syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أغذية طبيعية للتخلص من السموم
المجتمع والاسرة

تمضي الكثيرات حالة بيات شتوي ويفضلن البقاء في دفء البيت بعيدا عن التيارات الهوائية القارصة البرودة والمتعبة أحيانا وتؤثرن الخمول على مواصلة النشاطات الرياضية الكثيفة كما في الفصول الأخرى. وخلال البقاء وراء الجدران لفترات طويلة يحرمن من أشعة الشمس الدافئة والمفيدة للعظام وللدورة الدموية ومن الهواء المنعش المشبع بالأكسجين.


خلال وجودك في البيت عليك التفكير بالتخلص من الإرهاق وعناصر أخرى في جسمك مث السموم التي تخلفها عملية الاحتراق الدائمة في جسمك مثل النشاط الأيضي.

خمس أعشاب لتطهير جسمك من الفضلات السامة

ينبغي أن تدعم خطتك في تنظيف الجسم من الفضلات السامة كل أعضائك وأجهزتك الداخلية التي تقوم تنوء تحت تهديد تلك الفضلات التي ينبغي عدم الاستهانة بها. وتوفر الأعشاب التالية المقترحة فوائد جمة وبداية عظيمة للوقاية من المشكلات الصحية وللعلاج.

النبات الشوكي: يعرف منذ قرون طويلة كوسيلة لتنظيف الكبد. وأثبت أنه يضاعف مستويات الجلوتاثيون وهو المركب الحمضي الأميني الضروري للتخلص من الفضلات السامة في الجسم. يفضل تناول ملعقة أو ملعقتي شاي من بذور هذا النبات مسحوقة مرة أو مرتين في اليوم، أو تناولها على شكل كبسولة، وهناك علب تحتوي على كبسولات تباع في محلات الأعشاب الطبية.

عرق السوس: مفيد للكبد والأدرينالين وجهاز المناعة.كما يعد مادة تخدم في الإسهال الخفيف أي أنه يلطف الخروج. ويمكن أخذه على شكل شاي أو كشراب.

الهندباء البرية: ينشط وظيفة المرارة والكليتين عن طريق الإدرار البولي. وينشط أيضا الكبد ويضاعف إنتاج البولينا وكلما كان مذاقه أكثر مرارة كان أفضل. وعلى الأقل يساعد الكبد على القيام بوظائفه إلى أقصى الدرجات.

 

سكيزاندرا: عشب صيني له وظائف متعددة وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وواقي للكبد. ولاتزال الدراسات لم تكتشف الكثير من حسنات هذا العقار العشبي الممتاز.

بوردوك: عشب معقم وهو علاج طبي عشبي قديم يساعد على حماية الكبد وينظف الجسم من الفضلات السامة التي تقود إلى ظهور طفح جلدي مثل الأكزيما وحب الشباب. يمكن شراؤه على شكل نقاط يوميا حسب وصفة الطبيب.

وينظر الكثيرون إلى الربيع على أنه الفصل الذي يتعافى فيه الجسم من الفضلات وهو ينفض عنك برودة الشتاء والكسل ويحقن جسمك بألوان الطاقة والحيوية. وبينما العالم كله من حولك يتجدد في الربيع فإن جسمك يستقبل نسائم الربيع بكل تعطش.

الفضلات داخل الجسم

يعرف عن الجسم أنه يقوم بصورة آلية بالتخلص من الفضلات الناتجة عن عملية الاحتراق في الجسم. ما عليك سوى التفكير أن جسمك يحتوي على نظام نظافة متكامل يتجسد في خمسة أجهزة بالغة الأهمية هي:

الجهاز الليمفاوي والتعرقي والبولي والهضم المعوي (الخروج) والبشرة. كل تلك الأجهزة تعمل بتناغم كما لو كانت فرقة سيمفونية وظيفتها التخلص من الفضلات وطردها من الجسم لأنها تشكل خطورة على الجسم من الداخل والخارج. ويطلق على تلك الفضلات السامة الجزئيات الشاردة أو فضلات النشاط الأيضي.

