syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الفتاة في بلدنا من النظرات الى اللمسات واكثر .. من المسؤول؟
تحقيقات

فتيات اعتدن الصمت يروين تجاربهن لسيريانيوز

في زاوية "الميكرو" الصغيرة جلست مكتوفة الأيدي والأقدام متجنبة تحرشات الرجال، وفي الشوارع ترقبت خطوات من يمشي خلفها، وفي جامعتها احتاطت، ومن عملها استقالت بحثا عن عمل شريف، حتى من "محارمها" اشمأزت لتصرفات تنافي الدين والأخلاق..


فما أن تخرج من بيتها يبدأ مسلسل الإنتهاكات والإهانات لنجدها تهرب من النظرات الدنيئة, وتصم أذانها عن الكلمات الجارحة "التلطيشات" وتحمي جسدها من إيذاءات مباشرة "ملامسات " ليعرف هذا بالتحرش الجنسي وما يحمله من إيذاء جسدي ,معنوي, نفسي, سمعي, بصري وممارسات لا أخلاقية شاذة قد تصل حد الاختطاف.

ورغم كل هذه الانتهاكات والتحرشات نجدها متكتمة خوفا من وصمة العار والفضيحة وما تحمله ثقافة المجتمع من تهديد للسمعة والمكانة الاجتماعية والشك بأخلاقها.

 

كلمات بذيئة.. ونظرات دنيئة.. ونكشات

وشرحت زينة معاناتها من التلطيشات والنظرات التي تلاحقها في كل مكان "الموضوع أصبح عادة يومية حتى إنني استغرب إذا اقتصر على حالتين أو ثلاثة يومياً، فالتلطيشات بالعشرات من كبير وصغير، بالنسبة لي لا تزعجني الكلمات العادية مثل "شو هالحلو"، "يسلملي القمر" لكن هناك كلمات مزعجة ومقرفة على الخصوص الكلمات التي تصف معالم جسم المرأة بطريقة فظيعة، والغريب بالموضوع إن بعض الشباب أجبرونا على تقبل الوضع بشكل طبيعي، حتى إنهم ينزعجون في حال تم الرد عليهم، وعلى اعتبار إنني معرضة للتلطيشات اليومية ولحماية نفسي من الإزعاج، لا أخرج إلى الشارع إلا وفي إذني سماعات مسجلة "ووكمان" كما إني أمشي في مسافة "أمان" حتى لا تطالني النكشات والنعرات".

والأسوأ من ذلك إن "بعض الشباب لا يكترثون حتى لو كانت الفتاة برفقة أحد من الشباب فلا يتوقفون عن البحلقة فيها وتلطيشها، لدرجة إن بعض المتزوجين لا يقبلون بخروج المرأة لوحدها حتى لا تتعرض للإهانة".

 

رأها وحيدة في " الميكرو " فحاول اغتصابها ..

هكذا بدأت رانية حديثها عن سائقي "الميكروباصات" حيث تعاملت معهم بشكل مباشر يوميا أثناء دراستها في المعهد السياحي الواقع في دمر البلد لتضيف "كنت ذاهبة الى المعهد عند الساعة 8 صباحا بواسطة الميكرو وعندما بقيت أنا الوحيدة سحب بي مسرعا الى طريق جبل قاسيون رافضا إنزالي "لغاية في نفس يعقوب" بينما أقول له "الله يخليك ياعمو نزلني، الله يوفقك وأتوسل له واترجاه، وما زاد الطين بلة "أن الباب يفتح من عنده وبدأت أخبط على الشباك وأصرخ وأنادي لكن لافائدة في ذلك حيث تعامل معي باعصاب باردة دون أي كلمة فما كان أمامي إلا أن أقول يارب ألطف بينما استمر هو بالضحك فاذا بسيارة ظهرت فجأة أمامنا فاصطدمنا بها ونظرا للسرعة الزائدة انكسر الزجاج الامامي وبدأ السائق ينزف من رأسه وتشاجر مع السائق الاخر ففتح لي الباب وهربت مسرعة!!!

