syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بكفّي !! بقلم: حسن الوزّان
مقالات واراء

ولكن ما ذنب الأكثرية الصامتة الآمنة المسالمة !؟


ذنبها الصمت والمسالمة والعيش في وهم الأمن، كلّ عملية حياد هي مشاركة في عملية قتل يقوم بها ظالمٌ ما ضد مظلومٍ ما،إنّها تشكّل إغراءً لا يقاوم لممارسة الظلم عليها إنّها هي التي تثير غريزة الشر في نفوس الذئاب البشرية.

كوابيس بيروت – غادة السمّان

لو كان الفساد و الاستبداد و إفقار البلاد و العباد، و تهجير الكفاءات و خنق الإرادات، و ذلّ اللقمة و بذل الوعود الكاذبة، و سلب الكرامة و المتاجرة بالمقاومة، كلّ ذلك سبباً واحداً للثورة على النظام قبل الخامس عشر من مارس 2011، فإنّ لدى السوريين أجمعين ألف سببٍ للثورة عليه بعد ما فعله منذ ذلك التاريخ !

لقد تجاوزنا منذ زمن ضرورة الاعتراف بشرعية الثورة و حقّها في تغيير الواقع المخزي الذي عشناه لعقود حتى بتنا نظنّه قدراً لا مفرّ منه، تركنا خلفنا جدالات التشكيك في أصلها و فصلها و إن كان البشر قد رفعوا صوتهم معترضين على استمرار "ملك الزمان" الذي أطلق فيلته في طول البلاد و عرضها، فحيثما تجول في سوريا اليوم ستجد دليلاً على صدق النظام و على لسان رؤوسه في عبارةٍ واحدة فحسب: لن يسمح لها بالمرور و تحقيق أهدافها "مهما كلّف الثمن" من أرواح السوريين و وحدة الوطن و سيادته المستقلة. لقد سقط النظام و فقد شرعيته مع أولى قطرات الدم الطاهرة التي سالت في درعا، و بات تنحّيه عن المشهد مسألة وقتٍ و دمار خلال الانتظار، و لكن هل انتصرت الثورة !؟

أكبر نجاحات الثورة كانت في هدم جدار الخوف و حسم اتجاه عربة الزمن إلى حيث لا عودة إلى ما قبل بدئها، لكنّها لا تزال عاجزة عن النهوض من فشلها في عدة محاور نتيجة العديد من الظروف الموضوعية و الذاتية، فلم تتمكن بعد من زيادة رصيدها الشعبي إلى حدٍّ يطغى على المشهد العام، كما وقعت في ذات أخطاء النظام عندما راهن بعض من يتحكّم في مسارها على العنف المضاد لمواجهة عنف النظام بعد فشلهم في الاعتماد على التدخل الخارجي الذي يعتمد عليه النظام نفسه !

النظام يدرك أنّه لن يصمد أمام ثورة مهما فعل، فعمل على تحويلها إلى أيّ شيءٍ آخر يتقن التعامل معه و مهما استنزف موارده مستخدماً تطرفه الأمني: حرب، "جهاد مقدّس" بصيغةٍ طائفية، مؤامرة كونية برعاية أمريكية .. فهو لم يُجِد خلال تاريخه الطويل سوى استخدام القمع و المراهنة على عامل الوقت الكفيل بتغيير المواقف الدولية و إخماد القوى الثورية. لقد تضاعف عدد الشهداء بين نهايتي عامي الثورة أكثر من عشرة أضعاف ليس بسبب وحشية النظام فحسب و لكن أيضاً بسبب انسياق الكثير من الثوّار إلى حيث يريدهم أن ينتهوا و لو انتهى الوطن.

كما أنّ حرص النظام خلال حكمه على القضاء على كل شخصية قيادية و تغييب خصومه السياسيين أدّى إلى وصولنا إلى لحظة التغيير دون توافر كوادر قيادات وطنية فاعلة لها خبرةٌ كافية في الإدارة و الحكم و يثق بها كلٌّ من الشعب و القوى الإقليمية و الدولية، فحرصت هذه الأخيرة على استجرار العديد من الوجوه المفروضة على واجهة الثورة لضمان مصالحها المستقبلية، بما في ذلك القوى الحليفة للنظام التي أقنعت بعضهم بامتلاكها لمفاتيح الحل و قدرتها على إحداث التغيير المطلوب (هيئة التنسيق الوطنية و روسيا نموذجاً).

إنّ المعارضة التي ابتليت بها الثورة السورية و بكافة أشكالها لم تحمل ثقلها بل أثقلت عليها، فالمعارضة الخارجية التي لم يبق متسلّق طامع في السلطة أو ساعٍ خلف أجندته الخاصة إلّا و انضمّ إليها حاجباً للوطنيين الحقيقيين فيها، تميّزت منذ البدايات الأولى ما قبل تشكيل "المجلس الوطني السوري" و إلى ما بعد نشوء "الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية" بتشتتٍ فاضح و شعبويةٍ طاغية تقوم على التحميس و التهليل لقوة الشارع و أفعاله مهما تخبّطت و تعثّرت و تناقضت، و بدل أن يكونوا في موقع المسؤولية و قيادة النضال و توجيه الجهود لتصبّ في صالح الجميع يتّخذون موقع الحصان خلف العربة و يبنون أمجادهم الخلّبية على تضحيات البسطاء الصادقين! أمّا معارضة الداخل ففي غالبها مدجّنة أو من تصنيع النظام نفسه، و ما سلم منها بقيت عاجزةً عن الخروج من جمودها لتكون على مستوى آمال الناس و لتحظى باصطفافهم خلفها بل أدّت مواقفها إلى تعميق عزلتها عن الشعب الثائر.

حال المعارضة السورية قد يكون من أكثر العوامل التي أساءت إلى مسار الثورة، فهي تؤكّد على مخاوف المجتمع الدولي الذي لا يبالي بأرواحنا و مستقبل بلادنا، يستوي في ذلك القوى الحليفة للنظام كما المعادية له، فكلّ ما يهمّه هو ضبط استقرار منطقة حيوية جيوسياسياً و الحفاظ على مصالحه فيها، و لذلك نشهد منذ أشهر نوعاً من التعتيم الإعلامي على حقيقة الثورة و التركيز في وسائل الإعلام الغربية على إبراز النشاط العسكري للعناصر الجهادية بما يشبه حال أفغانستان إبّان هزيمة روسيا فيها، في محاولةٍ مستمرة لإثارة مخاوف الرأي العام العالمي من المستقبل المُنتظر الذي قد ينتج بيئةً حاضنةٍ لإرهاب عابر للقارات من جديد، و الهدف من ذلك تبرير غير مباشر للتقاعس الإنساني عن ممارسة المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الوضع في سوريا. ليس الفراغ السياسي فحسب ما يقلق الغرب، بل عجز كل القوى السياسية المتواجدة على الساحة و من يقف خلفها عن ضبط فوضى السلاح الحاصلة اليوم، فبسقوط النظام لن يتوانى صغار رجاله عن استخدام ما استلموه منه ليقوموا بـ"الدفاع عن وجودهم" في شكل حربٍ أهلية مصغّرة، كذلك معضلة ضبط المجرمين الذين حملوا السلاح بصفتهم "لجان شعبية" أو "عناصر من ألوية الجيش الحر" و الذين لن يسلّموا بالسهل مصدر سطوتهم و سيعملون على قلقلة الأمن العام بكل ما يستطيعون، عدا عن النوايا المستقبلية لجبهة النصرة و فروعها التي تجد في الوضع الحالي غايةً لا مجرد وسيلة، و استحالة السيطرة على ترسانة الأسلحة الكيماوية و البيولوجية و تحديد اليد التي ستقع فيها !

تطوّر الأوضاع إذاً يفرض على "أولياء أمور" كل من النظام و المعارضة التفاوض على مستقبلنا نحن و بما يناسبهم هم ! يكفي أن نستذكر أنّ مواقف النظام يصرّح بها وزير الخارجية الروسي لافروف أكثر من أيّة شخصيّةٍ أخرى، و صفقة تبادل الأسرى التي فرضتها إيران رغم كل الإهانة التي تطعن النظام في صميمه و في جمهوره، أو أن نتحسّر على حال منكوبين يُولّى عليهم "والي سوريا" التركي، و ننظر في مواقف الدول المموّلة لتسليح الجيش الحر و ما تفرضه عليه من توجّهات تؤدي في مجملها إلى إطالة أمد الوضع الراهن و تقليص حضور الدولة السورية في محيطها الإقليمي و تقويض بنيانها الاجتماعي و الاقتصادي.

حدث و يحدث هذا كلّه منذ قرابة السنتين بينما يقبع الشعب، موضوع الثورة و أساسها، على هامش الأحداث. و عن أيّ شعبٍ نتحدث!؟ فالنظام لا يعترف سوى بالمؤيدين كسوريين وطنيين و ما تبقى ليسوا سوى خونة و عملاء، و المعارضون يئسوا من حال الموالين و تهليلاتهم لموتهم و معاناتهم فكفّوا عن عدّهم إخوةً و شركاء في الوطن ! لكنّ الشريحة الأهمّ و الأكبر هي تلك التي اعتادت الصمت و "الحياد"، و لو إلى حين أن يتضرّروا بشكلٍ مباشر من أفعال أحد الطرفين، تنتظر دون تبصّر لمجريات الأمور و منتهاها من سيبقى صامداً في الحلبة لتصفّق له و كأنّها تشتري أماناً كاذباً للأيام القادمة التي يخيّم عليها شبح التقسيم أو الحرب الأهلية. سلبيّة هذه الأغلبية الصامتة لا تقتصر على السماح لكلٍّ من الطرفين التمادي في ادّعاء تمثيلها و اغتصاب صوتها، بل أيضاً في استفحال عجز السوريين عن تحديد مستقبل بلادهم و مصيرها الذي بات في أيدي الغريب، و الوقت المهدور في انتظار نتائج لا رغبة حقيقية لمن ينتوون إصدارها في الاستعجال بالإعلان عنها خصوصاً مع علمهم بعدم رضى غالب السوريين عنها على اختلاف توجهاتهم.

هل يتحمّل هؤلاء الصامتون مسؤولية حيادهم بالكامل؟ هل ننسى أنّ النظام عمل على ترسيخ عقلية "الحيط الحيط و يا ربي الستر" و "اللي بياخد إمّي بناديله عمّي" خلال عقودٍ من حكمه؟ ألم يبطش بكلّ من حاول أن يرفع نظره للأعلى بتهمة ازدراء المقام الأسمى و إيهان عزيمة الأمة؟ ألم يحرص منذ بدء الثورة على تغييب الوطنيين و العقلانيين في السجون و القبور دافعاً بالراديكاليين الغاضبين إلى سدة المشهد المعارض ليقوموا بتنفير الناس و تثبيت قلوبهم على الخوف مما ينتظرهم لو رحل و قانعين بمبدأ "ما رماك على المرّ سوى ما هو أمرّ" ؟ أليس صوت رصاصةٍ واحدة في الأعراس يطغى على عشرات الزغاريد فكيف لهم أن يصدّقوا أن سيسمعهم أحد و قصف الحرب يملأ الآذان صمّاً و القلوب رعباً ؟ لكن ألم يكفي كلّ الدم و الدمار الذي حلّ بنا في أرضنا شبراً تلو الآخر كي يفهموا ألّا مناص من اقتحام اليمّ !؟

الصامتون ليسوا أمواتاً .. على الأقل ليس بعد، بل إنّ أغلبية من يبثّون الروح اليوم في الوطن المستباح ينبعون منهم، هؤلاء الذين في حضور إخوةٍ قد صاروا قتلة و تجّار عذابٍ يستغلون حاجات الناس، قاموا بتقديم ما يقدرون عليه من إغاثةٍ للمنكوبين بالمال و الجهد و الوقت و التنسيق بينهم أفضل من كل الهيئات الدولية المتفرّجة المعنيّة بإحصاءاتها و تعداد وفياتنا. هؤلاء العاملون في صمت لم يبثوا الروح و الأمل في نفوس من ساعدوهم فقط، بل أيضاً في نفسي و نفوس الكثيرين من اليائسين من إنقاذ الوطن من محنته، هؤلاء من نراهن عليهم أن يبنوا الغد عندما تغرب شمس اليوم.

إنّ أفظع جرائم النظام خلال الثورة ليست نحره لعشرات آلاف السوريين و لا تهجيره لملايين منهم خارج الحدود و داخلها و لا معاناة ربعهم من الجوع و البرد و شظف العيش بحيث تقتصر حياتهم على ملاحقة سبل البقاء، بل هي تعميق الشرخ النفسي بين أبناء الوطن الواحد، مناطقياً و طائفياً و عرقياً، هذا الشرخ الذي سيباعد بيننا لو لم نبدأ بعلاجه بسرعة، و قضيتنا اليوم كسوريين ليست أن نكون مع النظام أو مع الثورة، بل أن نكون مع الوطن مهما كان اعتقادنا السياسي و الوطني، فلو أيّدنا الثورة علينا أن نعمل على إزاحة النظام من المشهد دون هدم الدولة، و لو أيّدنا النظام فعلينا محاسبته على تقصيره في حماية الوطن و إتاحة المجال لكل أعداءنا نهشه كما يريدون و التفريط بسيادته، علينا أجمعين أن نتحرك لإنقاذ سوريا مما ينتظرها فيما لو بقينا على حالنا نرقبها كيف يتقاسمها اللئام.

 كثيرون لا يصدّقون أنّنا يمكن أن يكون لنا كلمتنا و إرادتنا و نفرضها لأجل مستقبل أولادنا، المالكون الحقيقيون لسوريا الغد، و هذا أمرٌ متوقّع في بلادٍ تعاني العبودية منذ سنين طويلة أن يفكّر أبناؤها كالعبيد المستسلمين لقضاء السيّد الظالم، وحده الفعل المخلص أصدق من آلاف الكلمات و تراشق الاتهامات، و الخوف من المستقبل المجهول مشروع و لكنه سيتقلص إلى حده الأدنى لو علمنا أنّ بإمكاننا رسمه بأيدينا، لو فهمنا ألّا مفرّ من الخطو تجاهه و لا مفرّ من إزالة جدار النظام الذي يسدّ الدرب إليه، فليعد المؤيدون ترتيب أولوياتهم بين البلد و مستقبلها و مستقبلهم و استمرار معبودهم، فليستعد المعارضون أولوية أهدافهم من حرية و كرامة و عدالة و مواطنة، و الصامتون الصامتون، لعلّهم يدركون، أن لا مفر من بذل ما يملكون، و التضحيات قادمة سواءً قاموا أم بقوا في حال السكون، فلنكن الآن أو أبداً لن نكون.

لقد أخرجت هذه الثورة أقذر ما في نفوس السوريين و أطهره، و يبقى علينا نحن الناس البسطاء أن نفرز الغثّ من السمين، أن نعمل على استعادة الشرعية من يد السلاح إلى يد العمل المدني، أن نضع على الطاولة مخاوفنا التي تقلقنا مما يحمله الغد، ليس استباقاً للحظة غياب النظام المحققّة و لكن تعجيلاً في قدومها عندما نتفق على ضرورتها، و لعلّ إحدى الطرق المجدية تكون حركةً مدنية واسعة النطاق لتعديلٍ عاجل في الدستور أساسه تغيير شكل الحكم في سوريا من النظام الرئاسي إلى النظام الدستوري و بحيث تصبح صلاحيات السلطة التنفيذية كاملةً في يد رئيس الوزراء. مجرد القدرة على تحقيق إنجاز شعبي خالص مهما كان صغيراً سيعطي القوى الدولية و الإقليمية إشارة النهاية للعبتهم و سيفهمون أنّ أوان ريحنا قد آن، و سيتم تطبيق الخطوات المتوقعة من وقف إطلاق النار و التوافق على عناصر حكومة الإنقاذ و إنشاء هيئة قضائية عليا بالتزامن مع لجنة إعمار سوريا و لجان رعاية المتضررين و ذوي الشهداء، و مع الجمعية التأسيسية المدوّنة للدستور النهائي و المستفتى عليه شعبياً، قبل أن تُجرى الانتخابات البرلمانية التي ستنبثق عنها الحكومة الوطنية  و التي ستصدّق على النتائج الموثّقة لتحريات مجموعات حقوق الإنسان و تعمل على إحلال العدالة. سيكون هناك الكثير من العمل المجهد و الصعب لبناء سوريا من جديد، و إسقاط النظام ليس سوى أسهل خطواته و إن كان لا يمكن الابتداء دونها.

هل سيوافق النظام على هكذا آمالٍ شعبية !؟ بالطبع لا، لكنه سيخضع مرغماً بعد أن فقد كل قدراته و بات يمتثل لولاة أمره و لو ببعض العناد. هل ستوافق جميع قوى المعارضة على هكذا نهاية قد تقصيها !؟ غالباً لا، لكن التعامل معها أسهل حيث لم تشكّل إلى اليوم أساساً في حياة السوريين و لا مستقبلهم، و ستزيحهم الدول المسؤولة عنهم بما في ذلك تلك التي تدعم العمل المسلّح عندما تنتفي الحاجة إليهم، و من تبقى من مغامري السلاح و هواته ستسهل محاصرتهم بالقوى الوطنية عندما يفقدون حاضنتهم الشعبية و فقط إن آمن الناس أنّ الوطن قد عاد.

إمّا أن نلتقي على قلبٍ واحد و على تراب الوطن، أو سنلتقي تحت ترابه الذي سيدفننا جميعاً في غياهب النسيان. أؤمن أنّ هذه لحظة السوري أن يصرخ بملء روحه "بكفّي ! و سيكون ذلك بكفّي !". فلنضع كل مخاوفنا فوق الطاولة و نواجهها و نفكّكها ثم نرميها خلفنا عندما نفهمها، و نمضي معاً لنبني لا لنهدم. لا أقول لكم سوى ما قاله جبران: "قدّسوا الحريّة حتى لا يحكمكم طغاة الأرض". طغاة اليوم و طغاة الغد.


