syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
قصة جميلة عن المتعة هل من تعليق ؟؟؟؟
مساهمات القراء

الموضوع:

لو كانت لك اخت  متزوجه وعاشت في حياة سعيدة مع زوجها.وتوفى هذا الزوج في عز شبابه.سوف تكون الاخت ارمله.وشاءت الظروف ولم يتقدم لها احد.ماذا تفعل هذه الفتاة؟


هل تذهب للزنا؟ ام هناك طرق اخرى؟

الجواب لدى الشيعة هو تستطيع هذه الفتاة تزويج نفسها بأي شخص

بالزواج المؤقت وهو المتعة

وبنفس شروط زواج الدائم .الفرق هنا في الوقت

هذا هو المعنى الاول بالنسبة للأرمله.

اريد منكم يا اخوتي من يحاربون المتعه الجواب على سؤالي بخصوص الاخت الارمله.الشيعة تقول المتعة خير وسيلة من الحرام

.انت ايها السني ماذا تقول لو اختك ارملة ومنعتها من الزواج المؤقت وذهبت من خلف ظهرك للزنا؟

اليس من الافضل التمتع بدل الزنا؟

اما بخصوص العانس .

هي تقريبا مثل الارمله وهي بنت راشده وتريد التمتع بالحياة .بعد يأس منها بعدم الزواج هل تذهب للزنا ام تذهب للزواج المؤقت وهو المتعة؟

اما البنت البكر والغير راشده .هل يحق لها المتعة المؤقته نعم بس بشرط.

هو موافقة ولي امرها .هذا اول شرط في المتعة للبنت غير الراشده.

كل متعة لها ظروفها وخصوصياتها من ناحية الشرع .انا جئتكم اليوم لا من كتب ولا من الخيال .

مجرد انا اتكلم من واقع الستر على الشرف والعرض .

هل تترك اختك للزنا ام للزواج المؤقت؟

قبل الاجابة على اسئلتي يجب عليك ترك العصبية والتفكير بالواقع

والدين .الحلال والحرام.الصح والخطأ.

ان كان جوابكم بالرفض ارجوا ذكر السبب والرد بمنطقيه بعيدا عن  التعصب الديني.وعدم الشتم.

كما اتمنى ان يكون الرد فقط من القراء المثقفين.

 

