syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
افتتاح ثاني نافورة مائية موسيقية بحلب
الاخبار المحلية

وتأهيل حلب مستمر بسلسلة مشاريع ضخمة

افتتح محافظ حلب أمس الأربعاء النافورة المائية الموسيقية في حديقة السبيل في حلب بكلفة أربع ملايين ليرة سورية، وهي المشروع الثاني بعد نافورة الحديقة العامة. ضمن سلسلة من المشاريع لتأهيل وتطوير مدينة حلب.


وتتضمن هذه النافورة نظامين حاسوبيين لعزف الألحان المسبقة أو الألحان الفورية التي يتم تأليفها مباشرة، ليتم ترجمتها إلى نفخات موسيقية تؤثر في المضخات والصمامات المائية.

وقال السيد (محمود حريري) رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب أن حلب اشتهرت كمدينة فنية عريقة ومن الجيد أن يكون هناك رمز موسيقي لحلب في حديقة السبيل. لكن يجب أن تهتم المحافظة بتطوير جميع الفعاليات في حلب بشكل متوازٍ... وألا يقتصر الأمر على تطوير المعالم السياحية فقط، فحلب مدينة "مهملة" و"لم تأخذ حقها من الاهتمام بعد"

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من الخطوات قام بها مجلس المدينة لتحسين واقع الحدائق في المدينة - ومنها حديقة السبيل- من خلال أعمال الصيانة والترميم وتنفيذ المشاريع المتعددة فيها لتنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية‏.

ونافورة السبيل هي الثانية من نوعها بعد نافورة الحديقة العامة التي افتتحت بشهر تشرين الأول الماضي وبتكلفة بلغت 13.8 مليون ليرة سورية .

وعلى الصعيد ذاته بدأت مشاريع استثمارية كبيرة في حلب لتطوير السياحة كمشروع ترميم وتطوير قلعة حلب ومشروع مدينة (تلال قرطبة) بكلفة 250 مليون دولار، وضاحية الرواد السكنية والسياحية بحلب بكلفة 8 مليار ل.س.

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت يوم الثلاثاء عن العديد من المواقع المعروضة للاستثمار في مدينة حلب، منها موقع السرايا القديمة ومبنى الهجرة والجوازات، وسوق الانتاج، وأرض المنشآت الرياضية بالحمدانية، بالإضافة لمنطقة التنمية السياحية المتكاملة على ضفاف بحيرة الأسد بمساحة (600 كم مربع).‏ وهي كلها مشاريع استثمارية وفق منظومة (بناء –استثمار–تسليم B.O.T) حيث ستشغلها الشركات المستثمرة لمدة 45 سنة قبل تسليمها للدولة بالكامل.