2013-01-16 00:53:29
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حمصي عتيق 52013-02-01 03:28:28
الأخوة Dr.Y و السوري الصامت و سامي من ألمانيا
هذا عدا عن الكم الهائل من الأصدقاء الذين اختفوا او هاجروا او ماتوا او بلعتهم الأرض لا ادري ؟ أنها ليست صدمة يا إخوتي ، أنها تياراً كهربائيا صاعقا صعقني و طرحني أرضا كجثة هامدة ، و جاءت المشاهد اليومية بالدماء كالأنهار ، فصرنا في غيبوبة كغيبوبة شارون ، بلا وعي ولا إحساس ولا شعور بالألم ، و هكذا بات لي حقيقة ، ان مافي عقولنا شيء و ما على الأرض شيء آخر إطلاقاً . فانت حين ترى بأم عينك بناية بأكملها تهوي أمامك بكل ما تحويه من بشر ، مخلوطة بصرخات الجرحى و اهاتهم و عويل النساء و بكاء الأطفال و استغاثات
-سوريا
حمصي عتيق 42013-02-01 03:26:40
الأخوة Dr.Y و السوري الصامت و سامي من ألمانيا
هذا يا اخوة في الحالة الطبيعية للبلد ، أما في حالتنا هذه فالأمر يا إخوتي للأسف يختلف جذرياً الآن ، إذ ان من كنت اكن له الحب و الاحترام و تربطني معه صداقة تتجاوز الأخوة صار شيئا آخر ، فلم يعد الصديق صديقا ولا العدو عدوا ، فانقلبت العلاقات و المشاعر رأسا على عقب وصار الصديق عدوا و العدو صديقا و أصبحنا في حالة عدم التصديق ، أقولها و بمنتهى الصراحة و المكاشفة أنني و بعمري الذي تجاوز الخمسين عاما لم اصدق ان فلان الذي بيني بينه اكثر من خبز و ملح صار عدوا لي و صرت عدوا له بالدم وليس بالراي فقط .
-سوريا
حمصي عتيق 32013-02-01 03:25:04
الأخوة Dr.Y و السوري الصامت و سامي من ألمانيا
من التأييد و التصفيق لهذا والعداء و التخوين لذاك ، فالأمور قد تجاوزت هذا التحليل ، بل ما يجب علينا فعله وان لم نستطع فعله ، فعلى الاقل ان نقوله و نسمعه للغير و هذا أضعف الإيمان ، حتى لو كان صوت الطاحونة او آلة الفرم صاخبا و شديداً ، فعندما تحب يا دكتور Y فلان من الناس فلست وحدك تحب كل الناس بجميع طوائفهم ، و انا كسوري انتمي الى الطائفة السنية عندي من الأصدقاء المسيحيين و العلويين و الدروز اكثر مما لدي من طائفتي السنية و الطيب و الخبيث منهم لا طائفة له عندي سوى انه سوري فقط .
-سوريا
حمصي عتيق 22013-02-01 03:23:38
الأخوة Dr.Y و السوري الصامت و سامي من ألمانيا
وعندما نشير الى الخطأ ، يجب ان لا ننطلق من موقف عدائي نكنه في سريرتنا بالخفاء و نتظاهر بالموضوعية و المنطقية في العلانية ، انا لا أتهمكم بهذا معاذ الله ، إنما اسجله امامكم لتوضيح رأيي بما يجري في بلدنا الحبيب سوريا و الغالي على قلوبنا جميعا ، حيث أرى ما قاله الأخ سوري صامت بأننا بتنا بأيدي جزارين اثنين يدفعوننا الى آلة الفرم ، هذا التشبيه و التصوير و ان كان رائعا، الا انه يحمل بعدا تشاؤمياً مطلقا لا أتمنى ان نصل اليه إنشاء الله ، وبرأيي انه عندما نتكلم عن الموقف صار علينا ان لا ننطلق
-سوريا
حمصي عتيق 12013-02-01 03:22:10
الأخوة Dr.Y و السوري الصامت و سامي من ألمانيا
اثارتني فعلا تعليقاتكم انتم ايها الأخوة Dr.Y و سوري صامت و سامي السوري من ألمانيا ، لحيوية المواضيع المطروحة بينكم والتي تتناولونها ببعد ومنطق راق بعيد عن السفسطائية و الجدلية العقيمة ، دعوني يا أعزائي انطلق من مقولة مشهورة تعتبر اللبنة الأولى في التفكير الحر لدى المجتمعات الديمقراطية الا وهي : ( اذا كان كلامي صوابا فانه يحتمل الخطأ ، وإذا كان خطاً فانه يحتمل الصواب ) فهل توافقون على هذا ؟ انا لا ادعي العصمة فيما أقول و بنفس الوقت لا اقبل ان تدعيها انت ، فنحن بشر والبشر خطاؤون . أليس كذلك ؟
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-02-01 02:10:24
لاذقانية ولاذقاني 2ب1
وهل تصدقين كل ما تقوله اسرائيل,هناك مثل شعبي يقول(انفخه وشوف ما ***)أي تصريح لاسرائيل الآن لابد أن يصب بمصلحتكم بالنهاية,وهذا هو الانتفاق الضمني..ان كان فعلا أم كلاما!العالم اصبح يدرك ذلك.. الا من كان به ****!!كيف تخشى المتشددين وهم بالاساس صنيعة امريكا وينفذون اوامرها؟الجواب هو قصف مركز البحوث!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-31 22:54:56
الى سوري ربما مقيم في سوريا!!
لا تحاول أن تدخل في مزاودات لفظية تذكرني بخطابات ومهرجانات حزب البعث البائدة.. نظامك هو من باع الجولان وحمى اسرائيل لمدة 40 عاما. قبل ان تتكلم عن الجهاديين الذين أنوا الى سوريا، على فرض صحيح، لماذا لا تتكلم عن قمع نظامك للمظاهرات السلمية في بداية الثورة؟ وافعال الشبيحة القذرة ورئيسك اعترف بلسانه أن البداية لم تكن مسلحة.. عنف نظامك ودمويته ه ه
-سوريا
سورية دبي2013-01-31 22:45:20
اعطي السلطة لجاهل تجد الفا يطيعونه...
بحب قول لقاهر الشبيحة يعطيه العافية هذه المقولة الشهيرة: تبدأ الحرية حيث ينتهي الجهل... مع تحياتي لسوري مقيم بسوريا لان ردك نفس فكرة ردي الذي لم ينشر... شكرا لكل الجهال اللذين دمروا وطني...وشردونا...
-سوريا
د.زيد2013-01-31 22:32:45
بكل احترام وتقدير..منشان اداب الحوار بس
شكرا لكل مقاتل سوري وعربي وعالمي دمر دفاع جوي سوري ...شكرا لكل من ساعد اسرائيل واعطاها الاحداثيات الدقيقية وساعدهاعلى ضرب مركز البحوث ...المعذرة ممن "صرعنا سماه بالبحوث العليمية" وبينا له ان هدف اسرائيل الاول ....المعذرة الشديدة اذا كنا اخطأنا بحق حدن ولو بشي حرف بحق شخص وطني جدا جدا او بحق شي حدن من اجداده الطاهرون ...والشكر فقط الشكر للكل
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-31 21:37:42
الى قاهر السبيحة تعريف الخائن
الخائن ايها الوطني هو من أتى باسم الشعب ليخلصه من الظلم ولكنه قتله اما ذبحا أو تفجيرا أو بهاوناته أو بتهجير الناس والاختباء وراؤهم بحجة حمايتهم,الخائن من جعل الشعب جائعا وسرق الطحين والنفط الخائن هو من جعله مشردا في دول الجوار يشحذ عليهم..ليس الخائن من يجابه اسرائيل بالكلام..الخائن هو من يطلق مع اسرائيل رصاصه ضد الجيش والشعب.. الخائن من حول البلد وبخلال سنتين الى مزرعة خاصة للجهاديين والمرتزق الباحثين عن الحور !الخائن هو من فتح هذا الباب ورحب بهم وافتخر بوجودهم !!! وصلت الفكرة؟؟
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-31 21:29:14
تحية لأغلبي صامت والسيد Dr.Y
يا صديقي تسأل عن الحل؟الموضوع أكبر مما تظن ويظن الجميع,المشكلة بالسوريين كأفراد بأنهم يظنون أن الحل بيدهم,حتى للذي حمل السلاح ما هو الا مطية وسينتهي دوره عما قريب عندما تتفق القوى الدولية,واريد أن أثني على كلامك وهذا ما كنا نقوله أن هذه المعارضة فاشلة وغير شريفة بكل معنى الكلمة وهي اسوء من النظام بمراحل لانها وخلال سنتين لم تظهر بالمستوى المقبول للشعب مع ان الظرف مثالي لفعل شيء ما,مارسوا الدجل السياسي والنفاق الانساني لذلك أغلبية الشعب لم يعد يهتم لا لذلك الطرف ولا للآخر,المهم بقاء الدولة
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-31 21:03:25
علدي!!!
عادي النظام يقصف مناطق سورية!!عادي تدمر البيوت وتتهجر السكان!!عادي يكون بالقصف ضحايا وأطفال!!عادي الشبيحة تضرب وتسرق وتدبح ..!!عادي النظام عنا يكون وراثي!!عادي تنهان كرامة السوري لأنو بدو حرية(بدكن حرية؟!)عادي تشكيل لجان تشبيحية!!عادي تكون المقاومة علينا!!عادي تكون نص أملاك الدولة بأيد العائلة المصونة!!عادي يصير عدد الشهداء 60ألف!!عادي تموت الناس بالمعتقل تحت التعذيب!! بس الي ماعادي أبدا وبعد كل الي ذكرتو إنو نطالب بإسقاط النظام!!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-31 20:10:05
من يستصعب الرد /مبررات وعنتريات
هذه الغارة الاسرائيلية ليس المرةالأولى التي تحدث فيها،فأين كان نظام الموقاومة قبل وجود الجيش الحر وقبل الثورة،حيث لم يكن هناك إلا جيش المومانعة،لماذا كان يحتفظ بحق الرد لأربعين سنة،أم أن صواريخكم لاتتجرأ أن تخرج عن الحدود السورية!(لايمكن زج الجيش في معركتين)إذا فالأولوية ليست لمواجهةإسرائيل،فهذا أمر مؤجل وتأجل وسيؤجل،إذا كنتم لا تستطيعون خوض معركتين فلماذابدأتموها؟كيف إسرائيل وأميركا تخشى من المتشددين وكيف تساعدهم؟!ألم تضع جبهة النصرة على قائمة الإرهاب؟ ردودكم كانت على أراضيكم السورية!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-31 19:32:06
الى جهينة
لنفرض جدلاً أن الجيش الحر هو بمثابة جيش اسرائيل الثاني ... لماذا اذا اسرائيل مطمئنة من بقاء السلاح الكيماوي بيد بشار الأسد وخائفة من وصوله الى الجيش الحر؟ اذا كان نظام بشار فعلاً مقاوم وممانع, فلماذا لا يرد على اسرائيل؟ أسئلة تحتاج الى اجابات ... والجواب هو أن بشار الأسد ونظامه عملاء لإسرائيل وهمتهم قتل المقاومة والممانعة والدليل على ذلك حدود اسرائيل لم تُصبها طلقة واحدة على مدار 40 عام ونظام المقاومة والممانعة لم يرد يوماً على انتهاكات اسرائيل المتكررة.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-31 18:45:33
الى المنحبكجية: الخائن هو من يقتل شعبه؟
يظن مؤيدو هذا النظام المجرم وشبيحته أنهم قد احتكروا الوطنية، ودائما يذكروننا بشعاراتهم البعثية البائدة الجوفاء حول العروبة والوطنية التي كانت خداعا وكذبا منهم.. الخائن ايها السادة هو من يقتل شعبه ويقصفه بالطائرات ويجعله جائعا ومشردا في دول الجوار.. الخائن من يجابه اسرائيل بالكلام فقط دون ان يطلق طلقة واحدة منذ أربعين عاماً.. الخائن من حول البلد الى مزرعة خاصة له ينهبها ويسرقها!! وصلت الفكرة؟؟
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-31 15:37:17
الى سوري مقيم بسوريا
ما رح علق عليك بشي طالما المعارضة رافضة للحوار "مع تحفظي على كلمة خونة" .ببداية الأحداث تظاهرنا واعتقلنا وادعوسنا واستشهد ناس كتير بعرفن . بس لازم تعرف المعارضة أنو الحفاظ على الدولة ومؤسساتها أهم مني ومنك ومن المعارضة ومن بشار الأسد.وطالما فشلوابتشكيل معارضة لها برنامج سياسي واضح ومقنع وفشلو بتشكيل جيش حر موحد وقوي قادر أنو يحافظ على الدولة بعد سقوط النظام.فلازم يقبلو بالحوار
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-31 15:18:44
الى Dr.y وسوري صامت
استمتعناواستفدنامن حواركم الراقي والبناء.كي تصبح 30% المشتركة 100% دعونالا نتحاوربالماضي فمن المستحيل أن تتفق عليه.اذاكان الحل السياسي هو النهايةالحتميةللصراع العسكري.يهمني أن أعرف وانطلاقا من الوضع الحالي ما هي رؤيتكم للحل السياسي.أعلم أن الوضع الداخلي والخارجي أعقدبكثير من أي طرح شخصي لحل ما. لكن من الضروري أن يتبلورعند الناس فكرةعن أفضل حل سياسي.كي لا تفاجؤهم الأحداث كماالعادة دون أن يكون لديهم الرؤية الواضحة فيعودكل منهم للأسف ليحدد رأيه تبعا لغرائزه الطائفية او مصالحه الأنية .
-سوريا
سورية دبي2013-01-31 13:11:21
عندما يذبحون الجياد الاصيلة ويرقصون على دمائها
يا دكتور Y قومته الحاشية لانه راح يقطع رزقهم جولات سياحية بالدرجة الاولى واقامات بفنادق 5نجوم وبروزات على الشاشات الكل صاروا جيفارا وجان دارك وانا كمان ممكن انضم للجوقة شو عليه عيلتي معروفة وسنية يعني كل عدة النصب جاهزة فليش ما جمع ثروة باسم الحرية والديمقراطية على حساب اشلاء بلدي واهلي امس شحدوا علينا مليار ونص من دول اللي بيقتلو القتيل وبيمشو بجنازته بس اخ من يهوذا السوري دبحنا كلناوعم يرقص على دمنا
-سوريا
Dr.Y2013-01-31 10:41:22
الاخ سوري صامت
حسناً ... ثلاثين بالمئة من الرأي المشترك تكفيني في الوقت الحاضر آملاً أن ترتفع هذه النسبة مع مرور الزمن وأنا معك في أن الامر لا يدعو للتفاؤل فقد أتى شعاع أمل بسيط من رئيس ما يسمى بالائتلاف الوطني عندما عاد إلى صوابه بشكل مؤقت ورأى أن الحوار أمر لا بد منه لحقن الدم السوري , فهذا تصرف حكيم أشهد له به حتى لو أتى متأخراً ولكن سرعانما ( قوّمته ) الحاشية المحيطة به لترجعه إلى ( جادة الصواب ..!!! ) ... الله يفرّج عن هذا البلد ...تحيتي لك.
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-31 10:31:50
اللعنة على الخونة الى اغلبي صامت
أنا مثلك تماما يا صامت,بعد قراءتي للتعليقات الحامية للاحرار التورجيين,قررت أن ..اهتف الله محيي الجيش العربي السوري...!!فاذا خيروني بين ديكتاتورية بشار وبين دكتاتورية أبو ساطور..بالتأكيد بالتأكيد بالتأكيد سأختار بشار,و قل عني ما تشاء,وليتكلم اصحاب التعليقات***ما يشاؤون,هذه الاحداث الا تثبت أنهم ذراع اسرائيل بالداخل؟سعادة اسرائيل لا توصف بهم
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-31 09:15:05
حين تصبح الخيانة ..وجهة نظر
للذي يتفزلك ويسخر ويطالب بالرد...نقول: لا توجد قوة عسكرية مهما كانت قادرة على خوض معركتين مع عدوين مدججين بالسلاح، ومدعومين من كل قوى الإقليمية والدولية، واحد في الداخل وآخر في الخارج،في الوقت نفسه,وهذا يعني زج كامل قدرات الجيش السوري(الذي لم يشارك بكامل قوته بحربه ضد الارهابيين)زجه بالكامل على الحدود مع اسرائيل وهذه فرصة ذهبية للارهابيين لن ينالوها,فهذا الاستفزاز الرخيص من البعض عن "المقاومة"وحق الرد ما هو الا كلام و امنيات عن ما تشتهيه انفسهم المريضة الرخيصة !فعلا غريب هذا التلاقي بينهم الآن
-سوريا
سورية دبي2013-01-31 09:05:30
شكرا ليهوذا السوري...!
( تبقى الإشارة أخيرا إلى أن المركز المستهدف يبعد أقل من 5 كم عن القصر الجمهوري، ومحاط من جميع الجهات بوحدات الحرس الجمهوري!! لكن الدفاعات الجوية في دمشق ومحيطها دمرت كلها تقريبا على أيدي \"******\" بحيث أنه لم يعد ممكنا الدفاع عن مركز من هذا النوع ..حتى لو وجدت نية بالدفاع عنه \"في غير الزمان والمكان المناسبين\"!! )ال
-سوريا
سورية دبي2013-01-31 08:49:31
يتبع
سوريا الان تنهشها الضباع من الشرق والغرب ولكن ما يقتل النفس ان ذبحها يتم بايدي من ولدوا على ارضها وعاشوا من خيرها وبالتاكيد لا يحملوا جيناتها الاصلية فقط اود ان ارد على السيد قاهر الشبيحة بجزء من مقال قرأته من معارضة سورية محترمة وهذا رد كافي واقول لكم حتى يهوذاخائن المسيح يستحي من خياناتكم بعدان دمرتوا كل شيء في البلد تسلمون سوريا لاسرائيل ليتم صلبهاسيذكركم التاريخ بالتاكيد كأول ثورة في التاريخ احرقت بلدهاوحولتها الى اطلال باسم حرية مجرمة لاتبقى ولا تذر
-سوريا
سامي السوري من ألمانيا 42013-01-31 05:51:12
السيد Dr.Y
إقليمية شوفينية شعوبية تعصبية لا يهم ، فالدم يا عزيزي غال لا يعوضه الا تحقيق الهدف الذي أريق من اجله هذا الدم ، ولم يعد يهمنا الإسرائيلي ذو الجدائل الطويلة و لا القصيرة ولا يهمنا ما يفكرون و ما يخططون ، ما يهمنا ان لا تمتد مخالب الوحش او الذئب الإسرائيلي او الأسدي او الشيطاني او كائن من يكون الى يد الطفل السوري لتنهشه ، لم يعد عندي بالمقاييس الفكرية و السياسية الا هذا الاعتبار ، فقد سقطت عندي كل الاعتبارات الأخرى و لم يبقى سوى اعتبار واحد فقط الا وهو ان الدم السوري بيسوا كل الدنيا و ما فيها
-سوريا
سامي السوري من ألمانيا 32013-01-31 05:49:34
السيد Dr.Y
يصبح منظرها عاديا ، فكيف الاستغاثة بإسرائيل ؟ لا أريد المزاودة عليك بالوطنية ، فانا مقياس الوطنية عندي هو سوريا ، اي أهلي و أقربائي و جيراني و خلاني و أهل مدينتي و أبناء سوريا فردا فردا و حجر سوريا و شجرها و عشبها و هوائها ، وليست فلسطين مع حبي لها ، و اذا اضطر الأمر اقولها و باعتزاز : طز على مئة فلسطين مقابل سوريا واحدة ، فالرصاص الذي يقتل الطفل السوري اشد مضاضة على قلبي من الرصاص الإسرائيلي الذي يقتل الطفل الفلسطيني و ان كان هو نفس الرصاص ، هكذا تربيت و هكذا ساربي أولادي ، و سمها ما شئت
-سوريا
سامي السوري من ألمانيا 22013-01-31 05:48:06
السيد Dr.Y
ولم ينالني شخصيا اي سوء من النظام خلال الأحداث لكوني بعيد و مقيم خارج بلدي ، فقد سمعت هذه الجملة مرات و مرات في مدينتي حمص عندما كنت و لفترة قصيرة لا تتجاوز الشهر و نحن نسعى ونساهم مع كثير من الأهل و الجيران الى تدبير أمور الهاربين من الأحياء الساخنة جدا بالنزوح الى الأحياء الأقل سخونة و هنا ترى العجب العجاب من الماسي و الكوارث التي لا توصف و كلمة دخيلك يا إسرائيل وينك ؟ تسمعها في كل ساعة وفي كل مكان و استغاثات الاطفال و النساء تذيب الحجر قبل قلوب البشر ، حتى هذه الماسي مع مرور الوقت
-سوريا
سامي السوري من ألمانيا 12013-01-31 05:46:34
السيد Dr.Y
عجيب ان أراك مشدوها محبطاً و مكسوراً خائباً حين تسمع احد أبناء وطنك يقول : نشتهي إسرائيل ان تحتلنا ، غريب ! هل صحيح انك حتى الآن لم تسمعها ؟ هل انت متاكد انك لم تسمعها فعلا ؟ اذن انت أكيد لست داخل سوريا و مضت عليك مدة طويلة و لم تزرها ، يا رجل هذه الكلمة اقسم لك أنها صارت اقل من عادية في الشارع السوري و انا لم اخترعها من بنات أفكاري لا و الله و لم أقلها كردة فعل لشيء أصابني من النظام ، فانا و ان كنت أزور بلدي مرتين سنويا و آخر مرة كانت في أواخر الصيف الماضي اي منذ 4 اشهر تقريبا
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-31 02:59:54
الغضب الصاطع..هل أنت سوري؟؟؟!!
عن جبهة النصرة:\لا يمكن ان يقتلوا اي بريء مهما كان ، لان قتل البريء بالنسبة لهم له عقاب عند الله و هذا ما يؤمنون به\يا رجل وكأنك لست في سوريا!وكأنك لا تقرأ ولا ترى,وكأن تفجيراتهم العشوائية تستطيع أن تنتقي المدني البريئ من العسكري,فهل اصبحت هاوناتهم وسياراتهم المفخخة وانتحاريهم من جماعة(قدس الله سرهم)!!!أم أن موت المدنيين هم اضرار جانبية كما قال زعيمهم الظواهري ؟عجيبة من ابن البلد كل هذا السواد الذي يغطي قلبه..وعقله..كراياتهم السوداء,أي تسطح بالفكر والاحساس,واي مستوى وصلنا له من وراء***؟
-سوريا
حكيم2013-01-31 02:55:59
شعارك يا اسرائيل
حتى يتحقق شعار (إسرائيل من النيل الى الفرات)............انه ببساطة الربيع العربي(ثورات)!!
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-31 02:13:38
على هامش قمة اصدقاء سوريا
شو هل ميشيل سليمان ولوووو؟؟ بقي مصرا على موقفه الحيادي أو هذا المصطلح الخنفشاري\ النأي بالنفس \....أي انه يترك الحدود مفتوحه لدخول اللاجئين من سوريا الى لبنان ..وادخال المسلحين من لبنان الى سوريه ...؟؟هيك بيكون النأي بالنفس .. يا أخي شوووو كبير!!!!!!!!
-سوريا
جهينة2013-01-31 01:52:18
هل تعلم عزيزي الحر
هل تعلم ان لاسرائيل الان جيشان:الاول على حدودها و الثاني ينتشر على اراضي سوريا تحت اسم جيش الحر الذي لا يعتبر اسرائيل و جيشهاعدوا وهم مستعدون للتحالف معه ومع غيره(قرود السود)لاسقاط النظام!لماذا قامت اسرائيل بضرب المنشاة في هذا الوقت بالتحديد؟هل اقتنعت امريكا ان عملائها على الارض عاجزون عن تحقيق اي انجاز عسكري يقلب الموازن على الرغم من الدعم العسكري والمالي والاعلامي؟فكان لا بديل عن ادخال اسرائيل في الصراع بشكل مباشر؟اسئلة نوجهها لمن شمت ورقص فرحا بالضربة الاسرائيلية من اشقائنا السوريين!!
-سوريا
جهينة2013-01-31 01:27:23
معاذ...والارهاب الفكري المنظم
خبر:في رد على منتقديه، قال "لن أقبل إرهابا فكريا من أحد، وإذا ظن ظان أن لا أحد من السوريين بل الثوار يرغب بسماع مثل هذه الأفكار فهو واهم". وأوضح "نحن لا نفاوض على بقاء النظام بل على رحيله بأقل كلفة من الدم والخراب"،سائلا "هل تعلمنا من العبثيين الإنكار لكل أمر قبل فهمه، بل قبل قراءته؟"تعليق:كم من الدم المراق احتجت لتكتشف حقيقة أن العنزة(القطرية)لن تطير ؟وكم من الوقت احتجت لتفهم طبيعة من تتزعمهم يا شخينا وأنك لا محالة سترضخ لارهابهم الفكري؟والدليل هو ازالة بيانك من صفحتك بعد 2ساعة على نشره!
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-31 01:38:49
الى الساكت
انا عم حاكيك عن انهيار مؤسسات الدولة وانت عم تحاكيني عن سرقة عفش بيت .. بكرا اذا انهارت مؤسسات الدولة لا رح يفيدك لا البيت ولا عفشو ولا الثورة ولا الحرية تبعكن
-سوريا
صوت العقل2013-01-31 01:07:21
صوت الحك..صوت الحك ..صوت الحك
لا يا صوت الحقققققق: هناك فرق كبير بين حاخام يسكن بليفربول ويرفض الجنسية الاسرائيلية وبين من يأتي اليها ليبني هيكل سليمان,كما أن هناك فرق بين مسلم متدين ومؤمن وبين مسلم ينتمي للقاعدة سيده الساطور!واذا كان الموضوع عندك مماحكة وعناد فارغ هذا شأنك,ولكن لا تخلط عباس بدباس وبرواية اخرى لا تخلط شلومو بيعقوب!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-31 00:38:02
اسرائيل...مدد..مدد
هذه الغارة وللمفارقةتزامنت مع هجمات مركزة للعصابات المسلحة على مراكز الدفاع الجوي السوري في ريف دمشق بعد أن فشلت في تدمير هذا الموقع، وكذلك لأول مرة منذ بدأ الصراع في سورية يقوم الكيان الصهيوني بمؤازرة "جبهة النصرة" عسكرياً،وبعد أيام على مهاجمة "جبهة النصرة" لمركز الاستخبارات المتقدم في سعسع المواجه للكيان الصهيوني، وبعد أيام على مهاجمة إدارة الدفاع الجوي المتخصّصة بالدفاع عن المراكز الحيوية في سورية؟!فكل الأهداف التي هاجمتها "جبهة النصرة"لا علاقة لها بإسقاط النظام بل لها علاقة بتدمير قوة
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-31 00:25:54
الى Dr.y
دكتور انطلاقا من الوضع الحالي بكل تعقيداتو الداخلية والخارجية حابب أعرف شو هي خطوات حل الأزمة الحالية برأيك الشخصي "بالخطوط العريضة " .. لأنو الي بدو بنتقد طول الوقت بدو يكون عندو رؤية واضحة لحل بديل وشكرا
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-30 23:35:58
كيف سيفهم النظام مبادرة الخطيب ؟
النظام بعد مبادرة الخطيب اليوم ، سوف لن يرفض الحوار علنا ، بل سيقول أن باب الحوار مفتوح للجميع و بلا شروط و انتم يا جماعة الائتلاف سعركم سعر اي محاور معنا ، اي سعركم سعر هيثم مناع و قدري جميل و أشكال المعارضة الاخرى التي يفصلها هو على مقاسه ، اي ان الحوار يجب ان يحتضنه هو و بإشرافه و باختياره و بانتقائه و هو الذي يحدد المكان و الجدول و المواضيع و الأشخاص ضمن السيادة الوطنية التي لا يفهمها الا ببقاء الاسد بالحكم ، أما ما تعرضت له سوريا من قصف إسرائيلي اليوم لمجمع علمي ، فهذا لا يدخل
-سوريا
ايهم2013-01-30 22:43:10
سيادة الرئيس
صحيح انا عصابات اردوغان تعيث فسادا على طول حدود سوريا، صحيح انهم احرقوا معاملنا ومخازننا من القمح والادوية، صحيح انهم قتلوا 12 الف جندي، صحيح انهم دمروا عدة قواعد للدفاع الجوي،،،، ولكن ارجوك ان تدك اسرائيل بالصواريخ السورية التي دكت اسرائيل من لبنان وغزة.....ارجوك ومهما كان الثمن، اعلم ان تركيا ستحارب مع اسرائيل وان ال سعود وحمد سيمدون اسرائيل بالمال وان مرشي سيفرح كثيرا على وقوفنا وحدنا في الميدان....ولكن نحن لانهاب الموت...ارجوك وانا اسكن في قطنا...ارجوك
-سوريا
ماهر2013-01-30 22:36:34
مجزرة قبل كل مجلس امن
حفظناها هي الاسطوانة والاحمق هو من لا يقرأ التاريخ.....وهي المجازر لاتقع الا في مناطق تسيطر عليها عصابات اردوغان وبالكامل؟؟؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-30 22:37:58
معاذ إنسان قبل اي شيء آخر
تصريح الخطيب اليوم هو أكبر إحراج للنظام ، و سيكون إسفين حاد لروسيا و ايران اللتان تتاجران بموقف المعارضة الرافض للحوار ، طبعا هذا لا يعتبر تنازلا للنظام ولا تراجعا عن ثورة الشعب السوري ، بل هي شهادة موثقة أمام العالم بان المعارضة حريصة على الدم السوري وعلى سلامة الوطن ، مقابل وحشية النظام و عدم اكتراثه بالدم السوري المراق في كل ركن من سوريا ، حياك الله يا معاذ ، فقد اثبت للعالم انك إنسان قبل اي شيء آخر مع الالتزام باستمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها بإسقاط هذا النظام الذي مضى عليه الزمان و شرب .
-سوريا
سوري صامت 2013-01-30 22:36:46
Dr.Y لم نعد ننفع براينا
مع احترامي لرأيك الذي أعارض 70 ٪ منه ، فقد ارتأيت ان ارجع الى موقعي مع الصامتين المقهورين المذلولين الخائبين ، لأنني و من خلال كل هذه التعليقات وما أراه بعيني على الأرض ، لم اجد و لو شعاع أمل بسيط من كلا الطرفين يمكن ان يعطينا و لو قليل من التفاؤل ، نحن يا صديقي على مصطبة جذارين اثنين ، كل يمسكنا بيده نحو آلة الفرم لنخرج منها لحمة مفرومة ، و صار عندي القناعة التامة انه لا رأيك ولا رأيي و لاراي غيرنا ، ينفع على هذه المصطبة وما علينا الا انتظار دورنا على هذه الآلة ، فمتى يأتي دورنا ؟ الله اع
-سوريا
سامر2013-01-30 22:32:24
احفاد اسرائيل...
بعد ان فشل احفاد اسرائيل في تدمير "البحوث العلمية"، والذي صواريخه ضربت تل ابيب، قامت هي بضربه بنفسها ومع الاسف هذه الطائرات مطورة بأموال ال سعود وحمد...يا حيف بس يا حيف على هيك زمن.....هل علمتم لماذا نشر الباتريوت في تركيا واسرائيل؟؟ هل علمتم لماذا كان احفاد اسرائيل يستهدفون الدفاعات الجوية السورية؟؟...سيذكركم التاريخ يا ****
-سوريا
سوري صامت 2013-01-30 22:11:14
Dr.Y لم نعد ننفع براينا
مع احترامي لرأيك الذي أعارض 70 ٪ منه ، فقد ارتأيت ان ارجع الى موقعي مع الصامتين المقهورين المذلولين الخائبين ، لأنني و من خلال كل هذه التعليقات وما أراه بعيني على الأرض ، لم اجد و لو شعاع أمل بسيط من كلا الطرفين يمكن ان يعطينا و لو قليل من التفاؤل ، نحن يا صديقي على مصطبة جذارين اثنين ، كل يمسكنا بيده نحو آلة الفرم لنخرج منها لحمة مفرومة ، و صار عندي القناعة التامة انه لا رأيك ولا رأيي و لاراي غيرنا ، ينفع على هذه المصطبة وما علينا الا انتظار دورنا على هذه الآلة ، فمتى يأتي دورنا ؟ الله اع
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-30 21:16:35
أين حق الرد على غارة الطيران الصهيوني ؟
أضحكني وأبكاني بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة هذا المساء ... فهو يقول أن طائرة اسرائيلية حلقت على ارتفاعات منخفضة بحيث لا تكشفها الرادرات السورية وقصفت مركز البحوث في جمرايا.. أين دفاعاتنا الجوية؟؟ أين المدفعية م/ط طالما انها كانت على ارتفاع منخفض مثلها مثل الطائرة التركية؟؟ أين حق الرد ونحن من 40 سنة نجهز قوتنا؟؟ ام أن هذا الجيش العقائدي فقط ليدمر الوطن والشعب الأعزل؟؟ أتحدى أن يجيبني واحد منحبكجي ذكي!!!
-سوريا
Dr.Y2013-01-30 20:36:46
لاتقلق يا سيد صوت الحق
الحاخام ذو الجدائل والجلباب الاسود والقبعة السوداء ساحترمه واحترم جدائله وملابسه وسأستعير منه قبعته لارفعها له عندما يكون معادياً للصهيونية . فإذا رأيت حاخاماً معادياً للصهيونية ولسياسة اسرائيل العدوانية الاستيطانية في ليفربول فأعطني عنوانه كي أرسل له باقة من الزهور. أما ما يتعلق بالاسم المستعار الذي اخترته فهو اسم جميل ولا أجد سبباً للنفور من تكراره تحيتي لك وللسيد صوت العقل الذي أشكره بهذه المناسبة.
-سوريا
صوت الحق2013-01-30 19:37:04
Dr.Y وصوت العقل
عندما تتكلم يا دكتور بهذه الطريقة عن لباس ديني يرتديه اليهودي المتدين سواء كان مستوطناً أو حاخاماً في ليفربول معادياً للصهيونية، فأنت معاد للاثنين. والرجاء الكف عن قول صوت الحق عشرات المرات في كل تعليق فترديد هذا الاسم ليس بصعوبة أحجية "شجرة العرنكرنكبة" التي كنا نلعبها في طفولتنا.
-سوريا
شامي حر 2013-01-30 15:12:55
الى مزيد من الانتصارات يا جيشنا الحر
حياكم الله يا أبطال الجيش الحر ما أنجزتوه بيوم واحد فقط ، في تحريركم يوم امس كامل السجن المركزي بادلب و مبنى الأمن السياسي في دير الزور و تأمين انشقاق 1000 عسكري في ريف دمشق و السيطرة على محطة القطارات في القدم و القضاء على أرتال دبابات في سيف الدولة و الأعظمية و السفيرة بحلب و السيطرة على مبنى الإسكان العسكري في الشيخ سعيد ، ملاحمكم سيسجلها التاريخ بأحرف من نور و تضحياتكم فاقت العقل و الخيال ، و شجاعتكم أدهشت العالم اجمع و أحبطت كل مشاريع الخنوع و الاستسلام ، فإلى المزيد ...
-سوريا
Dr.Y2013-01-30 14:55:18
السيد صوت الحق !! 2
ونحن نعلم من أين تبدأ خارطة إسرائيل في عقولهم ولكننا لا نعرف أين تنتهي فالامر ليس له علاقة بكونهم يهود ولكن لخطرهم الذي يحدّق بنا . بعدين يا أخي تركت كل أبناء وطنك والاطفال المنكوبين عندنا وفي غزة وما وجعك قلبك إلاّ على هؤلاء...حقاً إنك صوت حق !!!!
-سوريا
Dr.Y2013-01-30 14:50:43
السيد صوت الحق !! 1
عجيب أمرك يا صوت الحق...يعني نتنياهو الذي ليس له جدايل ولا يلبس جلباباً أسود ولا قبعة سوداء والذي أنقد سياسته العدوانية الاستيطانية صباح مساء هو مسلم أو بوذي أو مسيحي مثلاً ؟؟؟!! وفقط ذوي الجلابيب السود هم يهود ؟؟ إني أنتقد هؤلاء بشكل خاص يا صوت الحق لأننا نراهم في معظم الاحيان في الخط الاول عند المواجهات مع الفلسطينيين عندما يضطهدونهم ويستولون على أراضيهم فهم المتطرفين دينياً وأكثر اليهود عداءً للعرب والمسلمين وهم أول من يعتقد أن أرض إسرائيل هي أرض ميعادهم
-سوريا
الغضب الساطع 2013-01-30 14:31:41
مجزرة حلب النظام بيعمل أبوها
رجال جبهة النصرة مع اختلافنا السياسي معهم ، هم أصحاب عقيدة و مبدا ، لا يمكن ان يقتلوا اي بريء مهما كان ، لان قتل البريء بالنسبة لهم له عقاب عند الله و هذا ما يؤمنون به ، أما قوات الاسد فكلنا يعلم أنهم بلا عقيدة و بلا دين و بلا مبدا ، عقيدتهم هي العبودية لفرد فقط ، من هنا نستنتج ان هذه المجزرة هي من فعل النظام ولا مجال للشك أبدا ، فهي من طبعه و يعملها و يعمل أبوها ، و تاريخه يشهد على ذلك اعتبارا من مجزرة سجن تدمر عام 82 . فهل كان داخل السجن أثناءها جيش حر ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-30 14:22:32
المؤيدون يرون بعين واحدة !!
يظهر هنا بعض المعلقين المؤيدين ويبدأون صراخهم المعتاد: عصابات سلفية وهابية اجرام اردوغاني، قطع رؤوس ومؤامرات كونية... لقد حفظنا هذا الموال، ولكن الغريب انهم لا يرون ما يفعله جيشهم الممانع في حق المدنيين حين يقصف عشوائيا بالصواريخ والمدفعية وحين تعتقل أجهزة القمع الأبرياء وتعذبهم وتقتلهم بطريقة سادية، فعلا غريبون المنحبكجية!!
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-30 13:43:05
ابو علي لا تخلط ,الامر معروف
يقتلون القتيل ويمشون بجنازته,المجزرة المروعة التي وقعت بحلب بمنطقة تقع تحت سيطرة جبهة النصرة من شهور والجيش العربي السوري لم يدخلها,واهالي المخطوفين قدموا بلاغات عن اختفاء ابنائهم عند اجتياح الثورجيين للمنطقة,وهؤلاء كلهم موالون,بات الامر معروفا كل مرة يعقد فيها مجلس امن أو حقوق انسان أو أي شيء يخص سوريا تقوم العصابات بمجزرة لادانة سوريا,,واذا لم تكن مصدق ابحث عن تاريخ المجازر وقاطعها مع جلسات والاجتماعات الخاصة بسوريا,فالاسلوب الهمجي الاعلامي بات معروفا للاسف الا على بعض العقول الضعيفة!
-سوريا
صوت العقل2013-01-30 13:28:50
الى صوت الحق..ميز - قبل أن تتهم غيرك
يا سيد صوت الحق عليك أنت أولا ان تميز بين أصحاب الجدائل الذي تكلم عنهم العزيز المحترم Dr.Y فالموجودين بفلسطين المحتلة هم صهاينة واسرائيليين ولهم مشاريعهم المعروفة,أما من هو خارج اسرائيل هم يهودا وشتان!وللعلم فقط هناك الكثير ممن يرفض الجنسية الاسرائيلية من اصحاب الجدائل ويعتبرها دولة محتلة لفلسطين ويرفضونها بشكل كامل,فميز قبل أن تعطينا محاضرة بالتم
-سوريا
Syrian 2013-01-30 13:21:37
comment
The only people who really wants "Good Syria" those quiet people
-سوريا
مرتجى2013-01-30 12:28:48
حسين
وبكيت، وبكى السجين، وبكى السجن، وبكى السجان، وبكت الدبابة بكاء شديداً جدن جزيلن عفون.
-سوريا
سونغا2013-01-30 12:21:42
حسين
وبعد دحر الارهابيين عاد السجناء إلى زنزاناتهم وأقفلوا الأبواب ثم حكموا على أنفسهم بالإعدام لمدة 5 سنوات مع الأشغال الشاقة فداء للوطن.
-سوريا
صوت الحق2013-01-30 11:58:58
Dr.Y
تقول "فأنا لا أنظر لاي إنسان مهما كان دينه أو طائفته إلا من خلال أفعاله وأخلاقه." أنت يا سيد في تعليقك انتقدت أصحاب الجدائل الطويلة والجلابيب والقبعات السود، أي اليهود، لأنهم يهود، كان ما كان موقفهم، مثلك في ذلك مثل من ينفر من المفتي حسون الذي تحبه، مثلاً، لأن له لحية ولأنه حليق الشاربين.
-سوريا
abu ali2013-01-30 04:34:09
تعمى القلوب في الصدور
الى سوري وسمير وغيرهم القتل يتم بعد ان يجتاح جيشكم المغوار المناطق التي يوجد بها ثوار ثم يعتقل كل من يجده وغالبا يكون الثوار قد خرجوا فينتقم الجيش ممن بقي من الاهالي ويعاقبهم باعدامهم لانه لم يبقى اماكن بالسجون وكذلك لا يوجد ايرانيين لدى الجيش الحر كي يبادلهم بهم فيقتلهم جميعا. اما المناطق الموالية فمن سيقتل من يا شبيحة بالختام فان القتل عار على الجيش ان كان من المواليين او المعارضين لانهيجب ان يحميهم ولكن لكل زمان رجال وكما قال بشار انصاف الرجال اصبح هو نقمة الرجال على بلده
سوريا
للأسف سوري2013-01-30 01:32:55
أخجل من سوريتي
بالله الاتخجلون من كونكم سوريين من بعد تلك الصور لجثث الشباب بعمر والورد مقتولين ومرميين على ضفة نهر؟كلامكم الثوري أين يصرف يا ابناء****؟!
-سوريا
حكيم2013-01-30 01:30:52
فاجعة شعب
بالمختصر:الشعب السوري مظلووووووووم....ولكنه دموووووووي.
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-30 01:13:48
الله أكبر.....على من؟
الله أكبر..الله أكبر..هذا ما تسمعه بكل فيديو منشور على شبكة الانترتنت يصاحبه عملية ذبح وتفجير وقصف واعدام,فهل اصبح الله(جل جلاله)تحت امرة الارهابيين من جبهة النصرة وما شابهها؟استغفر الله .الله محبة ولكن البشر هم من قاموا بانتحال صفته المقدسة فاخذو دوره وقتلوا وذبحوا,بئس ثورة تقتل ابناء الوطن وتدمر بلد اسمه سوريا تحت اسم حرية!للسيد الكاتب نحن لسنا صامتون نحن نرفض منطقك واسلوبك بتحريف الامور أنت ومن يدور بفلكك.
-سوريا
سمير2013-01-29 22:42:58
وتستمر المجازر الاردوغانية في سوريا...
سبحان الله لا تتم مجازر الاطفال والاعدامات الميدانية "القتل القريب" الا في مناطق تسيطر عليها عصابات اردوغان بالمطلق ومنذ اشهر؟؟ اليس هذا دليل كاف على ما تقترفه ايديهم؟؟.....الهي كل قطرة دم من هؤلاء الشهداء برقبة ألف تكفيري...الله لا يسامحكون
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 21:26:26
يا سيد صوت الحق 2
وطوائفهم والمسيحيين وطوائفهم ينطبق على اليهود أيضاً فأنا لا أنظر لاي إنسان مهما كان دينه أو طائفته إلا من خلال أفعاله وأخلاقه. فأرجو أن لا تتهمني بغير حق يا صوت الحق.
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 21:24:57
يا سيد صوت الحق 1
هات لشوف يا سيد صوت الحق ماهي الاسباب التي دفعت بك لتقول هذا الكلام ؟؟ لماذا أكره يهودياً إذا لم يكن عنصريا مغتصباً لأرض غيره ؟؟ إذا أردت أن تصف أحداً بالعنصري فالاجدر بك يا سيد صوت الحق باعتبارك صوت الحق أن تصف أؤلئك الذين يضطهدون العرب ويحتقرونهم ويسرقون أراضيهم ويحرقون أشجار زيتونهم ويرمون قنابل النابالم فوق رؤوسهم ... إذا كان اليهودي خلوقاً مسالما يحب الخير وعمل الخير فلماذا أكرهه أو أكون عنصرياً ضده.؟؟.. لا ياسيد صوت الحق فما قلته عن المسلمين
-سوريا
عامر2013-01-29 20:58:45
تعريف العصابات المتعددة الجنسيات...
هؤلاء التكفيريون والانتحاريون الذي اتوا من كافة اصقاع الارض الى الجهاد في سوريا: هؤلاء هم اناس كرهتهم اوطانهم وجيرانهم وحتى اطفالهم واسرهم فقرروا الانتحار وانهاء حياتهم، فأتهاهم النصابون الكبار "مفتي الناتو" واقنعوهم بأن استثماراتهم في الدنيا انتهت ولكن عليهم الاستثمار في الاخرة....ووقع "صك الجنة" بأن يهب هؤلاء النصابون الجنة لاولئك الاغبياء مقابل ان يفجروا انفسهم ويقتلوا اكبر عدد ممكن من السوريين....ولشدة الغباء لم يسأل احدهم لماذا لم يمنح النصابون الجنة لانفسهم اليسوا احق من غيرهم؟؟؟
-سوريا
سالم2013-01-29 20:51:49
الى صوري متلوع
البادي اظلم....خلي عصاباتك الشجاعة تطلع من بيوت المدنيين بعدين تعا احكي على قصف الجيش الها، وعندك حالتين لاثالث لهما: اما البيت هو بيت المسلح نفسه ويجعل من اطفاله دروعا بشرية له او هو بيت احتله المسلح وهرب اصحابه منه وفي الحالتين الجيش يقصف مسلحين وبيستهاهل كل واحد بيحوي مسلح ببيتو....روح اسأل خولة احدى حرائر دوما يلي كانت تنيم المسلحين ببيتها وتخبيلون اسلحتون....واعترفت خلال مقالبة مع بي بي سي...
-سوريا
سالم2013-01-29 20:44:11
يسلم تمت ياجهينة...
