتفكيك أجهزة الأمنية بمحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين" وفي الثالث "يلتزم الائتلاف بعدم الدخول بأي حوار أو مفاوضات مع النظام".

كما بين البند الرابع من الاتفاق "يكون للائتلاف نظام أساسي يجري التوقيع عليه بعد مناقشته واعتماده أصولاً"، والبند الخامس "يقوم الائتلاف بدعم القيادة المشتركة للمجالس العسكرية الثورية"، والسادس "يقوم الائتلاف بإنشاء اللجنة القانونية الوطنية السورية، وتصدر اللوائح المنظمة لعملها بقرار خاص".

ونص البند السابع على أن "يقوم الائتلاف بإنشاء اللجان الفنية والمتخصصة اللازمة لعمله، ويصدر بقرار خاص تحديد هذه اللجان وعددها وآليات تشكيلها وعملها"، والثامن "يقوم الائتلاف بعد حصوله على الاعتراف الدولي بتشكيل حكومة مؤقتة".

وبين البند التاسع أن "ينتهي الائتلاف والحكومة المؤقتة ويتم حلهما بقرار يصدر عن الائتلاف بعد انعقاد المؤتمر الوطني العام وتشكيل الحكومية الانتقالية"، وعاشراً "لا يعد هذا الاتفاق سارياً إلاّ بعد المصادقة عليه من الجهات المرجعية لأطرافه أصولاً".

ويضيف النص أن "اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تتولّى إيداع هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمجرد التوقيع عليه".

ويعقد, الاثنين, اجتماع لمجلس الجامعة العربية ,على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة الأوضاع في المنطقة, ولا سيما تطورات الأزمة السورية، يسبقه اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، والتي سترفع توصياتها إلى المجلس الوزاري العربي.

كما أوضح "المجلس الوطني" على صفحته لاحقا، أن "قوى المعارضة قامت بالتوقيع على تشكيل الائتلاف وعلى النظام الداخلي له"، حيث لفت الى أن "النقاش في نقطة عدم الحوار مع النظام استغرق بضع ساعات، إذ أصرّ على وجود هذا البند من دون تأويل أو فضفضة في المعنى أو التعبير في الوثيقة النهائية للائتلاف الوطني، وهدّد بالانسحاب في حال عدم إدراجها".

ويأتي الاتفاق على تشكيل الائتلاف بناء على مبادرة تقدم بها المعارض رياض سيف، بدعم من الولايات المتحدة وقطر وبريطانيا ودول أخرى، والتي تنص على إقامة هيئة سياسية موحدة من ستين عضوا يمثلون المجلس الوطني وما يعرف بـ"الحراك الثوري" في الداخل وباقي فصائل المعارضة، إضافة إلى المجموعات المسلحة المعارضة وعلماء دين ومكونات أخرى من المعارضة السورية.

ويفترض أن تشكل هذه الهيئة حكومة مؤقتة من عشرة أعضاء، ومجلساً عسكرياً أعلى للإشراف على المجموعات العسكرية وجهازاً قضائياً.

ودعت عدة دول الى ضرورة تشكيل المعارضة لحكومة انتقالية قادرة على إدارة البلاد في الفترة الإنتقالية، في وقت لم تتوصل المعارضة إلى تشكيل مثل هذه الحكومة حيث يقول "المجلس الوطني السوري" المعارض أن الحكومة المشكلة يجب أن لا تكون عبارة عن عمل إعلامي، في حين أعلنت أطياف معارضة عزمها على تشكيل حكومة انتقالية قريبا.

وتعاني المعارضة السورية من انقسامات داخل مكوناتها، الأمر الذي يؤدي إلى فشل في توحيد الرؤى تجاه الأوضاع في سورية، ما ينعكس سلبا على وضعها كمكون ممثل لأطياف من المجتمع السوري.

وتشهد سوريا منذ نحو 20 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، حيث تواترت الأحداث لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف، أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات ألاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز


2012-11-11 20:54:18
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري فقد والدته في قصف للطيران الباسل ومحروق قلبه 2012-12-01 12:49:16
الى من سمى نفسه MAI
كما قلت كل نئطة دم وكل واحد تهجر من بيتو برئبت النضام.. هلي عم بتدافع عنو ... كل شيء موثق .. وقريبا سوف نحاكم من امر بقصف بيبوتنا ..فوق رؤوسنا ومن هجر الناس الى داخل و خارج سوريا الحبيبه .. وكل سوري شريف هو مع الاتلاف الوطني هلي بضم كل السوريين
-سوريا
Mai2012-11-30 19:54:05
انتخاب شو
تفو عليك وعلى كل واحد من نمرتك شو هامك راكدلي ورى الانتخابات والمراكز شو فرقت عن غيرك كل واحد بيفركها لبرى البلد وببلش يعملي مؤتمرات انتخابات وتنظيرات ويا ريت في شي الو طعمة او فائدة غير العلاك المصدي ئال وشو كمان عم يحررو المناطق لك بيضلو حتى يطفشو العالم ويخلوون يتركو بيتون وبيئعدو ببيوتون حررروها؟ شي بيضحك مو الجيش الكر سيطر على مناطق فارغه من اهلها على بيوت خاليه بسببهون حسبي الله ونعم الوكيل فيكم الله لا يسامحكم كل نئطة دم وكل واحد تهجر من بيتو برئبتكم ليوم الدين هاد اذا فيكم دين
-سوريا
اتش جي2012-11-29 22:42:28
الفورة السورية
الفورة السورية اثبتت من انتم فانتم اكبر جزراين و دكتاتورين. للاسف على هيك ائتلاف بدو يمثل شعب حر مسالم ديمقراطي, اما االديمقراطية و الحرية عندكم مجرد اوهام و تمثيل لانكم في المقابل كنتم تعانون من نظام دكتاتوري مثلكم.
-سوريا
Syria lover2012-11-29 14:55:28
to the people with tow faces
If you don’t have the courage to speak with the president Bashar...how you can take to power of the country and after to speak with Syrian people and to deal with the enemy of Syria
-سوريا
ابو ماجد2012-11-29 01:25:15
ملايين دولارات
نصاب جديد بحاجة لكام مليون دولار ولكام كيلو دم سوري
-سوريا
تصريح صحفي2012-11-27 22:15:31
هيئة التنسيق تفضح احتيال قناة روسيا اليوم
بمناسبة قيام وفد من هيئة التنسيق بزيارة إلى موسكو تلبية لدعوة من وزير الخارجية الروسي السيد سيرغي لافروف اتصل مراسل تلفزيون " روسيا اليوم" بالاستاذ رجاء الناصر أمين سر الهيئة وسأله عن الهدف من الزيارة. وفي سياق الاجابة قال الاستاذ رجاء "..ومن ثم الوصول عبر التفاوض إلى انتقال سلمي وهادئ للسلطة إلى نظام ديمقراطي تعددي"، غير ان المراسل عندما نشر التصريح استبدل كلمة "تفاوض" بكلمة "حوار"، لذلك توجب علينا التوضيح..هيئة التنسيق لا تحاور النظام بل تفاوضه على ترتيبات المرحلة الانتقالية ونقل ا
-سوريا
ابن الوطن الحزين .2012-11-27 20:17:42
الصفقة الأخيرة للسقاط النظام .!!
إنه وقت «التسعير» للصفقة الأخيرة، الكل يبحث ويتمنى الخلاص من هذا النظام؛ إسرائيل تبحث عن بديل يضمن لها ذات الأمان على حدودها وروسيا تبحث عن شريك يشتري السلاح ويؤمِّن لها موقع قدم في المنطقة وإيران تريد أن تضمن «مصالحها» في حال رحيل الأسد. روسيا وإسرائيل هما اللتان تبدوان الأقرب لإتمام الصفقة وخصوصا في ظل وجود علامات واضحة على قرب النهايات، فدمشق تشهد تصعيدا هائلا في الأعمال العسكرية مما يؤكد أن التركيز سيكون عليها لتتحول بسقوطها إلى الضربة القاضية للأسد.
-سوريا
غـسـان صــابــور2012-11-27 14:54:10
تــعــلــيــق آمـل أن يـنـشـر
متى سيطالب هذا الرئيس المسلم الإئتلافي المصلي الطيب القلب, بعد الصورايخ, بقنبلة ذرية, ولماذا لا نووية, لأنهاء المشكلة السورية. وهذا يرضي جميع شركائه ومموليه وأسياده من العربان والعثمانيين والناتويين والصهاينة من محو سوريا وشعبها من الوجود, ويبنون جمهورية المعابر الميتة على أرضها ويبقى فخامته رئيسا أبديا على رأس هذا الباندوستان الأنقاضي الميت. يا لهول الخيانة. يا لفظاعة مأساة هذا البلد الذي لم يتمتع من ستين سنة وأكثر بنساء أو رجال وضعوا في قلوبهم شعار: مصلحة سوريا فوق وقبل أية مصلحة. تحية مهذبة..
-فرنسا
عبد الوهاب من لبنان 2012-11-27 02:33:55
يطلب الحوار مع ( عصابة ) ؟
اسمعوا عن هذا الاعجاز الاعلامي الذكي لوزير الإعلام السوري الذي يصف الائتلاف الوطني للمعارضة و يسميه ( ائتلاف الدوحة ) بالعصابة و بنفس الوقت يدعوه للحوار ، كيف افهم هذا التناقض الواضح ، هل يمكن لنظام ذو سيادة واضرب و اطرح أن يطلب الحوار مع عصابة ؟ هل سمع سيادة الوزير أن دولة ما او نظاما سياسيا طلب الحوار مع عصابة ؟ لكن الأنكى من هذا و المخجل للوزير و نظامه هو أن هذه ( العصابة ) هي التي ترفض الحوار معه وليس هو .
-سوريا
ابو نظير ربي يسر 2012-11-26 19:49:06
اقرا واضحك : قائمة بأفضل ستة كتب مبيعاً في سورية
- كتاب " فن تفادي الرصاص و الهروب من القناص " مترجم من اللغة الايرانية ( الفارسية) … … 2- كتاب " خمس طرق ذكيّة لتجنب حواجز المخابرات الجويّة " طرق مجرّبة 3- كتاب "علم تقليل الارتباكات و التأقلم مع الاشتباكات " دراسة نفسيّة 4- كتاب " السهل المعاون في تفادي قذائف الهاون " فنون عسكرية 5- " وداعاً للتبعية … انه زمن المدفعية " دراسة تحليلية 6- " روسيّة عطيني وبصلاح الدين ارميني " رواية يلي بدو أي نسخة يسجل اسمو وانا بأمنلو ياه ولاتاكلو هم أبدا
-سوريا
خبر موثق / سورية الحرة 2012-11-26 19:46:01
مرتزقة من روسيا وجوروجيا يَحمّون مقر بشار الأسد
شفت تحقيقات تركية عن عمليات تجنيد مرتزقة من روسيا وجورجيا للقتال إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعارضة، واعتقل الأمن التركي "روصلان باباسكري" المتهم بأنه حلقة الوصل بين نظام الأسد والمخابرات الروسية.