Maha


2006-12-25 09:25:45
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حسين2007-01-25 15:09:24
الحرام حرام بغض النظر عن رؤيتنا له!
عزيزتي مها ، لا فرق بين الزنا وزواج المتعة ، فالزنا محرم وزواج المتعة محرم ، والدين كما تعلمين ليس فيه تحكيم للعقل ، الموضوع هو موضوع أن العمليتين هما حرام اسلاميا ، هذا أولا ثانيا لماذا تضعين لنا عزيزتي خيارين ونسيت الخيارات الأخرى؟ لماذا استبعدت الزواج من جديد؟ هناك الآلاف من الرجال الأرامل الذين يبحثون عن زوجة أرملة وأنا واحد منهم رافضين زنا المتعة!
-سوريا
ruby2006-12-27 02:29:36
الى مها
حبيبتي اعملي اللي بدك ياه, كل انسان مختلف عن الآخر اللي صح الك مو صح لغيرك والعكس صحيح والانسان ما بيتعلم الا من التجربة والله غفور رحيم ولا قانون سوى الضمير, لو الناس كلها متل بعضها بالرأي كان نزل دين واحد وانتهت القصة! بالنهاية لا يجتمع الناس على رأي فليعمل كل منا برأيه!
-syria
ابوعلي2006-12-26 18:14:18
الى عبد الرحمن الخارج
أليس عندك فطرة؟ ارجع الى فطرتك التي فطرك الله عليهاواسألهافستجيبك قبل أن يجيبك القرآن والسنة..فاذا ماتت فطرتك فاستنهضها بالآية الكريمة التي تقول (وأخذن منكم ميثاقا غليظا)ألا يعني لك الميثاق الغليظ شيئا؟انه عقد الزواج سماه ربناغليظا لاهميته العظيمةفاذابك تضرب به عرض الحائط وتجعله ميثاقاسهلا لاقيمة له واين انت من الحديث الشريف(ابغض الحلال عند الله الطلاق)
-سوريا
معترض2006-12-26 17:25:23
إلى باقي الموافقين والمشجعين2
وهناك أمر آخر : هذا الزواج إن نجم عنه طفل ، سنفترض أن الأب وافق وسجل الإبن بإسمه ، ثم تزوج بأخرى وأخرى وأخرى .. أولاً كيف سيتذكر اسم أم كل واحد منهم ؟؟ وثانياً : هل العلاقة بين هؤلاء الأخوة ستكون قويمة ؟؟ ثالثاً : إذا مات الأب وكان ثرياً فكيف سيقسم الميراث .. خاصة إذا كان هناك بعض الأبناء ممن بقيوا بحضانة أمهم ، من سيخبرهم بما ورثوا ؟؟
--
معترض2006-12-26 17:21:29
إلى باقي الموافقين والمشجعين1
أريد منكم أن تجيبوني فتفكيري محدود : بالنسبة للمرأة التي ستتزوج لغرض المتعة : من ستتزوج ؟؟ رجلاً قويماً ممن يبحثون عن شريك العمر أم عن شريك للمتعة ؟؟ طبعاً عن شريك للمتعة .. وماذا لو أن هذا الرجل أو تلك المرأة سبق لكل منهما الزواج بهذا الشكل مراراً وتكراراً ألا يمكن أن يصاب أحدهما بأحد الأمراض السارية والمعدية ويصيب الآخر والآخر يصيب الآخرين ؟؟؟؟؟
--
معترض2006-12-26 17:15:20
إلى قمر الليل الحزين
إلى قمر الليل الحزين ألا يوجد في القرآن غير (وأتوهن أجورهن) ؟ ألا يوجد أيضاً (وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) ؟؟ والسكينة تعني الهدوء والطمأنينة ، فمن اين ستأتي الطمأنينة لامرأة قد تتزوج كل يوم أو كل اسبوع واحد ؟؟؟؟
--
سامر2006-12-26 16:25:55
لما أحتار بين الفتاوي أتبع العقل
أنا مذهبي سني ومطلع كتير على مذهب الشيعة وأناأحترم جميع المذاهب والأديان ولا أحقر أي منها ولما احتار بموضوع وتجيني اكثر من فتوة أتبع ما يدلني عليه عقلي وبهاد الموضع شي حكى حرام وشي حلال بس العقل بيدل انه في اهانة ومزلة و للمرأة خاصة هاد اسمه زواج بنية الطلاق أي زواج للجنس بس والأنسان أرقى من ازلال نفسه للشهوة بس
الرياض
عبد الرحمن2006-12-26 15:30:30
يا أبو علي
أنا لم اقل أن يتزوج الانسان بقرة لذلك مثال الخنزير خاطئ... ثانيا هل يوجد في كل القرآن شيء أسمه ديمومة.. وما رأيك أن تعذب نفسك قليلا وتشرح لنا آيات القرآن التي تتحدث عن الأسرة وبناء الأسرة وهل فضل ابراهيم عليه السلام انتماءه لأبيه على دينه وهل فضل نوح ابنه على طاعة الله . أنت عليك بطاعة الله كما أمرك وليس كما تعتقد أنه صحيح
-المانيا
G2006-12-26 13:09:58
إلى حالمة بالحرية وسارة والشباب الزكرتية
بغض النظر عن موضوع المقال، المرأة انسان إلو مشاعر ورغبات. برأيي يا حالمة بالحرية إنو أسمى غايات الجنس هي الاتصال التام مع الحبيب. مو كل البنات بيطمحوا للأمومة. هاللذة بحد ذاتها ممكن تكون غاية وممكن لأ. مؤقت مو مؤقت، زنا مو زنا، أختك شرفك عرضك.. خلص! ويا أستاذ بلا تحيز،
--
ابوعلي2006-12-26 12:14:38
الى عبد الرحمن الخارج
يبدو انك انت الذي لاتقرأ القرآن والدليل انك لم تفرق بين اللحم الحلال وغيره الا بالتسمية(فهل تأكل خنزيرا وتسمي عليه؟)مايسمى بزواج المتعة ماهوالا الزنا بعينه لآنه فقد شرطا أساسيا من شروط الزواج وهو الديمومة هذا عدا مايترتب عليه من اذى نفسي على المرأةوالاولاد وهدم لنظام الاسرة والتي هي اللبنة الاساسية في المجتمع وبالتالي تفكك المجتمع وانحلاله كما في الغرب
-سوريا
أبو محمد2006-12-26 11:36:22
إلى الحالمة الواهمة
لو كنت فعلاً تفهمين لعرفت أن هؤلاء الذين عاشوا في القرن السابع يستطيعون أن يحلوا لك مشاكل القرن الذي تعيشين فيه. يقول الفيلسوف برناتشوا: لو كان محمد بيننا لحل مشاكل القرن العشرين وهو يرتشف كوباً من الشاي. وأما الكاتبة فموضوعك لا يحتمل إلا أحد شيئين: إما دعوة إلى التشييع... وإما دعوة إلى إثارة النعرة الطائفية
-سوري في دبي
عبد الله2006-12-26 11:19:13
سامحكم الله
ما كان لازم ينشر هيك موضوع بالموقع يرجى من المسؤولين تدقيق المقال قبل نشره بعدين قد يأتينا مراهق و ينشر ما يطيب لغريزته من الفتاوى و القصص هدانا الله و اياكم
-سوريا
عبد الله2006-12-26 10:21:14
الحلال بين و الحرام بين
يقول الرسول عليه الصلاة و السلام (يا معشر الشباب من استطاع منكم البائة فليتزوج و من لم يستطع فليصم) ثم أنه و معلوم لدى كافة أأمة السنة أن المتعة حرمت بعد غزوة خيبر و ليس عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثم اقول واذكر بالآيه( و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب) الطلاق و الحلال ما احله الله و الحرام ما حرمه الله فهداكم الله وابعد عنكم
-سوريا
عبدالرحمن من الشام2006-12-26 10:47:31
سوء تفاهم
أحببت فقط أن ألفت انتباه الأخوة المشاركين مع احترامي للجميع أن هناك من يعلق باسم عبدالرحمن من ألمانيا و شخص آخر من الشام بنفس الاسم"عبدالرحمن". و قد لزم التنويه لاختلاف الأراء و وجهات النظر بين الشخصين. مع الشكر
-عمار يا شام
student2006-12-26 10:42:15
right
you are right %
-china
يـــــزن2006-12-26 10:34:38
وبدكم مطر كمان...!!!!
يعني المرأة مشان تغطي راسها تكشف عن......لوالواحدفيناطبق الدين الأسلامي بحذافيره ما كان حدا لجأ لهذه الأساليب الخبيثة.بعدين في مية شغلة تعوض الأنسان عن الزنابس يلي بدو يزني بيزني حتى ولو كان متزوج..ارجعوا للقرأن
دبور2006-12-26 10:36:05
التعليق..الحلو
لا تعليق أجمل من تعليق البشر ......ببعضهم..مش هيك؟؟؟؟؟؟؟؟
-
سفر بن مدعج2006-12-26 10:17:43
مقالسخيف ومتشنج ويدعو للتفرقه
ابعدو الزنا عن مجتمعاتنا وماتسمونه بالمتعه ديننا الحنيف لايسمح بالمتعه ( انظروا ماحل بالعراق جراء ما اقترفتموه من اثام بمتعتكم)
-سوريا
nicenight2006-12-26 10:03:02
زنا محلل
