syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
زيادة الرواتب ومعيشة المواطن السوري
مواضيع للحوار

تتحدث إشاعة قوية عن زيادة مرتقبة في رواتب الموظفين في سورية.


شهدت سورية منذ العام 2000 زيادات متتالية لرواتب الموظفين الحكوميين أدت إلى نقلة نوعية في تلك الرواتب، لكن مع كل زيادة جديدة في رواتب الموظفين في سورية، يعود الجدل من جديد حول جدوى هذه الزيادات وانعكاساتها على معيشة المواطن.

 

البعض يرى أن زيادة الرواتب ترفع من مستوى معيشة الموظف، كما أنها تنعش الاقتصاد السوري بصورة كلية، حينما تدفع بالموظف إلى زيادة معدل استهلاكه، مما يؤدي إلى ضخ المزيد من السيولة في السوق.

 

في المقابل يرى البعض أن زيادات الرواتب لم تنعكس إيجابياً على معيشة المواطن السوري لأنها دوماً كانت تترافق مع ارتفاع ملحوظ في أسعار مجمل السلع في السوق، وأن كل هذه الزيادات ترجع فائدتها في المحصلة إلى جيوب التجار، ويبقى المواطن السوري الخاسر الوحيد في هذه المعادلة.

 

فما رأيك فيما سبق؟

هل تعتقد أن زيادات الرواتب في السنوات الماضية قد رفعت من مستوى معيشة المواطن السوري؟

هل تؤيد زيادة الرواتب كوسيلة لرفع مستوى المعيشة في سورية؟

 


2007-07-18 19:02:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
dany2007-10-18 07:47:56
زيادة رواتب
انا برايي حاجة زيادة رواتب .. لأنو كل مرة بتزيدو الرواتب فيها عم تغلى الأسعار يعني بالنتيجة الليرة السورية عم ترخص .. وأنا شايف انو زيادة الرواتب ما عم ياخدها لا المواطن ولا التاجر ... لأنو عمر ترجع بالآخير للحكومة بعد كل هاللفة بئا حاجة تضحكو على حالكون وعلى هالشعب المسكين
Syria
حـمـيــــــــــــــــــــــــــــد و2007-09-26 05:34:32
شــــرطي منتــــوف هـهـه
شرطي منتوف مافي عليه صوف مو ملاقي حتى ياكل بيتمنى يشوف خاروف او حتى ورق ملفوف
SYRIA
احمد2007-09-26 05:30:46
احلاهما مر
بداية اقسم بالله العظيم انا شرطي عايف التنكة بيتي بمحافظة ودوامي بمحافظة بحط نص راتبي اجور طرقات وبعيش ب 3000 ل س بالشهر الحمد لله برتشي ولا بشحد شر البلية ما يضحك
SYRIA
زين الحساني2007-09-26 05:27:37
يا جماعة مشان الله
بداية اقسم بالله العظيم راتبي 7300 ل س متزوج ليس لدي اطفال ماذا افعل وانا لست من الناس اللذين يرتشون فماذا افعل ااتسرح واعود لخدمة العلم ام ابقى واشحد كل شهر من الناس على الاقل 2500 ل س لاتمام الشهر احلاهما مر
SYRIA
موظف2007-09-25 03:24:35
من كتر البسط عم فكر افتحلي شي مشروع عيش منّو !!!!!
أؤيد زيادة الرواتب طبعاً كوسيلة لرفع مستوى المعيشة في سوريا، مع الحفاظ على الأسعار في السوق، وإلا بلاها صدقوني، وحاجة ضحك على اللحى، ما تضحكوا على هالشعب يلي ما ملاقي ياكول متل الخلق، وفضوها سيرة رجاءً
-syria
ehab2007-09-22 23:17:12
رايي الشخصي حيال موضوع زيادة الرواتب في سوريا
أنا أشجع كليا زيادة الرواتب و لكن مع الحفاظ على مستوى الأسعار و العمل على مراقبة الأسعار لعدم زيادتها مما سيؤدي إلى زيادة الدخل و انتعاش حركة السوق و رفع الحمل عن المواطن السوري مع العلم أن اقتصاد الجمهورية العربية السورية هو اقتصاد قائم على بنية تحتية جيدة
SY
عبد2007-09-18 22:11:36
قدم
لماذا تتعامل الحكومة مع الشعب كنو الشعب السوري كلو موظف عن الدولة الذي ليس موظف ماذا أتاه يناس
-سوريا
ابو الغيث2007-09-02 02:05:27
شوي شوي
ولك ياشباب والله حرام يعني صحيح في نسبة فساد كبيرة بالبلدبس كمان اذا نظرنا للوضع بشكل عام رح نلاقي انو تحسن كتيرولازم النقد تبعنا يكون دائما بناء ويارب تحمي سورية ورئيسها الغالي
سورية
مواطنة تحب بلدها2007-08-27 00:07:43
زيادة الرواتب ومعيشة المواطن السوري
يااصدقاء اربع اضعاف الراتب لا تكفي لتغطيةالنفقات الشهرية فكيف نرى موظف مثلا في مطار دمشق يركب افخم السيارات واولادة في مدارس خاصة مع ان زوجته لاتعمل وهذا عطفا على الفساد فيشركة الطيران الرجاء من المهتمين باصلاح الفساد متابعة هذه الامور
-سوريا
غنى2007-08-20 13:01:49
بلا زيادة بلا بطيخ
قال زيادة راتب قال.. اي حاج ضحك على هالشعب المسكين بتزيد الرواتب من هون بتغلى الدنيا من هون.. والمواطن كل مانه عم يندفن تحت الارض
-سوريا
موظف فقير2007-08-14 12:35:50
انشاء الله لح نصير
انشاء الله منصير بيوم من الايام!!! على شو كل العالم راكضين على وظيفة الدولة ؟ على رواتبها يلي بتقتل ولا على معاملتها ولا على تقاعدها يلي بيضيع عمره للواحد من اجل بضعه ليرات هي ثمن حياته للمواطن السوري امام الحكومة لهدرجة المواطن السوري غالي عليكم ؟كم مرة الواحد بيعيش كل العمر واحد والله واحد والله يكون بعونا وبعون كل موظف ومواطن سوري وانشاء الله منصير
- (ليش لح تردو علينا)
ناصر2007-07-27 04:37:18
يا جماعة مشان الله
كيلو اللحمة 500 ليرة يعني الواحد بياكلها مرة بالشهر بس ؟
-سوريا
جوجو2007-07-27 04:34:58
الحل الامثل
يا اخي الحلول ادامنا 1 ترحيل العراقية بخف ضغط الكهربا و المي و العقارات 2 زيادة الرواتب 3 مكافحة الفساد و الرشاوة
-سوريا
jsrizk2007-07-27 03:06:50
الى المعلق حسون
سيد حشون هلأ اللي عم يحكي عن العراقيين والفلسطينين عنصر ..بجرمانا اجار الشقة من 30الف الى 35 الف من ورا العراقيين في موظف سوري بمرتبة وزير فيه يستاجرها هيدا اذا كان عايش على راتبه بس .. بعدين الرواتب عنا شئ مذري انا بعد خدمة 28 سنة راتبي لايتعدى 230$ مع راتب العائلة واعرف صديق من المغرب عنده نفس مدة الخدمة راتبه 530 $ وفي اول السنة عنده ترفيعة ب 350 $
syr
رأي2007-07-26 23:53:48
نصيحة
اذا بترجع كل الامول المسروقة للبلد وبراقبو السرقات الكبرى و المناقصات الوهمية و غير الوهمية الكبرى و بكون في منافسة شريفة بين افراد الشعب على اساس المواطنة و يكون في توزيع عادل للثروات موظف او غير موظف و يكون العدل بالقضاء و هذه اهم نقطة لان الله تعالى بقول و اذا حكمت فاحكموا بين النا بالعدل عندها خزينة الدوله رح اتكون مليانه و يعم الخير
-سعودية
علاء2007-07-26 18:06:16
شو دخل التجار بالموضوع
التاجر ما عندو مواد محتكرة لحتى يرفع و ينزل على كيفو, كللو عليه منافسة , لكن الدولة هيي المحتكرة و هيي اللي بترفع و بتنزل بدون ما حدا يقدر يتوقف عن الشراء. الكهرباء و الهاتف و المحروقات و غيرو و غيرو. بقا شو دخل التجار بالموضوع ما عم أفهم, اللي فهمتو انو فيه شي اسمو حقد أزلي و طبقي عالتجار بس مو اكتر
-حلب
قرفان وزهقان ومتشائم وغير متفائل2007-07-26 12:58:21
زيادة راتب ههههههههه قال زيادة قال
ايها المعنيون لقد متنا ومات املنا بكم وبكل المسؤولين لانو ببساطة نحنا بدنا كتير ، هناك بالبلد اكترمن 100 فضيحة يوميا من الفساد والرشاوي والمحسوبيات يرجى قراءة خبر في تحقيقات سيريانيوز عن فضائح في مؤسسة الطيران السورية، بس على كل مو همنا زيادة الراتب همنا رفع مستوى المعيشة عن طريق رفع سعر الليرة السورية وتقليص الفرق بين غلاء الأسعار ودخل المواطن ...
-سوريا
حمود2007-07-26 11:38:57
أقترح زيادة التعويض العائلي
لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين أقترح إضافة لزيادة الرواتب بنسب لاتقل عن التضخم (بالمناسبة في إحصائية لهيئة تخطيط الدولة بلغ التضخم خلال عامي 2005-2006 42% أقترح زيادة الرواتب بنسبة 50% لتحسين الدخل) زيادة التعويض العائلي بحيث يصبح 2000 ليرة للولد و3000 ليرة للزوجة وبما لايزيد عن 10000 ليرة بالشهر وبالتالي نضمن عدالة في المعيشة حسب عدد أفراد الأسرة.
syria
المغترب2007-07-26 11:24:28
الله يديمكم
والله اذا كان هذا الكلام صحيح فالحمد لله بس بالنهاية الموظف عم يصرف راتبه وعم يدين فوق راتبه من شان يعيش ؟؟؟؟!!!! والله المستعان
-سوريا
حسون2007-07-26 11:06:25
شو دخل الرواتب بالعنصرية
السيد رئيس لتحرير يوجد مجموعة من المعلقين تبث سمومها العنصرية بحق الأخوة العراقيين وحتى الأشقاء الفلسطينيين الذين أصبحوا جزءاً من التسيج الوطني السوري. يرجى الانتباه ومنع التعليقات التي تسيء لسوريا وشعبها وسياستهاوقوانينها.
-سوريا
دخيلووووو2007-07-26 02:26:07
اى حااااااااااجة بقى ...والله مات الشعب .
حاجدتنا نضحك ع بعض و نقول تحسّن وضع الشعب والمواطن...لأنوا بيزيدوا الرواتب للموطفين 30 بالمية و بيزدادو أسعار كل السلع 50 بالمية اذا مو أكتر .. والموظف ما فرقت معه هيك هيك نفس الشي لأنوا اللي جاي رايح..وماحدا آكل الصواب غير العمال والمعترين ... ولك البيت اللي كان حقه 350 ألف صار بمليووون و طبق البيض كنا بين ال60 وال75 صار ب125 وحسب تسعيرة الدولة..ياسلام
-سوريا الأبية
مواطنة سورية2007-07-26 00:53:03
زيادة اربعة اضعاف لارامل
نطلب من الحكومة الرافة بالارامل الذين يعيشون م رواتب ازواج متوفين وزيادة رواتبهم بنسبة اربعة اضعاف لتتماشى مع الوضع الاقتصادي لا يقل ان تتركوا الارامل تعيش من رواتب لاتتجاوز الخمسة ااف ليرة في احسن الحالات علما ان ازواجهم كانوا يدفعون من رواتبهم ضرائب الدولة مع ضريبة التقاعد ليس من اجل تجويع نسائهم بعد وفاتهم!!
-سوريا
موظف2007-07-25 23:09:10
تأييد
أنا أؤيد ذلك شريطة أن نضرب الراتب بخمس أضعافه عند الزيادة
-
قرفان2007-07-25 20:58:33
زيادة الرواتب
انا برايي مافي داعي للزيادة لانو الراتب بيكفي اذا اقتنع المواطن واستفاد من تجربة وزارة الكهرباء وهي ترشيدوتقنين كل شيءوالاكثار من النوم العميق والصيام وعدم مغادرة المنزل واخيرا الدعاء بقرب المنية وبهاالحالة بيزيد الراتب اوتوماتيكياً
-
مواطن درجة 100000000000000000000000002007-07-25 18:17:17
مجرد تعليك
انا مع دعم الليرة السورية مقابل العملات الاجنبية بدل زيادة المعاشات والله يعين العالم عالايام الجايه
-فيتنام
أمير2007-07-25 15:51:33
تكتكتكتك
حكي فاضي بيقولوا انوا رح يزودوا بالراتب بس بيجوا بيزودوا شي قليل أو بيزودوا من هون وبيرفعوا الأسعار مع هونيك يعني بلا فائده وبلا تخطيط يعني الحق على مين يا ترى يعنيا لمسؤؤليه ملقاة على كاهل أنو مسؤؤل أو انو مواطن
SYRIA
فيصل2007-07-25 14:23:02
مكافحة الفساد
أم الأولويات هي مكافحة الفسادلصيانة كرامة المواطن وحماية اقتصاد الوطن
-sy
دمشقي2007-07-25 10:21:37
زيادة الرواتب ليس الحل
لماذا لا نبحث عن جذور المشكلة ... فمثلاً الرشاوي التي تعود شرطي المرور(مثلاً) عن تلقيها لن يمنعه منها زيادة راتب ..لأن هذه الرشاوي هي "المال الداشر" ..أنا برأيي مكافحة الفساد هي طرف الخيط لزيادة الرواتب والأمثلة كثيرة: موظفوا المالية-الشرطة-لجان المشتريات ......تصوروا لو أن كل هذه الرشاوي تحولت بشكل رسوم للخزينة ... ستكون الرواتب عندها بألف خير تلقائي
-سوريا
من سوريا2007-07-25 09:31:44
ما بدها معلمية
لتحسين مستوى معيشة المواطن السوري يجب عمل مايلي : 1- القضاء على الفساد بكافة مستوياته 2- ترحيل جماعة العراق 3- ترحيل الفلسطينيين
-سوريا
ahmad2007-07-25 00:49:35
ليش
لك والله مافي داعي انا موظف راتبي 9000 اجرة البيت الي ساكنه 7000 وكهرباء ومي 500 ومافي هاتف طبعا عم فوت مشان فش قهري بالمقاهي يعني مصروف شهري 500وعم جيب اكل ومصروف لولادي ومرتي بكل الباقي ماشاء الله هي بكفي مافي داعي للمازوت بندفي بعضنا بالشتي وبطلع على الجناين بالصيف يعني مافي داعي للمرواح وين الي عم يقولو انو الراتب مابكفي هدول اكيد ايدهون صريفة
-والله مو عارف
rayan2007-07-25 00:37:57
الشركات الخاصة
أنا بشتغل بشركة خاصة و إذا بدي أطلب زيادة كأنو عم بطلب طرد من المكتب و هالراتب الله يساعد يادوب بيكفي مواصلات و مافي حدى يساعد بالمصروف ياريت يصير فرض رسمي على الشركات الخاصة بالزيادة ياريت نحس أنو فعلاً عم نقبض
-s y r - l t k
حمصي فهمان فوق العادة2007-07-25 00:20:19
أيه طولو بالكم عالحكومة يا شباب
يا جماعة مالفرحة بزيادة الراتب بدون دراسة لأنه لما بصير فيه تضخم نقدي في السوق شو الفائدة ؟ يعني لمابزيد الراتب الكل بدو ينزل عالسوق يشتري ، فيصبح فيه زيادة طلب على البضائع ونقص في العرض و بالتالي تزداد الأسعار ، فشو الفائدة اذا راتبك صار 50 ألف و صار كيلو اللحمة مثلاً ب 1000 ليرة . لذلك صلو عالنبي و طولو بالكم عالحكومة لتلاقي الحل الأنسب
-سوريا
ايمن2007-07-24 19:58:46
فكرة
الزيادة شيئ جيد و لكن ترافقه دوما زيادة اسعار لذلك اقترح ان يتم منح الموظفون حوافز بنسبة جيدة تضاف شهريا الى راتبه تحت بند حوافز و بذلك لا ينتبه التجار الى الزيادة فمثلا انا مهندس راتبي 12000 و مع الحوافز و الطبيعة 14000 فلو كانت الحوافز مثل الراتب كان افضل من اي زيادة اي 24000 جيدة بالنسبة لموظف
-سوريا
مستاء2007-07-24 19:02:30
رواتب العجائز
سألت جدي البالغ من العمر خمسة وثمانون عاما كم يقبض فقال لي اربعة الاف ليرة هل من المعقول في ظل هذا الغلاء ان يعيش انسان او اي مسؤول بهذا المبلغ علما انه يعاني من سرطان البروستات ولولا مساعدات ابنائه في الخارج لما اسطاع الصمود طويلا لكن كم من العجائز المتقاعدون ليس لهم احد ليساعدهم هل فكر أحد بهم علما انه في جميع دول العالم تتماشى رواتب المتفاعدين مع من
-سوريا
مواطن2007-07-24 17:09:00
الله يعطيكم العافية
الله يطرح البركة بالراتب الي عما تقبضوا
mnaanrn
Firas2007-07-24 12:59:36
ليس أقل من 300%
راتب الموظف حالياحوالي 200$ و حتى يععيش مستور لا بدمن 800$ على الأقل. على الحكومة إعادة تشكيل الدورة المعيشية فالبعض يحصل على حوالي ال800$ بطرق مختلفة. المال الحلال يدوم و الموظف يعطي وقته و جهده للوظيفة ويجد الوقت ليربي أطفاله و يدفع قسط سيارة و قسط بيت و ينعم بإجازة. ليعود إلى عمله بإبداع و يحس أنه مواطن يعمل للوطن فلا بتغرب و لا يسرق و لا يرتشي
Canada
تعبان2007-07-24 10:25:49
الضمان الاجتماعي
يرجى من برلماننا الموقر و حكومتنا العتيدة أن تفكر بنظام الضمان الاجتماعي و الصحي لكل المواطنين الموظفين و غير الموظفين و المتقاعدين و العجزة و المقعدين ،أسوة بباقي دول العالم التي تؤمن المسكن و المأكل و الملبس لكافة أبناء الشعب بدون استثناء فهذا واجب الدولة و مسؤوليتهافخيرات بلادنا وفيرة والحمد لله ، ألسنا بمستوى دول ك الامارات و قطر والكويت بلى و أكثر
-سوريا
مواطنة سوري2007-07-24 09:19:22
زيادة اربعة اضعاف لارامل
نطلب من الحكومة الرافة بالارامل الذين يعيشون م رواتب ازواج متوفين وزيادة رواتبهم بنسبة اربعة اضعاف لتتماشى مع الوضع الاقتصادي لا يقل ان تتركوا الارامل تعيش من رواتب لاتتجاوز الخمسة ااف ليرة في احسن الحالات علما ان ازواجهم كانوا يدفعون من رواتبهم ضرائب الدولة مع ضريبة التقاعد ليس من اجل تجويع نسائهم بعد وفاتهم!!
-سوريا
Any name will do2007-07-24 02:08:28
If only you pay the elderly, employed or unemploye
الى سلام سلم أنا معك أنه راتب الغير موظف 200 جنيه بالشهر ببلاد بره وأنه بيعطوهم تعويض سكن حتى لو عم يشتغلو بس ذوي دخل محدود يعني و بيعفوهم من كتير ضرائب.. و هون الفرق ما ب ال 14000 لأن هي ما بتكفي لا ببلدنا ولا ببلاد بره ....بس ياريت لو يعطو تعويض لكل الكبار بالسن حتى يعيشو بكرامه حتى لو ما عندهم دخل.
-Earth
اياد الخطيب2007-07-23 23:05:40
موظفو القطاع الخاص من ينصفهم
ان كل القوانين التي صدرت وستصدر تستهدف القطاع العام ولا نجد من يطالب بحقوق عمال القطاع الخاص بالاضافة الى انه كل الزيادات بالرواتب يقابلها زيادات بالاسعار وكأنك ياأبو زيد ماغزيت بالتالي المستفيد الوحيد من الزيادات هم معشر التجار ..وفهمكم كفاية
حلب
مواطن متل غيري2007-07-23 23:02:34
أنا سوري ...آه ....ولي .....يا نيالي
الحمد لله الشباب قبلي حكوا ...وكفوا ووفوا كل الامور....وأحب التأكيد على مسألة مكافحة الفساااااااااااد ...بشكل جدي ...(مو عن طريق البحث عن كبش فدا أوعلاقة أخطاء وهمية)... فلقد أصبحت مسألة ملحة للغاية ...في اعتقادي ...هي الحل الامثل للنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن المسكيييين...لأنها توفر عليه كثير......
-uae
ابن متقاعد مرضان وطفران2007-07-23 21:37:56
المتقاعدون أكلوهم لحم ورموهم عضم
والله الوكيل راتبي 7720وراتب ابي 4263ونحنا عيلة من اربعة اشخاص( بعد وفاة الوالدة الله يرحمها) صار عمري42سنة واخي36 واختي35 ولا واحد فينا تجوز والراتب مابيكفي لعشر تيام بالشهر والباقي دين للسمان والمريض ما إلوغير مشفى الوطني وإنتا وحظك!من شان الله شوفولكم دبارة وزيدوا رواتب المتقاعين300%هدول بشر مو....خدموا الدولة مو لايموتوا من الجوع
-سوريا
HANNIBAAL2007-07-23 21:07:12
RAISE
WHEN A RAISE IS LINKED TO PRODUCTIVITY INCREASE[QUALITATIVE OR QUANTITATIVE], MOST LIKELY NO INFLATION IN PRICES WILL ASSOCIATES WITH IT IN THE FREE MARKET ECONOMY..IN OUR SOCIALLY ORIENTED , THIS CONCEPT MUST BE BOOSTED,OTHERWISE WILL TURN TO PENSIONS AND ENTITELMENTS ONLY,WHICH MEANS COMPANY'S BANKRUPCY
-U.S
dr.ahmad2007-07-23 20:52:16
no title
زيادةالرواتب ضرورة اجتماعية شديدة واقتصادية أشد ولكن الأهم من ذلك تفعيل الرقابة بشكل شفاف بما فيه مصلحة للوطن وأبناؤه وليس لمصالح فردبة....
Syria
سلام سلم2007-07-23 18:52:40
لأنه سوري الجنسيه فقط
إذا أدنى مرتب 14 ألف ليرة في الشهر فهذا أدنى مرتب لأسبوع واحد للذي لا يملك مهنه في أي بلد في العالم بعد ذلك شو بتعرفوا عن الضمان الأجتماعي والصحي لأي مواطن فقط لأنه سوري الجنسيه
-بلاد برا
samo2007-07-23 18:29:15
تيتي تيتي .. متل مارحتي متل ماجيتي
هلق ويادة الرواتب بترفع مستوة معيشة المواطن بس بدون مايرافقها ارتفاع بالأسعار .. وفي حالة حصلت بتبرهن انو الدولة بسوريا تاركة التجار يشتغلو على كيفهون متل لما على اساس خفضو اسعار السيارات ونزلو الأسعار بالجرايد .. كنا نروح لعند التاجر ويعطينا غير سعر ولما تقلو السعر هيك بالجريدة بقلك روح اشتري من الجريدة .. يعني مافي أمل ..
-سوريا
علوش الوحش سورية2007-07-23 14:58:00
أفضل حل
أنا برأيي أفضل حل ممكن على الحكومة أن تعمل على (منح اعانات للتجار بكافة شرائحهم بدلا من زيادة الرواتب التي لا يستفيد منها المواطن بعد رفع الأسعار و بنفس الوقت اجبار التجار على خفض الأسعار مع مراقبة شديدة على الأسعار و نسبة تنفيذ بهذه الخطة أكثر من 80 % وكذا نضمن أرتفاع القوة الشرائية للليرة مع استفادة المواطن من هذه الأعانات
سوريا الأسد
تـــــــــــاراتاتا2007-07-23 14:46:58
فكرة الراتب خظأ؟؟
يجب أن يكون أجر العامل كنسبة % مئوية من الربح الذي تحققه وحدة العمل حيث يعمل. أي بالمختصر يجب منح العامل أسهم في المؤسسة التي يعمل بها.مادام هو على رأس عمله
-تـــــــــــاراتاتا
عبد الحليم حافظ2007-07-23 14:29:58
قارئة الفنجان "3"
لكن الغلاء ‏يزداد صعوداً وتشتد رياحه بالهبوب‏.. فكلما قبضت ‏الراتب يا ولدي اعلم سلفاً انه مسحوب‏.. فلا هو لأكل ‏الفلافل يكفي وأنت أمامه مغلوب مغلووووووب‏
-Syria
عبد الحليم حافظ2007-07-23 14:23:40
قارئة الفنجان "2"
فاللحمة صارت ‏أحلاما اسعارها لا تناسب الجيوب‏.. ولو طلبها ‏العيال منك انهرهم بالصوت المقلوب‏.. فأنت موظف يا ‏ولدي جمعت رواتبك العيوب.. ما بين الفواتير ‏تذوي وباقيها بنار الغلاء يذوب‏.. لا تحزن ياولدي ‏لا تحزن فدوريات التموين تجوب‏..
-Syria
عبد الحليم حافظ2007-07-23 14:09:55
قارئة الفنجان "1"
نظرت والخوف بعينيها تتأمل راتبي المحسوب.. قالت يا ‏ولدي لا تحزن فالطفرعليك هوالمكتوب.. ستطير رواتبك ‏سريعاً كماء في صحن مثقوب‏.. وسيقرع بابك ‏سمّان يطالبك بما هو مطلوب‏.. وستجلدك فواتير ‏الجوال، مالك والموبايل يامغضوب‏.. فابحث بين جميع ‏الجزارين وستلقى الغول هو المحبوب..
-Syria
س م2007-07-23 14:05:33
اوجاع موظفين القطاع الخاص
نحن مع زيادة الرواتب لكن يجب ان تلزم الدولة القطاع الخاص بهذه الزيادة حيث انه الموظف في القطاع الخاص يتحمل عبء اضافي عن موظف القطاع العام زيادة الاسعار وعدم زيادة الرواتب و يجب ان لاتكون الزيادة مثل كل مرة مسبوقة بزيادة اسعار تفوق مقدار الزيادة فقد اصبحت الا سعار هنا تنافس اسعر دبي
-
متقاعد2007-07-23 13:01:28
متقاعد طفران
أنا رأيي السؤال عن الزيادة غلط يجب أن يكون السؤال : هل تريد تحويل الخرجيات لرواتب ؟ لأن مئة دولار أو أكثر قليلا في هذه الأيام هي خرجية وليست راتب فنحن نريد رواتب وعندما يصبح اسمه راتب نطالب بالزيادة . وبعد ذلك المنيحة بدها سؤال؟؟؟؟
-سوريا
assoum2007-07-23 12:39:14
very true
الحقيقة جميع الآراء منطقية وواقعية و إن تفاوت المستوى مع العلم أن الجميع كانوا لبقين ومحبين لسوريا الأسدوالحق يقال أن الشعب السوري يستحق الحياة الكريمة والرفاهية لأنه والله شعب مخلص مجتهد وبيلبق له الحياة الكريمة وطالما أن بشار رئيسنا فنحن بأحسن حال والله على ما أقول شهيد
-
مواطنة2007-07-23 12:00:03
رأس الشهر
يجب زيادة رواتب الموظفين الذين يعملون في الدولة بنسبة لا تقل عن 100% للموظفين المحدودي الدخل فراتب الدكتور تجاوز 40000ل.س بينما الموظف العادي لا يتجاوز 5000 ل.س فهل هذا عدل ..... ؟ ما هذا التفاوت .. كل الناس تنتظر رأس الشهر ؟؟؟؟ ماذا سيتحمل رأس الشهر ليتحمل ...!!! مو حرام
سوريا
عبود2007-07-23 11:21:58
المشكلة متشعبة
الشعب السوري مو كله موظفين بالحكومة،و القطاع الخاص لا يلتزم برفع الرواتب ولا شيء يلزمه، ثم أنه طالمايستطيع أي مواطن عربي العيش في سوريا بهذه السهولة دون كفيل ودون اقامة أوفيزا،فالمواطن السوري عم تروح منه فرص العمل ببلده و بكل بساطة.الحكومةممكن تساعد بخفض الأسعار بتخفيض الرسوم والضرائب المباشرة و غير المباشرة على المواد و الكهربا و تشجيع المنافسة الحقيقي
-سوريا
حموي2007-07-23 11:05:17
الاستقالة
ابناء الوطن الحبيب هناك ظاهرة غريبة على وطننا و هي ان بعض الذين يقبضون رواتب من الحكومة هم مغتربون او يعملوا في اعمال خاصة بهم او هم ليسوا بحاجة للوظيفة اي انهم ياخذون حقا هو من الاولى ان يعطى لغيرهم حتى نساعد الحكومة في تخفيف العبئ عنها فهل نحن فاعلون؟؟؟
-البرازيل
سنفور غضبان2007-07-23 10:38:17
أنا أكره الموظفين
يجب زيادة الرواتب 1000% دفعة واحدة ودون السماح بتغيير الأسعار.. وقتها بس منحكي عن تحسن المستوى المعيشي.. لأنه حاليا ما في ( معيشي ) ليكون إله مستوى
-قرية السنافر
مغترب عائد2007-07-23 10:28:57
مغترب عائد
مافي حدا ضد النهضة الإقتصادية والعمرانية لإنها بالأخير بتصب بمصلحة المواطن. الشيء الأساسي يالي لازم يتاخد فيه قرار حازم هو مزاجية الأسعار مما يؤدي إلى عدم التوازن ما بين المدخول و المصروف. مثلا أجرة النقل الداخلي ارتفعت 100% وبعض السلع إرتفع 75% وشي 50% وغيره 25% وراتب الموظف المسكين (الحكومي) ما برتفع ليلحق شي... بس السؤال وين موظفي القطاع الخاص من هاد
-سوريا
موظف لآخر الشهر2007-07-23 09:56:03
هئ ما في امل
انا برأيي انو ما في زيادة لانو الاسعار بعدها متل ما هيي لانو بالعادة بترتفع الاسعار بعدين بتجي الزيادة ... يعني لو بدها تشتي غيمت ... ما في امل ؟؟؟؟؟؟
-سوريا المتطورة
أبو مالك2007-07-23 08:15:58
لا لا لزيادة الرواتب، بل لانقاص الأسعار
زيادة الرواتب في سوريا هي بكل بساطة تعني زيادة التضخم فقط و بدون أي فائدة على المواطن لأن زيادة الأسعار تكون أكثر من زيادة الرواتب.بدل زيادة الرواتب فلتوجه الحكومة كل طاقاتها لانقاص الأسعار و عندها تكون الفائدة حقيقة للمواطن.أما زيادة الرواتب فهي شيئ لا معنى له.سعر صرف الليرة امام الدولار ثابت و لكن القيمة الشرائية لها انخفضت جدا.
-
bassel2007-07-23 08:14:55
الميزان
ياريت يعملوا ميزان بين الرواتب و الأسعار ونحن الموظفين بألف خير!!!!!!!!!!!!!
syria
محمد2007-07-23 05:02:59
نفس الشي
شو الفايدة اذا الاسعار ارتفعت قبل الزيادة واذا منتو مصدقين اسالوا عن اسعار الزيت والسمنة
الواق الواق
ع2007-07-23 02:44:09
as sweada'a
زيادة الرواتب في سوريا ما هي إلا تعميق لأزمة التضخم و ليست زيادة حقيقية (ضحك على الذقون)..الزيادة الحقيقية تكون عند تخفيض نسبة الضرائب الغير مباشرة التي يتحمل عبئها الفئات الكادحة و زيادة الاهتمام بالضرائب المباشرة ذات المعدلات المتزايدة وفقا لمطرحها الفعلي ...
syria
بنت البلد2007-07-22 19:25:55
يا جماعة شو الفايدة
يا جماعة كفوا ايدي المرتشين واصحاب المناصب السيئين من مهندسي المحافظة الى شرطي السير الى مدراء مكاتب المسؤولين الى اصحاب النفوس الجشعة من المتنفذين وشوفوا انو اموال الدولة تكفي لزيادة الرواتب 200% وانوالشركات العامة تصبح رابحة وانومعيشة الموظف تصبح عيشة مو زبالة الله يكون بعون الموظف وناهبوا الارزاق هنا وهناك ياكلون كل شيء
-سورية التي تبكي من جشع بعض اهلها
بنت سورية2007-07-22 19:15:09
الموضوع اكبر من زيادة الرواتب
يا جماعة شو بدو يعمل الموظف بزيادة نسبة 20% او 40% اذا كان متوسط سعر كغ الفواكه في موسمها 50 ل س مالو غير ياكل بندورة وفليفلة اصلا مشان السكر والكوليسترول الموضوع بدو دراسة وتثبيت اسعار على ريحة الزيادة بلشت الاسعار ترتفع انزلوا على السوق وشوفوا الله يعين الموظف
-سورية يا حبيبتي
محمود2007-07-22 17:51:06
زيادة الرواتب
قبل زيادة الرواتب إزاحة المرتشين والفاسدين والناس بألف خير من الله ولا حاجة لهم بالزيادة لأن الموظفين ليس كل الشعب والكل عايش على بعضوا مبسوط إذا ذهب المفسدون
-دولة حمص
معاذ الصواف2007-07-22 17:32:41
أؤيد فكرة زيادة الرواتب
معظم الشركات في سوريا تعاني من عدم نمو في نسبة المبيعات لماذا؟ بكل بساطة لأن المواطن السوري لا يستطيع شراء أي منتج عندمالا تتوفر لديه المادة الكافية لشراءه أنا أقول أنه عندما ترفعون يا رجال الأعمال في سوريا رواتب موظفيكوم سوف يشترون موبايلات و البائع سيغير غرفة نومه و النجار سوف يشتري براد و معمل البرادات سوف يوسع عمله وينتشر أكثر هكذا سوف تنمو البلد
Syria
طارق كريم الدين2007-07-22 15:49:01
عيشة المواطن السوري
عوووووووووووووووووووووووووووو
السعودية - جدة
TIG2007-07-22 13:54:22
كل واحد يرجع لبلده أو
واجبنا تجاه الضيف فقط ثلاثة أيام مو ثلاث سنين و أربعين وحمسين سنة. وطالما العراقي بيدفع امبلغ الفلاني أجار فهو معو مصاري فلازم نعاملو كسائح. لازم يكون له أسعار و للمواطن أسعار. و الفرق يتوزع على الفقراء الي تحول بعضهم لشحادين. ويخلو هالفلسطينيين يرحعو على وطنهم و حاجتهم مشاكل و بيع وطنيات بس. سوريا مقتوحة للضيوف مو للمستعمرين
-SYR
سالم2007-07-22 12:29:34
في شغل كتير
الغاية يجب ان تكون رفاهية جميع المواطنين و ذلك يستلزم جملة اجراءات منهاخضوع علاقة العمل الى قانون واحد فقط لعمال القطاع الحكومي و الخاص و تفعيل دور الجمعيات الحرفية لوضع حد ادنى لرواتب عمال القطاع الخاص و اتباع اساليب الضغط و الاضراب.و اعمال نظام العقد المؤقت لموظفي الحكومة لافساح المجال امام الاجدر بها ولا تصبح الوظيفة حق ابدي و ربط الراتب بالاداء
-امر مرفوض
مواطن2007-07-22 11:58:23
مقارنة بين متقاعدون وارامل وبين القضاة
زيادة الراتب كارثة على المتقاعدين والارامل للذين يعيشون من رواتب متوفين لان الزيادة هي ضحك على للحئ وسرعان ماتزيد حالتهم سوءا مع زيادة الاسعار وهذه ايضا حالة العاطلين عن العمل وما زالت الدولة تعمل لزيادة رواتب القضاة وهم الشريحة الاكثر غنى وكل هذا لم يمنع الفساد بالعكس زادت شراهتهم للمال وزاد الفسادزيادة رواتب المتقاعدون والارامل بشكل عادل اهم من زيادة
-سوريا
sordivo2007-07-22 11:54:57
رد صريح
انا بدي رد على الاخ يلي اسمه سوري فقط بدي قول انو سبب الوضع المؤسف للبلد ليس وجود الفلسطينية و العراقيين و انما يا اخونا سرقات المسؤوليين و الاختلاس يلي صاير بلبلد هو يلي مأزم الوضع و ياريت لاعد تعلق على اي موضوع لانك مابتفهم شي
-سورية
سوري فقط2007-07-22 10:55:12
الحل الأول
الحل الأول لتحسين معيشة المواطن السوري هي إخراج العراقيين الذن لم تأتينا منهم إلا المشاكل و إذا أمكن طرد الفلسطينيين أيضاتصبح سوريا أفضل مكان في العالم ولا يعود هناك حاجة لأي زيادة في الرواتب
-سوريا
سامي2007-07-22 09:46:16
حل آخر
اقترح اعادة النظر بضريبة الدخل الغير عادلة مقارنة بضرائب الحيتان في السوق التي يجب زيادتها وعندها يمكن تأمين الكتلة النقدية اللازمة لزيادة الرواتب للعاملين في الدولة
-سوريا
taeger2007-07-22 09:13:31
.....على هلعمر
يعني كنا من زمان تجي الزودة وبعدها تغلى الاسعار. بس حاليا الي عم يصير ا نو الاسعار عم تغلى كتير و صرنا عم نطالب بلزودة يعني اخ من هل عمر
-
مراقب2007-07-22 07:10:17
مثال بسيط
أريد أن أطرح مثالا بسيطاً, في العام 2000 كان سعر البيت غرفتين وصالون في المناطق الشعبية حوالي 500ألف لكن اليوم نفس البيت أصبح سعره مليون ونصف, مثال آخر: في العام 2000 كان سعر متر الأرض في المناطق المحيطة بالمدينة حوالي 500ليرة يعني 200متر سعرها100ألف أما اليوم فأصبح سعر نفس المنطقة 10آلاف يعني 200متر أصبحت بـ 2مليون, فأي تحسن في معيشة الموظف هذا؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا أم العرب وأرض الكنانة
خير انشالله2007-07-22 05:03:28
شو سكان سوريا كلهم موظفين ؟؟؟
في البداية اريد ان اقول شي هام جداً ان لتركيز كان كله على الموظفين لكن هل من المعقول ان ننسى ان في سوريا ناس ترتفع عليهم الاسعار مع ارتفاع رواتب الموظفين دون ان يلحقهم شيء لا بل على العكس تزيد مصاريفهم (على كلمة ارتفاع المعاشات) ايضا كما قال احد المعلقين العراقيين على العين والراس لكن اصبح هنالك عبئ كبير في سوريا على الناس كيف نعيش ابناء الوطن دون بيوت
سوريا
Alaa2007-07-22 04:49:00
Dam
من فترة مو بعيدة زادت أسعار كل شي بحجة انه الدولار ارتفع طيب هلأ الدولار ب 49.90 ولا يلي بيطلع ما بينزل؟ لك الله لا يسامح كل حرامية هالبلد يلي ما عندهم لا ضمير ولا وجدان والحق على الحكومة يلي ما بتعمل رادع لحدا واخر همها المواطن
syria
نور السباعي2007-07-22 02:24:24
زيادة مشكورة بس
كثيرة هي الأقوال واكثر منها التفسيرات التي تناولها المشاركين زيادة الرةاتب منها من قال تكفي الموظف من الحد من الرشاوي والخر قال وقال ................ منها المحق ومنها الصريح ومنها المغالي ومنها من وضع اصبعه على الجرح تماما مشكورة سيربا نيوز وارجو منكم ايصال الأراء بطريقة أو باخرى لذوي الأمر واختار منها مايناسب الجميع ( اقتطاف الزهرات المميزة
سوريا الحبيبة
عصام2007-07-22 01:25:14
ارواد
نعم ان ذيادة الرواتب كانت تنعكس ايجابا للمواطنين في الماضي اما اللان عندما اصبحوا التجار يتحكمون بالسوق ويحتكرون المواد ويرفعون الاسعار بشكل غير معقول في ظل غياب القطاع العام وغياب الرقابة فلا فائدة منها والمستفيد التجار والثماثرة والمحتكرين
-سوريا
د. نغم2007-07-22 00:00:29
المهم خطة متكاملة
وليس فقط زيادة ، بل يجب أن يرافقها تطبيق منع زيادة أسعار كل شيء بعد زيادة الرواتب وإلا فبدون الزيادة أفضل. كما يجب إيجاد طريقة لضمان زيادة الرواتب في القطاع الخاص أيضاً وليس فقط العام لأن الأمر يسير حسب أهواء ورغبات رب العمل وليس حسب الاستحقاق والجدارة.
-سوريا
معروف2007-07-21 23:55:52
اسأل مجرب ولا تسأل حكيم
الراتب لو زاد 25% فالأسعار عبتزيد أكتر من هيك و المحصلة الموظف اللي عباكلها.
-سوريا
متعب بن تعبان2007-07-21 23:06:16
بطالة مقنعة
الموظفين قوة غير منتجة في البلد فاذا كان هناك فائض في الموازنة فيجب استثمارها في مشاريع منتجة مثل تطوير القطاع العام بشكل نموذجي بعيدا عن الفساد
-خارج قمعستان
السوري2007-07-21 21:57:05
الزيادة تزيد دخل الدولة! جربوا
لو ضاعفنا رواتب الموظفين ثلاث مرات فإن دخل الدولة سيزيد أربعة,لأن الموظفين سيحترمون مؤسساتهم أكثر ويخلصون لعملهم كي لايفقدوه,ولن يأخذو رشاوى لأنهم يحبون أن يبقوا محترمين،وسيحرصون على مصالح الدولة لأنها أصبحت مصلحتهم، وتعود الأخلاق الوطنية والاعتزاز بالشرف والدولة.
-سوريا يا حبيبتي
ناطق باسم ارملة سورية2007-07-21 20:36:05
ارامل تعيش ن رواتب لاتجاوز 4000
ارامل تعيش ن رواتب لاتجاوز 4000 بعد وفاة الزوج وهؤلاء لايحصلون على زيادة وانما زيادة تعتير وفقر!!نسأل المسؤولين اذا كان احدهم يقبل العيش بهكذا راتب!!علما ان الله سبحانه وتعالئ اوصانا بالإحسان إليهم والرأفة بهم مع أيتامهم!! فماذا انتم فاعلون يا حكومتنا الموقرة هل سترفعوا لهم سقف الزيادة ليتمتشى مع اسعار المعيشة ام ستضحكوا عليهم بزيادة عوزهم
-سوريا
مواطن فقير2007-07-21 20:29:56
زيادة عادلة
نحن كمتقاعدين لانستفيد من الزيادة الرمزية بشئ لان الاسعار ترتفع من جهة والحكومة تعتبرنا ناس لايستحقون زيادة عادلة كمن هو على راس عملهم علما ان مصاريف الطبابة والادوية تفوق باضعاف من هم اكثر شبابا!!باختصار الزيادة لنا هي زيادة فقرنا وحاجتنا والسلام وشكرا لسوريانيوز على النشر
-سوريا
دنورس2007-07-21 18:40:56
للطبقة الوسطى(زيادة الرواتب+تحقيق المكتسبات)2
فلو نظرنا الى الواقع المعيشي للمواطن السوري فانك ستجد أن موضوع السيارات سيحل قريبا وستستقر أسعارها بمالايتجاوز 3سنوات عندما سيتحقق الاكتفاء من هذا السوق لكن المشكلة الكبيرة هي موضوع السكن ولاسيما أن نظرة الحكومة للمعالجة ماتزال قاصرة ومقتصرة على التةسع الأفقي ناسية قلب العاصمة والتي أصبحت بحاجة لاعادة الاعمار بما يحل أزمةالسكن وأزمة البنية التحتية لدمشق
-
دنورس2007-07-21 18:35:29
للطبقة الوسطى(زيادة الرواتب+تحقيق المكتسبات)
على الرغم من القفزات الكبيرة التي حققها الراتب لكن ذلك لم ينعكس بشكل واضح على الطيقتين الوسطى والفقيرة بسبب الفرق الشاسع بين الدخل وأسعار الاحتياجات الأولى للانسان من مسكن وسيارة لذلك يتوجب على الحكومة أن تعمل باستمرار على زيادة الرواتب كما وجه سيد الوطن كما يجب أن تستعد لاطلاق مشاريع سكنية ضخمة وهناالاختبار الحقيقي القادم للحكومة
-
اونسيس بكل معنه الكلمه2007-07-21 17:06:56
اونسيس بكل معنه الكلمه
صح انا مقترب وصح عندي وطن لكن وطن باايجار دفعت بدل عسكري 250 الف ودفعت طريبة جواز 20 الف مع اني لا عندي اب متوظف ولا كل اجدادي توظفوا في وطني اللي ف الايجار انا الان مدير والناس يقولون لي يامدير واقعد بين السؤولين الكبار وعندي شركه وعمري الان 25 بس والله اني عشت عيشه في صغري ماانسها طول عمري فقر اسود والان انا اونسيس تو
سورية نت
اونسيس بكل معنه الكلمه2007-07-21 17:05:17
اونسيس بكل معنه الكلمه
انا شاب خرجت من سورية وعمري 17 سنه ودخلت دوله خليجة بلواسطه وماكان عندي غير سعر التذكره بس للوصول لهذهه الدوله ومن صغري اعاني الفقر المعتق كان بيتنه ف الشتاء يشر علينه ماء طبعن كانه والدي عامل باطون يوم يشتغل وعشره يقعد ومن شدت الفقر كنتو اذهب لجمع القمامه ,, والان انا موظف حكومي في هذه الدوله الخليجية صار عندي ثمانية بيوت والحمد لله وراتبي 150الف ان
سورية نت
مواطن معتر2007-07-21 14:17:53
وين مساعدات الدول لللاجئين العراقيين
أليس من المفروض دعم دولتنا من قبل دول العالم لحسن استضافتها للأخوة العراقيين؟ ويا مرحبا بأخوتنا.مع العلم أن حضورهم أدى لإرتفاع الأسعار بشكل عام بدءا من الأجار حتى الخضراوات. وهو ما انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين وكما ذكر وزير المالية عن مخطط لرفع سعر الوقود(رفع الدعم) بسبب اللاجئين والذين يشكلون 10% من سكان سوريا(على ذمته) - معقول ؟؟؟
-سوريا المضيافة
م.ياسر2007-07-21 13:15:50
مستوى المعيشي
ان تسهيل قيام مشاريع في كافة المجالات ولاسيما الصناعي يزيد من فرص العمل ولاسيما الشباب زيادة الطلب على اليد العامله بمختلف التخصصات والمستويات يؤدي لزيادة الرواتب مباشرة وتحسنها بشكل مطرد لانها ترتبط بالعرض والطلب -الية السوق-ان وجود اليات وقوانين واداره لتسهيل الاستثمار له انعكاسات ايجابيه على مختلف الاصعده وممكن الاستفاده من تجارب الاخرين تركيا
-لابد من وجود الاراده
المنتوف موظف القطاع الخاص2007-07-21 12:46:43
ترأفووووووووووووو فينا ياجماعة
يا اخي اذا الزيادة بتتمايل عالعام وعالخاص ليش لااااااء اما مو القطاع العام يلحس اصبعتوا والخاص يقضيا شم طول عمره الله يطول عمره والتجار شي بشمووووو ريحة هيك خبرية بتصير اسعار سلعن ناررررررررر اي الله لا يشبعهن.... نظرة ياجماعةنظرة ودمتم
سوريا
علاء2007-07-21 12:25:38
تحليل
معيشة الفردالواحد في سوريامن غذاء ولباس وسكن وتعليم وطبابة والقليل من الرفاهية تكلف شهرياحوالي 10000 ل س شهريا فإذا كانت الاسرة مكونة من 5 اشخاص فهذا يعني انها تحتاج إلى 50000 الف ل س شهريا، فإذا علمنا ان دخل الوظف الشرعي لايتجاوز في اغلب الاحيان 15000ل س لعلمنا مقدار الفجوة الخطيرة بين الدخل والمصروف والتي تدفع الموظف إلى اللجوء إلى اساليب غير شريفة