هؤلاء الذين يشتمونك ويضطر البعض لحذف تعليقاتك مرغما من شدة تدني المسنى الادبي "رغم تعاطفه الشديد معهم لدرجة الاعتذار عند الحذف"...هؤلاء لا يفهمون بالصحف الغربية التي لاترضى بالنزول عن "حد ادنى من المصادقية"، رغم تعاطفها الشديد معهم ولكن روائح افعالهم غطت الدنيا "بدل الكيماوي يلي كان عم ينكشو فوار دوما بالعصاية".المهم ان تستمري لانك توفرين للبعض ومنهم انا معلومات لم اكن اعرفها مثل الحقائق عن جد "الخطيب" الحسيني والاتاسي وغيرهم..الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة،والفاسدة لا احد ينظر الي
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-29 17:41:21
الى حسين
نفس قصة الأمطار والبارجة الألمانية وقصة النفق تبع داريا وباباعمرو, اعلام سوري كاذب وخائن.
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-29 16:37:45
الى متسائل
هناك فرق بين النظام والدولة . تغيير النظام على طريقة المعارضة الرافضة للحوار سيؤدي الانهيار مؤسسات الدولة . وقفنا وتظاهرنا ضد النظام منذ 15 أذار 2011 ولكن تصرفات معظم المعارضة السياسية وكذلك الجيش الحر ستؤدي الى انهيار الدولة . الجميع أرتكب جرائم لأن ما يحصل هو حرب وفي الحرب من السخافة أن يدعي أحد أنه شريف والطرف الأخر قاتل . وحدة الجيش العربي السوري خط أحمر مع ضرورة اجراء اصلاحات واسعة تدريجية بعد الوصول لحل سياسي
-سوريا
صوت الحق2013-01-29 15:55:17
Dr.Y
على فكرة يا دكتور أنت عنصري ضد اليهود كيهود وليس كإسرائيليين أو صهاينة.
-سوريا
قابس2013-01-29 15:51:14
سيد حسين
التعليق الذي وضعته يا سيد يعود للإعلامي اللامع حسين مرتضى. الرجاء ذكر المصدر وشكراً.
-سوريا
بشير من درعا2013-01-29 13:26:28
الى حسين
ههههه فعلاً مضحك, أصلاً كل المساجين كانو مسجونين بتهمة محاولة الانشقاق عن الجيش والانضمام الى الجيش الحر أو بتهمة مساعدة الجيش الحر ... بعدين هذه الرواية لا تختتلف كثيراً عن رواية المطر ورواية نفق حرستا-داريا ورواية البارجة الألمانية ... ههههه عودّتونا على كذبكم فاعتدنا على السخرية منكم.
-سوريا
حسين2013-01-29 13:00:51
إلى الخونة
كنت جالسا قبل قليل مع احد المطلعين على ماجرىفي سجن ادلب ليخبرني عن عددالقتلى من المسلحين ولكن لفت نظري في حديثه عندما قال ان بعض المساجين حملواالسلاح ووقفواالى جانب حمايةالسجن وقاتلواضد المسلحين وحتى هناك عدد منهم استشهدواوهم يدافعون عن السجن احد الجنود يسأل احد المساجين لماذا تقاتل اهرب قال له ربما انا اخطأت في مكان ما سرقت او احتلت ولكن هذاالوطن لناجميعاعلني اكفر عن ذنبي وما هي الالحظات حتى استشهدالسجين(هذه الحادثةبرسم كل خائن اومن يحاول ان يساوم على مصلحة هذا الوطن)
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 11:55:04
إلى السيد سامي السوري من ألمانيا 4
من غير اليهود.. نعم هم لن يستعملوا معك الصواريخ والطائرات والدبابات في البداية ولكنهم يميتونك موتاً رحيماً ..بطيئاً ... ليس له ضجيج ... حتى تتمنى أن تخرج من ديارك إلى غير رجعة...وأنت تضحك وتلعب أو ستخرج باكياً مقهوراً رغم أنفك. وستصبح نازحاً أبدياً كإخوتنا الفلسطينيين. والله ثم والله لست متعاطفاً ولا مؤيداً لهذا النظام ولكني أسعى لايقاظكم وتنبيهكم يا إخوتي من خطر يداهمكم دون أن تشعروا حين تغزو أدمغتكم وعقولكم مثل هذه الافكار.
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 11:53:02
إلى السيد سامي السوري من ألمانيا 3
وسيرجع كل من هجرهم النظام إلى أرضهم مهما طالت هجرتهم ولكن ذوي الجدائل الطويلة والقبعات والجلابيب السود سيأخذون الارض ويطردون من عليها ولن يسمحوا لهم بالعودة كما فعلوا مع عرب ال 48 وعرب ال 67 . فبالله عليك كيف تقارن هذا بذاك وكيف تدعوهم للمجيء واحتلال أرضك لقمة سائغة والاستنجاد بهم ضد حاكمك مهما كان جائراً مستبداً ؟؟ لقد أتوا عام ال 48 على أنهم يهود مضطهدين ومسالمين يريدون سلتهم بلا عنب وعندما استملكوا وقويت شوكتهم أصبحوا يهجّروا ويرهبوا من يسكن معهم
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 11:51:28
إلى السيد سامي السوري من ألمانيا 2
أي أن هؤلاء من ذوي الجدائل الطويلة والجلابيب والقبعات السود سيأتون إليك لانهم يعتقدون أن هذه الارض هي أرضهم يعني أنت دخيل على هذه الارض وهم ينتظرون تلك اللحظة المناسبة لتنفيذ حلمهم..ألا ترى ما يفعلونه الان وليس البارحة في الضفة الغربية غير آبهين لا ببان كي مون ولا بأوباما ولا بأبو مازن ولا بكل آباء الدنيا ؟؟ عندما يجور حاكمك السوري ويبطش ويستبد فمهما امتد حكمه سينتهي يوماً من الايام وتعود داريا إلى الديراني ولو كانت مسوّاة بالارض وستعود دوما للدوماني وحمص للحمصي
-سوريا
Dr.Y2013-01-29 11:49:57
إلى السيد سامي السوري من ألمانيا 1
يا أخي والله العظيم إنّي أقف مشدوهاً محبطاً مكسوراً خائباً عندما أسمع أحد أبناء وطني يقول.. نشتهي إسرائيل ونتمنى أن تحتلنا بدل النظام السوري .... طيب يا أخي قول أنّو النظام السوري قاتل ..مجرم..فاسد..وانعته بما يحلو لك من صفات..ولكن أن تقول بأنك تشتهي إسرائيل أن تحتلّك !!! فهذا أمر لا يمكن لي أن أتصوره أو أهضمه أو أصدّق أن أمثالك من المثقفين يمكن أن يقولونه....هل تعلم يا أخي ما معنى أن تحتلنا إسرائيل ؟؟؟ لك يا أخي احتلال إسرائيل هو احتلال استيطاني أبدي
-سوريا
جهينة2013-01-29 04:16:02
حلبية....خبر+تعليق+توضيح
كما تلاحظين يا عزيزتي أنا أنقل الخبر كما هو ومن ثم أضع تعليقي الشخصي عليه,ردي على الخبر(ان استطعت)لا على شخصي! هذا اسلوبي واذا لم يعجبك لا توجعي راسك بقراءته,والذي يقيم جواز نشر التعليق أم لا هو مراقب التعليقات وحده والذي رد مشكورا على المدعوة \بثينة\لتجاوزها قواعد النشر,هو وحده المسؤول ولست أنت,واقدر حقا محاولته التوازن بنشر التعليقات وله كل الشكر,أرجو بالمرات القادمة الكف عن اعطاءنا دروس بالالتزام, أم أنكم تريدون اسكات كل الاصوات التي تخالفكم؟تعليق صغير لك:من هو شريف شحادة؟!شكرا
-سوريا
جهينة2013-01-29 03:59:45
تصريح.. فتطبيل ف..لا شيء يتغير..افهموها
خبر:دعا وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الدبلوماسيين في العالم إلى عدم تحريف موقف روسيا إزاء الأزمة السورية. وأشار في مؤتمر صحفي أجراه في موسكو كمثال على ذلك إلى تعليقات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية حول إجلاء المواطنين الروس الذين كانوا يعيشون في سوريا بقولها أن ذلك يشهد على خيبة أمل روسيا بنظام الرئيس الأسد وعلى أنها ستكف عن دعمه.تعليق:هل يكفي هذا التوضيح لبعض الواهمين,كل مرة يتكلم بها مسؤول روسي وينتقد القيادة السورية تكثر التطبيلات ويتم استنفار المحللين والمراهنين على القنوات... ثم.؟!
-سوريا
متسائل2013-01-29 03:15:24
الى أغلبي صامت !!؟؟
\..أنا حييت الجيش العربي السوري لأنني-- ضد النظام--..\! قل هذه الجملة لاي طفل وستظهر على وجهه علائم!!!!و؟؟بربك كيف تحيي كلا من الطرفيين؟الطرفان يقتلان بعضهما بسبب وبدون سبب,هذا ليس موقف وسطي ولا حيادي,هذا موقف يدل على اختلال الحالة الوطنية,كما قال احد المعلقين هذه نهفة من نهفات الوسطيين,تخيل أنه يضع أمامه علم الثورة و بجانبه علم الوطن!هذه الحالة لا تحتمل الوسطية,بكل الاحوال تعبير الاغلبية الصامتة(الحيادية)غلط لان الذي يمارس حياته ويعود الى منزله ويرى امامه هذا القصف ولا يحرك ساكنا هو معه!
-سوريا
سوري متلوع 2013-01-28 22:24:25
نداء عاجل
هل يعني استعادة الجيش زمام المبادرة ان يقتل اليوم سبعة أطفال من سقبا و يدمر بالطائرات 11 بناية بمن فيها دون وجود اي مسلح ؟ هل يعني ايضا قصف حي صلاح الدين في حلب بالبراميل و سقوط 4 نساء و 5 أطفال أبرياء هو استعادة مبادرة ؟ يا أخي منشان الله حددوا هدفكم نحو المسلحين فقط و ليس نحو الأبرياء فقط ، و هون فرجونا شطارتكم إذا كنتم صادقين و حريصين على أرواح الناس و سلامة الوطن ، لأنو مو الشطارة و الشجاعة انك تقصف بطائراتك على ابو جنب ، بل هي قمة الجبن و الحقارة .
-سوريا
سليم2013-01-28 22:24:00
مرشي وعصابات الاخوان ..
مبارك رفع حالة الطوارىء ومرشي وضعها "الله عالحرية"، بزمن مبارك كان يستشهد كم واحد، بزمن مرشي 40 واحد والف جريح "الله على حقوق الانسان"...وبالاخير الاتحاد الاوربي يدعو للهدوء؟؟؟ ليش ما بيندد هدول مو متظاهرين سلميين ولا كلمة "صديقي العزيز بيريز" بتغفرلوا؟؟؟
-سوريا
فاتح اللاذقاني 2013-01-28 22:21:32
من يمسك بزمام الأمور ؟
عندما يدعي الاسد ان جيشه استعاد زمام المبادرة ، هذا يعني انه كان يفقدها سابقا ، أليس هذا نتيجة منطقية لهذا الكلام ؟ اذن لماذا لم يعترف يوما بان جيشه كان يفقد زمام المبادرة ؟ و هل ادعاؤه منذ سنة تقريبا أمام الصحيفة الروسية بان الأزمة هي عبارة عن مجموعات مسلحة تتعامل معهم القوات المسلحة بالشكل المطلوب ولا تؤثر على الدولة السورية و هي بطريقها الى الحل ، أليس هذا اذن مخالف للواقع حين كان يفقد زمام الأمور أنذاك ؟ فلم نعد نعرف و الله من يمسك بزمام المبادرة ولا بأزماتها .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-28 21:43:18
جهينة مع ملصقاتها
ما أوردت يه عن تصريح فابيوس غير صحيح و تصريحه هاهو أمامك على موقع سيريانيوز ، وعلى افتراض ان تصريحه صحيح كما تدعين و تأخذون له هذه الأهمية و تعتبرونه تغيير في الموقف الفرنسي ، فلماذا تعتبرون بالمقابل تصريح الرئيس الروسي مدفيديف لا أهمية له و يعتبره شريف شحادة مجرد رأي شخصي لا اكثر و لا يؤثر بالموقف الروسي الداعم للنظام ؟ على كل نرجو ان تتقيدي بقواعد النشر لا ان تلصقي التعليقات من صفحات الإنترنت كما كشفتك سيريا نيوز مشكورة
-سوريا
سامر 2013-01-28 21:36:36
احفاد مسيلمة
احفاد مسيلمة يصرحون انه تم قصف القصر الجمهوري وان الاسد خارج سوريا منذ سنتين وان تحرير الشام وحلب والدير وادلب "عضة كوساية" منذ اشهر وانه تم احتلال السجن المركزي في ادلب وانهم يحاصرون كافة مطارات سوريا ووووو..... الم تملوا من الكذب؟؟؟ وينك يامسيلمة صار عنا مين يحطك بجيبتو الظغيرة..
-سوريا
سميح2013-01-28 21:25:05
عصبات اردوغان ..وشعب ادلب
عقوبة على بقاء اهالي ادلب صامدين مع الجيش، قامت عصابات اردوغان بقطع الماء وتخريب مضخات سيجر لليوم العاشر على التوالي. كما تم استهداف الفرن في الحي الغربي وجرح 3 من عماله....هل عرفتم من يحارب الشعب السوري ومن يقطع عنه الماء والخبز.....
-سوريا
عمار 2013-01-28 21:15:02
صوري با انقرة
يا سبحان الله حتى الصحف بدون يحولها لطائفية، طيب شو رأيك اذا بقلك انو التلفزيون والصحف التركية المؤيدة هي وهابية وتكفيرية وطالبانية؟؟؟؟ اخجلوا على حالكون شوية ....والله صار بيخجل يقول الواحد انو ينتمي لنفس البلد يلي بتنتمولو....مو عايز غير تشافيز يطلع علوي من القرداحة كمان "بس من المهاجرين القدامى" وهو عم بيموه عليكون....
-سوريا
عماد2013-01-28 21:10:17
الاسد : الجيش استعاد زمام المبادرة
زمام المبادرة بالنسبة له و بمفهومه هو القصف و القتل و التدمير و ذبح الأطفال و التجويع و التهجير و لجوء الملايين الى الخارج ، زمام المبادرة هو ان لا يترك حجرا على حجر في سوريا كلها ، زمام المبادرة هو ان يمحي من الوجود اي معارض لا يؤمن بالله و سوريا و بشار وبس ، زمام المبادرة ان يجلس على كرسي فوق جبل من جماجم السوريين مهما كانوا مؤيدين و معارضين ، زمام المبادرة هو ان يبقى نظامه جاثما على صدورنا الى الأبد لنردد دائما الاسد او نحرق البلد
-سوريا
سوري سوري2013-01-28 20:39:47
للأسف سوري
أرجوك يا سيد لا تنتقد دول الخليج لأنك بذلك تصيب معارضي النظام الممانع والمقاوم في مقتل. ترى نحنا روح قلبنا الخليج هه وبصراحة الخليج نقطة ضعفي الوحيدة على قولة راغب علامة.
-سوريا
أغلبي ساكت2013-01-28 20:36:15
أغلبي صامت
اي جيش هذا الذي جاء وأنقذكم؟ أنا أعرف أن الجيش هدم المنازل على جانبي طريق مشفى تشرين بعرض 10 أمتار من كل طرف وبانتقاء طائفي واضح (كمثال واحد)، وأن أفراده أتوا بشاحنات لنقل أثاث منازل المناطق (المطهرة)، أو قاموا ببيع عفش بناء كامل لبعض الأوغاد بمئة وخمسين ألف ليرة فقط.
-سوريا
صوت الحق2013-01-28 20:33:44
علماني
من أدبيات الاقتباس أن يذكر المرء المقتبس منه (أدونيس في حالتك.)
-سوريا
بثينة2013-01-28 19:57:40
مدام جهينة
شكراً لمراقب التعليقات، مع العلم أني انتقدت تحديداً تعليقات السيدة جهينة التي تقوم بنسخها ولصقها من الإنترنت، وليس شخصها.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-28 19:14:58
ما رأي المنحبكجية بتصريحات ميدفيديف
مساكين هؤلاء الشبيحة والمنحبكجية الذين كانوا يسندون ظهورهم بإيران وروسيا، وكان كلما تمختر الأسطول الروسي المهترئ في البحار فرحوا وظنوا أن ذلك لدعم نظام الممانعة والمقاومة، ونسوا أن روسيا مستعدة لبيع نظامهم في سوق النخاسة والمصالح الدولية ولكنها تتمسك به وتدافع عنه لرفع الثمن فقط، وما تصريحات ميدفيديف البارحة الا اشارات قوية عم قرب عقد هذه الصفقة حين الاتفاق على الثمن، أيام نظامكم وان طالت باتت معدودة افهموا بقى ايها المنحبكجية!!
-سوريا
سورية حرة2013-01-28 18:29:12
محايد
ماهذه الحيادية يامحايد فعلا إنك محايد جدا!!!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-28 18:05:02
سؤال للمنحبكجية
يقول صحفي في جريدة هارتس الاسرائيلية اليوم أن وجود الأسلحة الكيماوية في حوزة نظام بشار لن تشكّل أبداً أي قلق على اسرائيل, ولكن المشكلة فيما لو خرجت من يده. أريد أن اسأل المنحبكجية, ليس اسرائيل غير متخوّفة من وجود الأسلحة الكيماوية في يد النظام السوري؟ ألا تعلم اسرائيل أن نظام الأسد هو نظام مقاوم وممانع ضد اسرائيل وربما في أي لحظة سيقرر بضربها بالكيماوي؟ طبعاً لأن بشار عميل لديهم والعميل لا يفكر في ضرب من يحميه أو يدفع له.
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 17:37:59
الى متسائل 4
هلق صار فيني جاوبك كيف بنجمع بين الرأيين المتضادين بالحوار الحقيقي أما اذا أردتموها غالب ومغلوب فرحبوا بالصومال الجديد "لست أنا المصاب بشيزوفرينيا وطنية لكننا جميعا مصابون بالفتنة "
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 17:36:53
الى متسائل 3
انا حييت شهداء المعارضة لانه لولا دماؤهم لبقينا نعيش في زمن الخوف والصمت ولولا دماؤهم كنا لا زلنا نسجد للقائد الواحد والحزب الواحد والفكر الواحد لولاهم لبقي الظلم والفساد والسرقة دون أن أن يستطيع المظلوم أن يطالب بحقه وبقي صوتنا أسيرا لا نجرأ أن تسمعهه حتى للحيطان
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 17:35:45
الى متسائل 2
أنا حييت الجيش العربي السوري لأنني ضد النظام لكنني مع الدولة حتى النخاع أتعلم ماذا حصل حين سيطر الجيش الحر على منطقتي نهب أفراد منه كل المؤسسات الحكومية وخربوها وعندما عاد الجيش السوري أعاد المؤسسات وبسرعة أنا حييت الجيش السوري لأن تفككه هي الكارثة الكبرى ووجوده متماسكا هو الضامن الوحيد للحفاظ على الدولة ومؤسساتها
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 17:33:52
الى متسائل 1
عندمل تقع الفتنة بين أباء البلد الواحد ستجد في مكان ما الطرفين معهم حق وفي مكان أخر الطرفان مجرمان . لأن الفتنة هي نتيجة تراكم أخطاء الجميع لمدة طويلة وتضارب مصالح دول و جماعات تختلط فيها الثورة بالمؤامرة و الحق بالباطل والظالم بالمظلوم ويصحو خلالها في داخلنا كل غرائزنا الهمجية البدائية الحيونية . فكر بأراء وتعليقات الطرفين ستجد أن كلها على أختلافها محقة
-سوريا
علماني2013-01-28 17:11:51
ما جدوى الثورة
ما جدوى ثورة في سورية لا تؤسس لولادة الفرد الحر المستقل؟ وما جدوى ثورة يحكمها تأويل خاص وسياسي للنص الديني في معزل عن الواقع؟ وما جدوى ثورة تتكلم بلغة غير انسانية؟ لغة اكثرية واقلية بالمعنى العرقي او الديني او اللغوي ولا تلتفت الى ان المجتمع يقوم على المواطنية الواحدة بالمعنى الديمقراطي المدني الذي يقوم على الرأي الحر؟
-سوريا
للأسف سوري2013-01-28 17:07:38
مبروك لايران
مبروك لإيران و الشعب الإيراني تحولها الى دولة فضائية بعد نجاح إطلاق المسبار بيشغام الذي يحمل كائن حي الى الفضاء.. هنن طلعوا على الفضاء و أمراء الأسر الحاكمة في الخليج طلعوا على بارات و فنادق لندن وباريس يستكشفون!ويأتي من يأتي ويقارن جبهة النصرة بايران,أو انجازات العرب بايران,يا ليتهم صنعوا دبوس واحد بامكانياتهم,ولم يصنعوا الفتن الثورية!
-سوريا
بثينة2013-01-28 14:24:49
مدام جهينة
مشرف التعليقات: إلى بثينة الرجاء التقيد بانتقاد أفكار باقي المعلقين وليس أشخاصهم كي نحافظ على مساحة للحوار المحترم، مع جزيل الشكر لتفهمك...
-سوريا
متسائل2013-01-28 11:11:00
الى أغلبي صامت شيزوفرينيا وطنية
أضحكني تعليقك الذي يدعلى حالة انفصام وطنية,كيف توجه تحية لشهداء الجيش الذين يحمون مؤسسات الدولة,وهم من يقتل المتظاهرون؟وكيف تو جه تحية لشهداء الثورة وهم الذين قتلوا عناصر الجيش ويدمرون المؤسسات...!!!!مشان الله عربلي ياها,كيف يجتمع الانثان بعقلك؟؟؟
-سوريا
محايد2013-01-28 10:52:12
اغلبي صامت صدق حكيم
بالعامية وبالمختصر " مش المهم تكون حر المهم تلبألك الحرية!!قالها قبلك حكيمنا تحية له,ولكن فعلا شو بتلبقهم الحرية شفناها بدرعا وشفناها بحماة وقت قطعوا المدينة وحولها لقندهار,ورأينا حريتهم بجسر الشغور ونهر العاصي,هؤلاء ينادون بالحرية لهم فقط حرية التدمير والسواطير,فعلا شعب ما بيلبقلو الحرية!
-سوريا
محايد2013-01-28 10:39:08
اغلبي صامت صدق حكيم
بالعامية وبالمختصر " مش المهم تكون حر المهم تلبألك الحرية!!قالها قبلك حكيمنا تحية له,ولكن فعلا شو بتلبقهم الحرية شفناها بدرعا وشفناها بحماة وقت قطعوا المدينة وحولها لقندهار,ورأينا حريتهم بجسر الشغور ونهر العاصي,هؤلاء ينادون بالحرية لهم فقط حرية التدمير والسواطير,فعلا شعب ما بيلبقلو الحرية!
-سوريا
حلبية حرة2013-01-28 09:37:31
الى جهينة وأمثالها
بالمختصر المفيد: كلامكم ليست له اي قيمة لأن الثورة هي ثورة شعب فإن قال الملك عبد الله او امريكا او روسيا او ايران أو اسرائيل او لم يقولوا وإن قالوا قاعدة أوارهاب اوسلفيين او وهابيين أو لم يقولوا، فلن ينتصر شركم على الخير ابداً ولن ينتصر باطلكم عن الحق ابداً ويكفينا أن الله معنا: "إن ينصركم الله فلا غالب لكم" والله اكبر على كل
-سوريا
جهينة2013-01-28 08:50:46
تصريح وزير خارجية فرنسا
خبر: بعد أن كانت فرنسا من بين أوائل الدول التي تعتقد وتبشر أن نظام الرئيس السوري بشار سينهار خلال شهور,ها هو وزير خارجية(فابيوس) فرنسا يرى أن سقوط نظام الأسد «ما زال بعيدا»!تعليق:لماذا يا سعادة الوزير,ولمن ستترك هؤلاء الايتام الذين يقيمون بفنادقك الفاخرة؟أين سيعقدون مؤتمراتهم ؟ما هذه التكويعة؟ولماذا؟يا حرام ابوكم الروحي تخلى عنكم!قبله التركي والاميركي والاردني وقريبا القطري والسعودي لم يبقى لكم الا ابو سياف!الان سيخرج بعض المتثورجين ليرقعنا خطاب ثوري يكثر فيه اللطم والتباكي والتباهي بلغة عقيمة
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 08:58:17
سوريا للجميع
" تحية لشهداء الجيش العربي السوري الذي حمو الدولة و ومؤسساتها تحية لشهداء المعارضة الذين كسرو قيد القمع والصمت ".......... كي لا تذهب دماؤهم هدرا......." لا حل الا بالحوار "
-سوريا
جهينة2013-01-28 08:41:58
فهم الملك أخيرا
خبر:قال الملك الأردني عبد الله الثاني أمام قمة دافوس على أن من يعتقد أن الرئيس السوري بشار الأسد سيسقط خلال أسابيع لا يفهم الوضع المعقد وميزان القوى...تعليق:هل فهمت أنت الآن يا جلالة الملك؟عقبال ما يفهم بعض محدودي التفكير من الثورجيين ببلدي.\وأضاف أن إحدى المشكلات الكبرى هي أن مقاتلي تنظيم القاعدة أقاموا قواعد في سوريا العام الماضي وإنهم يحصلون على أموال وعتاد من الخارج.وتابع قائلا إن طالبان الجديدة التي سيضطر العالم للتعامل معها ستكون في سوريا.تعليق:عنجد لأ..شو قاعدة؟اعوذ بالله,بكير يا ملكانا!
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-28 08:31:08
من الأخر
الى المعارضين : اذا كنت الحرية هي أن نصبح متعصبين وطائفيين ......فنحن لا نريدها .....وبالعامية وبالمختصر " مش المهم تكون حر المهم تلبألك الحرية "
-سوريا
حيادي2013-01-28 01:56:52
العربي لما بيفكر حالو شغلة مهمة
قالوا ان ايام النظام معدودة، و جلس الحالمون المخدوعون بالعد,قالو ان النظام سينهار اقتصاديا وسيفلس لان الحرب ستكلفه مليارات وبخلال شهررين,ومضى الشهرين لم يسقط لم ينهار,القصة أكبر من كل جملكم الرنانة و امنياتكم الطفولية,وكأنكم أنتم من يقرر,ما انتم الا حطب لهذه المحرقة,هناك ادمغة تقرر وتخطط لسنين ودول ابحث عن مصالحها,من أنتم؟...ثورجيون.....معلقون؟!!!!أأأأهلين ووالله!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-28 02:01:07
الى شامي و بس
يا اخي رجاءً مابصير تحكي هيك حكي ... بعدين بتنهار معنويات جيشنا الباسل وخايفين كمان من انو تنكسر اسطورة الجيش المقاوم الممانع.
-سوريا
سوري في أنقرة 2013-01-28 02:01:20
الى صوت الحق
انا عايش بتركيا من 12 سنة ، و قرات تعليقات مؤيدين النظام و بحطو شهود عن جريدة سياسية تركية و كأنها شي شغلة كبيرة و هي جريدة صول التركية ، سالت اكتر من 30 شخص تركي و كلو مو سمعان فيها ، بعدين علمت انو هي جريدة محلية صغيرة معارضة لاردوغان بسياستو بسوريا لأتها تمثل فئة من العلويين الأتراك في الجنوب ، هاهي المصادر الحيادية يللي عم يستقوا الأخبار منها بتركيا و معتبرينها جريدة دولية حيادية ، فالله يهنيهم فيها هي و الإخبارية السورية و الدنيا و جريدة البعث و تشرين
-سوريا
حكيم2013-01-28 01:24:40
بالعامية وبالمختصر
مش مهم تكون حر .. المهم تلبقلك الحرية ..!
-سوريا
حكيم2013-01-28 00:58:30
قال محمد الماغوط..الى احرار سوريا
من أنتم..؟نحن العرب,ماذا تشتغلون؟نحن لا نشتغل شيئا..العالم يشتغل بنا!!
-سوريا
ابو العز السوري من مصر 2013-01-28 00:11:35
الى عمار
كم نتمنى ان يكون عندنا رئيس كمحمد مرسي و يقتل فقط بضع عشرات و تملا مدنه بالمظاهرات ضده ، فهذه المظاهرات هي دليل عافية لمصر و ليست دليل بؤس ، انا أحسد مصر لان شعبها يتظاهر بحرية لأحكام قضائية أعجبت أهالي القاهرة ولم تعجب أهالي بور سعيد ، اعجب بشعب مصر الذي يستطيع ان يقول الآن لرئيسه و بعلانية ارحل فورا ، احسده على 36 ضحية و بضع مئات من الجرحى ، لا على مئات الشهداء و الجرحى يوميا كما يفعل نظامنا ، احسد شعب مصر على عدم وجود لاجئ مصري واحد خارج بيته ، احسده لانه يستضيف 800 ألف مهجر سوري الآن علأ
-سوريا
سامي السوري من المانيا2013-01-27 23:37:06
الى Dr.Y
انت يا Dr.Y لم تحب لوحدك احمدي نجاد لانه دافع عن القدس و فلسطين ، كلنا أحببناه و أحببنا حسن نصر الله ايضا و رفعنا صوره في مظاهراتنا بأوروبا أثناء حرب تموز و علقناها في بيوتنا ، لكن نحن الآن نكره الأرض التي يمشوا عليها ، و جعلونا نشتهي إسرائيل و نتمنى ان تحتلنا بدلا من النظام السوري ، فماذا تفيد فلسطين إذا ذهبت سوريا الى الجحيم ، لان طبيعة الشعوب كلها عندهم وطنهم هو الأغلى و الأحب و الاقدس ، و ماذا يفيدني دفاع احمدي نجاد عن القدس و بعدها يعطي النظام ليقتل أطفالي و اهلي و يدمر مدينتي و كل وطني ؟
-سوريا
عمار2013-01-27 23:16:10
مرسي يفرض حظر التجول؟؟؟
اي شو هالرئيس المؤمن بحرية التعبير، فرض حظر تجول في عدة محافظات بعد قتل عصابات مرسي لاكثر من 60 شهيد و1100 جريح؟؟؟ حتى حق التظاهر ضد من قتل ابناءهم ممنوع؟؟؟ في الختام يظهر تقرير للام المتحدة ان عدد الاعتقال والمحاكمات للصحفيين المصريين قد سجل رقما قياسيا لم تسجله مصر في تاريخها!!!!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-27 23:08:17
الاعتداء على سوريا هو اعتداء على ايران ؟
منذ يومين ، صرحت ايران بان اي اعتداء على سوريا هو اعتداء على ايران و حلفائها ، هل رأيتم مدى الارتباط العضوي بين النظام السوري و ايران ؟ اي ان ايران تعتبر سوريا جزءا لا يتجزأ منها ، أليس هذا معناه العمالة و التبعية المطلقة لإيران رغم أنهالا تربطنا معها لا رابطة دم ولا عقيدة ولا لغة ولا جغرافيا ولا تاريخ مباشر ، حتى بنظام الحكم تختلف ، فإيران حكمها ديني مذهبي تابع للملالي و سوريا نظامها لاديني علماني ، فأين التلاقي اذن ؟ الا لأهداف سياسية سلطوية لإيران ، لكن السؤال بالتصريح من هم حلفاء ايران ؟
-سوريا
صوت الحق2013-01-27 23:02:56
سيد أبو عبدو الشاغوري
أرجوك يا سيد لا تشكك بمصداقية شبكة أخبار دمشق التي نستقي منها الخبر اليقين دائماً.
-سوريا
حمصي مسيحي 2013-01-27 21:54:07
ماذا نفهم من تصريح مدفيديف ؟
تصريح رئيس الوزراء الروسي و رئيسها السابق مدفيديف ، التي نشرته سيريا نيوز اليوم والذي يقول فيه : ( ان فرص بقاء الاسد بالحكم تقل يوميا .. ) ماذا يعني هذا ؟ تزامنا مع سحب بعض رعاياها من سوريا عن طريق بيروت . الا يفهم منه ان روسيا بدأت تعي الواقع على الأرض اكثر مما يقوله أركان النظام حين يدعي ان الأمور تتحسن بسوريا ، خاصة ان من قاله هو الاسد نفسه وليس مسؤول آخر لنقول ان ذاك الادعاء يمثل وجهة نظر شخصية كما قالوها سابقا عن الشرع و خاصة بزخم الدفع القوي بمبادرة الاسد الأخيرة شبه الميؤوس منها أساسا ؟
-سوريا
سميح2013-01-27 21:51:38
عصابات اردوغان وثوار مالي....
هل فجر ثوار مالي سيارات انتحارية بالمدنيين؟؟ هل احرقوا المراكز الخدمية من ماء وكهرباء؟؟ هل هجروا الناس وسرقوا البيوت؟؟هل نزل الملايين ضدهم في الشوارع؟؟ اذا لماذا لاتكون هذه ارادة الشعب في مالي؟؟ لماذا تتدخل فرنسا والغرب ضدهم عسكريا؟؟.....ياسبحان الله الدقن في مالي ارهابية، ام الدقن في سوريا ثورية وحرة وديمقراطية وتعددية...تكبير من على برج ايفل ، مع شوية طناجر لنصرة الدقن المكنسة في سوريا..
-سوريا
اياد2013-01-27 21:46:17
الله يسامحك يا اياد...55 شهيد في مصر
متظاهرون سلميون لم يطلقوا رصاصة واحدة واكثر ما يملكون حجارة....اما عصابات مرسي فتملك المدرعات التي قتلت 55 شهيدا و500 جريح في يوم ذكرى الثورة، وتخيلوا اثناء التشييع قتلوا 6 مشيعيين.....انكشفت بسرعة كبيرة يامرسي انت وتنظيم الاخوان المسلمين الماسوني العالمي...وباتت نهايتكم قريبا في كل المنطقة وستسحقون انتم وعصاباتكم في سوريا اولا التي اصبحت مقبرة لكم
-سوريا
سراج الدين 2013-01-27 21:49:46
الصيت إلنا و الفعل لغيرنا
اين دعم الغرب للثورة بسوريا ؟ و ما شفنا منهم الا الكلام و الكلام و الوعود الفاضية ؟ و هل انعقاد بعض المؤتمرات يللي لا تسفر الا عن كلام بكلام ؟ و طول عمره الكلام ما بكلف شي ، طيب وين هدول ال 519 مليون دولار يللي قدمتهن الامم المتحدة للنظام و بمباركة دول الغرب كلهم ؟ أليس هذا هو دعم مباشر للنظام ؟ فمن اين للثورة دعم مالي كهذا ؟ فيا حسرة ، الصيت إلنا والفعل لغيرنا ،
-سوريا
سراقبي حر 2013-01-27 21:31:10
مظاهرة في سراقب
مظاهرة اليوم بمدينة سراقب المحررة ، قام بها بعض شباب سراقب احتجاجا على ممارسات بعض المسلحين اللامقبولة ، و قد تشكلت لجنة تحقيق قانونية و امنية من المجلس المحلي الثوري لمدينة سراقب للتحقيق باي سلوك مخالف لقوانين الثورة و المجالس المحلية ، هكذا هي ثورتنا بقدر ماهي ضد النظام المجرم بقدر ما هي ايضا ضد العابثين بأمن وحقوق الناس و أرزاقهم و تقاليدهم ، مهما تكن صفته ثائر او غير ثائر ، فآمن المواطن من مقدسات هذه الثورة و من أولوياتها ولا مجال لتأجيل القصاص حتى يسقط النظام ، بل هو من أهداف الثورة الآن .
-سوريا
شامي و بس 2013-01-27 21:14:41
داريا عقدة الجيش
اي شو هالجيش العرمرم الباسل يللي صرلو اكتر من 40 يوم محاصر داريا و ما قدر يفوت على شارع من شوارعها ، معقول كل هالدبابات و المدافع و المركبات و الأسلحة الفعالة و الجنود و الضباط الاشاوس و ما عمل شي ؟ بس شاطرين تطلع الطيارات و تقذف القذائف على ابو جنب ، مسلحين أم أبرياء أم أطفال أم نساء ،، وشو بتصيب ما بتفرق معهم ، المهم انو يخلص من قذائف طائرته و يرجع على ثكنته و يرضى عنه قائده و يبتسملو ابتسامة الرضى ، لكن شو بصير فينا إذا واجهنا إسرائيل ؟
-سوريا
درعاوي2013-01-27 20:26:58
المهم استمرار الثورة
كل مايهمنا الان هو استمرار الثورة السوري المباركة حتى اسقاط النظام, فالواقع في سورية يحكي الكثير, جيش **** حتى الان لا يتمكن من دخول مدينة داريا حيث أن دبابات النظام ومدرّعاته تتهاوى على أبواب داريا والمئات من شبيحة بشار وجنوده يُقتّلون يومياً. بصر الحرير في ريف درعا والتي لا يتجاوز تعداد سكانها عن ال 10 الاف نسمة, أصبحت محرقة ومكبّ لجنود ودبا
-سوريا
عماد 2013-01-27 17:22:28
حبل الكذب قصير
ما على أساس انو الرئيس قال ان الأمور بسوريا تتحسن و تتقدم ، فهل لجوء 11 ألف لاجئ الى الأردن وحدها (هيك صرحت سيريا نيوز ) خلال 3 أيام هو تحسن ؟ الا يزال الاسد في واد والأمور بالبلد بوادي آخر ، أم يللي عم ينقلو له أخبار الوضع انو عم يتحسن و الكذب عليه شغال على ودنه ، منشان يحصلوا على استحسان او مكافأة منو ؟ انا متأكد انو لو عرف حقيقة يللي عم يصير بالبلد ليستقيل اليوم قبل بكرا ، لأنو رح يعرف يوما ما وحبل الكذب قصير .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-27 16:51:21
الى جهينة
معلوماتنا النقطية عن المظاهرات مصدرها عيوننا و أجسادنا و حناجرنا وليس مرصد رامي عبد الرحمن ، الذي لم نكن نعرفه او نسمع عنه ، معلوماتنا ليست معلومات إخبارية قيل عن قال ، معلوماتنا هي عشرة و محاكاة و تفاعل مع هذه المظاهرات التي عشناها بأجسادنا و عقولنا و أعيننا و آذاننا ، مظاهراتنا كانت هي المادة الإعلامية الرئيسية لوسائل الإعلام و ليس العكس ، فأما انك ترينها و تسمعي عنها او انك رايتيها و لا تعترفي انك رايتيها لانها خالفت تمنياتك ، فمصيبتك انك لا تعلمي وإذا علمت فالمصيبة أعظما .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-27 16:22:54
الى جهينة و أمثالها
ثورتنا ستنقذ شعبنا من لصوص نهبوه 40 سنة ، أحرارا و اشرافنا تاج على رؤوسنا ، سيقتلعون نظاما شهد له العالم اجمع بانه أسوأ نظام في التاريخ كله ، أحرارنا و اشرافنا سيحطمون وطنا خاليا من طفيليات تطفلت عليه بالقوة و الغدر ببسطار عسكره و شبيحته ، وطنا يعيش فيه الاحرار و الشرفاء فقط ولا مكان فيه لمن مارس الاجرام و اللصوصية و النفاق و المتاجرة بالقضايا الوطنية و الشعارات الزائفة و دافع عنه وبرر له او سكت عنه امثالك لان مستقبل سوريا سيكون بيد أبنائه الشرفاء فقط ينعم بحرية و كرامة فقدها اكثر من 40 سنة
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-27 16:20:02
الى Dr.y 2
عندما اقرأ تعليقاتك أشعر وكأنني أحضر فيلم كرتوني حيث الأبطال في صراع مع الأشرار أحمدي نجاد وحزب الله والنظام السوري الشجعان الثلاثة يحاربون الأشرار الاتلاف الوطني ودول الخليج وأردغان وزعيم الأشرار أمريكا . في السياسة لا يوجد أبيض وأسود . ليس لدي شك بعظمة و صدق أبطال جنوب لبنان عندما حملو السلاح ليقاوموا ويدافعوا عن أرضهم لكنني متأكد أن قياداتهم في حزب الله و"أيات الله" في ايران لديهم أجندات ومشاريع أبعد يكثير من فكرة المقاومة .
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-27 16:14:54
الى Dr.y
مللنا الايدلوجيات العفنة وخطابها الديماغوجي . صدعوا رؤسنا بالمقاومة والممانعة. لن أدعي أنهم ينسقون مع اسرائيل كما تقول المعارضة لأنه لادليل واضح على ذلك . لكني لن أسمح أن يقمعني أحد بعد اليوم تحت حجة المقاومة . ولن أحترم أي دولة أو حزب يدخل الدين في السياسة .1400 سنة من استخدام الدين لأغراض سياسية شوهت الدين و قسمت الناس . أسمحلي أن لا أصدق شخص يعادي جبهة النصرة و يدافع عن ايران فهما وجهان لعملة واحدة تستخدم الله لأغراض دنيوية.
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-27 15:25:59
من الهوجاء الى المحب لقاتل الشعب
إنها لاتعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور، غريب امرك يا دكتور زمانك ولغاية الآن لم تعلم أن احمد نجادي يرسل قتلته لسوريا ليغتالوا شبابنا ويقف الى جانب من دمرسوريا وارتكب بحق السوريين افظع الجرائم يابعيد النظر،وهل سمعت يوماًعن المعتقلين الذين ارسلوا الى ذوويهم جثث محروقة وهل رأيت الذي دفن حياً من قبل الجيش الباسل، إن كنت هوجاء لدفاعي عن اخوتي ووفائي لدماء شهداء الحقيقة فلأكن، فمايجري في سوريا هي حرب بين الباطل يتزعمه بشار والحق الذي يتزعمه الشعب السوري ، وجاي النصر وجاية الحرية
-سوريا
عبد الوهاب من جبلة 2013-01-27 15:34:45
على هامان يا فرعون ؟
إذا كان الشعار صادقا في دعوته للمعارضة بالدخول دون تعرضهم للملاحقة ، أليس السجناء معارضين لنظامه ، اذن اثبت حسن نواياك و أطلق سراحهم فورا ، وأعط ضمانات دولية موثقة من جهات رسمية معترف بها وليس ضمانات انت ونظامك تفصلها على كيفك ، أما الوعود بالكلام ، فلا احد على هذا الكوكب يثق بكم و يصدق كلامكم ، فأنتم سبقتم اليهود بأشواط في النكث بالوعود و العهود و المواثيق و تاريخكم يثبت سلوككم المخادع ، فعلى هامان يا فرعون ؟
-سوريا
بشير من درعا2013-01-27 14:11:14
الى جهينة
تتكلمين عن الفساد ... هل تعلمين ان 50% من تسليح الجيش الحر يتم عن طريق صفقات يقوم بها ضباط في الجيش العربي السوري, حيث يقوم هؤلاء الضباط ببيع السلاح الموجود في كتائبلهم وألويتهم لأبطال الجيش الحر مقابل المال؟؟؟
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-27 11:34:16
الى سوري حقيقي
بجوز يكون جماعة الوسط حكين صعب يطبق عأرض الواقع بس بتضل "نهفاتن" أحسن بكتير من يلي عم يقتل أو يحرض على القتل أوحتى يبرروا من كلا الطرفين
-سوريا
Dr.Y2013-01-27 10:17:57
إلى تلك التي تقرب الصلاة وهي سكرى 3
فلا تفتري علي بالقول بأنني أشارك في قتل السوريين لأن مثل هذه الافتراءات تنم عن لؤم وحقد وكراهية. . رابعاً : إن تعليقي (الممل كما تقولين ) لم يكن موجهاً لك فلماذا تقرأينه ؟ فهو كان موجهاً للسيد سوري صامت أي للذين يقرؤون وإذا قرأوا يفهمون ما يقرؤون وأما التعليق الموجه لك والذي خاطبتك به فكان عنوانه ..قصر النظر..آفة البعض... ولو كان لد
-سوريا
Dr.Y2013-01-27 10:16:03
إلى تلك التي تقرب الصلاة وهي سكرى 2
المسلم السني الذي يدعم أئتلافكم ويدعم نتنياهو في آن واحد ؟؟ ثالثاً : قناة الدنيا انقطعت عندي منذ قرابة ستة أشهر ومازالت مقطوعة لانني لم أسعى لاستردادها ولاني بالاساس لم أكن أشاهدها وأعلمك يا سيدة بأن مصدر معلوماتي هو كل قنوات العالم وبأربع لغات وآخذها من نبعها الاساسي وبلغتها الانجليزية والفرنسية والالمانية وليس بالروسية أو الصينية أو الايرانية.. فيا أيتها السيدة الهوجاء هدّئي من روعك وإذا قلت لك أنني أحب بشارة بطرس الراعي والبوطي لانهم ينشرون السلام والمحبة
-سوريا
Dr.Y2013-01-27 10:14:09
إلى تلك التي تقرب الصلاة وهي سكرى 1
أولاً : أنا قلت أنني أحب أحمدي نجاد عندما يدافع عن القدس وفلسطين ولم أقل بأنني أحب أحمدي نجاد لانه يرسل جنوده لقتل أطفال سوريا ولو كان الامر كذلك لكرهته كما أكره أعدائي ولكن متلازمة الجزيرة والعربية أعمت قلوبكم وأبصاركم.. ثانياً : ألم تعد القدس تهمكم ؟؟ ألستم مسلمون ؟؟ أم أن الطائفية ضربت غشاوتها على قلوبكم فأصبح المسلم الشيعي عدوكم وتتعاونون مع الاسرائيلي ضده؟؟ أليس المسلم الشيعي ( المجوسي كما يحلو لكم تسميته) الذي يدافع عن القدس وفلسطين أشرف بمئة مرة من ذلك العربي
-سوريا
جهينة2013-01-27 09:22:02
من اشراف سوريا عينة عشوائية..قناة بردى
المدعو أسامة منجد-مؤسس ومدير تلفزيون بردى المعارض (الشريف)الذي ينشط من لندن اشارت الغارديان في تقريرها إلى أنه أيضا مدون في هافينغتون بوست البريطانية وكتب أخيرا مقالا حول "لماذا على العالم أن يتدخل في سورية",وحسب التقرير فان منجد دعي عام 2008 لتناول الغداء مع جورج بوش وتعرفت واشنطن إليه كرئيس للعلاقات العامة في حركة/العدالة والتنمية للتغيير السلمي والديمقراطي/التي كشفت وثائق ويكيليكس عن تلقيها ما يقارب 6 ملايين دولار منذ عام 2006 من أجل تمويل نشاطاتها داخل سورية.طبعا نشاطات سلمية!تكبييير
-سوريا
جهينة2013-01-27 09:12:16
الشاغوري ونقاط عبد الرحمن