انا بمعلوماتي المتواضعة اعرف بان زواج المتعة هو الزنا المحلل و من شروط الزواج أيتها الاخت الكاتبة هو الديمومة فكيف بنا ان نقبل بزواج المتعة و ثانيا ان تكرار الزواج المتقارب يضيع النسب اين هو الحلال بذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
-syria
محمد حامد2006-12-26 09:25:37
قصة تافهة
كاتبة الموضوع معروفة من قبل الجميع و جميع تعليقاتها على الموضيع الأخرى تدل انها تريد الوصول للأباحية..اعلم اننا بشر و أن الله أنزل ديانات سماوية وكل الديانات السماوية تجمع على الاخلاق والاحتشام و ان كان لك يا حالمة بالحرية رأي أخر فانفردي فيه لوحدك و افعلي ما شئت تريدين الزنى أم زواج المتعة أم أي وسيلة انت حرة ولكن لا تدخلي من باب الدين الذي لا تفقهين
-سوريا يا حبيبتي
حسين2006-12-26 09:13:08
الحالات الخاصة
الكاتبة تتساءل عن الحالات الخاصة فقط و التي يمكن لو اهملت ان تتحول إلى مظاهر سلبية تؤثر على شريحة واسعة من المجتمع و تحل بغض النظر عنها حرصًا على سلامة المجتمع و العائلة
-سوريا
محمد أبو ضباب2006-12-26 08:53:27
كلام موزون
شو هالطائفية, زواج المتعة فيه حل لكل مشاكل العرب اللي توقف تفكيرهن بسبب عدم أشباع واحدة من أهم غرائز الأنسان وهي الجنس! وبغض النظر عن التفاسير المؤلفة للدين والشريعة فزواج المتعة والمسيار و العرفي وفرند هنن وجوه مختلفة لشيء واحد, فرجاءا من الأخوة عدم أعتماد الطائفية المقيتة كأساس للنقاش والنظر للعالم الخارجي الي تجاوز مرحلة التفكير بالجنس وصار عالقمر
سوريا
Great Syria2006-12-26 08:36:35
الى نضال معلوف
الأن لو كتبت كلام لا يليق بمسؤول أو جهة رسمية أو أعتبارية كبيرة لحتما حذفت المشاركة أما أن نتطاول على الله و الديانات السماوية و نمس عقيدة الشريحة الأساسية بالوطن فهذا حرية تعبير لن أضيف و لن أعلق على مقال تافه كتبه ****** لان الموقع ليس موقع ديني و الغرض ليس ديني و أنما اثارة الناس و البلبلة ، وشكرا لديمقراطيتك الأمريكية بعباءة وطنية
سوريا مهد الحضارة و الأديان
مغترب سوري2006-12-26 08:23:59
اتركوا المجتمع السوري بحاله
يعني مجتمعنا السوري ما بعاني من أي مشكلة بما يخص موضوع جدل متعة أو غيره يعني كأن الكاتبة حابة تختلق مشكلة أو جدل داخل مجتمعنا يلي إلى اليوم يعد من أكثرالمجتمعات العربية اعتدالاًًَ من الناحية الدينية و الإجتماعية و أنا برأي أنه هي محاولة لبث الفكر التشييعي في سورية خلو مجتمعنا النقي على فطرته و لا تحاولو المساس بهو تركونا بحالنا لو سمحتوا
المملكة المتحدة
سمير2006-12-26 08:08:06
عبرة واقتراح
سمعت ان احدى الاخوات المسيحيات توفي عنها زوجهابعد ثلاثين سنة زواج ولما تزوجت غيره كانت بكرا. ولماذا لايتناقش الاخوة في تعدد الزوجات أليس في ذلك حل.
-بلجيكا
مغترب2006-12-26 08:03:14
هل هي بداية فتنة تروج لها سيريانيوز
أولا ألرجاء نشر هذا التعليق حتى نبقى نثق بهذا الموقع الذي كان مميز. ثانيا لا نعتقدبأن حرية التعبير تشمل هذا الموضوع التافه الذي يقارن بين المذاهب والأديان. نحن نحترم الشيعة والسنة وكل المذاهب الإسلامية وكل الأديان المسحية واليهودية والبوذية ولا فرق لدينا بين طائفة وأخرى هكذا نحن في سوريا. يجب سحب المساهمة فورا من الموقع هذا أذا احترمتم الآراء.
-سوريا لكل الأديان والطوائف
نادر2006-12-26 07:57:32
هل هو ترويج للطائقية
نأسف على موقع بمستوى سيريانيوز أن ينشر مقالة بهذا المستوى السخيف الذي يدعو وبشكل فاضح إلى الطائفية. هل كاتبة المقالة تقارن بين السنة والشيعة والأديان الأخرى والشيعة أم ماذا؟؟ نريد توضيح وبشكل عاجل من الموقع على هذه المساهمة التي لا تقل عن الفتن المذهبية التي يروج لها في العراق ولبنان.هل نعيب على الآخرين ونقع في نفس ا لمطب.
-سوريا التي لا تعترف بأي طائفية أو مذهبية
فرتوك2006-12-26 07:41:39
إلى مستحلي الحرام
لماذا تحددون المتعة بمدة معلومة؟ لم لا يستمر إلى الأبد؟ السبب بسيط الديمومة تعني الالتزام وهذا بالضبط ما لا يريده من يستحلون المتعة فهم يريدون متعة دون التزام ومسؤولية, وإذا قلتم أن المتعة تخمد الشهوة أقول لكنها محدودة وبعد أن ينفصل المتمتعان هل ستخمد شهوتهما إلى الأبد؟ أم سيعودان للبحث عن شريك يطفؤها وهكذا... فما الفرق بينه وبين الزنا إذاً؟
-سوريا
no one2006-12-26 07:33:33
Dubai
I think you would have to diffrinciate between what you call logic and religion, when you talk about somthing that was clearly explaind in Quraan and Sunnah then logic dose not come in the picture, you deffietly have to follow relidion, now if you do not care about religion, then you could follow your logic.
-
فرتوك2006-12-26 07:30:21
إلى tec_colors
يا أخي انت فكرك راح لبعيد كتير, شو أنثى وأسياد وتحكم, ما حدا اهتم بجنس صاحب المقال, القصة قديمة وليست ناتجة عن ثورة للنساء تتوهمها.
-سوريا
فرتوك2006-12-26 07:25:09
إلى مسلم شيعي يعلق
حكيك صحيح إذا كنت عم تحكي عن البلد هون, لأنو المجتمع بيفرض تقاليد معينة أما بإيران مثلاً فالوضع مختلف والمتعة شائعة والبلاوي اللي بتجي من وراها كتيرة, يا عينس كل واحد يفكر بصدق ولا يخدع نفسو, إذا بترضاها لأختك بطيبة نفس وبتشوف اختك ماشية بالشارع مع "زوجها" بالمتعة وما بتنجلط بتكون حالا أما أنو الإنسان لحتى يهرب من ضميرو يوقع بمشكلة أكبر فمو منطق.
-سوريا
فرتوك2006-12-26 07:18:06
إلى سوري للعضم
"بحثت في صحيح مسلم" يا أخي مو كان أحسن تبحث بالانترنت عن كلمة زواج المتعة وتشوف البحوث الطويلة العريضة, الشغلة مو بهالبساطة, والحادثة التي ربما قرأتها وتبني عليها حرمت بعدها المتعة مطلقاً وليس عمر من حرمها ولا يملك تحريمها وإنما حرمها رسول الله يوم خيبر, والذين يستحلون المتعة لا يتقيدون بسفر أو حضر, الأمر كله علاقة لا ول فيها ولا شهود ولا إرث, زنا مقن
-سوريا
طالب علم2006-12-26 07:17:06
سنوات خداعات
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا يزيد بن هارون حدثنا عبد الملك بن قدامة الجمحي عن إسحق بن أبي الفرات عن المقبري عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
-USA
فرتوك2006-12-26 07:05:10
إلى الكاتبة
إما أن تزني المرأة أو أن تمارس المتعة؟! وإذا استطاعت العانس أو الأرملة أن تتعرف على شريك متعة والمفروض أن يكونا متفاهمين فلماذا لا يتزوجان؟ الحقيقة أن الأمر كله قضاء شهوء دون تحمل عذاب الضمير حيث يخدع المرء نفسه ويبرر لها الزنا. والمتعة ليست كالزواج فليس فيها إرث ومدتها قد تكون ساعة واحدة أهذا زواج؟ من أراد أن يخادع نفسه فليفعل دون تزيين الباطل.
-سوريا
عبد الرحمن2006-12-26 06:49:50
يا ست مرام
بشأن الظن حقك علينا والله يغفرلنا ولو أني أكيد ما قصدت المعلقين هون تحديدا لأني ما بعرف مين هني بس معلوماتي الأكيدة أنو نسبة كبيرة من الشعب المسلم ما بيناموا لبعد نص الليل وهني عم يتعلموا لغات على الستلايت.. أما بشأن الفتوى فأنا قلت ما هو مكتوب بالقرآن وبالتالي أنا لم أفتي ..اقرأي القرآن عشرة مرات قبل أن تتكلمي و نعم يا ستي أنا ختمته كثيرا ومرارا