 

شاب يكشف عن "عورته" وسط جامعة دمشق

فيما قالت رولا 22 سنة طالبة في كلية الأداب "لا يمكنك تصور الزحمة عند مكتبات الجامعة لشراء المحاضرات خصوصا عندما يشارف الدوام على الانتهاء، وكنت ذات يوم مضطرة لان أقف على الرغم من الزحمة الكبيرة حيث تتعالى الأصوات والأيدي وكما يقال "ضايعة الطاسة".

وتتابع رولا "وأنا واقفة شعرت بأن هناك حركة من الخلف فإذا بشاب خلفي، فقال لي "عفوا عم يدفشوا"، ثم شعرت مرة ثانية بحركة غير طبيعية فإذا بالشاب قد كشف عن عورته وبدأ يقوم بأمور منافية للأخلاق غير طبيعية، ثم هرب بسرعة، ولم استطيع أن اصرخ ليوقفه أحد لأنه "ارتبط لساني"لبشاعة الموقف والشعور الذي انتابني".

 

زنا.... ولكن هاتفيا

بتأوهات عديدة بدأت مدام x كلامها "مو كاسر ظهري غير أولادي والله لولاهم ما بضل عند زوجي ولا لحظة ثم روت لنا x قصتها "زوجي لديه محل ملابس نسائية فخم في سوق الصالحية وهو من المحلات المعروفة وتقصده أغلب الفتيات وكانت اتصالاته وطلعاته كثيرة نظرا لطبيعة تعامله مع التجار "على حد قوله".

ومنذ حوالي 7 سنوات سمعت له مكالمة هاتفية بالصدفة فدهشت بأنه كان يتكلم مع بنت، لكن الصاعقة كانت أن الكلام الجاري بينهما دنيء جدا و يجسد حالة زنا حقيقية ولكن عن بعد وكأنه فيلم غير أخلاقي بالصوت دون الصورة والذي أخدش حيائي رغم إني متزوجة منذ 16 سنة".

وتتابع x "اطلعته باكتشافي أمر اتصالاته غير الأخلاقية والتي كانت ربما تطبق عملي، وطالبته بأن يضع حد لهذه "المسخرة" فكانت إجابته الصاعقة الأكبر ليقول "عمري الآن 48 سنة وعادتي هذه قبل أن أتزوجك ولا أستطيع أن أغيرها".

واعترف لي بأنه "لا يخونني معهن إلا هاتفيا حيث يحاول أن يغري الواحدة منهن كلاميا حتى تقبل تطبيق الفاحشة، لكن بعد أن تقبل هي يرفض هو ليبرهن لهن على رجوليته وقوته أمام غريزته".

بينما رد زوجي تصرفاته هذه إلى "هدف الانتقام من اللواتي يأتين المحل ويحاولن إغرائه إما بترك باب "غرفة القياس" مفتوحا أثناء تبديل الملابس، أو بمناداته للغرفة بحجة ما لتبدأ الواحدة بتصرفات مغرية "حتى يصل الأمر إلى طردها بعض الأحيان".

 

من "مسّاج" لـ "ماسّجات" لـ !!!!!

فيما تقول حنين (20 سنة) كنت أعمل في شركة وتعمل معي 5 بنات حيث كان صاحب الشركة (ج) يشغل فقط البنات، ومنذ بدأت العمل كان (ج) يخرج من مكتبه وينادي "دور مين اليوم بالمسّاج"، في بادئ الأمر استغربت، ثم شرحن لي البنات إنه يعاني من آلام الفقرات في الرقبة والظهر لذا فهو يحتاج يوميا للمساج خاصة بعد جلوسه لوقت طويل خلف الكمبيوتر".

وتضيف حنين بعد مرور شهرين "ناداني بالاسم لأول مرة لعمل المساج له فقبلت على غرار رفيقاتي وصار يتكرر دوري مرة بالأسبوع وكنا نأخذ الموضوع بالضحك والمزح".

وفي يوم من الأيام قدم لي "موبايل" مكافأة وتشجيع على العمل، و بدأ يرسل لي رسائل تخص العمل أو أثناء الأعياد ثم تحولت الماسجات إلى شكوى لهمومه مع زوجته وخصوصياته الزوجية معه، فيما أستمع فقط دون الرد واستمرت الأمور على حاله، وما صبرني الا حاجتي للعمل خاصة إنني لا أملك شهادة تعليمية تخولني للعمل في مكان آخر".