syria
علاء2007-07-21 12:16:34
باختصار
اذا لم تتم معالجة الوضع المعيشي للمواطن بشكل عاجل وسريع فأتوقع أن يزيد عدد المغتربين في سورية من 15 مليون مغترب إلى 30 مليون مغترب واتوقع ان تزيد الرشاوي والفساد وعدد حالات السرقة والقتل
syria
بلا مكان2007-07-21 11:38:26
اريد ان اعيش
لو كتبت عدد لا نهائي من اننا نريد ان نعيش ليس بترف بل بمقومات الحياة الكريمة لن تسمع لكن لابد ان يستجيب احد او نموت طبعا نريد زيادة مدروسة ان لا تزيد المواد 10 اضعاف الزيادة ان لا ترتتفع اسعار العقارات والايجارات بشكل غير مععقول بس مابدنا غير نعيش كتير علينا؟؟
-سوريا الحبيبة
سوسو2007-07-21 11:10:58
--
انا اكيد مع فكرة زيادة الرواتب بس الالهم انو يكون في عنا فرص شغل يعني كل المتخرجين يقدرو يشتغلو وبالنسبة للزيادة رح تلزمو القطاع الخاص يزيدو الرواتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
--
-2007-07-21 10:31:14
ترأف بالمواطن
مو المهم زيادة الرواتب المهم تقدر الناس تستأجر بيت للتعيش فبه ضمن الراتب لبتسحبه مو أكتر منه
-سورية
dahham2007-07-21 10:18:41
المعادلة محققة
من قبل ما تطلع الاشاعة التجار زادو الاسعار (سمنة و زيت و برغل ....) شو الفائدة من الزيادة بقى
-سورية
مجنون يسمع و عاقل يحكي2007-07-21 07:39:06
عاقل يحكي ومجنون يسمع
بوس ايدكم ما بدنا زيادة رواتب نحن موظفين القطاع الخاص ح نشحاد بسبب زيادة رواتب موظفين الدولة ان موظف الدولة راتبه بزيد و الاسعار بترتفع نحن مناكل ؟؟؟؟؟؟؟ الرجاء عدم الحذف
-سوريه
GAREER2007-07-21 01:09:33
تضخم
كل من قال لا ذيادة فهذا ليس بموظف وكل من قال اريد ذيادة ,,,, ليست المشكلة في رواتب اهم مشكلة في البلد هي تضخم سكاني وغلاء أسعار سكن أجار ام شراء وكل ما يتعلق قي طعام وكل هذا سببه دخول اخواننا العراقين أرجو من الحكومة وضع حد لهذه المشكلة ترضي شعبنا سوري وأخواننا العراقين ومراجعة غلاء أسمنت والحديد والطعام كافة
-سورية
رهف اغا2007-07-21 00:32:09
وصار النا راي
اول البشائر صاروا يسالونا بدكم زيادة في الراتب كأن الزيادة تنتظر رأينا اكيد ياسيدي بدنا زيادة صقر فقط امام الراتب ومن فضلكم حذف صفر من الاسعار مع تشديد المراقبة على نوعيات المنتج الوطني ولكم الشكر
سوريا
بدون تعليق2007-07-20 22:26:48
من حلب خاي
تعليقي الوحيد هو انو الخبر ما بيستاهل تعليق او رد
-سوريا
sori2007-07-20 21:49:42
الضرائب الضرائب الضرائب
ما دامت كل الضرائب تأتي من ذوي الدخل المحدود فان الخلل قائم
-سورية
damas2007-07-20 21:39:16
العيشة بالإمارات
أنا قريت أنو في واحد بدبي بيقبض 110 ألف , والله ما عرفت شو قصدو هل هي 110 ليرة بالشهر أو 110 درهم بالسنة المهم بالحالتين هذا المبلغ في الإمارات بيخليك تعيش مستور بدون ما توفر شي فبدون مبالغة رجاءا إلا إذا بدك تعيش معتر وقتها كلشي بيصير يا جماعة راتبي 10000 درهم وعندي ولدين والله الوكيل ما بيزيد معي آخر السنة إلا راتب إجازتي وبس
UAE
Blue system2007-07-20 21:09:14
وبطل عطالة كمان
لا يمكن للمصارف الخاصة وأي استثمار في البلد ان ينجح دون وجود حد ادنى من الرواتب يقابل 25000 ليرة سورية وايضا تعويض عطالة عن العمل يعادل كحد ادنى 8000 ليرة لاستقرار السوق اسألو الباحثين الاقتصاديين عن نتائج هذا الكلام شكرا
Tartous-Syr
زاهر2007-07-20 18:27:50
رسالة الى وزيري المالية زالاقتصاد 2
ارحمونا بقصة زيادة الرواتب اللي بينضحك فيها على الناس خذ باليمين ولكن ادفع قبلها باليسار اعينونا نحن الشعب الذي لايملك وظيفة دولة ة نحتاج لمشاريع عمل تشغلنا وتشغل فيها ايدي عاملة فقيرة وتدر علينا مالا نعيش منه كما يعيش الآخرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انقصوا الرواتب وخفضوا الأسعار واعيدوا الحال كما كان اشعروا فينا اشعروا فينا اشعروا فينا نحن طبقة المعترين التائه
-سوريا
زاهر2007-07-20 18:14:53
ارحموا المواطن ياوزيري المالية والاقتصاد
السادة وزيري المالية والاقتصاد المحترمين لماذا تفكرون فقط بالموظف وهل هذا الوطن لايملك و لايعيش فيه الاموظفين ارحمونا من تصريحاتكم النارية ارحموا مصترفنا من تخزين هذه الاموال التي تبدلونها بسبب تلفها في دهاليز المصارف افتحوا لهذا الشعب المسكين الذي يريد ان يعمل و يشتغلباب القروض بدون شروط الحديبية التي تضعوها على المقترض و كأنه الدجاجة التي تبيض ذهبا
-سوريا
عبدالله2007-07-20 18:10:59
لا زيادة
نحن لا نريدزيادة , نريد تخفيض الراتب الخيالي لبعض المسؤولين , ونخفيض او تثبيت الاسعار ,واعطاء الراتب المعقول وبعدالة حسب الشهادة والخبرة للجميع
-فقيرستان
مغترب2007-07-20 17:58:22
تضخم فقط
ما يجري هو تضخم نقدي ليس اكثر .
-
سوري مغترب2007-07-20 16:17:46
رد قوي
رد للي جاوب عن الوزير: أنا بالامارات راتبي 110 ألف بالضبط بدفع سكن 35 ألف غرفه وصاله وسيارتي عحسابي وبصرف 25 ألف بعزقة وفشخرة ةاذا كنت بالامارات بتعرف, وبوفر 50 ألف , حسبلي اياها وخبرني.
-الامارات
fatima2007-07-20 16:05:58
طموح للارتقاء
إذا كانت الزيادة على حساب فرض ضرائب جديدة و زيادة في الأسعار فيفضل أن نبقى على ماهو عليه مع متابعة مكافحة الفساد والرشاوي وتأمين المستلزمات الضرورية من طبابة مجانية ورعاية و سكن وتخفيض الفواتير علينا لأنها هي من تأكل الراتب وهذا برأي افضل من الحلول الترقيعية.
-syria-aleppo
مغترب2007-07-20 13:36:34
-----------
انا بجاوب عن وزير الاقتصاد لانك بتشتغل بدبي ( دار الحي ) و هال 100 الف ليرة مابتكفيك اجار سكن يا سيد سوري مغترب
-مغترب
موظف2007-07-20 12:51:37
نعم مع زيادة الرواتب
نعم زيادة الرواتب رفعت مستوى المعيشة في سوريابس شوي الاسعار مرتفعة
-سوريا وبس
متعاقد على أبواب التقاعد2007-07-20 12:03:49
قبل الزيادة التثبيت
ياريت قبل زيادة الراتب ان يتم تحويله من راتب مؤقت الى راتب ثابت فنحن راضون به دون زيادة في حال داهمنا خطر الفصل
-syria
Cleopatra2007-07-20 08:33:42
وين الشي الإيجابي ؟
زيادة الراتب ======>>>> زيادة الأسعار شو استفدنا ؟ مكانك راوح ما ستفدنا شي. ضلينا على متل ما نحنا عليه.. كالعادة. ومابيروح بين الرجلين غير الموظفين غير الحكوميين يلي رواتبن يا دوب على القد. وعيشوووووووووووووووووووا
-سوريا
ابو ايمن- موظف مهندس2007-07-20 03:19:51
زيادة الرواتب
برأيي لو أصبح راتب الموظف السوري 100000ل.س فإنه لن يتوقف عن المطالبة بالزيادة لأنه بعد شهرين من الزيادة يتأقلم مع الراتب الجديد وتعود حليمة لعادتها !!؟؟ سر؟؟ رش؟؟ والكل لايتوانى عن أخذ ما تطاله يداه !!؟؟ الخلاصة : نحن بحاجة لزيادة في الضمير لا أكثر وسنرى عندها !!!!!!!!!!!!!!!!
-syria
ما صايرلي وظيفة2007-07-20 02:48:54
ضد زيادة الرواتب
انا ضد زيادة الرواتب وبشكل ملح جدآ/ شو هالمسخرة ؟ تزيد رواتب الموظفين وترتفع الاسعار ونحن الغير موظفين مناكل ؟ ؟ ؟ يا نااااس شو كل المواطنين موظفين ؟؟؟ وين اللي يحس فينا؟؟ وين ؟؟ شو ما في بسوريا غير الموظفين ؟؟ لن اكمل حتى ينشروه ؟
-taleb1xc@hotmail.com
ابو عساف النساف2007-07-20 00:29:04
الأولوية لمحاربة الفساد
محاربة الفساد و استرداد المال العام المسروق يكفي لتمويل كل المشاريع النهضوية و رفع مستوى معيشة المواطن السوري نتطلع الى اليوم الذي لا نرى فيه لجنة مشتريات واحدة في البلد
-سوريا
مجنط2007-07-19 23:42:01
مجنط وبدي بيت وبيدي اتجوز عاليد
يا عمي خلو الواتب متل ماهيه بس رخصو الاسعار_ اذا راتبي يلي بحسد عليه 20000ل.س اذاصمطو كلو وماصرفت منو ولا ليره بجمع بالسنه240000 ليره يعني كيف بيدي جمع حق بيت و اعمل حالي بيحالي مثل ماكانو ابقولو بالاول عملت حالي بيئيدي ؟ وهيك ومحسود مع انو حق البيت المتواضع اليوم وبي المنطقه التعبانه وسطيا 1000000 ليره ولسا بيدو كسوه شو ساوي ادين وجيب اولاد بالتقصيط ؟
-جرمانا مدينه العراقيين
مواطنة سورية2007-07-19 23:34:07
زيادة عادلة
نقترح زيادة عادلة تساوي المتقاعدين بباقي موظفي الدولة وهذا اقل مايمكن تقديمه لهؤلاء لتامين حياة كريمة لهم وهم في عمر احوج مايكون للرعاية وهم من خدم باخلاص وشرف قبل استشراء الفساد!!
-سوريا
ابن متقاعد2007-07-19 22:12:08
ماذا عن المتقاعدون
سالت ابي عن رايه بزيادة الرواتب فبادرني بالدعاء ان لايكون هناك زيادة لان الزيادة بالنسبة له هي زيادة الفرق بينه وبين من هم على راس عملهم مع زيادة الاسعار فتزداد حاجة المتقاعد ويزداد فقره في وقت هو أحوج اليه لعيشة كريمة تغطي على الاقل تكاليف العلاج في خريف العمر
-سوريا
عبدالله2007-07-19 20:10:24
العدالة في الدخل
انا لست ضد زيادة الراتب , لكن بالاساس يجب ان يكون الراتب حسب الشهادة والكغاءة والخبرة. لا ان يأخذ احدهم راتبا اكثر من 20000 يورو في الخارج واخر اجدر منه لا يأخذ اكثر من 10000 ليرة سورية في الداخل,وكذلك يجب ان تشمل الزيادة جميع العاملين في الدولة من الموظفين الاصليين والمتعاقدين حتى لو كانوا خارج القطر وان تكون الزيادة عادلة
-ارمينيا
ياسر2007-07-19 19:48:50
جواب منطقي
زيادة الرواتب ضرورية لرفع مستوى المعيشة لكنها غير كافية بل يجب تحديد أسعار المواد الاستهلاكية و ذلك بفتح باب المنافسة بين المصنعين و التجار و الرقابة على الجودة وذلك بتعديل قانون الاستثمار رقم عشرة.
