syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
السياحة الجنسية في سورية
تحقيقات

المقاصف والملاهي الليلية عامل جذب للسياح وعامل إزعاج للمواطنين

الشكوى التي وصلت إلى سيريانيوز باسم أهالي إحدى المناطق السكنية القريبة من المدينة  تنتقد ظاهرة انتشار المقاصف والملاهي الليلية وتسميها " مقاصف العهر والدعارة "..


فيما تعتبر وزارة السياحة بأنظمتها أن " النوادي الليلية هي أماكن للترويح عن النفس بحفلات راقصة " وبين " الترويح عن النفس " و" العهر والدعارة " مسافة تكاد تكون كالشعرة .

 

أحد الأصدقاء فضّل إطلاق تسمية " السياحة النصف جنسية " على ما يحدث في المقاصف والملاهي من ممارسات .

 

عارضات المقاصف الليلية .. " فنانات "  ..؟؟

تنتشر الملاهي الليلية في أطراف المدن وعلى الطرقات الرئيسية بين المحافظات , ففي حمص تراها على الطريق الدولي حمص – دمشق من جهة التحويلة الغربية  , وبشكل أقل في مدينة الرستن وعلى طريق السلمية .

وهذه المقاصف هي في الحالة الطبيعية مطاعم تحولت إلى نوادي ليلية حين أوقف مستثمروها تقديم الطعام في النهار مكتفين بالعروض الفنية في الليل .

ويمتد البرنامج " الفني " الذي يقدم في هذه المقاصف من منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من الفجر , وهذا البرنامج يتضمن في الغالب أنواعا قليلة من الغناء , مضافاً إليها عرض " أجساد " للفتيات الموجودات في المقصف , وهن ما يعرفن بالفنانات الاستعراضيات , وعليهن تتوقف شهرة المقصف وإنتاجيته المادية .

 

وهؤلاء الفتيات لا يحتجن في عملهن إلى شهادات علمية أو دراسية أو حتى شهادات خبرة , فكل ما تحتاجه الواحدة منهن هو " ورقة ممارسة مهنة " من نقابة الفنانين ليحق لها ممارسة ( المهنة ) .

يقول الأستاذ جمال دكفي عضو مجلس إدارة  نقابة الفنانين باتصال لسيريا نيوز معه " فنانات الاستعراض يحتجن بطاقة ممارسة مهنة من النقابة ليستطعن العمل بالملاهي ".

وعن الأوراق التي تلزم لتحصيل هذه البطاقة يقول دكفي : " الفتاة السورية تحتاج البطاقة الشخصية , وصورة عن عقد العمل مع المستثمر موثق من المالية , إضافة لبطاقة خلو من الأمراض السارية (  الإيدز , العامل الاسترالي , الأمراض السارية المعدية , التحاليل السباعية ) ثم تدفع الرسوم المطلوبة للنقابة , وعندها تحصل على بطاقة ممارسة مهنة , وعادة ما تكون هذه البطاقات نصف شهرية أو في حالات نادرة شهرية " أمّا الفتيات الأجنبيات فيحتجن إضافة لما ذكر " بطاقة أمنية " حسب ما قال " دكفي " .

 

ويؤكد " دكفي " لسيريا نيوز أن " الفتيات الاستعراضيات لسن أعضاء بالنقابة فنقابة الفنانين لا تعترف بالراقصات سوى الرقص الشعبي والفلكلور ورقص الباليه " .

 

ومن لا تحصل على " بطاقة ممارسة المهنة " يتم توقيفها وإغلاق المقصف الذي تعمل فيه , وإحالة المستثمر للقضاء المختص من قبل عناصر الشرطة , وفي آخر الحالات المشابهة في حمص تم إغلاق مقصف " الملك " وتوقيف فتاتين ( زبيدة و نجاح )  تعملان بالمقصف دون عقد أو موافقة أمنية , و إغلاق مقصف " الزعيم " وتوقيف الفتيات ( مها , راميا , شيرين , زيبور , ربا  , قمر )  بسبب العمل دون بطاقات ممارسة مهنة أو عقود عمل أو موافقات أمنية.

 

المقاصف والدعارة السرية

مدير السياحة بحمص الأستاذ علي حبيب بلقاء مع سيريا نيوز يعتبر" أن مصطلح السياحة الجنسية غير متداول لاعتبارات أخلاقية فالأمر غير مرغوب فيه بسبب القيود الأخلاقية والاجتماعية . ومصطلح السياحة الجنسية غير متعارف عليه في منظمة السياحة العالمية مع الاعتراف بوجوده في الخلفية الثقافية لبعض السواح الراغبين بحرية أكثر في هذا المجال , والإقرار بأن الدول التي أباحت مثل هذا الأمر شجعت السياحة إليها فازداد عدد السواح مثل " تايلندا , ألمانيا , الهند , وعربيا المغرب التي ازدادت فيها السياحة الجنسية مؤخراً " .

 

وفي الدراسات التي درست هذه الظاهرة نجد أرقاماً مرعبة عن السياحة الجنسية عالمياً ففي تقرير للخبيرة والوزيرة الفرنسية كلير بريسيه لمنظمة اليونيسيف تقول فيه " تمثل السياحة الجنسية تجارة مربحة للمنظمات الإجرامية، ويتعلق الأمر بصناعة حقيقية تزن حوالي خمسة مليارات دولار " .

 

وفي تقرير لمنظمة السياحة العالية صدر في العام 2000 أن العالم يشهد "  حركة سياحية كبيرة كل عام تصل إلى 600 مليون سائح يقصدون كل جهات الدنيا في كل الفصول، ومن بين هؤلاء المسافرين وفود يتضاعف عددها بوتيرة سريعة، لا يقصدون المشاهد الطبيعية وبهائها ، والأرض وماءها والجبال وفضاءها، ولكنهم يهرعون إلى إرواء نزواتهم الجنسية بألوان شتى وأشكال أخرى لا توجد في بلدانهم ولا يستطيعون الحصول عليها لموانع قانونية ونفسية ".

 

وفي سورية تعتبر المقاصف الليلية جزء من السياحة الجنسية المستترة " بالترفيه " ففي الحالتين المذكورتين ( المقصفين الذين تم إغلاقهما مؤخرا في حمص ) فقد بينت الفحوصات الطبية التي أجريت على عدد من الفتيات " أنهن يعملن بالدعارة السرية ويتم تأمين الزبائن من المقاصف " وفي الغالب يكون الزبائن " من السواح العرب " .

 

تقول المحامية نهلا الزاهر لسيريا نيوز " إن السياحة الجنسية موجودة بشكل حقيقي وفعلي على أرض الواقع وفي كل زمان ومكان ، والقائمون على هذا العمل وممارسته بعيدون كل البعد عن السياحة , لأنهم يجعلون من السياحة ستاراً تخفي خلفها أهدافهم وغاياتهم الدنيئة التي يصبون إليها وأكبر مثال على ذلك النوادي والمقاصف الليلية بالرغم من الضوابط والقيود والشروط الخاصة الموضوعة من قبل الجهات المختصة لهذا الأمر ".

وقانونياً يعتبر " عمل الفنانات ضمن الأعمال المخلة بالآداب العامة في بعض الأحيان حيث تنص المادة ( 517 ) من قانون العقوبات العامة على أن ( يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى ثلاثة سنوات من يتعرض للآداب العامة بالأعمال والحركات إذا حصلت في مكان عام أو مباح للجمهور أو معرّض للأنظار أو يشاهدها من لا دخل له بالفعل بسبب خطأ الفاعل ) و المادة ( 518 ) من القانون ذاته تنص ( يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى ثلاثة سنوات وبالغرامة من ثلاثين ليرة إلى ثلاثمائة ليرة من تعرض للأخلاق العامة بالكلام أو الصراخ سواء جهر بهما أو نقلا بالوسائل الآلية بحيث يسمعهما من لا دخل له بالفعل ).

 

وعمل الفنانات الاستعراضيات يقع ضمن هذه المحظورات حيث يغلب اللباس الفاضح على ما يرتدين وهو ما يعرض للجمهور من خلال أقراص السي دي التي تعرض في الشوارع من خلال أجهزة الباعة " .

 