-المانيا
طه2006-12-26 03:06:23
قصة بايخة
زواج المتعة هو زنا لكن بعقد يحق للرجل ضمن عقد ما يسمى زواج المتعة أن لا ينسب الابن ان جاء إلى اسمه وبالتالي من الممكن أن يتزوج الأخ بأخته أو الأب بابنته هل هذا ما تريدنه يا سيدتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
فريد2006-12-26 02:22:26
قصة طائفية و سخيفة و لا تستحق سوى المزبلة.
المنطقة على كف عفريت و بدل ان نتحد ابناء الشرق الأوسط اسلاما ومسيحيين في وجه الاطماع الغربية تخرج علينا مها بقصة ذات رائحة عضوية لفرج أناني يريدها حربا عشواء طائفية في سبيل اشباعه هذا الفرج الغبي و صاحبته بامكانه الاستمناء و البغاء بنفسه قبل أن يبغي بأمة تتلاشى اشلاء اطفالها بحروب طائفية يثيرها أمعات لا هم لهم سوى معدتهم و ما بين ساقيهم.
-fr
مرام2006-12-26 01:35:55
الى عبد الرحمن
غريب امرك يا رجل انك تقول انو الفتوى مو من حق حدا وتروح انت تفتي معلش؟ شو قصدك لما بتقول معلش روحي تزوجي وتوكلي على الله؟ هادا مو فتوى ؟ بعدين انت ماشاء الله خاتم القرآن يعني؟ في شي بالقرآن بيقول ان بعض اثم بقا شو معنى كلامك لما تقول لما تبطلوا تتفرجوا على الافلام الاباحيه منتفاهم؟؟ يا زلمه ما كنت مفكرتك هيك عنجد كنت مغشوشه باراءك
--
Layth2006-12-26 01:20:04
Rubish
زواج متعة او غير متعة ...هل هذا هو المهم المهم في الؤواج اكثر من المتعة هو انجاب الاطفال الذين لن يكون لهم مكان في زواج المتعة فغريزة الامومة لدىالمراة اقوى واعمق من الحاجة الى الجنس على كل حال المقال و طريقة طرحه غير مناسب الا اذا كان المقصود شيئ اخر و هو كما تفضل احد القراء بالاشارة اليه وهو اثارة الاغبياء وتحريك نعرات لدى الهووسين بالدين والنساء.
-France
حسام مطلق2006-12-26 00:57:28
الى حالمة بالحرية
ما تتحدثين عنه من الاستقرار العاطفي والاسرة المتماسكة على علاقة له البتة بالمثيلوجيا التي يتحدثون عنها في التعليقات. معظم المجتمعات الزواج فيها مدني واصحاب المعتقدات الدينية هم الذين يرتادون المعابد للمشروعية. ام لعل المجتمعات غير الاسلامية ليس فيها ام واب وابناء ام لعلهم غير متاحبين؟. ام لعلك تصدقين ما يروج من اكاذيب عن تماسك مجتمعاتنا.انظري الى العراق
سوري مقيم في الاردن
فينيقيا2006-12-26 00:15:28
نقطة نظام
إلى كاتبة المقال: ارجعي إلى فطرتك, إلى عقلك, إلى انسانيتك, وقرري ما هو الصواب والخطأ بالنسبة لهذا الموضوع أو أي موضوع كان. لا تستندي لما قاله فلان اعتمادا على فلان وما نقلته فلانة عن لسان فلان, والأهم من كل هذا, اياك ورجال الدين, فمعظمهم -حتى لا أقول كلهم- سماسرة اتخذوا الدين تجارة مربحة...
-
قمر الليل الحزين2006-12-26 00:03:07
خالف تعرف أنا مسلم
يا إخوتي أولا الزواج يكون دائما ومؤقتا وشرطه العقد أي الإيجاب والقبول وليس المدة ثانيا هو شرع الله ونبيه ومن حرمه عمر ابن الخطاب وهو بشر مثلنا له رأيه ولكتاب الله رأيه اقرأؤوا سورة النساء (وأتوهن أجورهن) زواج المتعة له كل مالزواج الدائم من حقوق وواجبات فهو يحفظ الأعراض والأنساب ويجوز فيه اشتراط عدم الدخول وهو متعة لرجل والمرأة فلا تهاجموا أختنا..
-سوريا الكريمة حزب الله
سوري للعضم2006-12-26 00:00:51
بدون عصبية
أولاً: لقد بحثت في صحيح مسلم ووجدت أن هذا النوع من الزواج كان موجود في عصر الرسول (ص) ولكن الفاروق عمر بن الخطاب (رض) هو من حرمه . كما أن لهذا الزواج شروط منها أن يكون الشخص على سفر . كما أن هناك عدة للمرأة كأي زواج اخر وبنظري هو أفضل من الزنا من ناحية واحدة فقط وهي أنه إذا كان هناك أولاد نتيجة هذا الزواج سينسبون إلى الاب لأنه زواج مسجل أصولاً.
-سوريا
مو مهم2006-12-25 23:37:44
مسلم شيعي يعلق
ما قاله السيد peacful ودفراس صحيح وعلى الرغم ان زواج المتعة حلال عندنا لكننا نادرا ما نلجا اليه ونحن مثل جميع المسلمين نتزوج زواج دائم ونشجع جميع الرجال والنساء سواء كانوا ارامل او عزاب على الزواج الدائم
-
Syrian2006-12-25 23:19:09
قصة ليست بجميلة و لا يوجد فرق بين الزنى و زواج الم
لا يوجد أي فرق من زواج المتعة و الزنى لأن زواج المتعة هو زنى الحل هو الزواج الدئم بنية الديمومة وهذا الحل فقط سيحل مشاكل العوانس و المطلقات و الشباب
-Germany
-tarek2006-12-25 23:13:57
-
الرجااء الرجوع الى احاديث الرسول عليه الصلاة و السلام و السنة النبوية الشريفة و الى اهل البيت الاطهار و اصحابه و خلفاءه الراشيدين و هناك تعلمون لمادا حرم او حلل و الرجاء عدم الافتاء من اي شب واي بنت والعودة الى كتاب اله و شكرا و ارجو من الاخت الكاتبة ان تفهم ما هو معنى كلامي و السلام
-usa
رحيل2006-12-25 22:58:11
المتع كثيره في هذه الحياه منها المال
بغض النظر عن سني وشيعي أو...الخ لأنني ما كرهت يوما أمرا اكثر من أمور تافه نعلق حياتنا عليها .. الا وهي المذاهب ..المهم بعيدا عن ذلك وايضا بعيدا عما أسميته قصه جميله (أين القصه ؟), عزيزي السائله متى كانت الحياه جنس وبس .؟ ولو هي كذلك ماذا نفرق نحن البشر عن الحيوانات ..؟اافعلي ما انتي مقتنعه به وما يناسبك انتي قد لا يناسب غيرك وما يناسب غيرك قد لا يناسك .
-الكويت
moudar2006-12-25 23:04:10
لا للتشيع
يعني كاتبة مسوقة درجة أولى للتشيع لك مو عيب على سوريا نيوز تنشر هيك مقال لك يا عيب الشوم شكله الناس عندكن ما ضل فيا شرف مو نائصنا غير ناس ما عندا شرف تقترح علينا بدكن يانا انشغل حرمينا بفلوس؟؟؟؟ يا ريت تنشروا التعليق ولا بس رح تنشروا مقال يدعي للزنا والمسخرة
-حلب الشهباء
tec_colors2006-12-25 23:05:40
نداااااااااء 2
فلا تلوموها، لإن القوارير التي لم ترفقوا بها قد انقلبت عليكم يا معشر الأسياد، ولم توفر لكم أي عذر بزمن لاعذر لكم بعد الحبة الزرقاء. فأين أنتم من تللك القوارير التي لم تعد أبدا قوارير فارغة، إنها مليئة حتى الشفة. ((والذكي يفهم))
SYR
tec_colors2006-12-25 23:04:32
نداااااااااء 1
الأنثى الآن تختلف عن أنثى العصور السابقة، فهي الآن الأم الحنون، والمدرّسة العالية الثقافة، والطبيبة والمحامية التي تستطيع تحصيل حقوق الكثير من الذين عجزوا عن تحصيلها. ولا تستغرب بأنها نائبة ووزيرة، وإلخ. بينما كانت ومنذ فترة نصف قرن فقط عبارة عن جارية تقول (أمرك سيدي). إن أكلت فقد لا تشبع وإن رغبت الحب لن تحصل عليه (كما يجب) لجهلها أو لجهل (سيدها).
SYR
kalgo2006-12-25 22:42:04
حكي مالو منطقي
معلش لح ناقشك بعقلانية وبدون تعصيب على هالحكي يلي بيرفع الضغط شو متعة وشو زنا مافي حل الا الزواج للاسف ببلادنا متل ما تشرفوا يلي قبلي مين حيرعى اطفال يلي حيجو نتيجة المتعة يلي يمكن تدوم نص ساعة او اقل فهي مافيها سنة ولافيها شيعة فيها عقل يحكمبالصح لانو ربنا عطانا العقل لنفكر فيه وكان حاسبها الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قبل ما يحرم الزواج المؤق
syria
سميح2006-12-25 21:25:27
الجنس... أقصر الطرق لجذب الناس!!
