syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مفوضية شؤون اللاجئين: 10 ملايين سوري بالداخل بحاجة ماسة للمساعدة
الاخبار المحلية

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يوم الاثنين، إن "10 ملايين سوري في الداخل بحاجة ماسة للمساعدة، وأكثر من 6.5 ملايين شخص منهم شرد من بيته".


ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن ممثلة المفوضية في تركيا، كارول باتشيلور، قولها إن "76%من اللاجئين السوريين هم من النساء والأطفال، وأنّ عدد الأطفال تجاوز المليون طفل"، مضيفةً "إننا قلقون من ضياع جيل سوري كامل من الأطفال، وفي حال تم تأمين الحماية للأطفال السوريين فإن سيبنون مستقبل سوريا، بعد انتهاء الأزمة، وفي حال تم إهمالهم سيشكلون بحد ذاتهم أزمة وعبئاً على بلادهم".

وكانت الأمم المتحدة أكدت, نهاية شهر تشرين الثاني الماضي, أن قوافل الإغاثة التابعة لها لا تستطيع الوصول إلى حوالي 250 ألف شخص في مناطق تحاصرها قوات الحكومة السورية أو مسلحي المعارضة, لافتة إلى أن 9 ملايين و300 ألف سوري يحتاجون للمساعدات، منهم أكثر من 500 ألف بحاجة رعاية فائقة.

ولفتت باتشيلور إلى أنَّ "الأمم المتحدة، سوف تعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن خطة تدخل إقليمي"، تهدف إلى تسليط الضوء أكثر على أوضاع السوريين في الداخل وفي دول الجوار، وستعقد في شهر كانون الثاني القادم مؤتمراً دولياً، يتعلق بتعهدات الدول المانحة لمساعدة اللاجئين السوريين.

وأدت أعمال العنف والعمليات العسكرية المتصاعدة في سوريا إلى لجوء مئات الآلاف من السوريين باتجاه دول مجاورة فيما توجه آلاف آخرون إلى دول عربية في شمال أفريقيا وبأعداد أقل إلى دول أوربية، في حين أشارت تقارير عدة إلى سوء تعامل وترحيل لاجئين سوريين من بعض البلدان.

ومن جهة أخرى, شددت باتشيلور على "ضرورة إيجاد حل خلال مؤتمر جنيف 2، ينهي المعاناة الإنسانية للسوريين"، منوهة إلى أنَّ "الاتفاق الذي تمَّ على إثره تسليم النظام السوري للأسلحة الكيماوية مؤشر إيجابي وجيد".

وتطالب العديد من المنظمات الدولية والإنسانية بالإضافة للدول التي لها علاقة بالشأن السوري, أطراف الصراع بالجلوس إلى طاولة المفاوضات والتوصل إلى حل ينهي مأساة السوريين وخاصةً بعد أن بينت تقارير أممية أن ثلاثة ملايين سوري أصبحوا نازحين في دول الجوار, فيما تجاوز عدد السوريين الذين يعيشون حالة النزوح الداخلي الست ملايين شخص, كما قتل أكثر من 120 شخص منذ بداية الأحداث.

سيريانيوز

اقرأ المزيد:

أهالي: مقاتلون معارضون يعيدون السيطرة على معلولا بعد انسحاب الجيش وخروج سكانها منها


2013-12-02 16:14:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق