syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
هل كانت ضربة قاصمة للنظام ؟...بقلم إياد الجعفري
مقالات واراء

قراءة في انعكاس صفقات تبادل "الأسرى" على نقاط ارتكاز النظام

 

مرّت عملية تبادل "الأسرى" الأخيرة بهدوء إعلامي أكبر من نظيرتها السابقة...مواطنان روس وآخر إيطالي مقابل ثلاثة من مقاتلي المعارضة...كانت حصيلة الصفقة الأخيرة...التي أنكرت آلة الإعلام الرسمية وتلك المقربة منها حدوثها، مؤكدةً أن المخطوفين الثلاثة تم تحريرهم في عملية للجيش النظامي، وذلك على الرغم من وضوح بيان الخارجية الروسية الذي أكد أن إطلاق سراح المخطوفين الروسيين كان حصيلة مفاوضات مع "مقاتلين" من المعارضة.


ربما كانت ضخامة الصفقة السابقة سبباً في ضآلة التناول الإعلامي للأخيرة، ففي الأولى أُطلق سراح 48 إيرانياً مقابل ما يزيد على 2000 معتقل سوري في سجون النظام....وهي واحدة من أضخم عمليات تبادل الأسرى في تاريخ المنطقة برمتها.

هل يعني ما سبق شيئاً؟...أم أنه مجرد تفصيل روتيني في سياق التطورات الميدانية في سورية؟

 

***

كانت أبرز النقاط التي أثارت الجدل في سياق تداول صفقة تبادل الأسرى الإيرانيين مع مقاتلي المعارضة، هي حديث البعض عن أن النظام تجاهل مئات الأسرى من جنوده وضباطه المعتقلين لدى كتائب في الجيش الحر، ليطلق سراح إيرانيين، واليوم روس، بدلاً من العمل على إطلاق سراح مقاتليه.

هذه النقطة تحديداً اعتبرت من قبل معارضي النظام ضربة قاسية للأخير في أوساط الرأي العام المؤيد له....فهل هي كذلك؟

 

***

 

يمكن تحديد نقاط ارتكاز قوة النظام بدمشق بعدّة عوامل، أبرزها: الإدعاء بالشرعية، الإدعاء بمقاومة إسرائيل والغرب، بعض الموارد الاقتصادية والمصادر والمساعدات المالية، القوة العسكرية والأمنية، الغطاء الدولي (الروسي تحديداً) والإقليمي (الإيراني بالدرجة الأولى)، وأخيراً، الحاضن الشعبي-الاجتماعي للنظام.

 

بطبيعة الحال يمكن إيراد عوامل أخرى، لكنها تبقى أقل أهمية مما سبق.

 

***

 

أما الإدعاء بالشرعية، فهي عامل ما يزال النظام يرتكز عليه، فهو الطرف الذي ما تزال تخاطبه الجهات الرسمية الدولية، باعتباره حتى الساعة السلطة الرسمية الحاكمة للبلاد، والقابض على مؤسسات الدولة.

لكن هذه الركيزة هي انعكاس فقط لحالة صمود النظام، لا أكثر، بمعنى، أنها ليست عامل قوة بذاتها، بل هي انعكاس لباقي عوامل القوة، التي كلما ترنح واحد منها، كلما ترنحت هي بدورها.

وبالتالي فهي نقطة ارتكاز ضعيفة، لا تمدّ النظام بالقوة، بل على العكس، على النظام أن يمدّها هو بالقوة، من خلال استمراره في إدارة وتمويل مؤسسات الدولة الباقية تحت سيطرته، الأمر الذي يعني أنها بشكل أو بآخر، عبء ميداني ومالي على النظام، لكنها في الوقت نفسه، ضرورة له كي يحافظ على مظهره كممثل للدولة، وكي لا يتحوّل إلى شكله العاري، كميليشيا عسكرية، لا أكثر.

 

***

 

أما الإدعاء بمقاومة إسرائيل والغرب، وهي المقوّم الرئيس في خطاب النظام تجاه أنصاره، فهي نقطة ارتكاز وهمية، أثرها في الرأي العام الداخلي مسرحي، أكثر منه واقعي، فالمصطفين مع النظام في هذه المرحلة من عمر الصراع، تدفعهم قناعات أو دوافع طائفية أو مصلحية، يغلفونها في أحاديثهم مع مناوئين، بدعاوى "المقاومة"، التي اهتز صرحها المعنوي للغاية بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة داخل الأراضي السورية، وعجز النظام عن الرد عليها، رغم تمكنه من استخدام كل آلته العسكرية في مقاتلة مناوئيه في الداخل.

 

وبالتالي فإن هذه الركيزة، ببعدها النفسي – المعنوي، أضعف من أن تقدم للنظام الشيء الكثير، باستثناء مقوّم معنوي للجدل مع المعارضين لا أكثر.

 

***

 

أما الموارد الاقتصادية والمالية للنظام، فهي دون شك من أبرز نقاط ارتكازه قوةً، فهو ما يزال قادر على تمويل عملياته الحربية، وتمويل موظفيه، من عسكريين وأمن، ومن مدنيين في مؤسسات الدولة.

وبالنظر إلى مصادر هذه الموارد، فهي تنقسم إلى مساعدات خارجية، وإلى ما بقي من مصادر داخلية ضريبية أو ريعية (من الثروات الداخلية)، وإلى مصادر متعلقة باقتصاد الحرب، من فساد وتهريب ورشاوى مرتبطة ببيع المواد الأساسية وبيع الأسلحة للمعارضين أحياناً، وهو اقتصاد يعزّز استمرار دورة الحياة الاقتصادية الضامرة في سورية اليوم، ويعزز قدرة النظام على تمويل باقي احتياجاته، من تمويل الموظفين والعمليات العسكرية وسواها.

 

وبالتالي فهي نقطة ارتكاز لا يمكن إنكار استمرار قدرة النظام على المراهنة عليها، وإن كان ذلك يعني، خاصة مع التوقعات بتقلص الدعم المالي الخارجي بحكم المشكلات الاقتصادية التي تواجهها إيران، يعني أن سوريا تتجه من اقتصاد دولة إلى اقتصاد حرب ميلشيوية، وهي صورة تعبّر حقيقةّ عن تجاهل النظام لأدنى حدود المسؤولية تجاه بلده ومواطنيه.

 

***

 

أما القوة العسكرية – الأمنية، وهي نقطة ارتكاز النظام الأكثر بروزاً اليوم، فهي رغم صمودها الظاهر، نقطة ارتكاز غير ذاتية الدفع، بمعنى أنها تستند على نقاط ارتكاز أخرى لتستمر، فهي ترتكز على الغطاءين الروسي – الإيراني، وعلى الحاضن الشعبي – الاجتماعي للنظام.

 

وبالتالي، وبغض النظر عن احتمالات انتكاس قدرات النظام العسكرية – الأمنية في مواجهة ضربات الجيش الحر، فإن نقطة الارتكاز هذه ليست الأساس في قوة النظام، على العكس مما يظن صانعو القرار –على ما يبدو- داخل أروقة النظام.

 

***

 

أما الغطاء الدولي (الروسي تحديداً) والإقليمي (الإيراني بالدرجة الأولى)، فهي تبدو اليوم، نقطة الارتكاز الأكثر دفعاً للنظام، ويبدو أن النظام يفهم ذلك جيداً، بمعنى أن النظام اليوم بات أكثر التصاقاً بالقرار الروسي – الإيراني، وبات أكثر حرصاً على سلامة التنسيق مع هاتين الدولتين.

 

ويوماً تلو الآخر، تتراجع استقلالية قرار النظام في مواجهة القرار الروسي – الإيراني، وربما كانت صفقتا "الأسرى" الأخيرتين، أبرز تعبير عن ذلك، إلى جانب إدمان المسؤولين الروس والإيرانيين على التصريح في الشأن السوري أكثر ربما مما يصرّح المسؤولون السوريون، الأمر الذي يعزّز قراءة المشهد على أنه دور أكبر للروس والإيرانيين في صنع القرار الرسمي بدمشق.

 

نقطة الارتكاز هذه، بطبيعة الحال، مقتلٌ للنظام، رغم ما يوليها الأخير من مكانة في تفسير سرّ صموده، وهو محقّ في ذلك من جانب أنه ما كان ليصمد كل هذه الفترة لولا هذا الدعم الروسي – الإيراني، لكنه مخطئ من جانب أن هذا التغلغل الروسي – الإيراني في مساحة صنع القرار بدمشق، يعني أن النظام بات ورقةً، أكثر منه حليفاً، الأمر الذي يترك النوافذ مشرّعة لاحتمالات المساومة على النظام أو على بعض رموزه، من جانب الطرفين، أو أحدهما على الأقل.

 

***

 

نأتي إلى آخر نقاط الارتكاز للنظام، تلك المتعلقة بالحاضن الشعبي – الاجتماعي له، أولئك المصطفين حوله، لأسباب ودوافع طائفية أو مصلحية، معتبرين أن زواله تهديد مباشر لهم، وهذا الحاضن دون شك هو أبرز نقاط الارتكاز التي يعتمد عليها النظام، وهي النقطة التي تتمتّع بالاستقلالية مقارنة بالنقاط سابقة الذكر، بمعنى أنها لا تستند إلى نقاط ارتكاز أخرى، فهي ذاتية الدفع، لا تحتاج إلى مرتكزات.

 

وإن أردنا أن نتطرق إلى تفصيل الحاضن المذكور، فنستطيع أن نفصل بين المصطفين مع النظام طائفياً، وأولئك المصطفين معه مصلحياً، من حيث أن النوع الأخير، ذوي الاصطفاف المصلحي، هم الأقل موثوقية، فهم يتمتعون بإمكانية الانشقاق عن النظام في اللحظة التي يضمنون فيها مصالحهم مع الطرف الآخر، أما النوع الأول، ذوي الاصطفاف الطائفي، فدافعهم الأبرز هو الحماية، التي يظنون أن النظام يؤمنها لهم، والخشية من البديل، الذي يؤمنون بأنه سينال منهم حالما تنقلب موازين القوى على الساحة السورية، لذلك يستميتون قتالاً إلى جوار النظام، معتبرين إياه حصنهم وملاذ أمنهم.

 

***

 

وهنا نأتي إلى موقع صفقات تبادل "الأسرى" الأخيرة مما سبق، فهذه الصفقات التي ركّز فيها النظام على استرضاء غطائه الإقليمي – الدولي، الإيراني – الروسي، على حساب حاضنه الشعبي – الاجتماعي، تمثّل فيما تمثّل، شرخاً ينال من أسطورة "الحماية" التي يمثّلها النظام في وعي المصطفين معه، فهو لم يحميهم، ولم يسعى لاسترجاع من أُسر منهم، بل فضّل حلفائه الأجانب على أبناء جلدته، الأمر الذي يدغدغ مشاعر هؤلاء بكثير من الاستياء، وإن لم يكن كافياً لانفضاضهم من حوله، لكنه كافٍ، في حال التكرار على نفس المنوال، في تهشيم هذه الأسطورة تماماً.

 

***

 

قد يكون من المفهوم في عُرف النظام أن لا يسعى لمبادلة أسرى من جنوده مع أسرى من المقاتلين أو المعتقلين، فهو لا يريد أن تتحوّل هذه الوسيلة إلى استراتيجية فعّالة تزيد من هيبة مقاتلي الجيش الحر، وتضعف من هيبته، في أوساط الرأي العام الداخلي، سواء كان مؤيداً أم معارضاً، لكن ذلك، بطبيعة الحال، أضرّ بمكانة النظام في وعي المصطفين معه، ليتحول من حامي لهم، إلى مستغلٍ، يستدرج شبابهم وفتياتهم للقتال دفاعاً عنه، وليس عنهم، وله، وليس لهم.

 

***

 

قد تتكرّر حوادث تبادل "الأسرى" تلك على نفس المنوال، تبادل أجانب مقابل مقاتلين من الجيش الحر أو معتقلين، وكلما تكررت، في وسط تجاهل النظام لأسراه من الضباط والجنود في أيدي الجيش الحر، كلما زاد الشرخ بينه وبين المصطفين معه، وكلما ازداد هذا الشرخ، كلما ارتفعت وتيرة التململ والاستياء من الورطة التي ورّط بها النظام المصطفين معه، وكلما تفاقمت احتمالات أن تأتي الضربة القاصمة للنظام من عقر داره، ومن حيث لا يتوقع.

 