والمعروف أن حامض الهيدروليك في المعدة يقوم بقتل البكتيريا وتقوم الأمعاء بالتخلص منها، أما الجلد فيقوم بطرد تلك المواد عن طريق التعرق في حين أن الأوردة الدقيقة التي تشكل نظام الصرف الليمفاوي يتصرف كما لو كان جهاز صرف صحي يحمل السوائل والدهون والفضلات عبر الجسم ويوصلها إلى الكبد الذي يقوم بعمل المصفاة الدائمة وينقي الدم. ويقرر الكبد أي مواد يحتاجها الجسم وأي مواد ينبغي لفظها والتخلص منها.

عندما ننظر إلى أعماقنا سنرى أن كل ذلك النشاط يبدأ بالمستوى الخليوي الذي يحتوي على الجلوتاثيون، وهو جزيء مصنوع من الأحماض الأمينية. ووظيفة الجلوتاثيون هو الإتحاد مع الفضلات الضارة وتحضيرها للطرد من الخلية. ومن الطبيعي أن يتكيف وجود الجلوتاثيون وفقاً لحكم وجود المواد السامة في الجسم.

لكن هناك حدوداً بالطبع، والحقيقة أن الجلوتاثيون يساعد أجسامنا على التخلص من مواد مثل المبيدات والمواد الاصطناعية السامة والمعادن الثقيلة ولفظها خارج الجسم. ولكن نظرا لأننا بتنا نتمادى في إلحاق الضرر ببيئة أرضنا فإن أجسامنا باتت تبذل مجهودا أكبر من المعتاد للتخلص من تلك المواد الضارة وبات الجلوتاثيون يستنفد بسرعة ولم يعد بالكميات العادية في أجسامنا. وبات ينفد أسرع مما يمكن أن نتخيل دون أن يتم تعويضه بالسرعة المتوخاة.

وفي حال تراكم الكثير من العناصر الضارة فإن أجسامنا لن تكون قادرة على طردها والتخلص منها. وعندما لا يستطيع الكبد التخلص من الزئبق الذي يمر عبره فإن الزئبق يمر في النهاية ليتراكم على شعرك. في حين تتراكم الزينوايستروجينات وتستقر في الخلايا الدهنية.

وهذا العبء الذي ينوء الجسم تحت كاهله يمكن أن يؤدي إلى خلق مشكلات فورية مثل الشعور بالإرهاق والصداع والشعور بالألم في أسفل الظهر وقد يخلق كل ذلك حالة تراكمية يتبعها المرض.

أسلوب المعيشة

يعتقد البعض أن أجسامنا هي التي تفسد علينا حياتنا وأنها موطن الشر دائما، فهؤلاء لا يتحرون الحقيقة التي إن عرفوها سيتأكدون أن أجسامنا مكامن للطهر، فهي تمتص وتتغذى على كل شيء مفيد ما لم نحشها بالشحوم والدهون والأغذية السيئة أو نتركها خاملة دون حركة كما تترك السيارة في المرآب دون حركة ليصدأ محركها على الرغم من أنها تكون جديدة.

فنحن إذن من نلحق الضرر بأجسامنا، وهي التي تعاني من ظلمنا لها وجورنا عليها. ويعرف أن التطهر أو تنظيف الجسم يتيح، من حيث درجاته ومدته الزمنية أن تراقبي لحظة بلحظة تأثير الطعام وخيارات أسلوب المعيشة التي تبقى دائما دون اكتراث.

 

ولكن الوسائل الفعالة في عمليات التنظيف نراها ممزوجة بمهارات التغذية واختيار الأعشاب الطبية المناسبة، ولا ننسى الراحة والحركة لتنبيه وتعزيز أنظمة طبيعية هندستها القدرة الإلهية بالطريقة التي تخدم الإنسان وتجعل حياته هانئة ودون أمراض، قبل أن تتعرض للعبث على يد الإنسان.