-سوريا
الى المتهجمين على أحمد معاذ الخطيب 2012-11-26 11:37:00
سوريا ستعود لكل السوريين
الى كل من يحب سوريا اقول.. اخي انظر وفكر بعقلانيه .. بيوت السوريون تدمر بطائرات النظام .. لنقبل مقوله العصابات الارهابيه لكن لم تدمر البيوت فوق رؤوس اهاليهابشكل عشوائي لم خرق المحلات والارزاق في كل مكان يدخله الجيش .. لم لا يقتلون المسحين فقط ؟ بصراخه هذا هو الاجرام.. ويجب محاسبة المجرمين .. السيداحمد أحمد معاذ الخطيب هو من الشعب .. ليس لديه طائرات تقصف ولا براميل.. هو ككثير من السوريين اقف عده مرات ومر على الفروع الامنيه التي لا مثيل لها في العالم.اتمنى له النجاح ومحاكمة المجرمين.
-سوريا
سوري2012-11-26 08:25:39
طبعاً لا للحوار!!!!
يعني ما بتصور أنو في عاقل بالعالم كلو بظن أنو في تأييد جماهيري لما يسمى بالإئتلاف الوطني ... يا أخي كسرو عينا وقبلو بالحوار ... وبس تتحاورو قولو أنو بدنا انتخابات رئاسية مبكرة ... وخلو الصناديق تقرر ... بس طبعاً "لا للحوار" لأنكون على قناعة تامة أنو أقل من 30% من الشعب رح يكون بصفكون
-سوريا
كنان2012-11-25 19:13:03
رد على النظام لا يرحم احد حتى زهور الوطن .
يعني ما بسمع الا النظام يعتقل ناشطات يطالبن بوقف العمليات العسكرية. طيب هالناشطات يطالبوا كمان الطرف الثاني بوقف هجماتوا. ومشان العرايس هدول لو اعتصوا بريف حلب مثلاً رح يجوا جماعة ((الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)) يعتقلوهم بس ؟؟؟؟؟؟؟ ويمكن نكون فهمنا الموضوع غلط. أيام زمان كان العريس يدبح راس القط ليضبع عروستو, بل كي هلئ الموضة يجي مدجج بالأسلحة الخفيفة وبجوز لقدام تكون ثقيلة.
-سوريا
سيريانا الدمشقي2012-11-25 16:17:22
افغنة سوريا
معاذ الخطيب المدعوم من قطر هو مهندس بتروفيزياء قبل أن يكون داعية وخطيب كما عمل في شركة نفط الفرات ...... يعني خطوة اضافية لأفغنة سوريا وتقاسم ثرواتها من النفط و الغاز تماماً كما كان حميد كرزاي مستشار لكبرى شركات النفط في أميركا قبل أن يصبح رئيس افغانستان
-سوريا
سوريا العز2012-11-24 12:14:16
زهور الوطن لاييخونون الوطن
اذا كان هؤلاء البنات زهور الوطن فبئس الزهور هذه ، هؤلاء يقومون بأعمال استعراضية مكشوفة للبحث عن عريس لهذا يلبسن ثوب الزفاف ،، أين النحوة والشرف ياناس !!!
-سوريا
انتباه2012-11-23 23:38:05
اول الرقص حنجلة
في بيان جديد يدل على سوريا " الحرة والمدنية " التي يسعون اليها .. المجلس العسكري في حلب يصدر قرار يمنع النساء في حلب قيادة السيارة.. يا سلام عالحضارة الوهابية ..ونبارك للسوريين بقيام "الأئتلاف" والأخوان المسلمين بتشكيل "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" .. وتم الاعلان عن ذلك عبر فيديو كليب جديد للثورة .. ****
-سوريا
عاشق الشام2012-11-23 19:26:55
بنات يخرجن متبرجات ؟!
صدمت بصراحة لهذا الخبر ،، كيف يسمح الاهل لبناتهم بالخروج الى الشوارع بهذه الطريقة المقززة ؟ أين الشرف والاخلاق ؟ أين الوطنية ، البنات يبثحن عن عريس وهذا واضح ، هؤلاء فوضويات ويجب التعامل معهن حسب القانون ، ويجب كمان احضار أولياء أمورهن النايمين بالعسل وضربهم بالعصا ،، هذه مسرحية ممجوجة لبنات يطلبون الفتنة والشهرة ،، ويجب التعامل مع هذه الظاهرة بدون تساهل حفاظا على سمعة بنات سوريا من الاستخدام السيء ضد مصلحة البلد ،، انا لاأرضى أبدا ان تكون ابنتي مع هؤلاء تحت أي ظرف ،،
-سوريا
النظام لا يرحم احد حتى زهور الوطن .2012-11-22 19:17:55
اعتقال ناشطات سوريات اعتصمن بثياب الزفاف
اعتقلت السلطات السورية الأربعاء أربع ناشطات اعتصمن في سوق مدحت باشا بقلب العاصمة السورية دمشق، وطالبن بإيقاف العمليات العسكرية والأمنية التي تقوم بها سلطات النظام ضد الشعب السوري المنتفض. وارتدت الناشطات ثياب زفاف وحملن لافتات تطالب بإيقاف العمليات العسكرية والأمنية في سورية. وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن عناصر الاستخبارت التابعين للسلطات مدججين بالأسلحة الخفيفة سرعان ما حضروا إلى المكان واعتقلوا المعتصمات واقتادوهن إلى جهة مجهولة. وأبدى عدد من السكان المتواجدين في المكان خشيته
-سوريا
خبر عاجل / من مدينة جرمانا .2012-11-22 18:53:27
اللجان الشعبية تقتل شاب حسب المزاجية .
مقتل الشاب مهران الشحاف من سكان منطقة الدويلعة، متأثراً بإصابته بإطلاق نار لم نتأكد من ظروفه بعد. - وقال مقربون من الشاب وبعض الصفحات الإخبارية، ان المغدور قضى متأثراً بإصابته بخمس رصاصات اطلقتها دورية تابعة للجان الشعبية خلال عودته من جرمانا الى منزله، ولم يتسنى لنا التأكد من صحة هذه الرواية أو معرفة الملابسات الكاملة المحيطة بالحادث.
-سوريا
سوري2012-11-22 14:09:06
الرسالة الختامية إلى كل السوريين
إلى كل سوري سني وشيعي وعلوي ودرزي و كردي مأيد أو معارض يدا بيد لنبني سوريا الحديثة الديموقراطية التي يصان بها حقوق جميع السوريين ويتساوا فيها الجميع بالحقوق والواجبات ولننسى مخلفات الماضي ونسامح من أجل سورياالمستقبل لنا ولأبنائنا هكذا نخدم الوطن ونعمره علاء
-سوريا
سوري فقد والدته في قصف للطيران الباسل ومحروق قلبه 2012-11-21 08:32:44
الى نبيل
من فضلك لا تتكلم باسم الشعب السوري.. طيران من تقول انه يمثللك قد دمر كل المدن السوريه تقريبا.. قتل عشرات الالوف وهجر الملايين.. قتل من السوريين اكثر مما قتل طيران اسرائيل مند نشاته ..
-سوريا
Michel2012-11-21 08:10:25
يمثل نفسه فقط
هؤلاء جاءت بهم فرنسا و بريطانيا و أمريكا وهم مستعبدي الشعوب. هؤلاء يمثلون أنفسهم فقط يعيشون في الخارج و سيبقون في الخارج, هؤلاء حشرات قطر و السعودية التي أيديهم ملطخة بدم السوريين. هؤلاء واجهة للغدر والخيانة العربية و الدولية. الله محيي الجيش العربي السوري و قيادته. الله يحمي سورية.
-الولايات المتحدة
نبيل2012-11-20 11:40:39
ممثلاً لنفسه
يجب أن يفهم هذا المجلس بأنه يمثل نفسه فقط فلا يقول بأنه ممثلاً للشعب السوري لأن الشعب السوري لا ولم ولن يتخلى عن قيادته ولا حتى كم تقول هذه الأشتون ممثلاً لتطلعات الشعب السوري من الممكن أن يكون ممثلا لتطلعات البعض ولكن الأغلبية مع النظام
-سوريا
غـسـان صــابــور2012-11-20 11:17:56
عــــودة (2)
أهذا ما وصلنا إليه بعد سنتين من القتل والتقتيل وعشرات آلاف الضحايا وتهديم أكثر من نصف البلد. وفقدان كل أمن وركائز دولة مستقلة حقيقية؟ قيام دولة إسلامية؟ يعني عودة كاملة إلى العتمة الأبدية؟ أسفي وحزني عليك يا بلدي. بدلا من الربيع سوف يهيمن عليك شتاء قارس وعمى وطرش وجهل وجهالة. لا عودة منها. هذه الثورة هي القطة المجنونة التي أكلت أولادها أو الساحرة العجوز التي سممت كل أفراد عائلتها حتى تجرب قدرتها. بعد صراخ الله أكبر. سوف تصرخون يا قوم يا بشر لماذا تخلى الله نهائيا عنا. تحية مهذبة حزينة.
-فرنسا
العكيد2012-11-19 19:27:48
ليس للتجريح بل ليعرف الجميع اصله وفصله
نقلت مصادر صحفية فرنسية أن الحكومة الفرنسية فرضت الشيخ معاذ الخطيب رئيسا لما يسمى "ائتلاف الثورة " كونه حفيد العميل السوري لفرنسا خلال فترة الاحتلال الفرنسي ، تاج الدين الحسيني( 1885 ـ 1943)...والذي كان الرئيس السوري في عهد الاحتلال الفرنسي، وعميلا للجنرال غورو....والذي كانت المهمة الوحيدة لحكومته العميلة التي شكلها هي تجميع ونهب موارد سوريا ووضعها بتصرف المجهود الحربي الفرنسي... وكما ذكر معلق قبلي فان اسمه الكامل مو " احمد معاذ الخطيب الحسيني" ولكن تم حذف كلمة الحسيني لغاية واضحة ومعروفة
-سوريا
مراقب اعلامي .2012-11-19 18:25:20
فضيحة لقناة الميادين!
نشرت قناة (الميادين) مشهد لجرائم النظام السوري في الحراك في درعا… على انه احد مجازر الجيش الاسرائيلي في غزة رابط المجزرة رابط صفحة الميادين
-سوريا
مواطن حر2012-11-19 10:48:31
فاقد الشيء لا يعطيه
احمد معاذ الخطيب هو حفيد آخر \\\"رئيس\\\" لسوريا الانتداب، قبل الاستقلال، (الشيخ تاج الدين الخطيب الحسيني) (رغم أنهم حاولوا اخفاء باقي الاسم... الحسيني) على رأس الإئتلاف السوري !!!! هل هذه رسالة لمن يعرف قراءته!