***


2013-02-11 15:17:05
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حمصي ثوري 2013-02-22 00:31:45
من افتعل تفجير المزرعة بدمشق ؟. 2
انظروا ماذا يفعل هؤلاء الإرهابيون ؟ و حربي معهم هي حرب دولة تريد الاستقرار و الأمان أمام جماعات إرهابية جاءت للقتل و التدمير و الإرهاب ، هكذا سيسوق اتهاماته أمام العالم ، خاصة بعد ان أيقن ان كل السهام موجهة اليه و اصبح مفلساً اخلاقياً و صار اسمه مقرونا بالجريمة تلو الجريمة و يبحث عن أي تبييض لسمعته الساقطة بالحضيض ، وإلا ما مبرر اشتراك علي مملوك بجريمة ميشيل سماحة بلبنان ؟ فالسؤال هل هذا النظام أخلاقي مبدئي فعلا كي لا يفعلها ؟ طبعا أكيد لا ، فهو يفعلها ويفعل أبوها و الشواهد كثيرة و الحمد لله .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-02-22 00:30:33
من افتعل تفجير المزرعة بدمشق ؟. 1
النظام اساسا غير مهتم لا بالضحايا ولا بالتكاليف التي سيدفع ثمنها بالنهاية من دم الشعب السوري ، عندما يبحث عن اية حادثة تفجير او مجذرة او نسف مكان يفتعلها هو بنفسه ، وليس عنده مانع أخلاقي او إنساني ان يضحي حتى بعناصر من عنده او سقوط ضحايا أبرياء ، طالما ان هذا العمل يكسب من ورائه موقفا سياسياً لدى هذه الدولة او لدى المجتمع الدولي بعد ان يلصق الاتهام بالمعارضة المسلحة أنها هي التي قامت بالتفجير ، و ما تفجير المزرعة بدمشق الا دليلا واضحا عن بحثه عن حجة و ذريعة ليقول للعالم : ها انا احارب الإرهاب
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-02-22 00:04:45
اين هو الكاتب...الحر
فاليتفضل صاحب المقال ليكتب عن الحالة المزرية التي وصل اليها حراكه الشعبي السلمي,وارجو أن لا يعيد علينا تلك الاسطوانة ان النظام هو من يتحمل المسؤولية بكل الاشكال,لا أحد مسؤول هنا الا هذه العقول المنخورة الظلامية التي تنادي بالحرية وعجبي!سلفي ينادي بالحرية ويقتل ويذبح ويفجر تحت اسم الله,ويصفق ويبرر له من يدعي العلمانية والشيوعية(الكاتب),الذي سيأتي يوم ويكفرهم جميعهم ويلاحقهم بالساطور,وحينها لا ينفع الندم!أم أن الكاتب وحاشيته لا يستطيعون قول الحقيقة؟ولو على انفسهم,تنظير ومن ثم تنظير ومن ثم تنظير**
-سوريا
بشير من درعا2013-02-21 23:33:25
الجيش السوري الخائن
كيف للشعب السوري أن يصفح ويسامح؟؟؟ اليوم في مدينة ازرع بريف درعا قام عناصر من جيش بشار الأسد باغلاق الابواب على بيت من بيوت مدينة ازرع والذي كان فيه 9 نساء ومن ثم تم تفجير المنزل ليتم القضاء على النسوة التسعة والتهمة أن زوج احداهن وابن الاخرى من الجيش الحر ... تخيلو يا بشر جيش بشار الاسد يقوم بعقاب عناصر الجيش الحر بقتل أمهاتهم وبناتهم واخواتهم ... هل بقى هناك أقذر وأحقر من هكذا جيش؟ انه جيش بشار الطائفي ومنفّذي التفجير هم من الساحل السوري والكل يعرفهم, فكيف لنا أن نسامح؟ كيف لنا أن نغفر؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-21 23:06:20
استخدام الدبابات لدهس الناس
اليوم شاهدت فيديو على اليوتيوب وفيه بشكل واضح وغير قابل للشك وعناصر الجيش الأسدي يقومون بدهس جثث المواطنيين بالدبابات مع صيحات من قبل اصدقائهم, ادهسوهم هالخونة العراعير ... معقول ياجماعة؟ معقول الجيش العربي السوري يعمل هيك؟ يلي بيعمل هيك أكيد مستعد يعمل أفضع من هيك بكتير ولهيك متاكدين مية بالمية انو بشار الأسد ونظامه وحزبه وحكومته وجيشه وشبيحته هم المسؤولون عن التفجيرات التي نراها في دمشق. الجيش العربي السوري أفضع وأفسد وأكثر اجراماً بملايين المرات من الجيش الاسرائيلي أو جيش المغول والتتار.
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-21 22:45:26
الى الأخ قاهر الشبيحة
إضافة الى تعليق الأخ قاهر الشبيحة ، البوطي قال ايضا بخطبته بالحرف الواحد : ( ان الجهاد واجب عليكم خلف كل أمير ، باراً كان او فاسداً ، حتى ولو عمل الكبائر ... ) اي انه علينا الأنضواء تحت راية الاسد مهما كان صالحاً او فاسدا و مهما فعل ، السؤال الى البوطي هل ما يفعله الاسد هو من الكبائر فقط ؟ و هل قتل الاطفال و النساء و الابرياء و تدمير و قصف مدن و قرى و تهجير الملايين هو من الكبائر فقط ؟ و هل هذا ما فهمته و تعلمته من علمك بالفقه الشرعي ؟ بئس ما تعلمت و بئس ما فهمت و بئس ما تكلمت و بئس من سمع منك .
-سوريا
عبد الله من حمص 2013-02-21 22:15:02
اغيثوا مدينة القصير يا ناس
مجاذر و ماسي و دمار و قصف من قبل قوات حزب الله على اهالي مدينة القصير بحمص ، الأهالي تستغيث يا ناس القتلى في الشوارع و الجرحى ينزفون ، اسألوا ماذا يحصل في القصير الان ، الان في هذه اللحظة مساء الخميس ، وتابعوا ماسي الابرياء من الناس ، هل هذا معقول يا بشر ؟ حزب الله دخل القصير يا ناس و يبطش بأهلها يا ناس . انه الحقد و الكفر يجتمعان في دك القصير يا ناس .
-سوريا
نزار الدوماني 2013-02-21 21:50:09
قصف حمورية بالقنابل العنقودية
الطائرة التي أسقطها امس الجيش الحر في حمورية كانت قد رمت 7 قذائف عنقودية قبل إسقاطها و نتج عنها استشهاد 56 شهيداً 46 امس و 10 اليوم ، منهم 12 طفلا و 10 نساء و 15 شيخا و دمرت مئات البيوت و لم تقتل اي مسلح واحد ، السؤال الى الجميع والى المجتمع الدولي ، هل قتل الأطفال لا يعتبر عمل ارهابي ؟ ام أنها مجرد أخطاء فردية كما يسميها الرئيس ؟
-سوريا
لادئانية حرة2013-02-21 21:34:48
الأسد أو نحرق البلد
اليوم يتألم أتباع النظام ويبكون على حال البلد،ونسي هؤلاء عندما كانوا يقولون(اضرب بيد من حديد)(الأسد أو نحرق البلد)في وقت كانت الثورة سلمية وقبل الانشقاقات،اختاروا الحل الأمني منذ البداية اختاروا أن يصموا آذانهم عن مطالب الشعب،تجاهلوا سقوط الشهداء في أول مظاهرةفي درعا،واستمر الحل الأمني ليسكب الزيت على النار،البلد تدخل في مزيد من الفوضى والدمار والدماء وكل ذلك لأجل الأسد،ليس المهم الدمار في سوريةالمهم أن يحافظوا على أسدهم بالصواريخ بالبراميل!!هاهم يحرقون البلد لأجل الأسد فلماذا يتباكون؟!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-21 21:41:11
تفجيرات دمشق
التفجيرات البشعة في حي المزرعة وبرزة اليوم لا يمكن ان يقوم بها إلا نفس النظام الذي يقوم بقصف المدن السورية الثائرة بصواريخ سكود والطائرات والقنابل الفوسفورية والبراميل المتفجرة... لا مصلحة لأحد في تلك التفجيرات سوى النظام المجرم نفسه!! نفس الإجرام سواء بصواريخ سكود أو السيارات المفخخة التي استطاعت المرور إلى قلب العاصمة رغم الحواجز والانتشار الأمني والشبيحة.. ولن أقول اكثر من ذلك!!
-سوريا
عماد_يرجى النشر2013-02-21 21:04:45
من ينتحر الا المجرم؟؟؟
من يقتل نفسه ويقتل الاخرين بعملية انتحارية الا المجرم الذي تم نبذه من قبل مجتعمه واهله، لانه لو كان له عائلة تحبه لكان عاش من اجل اطفاله واسرته على الاقل عوضا عن قتل نفسه اولا ثم قتل مدنيون ابراياء ........لن ترى من الاخرة الا نار جهنم....
-سوريا
سامح2013-02-21 19:57:57
الى كاتبنا ...وانتحاريوه
شو رأيك انو الضربة القاصمة لكم ولمجريمكم الانتحاريون، هي اسالة دماء السوريون في كافة انحاء سوريا وبكل طوائفها وقومياتها....السيت ضربة قاصمة لنفاقكم وتجاهلكم لهكذا ارهاب واجرام؟؟؟
-سوريا
سكينة من اللاذقية 2013-02-21 18:23:48
ماذا تنفعني فلسطين إذا راحت سوريا ؟
التفجير الذي حصل آليوم في دمشق هو دليل عجز النظام على بسط الأمن و الامان في سوريا كلها و بغض النظر عمن قام بهذا الفعل الفظيع ، يبقى النظام هو المسؤول الأول و الأخير عن سفك كل نقطة دم سورية واحدة طالما لا يزال يمسك زمام السلطة بالبلد ، فإذا كان زمام السلطة ليس بيده ، فلماذا يبقى ؟ ليحرر لنا فلسطين ؟ و قد تدمر عشر أضعاف فلسطين ، و صار الشعب السوري أسوأ بعشرات أضعاف الشعب الفلسطيني ، و هل بقي سوري يؤمن بالمقاومة بعد ان ضيعتم و دمرتم له كل سوريا باسم المقاومة ؟ ماذا تنفعني فلسطين إذا راحت سوريا ؟
-سوريا
عبد السلام 2013-02-21 17:16:37
التنحية لا تكفي
ليس الموضوع هو تنحي الاسد فقط و باي باي و عفى الله عما مضى ، الموضوع اصبح ، محاكمته لينال القصاص العادل من الشعب ، حيث فعل ما لم يفعله رئيس بشعبه في التاريخ الحديث و القديم في العالم كله .
-سوريا
مفيد من الشام 2013-02-21 16:51:30
كفانا أرجوكم
هل ما زلتم مقتنعين بان النظام قادر على حل الأزمة ؟ هل مازلتم غير مقتنعين بان الحل الأمني و العسكري لم يجلب لنا الا الموت و الخراب و الدمار و التشرد ؟ لم يعد يهمنا الآن ان نعرف من يضرب و يفجر و يقصف ، يهمنا فقط ان لا تموت الناس و نجد حلا لهذه الماسي اليومية ، لقد بلغ السيل الذبى ، يهمنا ان يعود الأمان باي شكل و باي صورة و باي حل ، و لو تنحى مئة رئيس و ليس رئيس واحد ، فإذا كنتم غير قادرين على بسط الأمن و الأمان ، استقيلوا و تنحوا ، اعترفوا بفشلكم ، فالاعتراف بالفشل و الخطا فضيلة ، كفانا أرجوكم
-سوريا
نور من الصالحية 2013-02-21 15:04:19
عينة حقيقية من الشعب السوري
اعرف عائلة دمشقية من الطائفة الأكثرية و قريبة لي تتألف من اب و ام و ثلاثة شباب و ثلاث بنات ، الأب له موقف محايد مع النظام و الأم مثله ، الشباب : واحد ملتحق بالجيش الحر و الثاني يخرج بمظاهرات سلمية و الثالث ضد العمل المسلح ، اما البنات : فواحدة متدينة تؤيد الثورة المسلحة و الثانية علمانية لا تؤيد العمل المسلح و الثالثة مع النظام بتحفظ ، هل نستطيع ان نقول ان هذه العائلة هي عينة حقيقية عن الشعب السوري كله ؟
-سوريا
سعاد من جبلة 2013-02-21 14:45:55
المهم ان القصر بأمان
دخلنا في دوامة لا تنتهي ، النظام يقصف بالصواريخ على الأحياء كجبل بدرو في حلب ، والمسلمون يفجرون السيارات بالأحياء كحي المزرعة بدمشق ، والضحايا هم الأبرياء ، هنيئًا لنا بالسياسة الحكيمة و القيادة الرشيدة للسيد الرئيس ، طالما هو قابع في قصره و بخير وامان ولا تأتيه فتاشة ، اذن البلد بخير ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-21 13:38:00
البوطي يتحدث
هل سمعتم ماذا قال شيخ النظام البوطي في إحدى خطب الجمعة؟؟ قال بالحرف الواحد وكان قصده عن الثورة السورية: إن أي ثورة تحاول ان تفرض نفسها على بلد وشعب كامل هي ثورة لا شرعية ومرفوضة...!! حسنا هل يمكن ان نسأل البوطي إن كان هذا الكلام ينطبق على انقلاب حزب البعث واستلامه للسلطة؟؟؟ وهل ينطبق أيضا على انقلاب حافظ الأسد عام 70 واستلامه للسلطة فيما يعرف بالحركة التصحيحية؟؟ يبدو ان البوطي لم يخطر بباله ان كلامه سيرتد سلباً على نظامه!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-21 13:26:10
الشبيحة لن يجيبوا
اتحدى هنا أي شبيح أن يجيبني ويبرر لي استخدام النظام لصواريخ سكود، التي يجمع الخبراء أنها لا تصيب اهدافها بدقة، استخدامها ضد بعض المدن والقرى في الشمال؟؟ وهي التي كنا نفتخر بها ونقول انها تشكل سلاحا رادعا في وجه اسرائيل ونعتقد انه يوما ما ستنهال على جولاننا وفوق رؤوس المستوطنيين الصهاينة كجزء من حق الرد المزعوم على العدو... واذ بنا نفاجأ بانها موجهة فقط ضد الشعب!! فسروها أيها المنحبكجية والشبيحة!!
-سوريا
قاهر العراعير2013-02-21 08:12:31
قاهر السبيحة..أسمع كلامك..أشوف افعالك!
هل صواريخكم موجهة لاسرائيل يا ****؟الذ رأيناه انها موجهة للشعب السوري,هل نسيت كم قذيفة سقطت على بيوت الناس؟اذا كان النظام يقصفكم لماذا تقصفون السكان الآمنين,لا تقل انكم تقصفون الاماكن العسكرية فقط,مشفى الفرنسي ليس هدفا عسكريا,واحياء باب توما و ملعب تشرين لسيو اهداف عسكرية,اليس خائن من يقتل شعبه؟وأنتم ماذا تفعلون؟صواريخكم تستطيع أن تصل اسرائيل ان اردتم,ولكن جرحاكم كانو الاسرع بالوصول اليها طلبا للمساعدة يا للذل والعار,تقصفون المدنيين وتتعالجون عند اسرائيل,كيف تريدون الشعب أن يصدق هلوستكم؟
-سوريا
سوري اصيل2013-02-21 08:04:59
مناف طلاس؟؟؟يا رجل
يعني لو لاقيت حدا غير مناف طلاس لتعلق وتتعب نفسك على تعليقه لكنا صدقناك!بس مناف طلاس يا زلمة؟؟؟؟؟على كل الاحوال هو أحد الرموز الفاسدة التي انشقت عن النظام والتحقت بالمرتزقة الفاسدون,لم يغير شيء بالنسبة له,سوى بعض السذج الذين يقيمون لتصريحاته اعتبار,فكما صفقو لكيلو وصبرا وسيدا ومعاذ وآل طلاس و العرععور والاتاسية وفليحان والحافظ وووووواسماء غريبة عجيبة الخ هاهم يصفقون لطلاس!!ويصغون ويحللون!يالله مالنا غيرك..سامحهم فانهم لا يعرفون ماذا يفعلون!
-سوريا
مستغرب2013-02-21 08:04:10
ماذا عن ضحايا الهاونات الحرة يا هذا؟؟
أرى أن المعلق بكل ألقابه تناول قصة صاروخ سكود ومسى وتناسى المئات من صواريخهم الحرة وهاوناتهم الشديدة الدقة التي انهمرت على السكان الآمنين-جرمانا-باب توما-القصاع-المزة-البرامكة-ساحة جورج خوري-قدسيا-الجديدة-حمص حلب ادلب والقائمة تطول,صواريخهم تصيب بدقة عالية وفقط الشبيحة(سبحان الله)وبخاصة حين تطلق من المنجنيقات الحديثة الليزيرية,حين يأتي خبر يتعلق بالقصف العشوائي من قبل المرتزقة نرى المعلق\\ين\\يبلع لسانه ويطنش,ويستنفر ذهنه ويتفتق علينا بأسماء غريبة عجيبة,نصحناه ان يغير اسلوبه ولكن عبث!ماذا عن
-سوريا
همام 2013-02-21 00:38:28
كلام صحيح 100 ٪
كلام الأخ حمصي عتيق ، صحيح 100 ٪ و الدليل أننا نحس بداخلنا ان كلام الاسد دائماً لا يتماشى مع الواقع ، فكم مرة قال ان الأزمة ستنتهي قريبا و سننتصر على المؤامرة ؟ و كم مرة قال ان الحوار الوطني يفعل فعله ؟ و كم مرة قال ان الانتخابات التي جرت و الاستفتاء على الدستور قد حل المشكلة ؟ و كم مرة قال ان الجيش يحقق انتصارات و انتصارات ؟ كل هذا كان سراباً بسراب ، فلا رأينا حلول و لا انتهت الأزمة و لا تحقق من كلامه اي نتيجة و لا طلع معو شي . و الامور من سيء لأسوأ . فأين الحقيقة اذن برأيه ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-02-21 00:10:26
هيئة التنسيق شريك معنا بالثورة
صحيح ان هناك خلاف بيننا وبين هيئة التنسيق فيما يتعلق بالحل السلمي ، الا أننا في الثورة يجمعنا مع هيئة التنسيق هدف رئيسي واحد هو إسقاط النظام ، و هذا لا خلاف عليه مع اي سوري كان ، و هيئة التنسيق تظل مكونا هاما من مكونات الثورة السورية العظيمة التي لها دور نضالي كبير قدمت فيه الكثير من الشهداء لاننكره إطلاقاً .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-20 23:27:26
تعليق على تصريح مناف طلاس 4
و كثير من المسؤولين الكبار حائرون بتفسير الكثير من بنود هذا البرنامج السياسي ، الذي لا نسمع منهم الا ترتيلا واحداً فقط ، بان هذا البرنامج هو الأرضية الوحيدة الصالحة للحل السلمي ، فهل هذا معقول ؟ و هل من المعقول طرح رؤية واحدة من جانب واحد و من شخص واحد فقط ؟ علماً بان الرؤى و البرامج تكون عادة من هيئات و شخصيات اعتبارية مختلفة التوجهات و التيارات السياسية و من شتى النسيج السوري وليس من شخص واحد ، لهذا نرى ان الاسد فعلا يغني على ليلاه ولا يأبه لأي تصور و رأي آخر ولو فيه 5٪ من الرأي
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-20 23:25:54
تعليق على تصريح مناف طلاس 3
الذين لا هم لهم الا كسب رضاه و وده و الحصول على الاطمئنان من ان مراكزهم و نفوذهم و مصالحهم باقية دون تغيير ، هذا هو المهم لهم و لتذهب ألف حقيقة و مليون واقع للجحيم ، حتى ان برامجه و خططه السياسية التي يطرحها لا تنال اي نصيب من المناقشة و الحوار الا من باب العرض و الموافقة لا من باب النقد و الدراسة و الاعتراض ، فمن يجرؤ على الاعتراض ؟ طبعا هو مستمع جيد ، لكن استماعه يدور حول ما يريد هو ان يسمعه لا ان يسمع ما يزعجه ، لذلك كان برنامجه السياسي المطروح حالياً للحوار ، يكتنفه غموض و غموض ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-20 23:24:49
تعليق على تصريح مناف طلاس 2
و يجهزوا صياغتها بالشكل المرضي له حتى ولو خالفت الواقع و تناقضت مع مجريات الأحداث ، هذا المزاج اقر به ليس العميد مناف طلاس لوحده ، بل اقر به اقرب المقربين للأسد و نحن نعرف اغلبهم من خلال الانشقاقات الكبيرة التي حصلت في دوائر القرار العليا و المرتبطة مباشرة بالرئيس ، لذلك نحن نشعر تلقائيا انه بعيد عن الواقع الأرضي و يعيش فعلا ضمن تخيله و تمنياته ، عن كيف يمكن للأحداث ان تكون بفكره هو لا كيف هي بالواقع ، و المصيبة الكبرى ان معظم من حوله و من يقدم له التقارير هم من المتزلفين المنافقين .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-20 23:23:36
تعليق على تصريح مناف طلاس 1
استوقفني حديث العميد مناف طلاس عن ان ( الاسد يعيش في عزلة ضمن دائرة تعكس له الواقع الذي يريد ان يراه هو و يسمع عنه ) وهذا بالضبط ما كنا نحس و نشعر به من خلال الكثير من تخوف قياديين عسكريين و سياسيين مقربين من الاسد و لنا معهم صلات و علاقات غير قليلة ، حين يحصل إخفاق ما بمعركة او حصول خسائر و فقدان السيطرة على كثير من المواقع العسكرية الهامة ، كان الهم الأكبر لديهم ، كيف سينقلون الخبر الى الرئيس ؟ لأنهم جميعا يعرفون و يحفظون مزاجه عن غيب ، يجلسون الساعات الطويلة لكي يبلوروا له التقارير
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-20 22:38:05
ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى
تم اسقاط طائرة ميغ في دوما وتم اسر الطيارين واحدهم روسي الجنسية، الله ينصركم يا ثوار على جلاد سورياو هذه هي روسيا ذات الوجهين فمن جهة تدعم الحوار لتظهر بمظهر المحب للسوريين وتبيض وجهها العفن القبيح ومن جهة اخرى ترسل جنودها لقتل الشعب السوري ، بس لا يخافوا الروس، بشار راح يرجع طيارهم ويبادله بعدد من الاسرى المعتقلين عندو ويترك الطيار السوري التاني يعفن ويتخ عند الجيش الحر ولا يسأل فيه ، شفتو شقد بشار حنون على جماعة مطرح ما بتدوس منبوس ولا يهمكم كلو فدا بشار بهون
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-20 21:51:49
المعارضة المصرية مع الثورة السورية
بحب أقول لكل المؤيدين لنظام بشار ، انو إذا هاجموا و انتقدوا سياسة الرئيس مرسي ، عشان تميل المعارضة المصرية لجانبهم ، ده بعيد عنهم أوي ، عشان المعارضة المصرية و انا واحد منهم ، صحيح إحنا معارضين لسياسة مرسي ، بس إحنا نحترم قرار الشعب المصري لأنو تم انتخابه ديمقراطيا و بإرادة الشعب و بنسبة أنتو عارفينها ، و بقولهم انو المعارضة المصرية هي مع الثورة السورية قلباً و قالباً و ضد بشار الطاغية ، زيها زي المؤيدين لمرسي و ده متفقين عليه بمصر كلنا و مفيش اي خلاف حاصل ، و يللي مش مصدق ينزل مصر و يشوف .
-سوريا
سعاد من جبلة 2013-02-20 21:32:57
صاروخ جولان الى حلب فقط
صواريخ سكود ( جولان ) كنا نحلم ان نرى صاروخا واحدا منها يتم إطلاقه الى أراضي الجولان الحبيب فوق رؤوس الصهاينة ، لكن سبحان الله دار 180 درجة و قصف حلب ، هذا هو مفهوم المقاومة و الممانعة لدى نظام بشار ، كل شيء دار 180 درجة و الأهداف كلها تدور حول بقائه على الكرسي مهما كانت درجة دوران هذه الأهداف .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-02-20 21:15:09
السوريون تهددهم الأمراض
السوريون مالم يموتوا بالقصف الوحشي من طائرات و مدافع النظام ، يموتون الآن بأمراض الليشمو نيا و التيفوئيد و التهاب الكبد ، بسبب تلوث الهواء و المياه نتيجة تراكم القمامة لأشهر عديدة في شوارع المدن و القرى ، دعوة الى كل منظمات الإغاثة و خاصة الى منظمة الصحة العالمية للتدخل الفوري و العمل على الحد من انتشار الأمراض و الأوبئة التي تهدد حياة السوريين بشكل خطير جدا جدا جدا ، الدعوة موجهة الى الائتلاف الوطني بشكل رئيسي لانه هو المعني بهذا الأمر في هذه الظروف ، ولان النظام صار يساعد على انتشار الأمراض .
-سوريا
لادئانية حرة2013-02-20 19:59:05
الإجرام درجات
عندما يقول أحدهم بأن إسرائيل لم تفعل مافعله النظام،فهذا ليس حبا أو انتماء لها،بل المقصود هنا تصوير وحشية النظام،فإذا أتت إسرائيل في المرحلة الثانية بعد النظام في الإجرام فهذا لايعني أنها غير مجرمة،لكن النظام فاق فرعون ونيرون والتتار وإسرائيل،عدد المساكن التي تهدمت بسبب القصف في حمص وحدهاوصل ل800ألف،عدد الشهداء تجاوز الستين ألف،أمابالنسبة للخيانة،فبناء إسرائيل للجدار العازل على حدودها حاليا،وعدم رد النظام على الغارة ولو مرةواحدة (قبل وبعد الثورة)هو الجواب،ويستمر نظام الموقاومة بالاحتفاظ بحق الرد!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-20 18:25:32
الى الشبيحة الذين لا يرون الحقائق
مرة اخرى يصرخ الشبيحة من خبر سخيف جدا لأن بعض جرحى الجيش الحر الأبطال يعالجون الآن في مشافي اسرائيل.. لا أعرف مقدار صحة الخبر وانا على يقين أن هؤلاء الأبطال يتنمون الشهادة على ارض الوطن وان لا يسعفهم العدو للشعب السوري وصديق نظامهم الحقيقي.. ولكن بالمقابل لم يجب شبيح واحد او يعلق على خبر إطلاق صاروخ سكود الذي كنا نظنه موجها للعدو الاسرائيلي، على الأحياء السكنية في حلب والرقة وادلب، ولا أظنهم سيجيبون!
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-02-20 16:29:21
النظام تفوح منه رائحة الجرائم
هاهي روائح النظام تفوح من كل حدب و صوب ، اليوم صدر قرار القاضي العسكري اللبناني بإعدام ميشيل سماحة و علي مملوك رئيس مكتب الامن الفومي في سوريا وعقيد اخر بالجيش السوري ، في وقت كان النظام ينفي التهم الموجهة اليه ، اما اليوم فقد انكشفت الحقيقة و صدر القرار ، و كذلك توجيه بلغاريا الى حزب الله تهمة تفجيرات مدينة بورغاس البلغارية و منذ يومين تم قتل متسللين من حزب الله الى الأراضي السورية ، كل هذا ان دل ، فانه يدل عن هوية هذا النظام الذي لا يتوانى هو وعملائه عن ارتكاب اي جريمة و باي مكان كان .
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-20 13:06:37
سكود على حلب
هل تعلم أن المسافة التي قطعها صاروخ السكود من دمشق إلى حلب شمالا تتجاوز المسافة بين دمشق و"اسرائيل" بـ 4 أضعاف؟ هلى تعلم أن هامش خطأ هذا الصاروخ هو 1 كلم وأنه يحمل طنّا من المتفجرات؟ هل تعلم أن النظام أطلق على صواريخ سكود إسم جولان في حين أنه يقصف المدن السورية بها؟ وأخيرا هل تعلم أن هذا الصاروخ الذي أطلق بالأمس سقط في أحد أفقر أحياء حلب، في حي جبل بدرو المكتظ بالمساكن العشوائية؟ اين هي المقاومة والممانعة؟
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-20 12:38:42
هدول و زيادة عليكم
خلو الحلقي يحاورالمعارض قدري يجميل و علي حيدر و فاتح جاموس ، هدول و زيادة عليكم ، نحن والجيش الحر و الائتلاف الوطني و المجلس الوطني و هيئة التنسيق مسامحينكم بهالحوار و ما نعترف فيه اصلا ، و البرنامج السياسي تبع رئسكم انقعوه و اشربو ميته .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوي2013-02-20 12:21:02
متسائل و ضايع
تركنا الشرف و الكرامة الكم ، و شايفين شقد عم تشرشر من عيونكم ، عم تقيسوا الشرف و الكرامة بالجريح على الارض يللي بيطلب النجدة و الاسعاف من السما ، عم تتقاووا على الجريح ؟ يا خوفكم من الله وانتو اصحاء و اقوياء تحمون العدو و تحمون حدوده ؟ و نؤكد مرة ثانية و ثالثة و عاشرة ، اسرائيل فيها انسانية اكتر منكم ، ***
-سوريا
abu ali2013-02-20 11:53:18
صاحب شرف
الى متسائل: تقول : صاحب القضية والمؤمن بها يموت من اجلها وعلى ارض وطنه مهما كانت الظروف,اين الكرامة والشرف؟ يعني عند حكومتك عندها شرف فانها لا تحكم احد( بضم التاء) بل تقوم بقتل الجرحى وثم الهجوم على المستشفيات العامة والخاصة وتقتل الجرحى والدكاترة والممرضين و حتى المسعفين يصطادوهم القناصين ولسا جاي تحكي عن الشرف ارحل ارحل انت وكل الشرفاء مثلك
سوريا
متسائل2013-02-20 11:22:04
3ب1 الخيانة أصبحت وجهة نظر
أبو عبدو الشاغوري:(في كل دول العالم التي تشهد أزمات بين دولتين يضطر بعض الجرحى و المصابين ان يلجؤوا الى الدولة المعادية و هذا شيء طبيعي)-دولتين؟وكمان طبيعي؟!-عبد السلام:(ليش انت لهلق ما بتعرف انو إسرائيل ارحم من نظامك بألف مرة ؟)أرحم؟!-قاهر السبيحة:(فإذا انا كنت جريحا فهل سأبالي بمن يسعفني ؟)لا تبالي؟!-يا ريت سكتو وما حكيتو هؤلاء يتكلمون بنفس اللهجة وتبرير سخيف للخيانة والعمالة وعلى الملئ دون خجل أو وجل,صاحب القضية والمؤمن بها يموت من اجلها وعلى ارض وطنه مهما كانت الظروف,اين الكرامة والشرف؟
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-20 10:36:38
شو بدنا احسن من هيك
\"أقلعت طائرتان روسيتان تحملان مساعدات إنسانية صباح اليوم الثلاثاء في اتجاه اللاذقية شمال غرب سوريا، على أن تقوما بإجلاء مواطنين روسيين يرغبون في مغادرة هذا البلد. وقالت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها إن طائرتين تنقلان 46 طنا من المساعدات أقلعتا قبل الظهر من ضاحية موسكو في اتجاه مطار اللاذقية\"،ابشروا ايها السادة هاهي روسياالأم الحنون ترسل المساعدات الانسانية لأطفالنا في سوريا وتتضمن :سلطة السكود بالخضار والقنابل الرمانية وعصير tnt الطبيعي وحبوب الشوكولا العنقودية فهنيئاً يا أبنائنا بهذا
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-20 03:15:08
قدري جميل بدو يحاسب العالم !
المعارض الفذ و وزير التجارة قدري جميل يقول : ان الحصار الاقتصادي على سوريا يؤدي الى قتل الشعب السوري ومن حق سوريا محاسبة المسؤولين في العالم عنه . العمى يا قدري يا جميل ،..هيك بفرد مرة بدك تحاسب شي 150 دولة فرضت العقوبات و الحصار على الشعب ؟ و طلع انو الشعب عم يموت من الجوع و البرد و المرض ؟ العمى كنا مفكرين انو العصابات المسلحة هي يللي عم تقتل الشعب و هي يللي عم تقصفو ، يا الله شقد نحن أغبياء ما عندنا مخ ، منيح يللي نبهتنا ، الله ستر ، طيب إذا بدك تحاسبهم و تحاكمهم ، تفضل و شرف مين مانعك ؟
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-20 02:05:16
جهينة خبيرة استراتيجية !
سبحان الله بقدرة قادر صار مطار الجراح يحوي بس على طائرات ميغ 17 قديمة و خارجة من الخدمة ؟ و صار كمان حفرة من حفرك الاستراتيجية لتجميع المسلحين و قتلهم ؟ و شو ؟ قال صاروخ نوعي سقط على المدرج و دمر كل الطيارات ال 37 كلها يللي فيه ؟ دخلك شو شكلو هادا الصاروخ النوعي الواحد تبعك ليدمر كل الطيارات و المدرج بضربة و حدة ؟ عمي الله يخليك كلامك بالأمور العسكرية بطقق الضحك ، الله يرضى عليكي خليكي بلزق الأخبار و المقالات من هون و هون أحسن لك ، لأنو صار عندك خبرة هائلة فيها و لا تحكي مرة تانية بالأمور الاخرى
-سوريا
حمصي ثوري 2013-02-19 22:51:22
مع من تتحاورون ؟
الحلقي يقول انه أعطى ضمانات لقوى المعارضة بعدم التعرض لهم عند دخولهم الأراضي السورية للاشتراك بالحوار السياسي على أسس برنامج الرئيس المطروح ؟ السؤال : هل انت واثق من ان احد من المعارضة يمكن ان يصدق كلامك ؟ و هل هذه الضمانات تقنع أحداً ، مع علم الجميع بان نظامك فاقد للثقة مع شعبه منذ اكثر من 9 سنوات و هو ما اعترف به رئيسك في بداية الثورة بخطابه الأول ؟ فكيف الآن ؟ ثانيا هل هناك معارض واحد قانع و موافق اساساً معكم لهذا الحوار ليأتي و يحاوركم ؟ اذكر لي معارضاً محاوراً واحداً فقط قبل دعوتكم ؟
-سوريا
أنطون من مشتى الحلو 2013-02-19 22:30:22
شعار مخجل جداً
حز في نفسي انجرار بعض الفتيات بعمر الورود بالانضمام الى كتائب الجيش الشعبي ، لدعم الجيش العربي السوري بالتصدي للعصابات المسلحة ، تحت شعار الله و سوريا و بشار و بس ، كنت أتمنى ان يكون تحت شعار الحرية و العدالة و المساواة للجميع ، لأني بالواقع أخجل من ترديد هذا الشعار ، و اعتبره قمة في الخنوع و عبادة الفرد ، اما ان لنا بعد كل هذا ان نغير الخطاب على الاقل في أذهان و عقول شبابنا و شاباتنا ؟ نحو الانعتاق من الافراد والارتباط بالشعب ؟ وهل هناك دولة بالعالم تضع شخصاً بمستوى الله و الوطن ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-19 22:26:09
إلى الشبيحة الشامتين
فرح الشبيحة اخيرا بخبر هزيل تناقلته وسائل الإعلام ومفاده أن بعض جرحى الجيش الحر قد تم اخذهم لبعض مشافي العدو الاسرائيلي للمعالجة، ووجدوا في ذلك ضالتهم .. فإذا انا كنت جريحا فهل سأبالي بمن يسعفني ؟، واسرائيل فعلت ذلك واعلنته على الملأ لغاية خبيثة وهي الدعم اللامباشر لنظام المقاومة والممانعة الذي يقوم بإعدام الجرحى المعارضين من عسكريين ومدنيين، ثم ألا تعلمون أيها الشبيحة أن اسرائيل تقوم بقصف مواقع للجيش الحر في القنيطرة دعما لنظامكم المقاوم والممانع؟؟
-سوريا
عمران2013-02-19 22:07:19
ابواق جهنم....
كل يوم يتم قتل العديد من العصابات التكفيرية المتعددة الجنسيات ويعلن عنها وبالاسماء اهاليهم مفتخرين "بجهادهم" كل يوم، اما وابواق جهنم فهي ساكتة كأن شيئا لم يكن، وعندما استشهد بضعة اشخاص من حزب الله دغاعا عن بيوتهم واراضيهم الواقعة ضمن الاراضي السوري "بحكم تداخل الحدود": اصبحت الطامة الكبرى وفتحت ابواق جهنم على مصراعيها؟؟؟ لم يقتل هؤلاء في حلب او الدير قتلوا فوق اراضيهم وداخل بيوتهم....اما التونسي فقتل على بعد 1000 كم من بلدهم: حلال ...الله لا يسامح كل ظالم وكاذب وحاقد وطائفي...يارب
-سوريا
ايليا2013-02-19 21:58:40
المسيحيون مضللون من قبل الكنيسة!!!!!
اما شو كيلو....يا فهيم اذا انت مسيحي من وين بدك تاخد تعاليمك ونصائحك...من قبل الشيوعي صبرا مثلا؟؟؟؟؟ ياايها الضيف الدائم للعبرية الوهابية: هل يعقل انتم الشيوعيون ان تشكلوا هئية وتصفوها بالمسيحية؟؟؟؟ وهل اصبحت الكنيسة الشرقية والغربية لاتمثل المسيحيون وانتم يا شيوعيون وهابيون تمثلوننا ويداكم تلطخت بمصافحة عصابات النصرة؟؟؟
-سوريا