أحمد ح صطوف - حمص – سيريانيوز


2007-06-02 04:03:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
زلمه عايف حاله2011-01-18 14:30:11
الدعارة
الحكومة مبرمجة كل هالأمور لقتل الدين
سوريا
الغيور2009-03-27 19:53:17
ليش ظلم نساء سورية
سيدي ليست حمص بل دمر والهامة وطريق درعا والغوطة مصنع الرجال المصيبةصارو المراهقات يذهبن الى تلك المواقع والسلطة مطنشين وبدون ضمير متى يصحا العالم الله يلعن المصاري
سوريا
بندر2007-12-31 06:49:44
مشاركه
سلامي عليك يا مسلم وافتخر وصح لسانك الزنا محرم في القران والسنه مايبيلها ثاني واهل سوريا ناس كلهم شرف وشهامه واخلاق وجود الملاهي والمراقص ماينقص من اخلاقهم هذي حاجه مستثنات والجميع يعرف هالشي
سوريا
ليلى2007-07-23 05:37:39
يالله سترك
والله إلي يصير حرام انا مو مع انا ضد بس يمكن الضروف الماديه السيئه هي الي تدفعهم إلى الجوء لهذا الشي وبرضو هاشي يخرب سمعة البلدوالله يارب يسترنا بستره وبانسبه للسياحه يعتبر دخل ممممممممممتاز
السعوديه
Samer2007-07-03 01:41:19
الى السيدة سوريية فرنسيية شاميية ..
هل تعيشين حقا في فرنسا!أم تسكنين بها أكثر الميلات التي يتداولها الرجال في العمل هي بورنوغرافية,الجنس هو الهاجس الوحيد و قضايا التحرش الجنسي تعج المحاكم الفرنسي يعمل من أجل المادة ككل الناس و ليس لبناء فرنسا كما تفضلتي و ان قلت له ما تفضلتي به لإنفجر ضاحكالم نعد في الماضي السحيق وألاف السوريين يعيشون في فرنسا فلاداعي للمبالغة
-fr
ابو الجماجم2007-07-02 16:27:17
كلام فاضي
يا اخي المواطن ,هذا امر مفروض علينا منذ اقدم العصور و لذلك فانه في حال اصبحت هذه النوادي الليلية ليست مرخص لها فانها سوف تتابع عملها و لكن في جنح الظلام( وليس ما اقصده هو الليل ) لذلك فمن رايي انا و اعوز بالله من كلمة انا ارى ان يتم الترخيص لها و تصبح تحت مراقبة القانون .عااااادي (كوول)
-انكلترا
عزيزنفس قرفان2007-07-01 18:11:27
فاقدالشيءلايعطيه
الله ينتقم انتقام عزيزمقتدر ممن حول بلدناالى هذه الحال من الأخلاق طول عمرهاسوريابلادالشرف ولكن حسبي الله ونعم الوكيل وممن تسبب بالفقر الذي يؤدي الى أغلب الرذائل ومص دم البلدكان أول اذاوجدبيت مشبوه أخرجه أهل الحي عنوة ليبقى الحي شريفاأماالآن فلايستطيع أحد أن يفتح فمه مع قوادأومومس الله ينتقم من اللي ببالي
-الأشاوس أبناءالحاصودات سابقا
عراقية وللابد....2007-07-01 05:41:48
لكم دمرتوا سمعة سوريا.
المصيبة مو بالمقال,المصيبة بردود الناس,خلت الواحد يتصور سوريا ملهى كبير,والله حرام بلاد الحب تخلوها بلاد الجنس هيج,وتنزلون سمعة سوريالسابع ارض.
-العراق
مسلم وأفتخر2007-06-30 22:22:29
أخي حسام
http://www.alfaoneshare.com/download.php?file=894846998 هذا الرابط مرة أخرى حمل الملف وأقرأ ما كتب لك فيه ورد علي
-سوريا
مسلم وأفتخر2007-06-30 17:33:32
أخ حسام
أخ حسام أنت عتبت في البداية وزعمت اني أسخر لذلك يا أخي أقول لك انتبه لكلامك أنا لا أستحي بديني فهو عزتي وفخاري النقاش هنا صعب لذلك ادخل على هذا الرابط وحمل ملف الوورد وأقرأ ما كتبت لك فيه فقد فصلت لك كل شيء http://www.alfaoneshare.com/download.php?file=894846998 إقرأه ورد لي رأيك
-سوريا
عسكري مثقف2007-06-30 10:36:59
بكير ياعيوني
هلأ حطيتو عينكم على هيك ملاهي ونسيانين ملهى مشروع دمر للعشاق والغرام ... يا جماعة يلي عم يصير اكثر من هيك والحل هو الثقافة وبس
Syria
حسام مطلق2007-06-28 22:36:48
مشروعية الدعارة في الاسلام2
المعروف لدى الجميع ان الطراهة لاتوجب التحريم فابغض الحلال هو الطلاق وهو مكروه ولكنه محلل ولا ياثم من يطلق ولكنه يجزى خيرا ان صبر . هكذا هي احكام الاسلام . اقدر انك تستحي منها فانا دوري اصت انتكاسة شديدية حين توضحت الامور لي. الدعارة كانت مشروعة وفقا لما نعرفه اليوم ولم تكن زنا. الزنا كان اتيان الجنس مع غير الزوجةاو غير ذات اليمين او مع ذات يمين
-ان يقض مالك الجارية بضعة دنانير
حسام مطلق2007-06-28 22:32:32
مشروعية الدعارة في الاسلام
نبيك لم يعاقب على دعارة ذات اليمين وليس هناك حادثة واحدة يمكنك الاستشهاد بها وتحديد المصدر للعودة اليه وعبد الله بن سلول لم يكن وحده بل حتى الصحابة كانوا يفعلون وكانوا يقدمون جوار يهم في الليل لضيوفهم ضمن واجب اكرام الضيف حين تجاوزت في المرة الماضية عن هذه النقطة فالامر كان من باب امشي ورا ( ..) ولا اقصد شخصك بل المراجع التي تضللك اليوم وضللتني
-الاسلام وكانت شرعية ولم تكت تعتبر زنا
مسلم وأفتخر2007-06-28 01:41:22
إلى الأخ حسام مطلق
كراهة؟ لقد أضحكتني يا أخي الآية صريحة بالتحريم وتقول كراهة! ومن قال لك إن الرسول لم يتخذ حكما جزائيا لقد جلد الكثير من الزناة ورجموا ثم كيف تقول إن الرسول أقر ذلك على المنافق عبد الله بن سلول والكل يعرفه بنفاقه وكفره حتى بلغ به الأمر أن يتهم زوجة الرسول في شرفها هل نأخذ الأحكام ونقيسها على هذا المنافق ؟الآية فيها صيغة النهي (لا تكرهوا) أي تحريم صريح
-سورية
حسام مطلق2007-06-27 19:56:22
بداية احيي انتقالك من السخرية الى الحوار
أما ان هذا كان فعل الصحابة ام المنافقين فكدارس للقانون استطيع ان اجزم ان السلطة مسؤولة عن تطبيق القانون وصون الحريات. ومادام الامر كان يحدث جهارا نهارا وبمعرفة صاحب الدعوة المحمدية ولم يتخذ منها حكما جزائيا كما فعل في الخمر والسرقة والقتل فهو قد خفف من وقع الامر. وهذا في التعريفات الشرعية الاسلامية يندرج تحت بند السنة التقريرية وهي ما يحدث امام
-فيكون حكمه الاقصى الكراهة وليس التحريم
فايز الاسمري2007-06-27 13:25:45
أطلب من الحكومة السورية معاقبة كل من يسهل لهذه الا
اخواني .. في كل صيف اذهب فيه الى سوريا الحبيبة .. وانا معي عائلتي.. تخيلوا اصحاب التكاسي يعرضون علي الصبايا والشقق قبل دخول دمشق! وعائلتي معي! اتمنى القضاء على هؤلاء لان من لا يعرف سوريا ويرى هؤلاء في بوابة دمشق قد يأخذ فكرة سيئة عن باقي البلد.. حمى الله سوريا وسوريا بلد سياحة للعائلات ولا اروع ويعلم الله اني احب سوريا كحبي للسعودية.. ودمتم
السعودية - الرياض
مسلم وأفتخر2007-06-27 09:37:40
ماذا أقول ؟؟؟ .. يا سيد نقد
الذي يتبجح أن الرسول حلل زواج المتعة ما هذا الإفتراء زواج المتعة كان موجودفي الجاهلية ثم حرمه الإسلام فهو لم يوجد في الاسلام بل قبله وتلك الغزوة التي تتحدث عنها كانت قبل التحريم يعني حتى عدد النساء كان غير محدد حتى جاء التحديد بأربعة يا أخي الأحكام لا تنزل دفعة واحدة بل بالتدريج *
-سورية
نقد2007-06-27 02:29:52
عادات و تقاليد
شي بيحير ناس بتطلب الحرية الشخصية و ناس بتعقدك بعادات متخلفة لا تسموها دعارة و لا زنا هالشي موجود من آلاف السنين او نسيت العالم اللي عمتحكي بالدين انو باحدى الغزوات تم تحليل زواج المتعة ليش لأنو بصراحة الجنود ما عاد يتحملوا غيابن عن زوجاتن و هدول صحابة و الرسول كان بيناتن وبدنا نتحمل بعد 1650 سنة لاء و كل واحدمنن كان عندو زوجات و جواري و سبايا عقدتونا
-عربي
مسلم وأفتخر2007-06-27 01:02:17
إلى الأخ حسام مطلق
أخي حسام لا ينبغي لنا أن نلقي التهم جزافاً دون علم وليس كل كتاب يقع بأيدينا يكون صحيحاً أنا أؤكد لك أن الصحابة بريؤون من هذا الفعل والمنافقون هم من كانوا يفعلون ذلك وبالنسبة للآية فمعناها لا يفيد الشرط بل معناها يفيد في زيادة التشنيع والتقبيح والتقريع على من يكره الجارية على الزنا وهي تريد أن تتعفف التحصين هنا معناه العفاف وليس الزواج ...يتبع
-سورية
شام الأتاسي2007-06-27 00:56:45
الله يسود وجوههم
الله يسودوجوههم لك يخرب بيتهم نص الشعب بسوريا عم بيشتغل بالسياحة صرنا وين مارحنا بالسعودية وعرفونا سوريين صار يقولوناشو يابي مافي شي صبية حلوة لك تسلم أيها القائد المفدى وشكرا
-سوري مقيم بالسعودية
BASEEL@YAHOO.COM2007-06-26 02:18:39
BASEEL@YAHOO.COM
لك يا شباب الموضوع اقل من عادي شو المشكلة ما نحن عم نطالب بالحرية عتبرونوع من انواع الحرية ولو ما بدا هالقد
-BASEEL@YAHOO.COM
حسام مطلق2007-06-25 22:36:56
نعم سياحة جنسية ولو كره الشاتمون
ان تكون الاية في النور او النساء فهذا لا يلغي انها في القرآن. ان يحدث ذلك من الصحابة وينكره البعض وينسبه الى اخرين فهذا لايلغي مسؤولية المشرع المحمدي.اما ان التحريم وقع فلا, لان " إن " شرطية والشرط هنا هو الاحصان اي الزواج اما ان كانت غير متزوجة فلـ " سيدها " ان يعهر بها لزبائنه. ويبدو ان كلمة جواري لم تثر انتباه صاحبنا.لمن يريد المزيد يمكنه العودة
-قصص السياحة الجنسية في الاسلام
متعب - السعودية2007-06-25 15:34:34
شو ذنبه الخليجي
يعني صراحه وش ذنب السائح الخليجي ، هو اصلاً أو ما يوصل على المطار يفكر في انه يروح لمناطق اثريه وسياحيه ولكن اول ما يطلع من باب المطار يلتقطونه اصحاب التكاسي وأول شي يقوله له أخي بدك بنااااات ، صبايا ، يتركه ويروح لثاني نفس الحكايه ، الثالث نفس الحكايه ، الرابع نفس الحكاية ، الخامس بعد طيب وش راح يخطر في باله البلد هذا مافيه غير سياحه جنسيه.
السعوديه
متعب - السعودية2007-06-25 15:28:21
ثلاثه مليون سائح فقط للجنس
قرأت مشاركة احد الاشخاص والذي يؤكد ان هناك اكثر من ثلاثه مليون سائح خليجي وكلهم يأتون للجنس ، لنفرض انه صادق وانا عني صدقته ، لأنه بكلامه هذا يثبت ان هناك ثلاثه مليون أمرأه تعمل للدعاره هذه والله كارثه، ولنفرض ان كل سائح اقام خمسة ايام وفي كل يوم يبحث عن فتاة غير يعني اضربها ثلاثه مليون في خمسه وش كم تطلع لك ، يعني كارثه وهذي أسائة منك لبلدك ليس لنا.
السعودية
مسلم وأفتخر2007-06-25 14:53:49
إلى حسام مطلق
أولا الآية التي ذكرتها يا ذكي ليست بسورة النساء بل بسورة النور ثانيا الذي كان يفعل ذلك ليس الصحابة يا أستاذ بل المنافقين وتحديداً عبد الله بن سلول المنافق ثالثاً الجواري هن الفتيات من العبيد يعني الإماء وليس الحرائر يا ذكي رابعاً كيف يا ذكي عم تتبحج وتناقض نفسك وتقول انو سنة والآية صريحة بالتحريم وكيف تفتري على الرسول الكريم وتقول انه أحل ذلك ؟؟؟
-سورية
متعب - السعودية2007-06-25 14:53:54
مو غلطت السعوديين
أخواني مو معقول كل شي تحطوه على السعوديين قرأت كذا واحد حاط سبب المشكله على السعوديين هذا بلدكم ولا دخل ولا شغل لنا فيه فهي وحده من الثنتين أما ان تكون السعوديه لها نفوذ وسلطه على السوررين إلى أن جعلتهم يجعلو من بلدهم مخمر ومرقص للسعوديين وهذه مصيبه على الحكومه السوريه أو أنه هذا وبلدكم وهذا واقعه وهذي سياسه ساسته
السعودية
فيسو2007-06-25 11:06:29
كلو ضحك بضحك
تعو شوفو ب مساكن برزة مسبق الصنع من محضر 27 لمحضر 16 كلو دعارة بكافة الأنواع أنا بدي شغلة وحدة الله يحمي هالبلد و نقدر نعرف النوم
-syria
الكابتن2007-06-24 12:52:49
سورية ياحبيبتي أعيدي لي كرامتي
أود طرح سؤال بسيط ..من المسؤول عن كل مايحدث مع أن أكبر مسؤول وأصغر مواطن يعلم علم اليقين مالذي يحدث في بلده؟؟الذي يحدث مدروس جيدا وعلى كل :من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة..لكن من منهم يؤمن بيوم القيامة ..انهم اراذلناياسادة..
-سوريا
ابو فهد2007-06-23 22:15:47
للاسف
للاسف عم ياخذ معظم العرب فكرة خطأ عن السوريين انهم بدون شرف ويتكلمون في بلادهم عن بلدنا وما شاهدوا في بلدنا من مناظر غير اخلاقية واي شخص ياتي بلدنالهذه السياحة انا متأكد انه بلا دين أو أخلاق
syria
حسام مطلق2007-06-23 15:51:12
السياحة الجنسية في الاسلام
السياحة الجنسية موجودة في زمن الاسلام ومذكورة في القرآن. حيث كان " للصحابة " جواري يؤجروهن للتجار والقوافل التي تمر بالمدينة بين الشام واليمن وجاءت احداهن الى نبي الاسلام تشتكي من ذلك فحرم الامر وبعد ان تقلص دخل " الصحابة " اشتكوا للرسول فجاءت الآية : ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان اردن تحصنا. النساء33. والفتيات هن الجواري اذن هي سنة فلا تنزعجوا
سوري مقيم في الاردن
martin2007-06-23 14:52:24
i like it
its no problem man . every where you can find sex its a something normal you just take it easy . for me i LIKE IT
-italy
ابو صطيف2007-06-22 20:34:47
بالدعاره
يعني الوزارت والمسؤلين يلي مفكرين ان الاموال ما بتجي الا بهيك طريقة انا بحب قلهن انكم غلطانين يا اساتذة الوارد من السياحة ( الدعارة ) نسبة كتير قليلة بالنسبة للاموال يلي عم ....... وفكركم كفاية اتركو البلد للشعب ولا وتعملو حالكم بتفهمو بكل شي شوفو بس امارة دبي كيف التطور فيها صح بمجال السياحة بس مو ( بالدعاره ) على فكرة في بدبي بس للاجانب
U A E
ابو محمد2007-06-22 04:59:16
مسلم غيور على مصلحة الامة الاسلامية
هذا الموضوع يقع اللوم فيه على ولي الامر بالدولة فهو المسؤل الاول ويليه اصحاب الشأن .. كثير من الدول العربية وغيرها يطبقون هذه السياحة لسهولة جني الاموال منها ونسوا ان الله سيحاسبهم وماتجنيه من امراض وسمعة. ولو رأينا اكثر الدول العربية ليس فيهاهدف او خطه مستقبليه للنهوض الاقتصادي فالفقر والبطاله تولد هذه الامور .. ندعوا الهداية والصلاح للحكام العرب جمعا
-الكويت
غريب بو طني2007-06-21 11:59:28
شو زمبي ؟حدا بيتمنا يكو ن فقير او جو عا ن ؟سئلو ح
انا تعبت من فقري و من قهري و من جو عي و من با ثي عمري 25 سنة بحس بنفسي عمري الف عا م لا قو لي حل لا ني تعبا ن من دا خلي مو زمبي از ا كا ن ابي سكر جي او هيك شي انا انسا ن بحا جة لعمل بحا جة لتجديد حيا تي من يسا عدني له كثير الشكر
syria
أبو النور2007-06-21 09:20:21
بيقولو اسأل من كان بها خبيرا