كم تبلغ نسبة الأرامل في مجتمعنا؟؟ أعتقد انها لا تتجاوز 3 ـ4 بالألف.معظم هؤلاء من كبار السن وبالتالي غير قادرات على التزاوج.أما من فقدت زوجها من الشابات فعلى الأغلب أنها ستتزوج مرة ثانية.و من تظل من هؤلاء دون زواج يشكلون نسبة ضئيلة جدا جدا,فهل هذا مبرر لتغيير مجتمع بأكمله؟؟؟الرجاء احترام عقول الناس و عدم استغبائهم و شكرا.
-أهلا بكم في سوريا
د.ميكانيكى. مايفهم الا بالحديد والنار2006-12-25 20:46:26
مالفرق بين العبرية نت وسيريابيوز؟
الاخت مها ماذا تريدين من هكذا موضوع؟ اكتبى بموضوع يجمع ولايفرق.اسألى الشيخ او القس ابتاعك.تعليق ولف اعجبنى وعبد الرحمن.مع العلم انا لاارغب بالتعليق على هكذا موضوع انت تفرضين مشكلة لحل مشكلة؟ كلنا ندوربحوار بيزنطى لامخرج منه؟ماذا عن الاولاد؟كم اخ الي وينهم؟حقوق المرأة؟ارغب بالتمتع باكثرمن واحدة؟ ضاعت الطاسة خراب بيوت !!!!
-$$$$
البراغماتي2006-12-25 21:03:29
لكل شريعته 2
ناهيك عن الغاء غريزة اساسية عند المراة وهي الامومة وهي حاجة اكبر من الغريزة الجنسية وحتى نيتشةيقول مالرجل للمرأة الا وسيلة اما غايتها فهو الولد ( بصرف لنظر عن الاختلاف او التوافق معه) فالمراة كيان وركن في المجتمع ولايجوز تقويض هذا الركن لمجرد نزوات دعت معظم الاديان الى التحكم بها وحتى النظم العلمانية تدعو الى بناء هذا الاساس سواسية مع الرجل
-syria
البراغماتي2006-12-25 20:55:15
لكل شريعته 1
ارى من المناسب عدم الخوض في الاديان والمذاهب ونقدها فحرية العبادة والاعتقاد متاحة للجميع والدخول بالنقض والنقض المضاد قد يساء فهمه من قبل المعلقين ولكن اعتقد ان هناك تناقضا بين هذ النوع من الزواج وشخصية المرأة وقيمتها الفكرية والعاطفية فهو بالاضافة الى ماذكر في موضوع الاولاد يقلل من اهميتها لدى الاخرين ناهيك عن نظرتهالذاتها امام المجتمع
-syria
علي2006-12-25 20:35:48
كفى تخريف
يعني أنا لا أدري ما جدوى هذا النقاش... الحيوان يدرك الحلال من الحرام... إذا كان الشخص يبحث عن المتعة فليبحث عنها كما يريد وليمتع نفسه...زنا كان..حرام كان...حلال كان..ولكن ليكن أيضاً مسؤلاً عن فعله..أمام الله وأمام المجتمع... نحن في القرن 21...هل تؤمنين أن الفتاة تأخذ إذن أخوها عندما تريد أن تمتع نفسها... وكرأي الشخصي..أرى أن زواج المتعة..زواج فا
-سوري
Beniamin2006-12-25 20:30:50
مبروك
مبروك للكرامة اليوم فوزها على الأتحاد2-1 والى الأمام يا كرماوي.
-ألمانيا
بلا تحيز2006-12-25 19:44:21
والله شكلك ملانة او صديقك تاركك
والله ان شر البلية مايضحك هاهاها.اخر شي كنت اتوقعو انو البنات توصل فيهون المواصيل لهون لو انو شب اللي حاكي هل الحكي كنت قلت شب جهلان .بس بنت بدها تلاقي مخرج للزنا هي سمعة بس بهل الزمان الواحدمايستبعدشي هي الدول المتحررة بدكون حرية مو هيك ؟اي بدكون مفتي خصوصي ليرضي رغباتكم وعلى كل حال بلاها قصة زواج المتعة هلء وقفت على هل الورقة بكرة الله اعلم شو بيصصير؟
-
Sony2006-12-25 19:24:29
دعارة
المطلقة أو الأرملة بإمكانها الزواج من مطلق أو أرمل أو شاب. ما هو الفرق بين هذا (الزواج) و الدعارة؟ الاسم؟ إجازة هذا (الزواج) ستجيز الدعارة عمليا و سيؤدي الى انتشارها, أي مومس تضبط متلبسة ستشهر في وجه الشرطي "عقد الزواج" الذي ستغيره بعد ساعتين. أخيرا تحياتي الى السفير الإير اني في دمشق و الله يديمو فوق راسنا. الله يستر بس
--
مسلم غيور2006-12-25 19:28:46
هل تعلموا بالفيزياء النووية
ياحضرات إن ما تتحدثون بهله من يختص به ولا شو يعني هذا الدين عرضة للرايح والجايي الله يهديكم على كل حال شو مافي شئ اسمه زواج طبيعي ومستمر استمرار العلاقة مابين الشخصين دون اللجوء إلى تحديد المدة ولا شو. هل هناك من يحرم الزواج بعد الزواج ومن قال ذلك. المهم ان نرمي السنة والشيعة والملل الأخرى كل حين ومين. اتقوا الله وزوجوا الشباب بعدين ناقشوابعد التخصص
Arabi
Sara...2006-12-25 19:19:39
فصيحة يا فصيحة....
أعتقد في عنا أهداف بحياتنا مو أسماها ممارسة الجنس, بغض النظر عن زواج المتعة يلي تفضلت الكاتبة و حكت عنه الجنس هو وسيلة تعبير عن حب بين طرفين أما تحوله لهدف بحد ذاته و البحث عن طريقة للوصول لهذا الهدف برأيي في خلل معين.كمان المطلقة مو دايما عندها هالرغبة و البنات هالأيام عندن مخططات و أهداف تانية بحياتن
Syrai...
محمد مملوك2006-12-25 18:19:03
.......2
كما أن زواج المتعة لا يحمي الشباب من الوقوع في الحرام،والواقع يثبت العكس دائما،إذ يندر أن تجد فتاة تقبل بممارسة المتعة لهدف المتعة فقط،دون هدف كسب المال،في حين انك تجد آلافاً من النساء ممن يمتهن ممارسة المتعة بهدف كسب المال وخاصة في الدول التي تنتشر فيها المتعة.
-دمشق
محمد مملوك2006-12-25 18:17:21
....1
عندما يرغب شخص بممارسة الفجور مع عاهرة ، فإنه يبدأ هذه العلاقة بالتفاوض ( الإيجاب والقبول ) ثم يتفقان على الاجرة ( المهر ) والمدة التي تتناسب مع الاجرة ( أجل العقد )، تماماً كزواج المتعة,إذاً ما هو الفرق الحقيقي بين العلاقتين بعيداً عن التسميات الشكلية ؟؟؟ وهل اختلاف التسميات تجعل الحلال حراماً ، والدعارة نقاءاً ؟؟؟
-دمشق
عبد الرحمن2006-12-25 17:54:44
تحية قلبية للدكتور فراس
تحية لك من القلب فعلا على تعليقاتك الرائعة والواضحة والتي تدل على فهم ديني رحماني سليم.
-المانيا
عبد الرحمن2006-12-25 17:47:13
جواب للسيد أبو علي
ممكن تقلي شو الفرق بين اللحم الحلال والغير حلال سوى ذكر اسم الله على الأول.. زواج المتعة شبه غير موجود حاليا لعدم وجود الجواري والذي تكلمت عنه أنا هو زواج مؤقت وهو زواج طبيعي يتفاهم فيه الطرفان على الانفصال بعد فترة ويتحمل الرجل كل تبعات الزواج من انجاب وغيره وتتحمل المرأة الالتزام بالعدة ولذلك لا يمكنها كما يظن البعض أن تعمل كعاهرة. الواضح أن معظم
-المانيا
دفراس2006-12-25 17:37:00
الى الدكتور الصيدلاني
قبل ان تتحفنا بفتاوى جاهزة عليك ان تدرك ان تحريم مااحله الله من اعظم الذنوب..وبما انك صيدلاني لابد وانك سمعت بان 20%من الامراض النسائية المستعصية شفاؤها يتم بالزواج والحمل واولها داء الاندوميتريوز والداء الليفي الكيسي للثدي..والعانس بشر ولحم ودماء لاذنب لها كي تتحمل اختلاف اهواء البشر والاجتهادات البعيدة عن الانسانية
wattan arabi
د فراس2006-12-25 17:28:53
تتمة الى الياسر
لنناقشه من وجهة نظر اجتماعية..هذه المراة بدلا من ان تقع بشرك الزنا..هي تتزوج زواجا صحيحا مؤقتا يكون خلاله الرجل مسؤول عن اي حمل قد يحصل..اذا هنا لايوجد اختلاط في الانساب..كما يحصل في الزنا..لكل من ينظر ويقول انه يريد بناء مجتمع سليم..وكيف يكون سليما واكثر من ثلاثين % مطلقات وارامل وعوانس..اليس لهم حق الحياة..بشكل لائق وشريف.يكفل اشباع حوائجهن
wattan arabi
د فراس2006-12-25 17:20:25
الى الياسر