رامي2013-02-19 21:52:56
نعمان وبدر...من دموا الى تلبيسة
اما شو ظل يخذي العين، هاد الشاهد بيمسح من تلبيسة لدوما وبيقدر يعد عدد المنشقين وهم عدد زوجي وصحيح...ما شاء الله....الاهم انو هالنابالم متل الكيمياوي...بتتذكروا الخبير العالم الدوماني يلي كان عم ينكش بعصاية شي عم يشتعل وعم يصرخ ويقول انو هاد سلاح كيماوي من قبل الجيش...تكبير ...الله اكبر ثوار دوما لا يتأثرون بالكيماوي على حتى على بعد متر....تكبير...الله اكبر على كل جاهل ....
-سوريا
عبد السلام 2013-02-19 21:18:49
جواب الى متسائل
هلاً بربك هادا سؤال عم تتساءل ليش الجريح عم يروح على إسرائيل و يطلب إسعافه هناك ؟ ليش ما بتعرف انو الجريح إذا صار بأيدي نظامك شو بيعملو فيه ؟ انت ما بتعرف كيف اقتحم جيشك مستشفى جمعية البر بحمص و غيرها و غيرها و كمل على كل الجرحى بالذبح ؟ رغم انو كانوا مصابين بالمظاهرات وليس الأعمال الحربية ؟ ليش انت لهلق ما بتعرف انو إسرائيل ارحم من نظامك بألف مرة ؟ وعم تتهم المصابين و الجرحى بالخيانة لمجرد أن إسرائيل اسعفتهم ، وانتم يا حماة حدود إسرائيل 40 سنة لستم خونة ؟ ما شاء الله على هالمنطق ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-19 20:58:16
الى متسائل الله يساعده
في كل دول العالم التي تشهد أزمات بين دولتين يضطر بعض الجرحى و المصابين ان يلجؤوا الى الدولة المعادية و هذا شيء طبيعي ، طالما أنهم جرحى و مصابين على الحدود ، فالجريح يبحث عن اية جهة كانت تستطيع إسعافه و هذا ليس خيانة و لا عمالة ، فإذا كانت إسرائيل قد اسعفتهم ، أليس افضل من ان يقبض عليهم جيشك و يكمل عليهم ؟ و انت تعرف ان نظامك لا إنسانية و لا ضمير و لا رحمة لديه ، و تجاربه مع الجرحى و كيف يقضي على الجريح يعرفها الجميع ، دخلت لعقلك ولا لسا ؟
-سوريا
ابن اللاذقية 2013-02-19 19:31:55
ضمانات قال
رئيس الوزراء الحلقي يقدم ضمانات لعودة قوى المعارضة للحوار .....هكذا... يبدو ان هذه الضمانات التي يتكلم عنها موجودة في ارشبف فروع امن الدولة و المخابرات للحفظ فقط ، أما الحقيقة بس يوصل المعارض رح نلعن أبوه و ابو أبوه ، هكذا هو منطق و أسلوب هذا النظام ، وإذا بكون غير ها لكلام ، بكون انا مو ابن ابي .
-سوريا
متسائل2013-02-19 16:41:07
ابو عبدو الشاعوزي شو رأيكم دام فضلكم
هلئ كل الكلام يلي قلتو بنعرفو مكرر وصار ممل مافي شي جديد,بس ما قلتنا شو رأيكن باستقبال اسرائيل لجرحى الاحرار بمشافي اسرائيل؟شو رايكم يا أنتو يلي بدكن تحررو الجولان هههههشو بارسال الجرحى والمصابين ..؟؟ولسى الكم وجه تحكووووو..روحو لمو جرحاكم من مشافي اسرائيل بعدين تعو احكو بالوطنية والحرية لا تلفو ودوروا متل عادتكم وتعتمو على الموضوع!هههه
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-19 13:05:09
وإذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت
" دفن جثامين 20 طفلاً في مقبرة الشهداء، قضوا جراء سقوط صاروخ أرض أرض في حي جبل بدرو أمس الأثنين"، هل هؤلاء هم الارهابيون التي تستقوون عليهم يا أبطال المقاومة والممانعة والتصدي والصمود هل هؤلاء هم من يؤرقون مضاجعكم فأقسمتم أن تحرقوهم وتحرقوا الوطن لأجل قائد الوطن، إذاً فاحذروا قول الله تعالى : "لاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ"
-سوريا
محمد الحمصي 2013-02-19 12:29:46
تحية الى شرفاء هذا الموقع
تحية الى شرفاء هذا الموقع و اخص بالذكرقاهر الشبيحة و ابو كنان الدمشقي و حلبية حرة و حلبية من وسط حلب و لادقانية حرة و صلاح الشامي و ابو عبدو الشاغوري و المفكر المثقف حمصي عتيق و حمصية مهجرة و سلوى من النبك و سفيان من يبرود و الاخ مصطفى من مصر و غيرهم الكثير من الاصوات الحرة ، هذا يثبت ان شعبنا السوري مليء بالعقول الناضجة التي تشع فكرا و نوراً ، و شكراً للثورة السورية التي اينعت احرارأ كهؤلاء بعد ان كان السوري محنط الفكر و التفكير و اسير عقليات بائدة مرعليها الزمان و تجاوزتها الشعوب .
-سوريا
abu ali2013-02-19 10:21:15
حافظ ابراهيم واحمد شوقي
لقد اطلق الشعراء والكتاب الكثير من مديح سوريا ودمشق خاصة وتغنى اشهر المطربين ببردى و الهامة والكثير الكثير اقول لكل المعلقين ان يكتبوا بعض ما كان سيكتب عن حالنا هذه الايام ومن هؤلاء: احمد شوقي , حافظ ابراهيم وعبدالوهاب , فيروز , صباح, وصباح فخري وغيرهم ارجوا منكم اني واحد يتقمص شخصية و يعطي رأيه عما اصاب سوريا ودمشق ( بغض النظر عن مولاة او معارضة) اقول يكتب عن سوريا المدمرة المسحوقة التي ضرت بصواريخ سكود وبراميل المفرقعات) انا اشبه سوريا الان بالطفلة المؤودة ايام الجاهلية
سوريا
حلبية حرة 2013-02-19 07:15:04
صواريخ سكود يا مقاوميين
عدد كبير جداً من الشهداء في حي جبل بدرو في حلب جراء سقوط صاروخ سكود وأكثر من خمس مبان سويت في الأرض وعشرات الجرحى تحت الأنقاض منهم اطفال ونساء وشيوخ. كما سقط صاروخ سكود في قرية تل رفعت بريف حلب .صواريخ سكود يامفتريين ضد المدنيين لابارك الله بكم .سؤال للمؤيدين الظراف: هل هذا اطلاق صواريخ سكود ضد المدنيين دليل قوة أم دليل ضعف وعجز وجبن
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-19 07:05:44
ايهما الكاذب
خبرين متزامنين عن الوضع في مطار حلب، شــــادي حـــلـــوة مراسل السورية يقول: الجيش العربي السوري يطهر محيط مطار حلب الدولي ويقتل عدد كبير جداً جداً جدا...ً من الارهابيين ..!!! الاعلامية يــــارا صـــالـح مراسلة الاخبارية السورية: قواتنا الباسلة محاصرة بمطار حلب الدولي ويوجهون نداء الى القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بأرسال الدعم الفوري و العاجل بسبب نقص الذخيرة والعتاد . من خلال ذلك نرى التناقض بين المراسلين انفسهم وحتى بين تصريحات الوزراء وبين الاعلام السوري والله شر البلية مايضحك
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-19 06:44:58
بسم الله الرحمن الرحيم
"وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا*الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا" تحية الى الجيش السوري الحر
-سوريا
abu ali2013-02-19 05:05:27
مبرووك لصومال الاسد
الكل يفتخر بمن يقتل اكثر من الطرف الثاني ولا مانع من دخول جنسيات مختلفة بالقتل مادام المقتول سوريا هنيأ لك يا بشار بما اوصلتنا اليه هنيأ لك يا بوطي ويا حسون بالفتاوة هنيأ لقدري جميل وعلي حيدر بالمعارضة هنيأ للزعبي بتسميته صحاف سوريا هنيأ لكل لحزب *** نار الفتنة *****
سوريا
سعاد من جبلة 2013-02-19 02:21:57
سورية بائسة تستغيث يا ناس
هل سمعتم صرخة السورية البائسة المعترة و استغاثتها بإطلاق رصاصة الرحمة عليها و على البائسين مثلها الذين يموتون فعلا الموت البطيء ؟ اي دم يجري في عروقكم يا ازلام النظام ؟ الهذا الحد انعدم الضمير و الوجدان من قلوبكم ؟ لأجل من ؟ لأجل شخص ؟ لا بارك الله بكم ، و لا بارك في كل كلمة باطل تحمي هذا النظام الآفاق المجرم ، انتم شركاء مباشرين في الجريمة على هذا الشعب ، و لن تفلتوا من العقاب ، وان غداً لناظره قريب و يوم الحساب قد اقترب و الله اقترب
-سوريا
حشاش يحكي2013-02-19 01:33:04
سؤال مهم ومشرروع للاحرار فقط
بالنسبة اللي عم يتفزلكوا ويحكوا انو المنطقة الشمالية كلها صارت تحت ايد عصابات الفورة وخصوصاً ادلب !!!!!!!! طيب محافظ ادلب صفوان ابوسعدا من محافظة السويداء شو عم يعمل بادلب وهوي على رأس عملو بس ما يكون سيادة الرئيس بشار الاسد عينو محافظ ادلب الحرة مثلأ؟؟؟؟ههههههههه!!!وتستمر التحشيشة الثورية
-سوريا
ابن القصاع2013-02-19 01:16:41
غزوات الاحرار
سقطت يوم الاثنين قذيفتا هاون على سطح المشفى الفرنسي في حي القصاع بمدينة دمشق كما سقطت قذيفة ثالثة في ساحة جورج خوري اسفرت جميعها عن اضرار مادية!هل هذه المشفى هدف عسكري؟هل هي مركز للشبيحة؟أم هو عمل انتقامي كما حدث لكثير من القرى والمدن السورية(حلب)مثلا,!على من ****علينا أن لا يستخف بعقول السوريين والله السوري ارقى واذكى من أكاذيبكم,أما الاغبياء منهم فليسوا منا!
-سوريا
جهينة2013-02-19 00:52:21
عاجل.. لصلاح الشامي.أمثاله
خبررر:مطار الجراح العسكري الاحتياطي في حلب الذي يحتوي طائرات من نوع ميغ 17 القديمة والخارجة من الخدمة منذ زمن، اعترف المسلحون اليوم بسقوط صاروخ نوعي عليه وتدمير الطائرات الموجودة فيه بالاضافة الى تدمير المدرج وذلك بعد يوم واحد من اعلان المسلحين تشكيل ما سموه بالفرقة الجوية الأولى التي تضم 10 طائرات ميغ 17 مع طيارين فارين في مطار الجراح.تعليق:بالله.......صدقتو حالكون...أكيد بتهزرو...مشان صديقنا السومصري...
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-02-19 00:34:32
حزب الله في سوريا
اعتراف صريح و واضح من حزب الله بمقتل عناصره قرب القصير بحمص ، قال عنهم الآن بانهم بمهمة دفاعية اي ليست جهادية ، اي ليست تدخلية للدفاع عن النظام ، اي يدخلون للأراضي السورية وبهذه الظروف كي يدافعوا عن أنفسهم ، ما هذه السذاجة يا بشر ؟ هل من المعقول من هذا الحسن نصر الله ان يدعي هذه السذاجة ؟ و هل انتقلت عدوى سذاجة النظام اليه و المعروف عنه دقته بالكلام و التعبير الأدبي البليغ ؟ اذن وجود عناصر حزب الله أمر واضح مكشوف ، فافهموه يا ثوار بالمشرمحي
-سوريا
سلوى من النبك 2013-02-19 00:33:01
الثورة السورية يتيمة
تصفون الغرب بالمتامر على سوريا لانه يدعم الثوار ، و الى الآن لم تقتنعوا ان الثورة السورية يتيمة الا من دعم بالكلام فقط ، لا يغني ولا يسمن من جوع ، هاهو الاتحاد الأوروبي اليوم يمتنع عن تقديم اي دعم مالي او بالسلاح للثوار ، بينما نظامكم يتلقى كل أنواع الدعم بالأسلحة و المال من روسيا و ايران و نظام العراق و لبنان ، فمن هو المتآمر اذن ؟
-سوريا
صديق لواحد معارض2013-02-18 23:42:18
من السعودية الى اسطنبول
صديقي ابتدأ مشواره بالتعليق حين كان يعمل بالسعودية وطلب منه أن يعلق على المواقع ليقبض بالريال كعمل اضافي وذلك بوقت حرب تموز فقد مارس هوايته اولا بالتعليق على العربية نت وكان يرسل تعليقات تنال من القيادة السورية وحزب الله وكان يحاول اللعب على الحالة الطائفية,كان يقول مين بيعرف مين أنا؟!المهم نقبض!وكان يعلق بكذا لهجةو بكذا اسم من بينهم اناث!اليوم اصبح معارض وهو باسطنبول,ومازال يمارس هوايته*** من هناك,وبكذا لهجة اهمها المصرية واصبح المدير الاعلامي لبعض التنسيقيات لخبرته ويسل تحياته لنفسه!عجيب!
-سوريا
همام 2013-02-18 23:31:03
خسائر سوريا
كشفت الشبكة السورية لحقوق الانسان في تقريرها عن حجم الخسائر و الأضرار التي أصابت سوريا كالتالي : خسائر البنية التحتية و الاقتصادية هي 200 مليار دولار - خسائر المنازل و المساجد و المستشفيات و الأسواق 400 مليار دولار - عدد البيوت المدمرة بلغ 2،950 مليون منزل ، منهم 600 ألف منزل مدمركليا ، ونصيب حمص هو 800 ألف منزل بعدها دمشق و حلب و نصيب كل منهما 500 ألف منزل و حماة 400 ألف وادلب 300 ألف منزل و درعا و دير الزور كل منهما 100 ألف منزل ، كل هذا لأجل عيونك يا بشار . و اتهني يا سوريا بهذا النظام ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-18 23:20:43
الى متسائل - الآخرة يا فاخرة - 2
وإذا سميتم جبهة النصرة و حماس كمنظمات إرهابية ، لان أمريكا اًدرجتهم بقوائم الإرهاب ، فهل تعتقد ان هذا يعني شيئاً لنا ؟ لاء حبيبي ، نحن لا يهمنا اي طرف ولا نعير اهتماما لاحد الا من خلال تصديه لهذا النظام ، افهموها كما يحلو لكم و لو وقف العالم كله معكم ، فهذا لا يهمنا ، و ما يهمنا فقط هو اقتلاعكم باللغة التي لا تفهمون غيرها و بنفس أسلوبكم ، فالعين بالعين و السن بالسن و البادئ اظلم ، يا ظالمون ، على هذا الخط نحن سائرين ولو امتد بنا الصراع سنوات و سنوات ، فالآخرة يا فاخرة ، و تذكر هذا يا متسائل .
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-18 23:19:33
الى متسائل - الآخرة يا فاخرة - 1
انت حتى الآن لا تعرف ، ان كل من يحارب نظامك كائنا من كان هو نصير للشعب السوري و نقدس الارض التي يمشي عليها لمجرد انه يحارب معنا نظاما قمة في الوحشية و الأجرام ، فجورج صبرا و معاذ الخطيب شرف لهم ان يعانقوا اي جهة او اي شخص يتصدى معهم لهذا النظام ، الا تعلم أيها المتسائل ان مقياس الوطنية بات عندنا هو التصدي لنظامك فقط ولا نلتفت الى اي مقياس آخر كمقياس مقاومتكم و ممانعتكم التي خدعتونا بها 40 سنة ؟ الا تعلم ان جبهة النصرة و حماس و اي طرف مقاتل اخر معنا هم اخوة لنا و نتشرف بوجودهم على ارض سوريا ؟
-سوريا
مستغرب2013-02-18 22:54:19
حلبية وغيرها
وشو رأيك يا حلبية بالمجموعة الارهابية اللبنانية التي قتلت قرب تلكلخ؟والى أين كانت ذاهبة ولماذا؟وشو رأيك بمئات التونسيين والافغان والليبيين والاردنيين والكويتيين والشيشان والسعوديين وكل جنسيات العالم المرتزقة وهم اتو ليفوزو بالحوريات؟هؤلاء اتو للجهاد معلش؟!أما الهجوم على قرية اغلبيتها من الشيعة وفيها ناس لبنانيين مقيمين منذ زمن بعيد فهو عمل بطولي أليس كذلك؟اذا كان المرتزقة قد هجمو عليهم ماذا تريدين أن يفعلو؟هل يتركون المرتزقة أن يقتلوهم أو يأسروهم ليساوموا على اطلاق بعض الارهابيين الجهاديين؟
-سوريا
متسائل2013-02-18 22:41:43
شو رأي الفورجية الاحرار
أرى أن الثورجية الذين كانو بكل مناسبة وكل -مادق الكوز بالجرة- يكررون اسطوانة اسرائيل والنظام,لم نسمع رأيهم المبهر والمدهش باستقبال اسرائيل لمجموعة مسلحة(حرة)اصيبت على يد بواسل الجيش السوري وادخلتهم الى مشافيها وعالجتهم مجانا وفرضت تعتيم اعلامي؟اين هي مبرراتهم؟واين هي اصواتهم التي اختفت أمام هذا التصرف الذي يدل فعلا على حقيقة هؤلاء وجذورهم التي تصل الى ما بعد حدود اسرائيل؟وكأن القط قد أكل لسانهم؟هيا اسمعونا معزوفتكم الثورية المملة!هذا ما تم كشفه ولكن ما خفي كان أعظم!هاتو لنشوف يا ثورجية شو رأيكم؟
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-18 22:42:12
جهينة خبيرة استراتيجية 3
وإذا فكرت ان الجيش الحر ينسحب تكتيكيا من المواقع التي يحررها ، فانه فعلا ينسحب ، اي انه بعد ان يسيطر على الموقع و يقضي على كل عناصره و ياًسر ما ياًسر و يغتنم الأسلحة و الذخائر و الاليات و يعطل فعالية الموقع العسكري كليا ولا يبقى الا أطلال ، فلماذا يبقى بالموقع ؟ طبعا سيتركه و يتجه لغيره ، فأنتم بسذاجتكم تسمون هذا تراجعاً ، بينما بالعلم العسكري هو تكتيك ناجح ، ومثال على ذلك انظري ماذا بقي من كلية المشاة بحلب التي تركها الجيش الحر؟ خذيها إذا كانت تنفعك واستعملي اطلالها كنك شاطرة و تتهني فيها
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-18 22:41:10
جهينة خبيرة استراتيجية 2
هل السيطرة على مواقع عسكرية مليئة بجنود نظامك الذين يتم قتلهم و جرحهم و اعتقال الكثير منهم هو حفرة ؟ إذا كان فرضاً ما تدعيه صحيحا اي ان جيشك ينصب فخاً للجيش الحر ، ويترك له جنودا و ضباطاً كطعم كي يقضي عليهم الجيش الحر و يضحي بهم ليحقق نظريتك الاستراتيجية العبقرية ؟ كم انت ساذجة يا جهينة ؟ انا لست خبيرا استراتيجياً مثلك و لن أكون بسذاجتك ، الامور العسكرية اتركها لاصحابها فهم وحدهم الذين أكدوا ان جيشك يخسر و الجيش الحر يربح ، و قدروا ان قوة و شجاعة مقاتل حر تعادل عشرين من جنود جيشك الباسل .
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-18 22:39:50
جهينة خبيرة استراتيجية 1
نحن لا ندعي ان الجيش الحر عنده تلك القوة كجيش النظام الذي لا يزال عنده الكثير من أسلحة الدمار و الموت ، لكن تحليلك يا جهينة أضحكني كثيراً عندما تقولين ان تكتيك جيشك مبني على استراتيجية جديدة تقضي بإعطاء تضرر صغير وهمي لأماكن غير استراتيجية ... ثم تجميعهم بحفرة للقضاء عليهم .. ماشاء الله عليك يا محللة استراتيجية ، هكذا و بكل بساطة ؟ كأنهم قطعان غنم يسوقهم الى الأماكن الذي يختارها جيشك و يجمعهم بالحفرة ؟ هل السيطرة على اللواء 80 حفرة ،؟ هل احتلال مطارات مليئة بالطائرات و المعدات و الآليات حفرة ؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-18 22:22:09
تحية الى الأحرار
دائما اوجه التحية لخواني الأحرار والى شقيقنا من مصر السيد مصطفى... والذين يدافعون عن الحق ويفضحون النظام وأزلامه وشبيحته. حياكم الله أشد على أياديكم وان كنت أشعر كما انتم تشعرون ان الحوار عقيم مع المنحبكجية وأزلام النظام، ولكن الشيء الجميل في تعليقات هؤلاء أنهم يفضحون انفسهم ونظامهم بكتاباتهم!!
-سوريا
لادئانية حرة2013-02-18 21:28:38
إلى الأخوة الأحرار فقط
قاهر الشبيحة،حلبيةمن وسط حلب،مللت من تعليقات المؤيدين التي ليس فيهاإلا عثمانية،أتباع العرعور، أتباع الخليج أتباع المريخ..ولكني أفتح هذه الزاويةفقط لأقرأ تعليقاتكم وأفكاركم وأسئلة قاهر الشبيحة التي تربكهم،ثقافة حمصي عتيق وحمصية مهجرة،وتعليقات الأختين الحلبيةالمتميزة بقوةالرد،أبو كنان الدمشقي نبضه عالي وتألمه لأجل دماء الشهداء وحال البلدأفضل من دم بارد وظيفته في الحياةالقص واللزق والتستر على الظالم طبعا سيهاجمون الحرية،فمن مارس الظلم والسلب والتشبيح بحريةلأربعين سنة سيخشى فقدانها
-سوريا
محمد الحمصي 2013-02-18 17:16:42
الى Syrian
يوم اول امس كانت الكهرباء مقطوعة عن كل دمشق ، و قناة الدنيا كانت عم تقول انو العصابات المسلحة هي التي خربت و ضربت خطوط التيار العالي ، طلع بعدها وزير الكهرباء عماد خميس و صرح بان سبب الانقطاع هو عطل فني و رجعت الكهرباء ، اذن تصريح الوزير يكذب ادعاءاتك و يبين انك مضلل لا اكثر ، بقا روح خيط بغير هالمسلة ، لأنو تضليلكم وصل لدرجة انو عم يفضحكم اكتر من ان نفضحكم نحن ، لذلك عملوا و كتروا لأنو عملكم عم ينفعنا اكتر بكتير من ضررنا
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-18 17:09:38
الى المؤيدين جميعهم
يمكن مش حيعجبكم كلامي ، انا قارئ للتعليقات اكثر من كوني معلق ، بس عاوز ققلكم حاجة ، انو الانسان وقت بدافع عن جهة باطلة ظالمة ، حيكون منطقه ضعيف أوي ، لذلك أرى تعليقات جهينة و ال syrian و غيرهم ضعيف لأدنى منطق و عشان كده ، بحب اقولكم انو انتم خسرانين المعركة ، لأنو الحق مش معاكم وانتم عرفانين ده كويس ، والناس بكل الدنيا ضدكم ، مش بمصر و بس ، إنما على مستوى العالم العربي و الإسلامي و الدولي ، و دعم أيران لنظامكم هو أكبر ضرر لكم ، لان الكره الشعبي لايران شديد بغض النظر عن العلاقات بين الحكومات .
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-18 14:04:29
شو رأي المنحبكجية
مقاتل حزب الله اللبناني .. الذي يُدرب في إيران .. ويُرسل في مهمة "جهادية" إلى سوريا .. عندما يقتل فيها .. يُسمى مدافعاً عن نفسه..!! أما المواطن السوري البسيط .. الذي اضطر لحمل السلاح دفاعاً عن أرضه وعرضه في بلده .. يُسمى إرهابياً..! هذا هو منطق .. الشبيح حسن نصر الله .. الذي يصر دائماً في خطاباته .. أنه يتحدث بمنطق!!
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-18 13:57:26
السؤال الأصعب
بشار الأسد: إن الأخطاء التي حصلت من الجيش السوري هي أخطاء فردية. تصوروا........ ... هدم أكثر من مليون ونصف منزل....!!!!! وقتل 70 ألفا, وما خفي أعظم.....!!!!! واعتقال 200 ألف شخص......!!!!!!! وجرح مثلهم....!!!! وتشريد الملايين ....!!!!!! وإعادة سورية إلى العصور الوسطى....!!!!! تمت بأخطاء فردية........!!!!!!!!!!! والسؤال: لو كان هذا العمل ممنهجا, ترى ماذا ستكون النتيجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ...... يتسائل مراقبون ؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
لا ***2013-02-18 11:40:53
الى Syrian
نحنا يا ماعشنا على الخبزة والبصلة كرمال ما نعاشر هل النظام هو وشعاراته الباطلة واقواله الدجالة, نحنا ياما تركنا مناصب كرمال ما نسمع لجعير حزبكون وكل واحد عاملي حاله غاندي والف الكتاب الاخضر الخاص فيه نحنا فشرت اصلا انك تقول انو حضرنا ندوات حزبية او مسيرات جعارية او حتى شو سميتها؟ طلائعية وفشرت **** بأقوالكون نحنا احرار من يوم الي الله خلقنا لليو
-سوريا
ابو صالح 2013-02-18 10:58:44
الى الشنفرى
ايها الشنفرى اياد : اريد منك مايلي : 1 ــ هل لديك اثباتات دامغة عن الاعداد التي ذكرتها؟2ــ الحديث الاكاديمي الطائفي الذي تعبقرت به يشير الى أن الحكم في سورية قاب قوسين أو أدنى من السقوط وهذا محض افتراء . 3 ــ كم دفع لك حكام قطر كي تشوه ماشوهت مثل زميلك عزمي بشارة .. ولا أخالك تستحق من وقتي اكثر من هذا ..
سوريا
Syrian 2013-02-18 08:45:57
الى سوري وطني
انا ما عم شوف الفضائية السورية وبس .. نحنا عم نشوف شو عم يصير بأرض سوريا وعلى قنوات التضليل الاخبارية كمان . بالمناسبة وين موقف قطر من مبادرة الخطيب مو على أساس حمد صديق الشعب السوري وخايف على ثورتكم ؟ ووين موفق حمد من الدعم الايراني لسوريا ؟ كمان هاد الشي ضد مواقفه وللا مع ايران ما بيسترجي يلعب لأن ملياراته واستثمارات وموارد دويلته كلها ايرانية ؟ وللا ليكون لأن صاحبة السمو ايرانية شيعية ؟ لك انتو كمان فهمو شو اللعبة اللي اكبر بكثير من اللي انتو عم تسموه ثورة
-سوريا
Syrian 2013-02-18 08:34:16
الى سوري وطني
قصدك هدول صغار الكسبة المنشقين عن الجيش ؟ على أساس انو الجيش العربي السوري قريق كشافة ورح ينها بمجرد انشقاق كم ضابط فيه متل مقت قلتو انو انهار بعد انشقاق مناف طلاس مو ؟ واذا النظام مو سائل عن شعبه وجيشه ممكن تقللي ليش الجيش والنظام ما ضربو رصاصة وحدة بحماه من فترة ؟ مع انو كلها جيش هلأ ؟ وليش الجيش الحر اللي عم يدافه عنكم مافات على حماه وأسر الضباط اللي موجودين فيها ؟ مو على أساس هو واجبه انو يحمي الشعب من الجيش ؟ وللا بس هو واجبة يخللي النظام يلاحقه ويقتل السكان بطريقه ؟
-سوريا
Syrian 2013-02-18 08:19:41
الى صلاح الشامي ومحمد الحمصي
مطارات وألوية وثكنات ؟؟ وأبار نفظ وحقول غاز ومحطات كهربا ؟ معناتها مشان هيك ماعاد في كهربا بالبلد ولتر البنزين والمازوت صار بهديك الحسبة !! يعني جيشكم الحر حرامي !! بعدين وينها المطارات اللي سيطر عليها ليكون اللي رجع انسحب منها تكتيكيا ؟ وللا بتقصدو القرى اللي الله اعلم وينها وماكان حدا يسمع عنها وتهجرو أهلها وصارو عند الاتراك بسبب جيشكم ال
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-18 06:26:13
الله محيي الجيش الحر
"قالت الهيئة العامة للثورة السورية، إن الجيش الحر قتل 12 عنصرا من حزب الله قرب القصير على الحدود مع لبنان. من جهتها قالت مصادر من حزب الله إن ثلاثة لبنانيين قتلوا في القصير بحمص وجرح 14 آخرون خلال ما وصفته تلك المصادر بمواجهة للدفاع عن النفس في سوريا" إذاً هذا إن دل فإنه يدل على وجود عناصر من حزب الله يقاتلون مع النظام السوري داخل سورياأم أن هؤلاء بالنسبة للمؤيدين حجاج اتقياء مساكين لا علاقة لهم بما يجري على الاراضي السورية. ومع ذلك النصر بإذن الله سيكون حليفاً للشعب السوري الثائر والجيش الحر
-سوريا
متسائل2013-02-18 03:55:08
ألم؟؟؟؟؟؟
ألم تتلوث يدا جورج صبرا بالدم السوري بعد مصافحة وعناق قادة جبهة النصره؟.. ألم تتلوث يدا معاذ الخطيب بالدم السوري بعد أن صرح أن جبهة النصره الارهابيه هي جزء من "الثوره السوريه"؟.. ألم تتلوث أيدي هيثم مناع ولؤي حسين بالدم السوري حين انكرا وجود الارهاب في سوريا وادعيا أن المعارضه "سلميه" واتهما الحكومه السوريه بأنها مسؤوله عن كل مايحصل في سوريا في الوقت نفسه الذي اعترفا به بالدعم الخارجي للارهاب في سوريا؟
-سوريا
متسائل2013-02-18 03:44:27
سؤال بمحله
أعلن عن مقتل الارهابي سليمان حامد الهمص في حلب من قياديي كتائب القسام التابعة لحركة حماس,ماذا يفعل مقاتلو حماس في حلب,أيهما أقرب لبيت المقدس حلب أم غزة؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
جهينة2013-02-18 03:27:34
ابو كنان ...محررين أم مجروحين
أما بخصوص اسرائيل و جدارها المزعوم,أجد ان وصول 7مقاتلين من الجيش الحر أصيبوا بجروح الى هذا الجدار المزعوم واستقبالهم ومعالجتهم لهو دليل على مدى تعاطف اسرائيل معكم وانتم ما فتئتم بكل لحظة وبكل قناة تكرار اسطوانة (جبهة الجولان هادئة-طلقة لم تطلق-ايران-مقاومة)ولكن هذا الفعل البطولي لاجتياز الحدود للعلاج لم يحدث بتاريخ العرب الحديث,هؤلاء الجرحى سيكونون طليعة احراركم الذين يدخلون الى اسرائيل لا بصفة محررين بل بصفة اصدقاء(لاصدقاء الشعب السوري)فخفف من انفعالك-وخفف من رؤية العربية والجزيرة والاورينت
-سوريا
جهينة2013-02-18 03:13:54
أبو كنان ..تكيكات حرة
والذي يتابع فيدهات البيكومون ويدقق جيدا يكتشفأنها معدات قديمة غير صالحة للاستعمال البشري,ولكن قناة الجزيرة وغيرها تبثها لانها مدفوعة الثمن مسبقا لرفع معنويات المنهارة للمسلحين المرتزقة,وهذه الحيلة لا تنطلي الا على عقول تريد أن ترى أي نصر ولو كان محدودا لكي يواسي نفسه,كم موقع احتله المرتزقة و أخلوه تكتيكيا؟وكم حي تم الانسحاب منه بحجة التكتيكات الحرة؟الامر مؤسف حقا وهو مصدر للحزن بالنسبة لي لانه بالنهاية يعني تدمير مقدرات سوريا مهما كانت صغيرة,ولكن على ***ان يتعلم من الحفرة الاولى ويتعلم!
-سوريا
جهينة2013-02-18 02:47:36
ابو كنان ...رد لا بد منه
مازال الضغط مرتفع,اولا:بخصوص انتصارات البوكيمونات,تكتيك الجيش السوري مبني على استراتيجية جديدة اتبعتها خلال الأسابيع الأخيرة، تقضي باعطاء نصرر صغير وهمي لاماكن غير استراتيجية بغية اخراج المسلحين من المناطق السكنية المتحصننين بها وحرمانهم من الاختباء وراء الدروع البشرية البريئة,وتجميعهم بحفرة ومن ثم القضاء عليهم بضربات متلاحقة,وهذا تكرر كثيرا وأثبت نجاحه ولدي الدليل كم غزوة لدمشق فشلت؟آخرها (ملحمة دمشق)!قنواتكم تصور الامر وكأنكم غدا ستدخلون دمشق..ولكن***يقع بكل مرة بحفرة جديدة..
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-02-18 02:30:28
لاحظوا ردودهم
هل تلاحظون ان المعلقين المؤيدين للنظام عندما يعجزون عن الرد على احد المعلقين المعارضين للنظام ، أنهم جميعهم يلجؤون الى طريقة واحدة بالرد و هي ، كيل الشتائم فقط بأننا متآمرون عملاء متصهينون عثمانيون تكفيرون إخوانجية و هابيون سعوديون قطريون و ثم الكلام عن ال سعود بانهم كذا و كذا متخلفون رجعيون و عن دول الخليج كلهم بانهم كذا و كذا و بعد ذلك يتباهون برفع العلم الفلسطيني بطهران و كأنهم حرروا فلسطين ، الا تلاحظون ذلك ، أرجوكم لاحظوا هذا و تمعنوا جيدا بردودهم .
-سوريا
جهينة2013-02-18 02:25:03
منيح يلي ما حللو دمه
خبر من سيريانيوز:منعت إدارة دار الأوبرا المصرية عرض فيلم "العاشق" للمخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد ضمن فعاليات نادي السينما.وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن "المشرفين على النادي التابع لدار الأوبرا المصرية عللوا منعهم عرض الفيلم بأنهم تلقوا تهديدات من المعارضة السورية بالتصعيد ومهاجمة دار الأوبرا في حال عرض فيلم عبد اللطيف عبد الحميد ((المؤيد)
-سوريا
نعمان 2013-02-18 02:13:24
النابالم على دوما يا ناس
اليوم تم قصف مدينة دوما بقنابل النابالم الحارقة و التي يمنع استخدامها دولياً ، حيث لا تستعملها الا إسرائيل بحروبها مع العرب . هل ترون يا ازلام النظام ما يفعله نظامكم ، طبعا لن ترون هذا لأنكم لا تملكون الا عيناً واحدة ؟
-سوريا
نعمان 2013-02-18 02:06:01
إسقاط طائرة و انشقاق 800 جندي
اليوم ايضا تم إسقاط طائرة حربية من طراز ميج في بلدة تلبيسة بحمص ، مع انشقاق حوالي 800 جندي بينهم 50 ضابط في ريف دمشق الشرقي .
-سوريا
ابن باب توما 2013-02-18 01:57:51
صفعة موجعة للنظام
صفقة تبادل العقيد الأسير مع عشرات الأسرى للجيش الحر هي ضربة موجعة للنظام بكل المقاييس و عكست استياءً كبيرا لدى مؤيدي النظام عند سؤالهم ، لماذا يتم تحرير عقيد واحد فقط مقابل عشرات من الجيش الحر ؟ وأين آلاف الجنود الاسرى الآخرين ؟
-سوريا
سورية بائسة معترة 2013-02-18 01:34:20
اطلقوا علينا رصاصة الرحمة أرجوكم
قتلوا أولادنا دمروا بيوتنا ، اعتقلوا شبابنا خربوا أرزاقنا حرقوا متاجرنا هدموا مساجدنا هجرونا شتتونا ابعدونا عن أهلنا ، دمروا أحيائنا و شوارعنا ، لانملك ما نأكل و ليس عندنا ما نلبس ولا عندنا ما نتدفا به ولا دواء نشفي امراضنا ، صرنا مشردين لاجئين معترين بؤساء ، كل هذا ليبقى بشار بالحكم ، داخل عليكم كفى ، نحن نموت موتاً بطيئًا ، اذن نرجوكم اطلقوا علينا رصاصة الرحمة و اقتلونا و خلصونا ، فالموت ارحم و الله من هذا الذي نحن به ، خلصونا مما نحن به إذا فيكم ولو قليل من الرحمة و الشفقة أرجوكم .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-02-18 01:24:06
داريا
صفحات معارضة تبث فيديو يظهر ميليشيات "تجمع أنصار السلام" يستخدمون المنجنيق لضرب قوات الجيش العربي السوري في مدينة داريا بريف دمشق، والاهالي يؤكدون وقوع عدد من هذه القذائف على منازلهم بسبب عدم دقة إصابتها ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات!ولكن الذي يظهر على قنوات الاورينت والعربية والجزيرة عكس ذلك تماما,بطولات خارقة,صواريخ لا تخطئ ولا يتم الاعتراف بها وهذا ما عرفنا بكذا حادثة كان المسؤول عن قتل المدنيين وتدمير منازلهم هم أنفسهم وقذائفهم الذكية,وعدم مبالاتهم لوضع المدنيين الذين يدعون حمايتهم.
-سوريا
ابو النواس 2013-02-18 01:24:18
عملية تبادل عقيد مع عشرات الأسرى
