syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تأثير الإعلام الجنسي الإباحي وصل في سوريا لحد "تحويل الجنس"
تحقيقات

مادة التربية الجنسية ألغيت من مناهجنا "بسبب معارضة رجال الدين"

دفعت ربع مليون ليرة سورية لتشبع إدمانها في البحث عن شريك "جنسي"عبر الانترنت، هذا الرقم الذي كشف الدكتور حنا خوري لإحدى مريضاته،


لم يقل عنه أهمية ما تحدث عنه الدكتور كامل عمران عن فواتير هاتفية تدفع بمئات آلاف الليرات من سوريا إلى دول جنوب شرق أسيا للتواصل مع "فتيات الجنس".

هذا الواقع يشير إلى مدى تفاقم تأثير وسائل الاتصال المختلفة ابتداء من الهاتف وصولا إلى المواقع الإباحية والقنوات الفضائية، "التي تحول فيها الجنس إلى سلعة تجارية تسوق عبرها، وتديره مافيات عالمية" وصلت أرباحها إلى "70 مليار دولار سنويا".

الندوة التي استضافتها "سيريا نيوز" بمشاركة الدكتور كامل عمران رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة دمشق، والدكتور حنا خوري طبيب نفسي، والدكتور عربي مصري من قسم الإعلام في جامعة دمشق.. استمرت على مدى ثلاث ساعات من النقاش.. نوهت إلى أن "هذه الظاهرة الموجودة، من الصعب ضبطها أو منعها" وركزت الندوة في حلولها على أن "للأسرة الدور الأساس" في الحد منها و"ضرورة توفر الوعي لدى الأهل" "والحوار مع أولادهم لتقديم إجابات مقنعة عن أسئلتهم الجنسية" لأنها "تشكل الأساس في نموهم الجنسي، وتمنع تفاقم حالاتهم لممارسة الشذوذ" "لاسيما مع مخاطر "عدم ضبط تعرضهم للمثيرات الجنسية بكافة أنواعها"..

الدكتور عربي مصري لفت إلى أنه "في سوريا والعالم العربي عموما هناك معطيات، ولكن لا توجد دراسات عن حجم هذه الظاهرة.. في حين أن هناك في الغرب دراسات واضحة."..

ورغم إشارة مصري إلى العوامل المساعدة على عدم تفاقم هذه الظاهرة في سوريا على اعتبار أن لدينا مجتمع محافظ ولدينا سلطات رقابية.. إلا أنه لفت إلى أن المخاطر التي يتسبب بها الإعلام العربي أخطر من الإعلام الغربي"..يقول مصري في الغرب هناك شركات منتجة للأفلام والبرامج الجنسية المثيرة، إلا أنه يهيئ المشاهد إن من جهة موعد مشاهدتها أو نوع العملية الجنسية فيها، في حين ما تعرضه القنوات والأفلام العربية أسوء بكثير لأنها لا تهيئ المشاهد، خاصة وأن الدراسات العربية أظهرت أن أكثر من 92% من الدراما والأفلام العربية تركز على العلاقات غير الشرعية وتبررها..

آلية عرض الأفلام في الغرب تتم حسب درجة الإباحية للفيلم... مثلا (مثلث أصفر خالي من العنف والجنس..دائرة مفرغة جنس خفيف..دائرة حمراء بالكامل جنس ثقيل لا تظهر فيه الأعضاء..والمربع الأحمر جنس بالكامل..) مع وجود تقنيات في أجهزة الاستقبال تتيح للأهل التحكم في منع عرض مثل تلك الأفلام ..إلا أنه لا توجد شركة عربية معنية بمثل تلك التقنيات..

كما أن الأبحاث والدراسات التي يمكن أن ترصد تلك الظواهر وتطرح الآليات المناسبة لحلها في يد الجهات المعنية تغيب حتى أن "أحد الباحثين، يقول الدكتور عربي مصري، في جامعة القاهرة تقدم ثلاث مرات بفكرة أن ينجز بحث لنيل شهادة الدكتوراه في الإعلام..عن المواقع الإباحية وتأثيراتها إلا أنها رفضت.." ويزيد الأمر تعقيدا أن المواقع الإباحية العربية معظم تأثيرها عبر اللغة وليس بالصورة وهذا له تأثير على الصعيد النفسي إذ أنه يرسم صور ذهنية مختلفة أقوى من الصورة..وقد أدركت الفضائيات الغربية ذلك وأصبحت ترفق صور الفتيات المتعريات بعبارات "اتصل على الرقم...فتيات مثيرات بانتظارك" أو "طفي نارك.."..

الدكتور مصري ينوه أن "وزارة التربية كانت أدرجت في قائمة مناهجها مادة عن التربية الجنسية منذ حوالي الأربع سنوات، إلا أنه لم يتم إقرارها بسبب اعتراضات رجال الدين الكبيرة عليها.. الأمر الذي أدى إلى عدم إقرارها..." ودعا مع صعوبة "الضبط الرسمي" إلى " التأهيل الجنسي للشباب والمراهقين" (خاصة أن الأفلام مثلا، كما يقول د. عربي..تمثل واقع مختلف للعملية الجنسية إذ تستمر وفق الدراسات أكثر من عشرة أضعاف الوقت اللازم..وهو ما يؤدي بمن يحاول التشبه بالأفلام إلى العجز..والبرود الجنسي..)

من جهته الطبيب النفسي الدكتور حنا خوري ينطلق في رؤيته من أن "الموضوع متشعب وغير محسوم.." والجنس ليس واحد عند جميع الأشخاص.." ويلفت إلى أن "الجنس لم يعد مقدسا..ولم يعد علاقة خاصة..إنما أصبح سلعة، يروج لها.." ، وبحسب رأيه فانه ضمن هذا الاطار فان العالم كله وليس سوريا وفقط يسير نحو الانحدار ، وكل ما يمكننا فعله التخفيف من سرعة هذا الانحدار.

يطرح خوري أربع قضايا أساسية في عملية تأثير المواقع والقنوات الإباحية التي تبدأ من محاولة تقليد ما تتم مشاهدته تؤدي إلى الإدمان ثم محاولات الإشباع عبر السمع أو القراءة أو النظر..ثم شذوذات.."..

يشير الأخصائي النفسي إلى حالات تزوره في عيادته منها" أطفال لم يتجاوزوا الأربع سنوات يمارسون العادة السرية" و"فتيات في المرحلة الابتدائية يصطحبون أطفال أصغر منهم إلى دورات المياه ويمارسون معهم الجنس"..

يقول خوري "هناك قاعدة نفسية تقول لا يوجد طفل مضطرب دون عائلة مضطربة.. والعائلة السليمة تعطي علاقة سليمة.." مشيرا بعد حديثه عن فوائد الروادع"الأخلاقية والدينية في مجتمعنا في التقليل من تلك الظاهرة" "، إلى أن الافتقار للثقافة مع الغزو الفضائي والالكتروني لدى الأسرة السورية يزيد من تعقيدها وأثرها"، "ورأى أن "تضيق الأسرة" والاكتفاء بعدد محدود من الأولاد يزيد من قدرة الأهل على الإشراف على تربيتهم..

ويلفت حنا إلى أن المشكلة الموجودة اليوم والتي زاد الطلب عليها بعد تسويقها على الفضائيات..في سوريا وغيرها هي عملية (تحويل الجنس) وهناك استشارات كثيرة تأتي إلى عيادته قبل البدء بهذه العملية بناء على تحويل من الطبيب الجراح يقول على من يريد إجراء العملية..أن يعي أن التحول يكون في الشكل فقط وليس في النفسية...

الدكتور كامل عمران رئيس قسم علم الاجتماع من جهته يرى أن رد فعل الناس إزاء تلك الظاهرة رد فعل طبيعي، خاصة أن التطور الخارجي أقوى من تطورنا، ويضيف عمران أصبح الموضوع ظاهرة معتلة.. لها آلياتها الخارجية التي تتحكم بها شركات عالمية ، مثلا أوربا الغربية سحبت من أوربا الشرقية حسب تقارير الأمم المتحدة أكثر من 700 ألف فتاة(رق النساء) بأعمار ومواصفات معينة كسلع جنسية رغم عدم شرعية ذلك ، ورغم ان كل شيء هناك مباح .. ؟؟!

ولفت عمران إلى أن ما أسماه تعرضنا للتطور صاعق من الخارج يزيد من تأثيره غياب مؤسسات المجتمع المدني التي تحمي ظهر المجتمع وتحاول سد الفراغ..

وقال الكلمة يجب أن توجه إلى الأسرة.. والمجتمع المدني أكثر من الدولة مشيرا إلى مدى تأثير نقص الوعي لدى الأهل والمعلومة الصحيحة إزاء تفاقم هذه الظاهرة حتى أن " الجنس ممنوع بكتب العلوم، ومدرسي المادة يمرون على دروسها المقررة مرور الكرام" داعيا إلى إعادة النظر بالتربية الصحية، وقال عن تخصيص مادة للتربية الجنسية في مدارسنا أنه سيأتي يوم تصبح فيه هذه المادة مثلها مثل أي مادة..

ودعا عمران أيضا إلى إعادة النظر في المدرسة خاصة بعد أن أظهر تقرير التنمية البشرية مدى التدهور الذي وصلت إليه والحاجة إلى ميزانية ضخمة وكوادر مؤهلة لإعادة النهوض بدورها..

 