هو ليس زواج المتعة وانما اسمه الحقيقي زواج الضرورة فنحن نعلم انه لن يبني اسرة سليمة لكنه يمنع ويقي من شر مستطير..والمسيار عندنا لايختلف عنه كثيرا..فلاداعي لاتهام الايرانيات بالدعارة..لان الرسول الكريم اباح زواج الضرورة وحرمه عمر بن الخطاب..فنرجو ان تتحدث بموضوعية ودون اتهامات جاهزة مسبقة..وطالما ان الاراء الفقهية اختلفت حوله..فلماذا لانناقشه م
wattan arabi
mya2006-12-25 17:21:31
لا هذا و لا ذاك بلا لف و لا دوران
حرام قطعا و يمكن انت مجربة ذلك حتى معجبة بالفكرة
-سوريا
peaceful2006-12-25 17:06:38
hi
الى من يتفاصح: من حرم المتعة هو الفاروق عمر بن الخطاب و ليس الرسول , حيث قال , متعتين كانتا على عهد الرسول و اني لاحرم احداهما.... والمتعة الثانية هي متعة الحج
-hi
محمد2006-12-25 17:06:32
ياريت كل الناس يفكر بواقعية
أخت مها اشكرك على هذا الطرح الجريئ واقسم بالله انك اصبتي الحقيقة ولكن ماذا ماذا تعفلين في زمن المعصية اتمنى من كل الناس ان يكونوا واقعين عقلانين عقولهم متفتحة واشكركي واشد على أيدكي
سوريا
حالمة بالحرية2006-12-25 16:55:06
الى زاهر
تكمن منطقية تعليقي في موافقته لمنطقك !! كل واحد له وجه نظر في مواضيع مختلفة!! عندما لا اقول ما تريد ان تسمع فسيكون قولي غير منطقي في نظرك??
-
yasser2006-12-25 16:37:08
لاهذا ولا ذاك
أنا ضد الزنا وضد المتعة وأنا من مؤيدي الزواج وللأسف في بلادنا الأهل وظروف البلد تقف بقوة ضد تسهيل الزواج لذا نتمنى التسهيل للجميع للزواج أما لما أنا ضدزواج المتعة لأنها بالنسبة لي تفقد عملية الزواج والجنس جانبها الروحي الهام جدا وبالتوفيق للجميع
حلب
زاهر2006-12-25 16:16:30
الى خالمة بالحرية
هل فعلا انت التي كتبت هذا التعليق؟!! لماذا يختلف كثيرا عن اطار كل تعليقاتك السابقة؟ لاني بصراحة أجده جدا منطقي و سليم و بعيد عن التجريح والاتهامات و هذا ما لم نعتاد قراءته ضمن تعليقاتك. انه افضل تعليق ضمن التعليقات على موضوع طرحته الانسة مها بشكل ركيك و ضعيف لكنه نابع عن شعورها بالقلق أو بالكبت المترافق مع الفراغ.
-أمة لا وزن لها بين الأمم
نضال الفهمان2006-12-25 16:25:07
ل حمصي
يا سيدي عنجد حمصي كيف اكتشفت اني مسيحي لانو انا مسلم و تاني مرة عريف ع شو كنت عم علق قبل ما حضرتك تلقي هجومك انا عم رد ع تعليق لاحدهم بان العلاقات الجنيسة قبل مرحلة الزواج كانت مشروعة بعد سن ال 21 بقا يا ريت ي حمصي قبل ما تعلق تفتح مخك
-سوريا
سكيبي2006-12-25 16:19:56
ج2
ان سمعت سمعا لصوت الرب الهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه التي انا اوصيك بها اليوم يجعلك الرب الهك مستعليا على جميع قبائل الارض 2 وتاتي عليك جميع هذه البركات وتدركك اذا سمعت لصوت الرب الهك. 3 مباركا تكون في المدينة ومباركا تكون في الحقل.4 ومباركة تكون ثمرة بطنك وثمرة ارضك وثمرة بهائمك نتاج بقرك واناث غنمك.5 مباركة تكون سلتك ومعجنك.
-سوريا
سكيبي2006-12-25 16:18:05
بركة الرب و لا شيطان ابليس - ج1
راح جاوبك جواب مسيحي مختصر ..بتعرفي الوصايا العشر لا تقتل لا تسرق لا تزني لا تشتهي امراة قريبك إلخ ..الرب بعدها قال و إن سمعت لصوتي في بركات قرأي يا أختي أنا كل ما إبليس بيراودني بقرا بالإنجيل و بقرا بركات الرب و معليش لو ما كنت مسيحية بدعيك تقريهم ..
-سوريا
الدكتور الصيدلاني2006-12-25 16:15:08
لامعنى لزواج المتعة
ان زواج المتعة يااخت مها قد حرمه الاسلام لان الرسول (ص) قد حرمه بعد غزوة خيبر وانصحك بالرجوع الى كتاب صحيح بخاري ومسلم لكي تستانسي بالاحاديث الواردة بهذا الموضوع ثم ان اخواننا الشيعة لايقرون بهذا الحرمان ولكنني كسني امشي على هدي القران والسنة النبوية وشكرا
-دمشق بلد الاسلام
مغترب سوري2006-12-25 16:14:15
والله عشنا وشفنا
انا ارى ان مقالاتا من هذا النوع ومن نوع مغامرات نادمة في غرف الشات ومن ثم الوجه الاخر اعني المقالة التي كتبها المحقق الانترنيتي الذي استطاع كشف الحقائق.ارى ان هذا النوع يجب الا ينشر
-
عقلاني أحيانا2006-12-25 15:55:10
زواج المتعة للمتعة فقط
حسب رأيي ينبغي على المرأة التى تمر بزواج المتعة أن تتمتع وتستفيد اقتصاديا دون انجاب أولاد هذا اذا كانت فقيرة. أمااذا كانت غنية فهي لن تعبأ بهذه العقود.
-سوريا
الياسر2006-12-25 15:54:43
المتعه
الأسره هي الحجرة الأساسية للمجتمع، والزواج بنية الاستمرار هو الكفيل ببناء الأسره، فهل ياترى المتعة هي السبيل لبناء هذه الأسرة، فالمتمتع أو المتمتعة اجتمعوا على التمتع لا الزواج ( لساعة أو يوم أو ...) وهل تعلم أن الرئيس الخالد الأسد قد منعهاأو ضيق عليها لما سمعه عن أفعال الإيرانيات عندما يأتون للزيارة. ومكاتب القوادة التابعة لهم.
-ايطاليا
Fadi2006-12-25 15:37:29
ماهيات زواج المتعة
بالاجابة على موضوعك ساتفيض باختصار ولناخذ بالاسباب "ولنقول ان زواج المتعة تم بين اثنين فهل من ضامن لهذا الزواج ولمن سينسب الاطفال في حال تم خلاف ومن ثم الطلاق والاهم من هذا مفهوم الزواج في ديننا الاشهار فهل سيتم ذلك امام الناس ام سيكون سرا لايكفي ان نرضي رغباتناوحسب بل ان نفهم ماهياتهاحتى لانقع فيماشراك الندم وعواقب قد تكون كارثيةاكثر مما هي عاقلة
KSA
دمشقي قرفان من بلدو2006-12-25 15:53:39
ما خلصنا من إيران
هل تقبل الكاتبة مها على بناتها و أخواتها أن يكن سلعة مأجورة بيد الرجل و لفترة معينة و من بعدها ترمى بلا قيمة ولا مبدأ
ألمانيا
ابو علي2006-12-25 15:29:49
سؤال الى عبد الرحمن الخارج
ممكن تفيدنا وتقول لنا مالفرق بين الزنا وزواج المتعة؟
-سوربا
طارق صابر2006-12-25 15:14:46
الأخ عبد الرحمن
يبدو أن المعنى الذي قصدته أنا لم يصلك تماماً.. فبماأنني قلت أنني لست متخصصاً ولا يحق لي أن أفتي فماقلته هو من وجهة نظر شخصية .. فأنا لم أقل كلمة "باطل شرعاً" قلت "باطل" فقط .. وكوني مع حرية المرأة فهذا لا يعني أن أرضى لها أن تكون مجرد لعبةأدفع ثمنهالألهو بها قليلاً ثم أرميها .. فحين نريد زوجة يجب أن نختارها لأننانريدها كلاً كاملاً وليس لجزء من جسدها
Syria
حالمة بالحرية2006-12-25 14:59:36
الحب المقدس2
الحل يكمن في مساعدة المحبين على الزواج!! وبالنسبة للارامل والمطلقات يجدون من وضعه يماثل وضعهم !! والجنس بالنسبة للمراة ليس غاية ..المراة تحتاج الاستقرار مع زوج يحبها وتحبه ..واحترام متبادل وعدم خيانة,,وعدم زواج عليها??
-
حالمة بالحرية2006-12-25 14:49:06
الحب المقدس
والرغبة في الديمومة ..هما اساس المؤسسة الزوجية !! في اي مكان في العالم ..والاولاد الذين سياتون الى هذا العالم بنتيجة هذا الزواج يستحقون حياة هانئة وجميلة في احضان الاب والام!! من الانانية ان نشبع رغباتنا على حساب تعاسة غيرنا!! لن يجلب ذلك الا الدمار..
-
فصيحة2006-12-25 14:11:17
تتمة
فمن يرضى بمثل هذه(الحلول) من النساء فإنها وببساطة قد ارتضت انفسها أن تتحول الى مجرد(ٍSex Machine) وهذه الآلة ستصدأ يوما ما ويومئذ لن تجد وقودا ترويها ولا حتي نقطة زيت تحرك مفاصلها,لقد نسيت هذه الكاتبة أن الهدف الأنساني الأسمى للجنس عندالمرأة هي الوصول الى اللذة الأهم والأشرف والأنقى وهي لذة الأمومة والأم والطفل لهم حقوق سوف تضيع بزواج المتعة>>>