من600نقطة الى 800نقطة؟ارجو أن لا تكون معلموماتك النقطية مصدرها المرصد السوري لحقوق الانسان لمالكه رامي عبد الرحمن الذي يعيش في كوفنتري ببريطانيا والذي قالت عنه رويترز في تقرير نشرته في كانون الأول من العام الماضي إنه عندما لا يتلقى مكالمات من وسائل الإعلام الدولية يذهب للعمل في متجر لبيع الألبسة يديره مع زوجه ويبعد عن بيته بضع دقائق مستغربة أنه المصدر الوحيد للأنباء عن سورية الذي يتم النقل عنه دون تدقيق أو مع القليل منه فقط.لافتة إلى ما يشيعه اسم المرصد من تصور كبير يبعد عنه الشكوك والشبهات!
-سوريا
جهينة2013-01-27 08:44:37
حلبية من فسط حلب..كما تدين تدان
كيف لي ان اقتنع بكلمة من منافق اعترف و اقر بصمت بنفاقه ؟و هل يسال بعدها هذا المنافق عن رأيه بالنزاهة و الاستقامة ؟ لان فاقد الشيء لا يؤخذ رأيه بهذا الشيء,المشكلة بهؤلاء المنافقون أنهم قدموا انفسهم على انهم المنقذين...الاشراف..الأحرار..من ماذا سينقذون هذا الشعب المسكين؟من الفساد..!!يا ترى كيف سيكون الوضع المستقبلي اذا كان هذا المنافق سيحكم بيوم من الأيام اذا من الآن هو منافق فكيف غدا؟بالعامي:هربنا من تحت الدلف الى تحت المزراب.
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-27 06:39:37
اغلبي صامت
المعروف ان الشبيحة مدنيين وليس من الجيش النظامي وهم اشر خطراً لأنهم يقتلون بدم بارد وحتى يقتلون الجنود الذين يرفضون قتل المدنيين فإذا كانوا كذلك اذاً سلم الله يد الجيش الحر وسدد رميه، أما اذا كانو مدنيين لا ذنب لهم فنحن نستتنكر قتل اي مدني لم تتلطخ يده بقتل السوريين، فلا تحاول رجاءاً إظهار الجيش الحر والثوار وكأنه وحش يريد ان يقضي على الكل، اما العرعور الذي يرعبكم فنحن لم نعرفه الا حينما قام النظام بالتشهير به لأنه قال كلمة حق عند سلطان جائر، فأصبح البعبع والمجرم بحق الشعب كماكل من يخالف النظام
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-27 05:08:36
الى جهينة
الظاهر انو جهينة ما شافت و لا دريت بمظاهرات الملايين او بجوز بتنزعج من ذكر كلمة ملايين ، معليش رح نقول شوية عشرات زعران جاهلين بس منشان تنبسط ، بس بدي قلك انو وقت كانت تطلع من 600 الى 800 نقطة تظاهر بيوم واحد بكل سوريا أيام الجمع بس ، انت وين كنت ؟ و كان اهم شي عند النظام انو ما توصل المظاهرات الى الساحات الكبرى بالمدن الرئيسية و تصير مليونية متل مصر ، مرة وحدة فلتت حماة من النظام و شاف العالم كلو اكتر من نصف مليون متظاهر بساحة العاصي وحدها، و نتيجتها لعنوا نفسو لمحافظ حماة و اقالوه .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-27 04:18:29
جهينة
يا جهينة الخبر اليقين ، طيب ، نحن منافقون دجالون لصوص ، نفتك و نذبح و نقتل على الهوية و ندمر و تقصف بطائراتنا ثم نفبرك الأخبار و نشوه الحقائق ، قولي ماذا انتم ؟ طرحت عليك سؤالا هل نفتح دفاتر لصوص هذا الوطن منذ 40 سنة فهربت من الإجابة ، أليس السكوت كما يقولون هو علامة الرضى ؟ اذن إقرارك بأنكم انتم من نهب الوطن ، فكيف لي ان اقتنع بكلمة من لص اعترف و اقر بصمت بلصوصيته ؟ و هل يسال بعدها هذا اللص عن رأيه بالنزاهة و الاستقامة ؟ لان فاقد الشيء لا يؤخذ رأيه بهذا الشيء .
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-27 02:28:28
آخر نهفات جماعة الوسط:
في بعض الصفحات, هاي يللي بتحس فيها انو الناس صار بدها سلتها بلا عنب,, بتجي بدي تكحلها بتعميها.. ماشي الحال.. بس انو تطلعلك صفحة عم تطرّز الفن, وشاكلة صورة "العلمين" جنب بعض على أساس انو ما بيصير يا شباب, مؤيدين ومعارضين كلنا أحباب الله,, كلنا إخوة, وهاي خلافات شكلية مالها طعمة..لا يكون الجماعة معتبرين انو الشغلة متل وثباوية وكرماوية,ولك انتو عم تحكوا عن وطن يا ** , يللي بدو يقول وطن واحد, يعني علم واحد.. مافي بلد بالعالم الو علمين!كيف ظبطت معهن علم الوطن جنب علم الإنتداب؟؟ولك ما بيكفينا فضايح
-سوريا
جهينة2013-01-27 02:22:34
حلبية من فسط حلب+حمصية+لادقانية=؟
الشعب السوري خرج بملايينه..؟ووسيلة اعلام حيادية..؟وتلفيق...!؟شوي شوي أعصابك يا أخي الثوري!أنا أكره الفاسدين,و لكن كرهي للمنافقين أكبر!
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-27 01:25:10
اكثري أو سوري صامت لا فرق
لا أعرف اذا كنت يا أغلبي صامت هو نفسه سوري صامت,انا وجهت له كلامي\سوري صامت\ ربما كان هناك خطأ بالعنوان وسأختلف معك بالكثير مما قلته رغم انك تدعي الوسطية,ولكنك لست كذلك,فالذي ينظر هم من ركب موجة الثورة وحاول ان يعطي لنفسه الشرعية بالتكلم عن كل السوريين,فهل أنت منهم لتعطينا دروس بالحيادة والتنظير الفارغ!؟نحن نتحدث عن جزر المشكلة,وكلنا نتألم لوضع البلد ونرفض كل المتشددين من كلا الطرفين,ولكن ان خيرونا بين هذا النظام وسيئاته وبين من سيأتي وهو الاسوء بالتأكيد(المكتوب مبين من عنوانه)سنختار الاول.
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-27 01:20:19
ثورتنا ثورة كاشفة
ثورتنا هي ثورة كاشفة ، كشفت الغرب و أمريكا و منظماتها وكشفت الشرق و حكامه ، كشفت الشمال و الجنوب و البعيد و القريب و الصديق و العدو ، كشفت الأحرار انفسهم ما بين حر أصيل مخلص للثورة وحر متسلق دخيل على الثورة و غربلت الطيب من الخبيث ، كشفت لنا انفسنا ، فتفجرت فينا الطاقات و التضحيات و الإبداعات و ظهرت معجزات و إعجازات سيسجلها التاريخ بأحرف من نور واهم إعجازاتها أنها تدك عرش اعتى و أعنف و اقبح نظام شهده التاريخ ، فبارك الله بثورة الحرية و الكرامة و لينصر الله جيشها الحر الأبي .
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-27 01:01:55
الى حلبية حرة
من فترة قتل " جيشك الحر " قريب صديقي وخطفوا من يومين قريب تاني قلو . كانو مدننيين ما كانو عساكر بتعرفي ليش بس لأنن من طائفة تانية معناها كمان انت يا حيف يكون السوري متلك شريك بقتل أخوه السوري . أنا بعرف انو بالقرأن الكريم " من قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا " يعني ما حدد اذا كان مؤيد أو معارض . الا أذا كان القران الكريم عند العرعور غير الي منعرفوا
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-27 01:05:52
الى جهينة و مليارديريتها ؟ 2
أما ان تلفقي أخبارا و قصصا و فبركات لا أساس لها من الصحة ولم تأتي على ذكرها اي وسيلة إعلامية حيادية ، فهذا ليس غريبا علينا و قد تعودنا هذا الأسلوب منكم ، أما ان تصطادي بعض العينات السلبية و توصفي الشعب السوري الذي خرج بملايينه الى الشوارع بمظاهرات تطالب بالحرية و الكرامة بهذه الصفة فهذا عيب عليك وعلى أمثالك ،
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-27 01:04:42
الى جهينة و مليارديريتها ؟ 1
قلنا لك ألف مرة يا جهينة ذات الخبر اللايقين ، بان لا ترمي الناس بالحجارة و بيتك من قزاز ، إذا كان ما تدعيه صح عن ملياردير واحد من الجيش الحر او اثنان او ثلاثة .. فنحن لا ننكر ان متسلقين كثر تسلقوا على هذه الثورة بدعم و مشاركة فعلية و مسجلة من عناصر نظامك المجرم بإذنه و بدون أذنه بأعمال نهب و تنكيل وخطف وغيرها ، لكن لا يحق لك الكلام عن النهب و الخطف و انتم ابو هذه المصلحة و أمها و أسيادها و معلميها ، 40 سنة و أسيادك يمارسون النهب المنظم على عينك يا تاجر ، فهل تريدين فتح الدفاتر ؟ هيا انا موافقة .
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-27 00:29:43
الى Dr.y مع كامل احترامي 2
اذا رأيت اثنين يهجمان على بعضهما بالسكاكين فهل أصرخ .الشعب يريد.نعم سأصرخ الشعب يريد أن تتوقف هذه المهزلة أعتقد ان معظم الشعب ضد النظام وليس مع هذه العارضةلكن لا صوت لهم لأنهم لايملكون طائرات ودبابات النظام ولايعتقدون بأن الحورالعين تنتظرالمعارض اذاقتل أخوه السوري.كلمة الى الشعب السوري العظيم الذي تأسفه عليه : تحركوا ولا تتركوا سوريا للطرفين القاتلين ومن يبرر وينظر لهم واذالم تستطيعواالتحرك فقاطعوا كل من يقتل أو يحرض أو يبرر القتل من الطرفين فأنتم الأكثرية "رحم الله كل شهداءسوريا"
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-27 00:27:54
الى حلبية فعلا يا حيف
أنت قلت السيد DR.Y(( بس ياحيف يكون السوري امثالك شريك بقتل اخوه السوري))وانتم ماذا تفعلون يا اوادم؟ألم تقتلو على الهوية؟ألم تقصفوا بالهاون منازل الناس؟ألم تذبحو على اساس طائفي؟ألم تدمرو البلد بسب حقدكم وكراهيتكم للاخر؟ألم تهجروا الناس من بيوتهم؟ألم تخطفوا؟ألم تشتركو بالقتل المجاني اليومي؟بس يا حيف فعلا .. يكفي يكفي يكفي كذب ودجل ونفاق يا خلبية!
-سوريا
جهينة2013-01-27 00:13:15
من اشراف سوريا عينة عشوائية
قبل أن تصبح المتحدثة باسم المجلس الوطني السوري، عُرفت أستاذة العلاقات الدولية في جامعات باريس، بسمة قُضماني، بأنها مديرة «مبادرة الاصلاح العربية»، ومستشارة المجلس الفرنسي للأبحاث التي يرأسها جون كلود كوسران المسؤول السابق في الاستخبارات الفرنسية، ورئيسة لبرنامج التعاون والحاكمية في «مؤسسة فورد»، حيث ساهمت في دعم مشاريع إسرائيلية ــ فلسطينية مشتركة!والمدغوة من أبرز دعاة التدخل الخارجي في سورية والتي طالبت باصدار قرار في مجلس الأمن بموجب الفصل السابع!عينة عشوائية من اشراف.. سوريا
-سوريا
جهينة2013-01-26 23:53:59
ملياردير الجيش الحر...عينة عشوائية2
وكل يوم يقوم هو ومجموعته بالذهاب إلى الجبهة عند دوار الليرمون ويقوم بضرب مشط أو مشطين بالدوشكا ويقوم بالتصوير وبعد الأنتهاء من التصوير يكمل طريقه إلى المعامل لنهبها!هذه عينة من الالاف العينات (الحرة)اليوم عندما أرى تاجر الحشيش و المخدرات أبو ابراهيم أصبح ذلك الثوري نجم الشاشات و تجار المخدرات في بيرود و المهربين شرحه و اللصوص و المزورين و المجرمين و قطاع الطرق في ريف حلب و ادلب قادة كتائب ثورية كحج مارع و اخوانه أصبحت على يقين أن وقود الثورات العنفية هم فعلا ***ورعاع,بالاذن من الحساسين الثوريين!
-سوريا
جهينة2013-01-26 23:45:27
ملياردير الجيش الحر...عينة عشوائية1
حلب اعزاز:المدعو أحمد عفش القائد الميداني للواء أحرار سوريا بالتعاون مع القائد العام علي بلو حيث قام هؤلاء بجمع أقاربهم ومعارفهم وشكلوا لواء شهداء عندان ومن ثم تم تحويل اسم اللواء إلى لواء أحرار سوريا,هذا العفش مسؤول عن عمليات خطف لطلب فدية وإعتداء على المدنيين بإسم الثورة وفرض اتاوات على اصحاب المعامل وتفكيكها ونهبها,وعلى هذا المبدأ جمع ثورة تقدر بمليار ليرة سورية وأصحب يعرف بملياردير الجيش الحر ومن قبل كان لايملك دراجة وكل يوم يقوم هو ومجموعته بالذهاب إلى الجبهة عند دوار الليرمون ..يتبع
-سوريا
سالم2013-01-26 23:04:08
هدية الاخوان لثورة مصر..9 شهداء و600 جريح
في يوم ذكرى الثورة 9 شهداء و600 جريح....واكبر حملة ملاحقة للصحفيين تشهدها مصر في تاريخه...وين دعاة الحرية الصحفية وحقوق الانسان؟؟؟ ولا لانو هدول ضد جماعة الاخوان دمون رخيص وما بيستاهلوا يحكي حدن منشان؟؟؟ ولا لانو الاخوان ارضوا امريكا واسرائيل واذا صمت السيد فما للعبيد الا السكوت
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-26 22:59:04
الى Dr.y مع كامل احترامي
لن يشبع اللاجئ في مخيم الزعتري بتغذي على تحليلاتكم ولن تدفأه عظمة نظرياتكم
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-26 22:29:32
الى Dr.y
مع كامل أحترامي لحضرتك لا تفكر كلامك أعلى بكتير من فهم الشعب الي أسفك عليه بس الناس شبعت تنظير وتبريرات ودراسات وأسباب ونتائج وتحليلات والعالم عم تموت بدناعالم تتحرك لتقول للطرفين بكفي ونقطة عالسطر.زكرتني بمسرحية بالنسبةلبكراشولزيادالرحباني بالشاعرالاستاذ أسامةالمثقف الي بيعتقد نفسو أفهم من العالم و شعرو ما الو علاقة بواقع الشعب الي عايف دينو وماحدا فهمان عليه. وبطمنك لن أبقى صامتا ألا اذاشفت تأثير "ثقافتكن" على تحسين وضع أبناء بلدك المعترين وواسمحلي أنا مازلت مصرانك بحكيك عم تشارك بتبريرالق
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-26 22:20:50
الى محب احمد نجادي
احمد نجادي يرسل لنا من يقتل اطفالنا ونسائنا وشبابنا وهناك من يبتجح بالقول بأنه يحبه، يعني على الاقل احترم دماء الشهداء الذين سقطوا بأيدي هؤلاء الذين تحبهم لا حول ولا قوة الا بالله ، ومع ذلك اصر على اصابتك بمتلازمة قناة الدنيا وخصوصاًبعد شرحك الممل بس ياحيف يكون السوري امثالك شريك بقتل اخوه السوري
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 21:07:12
يا أغلبي ما أجملك عندما تبقى صامتاً
تعليقاتي يا أغلبي صامت لم أكتبها لمن لا يفهمها فإذا فهمت أنني أدافع عن أحد الطرفين القاتلين فلم تفهم شيئاً والمسألة ليست بإظهار نفسي كالملائكة أو الشياطين فالشخصنة هنا لا تهم بالنسبة لما يحدث في هذا البلد ومن قال لك أني لا استنكر قمع كل حراك سلمي وأما بالنسبة للسماح بالنشاط المدني فهل تريده الان تحت أزيز الطائرات والراجمات وإذا رأيت اثنين يهجمان على بعضهما بالسكاكين فهل تصرخ ..الشعب يريد.. أم تسعى لتهدئة الطرفين قبل البدء بأي عمل آخر....أسفي عليكم يا أبناء بلدي,
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-26 19:16:41
أقسمنا أن نمضي في ثورتنا
أنكرتم المظاهرات والانشقاقات،أنكرتم وجود الثورة فماذا حدث؟الحقيقة هي أنكم في أوهامكم تسبحون،فأنتم لاتعلمون بأننا في إسقاط نظامكم ماضون،ولو مرت الشهور والسنون،على ماذا تراهنون؟على خوفنا الذي قتلتموه بأسلحتكم،أم على حاكم فضل الإيرانيين عليكم وأبقاكم في السجون،ثورتنا تسري في دمائنا،في أنفاسنا،في كل نبضة بقلوبنا،فبماذا تحلمون؟أن ننسى شهداءنا؟!،أن نعود لذلنا؟!أن نصفق لقاتلنا؟!ماذا تظنون؟أن تهدموا بيوتنا،وتقتلوا شبابنا وأطفالنا،وتهينوا نساءنا ثم في حكم ظالم تستمرون؟!إذا فأنتم واهمون
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-26 19:15:04
الى D.Y
1- لماذا لم تتحركوا وتطالبو بشار الأسد باصلاحات حقيقية التي كان من الممكن تحقيقهافي بداية الأزمة بوجود جيش وقوة أمنية قوية قادرة على فرض تطبيقها .2-لماذا لم تعترض على التنكيل واعتقال كل ألاف الناشطين السلميين والقضاء على الحراك المدني الذي كان البديل له التطرف والجماعات الأصولية 3- لماذا لاتطالب الأن بالسماح بنشاط مدني سلمي محايد أو معارض جديد يسترد الشارع من يد المتطرفين ." لا تظهر نفسك كلملائكة و تتحدث بالمنطق كل من يدافع عن أحد الطرفين القاتلين هو قاتل "
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-26 17:44:23
مراحل الثورة السورية المباركة
في البداية أردناها من اجل الكرامة, ثم أردناها من أجل التخلص من فساد النظام وتسلّط مخابراته, ثم أردناها من أجل اسقاط النظام واسقاط شرعيته, ثم أردناها من أجل رحيل الأسد بذاته وبالتالي التخلص من اتباعه, ثم أردناها لقتل المجرم بشار وإعدامه أما الأن فكل هذا لم يعد يهمنا ... الأن نريد أن نقطع دابر ايران وحزب الله, نريد أن نقطع اليد اليمنى لهذه الدولة المجوسية, نريد أن نوقف المد الشيعي الى سوريا بلد الجهاد وبلد القرأن ونكسر شوكة حلفائهم في سورية, نريد الأن أن نبني سورية الأموية الجديدة.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-26 17:42:48
الى جهينة
لا نزال نعترف بكل من ذكرتي انهم ناجحون كلٌ في مجال عمله ولكن هم فعلاً شبيحة ... البوطي, ميادة حناوي, غسان مسعود وغيرهم, نحن لا نصفهم بالفاشلين وإنما بالشبيحة أي أنهم يقتلون أبناءنا ونساءنا ومستعدّون ان يقتلوا الأبرياء بأيديهم من أجل اشباع تشبيحهم ومن أجل الحفاظ على شهرتهم وسطوتهم.
-سوريا
بشير من درعا2013-01-26 17:12:33
رحيل الأسد أو مابدنا هالبلد
بقاء الأسد يعني انتحار سورية بمن فيها ورحيل الأسد أو قتله يعني بداية الحياة لسورية بمن فيها ... فاختاروا يا شعب سورية
-سوريا
جهينة2013-01-26 16:56:37
قالو في فقه الثورة السورية
بعد مناع وهيكل وفياض وتشافيز وصباحي وعادل امام وزيادالرحباني وزكرياابو يحيى وفيسك وغالوي وكتاب روسيا ووو....فيصبح زياد الرحباني عديم الموهبة و شبيح ... بينما همام حوت مبدع و ثوري ميادة الحناوي رديئة الصوت و الأغاني..و أصالة مغنية أوبرالية و ذات حنجرة نادرة غسان مسعود ممثل فاشل بدون موهبة و عبد الحكيم قطيفان موهوب أدونيس أصلا ليس شاعراولا علاقة له بالفكر، و فرج بيرقدار شاعر عظيم>بعد كل هذا الكلام يصبح..غليون والاتاسي والبيانوني والسيدا والفليحان والطيفور والقربي والمالح وحجاب وطلاس..من الاشراف!هه
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-26 16:40:09
ابو عبدو الشاغوري,تركو شوي لهالبلد وللعباد
يا أخ ابو عبدو الشاغوري صحيح راح الكتير و بقي القليل,وبمعية الشباب الثورجية رح يروحو الباقي القليل,شو ضل ما خلصتو عليه ودمرتوووو؟الطحبن وسرقو,القطن وحرقو,المحطات الكهربائية ودمروها والورشات والمصانع اما حرقوها او نهبوها أو نقلوها,بالاضافة لكل يلي قلتو عن الوضع يلي صار بسوريا,ولك النظام مارح يتأثر,نحنا يلي تأثرنا وصرنا على الحديدة والرصيف,عم تفتخر يا عين عمك؟فعلا راح الكتير و بقي القليل!
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-26 13:07:58
الى سائر الجندي
زياد الرحباني العلماني الشيوعي الملحد واقف مع حزب الله حزب ولاية الفقيه الطائفي بامتياز يعني شو بيفرق حزب الله عن جبهة النصرة كلن مشغلين الله عندن . ياريت يخليه بحالو وبالحشيش تبعو هو وكل اليساريين العرب الي ماشاطرين الا بالتنظير . ****
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-26 12:43:09
الى المعارضين " هل أنت أسوأمن النظام"
أذا كنت ضد القمع فعليك أن تقف ضد كل شخص يمارس القمع وتعاديه كمل تعادي بشار الأسد . سؤال : هل تؤيد فكر العرعور أو جبهة النصرة: بشار الأسد قمع الحريات السياسية لكنه الكثير من الحريات العامة والشخصية كانت متاحة أما الفكر العرعوري وفكر جبهة النصرة فيعتبر من خالفه كافر وعندهم الكافر يجب قمعه واضطهاده لا بل وقتله وبأمر من الله "أذا كنت تؤيدهم فأنت منافق وطائفي , وأسوء من بشار الأسد " "
-سوريا
مراقب2013-01-26 12:54:38
طيور المعارضة
30 سجينا لاذوا بالفرار من السجن المركزي بإدلب يوم الجمعة خلال اختراق مسلحي المعارضة أحد الأسوار بعد استهدافه بقذائف مدفعية, عدد من السجناء أصيبوا أثناء فراراهم و معظمهم محكوم بجرائم جنائية..!!الان سنضمون الى الجيش الحر,فعلا الطيور على اشكالها تقع.
-سوريا
مدقق2013-01-26 12:26:16
من فمك ادينك يا شاغوري
يا أبا عبدو كل هذه المنجزات التي عددتها حضرتك هي من انجاز ثورتك الاسطورية,هل تفتخر بما فعلته هذه الثورة بالشعب وبالبلد؟هل هذه ثورة من اجل البلد والشعب؟كيف للشعب أن ينسى منجزاتكم الفريدة بتدمير البلد واقتصاده خلال سنتين
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:25:48
الاخ سوري صامت 15 وأخيرا
ثورة لا مكان فيها لا للعثماني المصلحجي ولا لبترودولارات القطري .هذه الثورة يمكن لي أن أدعمها دون تردد أو خوف أو رمادية...فيا أبناء بلدي لقد أنتظرتم أكثر من أربعين عاماً فما الضير في إنتظار بعض السنين ..أسأ لوا أمهر الطباخين عن طعم الطبخة على نار هادئة وطعم تلك التي تّطبخ عشوائياً وعلى عجل ... تحيتي في النهاية إليك يا سيد سوري صامت وأظن أني عرفتك..
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:24:13
الاخ سوري صامت 14
وهذا يعني إيقاف كل ما يتعلق بالعمل المسلح وإعادة التنظيم والتخطيط من جديد وتكرار المحاولات بالاستعانة بالروس والامريكان والعفاريت الزرق والتركيز الناشط على الدبلوماسية والحل السياسي وعندما لا يعد هناك أمل فلتبدأ ثورة عارمة جديدة يناصرها كل الشعب السوري وليس ربعه أو نصفه , ثورة لاتمت إلى هذه الثورة الفاشلة بصلة... ثورة يمنع فيها قدوم الشيشاني والافغاني ويمنع فيها المقاتلين من ذوي الرايات السود وتنظيم القاعدة وكل هذه الحثالات التي نراها اليوم في هذا الذي تسمونه ثورة.
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:22:39
الاخ سوري صامت 13
في عدة مناطق لعدم وجود اسمه إلا في مركز الانتخاب التابع لمكان سكنه حيث يصار إلى شطب إسمه بعد أن ينتخب. هذا النهج هو نهج هيثم مناع الذي أكن له التقدير والاحترام وأدعمه وهذا هو موقفي فهل هناك أوضح من ذلك ؟؟ استبق الامور في وجه ذوي التعليقات الهوجاء والتي ستنعتني بالواهم والمثالي وغاندي أو موارب أو معارض مفبرك أو قدري جميل لاقول : في حال رفض الرئيس كل ما سلف فما العمل ؟؟؟ في هذه الحالة وبرأيي على الشعب الرجوع للوراء من أجل قفزة أفضل.
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:21:00
الاخ سوري صامت 12
أو رئيس الدائرة الفلانية هو نفسه إلا من أول علامة للفساد فيخلع من منصبه فوراً أو يبقى إلى حين تقاعده إذا كان شريفاً ليصار بعدها إلى استبداله بالرجل المناسب في المكان المناسب لان التخريب المفاجئ والطرد الجماعي سيقود إلى تخريب كارثي لاجهزة الدولة , وطبعاً عندما تنتهي ولاية الرئيس يصار إلى انتخاب رئيس جديد بانتخابات حرة نزيهة تشرف عليها كل المنظمات الحقوقية في العالم والتي نحتاج لتنظيمها وقتاً طويلاً لتنظيم قوائم بأسماء ملايين الناخبين في أمكنة انتخابهم ومنع نفس الشخص أن ينتخب
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:19:26
الاخ سوري صامت 11
إذا سألتني من أين تأتي لي بملائكة يقومون بثورة على نظام دكتاتوري أجيبك كالتالي :لم نكن في البداية منذ الاصل بحاجة إلى ثورة كهذه ... نرسل إنساناً ليس بملاك وليس بشيطان إلى الرئيس ليقول له من رجل كامل إلى رجل كامل : السيد الرئيس إن الوقت قد حان للتغيير وإننا مستعدون من أجل مرحلة إنتقالية يبقى فيها الرئيس على سدة الحكم وقتاً من الزمن كي يتم الانتقال السلمي التدريجي للسلطة بشكل منظم وهادئ ونشيط في آن واحد ولا يهم بعد انتقال السلطة أن يبقى قائد القطعة الفلانية في الجيش هو نفسه
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:17:49
الاخ سوري صامت 10
أرفض رفضاً قاطعاً طريقة التعامل لهذا الائتلاف ( الوطني ) لسببين , الاول هو رفضهم رفضاً باتاً للحوار قبل تنحي الاسد حيث أجد في ذلك غباءً سياسياً ودبلوماسياً والثاني هو ارتباطاتهم المشبوهة والجهات التي تدعمهم والتي لا يمكننا الوثوق بها والاكثر من ذلك هي تلك التصريحات لبعض هؤلاء بالسماح للدب الاسرائيلي بالدخول إلى كرمنا. فلماذا يا صديقي تريدني أن أجرب هؤلاء أو أن أقبل أن يستلموا الحكم ولو ليوم واحد ؟؟ عندما يستحيل أن تلبس قميصاً بلون أحمر فهل تجرب قميصاً أحمر عند ذهابك لشراءه؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:15:27
الاخ سوري صامت 9
وأما السبب الاخر والاهم لرفضه للتنحي فهو برأيي خوفه هو ومن حوله من الفوضى العارمة التي سيكون لها تأثير الدومينو والتي يمكن أن تحدث في صفوف الجيش ومؤسسات الدولة والتي ارتبط مصير بعض أو كثير منها بمصير العائلة أو الطائفة وهذا هو الوجه السلبي عندما يُبنى حكم ما على أسس كهذه. ولكن إذا كنا أمام هذا الوضع فلا بد لنا من دواء . وهنا أقول لك موقفي الذي اتخذته منذ بداية الازمة وحتى الان وليس فيه لاتردد ولا خوف ولا رمادية ولا مواربة.
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:13:55
الاخ سوري صامت 8
إذا سألتني أليس من المفروض أن يتنحى بشار الاسد من تلقاء نفسه كي يوفر آلاف الضحايا الابرياء فأقول نعم ...معك حق ..ولكنه لا يريد التنحي ... إذن فلتستمر المجازر.!!!.. أليس كذلك ؟؟ ولو أنني في قرارة نفسي عندي شعور بأن الامر أصبح قضية ثأر و (جكر) بينه وبين من وصفهم بأنصاف الرجال الذين أقسموا على الحصول على رأسه بأي وسيلة كانت حتى ولو كانت من أقذر الوسائل وأرادوا له نهاية كنهاية القذافي.
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:12:19
الاخ سوري صامت 7
هذه الطريقة يا سيد سوري صامت استمرت سنتين وذهب فيها ستين ألف قتيل وشهيد دون نتيجة وإذا حدّثتني عن الثورة الفرنسية والبلشفية والضحايا التي سقطت بالملايين والسنين التي مرّت إلى آخر ما هنالك فإني أقول لك , دعنا يا صديقي نقارن ما يمكن مقارنته .. هل كان نجاح الثورة الفرنسية ( التي لا أشكك في عظمتها) ممكناً لو كان هناك في ذلك الوقت دبابات وطائرات وصواريخ وراجمات وبراميل متفجرة لم يتورّع لويس السادس عشر عن استعمالها في قمع هذه الثورة ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:10:54
الاخ سوري صامت 6
أكثر وضوحاً وشفافية هو التالي : أعتبر أن النظام الحالي قد بني في بدايته على الطائفية التي كانت في أوجها على زمن رفعت الاسد ثم تراجعت مع مرور الزمن ولكنها مازالت باقية . هكذا نظام لابد أن ينتهي ... كيف ؟؟ .. هناك طريقتان لا ثالث لهما : الطريقة الاولى هي طريقة ما يسمى بالائتلاف الوطني ..... لا حوار قبل رحيل الاسد...قتال حتى رحيل الاسد...دمار حتى رحيل الاسد... إرسال المسلحين المشحوذين طائفياً ( ومنهم جبهة النصرة ) حتى رحيل الاسد...حتى الاستعانة بإسرائيل من أجل رحيل الاسد
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:09:37
الاخ سوري صامت 5
أحب صديقي السني سوري صامت بالرغم من مخالفتي لآرائه تارة ومخالفته لآرائي تارة أخرى وأكره ذلك المعلق الاخر مهما كانت طائفته والذي يمدح نظافة إسرائيل وشرفها ويعد كل سوري بعدم هناء العيش.... وهكذا يا صديقي فإن حبي وتقديري واحترامي للناس ليس مبنيّاً على خلافات حدثت منذ أربعة عشر قرناً على من هو أحق بالخلافة بعد موت النبي ( ص) ... أبو بكر أم عمر
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:01:44
الاخ سوري صامت 4
أحب الملاك الدرزي أسمهان وأعشق صوتها الرائع وأكره الدرزي ذو الاتجاه المعاكس عاشق البترودولارات .. أحب السني الشيخ البوطي حينما يدعو إلى الاسلام المعتدل دين المحبة والمغفرة والخلق الحسن الذي كان يتمتع به نبينا الكريم وأكره السني المدعو أحمد فتفت والذي تمنّيت له أن يتفتفت قطعاً عندما قدم الشاي لجنود الاحتلال الاسرائيلي .
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 12:00:23
الاخ سوري صامت 3
أحب الشيعي أحمدي نجاد عندما يدافع عن القدس وفلسطين وأكره السني الحريري عندما يرسل الاسلحة والمال لاحد الاطراف المتنازعة في بلدنا . أحب العلوي , الفلاح الطيب الفقير الذي يسكن الجبال الخضراء وأكره العلوي الذي يقتل ويستبد ... أحب بشارة بطرس الراعي لانه رجل سلام ومحبة وأكره جورج صبرا الذي أرادها منذ البداية حرباً دموية ورفض الحوار.كما أكره سمير جعجع العميل الاسرائيلي , أحب الدرزي سلطان باشا الاطرش ذلك البطل الوطني وأكره الدرزي وليد جنبلاط بطل التكويع
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 11:58:46
الاخ سوري صامت 2
نعم نحتاج لتحديد مواقفنا وعلى ما أعتقد فموقفي ثابت وواضح لم يتزحزح منذ بداية الاحداث وسأعيد وصفه لك الان بطريقة أخرى أكثر شفافية ووضوحاً . أولاً عذراً من كل من يكره الطائفية وأنا أولهم , إذ أقول لك يا سيد سوري صامت أنني مثلك من هذه الطائفة السنية وفي قرارة نفسي فإن كوني من هذه الطائفة أو تلك ليس له عندي أي أهمية أو معنى لانني أحب كل الناس بجميع طوائفهم , أحب السني والعلوي والدرزي والشيعي والمسيحي عندما يكون طيّباً وخلوقاً وأكره كل واحد منهم إذا كان خبيثاً أو لئيماً.
-سوريا
Dr.Y2013-01-26 11:57:13
الاخ سوري صامت 1/13
أشكرك على تعليقك وطرحك الموضوعي للأفكار التي تحتاج فعلاً إلى توضيح بالرغم من أعتقادي بانني أعطيت فكرة واضحة عن رأيي فيما يحدث في بلدنا . أحب أن أعلمك يا صديقي بأنني لست مخفياً ولا مبطناً ولا ميّالاً ولا مصلحجياً ولا خائفاً ولا متردداً فكل هذه النعوت ليس لها مكان عندي في هذه الظروف التي نمر بها , فما يحدث الان ليس سوى طاحون تطحن كل شيء حتى الاحجار والرمال أو تسونامي مخرّب لكل شيء ...للبشر والشجر والاخضر واليابس,
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-26 04:04:43
شو معنى سقوط نظام ؟ 2
و مصانع مدمرة و واقفة او معطلة او نصف شغالة بسبب هروب عمالها و مطارات مسكرة و منافذ حدود اغلبها بأيد الثوار و معظم آبار النفط بايدون كمان و سجون عم تتحرر و أحياء بالمدن الكبيرة وقرى كاملة محررة و اغلب المرافق العامة صارت مدمرة و حتى المحاصيل الزراعية طلعت من ايد الدولة و المخزون الغذائي صفر و الناتج الصناعي صفرين و السياحة ثلاثة أصفار ، شو بقي ؟ و بتقولي النظام مو سقط ؟ طبعا الثورة ماشي نحو سقوط النظام النهائي و راح الكتير و بقي القليل متل رئيسك و ما حوله من رموز النظام والأيام جايه و رح نتقابل
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-26 04:03:54
شو معنى سقوط نظام ؟ 1
نظامك يا أبهم سقط عند سقوط اول شهيد بدرعا من سنتين و الثورة يللي بتقوم بوجه نظام قوي عسكريا و مدعوم من دولة كبيرة متل روسيا و ايران يللي عم تدعمو بكل آلات الموت و الدمار سقوطه النهائي ما بيتم بين ليلة و ضحاها ، بس الثورة أسقطت نظامك بنسبة 70 ٪ ، فقد تم تحرير معظم شمال سوريا و شرقها و أجزاء من جنوبها و المعارك في كل المدن و بالعاصمة ، و جيشك نصفه انشق او قتل و بلدك معزول و معاقب عربيا و دوليا و مؤسساته و دوائره اغلبها مدمرة او معطلة و اقتصاد منهار و الليرة في الحضيض و بنوك عم تبوبي مفلسة
-سوريا
انس بن مالك 2013-01-26 02:42:45
الى سامر اي شعبية للرئيس ؟
هنيئا لك برئيسك و اسدك هذا، و مبروك عليك و عليه هذه الشعبية المغلفة بحماية شبيحته ، ان الشعبية التي تجسد أعلى مراتب اللحمة الوطنية بين رئيس و شعبه قداعترف رئيسك نفسه و قال بانها مفقودة و يجب إعادة الثقة في خطابه الأول ببداية الثورة ، فكيف سيعيدها الآن و بعد الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه ، فشعبية رئيس ليس بفتح نافذة سيارته 10 سم و نحن نعلم سماكة زجاج سيارته المضاد للرصاص و حوله شبيحته فليرينا نفسه على الهواء بساحة الأمويين مثلا كما فعلها مرسي بساحة التحرير و فتح جاكيته على الملأ فلا تقارن أرجوك
-سوريا
بشير من درعا2013-01-26 02:25:40
الله محيي الجيش الحر وجبهة النصرة
المشكلة ليست ببشار ولا بإسرائيل وايران اللتان تدعمانه ولكن المشكلة بأبناء بلدنا وخصوصاً من الطائفة العلوية, الذين ارتضوا أن ينحروا أنفسهم من أجل بقاء بشار على الكرسي. ارتضوا قتل أبناء بلدهم بأطفالهم ونسائهم وشيوخهم من أجل بقاء الحكم بيد طائفتهم. بشار الأسد يستغلهم ويخوّفهم من البعبع الإسلامي وهم للأسف يصدّقون كلامه. وقفتم مع بشار أم لم تقفوا مستمرون بثورتنا حتى أخر طفل فينا, درعا, ادلب, حلب, دير الزور, الرقة, بانياس, ريف دمشق, حماة, القنيطرة, حمص, السويداء, الللاذقية ... صامدون حتى النصر.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-26 02:18:24
الى جهينة
لم أقرأ تعليقاتك ولكني اعرف أنك من مؤيدي المجرم بشار وشبيحته ... بدي قلك كلمتين وحطيهن حلقة بإذنك ... من دون رحيل المجرم بشار مارح نتوقف عن ثورتنا, من دون رحيل المجرم بشار رح نظل حاملين السلاح لحتى أخر قطرة بدمنا. الثورة السورية ثورة حرية وكرامة, قمنا بثورتنا لحتى نخلص من هيمنة عائلة الأسد وطائفتو على سوريا, 40 سنة ونحنا بنخاف من كل واحد بعثي, 40 سنة والمخابرات فوق روسنا, 40 سنة ماشفنا فيهن ذرة كرامة, لهيك قررنا يا أما نموت يا أما نعيش بحرية وكرامة, بس إزا متنا رح ناخدكم معنا بإذن الله.
-سوريا
مازن من رنكوس 2013-01-26 01:04:27
إفلاس ازلام النظام
ازلام النظام كانو صارعينا بانو الثورة مرتبطة باردوغان وحمد و ال سعود و أميركا و الغرب ، و هلق بعد ما تبين انو الثورة السورية وحيدة و يتيمة و غير مرتبطة باي طرف ، خرسوا و ما عد نسمع ذكر اي اسم لاردوغان و حمد و ال سعود و صارت الثورة هلق هي ثورة القاعدة و هي يللي عم تدعمها و تمولها بالسلاح و المال و كان القاعدة صارت دولة عظمى متل أميركا او إنكلترا ، شوفتو النفاق و الدجل لوين موصل معهم و شفتو الإفلاس الفكري و الإعلامي تبعون كيف توضح للعالم كله ؟
-سوريا
سوري داعم للائتلاف الوطني 2013-01-25 23:45:26
الى جهينة و نماذجها المشرفة
نماذج مسؤولين نظامك نصفهم انشقوا او اختفوا يا جهينة فالخارجية الأميركية تنفي وجود جهاد مقدسي على أراضيها و بريطانيا تنفي وجوده ايضا ، و ليس هناك اي دولة اعترفت بوجوده عندها ، فالأمر احد احتمالين ، أما ان الأرض انشقت و بلعته ، او ان النظام قد قام بتصفيته ، لان النظام بيعملها و بيعمل أبوها ، و ما بتفرق معو ، و قتل الشخص عندو متل شربة المي
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-25 23:28:18
شرف لجبهة النصرة
نحن لسنا من جبهة النصرة و ربما لا نوافق على طروحاتها السياسية مستقبلا ، لكننا معها الآن قلبا و قالبا ، لانها فقط تتصدى هذا النظام ، و نحن مع اي جهة كانت ولو من القرود السود و العفاريت الزرق طالما تحمل سلاح ضده ، و ليكن بعلم الجميع ان الثورة ماضية و ماضية حتى إسقاط هذا النظام و على راسه رئيسهم الفاقد للشرعية و تصريح ايران متل ****
-سوريا
أنور الشامي من قرى الاسد 2013-01-25 22:51:45
اسرع عملية تدمير وطن بالتاريخ
النازحين بازدياد و التدمير بتصاعد و القتل بالمئات يوميا و خربان البيوت والأرزاق بالملايين ، و يأتي الاسد و يقول ان الوضع بتحسن ، ثم يأتيك وزير الداخلية ليقول و يدعو اللاجئين بالعودة ، فإلى اين سيعودون ؟ تحت مرمى طائراته و مدافعه ؟ لينال منهم عالمزبوط ؟ ما هذا النظام يا ناس ؟ و ما هذا الرئيس ؟ وين عايش ؟ و شو عم يشوف ؟ و شو عم ينتظر ؟ أكيد بدو دمار اشمل و بدو قتل اكتر و نزوح أضخم ، ليخلص على سوريا بالسرعة القصوى ، ليسجل بموسوعة غينيس اسرع عملية تدمير وطن بالتاريخ القديم و الحديث .
-سوريا
سائر الجندي2013-01-25 22:34:51
احلى شي زياد الرحباني..
لو انو "الجهاديين" في سوريا بيعرفوا انو نص الحورية السفلي هو سمكة، لكانوا تركوا الجهاد...
-سوريا
سلوى من النبك 2013-01-25 22:04:09
اللهم يا رب
اللهم يا رب انصر ثورتنا ، وسدد خطى جيشنا الحر ، اللهم سدد رصاص بنادقهم الى صدر كل من يقتل و يقصف بريئا ، اللهم أنصرهم بنصرتك على طغاة هذا العصر و أيدهم بنصرك يا قوي يا عزيز يا جبار ، اللهم انا نسألك فرجا لملايين الأهالي ممن دمرت بيوتهم و قطعت أرزاقهم ، ان تعيدهم منصورين أعزاء مرفوعي الرأس ، اللهم زلزل الأرض تحت أقدام جنود الاسد و أعوانهم وآسيادهم اللهم أنهم طغوا و تجبروا و عاثوا بالأرض جورا و فسادا و ظلما فخذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم اعد البسمة الى وجوه أطفالنا و السكينة الى قلوب أمهاتنا يا رب .
-سوريا
ايهم2013-01-25 21:26:59
ابو عبدو الساطوري...غير ابن الميدان الغر
اكيد الدولة كذبت علينا وهاد هو طبع السياسيين كلون بيكذبوا ومنشان ماتنسى او تتناسى،صرلون قادة الدول الغربية والنفطية بيككذبوا عليكون من سنتين شي الف كذبة وخصوصا حول سقوط النظام....بس مو هاد المهم....المهم انو هي الكذب صار ماركة مسجلة ورقم من ارقام غينس سجلتوه ...عالزة ابنك بيصدقك بس تقلوا رح يسقط النظام....عالزمة....وخصوصا بس تقلوا "قريبا"
-سوريا
سامر2013-01-25 21:17:12
اللهم رد كيدهم لنحرهم
ارادوها للرئيس ان يتراجع....والنتجية هروب مرسي 3 مرات من قصره وهروب اسرته واسرة رئيس وزارائه من بيوتهم .....وزوال كلينتون وساركوزي ورايس ومساعدينهم جميعا، ورشق زعامات تونس واقادة اخونجيتها بالحجارة من قبل متظاهرين واحرار تونس ....وهتافات للرئيس الاسد في تونس وفي قلب ميدان التحرير: اضرب اضرب يا بشار انت العربي والباقي ح....سترحلون جميعا يا عراعير ال
-سوريا
سامر2013-01-25 21:03:30
الحمد لله الذي رد كيدهم لنحرهم
ارادوا لاسدنا ان يرحل عن قصره ولم يتركوا كذبة الا واخترعوها من قصف للقصر الرئاسي الى الحوامات الروسية فوق قصره الى عائلته التي وصلت لندن وهو وص الى فنزويلا لللتمويه...ههههه...اكيد مو الهدف هون انوا نثبت انهم منافقون فقد اكل الزمن وشرب على ذلك...ويفاجئهم سيادته بكل جرأة وشجاعة وهو يقود سيارته بنفسه وينزل البلور ليراه العالم اجمع وليتفضل من يريد ان يقنصه.....هل يجرؤ اردوغان او حمد او ابومتعب ان يفعلها في زمن السلم في بلادهم؟؟؟؟ طبعا غير ركبة الحصان الشهيرة لوحده ويا لهول رفض ذلك الكائن