جورج كدر - سيريانيوز


2006-05-09 22:11:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
dede2006-10-08 13:06:24
لمل الرفض
نحن العرب داءمى الرفض للتجديد بدعوى الدين هزا هو الخطا الفادح لنل كمسلمين
-مصر
سيزار2006-06-29 16:07:49
لا شيء أقوى من الطبيعة
الطبيعي أن يعرف الإنسان تلك الأمور وهو في عمر المراهقة ولكن وجود رفاق السوء و الإنترنت جعل الأولاد يتعلمون أشياء قبل حينها مما يؤدي إلى النظر للجنس بقرف و من ثم يصبح الجنس هو الأمنية الأولى لذلك يجب التعليم في المدارس عن الجنس و الحب بالإضافة إلى الروحيات مع الأنتباه إلى عمر الإعطاء
-سورية الأبية
سيزار2006-06-29 16:00:38
أرجو التميز بين الحوار و الخوار
الرجاء لفت الإنتباه عند القول (أمريكاالكافرين ) أولاً : أميركا هي مختلط من جميع أديان العالم ثانياً : الكافر هو من علم بوجود الله و نفاه لذلك أرجو عدم الإساءة إلى أي دولة و إلى أي دين ( خصوصاًالمسيحيون ) لأنهم هم من رعى إنطلاقة الإسلام عندما أحتمى النبي الكريم محمد (ًص) عند الملك النجاشي المسيحي
-سوريا الأبية
حمودة2006-05-20 20:16:21
تناقض وغياب الحل الصحيح
ثم يقول المشكلة عالمية وتصاعدها عالمي وليس محلي (اي من ناحية الإقبال على الجنس من صغار السن وازدياد الاباحية) واقول اين الاهل من هذا الوضع؟ بالتاكيد من يترك ابنه او بنته بعمر 10 او 15 سنة مع جهاز ريموت لقنوات غربية وقنوات ساقطة ستكون النتيجة مشاكل جنسية واجتماعية واولاد منحلين اخلاقيا. ثم ماسوف تعلمه للمراهق في حصة الثقافة الجنسية سيسعي لتطبيقه
-سوري
حمودة2006-05-20 20:09:24
الندو غير ناجحة: تناقض في الطرح وفي الحل
للأسف مع أن الضيوف أطباء ومختصين فهناك تناقض في طرح المشكلة وإيجاد الحل مثلا: ورد أن هناك فتيات وفتيان لم يتجاوزوا العشر سنوات يقومون او يعرفون امور جنسية خاطئة ومضرة. ثم تقولون يجب تدريس الثقافة الجنسة والسوال هل ساعة ثقافة في الاعدادي ستحل مشكلة هولاء وما درجوا عليه من الصغر؟ بالعكس يجب ابعاد الاطفال اكثر ما يمكن عن الجنس والاباحية.
-سوري
حالمة بالحرية2006-05-18 19:39:42
الى الشيخ المجاهد2
ثم انه لا يجوز اعطاء الامثلة من الغرب الكافر والتشبه به !!! منذ متى كان الغرب وامريكا قدوتنا??? البعض لا يريدون التعامل مع الواقع ومشاكله يحبون العيش في الاوهام ??يظنون انفسهم افضل الخلق والكل يضحك عليهم ويسخر من جهلهم
-germany
حالمة بالحرية2006-05-18 19:32:53
الى الشيخ المجاهد
من يريد ان يفعل شيئا لا يهلل له وما يحدث في البيئات المغلقة والذي لو سمح القضاة والمحامون بنشره لشاب له شعر الراس يدل على اشياء كثيرة وهذا المبدا استتروا جعل مجتمعاتنا مستنقعات مغلقة معفنة من الداخل لكنها مازالت تحتفظ بقشرتها التي تمنع صدور الروائح منها وبهزة بسيطة ستزكم الرواح الانوف
-germany
حالمة بالحرية2006-05-18 18:57:15
الى
من يريد الزنا يفعل ذلك بدون فلسفة ولا يسمع به احد في مجتمعك المحافظ يا عالم يا مفكر وهو ما يحدث حقيقة اما معالجة الامور بمنطقية وعلم فهي بعيدة وصعبة على عقول البعض المريضة والجاهلة والذين لم ولن يصلوا الى التفكير العلمي الصحيح طالما يملكون هكذا افكار وهكذا جهل
-germany
فرتوك2006-05-18 14:37:11
إلى Wolf جزء 2
...الدولة العثمانية الصوفية, دولة عبادة القبور والقبب, فهي البلاء الذي حل بالمسلمين لانتشار الشرك والكبائر, وليست دولة إسلامية بالمعنى الحقيقي ولا يفنخر بها من المسلمين إلا جاهل لا يعرف حفيفتها.
-سوريا
فرتوك2006-05-18 14:37:11
إلى Wolf جزء 1
الإسلام هو طريق السعادة في الدنيا والآخرة, هو الأفكار الصحيحة, تقنيات تحقيق هذه الأفكار والأهداف تختلف وتتطور أما الأفكار والأهداف فثابتة, لأن الإنسان هو هو, ولم يدع أحد أن الدين سيجعل من الإنسان ملاكاً لا يخطيء ولكنه يوصله إلى الكمال البشري, وستقل المشاكل والجرائم كماً ونوعاً, أما الاغتيالات فقام بها أعداء الإسلام, ومدحت باشا والدولة العثمانية...
-سوريا
فرتوك2006-05-18 14:37:11
إلى
...يكون مقدماً على الزواج, التربية الجنسية تعلم الطلاب كيفية ممارسة الجنس الآمن يا أنسة. وبيل كلينتون نفسه, الليبرالي وزير النساء درس ابنته في مدارس لا تحوي مادة التربية الجنسية, نحن بحاجة إلى تربية أخلاقية لا إلى تربية جنسية, الإنسان ليس حيواناً كل ما يعمله هو الجنس, الزواج هو الحل الطبيعي والبسيط, ومن أرادالزنا فليزن دون فلسفة.
-سوريا
فرتوك2006-05-18 14:37:11
إلى
لم يطلب أحد أن نجلس في البيت وندرس الاجتهاد, وعلماء الدين لم يدعوا أنهم يفهمون في كل شيء, رجاء بلا كذب, الفقهاء يستعينون بخبراء في العلوم عندما يتعلق الأمر بعلم دنيوي, أما التربية الجنسية فلا حاجة للقول إنها دعوة للإباحية, بالتأكيد الإنسان بحاجة إلى ثقافة جنسية ولكن ليعرف أنه ليس آلة جنس وحتى يبتعد عن الممارسات الشاذة, وليتعلم ممارسة الجنس عندما...
-سوريا
فرتوك2006-05-18 14:37:11
إلى Tamuz
من يدير هذه الصناعة, أليس الغرب؟ من هو أكبر مستهلك لها, أليس الغرب؟ ماذنب الدين؟ إذا كان بعضى المرضى النفسيين والمتخلفين عقلين يتصلون ويدفعون الآلاف ليسمعوا صوت عاهرة في حين الدعارة عندنا مسموحة, فماذا نفعل لهم, ما دخل الدين؟ هل الدين قال للناس أن يترهبنوا؟ روحوا تزوجو؟ أساساً الدعارة عندنا مسموحة بالقانون, من لا دين له فليزني, شو بدك؟ والله عجيب!
-سوريا
سلمى2006-05-17 16:57:45
المفتاح عند الأهل
أظن أن هذه الثقافة هي وظيفة الأهل و ليس المدرسة لأنها ليست عبارة عن واحد اثنين و ثلاثة و انتهى الأمر. إن توجيه الشباب للتعامل مع طاقته الجنسية هو أمر سلوكي و حياتي و عاطفي يحتاج إلى احتواء و مساندة و تشجيع للمصارحة المطلقة مع أهله. برأيي الحل هو أن ينفتح الأهل مع أبنائهم في الحوار لأقصى درجة و يكونوا سندا لهم على المثيرات الجنسية التي حولهم لا عليهم.
-
Tamuz2006-05-16 06:17:07
al jahel
المشكلة هي اننا لا نستطيع تطبيق النظريات و الممارسات الغربية في مجتمعنا لانفطاعنا التام عن الفلسفة و الفكر و بالتالي عن التطور لمئات السنين. و لعل السبب الاساسي وراء هذا الانحطاط هو سيطرة منهج وحيد للتفكير {المنهج الديني} و هذا داء لا دواء له . علينا الان دفع ثمن تخلف ابائنا
-earth
زياد2006-05-15 13:52:40
تعقيب - تتمة
3- التصنيف الرقابي حسب الفئات العمرية سهل! لكنه لا يرضي عشاق التسلط والإملاء. 4- لا تستطيع أي جماعة أن تتحكم بالناس بناءً على معاييرها. للناس أن تحكم على حدود الحريات الشخصية. 5- ثقافة التسلط تمتد إلى كل المنظرين! مثلاً: الحل لمشكلة نساء أوروبة هو إسعاف بلدانهن وليس محاولة إنهاء أقدم مهنة في التاريخ! هل لنا بمنظّر واحد ليس دافعه السيطرة على بناته؟
-سوريا
زياد2006-05-15 13:49:21
تعقيب
1- ما هي الحاجة لشركات عربية تراقب المحتوى الإعلامي، لم نفهم! جميع ألجهزة المتوفرة في السوق توفر ميزة (تحكم الأهل). 2- المثلية الجنسية، كانت وبقيت وستظل جزءاً حاضراً من يوميات كل مجتمع بشري! من قال أن لعنها يوقفها؟ كان كثيرون أشطر، والأشطر هو من يقرؤها بعلمية وليس بتخوف على شرفه الشخصي.
-سوريا
ماهر2006-05-15 13:10:58
شعب
شعب فلتان آعد لا شغلة ولا عملة فاضيين شو وراهم الأب شغلتو يدفع فاتورة و بس. يعني بيشتغل وزير مالية(مالو عرفان شو عم يدفع). والأم وزيرة داخلية (مو عرفانة شو صاير بالبلد...أصدي بالبيت) بقا شو منتظر من هيك دولة ... أصدي عيلة سلام يرجى عدم الترد بالنشر
-سوريا الغالية
فتى الياسمين2006-05-15 13:06:19
الطريق إلى الحل
لدراسة واقع أي مشكلة لابد لنا من معرفة الاسباب التي تدفع بالشباب العربي إلى اللجوء إلى الممارسات الغير شرعية في العلاقات الجنسية ومن أهم هذه الأسباب 1-حل أزمة السكن 2-توفير فرص عمل 3-خفض المهور وتيسير الزواج 4-تربية الأولاد على اسس دينية وعلمية
-سوريا
سقراط العرب2006-05-14 21:05:09
نجحت الفكرة-بقي الحل
فكرتم نجحت يا سيريانيوز...ونجحتم في اثارة موجة عارمة من التعليقات ومن كافة البلدان...ولكن ارجو ان لا تكتفوا بهذا الطرح بل الحاقه بالحل من قبل المختصين..؟مع العلم ان القليل من الوعي والواقعيةوالقناعة تكفي..ارجو ان تثيروا مواضيع اكثر فاعليةومستعصيةعن(مثل)البطالة..وخاصة بطالةخريجي الجامعات التي وصلت الى مرحلة الا نفجار..واسعفونابالحل...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
SYRIA-طرطوس-الدريكيش
ابو العز2006-05-13 13:18:29
الحل الامثل