تم امس إتمام عملية تبادل عقيد بجيش النظام أسير لدى الجيش الحر مع عشرات الأسرى لدى النظام ، العملية كما وصفها معلقون كانت لصالح الجيش الحر و تعتبر انتصارا له ، و يبدو ان هذا العقيد له واسطة كبيرة عند النظام ، فلماذا لم يتم التبادل مع جنود او ضباط بسطاء أيضاً ؟
-سوريا
عبد السلام 2013-02-18 00:29:37
يا جهينة فكري قبل ان تكتبي
يوم امس تم انشقاق اكثر من 560 جندي مع 40 ضابطاً في ريف دمشق وحدها ، وتم تأمين انشقاقهم عن طريق لواء الإسلام الى الأردن و السلطات الأردنية اعترفت بذلك ، السؤال : لو لم يشعر هؤلاء الجنود بهشاشة جيشهم و انهياره ، فلماذا ينشقون ؟ لو كان عندهم إيمان قوي بقضيتهم مع هذا النظام فهل يضطرون للانشقاق عنه ؟ لماذا لم نسمع ان واحدا من الجيش الحر قد انشق عن هذا الجيش و اعلن عن انشقاقه كما يعلن جنود جيشكم حين ينشقون و يظهرون هوياتهم العسكرية على الملأ ؟ الا تفكرين بالفرق بين عقيدة هذا و ذاك ؟ فكري بهذا السؤال ؟
-سوريا
محمد الحمصي 2013-02-18 00:06:11
المبادرة انقلبت بالعكس
يبدو ان كلام الاسد منذ فترة قصيرة حين قال : ( ان المبادرة الآن بيد الجيش العربي السوري الباسل على الأرض ... ) قد انعكست و صارت المبادرة على الارض بأيدي الجيش الحر منذ اكثر من أسبوعين ، و الدليل واضح امامكم من استيلائه على مطارات و ألوية و ثكنات و صواريخ سكود و دبابات و مدافع ثقيلة و هو الآن بطريقه لتحرير مطار حلب الدولي . و مطار النيرب و غيرهم و غيرهم . و المسبحة صارت مفروطة على أوسع نطاق . و ان غداً لناظره قريب .
-سوريا
الليث السوري 2013-02-17 23:38:32
كيف كنا و كيف أصبحنا ؟
قبل قيام الثورة .. كان من المشاهد المألوفة في وطننا .. هو تسلط عصابات النظام و بمختلف أجهزتها القمعية و الإجرامية على رقاب الناس . و في كافة مجالات الحياة .. فمحاولات إذلال و إرهاب المواطنين كانت جل إهتمام هؤلاء القتلة من أشباه الرجال .. وكان الناس يصمتون و يبتلعون قهرهم و غضبهم .. خوفاً من مصير غامض ربما يلقي بهم في سرداب مظلم لبقية عمرهم ، و لكن و بعد قيام الثــــــورة .. أصبح من غير المقبول أن نرى أشخاص يكبلها الخوف و الرهبة تقبل بالإهانة و الذل من قبل هؤلاء الشرذمة من عصابات النظام ،
-سوريا
سامح2013-02-17 23:27:59
الى صديق معلق بدولار النفط والغاز
ولوووووو يا معلق، الكلاس ما بيغبر على طحان!!! المعروف عن دولتنا انها فقيرة وخصوصا بعد هالازمة ويادوب عم بتجيب خبز وغاز وكهربا للشعب....اما انتم فهل تسطيع ان تنكر مليارات الدولارات على قواد عصاباتكم النازلون منذ سنتين في فنادق اسطنبول وجدة والقاهرة واوربا؟؟؟ من اين سياراتهم الفاخرة واقساط مدارس اطفالهم العالية؟؟؟ من اين ثمن اسلحتكم واتصلاتكم؟؟ من اين يعيش عشرات الاف عصاباتكم من السرقة والنهب ام من دولارات النفط والغاز؟؟؟؟..يارجل نفسكم يدفع ثمنه بالدولار او من السرقة..كفاكم نفاقا مللناكم
-سوريا
ايمن من طرطوس 2013-02-17 22:53:43
كيفية حل الأزمة ؟
إذا اردنا إنقاذ سوريا ، فعلينا ان نعمل مؤيدين و معارضين باتجاهين يشكلان جوهر الحل و الذي من خلالهما نزيح أكبر مشكلتين في الأزمة السورية اولهما إقناع الرئيس بالتنحي مع رموزه بالسلطة سلميا ، و ثانيهما العمل معا على إخراج كل المسلحين الذين أتوا الى سوريا من الخلرج و تسليم سلاح الجيش الحرالى جهة محايدة لفترة 6 اشهر ليتم بعدها توحيد الجيش السوري مع الجيش الحر و تشكيل جيش سوري جديد بعيد عن السلطة و السياسة ، لان كلا المشكلتين هما العقبة الرئيسية في حل الأزمة ، وبعدها كل شيء يهون .وغير هيك مافي حل
-سوريا
عصام من ساروجة 2013-02-17 22:37:48
الى الأخ صديق معلق مؤيد
تصديقا لكلامك يا اخي ، أختي لها موقف مؤيد للنظام بنسبة 60 ٪ و هي موظفة بدائرة حكومية و عندها ثقافة سياسية لا باس بها ، و عرضوا عليها ان تعلق بموقع سيريا نيوز الحر او موقع شوكو ماكو الموالي للنظام لقاء مبلغ 5000 ل.س شهريا ، لكنها رفضت حين تبين ان كل تعليقاتها خاضعة للمراقبة و التصحيح من قبل الجهاز الأمني قبل إرسالها للموقعين المذكورين ،
-سوريا
عمران2013-02-17 22:36:02
الى ابو كنان الاسطنبولي
في الختام ...انا لا اتمنى انا انتمي الى اي محافظة حتى الاسكندنافية منها، ولكن كتر الافتراء بيطلع الواحد عن طورو، يعني تصريح من شخص واحد متخلف في ايران \"وغير رسمي بتاتا\" استلمتوه وصار اهم من الف تصريح لكافة مسئولي ايران انو بدون حل سلمي وتفاوض لانهاء الازمة...وماشفنا اي بوق نفطي لمن الزائلة كلينتون امرتكم بعدم القاء سلاحكم؟؟؟ او لمن سعود او حمد يطلب علنا تسليح المعارضة وعلى العلن؟؟ ...مو شي بيخلي الواحد يخرج عن طورو...ويصير فارسي وبوذي وبوليفاري ...بس مو اعرابي
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-17 22:30:27
الى سوري بالصين 2
ولقد تلمست منك وعيا عالياً و لديك الرغبة ان تعرف اكثر و اكثر و هذا هو طموح الانسان الراقي ، انا اطلب منك ان ترى بعينين اثنتين لا بعين واحدة و ان تقرا و تطلع على وجهتي النظر لا وجهة نظر واحدة ، وانت حر ان تحدد موقفك الذي يقنعك و يقنع ضميرك و وجدانك قبل كل شيء ، لاتخاذ الموقف صحيح انه صعب بهذه الظروف ، لكنه مهم لك و لضميرك ، وأرجو ان لا تقيس مواقف دول الخليج وما يفعلونه داخل بلدهم بنا ، فهم أحرار ببلدهم بقدر ما نريد نحن ان نكون أحرار ببلدنا ، فلا علاقة بما هم عليه من مساوئ بثورتنا العظيمة هذه .
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-17 22:29:26
الى سوري بالصين 1
انا يا اخي السوري لم اقصد انك مسكين بمعنى غبي ، نحن كلنا مساكين و مغلوب على امرنا و ضحية هذا النظام الذي هجرني و هجر الملايين و قتل عشرات الألوف و اعتقل مئات الألوف و دمر اكثر من 2،5 مليون بيت ، انا يا اخي لم انطلق من عدائي للنظام من موقف شخصي فانا ماديا أحسن من غيري بكثير ، رغم ان بيتي مدمر كليا ، لكن ما رايته بام عيني من وحشية و همجية ضد متظاهرين سلميين في بداية الثورة ولمدة 6 اشهر ، يجعل الحجر يبكي والله ، وأنا كانسانة قبل كل شيء لا تسمح لي إنسانيتي ان أكون مع هذا النظام بل أكون ضده الى العظم
-سوريا
عمران2013-02-17 22:18:52
ابو كنان الاسطنبولي
ايران صدرت لنا الطحين والخميرة "عوضا عن الذي سرقمتوه" وقدمت لنا معامل الكهرباء والمازوت والادوية والشهادات العلمية المتقدمة، قدمت لنا معامل السيارات....رفعت علم فلسطين في قلبها مكان علم اسرائيل...اتحدى على اسيادكم الوهابيون والعثمانيون ان يفعلوها، افلا تخجلون ان تقوم باكستان بفتح سفارة واسيادكم من خادمي امريكا لديهم سفارات اسرائيلية او مخابراتية؟؟؟
-سوريا
عمران-حق الرد2013-02-17 22:08:04
الى ابو كنان الاسطنبولي
لماذا الخجل من اسيادك العثمانيون والوهابيون وتبعيتك لهم؟؟؟ اليسوا هم من يدعموكم بالسلاح والمال والاتصالات والمخابرات عبر حدودهم؟؟ اليسوا هم من يركض ويصرح ويعلي عويله لاجل عصاباتكم في مجالس العالم اجمع؟؟ اليسوا هم من يحوي عوائل ارهابيوكم في مخيماتهم؟؟؟ السيوا هم من يحتضن قواد عصاباتكم ومجالسهم؟؟؟...الم تسرقوا معامل حلب وتقدموها هدايا لواليكم العثماني، وصورتم الفيديو ونشرتموه دون خجل او مواربة....لماذا تخجل من حقيقتك....الشمس لا تحجب بغربال
-سوريا
من طه حسين2013-02-17 22:01:14
الى ابو ايهم المعري
الفاعل واحد هو الفكر الاخواني التكفيري البعيد كل البعد عن الانفتاح والعلم والحضارة......كمان النظام قصف تمثال طه حسين بمصر......فكركم الهمجي واحد من جاكرتا الي طنجة...وتحية الى يحيى ابو زكريا
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-17 21:16:53
إلى Syrian
وقت قلنا لك انت ما عم تشوف الا الإخبارية السورية و قناة الدنيا، نكرت هالشي ، افتح مرة واحدة على موقع الثورة السورية ضد بشار ، او مرة واحدة على قناة أورينت او سوريا الشعب و ساعتها بتعرف نصف الحقيقية إذا ما كلها ، و لتشوف كيف الثوار هم يللي عم يهاجموا عقر دار جيشك و ثكناته و ألويته و مطاراته و كيف عم يحاصروا جنود نظامك وهم مختبئين بالداخل متل ال ***
-سوريا
سوري وطني2013-02-17 20:42:56
الى syria
الى السيد سيريان احبك اقول لك حقيقة ولازم تحطها بعقلك وتفكر فيه بس لمرة وحدة بعمرك : المعلومة هي ان للنظام اسى طيارين وفيهم العقيد والملازم والمقدم وهم موجودين عندنا في منطقتنا ونعرفهم بالسم لو حبيت اقول لك الفكرة هي ان النظام يا من تدعى سيريا مو سائل عن اي فرد من شعبه حتى الطيارين الذين يقصفون المدنييين العزل مو سائل عنهم واكثر من مرة اجرى احد افراد الجيش الحر اتصال مع بعض وسطاء النظام من اجل مبادلة هؤالاء الطيارين ولم يرد ابدا اذا هو مايهمه اي عنصضر من سوريا ولذلك اقول لك لاتتع
-أوكرانيا
حلبية حرة 2013-02-17 20:30:59
الى جهينة هل تؤمنين بما تقولين
أكدت وزيرة الثقافة مشوح في حديث لصحيفة "تشرين" الرسمية ان "ما يتم تداوله عن سرقة الآثار السورية أمر مبالغ فيه جدا"، مشيرة الى أن "القصد منه التأثير سلبا على موقع سوريا في التصنيف العالمي".وأضافت الوزيرة أن "المتاحف مؤمن عليها بشكل جيد ومقتنياتها الثمينة التي تحمل قيمة إنسانية وحضارية فريدة نادرة، قد تمت عملية أرشفتها والإغلاق عليها وهي في اماكن مؤمنة. تعليق : ياجهينة كما قلت لك مصادرك غير شفافة وغير ذي مصداقية ابدا هي وزيرتك كذبتك كمان وعندكم الحجر اغلى من البشر بس مين كان عبقصف الاثار ب
-سوريا
إلى أبو كنان الدمشقي2013-02-17 18:29:31
تحية لك
تحية لك ياحر بارك الله بك وبسهامك التي لاتخطىء
-سوريا
صديق معلق مؤيد 2013-02-17 17:57:33
استقال من التعليق
بعض المعلقين المؤيدين الذي كنت اعلم انه يتقاضى أجرا من مركز إعلامي تابع لجهاز امني لقاء تعليقه على هذا الموقع الحر ، اسر لي بانه استقال من هذه المهمة و التي كان يعتبرها شاقة جدا ، خاصة حين يعجز عن الرد على معلقين معارضين ، رغم انه كان يستعمل عدة أسماء مستعارة و بلهجات مختلفة للتمويه ، قائلا : ان المعارضون يؤمنون بما يكتبون ، أما نحن فإننا نكتب على قدر ما يدفعون و بما لا نؤمن به .
-سوريا
محمد الحمصي 2013-02-17 17:22:55
فعلا غريبة يا Syrian
العما فعلا غريبة متل ماعم تقول ، كيف هادا الجيش الحر يللي عم يختبأ بين المدنيين ، و ما عم يسترجي يفوت على منطقة فيها جيش النظام ؟ و بنفس الوقت عم يحتل مطارات و ألوية و كتائب و ثكنات و حواجز و سدود و آبار نفط و مدن و قرى و أحياء و ابنية حكومية و عم يغتنم طائرات و صواريخ و دبابات و مدافع و أسلحة ثقيلة و متوسطة ؟ و هو قاعد و مختبئ بين المدنيين و الأطفال ؟ و الله غريب ؟ شلون ؟ آه ، ممكن عم يعمل كل هالشي بالروموت كونترول تبعو و هو منجعص و متخبئ بين المدنيين ؟ على كل اللهم ثبت علينا العقل يا رب .
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-02-17 17:21:26
الى ال syrian المسكين
هذاالقانون تبعك و تبع الدورة الرئاسية بخصك الك و لأمثالك و الشعب أصلا ما بيعترف عليه لأن اللي حطه هم عصابة يعشقون عبادة الفرد ، و ما تقوله و تحلم به لتكريس الاسد 21 سنة آخرى و بعدها يأتي حافظ التاني و الثالث و الخامس عشر ، هو انك تدين و تفضح نفسك بنفسك ، و تعليقك يوضح مدى عشقكم و تعلقكم و بعبادتكم للفرد و أرجو من كل الشباب ان يقراوه جيدا لي
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-17 16:34:56
إلى أبو كنان الحمصي...تبع \
إذا خامنئي نفسه قال أن الأسد خط أحمر، يا أخي هدا الشيخ الإيراني اللي استشهدت فيه أنا كذاب، طيب خامنئي مرشد إيران، ومرشد كل الشيعة بالمنطقة، كمان كذاب، يعني إذا الأسد عنده خط أحمر، حتى لو على حساب الشعب، معناها إيران لا تعتبر سورية حليف، بل تعتبرها محافظة إيرانية فعلاً، أو أن حلفهم يقتصر على الأسد ورجاله، ولا يشمل باقي السوريين، أي أن الإيرانيين متحالفين مع زمرة من السوريين فقط على حساب باقي السوريين، مما يعني أن الإيرانيين يعتبرون سوريا ساحة للتلاعب السياسي، وليست بلداً حليفاً.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-17 16:31:48
إلى جهينة تبع \
أرواح عشرات آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والعجز برقبتك ورقبة أمثالك، ممن يداهنون للأسد ونظامه، فيستشرس بقتل السوريين، كل نقطة دم نزفت على هذه الأرض بفضل نفاقكم، ستحاسبون عليها في الدنيا أو في الآخرة، وحساب الآخرة سيكون أشد، لأنكم فضلت مصالحكم أو انتماءاتكم الطائفية على حياة عشرات الآلاف من مواطنيكم، فضلتم الكذب والنفاق، والقص واللصق على قدر المطلوب، ظلماً وعدواناً، من صحف مختلفة، فقط لتثبتوا كذبة أنتم أعلم الناس ببطلانها، نسأل الله أن يجزي كل واحد منكم على قدر أفعاله.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-17 16:28:26
إلى جهينة تبع \
يوماً تلو الآخر تتضح الصورة بشكل أوضح، وتتضح حقيقة أن نظام الأسد محظي لدى الغرب والشرق، وأن إسرائيل، سيدة الجميع في العالم، تريده أن يبقى، كما تريد، أن يدمر كامل سوريا، وأن يبقى، لذلك تهرع اليوم لبناء سياج حدودي يؤمن الجولان بعد عقود كان أمنها خلالها محفوظاً ودون تكاليف من جانب الأسد الأب ومن ثم الأسد الابن، هل هناك دليل أكبر من هذا، هل من منطق يستطيع أن يفسر أن إسرائيل لم تخف على أمن الجولان المحتل إلا بعد أن بدأ النظام يترنح، هل من منطق يفسر ذلك...كفاكم افتراء، وخافوا الله.
-سوريا
Syrian 2013-02-17 16:21:30
الى لادئاني أصيل 2
هلا صار بدكم بلد تاني ونظام تاني ؟ روحو عيشو بالسعودية اللي فيها سعوديين تحت خط الفقر مع انهها من اغنى دول العالم بس انتو اتهمتو نظامنا انو نهب البلد !! السعوديين ما نهبوها مو ؟ أو روحو عيشو بقطر المقاطعة الصهيوأمريكية اللي مافيها شي مجانا حتى للقطريين واللي البلد كلها ملك سمو الأمير وحرمه وولي عهده والقليل من حاشيته ؟ أو اذا بدك تركيا اللي لولا تجار سوريا وغاز وبنزين سوريا كان اقتصادها زباله ... لك فتو عيونكم بقا حاج عايشين عميان مو شاطرين اللا بالبعبعة - قال حرية وثورة قال
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-17 16:24:44
إلى جهينة تبع \
أتفق معك في أن بعض الثوار راهنوا، خطئاً، في البداية على الغرب وتركيا والعرب، سبحان الله، أرادها الله أن تطول، وأن تضيق بهم السبل، كي يكتشفوا بأنفسهم وبالدماء والآلام، حقيقة أن الغرب والشرق كلهم ضدهم، وأن عليهم شق الطريق وحدهم باتجاه القصر الجمهوري بدمشق، وبأسلحة جيش بلادهم الذي يقاتل فداء لشخص، كي تكون سوريا في النهاية، بإذن الله، خالصة لهم، لا شرقية ولا غربية، لا إيرانية ، ولا تركية، وخالية من الاستبداد، بكل ألوانها، وكلما طالت الأزمة، كلما كانت المشكلات بعدها أقل بإذن الله.
-سوريا
أبوكنان الدمشقي2013-02-17 16:21:28
إلى جهينة تبع \
الغريب يا عزيزتي، أن جيشك الباسل لم يستطع التخلص من مخلوقات بوكيمونية لمدة سنتين، فكيف لوعبواجه جيش نظامي محترف، هذا إن كان يدل على شيء فإنه يدل أن جيش النظام لا يقاتل عن عقيدة، بل يقاتل فداء لشخص ولزمرة، لذلك نرى رجاله ينهارون عند أول ضغط كبير عليهم يهدد حياتهم، لأنهم غير واثقين من عدالة موقفهم، غير واثقين من أنهم على جانب الحق، هم يعلمون بفطرتهم أنهم يقتلون من أجل شخص، شخص يقبع في قصره المنيف بعيداً عن أصوات القصف والقتل، ليتمتع هو وزمرته بخيرات سورية الرغيدة.
-سوريا
Syrian 2013-02-17 16:15:49
الى لادءاني أصيل 1
فعلا الله يرحم أيام زمان ... لأن هي المظاهر رح ترجع وأكتر من أول وعلى فكره انتو يا "ثوار" رح تعملو أكتر من يللي كنتو تعملو أول لحتى تبيضو صفحتكم شوي مع النظام ... بتتذكر لما انت ككنت تطلع مسيرة ةتقول الى الابد الى الابد ؟ نسيت معسكرات الطلائع واجتماعات الجزب ؟ نسيت شو كنت تعمل قت يكون في انتخابات رئاسة ؟ نسيت بالروح بالدم ؟ يا حيف بس عالبلد اللي كبرتكم يا ثوار وعالنظام اللي حماكم وعلمكم ببلاش وداواكم ببلاش و و و هلا صار بدكم بلد تاني ونظام تاني ؟
-سوريا
Syrian 2013-02-17 16:12:08
الى سفيان من يبرود
سيد سفيان يمكن انت مو قاري القانون - القانون بيقول الدورة الرئاسية سبع سنوات وتمدد مرة ثانية وهناك أيضا دروة استتثنائية أيضا سبع سنوات ببعض الحالات ( يعني 21 سنة) ومن هلأ لوقتها بيكون حافظ الاسد صار عمره 33 سنة... للأسف حظك قليل والله معظم الشعب يريد النظام الى الابد - جرب حظك بشي تاني
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-17 16:04:01
الله يرحم أيام زمان
أيام زمان كان شخص بالأمن أو المخابرات يخوّف مدينة كاملة, أيام زمان كان المسؤول السوري يسرح ويمرح في شوارع سورية ويتم استقباله بالورود وبهتافات البعث والحزب, أيام زمان كانت صور بشار تملأ المدارس والمشافي والمخافر وحتى المنازل, أيام زمان كان السوري لا يجرؤ على التكلم بالسياسة, أيام زمان كان البعثي أو الحزبي تحت رب العالمين بشوي هههههه أما هلأ
-سوريا
Syrian 2013-02-17 16:00:21
الى مواطن سوري حر
بالله ما بتستغرب كمان من الجيش الحر اللي بيتخبا بين المدنيين واللي ما بيسترجي يفوت على منطقة فيها جيش النظام ؟ وللا ما بستغرب من جبهة النصرة تبعكم يا ثوار اللي عن تقتلكم واحد واحد وتتسبب بموتكم ؟
-سوريا
محمد الحمصي 2013-02-17 15:38:09
غنائم ضخمة من كتيبة السهوة
تم تحرير كتيبة السهوة على ايدي الجيش الحر ، و تم اغتنام عشرات الصواريخ من طراز سكود والرادار الرئيسي فيها ، و كذلك عشرات الدبابات و الاليات الثقيلة و السيارات ، باسلحتك يا روسيا و يا ايران سنسقط هذا النظام المجرم ، و نحن بغنى عن اي دعم خارجي و لله الحمد و الله محيي الجيش الحر الباسل .
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-02-17 15:11:03
لا و الله ما حزرت يا حسوني
المفتي الحسون يقول ان الاسد لن يتنحى الا بناء على رغبة الشعب ، معقول الى الان لم يفهم ان رغبة الشعب ليست بتنحيه فقط ، و انما بمحاكمته ايضا ، و هذه الدماء التي سفكت وهذا الدمار الذي طال كل مدينة و قرية من اجل ماذا يا حسون ؟ من اجل ان تبقى انت و رئيسك و ازلامه قابعين فوق صدورنا 14 سنة اخرى ؟ لا والله ما حزرت ، و الايام بيننا .
-سوريا
متسائل2013-02-17 12:30:22
شو الأخبار؟؟؟
بالمناسبة شو أخبار \\ملحمة دمشق\\وتحرير العباسيين؟؟؟رخص اللحم ولسى؟؟؟وكمان بدها شي كام ساعة صفر تانيات؟؟؟؟
-سوريا
سوري في الصين 2013-02-17 11:25:29
الى الاخ مصطفى المصري و حمصة و صلاح الشامي
شكرااخي مصطفى على شرح كلمة المسكين و جزاك الله كل خير و ارجو ان تقرأها الاخت الحمصية المهجرة و اتمنى لها و لكل المهجرين العودة بسرعة و الى الاخ صلاح الشامي كلمة الشكر للخليج هي مزحة لانه منذ بداية المشكلة في سوريا بدأ تضييق الخناق على السوريين و حاول ان تسأل عن موضوع الفيزا و الاقامة هناك لتعرف مدى مصداقيتي او اذا كنت انا مخطئ الا و الحق يقال سمعت ان السعودية تضيق على الفيزا كثيرا اما موضوع انتهاء الاقامة فتقدم مساعدات و تسهيلات كثيرة للسوريين
-سوريا
Syrian 2013-02-17 10:50:23
الى احمد من الطبقة
أخ أحمد ... أتمنى أن يقرأ الأخوة "الثورجية" تعليقك ليتمكنو من تفتيح عقولهم وفهم القليل من حقيقة لاأمر الذي يجري على أرض الواقع ليش فقط سرقة بل قتل ونهب و و و والى الأن لم ولن يستطيع ما يسمى بالجيش الحر راعي الحرية والأحرار أن يطلع رصاصة واحده على النظام الذي يستهدفه زاعما ؟!! لماذا ؟
-سوريا
واقعي2013-02-17 10:28:13
أسفي على سورية 3
أفضل الحلول لهذه الأزمة يمكن أن يكون بتقسيم البلد على مقاس الطوائف اليوم والخروج من دوامة العنف والقتل المجاني وكل طائفة تقرر مستقبلها وتبعيتها لأننا لم نستطع أن نقدر قيمة الوطن أما الأقليات الدينية الموزعة على امتداد سورية فلتهاجر طوعياً قبل أن تجبر على الهجرة.
-سوريا
واقعي2013-02-17 10:26:44
أسفي على سورية 2
لذلك لايوجد حلول ناجعة للأزمة الحالية لأن انتصار أحد طرفي الصراع سيشعر الطرف الآخر المغلوب بالغبن والإضطهاد مالم يخرج المنتصر من جلده وينبذ المذهبية ويعتبر المواطَنة هي الأساس ويبعد الخطاب الديني المتطرف وهذا يبدو عصياً في الظروف الحالية. الجهود الدولية لحل الأزمة ستؤدي إلى محاصصة طائفية وهي بمثابة قنبلة تتحكم بها بعض القوى الدولية والإقليمية حسب مصالحها والذي يعني مع الأسف أننا دمرنا سورية الحالية لوقت طويل جداً.
-سوريا
واقعي2013-02-17 10:21:16
أسفي على سورية
مع الأسف أصبح خطاب أغلبية المعلقين ومن الطرفين طائفيا مذهبيا بحتاً وهذا يزيد من وهج الصراع ويفقدنا الأمل بالمستقبل بغض النظر عن النتيجة. الطائفية لاتجلب الحرية لأنها متناقضة معها فالأديان تدعو إلى العبودية ولاتسمح باختيار المعتقد أو الدين أو الإلحاد والذي يُعتبر حق من حقوق الإنسان. من خلال الخطاب المذهبي الحالي يتوضح لنا أن جماعات كثيرة تُقدم الدين والمذهب على الوطن وبالتالي لايستطيع هؤلاء أن يبنوا وطناً ولايستحقونه لأنهم أناس طائفيون لم ينضجوا بعد لاعتبار الوطن أولويةً فوق أي دين أو مذهب.
-سوريا
Syrian 2013-02-17 09:17:36
الى مصطفى من مصر 2
لا يوجد شيئ تحت اسم الثورة بسوريا انما هو مخطط خارجي هدفه الأول والأخير إضعاف الشعب السوري واستنزافه لبعضه البعض وتفتيت وحدة سوريا من خلال شعبها (وهذا ما يجري الأن فعلا) الا تستطيع ان ترا على مستوا هذا الموقع فقط الاختلاف بين الشعب الذي لن ينتهي بعد اليوم ؟؟؟ يجب على النظام السوري البقاء لان مرحلة ما بعد النظام "ان وجدت" ستكون دمار سوريا وشعبها لا محال وانا شخصيا أراهن على بقاء النظام وهذا الكلام لا يقبل نقاش
-سوريا
Syrian 2013-02-17 09:13:46
الى مصطفى من مصر 1
استاذ مصطفى رح نفرض انك انت عم تناقش ومحتد وكأنك عارف الوضع السوري وأبعاده وكل شيئ يجري بالأرض السورية .. هل تستطيع ان تعطني تفسيرا لماذا الجيش الحر لا يقوم بعمليات عسكرية بحماه الأن ؟؟ اليس هو من يحمي المواطنين من الجيش العربي السوري ؟؟ محافظة حماه الأن ومنذ اكثر من شهر مطوقة بقوات جيش النظام - قل لي لأين جيش سوريا الحر كي يحمي سكان المحافظة ؟ أين جيش سوريا الحر من أي عمليه عسكرية على محافظة اللاذقية والقرداحة حيث وجود الموالين ؟؟ كفاكم سخرية من أنفسكم !! لا يوجد
-سوريا
مواطن سوري حر2013-02-17 08:55:54
امركم غريب
اللي انا استغربه من مؤيدي النظام انهم يتفاخرون عندما يقتل الجيش النظامي الجبان الناس يتفاخرون عندما الجيش يقصف و يدمر البنايات فوق رؤؤس اصحابها يتفاخرون عندما الجيش يدمر المدن يتفاخرون عندما يعتقل الشيوخ و الاطفال و النساء يتفاخرون عندما يتم اغتصاب النساء على يد الشبيحه يتفاخرون بدمار البلد . اتعتقدون ان هذا التفاخر نوع من البطولة نوع من رجولة الجيش الجبان نوع من العلمانيه اسفي عليكم و على هذا الزمن اللي صار الاخ يكل لحم اخيه اسفي على زمن صار ولاء الناس لبلد غير بلدهم
-سوريا
مراقب2013-02-17 02:17:08
آآآآخر خبر
اسرائيل تؤكد دخولها معسكر \\\"أصدقاء سوريا\\\" علناً.. و تفتح ابواب مشافيها لعملائها الذين اتهموا الرئيس الأسد أنه حامي حدودها!!! \\\"الجيش الحر\\\" يدخل فلسطين لا ليحررها بل ليتلقى المعونات\\\"الانسانيه\\\"الطبيةمن أصحاب القلوب الرقيقة..ولسى بيجي كل واحد و****علينا أكبر من التانية...شو رأي فوار الفورة؟نحن غير متفاجئين لاننا ادركنا هذا التواصل الانساني بينهما منذ زمن ,العتب على من يصدقهم!
-سوريا
سوري أصلي2013-02-17 01:43:03
الى المحترمة-جهينة-بعد تمثال أبو العلاء
أبو الهول بدأ يرتجف بانتظار مصيره,وتمثال الحرية بالنيويورك بدأ بلعن(روح الحرية)التي قد تؤدي الى الاطاحة برأسه اسوة باصدقائه التماثيل..في حين قدم تمثال الجاحظ بدمشق أوراق سفرهه بداعي الهجرة للسفارة الكندية املا بالحصول على فيزا اليها لانتشاله من هذا الظلام الذي يجتاح هذا الشرق!
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-17 01:38:55
يا مسكين يا قدري جميل !
يبدو ان قدري جميل نسي المو عارضة تبعو و بدا يتسلى بإصدار القوانين الردعية ، فعندما يقول : ( انه سيقوم بتعزيز دور الدولة بالمجتمع و تعزيز الرقابة و مكافحة الفساد و تسخير أجهزة الدولة لخدمة المواطن ) ، أقف و أقول له ضاحكا و متحسرا : غيرك اشطر منك و ما طلع معو شي ، بقا شو بدك تعزز لتعزز يا قدري ؟ و شو بدك تصلح لتصلح يا جميل ؟ و متل ما قال المتل : احترنا يا قرعة من وين بدنا نمشطك ؟ لأنو البلد صار متل الخرج المبخوش كلما رقعته من طرف أنفتق من طرف آخر .
-سوريا
شامي من الشام 2013-02-17 01:23:41
اذن العطل فني ؟
اذن انقطاع التيار الكهربائي اليوم السبت عن دمشق كما صرح وزير الكهرباء عماد خميس ، سببه هو عطل فني بخط التوتر العالي كالعادة ، وليس عمل تخريبي قامت به ( العصابات المسلحة ) ، فلماذا لا يقوم الوزير بتكذيب قناة الدنيا و يقول لها : ان الانقطاع سببه عطل فني و ليس تخريبي كما تدعي القناة طوال اليوم و تطنطن كعادتها ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-17 00:40:41
ابو كنان الدمشقي جابهم بالحيط .
حياك الله يا ابو كنان الدمشقي ، لقد اثبت انك فعلا كنانة ، ترمي بسهامك ازلام النظام كعمران الفارسي و جهينة التي عندها ( الخبر اليقين ) لقد عريتهم بمنطق يعجزون عن الكلام بمثله ، فعمران مو شاطر الا بشتم ال سعود بسبب عقدة معهم لا اعلم سببها ؟ و كان ال سعود يهمنا أمرهم ، أما جهينة فهي الآن تختزل الثورة كلها بهمام الحوت ، تماماً كما تختزل سوريا كلها برئيسها بشار ، لان نزعة العبودية و التأليه له ، عندها تطغى و تتفوق على كل المؤيدين و المصفقين له ،
-سوريا
مراقب2013-02-17 00:51:29
ها اريتز
صحيفة ها أريتز HAARITZ الصهيونية تنشر الخبر التالي : خمسة وطنيين سوريين أصيبوا بنيران قوات موالية للأسد تم نقلهم لمشفى في شمال إسرائيل . و أضافت الصحيفة إن الحادث وقع في منطقة خان أرنبة على الحدود السورية الإسرائيلية في هضبة الجولان قرب خط وقف إطلاق النار! تذكرنا هذه الحادثة بما قاله أبو فادي زعيم المسلحين في الشمال السوري في لقاءه مع الصحفي الإسرائيلي حين قال شارون عيني .
-سوريا
ابو كنان الحمصي2013-02-17 00:45:31
الى ابو كنان الدمشقي..والله مو ناقصنا
لأنو الحكي كتير ..وكلو علاك سياسي للتنمير ...يعني هلأ بربك ..كل دوله منعمل معها تحالف منصير تابعين الها ..يعني مثلا نحنا جزء من محافظات روسيا مثلا ..لأنو لافروف عم بيواجه دبلوماسيا ..وبوتين صرح انو سوريه جزء من الامن القومي الروسي ...حاجه ** يازلمه..!!ومين هو هاد الشيخ حتى نتوقف عند كلامو ...ياأخي لحد هلأ يلي بعرفو ..انو ايران ..أو أي دوله فيها ناس بتحكي بشكل رسمي ..وهدول اذا حكوا ..بينرد عليهن ...ومو أي واحد بيحكي صار حكيو طابو!ياأخي ..تعاملو مع الدول كدوله ..وبس ..؟؟والله مو ناقصنا دراما ..
-سوريا
جهينة2013-02-17 00:25:25
ابو كنان ..ضغط مرتفع...اعصابك
أولا أنا لم أدن لا بطريقة مباشرة ولا غير مباشرة للصقك خبر من(الوطن)الكويتية!انا أجبتك على تفصيل60ألف مقاتل سيتم ارسالهم الى سوريا,وتصديقك لهذا الخبر(كغيرك),وقلت لك هناك من يستطيع الدفاع عن سوريا بوجه المرتزقة وهم ابناء هذا الوطن(فخفف من انفعالك)أما بخصوص جيشي الباسل فلا يغرنك انتصاراتكم(البوكيمونية)ولو على حساب مستقبل الوطن وماضيه,أو على حساب هؤلاء المدنيين الذي تضعونهم كدروع بشرية امامكم!والجيش ليس محصورا بمنطقة الخضراء(ذكرتني بالعميد زيات)هو موجود بكل مكان يتطلب التدخل فيه!ولنا لقاء
-سوريا
وسام من الطبقة 2013-02-17 00:24:44
الى احمد من الطبقة
شوف با احمد من الطبقة ، انا ابن الطبقة كمان ، و كل ما تقوله عن سرقة أحياء ، أتحداك ان تذكر لي حيا واحدا تم سرقته ، و عن هذا احد الجيران ، مين ؟ احد الجيران ؟ أخبرك أنهم سرقوا الحي بكامله ؟ هل تذكر لنا اسم هذا الحي الذي تم سرقته ؟ فإذا انت هيك ، تلفق و تنافق ، أذان انت بتستاهل ان بيتك ما بس ينسرق ، بتستاهل انو يحترق كمان ، لأنو نحن نحترم الصادقين مع النظام بس المنافقين لا رحمة معهم .
-سوريا
جهينة2013-02-17 00:16:11
ابو كنان ..ضغط مرتفع...بكيييير
قال أبو كنان الشامي:(.. اليوم الغرب يكشف عن وجهه الحقيقي، فهو مع استمرار نظام الأسد، والخليجي والتركي يكشف عن وجهه الحقيقي، فهو لا يدعم الثوار إلا وفق الأجندة المرسومة...)تعليق:وكان هناك***قد مرر لكم؟اريد أن اذكره من الذي راهن على التدخل الاجنبي؟ومن الذي كان يتوسله؟ومن الذي دار على اصقاع الارض لينشر الاكاذيب والفبركات عن بلده وكله أمل أن تتحنن عليه كلينتون بأي موقف (يبل الريق)ومن الذي كان يهلل ويصفق لكل عقوبة تفرضها هذه الدول على بلده؟ومن الذي كان يهرول ليتصور مع وزراء خارجية العالم؟ياترى من؟
-سوريا
جهينة2013-02-17 00:09:26
فرانس برس...الخديعة2
كانوا يرسلوننا مثل الخراف التي تساق الى المذبح. ولم يكن لدينا حتى من الطعام ما يسد رمقنا ...".وتساءل غاضباً "لماذا نحارب ولأجل من نموت؟ من اجل بلدنا؟او من اجل هؤلاء الناس الذين يسرقون السوريين؟".ورفض ابو محمود الانضمام الى وحدة اخرى موضحاً "لم اجد واحدة شريفة او واحدة تناسبني"مضيفاً "الاسلاميون؟الاسلام الذي يأتي مع هؤلاء الاشخاص ليس هو الاسلام الذي اعرفه".تعليق:والله يا أبو أحمد أنت انسان نظيف فعلا..قلنا منذ البداية أن هناك خديعة كبرى على العقلاء أن يتنبهوا..ولكن البعض مازال غارق بغيه و**
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-17 00:09:14
كما تزرع تحصد. 3