وسيرى أي إنسان يتمتع بحس منطقي كيف أن العناية وتنظيف الجسم سينعكس على مستقبل حياته وأسلوب معيشته بالخير. وسيعرف الإنسان أن العادات الشخصية التي يتبعها في حياته تخدمه وتدعم حياته الصحية أو تقذف بها في أتون الأمراض.وبالمقابل ستجدين تشكيلة من الوصفات الخاصة بوسائل تنظيف الجسم الرئيسة التي يمكنك أن تتبعيها حرفيا أو تقومين بتعديلها لمواجهة احتياجاتك الشخصية.

وينصح بتناول الوجبات الخفيفة والأعشاب الطبية لدعم وظيفة العضو داخل الجسم ولقطف ثمار الفوائد التي تقدمها رياضة اليوجا. وإن عملية التطهير هذه تعمل على توفير الفوائد ومنها الكامن في الصوم الصحي وهو يؤدي إلى التخلص من السموم المتراكمة التي تطلقها الدهون المخزنة في الجسم والذي يؤدي إلى الإصابة بالصداع والإنهاك والمشكلات الصحية الأخرى.

وفي أثناء تطهير الجسم من الداخل عليك أيضا تطهير البيئة من حولك. وهل تساءلت أيضا ما إذا كنت ترشين نفسك بمادة معطرة مصبوغة بألوان اصطناعية. وهل تملئين عربتك في محلات البيع الكبيرة بالأغذية غير العضوية؟ والحقيقة أنه بإمكانك تدريجيا أن تخلصي جسمك من السموم للسماح للجسم لحشد مزيد من الطاقة للتصدي لعوامل ليس بيدك أن تسيطري عليها أو تتخلصي منها.

والحقيقة فإن الكائن البشري هو عبد لعاداته. فنحن نصبح معتادين على أنماط غذائية وحركية وتفكيرية أصبحنا عبيدا لها ولكن تطهير الجسم من العادات السيئة يجعلنا نرى بأم أعيننا كيف تتبدل حياتنا الصحية ونصبح قادرين التعامل معها من منظور جديد.. ومن هذا المنطلق فإن الربيع هو الموسم الذي يمكننا من تغيير تلك العادات القبيحة وتثبيت مقياس لنمط زاخر بالحياة الصحية. نمط حياة يخفف مما يعاني منه الجسم من تلوث.

أغذية تخلصك من التلوث

أضف الوجبات الغذائية التالية إلى برنامجك اليومي

8 أونصات من بروتين لحم البقر الأحمر.

الخضار الطازجة المطهية على البخار أو النيئة ويفضل تناول السبانخ واختيار الخضروات الغنية بالألياف النباتية مثل البروكلي والكرفس. تناولي من هذه الخضروات بقدر ما تستطيعين.

تناول أربعة حصص من الفاكهة يوما بما في ذلك تناول تفاحتين لما فيهما من ألياف نباتية.

اشرب الكثير من المياه النقية وتناول عصائر مثل عصير التوت البري.

منظفات الجسم

يمكنك تناول المزيج التالي واشربيه فورا

8 أونصات من المياه النقية

ملعقتان من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من سكر القصب.

وصفة

امزجي المكونات التالية معا واشربيها فورا

أونصة من عصير التوت البري دون تحلية.

8 أونصات ماء

خضار مضادة للأكسدة خاصة ذات الأوراق الخضراء العريضة.

 

7 وجبات غذائية واعدة تخلصك من السموم

تعدك الأغذية التالية بأنها ستخلصك من السموم المتراكمة في الجسم

التفاح والعنب يحتويان على نسبة عالية من الألياف المفيدة في تنظيف القولون. ويساعد البكتين الموجود في التفاح على إزالة السموم العالقة في الأمعاء كما تساعد المواد الغذائية الموجودة في العنب على دعم نظام المناعة الذي يقوم بدور جوهري في حماية الجسم من الإصابات

الأرضي شوكي مصدر رائع للمواد المضادة للأكسدة وخاصة تطهير الكبد وتنظيفه.

التوت البري يقتل البكتيريا في المسالك البولية ويحتوي على أنزيمات تساعد على الهضم.