-سوريا
سوري2007-07-19 19:32:17
يعني زيادة لناس وناس
عددموظفي الدولة أقل بكثيرمن موظفي القطاع الخاص لذلك يجب الإلتفات إلى عمال القطاع الخاص قبل القطاع العام لأنهم السوادالأعظم في هذاالمجتمع لذلك إذا كان هناك زيادة في الراتب للقطاع العام فيجب أن تكون قسرية للقطاع الخاص المهضوم حقه في كل شيء فلا تأمينات ولا دوام نظامي ولا إجازات ولا عطل لك موظف القطاع الخاص عايش من قلت الموت أصحاب المعامل قتلة
-
عكس عكاس2007-07-19 17:43:48
أكيد كانت منيحة
عنجد كانت الزيادات السابقة منيحة ورفعت مستوى المعيشة بشكل عام ومع أنه كان هناك زيادة في الأسعار إلا أن زيادة الاجور بقيت أعلى، على أي حال أتمنى من السيد الرئيس أن يرفع أسعار المازوت ويرفع باقي الأسعار على أن يرفع الأجور بحيث تغطي الزيادة الحاصلة . لا بد من تخفيف الدعم العام وإعادة توزيع المبلغ المدفوع للدعم لمن يستحقه فقط من أجل تحقيق المساواة
-سورية
محمد علي2007-07-19 15:42:06
الرواتب= الحاجةالمعيشية+الفواتير+آجار المتزل+الفوا
يجب اعادة النظر جزريا بالرواتب لات العراقيين تسببوا بزيادة اسعار العقارات والايجارات والموظف الي كان يستأجر بنصف راتبه لا يجد الان ايجار بكامل الراتب وحده واسعار المواد الاستهلاكية مثل اسعارها بدول اوربا الغربية بس برواتب تعباتةوسطياً12ألف ليرة سورية لا تقي الا ب20%من حاجة اسرة مؤلفة من 5 اشخاص واسعار الملبوسات اغلى من تلك في اوربا لازمزيادة200% مؤقت
-سوريا الاسد
سوري مغترب2007-07-19 14:45:55
ليش
انا عم أقبض راتب بالإمارات 100 ألف ليرة سورية بالشهر ...ليش؟ أنا أطلب من وزير الإقتصاد يجاوب فورا وبدون لف ودوران و...
-الإمارات
علاء2007-07-19 14:45:36
باختصار
ياسيريا نيوز طرح هيك موضوع لإبداء الرأي فيه غلط ، فاراء الناس معروفةوالاسئلة يلي طرحتوها اسئلة تافهة وابسط انسان بيعرف يجاوب عليها ، ويلي بيهم الموظف سواء كان بالقطاع العام او الخاص انه يحصل على دخل يعيش فيه كانسان مو كا ..... مارح كمل مشان ينشروا التعليق
syria
متقاعد2007-07-19 14:12:02
في الحقيقة ما يجري نقصان للرواتب
عندما تزيد الرواتب 25% تكون الأسعار سبقتها بزيادة 75% فيكون المواطن قد خسر من دخله بمقدار 50% والدخل أساسا لا يكفي المصروف لأن المواطن السوري أقل دخلا بين الدول المجاورة والتي هي أفقر موارد من سوريا ولكن الفساد والهدر والتقاعد المبكر أي تدفع الدولة مرتين للمتقاعد المبكر وللموظف الذي حل محله وفي كل العالم 65 هو سن التقاعد ولكن عوجة والطابق مكشوف
-سوريا
أبو حسن2007-07-19 14:05:17
كله رح يرتفع 5
اذا ارتفعت الرواتب كله رح يرتفع 5 أول شي المازوت وبخدين الخبز وهلما جرا السرافيس الدخان الخضرا(بسبب المواصلات) يعيني مطرح ما هيي شنقوه
-دمشق
مواطن عايف حالو2007-07-19 13:41:32
أل زيادة أل
يعني شو هل ضحك على الذقون بيزيدوا من هون وبيمننونا وبعدين بيرفعوا الأسعار و..
-كندا
قرفان2007-07-19 13:35:58
طلعوا حواليكم
يعني الواحد مابيعرف شو يقول لهالنقاقين .انظروا الى الدول المجاورة يعني الرواتب عندهم متل عنا . ويمكن اكتر شوية صغيرة لذلك واسوة بالدول الجاورة مافي زيادة وروحوا طقوا.
-قرفستان
عطوراتي2007-07-19 12:55:35
ع الوحدة ونص
زيادة الرواتب شي أكتير أمنيح بس ينزاد من هون وتنط أسعار المواد من هون ***ويلي عم يشتغل بالقطاع الخاص شويساوي بحالو أحسلو يشتغل رقاصة بعد الدوام
-حارة كل مين أيدو بجيبت غيرو
شنكل سوري -62007-07-19 12:58:49
دفع التجار ضريبة حقيقية واجب وطني
يا سادتي اذا نفذت وزارة المالية قرارات الحجز على المتهربين واخذت ضريبة حقيقيىة من التجار على مختلف مستوياتهم ستجد الدولة انها مرتاحة ..اذا كان التاجر غير مبال ويتهرب والموظف يبجث عن الفساد ولا محاسبة والقضاء ايضا بيطلعك من اصعب قصة مثل الشعرة من العجين والمواطن لا يثق فما الحل ؟؟البحث الجاد عن شرفاء هذا البلدومخلصيه بدراسة مخلصة للسيد الرئيس..
-
Fady2007-07-19 12:51:10
في شي غلط
ياجماعة، شو معنات تكون الزيادة 400 بالمئة ومافي بالقابل محافظة على ثبات السعر. يعني إن كان الراتب هلق 8000 وكيلو الخبز ب8 ليرات، ولما صار الراتب 10000 وكيلو الخبز 10 يعني مطرح ما ... شنقوه. هاي مو اسمها زيادة هاي اسمها تضخم
-جرمانا
WFES2007-07-19 12:11:45
الى angela
كما قلت في النص السابق أنا مدير شركة طبية ((بلنسبة الى الراتب فأما أن يكون المدير عديم الاحساس أوأن يكون الموظف غير جدير براتب أكبر))........
-SYRIA
سوري2007-07-19 11:58:58
إنشاء الله و ضروري
إنشاء يصير زودة رواتب لأنو كتير مهمة في ظل إرتفاع مستوى لبمعيشة و أنا أتحدث عن المنطقة الساحلية و خصوصا مدينة اللاذقية يلي عم تتحول إلى منطقة سياحية بالدرجة الأولى و أهل اللاذقية متوسط إجر لديهم حوالي 951 دولار سنويا يعني الزودة بتنشط الإقتصاد شوي و بتزيد من مستوى الإجور
-سوريا الجبيبة
روني2007-07-19 11:55:47
طرطوس
أنا برأي أنو الزيادة لي حصلت للرواتب في سوريا بالسنيين الأخيرة لم تكن هيَ سبب للتضخم بل التضخم الذي حصل نتيجة السياسة الخاطئة بتخفيض سعر الفائدة . وسحب الكبار اموالهم من بنوك الخارج واستثمارها في سوريا هو الذي ادى الى زيادة الأسعار وبالتالي كانو مجبورين يزيدو الرواتب
syria
أبو مالك .. أبن أنس2007-07-19 11:45:39
زيادة الخير خير
ليش لاء, زيادة الخير خير , بس أنا المشكلة مالي موظف بالدولة ليزيد راتبي , يا ريت زيادة الراتب كمان تشمل القطاع الخاص , وشكرأ
-تاني لفة عل أيدك اليسار
شنكل سوري -52007-07-19 11:40:49
اقتراحات خطيرة
اذا باتت الاليات الحقلية في الشركات وتوقفنا عن اعطاء المحروقات والاصلاح للمخصصة وبعناها لمستخدميها وخفضنا الهدر في اليات لا بد من استخدامها لضرورات امنية ومع الوزراء والمدراء وقاعدنا الموظفين على خدمة 30 عاما مع مسؤولية المواطن في تخفيف الهدر في الماء والكهرباء والنظافة ودفع التجار ضريبة حقيقيةواصلاح القضاء..سنمول اي زيادة للرواتب وهذا اكيد
-
علاء الدين2007-07-19 11:40:06
اسمعوا كلامي
ما بدنا زيادة رواتب بس بدنا الدولة ترجع الدولار بـ 3 ليرات سورية. هذه هي القضية يا شباب الزيادة رح تعمل في البلد تضخم واللي رح تعطينا ياه الدولة رح تاخدو باليد الأخرى صدقوني. بدنا سياسة اقتصادية ترجع الدولار للثلاث ليرات. كل شيء ثاني هو كلام فارغ.
-سورية
حنظلة2007-07-19 11:36:52
عالة
الموظف اليوم في ضل البيروقراطية والفساد أصبح عالة على المجتمع لأن المواطن يدفع راتبه من الضرائب ومن دهنوا سئيلو
-سوريا
شنكل سوري-42007-07-19 11:31:08
اقتراحات خطيرة
نعم على المواطن ان يسال نفسه هل ساهم في توفير الطاقة والمياه ونظافة بلده وكيف عمل باخلاص في وظيفته ؟لان النفط اصبح خاسرا لصالح استيراد المشتقات . /اقترح /:ان تتوقف الدولة عن دفع بينزين واصلاح للسيارات الحكومية المخصصة واجبار السيارات الحقلية ان تبيت في الشركات .وان تبيع السيارات المخصصة لمستخدميها او سحبها منهم .عدا اليات الجيش والامن والشرطةللضرورة
-
شنكل سوري 3-2007-07-19 11:26:16
الان بدات الصورة ...البطالة والتقاعد المبكر اهم
نعم ان البطالة هي التحدي الاكبر ؟؟والتقاعد المبكر هو الحل ؟؟؟وسيرتب ذلك اعباء ولكنه يحصن المجتمع ؟؟؟ويجب ان يكون ذلك الزامي ؟؟ويجب على المؤسسات تجهيز النسق الثاني الذي يجب ان يحل محل الخبرات ؟؟وبشكل سريع ؟؟خاصة في المؤسسات ذات الطابع الاقتصادي ؟؟وتشغيلها يتطلب خبرة تقنية عالية ...وهنا يجب ان نتحرك سريعا ؟ولكن دور المواطن مهم جدا في دعم الدولة
-
المتسكع2007-07-19 11:01:08
أهلين زيادة
شو عم نضحك على بعض يعني هي الزيادات كلها هيي زيادات وهمية ما بتتجاوز انها تكون تعويض ناقص وغير كافي عن ضعف القوة الشرائية وارتفاع الأسعار وزيادة متطلبات المعيشة يعني كل ما عم تزيد الرواتب الشي الوحيد يلي فعلا عم يزيد هوي الرقم بس كلشي تاني عم ينقص فعلا هي مو زيادة هي محاولة فاشلة لتخفيف حدة نقص الرواتب والله يعين علي جاي
syria
شنكل سوري -22007-07-19 11:21:37
يا سادتي تعالوا نجاوب
4-اماكن الاصطياف الشعبية والتي فوقها لا تجد مكانا فيها والله العظيم عزمني صديق سويحلي /من الساحل /وذهبت معه بالسيارة الى صلنفة لا يستطيع انسان ان يتحرك لا بالسيارة ولا مشيا من الازدحام 5-نعم لقد ضاعف السيد الرئيس الرواتب واكثر وننتظر المزيد 6-كتبت اكثر من مرة عن تحدي الدولي في مواجهة الدولة //كل يوم تدفع الدولة 750 مليون ليرة للدعم //
-
شنكل سوري -12007-07-19 11:17:02
يا سادتي تعالوا نجاوب
ان الوضع المعيشي للمواطن السوري صعب وكلنا نريده ان يتخسن ولكن اثبت الملاحظات التالية : 1-هناك مبالغة كبيرة في صورة الوضع السيئ؟ وحقيقة انه ليس لهذه الدرجة 2-لقد امتلات سوريا سيارات وعقارات ؟؟هل كلها للاغنياء ؟؟يا جماعة لا نستطيع الحركة من السيارات ؟؟زكلها حديثة 3-لا تستطيع ججز مكان في مطعم يوم عطلة ؟؟حتى الحلاقة بموعد والعيادة بموعد
-
متعاطف2007-07-19 11:15:49
رأي
تزيد من المستوى اذا لم تزداد الاسعار بالمقابل كي يشعر الموظف بهذا الفرق مع الرجاء الاهتمام أكثر بزيادة المعاشات للمتقاعدين لأنهم ليس لديهم مورد آخر سوى مساعدات أولادهم ان وجدت؟
-سوريا
Sara2007-07-19 11:10:44
يالسخرية
هل كل الشعب السوري موظفين ؟ عندما تزيد الدولة الرواتب فإنها تحسن وضع نسبة صغيرة من الشعب السوري والباقي على الله فهذا ليس بحل للإزمة الاقتصادية بل نوع من السخرية التي تجعل الإنسان يضحك من الخارج والدموع تذرف من الداخل ساخرا من هذه الحياة .
