syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مركز الهجرة و الجوازات على الحدود السورية الأردنية ذكّر أحد المواطنين بأنه "حيوان"
تحقيقات

المكان اسمه نصيب، وهو تلك النقطة الحدودية التي يقوم فيها المواطن السوري المغادر إلى الأردن بتقديم اختصار لشخصيته عبر جواز السفر، الجميع ينتظر "الختم" الذي سيعلن انتهاء المعاملة...


ومن ثم المغادرة و الانطلاق إلى المقر الأردني الخاص بختم آخر للدخول الآمن.
عائلات و شبان ينتظرون "الختم"، و النوافذ البللورية التي يقف خلفها شرطي الهجرة مغلقة تماما برؤوس الناس، المراوح السقفية تدور بسرعة بشكل منتظم تحرضك على السؤال عن سرعة المعاملة، و ثمة ضابط برتبة نقيب يمشي وسط مكاتب الشرطة يتفقد سير العمل، الجميع ينتظر، و ثمة حديث عام بين المواطنين عن سوء التصرف دخل المركز.
كنا أربعة صحفيين حين دخلنا في "كتلة" الانتظار التي تتحرك ببطء شديد، و خاصة أننا لم نجد أي "طابور" يحرضنا على الوقوف بسلام مثل تلك الطوابير التي تعلمنا فيها الوقوف بانتظام في مراحل مضت، و مع ذلك لا بد من الحصول على الختم ليسمح لنا بالمغادرة.
أحد الزملاء الذين كانوا معنا ممنوع من السفر، إلا أن إدارة الهجرة بدمشق سمحت له ببرقية موجهة إلى الحدود بالمغادرة، الصورة جميلة حتى الآن عند الجميع لأن البرقية وصلت، و حتى أنه يحمل رقمها في جيوبه خوفا من أي خطأ متوقع، الكمبيوترات الخاصة بالمقر كانت تعمل، و بالتأكيد ستبرز أي برقية أو معلومات،و بعد تأخير لنحو ثلاث ساعات سمعنا بأن القصة لا تتطلب إلا "اجراءات" بسيطة حسب الضابط الذي يتفقد سير العمل.
في المشهد العام ثمة أصوات صراخ خلفنا من رجال تتعلق بالتأخير، ثمة شتائم ، فأصبح المكان مثل أسواق الحمام قبل أن تلغى حين هددنا بمرض أنفلونزا الطيور، بعد نحو ساعة من دخول المكان تحديدا حصلنا على جوازات السفر، و بقي الزميل الممنوع، في ذلك اليوم 3 /9 /2006 ينتظر و يحمل رقم البرقية في يده التي تسمح له بمغادرة سوريا ، و بعد جهود قمنا بها جميعنا تمكنا بعد ساعتين أخريين من الحصول على جواز سفره مكلل بالختم الذي يسمح بالمغادرة، و لكن قبل ذلك علا صراخ ما بين مواطن و زوجته و أحد المساعدين من الهجرة، المساعد كان خلف النافذة البللورية الشفافة و المواطن كان تحت المراوح السريعة، و أول وصف كان للمواطن "يا حيوان تعال لعندي او بطلع لعندك"، السبب حسب ما فهمنا له علاقة بالتأخير، المواطن عمره يتجاوز الأربعين عاما، وصف بالحيوان أمام زوجته و أطفاله، لم يستطع الرد، لأنه بحاجة إلى "الختم"، و حتى ابنته الصغيرة كانت مستغربة من وصف والدها بالحيوان، و لماذا اختار المساعد هذا الوصف لوالدها دون أن يقوم بأي جريمة .
أحد المواطنين طالبنا بالكتابة، و خاصة عندما علم بأننا صحفيين ، حركنا رؤوسنا فقط دون أي رد عليه، لم نعرف ما نقول، ربما أعتقد بأنه إذا ما كتبنا سيحل الموضوع، و سنوقف بتلك الكتابة ما تلقاه المواطن أمام الناس و أمام زوجته و أطفاله حين وصفه مساعد الهجرة بالحيوان.
عند العودة بدأت رحلة عذاب أخرى في المركز ذاته، و أيضا تأخرنا ثلاث ساعات، بعد أن قصدنا الجميع من ضباط و عناصر، و الرد جاء حول زميلنا "الممنوع" من السفر "إجراءات"، و بعد تلك الساعات استطعنا أن نقنع أحد الشرطة بان يتابع جواز الزميل، وجده بعد عناء ثم عاد و قال لنا: هل هو متخلف عن الجيش!!، تحولت نظرتنا إلى الكمبيوترات و إلى الشرطة و إلى قسم المحفوظات، و قلنا له: لا و البرقية عندكم، و فيها السماح بالمغادرة و العودة،قام بختم جواز سفره، و بدت ملامح الانزعاج و عدم الرضا على وجوه الجميع، بعد حديث قصير دار بيننا و ملخصه بأن القصة ليست "كيمياء" ، و تحدثنا عن حق المواطن بوقته و حياته، لا أن يهان بطريقة "الانتظار" التي تفقده الأمل بأي تغيير ...من يدخل مركز نصيب للهجرة و الجوازات إذا كان يعيش داخل سوريا أمل هذا "التغيير" سيتذكر في هذا المركز ..بأن كل شيء مثلما كان ...لا بل أسوء، و يمكنه بكل بساطه أن يدخل إلى المكان مواطن و يخرج منه "حيوان" حتى دون أن يذكره أي من الشرطة بذلك.

سيريا نيوز


2006-09-08 18:41:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
غياث2013-06-25 11:56:15
الأردن تزور عدد الوافدين السوريين
يقوم الأردنيون بختم الدخول لجميع الوافدين الى معبر جابر البري ثم يقومون بإلغاء الختم بالدخول بختم الغاء اخر -لكي يكون عدد الداخلين الى الاردن على الورق اكبر من العدد الحقيقي بكثير - ويقومون بإرجاع السوريين دون سبب مقنع و مزاجيا" حتي الأطباء او الذين يريدون الدخول كسياحة مؤقتة - مع معاملة سيئة جدا و قوقية غير مبررة -
سوريا
احمد هلال2010-05-05 20:06:37
ذهب ولم يعد
سمعنا عن رجل اعمال سوري دخل الحدود الأردنية ولم يعد و لاأحد يعلم عنه شيْ هل هاذا معقول
سوريا
سوري خيماوي2009-11-01 12:24:49
حسبي الله ونعم الحسيب
صحيح أن الموضوع جاء في وقت متأخر لكن (أن تكتب متأخر خير من أن لا تكتب أبدا) صارلي يومين جاي من السفر حيث رأيت العجب أثناء السفر عندما دخلت إلى سوريا ألأم صادفني ضابط فقال لي 3000 ليره وفوت وعندما لم اعطه فبدء يجمرك أغراضي وأنا أقول فدا الوطن حتى أصبح المبلغ 6000 ليره فدفعت المبلغ ودخلت وياريت إنكسرت رجلي وما سافرت سوريا(عواد ما عاد يعيد)وسلامتكم
الإمارات
سوري بكندا2006-09-23 12:20:48
كيف فيني ساعدك2
والشرطة عنابيسالوا اسئلة غريبة مثلا قديش صارلك غايب ووين كنت مع العلم لو انه نظر بتاشيرة الخروج لعرف كل شي وكما ان الشرطة مطبقين مبدا الاشتراكية بحذافيره لانهم يشاركون الواحدبمصاريه
-سوري مقهور من الرشوة
سوري بكندا2006-09-23 12:08:18
كيف فيني ساعدك
يااخي انا لما دخلت على كندا اول وتاني وتالت مرة ووووو اول كلمة بتسمعها من موظف الهجرة ممكن ساعدكmay i help u pleaseوهم يبتسمون لك لانهم واجهة الدولةام موظفو الهجرة عنا دائما بخوفوا اللي بدوا يسافر او القادم بنظراتهم وينظرون للمسافر عدة مرات وبدون ابتسامةويساولنه اسئلةعديدة حتى يظن بنفسه وكانه متهم وهو بفرع مخابرات
-سوري مقهور من الرشوة
أبو الطيب المتنبي2006-09-17 10:00:36
نريد حلول لمئات المشاركات لهذا الموضوع
لقد تجاوزت المشاركات أكثر من مائة،لأنه موضوع مهم جدا، وينطبق على كل منافذ قطرنا الحبيب، وكل ما نرجوه أن يذهب صحفيون من(سيريانيوز) وفي جعبتهم هذا الكم الهائل من المشاركات المكتوبة بدم المواطن الذي عانى ويعاني من مشاكل الحدود، ويذهبوا بها إلى مسؤولي الجوازات والجمارك بدمشق،وإلى مدير منفذ النصيب،وتناقش المشاركات،ونرى الحلول الإيجابية قريباعلى صفحات الموقع؟
-حلب الشهباء
أبو الطيب المتنبي2006-09-17 09:51:16
!!! لماذا لا يربط النصيب بشبكة الحاسب
أنا مواطن كنت أعيش بالخليج،فقدت جوازي،وقامت السفارة السورية مشكورة بإصدار بدل فاقد،دخلت(النصيب)بسيارتي،فقالوا ممنوع لأن الجواز جديد وليس عليه التأشيرات السابقة،ثم منحوني 15 يوما،وراجعت جوازات حلب فقالوا عليك بمراجعة دمشق لأن الحاسب المركزي هناك، وبالفعل زودوني بورقة توضح كل سفراتي وعدت للنصيب لأمنح 4 شهور،فلماذا لا تربط كل المنافذ بشبكة الحاسب المركزية؟
-حلب
نجوم الظهر2006-09-17 09:45:47
موظفي الحدود السورية سبب في تخريب السياحة في سورية
دائما نرى و نسمع الشعارات الكاذبة في السياحة مثلها مثل الاشياء الاخرى في سورية انا قدمت الى سورية هذه السنة من الامارات عبر الحدود السورية وواجهت العديد من الاهانات تصورو انني طلبت من موظف الجمارك ان يسرع من الاجراءات الخاصة بادخال السيارة فكان رده سيئ جدا و قال اذا موعاجبك الوضع ارجع للمكان الذي اتتيت منه و هو يقصد بلدي الامارات هذا شيئ غريب من بلد
-الامارات
sameer hajri2006-09-17 09:35:58
رشاوي عالمكشوف تفو 2
ان المشكلة اننا السوريين مهانين حتى في بلدنا تصورو ان المواطن لا يشعر بالامان و لا المواطنة عندما يدخل بلده عكس كل الدنيا و الاديان الم يحن الوقت للانتباه لههذا الموضوع يا مسؤوليين يا وزراء و حكام نحن مذلولييييييين للعظم الخوف شعارنا و اذا احد تكلم يذهب بستين مليون خبر كان هل من مجيب هل من احد يسمع
-Saudi Arabia
sameer hajri2006-09-17 09:23:15
رشاوي عالمكشوف تفو 1
و عندما ذهبت لمديره ( الامين ) في الغرفة التي في الصالة قال ليش ما راضيتو بكم ورقة للضابط _ تاسفت لهكذا تصرف من قبل الامين و خجلت و تاسفت كثيرا كوني اعمل في السلك الاكاديمي و لم ارشي في حياتي لكن "ان لم تستحي فاصنع ماشئت" المهم وجدت ان هذا البلد كل يوم يسير الى الوراء و للاسف هذه حقائق يعرفها كل صغير و كبير و القصي و الداني في البلد و للسف للاسف!!!