سيريانيوز


2007-05-03 18:04:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
احمد2007-05-17 13:07:05
يعطيكو العافية لك مليييح
لك يا جماعة و الله يعطيهم العافية أحسن من بلا و شي كويس و نحنا مو خسرانين شي غير انو نستمتع بهيك امور حلوة و بس .
سوريا
مغترب حلبي فخور2007-05-04 21:00:33
حقيقة لا خيال
أولا شكر عميق لكل من قام بهذا المشروع الرائع طبعاً .. وأنا بكوني زرت عدة بلدان فإني أقول لكم وبدون مجاملة أن سورية بلد جميل ومميز فالبلد ليست بالأبنية فقط بل بالنسبة الكبرى للناس الطيبين فيها والحمد لله..أما الأخ المعلق على النظافة فنصيحتي انو يروح يراجع نفسو أول شي لأن النظافة تبدأ من الناس أنفسهم وروح شوف أوربامع عتب على مسؤولينا لضعف التوعية والجهل
-UR
suhaib2007-05-04 16:09:47
ولي عليكم
لك ولي عليكم ما بيعجبكم العجب ..اي قولوا الحمد لله على كل حال و شكرا كتير على هالنوفير ... بكفي تقول انو في هيك شي بحلب و الاجانب يشوفوه . باوروبا في مناطق بتقرف..ليش منسمع بس عن برج ايفل و بيزاالمائل وغيره..خلي يكون عنا شي حلو احسن من بلا..لأنو وحياتكم اللي بدو يحسن حاله فيه يحسن..هي ضيعتنا مابتاخد من الدولة ليرة"كفرحمرة"اهلهاصنعوا حالهم بحالهم و صار
-حلب
ابو طارق2007-05-04 15:21:14
مسخرة
يعني انامالي عرفان شقد بتخسر البلدية اذا زفتت شوارع حلب كني اما المستمع اطرش او اللي عم يحكي اعمى
-سوريا- حلب
حلبي2007-05-04 08:37:33
معتق
علوا هل ملايين تنصرف على البنايات يللي بتوقع بين كل فترة و التانية بس حلوة النافورة الموسيقية بترقص
-
مواطن درويش2007-05-04 01:58:38
المضحك المبكي
رغم علمنا بضرورة دعم السياحة لكن من الافضل وضع اولويات لان نصف شعبنا عم يدور عالرغيف والنافورة ما رح تفيدالشعب ولا السياحةوفي مشاريع سياحيه اكثر اهميه وهي الززززززززززاااااااااله باصات النقل (باصات القرن الحجري)التي تقتل المواطن بدخانها ومخاطرها وتسيئ الى مظهر البلد
سوريا_حلب
دمشقي2007-05-04 00:52:34
والله شي بيبل القلب
يعني حلب مدينة فن وطرب ونحنا بالشام مالنا علاقة يا حبذا شي نافورتين تلاتة بالشام موسيقيات ها منشان الله
-سوريا
مواطن عالي الجودة ؟؟2007-05-03 21:58:51
شعب ميت من الجوع و بدو نافورة موسيقية
شعب نصف عم يموت من الجوع والنصف الثاني عم يشحد وكم واحد من هالشعب عم ينهش بلحم العباد ولس بدو نافورة موسيقية ولك شعب بدو نافورة اكل وشرب وا بدو نافورة غير شكل
-aleppooooooooo
حكم2007-05-03 21:46:28
ما شاء الله على .........
لم يبقَ أمامنا في مدينة حلب إلا أن نقيم النوافير الموسيقية و نسينا النظافة الممتازة و مواصلات النقل الرائعة التي لا مثيل لها في دول العالم و أن حلب لم تعد تحتاج إلا أن يكون فيها هكذا نوافير أما باقي أمور المواطنين فهي ممتازة و لا تشغل تفكير المسؤولين أبداً
-سوريا
CE MOI2007-05-03 21:36:12
كل حلب هي نوافير اثناء الشتاء
شوارع حلب هي نوافير طبيعية في الشتاء بسبب الامطار. شكرا للمحافظ و السيد (محمود حريري) رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب على جهودهم و افكارهم ألنيرة التي تسطع مثل الشهب عندما تكون الكهرباء مقطوعة
-اهلا يكم في النمسا الطبيعية ( خلب)
المهندس علي جلبي2007-05-03 21:16:51
هذاه هي قمة التطور و النهضة الاقتصادية
حبذا لو قام المسؤلين بتعبيد الشوارع او اقامة حملة لتنظيم السير او اقامة مراب في وسط ألبلد او شراء سيارةإسعاف او تنظيف ألمجاري العامة لكي لا نضاهي فينيسيا حين تهطل الامطار في حلب او اعادة تاهيل المشافي ألعامةلخدمة ألمواطن الفقير و لكن كما يقول المثل الحلبي ليس له كلسون و لكن دكته ب 15.
لقد سبقنا سويسرا بالتطور و ترفيه ألمواطن الحلبي
الدكتور الحلبي2007-05-03 18:59:25
سويسرا الحلبية عاصمة المحاشي والنافورات الاسلامية
ما شاء الله ماكان ناقصنا بحلب غير النافورات الموسيقية الغبية ..النظافة تمام واشوارع ما فيها اكياس زبالة طاول طاول وصناديق القمامة تراها في كا مكان حتى ان المواطن يستحي ان يرمي بعقب السيكارة في الشارع هذه سويسرا ورب الكعبة انها سويسرا الحلبية
-سويسرا الحلبية
iad2007-05-03 18:43:18
لنعد إلى أيام الخمسينات
أنا ما شفت النافورة التانية بس الأولى عن جد بتعقد و ياريت يصلحو الشلالات في الحديقة العامة و خاصة إنو حيمشة مية النهر قريبا من شان ترجع حدايق حلب الأجمل فب المنطقة متل أيام الخمسينات
-jordan