- الأطفال محرومون من حقوقهم وهم (شرعيون)
حمودة نجم2006-12-25 13:47:21
سؤال لكاتبة المقال...
لدي صديق على المذهب الشيعي قال لي أن المتعة يمكن أن تكون أيضاً لساعتين(يعني زوجتك نفسي لساعتين) فهل يا كاتبة المقال ترضين لنفسك أن تكوني كل ساعتين أو كل يومين "زوجة" لرجل آخر؟؟ وهل يرضى الشيعي أن تتزوج اخته كل يوم من رجل؟؟هناك شيء اسمه الشرف والأخلاق قبل أن يكون شيء اسمه الدين!!
-DE
ahmad2006-12-25 13:41:28
القرآن قد أجاب
لقد أجاب القرآن الكريم على ذلك, فاليأس المزعوم حرام أصلاً "لا يياس من روح الله إلا القوم القانتون". و عملياً أن نشرع ما حرم الله حرام شرعاً و له نتائج على المجتمع سيئة فالمتعة سيليها أطفال أبوهم و أمهم كانا يتمتعان فقط ولم يريدا إنجاب الأطفال, و المرأة ستصبح سبيل عام لمن أراد أن يتمتع "بالحلال" و من دون أن أي احترام لها و تحمل مسؤولية التحريم جاء إن
-سورية
الحمصي2006-12-25 13:41:04
إلى نضال الفهمان
إذا كان الإسلام عمره 1400 سنة و هو يحمل عادات من العصر الجاهلي فالأفضل لك فقط و لا أشمل معك أي أحد من المسيحيين غيرك فإن المسيحية عمرها 2000 سنة أي من العصر الحجري. أعتذر من أخواني المسيحيين البريئيين من هذا الرجل و لكن طفح الكيل و صار وقت الجواب الراد لهيك زلمي و لأمثالو
-فنلندا
فصيحة2006-12-25 13:24:49
الحرمان من لذة العقل والتفكير هو الأخطر
بألإضافة الى ما ذكره الأخ جورج (ثالث تعليق)فأنا أضيف(يلي ما مات ما شاف مين مات قدامو)علينا النظر مليا الى من طبق هذا(الحل)حيث حاولوا إطفاء جمرة الرغبة الكامنة فإذ بهم يكتشفون أن(الماء)المسكوب على الجمرة هو بالواقع بننزين قد ولد حرائق أعظم,فلماذا لا ينظر للأمر كأنه نوع من الأختبار,فمع وجود إناس حرموا من لذة الجنس يوجد أيضا ناس حرموا من لذة البصر >>>
-أو اللذة الأهم في نظري وهي لذة العقل
عبدالرحمن2006-12-25 13:22:13
هزُلت
صارت المرأة كالسلعة تباع و تشترى بحجة الحرية و التطور و الحداثة، و نسي الجميع أنها يجب أن تصان كاللؤلؤة الثمينة. فهذا يريد أن يتمتع بجسدها العاري بداعي إن الله جميل يحب الجمال، و هذا يريد جسدها بلاثمن بداعي تلبية رغبتها.. جعلوها تبدو كلفافة الدخان بعد أن ينتهوا منها يدوسونها تحت الأقدام و الغريب في الأمر أن تأتي امرأة لتقول شو فيها إذا تمتعنا!!!
-عمار ياشام
basel yakor2006-12-25 13:28:07
الصيام
الصيام الصيام للرجل والمراة السيد المسيح أشهر من فعل ذلك بعدين وين الحالمة بالحرية ....تاخرت
-سوريا
Mazen2006-12-25 13:14:52
انحطاط
هيا نراقب انحطاط موقعنا سيريا نيوز و تحوله لما يشبه المنتدى اللذي ينشر أي شئ. الموقع يتحول الى نسخة مصغرة عن موقع العربية باسلوب كتابته و المواضيع اللتي يطرحها. اتمنى نشر تعليقي
-Ru
غبي ...2006-12-25 13:09:26
بس مو اغبى من اللي طرح الموضوع
زواج المتعة مرفوض شرعا لانو فيه اجل مسمى خليها تستنى ليجيها الشخص المناسب ويتزوجها واذا كتيييير غريزتها عمتنق عليها ... خليها تمارس العادة السريةلوقت ماتتزوج ... وبعدين اللي بيسمعك بيقول خلصو الرجال اللي بدون يتزوجو بالبلد حاج بدع تافهة ... في حلول ابسط بكتير ... غير انها تنتقل من حضن رجل الى اخر كل ما انتهت مدة عقد زواج المتعة
-سوريا
تحسين نكاشة2006-12-25 13:11:57
إلى د.باسل
بما أنك قلت سابقا أنك علماني مسلم فأنصحك بالانضمام إلى الشلة التالية (مسلم أرثوذكس, هندوسي سني, يهودي حنفي, مسيحي شيعي, بوذي من شهود يهوه) و بذلك تكتمل الشلة , أرجو النشر
-طبعا مو من سوريا
مواطن مغترب2006-12-25 13:05:57
استراليا
الى مهى لا ادري ان كنت مسلمة اومسيحية او يهودية او بوذية ان هناك الكثير من العقائدالدينية في العالم وكل له مرجعياته الدينية ويقر بما هو الحلال والحرام في الهند مثلا التي يموت زوجها تحرق وهذه حقيقة في الهند ولا احد يستطيع ان يعطيك الجواب فاذا كنت تريدين المعرفة فلا بد منك الا ان تسالي مرجعيتك الدينية وهذا الطريق الاسلم اذا كنت تؤمنين بدينك والله الموفق
-
تيسير2006-12-25 12:59:59
المقال مو كلو غلط
الدين يرفض العلاقات الجنسية خارج الزواج فلنترك التشريعات لعلماء الدين. لكن لا اكراه في الدين و اذا خالفه رجل وامراة راشدين و غير متزوجين فيحق لهما ذلك مع مراعاة الحشمة والآداب العامة.
-بلاد النعامات
sammy2006-12-25 13:08:21
دعوة الى ضبط النفس
قال الدكتور Phil مرة ان مواضيع الدين و السياسة هي مواضيع خاسرة من الطرفين و لا يمكن الوصول الى اتفاق عليها, لذلك يرجى فصل الدين عن السياسة و ثم فصل الأثنين عن حياتنا الأجتماعية و ثم فصل الحياة الأجتماعية عن اماكن العمل
-سوريا
سوري مع التحية2006-12-25 12:59:39
شو هالنقاش البيزنطي
الى الأخت كاتبة المقال :/ بعد التحية شو يعني هاي دعاية للتشيع
-الامارات
حالمة بالحرية2006-12-25 12:50:35
رجعنا ع الاسطوانة
بجد كتير بعيد عن الواقع انو نطلب من ناس عاشوا في القرن السابع الميلادي يوجدولنا حل لمشاكلنا في القرن الواحد والعشرين!! الحلول تاتي من الواقع ..وكل مايؤجج الخلاف يجب ابعاده عن طريقنا..يعني اللي ما عم يرضى يخفف المهر..رح يرضى بالمتعة?? عليك باخذ صكوك الموافقة من شيوخ الازهر ومكة??
-
رامي2006-12-25 12:52:37
رد مسيحي
الزواج في الديانة المسيحية هو مؤسسة إلهية يرعاها الله (طبعا بإيمان الزوجين) ليكونا زوجان مثاليان متحابان وأن تحب المرأة زوجها كما أحبت الكنيسة المسيح وأن يقدم الزوج ذاته للمرأة كما قدم المسيح ذاته للكنيسة, ولسبب ضيق المساحة أترك للقراء استخلاص العبر.أما كاتبة المقال فعودي إلى عملك وأهدافك وطموحاتك في هذه الدنيا لتحقيق إنسانيتك قبل إي شيء.
سوريا-حلب
عبد الرحمن2006-12-25 12:48:11
لستم أنتم يا سادة من يحدد
ما هي العفة .. العفة دينيا هي عدم ممارسة أي شيء بطريقة تخالف أمر الله.. الامتناع عن الجنس ليس عملا سهلا وله تبعات نفسية والله طلب منا الصبر ولكن لم يطلب منا أن نغلق أبواب رحمته علينا بأيدينا وبعدها نقول أننا نصبر..أشراف القبيلة يا سيدتي يعرفون دين الله أكثر من الله ودعاة الحرية لم يجدوا لك تهمة غير الطائفية لأنهم علميون على أساس ويقدرون الحاجة الجنسية
-بالفضائيات منتفاهم...................المانيا
عبد الرحمن2006-12-25 12:44:49
سيدتي الكريمة أولا
يرجى عدم استخدام كلمتي سنة وشيعة لأنهما تعطيان انطباعا غير سليم وذكرهما بحد ذاته مخالفة دينية.. ثانيا المتعة هي الزواج من الاماء والعبيد ولا علاقة لها بالأرملة.. ثالثا لا يوجد شرط في الزواج اسمه الديمومة والقرآن موجود وعلى حد علمي حتى حديث لا يوجد مع أني لا أهتم بالأحاديث.. اذا أردت أن تتزوجي ولو ليومين بعقد شرعي وتلتزمين بعده بالعدة فتوكلي على الله .
-المانيا
عبد الرحمن2006-12-25 12:40:43
انظروا الى أنفسكم قليلا