مين قال انو الدين مالو علاقة انا واحد من الناس كنت ضايع عن طريق ربي ومداوم كل نهار بمنطقة اسمها ابو قبيس السعوديين بشكلو موسم للمقاصف بالصيف يعني تقريبا 3 اشهر بس (شي شايفو بعيني)اما ما تبقى من السنة فالكل بيكونو اهلية محلية واحدهم بيكب ألفات على الارض ومرتو ما عندها شي تلبس والله معظم اللي بيروحو من 45 سنة وفوق الله يهدي العالم اللي عنا قبل الغريبين
سورية
أبو عنتر2007-06-18 21:58:50
أين الاتحاد النسائي
أين الاتحاد النسائي عفوا أتحاد المطلقات والعوانس والمسترجلات أم أن هذا الذي يحدث للمراة هو شيئ جيد عندما تتزوج البنت صغيرة لسانكم متر لكن عندما تنكح وهي اقل من 18 من هب ودب فهذا حضارة الله يلعن كل ليرة تاتي من هكذا طريق ولعنة الله على المنافقين.
-سورية
عاتبة على بلدي2007-06-17 17:57:54
فوضى باسم السياحة
السياحة عبارة عن صناعة قائمة بحد ذاتها والمفروض ان هناك جامعة تدرس هذا الموضوع وهي تدر ارباح طائلة خاصة في بلد جميل وخلاب متل سوريا مو اي واحد معه شوية مصاري يروح يفتح نادي ويتسمى سياحةهذه قلة ادب مرخصة مو سياحةعيب سوريا بلد الحضارة لا تعملوها بلد ال**** سوريا تستاهل تبقى انضف بلاد الدنيا وشعبها أطيب وأنضف شعب وشفنا غير شعوب اديش عندهم **** سلامتك
-سوريا
مواطن عم يعاني2007-06-17 10:09:11
عيب والله عيب
ورقة ممارسة مهنة بترخص كل شي فعلاً شي حلو يعني شو هالترخيص الشريف هاد ،عقد مقدس هالورقة ، أخي شو بدك بالحكي خلي هالشعب يشتغل الشغل مو عيب ، شوهو سمعة سورية الله لا يوفقهم ، لك أني فن عم يحكو عنو هيك الفن صار ، ليكونوا بيقصدوا فن الوضعيات الجنسية ، ولا فن الحضن والعناق والبوس ، والله عيب يبرروا الدعارة والانحلال بورقة ممارسة مهنة !!!!!!!!!!!
-سورية
مواطن ملتزم2007-06-16 21:19:08
مواطن ملتزم
ههههههه ... عيني شو المشكلة الدول الغربية تضحك علينا وتغرينا وتكرر وتقول \" بلادكم بلد سياحية ولو اهتميتوا بالسياحة اكثر ابيتحسن دخل الفرد عندكم \" بدهم ايانا بلد سياحة وبس بس المشكلة موفيهم
-سوريا
أحمد2007-06-16 18:44:16
يا حسرتي على سورية
السيد وزير السياحة. جهودك مشكورة في تطوير السياحة. و لكن أغفلت الجانب الديني المحافظ لبلادنا. نتمنى إعادة النظر في التشريعات و القوانين الناظمة و إلا سوف أجعل أولادي يسبحوا في البانيو أشرف من الذهاب إلى الشواطئ السورية. و هل يعقل أن زوجتي كانت تسبح باللباس الشرعي في دول غربية دون أن ينزعج منها أحد و في سورية لا تستطيع إلا في شواطئ الدرجة العاشرة.
-سورية
syrian woman from belgium2007-06-15 18:03:48
take it easy
i dont see what is so horrible about it,come and look what is happening in europe,we syrians are very lucky at least things are done but still hidden as for europe everything is open even infront of the kids,sex will happen always where ever you are & since the biging of history ,we have to accept that those tourists bring a lot of money to the countr
-belgium
مواطن2007-06-14 19:34:43
الحل موجود
إذا كنتم بحاجة إلى حل فهو موجود فقط امنعو السياح السعوديين من المجيء إلى سوريا وفي اليوم التالي ستجدون أن المقاصف أغلقت جميهعا
-سوريا
مغــتررررب2007-06-13 23:55:58
اصحوا وفيقوا على حالكن!!!!!!
لك والله هيك ناس عم تخرب سمعة البلد لهيك بس قبل ماتسوى هيك تذكروا الله وبسس وانا مع كلام الاخ ميسر على انوا صرنا مانسترجي نقول انو نحنا سوريين
-السعووودية
ف مواطن سوري2007-06-13 21:40:31
السياحة السورية
الم تعتبرو من زلزال تسونامي اتقو الله
-
طارق2007-06-13 16:24:47
مو هون المشكلة
سمعة البلد مو مشكلة اذا قارناها بسمعة باقي البلدان العربية أو بلدان العالم المشكلة الحقيقية هي بانحراف الشباب السوري من المراهقين للعجايز بس ما بعتقد انو سبب المشكلة هو تقصير من حدا أو ضعق ايمان أو أو أو بل هو مشيئة رب العالمين ... يمكن البعض يستغرب انو كيف هيك بإرادة الله والجواب انو ماحدا بيعرف حكمة الله وتخطيطو... أجهزة الاتصالات هي الوسيلة..........
-سوريا
هاني2007-06-10 00:14:14
بيكون
(بعض من العلم يجعل الأنسان ملحدا و الكثير من العلم يجعل الأنسان مؤمنا ) العلم الحقيقي توصلك الى الى درجات الأخلاق و الروحانية و الدين اذا بحثت بحيادية استغرب كيف بعض الشخاص الذين يقولون عن انفسهم علمانيون يؤيدون هكذا انحطاط و استغلال بينما في امريكا الدعارة ممنوعة
-SYRIA
ميسر مغترب2007-06-09 13:53:41
سكرو هذه الاماكن وارحمونا
رح اوجه سؤال للمسؤلين هل تعلم سمعة سوريا والسوريين بالخليج وصلنا الى مرحله اننا نخجل ان نقول انا من سوريه من ورا موضوع الدعاره المتفشيه بسوريا بكل صورها من كازينوهات وبيوت دعاره وفنادق الدعاره واصحاب المكاتب العقاريه يا جماعه ارحمونا نحنا كرهنا حالنا من ورا هالكلام يلي ام يقال علينا وكلو مسجل كمان على فديو ومنتشر بكل الجوالات ارحموناوسكرو هالاماكن
-السعوديه
م.ياسر2007-06-08 23:43:48
اين المعلقين المميزين؟
مازلنا بانتظارهم لنسمع اراؤهم اين السيده الحالمه والسيد باسل مع التحيه
saudia syria
منسي من ماضي الزمان2007-06-08 19:07:00
حالة قدديمة ولدة من رحم الخطيئة بلا هوية ولاوطن
اننا في وطن كغيريه من الأوطان في الماضي والحاضر والمستقبل كمان أصبحت صنعة وأحيانآ تم تنظمها ومنح لها الحماية والألقاب ولها حقوق الحماية وحق الحصانة لأسباب صحية وأخرى استثمارية ويرصد لحمايتها أعتى المجرمين وعصابات والاجرام و القوانين ونفوز الحكام كما يكمن بداخليه سلعة نتاج ظلم وأخطاء المجتمعات والحق يقال مهنة ارغمت عليها فالمجتمع بحقها أول من أجرم
-سورية سورية حلوة وصبية
منسيمن ماضي الزمان2007-06-08 18:18:36
الى من ارتدى قناع الخجل
ألاتملكون تلفازآ ولاقطآ فضائيآ ألا تملكون حاسسسسسسسوب انظروا حولكم واسالوا ستجدون عندهم أكثرتحت أسماء سياحية أكثر حضارة واجتماعية منها المستورد وما هجن عندهم محليآوما انتج وما يبث ويباع على أقراص يذاع ويشاع مفخرة لهم فيهاحق ألبسوكم وشاح الخجل لأنهم يخشون أحدآ ينزع منهم حق اللقب دفعوا جل مالهم لاغتصاب الحرائر خجلت منها المومسات من مرمى حجرمنهم لالالالا
-سورية سورية حلوة وصبية
مسلمة وهذا انتمائي الأحق والأبقي2007-06-08 16:47:17
سوريا أبكي على حالك..وكلمة للاخ الشيخ الجليل
سلام الله..على قدمااحزني حال بلدي المأساوي وكيف صاير حزني اكترردودولاد بلادي وشبابها امل الامةبالايجابية تجاه هكذا موضوع بل واعتباره سياحة وايما سياحة ايها الشعب وايماسياحة...وبحب اشكر الاخ الشيخ الجليل على كلامك عن الوعي واللاوعي الي قلته بخصو محبة الواحدالاحدجزاك الله خيراواتمنى لو تعملومساهمة بمساهمات القراءبشكل اعمق واوسع لانك رح تفيد ناس صدقني سلام
-أرض الله الواسعة
Dark angel2007-06-08 11:48:34
و الله يمكن قرًبت يوم القيامة
يعني مجنون يحكي و عاقل يسمع من إيمتى و نحنا عنًا الدعارة مسموحة و الرًًًًًقًاصات أنا بعرق إنو العالم بتتخبًى لمًا بتروح على (الكابريه) يعني المقاصف و الله صرنا آخر زمن .......
-
م.ياسر2007-06-08 08:53:12
ابواب الخير والشر
لايوجد مواطن لايريد لبلده الخير وهذا مايجمعنا لان المركب واحد وطالما ان الانظمه تمنع ذلك فلابد من تفعيلها لاغلاق هذه الابواب التي هي ابعد ماتكون عن طبيعتنا ولكن يحتاج الامر لتعاون الجميع فالمستثمر عليه ان يقكر بابواب الخير الكثيره جدا والمشرع عليه تسهيل ذلك والعلماء ووسائل الاعلام لها دور كبير في نشر العلم والفضيله وتتبع المخالفين وكل حسب موقعه
saudia syria
مغترب حلبي2007-06-07 23:08:40
بهدلونا
يا جماعة والله صرنا نخجل من الكلام الي صار ينحكى عنا بالسعودية على الوضع بسوريا يعني الكل صار ينظر لبلدنا على انها الوجهة الاسهل للسياحة الجنسية بعد ما كانت من اهم الدول الي كانت تعتمد على السياحة بسبب الاثار الي عنا والاماكن الدينية والطبيعة الجميلة بس الله يستر
-السعودية
ساهر2007-06-07 22:41:55
صيف حار
يا عيني الظاهر انو نحنة ما بيمشي معنا الادب فبالتالي لازم نقلل ادبنا حتى ننحب
syria
الطير المساقر ( مغترب)2007-06-07 18:34:39
الاامارات
ممكن عم نفكر نصير متل دبي بلد سياحي عالمي هذا وجه الحضارة
-uae
Logic Man2007-06-07 18:24:26
كلام من دون فعل
يا جماعة الموضوع أكبر من هيك بكتير,صار في دعارة بكل مكان,بالشوارع,حي تشرين,جرمانا,قدسيا,جانب المريديان بس المشكلة انو هالموضوع مدعوم من جهات كتيرة وصار كتير صعب القضاء عليه , بس يلي بيسهل الأمر انو نحنا منبقا أحسن من غير دول بكتير متل دبي والبحرين وحسبي الله ونعم الوكيل
-سورية - دمشق
عابر سبيل2007-06-07 17:16:10
نصيحة لوجه الله 2
و قال عز من قائل(و ضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة ياتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع و الخوف بما كانوا يصنعون)النحل112 (و كأين من قرية عتت عن أمر ربها و رسله فحاسبناها حساباً شديداً و عذبناها عذاباً نكراً)الطلاق 8
-
عابر سبيل2007-06-07 17:04:57
نصيحة لوجه الله1
نصيحة لبعض المسؤولين الذين سيأسالون أما الله عن كل هذا أن يتقوا الله فيما يقومون به من السماح لمثل هذه الملاهي بالعمل فلينتبهوا إلى أنفسهم قبل أن ياتي ايام سوداء على هذه البلد فلا ينفع حينها الندم قال تعالى:(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة و الله يعلم و أنتم لا تعلمون)
-
مواطن من على الهامش2007-06-07 14:09:29
هشك بشك على حساب البلد
يا جماعة حاجتنا بقى والله بلدنا معروفة بالاصالة والعراقة خلونا نحافظ على هالبلد ونحافظ على تراثنا واخلاقنا وديانتنا يعني اذا طلع كام واحد من اصحاب النفوس الضعيفة بتتشوه سمعة بلد بأكمله بدكن تستفيدو يا مستثمرين استفيدو بشغلات تاني مو علا حساب هالبلد وسمعته والله نحنا عندنا مناخ وطبيعة مانها موجودة بدول العالم بس نحنا من ايدنا ليش حتى مانستثمره ونفعل ال
-سورية
مواطن سوري2007-06-06 23:14:45
البلد بلدك
المشكلةالكبرى أنه تتم اقفال هذه الكفيتيريات لمدة معينة ثم بالرشوة تباشر عملها من جديد لفتح أبوابها للزائرين فما الحل يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا كان أخر الطرق بعد أن تم تجريب عدة طرق
-
مواطن سوري2007-06-06 23:06:35
البلد بلدك
الرجاء قبل العمل على انتقاد الراقص و الملاهي البعيدة عن المناطق السكنية العمل على اقفال بعض ما يسمى بالكفتيرية في المناطق السكنية(الحجر الأسود-دخلة صيدلية شحادة) و التي هي عبارة عن مكان لممارسة الجنس و الدعارة لدرجة أنه اذا لم يكن لديك فتاة تمارس معها الجنس فتكون هناك فتاة تقدمة من الكفتيرية مقابل مبلغ زهيد
-
أبو أديب2007-06-06 21:18:53
شعار عام 2008
خلي يكتبو على ابواب مديريات السياحة الشعار الجديد الدعارة عنوان الحضارة
سوريلسكي
بسطاطي2007-06-06 03:40:25
الى الجميع
صراحة ما بدي اوعظ بالدين لانو في ناس اول ما بتسمع دعوة لاتباع اسس الله تبدأ بانهامات التطرف و الاصولية حتى ولو كان الواعظ عميحاول ينهي الناس عن الزنى,بس انو الامور ببساطة هل تفشي الزنى والدعارة بين العالم ببلدنا هو شيئ جيد وعلماني ؟ يا ناس صارت سمعتنا بالخليج تحت الصفر
-قطر
إلى مؤسلم2007-06-06 00:19:14
دائماً نفس التعليقات
أعتقد أنه لا هم لك يا مؤسلم سوى تصيد الفرص للطعن بهذا الدين... لا أعلم لماذا؟ ولكن ألم تسمع قول السيد الرئيس "سورية الله حاميها"... هل سيبقى الله حامياً لسوريا إذا تركنا هذه الأماكن القذرة تكثر وتكثر؟ إن مصير الدول التي تعتبر هذه القذارة سياحة الدمار والدمار من الله و "كاترينا" و "تسونامي" أكبر مثال...
-سورية
(o!o)2007-06-05 19:24:54
أيواااا منيح ياسلام
هممممم بما انو فهمي خفيف ومحسوبكن علبركة هلق فهمت شلون طلعت نسبة السياحة عندنا الوزير بعضمة لسانوا من كم يوم نترنا أحصائية مرتبة أنا مابعرف أنو مجال الهشك فشك يساعد في مجال السياحة أنا أهبل كنت محسب الأخوة الخليجية يحبون مناخ البلد وأثارها طلعوا الشباب مهتمين بالهشك فشك .
-GFSB
عبدالله2007-06-05 15:25:48
سوريا دمشق مساكن برزة
سعودي الجنسية مقيم في المساكن السياحة في سوريا جميلة ولكن بعض ضعاف النفوس يشوهون السياحة في سوريا
-
طفران مو هون2007-06-05 14:49:03
تأييدا لرأي الأخ مودة
فعلا الموضوع لا يتعلق فقط بالدين ولكن له جذور أخلاقية أيضايعني ما بقى غير نرجع لأيام صاحبات الرايات الحمر يعني هل التطور اللي صاير في البلد رح يرجعنا لورى 1400 سنة وهاد يلي بده ياه المستعمر فياللي بيحب بلده ما بيرضى بهل الشي وهاد الحكي للمسؤول قبل المواطن العادي وبعدون هيك شغلة بتخلي الزما يتفشى وأولاد الحرام تكتر وأولاد الحرام ما بيتركو لاولادالحلال شي
-سورية الله حاميها أم قريبا بلد الزنا والدعارة
العربي بلعباس2007-06-05 14:42:53
رد للأخت.سورية فرنسية شامية
ساعات العمل الأسبوعية حسب قانون العمل الفرنسي 35 ساعة أسبوعيآرغم معارضة الفرنسيين لهذا القانون الا أن 50 في المئة لا يلتزمون به وقد صرح سركوزي منذ أيام السماح باالعمل لأكثر من 35 ساعة باالأسبوع على أساس ساعات أضافية فقط للتوضيح أما أخوانا العرب الموجودون بباريس وخاصة الأمراء السعوديون فهم لا يحترمون القانون ومنع أكثرهم من دخول باريس لعدم أحترام القانون
-فرنسا
أبو الحارث2007-06-05 11:24:29
سواح العالم كل وفق خلفيته
مذ بدأ الخليقة ومعضلة الخير والشر قائمة ولست رجلاً ضحلاً لأقيم شرف أناس مهما كانت جنسياتهم عبر الانترنت ولكن ينضح الإناء بما فيه وهنالك أناس يسترزقون من هكذا سياح والمسألة بالنسبة لهم عبارة عن عمل ورزق. فمسمى السياحة الجنسية في سورية يوحى بفعل الفاحشة وهو مستفز مما يجعله طبقاً دسماً للحوار وتبادل الآراء وهذا هو الغرض المنشود منه وليس ميداناً للوعظ