وبينما دخلت مكتبه ذات مرة لتوقيع الأوراق، طلب مني أن أعمل المساج له فوافقت وإذا به يمسكني من يدي ويشدني حتى وضعني على حضنه وبدأ بتقبيلي وأنا أصرخ لكن لم يسمعني أحد لأن مكتبه في الطابق العلوي واستمر بفعلته اللاأخلاقية ولكن الحمد لله لم يتمكن مني".

سفاح القربي

بعد إقناعها والإلحاح عليها بالكشف عن قصتها اكتفت ؟ بالقول "تعرضت لموقف لن أنساه طوال حياتي على الرغم من مرور 9 سنوات عليه حيث كان عمري 12 عاماً، عندما أخذني خالي المتزوج والبالغ 45 عاماً من العمر معه بالسيارة بحجة الذهاب إلى أحد الأماكن للتنزه، وأثناء ذلك كشف عن عورته وأجبرني على لمسه ولم أستطع المدافعة عن نفسي، ولا حتى أن أخبر والدتي، وأصابتني بعدها حالة نفسية شديدة وصرت أتخيل أن هناك أناساً يحاولون الاعتداء علي، إضافة إلى آلام أسفل البطن، كما شكلت القصة لدي رفض قوي للزواج".

هذه بعض القصص التي حصلنا عليها أثناء إجراء التحقيق والتي عرضت نواحي مختلفة كالتعرض للخادمات في المنازل واستغلالهم جنسياً، أو التعرض للبنات في الأنفاق والحدائق والأسواق، والتكاسي من قبل السائقين أوعلى أدراج الأبنية وفي المصاعد وفي الجامعة والمدينة الجامعية، وحالات أخرى... الأمر الذي اضطر البنات والصبايا لاقتناء أدوات حادة "سكاكين" وماشابه ذلك في حقائبهن للدفاع عن شرفهن وأخلاقهن...

 

موضة وخصر "واطي" وتفنن بالإغراء

بينما رد الشاب حسن (طالب جامعي) هذه التصرفات الى الفتاة نفسها حيث قال "لماذا نلوم الشاب فقط ولا نلوم الفتيات خاصة إنهن يتفنن باللباس، وبكافة أشكال الإغراء من خلال إبراز المفاتن أو الحركات المثيرة للشاب مما يدفعه إلى التحرش وارتداء أحدث انواع الموضات والصيحات "كالفيزونات "وموضة "الخصر الواطي "low west" كأن الواحدة لا ترتدي أي شيء، وفي حالات كثيرة تتحرش الفتاة بالشاب من خلال نظراتها أو بعض الإيحاءات فيجاريها هو، فنجد الفتيات يتبارين من خلال زينتهن ولباسهن وعطورهن في لفت أنظار الشباب كما لو أنها تدعو الشبان للتحرش بها والنظر إليها".

 

"لماذا نصور الشاب بانه مجرد مخلوق غرائزي دون ضوابط"

يقول وليد بان " مثل هذه الممارسات منتشرة وهذا صحيح ، الا اني اعرف الكثير من الشباب وانا منهم يستهجن هذه الافعال ، وباعتقادي لا مبرر على الاطلاق للتحرش بالفتيات ، حتى ولو كان مظهر البعض منهن يشجع على ذلك"

ويضيف وليد " الفكرة بهذا الشكل تحول الشاب الى مجرد مخلوق غرائزي ليس له اي تحكم بتصرفاته ، وهو مثل مسخ محبوس في قمقم وينتظر ان يخرج من سجنه حتى ينفلت دون اي انضباط " ، وتساءل وليد " ماذا يفعل الواحد منا اذا سافر الى بلد اوربي او غربي ، هل يقضي نهاره في مثل هذه الاشياء لان الفتيات يلبسن نوع محدد من الالبسة اعتقد انه كلام غير منطقي"

 