-Saudi Arabia
سامر2006-09-17 09:14:47
عوجا
الله يعين هالمواطن الحيوان لأنو لو مو حيوان كان مات من هالوضع اللي بيخزي قال شو محاربة فساد
syria
sameer hajri2006-09-16 22:38:59
رشاوي عالمكشوف تفو
في تاريخ 16 اب 2006 دخلت حدود نصيب وبدات اجراءات الدفتر المشؤوم هناك البداية بعد اخذ الطلب 100 ليرة وبعدها هناك كرسي في بهو الصالة جالس عليه شاب مدني يحسب فترة الدفتر وجانبه رئيس مفرزة الامن القادمين واقفين كالنعاج وهو يلعب بجواله مع صديقه ويبهدل هذا وذاك بلهجة ساحلية جبلية بعدها جاء الدور علي وقال انت يحق لك فقط 15يوم وبعدها ذهبت لمديره ققال لي يمكن
-SAUDI ARABIA
أبوبشار2006-09-16 22:00:48
الخروج عبر منفذ نصيب
أمرآخر نود نقله لأولى الأمربخصوص تسليم رخصة دخول سيارات المغتربين حيث كان يتم إعادة500 ليرة قيمة التأمين عندالخروج وتسليم الدفتر أماالآن جلاها حمدويعطوك فقط ورقة صورية بأنك استلمت ال500ليرة سألت الموظف فأجاب راجع المدير فراجعت العقيد أوالمقدم لاأذكردبابير أكتافه فقال بطلت هالشغلة ناهيك عن شفط قيم أعلى من مبلغ أي إيصال تستلمه( ماعادالله يشبعهم)
الكويت
أبو بشار2006-09-16 21:48:37
الخروج عبر منفذ نصيب
للأسف الشديد3ساعات إلاربعحتى انتهت عملية ختم الجوازات لي ولزوجتي ولابني بينما في حدود الأردن كانت المدةربع ساعة أمافي السعودية والكويت فإنك لاتغادر سيارتك أثناء ختم الجوازات سوى للتفيش الجمركي ومع ذلك فالمدة تراوحت بين 15و20دقيقةولانعلم متى بدنا نصير خلق وعالم والوقت له قيمة؟
الكويت
مغترب معتر2006-09-16 18:50:58
مغترب معتر
محسوبكم مغترب معتر بينزل لسوريا بالباص, بعد مانطلع من منفذ جابربالأردن غيرالشقيق ونوصل لمنفذنصيب بهالمسافة بيطلب شوفيرالباص من الركاب مبلغ يترواح بين10 ريالات و15ريال عالفردالواحد, مشان يعطيهم رشوة وبرطيل لرجال جماركناالصناديدعلى ثغرنصيب,طبعالومادفعناهالمبلغ رح يتوقف الباص ويتفتش تفتيش دقيق ونلتطع عالحدود5 ساعات,وأظل على بابك ياوطني مرمياكالقدح المكسور
-بلاد المغتربين المعترين
مسافر2006-09-16 13:07:25
اين الثقافة؟
للأسف فان معظم العاملين علي المراكز الحدودية لا يتمتعون باقل نسبة من الثقافة واللباقة ويتعاملون مع المغادرين والقادمين علي انهم "حيوانات" ليس فقط على منفذ "نصيب" ليذهب احد المسؤولين متنكرا الي حدود التنف ليرى العجب العجاب في فن التعامل مع المسافرين.
-سوريا
أبو صياح2006-09-16 09:14:49
إلى وزارة المالية
عند منفذ(النصيب)،وحين وصول المغترب بسيارته يدفع 50 ليرة ثمن طلب،وعند المغادرة يأخذون 100 ليرة تسجيل،وكلا المبلغين لا يعطون به إيصال مالي؟؟ فأين تذهب هذه المبالغ؟؟وهل هي طريقة مشروعة ونظامية يا وزارة المالية؟؟غير ال500 ليرة تأمين الدفتر قد يطنش الموظف ولا يعيدهاأو يحسم منها نسبة أو يقول لك(ليش أنت بحاجة 500 وأنت مغترب؟)،أسئلة موجهة لوزارة المالية؟؟؟
-قهوة أبو شفيق/ الربوة
ابو عبدو نوكيا2006-09-16 00:19:10
عادي واقل من عادي
ليش اذا رحت على النفوس او عالى شعبة التجنيد او عالبلدية فكرك الوضع احسن لا تحلم ماراح تزبط الا بالكوي
-السعودية
ابو الزيك2006-09-15 15:27:47
البلد مسلوبة
معظم موظفي الدولة يعاملون المغترب وكأنه عدو وباحتقار وكأنه جاءعلى بيوتهم وللأسف هالقلة من الشعب هي الماسكة البلد وعما تنهب الدولة والمواطن ويا حرام ضاعت سوريا بسبب هالأولادالحرا........ومارح ترجع الا بمعجزة من الوطنيين المهجرين غصب عنهم خارج سوريا
-بلاد الله الواسعة
سورية الحضارة2006-09-15 14:56:31
اقتراح
احلى ما في الموضوع انك صرت تشوف ظاهرة جديدةلكسب العيش وتقليل البطالة انو في اطفال سوريين بعمر الوردمنتشرين متل الشحادين عند الحدودالسوريةحول السيارات وخصوصاالخليجيةمهمتهم تسريع هالمعاملة(ختم الجواز)مقابل مبلغ متفق عليه من قبل الطفل وموظف الجوازات للأسف لا ندري ما ينتظرنا في كل اجازة وكل مرة انجاز جديد نحو الاسوأ هالمرة 5ساعات انتظار وبعدين شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-السعودية
مواطن2006-09-14 21:16:27
عجيب
أنا مابيقهرني إلا لما يقولوا إنو سوريا بلد الحضارة والتقدم.
-بلاد الله الواسعة
ضحية شهر نيسان2006-09-14 19:51:08
صدقت ووقعت
شفت واحد جاي من سوريا بشهر نيسان وأنا في الغربةأتتبع أخبارا سألته عنها قال لي ايش بدك بسوريا صارت جنة والناس كلها مبسوطة والمواطن العادي اللي مالو شريك من المسؤولين أو أولادهم صار يلعب بالمصاري لعب وشبعوه قبل مايصدروا المواد الغذائية ومابقي رشوة وأصعب معاملة صارت تطول 4/1 ساعةوالقضاة صار يحكموا بالعدل ومخافر الشرطة صارت مع المظلوم ضد الظالم صدقت ونزلت
-
عادل2006-09-14 11:00:52
هذا هو النظام في حكومة العطري
هذه هي حكومة العطري وهذه هي وزارة الداخلية في كل مفاصلها من النفوس الى المخافر الى الحدود واموظفين هكذا يذلون ويعاملون من قبل مدرائهم وهذا الذل يتعرض له الموظفين في ارقى شركات الدولة الشركة العا مة للدراسات والاستشارات الفنية حيث يصيح المدير العام على المهندسين وكانهم فعلا حيوانات انقذنا سبدي الرئيس
-الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية
الرحال2006-09-12 13:04:28
إلى جمرك مطار حلب الدولي
نتمنى أن ترقى المعاملة بمطار حلب إلى ما هو بمطار دمشق على الأقل من رقي بالتعامل وتفتيش بسيط،على عكس الأمر بمطار حلب،أيضاً هناك مشكلة لم يجدوا لها حلاً بحلب وهي أن القادم لمطار دمشق من الخارج يفتش بدمشق ويختم جوازه ثم يستقل رحلة لحلب تكون قادمة من الخارج وينزل بمطار حلب ويطلبون فتح حقائبه من جديد، وهذا ازعاج للمسافر يفتش مرتين؟ فهل من حل يا مطار حلب ؟؟؟؟
-بلاد الغربة
محب سوريا2006-09-12 09:44:39
الى متى
انا من الذين يسافورن كثيرا.المشكلة انني في المطار عندما اسافر يطلبون بعض الموظفين الامنيين الحلوان وكاني عريس وكاني سجين سوف اخرج من سجني.يطلبون من علنا دون خجل وانا واثق انا معلمهم لاير ضى بهذا .لماذا هذه المعاملة والى متى .يااخي الضابط لايرضى بهذا الشي المشكلة بالموظف .
-سوريا
mohamad2006-09-12 09:32:02
سؤال اخر
لماذا يلقى المواطن السوري كل احترام من جانب االاردنيين والسعوديين وغيرهم الكثير ولا نلقى احترام من موظفي حكومة بلدنا
-سوريا
جاد2006-09-12 08:02:41
عدم التهاون
يعني في هذه الحالات و بدون أدنى شك يجب معاقبة الشرطي او الضابط الذي يعامل المواطن بهكذا شكل و نشر العقوبة على صفحات الجرائد الرسمية و عند طلب الرشوى يجب أيضاً تسريحه و نشر قرار التسريح في الجرائد الرسمية حتى يعلم القاصي و الداني بذلك و على الزير مسؤولية هذا التغيير
-سوريا
سوري غيور2006-09-12 07:46:06
!!!! اقتــــــــــــــــراح !!!!
إذا كان سبب تصرف رجل الأمن هذا ونعته للمواطن المغترب بصفة(الحيوان؟؟؟)،هو قلة راتبه وظروفه الصعبة التي يعيشهاوحقده على المغتربين على أنهم أثرياء!! أقترح أن يخصص لكل شرطي 25 ليرة عن كل جواز سفر يدفعها له المسافر بشكل رسمي حتى يشتري المواطن شرفه وكرامته ولا يهان ويقال له( يا حيوان!!)، أو أن يجد المسؤولين بمركز نصيب حلاً أفضل من اقتراحــي ؟؟ وعمار يا بلد ..