في أيامها الأولى ، كثير من القادة الكبار بالعالم و استشعروا خطرها و نتائجها و ردود فعلها و تأثيرها على مدى سنوات و حذروا و نصحوا وفعلوا المستحيل كي لا يتمادى النظام بحله الأمني المدمر ، و كان اول من استشعر خطرها الكاتب البريطاني باتريك سل المقرب من النظام ، حين قال بعد شهرين من بداية الأحداث : ( ان ما بدا به النظام هو خطا فادح سيؤدي الى كوارث .. ) و ننتهي بعدها الى حقيقة أخرى نرددها جميعا : ( كما تزرع تحصد ) فهذا ما زرعه النظام و هذا ما يحصده من زرعه ، و ما جرى بأول يوم له تداعيات ما يحصل اليوم
-سوريا
جهينة2013-02-17 00:08:55
فرانس برس...الخديعة1
خبر:أعرب عنصر سابق في المعارضة المسلحة عن خيبته لما آلت إليه أحوال\" الثورة\" وتحول الكثير من المسلحين إلى أعمال القتل والسرقة، حسب تقرير لوكالة فرانس برس .وأضاف ابو محمود \"من يسمون انفسهم قادة يرسلوننا لكي نقتل ويبقون هم في الخلف لجني المال,وتابع \"لا يمرون بمكان الا وقاموا بسرقة ونهب كل ما يستطيعون حمله ليبيعه على الاثر هنا او بصورة غير مشروعة في تركيا: سيارات، اجهزة منزلية، بنزين، قطع اثرية ... كل ما يمكنكم تخيله!\".الذين كانوا يتولون قيادتنا وقتاً ما في حلب كانوا يرسلوننا مثل الخر
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-17 00:08:23
كما تزرع تحصد. 2
هو اجتزاء يرفضه المنطق العلمي أولاً بأول ، لان طبيعة اي فعل من المنظور العلمي و الميكانيكي ، له محرك و دوافع ، و هذا الفعل ينشر تأثيراته و تفاعلاته باتجاهات متشعبة و واسعة ، ولن يقف هذا الفعل مالم تجابهه قوة مماثلة او فعل آخر معاكس و مساوي له بالقوة و الاتجاه ، هذه حقيقة علمية معروفة وليست قابلة للتأويل او التفسير ، و الفعل هو فعل مهما كان نوعه و دوافعه ، طالما له بعد زمني و تأثير على المحيط المجاور له ، و عندما نتكلم عن الحالة السورية ، التي كشف أبعادها و تأثيراتها و نتائجها ،
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-17 00:06:56
كما تزرع تحصد. 1
لفت نظري كلام الأخ مصطفى من مصر - تحية كبيرة له - و الذي يشرح الوضع السوري بعمق و منطق اكثر من اغلب السوريين معارضين و مؤيدين ، هذا ان دل فانه يدل على اهتمام عام لدى الشعب المصري الشقيق بما يجري لشقيقه الشعب السوري من جروح و الام يتلمسها و يشعر بآلامها و كأنها جروحه ، و اكثر ما يلفت النظر بكلامه العميق ، هو تركيزه على ارتباط بداية الأحداث باواسطها او اواخرها حتى هذه اللحظة ، لان اجتزاء الأحداث وفصلها زمنيا عن بعضها و كان كل حادث ليس له علاقة و معزول عما قبله او حتى بما بعده .
-سوريا
مشارك2013-02-16 23:52:39
تعليق أعجبني ..الى أبو كنان الا دمشقي..
انو قلت:أنو ايران تعتبرنا المحافظة 35 ...طيب يا أخي ياريت يقبولو فينا..على الاقل نصبح دولة نووية ,ونكون قد دخلنا عصر الفضاء والتسلح من أوسع أبوابه,مو أحسن من العروبة وتوابعها من رعاة الابل الذين الى الآن مختلفون فيما بينهم بموضوع ..أي رجل(قدم) هي الانسب للدخول الى الحمام مثلا!!خود نفس..وهدااا!حلوة
-سوريا
جهينة2013-02-16 23:32:10
بالنسبة للهمام الحوت3
تعليق على الخبر:همام الحوت كغيره من أتته الثورة متأخرة,فاذا كان يطبل وويزمر للنظام بالماضي ويضرب بسيفه(من بعد عزيمة واحدة)!هاهو ينقلب الى المقلب الاخر ليطبل ويزمر بنفس الاسلوب(والله)ويضع علم النصرة على رأسه..وسط تصفيق المعارضة له..واصبح رمزا ثوريا له وزنه بهذه المعارضة...*****
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:37:09
إلى جهينة ذات النبض الهادئ
بارك الله لك هدوء نبضك، فأنت لست تحت قصف جيشك الباسل دون شك،...الغريب أنك أدنت بصورة غير مباشرة نقلي من صحيفة كويتية، مع إنك دائماً قص ولصق من كل الصحف بالعالم، ولا مصادرك اللي بتعجبك تمام، ومصادرنا كاذبة، ولا لازم نقص ونلصق من المصادر اللي إنت بتحدديها، بعدين بالنسبة للبركة بجيشك، فهي واضحة، صار محصور بمنطقة خضراء بالعاصمة، ويوم تلو الآخر عبيفقد مناطق، وصرله سنتين مو قادر على \"مرتزقة\" حسب وصفك، معناها أديش هالمرتزقة بواسل وقبضايات، قادرين على جيش نظامي لأكتر من سنتين.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:32:45
إلى عمران الفارسي 6
اليوم رغم الآلام والمآسي، أعتقد بأن تعقد الأمور لصالح الثوار، اليوم الغرب يكشف عن وجهه الحقيقي، فهو مع استمرار نظام الأسد، والخليجي والتركي يكشف عن وجهه الحقيقي، فهو لا يدعم الثوار إلا وفق الأجندة المرسومة، ورغم ذلك، رغم كل التضييق على الثوار في واردات السلاح، يحصل الثوار على السلاح من انتصاراتهم الميدانية، من ذخيرة جيش النظام المنهار في موقعة تلو الأخرى، كي يكون انتصارنا في النهاية، انتصاراً سورياً خالصاً بإذنه الله، كي لا تكون سوريا محافظة لا إيرانية ولا تركية، بل سوريةوفقط.
-سوريا
جهينة2013-02-16 23:27:24
بالنسبة للهمام الحوت2
وحمل الحوت قصة " عزيمة " العشاء التي دعاهم إليها الرئيس الاسد ، والمرة الوحيدة التي التقى الرئيس فيها ، وبدأ بالمتاجرة بها ، وضرب صداقات مع المسؤولين ، أمنيين وغيرهم ، ليضرب بسيفه من شاء ، متى شاء ، بحجة أنه صديق شخصي للرئيس الاسد ,لأمر الذي مكنه من اعتلاء منصة " الفندق السياحي " في المسيرات المؤيدة للنظام حينها ليهتف ويهتف في ساحة سعد الله الجابري!وبعد أن " حلب " الحوت كل ما يستطيع " حلبه " كم ضرع " النظام " ، انتقل إلى الضفة الأخرى ليضع على راسه شعار " جبهة النصرة " التابع لتنظيم ا
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:29:47
إلى عمران الفارسي 5
أنا شخصياً لا أكن أي شعور بالانتماء لغير سوريتي، وعروبتي، قد أؤيد الاستعانة بأي صديق يريد مد يد العون، دون شك يريد مصلحته، لكن في لحظة تقاطع المصالح ممكن التعاون، وفي لحظة تعارضها، فليس لهم على سوريا المستقبل أي فضل، أما بالنسبة لكم، فأنتم للأسف أتباع إيران، بإقرارك، حينما قبلت أن تكون سوريا حافظة إيرانية، سترحلون برحيل نظامكم المدعوم إيرانياً، وإن غداً لناظره قريب.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:27:04
إلى عمران الفارسي 4
ومن ثم ، الوضع في سوريا مماثل، حالما ينهار النظام الحاكم، ستجد إيران تضب ذيلها، وتعود إلى جحرها، وتهدأ قليلاً لتستوعب صدمة خسارتها ورقة من أوراق قوتها الإقليمية، لا أكثر،....للأسف الشديد، أنتم ورقة إيرانية، أما الثوار، فاليوم يتخلى عنهم الشرق والغرب، العربي والغربي، ورغم ذلك ما يزالون صامدين، لأن ثورتهم نابعة من صميم المجتمع السوري، من صميم القهر السوري، وستغير بإذنه تعالى المشهد الإقليمي بأكمله، وتذهل الغرب قبل الشرق.
-سوريا
جهينة2013-02-16 23:19:01
بالنسبة للهمام الحوت1
همام حوت كان " حوتاً " بالاسم فقط ، حتى حضر الرئيس الاسد مسرحية " طاب الموت يا عرب" عام 2001 ، ليتحول بعدها " الهمام " إلى حوتاً حقيقيا يأكل الأخضر واليابس ,واستضاف الرئيس بشار الاسد فرقة المهندسين المتحدين التي يرأسها الحوت على العشاء وطلب منهم أن يقدم لهم الدعم ووجه الرئيس الاسد بتقديم الدعم للحوت ليعرض في دمشق تحت رعاية " وزارة الدفاع " ، حيث بدا يعرض الحوت في دمشق ، ويجمع الملايين بعد أن تحول سعر بطاقة الدخول من 200 ليرة في حلب ، إلى 5000 ليرة في دمشق ، وتم فرض بيع البطاقات من قبل جه
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:24:03
إلى عمران الفارسي 3
إيران تريدها في سورية حرباً طائفية، وللأسف هي تضع أنصارها بسورية متراس متقدم لها، وأنصارها يضحون في سبيلها بكامل السذاجة، ويظنون أن إيران تحميهم، رغم أن إيران لم تحمي يوماً لا حزب الله ولا سوريا، ولا أحد، فقط فعلت ما يخدم مصالحها، ويوم قتلت إسرائيل بالمئات من اللبنانيين الشيعة، لم تقم إيران بأي تحرك مكشوف، إلا الدعم السري غير المعلن، وإن كان ذلك يدل على شيء، فإنه يدل على أن حزب الله ليس أكثر من ورقة إيرانية، لن تخاطر طهران بأمنها من أجله، فما بالك بسوريا، يا عزيزي.
-سوريا
عماد2013-02-16 23:17:56
الفورةالوهابية في خدمة العثمانيون واسرائيل
شو هي الفورة يلي اهم انجاز عسكري الها هو احتلال سد الفرات وتخريبه؟؟؟ وتاني اهم انجازتهم هو هجوم عصابات اردوغان على قوات الجيش السوري المنتشرين على حدود فلسطين، وظهر هذه العصابات محمي من الصهاينة وجرحاهم ينقلون الى قلب "اسرائيل"؟؟؟ واخر انجازاتهم هو تخريب وسائط الدفاع الجوي وفتح ممرات لقصف اهداف داخل سوريا كما فعلوا مع البحوث العلمية....سيذكركم التاريخ كثيرا يا خونة...
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:20:54
إلى عمران الفارسي 2
ومن ثم إذا كان الخليج قد صدر لنا فكر وهابي تكفيري، حسب زعمك، فإن إيران دولة الملالي، التي يحكمها أيضاً أصحاب الذقون والعمامات، صدرت للأسف إلينا التطرف الطائفي بأسوأ صوره، تطرف يبيح قتل المخالف بغية خروج سليل النبي، وهو من هذا الكلام براء، وأنت تعرف ما أقصد، للأسف، التطرف الطائفي من جانب أنصار إيران بات في أمقت صوره، بفضل المد الإيراني لهؤلاء، سياسة ودين وعقيدة، وبات المشهد في سورية على بركان بارود، بعدما كانت سوريا قبلة للتسامج والتعايش المشترك.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-16 23:17:22
إلى عمران الفارسي 1
جميل أن تقر بهواك الفارسي، لكن إن كان يشرفك أن تكون سوريا محافظة إيرانية، فأنا لا يشرفني ذلك، الحقيقة أننا حينما قمنا بثورتنا المباركة كان ظننا أننا نسعى للتخلص من الاستبداد، لكننا لم نظن أننا خاضعين لاحتلال أجنبي غير مباشر، إيراني، وأن حكام دمشق أدوات بيد ملالي طهران، لذلك بات الواجب علينا واجبين، التخلص من الاستبداد، والتخلص من الاحتلال الإيراني، الذي بات اليوم احتلالاً مباشراً، وبإذن الله سيكون ذلك قريباً، بعون الله الواحد الأحد،.
-سوريا
جهينة2013-02-16 22:54:41
طه حسين+المعري+الفراتي=رعب
خبر:اختفاء رأس تمثال عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين من وسط الميدان الكائن بمدينة المنيا بشارع كورنيش النيل والمثبتة على قاعدة هرمية، وهو ما أثار دهشة وذهول الجميع, و يأتي هذا الإعتداء بعد أيام على قيام جبهة النصرة بقطع رأس تمثال أبو العلاء المعري في سورية, و تغطية وجه تمثال أم كلثوم في مصر.واليوم مــدت يــدها جبهة النصرة واقتلعت تمثال الشاعر والأديب محمد الفراتي ابن الدير ...الذي كان رمزاً لابناء مدينة دير الزور وفخراً لهم ..اختفى تمثاله الأمس في دير الزور!تعليق:العلم يخيقهم!وابو جهل معلمهم!
-سوريا
أبو كنا الدمشقي2013-02-16 23:14:11
إلى عمران الفارسي
إلى عمران وأمثاله، إذا كنت أنت فارسي الانتماء والهواء، لماذا تريد لصق هذه التهمة بسواك، من قال لك أنني اسطنبولي، شو يعني إذا كنتو عملاء لإيران يجب أن يكون الآخرين عملاء لطرف آخر، سبحان الله، دائماً الإنسان يظن أن الصفة اللصيقة به، تلتصق بسواه، لكن ظنه في غير مكانه، ليس من ضروري أن يكون الأحرار أتباع لأحد، يا أخي لا تلصق صفاتك بسواك، إن كنت فارسي، فأنا سوري، أولاً، عربي ثانياً، مسلم ثالثا، ويشرفني هذا الانتماء ولا أعتز بسواه.
-سوريا
احمد من الطبقة2013-02-16 23:02:16
ثورة تسرق بيوتنا؟؟؟؟
انا عمري 34 سنة واسكن في مدينة الطبقة وطول حياتي لم يسرق حبة تمر من بيتنا، وبعد انا جاءتنا افواج الحرية منذ يومين اضطررنا الى ترك بيتنا خوفا من تصيبنا طلقات الحرية العشوائية.....ويا لهول هكذا حرية اخبرنا احد جيراننا الذي بقي هناك انهم سرقوا الحي بأكمله بحجة ان اهل الطبقة عملاء للنظام لانهم لم يثوروا ضده!!! نحن حياديون و لسنا تابعين لاحد، لم نرد لا عنف النظام ولا همجية المعارضة....ولكن يا لهول هكذا حرية تسرق حتى خبز ابناءها...حتى سد الفرات سرقوه...
-سوريا
عمران2013-02-16 22:38:37
ابو كنان الاسطنبولي
ال سعود تراجعوا حتى عن المعونات الانسانية التي اعلنوا عنها في مؤتمر الكويت "لانو الظاهر ما طلع فيها حليب ستنغر للعصابات"...في النهاية فخر لنا ان نكون محافظة ايرانية تقف الى جانب حقوقنا في استرجاع حقوقنا في الجولان والقدس ولبنان .....من ان نكون محافظة ذل وعار وخنوع نفطية وعثمانية تابعة لامريكا واسرائيل، تتآمر على كل عربي شريف من عبد الناصر الى بشار الاسد...مهما طال الزمن ستحرقون بنفطكم وغازكم...يمهل ولا يهمل...
-سوريا
عمران_حق الرد2013-02-16 22:30:59
ابو كنان الاسطنبولي
ايران قدمت لسوريا معامل الكهرباء والسيارات والاسمنت، كما ان هناك الاف الخريجون الجامعيون من اهم الجامعات الايرانية..اما اسيادكم العثمانيون والوهابيون فقد قدموا لنا السيارات المفخخ وارهابيو اللحى الطويلة والسواطير، قدموا لنا الباتريوت و التجسس الاسرائيلي، قدموا لنا فكرهم التكفيري والوهابي..رغم اننا نحن السوريون من محى اميتهم وعمر بلادهم عبر عشرات الالاف من المهندسين والاطباء...ايران هي الوحيدة في الخليج الفارسي الذي يرفع علم فلسطين فوق سفارة الصهاينة...اتحدى ان يفعلها اي عبد خليجي.
-سوريا
متألم2013-02-16 22:14:23
الواقع
ان الواقع الموجود بسوريا لا نراه في نشرات الاخبار المؤيدة والمعارضة وهذا تسبب في تشتت الفكر وضياع القيم و خلط الامور حتى اصبحت مشكلة سوريا مستعصية الحل. هكذا ارادوها من خطط لهذه الفوضى الخلاقة التي سوف تخلق واقع كل فئة تحس نفسها مظلومة.والبد الاسرائيلية لا تخفى على احد في دعم هذه الفوضى.
-سوريا
الساروت الثاني 2013-02-16 21:29:35
الى صحفي سوري فذ ؟
تستغرب أيها الصحفي الفذ تحالف الشيوعيون مع الإخوان المسلمون ؟ وهو تحالف على الاقل مبني على مبدا و هدف واحد هو إسقاط نظامك ، و هو دليل على تحالف كل التيارات الفكرية و السياسية المختلفة بالمجتمع السوري ، لكن الا يكون الاستغراب أكبر و اعجب حين يتحالف نظامك مع ايران كدولة دينية بحتة و مرجعيتها الشرعية هي الحسينيات الشيعية ، التي يرأسها ملالي ايران ذوي العمائم و الذقون الطويلة ؟ و نظامك نظام لا ديني ولا يعترف باي دين ، وقومي لا تربطه مع ايران اي روابط قومية او دينية او لغوية او تاريخية او جغرافية ؟
-سوريا
من إعلاميي التنسيقيات2013-02-16 20:52:09
الى بحر مالح
يا اخي شو بدك تحكي لتحكي و شو بدك تفرجي فيديوهات لتفرجي ؟ و لمين بدك تفرجيهم ؟ لازلام النظام ؟ يللي عميت قلوبهم قبل ما تعمى عيونهم ، يللي رح يقولولك فورا هاي من أعمال العصابات المسلحة ؟ انا عندي اكتر من 150 فيديو ، لأعمال قتل و ذبح و تعذيب و قلع عيون وقطع أيدين و رجلين و دفن احياء وأرسلت نسخ كتيرة الى منظمات دولية و عربية ، لم يعرض منها الا 12 شريط ، بحجة ان المناظر تخدش المشاعر ، يهتمون بخدش المشاعر ولا يهتمون بقطع راس و أطراف الانسان السوري ، لانه طالب بحريته و كرامته فقط .
-سوريا
ابو أيهم 2013-02-16 20:22:04
النظام يقصف تمثال المعري
ادعى النظام ان الثوار قاموا بكسر راس تمثال الشاعر و الفيلسوف العربي ابو العلاء المعري في معرة النعمان ، متناسين القصف العشوائي الوحشي الذي تعرضت له المنطقة التي يوجد بها التمثال من قبل مدفعية النظام ، وبيان قائد المجلس العسكري لمعرة النعمان بهذا الخصوص يفند و يفضح ادعاءات النظام المكشوفة و المفضوحة و يؤكد تعرض التمثال للقصف و الضرب العشوائي المباشر، الذي لم يسلم من بطشه البشر و الحجر و الشجر و حتى الحيوانات .
-سوريا
عبد الحليم 2013-02-16 19:56:15
الى الليث السوري
انتظرنا عقود و عقود ان يتحقق شعار أمة عربية واحدة ، فما كان نصيبنا الا الفرقة و الخلاف و العزلة مع الأمة العربية ، انتظرنا شعار الوحدة مع اي قطر عربي ، فصرنا اعداء مع كل قطر عربي بلا استثناء ما عدا العراق المحتل من ايران شرعاً و قانوناً ، انتظرنا الحرية و انتظرنا وعندما طالبنا بها بالمشرمحي صار هذا هو مصيرنا ، انتظرنا الاشتراكية ، فتحولت سوريا الى مزرعة لعائلة واحدة ينهبونها بالليل و النهار ، هذا هو حزب البعث العربي الاشتراكي العظيم ، الذي ما رأينا منه الا شعارات على الجدران وللجدران فقط .
-سوريا
بحر مالح 2013-02-16 18:01:18
الى مؤيدي العصابة الحاكمة
نحيل اليكم الفيديو الموجود على يوتيوب الذي يظهر فيه شبيحة العصابة وهم يقلعون عين النقيب رياض الاحمد ونقول لكم بعد مشاهدتكم لهذه الاعمال البهيمية القذرة اذا لم تغيروا رأيكم في النظام فيجب ان يتنبه الجميع ان هذا الاعمال سترتد عليكم وسوف تطال المحاسبة الجميع وسوف لن ينفع الندم لان هناك فئة تعيش في سورية تريد ان تبقى كشعب الله المختار او ان تحرق البلد وهذا لن يحدث ابدا بل ان النار سوف تحرقهم قبل غيرهم ,ان سورية قبل هذا العمل الاجرامي ليست كما هي بعده
-الإمارات
مصطفى من مصر 2013-02-16 16:22:00
الاخ سوري بالصين
انا ما بقصدش من بسطاء , التقليل من شانك و قدرك - معاذ الله - انا بقصد بسطاء بفهم عللي بيجري في سوريا ، بالمناسبة انت اول واحد بسمعوا يعترف ان النظام اخطا كثيرا . و زي ما انت شايف دول المعلقين المؤيدين للنظام . مش ممكن يعترفوا باخطائه ، و هي مش اخطاء و بس ، و ياريت تكون اخطاء لان البشر بالدنيا كلها تخطئ و ده مش عيب ، بس دي جرائم فظيعة ملهاش متيل بالتاريخ الانساني كله ، وانا اصر على تحليل الاحداث من البداية و مش من الوسط او النهاية ، لان كل ما يجري دلوقتي هو تراكمات و انعكاسات لكل ما جرى في البداي
-سوريا
مراقب2013-02-16 15:26:42
يعيش الصياصنة والعطار
هاد يلي كان ناقص العطار والصياصنة اصبحو رموز مهمة بتاريخ الامة ههههه!ربما صحيح اذا عرفنا أن تاريخ هذه الامة مبني على الاكاذيب والدماء والتهجير والطائفية....وممن تأتي هذه الشهادة..من واحد ساكن بالقصاع....تكبيييير !!
-سوريا
حلبي من سيف الدولة 2013-02-16 11:34:03
انا ماشفت شي انتو شفتو ؟
قناة الدنيا تدعي ان مسيرة مؤيدة للنظام انطلقت امس بحي الاذاعة و سيف الدولة بحلب ، انا ساكن بحي سيف الدولة قرب البريد و ما شفت شي ، انتو شفتو شي ?
-سوريا
abu ali2013-02-16 05:16:20
باق يمسكو طيار ايراني
بعد كل هالتعليقات والادلة على تورط ايران بالحرب السورية واعتقال جنود وضباط ايرانيين ومن حزب *** باق على الثوار بعد اسقاط الطائرات هو القاء القبض على الطيارين احياء لاني اظن الطيارين الايرانيين سيشاركون بالحرب مع النظام
سوريا
سوري في الصين 2013-02-16 03:25:07
الى الاخ مصطفى المصري
خطوة جيدة ان تعترف ان الثوار ليسوا ملائكة و يخطؤوين مثلما نعترف نحن ان النظام أخطأ كثيرا و و ماذا تقصد بكلمة بسطاء علما انني اتكلم لغتين و معي عدة شهادات و عندي اهتمامات بالتاريخ و اغلب العلوم و الاديان ووو و لكن اسعى للتعلم اكثر لأن الكمال لله تعالى و يؤسفني وضع الامة العربية و الاسلامية كل يوم نسير الى المجهول كنا نحتاج خطوة للامام و عدنا مئات السنين و كل طرف يتهم الاخر انه السبب كنا نطمح باصلاح النظام و الدولة و حتى التغيير و لكن منذ البداية تم ركوب الثورة و حولوها الى وحش لا يفرق بين احد
-سوريا
الليث السوري 2013-02-16 03:00:01
بلاغ الى الرفاق البعثيون
بلاغ الى الرفاق البعثيون المناضلون منذ 65 عاما : نحن النظام الحاكم بسوريا نظرا لاشتداد الهجمة الإمبريالية الصهيونية السعودية القطرية الاردوغانية العرعورية الوهابية القاعدية السلفية و اللاحقية و الملتحقة و الملاحقة على نظامنا المقاوم الممانع ، نعلن أننا غيرنا شعار أمة عربية واحدة ... فصار الآن : أمة مجوسية واحدة ذات رسالة شيعية خالدة ، و طز على العروبة و العرب جميعهم ، للتنويه و إجراء اللازم . صورة الى وزير التربية و التعليم بتغيير اللغة العربية الى فارسية و الى البلديات بتغيير أسماء الشوارع
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-16 02:58:16
الى سوري بالصين
غريب ان اسمع من شخص موالي للنظام كلمة شكر الى دول الخليج لاستضافة السوريين ، مع ان المفروض من انصار النظام هو شتم و تقبيح من كان لحمه من عظم كتافه و نكران الجميل و الخير الذي قدمه الخليجيون للسوريين بما فيهم النظام نفسه ، ثم من قال لك ان نظامك كان يضع معارضيه بالسجن بينما المعارضة الحالية تقتل المختلفون معها بالرأي ؟ هل تعلم ان عدد الشه
-سوريا
اسعد من القصاع 2013-02-16 02:12:53
ايليا
عظماء الأمة العربية و الإسلامية كعصام العطار و الشيخ الصياصنة لا يحتاجون منكم شهادة حسن سلوك ، و إهانتك و شتمك لهم هي وسام آخر من ملايين الأوسمة على صدورهم ، و شهادات حسن السلوك تبعك تركناها لك و للبوطي و الحسون تبعك
-سوريا
جهينة2013-02-16 01:42:32
ابو كنان ..ضغط مرتفع...1
قال ابو كنان(؟)بالخبر المنقول عن صحيفة كويتية:(..لهذا اقترحت الحكومة الإيرانية تكوين قوات تعبئة لحرب المدن.. قوامها 60 ألف عنصر من القوات المقاتلة لتستلم مهمة حرب الشوارع من الجيش السوري"...)تعليق:البركة بأبناء سوريا وشبابها وجيشها وحدهم قادرين على حمايتها من رجس المرتزقة التي تقاتل معكم وبكم!60 ألف يا محترم؟منذ سنتين وقد اضجرتمونا بالقناصة
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-16 01:29:18
الى الأخ مصطفى من مصر تحية
تحية من أعماق قلوبنا الى الأخ مصطفى من مصر ، قرات و تمعنت جوابك الى السوري في الصين , المسكين و المغلوب على أمره , لمسنا منك أيها الأخ المصري العروبي مشاعر صادقة من شعب مصر الى شعب سوريا المرتبطان برباط أخوي عمره آلاف السنين لا تهزه الأعاصير ولا تهدمه معاول ديكتاتورية النظام السوري مهما حاول بشق هذا الرباط المقدس و وضع شرخ بالإخوة المصرية السورية ، تحية مرة أخرى ولك حب وتقدير كل السوريين الشرفاء .
-سوريا
حشاش يحكي2013-02-16 01:04:46
ياريت يا أبو كنان
انو قلت:أنو ايران تعتبرنا المحافظة 35 ...طيب يا أخي ياريت يقبولو فينا..على الاقل نصبح دولة نووية ,ونكون قد دخلنا عصر الفضاء والتسلح من أوسع أبوابه,مو أحسن من العروبة وتوابعها من رعاة الابل الذين الى الآن مختلفون فيما بينهم بموضوع ..أي رجل(قدم) هي الانسب للدخول الى الحمام مثلا!!خود نفس..وهدااا
-سوريا
مو اطن شرين2013-02-16 00:59:06
اه يا وطن
الله محيي المجموعات الارهابية المسلحة في كاف الاراضي السورية وبس
سوريا
صحفي سوري مستقل2013-02-16 00:50:25
عجائب الثورة
من عجائب الثورة تحالف الشيوعيين مع الإخوان المسلمين ! تحالف بين من يرى أن الدين أفيون الشعوب وبين من يراهم ملحدين كفرة ! -الوحيد الذي قد أجد له عذر هو الشيوعي اللينيني رياض الترك الذي عاش في دار الأيتام الإسلامية سنوات طفولته الأولى!ولكن ماذا عن جورج صبرا وعشقه لجبهة النصرة؟؟؟أحاول أن أجد له عذر..ولكني وجدت العذر سيكون أوقح من ذنب..خلينا ساكتيييين!
-سوريا
سوري مصري حلبيي حمصي2013-02-16 00:32:37
الى لا مصري ولا مصطفى..ايه ده
يا راجل هو أنت طلعت سوري أكتر من السوريين..يا ترى يا بيه ماشفتش وأن بتجاهد بحمص شهداء الامن والجيش يلي قتلوهم احرارك,يعني أنت وقاعد ببابا عمر ماشفتش الا المظاهرات السلمية؟طيب ما شفتش المحلات المحروقة ولا شفتش تعليق الناس على العواميد بتاع الكربا,طيب ماشفتش مكزرة نهر العاصي وجسر الشغور؟ما شفتش السيارات المفخخة وهي بتقتل الناس الابرياء؟ما شفتش ازاي كانت الشعارات طائفية؟ماشفتش حماة وازاي قطعوها اصحابك؟كل دول ما شفتهمش امال شفت ايه؟؟؟أه أكيد كنت بتشوف الكزيرة والعربية وبتشوف العرعور!ايه ده ياراجل
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-16 00:07:43
الى سوري مرحرح بالصين 5
تربط بداية الاحداث و توصلها بالامور اللي تحصل دلوقت ، مش ننسى البداية و نتكلم عن الحاضر و بس ، بعدين احنا كلنا و الشعب السوري شايفين الاغلاط من الطرفين و اغلاط النظام اعنف و افظع بالقارنة مع الثوار ، و العاقل هو اللي بحلل و يعرف المسبب و السبب ، و اذا كانت اغلاط الثوار يللي بتاجر فيها النظام و بيضخمها لدرجة فظيعة ، هو قاصد شغلة واحدة تدخل لراس ناس بسطاء زيك ، وهي انو الفادم اسوأ من الحالي و هو ده اللي بيشتغل عليه دلوقت و مركز عليه كل اعلامه و ابواقه .
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-16 00:06:14
الى سوري مرحرح بالصين 4
لازم تضل سلمية و ينقتل فيها 1000 شهيد باليوم معليش ؟ ياعمي الغلط لما يبدا بيلحقه بعده اغلاط ، ولما النظام بيعمل غلط ، بصيرهو المسئول عن كل الاغلاط اللي بتيجي بعدها ، لما بيحصل حادث سير باوروبا و بتسقط ضحايا ، بيستقيلوا وزراء و حكومات ، ولما اي نظام بيعمل غلط دموي لازم يتوقع نفس رد الفعل ، لانو الدم مش رخيص ابدا لاي انسان ، و للا مفكر الثوار ملائكة ما بيغلطوش ؟ طبعا احنا كلنا شايفين اغلاط الثوار و ماحدش بيختلف عليها ، بس مين السبب ؟ و ليه صار كده ؟ هنا لازم تسال نفسك السؤال ده ؟ و لازم تربط
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-16 00:04:38
الى سوري مرحرح بالصين 3
انا حاسألك سؤال ، مين اللي دمر سوريا ؟ بتعمل ايه طائرات نظامك و مدفعيته ؟ انت بتصدق انو القصف بيستهدف المسلحين بس ؟ مين اللي بدا بالقتل و العنف و الاعتقالات ؟ انا لما كنت بسوريا و الثورة كانت سلمية 100 بالمية ، انا شفت كيف الامن بيطلق الرصاص على المتظاهرين السلميين ، دي شفتها بعيوني الاتنين دول في حمص ، و ما حدش يقدر يكذبني بالدنيا كلها ، ولما سقط اكتر من 6 الاف شهيد بسوريا ، النظام كان مستمر بالقتل ، بعد كده شي طبيعي يتسلح الشعب ليدافع عن نفسه و عن عرضه ، واللا عشان تعجبكم الثورة و تنال رضاكم
-سوريا
سوري في الصين 2013-02-15 23:15:56
الى الاخ مصطفى المصري
اكيد اعرف و افهم اللغة العربية و كذلك ما بين السطور و لكن إقرأ جيدا فليس انا من قال استبدال الرئيس كاستبدال الحذاء و لكن قاله شخص من الاخوان المسلمين عندما كان هناو من قال لك اننا كنا مع القذافي او كنا نحترمه و لكنه كان مريض نفسياو انتهت مدة صلاحيته و بالنسبة للاجئين السوريين فهي اكبر لعبة مؤلمة حيث كان كل العرب يلجؤون لسوريا و الان العكس و نشكر دول الخليج على تسهييل الحصول على الفيزا و الاقامة
-سوريا
أبو كنان الحمصي2013-02-15 23:12:06
ابو كنان وصحيفة الكويتية الالكترونية
يا لطيف ألطف..يا زلمة لم تجد الا صحيفة الوطن الكويتية لتنسخ و تلصق هذا الخبر منها؟؟؟؟!..يعني لو شي صحيفة معتبرة والها مصداقية شوي ممكن نصدقها اما الوطن.....!!!؟؟؟له يا أبو كنان الشامي
-سوريا
سوري مصري حلبيي حمصي2013-02-15 22:58:44
للمعلق بتاع مصر
أحد المعلقين هنا يذكرني بالممثل المبدع حمال سليمان الذي ظهر على احدى القنوات المصرية وهو يتحدث اللهجة المصرية بطلاقة..وهو الذي أعتبر نفسه مناصرا للثورة الشع بية السورية مع انه كان طول عمره طفل النظام المدلل ..أمال ايه مهو ده زمن الرياء يا بهوات,آل ايه مصطفى من مصر..تبئ سلملي على ميرسي بتاعك يلي كل يوم بيثبت انو الطالب النجيب للامريكان,سؤال للمنتحل الصفة..الي هو مبارك كم نفق غزاوي سكر طول فترة حكمو..؟وكم نفق سكر مرسي بتاعك خلال ستة اشهر؟انا عاوز جواب تفصيلي يا بيه!
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 23:01:05
الآن فهمنا لماذا جنود النظام منخفضي القيمة لديه؟
الآن نستطيع أن نفهم لماذا بادل الأسد معتقلين سوريين بإيرانيين وروس، ولم يبادلهم بجنوده وضباطه، لأن سورية محافظة إيرانية، وانتم يا من تقاتلون إلى جوار النظام لستم أكتر من مرتزقة تدافعون عن عرش الملالي بطهران، وسيحضرون لكم 60 ألف جندي دعم،....وتتحدثون عن طائفية الثورة....لك عيب....استحوا....تذكروا أنه في النهاية ستضطرون لمواجهة أولاد بلدكم...عيب،،،،،هادا اللي عامل حالو مسيحي وعبيبكي على المسيحيين، والثاني اللي عبيدافع عن الإيرانيين....حاجة كذب، لك استحوا.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 23:00:05
إلى أنصار النظام ، يا أتباع إيران
ألا تخجلون من كذبكم المفضوح، تدعون بطائفية الثورة، وتنكرون طائفية النظام، نظام يعمل ورقة بيد إيران، سلم البلد للإيرانيين، كي نكون محافظة إيرانية، باعتراف مسؤولي إيران، وبإقرار رجال الدين المقربين من خامنئي، ....والله عيب، بتبيعوا البلد لإيران، مشان بس تقاوموا ثورة شعب شريف، بس مشان مصالحكم، قولوا إنكم كنتم لسنوات مستفيدين من فساد النظام والرشاوي بمؤسسات الحكومة، قولوا إنكم عناصر أمن اعتدتم التعدي على الناس باسم الأمن، أحسن ما تبيعوا البلد لإيران، أشرف إلكم وإلنا، عيب.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 22:54:03
إلى الذين صرعوا رؤوسنا بطائفية الثورة...اقرؤوا ما
أنتم أتباع لإيران، هكذا يقول مسؤول إيراني مقرب من خامنئي، ويرأس مركز دراسات بطهران، مهدي طائب اعتبر سوريا محافظة إيرانية أهم من الأهواز، يا من صرعتوا دماغنا بطائفية الثورة، الغالبية بسوريا إن نطقت تعتبر طائفية، أما الأقليات فعليها أن تحكم بإرادة إيران، أنتم عبيد لإيران، ونحن يجب أن نكون عبيد لكم، يعني عبيد العبيد، والله سمعة...حاجة كذب، كلنا ولاد بلد وحدة وبنعرف الحقيقة، وهادا اللي عبتكتبوه من أقبية المخابرات ما بكفي ليغير واقع بيعرفه كل سوري.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 22:53:16
فضيحة أنصار النظام...أنتم أتباع لإيران
هذه هي الحقيقة الناصعة...ما سبق وأوردته في التعليقات الثلاث السابقة، إيران تعتبر سوريا محافظة من محافظاتها، والمسؤولون الإيرانيون يقرون بإرسال 60 الف مقاتل لحرب الشوارع بسوريا، دعماً للأسد، يعني النظام في سورية والي على البلاد لصالح إيران، يعني أتباع النظام أتباع لإيران.....إلى إيليا وعمران وصحفي سوري مستقل و جهينة و.....إلخ، باقي الشلة، رجاء يريد تعلقوا بالفارسي، مشان نفهم عليكم، شو بدكم بصراحة.....بس بعيد عن شنبكم وشنب إيران والنظام....
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 22:49:01
سورية محافظة إيرانية 3