يقول الشاعر ان الشباب والما ل والجدة مفسدة للمرء ايما مفسدة ارجعوا سلطة الابوين الحقيقية الى البيت وسلطة الاستاذ الحقيقية وراقبوا اولادكم من الانتر نت الى الهوت بيرد الى الموبايل مع التوجيه الصحيح وشغل اوقات فراغهم والتفتيش على موارد رزق حلال تضمن مستقبلهم اما بالنسبة للمسؤلين وخاصة الاعلام والثقافة مراقبة كل مايعرض ويدخل بلدنامن صحف ومجلات ودسكات
-
حالمة بالحرية2006-05-13 12:59:43
معاهدنا الشرعية والفقهية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحل مكان كليات الطب وعلم النفس وعلوم الرياضات والعلوم الكيميائية والفيزيائية , ورجال الدين لدينا متخصصون بكل شئ حتى بالهندسة ,لديهم القدرة السحرية على ايجاد حلول لكل مشاكلنا الحاضرة والمستقبلية , لماذا تتخصصون ايها الشباب وتتعلمون , رجال ديننا الحنيف يخلصونا دائما من المشاكل ,هم من اخترع الغسالة والبراد والتلفاز والكمبيوتر ,وهم اكثر من يعرفون جسم الانسا
-لنجلس في البيوت ولندرس الفقه والاجتهاد
ابو طارق2006-05-12 20:01:12
الحل بالتربية السليمة
لا حياء في الدين لذلك ارى لزوم تدريس المادة الجنسية من قبل مدرس التربية الدينية اما بالنسبة للزواج فانصح به مبكرا اسوة بزواج رسولنا الكريم بسيدتنا عائشة ونبذ الزواج المتأخر لأن مضاره كبيرة وكثيرة وحيث ان الزواج هو نواة الاسرة الاسلامية فان صح صحت الاسرة وبالتالي المجتمع وان فسد فعلى المجتمع السلام يسروولا تعسرورأفة باولادكم
-سوريا -حلب
حلال المشاكل2006-05-12 22:23:04
حطوا ايدكم على جرح
شو هل تعليقات الشهوانية وبتقولون أمة العرب بدها تنتصر ولك رخصوا المهور خلواالشباب يتزوج بتنحل هلمشاكل غرام الذهب بألف ليرة
سوريا
syrien women2006-05-12 22:07:32
مواقع انترنت للثقافة الجنسية
بانتظار السماح نتدريس مادة الثقافة الجنسيةممكن مواجهة المواقع الإباحية بموقع للثقافة الجنسيةتكون صريحة وواضحة بلا لف ودوران لأن الأطفال محتاجين هالمعلومات ورح يحصلوا عليها على ألأقل بيفهموالعلاقةلجنسية بشكلها الطبيعي وترتبط بعقلن العاطفة مع المتعة الجنسية وماتكون مجرد غربزة آلية بلا أي احساس . وكمان الأهل بيتخلصوا من الحرج بالحديث عن هالموضوع
-سوريا
بنت من بناتكم2006-05-12 21:06:39
ساعدونا
انا معكم ان الاخلاق و الدين هو الدواء لكل شي بس نحن البنات عمنطلب المساعدة من شان تخلصون من قليلي الحياء و الحشمة الي موجودين في الشوارع و الباصات و الازقة و للأسف نحن لما نفتح فمنا و نشتكي بيطلع الحق علينا شو لأننا عمنمشي في الطريق بس شوية وعي بدنا منكم حتى نخلص من هلاشكال
-
priotities2006-05-12 16:35:38
priotities
سياسة القنوات الإعلامية العربية سياسة مبرمجة ومؤيدة رسمياً وخارجياً لتحقيق أهداف نتنة.. الكثير من التوابل الجنسية في كل البرامج والموسيقا.. والهدف إلهاء الشعوب عن مسؤلياتها"السياسية" و "الجهادية" بالجنس..المصيبة هي في التهاء رجال الدين عن مسؤولياتهم "السياسية" بحجة التصدي للأخلاق..أصبح الكلام عن الحرية الجنسية والتصدي لها أهم من التصدي للخيانة الرسمية!
-syria
واحد2006-05-12 05:17:54
تحية لـ فهيمة
أؤيدك يا فهيمة....المعلق باسم ختيارة عذراء هو ليس امرأة وإنما رجل قد أكل الجنس جزء من عقله
-حلب عاصمة الدوران المتكرر
فهيمه2006-05-12 02:39:19
الى ختياره عذراء
انت لا ختياره ولا عذراء ولا حتى امرأه,بل انت"احدهم" الذي يريد ان تشيع الفحشاء في هذه البلاد.يا "مواطن":جرب غيرها,الناس مو اغبياء كما تتصور.اذ كوني إمرأه أعرف انه من سابع المستحيلات ان تتفوه امراه بهذا الكلام,والنساء عاده يبحثون عن العاطفه والحنان,والجنس يأتي اخيرا
-لك تض--ب من بين الفهمانين
ختيارة عذراء2006-05-11 22:44:13
بترجاكن لا عاد تحرموا البنات من الجنس
بحجة الشرف لانني غير جميلة لم يتزوجني احد , وكان لدي رغبة جنسية قوية , طبعا لم استطع في ظل ذلك المفهوم المضحك للشرف ان امارس الجنس , وانا العن حظي لان الله خلقني في هكذا مجتمع , قال شو بكرة الله بالاخرة بيعوضني خير , ما بدي شي من الاخرة في الواقع كنت اريد الاستمتاع في الدنيا بس الواقع بشع , واقول اسممحوا للكل بالحياة لاننا سنحيا حياة واحدة
-ارض المحرمات
السندباد البحري2006-05-11 22:12:46
يا حبيباتي المجتمعات كلها متشابهة
ولو عنا احصائية حقيقية رح يطلع اللي بيمارسوا الجنس بطريقة خاطئة عندنا اكثر حتى من اكثر الدول انفتاحا جنسيا , يعني نحنا بنضل نوصف حالنا ببلاد المقدسات , والحقيقة انو شعوبنا كذابة وبتكذب على حالها ( انا ما بتخيل انسان بيكذب على حالوا ) وينكن يا اطبا ويا علماء النفس انتو لازم رايكن يمشي مو راي لرجال الدين المعقدين اللي معن مصاري كتير ومزواجين
-بلاد الهبل الجنسي
السندباد البحري2006-05-11 22:03:47
اعزائي المعلقين الاكارم
انا ادعو وبكل صراحة الى العلاقات الجنسية الطبيعية بين الشباب والبنات , خلوهن ينبسطوا بطريقة طبيعية , وعلموهن كيف يمنعوا الحمل بطرق علمية وسهلة ومضمونة , وهيك بنخفف النسل , وبنشوف الشباب مبسوطين وعم يحبوا ليش لا , يعني احسن ماهني معقدين هالدنيا والعقد بين عيونن شبر من كتر العادة السرية وعم يشوفوا الطرف الاخر بعبع , ويعني هالشباب وهاالبنات بيصيروا ينتجوا
-بلاد الهبل الجنسي
السندباد البحري2006-05-11 21:52:58
ان الدماغ والهرمونات هو ما يؤثر على الرغبة
الجنسية وهذه الغريزة قوية عند بعض الاشخاص وضعيفة عند البعض الاخر , ويجب تفريغها , وهذا مايتم لغير القادرين على الجنس الطبيعي بالعادة السرية او بطرق اخرى والى كل المضحكين الذين يقولون ان الدين والصلاة تمنع هذه الرغبة انتم واهمون والانسان يمارس الجنس حتى لولم يرى ولم يعرف اي شئ عنه , انا مع الثقافة الجنسية لانها الطريق الوحيد المتبقي لمواجهة العصر وهو ما
-بلاد الهبل جنسيا
مواطن سوري2006-05-11 19:08:55
مفهوم الحرام 3
إن هذه الصدمةالنفسيةجاءت من كون أصحاب سلطةالتحريم يمارسون الشئ المحرم وتبقى هذه الغريزة أقوى من أن تكبت أو أن تحارب لكنها تتحول من سلوك طبيعي إلىسلوك شاذ إن هذاالشذوذ ما هو إلا شذوذ فكري عند من يمارس سلطة التحريم تحول إلى ممارسة شاذة عندالمتلقي لهذا التحريم . فإذاكان الخالق كرم الإنسان فحرام عليك أيها الإنسان أن تتعاطى مع الإنسانيةبما لايرضي الخالق.
-syria
مواطن سوري2006-05-11 18:03:48
مفهوم الحرام 2
حتىأنه يخيل للمرءأن الدين ضدالجنس وفي أكثر مرحلةحساسةفي حياته.مرحلة المراهقة.هنا يبدأ الصراع بين الإلتزام وبين التعاطي مع غريزة الجنس .إنه الطريق إلى ازدواج الشخصية .البحث عن أي طريقةبعيدآ عن عيون الأهل الذين أصبحوا يمثلون السلطةالدينية وبالتالي كل الدروب تؤدي إلى طاحونة الشذوذ حتى أن المراهق يصاب بصدمة نفسية لمعرفته أن أبوه يمارس الجنس مع أمه..يتبع
-syria
ART2006-05-11 17:53:50
Lebanon
لك امتى بدنا نصير بشر ونعبر عن وجهة نظرنا بطريقه عمليه يعني كل التعليقات مع للعضم او ضد للعضم اشتهيت شوف تعليق عم ياخد ايجابيات الطرفين ويرفض سلبيات الطرفين لذلك لو سمحتوا خلوناواعيين للي عم يصير وخلونا نعبر ونسمع ونحكي ع قد علمنا هيك ممكن يصير وطن وسوريا وحرية وديمقراطيه أنا راي انو شي جيد توعية الاطفال بس عن طريق اختصاصيين وحسب وعي كل طفل وشخص
-Syria
مقهور2006-05-11 14:23:59
فالج لا تعالج
الله لا يعطيكن العافية لعيتو قلبي بالفاضي نحن طول عمرنا مالنا رأي بهالبلد و الشي يللي بدو يصير عم يصير لأنه مخطط له من قبل و كل شي بتعرضو هون أو بالتلفزيون هو من باب التمهيد للشي لا أكثر ولا أقل
الشام الغربية
Veron2006-05-11 13:22:23
تعليق
أنا مع (germany) ويجب علينا مراعاة البامج و الصور و الأفلام الموجودة على شاشة التلفاز لأنها محرض أيضا , فلو راقبتا العلاقات الموجودة بين أبطال فلم كرتوني معروض على شاشة تلفاز فسنعرف سبب هذا التفتح المفاجىء و الذي لم يكن موجود , وقس على ذلك الأفلام و الكليبات الموجودة و المسلسلات التي تخل بالعدات وتسمح بالعلاقات على اختلافها دون دراسة للموضوع كافية ز
syria
ابوغانم2006-05-11 13:15:54
لازم يكون في تربية جنسية بالمدارس
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=11440 هذا موضوع مرتبط
-
syrian2006-05-11 01:37:13
هادا الشي الوحيد يلي ناقصنا
هادا الشي الوحيد يلي ناقصنامو هيك
-ثثث
عبد الرحمن2006-05-11 00:27:22
يا سيد وولف ..تعليقك الاخير جميل وكلامك 2
اقول يجب ان نبتعد عن فهم كلمة الدين بشكلها المتعارف عليه بل نتعود على فهمها من خلال انها تشريع قانوني وضع قواعد وقوانين تضبط العلاقات والسلوك بحيث تخفف من الظاهرة السلبة ولكن لن تلغيها بمعنى آخر القصد هو ان نراجع ارشادات الدين بهذا الخصوص وبعدها نناقشها وانا من تجربتي اراها منسجمة مع طبيعة الانسان وتركيبته الحيوانية وخصوصا بعد وجودي في اوربا