"التحرش يعود لخلل مرضي وتربوي

وفي تفسير عن الظاهرة قال د. راغد هارون الإخصائي بمعالجة الأمراض النفسية والعصبية وحالات الإدمان وعضو الرابطة السورية للأطباء النفسيين "يمكن ان نرجع ظاهرة التحرش الجنسي الى حالة مرضية تدعى "باللذلذة" وهم الأشخاص الذين يحصلون على المتعة الجنسية بشكل غير طبيعي من خلال تواجدهم في الأماكن المزدحمة ليحتكوا مع الجنس الآخر، حيث نراه ينحشر وراء النساء ويحاول الاقتراب منهن كثيرا وهذا دليل على وجود خلل نفسي جنسي، وهو يعد من أصعب العلاجات النفسية وأسبابها غير معروفة، وهي عبارة عن خلل ببعض المراكز المسؤولة عن الرغبة الجنسية الطبيعية".

ويوضح د.هارون "الشق الاخر من الخلل ليس جميعه مرضيٌ ولكن خلل تربوي ، فهو يستطيع ان يحصل على متعته بشكل طبيعي لكن للخلل التربوي الموجود لديه لا يمنعه من استغلال فرصة ما لحصول على متعته فاخلاقه لا تمنعه من ذلك وممكن ان يكون متزوج وبنفس الوقت يظهر لديه خلل نفسي اجتماعي ،فالزواج لا يحصن من ظهور المرض النفسي الجنسي".

كما إن الدين لا يشكل رادع لظهور المرض ولكن يلغي ظهوره بشكل واضح أمام الآخرين فالأسر الاجتماعية لا تفشي عن الامراض فهي تخفي المرض النفسي الاجتماعي".

والأسرة والوراثة تلعبان دوراً كبير بالامراض النفسية ومثل هذه الأمراض تولد عند الشخص المصاب بالاكتئاب ثم تؤدي به إلى الانتحار، هذه الأمور شائعة جدا لدينا لكن المجتمع المحافظ يرفض الإفصاح عنها خاصة عندما يتأخر موضوع الزواج ويرافقه انحلال أخلاقي فيلجأ الشخص إلى مثل هذه الأفعال".

 

"40 % من سائقي التكاسي يتعاطون المخدرات والكحول"

وعن الحالات الظاهرة من قبل سائقي التكاسي قال د.هارون "حسب دراسات مركز الادمان تبين إن 40 % من سائقي الحافلات والتكاسي هم ممن يتعاطون المخدرات والكحول ويعانون من اضطرابات شخصية نفسية وهو ما يعرف "بالشخصية المعادية للمجتمع" ولذلك نجدهم لا يستطيعون أن يعملوا لدى احد لذلك يلجا إلى العمل كسائق وعندما تجتمع عنده حالة الاضطراب في الشخصية والانحلال الاخلاقي مع تاثير المادة المخدرة وتتوفر لديه الانثى الضحية يلجأ إلى ارتكاب جريمته".

 

ويضيف هارون "غالبا ما نجد مثل هذه الحالات في الاسر المفككة والأشخاص الفارغين وعديمي المسؤولية لذلك نجدهم لا يعملون ولا يدرسون، و75% منهم لديهم اضطراب بالشخصية وتعاطي مخدرات عند احد الوالدين ولا يوجد اهتمام أسري داخل العائلة كما إن الشخص نفسه ليس عنده مسؤولية، فإنجاب الاولاد سهل لكن التربية صعبة وتحتاج تلقينهم معلومات صالحة وليس ألفاظ سيئة وضرب ومشاجرات، وحين يكون هناك خلل دماغي يمكن أن نعالج الخلل سلوكيا وإشغال الشخص نفسه بأشغال هادفة كما إن تفريط الشاب بأخلاقه ودينه يودي به إلى أفعال شاذة غير أخلاقية فعندما يفرط الانسان بالارادي يسيطر عليه اللاإرادي، أي حين يطلق الشاب العنان لنفسه برؤية الأفلام غير الأخلاقية قد لايستطيع بعدها التحكم بأفعاله وتصرفاته".

 

اللباس له دور في موضوع التحرش ..

وحول دور اللباس في التحرش قال د. هارون "يشكل اللباس احيانا جزءاً كبيراً من الظاهرة فهناك البسة تثير الشخص الطبيعي فكيف المريض لذلك لابد على الأنثى أن تحترم طبيعة الرجل وطبيعة عادات وتقاليد المجتمع فمجتمعنا شرقي محافظ، ولا يقبل الخروج عن المألوف".