والأهم، أرجو لأنصار النظام أن يتمعنوا بالآتي من كلمات المسؤول الإيراني: وبعد تأكيده على أهمية سوريا الاستراتيجية بالنسبة لطهران انتقل في الحديث إلى ضرورة دعم النظام السوري في إدارة حرب المدن قائلاً: "النظام السوري يمتلك جيشاً، ولكن يفتقر إلى إمكانية إدارة الحرب في المدن السورية لهذا اقترحت الحكومة الإيرانية تكوين قوات تعبئة لحرب المدن.. قوامها 60 ألف عنصر من القوات المقاتلة لتستلم مهمة حرب الشوارع من الجيش السوري".
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 22:47:44
سورية محافظة إيرانية 2
ويتابع رجل الدين الإيراني، المقرب من خامنئي: سوريا هي المحافظة الـ35 وتعد محافظة استراتيجية بالنسبة لنا. فإذا هاجمَنا العدو بغية احتلال سوريا أو خوزستان، الأولى بنا أن نحتفظ بسوريا\". وذكر موقع \"دانشجو\"، التابع لقوات التعبئة الطلابية \"البسيج الطلابي\"، أن مهدي طائب أكد على أهمية نظام الحكم في سوريا بالنسبة لطهران فقال: \"لو احتفظنا بسوريا حينها سنتمكن من استعادة خوزستان ولكن لو خسرنا سوريا حينها لن نتمكن من الاحتفاظ بطهران\"....
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2013-02-15 22:45:04
سورية محافظة إيرانية 1
إلى الذين يدعون بطائفية الثورة ويدافعون عن النظام وإيران، اقرؤوا آخر تصريحات المسؤولين الإيرانيين: \"...كان رجل الدين الإيراني مهدي طائب الذي يترأس مقر \"عمّار الاستراتيجي\" لمكافحة الحرب الناعمة الموجهة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قال: \"لو خسرنا سوريا لا يمكن أن نحتفظ بطهران ولكن لو خسرنا إقليم خوزستان \"الأهواز\" سنستعيده ما دمنا نحتفظ بسوريا\". ووصف طائب، في تصريحات أدلى بها يوم الخميس، سوريا بالمحافظة الإيرانية رقم 35 ومنحها أهمية استراتيجية قصوى بين المحافظات الإي
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-15 22:26:23
الى سوري مرحرح بالصين 2
و من اجتماع لاجتماع ، دول مناضلين بمثلوا الشعب السوري باعتراف العالم كله شئت ام ابيت ، يعني لازم يناموا بالشارع لتنبسط حضرتك ؟ او يناموا بالخيمة زي القذافي بتاعكم و حبيب قلبكم ؟ اما عن الرئيس مرسي فاحنا بمصر قادرين نغيره او نشيله زي ما عاوزين اذا خرج عن اهداف الثورة ، واذا تغير الرئيس كل 4 او 5 او 7 سنوات انت بتعتبره زي استبدال الحذاء ؟ اذن يعني كل دول العالم لما بتغير رئيسها صار الرئيس عندهم زي الحذاء ؟ و للا لازم يلزق 40 سنة زي رئيسكم و ابوه ؟ فوق ياعمي لعقلك و فكر شوية بغيرك قبل ما تفكر بنفسك
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-15 22:25:31
الى سوري مرحرح بالصين 1
انت بتفهم عربي ؟ انا مايهمنيش انت ايه وللا بتشتغل ايه ؟ انا يهمني بس الشعب المصري و السوري ، لانو انت في عالم تاني لا تعيش الواقع و لا تلمسه و بالكاد تسمعه ، و كلمة مرحرح انا ما بقصدش انك مرحرح ماديا - ربنا يوفقك - انا بقصد انك مش عايش بالوضع الماساوي لملايين الاخوة السوريين داخل سوريا و خارجها و تعيش زي السوريين المعترين بمصر، و دول اعضاء المجلس الوطني و الائتلاف يللي بتقولوا عنهم قاعدين و مرحرحين بالفنادق خمس نجوم ، حرام عليك تقول كده ، دول ما بناموا الليل و لا بشوفوا اولادهم ،و هم من بلد لبل
-سوريا
عمران2013-02-15 22:20:54
نكتة حمصية ثورية...مباشر
صار الشيوعي بيمثل الطائفة المسيحية!!!!... اما البطريرك الشرقي والغربي يمثلان نفسيهما فقط!!!! ....وصار مئات المفتين السوريين يمثلون ايران!!!!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-15 22:16:53
لمن يقول عنها فورة
لمن يقول عن ثورتنا بانها فورة ... هل تستطيعن الانكار أن هذه الأحداث بدأت عندما قام عاطف نجيب باعتقال أطفال درعا وتقطّيع أظافرهم واعضاءهم والتهديد باغتصاب نساءهم؟ هل تستطيعون انكار ذلك وخصوصاً أن عاطف نجيب لم يتم سجنه ولا حتى محاكمته؟ الكل يعرف أسباب اندلاع الأحداث في سورية وهذه الأسباب هي أكبر دليل على أن مايحدث في سورية هي ثورة شريفة هدفها استعادة الشعب السوري لكرامته من أزلام النظام البعثي الهمجي المجرم.
-سوريا
سامر_يرجى النشر2013-02-15 22:02:12
الدولة هي من احتضنت الجميع
الدولة هي من احتضنت الجميع ولم تفرق بينهم حتى ان الزيجات بين الطوائف ارتفعت بنسبة كبيرة في زمن "النظام البعثي"...اما انتم فمنذ اليوم الاول كان شعاركم الشهير "ال ع عالتابوت، والمس على بيروت" والفيدوهات مصورة في عدة مناطق...اما بقية الانظمة الوهابية فدعاتها منعوا اي طائفة اخرى من اداء صلواتهم على اراضيها وحتى ان بعضهم دعوا من على منابرها "بهدم الكنائس" من كافة اراضي الجزيرة العربية؟؟؟؟!!!
-سوريا
ايليا2013-02-15 21:53:02
قصاعي ولا شاغوري....
هلا الصيصاصنة صار علامة؟؟ كلو لانو سب جيرانو من السويداء صار معروف ومشهور وصار علامة فجأة؟؟ مين كان سامع فيه يازلمي...احترم عقول الناس شوية....ولا هاد الاخوجني القطف العطار يلي نشر التفجيرات في انحاء سوريا في الثمانينات...صار علامة. الغرب يحتفظ بالبعض ليتم استخدامه\"عند الضرورة\" منبرا للفتنة والقتل...هل تعلم ان بريطانيا هي المقر الاول لقيادات تنظيم الاخوان المسلمين العالمي؟؟؟ ومنها تبث بعض قنوات الفتنة السنية والشيعية؟؟؟ والباقي من السعودية؟؟؟...ال الصياصنة ال...
-سوريا
عمران2013-02-15 20:41:59
اوغلو ومفعول الريموت كنترول..
سبحان مغير الاحوال لسى مبارحة كان عم يقول انو لا فائدة من الحوار مع النظام....ياترى شو عدا ما بدا....انه مفعول الريموت كنترول الامريكي...تكبير..الله اكبر ما اقوى مفعولك، خلال يوم فقط قلب رأيه 180 درجة،..تكبير....الله اكبر...افلا تخجل من اظهار هذه العبودية وبهذه الصراحة والوضوح؟؟؟؟
-سوريا
سعاد من جبلة 2013-02-15 20:41:49
جهينة و نقطة ضعفها
مع احترامي لرايك المخالف لرايي ، فالثورة السورية من اهدافها الاولى بعد سقوط النظام هو احترام الراي الاخر ، لكن ملاحظتي لك ، انك صحيح تتهجمين على الثورة و تكيلين لها شتى الاتهامات و الشتائم و التخوين ، فهذا موقفك و انت حرة فيه و انت وحدك تتحملين مسئولية هذا الموقف ، لكن تقطة ضعفك تكمن بانك تدافعين عن نظام و لا تجرئي على انتقاده و لو بابسط الانتقاد ، علما بانه فقد كل مقومات الدفاع عنه و اصبح ملطشة للمؤيد و المعارض ، ولم يعد لديه اي ايجابية تستحق الذكر . راجعي نفسك قبل ان يفوتك القطار
-سوريا
سوري مرحرح بالصين2013-02-15 18:46:16
الى الاخ مصطفى المصري
المعارضون يقولون ان النظام فاسد و ولاؤه لايران و نحن نعترف بالفساد و و بحد ما التبعية لايران فهل البديل المعارضة التي ظهر فيها الفساد بشكل اكبر و التبعية المطلقة للغرب و دول النفط بعد فتره سوف نترحم على النظام و نقول كان النظام يضع معرضيه في السجن اما المعارضة الحالية فهي تقتل المختلفون معها بالرأي بمجرد الاشتباه بذلك
-سوريا
سوري مرحرح بالصين2013-02-15 18:39:44
إلى الاخ مصطفى من مصر
بسبب التفجيرات المنظمة لأنابيب الغاز و النفط و حتى الصهاريج القطارات التي تنقله و لنفترض سقط النظام غدا او فاز و استقر الوضع و نصحى من الغيبوبة و نتسائل من انتصر سوريا او اعداؤها النظام او المعارضة بغض النظر فقد دمرت سوريا و الشعب السوري هو الخاسر الوحيد و لا ينفع الندم و قتها و لا تتخيل ان تصلح البلد و يكون هناك ديمقراطية و مجتمع فاضل مثل الاحلام لأن العالم لا يريد لنا الخير و هذا الذي لم يتعلمه احد
-سوريا
سوري مرحرح بالصين2013-02-15 18:32:15
الى الاخ مصطفى المصري
و لكن اعتقد انه اخطأ ايضا بموضوع الاربعة سنوات فلا اتوقع ان يصمد الرئيس مرسي ضد المظاهرات هذه الفترة الا اذا اراد ذلك الغرب لاستنزاف مصر كما فعل بسوريا و نجح و مكن ان تقول لماذا تركت بلدك و سافرت و انت لماذا لا تعيش دائما في مصر بدون الخروج منها و اعتقد انك تعمل في مجال التجارة و إن شاء الله ان تكون مرحرح و لذلك هذه التنقلات و بالنتيجة السفر ليس عيب او ذنب و نحن كسوريين نحزن على بلدنا و على شعبنا الذي يقتل كل يوم و حرم من ابسط حقوقه الامان و الماء و الكهرباء و الوقود بسب التجيرات يتبع
-سوريا
سوري مرحرح بالصين2013-02-15 18:25:00
إلى الاخ مصطفى من مصر
من قال لك أني مرحرح في الصين انا أعمل هنا و لست صاحب مكتب او شركة او مطعم اما المرحرحين فهم جماعة المجلس الوطني و الإتلاف الذين يعيشون بالفنادق خمسة نجوم و تأتيهم رواتبهم من الدول المعادية لسورية و خاصة النظام القطري و السعودي ولكن بأمر صرف من امريكافي بداية سقوط مبارك و انا من الفرحين بسقوطه و كنت متفائل بالقدادم لمصر قال لي احد الاخوان المسلمين هنا و الذي كان بزيارة عمل انهم اصبحوا يستبدلون الرئيس كل اربعة سنوات مثل استبدال الحذاء فانظر الى هذا المستوى من التفكير رئيسه يشبهه بالحذاء يتبع
-سوريا
سلوى من النبك 2013-02-15 17:39:42
الى جهينة الضائعة
جهينة لا تريد سماع اسطوانة ان النظام مجرم لص نهب الشعب 40 سنة و كانها مجرد اسطوانة فقط نحب ترديدها للطرب ، و ليست حقيقة عارمة لا تريد ان تفهمها ولا تدخل الى عقلها المحنط و العياذ بالله ، وصارت تزعجها كثيرا ، اما هي فتريدنا فقط ان نسمع اسطوانتها الدائمة و المتكررة و المملة ،انت سرقتم الاثار و القمح و المصانع ، و كان ما تدعيه ليس فيه 5 بالمئة من الصحة ، فابحثي عن الحقيقة الضائعة في عقلك قبل ان تكون في لسانك .
-سوريا
عبد السلام 2013-02-15 14:09:31
ثورة العراق مستمرة
هاهي الثورة العراقية تنطلق و تكبر و تكبر ، هاهي الملايين تنتشر بمدن العراق لاسقاط المالكي طاغية العراق الجديد و عميل ايران برخصة رسمية ، شاهدوا فقط على الشاشات مظاهرات اليوم بجمعة - بغداد صبرأ - و احكموا بانفسكم ؟
-سوريا
سفيان من يبرود2013-02-15 13:55:59
مبادرة الائتلاف الوطني
لا مانع من مبادرة سياسية من الائتلاف ، تتمحور في شرطين اساسيين هما رحيل النظام برئيسه ، و وقف العنف من الطرفين اما الاليات و التفاصيل فتاتي لاحقا ، و دون ذلك هو مضيعة للوقت ، لان الثورة مستمرة و ليس هناك قوة على هذه الارض تستطيع وقفها او قهرها .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-02-15 13:11:37
تجع ثوري جديد للاخوة المسيحيون
شكل الاخوة المسيحيون تنظيما جديدا داعما للثورة السورية العظيمة في انطاكية بتركيا ، سمي ب - تجمع سوريون مسيحيون من اجل الديمقراطية - برئاسة ميشيل كيلو ، سمير سطوف ، ايمن عبد النور ، رنا حنا ، الياس وردة و الاب سبيريدون طنوس . هذا التجمع ليس عضوا بالائتلاف حاليا ، الا انه يعمل في اطاره و يقدم له كل الخدمات و الدعم ، من خلال تعاون و تنسيق سيؤدي الى انضمامه قريبا لعضوية في الائتلاف الوطني . و اهداف هذا التجمع هوالدعم و المشاركة بقوة في الثورة السورية و اسقاط النظام بكل رموزه .
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-15 12:00:02
الله محيي الجيش الحر السوري
أعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس، مقتل القيادي حسن شاطري المعروف أيضاً باسم حسام خوش ونيس، الذي كان يتولى رئاسة الهيئة الإيرانية للمساهمة في إعادة إعمار لبنان، على أيدي مقاتلين معارضين لنظام بشار الأسد. وقال المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف في بيان إن "القيادي حسن شاطري قتل على الطريق من دمشق الى بيروت على العصابات المسلحة"، وهو الوصف الذي يطلقه الإيرانيون على معارضي النظام السوري. هؤلاءالايرانيون هم شركاء في قتل ابنائناو اخوتنا في سوريا، ان شاء الله عقبال يلي ببالي يااااااااااارب
-سوريا
ahmad2013-02-15 11:21:33
الامة والطائفة
من يتهم الثورة بأإنها طائفيية ويحتج بأن المشاركين فيها هم من طائفة واحد مع العلم ان هذا الاكلام غير صحيح نقول له اننا في سوريا لسنا طائفة وانما نحن أمة نعم نحن ابناء الامة ولعل اهم مايثبت ذلك عبر التاريخ ان الامة تحتضن الطوائف بالرغم من الاساءات التى تتعرض لها الامة وانظر ماذا يفعل الجيش الحر وماذا يفعل جيش الاسد فتعرف من هم ابناء الامة ومن هم ابناء الطائفة
سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-15 09:54:35
تحية إلى اخواني الأحرار- للنشر
لا يسعني هنا وانا دائما أقرأ كل التعليقات إلا ان اسجل إعجابي الشديد للأخوة الأحرار ذوي النفوس الوطنية واذكر هنا: حلبية من وسط حلب وابو عبدو الشاغوري وحمصي مسيحي ولادئانية حرة وغيرهم الكثير من الشرفاء، الذين رغم معرفتهم ان النقاش والحوار مع أزلام النظام عقيم إلا انهم استمروا بكتاباتهم المنطقية العاقلة التي تفضح النظام واعوانه. تحية من القلب لكم أيها الأحرار الكبار!
-سوريا
عربي من هذا العالم2013-02-15 07:31:08
ايها المؤيد اعرف انك تعيش أزمة اما نحن نعيش ثورة
لقد اثبت النظام انه غير مهتم حتى بمن اعتقد انه اذا استمات بالدفاع عنه, فسيكون وطني, اين اسراكم لدى الجيش الحر من الصفقات, فاستمروا بتجاهل ان نظامكم ساقط لامحال, اما بالنسبة لروسيا و ايران فنقول مرحباً بكم في مشروع للثورة السورية شرقاوسط جديد بلا روسيا و ايران, سيصبح الشرق الاوسط من احلامكم, روسيا فضلت بضع مليارات عن علاقة كان من الممكن ان تستمر الى ماشاء الله, ايران اثبت مسؤوليها ان مايهمهم هو ليس القيم التي نادوا فيها بل بقاءهم و لو على حساب ارواح الاخرين, و لاكن الثمن مرتفع لسداد فانتظروا
-سوريا
مستغرب2013-02-15 03:31:16
ثورة مالها مثيل
تم التعرف على الامريكي الذي يقاتل مع ارهابيي الحر وهو الارهابي الامريكي إريك هاروون العميل الأمريكي أحد ارهابيي تنظيم جبهة النصرة في دير الزور والرقة !لكل من صدحت حناجرهم بعبارة " الثورة السورية " أي ثورة هي التي تأتي بـ الامريكي والشيشاني والافغاني لقتل ابناء هذا الوطن تحتى مسمى ثورة شعبية ...????!!!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-02-15 03:13:43
زمن الكركوزات
ربما كتب على الشعب السوري أن يبقى اسيرا لمجموعة من" الكراكوزات "وركاب الأمواج في زمن السلم وزمن الحرب ، الذين لم يروا في الشعب السوري سوى مطية لتطبيق " بروباغانداتهم "وكيس خرجية لجمع الملايين . فمن استغل السلطة وعلاقته بالأجهزة الأمنية ايام عزها وركب أوجاع الناس ، وكسب ملايين الليرات السورية ، يعود اليوم راكبا موجة المعارضة ، مستغبيا الناس من جديد تحت عنوان" لا تواخذونا ".ويأتي المدعو " همام حوت " في مقدمة هؤلاء بعد أن انتقل من مسيرات " بالروح بالدم "يلف راسه بعصابة" جبهة النصرة"!زم
-سوريا
جهينة2013-02-15 03:05:16
آثار=اسلحة.
خبر:قال تحقيق نشرته صحيفة "واشطن بوست" الأميركية يوم أمس تحت عنوان "المتمردون السوريون ينهبون الآثار لتمويل حربهم ضد الأسد" إن مسلحي"الجيش الحر"،والجماعات الأخرى المنضوية تحت لوائه، يقومون بعملية نهب منظمة لآثار وتحف سوريا وتهريبها إلى الخارج .تعليق: لاشيئ جديد ...فقد سرقو القمح والطحين..وسرقو المصانع....أنهم يسرقون الماضي والحاضر والمستقبل!ملاحظة:أرجو أن لا يخرج علي أحد المتفزلكين ويقول دخيل نظامك شو كان كذاو شو عمل كذا..له-لهم-لهن:كمان لا شيء جديد..نفس الاسطوانة المتهالكة المشروخة المم
-سوريا
حلبي أصلي2013-02-15 02:37:22
حلبية من وسط ***اش هاد يا خيتو
يا فرحة اسرائيل بكم..ويا هناها..ويا دهشتها من انتصاراتكم المذهلة..شو بدها أحسن من هيك..ولا طلقة أطلقت...وليش؟؟ طالما هناك من يطلقها عنها؟؟؟؟!!!!
-سوريا
مراقب2013-02-15 02:36:10
صلاح الشامي..ونحن لا نريد طبولكم
شو قصتكم مع قناة الدنيا؟؟؟لعمى ألهذه؟يا سيد معلوماتي ليست من قناة الدنيا!المدعوان لا يمتلكان أي رصيد بالشارع المسيحي,لا يملكان الا تصفيق بعص الصغار الذين يزجون بأسميهما بكل مرة يتم اتهام الثورة بالطائفية,وكلنا نعلم أن شخص ما لمجرد اسمه جورج او ميشيل لا يعني انه المتحدث باسم الطائفة المسيحية,أم الامر بالنكايا,أم أن تصنيع بشر لا قيمة فعلية لهما(سوا اسميهما)على ارض الواقع تريدون أن تفعلو منهم طبولا كل مادق الكوز بالجرة؟ومهما حاولتم زج اسماء طائفية بهذه الثورة ستبقى احادية اللون والرائحة.
-سوريا
مراقب2013-02-15 02:16:21
لا حمصي ولا مسيحي
طبعا هذه القصة(الصحفي الفرنسي) مثلها مئات القصص المشابهة وربما اشد فظاعة,ولكن لا يمكنكم الاستمرار بالكذب والخداع فليس الجميع معتوهين بلهاء ليصدقو كل كلمة تقولونها,الفرنسيون وقتها حين تم التأكيد أن مصدر القذائف من باب السباع بلعو لسانهم وأنتم كذلك لماذا؟أما أن تأتي بأسماء لا ندري كم هي حقيقية وكم هي قصتهم حقيقية أيضا لمجرد الرد واللغو,فهذا كلام سخيف,هل تريد أن اذكرك بقصة القاشوش واين هو الآن ومن الذي قتل عوضا عنه ومن الذي قام بالقتل؟يلا بالحلقة القادمة يا مسيحي حمصي!
-سوريا
مراقب2013-02-15 01:49:09
جيل جاكيي-وخيمة العزاء
ومن الذي قتل الصحفي الفرنسي جيل جاكيي مع ثمانية من المواطنين بحي النزهة بحمص والذي قصف فيه احراركم مسيرة مؤيدة,حين كنتم ترقصون وتدعون السلمية ؟هو على ما يبدو لم يكن يعتقد بوجود الإرهابيين في حمص. اعتقد أن الخطر يكمن فقط بقوات الأمن التي ستطلق النار!من الذي أقام له خيمة عزاء و اعتبره شهيد الثورة؟ومن الذي خرج علينا بمحطات العربان ليتهم النظام بقتله؟حين تجيب عن هذه الاسئلة تعرف حينها الى أي درك قد انحدرتم,هلئ كيلو وصبرا بيمثلو المسيحيين ولا الشيوعيين؟؟لانو احترنا يا فلان!مو عرفان وين الله حاطك!
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-15 01:06:30
الى سوري مرحرح في الصين
إحنا المصريين عارفين كويس إيه اللي بيحصل بمصر و سوريا و اللي بيحصل بمصر ايوا مظاهرات معارضة للرئيس مرسي و صار شوية قتلى صح ، بس كله حيتحاكم و المعتقلين بيطلعوا بعد ساعات من اعتقالهم ، و كل ده ما يتقارن بواحد من ألف من اللي يحصل في سوريا ، حرام عليكم الشي اللي بيصير بسوريا ما لوش مثيل بالتاريخ ، لأنو النظام السوري مالوش مثيل بالعالم بالوحشية و العنف و ده كل الناس بتعرفو كويس
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-15 01:19:17
الى لادئانية حرة
حطيتي ايدك على الجرح, لن ينفع الا أن نكسر القفل ونحطّم القيود ... لك اموت بكلام الثائرات ما أحلاه وكيف بنقّط متل العسل
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-15 01:12:15
الى سالم
وكأنك نسيت انو النظام حكى سورية مافيها شي اسمو جيش حر, هدول يلي بسورية كلهم عصابات مسلّحة من ليبيا وتركيا وباكستان وافغانستان وشمال وجنوب افريقا وأسيا الوسطى ... يعني ماتخاف الشعب السوري بأمان لأنو كل هالاتهامات عم تتوجه للعصابات المسلحة القطرية السعودية التركية هههههههه فخليهم يحكوا يلي بدهنياه ونحنا عم نستنى نظام المقاومة والممانعة لحتى يخلّصنا من هيك عصابات ... يارجل هلكونا هالعصابات كل ما النظام بيقتل واحد بيطلع بدل منو 10 وبعدين معهم هههههههه
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-15 00:20:18
سعيد و أمثاله
ما الفائدة من العلم و الفقه و المدارس الدينية متل البوطي و كفتارو اذا انحاز موقفهم ضد شعبهم و قدسوا القاتل و المجرم ؟ هل تعلم كم من العلماء خانوا أوطانهم و شعوبهم ؟ وهم في قمة العلم و الثقافة ؟ انا لا ينفعني من هذا العالم وفي هذه المحنة بالذات الا موقفه السياسي و الإنساني و الأخلاقي تجاه شعبه ، وإذا أردت المقارنة فأذكر لك الشيخ العلامة الصياصنة و الشيخ العلامة عصام العطار المقيم منذ 32 سنة بالمانيا والذي ملأت كتبه مكتبات أوروبا كلها بالألمانية و الإنكليزية و العربية و هؤلاء أخذوا الموقف الصحيح و
-سوريا
اسعد من القصاع 2013-02-15 00:06:36
الى ايليا و نظامه
صار الرد عليك بهالاسلوب ***** روح لاقيلك شي ولد صغير ناقشو ، بجوز يقتنع منك اكتر منا ، و الله يخليلك نظامك و تتهنى فيه و اشبع من كرمه و فضله عليك قد ما بدك ؟لأنو نحن شلحنا هالنظام تبعك من سنتين و ماعاد يمثل شعرة من شعراتنا .
-سوريا
عبد السلام 2013-02-15 00:03:39
فقاعات الصابون عملت عمايلها
طلعت فقاعات الصابون يللي حكى عنا الاسد ، عم تنزل طيارات و تحرر مطارات و تحتل ألوية وفرق عسكرية و طيارات و تسيطر على سدود و ابار نفط و كتائب و حواجز و مدن و قرى كاملة باكملها و بكرا رح تشوفوا الطيارات يللي صارت بايد الجيش الحر شو رح تساوي ؟ لكان شلون ما تكون فقاعات غير شكل ؟ شو كان عملت ؟ و أحلى شي بقولك انو صارت المبادرة بأيد الجيش السوري الباسل ؟ كتير كتير منيح هيك ، خليكون ماشين على عماها ، لتشوفوا هالنظام شقد رح ينفعكم باوهامه يا مساكين و كيف رح يسقطكم قبل هو ما يسقط و الأيام جاية و منتواجه
-سوريا
بشير من درعا2013-02-14 22:29:58
الى Syrian
لك كيف هيك طلع معك 33% من دمشق و3% بالمية من كل محافظة صاروا 70%؟ لك انت عنجد منحبكجي, 3% من كل محافظة ماعدا دمشق يعني 3% * 67% = 2% من تعداد سورية كلها وبالتالي المؤيدين صاروا 33% بالشام و 2% بباقي المحافظات يعني 35% من سورية وبالتالي رئيسك ساقط ساقط. أما اذا كان قصدك 3% من تعداد سورية بكل محافظة فهالشي مستحيل لأنو درعا لحالها بتشكّل 5% من سورية ومستحيل تلاقي فيها 3% مؤيدين يعني اذا 3% مؤيدين معناها أكثر من نص درعا مع النظام وهالشي مش صحيح ... لك رئيسك ساقط ساقط كيف ماحسبتها ساقط
-سوريا
ابو عبدوالشاغوري 2013-02-14 22:26:42
الدعم الروسي للنظام
ادعمي يا روسيا هذا النظام بما يطيب لك من اسلحة الموت و الدمار، ادعميه قدرما تشائين ، فهذه الاسلحة ستكون غنائم بيد الجيش الحر وسيرتد فعلها الى رؤوس النظام و شبيحته ، هاهي طائراتك و مدرعاتك صارت كلعب بايدي الثوارفي مطار الجراح و اللواء 80 و الفرقة 38 و غيرهم ، هاهو اليوم الخميس 14-2 يسقط لك ثلات طائرات في حلب و ادلب ، فهل يرجع العقل الى رؤوس المسؤولين عندك ؟
-سوريا
مفكر...بس مو عزمي بشارة2013-02-14 21:57:52
ببساطة شديدة جدا جدا....
لن تنجح فورة قامت بمجازر الاطفال والنساء قبل كل يوم لاجتماع مجلس الامن.......لاستعطاف العالم وجلب تخل الناتو العسكري المباشر........
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-14 21:47:35
الى مراقب لا نريد اعترافكم
من قال لك ان لا احد يعترف بميشيل كيلو و جورج صيرا ؟ من قال لك هذا ؟ قناة الدنيا ؟ طبعا لا يشرف هؤلاء الاحرار ان يعترف بهم نظامك ، ان جميع احرار العالم يعترفون بهم و يقدرونهم كقادة لثورة عظيمة و الا تعرف قول شاعرنا المتنبي - وذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل ، فنحن لا نريد منكم اعترافا بهم ، فاذهب و اسال نظامك كم
-سوريا
سالم2013-02-14 21:44:21
مفكر...بس مو عزمي
بس لو تعرفوا شو صار عم ينحكى عنكون بالصحف الفرنسية والامريكية....بس لو فيكون تقرؤوا شوية منها...فرانس برس حطت تقرير عن ابو محمد "نقيب منشق وقائد لمجموعة من 35 مسلح" وكيف ترد السلاح وراح للعمل بالارض لانو قادة المعارضة حرامية وعم بيتاجروا بدماء البسطاء من السوريين....اما الواشنطن بوست حطت تقرير عن انو المسلحين عم يسرقوا اثار بلدون ويبيعوها ل
-سوريا
عمران2013-02-14 21:39:03
اهم انجاز عسكري لعصابات اردوغان
عم تتباهى عصابات اردوغان انها احتلت سد الفرات وسد تشرين....ما شاء الله عليكون...فعلا انجاز عسكري ما بعده انجاز....بكرى بيدمروا عنفات التوليد وبيقطع الكهربا عن حلب والمنطقة الشرقية....وبعدها بينبق الكاتب انيس وبيكتب عن ان الدولة تحرم الكهرباء لمواطنيها؟؟؟؟.........ماطلع معكون غير القاعدة العسكري الاولى في العالم "سد الفرات"...
-سوريا
لادئانية حرة2013-02-14 21:20:40
الجيش الحر يخاطب النظام بلغة النظام
عندما تكون سجينا وتريد حريتك التي هي من حقك،لن ينفعك ان تخاطب سجانك بلغة العقل،أو الترجي،فالسجان هو سجان،والدكتاتور لن يحررك، لن ينفعك إلا أن تستخدم أسلوب القوة وتكسر القفل وتحطم القيود،الشجرة الفاسدة المتأصلة بالفساد لأربعين عاما والتي لاتطرح إلا المجرمين والسارقين لأملاك الدولة والشبيحة والمرتشين والمتسلطين،لابد من اقتلاعها من جذورها واستمرارها يعني الموت والدمار
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2013-02-14 21:15:55
غنائم الجيش الحر
شكرا لجيش النظام ، لان هزائمه امدتنا بكميات هائلة من الاسلحة و الذخيرة و العتاد الحربي ، شكرا لوجود قسم كبير من ضعاف النفوس في هذا الجيش الذين يبيعون الاسلحة للثوار، على عينك يا تاجر ، بعد ان منعته عنا كل الدول ، شكرا لهذا الجيش الذي نصفه مسجون او محجوز خشية الانشقاق ، فو الله لولا هشاشة هذا الجيش الباسل لما حقق الثوار هذه الانتصارات السريعة التي لم يتوقعها احد . انظروا فقط الى مستودعات مطار الجراح و اللواء 80 كيف صارت بايدي الثوار؟ و انتظروا قريبأ نتائج هذه الغنائم .
-سوريا
حمصي مسيحي 2013-02-14 20:18:41
مرقب ، جوابك متوقع
تماما كما توقعت جاء جوابك ، فانتم تنكرون حتى شروق الشمس من المشرق ، اذهب و اسال كيف قتل الشاب نقرور و كيف استشهد باسل شحادة و كيف تم قنص جورجيت عبد الصمد مع ابنتها و ميشيل سويد و اسعد مغربي و بسام عطا الله ؟ اذهب الى المنظمات الدولية فكل الاسماء مدونة لديهم . و اذا كان ميشيل كيلو و جورج صبرا يوما ما شيوعيون فهذا اشرف لهم من ان يكونوا بعثيون لصوص وحتى لو كانوا شيوعيون فعلا فهذا يثبت ان الثورة تتكون من مختلف التيارات السياسية ، وليس كنظامك الذي لا يحتوي الا على طبعة منقحة من لصوص و مجرمي الوطن
-سوريا
ايليا2013-02-14 20:04:35
الى اسعد من دوما الحضارة والتعددية
ببساطة شديدة: لو انكم اغلبية معارضة لما احتجتم بضع الاف من تكفيريي العالم ووهابيته ليساندونكم في حربكم ضد الدولة......فأنتم بالملايين والكل خادم جيش وحسب حكيكون كلو صار عندو قتلى وجرحى وصار عندو مبرر للانتقام .....بس الظاهر انو مافي ولا كلمة عم تحكوها صح......وكلو كذب بكذب من اول يوم لاخر يوم
-سوريا
سعيد2013-02-14 20:01:46
الى ابو عبدو الفهمان
اي شو هالمقارنة يا عبقرينو....عم تقارن اشخاص شيوعيون لا يمثلون احدا من طائفتهم، وتقارنهم بمفتي سوريا ومفتي مئات المدن السورية وبالعلامة البوطي وكفتارو الذين اسسوا لمدارس دينية درست مسلمي العالم اجمع ومجمع كفتارو في الميسات خير شاهد.......لازم تقارتهم بأبونا بالبطرك هزيم او يازجي او بشارة الراعي او بابا الفاتيكان.. يارجل شو جاب الثرى للثريا...قال صبرا وكيلو يلي اختاروا قناة العبرية الوهابية صوتا لهم!!!!!
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-14 17:55:44
الثورة ليست طائفية
الثورة السورية من أشرف الثورات وليست طائفية ولن تكون ان شاء الله، ولكن النظام أرادها كذلك حيث أوحت له اسرائيل وأمريكا قبل روسيا وايران أن يصفها بالطائفية ويلصقها لصقا بالداء العضال: تنظيم القاعدة او ما يسمى جبهة النصرة، وذلك ليظهر بمظهر المحارب للإرهاب معتقداً أن الشعب السوري غبي ولا يعرف أن النظام هو أسوأ من الارهاب ومن القاعدة ومن الصهيونية نفسها!!
-سوريا
مراقب2013-02-14 17:23:05
الى مسيحي حمصي واشكاله
هذه الاسماء بحثت عنها بصفحاتكم الدموية ولم أجدها وهذا ما اعتدنا عليه منكم كذب و تدجيل,وعلى فرض أنهم حقيقيون هذا لا يعني انهم ماتو من أجل الثورة أو أن الجيش قتلهم,لأننا شاهدنا ما فعلتموه بالنسبة للصحفي الفرنسي الذي قتلتموه بهاوناتكم واتهمتم الجيش فيه واقمتم له خيمة عزاء واسميتوه شهيد الثورة وتبين فيما بعد أن صواريخ حريتكم قتلته,أنتم مستعدون لقتل اي شخص لاتهام الدولة به!ابعد كل هذا الفعل المشين والوقح تريد أن نصدق دجلك؟وكيلو وصبرا الشيوعي لا أحد يعترف فيهما فما هما الا طبلان من طبولكم المثقوبة
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-14 17:10:53
الى Syrian
يالله تعليقك شو ضحكني ههههه لكان قلتلي 33% من الشعب السوري بدمشق وكلهم مؤيدي, طيب اتفق معك, معناها ضل عنا 13 محافظة اذا وزّعنا الشعب السوري الباقي عليهن بيطلع لكل محافظة 5.2% من تعداد سورية, وانت عم بتقول 3% من كل محافظة مؤيدين يعني الحساب الصحيح: 33% + 3% (13*5.2%) = 35% ههههه لأنو 3% من مجموع باقي المحافظات هو عبارة عن 2% من تعداد سكان سورية كلها هههههههه تقبرني انت والرياضيات يلي تعلمتها يالله الشبيحة كيف بفكرو ههههههه ماااااااااااااع
-سوريا
اسعد من القصاع 2013-02-14 17:03:36
الى syrian
انا ابن دمشق ابا عن جد و اعرف عنها اكثر من رئيسك بالذات و اعرف المناطق المؤيدة و اعرف المناطق المعارضة ، و باحسن الاحوال اذا رئيسك عندو 25 بالمية مؤيدين بدمشق بكون حظه من السما ، بقا لا تحكي من فوق السطوح و كأنوا الناس اغبياء و بيصدقوا كل شي بتقولوه ، واحسب على كيفك و متل ما بدك و ايدك و ما تعطي ، لانو الحسم الان للبندقية و ما عادت تصلح حساباتك يللي متل حسابات السمانة و الكندرجية . الله يذكرن بالخير. بعدين رئيسك بشرفك الك ما بشرف الاحرار .
-سوريا
حمصي مسيحي 2013-02-14 16:38:04
الى مراقب ، هؤلاء بعض شهدائنا
هل تريد ان اذكر لك اسماء شهداءنا من الطائفة المسيحية الذين سقطوا بقصف طائرات نظامك و قناصة شبيحتك بحمص ؟ هل اذكر لك الشهيد ابن نقرور ابن اكبر تاجر مجوهرات بحمص و مفيد عبود و جورج مقصود والمهندس اسبر حنا و الناشطة جورجيت عبد الصمد و الناشط رياض نعمة و اسعد مغربي و ناجح الحجار و ميشيل سويد ؟ و و غيرهم الكثسر من الشهداء ؟ و دفن اغلبهم بالمدافن الاسلامية قرب اخوانهم المسلمين ، اما جورج صبرا و ميشيل كيلو و باسل شحادة فهم صفرعلى الشمال بالنسبة لك و لاشكالك ، لكنهم عظماء الشعب السوري بالنسة لنا و لك
-سوريا
Syrian 2013-02-14 15:04:29
الى اسعد من القصاع
%33 من الشعب السوري في دمشق وطبعا كلهم مؤيدين وخلينا نعتبر انو من كل محافظة باقية في بس 3% يريدون بقاء النظام النتيجة رح تكون 70% بقا يا سيدي الفاضل مسأله بقاء النظام أو رحيله لا يراهن عليها ... عذرا