-المانيا
أبـــــو حلــــب2006-05-11 00:23:16
ليش بس قناة المنار..؟؟ (2)
وأنا من رأيي أيضا أن يدرس الجنس بمراقبة أدبية ودينية وبيئية وحضارية وتحافظ وتحترم عاداتنا وتقاليدنا ولم لايتم هذا الأمر لأفهم ؟ان الجنس هو جزء مهم من حياة الأنسان وهناك الكثير من الرجال والنساء لايفقهون شئ من تلك المتعة التي حللها الله لنا مع حلالنا فالكثير من الرجال يقومون بفعلتها ويتمتعون ولايعرفون أن المرأة قد استمتعت أم لا؟ لجهلهم أو لخجل الطرفين؟
-ألمــــانيــــا
عبد الرحمن2006-05-11 00:23:08
يا سيد وولف ..تعليقك الاخير جميل وكلامك
صحيح تماما..ولكن النقطة ان من يمارس كل ما ذكرت هو مخالف حسب مقياس الدين ويجب معاقبته في حال كان ذنبه يتعلق بالاخرين وليس شخصي .. وعندما يقول الانسان الدين حل فهو لا يقصد الحالة الشخصية بل يقصد تطبيق الحالة القانونية للدين بمعاقبة المخالف دون تمييز وأما الزنا فلا مجال واقعيا لملاحقة الزناة لانه يتطلب شهادة معقدة وصعبة التوفر ولذلك فينبغي ان نبتعد قليلا
-المانيا
سوري متحضر2006-05-11 00:13:55
الاهل والمدرسة
عندما يربى الطفل في البيت التربية الصحيحةوتضاف اليها المدرسة وعندما تهيئ الدولة فرص الزواج المبكر للشباب بل تدعمهم ماديا كما قب الامارات حيث الاعراس الجماعيةوهدية الزواج تمنحها الدولة 70.000 درهم ( احسبوها بالسوري كم تساوي) فلا حاجة للتربية الجنسية نحتاج لقطع رؤوس الحرامية حتى تبقى خيراتنا ويتزوج شبابنا وشاباتنا وعندئذ بدل ما يعمل سكس على النت بيعملو
-سوريا الامارات
مغترب2006-05-10 23:59:52
يا حسرة على العباد
الأمة الاسلامية أطهر وانضف و أشرف الأمم و ذلك لأنهم يعبدون الله الذي لا اله الا هو و يتبعون سنة رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ياعالم يا ناس الغرب و حضارتو فتنة النا ديرو بالكون ورجعو للدين القصة بدها شوية صبر بس مو أكتر
-موسكو
أبـــــو حلــــب2006-05-10 23:22:03
ليش بس قناة المنار..؟؟ (1)
لو يستحوا زعماء المسلمين على وجوههم أو لو كانوا يخافون يومايسألون فيه عن مايفعلون لكانوااجتمعوا وأصدروا قرار لمنع بث مثل تلك الأقنية الجنسية المنحطة فوق سماء بلادنا والتي تزيد من حالات الأغتصاب وخاصة في منطقتنالأن الزواج يتم في عمر متأخر؟أنظروا كيف قامت الدنيا وقعدت بعد عرض مسلسل الشتات في قناة المنار ثم تم منعها في أوربا؟أين هم أولئك الزعماء قولوا لي؟؟
-ألمــــانيــــا
syrianmarin2006-05-10 23:14:13
.
good comment Wolf , i agree with you
-
عبدو2006-05-10 23:03:34
الحل الغربي
المشكلة ليست جديدة، الغرب واجه هذه المشكلة وانظروا كيف أوجدواالحل:في البداية قالوا لا مانع من اختلاط الجنسين ثم توصلوا لأن لا مانع من تدريس الطلاب فوق 10سنوات الثقافة الجنسية فأصبحوا يأتو بنماذخ لأدوات الجنسية لتخفيف الكبت ثم قالوا لا مانع من أن يمارس الصديق الجنس مع صديقته واكتفى الأبوين بتنبيه الاولاد باستخدام الواقي ،فهل تخلص الغرب من الشره الجنسي؟!
-سوريا-حلب
زياد2006-05-10 21:50:26
الانفتاح جايي عاجلا ام اجلا
والولاد رح يتعلمو من رفقاتن او من اي مصدر تاني فبدل ماياخدو صورة غلط او مشوهة خليهن يتعلمو هالشي بالمدرسة بطريقة راقية ومحترمة. ـــ
-ام الابجدية
واحد2006-05-10 21:44:12
شوفو حالنا الأول
قبل ما تحكوا عن الخطوط الساخنة ... شوفو أرقام الـ 1828 عنا ... واللي هي برأيي غطاء للمناقشات الجنسية التافهة .. وذلك بمبالغ خياليةأيضآ .. 25 ليرة / دقيقة ... كمكالمة محلية.
-هون
Wolf2006-05-10 21:27:33
لماذا يهاجم الدين دوما؟؟
بصراحة أنا لست ضد الأديان مع أني علماني , ولكن عندما يأتي المتزمتون ويلخصون بكل سذاجة كل مشاكل المجتمع بسبب الابتعاد عن الدين وأن التدين سيحل كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية, عندها نسألهم ألم يكن هناك مشاكل إجتماعية أيام الحكم الديني ألم يكن هناك دعارة ولواطة وجواري وثورات وإغتيالات سياسية للخلفاء,وعندما نظم مدحت باشا الدعارة في المرجة باشراف الدولة
-
ali2006-05-10 20:58:32
طالب أول ثانوي 1
و يا أعزائي لو أن الطالب يكتسب ثقافة جنسية بطريقة علمية و حضارية و موثوقة خيرا من أن يكتشفها عن طريق الانترنت و مواقع الدردشة و المواقع الجنسية الغربية و الآمريكية فمن الضروري ادراج هذه المادة في هذا العصر فمن نظر مراهق هادىء هذه المادة لاتقل أهمية عن الديانة في بعض الأمور فنأمل من المسئولين النظر في هذا الأمر شكرا سيريا نيوز على هذه اللفتة الكريمة
-syria
خير2006-05-10 21:00:11
ع شو ه الصرعة
يعني و اذا صار عنا انفلات جنسي اللي لازم نسميه حرية جنسيةشو رح يصير ما شايف في مشكلة بالموضوع
-=
ali2006-05-10 20:49:29
طالب أول ثانوي
يا أعزائي إن أوضاع الطلاب تزداد سوءا لعدة أسباب منها الكبت الجنسي فلو حاولنا ابصارهم بالأمور الحساسة و الدقيقة لخففنا هذا الكبت أقترح أن توضع فكرة تطبيق المدارس المختلطة و خاصة في دمشق على طاولة الدراسة لأن ذلك يضيق الفجوة بين الطالب و الطالبة
-syria
anwar2006-05-10 20:00:13
"بسبب معارضة رجال الدين"
لماذا هذا التركيز على "رجال الدين "، مابعرف . بس ياريت لو استضفتوا " رجال الدين " لنعرف رأيهم ولا بس منحط كل الحق بمشكاكلناصغيرة وكبيرة وتعقيداتناعليهم بس ؟؟
syria
عربي من نوع آخر2006-05-10 19:46:12
المشكلة في نظرتنا إلى الجنس
سنبقى ندور في حلقة مفرغة إذا لم نغير نظرتنا للجنس ،فهو أولا ليس خطأ او خطيئة إنما أمر طبيعي وحاجة غريزية بالإضافة إلى أنه يحفظ الوجود البشري .ثانيا إن إنتقال البشرية من الهمجية إلى المدنية هذب هذه الغريزة وأطرها إلى حد ما سواء عن طريق الدين أم عن طريق القوانين الوضعية .لكن الرأسمالية حولته إلى سلعة وهذا بالذات ما شوه النظرة إلى الجنس
-سوريا
baraa2006-05-10 19:10:28
syria
كتب الفقه - لمن يدري ما الفقه _ مليئة بمعارف حول الجنس و لم يخجل الفقهاء يوما من الجواب على أي سؤال حول أي قضية. زوروا مواقع الفقهاء المعاصرين لتشاهدوا الكم الهائل من الاستفسارات حول قضايا الجنس ، عجيب لم يردعلينا يوما ( لا تسئل هكذا أسئلة ) أدبنا مليئ بروائع الغزل الذي يعطي المرأة أولا و الاحب و الجنس ثانيا معنا ساميا حضاريا
syria
baraa2006-05-10 19:05:06
syria
قال رسول الله ( لا حياء في الدين ) ليس في الإسلام ما يمنع أحدا من الإطلاع على أي فكر مهما كان ، المشكلة فيمن سيعرض علينا هذه الثقافة ، هل هو ماجنن بالليل متخبط بالنهار ن هل هي هيفاء وهبة أم نانسي ، هل هو مترجم لكتب غربية فشلت أن تقيم روابط أسرية شبه متينة فضلا عن مشتمع متماسك سامي ، أم أن من يجب أن يثقفنا هم من يحملون ثقافتنا و تاريخنا
syria
كرومة2006-05-10 19:01:02
يالطيف
ياخجلتنا كيف بكرة بدنا نقابل ربنا ورسولنا عليه الصلاة والسلام يلي تعذب مشانا ونحن كل همنا الجنس روحوا اشتغلوا وتعلموا وصلوا وامروا بالمعروف وانهوا عن المنكرهذا يلي رح يفيدكون بس هذا زمن هيفا ونانسي واليسا كيف رح يكون الله يقصف عمرهون يلي عم يدمروا شباب وشابات المسلمين الله يستر علينا يارب ولاتوه لي عقلي ولاعقول امة محمد
لشام
قمر الليل الحزين2006-05-10 18:54:08
العقل ياشياب
أرجو إعمال العقل فالجنس ليس مشكلة إذا عولج بشكل صحيح بالزواج والتربية الدينية تماما كالطعام واللباس والمسكن ودعونا نلتفت إلى العلم والتطور الذي ينفعنا وليس إلى قضايا الجنس التي تهتم لها الحيوانات وليس البشر لأن البشر ينظمون حياتهم ولا يمارسون الإباحية الدين والعلم والعقل هم الحل وليس العلمانية أو دمج الجنسين أو الثقافة الجنسية والمقال فيه مبالغات كبيرة
سوريا الحرة الكريمة
فخور بالمعرفة والعلم2006-05-10 18:07:06
كل ممنوع مرغوب
الجنس هوأحدالموضوعات الشائكة في أغلب المجتمعات والذي يجب التعامل معه من باب الوعي والعلم حتى نضعه في مسلكه الصحيح لدى الأنسان في كافة مراحله العمرية,أماأن نستعمل حلول قاطعةمثل الفصل بين الجنسين,وقمع التفكير الجنسي بالدين..إلخ حسب بعض الآراء, فهي للأسف غير صالحة نهائياُ للتطبيق في ظل وسائل الاتصال الحالية.ويرجى الاعتراف بطبيعة الإنسان بأن كل ممنوع مرغوب
-بلد الوعي الذاتي , وليست بلد خالف تعرف
Zorro2006-05-10 18:15:19
حالة مرضية أم عادة
أعتقد أن الفيصل في هذا الموضوع هو تقييم الحالات بشكل فردي فإذا كان الشاذ يعاني من حالة مرضية عضوية وجب علاجه وإعطاؤه هويته أما إذا كانت عبارة عن عادة سيئة فيجب معالجته أيضا" نفسيا" فإن لم يفلح العلاج النفسي فيجب نبذه واحتقاره والبصق بوجه حتى تقوم الساعة