-سوريا الأسد
angela2007-07-19 11:09:42
ANGELA@
يا عمي اول شي انو الموظف في القطاع الخاص راتبو يعني شي 8000 ليرة كيف بدو يكفي لاخر الشهر ما بعرف , بالنسبة الي انا راتبي 8000 ليرة وما عم يكفيني ابدا فالرجاء النظر بالنسبة لموظفي القطاع الخاص وشكرا.
-سوريا
رائي2007-07-19 11:03:32
الحل
تخفيض عدد العاملين العاطلين في الدولة حسب انتاجيتهم ثم زيادة الرواتب لمن يستحقوا أن يبقوا على رأس عملهم الوظيفي حسب معيار تقييم كا اقترح السيد الرئيس ودون وجود واسطات حسب الاسم او مكان الولادة
-
WFES2007-07-19 10:29:52
الى (مواطنة)
أنا معي جنسية ألبانية و سورية ما وافقة الدولة على توظيفي لأن شهاداتي ألبانية فقمة بفتح شركة طبية خاصة مع ذلك فلسة ضد فكرة زيادة الرواتب حتى ان مازادة سوف ترتفاع ألاسعار أولة وأخرة
-SYRIA
Dima2007-07-19 10:39:16
مافي جدوى
لوافترضنا ان الزيادة ستكون 100% على الراتب ,فهل يستطيع المواطن السوري شراء بيت براتبه الا بعد خمسين سنة. شي غريب!!!
-Syria
متقاعد2007-07-19 10:23:48
مقارنة بسيطة
عام 1982 كان راتبي 885 ل.س كنت برتبة رقيب عازب وغرام الذهب 26.5 ل.س وفي عام2005 صار راتبي 9975 وانا برتبة مساعداول وانهيت كافة درجاتي وانا متاهل ولي خمسة اولاد وغرام الذهب925 ل.س وفي عام 2007 وبعد التقاعد المبكر هاانا اقبض 6375 ل.س وغرام الذهب950 ل.س فما علينا الا ان نستنتج عما وصلت اليه حالتنا ...ولاادري عن اي زيادة تتحدثون...
-بلاد الارانب الوديعة والصيادة المهرة
إقتصادي 42007-07-19 10:34:35
زيادة القوة الشرائية للمواطن
... طبعاً الموضوع طويل ومعقد وأحتاج الى أكثرمن محاضرة وجداول وارقام لعرض الموضوع بشكل مفصل وأتمنى من السادة الموضوعية في الطرح والقيادة السورية تعمل ليلاً نهاراً من أجل تحسين مستوى حياة المواطن السوري رمز قوتها وغايتها في العمل. فلنقف خلف قيادتنا ونقول ألف مبروك لقائد الوطن نحن سائرون معك ياسيادة الرئيس ... نحبك ... نحبك ... نحبك
-ألمانيا
suad2007-07-19 10:27:02
موظفة
انا كوني موظفة فاكيد بتمنى يزيد راتبي لكن المشكلة انو زيادة الرواتب دائما عم يرافقها زيادة بالاسعار وها الشي مو لصالح لا الموظف و لا صغار الكسبة بل لصالح التجار يلي هنن بكونو ورا زيادة الاسعار لذلك بتمنى من الدولة ترجع تحدد اسعار كل شيء حتى البيوت لانو الوضع اصبح لا يطاق
syria
أحمد2007-07-19 10:13:41
تثبيت الاسعار
كل الزيادات السابقه شكلت عبء على الدولة ولا انصح باي زيادة بقدر المحافظه على تثبيت الاسعار فوالدي كان راتبه 5000في 82 وكان معيش عيلة 8 اشخاص لان السلع ثابتة التسعيرة والمشكله الكبرى صدقوني ليست الدولة بقدر التجار فهم المشكة الكبرى واكبر دليل على ذلك العقارات ارتفعت بحجة العراقين والعرض والطلب وهذا كلة محض افتراء و مااكلها غير المواطن يرجى الانتباه
-سوريا
إقتصادي 42007-07-19 10:16:47
زيادة القوة الشرائية للمواطن
طبعاً الموضوع طويل ومعقد وأحتاج الى أكثرمن محاضرة وجداول وارقام لعرض الموضوع بشكل مفصل وأتمنى من السادة الموضوعية في الطرح والقيادة السورية تعمل ليلاً نهاراً من أجل تحسين مستوى حياة المواطن السوري رمز قوتها وغايتها في العمل. فلنقف خلف قيادتنا ونقول ألف مبروك لقائد الوطن نحن سائرون معك ياسيادة الرئيس ... نحبك ... نحبك ... نحبك
-ألمانيا
مواطن2007-07-19 10:15:39
عوجا
عوجا وبتظل عوجا لأنو مو الحق عالرواتب الحق عالمختلسين والكل بيعرف هالشي لما يصير من مصلحتهم يمنعوا الاختلاس بيمشي الحال لكن هيهاتّ! بدها الشغلة شي مية سنة لقدام
-
إقتصادي 32007-07-19 10:14:04
زيادة القوة الشرائية للمواطن
أي أن زيادة دخل المواطن 7 أضعاف خلال فترة العشر سنوات من 2000 الى الـ 2010 سيرافقه زيادة في القوة الشرائية بمقدار يزيد عن الضعف ولكن بناءً على ذلك ستتحسن جودة الانتاج المحلي لان أسعره ستكون قريبة من الاسعار العالمية المنافسة ...
-ألمانيا
إقتصادي 22007-07-19 10:12:10
زيادة القوة الشرائية للمواطن
وبعد ذلك فقط تبدأ مرحلة تحسن المستوى المعاشي للمواطن والقيادة السورية شرحت الموضوع في أكثر من مناسبة. وبإختصار أقول أن الخطة في جعل وسطي دخل المواطن بحدود 700 يورو شهرياً مع الاقتراب من عام 2010 ستزيد من قوته الشرائية عالمياً ولكن بالمقابل مع تقارب أسعار السلع المحلية من سعرها العالمي سيكون تحسن القوة الشرائية داخلياً محدوداً ....
-ألمانيا
أقتصادي2007-07-19 10:05:15
زيادة القوة الشرائية للمواطن
يجب النظر الى الموضوع بشكل متكامل، نحن بصدد شراكة مع الاتحاد الاوروبي وبناءً عليه على الحكومة السورية زيادة القوة الشرائية للمواطن السوري ورفع الدعم عن كافة المواد الاستهلاكية والوقود كشرط لهذه الشراكة ولتحقيق القدرة على دخول السوق العالمي. لهذا فإن زيادة الرواتب سيرافقها زيادة في الاسعار وصولاً الى اسعار الدول المجاورة عندها يبدأ الاستقرار في الاسعار
-ألماتيا
قــــــنــــــــــواتــــــــــي2007-07-19 09:45:21
.
زيادة الرواتب لم تعد على سورياإلا بالمصائب حيث أن هذه الزيادة دائمايرافقهازيادةبالأسعارممايعني تضخم نحن بغناعنه ولاأريدأن أغوص في شرح أكثرعن هذاالموضوع. كماأن سوريالاتحتوي فقط على موظفين هناك صغارالكسبةأصحاب المحلات وعمالهم ألا يكفيهم كسادالسوق والتكاسي والمكاري الذين يعانون شرطةالمرور وغيرهاالأسعار تزداد وهؤلاء لازيادة في دخلهم هل يجوز هذا يرجى الأخذ
-الإمارات
مواطنة2007-07-19 09:43:46
والله حرام
والله من زمان كنا نفرح للموظفين لما ياخدوا زيادة بس هلق صار قلبنا بينقطع من كل زيادة لأنو منعرف انو في بعدها ارتفاع أسعار مو طبيعي يعني وين العدل بتزيد الرواتب لموظفين القطاع العام بس أما الزيادة بالأسعار فهي عالكل يعني أنا بشتغل بالقطاع الخاص انا وزوجي ويادوب عم نلحق ثمن اكل وشرب ومصروف ولدين لوين راح نوصل ما حدا بيعرف
-سوريا
ناصر2007-07-19 09:46:05
5 سنوات من العمل المجاني
ماذا لو بدل زيادة رواتب الموظفين سعت الدولة وهي قادرةلخفض بعض الاسعاركاسعار العقارات التي تهم كل فرد من المجتمع فأنا مثلا اعمل بالقطاعين العام والخاص وبالليل والنهار لئؤمن مسكن بسيط ولكن أجد أنه بالسنوات الخمس الاخيرة تضاعفت الاسعار الى الضعفين وأن ما كنت استطيع شراءه قبل خمس سنوات هو نفسه ما استطيع شراءه الان اي خمس سنوات من العمل المجاني ..والله يفرج
-سوريا العراقية
قطر الندى2007-07-19 09:23:46
حلب
بحصة بتسندجرة صحيح انوزيادة مابيتغطي المصاريف لكن امل هل الموظف انو يعني لعل وعسى يتحسن وضعه شوي ويحسن يفتح على راتبه شي قسط جديد لانومعلومكم الوظف عايش على الاقساط
-
Ahmad2007-07-19 08:14:10
الله يقدم اللي فيه الخير
أنا شخصياً مع زيادة الرواتب طبعاً بس ياريت تشمل القطاع الخاص شوية لانو الزيادات فقط للقطاع العام وعم ينحرم منها القطاع الخاص والصناعي والفلاح ... وشكراً لكل خطوة للأمام في مجتمعنا
Syria
محمود - دبي2007-07-19 07:50:16
اي زيادة
لك يا أخي أنا دارس اقتصاد يعني ما عم احكي شي عن عبث وبعرف شو آلية السوق بقى حاج يضحكو على العالم بزيادة الرواتب وزيادة الأسعار لازم يزداد الراتب والأسعار ما ترتفع او ترتفع شي بسيط بس شوف في حدا عم يكفيه راتبه للحاجات الأساسية بس لا حكينا على بيت او سيارة...الخ بقى حاج تتضحكه على العالم نزلو الأسعار ولا تزيدو الرواتب
الامارت
Sam2007-07-19 07:39:29
زيادة الرواتب ومعيشة المواطن السوري
We should concentrate on improving efficiency rather than increasing salary. Increase salary will add to inflation not productivity. Why should we increase teacher salary if our children are not taught proper education and disciplines? Why should we increase employee salary if they sit at work wasting time?