-سوريا
ابن البلد2012-11-19 03:30:49
اول الغيث
في بيان مصور رفضت عناصر القاعده و المليشيات المسلحه الارهابيه في حلب و ريفها (جبهة النصره , لواء التوحيد , احرار الشام ....) المشروع التآمري " أي ما يسمى بالائتلاف الوطني " و تم الاجماع و التوافق على تاسيس دوله اسلاميه "عادلة ".... يعني بلشنا شوية شوية بالترويج لفكرة الدولة الاسلامية " وهاد شي مو جديد على السوريين ... بس جديد على الاعلام " ... منشان الله بلاها هالمسرحيات البايخة واتفضلو يا جماعة الاتلاف قولوها بكل صراحة انو بدكم سوريا تصير سوريستان .. تصغييير
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-11-18 21:34:09
الخطيب خير ممثل للشعب السوري
المهندس احمد معاذ الخطيب ، هو ابن دمشق أبا عن جد وهو خير ممثل للائتلاف الوطني للمعارضة ، لانه خرج من قلب الثورة ، فهل كونه موجود حاليا خارج سوريا ، يفقد حق المواطنة بتمثيل شعبه ؟ هل تريدونه في داخل سوريا ليتم اعتقاله بساعة واحدة ؟ و رفض الحوار هو إرادة شعب و ليست إرادته ، أم انه لا يزال عندكم مفهوم أن الفرد هو الكل و الكل هو الفرد ؟ الثورة السورية للعلم قد تجاوزت هذا المفهوم و تعتبره أساس المصائب التي وصلنا إليها حيث تم اختزال كل الوطن بشخص و عائلة واحدة ، حتى اسم الوطن قد تم اختزاله .
-سوريا
مازن من رنكوس 2012-11-18 21:18:39
نفس الكلام من 40 سنة
هدول المنحبكجية ، لو بتجيب الرئيس بشار نفسه و بتقولهم هذا زعيم المعارضة ، ما رح يقبلوا فيه و رح يقولو انو كلينتون عينتو و هو عميل لحكام النفط و الغاز ، هيك عقليتهم و العياذ بالله ، نفس الكلام و نفس المنطق من 40 سنة ، لا يمكنهم أن يستوعبوا المتغيرات في العالم ولا تدخل الى مخهم إطلاقا .
-سوريا
syria my love 2012-11-18 13:19:02
حاج تضحكو على عقول الناس
يا جماعة يا ابناء وطني منشان الله حاج تضحكو على بعضكم مو معقول حدا صنع في أمريكا ورافض لحوار يعني بدو يستمر حمام الدم بسوريا وحاطط ايدو بأيد قطر اللي قسمت السودان واللي انقصفت ليبيا من اراضيها والسعودية اللي فاتحة محطات فضائية بس لقتل الشعب السوري ع أساس طائفي خبيث واللي عم يروج للفكر الوهابي المتطرف يكون رئيس لسوريا الام الحنون النا كلنا مشان الله اتقو الله بسوريا يا شباب نحنا اللي عم نموت ونحنا اللي عم نخسر لاالدولة ولا المعارضة اللي قاعدين برا وعم يجشيوكم لحتى تقتلو ولادالبلد
سوريا
قاهر الشبيحة2012-11-18 12:52:57
الى المؤيدين!!
تضعون الحق على المعارضة السورية لأنها ترفض الحوار مع النظام؟؟ ما شاء الله.. أصلا منذ متى هذا النظام يؤمن بالحوار والرأي الآخر؟؟ كان لأي انسان ان يعتقل لمجرد ابداء رأيه، أليس كذلك؟؟ ثم هذا النظام هل يعترف بوجود معارضة أصلا؟؟ كل الذي يقوله هو عصابات مسلحة مدعومة من الخارج، اذا مع من يريد الحوار؟؟ بس فهموني يا حضرات المؤيدين.. يمكن الان تقولون المعارضة الشريفة، حسنا اين هي هذه المعارضة الشريفة؟؟ هل هي في السجون؟؟ ليش انا مسموح اني عبر برأي وانا قاعد بسوريا؟؟
-سوريا
كان مواطنا ولا زال 2012-11-18 10:19:12
الذاكرة لا تموت
النظام اسس لحالة طائفية يظهر تماما انعكاسها في سلوك رجال الامن الدموي جدا وفي سلوك المخلصين من الجيش الخائن الذين يقصفون مدن سوريا وقراها كل يوم بدون اي وازع اخلاقي , المبدا الذي اسست عليه دولة الفساد هو الولاء والفساد والامن , وتبقى الممانعة المكياج الذي يسيح كلما ضربت اسرائيل ويبقى عنصر الامن الذي يستبيح التاريخ لحماية ربه الاعلى , وتبقى الثورة تغير طبيعي حين تصل الامور الى تاليه فرد وصل على حصان المؤامرات والبيع والخيانة
-سوريا
سوري يحب سوريا 2012-11-18 07:28:42
لكل من يتهجم على التغيير
المنطق يقول بالحكم على الناس من خلال اعمالهم و اقوالهم ... لم التهجم على انسان موجود على راس مؤسسه من ايام فقط؟.. الكل يعرف انه من المستحيل لمعارض ان يفتح فمه داخل سوريا..لهدا السبب اجتمع المعارضون في الخارج (تركيا.توني.فرنسا.قطر...الخ) للعلم: أحمد معاذ الخطيب اوقف اكثر من مره في فرع فلسطين كاكثرية زملائه في الائتلاف الوطني. لم يقتل احد ... لم يامر بقتل احد..لم يقصف احد لم يدمر بيت احد..لم يسرق بيت احد.. سوري وطني نضيف يعمل مع مسيحي (جورج صبره) وعين سفيرا علويا لسوريا في فرنسا( معاذ ماخوس)...
-سوريا
ما عاذ الله ان يكون سوريا2012-11-17 22:42:55
هذا الشيخ هو صنيعة الاستخبارات الامريكية
كيف يمكن لشخص يعين من قبل فورد وان يتم تعنصيبه من قبل الابن "البار" حمد وان يكون سوريا ويمثل السوريون؟؟؟ بيذكرني بنكتة الحمصي يلي امو من درعا وابوه من الشام وخلق بطروطوس وهلا هو عايش بالسويداء....لن تخفوا الشمس باصبع....
-سوريا
فيصل2012-11-17 18:08:27
شرط الحوار
نريد شهداءنا أحياء وأهلا بكم إلى طاولة الحوار
-سوريا
جورج ق2012-11-17 14:19:45
من سيربح المليون
السؤال الاول ب 100 ليره سوريه ؟ ما عدد قتلى قصف الطيران منذ ثلاثة أيام في سوريا وغزه? 1.الطيران السوري قتل 500 اسرائيلي 2.الطيران الاسرائيلي قتل 500 سوري 3.الطيران الاسرائيلي قتل 30 فلسطيني 4. الطيران السوري لم يقتل ولا سوري
-سوريا
إقرأو يا أولي الألباب2012-11-17 13:13:17
مطالب المسيحين
1 - عدم المساس بقوانين الأحوال الشخصية الخاصة بكل طائفة مسيحية . 2 - حماية حقيقية من مرتزقة الثورة الذين احتلوا بيوت المسيحين في حمص و نهبوها و سلبوها و خرقوا حرمتها بأبشع صور الاعتداء و أسفرها . 3 - حماية الحريات الشخصية للمسيحين خصوصا و المواطنين عموما ( أي حرية اللباس و الفكر و ممارسة الشعائر الدينية ) . 4 - دستور يكفل التساوي بين أبناء الوطن الواحد مسلم أو مسيحي أو كردي أو... 5 -استمرار باقي مصالح المسيحين على حالها دون المساس بأي منها ،و حماية حرية المرأة داخل و خارج منزلها .
أستراليا
غـسـان صــابــور2012-11-17 12:35:12
عــــودة
بعد اطلاعي على كل ما سبق من التعليقات, كم أنا آسف وحزين لهذا الحقد المتفشي بين مؤيد ومعارض ضمن العائلة السورية الواحدة. وهذا الحقد لا يمكن أن يمحى ويزول عبر عشرات السنين. وهذا ما أوجهه من نقد لكل من السلطة والمعارضة, وجميع الأطراف المتحاربة على الأرض السورية. وهذا ما يثبت أنها مؤامرة تخريبية هدامة ضد كيان الوطن السوري بذاته. والطرفان مسؤولان كليا من البداية حتى النهاية. والبلد اليوم بحاجة إلى شخصيات شريفة مستقلة, حتى نخرج من هذه المأساة الإنسانية والعودة إلى مصالحة سورية ـ سورية.
-فرنسا
ابن الوطن الحزين ./ 22012-11-17 10:11:13
رد هام / على سوري شريف .
اليس من معيب رجل الامن هو ربكم الاعلى في مفاصل الحياة اليومية للمواطن . وكثير من المعيبات في نظامك المستبد يا عزيزي . ارجوك بان تكون سوري شريف في المعنى الصحيح ولا تنسى المذلة والترهيب من هذا النظام الذي قضى على معظم شرفاء الوطن في سجون .. كلمة ضد الحاكم واقربائه عقوبتها عشرات السنين .. ابرياء دخلوا سجون النظام وقضى على حياتهم وعلى حياة اسرهم من دون كلمة اعتذار .
-سوريا
ابن الوطن الحزين 2012-11-17 09:59:59
رد هام / على سوري شريف .
مع معك كان الامن والامان يعم بلادنا .. لكن انا ليس معك عندما تقمع ثورة سلمية تطالب الحكومة بمزيد من الحريات والكرامة وتحقيق العدالة الاجتماعية بين ابناء الشعب السوري .. اليس من المعيب على نظام يحكم سورية عشرات السنيين بأسم حزب واحد وهو يكون القائد للدولة والمجتمع .. اليس من المعيب ان شخص واحد يتملك مقدرات الدولة .. اليس من المعيب اعتقال كل شخص يعبر عن رأي بطرق سلمية .. اليس معيب ان يعم الفساد في اجهزة الدولة من دون حساب .. اليس معيب رجل الامن هو ربكم الاعلى في مفاصل الحياة اليومية للمواطن .