الامارات
سوري2007-06-05 11:02:39
شواطئ للعراة
طيب عمولولنا كمان شواطئ للعراة، بتتقوى السياحة اكتر وبينبسطوا السياح ليل ونهارواهل البلد كمان
-سوريا
مودة2007-06-05 10:35:38
الطبل بحرستا والعرس بدوما-2
سمعت مرة يقولون إذا أردت أن تهزم شعباً فاتبع مايلي:(علم الليث مشية الظبي وامحو من الأثر قصص الأولين) وهذا ما يحصل بالفعل محاولة جادة لمحو تاريخناوانحراف شبابنا وميوعته بس المصيبة أن هؤلاء المشجعين للسياحةمن راقصات (!!)ومشروبات غير مرخصة ودراجات نارية ومكاتب تكسي خاصةتعمل في الخفاء بكل شيء غير التكسي تجد دوما من يحميها المواطنين باسم القانون
-
موده2007-06-05 10:20:25
الطبل بحرستا والعرس بدوما-1
الموضوع هنا لا يحتمل أن هذا علماني وذاك رجل دين الموضوع أخلاقي بحت أولادنا على شفا حفرة من الانهيار الأخلاقي لك حتى المشروب أصبح يباع دون رخصة لدى أم ريمي ورامي في حرنة الشرقية التل فهل سنجد أيضاً من العلمانيين و المتدينيين من يبري لفلسفة الموضوع و ننسى أن هذه ليست من أخلاق سورياو عاداتهاونقول هذا تشجيع للسياخة لم نعد نستطيع النوم بسبب السياخة
-
مقدام2007-06-05 02:18:53
أنا معك يأ أخ حسام العربي
والله أنو كلامك صحيح يا أخ حسام وعجبني آخر مثل قلتوا يا شباب ليش عاملين النساء هنن المشكلة المشكلة بالرجال اللي عم يدفعوا مصاري ليش ما نعتبر أنو هدول الرجال هنن الوسخين، لأنو مو معقول رجل يمارس الرذالة بدفع المصاري ويكون شريف مكة
souria
بنت سوريا2007-06-04 22:43:09
هل هذا منطق???
هل ترضون منظرا مقززا كهذا الذي نعانيه نحن أهل عين منين من انتشار النوادي الليلية والكباريهات على الطريق العام اثناء ذهاب أولادنا صباحا الى مدارسهم والمخمورين والراقصات على أبوب الحانات أو أثناء عودة رجالنا مساء من أعمالهم بالله عليكم الا يقول الله اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا ألا يمكن ترحيل هذه الأماكن الى مناطق أستر؟لقد حرمنا خير الأرض والسماء بسببهم
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس 32007-06-04 21:14:30
رد للأخ.وأرجو وضع أسمكم.3..
يتم أصلاح الأخطاء على وتيرة السير للأمام وأوكد أن هدم القيم أو التشجيع على الدعارة هو أرهاب فكري وهو لا يختلف عن الأرهابيين الذين كانو يقتلون الأبرياء بسوريامن الأخوان المسلمون ويتسترون وراء الأسلام وتشويهة .وممن يطالبون باالتحرر والديمقراطية الهدامةللقيم والأخلاق .حفظ الله سوريابقيادةالرئيس الشريف بشار الأسد أبن الشريف المرحوم حافظ الأسدرحمه الله
-فرنسا
fares2007-06-04 20:40:52
المشاكل
bRAVO سوريا هذااستثمار جديد للبلد اخوكم المتابع فارس
-italia
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس..2007-06-04 19:54:15
رد للأخ.وأرجو وضع أسمكم.3
بتروي وتتم الأصلاحات على قدم وساق ولكن أن تقول لي وتبرر أن هناك أسباب دعتها للعمل باالدعارة هذا عذر أقبح من ذنب وكل من يشجع على الدعارة ويعمل بها هو (أرهابي بأمتياز) كل شخص يفسد ويشيع الفاحشة باالمؤمنين من هم المؤمنين اليهود والمسيحييون والمسلميين لهم خذي باالدنيا وباالآخرة من الخاسرين لن تكون سوريا الا للشرفاء والوطنيين وهذا رأي الأكثرية
-فرنسا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس2007-06-04 19:42:25
رد للأخ.وأرجو وضع أسمكم.2.
بفرنسا وقعت عملية تحرش بأمراة منذ 3 سنوات وتم أغتضابهاعلى مرآى ونظر الجميع داخل مترو باريس 4 أشخاص قامو بأغتصابها كما حصل باالقاهرة منذ فترة المهم المرأة وبعد علاجها تبين أنها ضابط شرطة وبعد عام على الجريمة نم القبض على الفاعلين؟؟ هل يحدث هذا بسوريا لا أحمد الله على هذه النعم والله أني أحسد شعبي ووطني على نعمة الأمن والأمان كما يتم أصلاح الأخطاءبتروي
-فرنسا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس2007-06-04 19:22:01
رد للأخ.وأرجو وضع أسمكم
لم نستغل الموضوع وأحببنا أن نذكر بعض الشباب الذين لا يعرفون عن فرنسا سوى المثل السوري من برى رخام ومن جوى سخام. ليس درس ديانة ولكنه تذكير أن سوريا رغم كل شيىء لم تصل لدرجة الأنحطاط الأخلاقي وأهانة المرأة كما يهينها الغرب وأنت تعلم أذا صرخت أمرأة باالشارع بسوريا يأتي لنجدتها كل من له شرف 100 شخص على أقل تقديرو.وياويل للمعتدي.أما من يشبهنا بفرنسا
-قرنسا
sammy2007-06-04 19:24:27
under cover
الى الشيخ الجليل ,,, كتابتك تشبه كتابة احد الأخوة شارك ببعض المساهمات سابقا, هل هو انت؟
-سوريا
سوريية فرنسيية شاميية (.2007-06-04 17:02:24
جواب الى المسلمين المتطرفين
الموضوع يتكلم عن الدعارة والعراقيات بسبب الحرب والفقر. وانتم شو هل جنان (...الدولة الاسلامية هو الحل. !!!!!!!!.) (...فرنسا سيئة...) الله يحمي سورية وفرنسا من جنانكم. ان الرجل الفرنسي يعطي 14 ساعة يوميا من اجل عمله و بناء وطنه الراءع. ومالو فاضي يتكلم ﻻ بالدين وﻻ بالكذب وﻻ بالجنس وﻻبالكراهية. ماذا تفعلوا من اجل وطنكم. ان
-
العيب ع يلي بيعمل العيب2007-06-04 16:02:31
الى شيخ جليل..والمسلماني..يلي كذا اسم ولنفس الشخص.
استغليتو الموضوع لتعملولنا ياه درس ديانة..وتنزلو من قيمة المرأة وحريتها.. العيب هوة عيب..مالو لا دين ولا بلد..وهي الامور بتنحل بالتوعية والرقابة من قبل الجهات المختصة.لأنو وين ماكان في هيك اشياء..وع فكرة بدل ما تحطو الحق عالمرأة..دورو ع الاسباب يلي جبرتها تشتغل هالشغلة.ومسكوا الرجال يلي بيروحو لعند هالنسوان هالرجال يلي بيكونو عاملين حالون قدام الناس...
-سوريا
حلو عنا بقى2007-06-04 15:49:42
تعليق على ادخال الدين بكل شيء
ولك حاجة بقى انت و اياه و ياه تحطوا الله و القرآن بكل شي , ***** بكون النقاش بالسياسة بتحطوا الله بالنص وهيك اجى بالقرآن, بالفن... هيك اجى بالقرآن و هيك . . و هيك .. لك **** بيتكن كرهتونا حالكن...****
-
أبو الشباب2007-06-04 14:37:59
الى العلماني
طالما انك فهمت الاية في سورة آل عمران على هواك , فإني اريد ان أسألك : اذا سألك احدهم عن اكثر ثلاث امور تحبها في الحياة الدنيا, فإن أجبت : زوجتي و ابني و سيارتي الحديثة , فهل هذا يعني ان زوجتك وابنك مثل سيارتك ؟؟
-كندا
shaikh jalil2007-06-04 13:41:34
4
وابرز ما تظهر النتيجة عند الموت لان الانسان يفقد الوعي في اللحظات الاخيره وينطق بما خزنه في اللاوعي فان كان عامرا بحب الله نطق بالشهاده وسلم روحه مطمانا فرحا , اما ان كان مخرونا نحب الشهوات فسينطق بما حوى ترى وجهه مكفهرا غاضبا مسودا غير راض ; ,, هدانا الله والسلام
--
shaikh jalil2007-06-04 13:40:34
3
من خلال اكثار الذكر وبالنتيجة سيتحول تفكيرك في اللاوعي لله عزوجل وحده دون سائر خلقه وستصل لمرحلة تعبد فيها الله ليس لانك خائف منه ومن العقاب في الاخره وانما لانك تحبه, وهذا الحب يبعدك عن النفاق , لان من يعبد الله في العلن ويعصيه في السر او عند الخلوه , ما هذا الا لان ما يحكم تفكيره في اللاوعي حب الشهوات من النساء او من الاموال, وابرز ما تظهر النتيجة عند
--
shaikh jalil2007-06-04 13:38:43
2
يترك جزء من مهمة التفكير للاوعي وهذه المهمة تستمر حتى عين النوم وهذا ما يفسر الاحلام التي نحلمها والتي قد تكون واضحة ومعبرة عما مر بنا من احداث اذ استطاع الدماغ خلال فترة النوم ان يجد ادوات التعبير, او ان نجد الاحلام بدلات اخرى كان نرى الافعى التي تعبر عن عدو , حيث ان الدماغ لم يستطع توضيح طبيعته, وبناء ا على هذا بان تغذية الدماغ بحب الله واجبه من ..
--
shaikh jalil2007-06-04 13:33:25
1
انا ذكر الله عزوجل اناء الليل والنهار والتخلص من حب الدنيا والابتعاد عن الشهوات هو الذي يعزز حب الله في عقل وقلب المؤمن وهذا ما اظهرته ابحاث علم النفس, لان دماغ الانسان مقسم الى منطقة الوعي ومنطقة اللاوعي,الوعي هو ما يحسه الانسان وما يتلقاه خلال حياته اليومية وما يفكر فيه بوعيه, وهو مرتبط تماما بمنطقة اللاوعي حيث ان الدماغ ....
--
مواطن2007-06-04 13:25:48
جارتنا
يا جماعة جارتنا سكنت من ينتين واليوم عندها سيارتين قديمة وحديثة والله الرزاق
-
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس 32007-06-04 12:34:13
الى كل مغرم بفرنسا..3..
وحسب أحصائات الشرطة الجنائية 45.000 خمسة وأربعون الف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم من أسبوعيين الى 22 سنةيخطفون من قبل عصابات دولية ويتم تصديرهم لدول أخرى للعمل باالرزيل؟.المرأة بسوريا كان لها حق التصويت وأبداء رأيها قبل المرأة السويسرية هل توجد كل هذه المصائب بسوريا لا والله علينا أن نحمد الله على النعم التي نملكها بوطننا الحمد لله صبحة وعشيآ
-فرنسا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس 22007-06-04 12:19:07
الى كل مغرم بفرنسا..2.
جمعيات ومنظمات تدافع عن حقوق المرأة بفرنسا.لا يستطيعون تسويق زجاجة عطر ولا علبة لبن ولا أي منتوج الا ليضعو عليه صورة لأمرأة شبه عارية تقوم أكثر من 70 في المئة من النساء بفرنسا وتصحو من 6 صباحالتجهز أطفالها وتوصلهم للمدارس ثم تذهب للعمل وتعود6مساءمنهكةلا حول لها ولا قوة؟Jeanne Dark كانت ترفه المقاتلين فبل المعركة بينما كانت خولة بنت الأزور تجاهد1428هجري
-MNKQSYF
أبو الريان2007-06-04 12:15:10
دعارة برخصة
حقيقة أمر مخجل جداً الدعارةاصبح لها مكان في وطني والشرفاء مغتربون يعانون من الأمرين مرارة الغربة ومرارة بلد الاغتراب من اجل لقمة العيش والعاهرات والساقطات نكرمهم بمنحهن رخصة عمل .... يا محلاك يا بلد
-السعودية
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس..2007-06-04 12:17:22
الى كل مغرم بفرنسا.1.
لن تعرفو قيمة الوطن الا بعد أن تغادروه.نظام الرعاية الصحية وأعطاء معاش للطفل عند ولادته ونظام التأمين الصحي 75في المئة مأخوذ من الأسلام وقد أقره أبو بكر رضي الله عنه ويسمى بيت مال المسلمين.في فرنسا أكرر كل خمسة أيام حسب تقرير الشرطة الجنائية تقتل أمرأةو40 في المئةيتعرضون للضرب المبرح من قبل أزواجهم femmes battuesحسب أحصائية قامت بها جمعيات
-فرنسا
sammy2007-06-04 11:35:49
الى الشيخ الجليل
الأن انا اتفق معك تماما و شكرا لشرحك النفسي العميق لمسألة حب الله الباقي و زوال ووهم الحب لغيره,بالفعل لقد نفر الأذكياء الكثيرين من الأسلام قبل حتى ان يقرؤوا القرأن بسبب احتكار الجهلة لأمور ديننا
-سوريا
الشيخ الجليل2007-06-04 10:45:35
الى العقلاء الذين هم امل المسلمين 4
بسيطة للقران نجدان فيه الحل لجميع المشاكل واواكد انه لو بدانا ننهل من القران ماخصه الله لعصرنا لاصبحنا افضل الامم واسعد البشر لان فهم وادراك اياته متناسب مع قدرة العقلاء وان بعض اياته لا يفهم تاويلهاالاالله خسب (اية 7 سورة ال عمران) وليعلم الجميع ان مسؤلية ايصال الماء من المنهل الى المسلمين العطشى هي مسؤلية جماعية وواجب على كل ذي عقل ان يفيد الاخرين
-France
الشيخ الجليل2007-06-04 10:29:25
الى سامي وغيره 3
ومجتمعه وطريقة حياته بما يسهل حياته ويقوي ايمانه وتمسكه بدينه اوكد هناان ما يؤرق المسلمين الان هوالبعد الكبير بين ما ورثوه من تفسير وبين طبيعة الحياة والمجمع الان حتى ان الاذكياء في عصرنا نفروا من الدين لعقلنيتهم وتركوا هذا المجال للمستنفعين والحافظين الجهلة ليقودوا الاسلام والمجتمع الى معادلات منةالدرجة العاشرة مستحيلةالحل بينما بمراجعة بسيطة
-France
الشيخ الجليل2007-06-04 10:19:57
الى سامي وغيره 2
حب الله على التنصب واملاء اللارادة هو حب امراة معينة ولا يحرر اللاوعي عنده من حبها الا طعن ذلك الحب بنكاح امراة اخرى من خلال زواج المتزوج من اخرى او الذي ليس باستطاعته الزواج الدائم بزواج مؤقت ريثما يتخلص من حبها واعادة تنصيب حب الله واقول هنا ان هذاالتفسير غير مطلق اي بعد الف عام سيفهم الانسان الذي يتجول بين الكواكب تلك الايات بعقله ومجتمعه
-France
الشيخ الجليل2007-06-04 09:51:00
الى سامي وغيره 1
يعجني اعترافك بان القران يصلح لكل الازمان ولكن انتظرتك حتى تقول ذلك وهنا يكمن اعجاز القران فمن فهم عبارةما ملكت ايمانكم في عهد السيف والرمح والجمال.. على انها الاماء ليس خطا بل هو الصواب بعينه لعقل ذلك العصر ولكن نفس العبارة يفسرها عقل الكهرباءوالانترتيت والفضاءوالطيران على انها المحافظة على حب الله وامتلاك اللا شعور للايمان بالله فقط لان اشد ما ينافس
-France
سادة المقاومة2007-06-04 09:25:10
فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
هذه الأماكن هي بؤرفسادونقاط سوداءتلطخ وجه بلدنا.ومن أرادالسياحةلجمال الطبيعةأوالاثارأوطيبةوضيافةشعبنافليتفضل وغيرهيك بالناقص منو وخلينا نكسب سياحة ظيفةمشرقة.وللأخ مكبوت أقول:المغتصب رأسه مقطوع واذاحابب ينقطع راسك جرب.واذا حضرتك مكبوت انقلع فضي كبتك بالحمام. عمري30ولم أتزوج هل هذامبررلي كي أغتصب أوأضيع وقتى فى بؤرالفساد. روح عمل شي يفيد بلدك واهلك
-سوريا يا حبيبتي
thinker2007-06-04 06:52:34
yes for love ,no for adultery
في عز حضارتك الاسلاميه كانت النساء تباع في اسواق النخاسه كجواري..شو بدك اكتر من هيك استعباد... من يوم يوما والمرأة مظلومه في الشرق
-out there
حسام العربي2007-06-04 02:33:54
برافو معاوية3
في كمان شغلة اللي بحب أقولوا أنو عندن للغرب النكد مثل شرف الرجل كولاعة الـ"رونسون" تولعه متى تشاء وشرف المرأة كعود الكبريت يولع لمرة واحدة فقط" وين نحنا وين هنن فليسقط الغرب كرمالك يا معاوية
سوريا الفكر الحر
حسام العربي2007-06-04 02:26:31
برافو معاوية1