-سوريا
Syrian 2013-02-14 14:42:25
الى أسعد من القصاع
سيد أسعد أول شي الرئيس الأسد لازال رئيسي فعلا وبكل فخر وهو أيضا لا يزال رئيس الجمهورة العربية السورية وباعتراف الجميع وهذه حقيقة لا يمكننا انكارها, وعندما نتحدث عنه يجب علينا ان نتذكر انه لا يزال رئيس وذو سلطة وشرعية... أما بالنسبة للانتخابات فليس لديكم من حجة عند نجاحه سوا قولكم انها مزورة - هل تقبلون بانتخابات مع وصاية ورقابة واشراف مندوبي مجلس الأمن ؟ أو أن هذه الأخرى أيضا ميها تلاعب ؟ على كل حال صناديق الاقتراع بيننا
-سوريا
مواطنة سورية 2013-02-14 14:22:23
كذاب كبير معه حق فهل تعرفو معنى الحرية أولا؟2
فعن أي حرية تتكلمون ,أنتم احتكرتم كل شكل من أشكال الحرية لعدم احترامكم لأي إنسان ,عندما يمسك الجيش الحر شاباً ويشبعه ضرباُ لأنه من طائفة أخرى أم عندما تفجر جبهة النصرة سيارة مفخخة في حي مدني ومدينة آمنة ويموت فيها العشرات من اللأبرياء وتهدم بيوتهم ,ومن ثم يصفهم الجيش الحر على صفحاته بالفطايس ,هذا مفهومكم للحرية, الثائر الحر يحافظ على البنى التحتية والتاريخية لبلده,الحر لايقطع رأس تمثال المعري و هو جزء من تاريخنا الحر يحترم البشر كلها بدون تمييز ولكن غايتكم فقط هي السلطة وبأي ثمن!
-سوريا
مواطنة سورية2013-02-14 14:02:20
كذاب كبير معه حق فهل تعرفو معنى الحرية أولا؟
حلمنا بثورة على الفساد والقمع وفرحنا بانتفاضة شعب سوريا وهللنا فكلنا ثائرين في داخلنا ولم يكن يزعجنا خروج المظاهرات من الجوامع فهو مبرر في سوريا وكلمة الله سوريا حرية وبس كانت مناسبة للجميع وفجأة تأسلمت الثورة وانقلبت تكبير و جهاد وطائفية ملأت رائحتها الكون فصمتنا حزنا وبلعنا الموس عاالحدين حيث تضررنا من الطرفين الذين ساهمو بخراب سورية معاً,وكأن هدف الثورة إسقاط النظام فقط ومحاكمة بشار الأسد ولو تموت سوريا كلها ,يا ثوار الحرية فقط أريد تذكيركم فقط على الأقل توجد حرية شخصية مع النظام ومعكم لاشئ!
-سوريا
مستغرب2013-02-14 13:26:04
سؤال للمستعرضين
أسغرب من المعلقين هذا المرض العضال الذي يصابون به,فهم يعانون من متلازمة الشبيحة-ازلام,كل شخص يحكي لصالح البلد أصبح بقاموسهم هو شبيح ويعمل لدى النظام,لا أعرف هل كل هؤلاء الموظفون (ملايين)يعملون لدى النظام؟وشبيحة؟الى اي مدى بلغ هشاشة منطق المعارضين ومدى سطحيتهم وهزالة منطقهم,فهم على نفس الاسطوانة المشروخة المملة ولا شيء جديد,هم ألعوبة و مطية
-سوريا
حمصي مهجر2013-02-14 13:18:53
ابو عبدو الشاغوري ..تصفية حسابات
قبلهم كما تريد وقبل الارض التي يمشون عليها كما قلت هذا شأنك أما نحن فلا نعترف عليهم لانهم لاشيء لا يمثلون الا أنفسهم,مع العلم أن الحرب الدائرة هنا ليست بين المسيحيين والمسلمين بل هي تصفية حسابات تاريخية بين الطوائف الاسلامية فيما بنها هذا الصراع كما قال أحدهم مستمرة من مئات السنين,ولكن المسيحيين وغيرهم هم من سيضيعون بهذه الحرب,فلا تصوروا الامر هكذا,مع العلم أن المسيحيين لم يشاركو بالحراك لا سلمي ولا غيره,كغيرهم من الاقليات لانهم على قناعة بأنكم ستلتفتون اليهم فيما بعد,وهذا درس بالتاريخ عرفناه
-سوريا
كذّاب كبير2013-02-14 12:13:00
موسم كذب وثرثرة
بكل أسف..كلّكم كذّابين..عم تكذبو عا حالكم بالأول وبالآخر..كذّابين بـ أساميكم, وبتحاليلكم, وبواقعكم, وباصطفافكم الديني والسياسي مهما كان , وأكتر شي بـ أهدافكم وآرائكم... الوطن بينطلق من أصغر خلّية و مكوّن فيه وهيي الأسرة : مين منكم بيقبل أبنو يكون عندو رأي مسموع ويعمل شو بيريد وقت يبلغ 18؟؟؟ مين منكم بيسمع وبيرضى بحرية رأي أختو أو بنتو بالـ 18؟؟؟ إذا ببيوتكم أغاوات!!وولاة!!وأأمة!!وسادة!!وحكّام!!وقادة!!وزعما!!وعظما!!ومشايخ!!وظلام!! وطرشان وأغبياء..من وين بدّو يخلق وطن الحرية والديمقراطية والعدالة
-سوريا
كتيبة الفاروق2013-02-14 02:12:28
الى ايليا
تقولين ان المسلمين وهابيين وسلفيين وطائفيين واننا المسلمين نقتل بالسيف ... هل نسيتي مافعلتوه انتم المسيحيين في العراق؟ هل نسيتي مليون عراقي قتلتموهم واغتصبتم نساءهم وسرقتم نفط العراق؟ هل نسيتي مجازر المسيحين في الاندلس؟ أو مجازر المسيحين في افريقيا؟ انتم مسيحيو هذه الفترة لا تمثلون المسيح ابن مريم بشئ, للأسف عنصريين وتستغلون أي شئ فقط لتبرير عنصريتكم وكرهكم للاسلام.
-سوريا
مسيحي من درعا2013-02-14 02:01:15
الى ايليا
انا لم أقل أن كل المسيحيين مع الثورة أنا قلت على الاقل في درعا ومارأته عيناي فانت مسيحي وتعمل لدى النظام وهذا شئ طبيعي. طائفي كالنظام والثورة أصبحت حجتك لتبرر كرهك للاسلام.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-14 01:59:37
الى ايليا
من قال أن الحرية لا تأتي غصباً فهو واهم ... روح اقرأ التاريخ واتعلم قبل ماتيجي تتفلسف, وللحريةِ الحمراءِ بابٌ بكلِ يدٍ مضرجةٍ يُدقُ
-سوريا
الليث السوري 2013-02-14 01:19:11
مقتل الإيراني رئيس هيئة إعمار الجنوب ؟
هلق يقولوا انو كان من حجاج السيدة زينب ، وجماعة حزب الله بقولوا انو كان بمهمة جهادية ، بس كيف مظبطين انو مهنته مهدس و رئيس هيئة إعمار جنوب لبنان هاي بشهدلهم فيها ؟
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-02-14 00:44:19
الى الشيخ ايليا
إذا كان البوطي و حسون و أمثالهم بشرفوك لانو وافق شنن طبقه وأنا كمان كمسلم بشرفني جورج صبرا و ميشيل كيلو و الأب باولو و الشهيد شحادة و المنشق جهاد مقدسي و منذر ماخوس و حبيب صالح و أشكرهم بل و اقبل الأرض تحت أقدامهم ، لأنهم رفضوا الذل و المهان و ارتضوا حرية و كرامة شعبهم ، فهل هناك أعظم و أسمى من هذه المواقف ان تكون مع شعبك ضد نظام مجرم لفظته الدنيا كلها و احتقرته شعوب العالم جميعا ، انا و كل حر في سوريا يكره هذا النظام و رئيسه و كل من والاه و أيده و دعمه و سنسقطه ولو باسناننا و اظافرنا .
-سوريا
مراقب2013-02-14 00:36:41
اتحدى
أعيد وأكرر أتحدى أن تأتو بعشرة اسماء تنتمي للطائفة المسيحية الكريمة ماتو من أجل الثورة..طيب خمسة فقط...!؟وهذا العرض يمشي على الطوائف الاخرى مشان ماحدا يزعل هههههه!!بينما هناك العشرات قتلتهم ثورتكم المباركة من كل الطوائف...!بالمناسبة من هو ميشيل كيلو وجورج صبرا و باسل بالنسبة للمسيحيين ؟لا شيء صفر على الشمال ما هم الا اسماء يتم استغلالهم لابعاد شبهة الطائفية عنكم ولكنكم راهنتم على ****الخاسر!!!مبرووووك
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-14 00:27:00
طار اللواء 80 كمان
ضربة موجعة اليوم للنظام و انتصار آخر للجيش الحر بسيطرته على اللواء 80 بحلب و استيلائه على كميات كبيرة من الأسلحة و الذخيرة و الآليات الثقيلة و المدرعات بعد تحرير مطار الجراح بحلب ، و هذا يساعده في فتح الطريق أمام تحرير مطار النيرب و بعده مباشرة الى مطار حلب الدولي ان شاء الله ، فإلى مزيد من الانتصارات يا أبطالنا الأشاوس
-سوريا
سوري في الصين 2013-02-14 00:32:37
إلى الأخ مصطفى من مصر
كيف تقول أن المتظاهرين ضد الرئيس مرسي يتظاهرون بحرية و بدون اعتقال و لقد شاهدنا و سمعنا ان عدد القتلى في الاحتجاجات ضد مرسي أكثر من عدد القتلى ضد مبارك و للاسف كنا ننتظر نتائج الثورة في مصر و اعتقدنا انها ستكون كارثية بالنسبة لاسرائيل و لكن اكتشفنا العكس كيف ان الاخوان يقومون بحماية اسرائيل و ان مرسي دمر انفاق بين مصر و غزة في اشهر اكثر مما دمره مبارك في ثلالثون سنة على كل الحالات نحن العرب و المسلمون خاصة لا نتعلم من تجاربنا و سنبقى لعبة في أيدي الغرب و الشرق و الشمال و الجنوب حتى يأذن الله
-سوريا
حشاش يحكي2013-02-14 00:27:15
يا بتاع القصاع...شو هالسحبة ولوووو
ولك يا زلمة 20% بس مع بشار؟ولهئ صامد؟و70% انتو محتلينها؟اذا العاصمة فيها أكتر من 8مليون نسمة وهلئ صارو أكتر وكلهم شايفين وسامعين اصوات القصف,وما بدهن يحركو ساكن وكل واحد بيمارس ياتو الصعبة بسببكم, وتركو للدولة تقوم بشغلها فكيف بالاماكن التانية؟8ملايين لو مشيو باتجاه القصر الجمهوري لا المدفعية ولا الطائرات بتقدر توقفهم بس هنن عرفو لوين أنتو رايحيين ولوين اخدين البلد,بعدين مين أنت لقرر؟؟أكبر منك يعني على مستوى رؤساء جمهوريات ودول الها وزنها ما قدرت تعمل شي أنت جاي تخبص وتقول كل هالكلام الفاضي؟ يا
-سوريا
سوري في الصين 2013-02-14 00:25:31
إلى الأخ مصطفى من مصر
هل السفر اصبح تهمة و انا جديد في الصين و لا يعني انني لا هتم بأخبار بلادي و اتابعها عن طريق الاهل و الاصدقاء و منهم من خارج محافظتي و اعرف اناس اقاربهم في جبهة النصرة و لا يعني اذا كنت مسافر انني لا اشوف حاجة ولو كان هذا صحيح فأغلب المجلس الوطني و الائتلاف هم مسافرون منذ زمن طويل اي يجب ان لا يتدخلوا ابدا في السياسة السورية لأنهم مش شايفين حاجة و اكيد كل السوريين في مصر معارضون لأنهم لو كانوا مؤيدون ممكن ان يصفوهم جماعة الاخوان المسلمين و كيف تقول ان معارضين الرئيس مرسي يتظاهرون -- يتبع
-سوريا
هاني الحلبي 2013-02-14 00:09:29
الى اسعد من القصاع
انا اؤيد فكرة اسعد من القصاع لانها واقعية و انا مع الحراك السلمي و لست مع الثورة المسلحة و بنفس الوقت لست ضد النظام و كنت متل غيري متأمل من الرئيس يقوم بتغييرات و إصلاحات جوهرية و يتنازل شوي و يحل الأزمة بسلام بدون هالدماء و هالدمار ، لكن للأسف تبخرت آمالنا كالهواء و صرنا قانعين انو سوريا تسيرالى المجهول المظلم ، و ما عم نشوف اي أمل الا بتنحي الرئيس بشكل سلمي ، لأنو مو معقول حتى نسبة 10 ٪ من الشعب تقبل و تسكت و تقبل بانتخابات بعد ماجرت دماء و تدمرت مدن و قرى لأنو الدم يا ناس ما بنام أبدا
-سوريا
اسعد من القصاع 22013-02-13 23:21:04
الى ايليا و syrian
بس المشكلة مومشكلة نسبة مين مع بشارو مين ضده بصناديق الاقتراع ، هادا الشي ممكن انو كل طرف يرضى بالنتيجة اذا كان الوضع بجو تنافسي طبيعي و سليم و امن و حر ، وحتى لو كانت المعارضة جدلا 49 بالمية مثلا ، لكن هدول يعني نصف الشعب وما رح يرضوا يروحوا على ييوتهم و يناموا بهدوء و امان و كأن شيئأ لم يكن و عفى الله عما مضى ، الموضوع موضوع دم بين هدول وبين بشار، و لا مية انتخابات بتحل الازمة ، و ما بتنحل الا بحل واحد و حيد هو رحيل بشار ، و بكرا منشوف ؟
-سوريا
اسعد من القصاع 1 2013-02-13 23:20:21
الى ايليا و syrian
احسبها متل ما بدك تحسبها ، و انشالله تطلع معك نسبة المؤيدين لرئيسك 99 بالمئة ، هذا ما بيغير شي على الارض ، و النسبة يللي عم تقولها عن البيت الابيض كمان ما بتعبر عن الواقع ، لانو بعد ما استفرس نظامك بالقصف العشوائي على الاحياء ، فقد 70 بالمية من مؤيديه ، و هذا الشي منعرفو و شايفينو ، لانو الناس تاكدت انو هالنظام دمرالبلد بغباء منقطع النظير، و اذا بتصير انتخابات حرة و نزيهة و ما بيتدخل فيها النظام يللي منعرف شلون بزورابوها و ابو ابوها ، رئيسك بالكاد يجيب 20 بالمية ،
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-02-13 23:11:27
الجيل الرابع من الحرب غير المتكافئة
لا جيوش جرارة و لا طائرات و لا صواريخ (( مدة كافية , بطء كاف , و طابور خامس من مواطني العدو )) يستيقظ عدوك ميتاً .هذا هو الربيع العربي و هذه هي ايدلوجيته...بعض غلاة الدين و بعض المنافقين المثقفين وبعض السذج وبعض عشاق الحور,تشكل طابورا خامسا ينفذ ما يطلب منه بدقة,وتهزم عدوك من الداخل..تفتته وتنهكه وتحوله الى دولة فاشلة..دون أن تطلق رصاصة واحدة..!هذا ما يحدث بسوريا ببساطة,اها ايدلوجية الجيل الرابع من الحرب..ونحن مازلنا نكرر حرب داحس والغبراء...أي تخلف ذهني مصابة به هذه الأمة..امة اقرأ!!!!!
-سوريا
شبيح2013-02-13 23:00:45
قاهر الشبيحة..والله معك حق
مؤيد جدا لتعليق قاهر الشبيحة,كل مرة تقول هذا الكلام وتعود لتناقشنا يا أخي خذ موقف حاسم ولا تعود تناقشنا وبخاصة اذا كان كلامك مكرر ومختلق ومحرف...!
-سوريا
ايليا2013-02-13 22:15:13
الى لادئاني...
اولا شكرا لهي الحرية يلي بدك تجيبها غصب عن البشر ولو بحد سيف الوهابية والطالبانية....تانيا انا لست طائفيا وانا بيشرفني شيخ متل البوطي او السيد او حسون واحسهم ينطقون عني ما اريد ان اقولهم واشكرهم على انفتاحهم واستخدامها للغة الحضارة والسلام: تخيل شخص يسامح من اغتال ولده هل يوجد ارقى من هكذا انسان، اليست هذه تعاليم سيدنا المسيح؟؟في الوقت الذي رفض القاتلون هذا السماح؟؟؟ هل يوجد حقد اكبر من هذا..انا اكره الوهابيون والتكفيريون وليسى طائفة بعينها..امثالك لايفهمون الا القتل والدماء،يا مصيبتنا بكم
-سوريا
ايليا2013-02-13 22:04:19
كلو صار مسيحي ....فجأة
من وين نبئوا كل هالاسماء المسيحية فجأة شي من القصاع وشي ميشيل ومسيحي من درعا ...واخر خبر انو ضهر فيه مسيحيين بالمريخ........شغت يا لادئاني من اسطنبول انو عددون بيوصل للنص: اذا مانك مصدق شوف عدد التعليقات......او انهم منافقون ولا دخل لهم بالمسيحية : فشو رأيك: منافقون ام عدد المسيحيين السوريين النص؟؟؟؟؟
-سوريا
ايليا2013-02-13 21:57:00
البطرك الارثوذكسي والماروني هم ممثلونا...
من كتر مانو نادر امثال باسل شحادة صارت شهرتو واصلة للمريخ رغم انو استشهد بسوريا مئات المصورين ومن الطرفين ولكنه لانه نادر الحدوث اصبح اشهر من باب الفاتيكان!!!! على كل منم يمثلنا هم علمائنا وليس شحادة او اي احد اخر وهم وقفوا الى جنب الدولة وبوضوح وحتى بابا الفاتيكان دعا قادة الدولة الاخونجية بالكف عن ارسال السلاح بزيارته الى لبنان ورفض استقبال الائتلاف السوري قبل نبذ العنف بصراحة...
-سوريا
ALYABROUDY2013-02-13 21:31:14
SHOKRAN
مؤيد جدا لتعليق السيد قاهر الشبيحة أعتقد هذا شعور آلاف القراء وفي كل المقالات
-سوريا
لاجئ سوري2013-02-13 16:50:21
مساواة
جثتين اسرائيليتن = العشرات من الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين. 48 أيراني = 2000 أسير سوري. نقطة انتهى
-سوريا
سامي من جبلة 2013-02-13 16:44:57
مفارقةعجيبة
يقول المقدسي ان الاحتجاجات التي اندلعت منذ عامين تحمل مطالب مشروعة ، بينما كان النظام و رئيسه يصفها انذاك بالمؤامرة و ان المحتجين ماهم الا جراثيم يجب القضاء عليهم ، هل ترون هذه المفارقة العجيبة ؟ سبحان الله ..
-سوريا
حشاش يحكي2013-02-13 16:33:28
ظاهرة صوتية...العرب
ولك يا عمي كل يلي عم يصيير أكبر من كل تحليلاتكم وكلامكم..ولك الشغلة شغلة دول ومصالح من هلئ لمية سنة لقدام,العرب متل العادة ظاهرة صوتية,من أيام زمان,قال عم يحللو ويعلقو..ولك راح البلد وراح المستقبل وانتو مفكرين أنكم عم تقومو بعمل مفيد ..الله يرحم شريف مكة لما صدق أنو قام بثورة لحالو..ولك بكم ألف سنة لتعرفو شو صار وعم يصير..روحو نضفو حالكم أول وافتو مخاخكم واتعلمو من التاريخ بعدين حكوووو..خسارتك يا سوريا
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-13 16:30:02
النقاش مع المنحبكجية عقيم
أتحمس كثيرا للرد على بعض ما ينشره ازلام النظام هنا، ولكن اعود واكتشف أنه من العبث وتضييع الوقت مناقشتهم والرد عليهم، إذ لا جدوى ابدا من حوارهم واقناعهم بالحجة والمنطق، فهم ربما أعاروا عقولهم لإعلام النظام ويصدقون كل ما يقوله.. وهنا اتذكر قول الإمام الغزالي: ما ناقشت عالما إلا وغلبته وما ناقشني جاهل إلا وغلبني!!! ما رأيكم أيها الأحرار؟؟
-سوريا
مشارك2013-02-13 16:25:16
وأيضا قالت جهينة..وصدقت2
قال غير مستغرب:بعد ظهور همام الحوت وهو يضع عصبة جبهة النصرة على جبينه ... لا أستغرب أن تظهر مي سكاف وهي ترتدي النقاب ... إنّها ( ثورة ) العجائب.... تعليق:انا كنت مستغربة من تصريحات المعاذ وهو يمثل الاسلام المعتدل بسوريا عن وضع جبهة النصرة بالثورة السورية والدفاع عنها!!ولكني أصبحت غير مستغربة مثلك حين تابعت تصريحات جورج صبرا وهو يدافع عن جبهة النصرة واعتبارها عنصر مهم من النسيج السوري,ربما تعاليم سيده ماركس و معلمه لينين علمته التآخي بين الاديان..ههه!!ثورة المنافقين فعلا!!صدقتي
-سوريا
حكيم2013-02-13 16:16:18
حادثة السقيفة
ومازالت الحرب مستمرة منذ أيام معاوية...الى الآن... والى أبد الآبدين.....آآآآمين!التاريخ لن ينسى يا هذا!!
-سوريا
جورج من القشلة2013-02-13 14:17:10
الى كل المدعين
قال أحد المعلقين:أتحداكم أن تأتوا بعشرة أسماء للطائفة المسيحية الكريمة ماتو من أجل الثورة,غير تلك الاسماء الهزيلة التي تعد على أصابع اليد الواحدة,بينما نستطيع أن نعطيكم عشرات الاسماء قتلهم ثواركم الاحرار الطائفيين,أنا أقيم بهذه المناظق واعرف مدى حبهم للرئيس بشار و لم أجد الا صوره والعلم السوري مرفوع هناك,و من خلال مناقشاتي معهم أكتشفت مدى كرههم لثورتكم لانها طائفية تقوم على فرض منطق الدين والطائفة والتهديد بالذبح, وليس لان النظام أخافهم ولا شيء من هذا الكلام,أنتم من قدم نفسه بطريقة طائفية فجة!
-سوريا
مشارك2013-02-13 13:38:49
قالت جهينة وصدقت
قال الراعي(الكاردينال الماروني)بحفل تنصيب البطريرك يوحنا العاشر اليازجي على كرسي أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في كنيسة الصليب المقدس: كلنا أخوة وأخوات مدعوون لنعلن الكرامة لكل إنسان، وما يسمى إصلاحات وحقوق إنسان وديموقراطيات، هذه كلها لا تساوي دم إنسان بريء يراق.تعليق:حين أقرأ تصريحات الراعي أكتشف مدى هزالة موقف ..ميشيل كيلو.. وجورج صبرا...كم أنت كبير يا راعي!!!تعليق على تعليق:هؤلاء يا سيدتي يشبهون يهوذا,فلا هم مسيحيون ولاهم شيوعيون ولا هم مسلمون ولا هم يمثلون أحد,حتى لو كانا جورج وميشيل
-سوريا
معارض مستقل2013-02-13 13:05:41
مزة 86 . عش الورور .وأخواتها
المضرةستقع فقط على هؤلاء الذين ستؤخذ بيوتهم او اراضيهم لمنحها للمقيمين الجدد لحماية الدولة اما من تضررو فلن يستطيعو الانتقام من الحاكم ان ظلو فقراء متفرقين اما الباقون الذين لم تصبهم مضرة فمن السهل تهدئتهم حيث سيخشون لقاء نفس المصير ان هم اعترضو فسوف يجردون من ممتلكاتهم ايضا. خلاصة القول ان المستعمرات لاتتكلف اي مال وستكون اكثر ولاءواقل اتضرابا. ماكيفيلي"استاذ حافظ الاسد"
-سوريا
abu ali2013-02-13 12:08:02
اعمى عامل مفتح
باحسن حالات مصر الديمقراطية نجح مرسي ب 52% وتقول ان بشار سينجح ب 75% انا اقدر انك تحب بشار لا مانع وانا كنت احبه جدا حتى وصل القتل الى الشعب السوري بجميع فئاته و عندما اطلق الاسرى الايرانيين الجيش الحر اطلق سراح بعض المعتقلين وباليوم التالي اعتقل ضعف المفرج عنهم لذلك اقول النظام لن يبقى واالاسد لن يتنازل والقتل شغال من الطرفين و الكل خسران واقول لكم حسب ما تسير الاموران الصومال سيكون جنة بالنسبة لما سيفعله الاسد بسوريا على الاقل لم يستخدموا صواريخ بعيدة المدى او المواد الكيماوية ارحل ارحل
سوريا
مسيحي من درعا2013-02-13 11:29:29
لكل من اتهم الثورة بالطائفية
أقول لكل من يتهم الثورة بالطائفية ... أنكم كاذبين. النظام يتمنى لو أن حرباً طائفية تحدث بين المسيحيين والمسلمين السنّة والدروز والأكراد, حاول كثيراً لفعل ذلك ولكنه فشل, حاول الإيقاع بين الجيش الحر وجبه النصرة لكنه فشل, حاول تحريّض الأكراد ضد الثوار السنّة في الشمال وفشل ... والسبب أن كل الثوار اجتمعوا على كلمة واحدة ألا وهي كلمة اسقاط النظام.
-سوريا
مقيم بجرمانا2013-02-13 09:56:57
كذب +نفاق=؟؟؟؟؟
انا أسكن بجرمانا ولي اقارب بباب توما والقصاع,كل هذا الكلام الذي تتشدق به غير صحيح انا ادعوك لزيارة هذه المناطق لترى بعينك الناس هناك مع من هي,حاولتم منذ البداية زج الطوائف الاخرى من خلال تسمية جمعكم ولم تفلحو ولن تفلحو,لا تحاولو ازالة رائحة طائفيتكم فهي منتشرة بكل مكان,اما كيلو وصبرا لا يمثلون الاانفسهم فهمت؟!جميلة هذه الأسماء الطائفية التي ينتحلها صاحبنا,يا رجل اذا بدك تعلق باسم حدا تحت اسم طائفي غير اسلوبك بالكتابة,فتعليقاتك تشبه ثلاث أرباع التعليقات,فالى كل تلك الاسماء,,العبو غيرها!
-سوريا
Syrian 2013-02-13 08:41:17
الى ايلينا وأبو علي
الأقليات بسوريا لا تتجاوز 25% بغض النظر سواء كانو مع المعارضة او من المؤيدين قهذه ليست قضيتنا ... لأن ما تبقى من الشعب السوري 75% هو مع النظام لا شك فإذا اعتبرنا جدلا ان الأقليات جميعها تدعم الثورة "ان وجد ثورة" فان نسبة نجاح الرئيس الأسد بانتخابات 2014 لن تقل عن 70% وهي النسبة التي اعلن عنها البيت الأبيض كانون الاول الماضي في حال بقاء الحال على ما هو عليه لحين الانتخابات الرئاسية عام 2014 وهذا ما سيحصل
-سوريا
Syrian 2013-02-13 08:03:29
الى الأخ لاذقاني أصيل
شكرا على الرأي أخي الأصيل.. دعني أختلف معك في بنقطة. أنا عندما أشرت الى ثورة أخواننا في مصر لم أكن أقصد أن ما بسوريا الأن هو ثورة وسوف تكون بسيناريو انجح من مصر!! أن سوريا الأن لا يمكن ان نسميه ثورة بمعناها المطلق. الى حد ما أوافق على أن ما جرى في سوريا في بداية الأزمة هو حراك شعبي وما بات أن تحول الى حراك شعبي مدعوم خارجيا لتحقيق مصالح غير سورية وهذه انجح أنواع الحروب فقد جعلونا نستنزف بعضنا البعض ... نحن بحاجة لبعض التغيير لكن حزب البعث باقي وحكومة سوريا باقية (اختلافنا سيكون نجاحنا)
-سوريا
س س2013-02-13 08:07:35
إلى ايليا2
ممكن تفهمني ليش جيشك الممانع ماقدر يدافع عن نفسو بمدرسة المشاة؟وليش ما حاول يسترجعها؟طيب هاي عبارة عن منطقة عسكرية خارج المدينة وفيها عصابات اجرامية مسلحة ليش لسه عم يقصف الأحياء السكنية والمدنيين والآمنين والجامعة وأفران الخبز؟ما عم اعرف وين عايش وبأي كوكب؟أي كلام تحكي فيه عن انو طائفة واحدة فق
-سوريا
س س2013-02-13 08:04:04
إلى ايليا
قبل أن تتكلم عن العبرية والخنزيرة، انصحك بأن تخفف الفرجة ع الدنيا والاخبارية السورية وتبلش تفتح عيونك ولو شوي وتحاول تفهم، قلتلي الجيش السوري البطل عم يقصف مدينة حلب لأنو المسلحين تمركزو بين الشعب وما هاجم الجيش اللي هنن خارج المدينة؟شو شكلك ما سمعت انو الجيش الحر قدر يستولي على اغلب ثكنات الجيش برا المدينة وخارج الأحياء؟هل مدرسة المشاة داخل المدينة وبين الأحياء؟هل الفوج46داخل المدينة؟هل المطارات العسكرية داخل المدينة؟شو وين عايش انت؟هاي طلع الجيش الحر او العصابات المسلحة وطربشلك جيش النظام فيهن
-سوريا
مواطن سوري حر2013-02-13 06:42:00
اول مرة بالتاريخ
اول مرة بالتاريخ الحديث و القديم اسمع ان نظام حكم قام بمبادلة اسرى من دولة اخرى مقابل اطلاق سراح عدد من المعتقلين من ابناء شعبه . فهذا دليل على ان من يتحكم بمصير البلد هم الايرانيين و الروس و سلملي عالقرار الوطني السيادي اللي صرعوا راسنا فيه طوال 40 سنه . اما الدعم للنظام من قبل وسيا و ايران فلن يستمر الى النهاية و مع اول فرصة تضمن فيها روسيا بالذات راح تكشف وجهها الحقيقي ة سلملي عالنظام وقتها
-سوريا
اسعد من القصاع 2013-02-13 03:46:54
الى رامي
عم تقول انو هدول المسيحيين و العلويين يللي نزلوا و شاركوا بالمظاهرات كانوا شيوعيين ؟ انت بتعرفهم واحد واحد مو هيك ؟ و بعدين تراجعوا و قعدوا ببيوتهم و قلبوا عال ثورة و هلق صاروا مع نظامك مو هيك ؟ اذن انزل يوم الجمعة عالقصاع و باب توما و شوف الأخوة المسيحيين شلون عم ينتظروا على أبواب المساجد ليشتركوا بالمظاهرات مع إخوانهم المسلمين و ساعتها تعى قابلني و قل لي هدول شيوعيون
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-13 01:36:41
كيف يحدد الشعب قياداته و مستقبله ؟
عندما يقول وزير الإعلام الزعبي : ( ان قيادات الشعب السوري و مستقبله ، تحدد في دمشق و من السوريين وحدهم .. ) طبعاً هذا الكلام صحيح ، لا من وجهة نظر هذا الوزير او غيره من المسؤولين ، فالشعب السوري سيحدد قياداته و مستقبله عندما تكونوا انتم بعيدون عن السلطة و عن صناديق الاقتراع و ان لا تجري الانتخابات بطريقتكم و عندما ينزل المتظاهرون السلميون الى ساحات و شوارع المدن السورية كافة دون ان تقصفوهم برصاصكم و تزجوهم بسجونكم ، وقتها سنقول ان الشعب السوري قد حدد قياداته و انتخب سلطته و رسم مستقبله
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-02-13 01:10:13
على من ?
نعود مرة ثانية و نقول ان الاسد يعيش في عالم آخر فهو في بداية الأزمة صرح ان هناك عدم ثقة بين المواطن و الحكومة و اعترف بانها قديمة بحاجة الى معالجة ، فإذا كانت الثقة مفقودة انذاك بأيام العز و الاستقرار و الأمان ، فكيف اذن الآن عندما يقول :( ان آمال المواطنين صارت أكبر بالحكومة ) علماً انها اصبحت على العكس تماما و تحولت عدم الثقة بينه و بين الموا
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-13 00:09:07
الى سوري مش مصري و syrian
اذن انت في الصين يعني مش شايف حاجة ، يعني بس تسمع من هنا و هناك ، مش كده ؟ انا على الاقل كنت عايش بسوريا اكتر من 12 سنة و زوجتي سورية وأحس و اعرف بما يحس و يشعر به السوري تماماً و زوجتي لم تنقطع عن سوريا الا منذ 4 اشهر و اعرف كل من حولي من السوريين هنا في مصر ، وكلهم براي واحد ضد بشار ، أما عن الثورة المصرية فهي بخير بالنسبة لنا وان لم تستكمل بعد ، صحيح في اختلافات بالرأي ومعارضين للرئيس مرسي بيتظاهروا بحرية ، بتمنى سوريا تصير زي مصر و يتظاهروا المعارضين بحرية و ما حدش يقتلهم او يعتقلهم .
-سوريا
مسيحي من درعا2013-02-12 23:48:35
الى ايليا
كما أريد أن أقول لك, نحن المسيحيين في درعا خرجنا في المظاهرات منذ بداية الثورة وشاركنا الثوار في ازرع والصنمين وبصرى الشام أي المناطق ذات الغالبيةالمسيحية في درعا, ولكن النظام لم يفرّق بين مسيحي أو سنّي, قصفنا جميعاً ولذلك قمنا نحن المسيحين في درعا بتشكيل كتيبة اسميناها كتيبة عيسى ابن مريم والتحقنا بالجيش الحر وحتى الان مازلنا نقاتل مع أهلنا المسلمين السنّة ... نحن المسيحين مع الثورة وسنقف الى جانب الثورة حتى اخر قطرة من دماءنا, حتى لا يكتب التاريخ أننا خنا أهلنا في سورية.
-سوريا
مسيحي من درعا2013-02-12 23:44:51
الى ايليا
كفاك أخي العزيز تخويفنا من الطائفية ... أنا مسيحي من درعا والجيش الحر في درعا يساعدنا ويقدم لنا كل الرعاية على عكس كلامك البغيض. كفاك كذباً وتلفيقاً, نحن السوريين كلنا ثرنا ضد نظام الأسد المجرم, ومن لم يشجّع الثورة هو إما مستفيد من فساد النظام أو يعمل شبيح لدى النظام ليسرق وينهب. نحن كمسيحين في درعا نقف الى جانب اخوتنا المسلمين ضد بشار وسندع
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-12 23:43:54
الى ايليا
أرى الطائفية تجري في عروقك ... انت تريد أن تقول أنك ضد المسلمين السنّة وأننا السنّة وهابيين ونقطع الرؤوس ورسالتك وصلت ولكن أريد أن أقول لك, المسلمين السنّة هم الأغلبية في سورية وعندما يقررون الثورة فالأقلية أمثالك عليها فقط الصمت. واذا ادرت ان توقف الثورة فعليك قتل جميع السنّة في سورية.
-سوريا
عبد السلام 2013-02-12 23:23:46
عمران و حج مبرور
اذن كما تقول ان الإيرانيين يعتبرون زيارة الست زينب هي فريضة عليهم حتى ولو كانت هناك حروب ، دخلك هالفريضة باي قران نازلة ؟ ، ام ان جماعتك هدول اخترعوها و عملوها فريضة ؟ وهل تعرف انت ما معنى الفريضة ؟ ام ان لهم دين و عقيدة أخرى لم نسمع بها لا بالقران ولا بالسنة النبوية ولا عند مشايخ الطوائف كلها ؟ يا ربي دخيلك لسا في عقول بهالشكل ؟ و مانا عرفانه انو نحن صرنا بالقرن الواحد و العشرون ؟
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-12 23:11:04
طار مطار الجراح بطائراته
اليوم سطر أبطال الجيش الحر انتصارا آخرا ، عندما سيطروا بشكل كامل على مطار الجراح بحلب بما فيه من طائرات حربية و معدات و آليات ضخمة صارت كلها بأيديهم ، و هذه رسالة موجهة الى الاسد الذي ادعى ان جيشه يملك زمام المبادرة على الأرض ، فعن اي زمام يتكلم ؟ زمام الخسائر تلو الخسائر ، ام سيخرج علينا كالعادة و يقول ان هذا المطار لا قيمة له و الطائرات ليس لها قيمة تذكر ؟ تحية الى أبطال الجيش الحر والى مزيد من الانتصارات
-سوريا
قاهر العراعير2013-02-12 23:02:13
........
الرئيس الاسد: الظروف الحالية جعلت آمال المواطنين أكبر بالحكومة..
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-02-12 22:53:39
طائفية الثورة
ازلام النظام يصفون الثورة بانها طائفية ، طبعا انها طائفية لانها ثورة الطائفة الاكثرية بالمجتمع السوري ، لااحد ينكر ذلك ، و عظمة هذه الثورة انها مطعمة بكل الاقليات الاخرى من مسيحية وعلوية و درزية و اسماعيلية و يشارك بها بفعالية كل الاقليات القومية من كردية و تركمانية و شركسية و اشورية و غيرها . وكلهم لهم دور بالحراك السلمي ما عدا الحراك المسلح الذي يخوضه الجيش الحر من قبل الطائفة السنية الاكثرية ، و هذا التكوين الثوري العفوي هو اكثر ما يغيظ النظام بالفعل
-سوريا
ميشيل السوري 2013-02-12 22:30:27
ايليا الضايع بعالمه
هلق صار مييشيل كيلو و جورج صبرا و جهاد مقدسي و منذر ماخوس و حبيب صالح و وحيد صقر كلهم قشور؟ و انتم اللب ؟ بعدين ليش عم تدخل البطريرك اليازجي الرمز الديني للمسيحيين الارثوذكس بالسياسة و كانو صار شبيح من شبيحتكم و شوي تاني بتقولو عم يقول و يصيح الله و بشار و بس ؟ لذلك لا توسخ مقام البطريرك ، لانو هو اعلى من ان تذكروه بلسانكم و تدخلوه مع عصابتكم المجرمة و المكشوفة على الملاْ .
-سوريا
حيان من القصاع 2013-02-12 21:55:13
الى ايليا ابو 45 بالمية
من عند اينو شيخ حارة جبتها انو الاقلية هي 45 بالمية ؟ شقد دفعتلو لحتى حطلك ياها 45 بالمية ؟ يا سيدي انا مستعد جبلك ياها مو بس 45 ، حتى 75 اذا بدك بس كتر المصاري شوي و يللي بدك ياه بيصير ، يا عمي نحن ولاد بلد و منعرف البير و غطاه و نحن المسيحيين منعرف شو نسبتنا بالمجتمع السوري و تلاثة ارباع المسحيين مع الثورة و ضد نظامك ، و اذا ما بتصدق انزل عالقصاع و جرمانا و صيدنايا و شوف بعينك شقد نظامك مكروه .