-سوريا
ابن الوطن الحزين ./ 32012-11-17 09:40:47
الاب باولو يوجه نداء للناس الديمقراطيون بالعالم
العادل، هذا الذي يجب ابتغاءه وبإصرار في كل أنحاء الشرق الأدنى. توقيع: الأب باولو داللوليو
-سوريا
ابن الوطن الحزين ./ 22012-11-17 09:38:00
الاب باولو يوجه نداء للناس الديمقراطيون بالعالم
قد حان الوقت لاتخاذ إجراءات على الصعيد الدبلوماسي بمزيد من النشاط والشمولية، ونحو أكثر فعالية واستمرارية على صعيد المساعدات الإنسانية، وبالمزيد من الإبداع والشجاعة على صعيد حركة اللاعنف، وأكثر حسماً و كفاءة على صعيد نضال المقاومة الثورية، وبمزيد من الصرامة و بعد النظر على صعيد حقوق الإنسان. إننا نقترح على الاتحاد الأوروبي بوجه خاص تعزيز الحوار بين جميع المكونات للهوية السورية، بهدف تعزيز تسوية دستورية منصفة وواسعة وقادرة أن تؤدي إلى الخروج من العنف والتوصّل إلى المصالحة الوطنية في آفاق السلام
-سوريا
ابن الوطن الحزين 2012-11-17 09:35:25
الاب باولو يوجه نداء للناس الديمقراطيون بالعالم
نداء من مدينة توينو (ايطاليا) 9- 11- 2012 مبادرة الناس الديمقراطيين للتضامن مع الديمقراطيين السوريين لا يمكن لأي تخوف أو مصلحة أن يبرر للمجتمع الدولي إغفال المساعدة عن الشعب السوري الذي يطالب منذ عشرين شهراً بالتحوّل المدني وقد مزّقه قمع النظام. لذلك قمنا بتفعيل سلسلة من مؤسسات شعبية وممثلين ومواطنين لمطالبة الحكومات بالتحرّك المباشر والفعال، بهدف مواجهة التواطؤ مع هذا النظام القاتل الحريات، وهو تواطؤ متعدد الأشكال ومتغلغل في المجتمعات العالمية.
-سوريا
سوري شريف2012-11-16 21:09:53
مسيو ابن الوطن الحزين
البعض يتباكى على الاطلال وينسى أنه هو من تسبب بهذا قبل هذه الفتنة الخبيثة كانت المرأة تخرج حتى في الليل ولايتجرأ أحد على التحرش بها ، هل هذا ممكن الان ؟ قبل الازمة كان من يحمل سكين مطبخ يلاحقه الامن الجنائي ، هل هذا ما يحصل الان ؟! هل تريد يا مسيو أن يحمل شوية زعران السلاح في وجه الدولة والدولة تلاطفه وتطبطب على قفاه ؟ هل نحن في الصومال الشقيق ؟ من يرفع السلاح هو متمرد وقاتل وخائن للبلد ويجب تخليص البلاد منه ،، أتذكر أن قاتلا حكم عليه بالشنق ولماأرادوا شنقه صار يصرخ ويصف الجلاد ( بالمجرم )!
-سوريا
ابن الوطن الحزين ./ 42012-11-16 20:09:53
لعبة الامم على الشعب السوري بقيادة النظام السوري .
من الخاسر الاول ؟.. غير الشعب السوري والوطن ، لقد دمرت البلاد وهجرت الشعب وقتلت الاف الناس ونهار الاقتصاد والبنية التحتية ، من اجل من يا زعيم البلاد ؟!! من اجل ان تقول للعالم انني احارب الارهاب ، التي عجزت امريكا والعالم في القضاء عليه ، من اجل ان يخلدوا اسمك للتاريخ في بطولاتك الوهمية على شعبك الطيب . لقد انكشفت اللعبة يا زعيم.!! جعلت من شعبك في نظر العالم بانه ارهابي ، الا يكفي سفك دماء لشعبك المسكين الذي خرج ينادي بحقه المشروع كباقي الشعوب العربية ، الا يكفي تدمير وحرق وتهجير لهذا الوط
-سوريا
ابن الوطن الحزين ./ 32012-11-16 20:06:49
لعبة الامم على الشعب السوري بقيادة النظام السوري .
اذاً المخطط واضح للجميع بانها مؤامرة من الداخل اكثر من الخارج على الشعب السوري وعلى الدولة السورية وعلى الثورة السورية . من المستفيد من تلك اللعبة القذرة غير دول الاعداء للشعب السوري .!! امثال روسيا وامريكا واسرائيل وباقي الدول الغربية وحتى دول الخليج العربي امثال قطر والسعودية وباقي الانظمة العربية المستبدة بشعوبها .
-سوريا
ابن الوطن الحزين / 22012-11-16 20:04:46
لعبة الامم على الشعب السوري بقيادة النظام السوري .
لهذه الانظمة . لقد تعهد النظام السوري لكل من امريكا وروسيا وحتى اسرائيل وباقي الدول الغربية بان يفتح ابواب حدوده لكل من يرغب بدخول الى سورية متعاون مع دول الجوار امثال العراق وتركيا والاردن وحتى دول الخليج العربي بان يرسلو له كل من يعيق صفوهم وحياتهم من الجهاديين والسلفيين والمتطرفين الاسلاميين ، وهو مستعد ان يصفيهم على الكامل في الاراضي السورية وعلى حساب الشعب السوري .
-سوريا
ابن الوطن الحزين / 12012-11-16 20:01:47
لعبة الامم على الشعب السوري بقيادة النظام السوري .
بعد شروق الشمس على الربيع العربي والانتصارات التي تحققت على ايدي الشعوب العربية المنتفضة على انظمتها الاستبدادية ، لقد حان الوقت للشعب السوري ان ينتفض على نظامه الاستبدادي الذي دام عشرات السنين في القمع والقتل والفساد وسرقة خيرات البلاد لقد تحرك الشعب السوري بثورته المظفرة المطالب بحقوقه من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية ، لكن النظام كان مستعد لهذه الثورة في قمعها والقضاء عليها تحت مسمى محاربه الارهاب ، نعم لقد تم الاتفاق بين الامم والنظام السوري على ان يتم تصفية الحركات الاسلامية المناهضه
-سوريا
سوري فقد والدته في قصف للطيران الباسل ومحروق ق2012-11-16 12:44:08
الى سوري متلكن
اتمنى من الله العزيز ان لا يقصف اهلك بشكل عشوائي ويقتل الغالي من اهلك ويهدم بيتك حتى تفهم ان الحوار مستحيل القبول .. المشكله ليس قصة مؤيد و معارض وحوار .. الخ ..انماهي قضية جرائم بحق ناس يقتلون في بيوتهم بطائرات حربيه كان من المفروض ان تدافع عنهم.. على فكره أنا كنت مؤيد الى ان ارتكبت جريمه بحقي.. وسوف احاكم من تسبب بهدم حياتنا ولا حوار مع المجرم بل يجب ان يحاسب..
-سوريا
سوري متلكن2012-11-16 08:29:27
الحقد اعماكن
اصبح كل سوري يرى الحقيقة من خلال موالاته او معارضته ونسيو سوريا للاسف واعماهم عن الحقيقة انه ما يحدث هو خدمة لاسرائيل ومحبيها ومن يضع اللائات هذا جاي مو ليحل المشكلة بل ليزيدها تعقيد فاصحو يا سوريين نحنو ليس يهود لنحقد على بعضنا بس لاني موالي او معارض ولحقيقة وما في النفوس بيعرفا غير الله جلا جلاله
سوريا
souri2012-11-15 17:07:06
إلى كل من ينادي بالحوار..
إلى كل من ينادي بالحوار..أوقفو طائراتكم و دباباتكم و تعالو للحوار....
سوريا
souri2012-11-15 16:54:13
المعارضه اللتي تنفذ الأجنده الأميركيه ...
المعارضه اللتي تنفذ الأجنده الأميركيه أرحم مليون مره من النظام الذي ينفذ اجنده إسرائيليه شيطانيه عفريتيه لم يعرف التاريخ لها مثيلا لا في الشرق و لا في الغرب....لكان طائرات حربيه تقصف مدن سوريه عشوائيا و يوميا..لم نسمع بمثل هذا و لا في أي حرب في تاريخ البشريه...
سوريا
souri2012-11-15 16:44:56
لو أن النظام أوقف آلة القتل و الإرهاب لساعات ..
لأننا لسنا مع سفك الدماء لسنا مع الحوار مع من يسفك الدماء بالطائرات و الدبابات و المدافع ...لو أن النظام أوقف آلة القتل و الإرهاب لساعات فقط لكان من الممكن حقن دماء الألوف من السوريين الأبرياء من الثوار و من النظام...وحتى هذه اللحظه إن جنح النظام للسلم و أوقف آلته العسكريه فنحن مستعدون للحوار معه...
سوريا
غـسـان صـابـور2012-11-15 13:06:47
رأي ولــفــت نــظــر
السيد أحمد معاذ الخطيب, ورغم احترامي لشخصه الكريم, قد عين من رئيس وزراء قطر, الممول الشخصي لما سميتوه الربيع العربي. ولم ينتخب من أحد. وسوف يستهلك كما استعلك السيدان برهان غليون وعبد القادر سيدا. لأنه حتى الأمير حمد منفذ للأوامر الأمريكية والمصالح الأمريكية. والأزمة السورية لن تنته بعد مع الأسف. لأن الغاية الأولى للسياسة ألأمريكية هي حماية مصالح أسرائيل وتوسعها وديمومتها. وهذا يتطلب تدمير الكيان السوري بكامله. وهذا ما تغرق فيه كل المعارضة السورية حتى أذنيها. مع مزيد المرارة والأسف
-سوريا
الحرية لأبناء سوريا2012-11-15 12:44:32
الحرية قادمة
وفقك الله يامعاذ الخطيب والحرية قادمة لجميع السوريين والنصر قريب
العراق
خبر عاجل 2012-11-15 09:02:23
معاذ الخطيب: رؤيتي للمستقبل تحكمها 4 لاءات .
كشف معاذ الخطيب رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية عن أربعة لاءات تحكم رؤيته للمرحلة المقبلة، وهي \" لا تفاوض مع بشار الأسد \"، \" لا تعويل على مهمة الأخضر الإبراهيمي \"، \" لا للذهاب إلى طهران أو موسكو \"، \" لا لتولي أي منصب في الحكومة المؤقتة أو الانتقالية\". وأضاف بحزم : \"انتهى زمن كسب الوقت.. لن أذهب إلى طهران أو موسكو أو التفاوض مع النظام، وإذا قرر الائتلاف ذلك بالإجماع، سيكون صوتي لا\".