والغرب الجبان اللي دافن المرأة بالبيت بتفيق بكف وبتنام متل الجوهرة بعد القتلة والغرب الجبان ياللي بيعطي العائلة عالولد غير 100 ل.س عالولد، بينما هون بتاخد العيلة بلاوي زرقة لو كان موظف أو غير موظف الغرب الوقح اللي بقول أنو عاطي المرأة حقوقا وبقولوا عنا انو هي سلعة رخيصة عند الرجل
سوريا الفكر الحر
حسام العربي2007-06-04 02:25:43
برافو معاوية1
هلأ الغرب بيعتبر المرأة سلعة رخيصة، ونحن كرمناها؟ الغرب الجبان اللي إذااغتصب حدا بنتن ما بقتلوا المجرم ولا بحطوا بالسجن بس بيقتلوهاوما ببكوا عليها الغرب الجبان اللي ببيع بنتو اللي عمرا 12 سنة لرفيقوا كرمال ياخد أختو الغرب الجبان اللي بيعطي للمرأة نصف ما يملك الرجل بس. في حال الطلاق الغرب الجبان اللي بفضل يجوز بنتو لسعودي من أنو يجوزا للي بتحب
سوريا الفكر الحر
ابو عبد الملك2007-06-04 01:18:17
السوريون
مشكلتنا نحن السوريين انه شايفين حالنا لدرجه انه بنحكي اللي بدنا اياه ونناقش عليه بدون ما يكون في مرجعيه وحده معترف فيها.......متل هدا اللي بيستشهد بايات القران وهو ما قرأ الايه والذين سعوا في اياتنا معاجزين..ولا قرأ الذين يتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه وابتغاء تاويله...طبعا الوعيد معروف باخر الايات...
-مصر
فرتوك2007-06-04 00:39:28
إلى science, logic & belief
لهذا يكرمون المرأة المسلمة في فرنسا بإجبارها على خلع الحجاب ويمنعونها حتى من وضع الشعر المستعار! حتى لو كانت مقتنعة أشد الاقتناع بالحجاب وحتى لو أدى تعنتهم وإرهابهم إلى بقائها دون علم في مدينة النور! ولعلمك المسلم والسلمة يحبون شرع الله ومن كره الشرع فليس بمسلم
-سوريا
فرتوك2007-06-04 00:37:54
ولييييييي
يا عالم يا ناس الدعارة غير قانونية بأمريكا وهون الدعارة مقننة: \"إضافة لبطاقة خلو من الأمراض السارية ( الإيدز...) ثم تدفع الرسوم المطلوبة للنقابة, وعندها تحصل على بطاقة ممارسة مهنة, وعادة ما تكون هذه البطاقات نصف شهرية أو في حالات نادرة شهرية\" أي عليها إعادة فحص الإيدز كل 15 يوم, لماذا؟! يجب أن تسمى البطاقة \"تصريح ممارسة دعارة\".
-سوريا
فرتوك2007-06-04 00:30:14
إلى حمصي
\"نحن بحاجة الى ثقافة جنسية\"!! معنى كلامك أن الذين يذهبون إلى مثل هذه الأماكن القذرة إنما يبحثون عن الثقافة الجنسية أي هم حقيقة \"طلاب علم\" فإذا حصلو عليها امتنعوا عن ارتياد الملاهي! شو دخل الثقافة الجنسية ببيوت الدعارة هذه؟ الدعارة بألمانيا مقننة, كمان هنيك ما في ثقافة جنسية؟
-سوريا
فرتوك2007-06-04 00:24:11
إلى sammy
الإسلام ليس عقيدة وعبادة فقط وإنما أيضاً شريعة وقانون وعقوبات, وزوج رانيا الباز (المذيعة السعودية) الذي ضربها بشكل مبرح حكم عليه بالجلد والسجن.
-سوريا
sammy2007-06-03 21:27:38
الحل هو الحل
لمن يقول الأسلام هو الحل, ليس كل مشاكل الحياة نجد لها حل في الدين,بعض المشاكل هي علمية او اجتماعية او سياسية لا حل لها الا من جنس المشكلة, و هناك معضلة في محاولة حل كل المشاكل اسلاميا و هي اننا لا نستطيع ان نفرض ان الناس كلهم ملائكة و سيطبقون الدين كما هو, مثلا كرم الاسلام المرأة و لكن من سيحميها في حال رفض المسلم تطبيق اسلامه, اوافق رأي سوري قومي
-سوريا
حمصي2007-06-03 21:12:16
حالنا حال كافة الدول العربية
الموضوع لا يستاهل هذا الهجوم والتكفير ..رجال القانون وأطباؤنا يعرفون عدد الحالات وقضايا السفاح وكله ناتج عن كبت و جهل وتخلف نحن بحاجة الى ثقافة جنسية وبلا فلسفة لا تجدي نفعا أنتم في العام 2007 أحكوا على شيء يهم هموم المواطن ومعاناته
-فنلدا
sammy2007-06-03 21:00:41
الى الشيخ الجليل
لا يبطل مفعول آيات القرأن بل هي لكل الناس في كل الأزمان يأخذ كل أنسان من الأيات ما يهتدي به الى الحياة على الفطرة السليمة حسب زمانه و مكانه و ارادته ولكن في حدود الله و ذلك ان اراد الهداية و العيش على الفطرة السليمة, ان الأنسان يعيش يقضي عمره كله و لا يحيط بعلم القرأن الا القليل فلا تسألني ماهي الأيات التي تهتدي بها,اقرأ انت بنفسك
-سوريا
science, logic & belief2007-06-03 19:12:54
هل تعرف ما هو التكريم
لقد علقت بالنسبة إلى موضوع الدعارة! أتفاجئ الآن و أرى النقاش حاد و تحول الموضوع إلى المرأة و تكريمها....بإختصار أقول لكم أن تكريم المرأة هو عدم إستعبادها و لها الحرية المطلقة أن تختار كيف تريد أن تكرم! لا أن يأتي أحد و يقول لها "أنت لا تعرفين كيف تكرمين!!! أنا سوف أكرمك بمعرفتي شئت أم أبيت!!" ياسلام على التكريم بالغصب و كله تحت شعار تكريم
-syria_france
سوري قومي2007-06-03 19:03:08
سوريا للجميع
الملاهي بنفس الطريقة التي يمكن بها تحسين أداء المتاحف و دوائر عرض السينما و إدارة الجواذب السياحية الأخرى من خلال إكتساب المعارف العلمية السياحية بطريقة ممنهجة و صحيحة . ولكن انا هنا بصدد إيصال صوت الشريحة الأكبر من المجتمع السوري الطيب المثقف و الواعي والذي يعي تماما التنوع الكبير للمجتمع السوري شكرا
-سوريا
سوري قومي2007-06-03 18:49:57
سوريا للجميع
هم أيضا كانوا من اوائل من زرع أسلوب العنف في معالجة بعض الأمور الداخلية في الدولة الإسلامية الفتية في حين كان يمكن معالجة القلائل الداخلية عن طريق الديمقراطية الاولى التي أرسى دعائمها الخلفاء الراشدين من قبلهم . أنا هنا لست بصدد التعليق على رأي فيما يتعلق بأهمية الملاهي اللليلية المرخصة من قبل وزار السياحة حيث يمكن تحسين طريقة أداء هذه الملاهي بنفس الطر
-سوريا
سوري قومي2007-06-03 18:46:55
سوريا للجميع
معاوية و بلد هشام و الوليد . إذا انت من هنا تلغي الآخر الآخر الذي يعتقد أن سوريا هي أيضا بلد أبوفراس الحمداني و بلد زنوبيا ملكة تدمر وبلد الفينقيين من قبلهما وهم أوائل من ركبوا البحر و نشروا الأبجدية الأولى الى العالم . أما معاوية و هشام و الوليد فإلى جانب إنجازاتهم الكثيرة على صعيد نشر الإسلام و تقوية إستقلالية أول إمبراطورية إسلامية عن النفوذ الروم
-سوريا
سوري قومي2007-06-03 18:34:50
سوريا للجميع
الى السيد المعلق تحت إسم معاوية : النقاش الذي نتاوله هنا مفيد جدا ، إختلاف الرأي هو عامل جذب و ليس عامل فرقة . لا ضرر في إبداء الرأي و محاولة تصحيح الوضع السياحي في سوريا الحبيبة . الكثير من المشاركين هنا لديهم حجج متنوعة و متغيرة و هي حجج أراها مادية و مفيدة . و لكن ما هي الحجة أو الدليل المادي الذي بنيت عليه حكمك أن سوريا هي أرض معاوية و بلد هشام
-سوريا
FOz2007-06-03 17:49:15
الحل
بدها ثورة حقيقية. ثورة يعني ثورة
-UK
معاوية2007-06-03 16:04:51
الى العلمانيين المريضين
يعني استغرب من بعض الأشخاص الذين يدعون العلمانية تفسير آيات القرأن الكريم بشكل مغرض واتهام الاسلام باتهامات باطلة حول موضوع المرأة التي كرمها الاسلام وجعلها في مكانة سامية على عكس دول العالم التي تدعي التحضر والتي جعلت من المرأة سلعة رخيصة عند الرجل
-سوريا الأمويين
سماء582007-06-03 15:13:47
ياحرام على حياة النساء
الحكومة السورية ﻻ تستطيع ان تجد حل لوحد ها لهزه البلوات. ان استقبالها للنساء العراقيات واطفالهم شئ انسانى وعملت واجبها. و لكن نصف الرجال العرب هم بلوات على اهلهم وعلى البلاد. ان السوريين خسرارين جدا في المستقبل وﻻزم يهتمون فقط فى مصلحة سورية وليس بالمصارى. وﻻ يثقوا وﻻ يهتموا مطلقا بالعرب. .
France
الشاغوري2007-06-03 15:40:29
دعارة ولا سياحة
شو هل التسمية السياحة الجنسية منذ متى كنا في سوريانعمل بهيك سياحة حنصير اسوء من المغرب وروسيا وخاصة اننا قمنا باستيرادهم حتى نوفر على الناس السفر لهناك تصوروا انو الأوتيلات تسمح لنزلائها الفنانات بفسحة للتسوق من الساعة الثالثة وحتى السابعة واهل الكرم يأتو لخدمتهم من باب الأوتيل الى مدري وين بحجة التسوق وتسوق الجنس على مايبدو
-
شيماء المسلماني.باريس2007-06-03 15:38:55
رد الى علماني مسلم
أنا أريد أن أعرف هل تعيش في كهوف فرنسا؟ لا تتهجم على الأسلام سوريا تطبق الأسلام الوسط لأن ديننا هو دين وسط. لا يوجد باالمفردات الدينية مسلم علماني؟؟ يوجد مسلم وسط مقبول من الجميع أو متشدد جاهل مرفوض من الجميع وهكذا كافة الأديان لا تصطاد وتنفس سمك ضد الأسلام الأسلام حرر المرأة عندما كانت تباع وتشترى كل 5 أيام تقتل أمرأة بفرنسا حدثناعن الموضوع يارجل
-فرنسا
الشيخ الجليل الى2007-06-03 14:16:53
sammy الى
انت تتحدث عن تفسير الاية وقد اعترفت انه بعد الفترة الاولى لم يعدهناك اماء ولا عبيد ومنه فانه حسب قولك فان تلك اية مفعولها انتهى بانتهاء تلك الفترة واريد ان اعرف منك ومن الذين تستندعليهم في تفسير القران ما هي الايات التي بطل مفعولها وتلك السارية المفعول حتى نعرف كيف سنعيش وماذا سنتبع في عصرنا هذا
-France
علماني2007-06-03 13:46:35
الىاحمد الببيلي
انت تنسف كل التفاسير من الجلالين الى ابن كثير الى الطبري فكلهم فسروا الاية على ان النساء مثل الذهب وو..ملك للرجل فيا اخي احترنا معكم فاما التفاسير هذه غير صحيحة وبالتالي اخطا المفسرين جميعا وهذا وارد حسب الاية( 7 من سورة ال عمران) او ان الاسلام انتقص كثيرا وظلم المراة وجعلها ملك للرجل فاتفقوا يا اخي فوالله حيرتونا معكم
-فرنسا
فادي2007-06-03 12:29:47
ما هكذا تروى الابل
السياحة لها مقومات, وهي في حدودها الدنيا في بلادنا, وذلك لاننا كشعب غير مؤهلين بعد لهذه الصناعة مثلا هنك فرق كبير بين الدعارة و الرقص الشرقي او الاستعراضي ثانيا ان كنا لا نحب حياة الرفاهية, فلا يحق لنا ان نجبر العالم ان يعيش كما نريد, فهم لا يجبرون احد على دخول مطعم او حفلة استعراض ثالثا من كان يشعر بالنقص او الخوف ليحاول ازالته بامعرفة وليس بالارهاب
-Syria
Fady2007-06-03 12:22:11
دق المي بتبقى مي
الى اللذين يقولون الاسلام هو الحل اقول لهم لقد جربنا هذه الفكرة وفشلت فشلا ذريعا, فمن الاحتلالالعثماني, الى حرب الجزائر الاهلية, الى الاخوان المسلمين, وحركة طالبان, والكثير الكثير. طبعا انا لا اتهجم على الاسلام ولكنني لا اوافق على دولة ائمة على ساس ديني, فالدلة لجميع أبنائها,بالاضافة لى انه نحن الشعب العربي نحارب هذه الفكرة المتمثلة في قيام دولة اسرائيل
-SYRIA
جار الشام2007-06-03 12:05:00
الله يصتفل فيكم
الشغلة ما بدى غير أرادة من الحكومة لتوقيف هذه الممارسات المتزايدة و الله يجيرنابلشو بمنابع الماء فجفت وهلق صارو على الطرقات العامة فماذا سسيحدث
-
زعلان2007-06-03 11:56:09
والله حرام
لك مو طبيعي بلد الله حاميها تصير مكان للزعرنة واستقطاب السائحين العرب للسياحة الجنسية مابصير بدل ما ينصب الغهتما على الأماكن السياحية المهمة صارت تنصب لفتح النوادي الليلية
-سوريا
إنسان2007-06-03 11:41:47
رجاء
أليست المسؤولية على وزير السياحة الذي يرخص بوجود هذه الأماكن وتسميتها سياحية؟ الرجاء من الحكومة أن تمنع ذلك لأن هذا يشوه بلدنا وقيمنا وعار علينا..أسأل الله العظيم ألا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا..
-سوريا
مواطن مغترب2007-06-03 09:45:07
دود الجبن منه وفيه (نحنا برا عم نحط راسنا في الترا
كنت قادم من حدود ناصيب بسيارتي في الاجازه وعند دخولي اول القدم كان اكثر من اربع سيارات اجره تتبعني ويحاولون ان يكلموني لان لوحة سيارتي سعوديه وعند الاشاره كلمني احدهم عندما عرف اني سوري وقلي ماوراك 0خواريف دبح) بنا نضيحهم عالعيد عرفت انه من الناس القوادين لانه قلي عندي شقه مفروشه اذا بدك وتنبسط **
-السعوميه
سوريا البلد2007-06-03 09:20:47
الامر منظم
اذا الامر منظم كنت أظن لصغر سني وقله عقلي أن الشرطة وضباتها ترفض هذا الامر وتحاربه كما تحارب الباعة على قارعة الطريق ولكن أن يكون منظما وتحت سمع الامن وبصره بل ومشاركتة **
-دمشق
SYRIAN2007-06-03 08:52:02
الامارات بلد العهر بامتياز
لتصحيح معلوماتكم الخليجين يذهبون جميعا الى دولة الامارات التي اصبحت من اكثر الدول الجاذبة لسياحة الجنسية خصوصا دبي ومتوسط عدد سفرات الخليجي لدبي اصبح مرة كل شهر ومنهم الاثرياء مرة كل اسبو حيث السفر من السعودية لدبي يستغرق ساعتين(روسيات,اسيويات,ليدي بوي وهم رجال لكن كالنساء تماما)و ESCORTاي رجال يدفع لهم امرافقة النساء الثريات او العكس
-SYRIA
مسكين2007-06-03 08:57:01
مصايفنا لا كرخاناتهم
أستغرب تهاون القوى الأمنية أصلاً مع ظواهر الدعارة عامة والمرافقة للموسم السياحي بشكل خاص فقد أضحت أجمل المناطق الاصطيافية السورية كرخانات كبرى بجهود الأشقاء الخليجيين والسعوديين خصوصا أن هؤلاء لا يفرون محاولاتهم مع أحد مدفوعين بغريزة متميزة وفكرة خاطئة عن الشعب السوري. وقد لاحظت أنهم جميعا من هواة التصوير بشدة والذي يصل حد الوقاحة.
-سوريا
سوري2007-06-03 08:44:55
انشري يا سوريا نيوز
اسال وزير السياحة ماذا قدم لمدينة طرطوس المنسية من مشاريع سياحية ?حتى الشاطئ لم يتم تنظيفه وهو مشهور بوساخته وبمصب مياه المجارير فيه?ماذا تفعل الموال الوزارة?فعلا النساء تشجع السياحة باقل التكاليف والاموال المخصصة لترميم المواقع السياحية وانشاء مرافق سياحية جديدة تذهب للجيب.
-سوريا
أبو مالك2007-06-03 07:02:51
عمار يا ..... بلد
أنعم و أكرم و الله. الحقيقة أني أشعر بالفخر و أنا أقرأ هذه السطور، و أتمنى العودة للوطن بأسرع وقت لأساهم مع باقي أيناء وطني بهذا التطور الحاصل. أنعم و أكرم.
-
جوبيتير2007-06-02 23:57:54
السياحة بالف خير
صراحة موضوعكم مهم يلفت نظر القانون و المسؤولين الى محاربة هذا النوع من السياحة لكني اعتقد انهم قد اغمضوا عيونهم , و عتبي على اسرة سيريا نيوز فانتم ايضا تروجون لهذه السياحة من حيث تزويد الناس بمواقع هذه الاماكن و توفرون التعب على الراقصات من الذهاب و الاياب فالاوراق المطلوبةة كلها مدرجة مع عدم الاكتراث للغرامة المالية التي يمكن لاي متبرع ان يقدمها