-US
امير الشام2007-07-19 07:01:51
من هو الموظف
زيادة رواتب الموظفين في الدولة سوف تؤثر على ارتفاع تاكليف المعيشة في سورية من زاوية اخرى،وهي ان التوظيف لايتم بسورية وفق منظومة مدروسة ومسابقات نزيه،لذلك تجد الاسرة التي لديها واسطة قوية فيها 5 افراداو6 افراد موظفين، والاسرة البسيطة التي ليس لها واسطة لايوجد فيها موظف واحد، وفرص التوظيف ليست متساوية بين الجميع، من هنا سوف تبقى هذه الاسر تعاني
-فقبل زيادة الرواتب اعيدوا النظر بطريقة التوظيف
امير الشام2007-07-19 06:54:39
وجهة نظر
اولاً ارتفاع الاسعار مع زيادة الرواتب سابقاً كان يتم لأن اسعار المواد الاساسية كلها كانت مدعومة من الدولة وكانت الدولة هي المستورد الاساسي، ام حاليا فالمواد الاساسية المستورة تباع وفق السعر العالمي،فزيادة الرواتب لا تترافق بغلاء المعيشة الا في حالة واحدة،ان يرتفع سعر المحروقات،والطبيعي ان ترتفع الرواتب في القطاع الخاص بشكل آلي ولو بعد حين عند
-ولكن نصيحتي لتقدم سورية بيع القطاع العام لأنو ما م
زهور2007-07-19 06:50:49
زيادة وهمية
الزيادة طرأت على رواتب الموظفين ولكن ماذا عن غير الموظفين؟ أو الذين لا يملكون الواسطة ليتوظفوا؟ ارتفاع المعاشات يرافقه ارتفاع في الأسعار أي أن ارتفاع الرواتب يضر بغير الموظفين ولا يفيد الموظفين مع العلم أن معظم الموظفين لا يعتمدون على رواتبهم بل على البراني فالأفضل صرف هذه الزيادات على مشاريع جديدة يمكن من خلالها خلق فرص عمل حقيقية
-هون
Reviewer2007-07-19 06:03:50
ضمن المعطيات الراهنة
أي الأسعار الحالية لكل شيء بدءاً بالمواد الإستهلاكية و انتهاءً بسعر الليرة نفسها، عنندما يصبح راتب "أصغر" موظف في أي من القطاعات لا يقل عن 25000 ليرة سورية شهرياً، عندها، و عندها فقط، يمكن أن نقول أن المواطن بخير، و عندها فقط لن يحق لأحد أن يتحدث عن المأساة المزمنة التي يعاني منها في كل ملامح حياته.
-Syria
ماهر محمد الشامي2007-07-19 04:34:53
ما رح تظبط معك
السلام عليكم:يا اخوانا.انا والدي مدرس منذ عام 76 عندها كان راتبه 250 ل س و استطاع خلال سنتين من بناء منزله.حالياًلا يوجد موظف يستطيع بناء منزل من راتبه وأن استطاع ستر نفسه و عدم سؤال الناس (طالبا مساعدة مالية)لمعيشته اليومية فذلك انجازكبير.فالموضوع يحتاج دعم للاقتصاد و ليس زيادة الرواتب ..و كذلك لا ننسى طبقة غير الموظفين و هم كثر..والله ولي التوفيق
saudi arabia
حنا السكران2007-07-19 02:45:09
أنقصوا رواتب الموظفين و خفضو عددهم
اصبح الموظفين الحكوميين عبئ على كافة طبقات الشعب الأخرى فتدخل أحد المكاتب الحكومية لتشاهد 10 موظفين لا هم لهم إلا العلاك و المسخرة ثم يشتكون من نقص الراتب .يا أخي اذا مو عاجبكم انقلعوا و اتركو دور لحدا غيركم يكون مجرب القطاع الخاص و يقتنع بالراتب ...و الله اللي عم تاخدو كتير عليكم
-uuu
الصيدلانية سماسم2007-07-19 02:41:39
لا يستحقون
يا ريت أن يتم النظر إلى الطبقات الكادحة و التي تعمل بحق و لا ينوبها شيئ من زيادة الرواتب إلا الغلاء و هي في القطاع الخاص أما موظفي القطاع العام فيا ريت تنقص رواتبهم لأنه يشكلون عبئ على المجتمع و يأخذون أكثر مما يقدمون
-0
علاء الدين2007-07-19 02:01:22
نريد تحسين مستوى المعيشة؟
نعم أؤيد زيادة المعاشات، ولكن على أن لا يترافق مع زيادة الضرائب وأسعار المواد ورفع الدعم.هذا ماحصل في السنوات الماضية ولذلك نرى أن المواطن لم تساعده الرواتب المضافة في تحسين مستوى معيشته. كما أن الميزة التي تجلب المستثمرين والسياح إلى سورية سنفقدها بوجود التضخم،وهنالك مسألة العاطلين عن العمل كيف ستدبرهم الدولة؟والزيادة السكانية؟
-سورية
بو علي محمد حنا2007-07-19 01:59:31
ما راح يمشي الحال
بصراحة لازم يكون في في ثقافة وظيفية عالية ليمشي الحال شوي... شو جايينا اذا زادو للموظفين الحكوميين وتركو باقي الشعب وشو جايينا اذا عملو استطلاع للرأي وما شافوه يلا قلنا منحط رأينا بلكي منتسلا..
-سوريا مهد الحضارات
مهندس جديد2007-07-19 01:10:23
ال زيادة الرواتب ال
كيف بدو يصير زيادة بالرواتب اذا مافي فائض بالدولة البركة المسؤلين متفقين مع لجان المشتريات مابيضل مصاري اذا على مستوى عنابمديرية الموانئ بدن يعملو صالة اجتماعات كلفة بس 27 مليون وجابو زورق جديد صغير كلف بس 125 مليون كيف بدو يصير زيادة رواتب هاد على مستوى مديرية وحدة بالبلد الحمد الله مافي مراقبة غير على المواطن والمسؤل الله يرزقو
سورية
ابن سوريا المغترب 12007-07-18 22:20:23
الرواتب والرشاوي
انا بشوف انه الموظفين الحكوميين في كافة الدوائر والجوازات والنفوس وغيرهم بيطالعو من الرشاوي 10 اضعاف راتبهم يعني حتى لو صار راتبهم با الحلال 100000 ما بيقدرو ما ياخدو رشاوي لانهم تعودو على ذلك من يوم ولد من بطن امه لبين ما يموت عقبال ما ينقطعو ايديهم.على كل حال دخول العراقيين واللبنانيين الكل بيعرف انه تاثيرات سلبية على حياتنانحن السوريين
-الاسلام هو المرجع والرادع الديني الصحيح
أبو عبدو الفوال2007-07-18 21:35:31
*******
بدكن تعرفو الفرق شوفو مين عم يركب السيارات أم الملايين يللي بدها تمشي وراها كازية وشوفوا المعترين يللي بينطروا أوقات أكتر من ساعة ليخف الضغط عالسيرفيس ليش هيك عم يصير ... ونحن ليش ندفع ضريبة حرب العراق ؟ العراقية ما شاء الله مليانين دولارات وعم يدفعوا أضعاف آجارات البيوت والله راتبين ما بكفوا آجار البيت وبكره الحكومة بتاخد معونة ونحن مناخد*****
-حلبستان
الضاري2007-07-18 21:26:19
موعود
من أين ستأتي الدولة بالأموال لتزيد الرواتب وتصليح سيارة مدير صغير تتجاوز راتب عشرين موظفاًطبعاً ليس بسبب غلاء الإصلاح وإنما بسبب ماسيدخله في جيبه وجيوب غيره من ذلك العمل وجين يفكر مسؤول في مشروع فهو يحسب ماسيجنيه من هذا المشروع وليس مايدره على الوطن
-hok
باسل2007-07-18 21:24:25
مافي أخوها
والله زيادة الراتب مافي أخوها
-سوريا
مواطن2007-07-18 21:22:23
موظف
عندما يزداد راتب الموظف بنسبة عشرين بالمئة ترتفع نسبة اسعار المواد الاستهلاكية حتى اليومية والبسيطة بنسبة عشرين بالمئة والك يعرف ذلك وبالتالي من اين سيستفيد المواطن من هذه الزيادات؟بات الموظف يخشى اي زيادة راتب لانها ستفقره بدل ان تغنيه نتيجة ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية بالترافق..الحل منع زيادة الاسعار والتشدد في هذا الامر
-سوريا
الشمقمق - مواطن2007-07-18 21:13:14
الزيادة جيدة و لكن!!!
يجب أت تترافق الزيادة بتطوير التعويض العائلي و الولدين الأولين لكل عائلة، ليس كل الناس موظفين و ثقافة وظيفة الدولة و الحلم بها ( راتب معتدل و عمل زهيد) يجب تغييرها من خلال خلق فرص عمل جديدة في القطاع الخاص الذي يركز على النوعية الأمر الذي سبنعكس على مستوى الفرد الذي سيسعى لتطوير نفسه. ضخ الأموال على المشافي و الخدمات و ترقية نفسية و نوعية العاملين بها
-و ليس مجرد زيادة رواتب، بل زيادة وعي
إبراهيم2007-07-18 20:53:02
بالسرعة القصوى
الزيادة ضرورية جداً وعلى دفعات نصف سنوية أفضل, لأنو بارتفاع الدخل بتحسن مستوى العميشة بالنسبة للدول المجاورة والبضائع المستوردة ,وزيادة أسعار البضائع الداخلية أكيد بتوصل لمرحلة بتوقف فيا.
سوريا
مغترب2007-07-18 20:50:15
المشكلة في عدم ضبط الاسعار
مثلاً يستطيع اي عامل بدون شهادة في المانيا ان يحصل على حوالي الف يورو شهرياً، هذا المبلغ كافي بالحدود الدنيا لعيش حياة كريمة تتضمن، اجار بيت، تامين صحي، طعام محترم، وباقي المستلزمات الضرورية حتى من الممكن سيارة. واذا قلنا انو راتب المهندس في سوريا 10 الاف ليرة شهريا، فهل هذا المبلغ يكفي لاجار بيت ناهيك عن الطعام المحترم والملابس بغض النظر عن السيارة.
-المانيا
قرفان2007-07-18 20:47:48
الزيادة زيادة بالتضخم والغلا
دائما الزيادة عم تعمل غلا بالسوق وكلو من سوء المراقبة بدنا بس نحرر كل السلع واصغر تاجر ممكن يستورد اي بضاعة بدو وهيك المنافسة رح تكون على اشدها بين التجار والمستفيد النهائي المواطن الي بالاساس مطلوب هوي يستفيدبالسعودية وقت المواسم يعني رمضان صيف بيصير عروض مغرية وفعلا مغريةعلى مواد الموسم ليش لانو اي غلا رح يقابل بردمن شي تاجر يستورد ويغرق السوق ببضاعتو
-سوريا
e.t2007-07-18 20:10:40
ما في فايدة اذا ما حاربتو الفساد
الوضع من سيء لأسوء و العالم شحدت و ناس صارت فوق فوق و ناس القبر ما عم تلاقيه;اقضو ع الفساد و الفاسدين ليعيش الشعب ما في فايدة مندون هيك
--
محمود2007-07-18 19:54:29
بااااااااايخة
واحد راح يكون رأيك متل رأي ورأي كل العالم زيادة الرواتب هي عبارة عن تضخم مالي لا أكثر ولا أقل والموظف ماراح يمشي حالو إلا بزيادة 200% لحتى يصل راتبو لحدود 25 ألف طبعا من دون أي غلاء مواكب للزيادة لحتى يعيش عيشة وسطية وكل شي ماشي كل شي ماشي ما بو مشكلة
SYRIA
دخل محدود2007-07-18 19:16:42
سؤال ما بينسئل.....
طبعا زيادة الرواتب رفعت مستوى المعيشة للموظفين للدخل المحدود حتى لو صار غلا للمواد لانو الاسعار هي بالاصل غالية على ذوي الدخل المحدود وغلاء الاسعار راح تخلي ذوي الدخل المحدود من التقليل من شراء المواد الي صارت فيها الاسعار مرتفعة. واكيد اكيد انا مع زيادة الرواتب وبنتامل زيادة للرواتب بالوقت القريب خصوصا انو المدارس وشهر رمضان الكريم على الابواب .....
-سوريا
حازم أحمد الحاجي( مغترب )2007-07-18 19:18:00
ليس من العدالة الزيادة لفئة دون اخرى
في سورية بلدي الحبيب موظفين وآخرين عمال وصغار كسبة ليس لهم مايسد رمقهم حتى لو عملوا طوال اليوم فلننظر لهم كسائر الفئات التي تحصل على الزيادة الاسمية وبالتالي لجيوب التجارأقصد بذلك تحديد السعر للمواد وعدم ترك الموضوع للتجار
-الامارات