النافخون ببوق الحرية وحق المرأة في اللباس انتفضت عبقريتهم عندما كتبت امرأة مقالا تتحدث فيه عمن تحتاج لممارسة الجنس واعتبروها تريد مبرر لتنفيذ نزواتها والأخ صابر الذي لم يرد أن يفتي أفتى وقرر وحسم الموضوع.. والمتدينون جلسوا مكان الله وقرروا ما هو المتعة وقرروا ان يحاكموا دين الله بمنطقهم .. هلق بيطلعلك واحد شامي بيقلك عقد الزواج بدون عراضة شامية باطل
-المانيا
samer2006-12-25 12:35:09
المثقفين جنسيا!!
إذهبي إلى اقرب شيخ شاب واسأليه فلا بد ان يكون عنده لكل سؤال جنسي مبرر وجواب ديني مأطر بأحاديث وأيات لا حدود لها , (على أمل ألا يضمك إلى صدر الإسلام –صدره هو --) أما الحل يا مرحومة البي , هو حل بسيط جدا, حكمي عقلك بما يتناسب ورغبتك وليس ما يقول دينك , لاننا نعرف في الإسلام ما كان فيه من جنس أو علاقات ,إن أردنا الحكم عليها فهي تندرج تحت بند الشذوذ اللا
lattakia
عمرو2006-12-25 12:16:38
دعوة إلى نبذ الخلافات
إن قضية زواج المتعة هي من نقاط الخلاف بين السنة والشيعة التي يحاول عن طريقها الصهاينة تأجيج الخلاف بيننا, علينا أن لا نحاول نبشها. لكن أقول لك, رأي أهل السنة مأخوذ من نهي رسول الله عنها وإن كان لرسول الله كلمة في الموضوع (تشريع) فلا يكون لنا أن نتجاوزه إلى أرائنا الشخصية وزواج المتعة لا يشكل حلا بل تكافل المجتمع لتزويج الشباب والمطلقات هو الحل الأمثل
-سورية
سامي2006-12-25 12:25:37
اقرأو سورة النساء
هل قراتم سورة النساء؟ الكاتبه لم تعتمد ذلك من بنات افكارها
-سوريا
فينيقيا2006-12-25 12:18:18
الزنا المقنع بأنواعه
أي علاقة بين حبيبين هي بنظري أشرف مليون مرة من كل أنواع الزواج المضحكة: متعة, مسيار, فريند.... أو حتى من تعدد الزوجات... لأنها نابعة عن حب خالص, لا بيع ولا شراء ولا شهوات مشرعنة, ولا ضحك على اللحى... الزواج اتحاد روحين, لاهو بمؤسسة تفريخ ولا مؤسسة متعة...الأنثى يا سيدتي لن ترغب الا بمن تحب, لهذا قسم كبير من الزيجات في مجتمعناهي بنظري اغتصاب, سامحونا
-
محمد نور2006-12-25 12:18:57
جنان ولا شو ؟؟
يعني اذا الوحدة قفعت معها -بالعامية- صار بدها تزني و تفلت . شو هالحكي الفاضي .. يعني زواج المتعة -الحرام شرعا- هو الحل ؟؟؟ أكيد لأ .. في شي اسمو النصيب .. يعني بيجيها عريس و بتتجوز و الله بيستر عليها .. ضروري بدل ما توقع بالحرام تتزوج بالحرام ... الله يستر على نسائنا يا رب.
-سوريا العربية
د.باسل2006-12-25 12:13:35
أكبر مشكلة
أكبر مشكلة عانت وتعاني منها كل الأديان هي إصرار بعض "المتدينن" على جعل الدين غطاء لكل نزواتهم، وإصرارهم على إيجاد حكم ديني يبرر ويشرعن ما يريدون فعله بدوافع الطمع أو الشهوة أو الأنانية، أو محاولة الحصول على حكم ديني فيما لا حكم فيه ولا نص، مع الأسف من يسيء للدين اليوم هو أكثر الناس حديثاً عنه وأكثرهم حشراً له في كل صغيرة وكبيرة
syria
طارق صابر2006-12-25 12:05:20
الزواج محدد المدة باطل
الأخت الكاتبة : الموضوع الذي طرحتِه شائك ولا يجوز طرحه أساساً لأنك وضعت القارئ أمام خيارين لا ثالث لهما .. إما الزنا وإما زواج المتعة .. لن أتعرض لمذهب الشيعة فأنا غير متخصص بأمور الدين ولا يحق لي الفتوى .. ولكن ما أعلمه أنه من أهم شروط الزواج في الإسلام شرطين : شرط الإعلان (ألا يكون مستوراً) وشرط الديمومة (غير محدد المدة) وهذا ينافي شروط زواج المت
Syria
دبور2006-12-25 12:05:46
لا ..لا تعليق
مبروك أنضمام كبريتة جديدة..لكروز علب الكبريت...ناقصة الحكاية تشعيل يا سيريانيوز...لا تعليق ...أكثر من التعليق بين البشر
-
رشاء نجم2006-12-25 12:00:27
الأولاد مو لازم نفكر بمصيرهم ولا بس نمتع انفسنا وب
اريد اسال سؤال واريد الجواب عليه. لو المرأة التي تزوجت زواج متعة وحملت وأنجبت ولد شو مصير الأولاد في هذا الموقف هل يعيش من دون أب لان العقد انتهى وماذا ستقول له؟؟ باني تزوجت متعة وانفصلنا ؟ أرجو الرد عليه ولك جزيل الشكر
-سوريا
ضهضولي العرب..2006-12-25 11:35:26
سوريا الله حاميها ...
خلينا واو لمرة واحدة نحكي بعقلانية يا جماعة الزواج مو بس بالمتعة يعني اذا ترملت لازم تسلك احد الطريقين شو هالحكي وين دينها وين اخلاقها وين مبادئها . الزواج يا جماعى نحنا العرب كلنا هيك بنفكر انو الزواج بس بالمتعة او الجماع بس لا الزواج هو تفاهم وعشرة عمراغلب نساء الارض ترملت ولم تتزوج وما سلكت لا هاد الطريق ولا هاد ليش لانو في عندها مبدأبالحياة وعندها..
-سوريا
يامن2006-12-25 11:35:51
ممكن بس انت جاوب
حبيبي الامور الها اكتر من وجه ممكن كتير بنات متزوجات وبيزنو صح وممكن كتير متزوجات وما بيمارسو الجنس حتى مع ازواجن وفي نساء ما بفكروا بالجنس وبعدين وين راحت التربية والدين والاخلاق (( ممكن تتزوج مرة ثانية اذا بدها جنس )) بعدين انو متعه هي اذا بدي اتمتع بشرب خمر وبزني وبعمل حرام المتعة يا صاحبي متعه روح مو متعة جسد
-الاراضي المحتلة
Wolf2006-12-25 11:36:45
مالهدف
يعني بدي افهم شو الهدف من هيك مقالات , ماعاد في هموم مشتركة للسوريين غير الوعظات المملة كل يوم بيطل علينا واحد بمقالة بتسم البدن. يعني صاير موقع وعظ وتبشير , أم أن الهدف زيادة الانقسام والفرقة وتحريض النعرات والغرائز الطائفية المقيتة.
-
؟؟2006-12-25 11:30:15
؟؟
حسب ما قرأت عن زواج المتعة : هو زواج بعقد ولكن بأجل بمعنى أن مدة الزواج محددة في عقد الزواج وفي حال الرغبة بتمديد العقد يمكن ذلك, وبعد انقضاء مدة هذا الزواج هناك عدة شرعية للمرأة والأولاد يسجلون على اسم الزوجين كأي زواج عادي, ومن الممكن أن تكون مدة الزواج أسبوع أو شهر أو سنة أو...... هذا على خد علمي...؟؟ ولكن من يقبل أن يزوج بنته زواج متعة؟؟..لاأحد
-؟؟
housam2006-12-25 11:10:59
زنا برخصة
تخيلي اذا شى واحد سكرت بوجهوا كل ابواب الرزق و عندو اولادو بدو يطعميهن شو بيعمل؟... و تخيلي انو يكون في شي اسمو سرقة متعة (طبعا مقارنة مع اسباب المتعة يلي ذكرتيها) ايهما اصعب ؟؟
-شوري مانو متشدد
Damas2006-12-25 11:06:21
الى سوريا نيوز
يبدو أن سوريا نيوز قد قررت أن تستمر بالسخرية من عقولنا أو أن هناك سياسة جديدة لتكسير القواعد التي ربينا عليها فالتي تريد الزنا لما تبحث عن حل على صفحاتكم وأنتم تكونون عونا لها نشرتم أم لم تنشروا المتعة زنا زنا زنا حتى عند الصادقين من الشيعة وراجعوا الامام الموسوي إدا أردتم فربما قررتم ياسوريا نيوز أن تكون موقع للحب والغرام والزنا والزنا
-فرنسا
رشاء2006-12-25 11:04:33
لا أفضله لأن مو لصالح المرأة
انا برأي ان زواج المتعة مو لصالح المرأة يعني كيف الوحدة بس تنتهي المدة مع الزوج ماذا سيحصل بدها تتزوج تاني وتالت وبعدين مو حرام تنقل بين الرجال. انا ضد هالفكرة وخصوصا ان الرجال المتزوجين عم تستخدمها وعم بينخرب بيتن الاولاني بس مرته تدرى بالخبر يعني بيخسر مرته واولاده .
-سوريا
نضال الفهمان2006-12-25 10:55:37
ل بو علاء مع احترامي
و انته قلتها قانون صرلو 1400 سنة يعني عصور جاهلية كانت المراء تعامل فيه كعبدة و ليس كانسانه للمتعة فقط اذا بدنا نمشي ع هيك قوانين بتلاقي الناس لسا عم تبيع بعضها عبيد بالسوق بعدين المعاشرة الجنسية الها قدسيتها يا جماعة ليش مستخفين بالموضوع
-سوريا