-سوريا
هاشم السلموني2012-11-15 03:48:41
hashemsal@yahoo.com
للعلم السيد معاذ الخطيب هو بائع أعشاب طبية ولديه محل صغير في البزورية يقع تماما في تقاطع مدحت باشا مع الدخلة المؤدية الى الجامع الأموي وقصر العظم على الزاوية تماما وأنا قابلته منذ سنوات وأخبرني انه يذهب للدول الاسيوية لجلب الاعشاب الطبية والان فوجئت بتعيينه بهذا المنصب السياسي وعلى قولة المثل كان بالطب صار بالبيطرة
سوريا
ابن البلد2012-11-15 00:01:05
شر البلية
في قطر اجتمعوا و شكلوا (اتلاف وطني ) و قاموا بالتعيينات و سيشكلون الحكومات ...و لكن تنقصهم سوريا!!! بيذكروني بنكتة عن واحد اشترى برغي و قال مو باقي غير السيارة..... تصغيييييييير ....تطوييييييييييييل .... تقصيييييييييير
-سوريا
ايهم المسلم2012-11-14 22:53:09
سوريا لا تخصتر بشخص يعينه فورد
عيب على كل سوري شريف يقبل بهيك شخص يرفض الحوار ويدعو الى الدماء ومنذ الحظة الاولى هاد مو مسلم اصلا...وان جنحوا للسلم فاجنح يا من تتدعي الاسلام....والله لا يمسك من الدين الا الوهابية الدموية
-سوريا
سوري 2012-11-14 21:40:12
الحفاظ على التراث
والله عشنا وشفنا هاد الخطيب مانو طائفي و بخاف الله بدنا رئيس ما بخاف الله و طائفي حاقد
-سوريا
MNAR2012-11-14 20:20:40
الله سورية والشعب وبس
هكذا قال قائد الوطن .... كلماته من ذهب !!! أما مايقوله هؤلاء في اسطنبول (( أمريكا وبس )).. حماك الله ياسيادة الرئيس وحما سورية من هؤلاء المرتزقة.
-سوريا
سوري فقد والدته في قصف للطيران الباسل ومحروق قلبه 2012-11-14 13:34:17
الى وليد
انا سوري واحب سوريا وتربيت على كره اسرائيل لانها تقتل الفلسطيني.. ولكن جيشك الباسل رما ببراميل الموت وقتل اللاف الناس كوالدتي وهدم بيوتهم كما هدم بيتنا هللي ضوعنا عمرنا انا ولاخوتي من اجل بنائه... اتمنى ان لا تصاب بما اصيب ملايين السوريين حتى تفتح عينيك ويصحى ضميرك.. كل من يحط الوم اليوم على المؤامره.قطر. امريكا اسرائيل الخ هو انسان لا يفكر او لا يريد ان يرى .. القتلى سوريين في مدن سوريه والطائرات القاتله هي سوريه..
-سوريا
وليد2012-11-14 11:55:47
الجيش العربي السوري يمثلني
وشو منشان انو الاخ الخطيب جاء بأمر امريكي مباشر من السيدة هيلاري كلينتون(قدس سرها) والامر لم يكن سريا بل من على الفضائيات كفى سفاهة بلا معارضة بلا بطيخ انا لايمثلني إلا الجيش العربي السوري ونقطة على السطر
-سوريا
مفكر عربي2012-11-14 09:16:52
بس مو عزمي بشارة
تصحيح للآية الكريمة المذكورة في تعليقي السابق : " الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً .... " صدق الله العظيم
-سوريا
سوري 2012-11-14 09:13:32
الائتلاف الوطني يمثلني
الائتلاف الوطني يمثلني, هي جملة ينطق بها حال كل سوري لايعتبر أن الوطن هو النظام, أما من يعتبرأن الوطن هو النظام فإن هذا الائتلاف لايمثله.
-سوريا
لابن اسطنبول الحزين2012-11-13 21:45:53
الحل بكلمتين
حلوا عنا
-سوريا
ابن الوطن الحزين .2012-11-13 20:05:57
حل الصراع بسوريا بثلاث كلمات .
من رئيس البلاد وهي ان يقول فقط .. انا ذاهب الى بيتي . لكن للاسف الشديد هذه الكلمات صعبه عليه .. لا ادري لماذا ، يا سيد الرئيس في كل دول العالم المتحضر .. الرئيس خادم الشعب وليس الشعب خادم له دول لكن للاسف نحن العرب دائماً شعوبنا مذله ومقهورة وتعمل لخدمة زعيم البلاد ، بالله عليكم الى متى نبقى على هذا العقلية المتخلفة .. اليس تداول السلطة بشكل ديمقراطي هو الطريق الصحيح للبناء والتقدم في ازدهار الوطن .. اليس من المعيب على بعض الناس عندما يهتفون بروح والدم نفديك يا بشار .. والاسد للابد .. وكثير من
-سوريا
ابن الوادي .2012-11-13 19:10:54
الثورة السورية للجميع .
شارك المسيحيون بدرجات متفاوتة في معركة الحرية التي يخوضها شعبهم، وكان الشباب المسيحيون بين أوائل النازلين إلى الشوارع، ومع أنه لا توجد أرقام دقيقة حول خسائرهم، فإن عدد شهيداتهم وشهدائهم وصل إلى أكثر من ثلاثمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من الثورة، سقطوا في مختلف مناطق سوريا، فلا عجب أن تشكلت تنسيقيات مسيحية عديدة في مناطق سورية مختلفة، وأن يقاتل مسيحيون في صفوف الجيش الحر والكتائب المسلحة والمجالس الثورية، وينشط عشرات الآلاف منهم في الحراك المدني والإغاثي والإعلامي، داخل البلاد وخارجها.
-سوريا
ابو الميش .2012-11-13 18:44:54
النظام هو المسؤول الاول عن دمار البلاد .
الشعب السوري بأكمله يرفض القتل والاعتقالات والتعذيب ويرفض الخطف والتدمير والتهجير وكل من سعى وراء ذلك يجب ان يحاسب مهما كان منصبه من اعلى المناصب حتى اصغر شخص بالوطن ، اذاً النظام الحالي يتحمل اكبر جزء مما يحدث في البلاد لانه هو المسؤول عن امن البلاد والعباد .
-سوريا
زمان الوصل . ( 2 )2012-11-13 18:30:29
سيناريو الفتنة" بين السويداء و درعا يتكرر في جرمان
دفاعية لحماية المدينة وسكانها فقط في حال التعرض لها، وبالتالي فإن عملها يجب ألا يتجاوز الحدود الإدارية والعقارية لجرمانا، وشدد البيان بأن أية مخالفة في ذلك سيعرض صاحبها وأهله للعقوبات الاجتماعية والدينية حيث لايستحق الزيارة في حياته، والمشاركة في جنازته. جاء هذا البيان ذو اللهجة الصارمة كما وصفه ناشطون، بعد ما أشيع في جرمانا عن خروج مجموعة من شبان المدينة ومشاركتهم مع شبيحة النظام في أعمال قمعية بمدينة دوما، حيث عاد قسم كبير منهم قتلى،ما أغضب عقلاء المدينة الذين كانوا أصلاً ضد خروج شبانهم
-سوريا
زمان الوصل . ( 1 )2012-11-13 18:26:51
سيناريو الفتنة" بين السويداء و درعا يتكرر في جرمان
يبدو أن محاولات النظام في زرع الفتنة الطائفية بين مدينة جرمانا وجاراتها مدن الغوطة الشرقية تفشل مرة جديدة، حيث أصدرت الهيئة الروحية للطائفة الدرزية عدة بيانات دعت خلالها أبناء الطائفة إلى ضبط النفس وعدم الانجرار في أية فتنة قد تهدد السلم والتعايش الأهلي الذي تتمتع به هذه المدينة ذات الأغلبية الدرزية. ولعل آخرها كان بياناَ حذر فيه عقلاء الطائفة اللجان الشعبية من القيام بأية أعمال خارج حدود المدينة، مذكراً أن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد هي التي دعت إلى إفراز تشكيل تلك اللجان كمهمة
-سوريا
مفكر عربي2012-11-13 16:32:08
بس مو عزمي بشارة
لو اجتمعت البشرية كلها على إيذاء سوريا فلن تقدر لأن الله حاميها و الرسول داعيلها ... بسم الله الرحمن الرحيم \\\\\\\\\\\\\\\" الذين قالوا إن الناس قد جمعوا لكف فاخشوهم .. فزادهم إيماناً وقالو : حسبنا الله حسبنا الله حسبنا الله و نعم الوكيل فانقلبوا بفضل من الله و نعمة لم يمسسهم سوء و اتبعوا رضوان الله و الله ذو فضل عظيم \\\\\\\\\\\\\\\" صدق الله العظيم
-سوريا
لؤي عقاد2012-11-13 15:31:15
المعارضة تحاول أن تتجمل بالأستاذ أحمد معاذ الخطيب
المعارضة التي تنفذ الأجندة الأمريكية وشرط هيلاري خانم بأن تكون أولوياتها العلاقة مع اسرائيل تحاول أن تتجمل بالأستاذ أحمد معاذ الخطيب وهي التي ستحرقه بعد أن تنتهي مصلحتها . وأنا من جهتي أعتقد أنه موافق على الحرق فللكرسي سحر .
-سوريا
رولا2012-11-13 12:50:25
معنى "الإسلام"
الإسلام :هو تسليم كامل لمشيئة لله عز و جل و انتم جعلتموه تسليم كامل لمشيئتكم و ميولكم وإرادتكم و تحكمتم برقاب الناس..الويل الويل من يوم الحساب
-سوريا
كنان2012-11-13 11:54:58
زفة
الى كل من هلل بتعيين معاذ, كأنو حضران هل الزفة من سنة ونصف. واقول أكثر من ذلك هل الزفة رح نحضرا كتير بس الدخلة ما رح تصير ..................
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2012-11-13 11:23:41
قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
رغم أن المعارضة تعارض الحوار مع النظام فإنها فريق محاور أساسي كماوصفتها الجامعة العربية بينما النظام الذي مافتئ يتشدق بالحوار كحل أساسي ووحيد لايستطيع تعيين فريق محاور رغم طلب الروس مرارا لذلك لأنه لا يعرف إلا القتل والقصف كحوار وحيدوكرسائل لا للإرهابيين والعصابات وإنما للشعب المبتلى بهم والأسف كل الأسف على من رهنوا حياتهم لهذا النظام الذي لم يصدق إلا بحرق وتدمير البلد وتحويله إلا أفغانستانات في سبيل المقاومة والممانعة والعلمانية
-سوريا
مغترب سوري2012-11-13 10:47:49
جاييكن
رايح ضب شنطتي لأني رجعتي على بلدي عن جد هالمرة صارت كتير قريبة , أنا بتوقع خلال شهرين بكون بسوريا مين بأيدني؟
-سوريا
فراس الحمصي2012-11-13 10:41:52
الخطيب هو رئيسي
من يؤمن بسوريا ديموقراطية عليه أن يتعلم ماذا تعني قبل أن يعطي رأيه بالرئيس الجديد فالشعب المشرد والمعذب بحاجه لمن يمثله أمام الدنيا كلها ليكون جسم موجود وليس خيال وق تم تشكيل هذا الجسم من مكونات مختلفه عن بعضها لدرجه أن النظام كان يراهن على استحاله ذلك وهذا المجلس سوف يقوم بمهامه وأولها إسقاط النظام وبعدها ينحل حتى كل واحد يذهب وينتخب اللي بدو ياه ومين من يربح هو رئسي حتى ولو كان ابو جهل والمهم الآن إسقاط هالنظام الذي قتل من السوريين أكثر من أي حرب أو احتلال أو كارثه طبيعي
سوريا
سوري2012-11-13 09:50:36
اسمه تزكية وليس انتخاب
اسمه تزكية وليس انتخاب
سوريا
الفرسان2012-11-13 09:13:52
الدين النصيحة
ياشيخ معاذ الخطيب، لاتقحم نسبك في السياسة فأنت منسوب لأهل البيت، اجعل النسب موطن فخر وتكريم بنأيه عن السجالات والصراعات والمصالح الشخصية، لأن السياسة لادين لها. ولاتتدخل فيها لأن تاريخ أهل البيت رضوان الله عليهم يشهد أنهم بسبب السياسة ماتوا قتلاً؛ إما سماً كالحسن وإما ذبحاً كالحسين، على أنهما وعلى علو منزلتهما، ورفعة مكانتهما لم يرفضا الحوار بل دعوا إليه. قال تعالى: فقال لصاحبِه وهو يحاوِره أَنا أكثر منك مالاً وأعز نفراً. وقال: قال له صاحبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سو
-سوريا
Syrian2012-11-13 06:06:19
Thank you
First of all, I'd like to thank the State of Qatar respestented by The Emir, H.H. Hamd Bin Khalifa Al-Thani and His Highness Sheikh Tamim Bin Hamad Al-ThaniHeir Apparent for what they have dlready done to save the Syrian people who are being killed on daily basis> Than you Qatar for backing the recognised new Syrian opposition coalition as the country's "legitimate representative". This will again save the Syrian bllod shed.