-سوريا الأبية أرض العز والكرامة
مواطن سوري2006-09-12 07:31:56
كلام الشرطي يعبر عن أصله
هل اسم الشرطي الذي نعت المواطن المسافر ب(الحيـوان!!!)معروف ؟ لماذا لا يطلب المواطن شرفه ويقدم الشرطي للمحاكمة وينال جزاؤه؟ وحبذا لو بحث في سيرته الذاتية،أين تربى ومن رباه والبيئة التي عاش بهاأي مايسمى ب( C.V )صدقوني ستجدونه أنه شخص كان مهاناً وضرب ضرب الحيوانات وعاش بزريبة حيوانات واستمد ثقافته منهم، وحالفه الحظ ليكون شرطي بمركز حدودي ينتقم من المواطنين
-مركز نصيب الحدودي
David2006-09-12 07:01:57
WHEEEEEEEEEEEEEEEEEN
when is the govement going to wake up, it is 2006 and the country is still is the 1800. WHYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYYY do we have to always be Animals as they call us
-China
star 132006-09-12 02:08:07
just think
ان هذا الشرطي يمثل ادارة الهجرة والجوازات وذلك بالنسبة للمواطن, وهذه الادارة تمثل الدولة ضمن مجال عملها وتخصصها ومسؤولياتها , اي ان هذا الشرطي يمثل الدولة بشكل ما , فعندما يخطئ هذا الشرطي ولا يعاقب فماذا يعني ذلك ؟
-canada
حسون2006-09-11 19:26:46
التجربة اكبر برهان
في يوم 7/9/2006 سافرت بالبر من سوريا الى السعودية بمفردي في سيارتي ومعي حقيبة صغيرة ...اجتزت الحدود السورية خلال اربع ساعات مع التعب الشديد والاردنية خلال عشرة دقائق والسعودية خلال خمسة دقائق ودون النزول من السيارة ومع كلام المسؤول الحمدلله على سلامتك, الحدود السورية بحاجة الى اعادة نظر بشكل شامل وباقصى سرعة
-الرياض حاليا"
ابو البل الهلالي2006-09-11 16:14:11
حيوان صغير لمن كبير؟؟؟
اي يحمد ربه يلي ما حدد حيوان صغير متل جرو مثلا و لا حيوان كبير متل الدب مثلا
-
dr.bassam al-khoury2006-09-11 14:22:24
تحية لموظفي الجوازات بمطار دمشق ولمديرهم العام
ليش موظفي الجوازات بمطار دمشق كثير محترمين ...وعلى الحدود البرية بعكس ذلك...العلة بالمدير المسؤول برأي...تحية لموظفي الجوازات بمطار دمشق ولمديرهم العام
germany
مقهور2006-09-11 13:52:53
فعلاً حيوان
فعلاً حيوان و الشرطي معو حق, لأنو كان لازم يحط الشرطي تحتو و يضل يضربو يضل يضربو لحتى يأكدلو أنو حيوان, و نصيحة لجميع الأخوة المشاركين ما تسكتو لأي واحد موقع سلطة مهما كلف الأمر لأنن بيعتبروا كل الخليقة حيوانات و هنن الوحيدين البشر
-ألمانيا
مغترب2006-09-11 12:47:55
حرام تظلمو الشرطي
يا جماعة حرام تظلمو هادا الشرطي ****لأنو مو هو يلي لازم يتحاسب يلي لازم يتحاسب هو ***المسؤول عنوه و يلي سمحلوا بأنو يتفرعن على الخلق و البشر والله العظيم من القصة حسيت أنوالمواطن كان بزريبة مو بمنطقة حدودية
-الصومال
سوري مغترب2006-09-11 11:07:39
!!! جريمة عدم تسليم دفتر السيارة
موضوع ما يسمى بدفتر السيارة, وهو كرتونة زهرية،وأصبحت الآن ورقة بيضاء يصدرهاالحاسوب،إن فقدانها أو عدم تسليمها جريمة،وهي مسجلة لدى الجمارك، فما قيمة عدم تسليمها؟أليست بيروقراطية تعود لمائةعام؟ أنا مغترب جامعي وأعمل بصفة مستشار بالخليج ، تم القبض علي أمام أسرتي بالمطار بجريمة عدم تسليم الدفتر قبل 13 سنة وسجنت بدرعا لكن خرجت لأن الدفتر مسلم لهم ولم يسجلوه؟
-الخليج العربي
أبو فراس الحمداني2006-09-11 10:50:05
القضية تحتاج موظفين شرفاء ومخلصين
يا جماعة لو افترضنا بأن الجواز يحتاج دقيقة فالشرطي ينجز 60 جواز بالساعة وإن كان هناك 15 شرطي فسوف ينجزون 900 جواز بالساعة،فما سر تكدس المسافرين وإذلالهم ونعتهم( بالحيوان!!!)،القضية تحتاج استبدال بعض الوجوه والضمائر كما هو في موظفي السوق الحرة بمركز نصيب ، وأن يودع الشرطي المغترب ببسمة ووردة وحبة ملبس ، ويقول له ترجع بالسلامة للوطن، وعمار يا بلد ...
-سوريا الحبيبة
رحال2006-09-11 10:36:15
إذلال البشر في النصيب
غادرت الوطن بسيارتي الخاصة يوم 10آب 2006 وصعقت عندما رأيت عددا رهيبا ًمن المسافرين ربما 2000 شخص وكانت الأصوات تتعالى والحر شديد، وشرطي يحذر الناس من الحرمية وفعلا فقد سرقت محفظة مسافر،انتظر الناس ساعات طويلة لتوزيع الجوازات رغم دخول الكومبيوتر؟؟ لكن الغريب أن نفس هذا العدد انتقل للأردن فالسعودية وانتهت أمورهم خلال نصف ساعة!! هل نعلم ما اللغز ؟؟؟
-بلاد العرب أوطاني
مواطن طفران2006-09-11 07:34:08
هذا ما سمعته
في احد سفريات لدمشق كنت بسيارة اجرة ومن خلال تبادل الحديث مع السائق تبين لي انه سائق بوزارة الداخليه وطبعا بدأ السائق يسب ويشتم على وزير الداخليه السابق ,فقلت له لماذا تشتم عليه فرد وزيرنا نظامي لحد غير معقول غير مسموح لنا بالدخول الى الوزارةالا باللباس الحكومي وكذا ممنوع الحروج الا مع نهايه الدوام وووو وهنا سألته اذا كنت مرتشي او لا فقال لالالالالالا
-
رامي2006-09-10 21:26:41
بنا نبيع الوطن 00000فهل من يشتري
من اول ماسافرت قررت ماأرجع بعد كل يلي صارمعي من قصص بغنى عن الحديث عنهامشان مايقولو معارض بس كل يوم عن يوم عم تزداد قناعتي بعدم الرجعة من أوضاع متل هي وغيرها لكن لازم ننتبه لأي عدوان على البلد لازم نرجع كلنا ونصده لأنها بتضل بلدنا بعرف عم ناقض حالي بس مشكلتي اني انسان وطني متل الجميع لي كاتبين مقالات ماكتبوها وعلقو غير من غيرتهن على بلدهن وحبهن الها
-قطر
ليه نيالي2006-09-10 19:05:01
ليه نيالي
قال سوري يانيالي. نفسي أعرف على شو نيالو. أنو الأمريكي لازم يقول أمريكي يا نيالي. بس السوري على شو نيالو؟ كماتكونوا يولى عليكم. خلينا نحب بعض أول بعد نفكر بالألفاظ. بالغربة الشامي بيأذي الشامي فكيف بدنا نصير.
-بريطانيا
مواطن2006-09-10 17:36:48
تراجع خطير خلال عامين
في عام /2001/ حرص السيد وزير الداخلية محمد حربا على إعداد مراكز حدودية وأبنية للهجرة والشؤون المدنية بارفع مستوى وعندما اتى اللواء علي حمودعام 2003 سعى لخدمة المواطن ولتدريب رجال الشرطة ورفع سويتهم الاجتماعية والثقافية واهتم بادق التفاصيل وحارب الفاسدين .لكنهم حاربوه وأزاحوه وبعده دخلت الوزارة في ظلامات وضياع ولازالت تائهة فهل افتقدت سورية الرجال ؟ ! !
-
سوري بالغربة2006-09-10 17:06:48
داق المر بنصيب
عند قدومي إلى البلد الحبيب في الزيارة عانيت الأمرين في نصيب والمشكلة هناك أنك تضع جواز سفرك ولا يمكن متابعته ومن المستحيل ان تعرف اين هو ولكن هناك طريقة لتسريع العملية لم أنتبه لها إلا متأخرا وهي الدفع لتسريع العملية رغم وجود نقيب ورائد ومقدم بالصالة العمل للإشراف على حسن سير العمليةبينما تمت الإجراءات نفسها في قطروالسعوديةوأنا بداخل السيارةوخلال دقيقة
-سوريا
يائس جداً2006-09-10 16:14:01
مقارنة..
لقد أضيفت للمواطن السوري علة جديدة هي بدايات اصابته بالانفصام فعندما تدخل أحد البنوك الخاصة مثلاً أو السوق الحرة أو مراكز الجوال (رغم أسعار خدماتهم الخيالية) تشعر بأنك غادرت البلد للحظات. لماذا لايكون موظف الحكومة شبيهاً بهؤلاء علماً أن معظم المرتبات متشابهة إذا أخذنا بعين الاعتبار عدد ساعات الدوام بين الخاص والعام؟انه استسهال الراتب وانعدام المحاسبة.
-
فراس2006-09-10 16:12:19
الحيوان والإنسان
في أحد الأيام أرسل كلبان (أعزكم الله) أحدهما من الدول الأوروبية والآخر من الولايات المتحدة ليقيما في الدول العربية لمدة شهر. و بعد عودتهما سئلا عن انطباعهما عن تلك الزيارة فأجابا لأول مرة نشعر بأننا كلاب.
-سوريا يا حبيبتي
Syria Lover2006-09-10 14:21:23
ليش لازم نحس بالذل 20 مرة كل يوم
لتنمية الوطن يجب الحفاظ على كرامة الأنسان,و الي بينذل بوطنوا بعمروا ما رح يسأل عن هالوطن.
-سوريا
سوري2006-09-10 12:53:42
والله شي غريب بس تعودنا عليه
والله الحل بيدنا,يعني لوكل الموجودين في ذلك المكان يتصرفوا (اللي بيطلع من خاطرون) مع الشرطي اللي قال هل الكلام,صحيح أنوا رح تصير مشاكل,بس بعدها رح يفكر كل شرطي ألف مرة قبل مايحكي هل حكي. بس الشرطي بوبع,وبس منتشطر على بعضنا,والكرامة أهم شي.
-
mohamad2006-09-10 11:34:38
امريكا معها حق
حين تعاملنا حكومتنا بهذه الطريقة لن نلوم امريكا على قتلها لناقال الله تعالى : ولقد كرمنا بني ادم....سؤالي هل ينعت المواطن الامريكي او الاسرائيلي بكلمة حيوان امام زوجته واطفاله؟؟؟؟!!!!
-سوريا
حيران2006-09-10 07:55:24
إجماع سوري
بعد قراءتي لجميع التعليقات وجدت أنها تمثل إجماع سوري تام على تدني أخلاق موظفي الحكومة بشكل عام، وهذا واضح لأن الجميع يعلم بتدني رواتب الموظفين ومع هذا ترى هؤلاء الهوام يتقاتلون على التوظيف لماذا؟ لأنهم مرتزقة يقتاتون على السرقة وبوقاحة لأنه ليس هناك من يحاسبهم وكأنها مزرعة أببهم والناس دواب عندهم.