 

وبعد محاولات واتصالات عديدة لـ سيريانيوز مع فرع الأمن الجنائي لمعرفة الأرقام الحقيقية للجرائم المخلة بالآداب العامة في سورية استطعنا الحصول على عدد الحالات الواقعة عام 2006 والبالغة 404 حالة بما فيها التحرش والخطف والاغتصاب،... دون أن يكشف فرع الأمن عن المعلومات حول كيفية آلية عمل الجهات المعنية لملاحقة الموضوع والعمل على الحد من انتشاره.

 

مها القحف- سيريانيوز


2007-09-09 10:51:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أبو الحلول2009-01-21 18:26:29
الحل هو.....
الحل هو تزبيط القانون اللي بيعاقب المتحرشين والأفضل تزبيط تعامل الشرطة مع البنت الي بتتعرض لهيك شي رفيقتي حاولت تشتكي لقسم شرطة عيدوها القصة خمس مرات (رغم ألمها النفسي) وآخر شي ما رضو يروحوا معها عالمكتب اللي صار فيه التحرش بحجة انو بلكي عم تكذب المجتمعات بتمنعها الأخلاق عن الخطأ بس لما بتغيب الأخلاق ما بيمنعها غير القانون أخوتنا المحامين وأعضاء مجلس الشعب يطلبوا التشدد بالقانون ومركز خاص للشكاوي وشوفو كيف بتنحل
-سوريا
محمد2007-12-05 06:00:30
الفتاة في بلدنا من النظرات الى اللمسات واكثر .. من
احيك على هذا المقال الجرئ . انه الوقع الموءلم
الولايات المتحدة
أحمد2007-09-14 19:17:17
لاتجلدوا أنفسكم فوق ما تستحق
قرأت المقال يتمعن ولم أرى به مايخيف أو يفزع أو أن هناك خطورة ما على المجتمع فكل مجتمعات العالم نفس الشيئ وحتى منذ أقدم العصور و 400 حالة من 20 مليون أقل من عادي وعيب علينا أن نتهم مجتمعنا بالفاسد فجتمعاتنا مازالت بخير والحمد لله .
-سوريا
بسام الفهيم2007-09-14 15:31:15
هيك احسن
لا نلاقي حل لانو بناتنا مو لعبة .......
-شام
ميزو2007-09-13 12:22:01
كيف وليش؟
دايما بحطوا الحق ع الشب طيب حدا يقللي الشب وين بدو يروح بحالو من هالشوفات الي عم يشوفها والله حرام بس مافي في اليد حيلة والبنات بدن انو يطلعو ع آخر موضة وكل مفاتنن مبينة وبأحلى صورة أنا برأي الحق ع الأهل الي عم يطلعوا بناتن هيك مو الحق علينا
-سوريا
ابو النور2007-09-13 11:14:21
تتمة 222
ولكني القي اللوم على مجتمعنا وشعبناالمحروم المكبوت عاطفيا وعاداته البالية الخاطئة الذي يمنع الاختلاط الملتزم الخلاق الذي من الممكن ان يؤدي الى ارتباط رسمي شرعي حيث يلجا معظم فتيات وشبان مجتمعنا وكلنا يعرف ذلك الى العلاقات المشبوهة المشوهة في الظلام بعيدا عن عيون الناس وهذا ما ادى ويؤدي الى هذه الحوادث والتعديات اللا اخلاقية والنابعة من كلمة ممنوع وبس
-سوريا للجميع
ابو النور2007-09-13 10:25:04
الحق على الجهتين
في الحقيقة فانه من غير المنصف القاء اللوم على الشباب دائماانالا ادافع عن الشباب لان هناك شباب قليلة الحياء لا تستحي وغير محترمة ولكن بالمثل فانه هناك بنات لا تستحي وهم كثر في ايامنا هذه يحتارون في كيفية جذب الانظار اليهم سواء بحركاتهم ولباسهم او حتى نظراتهم
-س و ر ي ا
feras2007-09-13 10:37:13
قال مجتمع اخلاقي