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 20:53:13
الى سوري مقيم بسوريا 2
المسؤل عن القتل اليوم ليس فقط 50 سنة من قمع مخيف للحريات السياسية بل أيضا مئات السنين من حضارة عربية اسلامية تؤله الحاكم وترفض الرأي الأخر
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 20:11:58
الى سوري مقيم بسوريا
أنالاأبررالقتل ولاباي شكل من يبررالقتل هومن لايرى سوى الجزءالذي يناسبه من الحقيقة.الحقيقة الكاملة هي أن المعارضةتخطف ألاف الأبرياءوالنظام يعتقل ألاف الأبرياء.المعارضة تقتل االشعب بالسيارات المفخخةوغيرهاوالنظام يقتل الشعب بالمدفعية والطائرات.المعارضةيتحكم بهاالخليج والغرب والنظام تتحكم به ايران وروسيا المعارضة تقمع الرأي الأخروالنظام كذلك....الخ . طبعا أنت وزميلك المعارض ستختاران مايناسبكم من الحقيقة .اسمحلي أن أخبرك بأنك تشبهه وكلاكما يبرر القتل...رحم الله جميع الشهداء مؤيدين ومعارضين..
-سوريا
حمصي ملتعن نفسو 2013-01-25 19:23:43
فخار يطبش بعض
هدول المؤيدين مصرين انو يبقى الاسد بالسلطة حتى لو مابقي بسوريا حي او حجر ، مو حبا فيه لأنو هو زعيم و فلته من فلتان الزمن ، بس جكارة بالمعارضين ، و المعارضين كمان ما رح يقبلوا ببقاء الاسد حتى ولو تدمرت سوريا كلها جكارة بالمؤيدين ، وصارت القضية اذن جكارة بجكارة و الاسد لا همو عالبلد ولا على المؤيدين و لا على المعارضين ، همه فقط يضل قاعد على هالكرسي و فخار يطبش بعضو . و اعمري يا سوريا كنك شاطرة
-سوريا
جهينة2013-01-25 19:22:55
توضيح
التعليقان السابقان للسيد \\سوري صامت\\ مع الشكر.
-سوريا
جهينة2013-01-25 18:51:43
اسمع كلامك يعجبني ..يا أغلبي صامت2
حتى شيخهم معاذ الخطيب الذي أتى ليحكم بالمعروف و ينهى عن المنكر في أول حديث له تحدث عن الأقليات و الأكثرية على أساس طائفي و عرقي . الأن و لنتوجه معكم بهذا السؤال للشاعر الذي ينتقي أسماء الجمع لهم و ليقول لنا ما قصده باسم هذه الجمعة و لماذا كل شعاراتكم و خطبكم الثورية مرتبطة دوما بالطائفية و الأديان و فرم اللحم و تكسير العظام ؟؟؟ هناك أشخاص كثر يجب أن نسألهم هذا السؤال معاً يا اغلبي صامت .
-سوريا
جهينة2013-01-25 18:42:05
اسمع كلامك يعجبني ..يا أغلبي صامت1
ليقول لنا شيخهم العرعور عمن كان يتكلم حين كان يقول سنفرمهم بمفارم اللحم و نطعم لحمهم للكلاب ؟؟؟ أو عن من كان يقول الشيخ القرضاوي ليفنى ثلث الشعب السوري و ليحيا الثلثان (عجيب دقة الحساب بالثلث و الربع هنا ) . ليقول لنا مفكرهم الغليون حين قال إن الأكثرية ستعطي ضمانات للأقليات و لكن من هي الأكثرية و من هم الأقليات هل إعتمد و هو الباحث و المقيم في فرنسا على إعتماد مبدأ الأكثرية الشعبية أو الأكثرية الحزبية أو الأكثرية الطائفية ؟؟؟
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-25 18:25:32
الى اغلبي صامت اذا كان الملام من...2
ما ازعجني بتعلقاتك هو أنك تعطي تبرير خفي كما يفعل هؤلاء الدمويون,أنه بكل الثورات تم قتل الالاف واعدموا وتم ارتكاب مجازر فظيعة من باب ان الدم حار والثورة سترافقها مجازر واخطاء لان الناس ليسو بملائكة,فهل تبشرنا باستمرار المجازر؟كيف لنا أن نقبل بهذا الكلام؟اعطوا التبريرات سابقا لحرق الممتلاكات وتدمير المنشآت الحكومية تحت عطاء الغضب والتنفيس بوقت كانو يدعون السلمية شعارهم الزائف,فهل سنبرر لهم قيام مجازر مستقبلية! قال البير كامو لا ننشد عالما لا يقتل فيه احد....بل عالما لا يمكن فيه تبرير القتل.
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-25 18:23:24
سوري صامت,اذا كان الكلام من فضة 1
يا سيد التخوف من المستقبل ومن القادمين الجدد صحيح وليس تنبؤ أو تهيئات,الله عرفوه بالعقل يا عزيزي,ماذا تطلب منا؟أن ننتظر لنرى خيرهم من شرهم؟رأيناه,اقصاء الآخر كما كان النظام,لا يعرفون الا لغة الساطور, والذبح والخطف,اذامن الآن يسرقون الطحين ويسرقون البيوت ويهجرون,ويمتهنون الكذب المكشوف,فماذا تتوقع من هؤلاء ومن قادتهم المنافقين,الشعب لو تلمس من هذه المعارضة شيء من الشرف لساندهم,ولكنه لم يرى انهم بأفضل من النظام فلذلك رفضهم,هذا الشعب التواق للحرية والعدالة لم يجد البديل المناسب المشرف والمخلص!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-25 18:05:22
الى أغلبي صامت
كل واحد بفكّر متل مو شايف وبالنهاية الحكم لأرض الواقع ... والأيام حُبلى بالاخبار
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-25 17:17:01
الداخلية تدعو لعودة اللاجئين و المعارضة
الداخلية تدعو المواطنين السوريين اللاجئين للعودة الى منازلهم وتدعو ايضا اي معارض مهما كان ان يدخل سوريا و يشارك بالحوار ( الوطني ) ، أولا اللاجئ إذا عاد الى اين سيعود ؟ وبيته مدمر و بالكاد يتعرف عليه ، هل سينزل في الفندق ؟ أم سينزل ضيف عند قريبه يللي ملتعن نفسو كمان ومسكن الله و اعلم مين معو بالبيت ؟ وللا رح تنصبولو كمان خيم بمناطق أنتو بتختاروها ، والمعارضين مين بيضمن انو ما تعتقلوهن ؟ وزير الداخلية ؟ و للا الرئيس نفسو ؟ الا يكفيكم ضحك على الدقون ؟ 40 سنة و لسا الكذب عندكون على ابو موزة ؟
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 16:46:48
نفس العقلية 2
باستبدل بعض الكلمات يصبح رأي لادقاني أصيل المعارض رأي مؤيد. نصيحة للشعب المسكين من مؤيدين ومعارضين قيادات الطرفين ومن وراءهم نستعبدكم بتخويفكم من الطرف الأخر . أنتم متشابهون بالتعتير والركض وراء لقمة العيش لكنكم أبدا لا تشبهون من يجلسون في الفنادق بالخارج أو القصور في الداخل"الطائفة قدتكون مختلفة لكن الانسانية واحدة والتعتير واحد"
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 16:43:00
نفس العقلية
باستبدل بعض الكلمات يصبح رأي لادئاني أصيل رأي مؤيد"أعودوأكررهااذاانتهت المؤامرةفي سوريةولم تسقط العصابات المسلحةفمعناه لن يبقى شئ اسمه سورية.تخيلواالأن وبوجودالجيش السوري الذي يحمي الأهالي نرى العصابات المسلحةيدمّرون ويعتقلون ويسرقون ويختطفون نساءوالاطفال. والقرى والاحياءالمعارضةفي الساحل وريف حمص وحماة تشكّل ميليشيات وعصابات لقتل المؤيدين.إذاماذاسيحدث لوانتهى الجيش السوري وانتصرالسلفيون؟لن يبقى مؤيدواحد,المغارضة ستقتل أكثرمن10ملايين سوري.لذاأنصح الشعب السوري بالاستمرارخلف القيادة مهماسقط شهداء
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-25 13:06:19
حماة 1982
في أحداث حماة عام 1982 مزبوط النظام قتل حوالي ال 30 ألف سوري في مجزرة حماة وانتصر, لكنه بعد المجزرة قتل أكثر من 100 ألف سوري على مدار 10 سنوات ... وهذا ما سيحدث في سورية فيما لو انتصر بشار الأسد ... الان ربما وصل أعداد من قتلهم بشار الى 100 ألف ولكن خلال السنوات العشرة أو العشرين القادمة سيقتل بشار الأسد أكثر من 10 ملايين سوري. لذلك ياشعب سورية استمروا في ثورتكم والله أن نموت في أرض القتال أفضل بكثير من ان نموت داخل منازلنا على أيدي شبيحة بشار ومجرميه ومؤيديه.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-25 13:01:25
أعود وأكررها
أعود وأكررها ... اذا انتهت الثورة في سورية ولم يسقط بشار الأسد فمعناه لن يبقى هناك شئ اسمه سورية ... تخيلوا الأن وبوجود الجيش الحر الذي يحمي الأهالي نرى شبيحة الأسد يدمّرون ويعتقلون ويسرقون ويختطفون النساء والاطفال والقرى والاحياء المؤيدة في الساحل وريف حمص وحماة تشكّل ميليشيات وعصابات لقتل المعارضين والثوار. إذا ماذا سيحدث فيما لو انتهى الجيش الحرر وانتصر الأسد؟ لن يبقى مؤيد سوري واحد, أي أن النظام سيقتل أكثر من 10 ملايين سوري ... لذلك أنصح الشعب السوري بالاستمرار بالثورة مهما سقط من شهداء.
-سوريا
جزراويFm2013-01-25 11:13:01
صامت 2(يشككون بالمستقبل و ماذا عن ماضيهم؟)
عندما أناقش عشاق النظام تكون ردودهم على شاكلة ، انه هدول جماعة المعارضة قطاع طرق و سلفيين و اردوغانين و حمديين، محصلة الكلام انه الشعب السوري، شعب همجي و انه أهل اليمن السعيد رغم القات و الخنجر اكثر حضارة من السوري! اجيبهم اذا مع من عشتوا كل هذه السنين، الم تكن المساجد تلامس الكنائس الم يكن المواطن السوري دائما رهن الإشارة عند جميع الأجهزة الأمنية حتى لأتفه الأسباب ، الم يكن الدولاب مصير كل من يفكر؟ من كان صديق حمد و رجب ، و أخيرا، عمر الشعب السوري 43سنة على ماذا تربى و من كان رب العائلة؟
-سوريا
جزراويFm2013-01-25 11:00:33
سوري صامت 1
كلامك عين المنطق ، هما يحكموا على المعارضة من خلال تكهنات مستقبلية عن القادم الى سوريا متل ( تكهنات) بشار إسماعيل ، و يصيبهم الأعمى بجميع أنواعه و منه عمى الألوان لدرجة عدم إمكانيتهم رؤية سواد النظام المجرم على مدى أربعة عقود ، أنا أيضاً سني و كنت مع حزب الله و ايران اكثر من علي الديك و كنت ادخل المواقع الخليجية للدفاع عن حزب الله، لكن عندما اصبح الامر يتعلق بحياة و مستقبل شعب بأكمله و رحيل شخص؟ هل تستحق سوريا ان تذبح من اجل عيون بشار و هواتف رامي؟ من اجل كم عيلة و كم منافق و مجرم و حرامي؟
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 08:39:09
الى سوري صامت
أعجبتني معظم تعليقاتك لكن أسأل معظم المعارضين مثلا شو هي الدولة المدنية شو هو اليمين واليسار شو هي الديمقراطية شو شكل نظام الي بدن ياه والخ حتلاقي نفس الجواب بدنا نشيل بشار الأسد طيب منيح بس بعد ما شلناه شو منعمل . من الواضح أنو النظام هو الي بلش العنف و هو بيتحمل مسؤلية كل الي وصلنالو بس طلعت المعارضة بمعظمها فاشلة . لازم كل الي ضد النظام و الي بنفس الوقت رافضين لهادا الشكل من المعارضة يعني الأغلبية الصامتة أنو يتحركو . والا رح يستمر الفلم الأمريكي الطويل
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-25 08:02:56
الى صحفي سوري مستقل
في بيتك أو في السجن ماشاالله حولك شي ديمقراطي طيب أنو عزيزك المعارض مافي مجال ينزل يشتري غراض من السوق مثلا . وبحب طمنك بعرف معارض هو بيعطي حالو راتب كل أول شهر اذا حابب تحترموا.
-سوريا
معارض ب 2000 ليرة 2013-01-25 02:55:35
الى صحفي سوري مستقل عن الواقع
نحن معارضون ، تسعيرتنا 2000 ليرة متل ما سعرها الرئيس تبعك ، الشهيد عنا هوي بيقبض ال 2000 ليرة و وجهه ركيض عالمظاهرة و عالموت فورا ، هيك نحن منقبض رواتبنا لنصرفها بقبورنا فورا ، مو هيك يا صحفي آخر زمن ؟ يا راجل ( قولة فيصل قاسم ) معقول عقولكم لهالدرجة محدودة التفكير ؟ بس الأغرب هو السؤال يللي محيرني و داوخني و ماعم لاقيلو جواب و هو كيف حكمتوا البلد 40 سنة بهالعقول تبعكم ؟ أكيد في سر ؟
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 01:13:13
الى Dr.Y. إنما للصمت حدود 6
وأنا من خلال علاقتي بشرائح واسعة من المجتمع السوري بحكم مهنتي كمحام ، استطيع ان أؤكد لك بان رفض النظام و المعارضة هو إجراء منظم و ممنهج من قبل النظام ، يسعى من خلاله أبعاد البديل القادم باي شكل من الأشكال بالوصول الى عمق هذه الشريحة ليتمكن من الاستفراد بالسلطة لوحده وما تناغماته مع المعارضة الهلامية الداخلية الا جزء لا يتجزأ من سياسته في فرض نفسه ، الأمر الذي أراه مستحيلا بعد شلالات الدم التي جرت على التراب السوري وبات هذا النظام متشبث بالحكم ولا يأبه الى اي صوت للعقل و الحكمة لإنقاذ الوطن .
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 01:12:10
الى Dr.Y. إنما للصمت حدود 5
فمن اين أتي لك بملائكة يقومون بثورة على نظام ديكتاتوري ، حاول اشهر لجرها الى العسكرة ، ليقدموا له فقط التوسلات و الرجاءات بالشكل الذي لا يغضبه ولا يثير أحاسيسه و مشاعره المرهفة ؟ إذا حكمنا عليهم بالتهور و العنف و الطيش ، الا ينبغي بالرئيس ان يفهم هذا و يتنازل بكل تواضع و بقرار شجاع عن الحكم ضمن حل وطني يجنب البلد الكوارث و الويلات ؟ أليس تشبثه بالكرسي كمن يصب الزيت على النار ؟ فكلما صدر تصريح من الروس او الإيرانيين تصاعد العنف اكثر واكثر ؟ و نحن ندفع ثمن هذا التعنت اللا طبيعي باي حاكم بالعالم
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 01:11:05
الى Dr.Y. إنما للصمت حدود 4
ويكاد سلوكهم يكون أعنف من سلوك الديكتاتورية نفسها ، الا تعلم ان الضحايا و المشانق و المقاصل التي سفكت بدماء الفرنسيين أثناء الثورة الفرنسية هي أضعاف أضعاف ما سفكه النظام الملكي آنذاك و استمر لعشر سنوات ؟ وبعد ان تحرروا من الملكية و من اعداء الثورة و متطرفيها و أعدموا منهم الآلاف و على راسهم زعيمهم روبسبير ، رتبوا بيتهم و صاروا رمزا للديمقراطية بالعالم ؟ حتى ان الثورة الروسية البلشفية كلفت شعبها 1،5 مليون ضحية ضمن شعار واضح و صريح هو ديكتاتورية البروليتاريا اي عنف الطبقة العاملة ؟
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 01:10:11
الى Dr.Y إنما للصمت حدود. 3
الذي سينهش كل حي ، وهي لم تحكم بعد ولم تستلم الحكم ولو ليوم واحد ، الا يمكن ان نكون مخطئين بهذا التخوف ؟ و لماذا نحكم على تصرف مجموعة او أفراد بشكل مرفوض طبعا و طرحت أفكارا و رؤى سياسية صبيانية كدولة الخلافة الإسلامية و كأنها الثورة ككل ؟ الا تعلم بان سلوك اي ثائر و باي ثورة بالعالم هو سلوك يمتاز بالعنف و الديكتاتورية لان الدم لا يزال ساخنا على الأرض ؟ و المزاج الثوري عادة يمتاز بالعنف و الغضب و العصبية و الطيش لان العنصر المتحرك هو العنصر الشبابي البحت ، خاصة في حالة عدم وجود قيادة تتحكم بالأرض
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 00:48:29
الى Dr.Y. إنما للصمت حدود 2
اي ( الضائعين بين الرجلين ) ، هذه الشريحة يا صديقي كبيرة و واسعة ، لكنني بحسي و تلمسي و استنتاجي من المناقشات و الآراء و المواقف و التعليقات لديها إجماع عام بانها لن تعود الى كنف النظام الحالي و بات بالنسبة لها من الماضي ، لكن بنفس الوقت لدى قسم كبير منها تخوف كبير من القادم ، لانها ترى بسلوك المسلحين خطرا عليها وتعتبره سلوكا غير عاقل و طائش و تساهم مع النظام بتدمير البلد ، هنا ياعزيزي ننطلق بالمناقشة ، فإذا كنت ترفض النظام و ترفض المعارضة و تتصورها بعنفها و طغيانها كالنظام بل كالغول او الضبع
-سوريا
سوري صامت 2013-01-25 00:47:25
الى Dr.Y. إنما للصمت حدود 1
تعليقك اثارني لا لأنك أثنيت على كلامي ، بل لتعارضه مع حقائق أرجو ان يكون صدرك رحبا لسماع رأيي بها ، صحيح ان أغلبية الشعب السوري صامت ، لكنني واثق من ان كل سوري قد حدد موقفه منذ البداية ولو بأشكال مختلفة منها الظاهر و منها المخفي و منها المبطن اوالميال اي ( الانتهازي ) حسب المصلحة و منها المتردد او الخائف . الخ ، لكن هناك الشريحة العظمى اي ( الطائفة السنية ) و التي انا منها والتي ليس لنا اي دور عملي بالثورة بل مجرد دور المتفرج احيانا او المتلقي للضربات من كلا الطرفين أحيانا أخرى
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-25 00:10:09
عزيزي المعارض
تستطيع ان تبقى في بيتك ...او حتى في السجن ..؟؟ عندها كنت سأرفع لك القبعه احتراما ..؟؟ اما ان اراك تأخذ معاشك الشهري ...من الآخرين ...فبمعزل على انك موظف لديهم ...فهذا يدل على انك شخص له ثمن ..وقد يتم شراءه ..من اي بائع خضار في سوق الهال ..؟؟ كم انت رخيص .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-25 00:05:32
سؤال مشروع
سؤال :ماذا تفعل عناصر حماس...في شوارع دمشق ...وحلب الآن؟؟لا أستطيع أن أصدق أن طريق دمشق هو أقرب للقدس من غزة!!!!!؟؟؟
-سوريا
د.زيد2013-01-24 21:44:20
شبعنا حكي
انا وصلت لنتجية انو كل التعليقات الاكترونية ما عادت تنفع، لانو يلي شافوه الناس عالارض اقوى واوضح من يلي عم يقروه وماضل منطقة بسوريا الا وشافت بعينها شو صار...وانا عم اصرف 14 ساعات اسبوعيا عليها، يمكن جيرانا المهجرين بقدسيا احق فيها من النت، لهيك انا قررت اصرف نصف هاد الوقت على مساعدتهم بأي شي "تدريس الطلاب، اطبخلون، لعب اطفالون اي شي....والنص التاني سيكون عمل اضافي مجاني لمؤسسستي....بس ما نكون خربطنا بشي كلمة زايحة لاسمح الله (نرجو المعذرة والمغفرة ان كان ذلك حصل، لاقدر الله)
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-24 21:34:05
النموذج الصومالي
هيك بلشت بالصومال.المؤيدين كانو مفكرين حالن رح يرجعوا الوضع متل ما كان ويدوسو على راس الشعب متل ماتعودوا . وزملاؤن المعارضين مفكرين رح ينتصوا ويدعسوا راس المؤيدين ويحتفلوا بساحة الأمويين تبع مقديشو بس بالنتيجة لا ضل شعب ولا روس يندعس عليها ولا مقديشو.وخبر عاجل بوتن و أيات الله تبع ايران ماعم ينامو الليل حزنا عالشعب السوري.وحمد وخادم الحرمين الشريفين ما عم تجيهن نفس عالحريم وعأكل المندي كمان لنفس السبب حزنا عالشعب السوري."لك عم يلعبو فيكن يا جدبان ... استمروووووو
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-24 21:25:09
المدقق .. اسمع و اعلم ..
غريب عجيب هذا المدقق ، فلكي ابدو له أنني اقرا واسمع و أحلل ، يجب ان أتكلم مثله و اسمع مثله و أحلل مثله و اقتنع مثله و اصفق مثله وإلا فانا اطرش اخرس أعمى جاهل ، لاء حبيبي هذا الزمان خلاص انتهى و زمان الانتماء لكم و لفكركم و منطقكم وعقيدتكم و حزبكم و نظامكم و رئيسكم صار من الماضي على قولة بثينة شعبان ، نحن الان بصدد بناء سوريا جديدة خارجكم او بالأحرى انتم خارجها و نحن وان اختلفت آراؤنا بين بعضنا فلأننا ذو طبيعة تعددية لا ننتمي الى الرأي الواحد الأوحد الذي لا ينطق عن الهوى و ما هو الا وحي يوحى
-سوريا
جهينة2013-01-24 21:39:04
بكام الدولار اليوم؟
خبر:اعتبر رئيس الحكومة السابقة المنشق رياض حجاب، أن "مقومات تشكيل ونجاح الحكومة الانتقالية غير مكتملة",تعليق:صحيح هو بحاجة الى 3 مليارات دولار لتكتمل مقومات حكومته الموعودة!اذا عليه ان ينتظر لينبت الحيشيش !وأأأيششششش!
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-24 21:25:14
حلبية- لاذقاني\ة-FM-شاغوري مو مهم
الحلبية الحرة :((ان الشعب السوري بعد تضحياته لن يرضى الا بمن يحقق تطلعاته والا سيسقطه كما اسقط النظام المجرم ))شو يعني؟؟ اذا لهئ ومضى سنتين ولم تستطيعو اسقاط النظام وكل هالقتل والدمار والتشريد,لسى كمان بدكن تنزلو النظام يلي بعدوووو اذا ماعجبكم؟ولك وليييييي..خيتو كل واحد يحكي عن حالو,هداك بدو يقتل 20مليون واحد وخيتنا الحلبية مستمرة بنضالها الثوري,ولك شو هالشعب يالله؟وكأنو هنن عم يدفعو الفاتورة,حكي حكي حكي اسهل شي الحكي وفي منو كتير عند احرار سوريا أو بظنو انو هنن احرار!الحالة مستعصية.
-سوريا
سوري داعم للائتلاف الوطني 2013-01-24 21:19:13
جهينة و نماذجها الاشراف جدا
هؤلاء الإشراف من أبناء بلدي ، هؤلاء لم تتلطخ ايديهم بدماء الشعب السوري ولم ينهبوا قرشا من قوته ، أ أذكرك بنماذج وزراء نظامك المثاليين الشرفاء ؟ أ اذكر لك رؤساء وزاراتك ابتداء من الزعبي و الكسم و ميرو و ملياراتهم ؟ أم رفعت الاسد وقناة بحر المانش ؟ أم الخدام وما إدراك ما الخدام ؟ أم وزير الكهرباء البابا أم وزير الثقافة نعسان آغا ؟ ام اذكر لك ال الاسد في القرداحة و ال مخلوف وشاليش ؟ ماذا اذكر لاذكر ؟ نماذجك يا جهينة لا تشرف حتى حيوانات سوريا ، بينما نماذجنا هم أبناء هذا البلد فأين الثرى من الثريا
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-24 21:14:37
لادقاني؟؟؟ أكبر سحبة بسمعها
قال لادقاني اصلي الوصي على الشعب السوري كله:-مستمرون حتى لو كلفتنا ثورتنا 20 مليون شهيد-لتكون البلد بلد يلي ***حتى تضحي بكل هؤلاء من أجل ولا شي!بعدين يا عمي الجيش الحر لا يمثل الا فئة معينة من فئة كبيرة لا ترضى بوجوده اصلا!شو هالخبريات عند هالمسا؟
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-24 20:49:50
الى سفيان من يبرود
اذا كان مبدأ وهدف الثورة هو فقط ازالة شخص كما تقول فبئس الثورة. الثورة قامت من أجل دولة ديمقراطية تحترم القانون وتقيم العدل.ولا تنسى انا هناك سوريون يعتبرون بشار الأسد رمزا لهم ولا أنت ولا أنا نستطيع الغاؤهم كما أنهم لا يستطيعون الغاءك. أعتقد أنه صعب أن يكون للأسد دور بعد الذي حصل لكن هذا يكون كنتيجة للحوار وليس شرط مسبق . وعندما تتذكر شهداء المعارضة تذكر أن هناك شهداء ومخطوفين وجرحى مؤيدون.:رحم الله جميع سوريا مؤيدين ومعارضين:
-سوريا
متسائل2013-01-24 20:37:25
ابو عبدو- مو غريب الا الشيطان
فعلا انهم لا يستهدفون الا قوات الاسد,مثلا محطات الكهرباء والنفط والمياه هي اهداف عسكرية,من الذي اغرق جنوب دمشق قبل اربعة ايام بظلام دامس نتيجة ضرب الخط الرئيسي للكهرباء(ربما لا تعرف ذلك لانك خارج سوريا),بيان مصور من فصيل مسلح قام بتفجير المحطة الاساسية وهذا الفيديو موجود على الانترنيت,وبالنسبة لاولاد الحي,غريب انا هجرت من الحميدية بحمص والذي دخل واحتل حينا هم بشر بعمرنا ما شفناهم اجبرونا على الرحيل وجعلوه منطلق لجهادهم ومنعوني من العودة اليه الى الآن!لي اصدقاء قتلوا بقنابلكم الذكية!فعلا بكفي!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-24 19:58:22
الى Dr.Y
... اسرائيل يلي بتحكي عنها أشرف وانظف بمليون مرة من نظامك. حبيبي اذا كنت عم تتهم الائتلاف بالخيانة ولهيك مابدكياه, فكيف عم تقبل بوجود بشار الأسد وهو أكبر خائن في التاريخ؟ الثورة مستمرة بوجود الإتلاف أو بعدم وجوده مستمرة حتى يسقط بشار ويُحاكم فيما لو لم يتم قتله. وإن لم يسقط بشار الأسد فلن ندع أحد يهنأ بسوري
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:47:35
قصر النظر ,, آفة البعض 6
فواأسفاه على هذا الشعب الذي لا يرى أبعد من أنفه... واأسفاه على أؤلئك الذين لايدركون ما يفعلون والذين يريدون الخروج من ذل إلى ذل وسيبقوا ذليلين مضطهدين كما كانوا ولا زالوا منذ قرون .
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:45:45
قصر النظر ,, آفة البعض 5
ولكنه سرعانما انقلب رأساً على عقب وظهر هو أيضاً على حقيقته . لو فرضنا أن حافظ الاسد باع الجولان وأن إبنه حامي حدود إسرائيل كما تقولين فهل تزيدين الطين بلّة وتأتين بحكم يبيع سوريا كلها ويعطي مفتاحها لاسرائيل كي تتغلغل رويداً رويداً كالسرطان في قلب هذا البلد ؟؟ بسمة قضماني ( عضو في هذا الإئتلاف الذي تدافعين عنه) قالت بالحرف الواحد : ...نحن بحاجة لاسرائيل ,,, كلا... مصدر هذا الخبر ليس قناة الدنيا ( متلازمتك بل ومرضك ) وإنما التلفزيون الفرنسي نفسه.
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:43:07
قصر النظر ,, آفة البعض 4
كل من يسعى لتغيير هذا النظام بغير الطريقة التي تريدونها يصبح في نظركم بشكل أوتوماتيكي مع هذا النظام ... أفتحوا أدمغتكم يا ناس وتذكروا أن هذا القطري والتركي قد خدعونا شر خديعة.. لقد كنت من أشد المدافعين عن قناة الجزيرة عندما كان هذا القطري (صديقنا كما تقولين ) حتى كشّر عن أنيابه وعرفناه على حقيقته, وأما التركي فكنت أول المادحين به عندما خُدعت بالمسرحية التي مثّلها مع شمعون بيريز عندما غضب منه وتركه أمام عدسات التلفزيون احتجاجاً على تصرفات إسرائيل الاجرامية في غزة
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:41:38
قصر النظر ,, آفة البعض 3
ألم يقل نبينا الكريم ( ص ) لا يلدغ المؤمن من حجر مرتين ؟؟ ما هذا المنطق الذي يقول : إن لم يكن هذا النظام الجديد قادراً على تحقيق رغبات الشعب فسيسقطه كما أسقط النظام السابق ؟؟ لماذا تنتظرين أن يأتي نظام جديد تفوح منه رائحة عفنة كي تضطري أن تسقطيه من جديد وتسقطي معه آلاف الضحايا ولا تختاري منذ البداية نظاماً وطنياً شريفاً ليس له ارتباطات مشبوهة ؟؟عندما تعلمين كامرأة حامل على سبيل المثال أن الجنين الذي في بطنك سيعطي طفلاً منغولياً لا سمح الله فهل تتابعين الحمل ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:40:09
قصر النظر ,, آفة البعض 2
ليتك يا سيدة تنزعين غشاوة الحقد التي على قلبك وعيونك كي تستطيعين رؤية الاشياء بشكل أكثر عمقاً وأبعد نظراً...نعم هذا النظام يتربع على كرسي الحكم منذ أكثر من أربعين عاماً ... تسلّط..استكبر..قتل..فسد وأفسد واستغل المناصب....هآأنذا أعترف بذلك واستنكره .. ولكن ماالضير إذن بأن أرفض نظاماً آخر له مساوئ أخرى واضحة المعالم منذ بدايتها والتي ربما لا تقل على المدى البعيد عن مساوئ هذا النظام ؟؟ لماذا يا سيدة لا يحق لنا أن لا نقع بنفس الفخ الذي وقعنا فيه عندما استولى هذا النظام على الحكم ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-24 18:38:00
قصر النظر ,, آفة البعض 1
تماماً كما توقعت , هناك من سيخرج علينا بعباراته المستهلكة ... نظامك المجرم فعل كذا ونظامك المجرم قتل وشرّد وذبح ( بالرغم من أنني أستبقت الامر وقلت بأننا لا نختلف في ذلك) ثم يتحفونا باسطوانة قناة الدنيا إلى آخر ما هنالك من أشياء تنم ذكاء صاحبها وقدرته على التحليل الصحيح لما يقرأ !!! . إنني معجب يا سيدة بذكائك وبعد نظرك وحنكتك التي أوحت لك بأن هذا النظام هو نظامي وأن قناة الدنيا هي مصدر معلوماتي !!! برافو !! الظاهر يا سيدة أن كل معلومة لا تعجبك يكون مصدرها بطبيعة الحال قناة الدنيا !!
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-24 18:39:18
الى أغلبية صامت
هل عندك شك بان 1+ 1 = 2 ، اذن تنحي الاسد وزمرته المجرمة هي تماماً كهذه المعادلة البسيطة ، اي وقف الثورة مرهون بتنحية الاسد ، لانها صارت على هذا الهدف خاصة بعد ان أجرم و أجرم بحق الشعب وهي ليست شروط تفاوضية بل هي المبدأ و الهدف كله ، و مجرد التخلي عن هذا الهدف ، فهذا معناه الاعتراف بالهزيمة و الاستسلام و كأننا ألقينا 60 ألف شهيد بسلة المهملات ، فهل هذا معقول ؟ نؤكد ثانية ان الثورة مستمرة حتى لو كلفها 10 مليون شهيد وهي لم تقم لتتراجع بل لتنتصر وتسقط هذا الطاغية الذي طغى مع شعبه حتى ال
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-24 16:40:54
لا يهم
من أراد ان يبقى صامتاً فليصمت لأنه أيضاً سيبقى صامتاً بعد سقوط النظام ولن يكون له أي وجود في تشكيل حكومة مابعد الأسد. لكن الثورة مستمرة شاء من شاء وأبى من أبى حتى اسقاط النظام واعتقال بشار وكل من حوله من مجرمين وشبيحة ومؤيدين ومنحبكجية الذين ساهموا في قتل ابناءنا ... الثورة مستمرة بإذن الله وإنها لثورة يتشرّف بها القاصي والداني, ثورة عزة وكرامة, ثورة رجولة وبطولة, ثورة شعب بطل ضد نظام مجرم فاشي سفاح فاق بإجرامه اجرام اليهود والنازيين والمغول والتتار. مستمرون حتى لو كلفتنا ثورتنا 20 مليون شهيد
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-24 16:31:16
الجيش الحر هو الاساس
بما أن الجيش الحر يمثل غالبية الشعب السوري فمعناه الشعب السوري هو شعب ارهابي فيما لو وصفتم الجيش الحر بالارهابي والشعب السوري سلفي وهابي فيما وصفتم الجيش الحر بالسلفي والوهابي ... وبما أن الجميع مع الديمقراطية فلا تستغربوا بإقامة دولة سلفية وهابية في سورية فيما لو كان ذلك رغبة الشعب السوري ... على الاقل الوهابيين والسلفيين سيكونون أرحم بكثير من النظام الأسدي السفاح المجرم الذي يريد تحويل سورية عاصمة الأمويين الى ولاية ايرانية تُحكم من قبل العلوية الذين أصبحوا ليس الا أتباع لإيران.
-سوريا
متسائل2013-01-24 16:00:34
يا FM
يا جزرواي:رأولا -تدمير الضاحية الجنوبية هو عمل انتقامي,لانه ولا صاروخ اطلق من الضاحية الجنوبية(حجة اسرائيلية),لان منصاته كانت بالجبال والمناطق الفارغة ,ثانيا: يا رجل وهو اسمه حزب الله --اللبناني--اذهب واسأله بنفسك,اما هنا فكلنا شاهد وعاش جهاد البعض من وراء غرف النوم والنوافذ وفتح طاقات بالجدار للقنص والهروب وكلنا شاهدنا غزواتكم انطلاقا من باحات المدارس والمستشفيات والجوامع ومن غرف الاطفال,بيوت كانت تنعم بالامان حولوها الى مقرات ,لعمى بدكن اتكذبو فيديوهاتكم المنشورة على الانترنيت!
-سوريا
جهينة2013-01-24 15:40:06
الى مؤيدي الاءءءتلاف
قال أحدهم:الأسماء التي ذكرتيها هم ابناء و اشراف هذا الوطن..!حسنا..كم هو جميل لسوريا أن تكون ريم فليحان وزيرة للسياحة وللاثار,وكم هو جميل التعليم اذا كان البيانوني وزيرا للتربية مثلا..أو القضماني وزيرة للخارجية(نسخة كلينتون السورية)..ورياض الشقفة وزيرا...............للنفط...والاتاسي شوووو....وزيرة الاعععلام..!!!مستقبل زاهر لسوريا,يا أخي كل هذه الاسماء خير وبركة..ولكن الوطن لا يحتاج الى منهم على البركة!افتخر كما تشاء.
-سوريا
سوري مقيم بسوريا2013-01-24 14:03:19
لم ننسى بعد؟!
هل تحتاجون للتذكير:يلي بيقتل شعبو خاين-هل نذكر الميلشيات المسلحة؟أم ان السوريين الذين يختلفون معهم-فكريا -دينيا-عقائديا- ليسو شعبا سوريا ويعيش بسوريا؟أم أن الشعارات تبقى شعارات وما كان مرفوضا هناك مقبول هنا!!يتسائل سوريون.
-سوريا
حكيم2013-01-24 14:01:51
بالمختصر المفيد
هذه المعارضة....من ذاك النظام.
-سوريا
جهينة2013-01-24 13:30:53
آخر خبر ..من حلب
خبر:مسلحو جبهة النصرة يمهلون مسلحي الجيش الحر أياماً لإخلاء بعض الأحياء التي يسيطرون عليها قبل اقتحامها و تصفيتهم.تعليق :أول الغيث طلقة!!!!اين هذا الذي يشرفه وجود هؤلاء بثورته الميمونة؟؟؟؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-24 13:25:08
اخلاق الثورة
أستغرب من الذين ما زالوا يتغنون بأخلاق ثورتهم و لم يدركوا حتى الآن أنهم منذ اللحظة التي انساقوا فيها وراء العصابات العثمانية الوهابية المرتزقة قد وقعوا في شباك ثورة مضادة و ليس الثورة ! أعيدوا ترتيب أفكاركم يرعاكم الله,فكيفي مزاودات واحلام دونكيشوتية على سما الفقراء.
-سوريا
جزر أويfm2013-01-24 12:04:09
متسائل ( انتوا العمود الفقري للمجرمين)
لماذا لم توجهوا نفس السؤال لحزب الله عندما حارب اليهود بين المدنيين و تسبب بمسح الضاحية الجنوبية ؟ بل و طبلتوا و زمرتوا و دبكتوا ! اليهود رغم وساختهم قتلوا 1300 لبناني في 33 يوم ، كم سوري يقتل نظامك في 33 يوم؟ من يقصف الأماكن العامة مجرم من أي طرف كان ، شفت بعيني كيف يتصرف مجرمي النظام هدول مش منا مش من أهلنا و لا من ناسنا ، قسموا العراق و لبنان و هاي جاي الدور على سوريا ، أمراء الأجرام و الفتن ...خلوكون على عماكم بس ما راح ترجعلكم لو ما يضل بسوريا حجر على حجر ، كل هالدمار مشان شخص و كم عيلة.
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-24 11:17:02
من الأخر
يجب على الاغلبة الصامتة التحرك لاجبار الطرفين على الحوار بحيث تتخلى المعارضة عن شرط تنحي الأسد قبل البدء بالحوار ويتوقف النظام عن تصنيف المعارضين بوطنيين و عملاء ويقبل الحوار حتى مع أشد المعارضين تطرفا للوصول لحل وسط وهي الطريقة الوحيدة لانهاء الحرب اما الانتظار حتى تحسم أمريكا موقفها بالحل الذي يناسبها وترضي الروس وحتى يحصل ذلك ستكون البلد دمرت بالكامل وأهلا بالصومال الجديد
-سوريا
متشائل2013-01-24 11:18:30
متسائل
ممكن أن تقول لنا ماذا يفعل الشبيحة الذين تسمونهم لجان شعبية في منطقة مدنية كضاحية حرستا؟ وهل ستلوم هؤلاء الشبيحة إذا هاجمهم مسلحون من الطرف الآخر وذهب ضحية الهجوم مدنيين لوجودهم بينهم؟
-سوريا
حلبية حرة2013-01-24 09:29:10
متلازمة قناة الدنيا2
ثم يهاجم البديل المعارض للنظام الفاشي على اساس الخيانة العظمى متناسياً ان نظامه المجرم قتل و شرد وهجر وقصف المدن والقرى ولم يترك حجراً على حجر ، اوليست هذه خيانة عظمى فهل بعد هذه الخيانة يوجد خيانة أعظم، ثم هل نترك هذا السفاح يقتل اطفالناوشبابنا ويغتصب نسائنا وسيفه مسلط على رقبة كل سوري سواء مؤيد او معارض او حتى محايد على اساس ان من سيأتي بعده ليس افضل منه في نظره ،متناسي ان لا اجرام سيفوق اجرام الاسد وان الشعب السوري بعد تضحياته لن يرضى الا بمن يحقق تطلعاته والا سيسقطه كما اسقط النظام المجرم
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-24 09:18:31
1
مازال البعض يدافع عن بطل الممانعة والمقاومة الذي احتفظ بحق الرد في الوقت المناسب والمكان المناسب عندما حلق الطيران الاسرائيلي فوق الاراضي السورية عدة مرات وقد افتضح امره فالكل يعرف ان حافظ الاسد باع الجولان وابنه يحمي حدود اسرائيل، ثم يهاجم بالقول بأن المعارضة تأخذ التمويل من نفس المصدر الذي يزود اسرائيل متناسي أن هذا المصدر هو نفسه كان مقدساً لهم قبل الثورة وكم ناشدوه و تغزلوا فيه ولكن عندما قال لهم كفوا عن قتل الشعب السوري اصبح عدوا شرساً لهم لأنه وقف مع الشعب السوري ليس الا
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-24 04:22:19
ثلاثة أسئلة فقط
1_هل من حق الحاكم أن يختار شعبه؟! أم أن الشعب هو من يختار حاكمه؟ 2_هل الحاكم الذي جاء بالتوريث هو حاكم شرعي?! 3 _هل يأمل حاكم يقصف شعبه أن يستمر في الحكم؟! الرجاء النشر
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-24 03:45:54
مدقق .. متسائل ..ما لا فرق
المقاتل يخوض حرب شوارع و هاي حرب الشوارع إلها نظامها و إلها قوانينها ، نحن منشوف المقاتلين يللي اغلبهم ولاد الحارة و منعرف اكتريتهم عم يتواجدوا بالأحياء الفاضية يوم هنا بهالشقة و بعد ساعة بغيرها و قصف طائرات عصابة الاسد ما عم يفرق ولا عم يعرف وين عم يصوب ، المهم عندو أخبار انو في مسلحين بهالشارع لبين ما يضرب بكونوا غيروا المكان و القصف عم يجئ اغلبه على بعض الشوارع المسكونة اغلبها و هون المصايب و المقاتلون لا يضربوا مستشفيات و لا مخابز ، بيستهدفوا فقط عصابات الاسد و الحواجز و الثكنات ، مفهوم ؟
-سوريا
سوري داعم للائتلاف الوطني 2013-01-24 03:01:19
الى جهينة .. خليك باحضان نظامك
الأسماء التي ذكرتيها هم ابناء و اشراف هذا الوطن قبل ان يسلبه عسكرك بدباباتهم عام 63 و عام 70 و ازداد شرفهم لمجرد أنهم أعلنوا معارضتهم لنظامك المجرم ، و تزداد قيمتهم اكثر و اكثر كلما سخرتم منهم ، لان أكبر فخر و أعظم شرف لأي سوري هو ان يكون عدوا لهذا النظام . فاسخروا و اهزؤوا و اشتموا ما يطيب لكم فهذا فخر لنا و وسام على صدورنا ، ونحن كما قال شاعرنا المتنبي : وإذا أتتك مذمتي من .... او كما قال بدوي الجبل : عيرونا انا قليل عديدنا فقلنا ان الكرام قليل . .. رغم انا 80 ٪ من شعب سوريا .
-سوريا
JALAL2013-01-23 23:06:58
ابيض او اسود لايوجد منطقة اسمها رمادي الا في العر
الشعب السوري بدئها سلمية لكن النظام ارادها عسكرية الشعب السوري قالها الشعب السوري واحد واحد اما النظام ارادها طائفية الشعب السوري ارادها ربيع عربي النظام ارادها شتاء دموي الشعب السوري ارادها ببعض الاصلاحات اما النظام رد عليها بالمجازر الشعب السوري اراد الاعتذار النظام رد عليها بقهقهة على دماء الشهداء اذا الحق بين والظلم بين لايوجد بينهما نقطة وسط وحل وسط الحل الوحيد هو رحيل هذا النظام القاتل لشعبه وترك الشعب السوري يقرر مصيره هل من المعقول تدمر سوريا الحضارة والتاريخ من اجل شخص او عائلة يا محايد
بريطانيا
متسائل2013-01-23 23:17:40
الشاغوري ابو عبدو
سؤال لابو عبدو الشاغوري: ممكن أن تقول لنا ماذا يفعل 3 مسلحين بين المدنيين؟حتى يصيب النظام 30 بري !هل ستقول لنا انه يحميهم؟قديمة واثبت ان هذا هراء وهبل عسكري,سؤال آخر:حين يقصف جيشك الحر المناطق التي يوجد فيها الجيش العربي السوري كم عدد الابرياء الذين تقتلهم صواريخكم(الفظيعة) المحلية الصنع مع العلم أن نسبة الدقة هي لا تتجاوز 60% حسب اعتراف احد مصنعي تلك الصواريخ على جزيرة مباشر,مثلا هل المشافي والمراكز الطوارئ الخاصة بالكهرباء والبيوت الامنة هي اهداف عسكرية بنظركم,أم هو حول عسكري,يكفي ضحك علينا!
-سوريا
حقوقي2013-01-23 22:18:59
هيومن ---- تبق البحصة اخيرا
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن المعارضة السورية المسلحة نهبت كنيستين مسيحيتين في ريف اللاذقية!لأ ولوووو...هذا ما كنا نعرفه منذ زمن ولكن على مايبدو أن هذه المنظمة مازالت تعمل على طريقة اجدادنا بالمراسلات....ب(الحمام الزاجل)!!
-سوريا
سلوى من ادلب2013-01-23 22:07:13
لسنا صامتين-بل رافضين