-لندن
سوري2006-09-10 02:41:28
البلد خلاص
لك لايمتا بدنا نضل ساكتين؟؟وينن هدول محاربين الفساد ما يسمعونا صوتهن ولا شاطرين بالغاء الفيز لفنزويلا ؟؟لك يا عيب الشوم على هالبلدز أنا صار معي نفس الشي في الزبطاني وقت رسمت السيارة.موظف نعتني بكلمة انا بستحي قولها ورئيس القسم دافع عنو كمان لك يا عيب الشوم .الرجاء النشر
-
سوري مع الاسف2006-09-09 23:13:09
كريم يارب
مرة كنت على حدود لبنان بعد ما اتعاملنا معاملة بشر هنيك دخلنا على حدود الوطن المعطاء لهلق بتذكر كيف لطعني الموظف وبعدها شلف الهوية بوشي اله وكيلك اجت بنص عيني حملتها من الارض ودعيت اله يخلصنا من هل عناصر والي حطن
بلاد العزة القومية
فارس2006-09-09 21:02:12
رسالة لهذا الموظف الحيوان
سياتي اليوم اللذي ستصبح دوائر الهجرة و الجوازات و الجمارك و السفارات خالية من الحيوانات امثالك.
syria
شبعت2006-09-09 20:45:39
وبعدين تخنت كتير
يعني والله إن لم تستحي فافعل ما شئت الحقيقة لا المواطنين بيستحوا وانا أحد المواطنين إلي ما بيستحو أحسن شي عملتو بحياتي إني طلعت من هالبلد و الحمد لله صرت بني أدم من شي سنة و لا المسؤوليين بيستحوا يعني بستغرب ما عم يقروا هالمقالات أكيد مو فاضيين نحنا في حالة مواجهة مصيرية قالو مين فرعنك يا فرعون قال ما حدا ردني
-قطر
علي كندا2006-09-09 19:57:34
هل سنترك سوريا للحيوانات
حبذا لو يوجد برنامج تلفزيوني يتحدث عن هذه المشكلة و يعالجهاويستضيف اخصائيين ببحثها ومعالجتهاقانونيا بدل انو برامجنا التلفزيونية بتطلع فيهم المذيعات السوريات المثقفات اخر اناقة و بيسالوك نفس السوال منذ عشرين سنة س1 شو راياك بالعيد س2 هل انت مبسوط بالعيد؟ س3 شو شعورك بالعيد؟ واذا حلينا المشكلة ربما بعضنا يعود لسورينه و لا يتركها لهؤلاء الحيوانات يعبثون به
-كندا
المسكين2006-09-09 19:05:55
آه آه آآآآآآآآآه
العالم وصلوا للقمر و نحن لسانا بس ما باليد حيلة لأنه مافي مين يحاسب هالوجوه
-سوريا
موطني2006-09-09 18:45:11
موطني
يا جماعة الخير طولوا بالكن الموظف ما غلط يعني عاملين مشكلة من لا شيء هادا الموظف حرام ما حكى شي عيب او غلط يعني بالعربي ليش ضايجين عليه ما هو مشكلتو انو ابوه و اهلوا بينادوا على بعضهم بهذه الطريقة و كلمه (حيوان) هي اسم الدلع لاخوه الصغير فاين المشكلة اذا دلع شي مواطن طولوا بالكن
-جرمانا
مازن2006-09-09 18:04:08
احتقرت نفسي لاني سوري1
انا مقيم في السعودية عاد اصدقائي السعوديون من لبنان هذا الصيف عن طريق سورية (و هم عوائل و ليسو شبابا!) ليقولوا لي أهذه بلدك التي تقول لنا انها جنة و اهلها ناس طيبين و انها تغيرت كثيرا في السنوات الخمسة الاخيرة! لقد تباطأ موظفو الجمارك عند المصنع فاضطررنا تحت وطأة التباطؤ السوري و قصف الطيران الاسرائيلي لدفع 200-300 دولار على كل راس رشوة ليخلصونا
جمال حبال2006-09-09 12:10:05
اقتراح
اقترح على المسؤلين تسليم واجهة البلد لناس مثقفين وغيورين على سمعة البلد او اخذ القدوة من الاسواق الحرة في سوريا بتعيين شباب اوشابات لطيفات يعرفون عدة لغات واكبر مثال هم اخواننا الارمن الذين يتمتعون بحسن السلوك ولباقة في الكلام نشكر كل المسؤلين الصادقين على خدمة الوطن والى الامام يا سوريا و نحن ورائك
-سوريا
هربت لكي لا أكون حيوانا2006-09-09 18:04:45
ما خفي أعظم
هذا من ثمار العلمانية وأقلها فداحة وما خفي أعظم ولو لم نكن حيوانات فعلا لما سكتنا على كل الاهانات التي نتعرض لها باستمرار حتى عند الزيارة. حيوان في أوربا ولا انسان في سوريا
--
ابو روزانا2006-09-09 15:33:10
اتذكر ذلك الشرطي في السويداء
لان معظم الشرطة هم مادون الشهادة الثانوية ولكني مقتنع ان التخاطب مع البشر باسلوب راقي انما هو يدل على التربية الصالحة التي اقيمت على المبادئ والاحترام . ارجو من وزير الداخلية ان يهتم بالامور هذه لانها تدل على رقي البلد واحترام البشر . وصدقوني الشرطة الذي يعامل الناس باحترام سينال احترام الناس وسترى ا الناس ستلتزم بامور كثير ردا على احترام الشرطي البطل
SYR
ابو روزانا2006-09-09 15:29:52
اتذكر ذلك الشرطي في السويداء
بينما كنت اسير في الساحة سمعت اصوات بتوجهت الى المكان واذا شاب يضرب شرطي حتى انه انساه كما يقال حليب امه وعندما سالنا عن السبب قال ان الشرطي نعته بصفة غير اخلاقية . طبعا نحن لا نشجع على هكذا اعمال لكن الانسان من لحم ودم واذا فقد اعصابه لا يلام ويجب على وزارة الداخلية ان تهتم بامور الشرطة اللي مفكرين حالهن رئساء ويجب اعطائهم دروس باسلوب المخاطبة مع الناس
SYR
شو مكان بس مو اسمي2006-09-09 15:09:28
صار معي نفس الشي في لندن؟؟
انامن الناس اللي رحت مرة وحدة بالسيارة و بطلتها من وراء أناقة التعامل من الشباب الطيبة عالحدود, كنت وقتها عطشان لزيارة بلدي بعد قضاء فترة طويلة في اوروبا والخليج, الله لايجمعني بهيك **** على أي حدود لأنه يمكن وقتها تصير مجزرة ياسيدي الرئيس و أعزائي المسؤولين أرجوا الأخذ بعين الاعتبار بأن المغتربين يحتاجون لفترة راحة وحقهم ان لايهانوا في بلدهم حقهم
-الاحلام, مجنون احكي
أبو غسان2006-09-09 15:11:37
ثمن الغربة
أنا عن نفسي بقول .فضلت السفر للخليج لإنو كرامتي ما بتسمحلي إسمع كلمة من حيوان حقيقي وما رد عليه لذلك فضلت السفر
-الإمارات
Samer2006-09-09 15:04:02
أنا سوري أأأه ا نيالي
من تجربة أربع ساعات انتظار مع هؤلاء الح.. هذا العام اكتشفنا أنه ليس هناك كما نسمع محاربة للفساد وانما مجموعة من الفاسدين الذين ينعمون بجو من الحماية والدلال من أصغر موظف الى أصغر آخر لأنه لا يوجد كبير هناك (بيروقراطيةورشوة وجوه عفنة وعبوسة ),ما أحلى الرجوع اليك ياوطن ولكن حتما بالسقوط بمظلة خير من مقابلة هؤلاء المرتزقة يرجى النشر
أ ع م
DST2006-09-09 15:03:47
تربينا على الذل والقهر اي كرامة
خدمنا الوطن بكل قوانا لم اتلقى يوما كلمة مهينةمن أهلي الا اليوم الذي ذهبت الى الجيش وكنت صف ضابط وبالرغم من هذا الشتائم لم تكن تزعجني لأنها تدل على شخصية الضابط او المسؤول فأنا ساتحمله سنتين ولكن هو هل يتحمل حياته كلها هكذا ولكن غضبي كان كيف سأدافع عن وطن وأنا ليس لي اي كرامة ولا أحترام فقررت الهجرة وهأنا منذ 15 عاما أعيش بكرامتي وأشعر بأنني أنسان أخيرا
France
سوري وبس2006-09-09 14:34:13
اااه
لك اخ بس على هيك حدود.. عيب انو نكون متل لبنان؟؟ لك روحوا شوفوا الحدود اللبنانية وشوفوا الضباط اللبنانيين بتشهي انو الواحد يدخل عليها.. اما بلدنا فيا حيف!! مافي حدا دخل على سوريا الا ولعن الساعة اللي دخل فيا ، ومافي حدا دخل على لبنان الا ورجعلا 100 مرة بعدا
-سوريا- دمشق
Ahmad2006-09-09 14:23:28
كله قرف
مليييت.. كله قرف ..الحدود قرف.. الدوائر الحكوكية قرف...الجيش قرف..المطار قرف...كله قرف بقرف..يا رب أنقذنا من القرف بأي طريقة كانت...
-سوريا
برو العطار2006-09-09 14:13:24
الجمارك أدهى وأمر
سافرت عدة مرات الى عمان وكثيرا ماكنت أرى عمليات التهريب وخاصة للدخان وبكميات كبيرة بمقاعد ركاب السيارات الأجرة السورية , حيث أن مرة قام أحد السائقين بتهريب مايتجاوز 60 كروز دخان , وأثناء تخبئتهم بالسيارة مر رئيس مركز الجمارك ورآى مايخبئ السائق أمام السوق الحرة , فتركه ولم يعلق , وأعلمت السائق بأن رئيس المركز رآه فقال لي معليش مو مشكلة , ومر بسلام ؟؟؟؟
-سورية الجديدة
زياد رحباني2006-09-09 14:08:26
مشكر الله عنا بيانو
الحمد لله رب العالمين انا بشكرو وبحمدو الف مرة لانو بتاريخ 2/9/2006عبرت معبر نصيب والحمد لله لاتحولت لحمار ولا لابن كلب يعني شو بدك بالحكي حظي حلو وضليت بني ادم
-سوريا
ابو الحكم2006-09-09 13:37:00
عوجه
السلام عليكم ايها الخوه الموظفون في اكثر الدوائر فاسدون المسؤوليه تقع على المسؤول في تلك الدائره فمثلا في اداره الهجره والجوزات عين كرش الكل فاسد لاتمشي لك معامله الا اذا دفعت فلوس فا النفسيات كلها محمضه نرجوا من الامن والرقابه التدخل ولكم الشكر
-سوريا الحبيبه
أدنى رتبة من الحيوان2006-09-09 13:45:09
من هو الحيوان الحقيقي ؟
أرجو ان تضعوا هذا المقال في مختارات أو تتركوه في الصفحة الرئيسية لأطول فترة ممكنة.
-فرنسا
أدنى رتبة من الحيوان2006-09-09 13:31:59
من هو الحيوان الحقيقي ؟
حصل معي نفس الشيء بل أكثر من ذلك في مركز التجنيد العام في دمشق وعندما أردت أن أشتكي على الموظف المعني إلى رئيسه شممت رائحة التواطؤ بينهما وأن الأمر سينقلب علي إذا اشتكيت وأنهم سيلفقون لي تهمة أودع بها السجن فسكت وهربت وقلت في نفسي آه نحن دولة مواجهة مع العدو لذلك إهانتنا وإذلالنا في بلدنا هو جزء من هذه المواجهةلأنه قد لا نصمد إذا كنا محترمين !! لن أعود.