-سوريا
Yaser 2012-11-13 05:40:57
Quick response
الى من اتهم الأستاذ معاذ بـلـطائـفيه الطائفية هي ان تعاقب او تكافء احدأ تبقأ لطائفته وليس لعمله فحين نقول ان الثورة شارك فيها المسيحي و السني هو تقرير واقع لا طائفية فيه وحين نقول بمحاسبة من قتل وشرد و حرق البلد من اي طائفة أو عرق او لون فهذا لإحقاق الحق و رفع الظلم عن الجميع
-الولايات المتحدة
لا نريد حمائم2012-11-13 04:53:34
الازمة تحتاج الى صقور لا الى حكماء
الخير على يد المهنس معاذ الخطيب والمناضل جورج صبرة لانهم حكماء ووطنيين شاهدو ماذا يقول معاذ وكيف يمد يده للجميع وخصوصا لطائفة النظام لكن للاسف لن يجد يدا مفتوحة معتدلة من الطرف الاخر تتقبل التفاهم والعيش المشترك وانتخابه خاطئ فالازمة السورية والمعارضة تحتاج الى صقور لا الى حكماء امثال معاذ ولا يفل الحديد الا الحديد ولا يردع القتل والاجرام الا القتل والاجرام العكسي
-سوريا
souri hour 2012-11-13 04:21:38
أحـمـد مـعـاذ الـخـطـيـب يمثلني
أحمد معاذ الخطيب الحسني (ولد في دمشق، سنة 1380هـ/1960م)هو خطيب وفقيه سوري الجنسية. اعتقله الأمن السوري عدة مرات في سنتي 2011 و2012 على خليفة دعمه للحراك الشعبي المطالب بإسقاط نظام بشار الأسد.والده الشيخ محمد أبو الفرج خطيب دمشقوأحد وجوه العلم فيها, يرجع نسبه إلى الحسن بن علي سبط النبي محمد صلى الله عليه وسلم.درس الجيوفيزياءالتطبيقية وعمل مهندساً بتروفيزيائياً قريباً من ستة أعوام في شركة الفرات للنفط عُرف عنه دعوته للعدالة الاجتماعية والتعددية الحزبية و نبذ الطائفية،واشتُهر بجرأته في قول الحق.
-سوريا
فارس قيس عيلان2012-11-13 02:56:07
مبسوط
أنتهى حلف الأقليات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا شمتان وفرحان هههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه
سوريا
أنا 2012-11-13 01:32:41
اذا مو عاجبكم انتظرو الانتخابات
الى المعترضين على الشخصيات المنتخبة للإتلاف، وإذا ما عجبكم الخيار فانتظرو أول انتخابات حرة ستجري قريباً في سوريا منذ عشرات السنين، فالحكم ببراميل المتفجرات باتت موضة قديمة يمقتها السوريين.
-سوريا
أبو أيوب2012-11-13 01:31:24
الرجل المناسب في المكان المناسب
خيار مريح، نتمنى ان يكون خيراً لأبناء وطننا ولوطننا الحبيب ، هانت ان شاء الله
-سوريا
mervan2012-11-13 01:29:08
عقلية مريضة
عقلية تنعت المؤمنين كلهم بالتشدد ، عقلية مريضة ، متشددة ، أنا مع السيد أحمد الخطيب وكلنا تحت الدستور والقانون السوري، وكلنا فداء لسوريا "فقط"
-سوريا
الفرزدق2012-11-13 01:24:16
تفسير العلمانية
الى السادة المهاجمين لاختيار السيد احمد، العلمانية هي فصل الدين عن الدولة لا تخالف كون صاحب القرار ينتمي لأي دين، ولا تقتضي ان يكون لا يخاف الله بالضرورة، الفكرة الواضحة انكم تبحثون عن اي نقد لأي شخص مهما كان.
-سوريا
V2012-11-13 00:27:39
حضارة سوريا
من المراحل التي مرت بها سوريا فترة كانت فيها جزء من الدولة العثماني، من التضليل الكبير ان نعتبر أن فترة الدولة العثمانية كانت احتلال، وان صح ذلك فالدولة العباسية والاموية أيضاً كانت دول احتلال، ومن التضليل اعتبار تركيا دولة عثمانية، لست مع سياستهم بالعموم لكن تركيا دولة علمانية يحكمها رئيس منتخب وفيها تداول للسلطة .
-سوريا
زكريا السوري2012-11-13 01:19:14
مبروك لسوريتنا جميعاً
انها محطة مهمة من مراحل سوريا ستكتب بتاريخنا القادم، كلنا علينا ان نكون ضمن الائتلاف فكلنا سوريون ولكل منا دوره
-سوريا
الايوبي2012-11-13 01:13:54
من قلة الحجة ان تنقد من لا تعرف عنه
من ضعف حجة المؤيدين أنهم يجاهرون بنقد من لا يعرفونه عن مستقبله في الوقت الذي لا يقبلون فيه نقد من نعرفه جميعاً بأخطائه الفظيعة.
-سوريا
سوري حر من نخاسي الاديان2012-11-12 21:13:20
قراءة في كلمة معاذ الخطيب 2
الخطيب قال: "تحية الى تركيا شريكتنا في الحضارة والتاريخ" وهذه الجملة خطيرة جدا لانه اعتبر ان الاحتلال العثماني لبلادنا كان شرعيا ...ويعتبر اننا اصبحنا شركاء تركيا بكافة المجازر التي ارتكبتها في بلادنا ضد الارمن والاكراد والسوريين ...هنا تصبح العناوين ظاهرة وفجة والمطلوب iهو حكم اسلامي في سورية تحت العباءة التركية... أقول للشيخ الخطيب ولائتلافه : (عج) على ايدي جيشنا الباسل
-سوريا
سوري حر من نخاسي الاديان2012-11-12 21:08:54
قراءة في كلمة معاذ الخطيب 1
الشيخ الخطيب قال: "ان بعض المسيحين كانوا يشاركوننا وكان البعض منهم يتواجد معنا في المساجد" واضح من هذا الكلام الاعتراف باسلامية الثورة واعتبار المسيحيين طرف لاحق او تابع. كان من المفروض ان لا يتكلم بشكل طائفي وكان عليه ان يتكلم عن الشعب السوري ككل
-سوريا
JALAL2012-11-12 20:55:14
شخص يخاف الله
نحن بحاجة الى هكذا شخصيات تخاف الله وليس الى اناس لا تخاف الله ويقوموا بقصف بيوت الله وقتل الناس الابرياء واغتصاب النساء وقتل الاطفال وهي شخصية دمشقية معروفة وعلى المرتزقة الذين يحكمون سوريا ترك الشعب السوري يقرر مصيره الا يكفي ستين الف شهيد الا يكفي تشريد خمسة ملايين الا يكفي تدمير كل المدن السورية الا يكفي نهب خيرات الشعب السوري الا يكفي السرقات لقد اصبحتم العوبة بيد ايران وروسيا والصين اي انتم صناعة روسية صينية ايرانية وهؤلاء القوم لا يريدون الخير للشعب السوري ويريدون تدمير سورية
بريطانيا
معارض سابق2012-11-12 20:27:18
رأي وانا حر
على اساس حرية وديمقراطية وعلمانية ...شو مشان انو هالزلمة كان خطيب بجامع ... اين فصل الدين عن الدولة ...معناها كل هالثورة كذب بكذب .... شخصياً لا اتشرف ان يمثلني هكذا اشخاص
-سوريا
الله سورية حرية وبس2012-11-12 19:48:24
البوط العسكري هو الحل
للسادة المؤيدين الذين يتساءلون كيف سيكون الحل إذا رفضت المعارضة الحوار مع نظامهم "المماتع"، أقول لهم الجواب كما كنتم تقولونه أنتم في أول الأحداث : التفاهم لا يكون إلى بالبوط العسكري الحر. اللهم أرنا في من قتلنا وظلمنا وشردنا وأجاعنا ودمر مدننا وقرانا عجائب قدرتك.
سوريا
نور2012-11-12 19:22:09
معاذ الله
الشيوخ مكانهم الحوامع و لهم كل الاحترام في اماكنهم اما عندما يحاولون اللعب بالسياسه فمعاذ الله ان نقبل تلاعبهم و خاصه اللي طالعين من طبخه امريكو قطريه
-فرنسا
ميناس2012-11-12 19:08:46
يمثلني
مع انني من طائفة مختلفة و قومية مغايرة و لكنني كسوري اعتبر السيد معاذ الخطيب يمثلني. لقد سمعت بإسمه اول مرة اليوم، و انفقت ساعات و انا اقرأ عنه و أقرأ له. من الواضح انه كشخصية يتمتع على الاقل بسمعة النزاهة و الأدب و إحترام الآخر و هو مالم نلااه من اي من المسؤولين في هذه الدولة خلال 436 سنة عشتها تحت سلطتهم و تسلطهم. ان كان ا
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-11-12 19:12:25
آمال معلقة على الخطيب
يبدو أن كلمة الخطيب، الداعية إلى ترك الخلافات، والتمسك بأولوية إسقاط النظام، وحب سوريا التي تحتاج إلى 80 مليار دولار للإعمار، إذا ما توقف تدميرها اليوم، قيمة مضافة درس أحمد الخطيب الجيوفيزياء التطبيقية، وعمل مهندساً بترو فيزيائياً، لحوالي ستة أعوام في شركة الفرات للنفط، وكان رئيس جمعية التمدن الإسلامي، و يشغل حالياً منصب الرئيس الفخري للجمعية، وهو أيضاً أستاذ مادتي الدعوة الإسلامية والخطابة في معهد التهذيب والتعليم للعلوم الشرعية بدمشق.