uae
علمان علمانوفيتش أجدبوف2007-06-02 23:59:46
ناتاشا حمارفنا للحميروف
على كل علماني أن يتفضل بزيارة كباريهات حلب المشهورة في منطقة باب الفرج (خصوصاً) والمكتظة باللحم الأبيض المستورد من دول الاتحاد السوفياتي السابقة، عسى ولعل أن يرى النورانية الشقراء تتنافس مع العلمانية الصهباء على دفع المعلومية الخضراء للأيادي السمراء من آل الأماني والتهاني على أن لاينسى أن لكل جارية جار ومجاري من الظاظات والتفاسي وأوخ عللي جيبه صار فاضي
-سوريا - حلب -
أحمد الببيلي2007-06-02 23:37:49
هكذا تكلم الخليجي!
روى لي صديقي المقيم في الخليج كيف قابل شخصاً خليجياً وتحدثا عن سورية فقال الخليجي أنا أزور سورية في كل سنة ولا أعرف منها سوى المطار والنوادي الليلية القريبة من التل.. وقال له البنات السوريات واللبنانيات حلوين ولذلك نحن نزور هذين البلدين.. فتمنى صديقي أن تنشق الأرض وتبلعه ولا يسمع مثل ذلك الكلام
-دمشق الشام بلد العراقة والشهامة
أحمد الببيلي2007-06-02 23:32:12
علمانيون وكلام غير علمي!
الذي قال إن آية (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير .. من الذهب) معناها أن المرأة ملك للرجل مثل الذهب؟ من أين جاء بهذا الكلام؟ ومعنى كلامك العجيب أن الأبناء أيضاً ملك للأب والأم لأن الآية ذكرت البنين. والآخر يقول عن آية(نساؤكم حرث لكم) معناها أن المرأة للشهوة فقط وهذا كذب على القرآن فالقرآن هنا كان يجيب عن سؤال محدد متعلق بالجنس ولكنه
- والسكينة والمعاشرة الحسنة للزوجين
ramo2007-06-02 21:28:15
العاهرة مثل الموظف السارق أو المرتشي
أعتقدأن هؤلاء العاهرات مثل الموظف الذي يرتــشي أو الذي يسرق فهولاء يستخدمون مناصبهم و نفوذهم من أجل العيش و العاهرات يسخدمون أجسادهم للعيش و بل هؤلاء العاهرات أشرف منهم لأنهم لا يضرون بالبلد أما الموظف الذي يرتشي فهو يمرق بضاعة عاطلة و الدولة تتفع ثمنها
-سورية
المغترب السوري المتفائل بحدوث يوم القيامة غدا انش2007-06-02 21:28:56
حسبي الله و منعم الوكيل
يا منزل الغيث ويا صانع الجبال ويا باسط الارض ويا مبدع السماء وممسكها كي لا تقع على الارض اجعل من هؤلاء مخربي الاسلام اجمعين عبرة لمن لا يعتبر وارسل عليهم الامراض حتى ينفقو مما جنو من مال الحرام على صحتهم وصحة اولادهم. امين امين امين يا رب العرش العظيم كثرالشرك والفساد في البر والبحر يا رب انهي هذه الدنيا الزائلة وتوفني مع الرسل والشهداء أأمين
-الامارات
عامر2007-06-02 20:31:55
الله لا يأمر بمنكر
إلى أبو زياد و إلى الجميع، هناك وقف واجب بعد" مُترفيها" في سورة الإسراء أية 16 ، أي أن الله يأمر مترفيها بالكف عن ترفهم و فجورهم- و هذا مفهول به مبهم، اذهبوا و تعلموا اللغة العربية لتفهموا القآن إذا أردتم أن تفهموا- ، ففسقوا و لم يبالوا بأمر ربهم فيدمر الله هذه القرية تدميراً بأمر من عنده ، و يجعل عاليها سافلها .
-Syria
محمد2007-06-02 19:59:35
قول مأثور
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ولا نعز إلا به ومهما إبتغينا العزة بغير ما أعزنا الله أذلنا الله
Syria
sammy2007-06-02 19:41:15
الى علماني
لا أعرف من هذا ربيعة الذي اخذت بتفسيره, ولكن تفسير هذه الأية من قبل الشيخ متولي الشعراوي تقول أن يستطيع طولا اي يقدر ان يصل الى شيء او يطوله, طال الشيء اي قدر عليه ماديا مثلا او غير ذلك, اي اذا لم يستطع طولا=مقدرة ان يتزوج الحرة المحصنة فاليتزوج الأمة عند وجودها ايضا. أن تفسر كلمة الطول = الهوى فهذا تحريف لمعاني القرآن
-سوريا
sammy2007-06-02 19:29:07
الى الشيخ الجليل
انا اتحدث عن تفسير الأية فقط بما يخص الموضوع المذكور أما عن الأمة و الرق فهذا موضوع اخر, في الأسلام الناس متساوون و لكن عندما نزل الأسلام كانت ظاهرة الرق موجودة لذلك شرع الله العديد من الأحكام للقضاء عليها و منها الزواج بالأمة لتحريرها من مالكها, على فكرة ظاهرة الرق كانت موجودة في الولايات المتحدة منذ فقط 60 عاما بينما قضى عليها
-سوريا
الشيخ الجليل2007-06-02 18:56:15
الى sammy
عن اية امة تتحدث يا اخي وهل تعتفد ان الله ظالم حتى بميز بين خلقه فيخلق السيد والعبد ويفرق بين الناس? وعلى ماذا سوف يحاسب الامة والعبد? فبرايك هم ادنى من البشر! واية ديانة يجب ان يتبعوا واين قرانهم? كفاكم جهلا يا اخي واعلموا ان الله عادل (الذي خلقنا من نفس واحدة) فلااسود ولا لبيض ولا سادة ولا عبيد فالكل جاء من نفس الطينة والكل متساوون في الانسانية
-France
زهير2007-06-02 19:01:20
طولو بالكم
سوريا بعدا بالف خير باللسعودية و الامارات و مصر ودول المغرب العربي في اكثر انا بعتقد انو لازم يكون في قرية منعزلة و محمية امنيا و لا يدخلها سوا من هو فوق الثلاثون هكذا نضمن سياحة و نحمي المجتمع و الحرية الفردية. و يكون في مرقبة طبية. هذه الامر الوحيد لضبطها و حماية المجتمع منها ليس الحرمانلاتستطيع قمع هذا دينيا و الا كانو فعلوها بالسعودية
-America
علماني2007-06-02 18:48:27
الى كل من تجرء واتهمني
يا معشر ابي لهب الى من يتهمني بعدم قراءة تفاسير القران فهذاتفسيرابن كثير للاية 25 من سورة النساء(وَقَالَ اِبْن وَهْب : أَخْبَرَنِي عَبْد الْجَبَّار عَنْ رَبِيعَة " وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِح الْمُحْصَنَات " قَالَ رَبِيعَة : الطَّوْل الْهَوَى يَعْنِي يَنْكِح الْأَمَة إِذَا كَانَ هَوَاهُ فِيهَا رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم وَابْن
-فرنسا
واحد درويش2007-06-02 18:52:37
دبحتونا
والله ما دبحنا غير الدين (بأنواعه) الحل بالتنظيم و جعل الحياة اليلية راقية.
-beloved syria
مكبوت2007-06-02 18:38:10
الحرية
هيك محلات لازم تكون موجودة مو احسن من الكبت وحلات الاغتصاب الي عمتزيد الى متى بدنا نضل بهلنخلف
-
sammy2007-06-02 17:52:51
الى علماني و غيره
و الى كل من يستشهد بأية من القرآن, لا يمكنك اخذ ايه واحدة من القرآن و تفسرها على هواك,بل عليك قراءة و تفسير كل النصوص المتعلقة بنفس الموضوع و من من هم اهل للتفسير,المرأة في الأسلام موضوع اكبر بكثير من أن تفهمه بمفردك,اذا كان لديك الوقت اقرء كل ما يخص المرأة في الأسلام و مثله في العلمانية و بعد ذلك تعرف الحل.
-سوريا
علماني2007-06-02 18:10:37
العلمانية هي الحل
و للمتبحرين في القرآن آية أخرى "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام الحرث، ذلك متاع الدنيا والله عنده حسن المآب". (آية 14 سورة 3 آل عمران) أي أن القرآن قال أن المرأة من ممتلكات الرجل وعلى درجة واحدة مع الذهب والفضة والخيل والأنعام وأرض الحراثة
-فرنسا
علماني2007-06-02 18:04:37
العلمانية هي الحل
إلى أولئك الذين يتفلسفون ويدعون الفهم العميق للقرآن فليرجعوا إلى تفسير الجلالين للآية التي ذكرتها، ("نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ" أَيْ مَحَلّ زَرْعكُمْ الْوَلَد "فَأْتُوا حَرْثكُمْ" أَيْ مَحَلّه وَهُوَ الْقُبُل "أَنَّى" كَيْفَ "شِئْتُمْ" مِنْ قِيَام وَقُعُود وَاضْطِجَاع وَإِقْبَال وَإِدْبَار) أي أن المراة هي آلة للتفريخ نستطيع استخدامها بالطريقة ال
-فرنسا
مواطن مرعوب2007-06-02 17:52:06
هذا نذير سوء
اللهم عافنا واعفوا عنا والله العظيم الذي رفع السموات بغير عمد إن هذا نذير سوء ويجب على علماء البلد بأن يتدخلوا لدى المسؤلين لكي يمنعوا مثل هذه الأمور عسى أن يرفع الله غضبه وعقابه عن البلد وإلا فالويل الويل لمن يعصي الله وهو يعلم بأنه يعصيه فالمسلم والمسيحي واليهودي يعلم أن الزنى حرام واستباحة اجسام النساء حرام والخمر بدين الإسلام حرام.
-كندا
ß2007-06-02 17:50:51
ß
شايف صارت الشغلة شوربة متل كل مرة . . هاد بدو اسلام التاني بدو علمانية التالت بفوت بيحكي على المظاهرات بالمكسيك؟؟؟؟ شوباكن ؟؟ ركزوا شوي! بالهدوء كل شي بينحل..
-?
ضابط مشارك2007-06-02 17:48:02
السائح وما يرغب
يخطيء من يظن أن الدولة تريد اغلاق هذه المعاهر، بل بالنسبة لوزارة السياحة فهي تريد زيادة أعداد السياح بأي شكل، ولو استدعي الأمر القبول بصالات العهر فالزبون عايز كده. ولأجل تقديم رقم كبير آخر السنة للسياح الداخلين الى سورية فيجب السماح بكل شيء يريدوه. ولا ننسى أن الكثير من بيوت الآجار المخصصة للدعارة محمية من قبل الشرطة وفق شراكات المكاتب وضباط شرطة.
-مضبوطة
sammy2007-06-02 17:41:46
الى الشيخ الجليل
الأية لا تعني اباحة الجنس بلا زواج,بل تعني اباحة زواج الأمة المملوكة لغيرنا في حال عدم القدرة على الزواج بحرة بعد موافقة مالكها,كلمة فأنكحوا في القرآن تعني تزوجوا حلالاً و ليس جنس بلا زواج
-سوريا
Samer2007-06-02 17:39:31
لا اشك بانك لا تعلم حتى ما معنى العلمانيه
الى علماني علمك الله لغة قومك. الحرث هو مكان الزرع و النساء هن الزوجات فكيف يكون القرأن جاعلا المرأة اداة جنس و هو يامرالرجال بان لا يقربوالا زوجاتهم و يصف الجماع بالزرع الذي يثمر الاولاد . و انجاب الاولاد ابعد ما يكون عن الشهوة الجنسيه لان فيه مسؤليات و التزامات. وكيف يكون حل النوادي اليليه بالعلمانيه وهي وتعني إقصاء الدين والمعتقدات عن أمور الحياة
-USA
شادي2007-06-02 14:12:27
دون تعليق
والله يا أبو حيدر لا يرتاد هذه المقاصف إلا المهربين والعديمي الأخلاق وأخوانا الخليجين الأفاضل . الله يجيرنا في المستقبل من انحلال الأخلاق اكتر من هيك لأ المبين لحدالآن الأخلاق تسير في اتجاه بعيد عن اتجاهنا وليس العكس?رغم أن الشيء الوحيد الذي يعزينا بتأخرنا عن الغرب المتقدم علميا هو علاقاتنا الإجتماعية وأخلاقناالتي نأمل أن تبقى سليمة
-سوريا حمص
what ever2007-06-02 17:20:02
To Mr Elamnee
الى السيد علماني نرجو منك ان لاتفسر القران الكريم حسب علمانيتك المقصود هنا ان كل امراة هي لزوجها والعكس صحيح حتى يكونوا روح واحدة ولم يقل ان المراة خلقت للجنس فقط
-UAE
أبو ماجد2007-06-02 17:09:47
السيد سيبويه
أرجو من السيد العلماني أن يتعلم الفرق بين المفعول به وخبر إنّ قبل أن يتفضل علينا ويتحفنا بتفسير آيات من القرآن الكريم لا أعلم إذا كان يدري كيف تقرأ.... عموما نسأل الله أن يهدي مسؤولينا -من غير زبائن الملاهي الليلية والنهارية- إلى العمل على إغلاقها صونا لما تبقى من أخلاق في مجتمعنا.
-Syria
علماني2007-06-02 16:50:06
العلمانية هي الحل
إلى الذين يستشهدون بآيات من القرآن الكريم، لماذا لم يذكر واحد منكم الآية التي تقول (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنَّى شئتم) سورة البقرة، وهل من شك لمن يقرأ هذه الآية بأن الإسلام حول المرأة إلى آلة للجنس، لست مع مظاهر الدعارة في المجتمع ولكن الإسلام ليس الحل
-فرنسا
وسام2007-06-02 15:39:05
كتبت مسبقاً
الى اسرة سيريا نيوز ارسلت اليكم مسبقاً في مساهمات القراء حول كازينو الشادروان في طريق الربوة حيث يقوم بفتح البرادي على الشارع العام وعرض فتيات الليل على مرآى العامة لجلب اكبر قدر ممكن من الزبائن من خلال عرض فتيات الليل .......... ولكن للاسف لم يتم عرض المساهمة حتى الان...لا ادري ما هو السبب
-سوريا
سمير شلحون2007-06-02 15:34:40
بداية النهاية
عليننا أن ننظر جلياما يحدث في لبنان ومايحدث في العراق ولنتأمل قوله تعالى (وكذلك أخذ ربك اذا أخذ القى وهي ظالمة ان أخذه أليم شديد)صدق الله العظيم ذلك كله بسبب الذيلة والمعاصي تحت أي مسمى كان
سورية _ المجتهد
معاوية2007-06-02 15:24:42
الدولة الاسلامية هي الحل
في البداية أستغرب من أحد المعلقين الذي يسمي نفسه بمسلم علماني ، مع العلم أن العلمانية تتناقض مع فكرة الأديان ، وأقول له بأن السلام هو من ينتصر وليست أفكارك العلمانية المريضة ، ويجب انتشال كل أماكن الفسق والمجون من أرضنا أرض معاوية وهشام والوليد
-سوريا الأمويين
تحسين2007-06-02 15:20:28
معادلة : الفلتان مقابل الحشمة ...
في مقابل كل سائح خارجي تجذبه تسهيلات هكذا نوع من السياحة, هنالك عائلة تعزف عن القدوم إلى بلدنا تحاشياً لهكذا مظاهر...
-بوركينا فاسو
العائد2007-06-02 15:05:00
يامثبت القلوب ثبت قلبي كلى دينك
هذه جريمة كبرى ان يترك الفاسدون يعيثون فساد فإذا كانت الدولة تسمح بهذا الأمر بالمصيبة أعظم ولكن على الناس واجب كبير ولانسمح لهؤلاء الشياطين أن يكونوا السبب في خراباأخلاق شبابنا وأخلاق أولادنا وحسبي الله ونعم الوكيل
سوريا
أبو نور2007-06-02 15:04:21
إنما الأمم الأخلاق مابقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبو
الله لا يسامح كل مين له يد في هيك قصص ، والله فضحتونا برا البلد. قبل عشر سنين كنت افتخر أني أقول أنا سوري ، بس هالأيام اختلف الوضع. بس حدا يفهمني كيف الله بدو يحمي سوريا.
-KSA
رامي2007-06-02 14:58:39
شهادة دعارة
هلق ليش شهادة الخلو من الإيدز إذا كانت "الفنانة" تقوم بالرقص فقط؟ ما على حد علمي الإيدر بينتقل بالرقص. إذا كان عدد سواح الدعارة ثلاثة أرباع سواح العالم دعونا نفكر بالربع الباقي بيكفينا.
-سوريا
الشيخ الجليل2007-06-02 14:53:22
الى كل مدعي الاسلام الحقيقي2
بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (25))فهل تستطيعون تحريف
-France
الى مسلم علماني2007-06-02 14:57:41
افهم الاسلام اولا
السيدمسلم علماني كثيرون مثلك لايحاولون فهم الاسلام وانمايبدأون بالهجوم عليه عن جهل أنامعك في تصرف المسلمين الذين لايفهمون الاسلام ولكن الاسلام منهم براء ارجومنك ومن غيرك ومن هم بمثل تفكيرك اقرأ الاسلام جيداوعندهانقوم بالمناقشةمن اجل حياةاسلاميةعادلة-العلمانيةتعني فصل الدين عن السياسيةوليس فصل الحياةالاجتماعيةعن الدين-ارجوالنشرمشكورةسيريانيوز