-فرنسا
أم مواطن سوري2006-09-09 12:58:18
إلى الأب بشار الأسد
أنا أبني راح لشعبة التجنيد باللاذقية وكله فخر بأنه قطع الثامنة عشر ولكنهم استقبلوه ب( انتظر يا حيوان وليش لاحقفني عالغرفة متل الكلب )فترك المركز وعاد مصمم على الهجرة إلى الخليج لأنه تربى على عزة النفس والكرامة. اناشد سيادة الرئيس أن يوجه المسؤولين بالحكومة بدورات تدريبية لمعملة المواطنينليبقوا ببلدهم معززين ولا يحرقواقلوب الأمهات وتخسر البلد خيرة شباب
-سورية
عمر زين العابدين2006-09-09 13:02:18
حيوان
عندما يقول موظف حكومي لمواطن ياحيوان يعني أن رئيسه المباشر في العمل ينعته بذلك، وهذه للأسف طريقة التعامل في سلك الشرطة بمختلف تسمياتها عندنا مدنية، عسكرية، ... وما يقوم به هذا الموظف أو ذاك المساعد هو نتاج إعداد وتحضير تقوم فلسفته على اعتبار المواطن المدني هدف وعدو ومصدر لكل الشرور.
-سوريا
ابو طربوش2006-09-09 13:01:57
ياحيوان وين الخمسمية
ولييي عليكم شو مساكين حط بقلب الجواز خمسية ليرة وشوف الركض قدامك و الاحترام عالاصلي لك والله والله رح يختملك الجواز و يضربلك تحية لو كان جوازك مزور ولو كان جوازك اسرائيلي رح يختملك ياه كرمال طربوشين وياما دخل عبر هالحدود ومع التحية ناس اسرائيليين بالمصاري السورية ...فالجملة الها تكملة يا جماعة (ياحيوان ... وين الخمسمية ؟؟ )
-!!
درعاوي و نص2006-09-09 12:50:39
شاهد عيان
انا من اسبوع كنت بهالمنفذ بصراحة و الحق يقال الله يعطيهم العافية موضفين الحدود بس مو كلهم استنينا بحدود الساعتين حتى تختمو الجوازات و هذا وقت قياسي بالنسبة لفترة الذروة من السنة . بحياتي ما تعرضت لاهانة من الموضفين . محاولات نهب عالفوتة و الطلعة شي طبيعي بس بطرق حضارية. فوضى و عدم تنظيم .الي مزعزوج من حدودنا يتهنى بحدود الاردن.السعودية ما عليهم حكي
-سوريا/الكويت
معترب2006-09-09 12:52:31
بانتظار سوريا تتطور
أنا مغترب من سنتين , و عم انتظر سوريا تصبح مكان جيد للحياة , لكن على ما يبدو على القرن 89 ممكن تظبط البلد
-دول العالم الثالث
فخور بالمعرفة و العلم2006-09-09 12:18:55
لا تحطوا الحق عالمساعد !!! فهو موديل السنة
هذا المساعد و غيره هو بكل بساطة سوري موديل2006 حسب المقالة الأخيرة للسيدنضال معلوف , والشعب السوري و للأسف بنسبة75 بالمئة من نفس الموديل!! أنا من جهتي أفضل السوري موديل الخمسينات أو الستينات , بس للأسف ماعاد في منو كتير, بس انشالله بيتطوركل السوريين موديل 2006 ليصيروا متل السوريين موديل الخمسينات والستينات, بركي بيرجع العز و الخير للبلد !!
-يرجى النشر مع جزيل الشكر لجهودكم
SURI2006-09-09 12:03:10
WAKE UP
لا يحك جلدك غير ظفرك...و كلما سكتنا على هذه التصرفات, كلما زادت حقارة هؤلا ء... و الدولة عملت ما عليها و سلحتنا كمواطنين بقانون يحمينا من تسلط و اهانات الكراسي, واذا اردنا حماية كرامتنا فعلينا التغلب على عقدة الخوف من طول ايادي هؤلاء و من كوننا مواطنون مغلوبون على امرهم.. و تذكروا قصة محافظ طرطوس
-RUSSIA
joud2006-09-09 11:38:56
محب لبلده
اناشد السادة المسؤولين تحديد صلاحيات موظفين الدوائر الحكومية للتعامل بتهذيب مع المواطنين وانهاء حالة الذعر التي يعيشها المراجع في بعض الأحيان لكي نحافظ على ماوصلنا اليه وما سنصل له من تحضر وتطور فنحن شعب عريق يرفض ان يرأف بحاله أجنبي فنحن لسنا أدنى منهم
-سوريا العزة والكرامة
abo 3ola2006-09-09 11:38:59
غوغاء
هؤلاء أنتم أيها السوريون, مفكرين حالكن أحسن شعب بالدنيا وكل واحد قايس حالو بالمطاطة و أنتو أنور البشر ومو شاطرين غير تذلوا بعض
-الميدان
عساف المسافر2006-09-09 11:17:27
أول درجات التفاهم الأحترام 2
أخواني هنا في أوروبا يمكن للأبن أن يشتكي على أي من والديه اذا أهانه بالكلام أو بالضرب أولادي أنا (ولا فخر) خدموا في الجيش بحكم تابعيتهم لهذا البلد الأوربي وعلى مرأى مني كانت معاملة رؤسائهم الضباط لهم بصيغة (حضرتك) اي ممنوع رفع الكلفة واذا تعرض اي عسكري للأهانة فهناك مكتب لخدمة المجندين يمكن وضع الشكوى ضد من أهانه وصدقوني يندم ويعتذر وان كان بأية رتبة
-سوريا بلد الأمن والأمان
Samuel2006-09-09 11:16:41
who is responsible
this qustion i ask the minster of Tourism, and the mister of itereor. thouthands of Syrian who lives in Germany and Europe hate it to come to syria because of the employee on the boarder.
Germany
عساف المسافر2006-09-09 11:05:54
أول درجات التفاهم الأحترام 1
أخواني التقدم والحضارة في أي بلد تبدأ من شعور الفرد أنه محترم فما بالكم اذا كان الطفل في بلدنا ينشأ ويتربي على (حمار وجحش وكلب) من قبل أهله وبعدها في العسكرية تكبر المسميات الى امك وأبوك وأختك وتصبح جعبة المسكين ممتلئة بالمسميات المختلفة اضافة الى اسمه الأصلي فأصبح لافرق لديه أن يسمى حمار أو جحش أو يتذكروا والدته أو عائلته بالكامل بما تيسر لهم
-سوريا بلد الأمن والأمان
بو قحمد2006-09-09 10:57:38
الله لا يعطيهم عافية فوق تعبهم (2)
كل جوازتو وبيستنى عتنين فرد بكل غباء هذا الموجود أما الأردون والله ياجماعة على غلاظتهم وشوفة حالهم بدون سبب ماقعدنا عندهم ساعة كل باص جوازتو بكيس شي مرتب وصالات مكيفة ومابتشوف ولا واحدواقف بالصالة ونفس الشي السعودية يعني جوزازتنا ماشفنا إلا سواق الباص جاي ومعه الجوزات يازلمة حنضل متخلفين لاء والأحلى حاطين رقم مدير عام الجمارك بسورياعلى أساس مابيعرف يعني
-السعودية
نوار2006-09-09 11:00:58
سوري اصيل
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنوا علي كرام هالوضوع مابنكرو بس بنتركلون ياها ومنروح منحن ولادها وربتنا سوريا من خيرهاودرستنا بندارسها المجانية ياجماعة هلق صارت سوريا كخ مشان كام واحد نشح بننزع سمعة بلد ومنمدح بل السعودية والاردن ساعة ونحن السوريين الي ماوطينا راسنا لحدا صرنا نخب تاني وهنن نخب اول فكروا منيح وابوس تراب سوريا حبة حبة
حلبي اصيل
م. مازن علي عباس2006-09-09 10:53:53
من سئ لأسوأ
السنة الماضية من شدة معاناتي عند دخول سوريا والخروج منها على هذه الحدود كتبت مقالا بعنوان ويلي عليك وويلي منك ياشام هنا على السيريا نيوز ,, والسنة كنت آمل بأن الوضع أفضل ,, ولكنه كان أسوأ ,, هناك عائلات تنتظر 6 ساعات لاستلام جوازات سفرها علما بأن الأمر لايستغرق أكثر من 5 دقائق على منافذ الدول الأخرى . المشكلة بفقدان النظام , واحترام الإنس.. عفوا الحيوان
السعودية
بو قحمد2006-09-09 10:56:54
الله لا يعطيهم عافية فوق تعبهم
والله العظيم من 3 سنين وهالوضع ماتغير تخيلوا وصلت الساعة 11.30 الصبح وطلعت الساعة 5 العصروالعالم فوق بعضهاوعم يزيعوا بالمايكروفون عالأسماء كل ساعة بيطلع 10 جوازات ولما حاكيت الرائد الموجود قلتلة مافي طريقة أحسن يعني خلو شبابيك للسيارات وشباببيك للباصات قال صارو الباصات يعطو الموظفين رشوة بشان يمشو قبل غيرهم فقلتلو لكن هيك الحابل بالنابل والباص بيطلع
-السعودية
تحسين2006-09-09 10:43:59
نعمة يلي انقضت هيك
مو أكتر وقام ورجا يلي ما بينشاف قدام مرتو وولادو. عن أي مواطن تتكلمون؟ هل يوجد في سوريا من ينطبق عليه وصف المواطن؟ مشان معلوماتكن: نحنا مسلمين يعني المسلم أخو المسلم!!! بس من وقت ما تركنا الاسلام وأصبحنا أشكال وألوان صرنا عبيد.