-سوريا
حوراني2012-11-12 18:56:50
بالروح بالدم سنسقط النظام
بالروح بالدم سنسقط النظام بالروح بالدم سنسقط النظام بالروح بالدم سنسقط النظام بالروح بالدم سنسقط النظام بالروح بالدم سنسقط النظام
-سوريا
Dany2012-11-12 17:53:08
طبول الحرب تقرع
و الله النظام الفاشي المجرم الي وصلنا لهالمواصيل لا ينفع معه لا حوار و لا معارضة و لا شيئ غير العنف المضاد الذي لا يتوانى عن قتل العشرات بحجة وجود ارهابيين و لنسلم جدلا انه يوجد ارهابيين انقتل العشرات من النساء و الشيوخ و الاطفال لقضاء على اثنين ارهابيين. انبيد كل القرى و المدن ليشبع النظام ساديته. اتحرق الكنائس و تهدم المساجد ليركع الكفرة و المجوسيين لصورة و لتمثال. تبت يديكم من طائفة و فئة حقيرة الغير الله تسجدون و لغير اسم الله على وجل تنادون و لشخص قاده حظه ان كان ابن سفاح تكبرون
-سوريا
حي الاذاعة2012-11-12 17:18:02
ظلم
يا ريت من جيشنا الباسل و المغوار ينقلع من حي الاذاعة بحلب لترجع الناس تعيش ببيوتا هي ملك الناس مو ملك يلي خلفن لتصير مأوى و ثكتة فاذا بتريدو تنقلعو و تحلو عن المنطقة
-سوريا
سوري متعطش للمخلصين لأمتهم2012-11-12 17:14:22
تزكية للسيد معاذ الخطيب
أنا شخصيا أعرف السيد معاذ وهو من سكان مدينة دمشق وذو شخصية مهذبة ومميزة وقيادية وأرجوا من الله أن يوفقه
-سوريا
شادي2012-11-12 17:07:57
شي بضحك
أنا لاأعترف بهذا الإئتلاف.....
-سوريا
د.عبد العظيم 2012-11-12 17:02:44
ايها الشعب المتذاكى !!!!
حمد= اسرائيل , السعودية = أميركا عم يضحكوا عليكون ,,ههه ان غدا لناظره قريب والحرب بالنظارات هين , لا ولن ينجح اي ائتلاف بالخارج ولا محتى مجلس وطني , تلك الللاعيب نعلمها جيدا خطة اسرائيلية بامتياز لتوسيع رقعة الأشتباكات والتدمير والقتل , ليتوقف المسلحين عن القنال ولتتوقف قطر والسعودية عن مد المقاتلين بالسلاح وعندها يمكن ان نبدأ مرحلة جديدة بالمفاوضات . كل من يصافخ أعداء سوريا فهو عدو و مجرم وان كان امام جامع او رجل دين ساقطون , ساقطون , ساقطون
-سوريا
سلمى من ركن الدين 2012-11-12 16:44:43
الخطيب ، نعم الرجل
احمد معاذ الخطيب ، يعرفه معظم أهل الشام باتزانه و رجاحة عقله و نظافة تفكيره و موضوعية طرحه ، نعم الرجل و نعم البطل و نعم القائد ، نحن معك ، وفقك الله و نصرك على المستبدين و ازلامهم .
-سوريا
خود بقا2012-11-12 16:45:22
قال مافي تفاوض قال
قال الشرط الأول عدم التفاوض مع النظام بحياة الله شو هالحكي هادا .... وكيف بدكن تحلوها يا شاطرين ما قلتلولي
-سوريا
طرطوسي حر 2012-11-12 16:33:26
دلائل الانتصار و سقوط النظام
هل ترون ؟ كم ازدادوا غيظا و غضبا من توحد المعارضة و تشكيل الائتلاف الوطني السوري ، أرأيتم هذه النقلة النوعية في الثورة السورية ؟ أن دلائل الانتصار و سقوط النظام تقترب شيئا فشيئا ، وما على ازلام النظام إلا أن يراجعوا حساباتهم ، لا يزال أمامهم وقت للمراجعة ، وإلا فالندم سوف لن ينفع ، فالوقت قصير و قصير جداً ، وسيأتي حتما ذلك الوقت حيث لا ينفع فيه الندم .
-سوريا
مواطن سوري حر2012-11-12 16:20:39
معاذ الخطيب امام المسجد الاموي بدمشق
لكل من لم يعرف معاذ الخطيب فهو امام مسجد بني اميه ( الاموي ) بدمشق . و ان شاء الله تكون فاتحة خير و الشعب منتظر منكم الافعال و ليس الاقوال . على فكرة هذه بدايه نهاية النظام فالانتخابات الامريكية انتهت و راحت على الروس و الايرانيين و الصينيون
-سوريا
سوري حر2012-11-12 14:59:43
إلى سورية حرة و غيرها
ما أوصلنا إلى هنا و ما قد يدمر سوريا حقا هو ماأقنع النظام به الناس أنا الاسلاميين هم المشكلة و الالحاد و العلمانية هي الحل..هذه هي وجهة نظر الغرب عموماً وهي التي تكسب النظام الدعم و القبول عندالجميع..و هذا ما من الممكن أن يفجر الصراعات الطائفية في سوريا و كل الوطن العربي..المسلمون الملتزمون يؤمنون بالفكر الإسلامي في كل نواحي الحياة و الإخوان أحد الأمثلة.. و بغض النظر عن نجاحهم أم فشلهم فهم ليسوشيطاناًكماأقنعناالنظام بل هم (وغيرهم)جزءلا يتجزء من مجتمعناوقد يمثلون الغالبيةولهم أن يشاركو ببناءالوطن
-سوريا
سوري فقد والدته في قصف للطيران الباسل ومحروق ق2012-11-12 14:40:38
الى باسل
ان الطائرات التي هدمت بيوتنا فوقنا لم تؤمر من امريكا وقطر والسعودية وتركيا..اهلنا وشقاء عمرنا دمر من الطيران السوري باوامر من ناس لا يخافون الله ... لقد قتلو مننا اكثر ما قتلت اسرائيل من السوريين بالاف المرات..
-سوريا
دوماني مؤيد للنظام \2012-11-12 14:09:49
الى ضمير كل مؤيد للنظام حتى الان
الى كل من يتهجم على أحمد معاذ الخطيب :هل سمعت خطابه.. لقد نطق بما يفكر به كل سوري اهين هو او اح افراد عائلته يوما ما.. هل ساهم بقتل احد من عائلتك او بهدم بيتك.. بالرغم من كرهنا لاسرائيل فهي لم تهدم بيوتنا فوق رؤوسناوتقتل الابرياء .. بل هدمها من كان يدعي المقاومه.
-سوريا
عاصم2012-11-12 13:53:44
ساحة الحقيقه
لو كانت ما تسمى بالمعارضة سيدة قرارها وقلبها على سوريا وشعب واقتصاد سوريا ، لبدأت حوار مع النظام وتتشكل حكومه انتقاليه تمهد لانتخابات مبكره رئاسيه ونيابيه ، وهكذا سيتم حقن كثير من الدماء والخراب . لكن !!!!! امرهم ليس بيدهم
-إيرلندا
الفقيهة2012-11-12 13:29:46
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا وعامل حالو فقيه خزيت العين "سيماهم في وجوههم" طبعاً اغتالوا العلماء حتى يفضى الجو "لفقههم" المبني على الإجرام والاغتصاب والحرق وهدم البنى الاقتصادية أي فقه يحمل؟؟!! إنه لا يفقه كيف وصل إلى ما هو عليه لولا أسياده في الخارج يكبسون زر التحكم كيفما يشاؤون الأولى بهم أن يبقوا خارجاً نحن نسعى لبلد علماني لا يتنافى مع الدين أكيد ويشارك به شباب وشابات هذا الوطن على حد سواء فلا فرق إلا بالكفاءة والجهد والبناء وبلد كهذا لا يليق رئيساً له سوى سيد الوطن الدكتور بشار الأسد
-سوريا
أم الشهداء2012-11-12 13:19:26
مجلس اللاشرعية
"مجلس طائفي ومجرم بامتياز ولا نقبل أن يشرعن" نعم نريد محاسبة كل من تورط بسفك الدم السوري والتنكيل بالجثث نعم نحن أمهات وآباء وأبناء وزوجات الشهداء نضال جنودو شهداء مجزرة حماة والحولة وغيرها وغيرها وغيرها وعوائل المخطوفين والمنكل بجثثهم والذين حقنوا بمواد سامة في أجسادهم وغيرهم وغيرهم إن مجلسكم"الوطني"اللاوطني وأتباعه وقطر والسعودية وأمريكا هم المسؤولون المباشرون عن سفك هذا الدم ليوم الدين ويجب محاسبتكم أولاً
-سوريا
المرعي2012-11-12 13:11:35
بالتوفيق يا أحرار سوريا المخلصين
آن لحكم الخوف و القهر أن يغادرنا إلى غير رجعة... بالتوفيق يا معاذ الخطيب و يا جورج صبرا... نعم رجال الوطن أنتم
-بريطانيا
السوري2012-11-12 12:41:37
مجنون يحكي
هاده اخرة سوريا ؟ يحكمها شقفة خطيب جامع ؟! لا حول ولا قوة الا بالعقل !!!