-Syria
دبوس2006-05-10 16:58:08
شاكك
شاكك بدرجة الدقة لعرض المواضيع المتعلقة بالاداب العامة و السرقات و انا على العكس افتخر ببلدي الامن حيث ان حادثة واحدة تهزه و هذا امر رائع نخوة المواطنين لمساعدة بعضهم و لنجدة المستضعفين حيث ان جميع دول العالم تشكو من مئاة الحوادث المشابهة يوميا و لا احد يكترث بها الا صاحب العلاقة نفسه
-VENEZUELA
مواطن سوري2006-05-10 16:13:47
مفهوم الحرام 1
إن كلمة حرام مرتبطة بتحريم القيام بفعل ما كما أن السلطة الأقوى للتحريم هو الدين وفي ثقافة شعوبنا فإن كل ما يطلق عليه حرام عن معرفة أو عن جهل فهو منافي للدين كما أن أستخدام هذه الكلمة مع عبارات أخرى مثل (إذا فعلت هكذا فإن الله يضعك في النار أو يشويك أو يسلخ جلدك.....)أصبح الحل الأسرع للترهيب والنهي عن القيام بالفعل .....يتبع
-syria
germany2006-05-10 16:39:46
لو دخلوا جحر ضبّ لدخلتموه
يبدأ تدريس الثقافة الجنسية في بريطانيامن عمر 8 سنوات. و على الرغم من ذلك فبريطانيا تسجل أعلى حالات الانفلات الجنسي في العالم كما يقولون و حدثت عندهم حالات حمل في سن ال8 و 9 سنوات و هم يفكرون في بدء تدريس هذه المادة في عمر 5 سنوات ! فهل فادت يا ترى هذه الثقافة في شيء؟! إن مثل إدخال هذه المادة في مناهجنا كمثل علاج الحمى بالطاعون. العلاج الحقيقي هو الأخلاق
-germany
Wolf2006-05-10 16:21:14
To all idiots in my country
Try to use ur minds just for one time in your life, we have a problem here and we have to find a solution , technical and scientific solution , not cursing others and abusing them because they are living in damascus and they are from other regions, or cursing non-religious people. For the god sake try to think and analyse just for one time
-Non religious forever
طحنون2006-05-10 16:18:11
سوريا نيوز بدها عدد اكبر من الزوار لموقعها بلاخبار
ليزيد ترتيبها في اليكسا والمواقع الثانية وتصير تبيع الاعلان بسعر اكبر في موقعها لتعبي جيبها, المريضة يلي دفعت ربع مليون ليرة على التفاهة عندها مرض نفسي مو جنسي لانها اذا بدها تستمتع الشباب كتار والف واحد بيخدمها, وباقي الظواهر ترافقت مع الفساد العام العالمي والمحلي نتيجة نجاح الماسونية العالمية في فصلنا المجتمع الاسلامي عن قيمه واخلاقه ولاقوة الابالله
-سوريا
بدي عروس2006-05-10 15:32:36
غصبا عنا
انا حابب انستر و اتزوج ..لكن اصبح الزواج صعب .. مافي غير مواقع الجنس و التعارف نفش الكبت اللي جواتنا .. احسن من بيوت الدعارة
-
زين الفينيقي2006-05-10 14:47:56
ههه أأأأأأأخ
هلق كل التعليقات أجمعت انو البنت الي بتلبس قصير وطويل ومابعرف شو هي الي بتغري الشب بس انو مو معقولة انو الشي كمان يغري البنت ولا هي حديدة ما بتحس
-
زين الفينيقي2006-05-10 14:38:55
رجال الدين رجال *****
يسلمولي كل رجال الدين هني سبب الحالة المتردية لاي وصلنالها بالثقافة الجنسية بيحرموا من عندون وبيحللوا من عندون ع كيفون الشغلة لانو
-سورستون
أحمد الببيلي2006-05-10 14:35:09
الثقافة الجنسية ضرورية للمقبلين على الزواج
أما الشباب الصغار فلن يستفيدوا من هذه الثقافة إلا في ممارسة الشذوذ مع أصدقائهم أو الجنس الضار مع بنات الهوى في الفنادق الرخيصة.. والثقافة الجنسية يجب أن يعطيها أطباء في جو علمي هادئ لا في جو شهواني مثير.. وأنا لا أنسى أبداً درس العلوم الطبيعية في البكالوريا العلمي الذي أعطتنا إياه أستاذة شابة حول الأعضاء الجنسية وكيف انفلتت الحصة وانسحبت الأستاذة منها
دمشق الشام
besher2006-05-10 14:33:45
قلب محروق للعضم
والله يا عالم الطفل عم يتخرج من الابتدائيه معو دكتوراه بالرزاله وقلت الحيا ومع ذلك عم تحكوا عن التربيه الجنسيه والله عيب لك الغرب ما سبقنا الا لحتى قام الجنس من راسو بس نحنا بالعكس كل عقللنا بالجنس ومع مين من كان والله يا جماعه انعدمت الاخلاق و ما عاد العلم فيها ناموس....
-.
hany18bal2006-05-10 14:26:37
علم التكاثر
يلد الإنسان حَسب مشيئة خالقه من إجتماع بين أُنثى وذكر ولاإختلاف بين عاقلين ويحمل في طناياه مانقله إليه والديه وأجداده من مورثات طبيعيه كاللون والطول وأحياناً الطبع ومن ثمَّ تعود إليهم مهمة إطعامه وتربيته وإرساله للمدرسه لتلقي العلم والأدب والثقافه بكل أنواعها ومن بينها الجنسيه أردنا ذلك أم أبينا لأنها من مقومات الحياه وديمومتها وتدعى بعلم التكاثر.
france
hany18bal2006-05-10 13:40:42
علم التكاثر
والواقع كلنا خلقنا عراة ثمَّ تأقلمنا مع الطبيعه عند البرد نلبس الثقيل وعند الحر الخفيف وبفضل الديانات السماويه الي نزلت في شامنا الحبيب عرفنا الفضيله والعفه وعند المرض إن كان في الرأس أو البطن الألم يبقى واحد المحزن أن في بلاد الأبجديه ومهد الحضارات لايزال الشرف في السروال والفضل يعود لمرتزقي الديانه وإقطاعي الأماكن المقدسه
france
منظر2006-05-10 14:07:05
هناك حل
لتكن التربية الجنسية جزءا من التربية الدينية و هكذا نصل إلى حل معقول. كما أن مادة التربية الجنسية يجب أن تعلم للمدرسين و المربين حتى يعرفوا كيف يتصرفون إزاء بعض الحالات الشاذة و التعاطي مع التلاميذ.
-سوريا
دبور2006-05-10 13:40:55
الملائكة تتحدث!!
لماذا رجال الدين يعترضون؟ربوا جيل حديد واعي جنسيا وشوفو المجتمع كيف بصير,الغرب لم يتطور الا بعد أن تحرر من عقدة الجنس واشياء اخرى..!وحديثنا عن الغرب وعيوبه من خلال احصائياتهم ذلك بسبب انه مجتمع مفتوح لا يخاف من عقده.امانحن نحاف من كل شيئ ونلبس ثياب العفةفورا! يوجد بجتمعنا أشياء لو ظهرت على السطح لحرقت الكل,لأننا لانعرف كيف نعالجهاالأ بالقمع.نحن ملائكة
-سوريا
مار2006-05-10 13:56:33
سوريا نيوز تضخم الأمور
الحقيقة ان موقعكم يتحدث عن الكثير من الحقائق ولكن في كثير من المرات يضخم الأمور ويظهر فقط الوجه البشع ويتحدث بلا مصداقية كما أن سوريا تعيش حالة من الوحدة الوطنية بين الأديان وقد أسآت التعليقات كثيرا للأديان مما يثير النزعة الطائفية ودمتم
syria
سوري2006-05-10 13:26:43
الأخ oumzoya
من قال أن الحل في منع الإختلاط فقط بالعكس أنا مع مناقشة هذه المشكلة بشفافية وبطريقة أكادمية علمية محترمة وبإشراف خبراء مختصين ولكن اباحة الاختلاط لم يحل المشكلة في الغرب بل زاد الطين بلة فهو كمن يصب الزيت على النار والمثال اللذي قدمته ليس من عندي بل من أكثر بلد تحرراً في العالم ويعاني من أكثر نسبة لحالات الاغتصاب والجريمة
-دبي
نورا2006-05-10 13:39:58
مادة التربية الجنسية ألغيت من مناهجنا
حبذا لو نعود إلى القرآن الكريم ففيه ثقافة اجتماعية وجنسية وتربوية فقط علينا ان نعرف كيف نوصلها إلى أولادنا وبطريقة أخلاقية وأولا ثم اولا الأسرة هي الأساس إذ عليها ان تكون واعية ليكون الجيل واعي وتدريس مادة التربية الجنسية في المدارس يجب ان تكون خطوة جدية ولكن ضمن حدود وبطريقة مدروسة كي لاتتفتح أذهان الجيل على هكذا امور مبكرا وكي لانشجعهم على الخطأ
-سوريا
****2006-05-10 13:38:43
Results
لم نصل إلى مل وصلنا إليه نتيجة للكبت الجنسي منذ يخلق الطفل حتى يتزوج، كثير من شباب اليوم لا يعلم شيئاً عن الجنس الآخر إلا أنه (آلة لإشباع الغرائز الملتهبة).. بعض الانفتاح يفيد أكثر بكثير مما يفسد
Syrian Arab Republic
TIG2006-05-10 13:23:18
المشكلة
البعض يدعو للحريةفي الجامعات كحل يبدو انه فهم الموضوع بشكل خاطئ والبعض يلوم من يعزو السبب إى ان البنات يلبسن القصير ويتهمه بالمرض التفسي.افول له ربما هذه البنت لا تفقه في الجنس ابدا فيجب تربيتها جنسيا فتقلع عن لبس القصير او انا متعمدة لاثارة الشباب فيجب اجتثاثها اما من لا يكترث لبنت تلبس قصير فهو ضعيف جنسيا ويحتاج لعلاج
-ٍإٌ
متحرر2006-05-10 13:27:14
نعم للثقافة الجنسية
اذا حوم علينا علماء الدين الثقافة الجنسية فلنتثقف بالوسائل الأخرى منو منبعد عن شبهات الدين و ـــ ..
-سوريا
TIG2006-05-10 13:16:33
الجنس
وجود مادة للجنس في مدارس مختلطة قمة المهزلة. اماوجود المادة بحد ذاتها فليس خطأولكن بشرط ان يدرسها اناس يفقهونهاوان تدرس المراة البنات و الرجل الشباب لكن المشكلة ليس بعدم وجود مادة جنسية ولكن بسبب الفراغ والاحباط الذي يعيشه الشباب فعندما لا يجد الشاب عملا او امرا يشغله يبدا يضيع وقته على التلفزيون فيتدرج في المشاهدة من مذيعة فاتنة إلى راقصة ثم افلام6
-sYr
منتوف2006-05-10 12:28:34
أذا لم نتحصن بالوعي ....