-الشـــــــــــــام
آرا سوفاليان2006-09-09 10:37:47
المساعدون الى متى
الدخول الى أي دائرة حكومية مسألة تدعو الى تأرجح الضغط والموظف الأصغر يقلد الأكبر الذي لا يحترم أحد لأنه لا يوجد من يردعه ويعرف ان طريقه مفروش بالورود حتى تنخفض أسهم من دعمه فعندها يطير الداعم والمدعوم أنا أعرف بعض أساليب الإحترام في سيرياتيل وهذه تصلح لأن تكون قدوة
محمد أبو ضباب2006-09-09 10:36:28
صورة سوريا
لم أجد ممن زاروا سورية أي ذكريات ليبدؤوا فيها حديثهم عن الوطن ..إلا ذكرياتهم عن النقط الحدوديةوأنحطاط موظفيها ...وكأن هذه المشكلة لا حل لها ..يعني فعلا أنا مدهوش تماماأولم يبقى في سورية الحضارة غير هؤلاء الظربان ليمثلوا شعبنا ...يا أحي والله االعظيم الحل بسيط ولكن يحتاج للأرادة وألإدارة وما دام القائمين على هذه النقط من بقايا القرون الوسطى فلا يوجد حل
-سوريا
Great Syria2006-09-09 10:30:29
لا تكذبوا بعضكم
المشكلة أن دولة الفساد أنشأت أجيال تحتقر بعضها البعض بل تحتقر ذاتها ايضا دون أن تدري فتخيلوا معي كم مرة قيل لهذا الجنرال خلف الشباك كلمة "ياحيوان" من قبل رؤوسائه و هو لا يقدر أن يرد عليهم لحاجته لهم و خوفه المكتسب حتى بات يرى كل من هو بحاجة له "حيوان" ، أنها سياسة فساد و إذلال أمة لان امة و شعب ذليل لا و لن يستطيع أن يقل لمفسد قف ولا لمحتل اخرج
Great Syria
مسافر دوما2006-09-09 08:32:00
لنساهم بشكل ايجابي وفعال
الأمر يتعدى العاطفة بل يجب أن نكون غيورين على بلدنابشكل واقعي ومجدي. وللعلم كنت أحد الذين وقفوا في تلك المعمعة الخميس 31/8 لمدة تزيد عن7 ساعات. منذ 18 عاما وأنا أمر على الحدود وكانت هذه أسوأهاعلى الحدود السورية من تأخير وإهانات علنية وبالجملةابتداء من موظفي الجمارك والجوازات حتى عامل الحمامات. وبالعكس الأردنية والسعودية كانتا قمة الذوق والتنظيم يتبع
-uae
النمر السوري2006-09-09 10:29:03
بنرجع لسبب
يا اخوان اذا لاحظتوا انو اصل المشكلة بالاساس هي الفوضى , يعني لما الواحد بيصل وبيلاقي الناس فوق بعضها على الشبابيك اكيد راح يعصب ويبلش يفكر بطريقة ونفس الشي الموظفين اللي معهم تعليمات بتيسيير امور المواطنين بيعصبوا لما يكون مية مواطن واقف فوق راسهم بدو يمشي , الحل يحطوا جهاز ترقيم للدور بحسب نوع الخدمة وهيك بيمشي الكل بدون مشاكل وبنظام وبصورة حضارية
-sy
وحدة2006-09-09 10:27:17
..!
والله فضيحة ..بحق الكل إنو ليش ما بينقال للمواطن السعودي أو غيروا مثلا يا حيوان ..لإنو ببساطة موظفينا ما بتملا عينون غير التراب ولإنو المواطن ال.. معو يدفع ويرش ع الطالع والنازل أما المواطن الحيوان يلي كان واقف قدامه وغيروا من المواطنين ما معون ..! العمى شو حيوانات
-الشام
باسم2006-09-09 10:21:09
كلنا حيوانات
هذا يتكرر كثيرا وموقع نصيب لايصلح الا لان يكون زريبة للحيوانات مع اعتذارنا للجميع وهذا ماحصل عنا منذ تسعة ايام حين مغادرتنا لدولة خليجية بعد انتهاء اجازتنا السنوية فقد طلب منا احد الموظفين الفابعين وراء الحجاب الزجاجي مبلغا 500 ليرة لانهاء اجراءات ذلك الختم المحترم في النهاية دفعنا وحملت جوازاتنا على كفوف الراحة ونظن يان هذااسوأ بكثير من كلمة حيوان ؟؟؟
- السعودية
د. أحمد2006-09-09 10:14:06
بدون
أعجب عندما ارى البعض يمتدح سوء إنجاز إجراءات السفر عند منفذ ناصيف وكأن الوضع سري و لا يراه كل شارد أو وارد. المشكلة أننا شعوب إعتادت على الذل والاهانة بل تسول حقوقناالمشروعة.لماذايجب ان ينتظر المسافر الساعات من أجل ختم في قاعة مرتفعة الحرارة و مكتظة بمئات المسافرين مثل سوق " الجمعة" ام ان وزارة الداخلية عاجزة عن رفع عدد العاملين ليغطي ضغط السفر.
-السعودية
عساف المسافر2006-09-09 10:08:13
حي وان ,حي تو
يا جماعة انتو بتتسرعوا وما بتفهموا منيح السالفة المساعد حاكاه كلمة عربي وكلمة انكليزي حي بالعربي والرقم وان بالأنكليزي اي الحي رقم واحد يتقدم وهيك بالبلاد ألاوروبية بعطيهم جواز سفري الأجنبي وما بيستنضفوا يطلعوا عليه بيشوفوا الصورة وبيلحشوا لاختم ولا ما يحزنون وخاصة ان الختم بين بلاد سوق أوروبا المشتركة ممنوع لك ياجماعة السفر عنا له لذة واثارة أكثر
-سوريا بلد الأمن والأمان
أبو الروك2006-09-09 10:05:54
العالم ينظر إلى سورية !!؟؟
كيف ينظر العالم إلى سورية ومن المسؤل عن ذلك (أسئلوا) الجواب بلد متخلف أقتصاديا واجتماعياو سياسيابلد يفكر في القرن الحجري والمسؤولون هم ألهة منهم أللاه الشمس والقمر وونحن الشعب عبيد ولكن لن يطول بنا الصبر
-..........
Great Syria2006-09-09 09:57:32
لا تكذبوا بعضكم البعض
الى الأخوة المدافعين عن حسن المعاملة كلامكم صحيح ايضاالشكاوي صحيحة والسر هو في مزاجية الموظف ودونية المواطن، عندما يكون مزاج الموظف معكر بسبب الزحام او سوءالجو اومشاكل بيته يتحول وبصورة تلقائية الى لاإنسان يسب اخاه المواطن ويشتمه ويهينه لانه تعود وتربى وتدرب أن احترام الاخر و اداء العمل فضل و منة على هذا الأخر لا واجب و حتمية متلازمة لانسانيته
Great Syria
ابراهيم2006-09-09 09:41:27
بدون أمل
هل هناك مسؤول على أي درجة من المسؤولية سواء مدنية أو عسكرية أو قضائية غير متورط في الفساد في سوريا؟ إذاً فماذا تنتظرون من شعار محاربة الفساد إنها إبر مورفين تعطى على شكل جرعات لتخدير الشعب و إيهامه بأن هناك شيء يتغير في هذا البلد و الحقيقة أنه لا شيء سيتغير لأن التركيبة كلها فاسدة.
-سوريا
مغترب لسه راجع من سوريا-22006-09-09 09:34:42
مركز الهجرة و الجوازات على الحدود السورية الأردنية
وهكذا يا سادة تتكوم الجوازات عند المساعد ليختمها ثم ينادي على اسم الشخص من وراء الزجاج وبالتالي بسبب الضجيج لا يسمع احد . واستغرب لماذا لا يتم العمل مثل المطار يكون عدد من الموظفين وكل واحد معه الكمبيوتر والختم وسيتم الأمر يسلاسة وهذا موجود على الحدود الأردنية والسعودية والكويتية ولا تستغرق المعاملة اكثر من دقائق ناهيك عن السمعة الحسنة بالتعامل وبالسلام
-الكويت
سوري بحب سوريا2006-09-09 09:32:00
شو هل المواطن
المشكلة هي انك اذا ما دققت بتشوف انو هل عسكري أو الشرطي ما معو سادس أو حتى تاسع عم بيتعامل مع سائر فئات الشعب شو هل الحضارة يللي ما في متلها في العالم شبعنا حكي نحنا ونحنا سوريا سوريا صح نحنا ابناء تاريخ ولكن الذوق ما بينشرى ولكن بيجي مع حليب الام وللأسف كلمالنا على اسوأ لازم هدا الشرطي يتبهدل بهدلة الكلاب حتى يتعلم غيرو أنو المواطن هو المقدس ومو حضرتك.
-سوريا كان زمان
osama2006-09-09 09:27:38
w c
ان عدم تثبيت هذه الحادثة و مثلها من قبل المواطن او الحضور و عدم اخذ اسم المساعد , و تكبير القضية بالاسماء و الشهود و محاكمة الموظف المتعجرف,هي مساعدة لهؤلاء للاستمرار بوقاحتهم و تعجرفهم. و المذنب في وضعنا هذا هو من يسكت على الاهانة, واعني هنا ليس المواطن وحده, بل كل الموجودين ساعتها, فهي اهانة لهم جميعا.
-russia
مغترب لسه راجع من سوريا2006-09-09 09:26:24
مركز الهجرة و الجوازات على الحدود السورية الأردنية
الواقع ان الأزدحام على حدود نصيب سببه الفوضى سواء كان عند الجمارك او الجوازات وبسبب الأزدحام تكثر المضايقات والتأفف من قبل الجميع فضباط الهجرة وعلى رأسهم ضابط برتبة عميد والشهادة لله كانوا يتابعون الموقف ..ولكن هذا ليس الحل لأن الطريقة المتبعة حاليا يقوم ضابط باستلام الجوازات ثم يأتي شرطي اخر يأخذ أكوام الجوازات ويوزعها على 2 على الكمبيوتر وواحد يختم
-الكويت
RAMI_552006-09-09 09:23:35
الى وزارة الداخلية
السيد وزير الداخلية ممكن حضرتك تقرأ شو عم ينكتب وممكن لا.. كلام الاخوة جميعا كان متضارب بين تعامل جيد وتعامل غير جيد ولكن ما في نار بلا دخان..ارجو منكم ان نقوموا بتهيء كادر مثقف ليمثل واجهة البلد(سوريا يا سيادة الوزرير)والله كل بلدان العالم بتلاقي فيهاناس كثير لبقين بالتعامل ومريحيين طب ليش ما يكون عنا هيك شو فرقنا عن باقي البلدان مو نحنا اهل الحضارة
-USA
كمال سليم2006-09-09 09:14:34
لا تظلموا الشرطي
يا جماعة ياجماعة انظروا للموضوع من الناحية الإيجابية فهذا الشرطي حيوان ابن حيوان أخو حيوان , وإنما أراد أن يقول للرجل بكل أدب "ياأخي" فقال له يا حيوان فهو لم يقصد شتمه, فلا تظلموه فكل إناء بما فيه ينضح
-روسيا
أبو عبدو2006-09-09 08:55:31
تتمة 4 ساعات
أعتقد التخلف انتهى من كل دول العالم وبقي فقط في سوريا الحبيبة أريد أن أعرف اهذه هي سياسة الدولة لأبقاء التخلف في بلدنا الحبيب ,أين المسؤلين اللذين يتبجحون بلاصلاح , كذب كله كذب أدعو المسؤلين لللخروج ورؤية باقي دول العالم كيف تتطور أولمصلحتهم الوضع هكذا أفضل أتمنى أن يصل ندائي هذا والسنة القادمة انشاء الله سنذهب للصيف الى موزمبيق
-موزمبيق
لؤي2006-09-09 08:54:32
والله العظيم شي ببكي؟؟بكفي بقا
والله العظيم يلي عم بيصير عالحدود شي محزن جدا ووإذا بدي أحكي يلي صار معي عالحدود بآخر مرة بس حرفيا ونفس الكلمات يلي استخدموها الموظفين فأنا متأكد أنو سيريا نيوز ما رح تنشرها وعلى فكرة بعد كم شهر نزلت بالطائرة على سوريا والمصيبة كانت أكبر فكيف بدنا ندخل على سوريا أو المطلوب أنو ما نرجع ونضل مغتربين ؟؟هي محاربةالفساد يلي عم تحكوا عليها ليل نهار
-جدة
مغترب2006-09-09 08:48:53
بلد الحيوانات
هكذا قصص تجعلني أكره هذا البلد و أحمد الله أنني تركتها. من منا لم يتشرف بمعاملته كالحيوان من قبل هؤلاء. عندما جئت هذا الصيف للزيارة, اضطررت أن أدفع رشوى لثلاث لصوص في المطار لأنهم أخذوا يماطلون معي لأكثر من ساعة و في النهاية طلبوا الرشوة رسميا! إن زيارة سوريا تجعلني أشعر كالحيوان بمجرد هبوطي في المطار.