-سوريا
سوري ابن عن جد مغترب2012-11-12 12:26:05
اي يا وطن
انو مافهمت كيف مجلس سوري وبيرفض حوار كانو عم تقولوا تعوا قتلونا نحنا مابدنا تخلص الازمة بسوريا طول ما المعارضة السورية هيك لا بيضل بشار الاسد ارحم وانشالله يضل هو حاكم سوريا ولا تجي معارضة متل هي تحكم سوريا
سوريا
الوعي والتحليل الصحيح يقول 2012-11-12 12:12:25
أن المتسبب بمايحدث أسرائيل والمالكي وهما المستفيدا
بعدالأمس أن لم يتوقف القتل ويجلس الجميع على طاولة المفاوضات فان الدم والقتل والتدمير سيكون أكبر مما يتوقعه البعض الحل لابدأن يكون سياسي وبعيد عن اي تدخل خارجي للأسف تحول الشأن السوري الى شأن مذهبي بين أيران والعراق وأمريكا وأنتقل الأجرام الذي يحدث في العراق الى سوريا بتأمر أمريكي ومن المالكي لأن أمريكا تريد سوريا غير مستقرة ليبقى المالكي خادم وحاكم للعراق بعد أن أشتكى من أدعائه التدخل السوري ومن السيد الرئيس بشار سوريا تدفع ثمن خروج أمريكا من العراق والتحريض ضدها من المالكي المرعوب من خروج أ
سوريا
قاهر الشبيحه2012-11-12 11:59:40
خطوة ناحجه
خطوة ناجحة على طريق سوريا الحره لكل ابنائها ،ونسأل الله العلي القدير ان يوفقكم لخير الشعب السوري بكل طوائفه واعراقه
سوريا
سامر2012-11-12 11:52:22
المتاجرة على ظهر سوريا
انا لا اعرفه من يسمى احمد الخطيب ولا اعرف عن تاريخه ولكن افهم شغلة واحدة انه من يضع يده بيد امريكا وقطر والسعودية وتركيا اكيد مو لصالح سوريا ولا السوريين بل لمصالح شخصية فقط وفقط لاغير كما قال المعارض هيثم مناع وانا اوفقه الرأي
سوريا
الحوار والتسامح هو الحل2012-11-12 11:32:36
لبدء الحوار على قاعدة أخراج المقاتلين الغير سوريين
ماذا يمنع أن تجري هذه الهيئة محادثات مباشرة مع الدولة لوةضع الأسس للحل الشامل لسوريا بعيد عن التدخلات الخارجية , وبعد الحوار يتم التقيم فأما أ ن ينجح أويفشل الحوار أما أن يتم وضع شروط مسبق برحيل الرئيس فهذا ليس حوار بل طلب للأستسلام وهذا مرفوض أما من يقول أن النظام قتل وسفك الدماء نقول كل السوررين سقط منهم شهداء , أتمن لو يبدء الحوار على طلب واحد ووحيد وهو أخراج المرتزقة سواء من يقاتل مع الدلة أو مع المسلحين وأن يبقى الشأن السوري بين السوريين بون قوات طائفية أو مرتزقة تنشر الدمار والقتل والتخريب
سوريا
مغترب ومهجر2012-11-12 11:29:22
وداعا ياوطني
طريق دمار سوريا بدأ اليوم كل ماسلف كان مزحة سترون الدمار الحقيقي من اليوم وصاعدا بعد ان تصل الأسلحة النوعية للمعارضة التي ترفض الحوار من النظام فيما هي تتحاور وتجتمع ويجبرها العصملي والقطري والسعودي والمصري والاميركي والبريطاني والفرنسي ومدري مين على الاجتماع ويلصقونها بلاصق لن يطول عليك السلام يابلدي الوداع الوداع الوداع لن أعود إليك ابدا لانك ببساطة لم تعودي انت
-سوريا
سوري اخو شهيد وابن مفقود 2012-11-12 11:14:58
سوريا
قررررررررررررررررربت .. اخواني الاعزاء ارجو ممن لم يسمع خطاب الساده جورج صبره و أحمد معاذ الخطيب ان يسمهم جيدا .. والله انا من البارحه صار عندي امل ان الظلم سينتهي قريبا في بلدنا الحبيب. >>>> إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر .. اخيرا... سنخلص ...
-سوريا
سوري ملحد2012-11-12 11:11:14
"نفضل أن يصل الإيمان إلى أصحاب الكراسي،على أن يصل
من بدايتها منافق كبير متل كل تبع اللإسلام السياسي. بعدين, اذا عم يتشدق بالحرية هل بيتركلنا حرية اللاإيمان و حرية نقد الفكر الإسلامي ,و لا بده يقتلناو يقطع رؤوسنا. و شو عنده خبرة غير خطيب جامع! هل سيساعد في نشر الديمقراطية بالسعودية! هل سيساعد المرأة السعودية أن تتحرر! هل سيرفض الحوار مع النظام البحريني الغاشم!
-سوريا
أبو عبدالله2012-11-12 10:56:23
خطوة رائعة
خطوة رائعة تماتخاذها سواء توحيد المعارضة او شخصية رئيسها, وفقكم الله ونصركم سيروا والله معكم والشعب معكم, والرحمة للشهداء الذين مهدوا لنا الطريق بدمائهم.
-سوريا
سوري اصيل2012-11-12 10:51:16
الله يطعمنا
شيخ معاذ الخطيب حكى عن الحرية من قبل الثورة وا نحبس المهندس الشيخ محمد معاذ الخطيب شخصية جامعة قانعة ومقنعة و سوريا أم المسيحي و المسلم، أم الكردي و العربي، حضنتنا بكل اطيافنا و مذاهبنا. صهرتنا بحبها و حضارتها. سنعود شعبا واحدا يرفع كرامته و حريته على ركام حقبة الطائفية و الإرهاب
-سوريا
سوري اصيل2012-11-12 10:50:23
الله يطعمنا
يارب كن له عونا ونصيرا وايده هو والشعب السوري بنصر من عندك الشيخ الفاضل والمهندس الناجح معاذ الخطيب الله يحميك ويحييك وانا متفائل فيك والاحرار كلن متلي
-سوريا
باسل2012-11-12 10:47:43
وجورج صبرة شو بيعمل
انا ما عمبفهم شلون بدك تحل ازمة بين طرفي نزاع اذا ما قبلو التحاور بيضل شي واحد انو طرف يقضي غلى الاخر وعيش يا كديش
-سوريا
سوري حقيقي2012-11-12 10:38:19
قسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
الغريب ان هؤلاء يعيشون في غيبوبة و كما تقول فيروز الرعيان بوادي و القطعان بوادي فبعد طرد اولئك المسلحين و سحقهم في ريف دمشق اتم جيشنا الباسل هذه العملية في معرة النعمان و يتابعها في حلب و ما ان يتم الانتهاء من اغيور يصبح الطريق سالكا إلى الاتارب أي إلى الحدود التركية أي الحدود القذرة التي ارسلت حثالات الشعوب الى سوريتنا من أفغان و صوماليين وليبين وبعدها انشاءالله سيتحقق وعد الله و رسوله بحماية الشام و أهلها من غدر المنافقين؟؟؟؟والتخلص من كل تلك المجموعات القذرة وقسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
-سوريا
سورية حرة2012-11-12 10:29:14
معارضة أم اخوان مسلمين
يعني أنا لا أفهم السوريين المعارضين كيف تعمل عقولهم حيث اصبحت تفكر بنفس عقلية النظام. يعني شيخ يريد ان ينقل سورية إلى مرحلة ما بعد النظام والاخوان المسلمين يعتبرون نفسهم هم كل شيء في سورية, ابسط قواعد الديمقراطية غابت عن انتخابات المعارضة فكيف سيكون مصير البلد عندما تنتقل من نظام يدعي العلمانية وهو استبدادي إلى نظام ديني سياسي ولو كان على شعارات الديمقراطية. لن نسمح بهذه المهاذل نحن الداخل السورية, السوريون في الداخل وحدهم يقررون مصير البلد لا قطر ولا السعودية ولا تركيا ولا ايران.
سوريا
سمسوم2012-11-12 10:29:45
وبالله المستعان
من المخجل أن يرى الشعب السوري مثل هذه المعارضة التي يملي عليها وزير خارجية مشيخة غطر الديمقراطية تعليماته في مؤتمر صحفي عند نهاية اجتماعهم ويقول لرئيس هذا الإئتلاف المزعوم بأنه سيصطحبه إلى جامعة الدول العبرية وكأنه طفل صغير
-سوريا
بوكمالي2012-11-12 10:09:41
رئيس انتقالي لمرحلة انتقالية
السيد معاذ الخطيب، خطيب وامام المسجد الاموي الذي حرم من الخطابة، ها هو الآن رئيسا انتقاليا لسورية انشالله، بالروح بالدم نفديك يا خطيب لا نفديكي سورية والخطيب تعهد بفداء سورية ، انتهينا من الشعارات الفارغة .....
-سوريا
محمد السوري2012-11-12 10:08:56
عن جد
شكلو أخونجي للعظم
-سوريا
Ledsen2012-11-12 09:43:42
ان مع العسر يسرا
الله ينصر الحق عل الباطل
-سوريا
سوري وطني2012-11-12 08:46:31
واخيرا
الله يكون معو ويسدد خطاه ويحميه ويجعل النصر عا ايديه
-سوريا
أبو محمود2012-11-12 08:04:13
قررررربت!
كما قال أبو محمود من مسلسل باب الحارة: قرّررررررررربت! أو على رأي الشبيحة: خلصت بكسر الخاء.
-سوريا
جزراويFm2012-11-12 07:40:03
حكومة انتقالية
من جميع أطياف الشعب السوري و التخلص من هذا السرطان المزمن اللذي هلك البلد في جميع المجالات هذه أولويات الحكومة المقبلة و بعدها العمار و محاكمة من قصف الشعب السوري بجميع أنواع الأسلحة
-سوريا
المهندس أحمد2012-11-12 07:21:43
أنا متفاؤل
الطريق صعبة كثير أمام العقول الصلبة والمتصخرة التي يمتلكها النظام وأتباعه ولكنني اليوم أحسست بالتفاؤل . بالرغم من أن هذا الاختيار سيزيد من وحشية النظام بسبب الحاضنة الشبية الكبيرة للاستاذ معاذالخطيب الكبيرة بين عموم السوريين وليس فقط المسلمين السنة. وأظن أن الكثير ومن جميع الطوائف يشاطرني الرأي ولننتظر الشبيحة بما سينعتون به الاستاذ من رشاوي وفساد ومحسوبيات وواسطات وهنا الحمد لله ستكون باطلة
-سوريا
قلب محروق2012-11-12 07:01:49
فرنسا
يرفضون الحوار مع السوري ويتراكضون للحوار مع الاسراءيلي والاميركى ...
-سوريا
Sory muhajer2012-11-12 07:05:14
الله يوفق
الله يوفقهن يا رب و نخلص عن قريييييييب
-بريطانيا
صرخة ألم لأصحاب الضمائر2012-11-12 06:53:14
النصر للشعب السوري مهما تكالب الأعداء
غياب ملفت السعوديه في حين نشاط ملحوظ لقطر والأمارت وتونس وليبيا وأمريكا والغرب ولايستبعد وجود أسرائيلي, العاقل والوطني يقول أن الحل مفروض أن يكون سوري على قاعدة الحفاظ على وحدة وأستقرار وأمن سوريا والسورين والحوار على ثوابت المواطنه؟من يقود هذه المعارضة قوى لاتريد الخير لسورياولا لأهلهاوهي نفس الأطراف التي ساهمت مباشرة بتدميرليبيا , أتمنى من الرئيس التقارب مع الدول التي ترفض هذا التأمر وعلى رأسهم السعودية ومصر والجزائر ولبنان, أما الباقي فهم أجراء لدى أمريكا ولا ثقة بهم ولا رجاء
سوريا
سوري2012-11-12 05:32:46
بداية طيبة
الوجوه كلها طيبة وسيرتها عطرة، ان شاء الله يكون في خير للبلد بتاسيس هالائتلاف الجديد ونرجع نعمر سوريا يلي دمرها هالنظام من 40 سنة وترجع سوريا تصير من أرقى الدول العربية.
سوريا
حسن الشامي2012-11-12 05:04:24
لا يمثلني
مين هاد معاذ الخطيب و من قال أن هذا المجلس يمثلني أنا كمواطن سوري الشخص الوحيد الذي يمثلني هو السيد الرئيس بشار الأسد و الجبش العربي السوري
-سوريا