-فرنسا
سوري أصيل2007-06-02 14:51:48
فعلا الله يحميها ...
من مدة قريبة سمعنا سمعات كتيرة عن هذه الأمور المشينة فعلا والتي لا تمت للتقدم والحضارة بصلة ، وإلى كل الداعين إلى الحرية هذه أبدا لا تعتبر حرية ولا بشكل من الأشكال .. بل هي تعبر عن الانحطاط الاخلاقي لاي شعب يحتويها وهذه سلبيات أوربا التي ينظر إليها الناس على انها إيجابية .. ونصيحتي لكل من يتكلم عن الاسلام أن يتعلم كيف أن الأمم ترقى وتسمو بتعاليمه ..
-Ukraine
فرنسي مسلم2007-06-02 14:44:04
الى مسلم علماني وجاهل بالاسلام
يامسلم علماني أن ماقلته ليس صحيحافالاسلام أمر أن تؤخذموافقةالفتاةعلى الزواج,ولكن لاتخلط بين عاداتناالباليةفي اجبارالمرأةعلى الزواج وبين الاسلام,كماأن الاسلام لايأمر بضرب المرأةكلماأرادالزوج كماتدعي,ويطلقهاكلماارادبل الطلاق هو حل عندماتفنى كل الحلول الاخرى,ياأخي اقرأعن الاسلام بشكل صحيح ثم تعالى وانقد,كفاناجهالا بالاسلام ينعقون بمالايسمعون الا دعاءوبكاءا
-فرنسا
الشيخ الجليل2007-06-02 14:47:28
الى كل مدعي الاسلام الحقيقي1
الى كل الذين يحاربون الجنس بغير الزواج بحجة الاسلام فهذه الاية الكريمة من سورة النساء تسكتهم الى يوم الدين اذا كانوا مسلمين حقيقيين(وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ
-France
محمد2007-06-02 14:44:35
للأخ العلماني المسلم
من قال لك ياعزيزي ان الدين يجيز اجبار المراة على الزواج او ضربها متى شاء بطريقة او باخرى من قال لك ذلك هو مفترئ على الدين و ان من يفعل ذلك باسم الدين هو كاذب على الدين و يغطي اعماله القبيحة بسم الدين. اخي الكريم لا تستعجل بحمك على الدين قبل معرفة الدين عن طريق العلم و ليس طرايق ما يفعله الناس بسم الدين و يقلون انه مباح بالدين.وشكرا لسيريا نيوز
-ألمانيا الاتحادية
أبو الفضل2007-06-02 14:30:52
تحصنوا من وباء حمى الخنازير
ما يثير الإشمئزاز فعلا هو وصف البعض من اهل البلد لهذه الظاهرة بالحرية و تشجيعهم لانتشار الرذيلة في هذه الأرض الطاهرة و لهؤلاء أقول لم لا تنشرون اسماءكم و أرقامكم مع صور **** **** **** ***** . فحتى الحيوانات لديها النخوة و الغيرة على إناثها عدا الخنازير . (برجاء النشر)
-سوريا
عامر2007-06-02 14:26:05
نداء إلى شعب مسكين
يا شعبي المسكين : إذا أردت أن تلحق بالحصارة الغربية فلا تحط راسك جوا أفا الغزال لتشوف سرعته. بل حاول أن تلاحظ أن سرعته تأتي من قوة قوامه لا من حلاوة مظهره.يلي عم يطالب بحرية الدعارة مشان يلحق حضارة الغرب الصناعية هذا جاهل فاشي ، يروح يشتغل بعلم الذرة إذا كان فاضي بعد خروجه من الملهى هالفاشي الجاهل
Syria
أبو الشباب2007-06-02 14:14:58
هذه وجه السحارة
الى مسلم علماني .. انا اشعر انك تعاني من انفصام شخصية .. اما مؤسلم .. اسأل الله ان يهلكك و يذلك و يمسخك , أنت ومن على شاكلتك .
-كندا
ابو زياد2007-06-02 14:10:54
الى الاخ صالح
الى الاخ صالح وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا. سورة الإسراء أية 16 الا ترى بان الله يأمر بالفسق(فس شي غريب هون مو هيك؟؟)
-اكيد سوريا
مؤدب2007-06-02 13:58:51
الحلال و الحرام
لاترقصوا في المطاعم لأن الناس يحتاجون إلى الطعام ولا تشربوا الخمر واشربوا الماء والعصير المفيد وتزوجوا النساء بالحلال مثنى وثلاث ورباع واتركوا الخبائث ما ظهر منها ومابطن.
-الإمارات
o2007-06-02 14:07:03
خلصت كل مشاكلنا
بس بدي افهم يعني كلشي عنا مشاكل ما شفنا غير الرقاصات خلونا نحل المشاكل التانية وفخار يكسر بعضو مهنة الرقص والدعارة موجودة في كل دول العالم وهي رغم مساوئها احسن من نشر التعصب الذي بدوره يؤدي للشذوذ متل دول الخليج خلونا نحل مشاكل الاقتصاد والثقافة والتعليم وبعدين منفضا لشغلات الملاهي و والله شي بيهجج والله يساعد السيد الرئيس على هالمسؤولين الكذابين
-syria
Ayham2007-06-02 14:01:59
الى السيد مسلم علماني
من شان الله ، من قال لك أن الدين يسمح بزواجها ممن لا تريد ؟؟جهلك هو صفعة لك. اعرف الاسلام جيدا" و كيف يرفض تماما" زواج البنت بدون موافقتها التامة ، و من ثم تكلم عن الاسلام. ما ذكرته هو نتيجة جهل بعض الفئات في المجتمع و تخلفها، وليس له علاقة بالاسلام. الرجاء الفصل بين الاسلام و المسلمين. يعني هناك عادات يمارسها المسلمين لاعلاقة لها بالاسلام أبدا".
-Syria
شاهد عيان2007-06-02 13:48:50
سياحة أيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
أنامن سكان منطقة تل منين يا إخواني والله كانت مروجا وأنهارا فمن كثرة انتشار هذه النوادي المزيفة أصبحت المنطقة صحراء قاحلة من كثرة المعاصي التي ترتكب فيها من لم يصدق فليذهب إلى المنطقة ويعمل بحتا عنها ويسأل الجمهور وخا صة الكبار منهم لأنهم عاشوا أيام الخير والنعم.أدعوا طلاب الماجستير في جامعات القطر السوري لعمل بحث عن المنطقة .كم أرجو الحكومةللمتابعةأكثر
-USA
مسلم علماني2007-06-02 13:45:26
العلمانية هي الحل
لماذا لا تتحدثون عن الدعارة التي تتم تحت اسم الحلال؟ عندما تتم مصادرة حرية المرأة وتحويلهاإلى أداة للجنس وإجبارها على ازواج مممن لا تريدحتى ولو كان متزوجاً وعنده أولاد، طبعاً فالدين يسمح بذلك، هذا الدين نفسه الذي يسمح لزوجهابضربها وتطليقها متى رغب بذلك، أكبر صفعة في وجه دعاة (الإسلام هو الحل)
-فرنسا
science, logic & belief2007-06-02 13:24:13
خذو القذارة بعيداً عنا
يجب أن تغلق جميع النوادي الليلية و بيوت الدعارة الواقعة في أحياء سكنية و تنقل كل هذه القذارة إلى مجمع كبير خارج المدن محاط بأسوار عالية و منعزلة 100% عن السكان و يحارب هذا المكان بنشر النصيحة و تحسين الإقتصاد لكي تتشجع الناس على الزواج و من لا يريد النصيحة فليأخذ قذارته إلى هذا المجمع بعيداً عنا و كل واحد يختار دون إجبار
-syria_france
صالح2007-06-02 13:23:14
قال تعالى
وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا. سورة الإسراء أية 16
-germany
علي الدنيفات2007-06-02 13:19:30
لاحول و لا قوة الا بالله
اللهم جيرنا و لازم على الدولة ايقاف مثل هيك ملاهي لانهم خربوا البلد
-سوريا
أبو طمزة2007-06-02 13:14:55
الله حامينا بس بشروط
اذا اردنا ان يظل الله حامي للشام, فدعونا نتخلص من هذا الوباء القاتل, الذي ابتليت به أمم سبقتنا الى هاوية الانحدار و الانهيار و التدني الاخلاقي. يجب وأد هذه البؤر بمن فيها, و إلا نزل غضب الله على ارضناو ساعتها لن ينفع الندم. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
-هونولولو
مؤسلم2007-06-02 13:09:49
الأسلمة
من حق اي انسان أن يمارس معتقداته كما يريد طالما أنه لا يؤذي أحد بهذه الممارسة ومن يسهر في هذه المناطق هم أشخاص واعون بالغون مسؤولون عن تصرفاتهم والله وحده هو من سيحاسبهم ، ولكن لماذا يصر الاسلاميون أو بالأصح المتأسلمون أن يفرضوا رؤيتهم على الآخرين ، ماذا ستكون ردة فعل هؤلاء لو أن أحد الأشخاص تقدم بشكوى على المؤذن في الجامع القريب منه لأنه **** بصوت
-سوريا
جيشاوي2007-06-02 13:11:27
شكرا على الصورة
سوف اعشق الاتحاد من اجل ام الاحمر على يمين الصورة واشجع الوحدة من اجل البرتقالة اليسارية
-France
عربي2007-06-02 13:04:25
والله عيب
والله عيب عليكم, اصلا هي الملاهي كلها لازم تسكر ومو بس بحمص وعلى طريق السفر,روحو وشوفوا منطقة التل كلها دعارة,وكمان في كم نادي ليلي على طريق دمر الربوة,والله انو منظر بقمة السخرية الحقارة لما بكون الواحد مارق بسيارتو وبيشوف العالم يلي طالعة من الملهى,والعجقى يلي صايرة بسبب السيارات,هي مااسمها سياحة, هي اسمها وقاحة وقلة ادب,سكروا هل ملاهي وعرضو الطريق.
-مبينة من وين يعني من سوريا
سوري2007-06-02 13:02:07
خمسة خصال فينا
يا معشر المهاجرين خصال خمس إن ابتليتم بهن ، و نزلن بكم ( و ) أعوذ بالله أن تدركوهن : لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم 0 ( الطاعون و ) الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم ، و لم ينقصوا المكيال و الميزان إلا أخذوا بالسنين و شدة المؤنة و جور السلطان ، و لم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ، و لولا البهائم لم يمطروا ، و لا نقضوا
-Germany
حمصي2007-06-02 12:54:17
ياريت يخلصوني منها
طيب يا جماعه الخير ليش سكروا اتنين بس؟؟؟؟ انا ساكن ببيت بجمب حدائق الاندلس ومقصف الراقصات اسمه مقصف المحبة والسلام 00مع انه ابعد مايكون عن هالاسم ومو بس رقص وعرض 00كمان اصواتهم عالمكروفونات واصلة لاخر الدنيا وكله رقص وغنا ومياعه000هيك كمان اماكن الرقص بدول العالم يا ترى؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
سوري2007-06-02 12:51:18
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
مانتشرت الفاحشة في قوم إلا أخذها الله بالعذاب و نقص الأموال و الأنفس و القحط وعدموا الغيث و ابتلوا بتسلط الأعداء و خذ الله المهابة من صدور أعدائهم فأصبحوا لاوزن لهم ولاقيمة. و اليوم و بدعوى التطور لانجد نهر أو بحيرة أو حتى نبع صغير إلا انتشرت حوله مقاصف الرقص و شرب الكحول فجفت المياه وابتلينا بغضب من الله و يا أخوتي هذا ماوعد الله به فهل من مدكر
-Germany
العنيد2007-06-02 12:45:54
رأي
بغض النظر عن التسمية، سياحة جنسية أو غيرها، فأنا لست ضد الحرية الشخصية على أن يتحقق شرطان ضروريان، أولاً "تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين" و"أن لا تخالف هذه الحرية القانون" وبرأيي أن الشيء الوحيد الذي قد يكون مزعجاُ في عمل هذه النوادي وعارضاتها هو الصوت، أما المظهر فأستطيع ببساطة أن أدير وجهي وأن لا أرى ما لا أريد أن أرى!!!
-سوريا
smartevil2007-06-02 12:39:17
رد مختصر
يناقش البرلمان النمساوي مشروع قانون يعتبر الدعاره مهنه وشمول المهنه بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي
austria
ليش الأوروبيين راقيين2007-06-02 12:34:22
ما في غير العقل و المنقبات ببلدنا - شي بغب على الق
أرجو من الدولة حظر دخول المنقبات لأسباب امنية و اجتماعية و ذوقية - بدهم يعملوا البلد مثل قلعة للتخلف - - من تريد أن تدخل فلتدخل بلباس معقول و محتشم أما النقاب فليحرقوه قبل دخولهم لسوريا
-سوريا
الهلال الخصيب2007-06-02 12:26:44
يا سوريا عيب
بدون مقدمات لانريد هذه السياحة ولا نريد من وزير السياحة الترويج لسياحة بلدنا في دول الخليج, لم أسمع عن خليجي أتى الى سوريا ليزور تدمر أو رأس شمرا أو قلعة المرقب أو أفاميا بينما تعج بهم دور المجون,غير مسموح أن تعتمد الدولة في رفع مدخولها السياحي على أجساد نسائها,لو كان لديناأمل برجل يحمي الأعراض لصرخنا وامعتصماه ,توقفوا عن اذلال المواطن السوري
-سوريا
دنورس2007-06-02 12:29:17
سياحة الدعارة أوفر من الاهتمام بالمعالم الأثرية وا
هذا الموضوع برسم وزارة السياحة التي لم تعطي المعالم الأثرية والسياحية ماتستحقه من الاهتمام والعناية والخدمات المتوفرة فيها فكان الاعتماد على هذه السياحة لكونها أقدم مهنة في التاريخ لأنها أقل أنواع السياحة تكلفة والأنكى أن وزارة السياحة تقاتل من أجل التشريعات المساعدة لهاكالبيوت السياحيةوالفنادق (وزير السياحة:سورية الأولى عربياً في استقطاب السياح العرب)
-
خليجي2007-06-02 12:28:59
احب سوريا واكررها في نفس الوقت
كلامكم صحيح لكن ابغى انوه بشيء مهم البعض يعرض علينافي دول الخليج بانهلو اتينا سوف يعيشنا ملوك ولكن كيف وانا شخص معروض عليه هذه الفعلهجميع السوريين لهم الاحترام والتقدير وهذا من ما التمسناه من حيث معاملاتهم ولكن هناك البعض بغيض يسوق للرذيله اسف على هذه الكلمات وانا ممن يترددون الى الشام ومن محبيها وخاصة حمص
ksa
mhd2007-06-02 12:27:31
الى راسبو او حمص1 حمص 2
بدي اسألك سؤال انت وين مفكر حالك عايش يافهمان افندي يامتطلع يامتطور ياحضاري حتى تقارنا اول الشي بيلي متطوريين علينا كما ذكرت 50000 سنة يلي عمتسمب تطور هاد سر تخلفنا ياأستاذ متطور انت لو عندك مبدأ بالحياة ماكنت حكيت هيك للأسف بدك نضل ساكتين انا بحي السيد احمد صطوف مواضيع حساة جدا والله معك وفي يوم حساب يافهمان يارسبو.......؟ وعجبي
-
برافو سيريا نيوز2007-06-02 12:16:35
خجلان أني سوري
برافو سيريا نيوز خليكون مركزين على هالموضوع لنشوف المسؤلين مارح يحسو على دمن .... الله يلعن هالسياحة ويلعن هالكم قرش ياللي بدن يجو من هيك أسلوب رخيص... ياحيف عليكي ياسوريا.. قلبي محروق
-اصحو ياوزارة السياحة
سوري2007-06-02 12:10:36
خبر ممتاز
كثرت المقالات في سيريا نيوز عن مثل هذه المظاهر النشاز في سوريا و كأن القائمين على هذا الموقع يريدون الترويج عن سوريا واجهة للسياحة الجنسية ...... مشكورين على هذه الرسالة السامية
-الامارات
reem2007-06-02 12:04:16
بداية السقوط تكون بانهيار الاخلاق
شكراً على المقال القيم، والمخزن جداً أنني أسكن في وسط العاصمة ويوجد في حارتي عدة بيوت للدعارة وعندما تتم الشكوى تراقب الشقة ونجد الأمن أو الشرط يدخلون والمحزن أنهم يخرجون ولكن بعد عدة ساعات وينسون الشكوى . .أين ومن سيكون الرقيب في بلدنا الحبيب
rasbo2007-06-02 11:50:47
لى السيد أحمد ح صطوف - حمص (2
سيد احمد اللي بتسموه خضرتكم ( دعارة )موجود بكل بلدان العالم اللي سابقينا تطور بشي 50000 سنة ضوئية و ما حدا بيشكي لانو عندهم اشياء تانية يملو وقتهم فيه عدا الحكي الفاضي يا سيدي اللي بدو يلبي حاجاتو الجنسية ما فيك تردو , ليش ما نخلي الموضوع منظم وبأقل قدر من الخسائر؟؟ فحوصات دورية للصبايا اللي عم تشتغل بهل مجال وضوابط صارمة, بعدين عيب بحقكم ينعرض هيك
-العرض بهل السذاجة متل المراهقين و شكراً