-مكان ما
أبو عبدو2006-09-09 08:26:56
4 ساعات
منذ خمسة أيام غادرنا بلدنا الحبيب المريض بالسرطان ونحن غير مبسوطين ككل سنةبسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وقلة المياه *** ,و و و, لنصل الحدود السورية ونفاجأ بالانتظار 4 ساعات فقط لماذا؟ بسبب أمراض موظفينا المزمنة وعدم احترام الاخر,أين الحضارة ومتى ستمر في اجواء سورية الحبيبة(للمسؤلين) كباقي الدول, كموزمبيق مثلا
-موزمبيق
غريب2006-09-09 08:44:58
لسه ما دخلنا الحدود وبلشت السلبطة علينا
ياجماعةعلى الباب الخارجي لحدودنصيب من طرف الدخول،قابلنا شرطي و أصر على طلب إكراميته ليفتح لنا الباب لندخل الحدود السورية ونحن نرفض وهو يلح بدون ذوق ولم يسمح لنا بالدخول (كنت وصديقي بسيارته)وقلنا له ما معنا سوري قال بيمشي الحال بالسعودي،ونحن نقول له مابدنا نعطيك ، لم يسمح لنا بالدخول حتى عطاه رفيقي 10 ريال، وقال شو في أرقام للإتصال منشان الشكاوي..
-nowherestan
فرح2006-09-09 08:41:30
أنا راي
تصرف هل ضابط ما اله علاقه الا بتربايته المعدومه.. وما في بلد ما فيها هيك نماذج.. بس وين المشكله.. ما في عنااختيار مسؤول لهل ناس الي رح تكون واجهه للبلد، وممكن تقولو انه اغلب هل شريحه من الناس هيك تربايتها!! طيب اعملولهون دورات تدريبيه اول ما تسلموهون وظافئهون قلت ناس فهمانه تعلمهون؟؟ بس يطلع شي واحد منهون يشتغل بره بصير متل التوتو ليش؟لأنه بتعلم..
-***
tafesh2006-09-09 08:42:15
ولك عيب
دائما يستخدم موظفو الجمارك و الشرطة والهجرة والجوازات مثل هذه الملافظ مع المواطن و التي ان دلت على شيء فهي تدل على صفاتهم الشخصية ، ف عادي جدا أن تسمع كلمة ولك حيوان ، أو ، ولك قرد ... في أغلب النقاط الحدودية ، عيب علينا - استحو من حالكن ....
syria
علي كندا2006-09-09 08:35:25
الى مراقب ماذا تفعل لو قال لك موظف حكومي يا حيوان؟
ليس المطلوب دورات في اللياقة و الادب للموظفين الحكوميين المطلوب اولا تغييرالقانون الذي يتزرعون به و الذي ياخذنا كمواطنين الى السجن ثم محاسبتهم و محاسبة مديريهم الجديةعند اي شكوى مقدمة من مواطن سوري و ليس فقط حين تكون الشكوى مقدمة من سائح خليجي او اجنبي
-كندا
Resentful immigrant2006-09-09 08:02:02
شيء عادي جداً هذا هو التطوير والتحديث!!
في كل سنة يتحفنا التلفزيون بأن السيد محافظ درعا وغيره من المسؤولين تفقدوا مركز نصيب في بداية الصيف،وطبعا نسمع الكثير من كلمات الإطراء والمجاملة ..ولكن بالمختصر هناك فوضى كبيرة،الناس بدون دور،لماذا لا يتم تركيب جهاز مؤقت زمني Timer عندها لن تحدث الفوضى والانتظار الممل والمشكلة الأكبر هي فيما لو كنت مسافراً بسيارتك الخاصة،هنا تجد القرف بعينه والفوضى -يتبع
-شرق المتوسط تماما والآن خارجه
star 132006-09-09 07:13:20
who?
يضحكون علينا بكلمة محربة الفساد , من هي الجهة الغير فاسدة التي عليها ان تحارب الفساد ؟ ...يمهل ولا يهمل .
-canada
مغترب مراقب2006-09-09 06:48:22
الى السيد وزير الداخلية
أتمنى من السيد وزير الداخلية الموقر أن يأخذ بعين الاعتبار الشكاوي المتكررة من غالبيةموظفي الجوزات( للاسف ليس البعض) في كل المراكز الحدودية وأن يوجه باقامة دوره في اللياقة والأدب وفن التعامل مع المراجيعن سواء كان ذلك على المراكز الحدودية أو مطار دمشق لان تلك المراكز كما تعلم يا سيادة الوزير هي واجهة البلاد. ودمتم يا سيادة الوزير
-الكويت
zico2006-09-09 06:51:11
بس ساعتين مابنحكى فيها
اناجلست في الحدود 7.3 انتظر ختم جواز سفري مع انة ماعلي شيئ حدث ذلك في 31/8/2006 .المواطن في سوريا مهان وخارج بلده معزز مكرم على حدود الاردن وقفت فقط ربع ساعة
uae-dubai
علي كندا2006-09-09 06:15:17
ماذا تفعل لو قال لك موظف حكومي يا حيوان؟
ماذا تفعل لو قال لك موظف حكومي يا حيوان؟ نعم سينهز بدنك و ينتزع يومك لكنك لا تستطيع فعل شي و اذا حاولت ستكون المحكمة بانتظارك في شتم و الاعتداء على موظف حكومي و تدخل السجن كما دخلت انا خلال زيارتي السابقة لسوريا فهل تحفظ القوانين السورية كرامة المواطن؟
-كندا
عامر2006-09-09 06:20:01
لا تسكت
الساكت عن الحق شيطان أخرس ..
--
مغترب من زمان2006-09-09 03:07:53
التجربة اكبر برهان
لو شي مسؤول جرب الخروج من الحدود كمواطن عادي سيرى ودون رتوش المعاناة والرشاوي والاهانات التي ستصيبه, يستغل الموظفون مناصبهم وحاجة المراجع الى خدماتهم والفساد المستشري للتعبير عن مدى تخلف البلد والدرك الذي وصلنا اليه, في الحدود الاردنية والسعودية بامانه نعامل بشكل لائق وانساني
-مدغشقر اليونانيه
محمد2006-09-09 02:42:03
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
تضربه والاب يقول لإبنه( الله يرضى عليك يا إبني لا عاد ترجع على هل بلد) حسبي الله ونعم الوكيل .
-scotland
محمد2006-09-09 01:05:26
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
ما زلت اذكر ذلك المشهد المأسوي غام1976 في مطار دمشق ، عندما ودّع احد المسافرين الى فرنسا اهله ودخل صالة المغادرين ثم بعد ذلك على ما يبدو تذكر شيئا ثم عاد وتكلم مع اهله ولم يكن هناك احد على البوابة وعندما رجع بعد فترة وجيزة وجد عنصر الامن على البوابة فقال له كيف خرجت (مابتعرف ممنوع )وما انهى كلمته حتى صفعه بذلك الكف صرخت الام وهي تبكي وتقول اتركه ليش عم
-scotland
star132006-09-09 01:59:59
why?
لو لم يكن هذاالشرطي التافه حيوان حقيقي لما شتم ذلك المواطن .
-canada
عبد الغني2006-09-09 01:38:55
والله الي يصير اكتر بكتير
اناشد الدكتور بشار الأسد ان يصدر اوامره بالتطهير الكامل لهذه الحثالة من اللصوص والحرامية الذين يسرقون اهل البلد قبل الغريب انا اعيش بالسعودية والناس هنا عم يسبوا الساعة الي مروا فيها بحدود نصيب ,,, سرقة و رشاوي تصور انا جلست حوالي ساعتين بأنتظار **** الذي يعمل بفرع المصرف التجاري بنصيب لآن جهازه الذي هو من العصر الحجري قد تعطل
k.s.a
مازن2006-09-09 01:39:50
ديمقراطية
شباب ما حدا يزعل لانو بيكفي كان هالمساعد ديمقراطي و قاللو للزلمة يا حيوان منيح ما حددلو و قال يا حمار او با جحش
-سوريا الديمقراطية
حسين العنزي2006-09-09 01:26:42
الجوازات
انا من المملكه العربيه السعوديه قبل اسبوع مخرج جوازي مع عائلتي وعدد الجوازات 4 وعد افراد اسرتي 11 فردا والاجراءات لم تستغرق سوى 15 دقيقه مع اجراءات الجمارك ولم يعكر خاطرنا احد واعتقد هناك مبالغه في التقرير بل عاري من الصحه لماذا تكتب هكذا تقارير ولصالح من لماذا السيد المواطن سكت عن اهانته .
السعوديه
هيثم(؟؟؟؟؟)2006-09-09 00:57:02
شو الحل برأيكم؟؟؟
اخوتي الاعزاء: حبايب قلبي.بدل ما نجلس الان ونسكت ع اللي صاير معانا احنا المغتربين والماساة اللي نعانيها ع الحدود السعودية والاردنية والشي اللي عم نسمعه واللي عم يصير مع العابرين ياريت نعمل اي شئ؟؟وانا من خلال تعليقي هذا اضم صوتي لكل المغتربين اللي ياملو انو يتحسن وضع المعاملة ع الحدود ونصير متل العالم والناس واطلب من نفس الصحفي يكتب بالجرايد اللي شافه.
-السعودية
talal2006-09-09 00:59:06
لا تسكتوا
ان ما يحدث الان هو تتور و ليس تطور بما انن نتكلم بلغة الحيوانات
-syria
goldeneye2006-09-09 00:47:22
ملعونون ...
والله ما حدا حيوان غير الموظف المذكور ... لعنة الله عليه وعلى يلي شغلو بهيك منفذ واجهة لبلد ... حسبي الله ونعم الوكيل
-syria
هيثم(؟؟؟؟؟)2006-09-09 00:24:19
عوجة
عوجة ....وياماحنشوف؟؟؟؟العلة علة والطبيب الله..مرة وحدة بحياتي وكانت الاخيرة اللي عبرت فيها من هذا المركز الحدودي (الراقي)وماعدتها بعدين..مابدي اقول شو صار وشو المعاملة اللي تعاملتها وهون صاحبنا احسن لانو وصفوا بالحيوان...انا اقول نيالو؟؟؟خلي يشوف شو صار معي .بعدين يقول الحمدلله مرت ع حيوان بس؟؟وفهمكم كفاية
-السعودية
Souri Halabi2006-09-08 23:50:13
رش رش حبك ياجميل
يعني بالفعل ليش كترة الكلام ووجع الراس , يعني كاني كاتب المقال والسادة المعللقين عليه نسيو أو تناسو إننو هل الشي بسوريا, والإنسان عننا حيوان , إذا مادفع بالتي هي أحسن , يعني متل مابتعرفو بلا رش رش حبك ياجميل مابيمشي شي وبيصير الإنسان على أقل تقدير حيوان.