ليس من المنطق أن نقول أن نبعد الشاب عن كل مصادر الأباحية ...لأن هذا الفكر يمكن الوصول إليه في كل مكان ( الستلايت , الانترنت , الكمبيوتر , الشارع , الأصدقاء .. ) و أنا أناشد كل رجال الدين و كل الأهالي في هذا المجتمع : أذا لم يتم تحصين هذا الشاب بالوعي و المعرفة الجنسية فتأكدوا تمام أن هذا الشاب مصيره إلى الفساد لا محال في هذا المجتمع
-بلد الفوضى و الفساد
محمد عاصم الربَّاط2006-05-10 12:17:02
ملاحظات2
3-حبذا لو طالب المشاركون بإيقاف الإعلام الإباحي بدل أن يطالبوا بتعليمها في المدارس وجعلها قانونا، فهذا يشابه الإعلام الذي يتهم حماس بأنها وراء تجويع أهل فلسطين تماما 4-إلى من يريد أن يتبع نهج الغرب في تعامله مع أمور الجنس، فليأت ولير حالهم المزرية. 5- ذكر المقال للحالات الشاذة وتعميمها لإيهام الناس بخطورة الموقف أمر غير مقبول
-ألمانيا
oumzoya2006-05-10 12:17:36
الأخ سوري من دبي
أستغرب في أن تجد الحل في منع الاختلاط.كي يصبح في السر؟ لم الاصرار على التطرف! اما اباحة دون حدود أو كبت جنسي مع وسائل اتصال حديثة غير قابلة للسيطرة.ما هي النتيجة؟انفجار و ازدياد حالات الاغتصاب و الجريمة.لست أفهم لم رفض حل التوعية العلمية و النفسية و الأخلاقية دون كبت لمراهق بأمس الحاجة للحديث عن تغيرات فيزيولوجية طبيعية من خلق رب العالمين يا جماعة.
-
محمد عاصم الربَّاط2006-05-10 12:17:02
ملاحظات1
1- إذا كان لابد من اتهام علماء المسلمين -لا يوجد رجال دين في الإسلام- أو انتقادهم كما هي عادة من يكتبون في هذا الموقع فلماذا لم تتم استضافة مجموعة منهم لبيان وجهة نظرهم للناس؟ أليس هذا من العدل؟ 2- العلماء عندما يفتون فهم يتبعون كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم لا أراءهم الشخصية وما تعلموه من الغرب.
-ألمانيا
Rida2006-05-10 12:08:38
Law
Where is the law? What are the ISPs doing? Why can't they restrict access to porn sites? This is an issue that affects every home with internt in Syria.
-Syria
سوري2006-05-10 11:36:33
هل الغرب بحال أفضل
في بحث أجرته اوبرا في برنامجها الشهير وعرض وقتها في قناة ام بي سي ? أظهرت إزدياد الجنس الفموي بين الطلاب والطالبات وحتى أن الأمر وصل إلى حد ممارسته في المقاعد الخلفية لحافلات المدارس وفي هذا جواب شافي لمن يقول أن الاختلاط الجنسي أمر جيد وفي البرنامج لم يتم التطرق للمشكلة بتقديم حالات خاصة فقط بل قُدمت كمشكلة كبيرة عامة بدأت بالتفاقم بين أطفال المدارس
-دبي
ad19852006-05-10 11:49:23
بليز حطو تعليقي
بحب قول لكل واحد عم يقول ان الحق على بنات لانهم يلبسون القصير انه هو مريض نفسي لانه يفكر عندما يرى البنت انها فقط سلعة جنسية حرروا فكركم ثم عاتبوا الاخرين
syria-damascus----------austria-vienna
تموز السوري2006-05-10 11:35:29
إلي الشامي المقموع بامتياز
إني لا أدعو إلى الإباحية، لكن المشكلة في العقل العربي أنه عندما تخوض قليلا في الثوابت التي تتناقض مع روح العصر ، تنطلق الألسن بالتكفير و التخوين، كما أن الغرب على علاته قدم لنا العلم من مأخذ الكهرباء الى مكوك الفضاء فأين نحن منهم
-شرق المتوسط
فخور بالمعرفة والعلم2006-05-10 11:05:22
المشاركة الثانية : نحن هنا لنحاور لا أن نلغي أحد
بالنسبة لمن يعانون فرط في هرموناتهم الجنسية ولايستطيعون الزواج,أو لايكتفون بالعلاقةالزوجية,بعض المعلقين أشارللصلاةوماشابه.ليس خطأ,حيث المرادمن ذلك هوإلهاءالعقل لتخفيف تأثير الهرمونات,لكن في عالمناالمادي, الهوايةوالرياضةوالعمل الجاد,وتعلم أشياء جديدة مفيدة له تأثيرأقوى.كمالا مانع من التعمق الديني الروحاني إضافة لماسبق.وتحيةلكل من يحاوردون تعصب لرأيه
-بلد الوعي الذاتي
وائل2006-05-10 11:11:39
الجنس والتربية
صرعو راسنا بالحديث عن ضرورة تحرر المرأة من اللباس والخروج الى الشارع والاختلاط والعمل و ثم يقولون نحن مجتمع شرقي محافظ نتميز بالأخلاق والعفة ولسنا كالغرب ولانريد اباحيةو كيف يجتمع هذان الأمران اذا كان الجنس غريزة عند الانسان تتحرك فورا برؤية مايثيرها هناك حلان وكلاهما مبني على حل التعارض بين ماذكرته بداية فاما الاباحية واماالفصل بين الجنسين
-
oumzoya2006-05-10 10:56:09
الديكتاتورية الدينية
كيف يتحكم رجال الدين بمنهاج العلوم و ليس الديانة في وزارة يحكمها حزب البعث العلماني و رئيس منفتح مثل بشار الأسد انهم دعاة لعرلقة المجتمع و تخلفه من جميع النواحي يجب أن يثور كل مؤمن حقيقي و كل علماني على سطوتهم الفكرية كما ثارت أوروبا على رجال الدين المسيحي و كفت يدهم عن التدخل في شؤون المجتمع حتى استطاعت التتحرر لتصبح دولا عظمى.
-
فخور بالمعرفة والعلم2006-05-10 10:26:54
المشاركة الأولى : الدين هو وعي وليس تعصب
على الأهل أن يراعواتصرفاتهم وألفاظهم أمام أبنائهم,وهناالجهدمضاعف للذين يعيشون في منزل صغيرأوغرفةواحدة حتى, والسؤال هنالمشجعي الرواج المبكر, كيف يتم في ظل الوضع الأقتصادي المتدهور ؟ أمالمعارضي المدارس المختلطة فإحصائية بسيطة تظهرأن أغلب أصحاب التفكير الجنسي الجامح هم ممن اعتادالفصل الجنسي وخصوصاُ في مرحلةالطفولة حيث يتم تنبيههم للناحيةالجنسيةفي سن مبكر
-بلد الوعي الذاتي
زيد2006-05-10 10:52:04
ضرورة
من الضروري ان يكون هناك مادة للتربية الجنسية في المناهج لأن الانسان عدو ما يجهله فالتوعية هي العنصر الاساسي في الحماية من اخطار الانفلات الجنسي المنتشر في العالم الان فدرهم وقاية خير من قنطار علاج واتمنى من رجال الدين ان ينتبهوا لهذه الحالة ولا يقفوا ضدها لأنك لا تستطيع حجب الشمس بالغربال،المعرفة هي الحماية وبدونها سينزلق المجتمع للأسوا
-uae
د. العيسى2006-05-10 10:38:28
أمر يستحق البحث
رغم أن الموقع كالساحة العربية مزدحم بالقضايا المصيرية إلا أن أكثر المواضيع (إثارة) للتعليقات هما الجنس والدين. لقد تقدما على الأمور السياسية والقضايا المصيرية والأمور الحياتية وهذا أمر يستحق البحث والتمحيص.
لاشك أن هناك أسبابا هامة
محمد2006-05-10 10:19:16
شي عادي
أنابقول هل الشي هلي عم يصير من البنات هلي بل الشارع لأنو الولد عم يشوف بنت عمرا 14 سنة وهية لابسة القصير أي شو بدو يساوي أنابقول أنو لازم يساوي أفظع من هيك لأنو الشباب مالا عارفة شو بدا تساوي وين بدا تروح بحالا . والله يستر على هل الزمن شي بخوف
سورية
ابو أنس2006-05-10 10:18:11
الطريق الصحيح لإيصال هذه المادة
اتمنى ان يطرح هذا الموضوع في المدارس ولكن عن طريق المشرف أو المشرفة الإجنماعية واعي متفهم لنفسية المراهق أو المراهقةوليس كمادة أساسية حتى لآتثير الشهوة عند بعض المراهقين وأن يكون المشرف أو الشرفة كأخ كبير للمراهقين وبذللدك نكون قدأوصلنا ما نريد ولكن بأصول
-الشام
Moon Light2006-05-10 10:05:46
الأسرة هي الجوهر 2
ما أود أن أقوله أن حضارة الشرق العربي مبنية على أسس أخلاقية سامية تربوية منزلية .. ومتى تخلى الأبوين عن زمام هذه الأسس ضاعت الأسرة كما هي الآن في العالم الغربي …
-
Moon Light2006-05-10 09:48:47
الأسرة هي الجوهر 1
نتباهى بانغماسنا رويدا رويدا في مستنقعات الغرب الآسنة … هل مازلنا نعتقد أن نظرية العلماء الغربيين في المجال الجنسي هي الرائدة في هذا الوقت .. فرويد أحد العلماء الذين نظروا في مجال الجنس وأعطوا أفكاراً لاقت صدى في زمانهم … واليوم سقطت تلك النظريات .. واكتشف الغرب ما جنى من وراء زيف تلك الأفكار التي أوصلته هذا الانحطاط الأخلاقي ..
-
سوري مثلكم2006-05-10 09:50:16
تتمة
19 سنة عندها 3 أطفال من ثلاثة رجال مختلفين كانوا أصدقاءها في المدرسة الثانوية و الثلاثة الآن لا يعترفون بالأولاد و لا يصرفون عليهم و تعيش على المساعدات من الشؤون الإجتماعية.مؤتمر الإسكان العام بالقاهرة قبل سنوات كان له مقررات سرية خطيرة من أهمها زيادة التوعية الجنسية (ليست حباً بالناس و لكن زيادةً للإباحية) من أراد الاستزادة فليقرأ ... يتبع
-سوريا
سوري مثلكم2006-05-10 09:46:41
لن أتكلم من وجهة نظر الدين رغم إيماني به
إخواني اسمعوني : تدريس الجنس في المناهج و الاختلاط سيفتح أبواباً نحن بغنى عنها في مجتمعنا . من يتشدق و يقول ذلك بدعوى نجاح هذه الأمور هو إما كاذب أو جاهل لا يعرف الغرب . في أمريكا-الإحصائيات موجودة- أرقام مخيفة عن حالات العلاقات الجنسية و الحمل قبل سن الـ 18 سنة بسبب الاختلاط في المدارس الثانوية (الأرقام بالملايين) أنا شخصياً أعرف إحداهن عمرها ..يتبع
-سوريا حماها الله
dr.bassam al-khoury2006-05-10 09:43:01
بعمر 9 سنوات تعلم بمدرسته كيف