-سوريا
مراقب2013-02-12 21:50:31
بخصوص المقال والطائفية والاكثرية
يا خسارة ضيعت وقت وانا عم اقرأ هيك مقال..!ليش..؟لانو من بعد ما بتخلص قرائته تظن أن النظام انتهى ,بس بعدين بتعرف أنو هاد كلو حكي بحكي ما ألو صلة بالواقع..!!والغريب أنو عم يحكي عن الطوائف المصطفة مع النظام ولا يتحدث عن اصطفاف القطريين والاتراك والسعوديين الى جانب طائفة واحدة!!ولسى بيقولو الاكثرية!الديموقراطية هي أكثرية حزبية مو طائفية يا **,بعدين لساتكم بسيرة باسل شحادة ومدري شو!اعطوني عشر اسماء مسيحيين استشهدوفي سبيل الثورة ولكني اعطيكم عشرات الاسماء قتلتهم ثورتكم الدموية الطائفية
-سوريا
ايهم2013-02-12 21:32:03
الى لادئاني او لادئانية....ما فرقت
اكيد انت كتير مزعوج عالامن والامان والتعايش يلي عم تعيشوا مدينة اللاذقية بكافة طوائفها...هي المدينة يلي كانت من اولى المناطق التي تمنيتموها ان تشتعل وان تقوم الاكثرية هناك بالاعتداء على الاقلية ولكنكم خسئتم وليس هناك مخطوف واحد في المدينة بأكملها....والمشكلة المحدودة الوحيدة هي حدودنا مع واليكم العثماني ..
-سوريا
سميح2013-02-12 21:30:12
اهم درس في التاريخ....
لن تنجح ثورة اعتمدت مجازر الاطفال والنساء قبل كل اجتماع لمجلس الامن او للعربان او "للمسلمين"....دماء الاطفال ستلاحقكم الى يوم الدين.........
-سوريا
ايليا2013-02-12 21:06:04
الى ابو.....علي!!!
الاقليات بسوريا هي 45% بين اقليات دينية وكرد....وهم بأغلبيتهم ضد فورتكم....اما 55% من الاكثرية فعليك ان تفتح عينيك وترى مئات المفيتن في مدن سوريا ومئات الاف العساكر وموظفي الدولة ومئات الاف من التجار عشرات اللاف من مشايخ الجوامع هم من 55%......ولو لم تككونوا اقلية حتى في طائف
-سوريا
رامي2013-02-12 20:52:45
الى حيان ...من دوما
هدول يلي نزلوا "وهني كانوا اغلبون شيوعيون" تراجعوا بسرعة عندما ادركوا طائفيتكم ولذلك قررتم معاقبتهم وبعثتم انتحارييكم الى جرمانا والقصاع والسلمية والمزة وغيرها....حتى الاكراد لم يسلم من شركم وحاربتموهم....حتى اهالي حلب عاقبتموهم وحرقتم وسرقتم معاملهم لانهم لم ينضموا لكم "ولا احد في سوريا ينسى كلمة فيصل قاسم "كش وشوي"...
-سوريا
ايهم2013-02-12 20:40:37
الى ابو علي
اولا قريتي اسمها "العلية" وما ذكرتها لانو قرية ظغيرة وغير مشهورة لحتى حدن يعرفها والطبيب البشري هو احمدشاكر محمد وعمره 51 عاما والطبيب البيطري اسمه نزار محمدالسعيد "36 عاما" اما الشهيد الاستاذ فهو ايمن معروف السعيد" .....بس الواحد بيختصر الحكي لانو فيه متلون مئات من المخطوفين في الدير حصرا، ولمعلوماتك تم نقل كافة الموظفين من خارج الدير الى مناطقهم
-سوريا
عمران2013-02-12 20:34:12
عبد السلام.....اقرأ قبل ان تتهم
يا سيد الحجاج الايرانيين اسروا على طريق المطار وهم في طريقم الى السيدة زينب وليس في حلب "يلي عم تحكي عنون انت اولئك حجاج لبنانيون عائدون من مشهد عبر تركيا الى لبنان"...تانيا الايرانيون يعتبلاونها فريضة عليهم حتى ولو كانت هناك حروب: لم ينقطعوا يوما واحدا عن زيارة النجف الاشرف في العراق رغم انه في كل فترة تقوم العصابات الوهابية والتكفيرية بتفجير مواكبهم واستشهد منهم الكثير ولم ولن يتوقفوا هذه عقيدتهم...فيا ريت تراجع شوية حقائق قبل ان تتهم جزافا...
-سوريا
صاروخ بريء2013-02-12 20:24:05
عنجد نهفة
(الصاروخ وجد لضرب العصابات المسلحة أينما وجدوا)عنجد أينما وجدوا هههههههههه وياترى هالصاروخ مابيعتبر الإسرائيليين من العصابات المسلحة؟!
-سوريا
ايليا2013-02-12 20:27:26
الى جزراوي وجورج
هي الدولة "رغم كل مشاكلها" ما كان عندها شخص بينام بالشارع او بيموت من الجوع او البرد....اما في ظل فورتكم فلم توفروا شيئا الا ودمرتوه او سرقتموه: ماذنب محطات الكهرباء او معامل الادوية الحلبية حتى تحرقونها او تسرقونها وتبيعونها الى مافيات اردوغان وتصورونها بفيديوهات موثقة وانتم تتباهون بها؟؟؟ هل يعقل ان تسرقوا مخازن حبوب حلب والحسكة وتهربونها الى تركيا؟؟؟ هل يعقل ان تدربوا الاطفال على قطع رؤوس البشر؟؟ ان ترموا الناس من الطابق السادس احياء؟؟ شو هي الثورة يلي نصها حرامية والنص التاني وهابيون
-سوريا
ايليا2013-02-12 20:11:29
الى جزراوي وجورج...
باليداية كنا ميالين لحراك الشارع، وماحدن بالدنيا ما بيتمنى تصير بلدو احسن بلد بالعالم، بس ما بشلت توصل الفيدوهات ومن الاسابيع الاولى عن حوادث الشتم والاهانات لاطياف الشعب السوري الاخرى وعلى لسان بعض مشايخ الوهابية"الصياصنة وشركاه" ومن ثم في اللاذقية وبانياس وحمص وبعد رؤية الناس يقطعون على الهواء مباشرة....هون نحن وقفنا الى جانب الدولة لانو الدولة بتضل ارحم من حكم الوهابيين وقاطعي الرؤوس بالسيوف.....هي سوريا بلد الحضارات وعمرنا ما شفنا هالمناظر الا على دور فروتكم الدموية...
-سوريا
أنا2013-02-12 20:09:54
ستنتصر الثورة
قبل الثورة كانت الناس تراهن على استحالة ظهور ثورة سورية،فمثلما خسروا في رهانهم هذا سيخسرون في رهانهم على فشل الثورة
-سوريا
ايليا2013-02-12 20:06:22
الى لادئاني من اسطنبول
لا تستطيع ان تخفي الشمس بغربال......ثورتكم ليست طائفية للعضم بل انها وهابية وما ترونه من صبرا وكيلو هم ليسوا اكثر من قشور تغلف وهابيتكم......فمن يمثلنا هو بطركنا الماروني والارثوذكسي، وليس اناس اختاروا العبرية بوقا لهم والتي مالكوها "ال سعود" دعوا الى هدم الكنائس في الجزيرة العربية!!!! وهي الدولة الوحيدة في العالم التي لا توجد اي كنيسة على اراضيها!!!!!!!!!
-سوريا
ايليا2013-02-12 19:58:33
الى لا دئاني من اسطنبول
اول شي الصاروخ وجد لضرب العصابات المسلحة اينما وجدت واينما حلوا وانتم من حولتم بعض المدن الى ساحات حرب وكان باستطاعتم تجنيب المدنيين الذي تدعون حمايتهم ويلات الحرب....لماذا يختار المسلح مدينة مسالمة كحلب؟؟؟ لماذا لا يهاجم الجيش الموجود اصلا خارج المدن!!! والجيش دخل بعد دخول عصاباتكم المدن.......اذا عصاباتكم هي من اختار ذلك لكي يجعلوا من المدنيين دروعا لهم ويحتمون بالاطفال والنساء..اما اهل السويداء والمسيحيون لا يحملون اعلام القاعدة وذقونهم لاتلامس الارض ولا يكبرون على قطع رؤوس البشر
-سوريا
سوري و ليس مصري 2013-02-12 17:27:48
للمعلق المصري
يا كدع روح شوف مصر بالاول و جماعتك هنيك بعدين تعال حلل بسوريا و انا اعيش في الصين و اعرف مصريين كثيرين هنا و كلهم يعرفون اللعبة و من يحارب بسوريا و عرفوا حقيقة مرسي و جماعته و العربية و الجزيرة و خاصة عند تغطية الاستفتاء على الدستور حيث كان مرسي ملاك بعين الجزيرة و شيطان بعين العربية يرجى النشر حتى لو تعليق من اصل 100
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-12 17:12:33
استفسار من المنحبكجية
بعض المعلقين هنا أضحكوني للعظم حينما اتهموا الثورة بانها طائفية، ودليلهم على ذلك ان طائفة واحدة هي التي تقوم بها.. وحتى لو كان ذلك صحيحاً فهذه هي طائفة الأغلبية، ولكن أريد ان اسألكم: ماذا تقولون عن نظام حكمنا 43 سنة الأب والابن من نفس الطائفة،ومعظم ضباط الجيش من الطائفة ورؤوساء فروع الأمن أو نوابهم وقادة الفرق العسكرية أيضاً؟؟ ماذا تسمون ذلك؟؟ أليس هذه طائفية؟؟؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-12 17:14:51
لكل من يقول الثورة ستفشل
الثورة السورية نجحت من أول يوم في انطلاقتها, نجحت مع خروج أول مظاهرة, نجحت مع أول هتاف \"الشعب يريد اسقاط النظام\", الثورة نجحت مع انشقاق أول جندي عن الجيش الخائن, الثورة نجحت مع بداية عمل أول ناشط للثورة, نجحت مع قصف النظام لأول مسجد, وحرقه لأول منزل, وتعذيبه حتى الموت لأول شخص ... لأن هذا أكبر دليل على أن هذا النظام نظام عميل ومجرم وخائن, فلو أن
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-12 16:58:26
الى Syrian
أنا من مؤيدي كلامك أخي العزيز, فسورية ليست كمصر ولن نكرر تجربة مصر الفاشلة, فما حدث في مصر هو نصف ثورة ونظام حسني مبارك مايزال قائم في مصر. لذلك في سورية لن نسمح بنصف ثورة, ستكون بإذن الله ثورة كاملة نجتث فيها نظام البعث بأكمله ومن جذوره وسنسحق أركان النظام من مؤسسين وفروع أمنية ومحافظين ووزراء حتى مستقبلاً لا يعم الخراب والدمار في سوري
-سوريا
حيان من القصاع 2013-02-12 16:42:00
الى رامي
و هؤلاء الاخوة المسيحيين والدروز و الاسماعيليين و بعض العلويين الذين كانوا كتفا بكتف مع المتظاهرين و شاركوا مع الثورة بالحراك السلمي و سقط منهم شهداء و جرحى ، و على راسهم الشهيد باسل شحادة ، هؤلاء من هم ؟ علما بان الطائفة الرئيسية التي تشارك بالثورة هي الطائفة الاكثرية بالمجتمع السوري و تشكل 80 بالمئة من الشعب السوري .
-سوريا
Arc2013-02-12 14:06:34
كلام واقعي جدا
الغريب انه لسه في ناس مااستوعبت او مابدها تستوعب هالكلام!..صراع سوريا صراع طائفي بحت بالمجمل اماللنظام فهو صراع بقاء على مستوى افراد عائلته فقط ولايهمه لابنى جلدته ولااحراجه من الراي العام اوالخاص خاصة في ظل وجود هذا القدرمن الثقة العمياء من مؤيديه واي شخص مكانه سيقوم بالمثل وسيكون الخوف على جرح شعور مؤيديه بصفقات اسرى مهما كانت جنسيات الاسرى اخر مايفكر فيه (اذا كان سيفكر اصلا)لانه تعد هذه المرحلة منذ زمن.
-سوريا
صلاح الشامي 2013-02-12 14:06:24
ولو سقط عتب
اكتر شي ضحكني من بعض المعلقين ، انو الاسرى الايرانيين اعتبروهم ضيوف ، يعني دمهم اغلى من الدم السوري لانهم اسيادنا ، و هيك اصول الكرم و الضيافة العربية و بكرا منضحي بالشعب السوري كلو منشان ضيوفنا الايرانيين و الروس ، ولو نحن كرماء ، بس اذا هيك حطولكم شي اسيرسوري واحد او اتنين ، خد و عين منشان سقط العتب على الاقل .
-سوريا
Syrian 2013-02-12 13:30:16
الى مصطفى من مصر
اخ مصطفى شكرا لمشاركتك أولا .. ثانيا" انت والشعب المصري أخوان وأشقاء طبعا ولكن لا تستطيع لا انت ولا الشعب المصري ولا مصر كلها التنبأ بأحوال سوريا وشعبها وتقديم الاقتراحات لأنكم لا تعلمون عن سوريا شيئ أكثر من نشرات الأخبار المزيفة... تنحي الحكم ؟ ما الذي جنيتموه انتم بعد تنحي حكم الرئيس مبارك ؟ فوضى, وخراب ودمار وتشرد وانتهاك للأعراض وتفشي الارهاب وغياب الامين - عذرا سيدي : سوريا ليست مصر وليست أي دوله ثانية - نحن لا نردي ان نكرر تجربتكم الفاشلة وفر نصائحك لنفسك
-سوريا
سوري معتر2013-02-12 13:10:06
رأي مو شعبي
ممكن سوريا نيوز تنشروا تعليقي السابق، ثانياً لعلمكم منذ بداية المعارك تم تبادل الكثير من الأسرى بين الطرفين، بس ما حدا تكلم عن ذلك لأنه ليس له مصلحة. واعني مبادلة أسرى عسكريين مقابل معتقلين من المعارضة المسلحة.
-سوريا
رامي2013-02-12 13:04:42
طائفية
ثورة طائفية من اولها لم يشارك فيها الا طائفة واحدة. و لم يقاتل فيها الا طائفة واحدة . و لم يؤيدها الا طائفة. لذلك لن تنجح لانها ثورة طائفة و ناس طائفيين و متعصبين
-سوريا
م.حسن2013-02-12 12:49:31
المنطق غائب منذ البداية
الكاتب يفترض أن الدافع الطائفي يمكن أن يفتر إذا تعارض مع المنطق، ولكن الحال على خلاف ذلك وأعتقد أن عينة من بعض التعليقات هي خير دليل. معالجة التقوقع والطائفية والتخويف من الآخر تحتاج إلى أجيال حتى تصل إلى جيل يقدم العقل والمنطق على التفكير الطائفي الموروث.
سوريا
محايد342013-02-12 11:50:05
ممثل الثورة
شكرا للكاتب هو قال وجهة نظره مع انها معروفة من الجميع, بس ليش ما بتعملنا تحليل كمان عن نقط ارتكاز المعارضة و الدول الداعمة و من وين الدعم المادي و شو مدى تأثير جبهة النصرة و الجماعات المتطرفة و المجلس و الائتلاف . عندي سؤال للكاتب و للجميع: من يتحدث باسم المعارضة المسلحة؟؟ يعني اذا السيد الخطيب اتفق مع النظام و قالون ارمو الاسلحة فرضا رح توقف الحرب؟
-سوريا
سوري معتر2013-02-12 11:05:01
رأي مو شعبي
للأسف مقال عنصري بامتياز عندما يتحدث عن ان مؤيدي النظام هم طائفيين، والواقع وما نشاهده من المعارضة كله اسلامي متطرف من صيحات وتسميات وحتى بلغ القول انها ثورة السنة على النظام، هذه هي الطائفية، بينما المؤيدون يقولون بسوريا، الآن لو يخرج هؤلاء الثوار ويعلنوا ان ثورتهم هي للعدل والمساواة ولدولة سورية عربية ضد اسرائيل و يتبروا من ***الوهابية والتطرف
-سوريا
abu ali2013-02-12 10:34:23
نريد تفسير التعليق
الى ايليا المحترم نريد تفسير التعليق لانني فهمت من كلامك ان الطوائف الكثيرة التي عددتها اكثر من الطائفة التي لم تسميها لا يهم كم عدد الطوائف ولكن المهم كم تحوي هذه الطوائف من المواطنيين يعني 5 طوائف لديها 5 ملايين طائفة وا حدة لديها 18 مليون ايهما اكثرية وايهما اقلية و يعني 30 +13 سنة وتريد اكثر من ذلك لطائفة عدد سكانها اقل من 10% من السكان كي تحكم 50 سنة اخرى
سوريا
بعثي و سأظل2013-02-12 10:22:49
تعلموا الاستراتيجية
يا عزيزي الكاتب السوريين يحاربون الارهاب من اجل بلدهم و الروس و الايرانيون يدعموننا من اجل مصالحهم و هذا ليس بعيب و السوريين على الاستعداد لتقديم قوافل الشهداء و المعتقلين لانهم في حرب وجود اما حرب روسيا و ايران حرب مصالح فالسوري يتحمل التضحية بكل اشكالها لانها بلده اما الروسي او الايراني لن يفدي سوريا بحياته و بنهاية من دون دعم روسي ايراني لن نستطيع الاستمرار لوجستيا فالاستراتيجية تحتم اطلاق سراح ذوي المصالح الغرباء و ليس ابناء الوطن الذي هم بنهاية قدموا ارواحهم رخيصة فداء الوطن
-سوريا
جزراويFm2013-02-12 08:51:01
استغرب على ناس
تفتخر بنظام حتى مختار الحارة ما فيهون ينتخبوا ، النظام المقاوم و جنود عدوه صابهون اكتآب من الملل على الحدود و كل شهر يبعتولهون كم مطرب و كم فرقة مشان يرفهوا عنهون ، لانه ظباط القائد بنوادي الظباط على عرق و متة و و دبكة ، وطن تليفونه مدحوش بجيب رامي و ميناءه راسي عا أبو رامي و ووو، وطن اسمه بكنية و جيش يقتل شعبه و يدبك على جثثه و يأكد بكل مدينة دمرها انه كل شي عم يعمله من اجل عيونه للدكتور، و يجي واحد متل ايليا و يحكي عن الطائفية ، روح مسيو ايليا عمول سياحة عكل المفارز لتعرف مين الطائفي .
-سوريا
معارض مستقل2013-02-12 08:14:40
-
صاير فينا متل ما بقول زياد الرحباني : هي ما عادت حرب هي صارت البلاد بحالتها الطبيعية
-سوريا
abu ali2013-02-12 05:09:30
شو هالسر
الى ايهم ممكن تعرب لي هال الجملة ( جميعهم من قريتك جانب اللاذقية ) يعني منين بالظبط ولا يوجد اصحاب نخوة وشهامة الا من عندك ولا كانوا شبيحة بلباس انساني قال دكتور قال
سوريا
علوي2013-02-12 02:36:04
غشيم
الجيش الحر عندما يأسر عميد علوي لا يبادله أي فرع أمن بمتظاهر عمرو 17سنة أما عندما يأسر مراسل روسي (هاوي) يحتار مع أي فرع أمن يبادله خلو النظام ينفعكون طلعتو ما بتسوو شي عندو
-سوريا
النسر السوري 2013-02-12 02:25:19
طباع الطغاة
عندما يشعر الطغاة بدنو أجلهم ، يزداد تشبثهم بكرسي الحكم اضعافاً مضاعفة ( اقتباس عن طبائع الاستبداد لعبد الرحمن الكواكبي )
-سوريا
معلق 2013-02-12 02:18:57
شاطح بتحليلاتو
كأنو الكاتب شاطح بتحليلو كتير . شي الأصطفاف مع النظام طائفي أو مصلحي . و شي النظام ببيع أسلحة للمعارضين ليجيب مصاري ليدفع للجيش و الأمن ليقاتلوا المسلحين . لأولو صحي نحنا شعب غبي بس مو حمير لنصدق هالتحليلات
سوريا
جورج 2013-02-12 02:02:24
الى ايليا
لا يزال البعض يعتقد ان النظام غير طائفي ، لوجود بعض الشرائح الاجتماعية المؤيدة له ، طبعا نحن نعلم و نقر بوجودها حتما ، لكننا نعلم ايضا تأثيرها و وزنها و مدى قيمتها بصنع القرار و بنفس الوقت نعلم من هي الطائفة التي تبلع الجميع و تسيطر على البلد و تتحكم بكل مفاصل البلد السياسية و الأمنية و الاقتصادية ، فكفاكم استغباء للبشر ، و الناس بتعرف البير و غطاه و بتعرف من أصغر مسؤول الى أكبر مسؤول و كل واحد شو دوره ؟ لأنو الطائفية عم تنقط تنقيط من وجه هالنظام من 40 سنة . و انت مانك حاسس يا مسكين .
-سوريا
سوري حتى النخاع 2013-02-12 01:32:40
الى سوري للعظم
حبيت قلك انو وصفك للكاتب بانه مسكين و درويش كتير ، مع إبداء احترامك له المبطن بالغيظ لانه تكلم الحقيقة ، و الحقيقة عندما لا تروق لأمثالك تؤلمك كثيرا ، و هذا ما شعرت به في تعليقك ، وإذا كنت تريد إقناع غيرك بوجهة نظر مخالفة ، فهات ما عندك من نقد بناء على الاقل لنحكم على وصفك له بالصح او الخطأ . وليس هكذا جزافاً .
-سوريا
عبد السلام 2013-02-12 01:15:50
الى عمران
عمران دائما يضع نفسه بمواقف محرجة له ، حين يدافع عن نظامه بشكل أعمى على اليمين او اليسار لا يهم ، محل ما تجي تجي خاصة حين يقول ان الأسرى الإيرانيين هم زوار السيدة زينب ، فهل قبض عليهم الجيش الحر وهم يحومون حجاجا حول السيدة زينب ؟ وهل يوجد مزارات للشيعة في حلب و أدلب ؟ و لنفترض أنهم فعلا حجاج ، فهل سوريا بهذا الوضع الأمني الصعب تصلح كموسم لحج الشيعة ؟ وهل من المعقول ان يكونوا لهذه الدرجة من الغباء و ان أحدا من المسؤولين الإيرانيين لم ينبههم لخطورة الضع الأمني ، و ما وضع هوياتهم العسكرية الممسوكة؟
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-12 01:23:02
الى ايليا
إن كان قصدك أن الجيش الحر فقط ينتمي الى الطائفة السنية فأنت غير صادقة, لأن هناك الكثير من الشهداء الذين سقطواو هم يقاتلون مع الجيش الحر من الطائفة الدرزية والمسيحية, أما أن تقولي أن النظام ليس طائفياً, فهل تستطيعين أن تفسري لي لماذا حتى هذه اللحظة لم يقم النظام باسقاط صاروخ واحد أو قذيفة واحدة على القرداحة أو طرطوس؟ لماذا كل قذائف النظام على المناطق السنّية؟
-سوريا
مصطفى من مصر 2013-02-12 00:46:40
خيار واحد وحيد
انا كمواطن مصري ارى انه لم يعد أمام السوريين لكي يحافظوا على ما تبقى من دولتهم الا خيار واحد وحيد ، هو تنحي الاسد مع رموز السلطة التي تلطخت ايديهم بدماء السوريين و مغادرتهم سوريا فوراً ، و استدعاء قوات سلام دولية و تشكيل جيش سوري وطني جديد و تشكيل حكومة تكنوقراطية قادرة على تسيير البلاد و إجراء انتخابات برلمانية حرة بإشراف دولي تؤدي الى انتخابات رئاسية لا تحوي اي مرشح من عائلة الاسد او مقربين لها و تشكيل دستور جديد للبلاد، هذا رأيي و رأي أكثرية الشعب المصري بكل فئاته
-سوريا
مؤيد للوطن معارض للقتل2013-02-12 00:13:16
استمرار القتل هو الضمانة الوحيدة لمنع محاكمة القتل
هذه المعادلة الغريبة المستمرة منذسنتين إلاقليل والمعطى لها رخصة عالميةمع تحديدعددالقتلى بعدل يومي وشهري والذي حول السوريين بغض النظر عن مواقفهم لمجرد ارقام يفهم له غاية واحدة هي اشعال حرب طائفية مستعرة ومستمرة لسنوات تضمن دخول قاتلين جددبما يضمن مستقبلا عدم البحث عمن اشعلها والخوض في محاكمات للقتلة لاشتراك الكثير فبها ويكون الهدف الوحيد ايقافهاوبالتالي عدم ملاحقةمرتكبي جرائم حرب لينعم هؤلاءبماجنوه قبلهاولكن نقول ولاتحسبن الله غافلا عمايعمل المجرمون وسيعلم الذين ظلموااي منقلب سينقلبون
-سوريا
ليون الإفريقي / حسن الوزان2013-02-12 00:17:31
كل أناسٍ علموا مشربهم
لا يثق الطاغية أبداً بضمان جبروته ما لم يتوصّل إلى أن يكون أتباعه رجالاً لا قيمة لهم على الإطلاق.
-سوريا
سوري للعضم 2013-02-12 00:17:18
المشكلة عند الشعوب العربية أنهم انيي التفكير وليس
مع احترامي الكبير لكاتب المقال و لرأيه الكريم ... حبيت قلك إنت مسكين و درويش كتير ... مع الزمن بدك اتغير رأيك شوي شوي
-بريطانيا
ايليا2013-02-11 22:38:17
اسمع على هالشوفة...
قال يلي مع النظام هني طائفيين...رغم انهم من جميع اطياف واديان وقوميات المجتمع السوري وجميعهم حمل السلاح ضد العصابات المسلحة والتي تنتمي الى قسم متعصب جدا من طائفة واحدة واتحدى ان تعرض لنا يا حضرة الخبير الديموغرافي مسلح واحد يخرج عن تلك الفئة الضيقة من تلك الطائفية الوحيدة!!!!..........كفاكم كذبا ونفاقا......نعم ان البطرك الماروني والارثوذكسي ومفتي سوريا ال 14 و المجلس الشيعي والجعفري والدرزي والاسماعيلي جميعهم طائفة واحدة......هي سوريا.....وطائفتكم هي ال سعود
-سوريا
سلوى من النبك 2013-02-11 22:41:19
الأخت إيلا 2
لا يتسيد هذه الطولة احد مهما كان ، فالوطن يتسع لمساحات واسعة من النقاش و تبادل الآراء مهما تباينت و اختلفت ، لكن ما موقفي و موقفك حين تسمعي من لا يزال يقول ( جكارة ) الاسد او لا احد ، مع أننا رضينا بحكم والده 30 سنة و بحكمه هو 13 سنة و يريدونه ايضا 7 + 7 سنة أخرى ؟ و كان أمهات السوريين لن تلدن مثيلا له في السياسة الحكيمة و القيادة الرشيدة مع ان سوريا مليئة بالعظماء ، بهذه الرؤيا يا أختي فقط ، يزول الخوف و الكره بين بعضنا و تتألف القلوب و تتضامن الجهود نحو غد مشرق لنا جميعا بلا استثناء
-سوريا
سلوى من النبك 2013-02-11 22:40:27
الأخت إيلا 1
لا أريد ان انظر عليك يا أخت إيلا و اطرح عليك نظريات و افكر لماذا هذا الذي كان ضد النظام صار معه ، و لماذا هذا الذي كان معه صار ضده ايضا ؟ هذه التقلبات بالمواقف و الآراء تحدث عادة في كل ثورة ، بسبب قربها و بعدها عن مصلحة هذا او ذاك ، لكن هناك بديهيات بسيطة جداً ، من المفروض علينا جميعاً ان نتشارك فيها معارضين و مؤيدين عندما نريد ان نبني غداً مشرقا لوطننا ، يجب ان نتخلص أولا بأول من الديكتاتورية الجاثمة على صدورنا كحد أدنى ، ثم نبدأ الحوار و النقاش فيما بيننا على أرضية حرة و طاولة مستديرة ،
-سوريا
عماد2013-02-11 22:29:17
اكاذيب اكل الزمن عليها وشرب و....خ
"الدولة باعت السلاح للمعارضة" لكي تحتل حلب وادلب ودمشق ولكي تزحف الى القصر الجمهوري!!! كما نها باعتهم امتفجرات لتفجير مقراتها الامنية ومعاملها وجسورها وسككها الحديدية...استحلفك بالله هل يصدقك ابنك عندما تقول ذلك........استحلفك بالله....الا تخجل من تكرار جمل بطريقة ببغاوية قالتها عصاباتكم رغم ان اغلب الصحف العالمية اثبتت كذبها واغلبها معادي للدولة؟؟؟
-سوريا
ايهم2013-02-11 22:17:04
كاتب ويتباهى بالخطف.....
هل تتباهى بخطف استاذ ذهب ليرفع الجهل عن احدى مناطق الدير وطبيب بشري في حقل عمر وطبيب بيطري لمداواة ماشيتهم وبشرهم، فيذبحون الاستاذ ويطبلون الملايين لفك اسر البقية وهم جميعا من قريتي -ريف اللاذقية؟؟؟...صحيح انهم انزعجوا في البداية لعدم تحرير ذويهم ولكنم ادركوا ان تحرير الضيوف واجب علينا قبل تحرير ابنائنا..مو متل عصاباتكم التي تحرق جثث جثث مقاتليهم الاجانب ولاتداوي جرحاهم كما رواها مقاتل تونسي سايق فر راجعا الى بلدهم وعلى شاشة التلفزيون التونسي وامام وزير من جبهة النهضة....
-سوريا
ايهم2013-02-11 22:08:31
الضيوف اولى بالمعروف
الدرس الاول: انكم لا تفهمون لاتقدرون زوار العتبات المقدسة والدليل انهم جميعهم من كبار السن و لم يكن بحوزتهم اي سلاح ولم يكن معهم اية مرافقة ولو ارادوا ارسال حرسهم الثوري من الشباب لكنتم في عداد الموتى ومن دحر اسرائيل في جنوب لبنان لن تصعب عليه هزيمتكم....******
-سوريا
أياد من قرى الاسد 2013-02-11 22:09:11
الثوابت التي قتلتنا
هل من المعقول يا ناس ان يخرج علينا الرئيس بتصريح لا علاقة له بما يجري على الأرض حين يقول : ( ان سوريا لن تتنازل عن ثوابتها و مواقفها مهما اشتدت الضغوط و المؤامرات .. ) فعن اي ثوابت او متغيرات يتكلم و البلد راح بستين داهيه ؟ فهل بقيت لنا ثوابت او متغيرات ؟ وهل عكست ثوابتك و لو طلقة واحدة ضد الاعتداء الإسرائيلي على جمرايا ؟ ام ان ثوابتك هي ان تثبت فقط على كرسي الحكم و سوريا من تحتك تحترق ؟ هذا ما نفهمه من ثوابتك يا سيادة الرئيس ، و هذا ما فعلته مواقفك القومية و ما عكسته علينا المقاومة و الممانعة .
-سوريا
عمران2013-02-11 22:02:34
الصفقة اظهرت تبعيتكم المطلقة للوالي العثماني
لماذاخفيت اهم حقيقة في الموضوع بأسره وهي ان هذه الصفقة لم تتم الا بعد اسر الطيارين العثمانيين؟؟؟؟ نعم بعد يومين على اسرهم اعطي امر الوالي العثماني الملقب "بحرامي حلب" وكان الرد فورا سمعا وطاعة يا مولاي؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
عمران2013-02-11 21:51:36
القص واللحش لا يليق بكاتب
اولا هدول ال 2000 معتقل، ناس ما قتلوا ولا حملوا سلاح ضد الدولة وانما حرقوا او سرقوا مؤسسات عامة، تانيا انت تمدح بسياسة الحرامية والقرصنة لزوار السيدة زينب "لايوجد بينهم شاب واحد بل جميعهم اكبر من 40 سنة" ومن يحترم نفسه كالجيش اللبناني لايسمح بهكذا تفاهات حيث حرر "عصابات الحر" والمخطوف التركي دون اي مقابل ودون ان يفرج عن احد من مخطوفيه لان ذلك يدل على انحدار اخلاق من قام بالخطف .......تانيا الجيش حرر كتير من المخطوفين لدى عصاباتك وغصبا عنهم...بس هدول ضيوف وما فينا نعاملهم متلنا...
-سوريا
سارعوا2013-02-11 21:37:57
عرض خاص للمؤيدين
سارعوا إلى التحويل إلى الجنسية الإيرانية أو الروسية ليقوم النظام بالإفراج عن ضباطكم
-سوريا
لادئانية حرة2013-02-11 20:57:42
سقوط الأقنعة/تحية للكاتب
1_قناع المقاومة:ويتبين ذلك بعجزه عن الرد"الفعلي"على الغارة الإسرائيلية حتى قبل الثورة،في الوقت الذي تمطر طائراته الصواريخ على الأراضي السورية،2_قناع الحماية:بأنه حامي الحمى وأن بذهابه ستدمر البلد(ع أساس مادمرت لسه)وإخافة المؤيدين من المستقبل،أي حماية وأي مستقبل إن لم تخرج ضابطا واحدا من ضباطك_السيادة السورية والشان الداخلي:ويتضح ذلك بتصريحات الروس والإيرانيين والتمويل الاقتصادي والعسكري،ومحاولة النظام للإفراج عن المعتقلين منهم دون ضباطه السوريين.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-02-11 20:27:23
من سيدرك دروس الصفقة؟؟
على الشبيحة ان يقرأوا جيدا دلالات هذه الصفقة وكيف ظهر واضحا أن أسعار الإيرانيين مرتفعة جدا عند النظام، وفي نفس الوقت لا يبالي النظام بضباطه وجنوده وشبيحته الذين وقعوا أسرى لدى الجيش الحر رغم انهم خاطروا بحياتهم لأجله ودفاعا عنه، لذلك يجب عليهم أن يدركوا ان النظام لا يهتم بهم وليكف الباقون عن الدفاع عن نظام متوحش أناني لا يهتم حتى بأقرب الناس لديه.. فهل سيعي ذلك الشبيحة والمنحبكجية؟؟ أتمنى ذلك!!
-سوريا
لادئاني أصيل2013-02-11 18:19:35
نظام خبيث و***
النظام السوري لايريد أن يُزعج ايران أو روسيا وهو مستعد أن يتخلى عن ألاف الجنود السوريين مقابل شخص ايراني او شخص روسي واحد. في نظام بشار الأسد الجندي أو الضابط السوري ليس له أي قيمة وموت أي ضابط أو جندي سواء سني أو علوي أم مسيحي هو بمثابة *** وفطس, لأن هؤلاء الجنود والضباط بالنسبة لبشار هم ليسو الا مرتزقة للدفاع عنه وعن كرسيه وما إن أنهوا مهمتهم فست
-سوريا
شاهر مواطن من الشارع السوري2013-02-11 16:51:08
الصديق الكاتب
تحيه لك أيها الصديق لكن عنوان مقالك أكبر بكثير من مضمونه حبث لم ألحظ فيه شيئا يوحي بقصم ظهر النظام شكرا لك
-سوريا
حلبية حرة 2013-02-11 16:24:18
لا عجب
لا عجب حين نعلم بأن سوريا قد تحولت الى مقاطعة ايرانية او روسية وأن لافروف يصرح بمناسبة وغير مناسبة بالنيابة عن النظام متناسين امر السيادة الوطنية التي بسببها سجن وعذب وقتل الكثير وأن الأمور بيد ايران تدير النظام كيفما شائت وهي من تقوم بالمفاوضات واجراء المحادثات بدل من النظام وأن قوات الحرس الثوري هم من يقومون على حراسته ويقومون بمساعدة شبيحته بقتل السوريين ومادام الكل عنده عبيد سواء كانوا مؤيدين او معارضين وأن من حق السيد التضحية بمن يريد وحتى بشبيحته مقابل بقاءه لاصقاً على الكرسي فلا عجب
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-11 16:49:25
الأخ Dr.Y 3
عندما ترى ماسي غيرك ؟ وهل تهجير عائلة و انتظار رب أسرتها بضع ساعات للحصول على ربطة الخبز يسمى الآن معاناة أمام ما نراه من ماسي آخرين يعجز اللسان عن وصفها ، او لا سمح الله ان تذهب هذه العائلة جميعها الى باريها بقذيفة واحدة ؟ إذا سالت اي إنسان في حمص كيفك ؟ فالجواب فوراً : الحمد لله ، و كلمة الحمد لله تعني له الآن انه لم يمت بعد او لم يمت احد من أفراد عائلته ، أما كيف يعيش و كيف يأكل و كيف ينام و اين يسكن ؟ فقد صارت بالنسبة له من صغائر الامور و ما بينحكى فيها مطلقا و عيب تجيب سيرتها .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-11 16:48:40
الأخ Dr.Y 2
الذي كان هو البادئ بالقتل و العنف منذ الأيام الأولى للثورة أمام أعين الألوف من المتظاهرين السلميين و أمام كاميرات الإعلام العربي و الأجنبي آنذاك ، و من ثم علينا بالقياس الحجمي و النوعي و النسبي لهذه التجاوزات و مقارنتها و قياسها بتجاوزات الطرف الآخر ، فإذا كان - على سبيل المثال - حجم معاناة أخونا الحمصي مهجر حين اخرج من بيته - كما يقول - مع تقديري لمعاناته ، فما مقياس و حجم هذه المعاناة أمام تدمير مبنى كامل بمن فيه من بشر على رؤوس ساكنيه ؟ الا يحق لنا المقارنة و القول ان ماساتك تهون و تصغر .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-02-11 16:47:52
الأخ Dr.Y 1
تعليقي الى حمصي مهجر - ابن مدينتي - فيه رد واف على سؤالك لي ( هل ما حصل لهذا الأخ هو ممارسات خاطئة لبعض المسلحين .. ؟ ) وعلى الرغم من أني استنكر و ارفض اي عمل فيه أمتهان لحرمة و قدسية اي بيت كان ، اود يا أخ Y ان الفت نظرك ، انه و في خضم هذه الأحداث الجسام ، لا يمكن ان نجتزا الخطأ من طرف واحد فقط و نبني عليه المواقف ، او ان نصطاد التجاوزات و ما اكثرها ، و نتجاهل او نتناسى تجاوزات و جرائم الطرف الآخر التي هي أعنف و أفظع و اشد ، و أصر مرة أخرى و أؤكد على أنها ردات فعل طبيعية على ممارسات النظام .
-سوريا