الأسلوب الجديد المتبع يختلف عن سابقه في مزيد من (استهبال) القطيع المرافق لتغريدات وبوستات وتعليقات الجالسين بكل رفاهية وأمان في تركيا وغيرها من البلدان التي تنادي بالحرية ..!والشعب السوري بكل اطيافه من يدفع الثمن,ثمن لم ولن يدفعه هؤلاء المتربصون الثوريون الاحرار,رواتبهم يأخذونها كل نهاية شهر,ولكن صدق يا ايها الكاتب الهمام انهم بعد الانهاء منهم سيرمونهم وبئس المصير,البلد احترق ونحن الاغلبية الصامتة كما وصفتنا لن نشارك بتدمير البلد بسبب بعض الطائفيين,هجرونا بسبب حريتهم الجوفاء,ومللنا كذبهم.
-سوريا
Dr.Y2013-01-23 20:19:48
تحية للأخ سوري صامت 3
أي أن معاذ الخطيب ونتانياهو وليبرمان يشتركون بنفس الجهة الداعمة مالياً !!! ألا تشمئز نفوسكم يا ( بعض وليس كل ) السادة المعارضين أن يمثلكم شخص كهذا ؟؟ لماذا ننفر نحن الصامتون من هكذا معارضة ؟؟ لا .. ليس حباً بهذا النظام ولكن كرهاً بهذا البديل ..لا أريد يا سادة يا معارضين أن تقولوا لي النظام المجرم فعل كذا وفعل كذا كالعادة فأنا أعرف ذلك ولكن أريد أن استحلفكم بضميركم .. أليس التعامل مع العدو الذي يهدد كياننا ( على المدى البعيد وليس القصير ) أو مع من يدعمه ماديا هو خط أحمر لابل خيانة عظمى ؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-23 20:18:22
تحية للأخ سوري صامت 2
هنا أتوجه بسؤال لبعض السادة المعارضين : كيف تقبلون يا ناس هذا الذي يمثلكم وهو يذهب لاستجداء الدعم المالي من قطر كما تقرؤون على الصفحة الرئسية لهذا الموقع ؟؟. كيف تقبلونه في الوقت الذي صرّحت فيه تسيبي ليفني , وزيرة الخارجية السابقة لاسرائيل أن قطر قدّمت دعماً مالياً بقيمة 4 مليون دولار للحملة الانتخابية لناتنياهو و 3,5 مليون دولار للحملة الانتخابية لافغيدور ليبرمان وزير الخارجية الحالي الذي يعتبر من أشد الصهاينة كرهاً وعداءً للعرب ؟؟؟!!!
-سوريا
Dr.Y2013-01-23 20:16:28
تحية للأخ سوري صامت 1
أعجبني تعليقك يا سيد سوري صامت فأنت مرآة لمعظم الصامتين الذين يريدون التغيير ويريدون رئيساً منتخباً بنزاهة حقيقية وليس رئيساً أبدياً فهذا لم يعد يوجد في عصرنا الحالي إلاّ ببعض الدول ذات الممالك المتهالكة أو بعض الدول الدكتاتورية التي أضحت تعد على أصابع الكف الواحد على هذا الكوكب , ولكن ما يثير الدهشة والاستغراب وحتى الاشمئزاز أن هناك على الطرف الاخر معارضة تريد الاستيلاء على الحكم بنفس الطريقة الدكتاتورية زاعمة أنها تمثل الشعب كله .
-سوريا
مدقق2013-01-23 16:24:25
ابا عبدو يا أبا عبدو..اصحى
ابا عبدو الشاغوري لا يسمع لا يقرأ ولا يحلل,فقط يكتب نفس الجمل ونفس الاسلوب ونفس الصياغة ونفس الافكار,طيب فهمنا انو انظام مجرم وانو جبان وانو انتو شجعان والدليل اختباؤكم وراء المدنيين,وانتو ما بتقتلو حدا لا ذبحا ولا تفجيرا ولا قصف عشوائي وما بتحتلو بيوت ولا بتحرقو ولا بتخطفو مشان الفدية,أنتو ما بتقتلو الا جنود الاسد! وهدول الناس يلي عم يموتو كل يوم ماتو من الرعبة منكم وانتحرو وفجرو نفسهم,أنتو البطولة وانتو الاخلاق وانتو المحبة وانتو الوطنيين وغيركم خاين,من قليل رفضكم الشعب وما انجرف وراء احقادكم!
-سوريا
مدقق2013-01-23 16:22:02
يا ابا عبدو الشاغوري بالاعادة افادة..للشطار فقط
نقول له ان هذه الجبهة(كما الحر) قتلت وفجرت وذبحت ابرياء واطفال ونساء آمنيين لا ذنب لهم وبأعداد كبيرة وهو يقول:( هذا شرف لها و للثورة و يا ألف و يا مليون مرحباً بها مع صفوف المقاتلين الأبطال)..!! اذا كان وجودهم يشرفك ويشرف اشكالك الذين يمجدون القتل والدم حتى لو كان اعدادهم عشرات,فهو لا يشرف اي سوري شريف لا يقبل ان تكون أمثال هذه النماذج تعبر عنه!ومن هنا نكتشف أن البعض لديه ميول سلفية قاعدية ويتغنى بالديموقراطية,يا رجل (ابو سياف بيفهم بالديموقراطية والحرية)؟اسمه ابو سياف وابو لقمان وابو ساطور!
-سوريا
أغلبي صامت2013-01-23 16:00:49
من الأخر
ذنب الأكثرية الصامتة هي أنها صامتة واذارح تضلت صامتة فما رح يضل بسوريا حجر على حجر بهمة المعارضة و الموالاة
سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-23 13:08:15
غريب أمر المنحبكجية
أيها السادة المؤيدون والمنحبكجيون وبعض الشبيحة: الآن صرتم تقولون أن ما تسمونهم العراعير اسرائيل تسهل نقلهم لمقاتلة جيش ابو شحاطة تبع نظامكم!!! يالها من سخرية من المنحبكجية، هذه الكذبة التي تحاولون بها ان تغطوا على دور نظامكم الحقيقي في حماية امن اسرائيل، ألم يقل رامي مخلوف أن امن سوريا من امن اسرائيل؟؟ ألم تشرع الحكومة الصهيونية في بناء جدار على جولاننا لحمايتها لأن نظام الأسد كان يحميها فعلا وهي الان خائفة من سقوطه؟؟ أجيبوا أيها المنحبكجية!!
-سوريا
جهينة2013-01-23 12:51:40
من دون ضحك رجاء-حكومة المستقبل2
سهير الأتاسي - وزيرة الإعلام-ريما فليحان - وزيرة السياحة والآثار-رياض سيف - وزير المصالحة الوطنية-سالم المسلط - وزير المغتربين-عبدالإله الملحم -وزير المهجرين-وليد الزعبي -وزير التنمية والإعمار-غسان النجار - وزير التخطيط-سمير نشار - وزير التموين-رياض الشقفة - وزير البترول والمعادن-أحمد طيفور - محافظ البنك المركزي . عمار القربي - وزير حقوق الإنسان عبدالباسط سيدا - وزير الري والزراعة وليد البني - وزير النقل وتعبيد الطرق أنس العبده - وزير الشباب والرياضة..نكتفي الى هنا..ههه رفقا بأعصابنا يا ناس!
-سوريا
جهينة2013-01-23 12:48:00
من دون ضحك رجاء-حكومة المستقبل1
ما يأتي تاليا ليس بالخبر المهم لكن يدعوا للكثير من السخرية ويوثق العورات النفسية والعقلية لما يسمى معارضة الأسماء التي ستشارك في الحكومة المزمع تشكيلها ستضم بحسب المصادر:رياض حجاب- رئيس الوزراء-هيثم المالح-نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل -عارف دليله- نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإقتصاد-مناف طلاس - وزير الدفاع -بسمة قضماني - نائب رئيس الوزراء للشؤون الخارجية - وزيرة الخارجية -برهان غليون -وزير التعليم العالي -علي صدرالدين البيانوني - وزير التربية -أحمد معاذ الخطيب - وزير الأوقاف-يتبع
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-23 05:29:17
الى المدقق .. دقق ..
يا أيها المدقق .. دقق و ابحث و اقرا و افتح عينيك الاثنتين لا الواحدة ولا تحط عصابة موشي دايان على عينك ، رح تشوف غير يللي قلته ، الأبرياء و الأطفال و النساء نظامك يللي عم يقتلهم بقصف الطيران و المدافع البعيدة ، لأنو ليقتل 3 مسلحين عم يصيب 30 بريء ، لأنو جيشك الباسل جدا ما بيسترجي المواجهة المباشرة بالشوارع و قصفه كله من بعيد و على مبدا وين ما تجي تجي المهم يقتل مسلحين ، أما كم رح يصيب من الأبرياء و يروحو ضحايا فهادا الشي مو موجود بقاموسهم ولا بعقلهم ، هل دخل الى عقلك وللا صعب يدخل ؟
-سوريا
ابو أدهم 2013-01-23 05:02:58
أمامكم خيارين
نعود و نكرر للمؤيدين ، أمامكم خيارين ، أما ان تنحوا رئيسكم و تسلموا و نعمل مصالحة و نعيش كلنا بهالوطن متساوين بكل شي او أنها حرب ستطول و تطول و لن تسلموا منها أبدا ، لان ثورتنا قامت و لن تتراجع ولو دعمتكم ألف روسيا و ايران ، لان الثوار دمهم على كفهم و ما فارقة معهم و الموت عندون متل الحياة و نظامكم لا و لن يستطيع القضاء على الثورة و لو طلع الى السماء ال 777 او استعمل 500 كيماوي
-سوريا
سوري صامت 2013-01-23 04:57:18
رأيين أحسن من رأي
المفروض كلنا مؤيدين و معارضين نتقبل بعض مهما اختلفنا و مهما تناحرنا ، بس في شي مو لازم نختلف عليه أبدا انو الوطن النا كلنا و ماحدا يحتكرو ، منشان كلنا نعيش فيه ، رأيين أحسن من رأي واحد أكيد ، و عشرة آراء أحسن من خمسة ، لأنو البلد المتنوع أحلى و أطيب و بلد كبير بيسع الكل أحلى من بلد بيسع واحد ، ما بدنا خليفة ولا أمير مؤمنين و لا كرزاي سوري و أكيد مابدنا قائد خالد ، بدنا رئيس منتخب عن حق و حقيق قلبه عالبلد وقفاه تيفال ما يلزق عالكرسي و يقعد 14+ 14 و يكفيه 7 + 7 وخلوا الدين لله و البلد للجميع
-سوريا
باحث عن خلاص 2013-01-23 03:30:27
جمهورية الجماجم السورية
لو قدري جميل وطني فعلا و يغار على سوريا وشعبها ، لبادر بتشكيل لجنة وطنية للمصالحة الوطنية الفعلية فورا تستند في اول مهامها بإقناع الرئيس بالتنحي فوراً لإنقاذ الوطن كله من أتون حرب طويلة ستستمر لعشرات السنين ، لان إقناع شخص بالتنحي أسهل من إقناع الألوف من المسلحين بالاستسلام و نكون قد انجزنا 75 ٪ من الحل او امامنا الخيار الوحيد وهو الاستمرار بهذه الحرب التي لن يتبقى من سوريا ليترأسها الاسد سوى جماجم و انقاض و سيكون اسمه رئيس جمهورية الجماجم السورية و هنيئا لنا بعده بهذه الجمهورية و رئيسها
-سوريا
سوري مستجير2013-01-23 02:52:49
هيك رح نضل قلي لقلك عشر سنين ؟
يا ناس يا هو ، معقول مافي عنا ناس عاقلة ؟ معقول نضل سنين كمان قلي لقلك و كل طرف بيتملص من مسؤولية ما يحصل و الناس عم تموت و تخرب بيوتها و تهجر بالملايين منشان انا صح و انت غلط ؟ يا ناس لاقولنا حل داخل عليكن ، اقسم بالله ماعد نقدر نتحمل ، يا أخي إذا المعارضة و المسلحين مبين انو ما رح يوقفو العمل المسلح و لو استمرو عشرات السنين و هدول لا يمكن القضاء عليهم متل مابدها الدولة و كلمالها عم تزيد و تتعقد ، طيب خللو الرئيس يضحي و يتنحى و يفرطلنا هالشغلة منشان الله و منشان ملايين الأطفال و النساء داخل على
-سوريا
عاطف الدمشقي2013-01-23 01:50:05
شر البلية ما يضحك!
يا أهالي مخيم الزعتري انتم تنعمون بالبطانيات الدافئة و المسلمون في مالي يقارعون الصليبيين في البرد و العراء .....عار عليكم .... عار اجمعوا بطانياتكم التي تنعمون بها يا اهالي الزعتري و ارسلوها الى اخوتكم في مالي فهم احوج اليها!!! أبو العفراء مدير الموارد البشرية في الهيئة الاسلامية!حلوة
-سوريا
متابع2013-01-23 01:28:11
علماني+اخونجي ارجو النشر
من سخرية الفيس بوك أنه قادني الى صفحة أحد العلمانيين المشهود لهم بهذه الصفحات ,وبعد متابعة لتعليقاته صدمني أحد التعليقات لمن خونه يوما ما و حلل دمه لانه علماني ووصفه بالصديق كذا و كذاذكرني برسالة مرسي لشيمعون بيريز الذي وصفه بالصديق(مع انه طالب بمحو اسرائيل قبل تولي الحكم) وقال مبررا انها لغة الدبلوماسية الدولية,يا علماني اذا كان صديقك قد حلل دمك بوقت السلم فكيف سيكون بوقت الحرب؟اترك التعليق لذلك العلماني الذي اتفق مع الاخواني على اسقاط النظام!أليست مفارقة تشبه المهزلة؟السوريين قادورن على كل شي
-سوريا
سامر الشامي2013-01-23 00:21:15
الى الذي يسأل عن الطيارة المشقوقة
صديق سألني صحيح في طيار انشق و قصف مواقع عسكرية..؟؟ مباشرة سألته حضرتك بتشوف العربية و الجزيرة الهيئة صح..؟؟ خليك على الجزيرة و العربية صار 50 مليون عسكري سوري مشقوق عن الجيش العربي السوري و أكثر من عشرين الف دبابة تدمرت و ما يقارب من 5000 طائرة تم إسقاطها!ههه
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-23 00:02:35
ليش عم يسرقو الطحين يا كاتبنا؟
ليش مستغرب يا كاتب هذا المقال,ما سمعت بمصطلح حيادي ايجابي وحيادي سلبي؟هلئ ليش اكتر الشعب اخد موقف الحيادي السلبي صار معروف,من كتر سلبيات من هيك عالم ومن هيك ثوار ومن هيك منظرين,طبيعي يكون سلبي معهم لانو الكذب حبلو قصير وكان اقصر مما يتخيلو برنار ليفي بذاتو,شوف كام كذبة كذبوها وكام حقيقة زوروها,صحيح انو في عالم بتصدق بس مع الوقت بتكتشف انو الكل كذابين,بس ما راحت الا الفقير والبريئ من كلا الطرفين,وفي متل قديم بيقول ما بتعرف خيرو الا لتجرب غيرو,اذا من هلئ عم يسرقو الطحين ويحرقو القطن ويدبحو!
-سوريا
جزراويFm2013-01-23 00:03:23
الى الدكتور زيد 1
ما شاء عليكون شو حساسين هلئ تعرفتوا على أدب الحوار و ثقافة النقاش !! مش انت و جماعتك أمة سلخ جلد الرأي الآخر ، و الله استغرب على أمثالك لما يحكوا كانهون كانوا عايشين بسويسرا الاسد مش بدولة العصابة الطائفية اللي تشحط الواحد من المطار لانه حكى كلمة على العائلة ، احمد ربك صار في مساحة للحوار بموقع متل سيريا نيوز ، لونك مش من لوني انت مع من ظلم و سرق و قتل لعشرات السنين ، أنا مع الإنسان السوري الشريف اللي طحنه النظام على مدى عقود ، ريحة الدم السوري تفوح من أيادي والإياء نعمتك من الثمانينات، ماحدى
-سوريا
حكيم2013-01-22 23:41:12
قالو عن الجاهل
يا جهلة القرن الاحرار:((يصنع الجاهل بنفسه وأهله ووطنه كما يصنع العدو بعدوه وأسوء))...!!
-سوريا
جهينة2013-01-22 23:18:21
يا مال الشام..يلاه يا مالي
معاذ الخطيب : التدخل العسكري الغربي في مالي مرفوض . تعليق:و لكن يا شيخ معاذ من يرفع هذه اللافتة في كفر نبل هم أتباعك و أنصارك و أنت في هذا منهم و مثلهم . كم رقصت أحرارك وحرائرك على أنغام أغنية- يا ناتو تعا لعنا يا ناتو- مع خالد أبو صلاح في شوارع و زوابيق بابا عمرو . يا شيخ معاذ ظللت تطلب الناتو و تطلب قصف سورية طوال سنتين فلماذا أنت ضده في مالي اليوم ؟؟؟أحسبك تغني :ويا مال الشام يلاه يا -مالي!!!
-سوريا
سالم2013-01-22 22:06:23
يدعوت احرنوت تفضحكم يا عراعير
قالت في احى مقالاتها ان العراعير يتسللون بالقرب من خط وقف اطلاق النار وبرعاية وتنسيق مع الجيش الصهيوني....مبروك عليكون وعقبال الفضايح الجاي....طب مافيه حدن بيشك بهاد الحكي بس هاد رد وتكذيب لبعض العراعير يلي عم يحكوا انو اسرائيل قصفت هؤلاء الوطنيون يلي كانوا فايتين على اسرائيل ليفجروها....من الضحك
-سوريا
سعيد2013-01-22 21:54:20
اخر انجازات العراعير
بث العراعير مقطع فيديو وهم يحتلون اهم موقع عسكري سوري على الاطلاق ويقدر عدد الجنود فيه بمئات....الاطنان من القطن الذي تم حرقه فيما بعد لعدم تمكنه من نقله لتقديمه كجزيات للوالي العثماني الجديد ....الله لايسامح كل واحد خرب او ساعد يلي خرب بليرة سوري من هالبلد..
-سوريا
سعيد2013-01-22 21:50:51
الله يرحم شهداء السلمية
تفجي مشفى السلمية المدني هو اهم بطولة قام بها احفاد حمد واردوغان....الرحمة لشهداء السلمية والخزي والعار للانتحاريين وداعميهم...سيذكركم التاريخ يا عملاء..
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-22 18:32:00
بشار الأسد بائع سورية
الأب باع الجولان والان الابن يبيع سورية بكاملها. بشار الأسد بحربه على الشعب السوري هو يقدّم أكبر خدمة لإسرائيل والتي لم يحلم بها اليهود طوال حياتهم ... سورية اذا انتهت فيها الحرب اليوم, فهي تحتاج الى خمسين سنة حتى يفكر شعبها ببناء جيش وطني وتحتاج الى مئة سنة حتى يفكر شعبها باسترجاع الجولان. هنيئاً لاسرائيل هذا الدعم الكبير الذي يقدّمه بشار الأسد لها, فبشار باعها كل سورية ولم يبعها الجولان فقط كما فعل أبوه حافظ.
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-22 18:15:48
****
هناك من اصابه الحول الثوري فاصبح يعد ويضرب ب2,يماما كما كان اسياده يعلنون عن اعداد المتظاهرين واعداد المناطق التي تخرج منها المظاهرات واعداد الدبابات والطائرات المدمرة والجنود القتلى,والمساحة التي (حرورها)!وكما كانت ساعة الصفر لاحتلال دمشق احلام تراود الاباليس بدخول الجنة,كانت الايام المعدودة للنظام أحلام تحولت الى كوابيس!هذا الحول الثوري مصاب به ك
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-22 15:41:21
كيف يمكن؟؟؟؟
كيف يمكن تفسير معارضة رياض حجاب ورياض سيف ومعاذ الخطيب، الذين كانوا جزءاً من السلطة ويعرفون كل عيوبها، إلا بالنفاق الأخلاقي الذي لا هدف له إلا المزيد من الحصص في الكعكة السورية؟ كيف يمكن فهم موقف شخص كان يعمل مذيعاً عند رفعت الأسد والآن يتشدق بالديمقراطية كمحي الدين اللاذقاني؟ كيف يمكن فهم ديمقراطية بسّام جعارة الذي كان واحداً من الفاسدين في سوريا، واستشرف بعد أن أحالوه إلى المعاش؟ وغيره وغيره وغيره!وهو أن كل هؤلاء قد ركبو الموجة القادمة مهما طالت او قصرت وعلى اكتاف البسطاء!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-01-22 15:22:14
مستغرب من المنحبكجية
استغرب قيام بعض المعلقين المعروفين هنا بالدفاع المستميت عن نظامهم الفاقد للشرعية والذي بات واضحا اجرامه الشديد من قصف بالطائرات وراجمات ومدفعية، واحدهم دون ذكر الاسم يحاول ان يعطينا مصداقية لما كتبه من أنه يدافع بوطنية عن نظامه الذي منحه شهادة الدكتوراه على الرغم من ان ابيه معتقل سابق !!!! والله غريب أمر من صار عبدا لهذا النظام اذ يبدو ان الحرية لا تناسبه أبدا!!!
-سوريا
د.زيد2013-01-22 14:37:46
سيريا....شكرا لعدلكم
لقد تم الرد بعشر تعليقات ولم يسمح لي الرد الا بتعليقين فهل هذا هو العدل...ان كان كذلك فالافضل ان نترك هذا الموقع لمن تنشرون كالجزراوي الذي كان يعاتب بعض محرريكم وبالاسم؟؟؟ على كل اقول للجزراوي لامشكلة عندي مع النقاش مع اي راي كان حتى ولو انتقد اي شخص ويمكن صارت مرة وهاجمتني وقلتلك "بتمون" بس انت ما تركت طائفة ولا اقلية الا وهاجمتها حتى يلي من طائفتك "وما اكثرهم" صاروا متنفعين؟؟؟بالنهاية بتمنى ماعاد تحاورني لانو يلي اعلن طائفيته بصراحة ودون مواربة مافي داعي لمناقشته..يروح يناقش العرعور
-سوريا
د.زيد2013-01-22 14:30:55
كيف الواحد بدو يجاوب بالاشارة؟؟؟
مشرف التعليقات:...إلى د.زيد....كل تعليقاتك تنشر في حال خلت من أية عبارات فيها سب أو شتم أو إهانات أو شيء من السخرية تجاه معلقين آخرين....ومن ذلك طريقة تسميتك لمعلق آخر...فإذا أردت أن تناقش معلق آخر، فالتزم آداب الحوار...
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-22 13:22:22
تعليقات السوريين
من خلال تعليقات السوريين في هذه الصفحة يمكننا أن نعرف فعلاً مايحدث في سورية ... 90% من التعليقات تسخر من النظام وتؤيد الجيش الحر وتصف بشار بالمجرم ورئيس عصابة ... يعني معقول هدول مش سوريين وجايين من المريخ؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-01-22 12:48:01
لا تلوموا المعارضة المسلحة
لا يمكن لوم المعارضة المسلحة, فالمعارضة المسلحة لم تظهر على الواقع إلا عندما أيقنت أن عقلاء ومثقفي سورية هم ليسوا إلا شبيحة للنظام (واكبر مثال على ذلك *****). فعندما صمت العقلاء والمثقفين عن جرائم الأسد بدأت المعارضة بالتسلح ومن حقها أن تتسلح, فلولا أن الثورة مازالت سلمية لكان عدد شهداء سورية الان أكثر من مليون شهيد لأن بشار الأسد لا يأبه بع
-سوريا
سورية دبي2013-01-22 10:46:58
زمن هابيل وقابيل يعود...
تحية لحكيم .. وانا ازيد ما قاله برنارد شو كلما عرفت الناس اكثر...احببت كلبي أكثر...
-سوريا
قصي2013-01-22 10:02:32
شيطان
ذنبه كا ذنب الشيطان الاخرس بخيل لا يهمه موت الجميع على ان يعيش هو لوحده ليست مشكلة امان يا اخي لانو ربك قال (( انها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )) والي شايفون حوليك قلوبن العمياء وليس ابصارهم ولو رأو بأبصارهم القتل والظلم فسيربرره ولو على حساب اغلى شي عندهم وعلى حساب عودة امانهم فا الحمد لله على نعمة القلب والبصر والبصيرة اخوكم قصي
سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-22 09:54:57
شو اخبار الطيارة المنشقة
صحيح شو اخبار الطيارة المنشقة حدا عرف وينها؟؟؟هذا نموذج عن الاكاذيب التي تعود عليها الشعب السوري منذ بدأ الاحداث,ويتسائل الكاتب لماذا الاغلبية صامتة(راضية)؟
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-22 09:53:41
عبود السلام-تصفيق ثوري
هل هذا ما أفهموك اياه؟السيناريو ذاته يطبق على العراق ,بسوريا كان قانون الطوارئ ومن بعدها ارتفعت الاسقف كثيرا وبطريقة دراماتيكية..وها هو يتكرر..!! وطبعا لن يناسب البعض منهم لان..الارهابيين والاخوانجية و القاعديين..يريدون حرية التجول بأحزمة ناسفة و مفخخات وحرية استضافة ارهابيين أفغان و سعوديين دون أن يعترضهم أحد !ولكن احلفك بضميرك أليس الموضوع سنة وشيعة وضرب الخط المتبقي من محور دمشق بيروت بغداد طهران؟فالمسألة واضحة
-سوريا
مدقق2013-01-22 09:28:24
ابا عبدو الشاغوري للمرة المليون
نقول له ان هذه الجبهة(كما الحر) قتلت وفجرت وذبحت ابرياء واطفال ونساء آمنيين لا ذنب لهم وبأعداد كبيرة وهو يقول:( فهذا شرف لها و للثورة و يا ألف و يا مليون مرحباً بها مع صفوف المقاتلين الأبطال)..!! اذا كان وجودهم يشرفك ويشرف اشكالك الذين يمجدون القتل والدم حتى لو كان اعدادهم عشرات,فهو لا يشرف اي سوري شريف لا يقبل ان تكون أمثال هذه النماذج تعبر عنه!ومن هنا نكتشف أن البعض لديه ميول سلفية قاعدية ويتغنى بالديموقراطية,يا رجل (ابو سياف بيفهم بالديموقراطية والحرية)؟اسمه ابو سياف وابو لقمان وابو ساطور!
-سوريا
abu ali2013-01-22 05:49:29
مبروووك للقيادة الرشيدة
الدولة الوحيدة بالعالم التي تتلقى مساعدات من فلسطين هي سورياا ليكم الخبر: وفد طبي فلسطيني يغادر غزة إلى الحدود السورية التركية والقيادة السورية مصرة على ان تسجل ارقام قياسية جديدة لانه قريبا سوف يرسل لنا الصومال مساعدات من بقايا الحبوب الموجودة حول جحور النمل اقول لقيادتنا الحكيمة الرشيدة الممانعة البطلة هل من مزيد سوريا الجريحة تتألم والكل ينهش بلحمها ان كان شرقيا او غربيا لماذا كل هذا الغباء الا يوجد ذرهة شهامة مثل نليسون مانديلا او رئيس البرازيل او حتى بوتين ( اكبر مخادع) بالعالم
سوريا
سوري2013-01-22 03:05:36
انا بقلك شو ذنبها
اخي كاتب المقال انا ما قرأت غير عنوان المقال بس انا بقلك انو جواب سؤالك انت كتبته بسؤالك وهوه كالتالي ذنب الأكثرية الصامتة الآمنة المسالمة انت قلتها الصامتة عن القتل والدبح والقصف هادا ذنبها
-سوريا
عبد السلام من دمشق 2013-01-22 01:22:39
صحفي سوري موستقل
يا حضرة الصحفي الفذ ، لو تعرف بس ليش المتظاهرين بالعراق عم يطالبو بإلغاء قانون مكافحة الإرهاب يللي حطو المالكي و مررو دون موافقة أغلبية مجلس النواب و اعتراض كتلة القائمة العراقية عليه بقادة العلاوي ، لان هذا القانون بيكرس طائفية التيار الشيعي ضد كل الطوائف الأخرى و يعطي الحق لقوى الأمن باي تصرف دون مساءلة القضاء ، فالقانون باطل بالأساس ، بينما المالكي يصر عليه ، فما كل قانون لمكافحة الإرهاب هو قانون مقنع لأي شعب ، و ربما هو مقنع لك لكن غير مقنع للشعب العراقي
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-22 01:13:01
يا مدقق
نقولها للالف مرة ان جبهة النصرة هي فصيل واحد من مئات الفصائل المقاتلة ضد النظام المجرم و طالما هي تقاتل النظام ببسالة و شجاعة فهذا شرف لها و للثورة و يا ألف و يا مليون مرحباً بها مع صفوف المقاتلين الأبطال الذين لقنوا نظامك دروسا لن ننساها لهم و نشكرهم من القلب على عملياتهم النوعية ضد جيش النظام ، رغم ان عددهم لا يتجاوز الألف مقاتل في كل سوريا و هو ما صرح به اليوم وزير خارجية فرنسا بان عددهم محدود جدا لكن شجاعتهم نادرة فليمت بغيظه كل من عاداهم من أمريكا حتى فلول النظام .
-سوريا
حكيم2013-01-22 00:38:41
قال البير كامو
لا ننشد عالما لا يقتل فيه احد....بل عالما لا يمكن فيه تبرير القتل.للجميع بلا استثناء
-سوريا
أياد الحموي 2013-01-22 00:29:48
الى د. زيد أضف الى معلوماتك
كتب باتريك سل انه بعد سنة من عام 1982 عندما تعرضت لبنان للاجتياح الإسرائيلي جاء الرئيس الراحل ياسر عرفات الى دمشق و قابل حافظ الاسد في اللاذقية و طلب منه تشكيل كتائب فدائية مسلحة مشتركة من فتح و قوات سورية تنطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل و عرض عليه بان تكون كل العمليات الفدائية باسم المقاومة السورية ، فرفض الاسد ذلك معللا بان سوريا ليست بحاجة ان يقاتل عنها غير السوريين و قال له أننا بصدد تشكيل هذه الكتائب و سنقوم بعمليات فدائية قريبا ، هكذا وعد ، فلا رأينا لا كتائب ولا عمليات من سوريا .
-سوريا
سوري غيور على البلد2013-01-22 00:05:39
USA
الى من يظن ان إردوغان خائف من جيش الاسد ٱقول لك انك بسيط ***** مطالبة إردوغان للنيتو هو لكبح إيران . إن ما يحتاجه السوريون اليوم هو رحمة الله و الوقوف جميعاً في مظاهرة مليونين في دمشق تقول للاسد كفاك تدميراً وإرحل عنا.
سوريا
جهينة2013-01-21 23:54:49
عند ابو عبدو الخبر اليقين
أبو عبدو الشاغوري:بسالتهم أدهشت العالم...!!!فعلا يا عزيزي الكاتب بسالتهم(جبهة النصرة) ادهشت العالم!وقتلت العالم ايضا...مسكين ابو عبدو لا يعرف ما يجري حوله مثلك تماما.
-سوريا
سميح2013-01-21 23:24:30
الى سوري غر
الا تخجل من نفسك ان تدافع عن نظام البحرين الذي اغلب المسئولين فيه من عائلة الملك؟؟؟ حتى رئيس الوزراء صرله 40 سنة؟؟؟ بعدين اذا الشعب هنيك طائفتين بس شو منعملك من وين بدنا نجبلك طوائف؟؟ اما في سوريا فهناك عشرات الطوائف والاعراق، واتحداك ان يكون هناك مقاتل واحد في صفوف عصاباتك الا من لون واحد....او حتى ممثل حقيقي واحد عن طائفة اخرى، غير هالشخصيات الكرتونية التي لاتمثل الا نفسها...وحتى المقاتلين هم من متشددي هذه الطائفية والمعتدلون فيها يرفضونهم وشفنا حارم وراس العين وعشائر الرقة والحسكة (المناجي
-سوريا
مراقب 12013-01-21 23:16:24
رد على د.زد
حكى لي شخص كان يدرس بالبحوث العلمية قبل الأحداث أنهم وضعوا عليهم ضابط كمسؤول أمني مهمته التدخل في كل شؤون الطلاب. و في أحد الأيام انزعج هذا الضابط من طالب وقام بالإساءة إليه و من ثم سأله عن نوع دراسته فأجابه الطالب برمجة كمبيوتر. و من ذلك الوقت أصبح الضابط لا يناديه إلا دكتوراة الأتاري كنوع من الإهانة للطالب. و لسه بتقلي بيقدروا العلم و كفاءات و بطيخ مبسمر
-سوريا
حمصي مخروب بيته 2013-01-21 23:10:48
حريص على الأرواح و الممتلكات ؟
اكثر ما يضحك بكلام الاسد حين يقول عن حمص : نأخذ بالاعتبار شيئين ، أولا الحرص على الأرواح وثانيا الحرص على الممتلكات ، ما شاء الله كيف حرصت طائراتك و دباباتك على أرواح و ممتلكات أحياء الخالدية و جورة الشياح و باب السباع و باب هود و باب الدريب و القصور و بابا عمرو و الحميدية و مركز المدينة الأثري و مدن الرستن و تلبيسة و القصير و الحولة و غيرهم الكثير حيث لم يبقى في المدينة حجر على حجر و فقدت فيها حمص وحدها حوالي 10 آلاف شهيد منهم 1500 طفل و 2000 امرأة ، كل هذا تم بحرصه فكيف اذن بدون هذا الحرص ؟
-سوريا
سوري و بس 2013-01-21 22:36:40
فقاعات الاسد
الاسد يعود ثانية ويغني على ليلاه و كانه لا يعيش ولا يعرف ماذا يجري بسوريا ، كيف يمكننا ان نصدق ان أوضاع الشعب افضل بكثير و أعداد اللاجئين بازدياد ؟ كيف يمكن ان الأوضاع قد تحسنت في منطقة او اثنتين او ثلاث و قد تازمت بعشرات المناطق الأخرى ، الم يقول مسؤول اللاجئين بالأمم المتحدة في زيارته لسوريا اليوم جون جينغ ان حجم المعاناة الإنسانية يزداد ؟ الم تبادر اليوم روسيا بإرسال طائرات الى بيروت لسحب رعاياها من سوريا بسبب تأزم الوضع ؟ اذن ما قيمة ما يقوله ؟ أليس ما يقوله هي مجرد فقاعات صابون ؟
-سوريا
د.زيد-حق الرد2013-01-21 21:59:54
جزراوي
لو ما كان هالجيش قوي ما كان اردوغان استنجد بسيده الامريكي ليحميه من لحظة غضب للجيش تربيه وتربي اسيادو، بس الشعب التركي طيب ووقف مع سوريا واليوم منشان ماتزعل كان فيه مظاهرات ضد الباتريوت...وانا خالي كان نقيب مغاوير واستشهد على قمة جبل رغم انو طلبوا منون الانسحاب بس استشهد هو ورفقاتو وما كانوا يتراجعوا عن شبر من ارض سوريا...بس يلي عايش بفنادق ا
-سوريا
د.زيد_حق الرد2013-01-21 21:43:13
جزراوي
اول شي هاد الجيش لو انو جبان متل ما عم تحكي ما كان استشهد منو 12 الف بلبنان (كانوا هربوا كلون متل قرايبك ونجوا من الموت)، بس بقوا يدافعون عن لبنان حتى اخر جندي فيهم وتحاصروا في بيروت ولم يهرب جندي واحد...والمؤرخون الصهاينة (احبابك يلي بتمدحون على طول) بيشهدوا بشجاعة الجندي السوري وومعركة مرج السلطان يعقوب شاهد على جهلك بالتاريخ والجيش...هاد الجيش ص
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-21 21:17:53
متسائل2
لماذا لم يقصفها النظام؟لأن النظام شو بدو يلحق لحتى يلحق،الجيش الحر أصابه بالدوران ،وإذا كنت حزينا بأنها لم تقصف فأقول لك انظر إلى المناطق التي قصفت وماذا حل بسكانها،النظام كان يطلق الرصاص على المتظاهرين ليقول للناس هناك عصابة أحاربها،ولكن مع ظهور الجيش الحر لم يعد هناك داع لمجابهة المتظاهرين،وأخيرا وضعي أنا وحمصية وحلبية في خانة واحدة هو أمر مشرف لي
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-21 21:15:11
متسائل1
المهجرين الذي حدثتك عنهم خرجوا من بيوتهم هربا من براميل نظامك وقنابله المتنوعة وصواريخه التي يتفاخرون بأنها تقصف المسلحين ويتجاهلون(كما البعض)بأنها تصيب العائلات وتهدم بيوتهم وتشردهم،أذكرك بضحايا القصف وبالإعدامات الميدانية والذين استشهدوا في المعتقلات تحت التعذيب ،الذين ماتوا ذبحا بالسكين أذكرك بهؤلاء الأشخاص الذين قاموا بذبح \"العراعير\" ثم رموا عليهم حجرا كبيرا؟!تتكلم عن الكذب وهل هناك كذبة أكبر من جعل قرية البيضا في العراق!!أو فتاة مغتصبة وتضحك !!أم قصة الذين يشكرون ربهم على المطر!
-سوريا
مدقق2013-01-21 20:43:16
يا ابا عبدو الشاغوري
مو على اساس انو جبهة النصرة من صنيعة النظام يا أبا عبدو؟ألم يصرح زعماؤك بانها كذلك؟والآن لا تعرفون كيف تدافعون عنها مرة ومرة تقللون من وجودها !التفجيرات والذبح والتهجير والسرقة لا يدل على انها فصيل صغير,هي موجودة بحلب وادلب و حمص ودمشق وريفها,شو نسيت من الذي احتل مخيم اليرموك؟هل ننسى بكل مظاهرة كانت ترفع اعلام النصرة السوداء حين كنا نحذر من وجودهم وهم كما معروف لا يأخذون طريق السلمية ولا يعرفون معنى السلمية,هلئ بيطلع شي ذكي بيقول وين المشكلة رايات سود ولا كحلي؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-21 19:13:28
جهينة و بعبعها جبهة النصرة
لساتكم صارعينا بجبهة النصرة و ما عم تفهموا انو هي فصيل واحد فقط من مئات الفصائل المقاتلة للجيش الحر على الأرض السورية وصارت بالنسبة الكم جبهة النصرة كأنها هي كل الثورة السورية ، مع انو ماصرلها كام شهر متشكلة بسوريا و رغم انو أمريكا حطتها بقائمة الإرهاب و بلشتو تطنطنوا و تدقوا و ترقصوا من الفرح لأمريكا ، منرد منقلكم انو هي جزء بسيط من الثورة ولا تمثل 5٪ من قوى الثورة ، لكن شجاعة أبطالها و بسالتهم أدهشت العالم بمقاومة العصابة الأسدية لهذا السبب برزت كتير و صرلها دعاية اكتر من حجمها .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-21 17:05:55
متسائل
انا لم أناقشك و لم اطرح معك اي فكرة ، انا فقط وصفتك و وصفت الحالة المحزنة التي تعيشونها ، فخوفي عليكم من أنفسكم كيف رهنتم أنفسكم و كرامتكم الى من لا يستحقها ، فيا أسفي عليكم من شباب ضاع في عتمة الجهل و العمى
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-21 14:16:27
العراق... مطلب بسيط جيد
نتفهم أن يتظاهر الناس في العراق طلبا للمساواة و العدل و ضد الطائفية في الدولة و لاطلاق الحريات و تحقيق الأمن . و لكن أن يكون مطلبهم الأول و الأهم هو الغاء قانون مكافحة الارهاب ماذا يعني هذا ؟...... الشباب جميعهم ارهابيين اخوانجية و قاعديين و يريدون حرية التجول بأحزمة ناسفة و مفخخات وحرية استضافة ارهابيين أفغان و سعوديين دون أن يعترضهم أحد ! أما عرب آخر مسخرة !
-سوريا
جهينة2013-01-21 14:12:10
غزوات النصرة والحر
ويكمل:(حول التفجيرات الانتحارية والتي تؤدي إلى سقوط مدنيين، قال «لسنا نحن فقط من نقوم بمثل هذه التفجيرات، فالعديد من فصائل الجيش السوري الحر تلجأ إلى هذه الطريقة أيضا، كما أن النظام السوري أيضا يرسل السيارات المفخخة بين المدنيين ثم يلقي بالتهمة علينا لتدمير سمعتنا. أرجو ألا نكون سببا في قتل مدنيين، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين".تعليق:أما شو سمعة طيبة؟يعني مو بس هو مجرم! شو هالتبرير مقنع!!يظهر ما عم يسمع كم قتيل مدني يسقط جراء كل غزوة يقوم بها مجاهديه..انه الطرش والعمى الثوري,
-سوريا
جهينة2013-01-21 13:54:16
ابو لقمان والدينووووو...قراطية
أحلام المعارضة السورية المسلحة تبددت ليس فقط عسكريا في المواجهة مع الجيش السوري بل من قبل " جبهة النصرة" التي أعلن قائدها «أبي لقمان»في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سى»، ان «سوريا دولة إسلامية تحكمها الشريعة»، معتبرا أن «المعركة الدائرة حاليا ليست معركة من اجل الديموقراطية"!!!تعليق:فماذا يريد ابو لقمان؟؟يريد دولة دينوقراطية..!!فالاحرار يريدون حورية وليست حرية!وهذا ما ينسف رواية المعارضة السورية وأحاديثها عن الديموقراطية والحرية والكرامة!!! تكبيييييير
-سوريا
سامر الشامي2013-01-21 13:35:10
سوري الحر >>وثورة البحرين..صدقتك
سوري حر قال:لان ثورتنا السورية العظيمة باعتبارها أم الثورات و معجزة الانتفاضات الشعبية بالعالم اجمع..)والله ما عرفتك..أم الثورات ومعجزة الانتفاضات كمان؟؟؟؟أكتر يا زلمة,وهلى انت ممكن تحييها اذا ما كنت لفئة او طائفة محددة؟؟صدقتك..قلي اذا ما الذي يحدث بالعراق مثلا؟اليست تحركات ضد الشيعة هناك؟ليكمل المخطط لبسط سيطرة السنة هناك ايضا كما يحدث بسوريا؟يكفي تخاريف و كذب ونفاق بهذه الثورة التي فاقت كل ثورات العالم كذب ودجل ونفاق وفعلا كانت معجزة باسلوب تكوينها واطلاقها محملة بكل انواع الكذب والدجل..فعلا
-سوريا
سامر الشامي2013-01-21 13:30:36
الى سفيان من يبرود ما شالله عليك
بالله عليك هلئ ما في ثورة بالبحرين؟؟؟؟وأنو هناك بعض عشرات فقط متظاهرين مدعومين من ايران, لعمى...طبيعي تقول هيك لانو جزيرتك وعربيتك لم تغطي على الاحداث هناك ولم تضخمها لانها ليست لمصلحة ملوكها وامراءها الابطال الذين ارسلو قوة سعودية لاخمادها,حرام البحرانيين لم يلقو اي تغطية اعلامية كما حصل معكم,ومازالت,اذا كنت حضرتك أنت وجوقتك تقولون اكثرية واقلية دينية طيب هناك شعب اكثريته من الشيعة ومن حقهم أن يحكموا كما تطلبون أنتم,لماذا هناك مؤامرة وهنا ثورة,ولماذا هناك حرام وهنا حلال يا طائفي!
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-21 13:14:21
الى سوري خر.........حق الرد2
المعارضة الشريفة لا تستقوي بالغريب ولا بالقرود السود لانها شريفة,ويهمها مصلحة البلد ,لا مصلحة فئة ضالة حاقدة مذهبية مصالحها ضيقة كالمعارضات السورية التي لم يبقى بلد الا و****فيها,ثم بقولون أنها تمثل كل الشعب السوري,فعلا المعارضة مصخرة المعارضات!ونيال اسرائيل بكم!
-سوريا
متسائل2013-01-21 12:58:32
حمصية على حلبية على ادلبية علىFM
ما هذا الاسلوب بالنقاش يا مهجرة؟تنوجون أنت وطبالة والندابين عن 60الف قتيل ولم تذكري كم عدد الذين قتلتهم هاوناتكم الحرة ولا سيارات التي ترش الورد على الاطفال والبشر الامنيين,ولم تقولي كم شخص ذبح بغصن زيتونكم الاخضر حين كنتم ترقصون وتنادون سلمية؟ولم تقولي لي لماذا لا يقصفهم هذا النظام المجرم كما تدعون؟أما ان تتهمي كل من عارضك بأنه عميل وشبيح هذا يدل على ضعف حجتك وسطحية تفكيرك ومحاولة طمس الحقائق التي عرفها الشعب باكرا ورفضكم! لذلك الاغلبية الصامتة(كما قال الكاتب)لم تنجرف وراء كذبكم وحقدكم ودجلكم
-سوريا
لواحظ2013-01-21 11:34:41
د. زيد
هم طبعاً لن ينظروا إلى تاريخ والدك يا دكتور لأنه ببساطة (من عنا).
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-01-21 05:23:43
عمران ولصوص الوطن
بدك مقال واقعي من سيريا نيوز عن سرقة قمح و قطن سوريا ؟ طيب ماهوي لازم تكون السرقة واقعية ليكون المقال واقعي يا ابو الفهم ؟ و للا بدك سيريا نيوز تحط المقال يللي بيبسط جنابك و ايش من كان يكون ؟ طيب شو رأيك تحط مقال عن سرقة وطن كامل و لمدة 42 سنة انسرقت فيه ثرواته و محاصيله و نفطه ، انسرقت فيه حرية و كرامة شعب ، انسرقت فيه حتى ابتسامة الطفل ، بعتقد هادا محرز اكتر بكتير من قمحاتك و قطناتك ، يللي على وطن كامل دمرو نظامك مانك زعلان ؟
-سوريا
أياد الحموي 2013-01-21 04:38:53
الى د. زيد
أنصحك يا زيد ان تقرا جيدا ما يكتب و ان تسمع بانتباه ما يقال ، ان عنان لم يقل ان تركيا و السعودية و قطر هي من رفضت المفاوضات ، عنان قال ان مبادرته لم تلتزم بها كل الأطراف و خاصة بنوده الستة ، فرجاءً لا تخترع من عندك أشياء ليس لها أساس من الصحة ، ثانيا لم يأتي الى سوريا مراقبين سعوديين إطلاقا ، بل لجنة المراقبين العرب الأولى برئاسة الدابي و تم إلغائها بقرار من الجامعة العربية لانها كانت فاشلة ، لكن المضحك ان تقول أنهم لم يستطيعوا تقديم دليل واحد على ان الجيش قام بقتل مدنيين ، هنا لا تعليق لدي معك