الخضروات ذات الأوراق العريضة الخضراء مثل السبانخ والهندباء البرية ونباتات السلطات تساعد على تنقية الأمعاء، ولكن يفضل، بالطبع، شراء الخضروات العضوية.

اللبن يحتوي على بروتين الحليب الغني بالحامض الأميني وقادر على تعزيز كفاءة جهاز المناعة ويساعد الجسم على إنتاج الجلوتاثيون ويسهل التخلص من المواد السامة.

الليمون: يحتوي على مضادات للأكسدة ومواد مطهرة. وتساعد المادة القلوية فيه على التصدي لفائض الحامض كما أنه غني بالفيتامين سي القادر على تعزيز كفاءة جهاز المناعة.

برنامج لتنظيف الجسم

يمكن توقع نتائج ملموسة عندما تتبع خطة صحية جيدة التي تتمثل بشرب الكثير من الماء كل يوم وتناول فيتامينات متعددة والنوم لفترات طويلة من الليل. وهناك العديد من الوصفات التي يمكن تناولها لتوفير العناية الصحية التامة.

اليوم الأول

الصباح

اشربي 8 أونصات من ماستر كلينر و8 أنصات من شراب التوت البري.

تناولي ملعقة صغيرة واحدة من زيت الكتان الطبيعي وملعقة صغيرة واحدة من زيت كبد سمك.

تناولي 50 نقطة من الشيساندرا.

مارسي تدريبات اليوجا صباحا. استلقي على بطنك مع مد الساقين. ضعي راحتي يديك على الأرض بالقرب من القفص الصدري. استنشقي الهواء بقوة أثناء ممارسة تدريبات ضغط الصدر على الأرض. وحافظي خلال ذلك على وركيك ملتصقتين بالأرض. واحبسي نفسك لبضعة ثوان بعدها اهبطي بكل جسمك على الأرض. كرري التمرين الذي سيساعدك على التخلص من كل السموم.

بعد الظهر

تناولي علبتين من مصل الحليب.

تناولي ملعقتين من حليب بذور شوك الستيل.

اشربي كوباً من شاي الهندباء البري.

اعتني بالبيئة من حولك... نظفي غرفة نومك واعتني بالحمام وكل المرافق الصحية في منزلك.

المساء

اشربي 8 اونصات من التوت البري ( الكرانبيري)

تناولي ملعقة من زيت الكتان العضوية.

تناولي 50 نقطة من شراب الشيساندرا.

اليوجا رياضة مهمة يمكنك القيام بها في المساء لتهدئة الأعصاب.

 

اليوم الثاني

الصباح

اشربي الكثير من ماستر كلينرو8 أونصات من التوت البري( الكرانبري)

تناولي ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان وزيد كبد سمك القد

تناولي 50 نقطة من الشيساندرا.

مارسي تدريبات اليوجا كما في اليوم الماضي

بعد الظهر

تناولي علبتين من مصل الحليب.

تناولي ملعقتين صغيرتين من حليب بذور الشوك (سيتيل).

تناولي شاي الهندباء البرية.

التزمي دوما بالأغذية العضوية.

المساء

تكرار الوصفات السابقة.

اليوم الثالث

الصباح

اشربي 8 أونصات من الماستر كلينر

تكرر الوصفات ذاتها مثل اليوم الأول.

بعد الظهر

كرري تناول المواد ذاتها. وحاولي التوقف ولو لفترة قصيرة من حين لآخر عن استخدام المواد الكيماوية في التجميل.

المساء

تكرار الوصفات السابقة

 

البيان


2006-03-18 12:23:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
كسل زيه ما فيش2007-08-12 07:52:28
كسل
المشكلة هي الكسل ...و عدم الالتزاااااااااااااام ..:(
-uae
0072006-03-18 14:07:13
مثل برنامج الشيف رمزي كلو علاك فاضي
..مثل برنامج الشيف رمزي كلو علاك فاضي لان شراء ماهو مكتوب بالاعلى لن يقدر عليه سوى الاغنياء والمليونيرية وزوجات المسؤولين....انصح بزيت السمك على شكل حبوب .....
---