سيريا نيوز بدأت في الحديث ومناقشة التابوه الثاني في التابوهات العربية فبعد السياسة بدأت بمناقشة موضوع الجنس وعقبال ما يأتي اليوم الذي نستطيع مناقشة تابوه الدين...كاتب المقال تحدث عن معارضة رجال دين وهم من المسيحيين والمسلمين...فالبابا السابق منع حبوب منع الحمل...ويلي مش عاجبو النقاش فليشرب من بحر غزة....ابني بعمر 9 سنوات تعلم بمدرسته كيف يتم ###.
---
جابر عسرات الكرام2006-05-10 09:28:48
شي بيهستر
من الحوادث التي صعقتني هي قصة زميل في الجامعةتحدث عن أول ممارسة له عندما كان عمره ستة سنوات ضحكت عليه جارته وعمرها اثني عشر سنة ومارست معه الجنس تقليدا لما شاهدا بالتلفاز لم يفقه ما هو الجنس. الأن وبعد خمس وعشرين سنةقال لي أنه أعطى دروس عمليةلأكثر من ثلاثين فتاة جاهلات بالموضوع. أحسست عندهاأني أعيش في قارة مختلفة عن القارة التي يعيش بها هذا الزميل.
-سورية
طالب سابق2006-05-10 09:24:06
التعليم الجنسي 2
بشكل واعي وسليم بعيدا عن الشذوذ والأفكار المنحرفة، الرجاء من الإخوة الذين يكتبون ضد تدريس الجنس في المدارس أن يلقوا نظرة قريبة على ما يجري في مدارسنا لتعلموا مدى الانحراف الموجود والمواد الجنسية المتناقلة بين الطلاب، إن لدى الطلاب من المعرفة الجنسية الكثير ولكن السؤال هو هل ما يعرفونه سليم؟
-مدرسة ذكور
طالب سابق2006-05-10 09:09:37
التعليم الجنسي 1
إلى كل من يقول أنه يجب عدم تعليم الجنس في المدارس أريد أن أقول أن التعليم الجنسي موجود في جميع المدارس حاليأ حتى الابتدائية منها وخصوصا المدارس الغير مختلطة، ويمكنكم أن تتصوروا كيف هو المنهج المتناقل بين الطلاب، إن تدريس الجنس من قبل المدرسة هو ليس تفتيح الطلاب على ماليس لهم حاجة به كما قال أحد الفلاسفة في تعليقه وإنما هو توجيه ما يعرفونه مسبقا
-مدرسة ذكور
انسان2006-05-10 09:06:22
التدريس ليس الحل
عشت قي الغرب حيث تدرس مادة التربية الجنسية والواقع أن هذا لم يحل المشكلة بل العكس فاشذوذ الجنسي والاغتصاب والأفلام الإباحية. كلنتون مثل على ذلك. يمنعون تعدد الزوجات بينما كثير من المتزوجين هناك لديهم أكثر من علاقة جنسية. أرى الإلتزام بالتعاليم الدينة بإختلافهاوالزواج المبكر هو الحل. بعض العلقين يحث على دمج المدارس فهل وضع البنزين امام النار هو الصواب
-سوريا
الحق2006-05-10 08:55:47
الحقوقي
بسم الله الرحمن الرحيم (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ذلك أزكى لهم وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ذلك أزكى لهن) صدق الله العظيم
-سورية
تموز السوري2006-05-10 08:46:48
تعليق2
تبقي الطالب مقيدا محبطا غير قادر على التجريب و الإختراع و البحث ، في حين تكون المدارس في أوربا و اليابان مختبرا يضم كل شيئ و الأهم من هذا تهتم المدرسة و الجامعة بتنمية شخصية الطالب فيعبر بكلمات تدل على ثقته بنفسة مثل : أنا أعتقد ، و أنا أؤمن، فالهدف من التعليم هو تنشئة جيل معتز بنفسة مبدع قادر على التحدي
-شرق المتوسط
تموز السوري2006-05-10 08:43:25
تعليق ?
المدرسة و الجامعة التي يجب أن تكون مصنعا لشخصية الفرد نراها دائما ترسم الخطوط الحمر عندما يعبر الطالب عن شخصيته و أفكاره فالطابور الصباحي و ترديد الشعارات الفارغة بصوت واحد و مدرب العسكرية و تغييب الثقافة الجنسية و إحلال المنظمات المفروضة على الطلاب و التي يجب أن ينتموا إليها ، وعدم و جود مخابر علمية حقيقية كل هذه الخطوط الحمر تبقي الطالب مقيدا
-شرق المتوسط
تموز السوري2006-05-10 08:39:59
الإستبداد الفكري
يعني رجال الدين يجب أن يبقوا في جوامعهم وكنائسهم و أن لا يتدخلوا في الحياة المدنية، عندما كنت منذ سنتين في بريطانيا قرأت في كتاب للمرحلة الإبتدائية الأولى عن موضوع العلاقة الجنسية و التكاثر و جسم الإنسان لكن بأسلوب جميل إنساني،
-شرق المتوسط
بدون تعليق2006-05-10 08:21:05
جيل مفتح الله يعينا
يشير الأخصائي النفسي إلى حالات تزوره في عيادته منها" أطفال لم يتجاوزوا الأربع سنوات يمارسون العادة السرية" و"فتيات في المرحلة الابتدائية يصطحبون أطفال أصغر منهم إلى دورات المياه ويمارسون معهم الجنس".. يخرب بيتهم لك ما عرفنا هل الشغلات لحتى صار عمرنا ربع قرن طلعنا شبعانين تخلف ومو دريانين
-تت
سوري2006-05-10 07:52:54
التحليل السطحي
الأستاذ كاتب المقال والدكتور فادي مع احترامي لأرائكما لكن ليس الحل بهذه البساطة، ففي الدول الأكثر تحرراً التي تعلم كل شي عن الجنس ضمن مناهجها التربوية، والتي تجعل مدارسها مختلطة بالكامل هي الدول التي تصرف أكبر المبالغ على الأفلام والمواقع الإباحية، ولديك الكثير من الدراسات التي تؤيد ذلك، الحل لا يكون دائما باستيراد الأفكار الجاهزة.
-سوريا
souri2006-05-10 05:08:33
و بالتالي
نعود بعد فترة الى نفس المشكلة،برايي و قبل التدريس بالمدارس،أن توجد ألية لمساعدة الشباب على الزواج بعمر 22-25 سنة للشباب و الفتيات على حد سواء،ان يتم تدريسه بالجامعات،و من مختلف النواحي
-الغابة السورية
souri2006-05-10 05:05:27
آلية متكاملة
لا يمكن أن يكون الحل فقط هو ادخال المادة الى المدارس، دون أن يترافق ذلك مع ضبط للتصرفات للمجتمع خارج المدارس، و بالرغم من أني أدعم فكرة تدريسه بطرق منهجية، لكن لدي أسئلة عليه،و هو ما الذي سيمنع الشاب او الفتاة من ممارسة ما سيتعلمه نظريا و محاولة تجربته، ان تدريسه بدون وضع الالية المناسبة سيؤدي اما الى مزيد من الكبت او مزيد من الانحلال، وكلاهما شر
-الغابة السورية
محمد2006-05-10 04:14:43
ان اللذين\يحبون ان تشيع الفاحشه
ان الذين يريدون ان تشيع الفاحشه - ياأخوتي الزواج وعدم ممارسة الجنس بشكل حرام هو الحل والشذوذ ياتي عندما يضع المرء نفسه بموقف غلط تمسكوا بالعفه ومن لم يستطع الزوا ج فعليه بالصيام فأنه له وجاهه الناس وصلونا علميا الى القمر ونحن نتلعن حظنا بالزواج البنات كثير ات ولكن اليبه لاينكحها الا طيب والعكس صحيح تمسك بدينك وتربيتك المنزليه واسأل العلماء يدلوك
-سوريا
Muhamad2006-05-10 03:28:19
Mr stupid !!!
Replying to Mr Religion who suggest that sex should be educated by religious teacher.. can i ask you a question.. what is the relation?? Our issue is to protect generations from sida and ohter affects.. so Wake up and dont post your stupid ideas
-syria
ab ye3rob2006-05-10 02:56:06
.......
كلنا من آدم وآدم من تراب.......
-syr
عبد الحميد الثالث2006-05-10 02:36:21
الجنس!!!
لماذا تتحدثون عن الجنس وكأنه أشبه بغول مخيف أو ظاهرة خطيرة...يعني الموضوع بسيط للغاية انظروا إلى الدول الاسكندنافية وكيف يعيشون بسعادة وهناء في ظل قانون اباحي..
-
بيبرس2006-05-10 01:40:15
أرنب وضفدع
أذكر قول مدرس العلوم عندما شرح لناعن الأرنب والضفدع في الإعدادية: يا أبنائي التكاثر عند الإنسان يشبه التكاثر عند الأرنب والضفدع لذا لا داعي لدرس خاص بالإنسان. وأنا كتلميذ نجيب بدأت زواجي برقص زفافي.
-غربة
beast2006-05-10 01:32:09
غلط ثاني صلحوه كمان
في السطر رقم أربعة وثلاثين كتبتم "من جهته الدكتور النفسي الدكتور حنا خوري" والأفضل أن تكتبوا "من جهته الطبيب النفسي الدكتور حنا خوري" لأنه توجد شهادة دكتوراة في علم النفس وهي غير شهادة الطب
-syria
حسن2006-05-10 01:30:24
الدين يعلمنا كل شيئ
يجب ان تتم الاجابة عن استفسارات الطلاب الجنسية عن طريق مدرس مادة التربية الدينية وليس عن طريق تخصيص مادة الغرض منها تنبيه الطلاب لما هم في غنى عنه.
-Syria
SYRIAN2006-05-10 01:09:47
ITS EASY
الشغلة بسيطة:خلط التعليم عدم الفصل بين الجنسين في المدارس ,,زيادة الوعي الديني و الجتماعي لمخاطر الجنس ...ليش العقد و الف والدوران نقرحنا
-ALEPPO
سمير2006-05-10 01:02:16
الأخلاق و الأدب
موضوع تدريس الجنس في المدارس صح و ليس خطأ,ولكن الحديث عن الجنس لا يكون على المنبر أي عامة لكل الناس يجب أن يكون موجه بحسب النضوج الفكري لأن أي فكرة تعطى لطفل ربما يفسرها بمايراه ويفكر و بذلك قد وجهناه للخطأو لكن عندما يكون في سن يفهم هذا بسهولة طبعا رح يكون ردة الفعل أيجابية ومن الافضل عدم تسميتها مادة الجنس بل سموها تعليم صناعة الحب كما عند الاخرون
-الصين - كوانغ دونغ - شنزن
مغترب محب لوطنه2006-05-10 01:00:21
تمني على سيريا نيوز
الله يعطيكن العافية يا جماعة سيريا نيوز يعني بصراحة المقالات بشكل عام جيدة وانشاء الله الى الأحسن وأنا ما بدي احكي عن الموضوع الحالي بس بدي اطرح مشكلة صغيرة أثناء تصفح وقراءة أخبار الموقع وهي كثرة الدعايات والتي بصراحة عم تبطئ سرعة التصفح بشكل كبير وهي المشكلة يعاني منها كل من يستخدم الـ dial up لذا أرجو المساعدة في الحل وشكرا على الجهود المبذولة