-سوريا
abu ali2013-01-21 04:54:07
اطرش بالزفة
الى ت زيد كل كلامك عن الازمة يذكرني بالذي اتصل بصديقه بحمص وقال له حمص هادئة ولا يجد اي شيء والاخر الي قال سوريا لايوجد بها اي خطر وارسل حجاجه كي يقعوا بالاسر والتي خرجت الينا وقالت خلصت على اساس كل هالقتل والقصف بالبراميل من شغل قطر والسعودية لو ارادت قطر والسعودية التدخل الاجنبي لما بقي صاحبك شهر واحد ولكن اقول للجميع الكلك شمتان بسورية وخصوصا بالاسد لانهم يريدون ان يروا سوريا شعبا وحكما وبلد قد دمرت تماما بسبب افعاله الصبيانية والغير مسؤولة خلي الملالي ينفعوه
سوريا
سوري حر 2013-01-21 04:24:18
الى سميح
و حياة عينك و بوعدك إذا صارت ثورة شعبية بالبحرين او السعودية او اي بلد عربي و قامت بها شعوبهم كافة و ليس مجموعة أفراد من طائفة محدودة فقط ، سادعمها و ساحييها كما أحيي الثورة العراقية و المصرية و الليبية و التونسية و اليمنية ، لان ثورتنا السورية العظيمة باعتبارها أم الثورات و معجزة الانتفاضات الشعبية بالعالم اجمع ، علمتنا ان نحني رأسنا لكل شعب حر يثور و ينتفض لأجل حريته و كرامته مهما يكن هذا الشعب ، و علمتنا ان لا نحنيه لطاغية او فرد او حزب او طائفة مهما تكن هذه الطائفة او ذاك الفرد
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-21 03:16:57
الى سميح و أمثاله
هلق بربك في حدا بالدنيا مقتنع انو في ثورة بالبحرين و السعودية و هدول الكام واحد من اتباع ملالي ايران شكلوا ثورة ؟ وهادا المالكي أنتو مرة بتقولو عنو أجا على ضهر دبابة أميركية و هلق هالمرة بتقولو أجا بانتخابات ديمقراطية لأنو دعم نظامكم ، حيرتونا ؟ و هلق صرتو تعترفو بالامم المتحدة ( حسب تقرير موثق من الامم المتحدة ) متل ما عم تقول انت بس عن اعتقالات اردوغان للصحفيين ، و ما بتعترفوا بعشرات القرارات و الادانات ضد نظامكم المجرم و يللي رح تحيلو لمحكمة الجنايات الدولية بسبب ارتكابه جرائم ضد الإنسانية ؟
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:54:27
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 7
وهو الانتقام و الثأر اكثر من اي دافع طائفي لمقتل قريب او صديق سقط له خلال المواجهات مع المسلحين ؟ انا قابلت شابا وشابتين انضموا لهذا الجيش انطلاقا من هذه الدوافع - اي دافع الانتقام - و صرحوا علانية و بصراحة أننا سنقتل عشرة من الطائفة كذا مقابل كل واحد قتل من أقربائنا ، اذن هنا تكمن المشكلة اي التأجيج الطائفي المسلح وهو ابو الويلات على الوطن ، من هذا كله نستنتج ان قرار تشكيل هذا الجيش هو صب الزيت على نار الطائفية و هو قرار خطا 100 ٪ و من اصدره يتحمل مسؤولية عواقبه كلها .
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:53:31
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 6
و ما دوره إذا كان واقفا على حاجز للتفتيش و اشتبه بسيارة مثلا لم تسمع أمر الوقوف او التفتيش ، هل سيفرغ رصاص بندقيته على ركاب السيارة وبعدها يخرج القتلى كلهم أطفال و نساء مثلا ؟ ليقول بعدها أسف .. حصل اشتباه ..و تمشي الأمور و عفى الله عما مضى ؟ وهل سيكون بمقدور الجندي الشاب او الشابة من ( جيش الدفاع الوطني ) ان يميز الخبيث من الطيب في وجوه الناس ليقرر مصيرهم في لحظة معينة ؟ وإذا فرضنا ان هؤلاء الشباب و الشابات ليست لهم خلفية او دوافع طائفية ، الا تعتقدون معي بان اكثرهم سينضم لهذا الجيش بدافع آخر
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:52:34
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 5
اذن القضية ليست قضية جيش وطني يدافع عن وطن ، بل مهمته تسهيل و تخفيف العبء عن جيش نظامي فشل كليا بحسم المواجهة لصالحه فيرمي هؤلاء الشباب و الشابات لقمة سائغة أمام المسلحين ليقتنصوهم كالعصافير على الشجر ، هذا في حالة المواجهات مع المسلحين ، أما في حالة المواجهة مع الحراك الشعبي السلمي ، فما دور هذا الجيش الوطني ؟ هل سيتفرج على المظاهرات بابتسامة صفراء او يلوح للمتظاهرين بالتحية المصطنعة ويده على الزناد ؟ و ما ذا سيفعل إذا استفزه احد المتظاهرين بكلمة او شتيمة ،فهل سيرديه قتيلا فورا ؟
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:51:48
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 4
هذا الجيش الوطني الجديد سيكون وقودا مجانية لشباب غر ، يدفعها النظام لحمايته هو لا لحماية الوطن ، وستكون ضحاياه سهلة المنال أمام مقاتلين أشداء يندفعون للموت اكثر مما يندفعون للحياة و بحماس منقطع النظير ، فما حال هؤلاء الشباب و الشابات أمامهم ؟ بعض المسؤولين برر لي ذلك ، بانهم مهما كان سينفعون ولا يضرون ، و وجودهم في الشوارع و الحواجز و مجابهة المسلحين أحسن من عدم وجودهم ، و سيتمكنوا ولو بنسبة بسيطة التخفيف عن الجيش النظامي في محاربة المسلحين او التسهيل له في المجابهة المباشرة مع المسلحين .
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:51:01
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 3
او الجيش الشعبي ضد هذا الاحتلال و الدفاع عن مواطنيه و أرضه و مرافقه الحيوية ، لكن ان يقتصر هذا الجيش على طائفة او طائفتان و موجه الى فئة تشكل أكثرية مكونات هذا الشعب ، فهنا تبدأ المشكلة و الطامة الكبرى و نبدأ بتلمس و تحسس هذا الخطأ الجسيم على الوطن ، فتشكيل هذا الجيش الذي لن يتجاوز عدده من 10 - 15 ألف شاب و شابة و من طائفة او طائفتان ، و ليست لديهم القدرة و الخبرة القتالية لمواجهة المعارضة المسلحة ، التي باتت تملك خبرة و مقدرة و معرفة على الأرض حتى اكثر من الجيش النظامي نفسه و خاصة داخل الأحياء
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:50:18
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 2
وإذا اتهمنا الطرف المعارض بانه يؤجج الصراع طائفيا ، فنحن كنظام لا يزال يتحكم بالبلد و بمعظم مقدراته و إمكانياته أصبحنا كمن يصب الزيت على النار و نرد على الطائفية بطائفية أشرس و أعنف ، ان تشكيل جيش ك ( جيش الدفاع الوطني ) هذا ، يشكل عادة في حالة الحرب مع عدو خارجي احتل بلدا ما بجيشه و اصبح جيش هذا البلد النظامي غير قادر على حماية المدنيين في مدنه و قراه ضد المحتل ، هنا و في هذه الحالة تنضم كافة شرائح الشعب و بكل طوائفه و اعراقه و مذاهبه الى هذا التشكيل او ما يسمى عادة ( المقاومة الشعبية ) .
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-21 02:49:21
ما هو جيش الدفاع الوطني ؟. 1
قرار تشكيل كتائب ما يسمى ( جيش الدفاع الوطني ) هو قرار خاطئ و واضح و صريح لتقسيم البلاد و حرق النسيج الاجتماعي السوري بكل مكوناته المذهبية و العرقية و الطائفية وهو أخطر ما تواجهه سوريا في هذه المحنة الحالكة ، نسميه قرارا خاطئا ، عندما تكون نتائجه على الوطن سلبية و ليست إيجابية ، أليس كذلك ؟ فهل من اصدر هذا القرار يريد فعلا الخير لهذا البلد ؟ ان المتابع للأحداث بعمق لا بسطحية ، يرى ان هناك اصطفافا نوعيا طائفيا في كلا طرفي الصراع ، لسنا هنا بصدد تفصيل هذا الاصطفاف فهو واضح و جلي لا يخفى على احد .
-سوريا
طالب طب سنة رابعة 2013-01-20 22:54:31
مستوى جامعاتنا الى اين وصل ؟
لا يهمنا من انت و لا شهادتك الجامعية ، ، ولا يهمنا أبوك ان كان شيوعيا او امبرياليا ، يهمنا ما تجهله انت عن الجامعات السورية و للأسف والتي كلنا لنا معها تجارب و ماسي و آلاف الحكايا و القصص و التي ( علمتك أحسن تعليم ؟ ) و تعليم مجاني ، انا لا أريد ان أبين لك مستوى جامعاتنا ، لأنك ستنكر ذلك مني ، لك
-سوريا
د.زيد2013-01-20 22:26:14
من تسبب بالاف الشهداء؟؟
الم يعترف عنان "بعد تحرره من ضغوط امريكا" ان تركيا وقطر والسعودية هي من رفضت اية مفاوضات لانهاء الازمة سلميا ولو بأي شكل كان....وانها كانت تعرقل كل اشكال الحلول السياسية التي تحقن الدماء ، وانها راهنت على رهان وحيد هوان المسلحين سيحسمون الصراع عسكريا خلال اشهر قليلة؟؟؟....حتى المراقبين العرب والسعوديين فتلوا سوريا بالكامل ولم يستطيعوا دليل واحد على قتل مدنيين، بل على العكس قال الدابي قال بالحرف الواحد ان الجيش كانت تدافع ضد هجمات المسلحين
-سوريا
سميح2013-01-20 22:22:31
الى سوري طائفي
وليش ما بتحيي ثورة البحرين او السعودية ؟؟؟ ولا هدول دولة مقدسة منزلة من رب العالمين، حرام يقوم فيها ثورات، رغم انها اقل دول العالم ديمقراطية يارجل ال سعود يملكون البشر والحجر حتى الدولة باسمهم....المالكي اتى وفق انتخابات مراقبة دوليا وهو على استعداد لانتخابات فورية لحل الازمة ، بس شو منشان ال سعود؟؟؟........نفهم طائفيتكم المقيتة
-سوريا
جزراويFm2013-01-20 21:51:18
عم قلك معاه ميغ، تقولي ما معو حق!
من كلام سجين سياسي سابق التقيته منذ يومين ، قال لي عندما قبضوا علي بتهمة لم اعرف مغزاها حتى بعد 22سنة سجن و رغم عشرات الدولايب و مآت الواطات من الكهرباء على جسدي في أماكن لا تنقطع عنها الكهرباء أبدا، رغم أني رأيت كيف يقاد اطفال بعمر ال 14 سنة الى عواميد الإعدام كأنهم ذاهبون الى المدرسة او الى الحديقة ، و لكني لم استوعب و حتى بعد مرور سنوات انه كيف كانوا يأتون بمن بلغ عنهم بظرف ساعة على الأكثر رغم بعد مدينتي عن مركز المحافظة مكان وجود فرع الامن اكثر من 120 كم ، نحن نعيش في مفرزة يا صديقي
-سوريا
عمران2013-01-20 21:58:58
ياريت شي مقال واقعي....
ما اجى وقت تحط سيريا نيوز شي مقال عن سرقة اقماح سوريا وقطنها وعن سرقة معاملها وعن تخريب شبكات الكهربا والهاتف ...او عن التفجيرات الانتحارية يلي ماتركت ولا مدينة سورية؟؟؟ او عن خطف المدنيين ونحرهم او تدفيعهم فديات؟؟؟....ولا هاد مو محرز ولا لانو بيدين طرف بوضوح الشمس؟؟....او لانو مو حرزان..
-سوريا
سميح2013-01-20 21:46:56
اردوغان وحريته الدموية....اكبر سجان في العالم
هذا العثماني الاخونجي يعتقل 86 محاميا لانهم اتوا الى سوريا ليأخذوا الوثائق التي تدين مافياته وعصاباته بقتل السوريين وسرقة خبزهم ومصانعهم...ابو الحرية هذا تعد بلاده الاكثر اعتقالا للصحفيين ونواب البرلمان في العالم اجمع "حسب تقرير موثق عن الامم المتحدة"....هذا العثماني الذي يقصف الاكراد منذ عشر سنوات يوميا، ويعتقل نوابهم، ويهمش مناطقهم كما يفعل ذلك مع الشيعة ايضا...اما الارمن فلم يبقى منهم الا القليل جدا بعد مجازر اجداده الشهيرة...
-سوريا
جزروايFm2013-01-20 21:48:06
دكتور البلاط و صواريخ ما بعد درعا
اللي عم احكي عنو توفى من زمان و كان يعرف مين معلمك و من أي طينة، أما عن قطاع الطرق من البعض مما يدعي انه من الحر فنحن لانخجل ان نقول للأعورأعور بعينك و اللي بده يسيئ للشعب السوري راح نكسر ضهره ، بالنسبة لرأس العين في فرق بين حرامي قنينة الغاز و المجرم اللي يقصف شعبه بالميغ و بعدها بكل صفاقة يوجه تحية، تحية لمين للأحياء ولا للاموات؟ صواريخك متل عضلات شبيحتك أهل الأوشام ، سيليكونية ، مداها الجغرافية السورية, الطيار السوري مثال للجبن يهرب حتى قبل المواجهة (جنرال روسي أيام حرب ال 82) استحوا !
-سوريا
د.زيد2013-01-20 19:55:51
مين لواحظ
اخيرا ما بعرف شو يلي مبين من اسمي انو موالي؟؟؟؟ انو شهادة الدكتوراة؟؟؟ اذا كان هيك فهاد دليل على انو النظام احسن منكون بألف مرة لانو انا دخلت البحوث العلمية من البكالوريا لانو كنت من الاوائل على سوريا واتحداكي ان يدخل اي طالب ان لم يكن من الاوائل، ولقد علمتنا الدولة احسن تعليم ومجانا بل واعطتنا رواتب من البكالوريا...كما انهم لم ينظروا الى تاريخ والدي الذي سجن في الثمانينات لانه كان شيوعيا....واتحداكي ان يدخل اي طالب البحوث العلمية ان لم يكن من الاوائل ودون اية واسطات ولاحزبية ولا شبيبة
-سوريا
د.زيد2013-01-20 19:49:09
مين لواحظ؟؟؟
انا صرلي شي 4 اشهر هون ما شفتلك ولا تعليق...تانيا يلي ناطرين منون الرد هني الشباب تبعون التعليق اليومي حتى ولو كانت الانترنت مقطوعة بكل سوريا وهاد حسب بيانات امريكية، متل الحمصي والحلبي والحمصية والحلبية واللادئانية الثوريون.....واخيرا ما بعرف ليش سيريانيوز حذفتلي اخر تعليق بالرد على الجزراوي كلو كرمال عيون الوالي العثماني اردوغان؟؟؟
-سوريا
سوري حر 2013-01-20 16:00:06
تحية الى ثورة العراق
تحية الى ثورة العراق ضد حكم ملالي العراق المجوس ، تحية الى هذا الشعب الأبي الذي ناصر الثورة السورية رغم أنف المالكي الإيراني و دعمه لنظام الأجرام السوري ، هاهي الثورة العراقية تهب في معظم أراضي العراق لتكون توأم للثورة السورية العظيمة و لتتحقق بعدها وحدة البلدين الشقيقين رغم أنف النظامين المجرمين
-سوريا
ابو أدهم 2013-01-20 14:18:25
الى سوري ( حئيئي )
صح المعارضة السورية تطالب بتدخل ليس الناتو و حسب ، بل و بتدخل القرود السود و العفاريت الزرق ، لان الشعب السوري أيقن يقينا ثابتا ، ان كل هؤلاء ارحم من نظامك و عندهم ولو 1 ٪ من الإنسانية و الرحمة ، *****
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-20 14:04:54
الى راما
يبدو ان الحقيقية قد اوجعتك و اًلمتك كثيرا يا راما ، فانا و الله لم اقصد ايلامك أبدا ، لكنها الحقيقة العارمة و الواضحة وضوح الشمس علينا تقبلها مهما كانت شئنا أم أبينا ، و الحقيقة احيانا و لبعض الناس أمثالك مرة كالعلقم ، أليس كذلك ؟ و انا أسف و حزين عليك يا راما !
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-01-20 13:53:21
الى متسائل
تساؤلاتك وأسئلتك ، يمكن ان تجيب عليها انت بنفسك دون ان تطرحها ، في حالة واحدة فقط ، هي عندما ترى الأمور بعينين اثنتين لا بعين واحدة . و عندما تأخذ موقف الانسان الحر لا موقف التابع و الماجور للنظام المجرم .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-01-20 13:36:39
هكذا يفهم المعلم المقامات !
إذا كان غير مسموح لاحد التطاول على مقام الرئاسة ، فهل مسموح التطاول على دماء الشعب و بيوته و ارزاقه ؟ هل مقام الرئاسة بنظره أقدس من مقام الشعب ؟ اذا كانت نظرته الى قداسة مقاماته هكذا فلا غرابة ان يكون المعلم احد أركان هذا النظام ، إذ ماذا نتوقع منه غير ذلك ؟ وإذا كان يقول أننا لن نحاور أحدا خارج البرنامج السياسي للأسد ، فالسؤال الذي يطرح نفسه ، هل هناك من احد قبل ان يتحاور مع نظامه و بوجود رئيسه ؟ فليذهب و يتحاور مع نفسه قدر ما يشاء ، و ليسمي ازلامه بأسماء من شاء من معارضته المفص
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-20 11:20:33
سخرية المعاراضات السورية
المعارضه التركيه تطالب برحيل قوات الناتو عن اراضيها ... والمعارضه السوريه تطالب بهجوم قوات الناتو على أراضيها!
-سوريا
حكيم2013-01-20 11:18:12
قالو عن الجزيرة واشباهها
الجزيرة لو كانت موجودة ايام اليونانيين لما احتاجو الى حصان طروادة...لايقاع المدينة!
-سوريا
متسائل2013-01-20 11:03:32
لادقانية حمصية لا فرق2
وحين تقولين ملايين من المهجرين كم مليون مهجر كان المسؤوول عن تهجريهم جيشك الحر واتباعه؟ومازال الحبل على الجرار,هذا الكام للادئانية وحمصية وتبع FMابن الميدان ,كلكن واحد,ونفس التعليقات.ولكنك لم تجيبي على تساؤلي:لماذا لم يقصفها النظام بالطائرات طالما هو يقصف المناطق الموالية له؟ربما ستساعدك كتيبة المعلقين المتفرغين24\2
-سوريا
متسائل2013-01-20 10:54:51
حمصية مهجرة للتذكير فقط
أولا الجيش الحر واتباعه خطر على البلد وليس عل النظام,من الذي يقصف مناطق المدنيين مثلا بالهاون,اماكن لا يوجد بها مراكز امنية,ثانيا ستين الف قتيل كم قتيل من بينهم كان الجيش الحر وجبهة النصرة مسؤولين عن قتلهم-تفخيخ هاون ذبح عبوات تحرير حارات ومدن؟هذا الرقم كان من بينه جيش امن مدنيين اطفال نساء شيوخ,60الف اكثر من نصفهم هم من الشعب والامن,والجيش,هل ماتو بفعل قوة صوة طناجر الثوار؟ الا يكفي دجل وتعمية للعيون والقلوب الذي تنتهجونه منذ اليوم الاول بدرعا؟
-سوريا
بنت الميدان الحرة 2013-01-20 10:48:35
عملية نوعية باسلة
ستة اطفال و سبعة نساء اخرجوا اشلاء من تحت الانقاض في داريا يوم امس ، هكذا هي العمليات النوعية التي يقوم بها طيران الجيش السوري الباسل بالتصدي للعصابات المسلحة ، ثم ياتي لك *** من **** النظام و يقول لك هذا من فعل المسلحين او ان هذا كذب و تلفييق ، فيا اسف على كل قرش دفعناه من عرق جبيننا ثمن هذه الطائرات لتقصف اطفالنا ونسائنا و بيوتنا و لم نراها ي
-سوريا
صوت الحق2013-01-20 09:04:57
ما شاء الله
ما شاء الله كتيبة التعليقات الألكترونية تعمل على مدار الساعة وبكل اجتهاد. أبشركم أن أحد مسؤولي جمعية البستان الخيرية أخبرني منذ يومين أن لديهم احتياطي رواتب وطنية يكفي ثلاث سنوات.
-سوريا
لواحظ2013-01-20 09:02:24
د. زيد أحمد
أنا عن نفسي أصدق أنك لا تتقاضى قرشاً واحداً مقابل التعليق. نحن نعلم أن هناك من يدافع عن النظام بشراسة لسبب واضح يمكن معرفته من النظر إلى اسم المدافع، كما هو الحال مع حضرتك.
-سوريا
راما2013-01-20 08:28:25
إلى ابن الميدان الحر
لمابكون عم تتبرع من كيس أبوك يلي خلفك بحقلك تشيل كمشة من 90 بالمية من السوريين وتحطن بالفرن تبعك وتشويهن على كيفك وتحرق دينهم وحياتهم وأرزاقهم كرمال ما تؤمن به جنابك دوناً عن غيرك .. واتمنى النشر
-سوريا
حمصي ثوري 2013-01-20 01:18:30
الاسد عنده مشروع وطني ... ! ؟
تذكرت برنامج للاتجاه المعاكس منذ اشهر مع الصحفي الفذ شريف شحادة ، عندما سأله فيصل القاسم : لماذا انتم متمسكون بالأسد الى هذه الدرجة بعدما أوصل البلاد الى هذه الحالة المزرية ؟ فأجاب شحادة : أننا معه لان عنده مشروع وطني قومي لسوريا و للعرب جميعا ، طبعا القاسمي بلع الضحكة بصعوبة ، وقال له : يا راجل سوريا سواها حطام و ركام و بتقلي مشروع وطني قومي . شو بقي من سوريا اصلا ليعمل فيها مشروع وطني ؟ بالله عليكم يا ناس هل من المعقول ان يتواجد منطق أسخف من هذا الذي يتكلم و يتبجح به ازلام النظام كهذا الشحادة
-سوريا
أياد الحموي 2013-01-20 00:26:49
بقاء الاسد هو أضغاث أحلام
كلمة ( أضغاث أحلام ) التي رددها الاسد بخطابه الأخير أمام مجلس المصفقين ، هي بالضبط تناسب ، ما يامله شبيحته و ازلامه من ان الاسد باق للأبد ، أنها أضغاث أحلام ، فيا لخيبة امالكم و سذاجة عقولكم و سخافة تصوراتكم ، انتم حتى الآن لم تفهموا ما معنى ان الثورة أسقطت اسدكم و ها هو قد سقط فعلا في مناطق واسعة بسوريا و الحبل عالجرار و الأيام بيننا .
-سوريا
متعجب2013-01-19 23:43:58
طيب وينهااااااااا؟؟؟؟؟
الى الفورة وأتباعهايعني كزبتو الكزبة ، كملوهابعد ما ضربت الطيارة مقر الفرقة الاولى والثانية والثالثة والرابعة هييك للفرقة الثالثة والثلاثين .. وين راحت ؟؟ وين اختفت ؟؟؟ لتكون تخبت بالغيم مثلا..يتساءل متنبئون جويون!!!؟
-سوريا
أياد الحموي 2013-01-19 23:35:49
الاسد لم يعد رئيساً
الاسد أمره محسوم منذ خطابه الأول باذار عام 2011 ولم يعد يمثل الشعب السوري الا من شبيحته ، و لن يستطيع الاستمرار بالحكم لانه لا يظهر الا مرة او مرتين بالسنة أمام مجلس مصفقيه فقط ، و محاطا بمئات الحرس وليس له صديق لا عربي و لا أجنبي و لا يغادر القصر ولا يقابل الجماهير و لا السفر الى اي دولة و معاقب و معزول دوليا و المعارضين له ليسوا مجرد معارضة عادية بل معارضة تستهدف راسه و دمه ، و الثورة ضده مستمرة و متصاعدة شعبيا و سياسيا و عسكريا حتى الان لهذه الأسباب كلها فالاسد لم يعد رئيسا عمليا لسوريا
-سوريا
يامن2013-01-19 22:45:12
كم مرة سنصدق نفاقكم...يا عصابات اردوغان
من اول التفجيرات الانتحارية وانتوا بتخترعوا اكاذيب علينا، بتتذكروا تفجيرات القزاز والقصاع والمزة ووو ويلي كنتوا تتهموا الدولة فيها، وبعدين اعترفت جبهة النصرة باجرامها؟؟؟؟ طيب لايمتى بدنا نصدق كذبكم؟؟؟ اخجلوا على دموكن شوي...لسى بيقتلوا القتيل وبيمشوا بجنازتو....الله ينتقم منكن
-سوريا
د.زيد_حق الرد2013-01-19 22:18:53
الوحيد المخدوع فيه هو انت يا جزراوي...
اكيد انت ويلي احكيت عنو قدمتم كتير لسوريا....قدمتم الموت والدمار لجيرانكم واهلكم في رأس العين، قدمتم سرقة السيارات ودوائر الدولة وحقول النفط، قدمتم خطف الناس الابرياء وطلب الفديات....الم تكن بالامس فقط تتفاخر بالجيش الحر وانهم ذوو اخلاق ووو، فجأة تعترف انهم حرامية ولصوص؟؟ هل سننتظر الان سنتين تاليتين لنتحقق من ان جبهة النصرة التي تمجدها الان هي عبارة عن قتلة محترفون؟؟؟؟ لن نصدقكم بعد اليوم....كفاكم نفاقا على هذا الشعب البسيط الذي لم تتركوا كذبة الا وكذبتموها عليه..
-سوريا
د.زيد_حق الرد2013-01-19 22:06:49
الوحيد المخدوع فيه هو انت يا جزراوي...
طبعا يلي فيه شوكة بتنخذوا....هي البحوث العلمية مثال ظغير لاجرام عصابات اردوغان المنظم، بس انا بحكي عنو على طول لانو هاد المثال انا عم عيشوا شخصيا...وشي طبيعي انو معارضة اسطنبولية جاهلة يكون اسمى اهدافها هو تدمير مراكز العلم والجامعات والمدارس لانو عدوها الاول هو العلم...اما عن صواريخي فمداها اكبر من 300كم وطالع اما الظغيرة فهي شغل معامل الدفاع، ومع هاد انا كلي رجاء وفخر ان يتم ضرب هؤلاء المجرمون المتعددو الجنسيات بواحد من صواريخي ليجيب اخرتون واخرة يلي جابون لسوريا بعد كل يلي عملوه...
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-19 22:13:48
معارضة خشبية وحجرية
والله تعليقات المعارضين صارت مملة ومكررة و مالها نكهة,نفس الكلام ونفس المعلق ونفس المنطق الفارغ وكلها كذب وتأليف,وضعيفة الحجة والمنطق,كيف للناس ان تقتنع أن امثال هؤلاء سيحكمون سوريا مستقبلا!!!
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-19 22:03:12
MPC 3 ,والانشقاق
أخر مسرحية للاطفال هي انشقاق طيار وقصفه للمواقع الجيش بالمعضمية,ومصير الطيارة مازال مجهول ,ومشان يقدرو يلحسو كلامهم بعد ها الخبر مرقو خبر انو يمكن بالغلط هههه تم القصف وهذا اسلوب سيصب مستخدما بهذه الايام والهدف معرررروف!!!ولك شقو حالهن المعارضة على شي انشقاق اله قيمة على ارض الواقع وما صار غير كام**,حتى طلعو بهذا الاكشن الذي يصلح لمتابعي MPC 3ويمكن الرقابة لا تقبل بعرضه لانه دون مستوى تفكير الاطفال السليمين..قال انشقاق طيار قال !!!طيب وينوووو؟؟؟؟؟يا حرام
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-19 20:21:23
تساؤل
إذا سقط في ظل هذا النظام أكثر من ستين ألف شهيد،منهم أطفال،وإذا الحسم العسكري بعد سنتين لم يحقق غايته(هذا إذا قبلنا برواية النظام)ولا نعرف كم سنة سيحتاج لإنجاح الحل العسكري،وإذا كان في ظل هذا النظام أعداد هائلة للنازحين والمهجرين،وأهم متطلبات الحياة من الصعب الحصول عليها،والبلاد تسير نحو الأسوأ أليس دليلا على فشل نظام "مقاوم ممانع"في القضاء على المؤامرة والعصابة المسلحة(كم واحد) وقد استخدم كل أسلحته(براميل صواريخ دبابات اعتقالات) ولجانه الشعبية و"الإيرانيين"ومساعدات الدول"الصديقة"
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-19 19:50:53
متسائل
كانت المظاهرات في بداية الثورة تشكل رعبا للنظام،وكان يحاول إخمادها بالرصاص وهذا ماحصل مع في أول مظاهرة في درعا،أماالآن فهناك ماهو أكثر خطرا على النظام،وهو الجيش الحر،فحرب النظام الآن مع الأكثر رعبا له وخطرا عليه،والمظاهرات أثبتت قدراتها على التضحيةفي سبيل حريتهاوقدموا لأجلها60ألف شهيد،سنتان وهم يخرجون في كل جمعةبينما لم يستطع المؤيدون ترجمةشعاراتهم وهتافاتهم بالروح بالدم..على أرض الواقع،بل كانت مسيرة(بضم الميم)وغير عفويةواعتماده عليهافي إبراز شعبيته هو زيف يتجلى في انعدام تلك المسيرات
-سوريا
متسائل2013-01-19 17:15:36
تحشيشة ثورية
غريب أمر هؤلاء الاحرار واعلامهم المضلل,رغم خطابهم الخشبي المليئ بالنواح واللطم على ظلم النظام وقصفه للمدنيين الابرياء الا انهم ما زالو يبثون المظاهرات على شاشات الدجل,حسنا لو كان هناك قصف للمدنيين كيف خرجت هذه المظاهرات(عشرات) دون ان يقصفهم النظام بالطائرات وهم بمناطق اما داخل سيطرة النظام أو قريبة منه؟وهذا ما كان يحدث بالماضي,اليس هو نظام مجرم ما الذي يمنعه الان من استخدام القوة ضدهم؟بينما يشيعون ان النظام قد قصف مرة بالغلط(موضة)ومرة بقصد لمناطق موالية100%له بحلب!ما هذه التحشيشة الثورية؟مصخرة
-سوريا
عبد الوهاب اللاذقاني 2013-01-19 16:58:11
الدور الروسي القذر
هنا يبرز الدور القذر و السافل الذي تلعبه روسيا ، فلمجرد تحويل الملف السوري الى محكمة دولية عادلة لتنظر بالانتهاكات من كلا الطرفين و تحديد مسؤولية الجرائم ، تقف روسيا ضد اي قرار دولي لمحاكمة المذنب مهما كان ، بالله عليكم هل هذه دولة ؟ وهل وصلت اي دولة بالتاريخ انحطاطا أخلاقيا كما وصلت اليه روسيا و معها ذيلها النظام السوري العميل و المجرم ، ان الشعب السوري و العربي و الإسلامي و احرار العالم اجمع لن ينسى موقفك هذا يا روسيا أبد الدهر و ستدفعين الثمن عاجلا أم آجلا و دماء الشهداء في رقبتك .
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-19 15:41:24
ليش النظام قصف الجامعة وحي المحافظة3
عزيزي المعارض , ما حاج كذب ونفاق ! قسماً بالله الكذب تجاوز حدو كتير, تخنتها يعني !!! قسماً بالله شي بيخخخخجل منك و من ثورتك المجيدة المباركة يلي ما بتخطأ !! يعني انقلبتو على ثورة 8 آذار لأنو على حد قولكن مؤلهة و ما بيصير حدا ينتقدها , يعني اليوم أنتو اش فرقتو عنهن !؟؟ ألعنين و ادق رقبة .....
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-19 15:39:48
ليش النظام قصف الجامعة وحي المحافظة2
عرفتو ليش النظام قصف المنطقة هي بطيارة الميغ 29 !؟؟؟ بس الله كبييير , المعارضين كلهن اليوم (بالصدفة) شافو الطيارة و هي عم تقصف و انكشفت الاعيب النظام ....! يعني ما شاء الله المعارضين عنا اثبتو انو هنن و سوبرمان ولاد عم لما قدرو يشوفو شي عبيتحرك بسرعة الصوت , أنا برأيي الدولة تتعاقد معهن يشتغلو بالدفاع الجوي و بلا ما يكلفو حالهن و يشترو رادارات و أجهزة رصد و حكي فاضي .... عنا خامات وطنية (فذة)
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-19 15:32:41
ليش النظام قصف الجامعة وحي المحافظة1
ليش النظام (المجرم) قصف حي المحافظة اليوم : 1- لأنو منطقة مؤيدة مما يشكل خطراً عليه 2- لأنو فيها قصر المحافظ يلي هو من أبرز الناشطين السياسيين يلي بيشكلو خطر عالنظام بحلب 3- الحارة يلي انقصف بالتحديد فيها مفرزة أمن عسكري .... و طبعاً كلنا منعرف أنو الأمن العسكري السوري هو أهم كتيبة تابعة لتنظيم القاعدة و النظام ما عبيقدر عليها ابداً ...4-- أهم شي في قنصلية العدو الروسي يلي طول النهار عبيزود المسلحين بأسلحة و عم يحاول يصدر قرارات ضد النظام بمجلس الأمن (القنصلية تماماً بالشارع يلي ورا المكان
-سوريا
حلبي حر 2013-01-19 13:20:35
الى ميراج
يا أخي يا ميراج او يا ميج ، مين قلك انو ما تعبر عن رأيك ؟ و مين قللك انو الثورة تقمع حرية الفكر و الرأي ؟ ما هي الثورة قامت على هالاساس ؟ بس هلق المعركة حامية مع النظام و كل واحد يدعم النظام ضد الثورة ، نعتبره عدو للشعب ، لأنو في فرق بين واحد رأيه السياسي مع النظام و واحد يدعم النظام ضد الثورة لأنو يعتبر بهالحالة مشترك مع النظام بالجريمة و نعتبره شبيح ، فالثورة تتسع لجميع السوريين وليس للثوار فقط وإذا بدك تحكي عن الطائفية ، فطائفية نظامك كافية و عمرها 42 سنة و الكل بيعرفوها
-سوريا
سوري و بس 2013-01-19 13:16:51
لافروف لا يفهم
هادا ال لافروف ما عم يفهم لهلق انو اي حل سياسي بوجود الاسد و رموز النظام الملطخة ايديهم بدم الشعب السوري رح يكون مرفوض من قبل الشعب و الثوار ، لأنو المشكلة هي ليست معارضة على سياسات الرئيس و نظامه كأي معارضة سياسية باي دولة ، حتى لو كانت نسبة المعارضة هي 10 ٪ اي 2،5 مليون من اصل 25 مليون هي معارضة على الدم و ليس على السياسة ، فكيف الأمر إذا كانت المعارضة ضد الرئيس تشكل 80 ٪ من الشعب السوري و كلها متلوعة من هذا النظام المجرم بالدم ؟
-سوريا
ميراج 2013-01-19 08:57:37
الى حلبي حر
بتحكو أنتو أزلام النظام ز أنتو و أنتو ؟؟ و لك يا خيو مين قلك أنو كل واحد مع النظام لازم يكون عميل او بيتعامل معو مو غالبيتنا من الطرفين ناس عم تعبر عن رأيها بحرية عل نت بدون ما يكون الو اي ارتباط بطرف و اذا الثورة قامت للدفاع عن حرية الرأي ليش بدكون تقمعونا و عفكرة ما حدابريء و ما حدا عم يموت غير امثالنا و منستاهل و كتير لانو ما منعرف غير نكره بعض ونشمت ببعض و نروج كمان للفكر الطائفي كرمال نقتل كمان أبرياء بحجة الدين...
-ألمانيا
الزمخشري الحمصي 2013-01-19 05:59:06
الدولة السورية تحمي شعبها ؟
اسمعوا و عوا : أنها نكتة القرن الواحد وعشرون : ( الخارجية تنتقد الدول التي تطالب بإحالة الوضع السوري الى المحكمة الجنائية الدولية و تأسف لرفضها واجب الدولة السورية بحماية شعبها ) ، بربكم أليست هذه نكتة العصر ؟ ماذا ؟ حماية شعبها ؟ النظام دمر البلد و قتل 60 ألف و شرد الملايين و نحن لا ندري انه يحمي شعبه ، فإذا هيك حماية الشعب ، دخيلكم و ايدي بزناركم يا نظام ، ما عد بدنا ها لحماية ، اتركونا هيك لله نحن منحمي حالنا بحالنا إذا هيك الحماية عملت فينا ، شلون لكن بدون حماية رح تعملوا فينا ؟
-سوريا
عضو سابق بمجلس حقوق الانسان بسوريا 2013-01-19 05:24:54
تقرير لجنة حقوق الانسان المستقلة
التقرير الذي وضعته لجنة مجلس حقوق الانسان المستقلة عن انتهاكات حقوق الانسان بسوريا ، اكد ان قوات النظام السوري هي المسئولة الأولى عن ارتكاب جرائم حرب في سوريا و أشار ايضا الى الجيش الحر بارتكابه ايضا الى انتهاكات لحقوق الانسان ، و بين التقرير ان نسبة الانتهاكات هي بواقع 80 ٪ من قبل قوات النظام مقابل 20 ٪ من قبل الجيش الحر و ذلك فيما يتعلق بعدد الضحايا و الانتهاكات من كلا الطرفين المتنازعين
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-19 03:58:50
الى سائر و كل عصابات الاسد
إذا كان عند الثوار صواريخ ستنغر او غيرها ، فصحتين على قلبهم ، طالما هالصواريخ موجهة لوجه النظام عدو الشعب السوري ، و نتمنى يصير معون كمان سلاح افتك و اقوى من هيك لنسقط بدل طيارة ميغ وحدة يللي عم تقصف الامنين الابرياء لنسقط عشرات ان شاء الله ، لكن من وين يا حسرة ، العين بصيرة و الايد قصيرة ، او متل مابقول المتل : صيت غنى ولا صيت فقر ، لأنو قوة الثورة هي بقوة إيمان رجالها و شجاعتهم الخيالية يللي فاقت الخيال و التصور ، و يللي فعلا اثبتوا الثوار على الارض انو الواحد منن بيسوا مية شبيح .
-سوريا
حشاش يحكي2013-01-19 03:54:39
قالو عن المعارضة السورية الاسطورية
لم أجهل الحقيقة يوما" ولكنني أمارس العمى بإحتراف كي أعيش....!!!!ومن بعدي عمرو ما حدا يعيش.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-19 03:32:48
من قال ان الاغلبية صامتة..هو كاذب
عليك الحذر وانت تصيغ افكارك الغارقة بالتناقض, هناك من يرى الحقيقة بوضوح رغم كل هذه البربوغاندا الاعلامية الثورية,وهم كثر ...نعم هم الاغلبية التي ترى الى اي هاوية ستقدون البلد,وهي ليس صامتة..هم أطلقوا عليها هذا اللقب ليبرروا فشل مخططو الثورة و مراحلها الخبيثة بحشد جميع السوريين وراء ما يسمى الثورة الشعبية,وبعد مرور 20شهر لم تصبح شعبية ولاهم يحزنون,النظام ليس مسؤولا عن انحرافكم لانكم منحرفون بالاساس,فشتان بين سوريا بدها حرية وبين سوريا بدها.... حورية...!!فعلا.. يكفي يا حسن..الصمت ابلغ!
-سوريا
جهينة2013-01-19 03:18:41
قلناها منذ البداية يا كتابنا
أعلن التيار السلفي في الأردن اليوم مقتل إثنين من عناصر ما يسمى "جبهة النصرة" الإرهابية في مدينة درعا.وقال محمد الشلبي الملقب بـ أبي سياف القيادي البارز في التيار لوكالة يونايتد برس انترناشيونال إنالأردنيين بسام الكاتب الملقب بـ أبي سراقة وعبد الله ثابت المعاني المكنى بـ أبي رواحة وهما من مدينة معان جنوب الأردن قتلا في مدينة درعا جنوب سورية.السيد الكاتب:أبو سياف وابو رواحة وابو سراقة..هم من يقتلون ابناء بلدك وجيشه بمباركة من *** بلدك وما كنتم أنتم الا وسيلة و وقود لانطلاقتهم!صعبة الفهم أليس كذل
-سوريا
جهينة2013-01-19 03:02:56
عن جبهة النصرة
جبهة النصرة:رغم ان التيار السلفي الأردني عين زعيمها (الأردني),و رغم ان صفحات التنسيقيات تتفاخر ببطولاتها,و رغم ان متحدث إسطنبول حاول تبني بعض جرائمها,و بل صفحات المعارضة تنقل تهديداتها للسوريين و مع ذلك كانوا يقولون ان جبهة النصرة -صنيعه النظام السوري-!!!!حسنا..لكن ولاد *** لما قالت واشنطن هي منظمة إرهابية لماذا دعا إتلاف الدوحة و رموز مجلس إسطنبول واشنطن لمراجعه موقفها من جبهة النصرة ............. يسأل سوريون محتارون!
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-19 02:50:44
المحافظة -جريمة اخرى حرة -بحلب
الصاروخ اطلق من جهة بستان القصر تحت سيطرة المعارضة وهو صاروخ مدمر من جملة الاسلحة الصاروخية التي استولت عليها المعارضة من احتلالها لمطارات وثكنات الجيش السوري وهي تطلق على المناطق الامنة التي يحميها الجيش والامن السوري وغالبا مايتم توجيهها الى اهداف للجيش السوري الا ان قواعد الاطلاق المحلية الصنع تخطئ بسمت الهدف فيقع على مسافة قريبة منه دون اي حساب او مراعاة للمدنيين ....هدف هذه الهجمات الصاروخية تحييد سلاح الجو من خلال الايحاء بانه يقصف المدنيين,كماحدث بجرمانا من فترة فيكفي كذب ودجل
-سوريا
جهينة2013-01-19 02:31:58
ارهابي = ثائر
الحملة الفرنسية في مالي هدفها طرد الجهاديين منها عن طريق آمن وحيد بإتجاه الجزائر وعندها.. يتحول الإرهابي في مالي الى ثائر مناضل في الجزائر تماماً كما هو الحال في سوريا ، عندما يقاتل الإرهاب ضد الجيش العربي السوري فهو (( حر شريف لديه مطالب مشروعة)) و اذا قاتل في مالي فهو إرهاب منظم يجب القضاء عليه . و الكيل بمكيالين حسب المصالح.. تصالح .
-سوريا
حلبي حر 2013-01-19 02:30:52
سامح شاهد ما شافش حاجة 2
و يتم إحالتها الى محكمة الجنايات كجرائم ضد الإنسانية ارتكبها رئيسك و نظامه ضد شعبه ، .. لا تخف كل شيء موثق و مصور وليس لحضرتك ستقدم هذه الوثائق ، فهناك أحرار بالعالم يعرفون كيف رح يتعاملوا مع نظامك و كيف سيلاحقوا مجرموكم لآخر ما عمر الله وهدول ليسوا كاحراركم من ملالي ايران و مافيات روسيا الإجرامية ، فتاريخكم الملائكي معروف من 40 سنة ، و الشعب السوري سيفتح ملفاتكم للعالم اجمع حتى ملفات الرشاوي بخمس ليرات لشرطي المرور ، فجهزوا حالكم من الآن لان الحساب عسير و عسير جدا و نقطة دم واحدة سنحاسبكم عليها
-سوريا
حلبي حر 2013-01-19 02:30:00
سامح شاهد ما شافش حاجة 1
صرت يا سامح متل هادا يللي بينطبق عليه قول الشاعر : إذا كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظما - مصيبتكم انتم ازلام النظام انو ما بدكم تعرفوا شو عم يصير بالبلد ؟ وإذا صرتوا تعرفوا و انكشفتوا بتبلشوا اللف و الدوران و النكران و النفاق ، فمين قللك انو جريمة جامعة حلب ما توثقت بالصور و شهادات العشرات او المئات من الناس يللي شهدت بأم عينها جريمة نظامك ؟ و مين قلك انو جرائم نظامك ما عم تتوثق بوثائق دامغة لدى المنظمات الإنسانية الدولية وفيها عشرات الألوف من الجرائم الموثقة ؟
-سوريا
محامي المستضعفين2013-01-19 02:06:44
بادرة حسن نية
حيث نطقت باسم الصامتين الذي يتقون شر النظام ويتحررون من بعده, نعم إنّ جرائم النظام ليست فقط قصفه لعشرات آلاف السوريين بجميع وسائل الدمار و لا تهجيره الملايين داخل وخارج سوريا ومعاناتهم من الفقر والجوع و البرد بل هي أيضا تعميق الهوة بين أبناء الوطن الواحد، إقليميا و طائفياً ".. والتي بدأت منذ استولى هذا النظام على الحكم بالقوة وورثه بالقوة ولا يزال يصر على هذا الوضع , وينطق باسمهم لافروف الذي يتولى وظيفة مزدوجة لوزارة الخارجية الروسية والسورية , ولم لا يبادر النظام بالسلام ؟
-سوريا
مصطفى الأدلبي2013-01-19 00:47:26
فقاعة صابون أم كرة من الفولاذ ؟
المظاهرات السلمية ستستمر الى الأبد حتى سقوط النظام و رحيل الاسد ، هذا عهد قطعته اكثرية الشعب السوري ، ولن تتنازل عنه حتى ولو كلفها ملايين الضحايا ، افهموها يا بشر ، حتى و ان خمدت أصوات البنادق ، لكن أصوات الحناجر ستبدأ من جديد و بشكل أقوى ، لان ما دفعه هذا الشعب من دماء ، لن يذهب هدرا ، مهما وضع الاسد من حلول و مبادرات ، و فقاعة الصابون هذه ستنقلب الى كرة من الفولاذ تطحن تحتها كل رموز النظام و شبيحته و ازلامه ،