rasbo2007-06-02 11:38:38
الى السيد أحمد ح صطوف - حمص (1)
سيدي الكريم بعتقد انو في مشاكل كتير بحمص و حضرتك مصر ع انو ( الدعارة )متل مابتسميها حضرتك هي المشكلة الوحيدة وكل الاشياء التانية تماااام حضرتك نشرت تحقيق طويل عريض عن ( تفاصيل القبض على صاحب شقة لممارسة الدعارة بحمص )و بعدين عن واحد طلق مرتو و اتزوج اختها وبعدين هذا التحقيق , يعني صرت بتمنى شوف اسمك على شي مقال عن معاناة الشباب بجامعة البعث او
-يتبع
basil2007-06-02 11:36:22
شو هاد والله عيب !
يعني فهمنا منشوف هاد الشي بأوروبا مو عنا لك ماعاد في مي بالبلد لك شوفو لربوة صارت أليط عيب . وما بزعج غير أنو كل هالنوادي نظامية في متل قديم(إزا فسدت البلاد عليكم بالشام فإزا فسدت الشام فلا خير في البلاد))
U.A.E بلا أرف
مواطن2007-06-02 11:35:01
سوريا الله حاميها
يعني كل ما أقرأ عن هذه المواضيع يخطر ببالي أن سوريا الله حاميها ويراودني خوف حقيقي على بلدي.
-سوريا
شايف بعيني2007-06-02 11:34:41
شايف بعيني
شايف بعيني يلي عم يصير هنيك وياجماعة الأغلبية الساحقة هم من العراقيات اللواتي باعو اجسادهن بالرخيص واللواتي يساهمن في نشر الرذيلة في أرجاء البلد فتأمل يرعاك الله
-سوريا
هدهد2007-06-02 11:18:07
وأي ثورة وأي تحرر
نعم أيتها الأنثى ثوري فساحات الثورة والنضال أصبحت كثيرة لا تعد(!!) نعم ثوري لكي يرتوي(المتنورون)العطاشى بأرخص التكاليف ,نعم تحرري من كل شئ وتطوري"فالحدائة حياة".نعم ثوري فبثورتك التي أرادوها لك ستتحررين من استعمار أخلاقك وظلم إنسانيتك و شذوذ أنوثتك وأمومتك المزروعة بداخلك .. لكن المشكلة اليوم هي وجود أزمة بطالة عند "المتحررات"نظرا لكثرتهن حاليا.
-
سوري منافق2007-06-02 11:12:12
حاجتنا نفاق يا انفق البشر
فرضا عملنا حملة شعواء شرسة ومنعنا الدعارة السرية والعلنية هل تعتقدان 3 مليون خليجي سوف ياتون لزيارة اثار تدمر والقلاع الحصينة والى التمتع بهواء الجبال العليل وسكون البحر يعني 3 مليون عم يشغلوا 3 مليون من محلات الالبسة الى اجر الواصلات الى ادكاكين الى الفلاحين حيث يزيدالطلب على الفوكه والخضروات شو رايكن نمنع والا نسوي متل مصر بلد جامع الازهر مرجع المس
-France
سلوم2007-06-02 11:00:58
جناب
وزارة السياحة: الجناب متل الطناب. ما عاد اثر فيهون الحكي. اقترح انشاء صندوق شعبي تخصص عائداته الى المسؤولين في وزارة السياحة و الداخلية حتى يتوقفوا عن القبض من اصحاب الكباريهات, شو يعني الشعب بيدفع كمان.
-سوريا
مغترب2007-06-02 10:39:58
ماهو الحل؟
انا مغترب في الخليج --واود ان أقول كلمة للجميع هذه السياحة مسيئة لبلدنا ولو ركزنا على السياحة التي تقدم الخدمة الممتازة للعائلات لكان مردودها اكبر وانفع وافضل للبلد بدل أن يسرح "النُُور" على كيفهم في مساكن برزة وجرماناوبالنهاية فلنجعل من بلدان مثل ماليزيا وسنغافورة والإمارات قدوة لنا حتى لا يحتقرنا التاريخ والبشر ..مع التحية
-سوريا العزة
ابن البلد2007-06-02 10:20:25
مامعنى نشر هذا الموضوع
مامعنى نشر هذا الموضوع باول موسم السياحة والاصطياف هل هو الكشف عن الغلط لمعالجته من قبل المعنيين او دعاية لهذه الاماكن (دعاية لاماكن سياحية )
-
الشمقمق - مواطن2007-06-02 10:08:10
سياحة جنسية على المزبوط!!!
الدعارة المقنعة موجودة و منتشرة بشكل مخطط بغية تدمير البنيةالأسرية و تكاتف المجتمع، حين يتم إفتتاح شقة مفروشة للدعارة في بناء سكني يضم عائلات و تسكت الشرطة!!و لا يستطيع أهل الحي فعل شيئ!! ألا السكوت!! الحل في إنشاء مدينة سياحية في منتصف البادية و ليأتي إليها كل عاشقي الجنس الوضيعين و ليبتعدوا عن سكن العائلات الذين قرفوا رؤية العاهرات و راغبيهم
-مدينة الدعارة تنجح في البادية و ليكن عليها رسم دخو
المهندس2007-06-02 10:06:12
وانتو ليش زعلانين
أنا برأيي أنو في كتير مواضيع اكتر أهمية ممكن تلتهي فيها الصحافة..يعني تركتو كل الفساد الموجودبالبلد والحقتو النوادي الليلية..يعني هي الأمور موجودة بكل دول العالم برأيي أكيد بتجذب السياح
-
مواطن2007-06-02 10:00:13
يا عيني
لقد جفت المياه في كل من :طريق الغوطة,طريق المطار,طلريق صيدنايا.....والحبل على الجرار,لم نعد نرى اشجار او هواء اوماء.يعني هل كرمال السواح وشوية مصاري حرام نبيع ديننا وعرضنا.يعني الا يكفي ما اصبحنا نشاهده في الشوارع من الكاسيات العاريات !او الفضائحيات!يعني مجتمعاتنا لم يعد لها وارد الا من هذه السياحة!!؟ارجوا من المسوؤلين تذكر انهم سوف يأتي يوم يحاسبون فيه
-سوريا
سياحي2007-06-02 09:48:41
شوية عقل..مابضّرو
يعني اعتدنا دائما على اغماض أعيننا عن رؤية الحقائق..يعني اذا الدولة منعت وأغلقت أماكن اللهو والدعارة بتصير حياتنا الأخلاقية أحسن..طيب وين بدهن يروحو شبابنا غير الفادرين على الزواج غير الى التحرش بنسائنا وبناتنا كنوع من تفريغ الكبت. حين كانت اماكن الدعارة مرخصة من الدولة سابقا..كانت الأخلاق بألف خير..على العكس ممانراه اليوم في الشارع.
-الـ سوريا
السوري الاصيل2007-06-02 09:47:52
الله يحميكي يا سوريا
يا عمي حاجة تحكو على سوريا كل بلد في كفايتو وانتو ما شفتو شي بات هال البلد على فكرة انا تركي الجنسية وربيان بسوريا وانا السوري الاصيل سميت نفسي من محبتي لسوريا وقائدها ولك سوريا ام الحضارات ولي يدور على ربه يلافي كفا مزايدات يكفي مزايدات الغرب
-سوريا
محمود2007-06-02 09:47:01
السياحة والجنس
مبروك ياوزير السياحة مبروك وألف مبروك لتطورك وإنشاء مقاصف ليلية فيها الدعارة مبروك لك ولمدراء السياحة هذا الإنجاز العظيم نأمل من الله أن يديمك ووزارتك زخرآ لسورية في تاريخها المعاصر وفتح باب الرزيلة لإخواننا في الخليج بدلآ من لبنان وقبرص واليونان ولندن أهنئك بهذا الإنجاز *
-السعودية
وحيد2007-06-02 09:40:46
شو هل العملة
كنت حطولنا مقطع فيديو لنشوف شو صايررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
-
l, lil2007-06-02 09:13:03
رأي
كلنا نعرف انو في فترة من الفترات كان في أماكن مخصصة ومرخصة من قبل الدولة لممارسة الجنس والترفيه عن النفس لكن بسبب الادعاء بانو نحنا ماممكن يكون في عنا ناس بتشتتغل بهيك شي تم اغلاق المكان ؟ماهي محاسن ترخيص الدعارة:المحاسن أنو تؤمن دخل عالي للدولة وبشكل نظامي - مراقبة فعلية للفنانات - تفريغ مضمون وآمن للذين في حالة الشهوة القاتلة-تقليل من الجرائم والسرقات
-سوريا
dodo2007-06-02 09:20:36
ثلاثمائة ليرة
ثلاثمائة ليرة ..يا حرام من وين بدها تجيبهن ... يعني عنا بسورا كل سي بيرجع لورا إلا القانون بمحلو لا لورا و لا لقدام
-دولة القانون
بر2007-06-02 09:17:33
الحمدلله
الحمدلله, باين سوريا لسا امورها بخير , ليش لساتنا بالغربه ؟ لنرجع لكن !!
-قطر
باسل العقاد2007-06-02 09:13:28
شكرا سيريا نيوز
سيريا نيوز شكرا مرة اخرى بلدنا حلوة ومو ناقصها هيك قصص بتمنى اننو تصير الرقابة اكتر من اول وتغلق الملاهي الليلية وخصوصا الموجودة على طريق مطار دمشق الدولي .
شام
ة2007-06-02 09:10:32
يكذب من يبكر وجود السياحة الجنسية
95% من السواح العرب يأتون للجنس فقط ...اسالوا اي مواطن فانه يعرف ذلك .. عدا ان نسبة كبيرة من السياحة الداخلية هي ايضا للجنس ..عدا عن المقاصف و الكباريهات فانه تتواجد بيوت للدعارة في جميع الأحياء و فنادق و مزارع لا يستطيع احد ان يوقفهم
-
Alaa2007-06-02 08:59:46
شو بقي
ولا يعتبر عمل الفنانات ضمن الاعمال المخلة بالاداب في بعض الاحيان خصوصا المادتين 517و518. مو هيك العبارة صارت منطقية اكثر ولا كمان نضحك على حالنا. وبالله بالمرة بركي بتشوفو يلي هون بالشام وبتشوفولنا شو وضعهن واديش عم يفيدو السياحة وخصوصي بالشقق حرام شو عم يتعبو وما خفي اعظم
syria
لك لشو2007-06-02 09:02:18
وطاوه
المخزي انا صرنا مشهورين عربيا بهالشغلة والكل بتشرف عليناوبقولولكن والله الشام مليانه بنات وسوينا كذا وفعلنا كذا الله يخزيكو خزيتونا بين العالم وصار وجة السوري ملطخ بالسواد من هيك شغلات
-المملكة العربية اسعودية
سيريانا الدمشقي2007-06-02 08:57:38
برافو ولكن
برافو سيريانيوز هذا التحقيق كان لازم ينعمل من زمان لكنه للأسف تحقيق ناقص حيث اقتصر على بعض الاماكن وتقارير عامة, اين آراء الجوار؟لماذا لا يذهب الصحفي متخفيا لينقل لنا ما يحدث خلف الكواليس لهذه التجارة اللعينة لماذا لا تتم مناقشة الموضوع في البرلمان وام ان القصة فقط قصة مصاري بغض النظر عن النتائج من تدني الاخلاق و التحرش و خلافه
-الشام
عبود2007-06-02 08:45:53
القابون
نرجومن المحافظة ورئاسة مجلس الوزراء ويشكلا عاجل اغلاق ملهى التروبيكانا الكائن باول القابوت لانه اصنح مصدر ازعاج للمنطقة ومن غير المغقول السماح له بهذا الشكل من الازعاج احبراما لمشاعر الناس القاطنين بتلك المنطفةوارسال مسؤول لايصال الحقيقة وارجاء منه عدم بيغ مهمته بسهرة
-سوريا
تطور2007-06-02 08:49:35
سياحة ولا فخر
الله يسترنا ويستر بلدنا الحبيب.... لقد صارت الرذيلة معلما سياحياً واستبدلت اثار تدمر وجمال سوريا بماجنات عاهرات.....يااسفي عليك يا سوريا..........
-الامارات
ابن البلد المسكين2007-06-02 08:57:51
ياحسافه
ياحسافة على بلد اصبحت سمعته الدعارة والمراقص والبنات بعد ماكان يضرب المثل برجالة وبطولاته والتي صرنا لا نراها او نسمع بها الا عن طريق المسلسلات والحتوتات والله حرام عليكوا لك لوفكر كل واحد عميسمح بهيك شغله انو يجي يوم ويلاقي اختو او مرتو بتشتغل هنيك شو كان ردة فعلة حيقول بنشجع السياحة ولا معليش بنات الغير
-الرياض
عابر سرير2007-06-02 08:51:20
عابر سرير
لك الله يسامحكن كنتو كبرو الصورة شوي لنكحل عيونا
-سورية الحبيبة
محمد مملوك2007-06-02 08:42:11
تحدثتم عن أوراق الفنانات
فماذا عن أروراق الملاهي نفسها؟ المتسبب في انتشار هذه الملاهي هو الدكتور (ع.ف) المالك لأكبر سلسلة ملاهي على طريق التل منذ التسعينات والمشجع والداعم والحامي لهذا النوع من الاستثمار. فعدد الملاهي المرخصة نظامياً في سوريا لا يزيد عن العشرة ملاهي , وسلطة رابعة بدون سلطة ثالثة لا تقدم ولا تؤخر يا سيريا نيوز.
-دمشق
الحسام2007-06-02 08:43:03
ما هذا الذي نرى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ) الترمذي وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم".
-السعودية
حادثة دعارة و سياحة جنسية شهدتها امس2007-06-02 08:41:14
زميلي ترك زوجته و تزوج بامرأة تعرف عليها منذ اسبوع
يعني لو حكين سنين لن ينفع في وصف مشاعري - زميلي بعد خلاف مع زوجته و نكاية فيها - يتركها مع ابنائه و يتزوج لان القانون الديكتاتوري الديني يريد للمرأة أن تكون ذليلة - دمرت عائلة كاملة أمس بسبب قوانين سياحة جنسية - مشروعة تماماً - أين أنتم يا محاميين لتبدؤوا حركة لتغيير و منع تعدد الزوجات
-سوريا
أظن هناك مبالغة2007-06-02 08:39:09
أتمنى أ أكون مصيباً
بيظل مجمعنا محافظ رغم ما قيل - هناك دعارة خفية تتم تحت راية الحلال هذه هي السياحة الجنسية الحقيقية برأيي
-سوريا
حر في زمن العبودية2007-06-02 08:09:04
لماذا نقول "لا"
لا مانع من الترفيه عن المواطنين او السياح طالما بقي الترفيه في حدود حيطان الملهى ولا يؤثر على الآخرين ..وأظن ان التلفزيون يحمل من الترفيه الجنسي اكبر بكثير من ما تحمله هذه الملاهي ,وبالنهاية اللي حابب يحضر عرض آخر الليل يحضر واللي بيزعجه هيك أشياء خليه ببيته بس ما يقمع حرية الآخرين بانتقاء نوع الترفيه الذي يرغبون به
--
مراقب سوري بس من الخارج2007-06-02 07:13:59
ماذا قال وزير السياحة السوري؟
وزير السياحة السوري يقول: "سورية الأولى عربياً في استقطاب السياح العرب"، هذا شيء مرعب بالإشارة إلى الموضوع أعلاه.
-الكويت
SYRIAN2007-06-02 07:01:15
MORE IMPORTANT
WHY SYRIA-NEWS DON'T TALK ABOUT ALMARJEH HOTELS 5 USD FOR ONE TIME FOR 5 MINUTES AND WHY NOT TO SPEAK THAT BECAUSE OF CORRUPTION POLICE MEN TAKE SOME MONEY AND LEAVE THESE HOTELS OPEN ALL THE POLICE MEN KNOW EXACTLY WHERE ARE THESE THINGS BUT THEY ONLY LIKE TO TAKE SOME MONEY AND LEAVE AND MAY BE GET SOME GIRL , IF WE GOT AIDS IN SYRIA WHO WILL BE HAPP
-
Turab2007-06-02 06:45:04
Wawwo
Why is this expanding in our home?
Miami- FL
وطني2007-06-02 05:49:32
عيب والله عيب لازم يتسكروااااااا وخلص بقا نخلي .
عيب بقى خافوا الله وبيكفي نخلي العالم يحكي علينا .... مثلا انا مغترب لما بقعد مع اهل البلد بيقلي بكرا اروح سوريا..... والفهم كفاية وما بقي الاابقى بمشاكل واقوم اضربه والمشكلة بيعطلوا سمعة سورية وناس مالهم زنب ما بقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
-بلاد الله
سائح في الدنيا2007-06-02 05:45:17
سايح
واللة لازم تروحو على شطحةاول شيئ وبعدين من شوف وضع السياحة الجنسية وتاني شي السياحة الجنسية مو بس ب الملاهي كمان بيوت الدعارة اللي اكتر من الشعر على الراس حاجي بيكفي لسا سياحة جنسية
-سوريا
ممممم2007-06-02 05:43:35
حرية
هذه الحرية التي يريدها كل من ينادي بحرية المرأة أن تشبع الغرائز وتتاجر بجسدها
-سوريا
qqq2007-06-02 04:23:07
qqq
شي حلو..شايف انا.....لنرجع لكان...
-mexico
واحد افتراضي2007-06-02 04:18:37
مشتى الحلو
انا ما حدا حكالي, في مطعم بمشتى الحلو, اسمو **, ما بدها شي القصة, بس روح تعشى, و طول الوقت في بنات عم يرقصو ادامك, نقي البنت يلي بدك ياها و خبر الكرسون عليها, بجبلك ياها على الطاولة, و بتتفئو على السعر, و في بيت مأمن, و المواصلات مأمنة كمان, يعني كوستمر سيرفس بتخوف...
-أرض الوسوف
Maxime2007-06-02 04:13:52
Bravo
Bravo Bravo Syria News
-Australia