-الأمارات العربية المتحدة
الدكتور فادي2006-05-10 00:53:24
رجاء لوزير التربية والتعليم
بعد التحية: اتقدم الى وزر التربة والتعليم و الى رئيس مجلس الوزراء, وكل من له صلة بالموضوع الرجاء لتالى: 1-اقرار منهاج عن الحياه الجنسية الطبيعية وما هي الفروق بين الرجل و المرأه 2-اصدار قرار دمج الذكور والاناث في مدرسة واحدة وصف واحد, وذلك لكافة المراحل الدراسية,وبكافة المدن السورية. ارجو تحقيق هذا الرجاء بالسرعة القصوى الممكنة.قبل ان نصبح مثل كابول
-
صافي2006-05-10 00:54:14
للأسف2
وصارت مواقع الدردشةهدفا التعرف على شريك جنسي لهذا أو تلك..ومابقى في بنت عنا(ماباس تما إلا إما)في سبب كمان..الاهل وقت بيهملوا بنتن ومابينتبهوا لاحتمال وقوع البنت بهيك شغلات هو من اهم الاسباب..يعني مالازم الاهل تكون نيتن صافية تجاه بنتن..لازم يكون في شك..ووقت بيكونوا الاهل سبور..اعتبروا البنت صارت بالمشمش..ومااسهل المشمش صار بسورياشي روتيني.تطور حضارة !!!
-الإمارات
صافي2006-05-10 00:47:58
للأسف..
يعني اللي بيشوف الوضع عنا بسوريا خلال السنوات ال3 الاخيرة بيقول اللي صاير بخوف..مو معقول نسبة الدعارة اللي صايرة بسوريا ياجماعة..الناس كلن وعيوا للجنس والريسيفر الديجيتال اللي انتشر خلال 3 سنوات الماضية بتقنيات فك التشفيرساعدالكثيرعلى سهولةالاطلاع على الدعارة..كان ينضرب فيناالمثل بس هلق وين صرنا..مواقع صداقة تحولت لصالات دعارة!ياخوفي نصير بيروت رقم2 !!!
-الإمارات
Mu3tasem2006-05-10 00:35:16
About the second comment
I read the second comment..i realy would like to tell you that you should visit a doctor , because you are a sick person.. and you are the one who need ( ***** .. ) so dont make comments anymore please.. and may god help you and may you religion helps you too
-Syria
a2006-05-10 00:32:16
Read it
This is a very interesting subject.. and if we will link every thing to the religion we will be lost. our children should get sex education in schools and even in university, at least they will be educated and they will be protected ..
-abc
محافظ لكن عاقل2006-05-09 23:59:31
الأخلاق أساس كل شئ
أخي الذي سميت نفسك محافظ,السلام عليكم.كيف سيتعلم ابن أدم كيف يمارس الجنس؟إما المدرسة أو الأصدقاء,فلتكن المدرسة التي تعلم أكادميا بدل الأصدقاء الذين يتحدث حسب شهواته هو وما تعلمه.سؤال أخير أين تعلمت عن الجنس أنت؟؟
-Germany
Wolf2006-05-10 00:01:29
رأي شخصي 3
وهناك عامل يحد من الانحراف الجنسي لدى المتزوجين وهو الصراحة بين الزوجين التي يجب أن تكون مطلقة وعند عدم رضى أحد الزوجين عن الأداء الجنسي للآخر عليه مصارحته وعلى الآخر القبول ببساطة ومحاولة إيجاد حل طبي أو نفسي أو إجتماعي بحسب الحالة, إبحثوا عن السبب علميا وليس علمانية ودين ومدري شو.
-
Wolf2006-05-09 23:57:11
رأي شخصي 2
الانسان المستقر جنسيا له قدرة أكبر على مقاومة الاغراءات والانحراف الجنسي ويملك قدرة أكبر على العطاء الفكري, المشكلة أن معظم شباننا لايستطيعون الزواج خلال فترة قمة عطائهم الفكري والجسدي والجنسي بين 20 و 35 لهذا ننادي بالزواج المدني الذي يسمح للشبان بالزواج ببساطة وبعيدا عن تعقيدات الأهل والمهر العالي وغيرهاويحفظ حقوق الزوجين والأولاد في حالة الطلاق.
-
احمد بصمه جي2006-05-09 23:56:36
الجنس شي طبيعي
المفروض انو يكون في توعيه اكبر لاغلب الناس في سوريا من ناحية التعامل مع الجنس والحل الامثل هو الزواج المبكر لانو افضل طريقه لصيانة النفس البشريه من الاهواء والمغريات التي يصعب الوقوف امامها
-
سورية2006-05-09 23:43:38
على الأهالي الانتباه لأولادهم
شكرا لإثارتكم لهذا الموضوع .أما بالنسبة لأطفال المدارس فأرجو من الطبيب المختص إرشادنا نحن الأهالي للأسباب التي تدفع الأطفال للانتباه لأعضائهم الجنسية وممارسة هذه التصرفات. آسفة لما قرأت وسمعت! حرام أن تقتل الطفولة فيهم.لقد زادت همومي:طفولة أولادي بالإضافة لتعليمهم ومستقبلهم""""""""""؟
-
Wolf2006-05-09 23:51:56
رأي شخصي 1
عوضا عن إطلاق الخطب النارية والأفكار الشمولية الجاهزة,هذا يقول العلمانية وهذا يقول الدين إبحثوا عن الأسباب بشكل علمي واقعي, الأساس برأيي هو عدم القدرة على تفريغ الطاقة الجنسية طبعا من خلال الزواج , وذلك بسبب الوضع الاقتصادي السيء مع وجود الكبت لدى الشاب والفتاة والجهل بالجانب الجنسي وتأثيره على قدارات الانسان الفكرية وقدرته على التركيز والعمل الجاد
-
عبد الرحمن2006-05-09 23:37:38
أما ممارسة الجنس عند الاطفال
فيجب المراقبة بحيث لا يتسبب الطفل لنفسه بأذى ..وبالدرجة الاولى والاهم عدم مواجهة الطفل بفعلته وتجاهل الامر ولكن ابعاده عن امكانية قيامه بهذا الفعل بالوسائل الدبلوماسية والغير مباشرة وليس بلطشة كف على فمه تكسر عنده حاجز الخجل وتكسر نفسيته معا كما تفعل الكثير من الامهات الشرقيات واللواتي اعتقد ان الجنة لم تعد تحت اقدامهن تماما بل يجب ارسال نصفهن الى جهنم
-المانيا
Dream_Theater2006-05-09 23:35:11
أغبي قرار
أغبى قرار برأي انو ما في مادة للثقافة الجنسية بتددرس بالمدراس... هادا اسمو جهل... لأنو مو كل الأهل فهمانين... و مو كل الأهل عندهن الخبرة بتوصيل الفكرة للأطفال... و مو كل الأهل عندهن القدرة على فتح هيك موضوع من الأطفال... بعدين ليش يعني جماعة الدين عارضو الموضوع؟؟ مو الله يلي سخر هالطريئة من التكاثر؟ بالعكس, يعلموها للناس صح, أحسن ما يتعلموها لحالهن غلط
-سوريا
عبد الرحمن2006-05-09 23:30:08
الجنس ليس مقدسا وليس سلعة
انه مثل الطعام فهل ممارسة الاكل حالة مقدسة أو سلعة بالمفهوم العام..لا أعتقد ان تدريس الجنس حل للمشكلة وهو يمكن ان يكون مفتاح للمخيلة ومحفز للبحث عن الاكتشاف بالنظر أو بالفعل.ولكن بالتخلص من فكرة ان الزواج المبكر تخلف وتيسير الزواج واشعار الانسان بان الزواج ممكن وليس حاجزا مستحيلا.وباعتبار ان نزوع الانسان لممارسة الجنس حالة طبيعية والبعد عن المثاليات
-المانيا
عبد الرزاق2006-05-09 23:25:01
الحقيقة
الاسرة هي الاساس وعندما يكون الاب والام منتبهين على اطفالهم تكون اسرة جيدة اما الاباء الذين يجلبون افلام جنس ويخبونها واحيانا يكتشفها اولادهم فانهم يطبقونها حتى على اخوتهم وهذا ذنب الاب كذلك عندما يفتح الاب على قناة دعارة وينسى اغلاق هذه القناة فيفتح الابن التلفزيون فيشاهد الدعارة وهذا يعود لقلة تربية الاب والام وعدم تمسكهم بدينهم فيحدث مايحدث يداك اوكت
-سوريا
عبد الرحمن2006-05-09 23:25:20
يقول زوربا ردا على رفيقه الذي كان يجرح
بالنساء..طبعا على ما أذكر:لا تتكلم عن النساء بهذه الطريقة لانهن ضروريات عندما لا يجد الرجل ما يفعله كرجل..قصدت ان اقول ان الجنس أصبح في البلدان العربية ربما أحد اسهل الوسائل للتعبير عن الذات عند الجنسين في غياب وسائل التعبير الاخرى والتي يعيقها القمع بشقيه الاسروي والمجتمعي وقلة العمل وانعدام الاحساس بالفاعلية وبالمردود وانعدام الحافز.
-المانيا
aboahmed2006-05-09 23:10:43
ماذا حل بنا
لاتوجد دراسات عن الشذوذ الجنسي و مدى تفشي الممارسات الجنسية اللاشرعية بين الشباب و الشابات ولكن من المعروف ان العوامل التي تزيد من حدوث الدعارة الفقر نقص الوعي الامية عدم الالتزام الديني الاعلام المنحرف فساد الاسرة انتشار الفاحشة بين الاجهزة الامنية كان يتم اسكات الشرطة بتقديم النساء لهم.والحمد لله ان لدينا كل هذه العوامل فانتبهوا
-liban
محافظ2006-05-09 23:01:13
الأخلاق أساس كل شئ
أتعجب من مقدمة المقالة و بالون الأحمر ((مادة التربية الجنسية ألغيت من مناهجنا "بسبب معارضة رجال الدين")) هل هذا يعنى تريدون أن نعلم أولادنا عن ممارسة الجنس و كيفية تطبيقها ؟؟ كفا كفا غزو فكري و اخلاقي لتفتيت مجتمعنايا أخي نحن مجتمع شرقي محافظ و بكل اديانه المسيحية و الاسلامية
-سوريا
واحد عقله رح يطير2006-05-09 22:29:22
اول الرقص حنجله
ياعيني!شويه بنستورد شوية عصابات مافيا كمان وبنسمي دمشق "شيكاغو الشام"اي الله لا يعطيكم العافيه يادعاة الانحلال والعلمانيه المقيته.لك حدا يكتب رساله لاحفاد العصملليه يجوا يعلقولهون كم مشنقه لتطهير سوريا من النجس اللي لحق فيها.مابقى غير المشافي تفتح جناح خاص لتحويل جنس العلمانيين.هزلللللت
-الاستانه
RTG2006-05-09 22:30:22
FJHK
OK IT IZ VERRY GOOD
-RUSSYA