-سوريا
جزراويFm2013-01-19 00:32:17
للدكتور زيد ( انا أقسم عن نفسي و عن الالالف)
يا أخي و الله هلكت سمانا بهالبحوث مع احترامي الك بس لو بدل هالكم صاروخ هدموا كم مفرزة كان أحسن ، ما اشك انك صادق و لكني متأكد انك مخدوع و عايش بوهم اسمه ( صاروخ ) للأسف في هون ناس عم تتهمني بالعمالة و الخيانة أقول للاسف لانه ما فيني انشر اسمي لانه النظام بعده عم ينازع .. بس اللي بدي اقولوه انه والدي قدم لسوريا الوطن اكتر من كل عيلة الاسد مجتمعة من قواد و شهداء حوادث الطرق ، بهالفترة اللي كنت انت مشغول فيها بصنع هالصاروخ النظام قتل مآت الالاف من شعبه والله اعلم و يمكن بواحد من صواريخك ؟
-سوريا
مواطن مقهور جدا 2013-01-19 00:06:40
الى متى يا رب ؟
هيك قدرنا نحن السوريين ، تفجير و نسف هنا و قصف و اشتباك هناك ، قتلى بالمئات كل يوم ، هكذا أرادها النظام حرب مفتوحة ،و هكذا ستكون حياتنا الى عشرات السنين لا حسم لا نصر لا سلام لا استقرار لا أمان ، المسؤولين يقبعون في قصورهم المحروسة و الرئيس في قمقمه العاجي المحاط بمئات الحرس و حكومة فاشلة بأصغر القرارات و معارضة عاجزة على التغيير و منكفئة بمكاتبها هنا وهناك ونحن الشعب السوري نكتوي بنار اللا استقرار و اللاسلام ، ندفع الشهيد تلو الشهيد كل عشر دقائق لأجل عيون من يقبع في القصور و فنادق المعارضة
-سوريا
محامي المستضعفين2013-01-19 00:01:29
حياك الله يا غادة السمان
حيث نطقت باسم الصامتين الذي يتقون شر النظام ويتحررون من بعده, نعم إنّ جرائم النظام ليست فقط قصفه لعشرات آلاف السوريين بجميع وسائل الدمار و لا تهجيره الملايين داخل وخارج سوريا ومعاناتهم من الفقر والجوع و البرد بل هي أيضا تعميق الهوة بين أبناء الوطن الواحد، إقليميا و طائفياً \".. والتي بدأت منذ استولى هذا النظام على الحكم بالقوة وورثه بالقوة ولا يزال يصر على هذا الوضع , وينطق باسمهم لافروف الذي يتولى وظيفة مزدوجة لوزارة الخارجية الروسية والسورية , ولم لا يبادر النظام بالسلام ؟
-سوريا
طرطوسي حر 2013-01-18 22:13:19
الطامة الكبرى
نعم هناك تجاوزات و أخطاء و جرائم من كلا الطرفين ، وهي واضحة لا تحتاج الى دليل او إثبات ، نعم دخلنا في دوامة من العنف و العنف المضاد لا تنتهي أبدا ، نقبل كسوريين كل كلام يتناول نقدا لكلا الطرفين ، لكن ان نقبل تبرئة النظام من جرائمه و الدفاع عنه كانه معصوم عن الخطأ و البحث فقط عن مبررات و مسوغات لسلوكه المجنون ، فهنا الطامة الكبرى و هنا الجريمة العظمى حتى بالسكوت عن أفعاله ، لان الساكت ليس عن الحق فقط بل الساكت عن إبراز الجريمة و فضحها ليس شيطانا اخرسا وحسب بل مجرما يستحق القصاص العادل
-سوريا
د.زيد_في الختام2013-01-18 21:26:52
اتحداكم يا ناشطي المعارضة الاسطنبولية
المعارضون هنا يتهمون الموالون او الحياديون او حتى المعارضون "من غير الاسطنبوليين" بأنهم يقبضون لقاء موالاتهم او انهم مجندين فقط للكاتبة على النت....طيب انا اقسم بالله ان لا اتلقى قرشا واحدا لقاء تعليقاتي وكتاباتي وكافة نشاطاتي اينما وكيفما كانت ....اتحدى الناشطون المعارضون "الاسطنبوليون ان يقسموا بهذا القسم....اتحداكم
-سوريا
حلبي اصلي2013-01-18 21:09:57
يفضح عينهم
هدول يلي شافو الطيارة عم تقصف جامعة حلب بالصواريخ,يا ترى هنن نفسهن يلي شامر ماهر الاسد واقف على الدبابة بدرعاوعم يصرخ وجه الظباط..منذ الايام الاولى من على بعد كيلو متر هههه؟؟؟هدول مو نفسهم يلي يلي اكدو انو شافو صواريخ النظام يلي قتلت الصحفي الفرنسي بحمص واقامو له خيمة عزاء بكل وقاحة وبعدين تم اكتشاف انو الصحفي قتل بهاون حر واعترفت الخارجية الفرنسية والمعارضة بذلك؟ولفلفو الموضوع؟يفضح عينهم شو بتشوف؟يا مترم من الذي اطلق شعار (لادراسة ولا تدريس)اليس انتم يا جهلة,فالذي له مصلحة بالقصف هو انتم!
-سوريا
د.زيد2013-01-18 21:09:53
العثماني اردوغان والتدمير الممنهج...
كيف يمكن ان نصدق ان هذا العثماني الذي صنفته الامم المتحدة بأنه البلد الول في العالم في سجن الصحفيين والنواب، يريد الحرية لشعب اخر؟؟؟ كيف لشخص يهمش سياسيا واقتصاديا وخدميااكثر من 20 مليون كردي وشيعي ويعتقلهم ليل نهار، كيف له ان يحقق العدل في بلدي؟؟.. كيف لشخص البارحة فقط اعتقل 50 حقوقي تركي لانهم ارادوا توثيق جرائم اردوغان في سوريا، ان يرفع الظلم عن شعب اخر؟؟...يلي ما فيه خير لأهلو ما فيه خير لحدن عالكرة الارضية...العثمانيون امراء المجازر والقمع والدموية والظلم يريدون الحرية لبلدي؟؟
-سوريا
د.زيد2013-01-18 21:00:51
العثماني اردوغان ..والتدمير الممنهج
ياأبناء بلدي ممن لم يعرف ماذا فعله اردوغان: يحاول جاهدا تدمير مركز البحوث العلمية لانه يشكل خطرا على العثمانيين وحليفتهم اسرائيل فالصواريخ التي طورناها"رغم العقوبات العسكرية والعلمية والمادية علينا" و اتحدى اردوغان ان يصنع مثلها رغم كل الدعم الامريكي المطلق له، وهذه الصواريخ قادرة على دك اخر نقطة في تركيا وفي اسرائيل والله على ما اقول شهيد....كما قام بسرقة وتدمير معامل حلب لانها اصبحت مشهورة عربيا وعالميا واصبحت تشكل خطرا على الاسواق التقليدية التي كانت تسيطر عليها تركيا...
-سوريا
سائر2013-01-18 20:39:18
امير العلمانين في يبرود....سفيان او يزيد
اذا كنت عم ناقش جاهل فما فيه نتيجة بس الحكي موجه ليلي بيفهم: ستينغر من احدث الصواريخ المحمولة على الكتف والمضادة للطائرات واذا انت قادر على القراءة روح دور واقرأ، واقرت امريكا وحتى المسلحين تبعكون بامتلاكهم لهي الصواريخ وحطيتوا فيدوهات عن اصابة بعض الطائرات فيه....واذا كان غير هيك فانتوا عم تكذبوا وتنافقوا....فاختاروا: النفاق ام الصواريخ المتطورة؟؟؟ ...هاد غير الاتصالات الفضائية وصواريخ لاو الحرارية ووو...المشكلة مو بالصاروخ المشكلة بيلي عم يستخدمه
-سوريا
سامح2013-01-18 20:34:47
الى حلبي غر وحلبية وحمص حمصية كلو واحد
بعدين كم مرة رح تكذبوا علينا ورح نصدقون؟؟؟؟ بتتذكروا تفجيرات القزاز والقصاع وجرمانا ووووو....ويلي حطيتوها بضهر الدولة وبعدين طلعت جبهة النصرة وكذبتم؟؟؟ ان كنتم تتناسون تاريخكم المنافق والدموي فالشعب السوري لاينسى...التاريخ يسجل
-سوريا
سامح2013-01-18 20:24:47
حلبي او حلبية او حمصي او حمصية كلو واحد
طيب مدام عصاباتكون شافتها للقذائف وهي نازلة ليش ما صورتوها؟؟؟ وانتوا فعلا ما عم تتركوا ولا قذيفة نازلة من طيارة غير عم بتصوروها وشفنا العشرات من هي الفيديوهات؟؟؟؟ تانيا عندكون 100 سبب لتقصفوا منطقة امنة خاضعة بالكامل للدولة، بينما ليس لدى الدولة اية منفعة في ضرب مؤيديها......ولكم تاريخ اسود في قصف المناطق المؤيدة في مدرسة مخيم الوافدين ومدارس حمص و
-سوريا
سوري عاقل 2013-01-18 17:39:39
المصير القاتم للوطن
اثارني جدا تعليق السوري المقيم بموسكو نقلا عن محلل سياسي روسي بان الأزمة السورية ستستمر الى 15 سنة دون حل جذري و هذا التحليل منطقي و موضوعي جدا و كل منا يستنتجه تلقائيا و دون عناء شديد ، لان المعطيات على الارض توحي بهذا المصير القاتم الذي ستعيشه سوريا والذي سينهيها من الخارطة و يحولها الى أطلال و ركام مجبولة بالجثث و الدماء ، أهكذا هو مصيرنا نحن كسوريين ؟ الا من عاقل يضع حدا لمطحنة الموت هذه ؟ هل من المعقول ان سوريا قد خلت كليا من العقلاء ؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-18 11:39:23
السيد المعنون بعد سنتين من ريف دمشق 2
أي بعملية حسابية بسيطة نستطيع القول بأنه بمعدل مئتي ألف قتيل وشهيد من الطرفين سنوياً يكون عدد القتلى والشهداء الابرياء حوالي ثلاثة ملايين في خمسة عشر عاماً ,,, وأكرر : دون نتيجة تذكر ,,,هكذا أرادها النظام وهكذا يريدها أبو عنتر وأبو شهاب الذين تأثروا بباب الحارة والذين شحنهم وشحذهم المنافق المأجور الذي عمت عيونه وقلبه البترودولارات والمدعو ******
-سوريا
Dr.Y2013-01-18 11:34:24
السيد المعنون بعد سنتين من ريف دمشق 1
أتفهّم وضعك تماماً وأتعاطف معك وأدعو الله أن يفرج عليك وعلينا هذه المصائب التي حلّت بنا والمصيبة الكبيرة هي أن أؤلئك الذين يتكلمون بلسان هذا الشعب ونصبوا أنفسهم وكلاء عنه لتخليصه من النظام المستبد , ليسوا سوى فيروسات سرطانية شديدة الخطر لا يهمها تخريب تسعين بالمئة من سوريا ولا قتل ملايين الابرياء دون الوصول إلى نتيجة تذكر وأتفق مع السيد المقيم في موسكو بأن هذه الجريمة التي يقوم بها كلا الطرفين بحق الشعب السوري ربما تستمر خمسة عشر عاماً
-سوريا
الياس2013-01-18 09:28:01
الخوووووووووف
لك ما في شي اسمو اكترية صامتة.. لك هدول بس النظام يسقط لتلاقيون بالشوارع عم يحتفلوا بس الخوف دابح العالم.. نظام صار لو أربعين سنة قائم على قمع الفراشة بالدبابة.. ومحاسبة عائلة المعارض وكل أقاربه ومعارفه لترباية العالم.. الخووووف هو السبب بس لما عم تتحرر أي مدينة على يد الثوار والجيش الحر عم تشوف كيف الناس عم تطلع بمظاهرات يوم الجمعة بالآلالف.. بس هانت انشالله
سوريا
عبد الكريم 2013-01-18 03:23:36
نصف الشهداء أبرياء
حسب أخر إحصاء لعدد الشهداء حتى تاريخ 10 / 1 / 2013 حوالي 64 ألف شهيد منهم حولي 8500 طفل و 7400 امرأة و حوالي 14 ألف ممن تجاوز الخمسين من عمره ، اي ان هؤلاء من الاطفال و النساء و المسنين يشكلون تقريبا نصف عدد الشهداء ، فإذا افترضنا ان الباقين كلهم مسلحون إرهابيون ، فهل أولئك ايضا إرهابيون ؟ السؤال برسم الإجابة عند ازلام النظام و المؤيدون له ؟
-سوريا
بعد سنتين في مدينة من ريف دمشق2013-01-18 03:20:18
بعد سنتين في مدينة من ريف دمشق
انا من ريف دمشق ... بمدينة صارت عالارض ... الحقيقة ومن الاخر رجلي بالطرفين اتشردنا واتبهدلنا وخسرنا بيوتنا واموالنا بسبب الطرفين وكل واحد عم يقول انو عم يدافع عنا والطرفين مكبرين راس ..... الله لا يسامحكن كلكن قرفتونا هالبلد ... وهاد راي 70 بالمية من الناس لأني ماشفت اغلبية معارضة ولاشفت اغلبية مؤيدة ... الطرفين مابيطلعو 40 بالمية من الشعب عالاكتر
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-01-18 01:46:15
الى سامر
يللي بسمع بيصدق ، يعني على قولتك ما ضل سلاح بالدنيا الا وصل للثوار ، صواريخ ستنغر و سكود و باتريوت و أسلحة نووية كمان و شوي تاني غواصات و حاملات طائرات و صواريخ عابرة للقارات و إسرائيل صوتت لنا كمان و العالم الحر كلو صوت لكم و أنتو النظام المسكين الوديع المسالم العادل المظلوم الملائكي يللي بيحرق القلب ضحية هدول المتآمرين عليه لأنو هو نظام شريف وطني مقاوم ممانع لا نهب ولا سرق ولا ظلم ولا قتل ولا دمر ولا هجر ولا اعتقل و لا خرب بيوت ولا يتم أطفال و لا رمل نساء ولا دمر وطن و شعب أبدا ؟ مو هيك ؟
-سوريا
حلبي حر 2013-01-18 00:39:21
سامح شاهد ما شافش حاجة !
شوفوا شو طلع مع الأخ سامح ، المسلحون ينتظرون مرور الطائرات فوق مباني الجامعة ليقوموا بالتفجير و يتهموا الطائرات بالقصف ، العمى أعلام النظام ما جابها و ما طلع معو هيك نهفة ، يا زلمي أحترتوا شلون بدكون تبرروا هالعمل الإجرامي ، طيب هالناس يللي شافت القذائف من الطائرة كيف عم تنزل فوق المدينة الجامعية هدول عميان بشوفوا الطيارة بس و ما بشوفوا القذائف ؟ بس يا حسرة على عقولكم كيف صارت ؟
-سوريا
سوري مقيم بموسكو 2013-01-18 00:21:22
لا حل للازمة السورية
كتب محلل سياسي روسي اسمه ايفجيني بافلوف في صحيفة سفوبودنايا روسيا : ان الوضع القائم بسوريا مستعصي الحل وغير قابل للتغيير جذريا ، و يسير بالأزمة من السيء للأسوأ ، و لا مؤشرات على نهاية هذه الأزمة التي يمكن ان تستمر بين 10 - 15 سنة أخرى من تهدئة بضعة أيام الى تصعيد أيام أخرى يتخللها قصف و مجازر و عمليات تفجير و اغتيالات و احتلال مواقع عسكرية وسقوطها بيد مسلحين بعض الوقت ثم تخليهم عنها و هكذا في دوامة من العنف و العنف المضاد مع تفكك كامل لمؤسسات الدولة و انهيارها اقتصاديا و سياسيا و اجتماعيا
-سوريا
سامر2013-01-17 23:04:38
يا ناكري المعرف بحق الغرب
فعلا انكم ناكري المعروف يا حضرة الكاتب هلا طلع الغرب ضدكون؟؟؟ اي ماترك مؤتمر ولااجتماع بمجلس بالدنيا غير يلي عملوا منشانكن، ماضل سلاح غير يلي عطاكون اياهون حتى ستينغر يلي ما بتمتلكوا ولادولة عربية صار عندكون، اقمار اتصالات وتجسس امريكية عم بتساندكون....ماضل غير اوباما يشلح بالشورت ويحمل روسية ويقاتل معكون......حتى اسرائيل صوتت لكم....يا ناكري المعروف
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-01-17 22:12:19
الثورة لن تتراجع
هناك حقيقة عارمة و واقع لا يمكن انكاره ، ان هذه الثورة يجب ان يفهمها القاصي و الداني . الصغير و الكبير، المؤيد و المعارض و الصامت و المتردد و المتخوف ، انها لن تتراجع و لن تركن و لن تهادن ولو كلفها ذلك مليون شهيد ، و دمار 90 بالمئة من سوريا ، رغم كل الصعوبات و المواجهات والمؤامرات الداخلية و الخارجية و الفوضى و التسلق عليها و المتاجرة بها ، و رغم كل ما يبذله النظام من استخدام اعتى الاسلحة و الطائرات لقمعها فانها سائرة نحو النصر الاكيد
-سوريا
سوري بسيط مهجر ومعارض2013-01-17 22:26:19
سرقة ادوية المخيمات...
انا معارض ومهجر من ادلب واقربائي موجودون في مخيمات تركية ولبنانية، هل تصدقون انه حتى حليب وادوية الاطفال تسرق وتباع في المحلات التجارية؟؟؟ ............... من يسرق النازحين كيف لنا ان نؤمنه على بلد؟؟؟؟ ...والله ان الائتلاف السوري أسوأ من النظام اي والله......نريك معارضة شريفة تحررنا من النظام والائتلاف
-سوريا
سامح2013-01-17 22:18:34
التفكير الشيطاني لعصابات اردوغان
لكي نفهم ماحصل يجب ان نفكر كالشياطين مثل تلك العصابات. الحقيقة هي انهم استغلوا مرور الطائرات فوق جامعة حلب ثم ليطلقوا قذائفهم باتجاه الجامعة من مناطق قريبة "الليرمون" للايحاء بأن الطائرات هي من قصفها....كل يوم تمر الطائرات فوق حلب جامعة حلب لماذا لم يقصفها لليوم؟؟؟ لماذا يترك مئات المواقع للعصابات ويقصف نازحون مؤيدون اختاروا حضن الدولة ورفضن مخيمات العار العثمانية؟؟؟ كما قاموا بمجازر الاطفال قبل كل اجتماع اممي لاستعطاف العالم واصدار قرار بتدخل الناتو..
-سوريا
سعيد 2013-01-17 22:05:16
عصابات اردوغان واهلنا في رأس العين
عصابات اردوغان تنافق علنا وتقول انها اتت لتحرر الاكراد من النظام، والغريب ان من قاتلهم ويقاتلهم اليوم هم الاكراد ولا وجود للجيش السوري اصلا في رأس العين، وعصابات اردوغان تقصف الاحياء المدنية بالمدافع والصواريخ؟؟؟ الا يكفي اجرامكم وحراميتكم في نهب البيوت ومؤسسات الدولة، لتأتوا وتنافقوا علينا وعلى اهلنا الاكراد؟؟؟
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-01-17 20:13:28
الوقاحة العظمى
هذا النظام لا يكذب فقط و يغطي على كذبه بتريرات و تعليلات ربما يصدقها بعض السذج من الناس ، بل وصل به الجنون لحد الوقاحة النادرة ، فهؤلاء الناس الذي شاهدوا الطائرة بام عينهم و بعز النهار و هي تقصف جامعة حلب ، يصر النظام على ان السبب هو تفجير ارهابي و يكذب اعين البشر عينك كنت عينك ، فهل هناك اوقح من هكذا نظام بالعالم ؟
-سوريا
سورية دبي2013-01-17 15:22:06
وثرواته تتراكم من بيع جماجم ضحاياه ان يملك نخوة او
اظن قرأتم عن أنتحار رب عائلة سورية نازح من مخيم اليرموك من ادلب وكان يعمل بمعمل في المخيم وعنده 4اطفال انتحر لانه ما قدر يجيب عشالاولاده طبعا ذهب الى لبنان بعدما اوهموه المعارضة النصابة انهم سيساعدونه بس يلجأ للبنان ويفضح حكومته ولما طلعت كل المغريات حكي انتحر الزلمة وارتاح ****
-سوريا
جورج محمد علي2013-01-17 14:52:15
أسوأ ما يوجد على الأرض هو الطاغية(إفلاطون)
الكاتب المحترم .. إسمح لي بعد إن قرأت مقالك و إنهمرت الدموع من عيني على أثره أن أعبر عن خالص إعجابي وحبي دون أن أعرف حضرتك . وأنا هنا أقول لكل السوريين نعم من حقنا أن نخاف من القادم الذي قد لايكون أفضل في البداية .!ولكن ما يجب أن نعلمه أن السوري الذي خرج ضد نظام الطاغية الجبروت بصدره العاري في البداية ،قد كسر حاجز الخوف وكل مقومات الجبن والذل إلى غير رجعة..وهو على إستعداد بعد سقوط النظام على الخروج ضد الأرهابيين والمسلحين الذين لن يكونوا أكثر إجرامآ ووحشية من هذا النظام عاشت سورية حرة مستقلة
سوريا
سامر الشامي2013-01-17 14:32:21
الى fmw جزراوي2
((لا احد ينكر ان هناك الالاف..ممن يدعون انهم من الجيش الحر و هم بالاساس مجرد مجرمين و قطاع طرق...))الالاف يا رجل من المجرمين...لعمى بس الالاف وشو بعمل فيهم,وبعدين بتقول انو الثورة نظيفة؟؟؟؟هه
-سوريا
سامر الشامي2013-01-17 14:24:43
الى fmw جزراوي..أرجو النشر
بشتهي شوف تعليق الك وما يكون طائفي,لأ والانكى من كلشي أنك بتعصب اذا حدا اتهمك بأنك طائفي وبتتهم غيرك بالطائفية,شو هالانفصام تبعك ولوو؟وبدك الناس يسمعو كلامكم ويؤمنو بثورتكم,فانت متل غيرك من يلي بيطلعو على التلفزيون بيقولو لأ ما في طائفية بالثورة بس لما يحكو بيشرشرو طائفية وبتطلع ريحتهم,عرفتو ليش ما بدنا هيك ثوار وهيك ثورة!قال الجيش الحر ما بيقبل مجرمين لكان مين يلي عم يقصف المدنيين بالهاون وبيلصق التهمة بالجيش ومين يلي عم يخطف مشان المصاري؟ومين يلي سرق القمح والمصانع ومين يلي عم يدبح؟مو أنتوووو
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-17 10:57:06
القصف الوحشي لجامعة حلب2
ومن المعلوم أن الصورايخ الحرارية التي وزن رأسها 3 كغ تنفجر ذاتيا ان لم تصب الهدف، ثم يأتي مراسل الدنيا شادي في دقيقتين فقط وكأنه كان منتظرا الحدث لينقل الخبر الى الجمهور متجاهلا أن الكثير قد رأوا الطائرة الاسدية الباسلة وهي تقصف الجامعة ****
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-17 10:45:41
روايات النظام عن تفجير حلب
تضاربت روايات النظام حول قيام المجموعات الارهابية بتفجير جامعة حلب فتارة ادعى الاعلام السوري الكاذب بأن سيارة مفخخة قد انفجرت داخل الحرم الجامعي (كيفية دخول هذه السيارة ضمن الطوق الامني المتواجد في الجامعة). وتارة بالقول بأن الارهابيين ضربوا قذائف هاون من الليرمون مع انه قبل يومين اعلن الاعلام السوري عن تطهير الليرمون من العصابات المسلحة والمعلوم ان قذائف الهاون ليس لها هذا الاثر الذي تركه القصف وتارة أن الارهابيين كانوا قد اطلقوا صواريخ حرارية على الطائرة الحربية فلم تصبها ووقعت على الجامعة
-سوريا
احد الصامتين الحلبيين2013-01-17 10:10:33
صمتنا اوصلنا الى جحيم القاعدة
نعم اننا نتحمل جزء كبيرا مما حصل لنا ولمعاملنا في حلب من تخريب وسرقة من اردوغان وعصاباته، لقد رأينا النيران والعصابات تقترب منا قادمة من الحدود التركية لتصل الى الريف القريب ولم نحرك ساكنا ولم ندرب ابناءنا على حمل السلاح والدفاع عن ارزاقنا وكان خطأنا اننا اعتمدنا على الدولة في كل شي ....نعدكم اننا لن نقف صامتين بعد اليوم وسنستعيد مدننا الصناعية بأيدينا...
-سوريا
جزراويfm2013-01-17 09:21:44
عن الحيادية و ثقافة الدولاب 2
النظام السوري مبني على اسس طائفية و من يتصفح رتب الطيارين و طوائفهم في ملفات مطار تفتناز اللتي سيطر عليه الثوار يجد ان 95% من طائفة واحدة و كذلك الاجهزة الامنية و كلنا نعرف ان ملازم علوي ممكن يشحط لواء من غير طوائف و هالشي عايشه كل من خدم في الجيش, تجنبأ لاجرام النظام كان من الافضل بقاءالرئيس مع كل عيوبه حتى ال 14 و بعدين لكل حادث حديث و لكن المشكلة بالعقلية الطائفيةللنظام وكذلك مآت الالاف من ابناءه اللذي عسكرهم النظام على مدى عقود و الدم السوري اليوم هو نتيجة طبيعية لبنية النظام الطائفية
-سوريا
مراقب2013-01-17 09:27:28
نظرية اينشتاين2
عندئذ أخذت ذراعه ومددتها، ثم ثنيتها، وقلت له: هذا معنى الألتواء، فأقتنع، وقال: الآن عرفت ما هو اللبن!!ثم ألتفت الى السيدة وقال: إلا تزالين ترغبين بمعرفة ما هي النظرية النسبية؟..هذه القصة لها عبرة أتركك لتكتشفها أنت ومن معك واذا لم تعرفها سأشرحها لك فيما بعد!
-سوريا
متابع2013-01-17 09:25:09
نظرية اينشتاين1
دُعي آينشتاين إلى حفل اقامته أحدى السيدات، وفي أثناء الحفل، طلبت أليه أحداهن أن يشرح لهن النظرية النسبية، فروى القصة التالية:سرت مرة مع رجل مكفوف البصر، فذكرت له أنني أحب اللبن، فسألني: ما هو اللبن؟فقلت: أنه سائل أبيض.فقال: أنني أعرف ما هو السائل، ولكن ما هو اللون الأبيض؟قلت: أنه لون ريش البجع.قال: أما الريش فأنني أعرفه، ولكن ما هو البجع؟قلت: انه طائر برقبة ملتوية.قال: أما الرقبة فأنني أعرفها، ولكن ما معنى ملتوية؟ عندئذ أخذت ذراعه ومددتها، ثم ثنيتها، وقلت له: هذا معنى الألتواء، فأقتنع، وقال:
-سوريا
جزراويfm2013-01-17 09:02:42
لا احد ينكر ان هناك الالاف..
ممن يدعون انهم من الجيش الحر و هم بالاساس مجرد مجرمين و قطاع طرق ,هؤلاء الناس استخدموا الفوضى ليصلوا الى مرادهم و هو الربح المادي و بأي طريقة هم نسخة عن بيت بري و لكن هؤلاء كانوا تحت عبائة النظام اما طائفيأ او لمصالح شخصية الشرفاء في الجيش الحر مستحيل ان يتقبلوا مجرم و قاطع طريق في صفوفهم,من يتكلم عن ايجابيات الحيادية اقول له حيادية ام
-سوريا
سوري اصيل2013-01-17 08:17:16
القرف
منذ البداية لو كانت المعارضة شريفة ولم تتمتهن الكذب والنفاق,ولو لم يتبناها من لا يعرف القراءة(امة اقرأ)ويأتي الينا ليتلوا علينا دروس بالاخلاق والديموقراطية والحرية والكرامة,ويغذيها ويرسل جحافل المجاهدين وقوافل السلاح الى بلادنا ,والذين كانو يختبؤون تحت ظلال اغصان الزيتون(حين كانو يصرخون-سلمية سلمية)استعدادا لساعة الصفر,ولو لم يتم تفريخ شيوخ امتهنوا الاسلام واصدروا قاذفات من الفتاوى,ولو لم يتجاروا بدم السوري وافتعال الاحداث الكاذبةولو لم يحصل كل ذلك لرأيت ما لم يكن بالحسبان,غباء المعارضة ابعدنا
-سوريا
سورية دبي2013-01-17 08:02:58
ماذا بقي من كلام في زمن المزادات؟
رسالة الاكثرية من الصامتين ليس عن خوف من الموت الذي استوطن سوريا والفناه..ولكن لان الصمت في زمن العهر اشرف واصدق من كل الكلام الفاجر ...ارسلت تعليق سيريانيوز ولم تنشروه لم تعودوا على الحيادللاسف..
-سوريا
سومر2013-01-17 06:18:17
البيئة المناسبة كشرط
حياد الفئة الصامتة هو حياد ظاهري و ليس مجرد حياد و لا غير , و ذلك لأنه يضيق القاعدة المؤيدة للنظام في مواجه المعارضة . عدم فهم ذلك يؤدي إلى طرح حلول غير مجدية لأنها مبنية على توصيف لا واقعي من ذلك الدعوة إلى حركة مدنية واسعة ستواجه كما ووجهت المظاهرات السلمية التي خرجت . ما يبدو هو ان الفئة الصامتة تنتظر إجهاز المعارضة على النظام علها تقوم بعد ذلك فتصفح عن رأيها بوضوح سيزداد خاصة إذا توفرت لها بيئة تمكنها من ذلك . يجب ان تتوفر بيئة مناسبة لها و هذا شرط .
-سوريا
علماني2013-01-17 01:02:55
إلى "سوري مسلم"
كل الاحترام لرأيك السديد ... مع أنني لم و لن أقرأ تعاليم إي دين فإن عقلي يقول لي : " لا تتدخل في لعبة ليست لعبتك فلا وسيلتك السلاح و لا لغتك الإقصاء و لا بيئتك الكره و النزاع " فآثرت أن أبعد ليس خوفاُ بل قرفاً .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-17 00:05:46
للكاتب >>>> ومن لف لفيفه
من يريد اسقاط النظام ..لايحرق قمحا ..ويدمر فرن الخبز ...او محصول القطن للفلاحين ...او يسرق وقود التدفئه للفقراء ...؟؟ فاسقاط النظام يبدأ من العقل ...وينتهي بقناعات الناس ...وليس بقتلهم بشكل جماعي ...اما جوعا ...او بتركهم تحت رحمة الطبيعه ...؟؟لم يفرق البرد والجوع والموت ..بين موالي ومعارض ...؟؟؟لقد اصبحت بلادنا ...ارض جهاد للغير؟؟ تركوا بلادهم محتله ...وثرواتها منهوبه ...واتوا الى بلادنا ليحرروها ...!!!هذه قناعة الكثرية التي لاتشارك بالقتل واستباحة البلد لاجل شعارات براقة مخادعة روجها رعاة الابل
-سوريا
سوري حقيقي2013-01-16 23:54:23
لماذا الاكثرية صامتة؟!اليك الجواب
يمكنك أن تكون مع الثورة أو مع النظام ويمكنك ألا تشتري الاثنان بقشرة بصلة,ولكن الافضل من كل ذلك حاول أن لا تكون شاهد زور يا كاتبنا المرموق!
-سوريا
حكيم2013-01-16 22:38:37
السكوت عين العقل
هذا السكوت بحالة الثورة الدموية السورية هو عين العقل!قالو قديما:السكوت علامة الرضى...!!!!!!استنتج ما يناسبك يكفي يا حسن الوزان.
-سوريا
احمد الحلبي2013-01-16 21:19:02
مفعول الريموت كنترول
اتتذكرون كيف كانوا يهللون للجيش "الحر" وشرفهم واخلاقهم وقيمهم العالية، حتى وصل الامر بالبعض الى حد تربية اطفاله على اخلاق هؤلاء ****......وفجأة يطل البعض برأسه وكأنه ولد من جديد ليقول ان "الحر" هو مجموعة لصوص وحرامية والحقيقة ان جبهة النصر هي مؤمنون وشرفاء ؟؟؟ هذا هو مفعول الريموت كنترول: يبدو ان احدا في اسطنبول او الدوحة اعطى امرا بالتلون الجد
-سوريا
سميح2013-01-16 20:44:13
هل تتذكرون مساكن صيدا والشهيد حمزة؟؟؟
هل تتذكرون كيف انكرت عصابات اردوغان انهم هاجموا المساكن وانهم لم يضعوا الاطفال ومنهم حمزة في الصف الاول كدروع للمسلحين المتواجدين في الصف الخلفي اثناء محاولتهم الفاشلة لاقتحام المساكن، واثناء تبادل الاشباكات استشهد الطفل حمزة؟؟؟ هاهم من جديد وبالصور والفيدوهات الموثقة يقتحمون مساكن العائلات ويحرقونها هي والمدرسة والمستوصف....حبل الكذب قصير يا أيها المنافقون
-سوريا
عصام2013-01-16 20:19:52
وشو منشان تفجيرات ادلب..
لم تستطيعوا الصبر اكثر من 24 ساعة حتى تعاودوا اجرامكم في ادلب؟؟ وبثلاث سيارات؟؟ الم ترتوا من دماء انتحاريوكم؟؟ ....
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-16 20:15:06
يتبع
كما أنه لايمكن محاسبة النظام الذي حول مجلس الشعب إلى قاعة للتصفيق،والذي ألغى كلمة(لا)ليقول شعبه نعم نعم نعم،الذي رسخ فكرة الأبدية في دولة اسمها الجمهورية العربية السورية،والتي تحولت في ظل النظام إلى سورية الأسد،والوطنية هي أن تكون أسدي!! أربع عرائس أعتقلوا لأنهم قالوا ياأخي الكاتب مثلك(بكفي)أوقفوا الدماء،وسؤالي لك أخي الكاتب لماذا اعتقلهم النظام؟
-سوريا
شادي2013-01-16 20:13:43
هل رأيتم العبرية وصواريخها؟؟
هل شاهدتم منذ ايام العبرية وهي تعرض صواريخ عصابات اردوغان وحمد وهي تتباهى بامتلاكها لصواريخ ستقصف بها الجيش السوري؟؟؟ هل رأيتم من قصفوا، جامعة حلب، مابعرف هاد حول بصري ولا عقلي، بس الاهم انو كل السوريين بيعرفوا انو نفس الشخص يلي فرض الاضراب ومنع اطفال الطلاب من الذهاب الى مدارسهم هو نفسه من قصف جامعو حلب ومدرسة مخيم الوافدين وجرمانا والمزة والعبايين ووو...
-سوريا
لادئانية حرة2013-01-16 20:14:29
نكون أو لانكون
الشريحة الأكبر وهي التي تعرضت للقصف،فالأعداد الكبيرة للنازحين وآلاف الشهداء،وعائلات الشهداء والمعتقلين التي فقدت معيلها،تقلل من أعداد الصامتين وتزيد من أعداد الرافضين للنظام،يمكن لنا أن نصحح أخطائنا وأن نبعد كل متسلق ومتاجر باسم الثورة ،ولكن لايمكن إصلاح النظام،ولايمكن أن يكون أملا حتى لمؤيديه،فالبراميل المتفجرة وغيرها لاتفرق بين مؤيد أو معارض،كماأن صفقة التبادل للإفراج عن الإيرانيين أثبتت خذلان النظام لمؤيديه،وأن الأمان الذي كان ينشده مؤيديه لاوجود له على أرض الواقع
-سوريا
عماد2013-01-16 20:09:26
السبب
ولو صدقت ياسيدي يجب ان لا تستغبي خلق الله فالسبب واضح المعارضة الخارجية و فت العملة من الخليج و فتح الحدود التركية هي السبب في اعدام الثورة و هروب الشب منها
-سوريا
Dr.Y2013-01-16 19:55:47
الصمت موقفٌ وليس حياد 4
لقد قلتها سابقاً بأن الانسان الذي يريد الوصول إلى هدف ما, يجب عليه أن يحسب احتمالات النجاح للوصول إلى هدفه بالطريق الذي يسلكه فعندما يجد أن هذا الاحتمال ضئيل جداً أو معدوم فلا يقدم عليه إلاّ إذا كان غبياً أو أنه يسلك مسلكاً آخر, فهذه المعارضة المسلحة لم تحسب حساباً لقوة الجيش النظامي ولم تحسب حساباً لتخلي الغرب عنها وانشغاله بهمومه الاقتصادية ولم تحسب حساباً بأنها مشرذمة ومشتتة وغير قادرة على التكلم بصوت واحد. أليس كل هذا كافياً لكتم صوت طائر مغرد لا يعرف الصمت ؟؟؟
-سوريا
Dr.Y2013-01-16 19:54:21
الصمت موقفٌ وليس حياد 3
المعارضة المسلحة والذي لا يمكن أن يقود إلى حل للحصول على الحرية والكرامة المهدورة ولا يؤدي سوى للإستمرار في سيلان شلالات الدم التي تستمر منذ سنتين ؟؟. ولا تظن أيها السيد الكاتب أننا ننتظر انتصار أحد الطرفين على الاخر كي نصفق له لان كل من الطرفين ارتكب من الشناعات ما يكفي لإغلاق قلوبنا تجاهه وكل من يدّعي بأن الصامتون محايدون فهو مخطئ لأن رفض القتل والدمار والاجرام هو بحد ذاته موقف غير حيادي.
-سوريا
Dr.Y2013-01-16 19:52:59
الصمت موقفٌ وليس حياد 2
عندما يكون الخيار بين مجرم وقاطع طريق فأنا لست فقط لا مع هذا ولا مع ذاك ولكنني ضد هذا وضد ذاك , وكيف لي أن أكون شيطان أخرس إذا وقفت مع مجرم ضد سفاح ؟؟؟ أو مع شبيح ضد ذبيح أو مقطّع أوصال ؟؟ إن الحد الذي وصل إليه كل من النظام والمعارضة المسلحة من الخراب والدمار لهذا البلد يجعل من غير الممكن الوقوف مع أحد الطرفين ضد الطرف الاخر , فماذا تريدون منا نحن الصامتون ؟؟؟ أن نحمل السلاح ؟؟!! أن نقاتل ؟؟ مع من وضد من ؟؟ أليس من الغباء سلوك الطريق الذي سلكته
-سوريا
Dr.Y2013-01-16 19:50:35
الصمت موقفٌ وليس حياد 1/4
’’’ كل عملية حياد هي مشاركة في عملية قتل يقوم بها ظالم ما ضد مظلوم ما ’’’ هذا الكلام ( الوارد في مقدمة هذا المقال ) في واقع الحال الذي وصل إليه بلدنا , ليس سوى هراء ولا يقل سخفاً عن بعض العبارات التي يستعملها البعض : مثل ( شعار الصامتون هو : أنا لست مع هذا ولست مع ذاك) أو : الساكت عن الحق شيطان أخرس... فعندما تُستعمل هذه العبارات في غير محلها تفقد مغزاها ويتقلّب قائلوها في قبورهم للإستعمال المشوّه والخاطئ لما أرادوا قوله بهذه العبارات.
-سوريا
خربتم سورية ومازلتم تمعنون 2013-01-16 17:41:47
في خرابها
يلي عم يحكي عالاغلبية الصامتة و يلي أنا منهم، يسد بوزه ، لانه الطرفين اضرب من بعض و مجرمين اكتر من بعض و بدون ما نفوت بالتفاصيل لانه يلي بيفتح أي فضائية او وسيلة تواصل اجتماعي بيشوف الحقد والتعصب و الاقصائية و المستويات الدون والانحطاط و ا**** و الافعال و الاقوال التي يستحي من فعلها الوحوش و ***، سنظل صامتين، ليس لأننا راضين عما يجري بل لأن
-أفغانستان
سميح2013-01-16 17:24:19
الى حلبية غرة
الا تخجلون من دم قتلاكم الذي لم يجف؟؟؟؟ كل هؤلاء العصابات الموجودة على امتداد البلد وسيختار النظام قصف مؤيديه؟؟؟؟ الم يرفض هؤلاء المهجرين الذهاب الى مخيمات العار الاسطنبولية وبقوا في حضن الدولة ومعوناتهاواماكن ايوائها في المدينة الجامعية؟؟ ام تقصف الطلاب الذين رفضوا الانصياع لاضراب الذل وذهبوا ليتابعوا حياتهم الطبيعية رغم انف اسيادكم؟؟؟ على من تكذبون ....بربكم هل يصدقكم حتى اولادكم؟؟؟؟
-سوريا
سوري من بلاد الشام2013-01-16 16:37:26
العمل
كلام جميل ومعبر من قلب مقهور، المعضلة الرئيسية كيف الوصول لهذه المرحلة الانتقالية، لا بد من وجود سلطة تتابع مقترح الحل وللأسف هذا لن يأتي إلا بتوافق الجميع على الحل وهو مستحيل أو فرض وصاية دولية لا يمكنها فرض ذلك إلا بالقوة، لاأرى سبيلاًُ إذاً إلا إجماع الدول وتعهدها بأنه هذا الحل وهو ما سوف يتأخر حتى القضاء على سوريا دولة وشعباُ.
-سوريا
جزراويFm2013-01-16 15:32:17
الأمور بسيطة بس انتوا ...
معقدينها ..يعني متل ما حكى ابن الخالد مجرد أخطاء فردية استثنائية ، قصف تشريد اعتقالات دمار ( أخطاء استثنائية) و قبل الأحداث بسنين كان الإنسان السوري مثل ما كان دائما في عهد هذه العصابة ، كائن هزيل مقموع خائف فقير، أحيانا منافق و أحيانا مجرم ، كيف لهكذا إنسان ان يكون مقاوم ؟ كلامك هو المشكلة لانه بالأساس ما المفروض يكون في ناس وسطيين حتى قبل الأحداث بعشرات السنين ، هل الحياد يعني ان تقبل ان تكون عبد و السيد دائما عنصر امن قروي مملكته مفارز و افرع و دولاب ؟ دماء اليوم هو صمتنا البارحة على القتلة
-سوريا
سوري مسلم2013-01-16 15:30:04
المشكلة الحقيقية إنني أقرأ
يا أيها المتأسلمون ، يا أيها السواد الأعظم من السوريين سواء سنة ام شيعة أم علويين ام دروز ... ألستم كلكم مسلمين ؟!! ألم تقرؤوا عن علامات الساعة و فتن آخر الزمان ، كيف ترون الساكت في زمن الفتنة شيطان أخرس ؟!! كيف تطلبون ممن تسلح بالعقل و الحب أن يتعامل مع من شهر سلاحه في وجه كل من يعارضه في الرأي ؟!! كيف تنسون أن كلا الطرفين ( غالباً ) مسلم و انه يحاول قتل الطرف الثاني المسلم أيضاً بدواعي مختلفة ؟!! أيها الصامتون أنتم العقلاء لستم جبناء ، أنتم حكماء في زمن يصبح الحليم فيه حيراناً .
-سوريا
شامي2013-01-16 14:25:00
أغلبية خائفة مقموعة عاجزة
لو كنا ببلد ((طبيعي)) كنا شفنا المؤيد و المعارض عم يمارس حقو بإبداء الرأي بالشارع ببساطة.. لكن كيف بدنا ببلدنا نشوف هالشي لما المعارضة تهمة خيانة و حكمها بدون محاكم القتل مع عائلته أو التعذيب بطرق مروعة بالفعل و هاد غير الاغتصاب و الاعتداء على الأملاك و الإهانات .. ببداية الثورة كانو يدعو ان الثورة أقلية و مع كل يوم بيشوفو امتدادها بالمدن و القرى و بيشوفو كيف كل مدينة بتوقف مع الثورة كيف بيكون مصيرها... أنا بدي افهم بس مستوى الأخلاق و التفكير عند المؤيدين و كيف متعايشين مع ضميرهم بعد كل شي !
-سوريا
سوري 22013-01-16 11:15:06
جواب تعليقك
الشعب كلو منقسم ولا تزعل مني شعبنا معروف عنو الحكي بدون وعي يعني بس ترديد حكي بسمعوا من هون ومن هون وهو بيرجع برددوا لك روح شوف التعليقات شي بخليك تحس انو جاي على بالك تنتحر كلو بيتهم بعضو البعض بدل ما يقولو ويتفقوا انو لازم يعملو شي لينهوا هل الموضوع بس شاطريت بالاتهام الناس لازمها توعية لازم يقوم حدا ويقول انا رافض النظام ورافض المعارضة لازم اجبارهم على حل الازمة الازمة يلي النظام والمعارضة سبب فيها كلو عم بكبر راس عل التاني لك اوووووووووف شي بملل الله يلعن الجيش الحر والنظامي مع بعض منييح
-سوريا
سوري 2013-01-16 11:07:09
جواب تعليقك
سيد حسان هي تالت مرة بزور الصفحة تبع موضوعك بدون ما علق عليه مع انو في كتير امور كنت بدي احكي فيهاو هلق رح خبرك اني عرفت ليش في اغلبية صامتة وشو يلي رجعني لموضوعك لعلق عليه وبعد ما قرات الموضوع كنت عم بتصفح الموقع سيريانيوز وقرات خبر التفجير بجامعة حلب وصرت اقرا التعليقات ولما خلصت ما قدرت قول شي ولا فكر بشي ولا اجا على بالي اني ابدي اي تعليق ,بتعرف ليش ؟؟؟؟لاني حسيت بالملل والارهاق والتشائم والصراحة قلبت نفسي وكلو ليش لك شعبنا كلو منقسم
-سوريا
حلبي مقهور2013-01-16 10:39:11
كلام جميل
هل تظن أن حملة السلاح من شبيحة النظام أو مجاهدي المعارضة سيدعون أصحاب الحكمة والكلام الطيب يتحركون؟ عندما يتكلّم السلاح.. تصمت العقول وتغتال المبادرات البناءة.. حيف عليك يا سوريا!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-01-16 09:16:12
معارضات..والخاسر هو الوطن
عنان بتصريح ملفت: "قد يكون هناك كثير من السوريين ليسوا مع الرئيس الأسد لكنهم لا يعرفون ما هو آت وما ستجلبه المعارضة وما يخبئه المستقبل"!!!اخيرا نطق بالحقيقة,معارضة تريد اقامة الخلافة الاسلامية,معارضة لا تريد الآن اقامة خلافة اسلامية!معارضة ترى الحل بالسلفية,معارضة ترى أن العلمانية هي الحل الوحيد!معارضة تريد تحرير الاقصى معارضة تريد صلح مع اسرائيل وانهاء المقاومة!معارضة تتوعد بالمجازر لمن لا يقف معها واخرى تتعهد بالحفاظ على الاقليات!معارضة تريد حمل السلاح واخرى لا تريد!كيف لوطن ان يعيش بظلها
-سوريا
حلبية حرة 2013-01-16 08:01:05
جامعة حلب
الرحمة على شهداء جامعة الثورة بإذن الله والتي اصبحت جامعة الشهداء الذين قتلوا على ايدي هذا النظام المجرم بقصف طائرة ميغ ولم تفرق بين مؤيد و معارض ومحايد فالكل في نظر النظام لايعني شيئا حتى ولو كان مؤيداً لأنه لايراهم بعين الانسانية ولكن بعين السيد لعبده، فياايها المؤيد أما آن لك أن تقوم من ركوعك لسيدك وتقول له لا لن اقف مع من يقتل اولاد بلدي ويا أيها المحايد أما آن لك ان تقف الى الحق وان تقول لا لمن يدمر بلدي ومافائدة الحياة وأنت تعيش ذليلا مقهوراً ففي النهاية مصيركم لن يختلف عن مصير المعارض.
-سوريا