-
حسامتي2006-09-08 23:40:43
مركز الهجره نصيب
صار معي بس كان الرد روح هلق وبس ترجع روح اشتكي بس فشر بعيينو انو يقلي حماروالنقيب اسو مو علي وياريت يتغير كل الشله الي هنيك
الامارات
jakal2006-09-08 23:23:23
انا سوري اه يا نيالي
شفافية ـ تحديث ـ تطوير وي وي وي
-اكيد مو سوريا
سوري قلبو محروق2006-09-08 23:20:53
معلوم للجميع
معلوم للجميع إنو مركز نصيب للنصب والسرقة وإهانة العالم وهذا يحدث يوميا كمان بدي خبركن عن مركز الهجرة والجوازات بالمرجي لإنو رحت قدم كف بحث طلع الموظف إلي هونيك مابيدخل إلا واحد واحد ليش لأنو بدو على الراس 100 ليرة وبس تروح توقعها كمان بدو الموظف الثاني 50 ليرة طيب وين الرقابة كلو نهب من هل المشحرين
-سورية
منافق أفندي2006-09-08 23:21:19
جمعية حماية حقوق الحيوان
يجب انشاء جمعية حماية حقوق الحيوان لترعى مصالح المواطنين الذين يتم وصفهم بالحيوانات
-
منافق أفندي2006-09-08 23:16:56
هذه اول خطوة في طريق الاصلاح
خبر حلو .. صار في تطور و اصلاح ..اصبح الموظف يكتفي بشتم المواطن و وصفه بالحيوان .. لذلك ارجو عدم انتقاد أداء موظفي الجمارك و الأمن و غيرهم ..
-
مواطن مغترب2006-09-08 23:13:25
الحق على المواطن
الحق على المواطن لأنه كان المفروض لما قلو الموظف حيوان يتعامل معو متل الحيوانات بالغابة ويضربوا لحد ما يربي واذا كان خايف ليحبسو فيموت الواحد احسن من عيشة الذل هي ما نحنا شو هربنا من سوريا غير امثال ه***
syria
صح2006-09-08 23:14:19
الضابط لم يخطئ
هذا الحكم العسكري المناسب لكم أيها السوريون. نعم حيوان إلى أن يستفيق ويقول"لا" مرة في حياته.
-سورية السليبة
--عمار--2006-09-08 22:51:35
Am not only Perfect ! Am Syrian too
ايه تضربوا واحد يقول للتاني ايه، شو هالتعليقات هي ،حبيباتي كلكم بشر و راسكم لفوق فوق غص من عن الكل بتعرفوا شو؟ اكيد النبي أيوب عليه السلام سوري مشان هيك نحنا الشعي السوري عنا صبر و الله لو بتلفوا الدنيا كلها ما بتلاقوا متله يمكن الظروف جبرتنا نكون هيك بس مو يعني حنضل لهيك بكرا و الله يفرج علينا و عليكم احسن شي و صبر ايوب .. صبرت عليك يالمحبوب.تحياتي
-سوريا
ابو الزوز2006-09-08 22:39:46
الرقي بالتعامل
هذا عنوان كل مشاركاتي هنا (الرقي بالتعامل) و لكن هذه المرة انا فقدت الامل و غيرت رأي هذا الزلمة يلي قالوا عليه حيوان هو بالفعل حيوان و انا كمان حيوان و يلي كاتب المقال و كلياتنا حيوانات و يلي مو عاجبو يهج..... يا اخي بلدكن و وهبونا ياها لعمى.....
-سوريا
abohmido2006-09-08 21:39:38
وانا شاهد
غادرت البلد بنفس الايام بس انا عطينو للموظف /500/ ليرة وامشيت وضربلي تحية نفس المساعد قلي تكرم سيدي
-السعودية
بنت سوريا2006-09-08 21:16:47
مغتربة
انا عمري كله مغتربة ولكن كل سنة بجي وبروح بالبر وعمره ماغلط معي اي شرطي سوري لكن ممكن الاقي مضايقات بالاردن اما بسورية والله ماحدا غلط معنا واجيت بالباص وبسيارتي ماشفت منهم غير الخير وممكن يكون الرجل غلط عالشرطي
-مغتربة بتموت عريحة تراب سورييييييا
عبد الرحمن2006-09-08 21:14:40
أنا لحالي اكتشفت اني حيوان لمن سافرت
وأول ما نزلت فيني الطيارة بالمانيا وشفت كيف تعاملو معي الموظفين عرفت اني كنت حيوان كبير وبدنب كمان لانو صحلي سافر من سوريا قبل بمرة وما سافرت...
-المانيا
Wolf2006-09-08 21:06:40
كلنا حيوانات
نعم حيوانات الوطن , مفكرين ليش إخترت إسم وولف , لأنو حيوان حر وقوي وعندو كرامة وكبرياء وما حدا يسترجي عليه. يعني أحسن مني كمواطن وياريت صير بمستواه .
-New Tora Bora
نورا2006-09-08 21:10:11
ممتاز
هذا الأمر أو هذا المنتج الحيواني ( صنع في سورية ) دون الاستعانة بأي خبرات أجنبية ؟؟
-سورية
مجنون2006-09-08 21:05:36
رتبة المواطن
الأمر طبيعي للغاية فرتبة الحيوان تنهال على المواطن أينما كان ، في الفرع ، والأمن الجنائي والهجرة والجنازات عفواً الجوازات ، ففي أي مكان يتبع للشرطة أو دوائر الأمن المواطن رتبته عالية ،، حيوان مع كل احترام وتقدير ؟؟
-سورية
حسون2006-09-08 21:01:52
من مسافة 15000 ميل
في مركز نصيب يقوم الموظف (ب.و)وهو مسؤول تسجيل السيارات المغادرة بشتم امهات المسافرين بأفظع الالفاظ ويقول اللي ماعجبو يشتكي
-الساحل الغربي لامريكا
حلمي ارفع راسي داخل بلدي2006-09-08 20:20:27
حلمي ارفع راسي داخل بلدي
المشكلة من الموظفين و المواطنين!!! الموظف معتر و طفشان و بدو يدور على رزقه (رشوة) و بعض المواطنين بدو يطاحش و يدافش و المواطن النظامي رايح بين الرجلين. انا ادعو المسؤول عن المركز الذهاب للحدود الاردنية او السعودية و تعلم أسلوب المعاملة. و الغريب ان المواطنبن اللي بدهم يدافشو بتلاقيهم بالحدود المجاورة متل التوتو و قمة بالنظام و عجبي
-سوريا حبيبتي
فادي2006-09-08 20:01:17
وأنا شاهد
منذ يومين كنت بساحة الحريقة وكان في دراجة شرطي فإذا بأحد السيارات توقف لإنزال زوجته فصرخ الشرطي تحرك يا حيوان فنزل الشخص وقال له أنت الحيوان فنهال الشرطي عليه ضرباً وسباً وتم سحبه إلى المخفر يعني أنسب وكمان أتحبس .
-سوريا
ابو عبدو نوكيا2006-09-08 19:38:20
لا تشكيلي ببكيلك
هذا من نتائج (((محاربة الفساد))) العظيمة والله يستر من الجاية
-شام يا ذا السيف
أبو العبد 2006-09-08 19:36:55
لا تستغرب 2
من زمان ابني ذهب لشعبة التجنيد للسؤال عن الدفتر لأن بعض أصدقاؤه استلموا الدفاتر وكانت باطلة هديك الساعة لأنه غلط غلطة كبيرة وهي سأل الضابط وقال له (أستاذ متى أقدم للدفتر أنا بصف الحادي عشر) وكان الكف نازل على وجهه مثل الرصاص وقال الضابط استاذ بعينك قول سيدي يا حيوان. أبني لم يصارحني بما حدث له وقتها ولكن من فترة سألته ليش ما بدك تنزل لسوريا قالي ابدا
-USA
أبو العبد 2006-09-08 19:33:31
لا تستغرب
منذ أن هاجرت وعندي عادة أرجو منكم أن تعذروني عليها وهي أني استيقظ باكراُ لاستلم بريدي الالكتروني وأطل على بعض المواقع منها موقعكم الكريم وطبعاً واضح تأثير الأفكار السلطوية على إدارة الموقع ولكن لا استطيع تجاهله وأقرأ وأتوتر ثم انرفز ولكن استمر بالقراءة وخاصة تعليقات الشباب وكل يوم انهي الأمر بصلاة شكر لله لأنه غربني علماً أن عملي بسوريا كان أفضل بكثير
-fred05@postmaster.co.uk
مواطن عربي2006-09-08 19:25:55
عايشين بالف نعمة
اولا يا استاذ خالد حدود نصيب سهلة جدا و معاملة موظفين الجوازات بسيطة روح شوف حدود الاردن ما بتسترجي تقول شو صار بالجواز بتاكل بهدلة وتتعرض للتحقيق والشتم لانو مافي اخلاق عندهم وانا واحد من اللي تعرضو للشي بالاردن بالحدود السورية بتقدر تسالوعن الجواز وكلهم بخدموك .... وشكرا
arabia
علي العلي2006-09-08 19:14:41
علام العجب؟
المواطن العربي عمومأ حيوان لأن من لا يعرف كيف ينتزع حريته و كرامته هو حيوان. و كلنا حيوانات لأوطاننا المعطاءة.
-سوريا
سوري مشمئز2006-09-08 19:07:24
!!!الشرطة في خدمة الشعب
شعار مهترأ لا يطبق في اي حال من الاحوال...يجب على كل مواطن ان لا يسكت عن حقه أبدا لا بل يجب التشكي الى القضاء في مثل هذه المسائل حتى يعاقب من يسيئ الى سمعة وطن كامل, اما الدولة فعليها بتركيب انظمة كاميرات للمراقبة عن بعد. عندئذ سيعلم امثال هذا المساعد الابله انهم مراقبون و سيدفعون ثمن اهمالهم و اهانتهم للبشر...و لكم من له اذنان للسمع فليسمع
-خلص الحكي
no comment2006-09-08 19:10:32
where are you ya rab?
ييييييييييييييي هاد شي منو كتير
-syrie
وسيم2006-09-08 19:05:25
معقول
أنا صرلي شي 7 سنين برا سوريا وتفاجئت كتير بهالقصة لأنو والله الناس الجاية من سوريا عم تخبرني انو الأوضاع تغيرت والاحترام تحسن بس إذا كان الوضع الهيك لا حول ولا قوة إلا بالله. أنابخاف كون بمكان الرجال يلي انوصف بالحيوان لأني ما بعرف شو بيطلع معي ساعتها
-الإمارات
حيوان2006-09-08 19:05:54
كلنا حيوانات
طالما المرء موجود على الاراضي السورية فقيمته كقيمة الحيوان و مستواه الفكري يجب ان يظل بمستوى الحيوان واذا ماحاول ان يثبت عكس ذلك.. سيخرج من يصرخ بوجهه ويقول له ... يا حيوان
-غابة السعادة
Oltina Males2006-09-08 19:00:45
the real animals
I am very sure that about 90 % of the Government employee are closer to ***** than to people esp. those who work on the borders.unpolite and arrogant and the boss is more arrogant than his soldiers.how can we build a country with this kind of employee ?
-Syria