فعلا شي بخجل ما فيني قول اكتر من هيك
-الامارات
الحق يقال2007-09-13 09:23:59
والله عيب
كل هذه التصرفات تكون بسبب نقص بالشخصية. كنا أنا وثلاثة من الشباب واقفين في المشروع الأول بالاذقية وإذ ببنتين رايحين جايين من أمامنا وقول شولابسين وكل مرة يمرون بيطلعو فييناويعملونا حركات ويضحكو مع العلم عمر البنتين لا يتجاوز 15سنة.هلءإذا حكيناهم بقولو الحق على الشباب حابب أقول شيء بصيط أنوالشب مهما كان شاطر مع البنات إذا هي ما بدها ما بيقدر الشب يعمل شي
-سوريا الاذقية
الدمشقي2007-09-13 02:14:25
غريب
الغريب بالموضوع انو عدد التعليقات كتير كبير شوالقصة ؟
-
منير2007-09-13 00:16:47
ضربني و بكى
هل سألت تلك الفتيات عن لباسهن؟؟ لقد خلق الله جسد المرأة ليكون مثيراً للرجل و من نظرة واحدة فهل سالت تلك الفتيات لم يجعلن كل همهم إثارة الرجال في الشوراع؟؟ و هل ستحتمل أي فتاة الإثارة الجنسية لو كانت مكان الشب؟؟ الأفضل أن تخفي كل فتاة مفاتنها من الحديث عن مشاكل التحرش الجنسي
-syria
sezar2007-09-12 19:13:58
تحرش من فتاة
شو مشان انا و صديقي كنا بنفق الآداب .. و للصدفة النفق كان زحمة جدا و لصدفة الصدفة كانت الزحمة كلها بنات (عن جد مافي ولا شب) المهم اخترنا طريقنا و سرنا في الزحام و اذ بأحد يتحرش بصديقي نظرنا للخلف مافي حدا "او كلو بنات " حملنا حالنا و طلعنا .. مجرد مثال لا ينفي صحة المقال
-سوريـا
مهزلة2007-09-12 14:16:35
لكل من يقول أن الحل في الدين -تتمة
نصيحة من الدين، أعمل إلي بدك ياه بس ما تزني و بعدين صلي ركعتين لأن الحسنات تذهب السيئات، أما المخلوقة المسكينة إلي عم تنتهك إرادتها فبسيطة الله كبير بعوضها!
-سوريا
شب2007-09-12 13:10:41
؟؟؟؟؟؟
بالمناسبة ان هذه الامور التي تكلمتم عنها موجودة في باقي المجتمعات وبكثرة وحتى تتجاوز ما عندنا مثل المجتمعات الاوربية والامريكية فحوادث الغتصاب والتلطيش لا رادع لها وتعد بالالاف رغم ان مجتمعاتهم منفتحة بدون حدود وممارسة الجنس بالنسبة اليهم امر اعتيادي
-سوريا
شب2007-09-12 12:53:34
؟؟؟؟؟
اعتقد ان هذا الموضوع المطروح هو كغيره من مواضيع الحياة التي ينتابها العمل بدون ضمير او اخلاق احيانا واحيانا اخرى بضمير واخلاق ..وكن لكوننا شرقيين نهتم لهذه المواضيع اكثر من غيرها وخصوصا ما يخص المرأة لانها بالنسبة للكثيرين منا تعبر عن الشرف والعرض وانا مع انه يعبر عن العرض ولكن مع الحفاظ على كينونة المرأة كانسان بالدرجة الاولى واخت وام ..بالدرجة الثانية
-سوريا
hope2007-09-12 09:11:53
وليسه في اكتر من هيك
أول الغيث قطرة هاي نتيجة طبيعية للكبت وللغرائز الغير موجهة بشكا منتج الحضارة = عمل + انتاج + رغبة بالتفوق شبابنا = سهر للصبح + نايمين باوقات العمل + والمسا بيتحركشو ببنات العالم لا اضع اي حق على اي بنت او امرأة على الاطلاق مع ضرورة ضبط سلوكها ولكن تدني مستوى التفكير وعدم الارتقاء به يولد هذه النتائج على صعيد المجتمع ككل. بحاجة لثورة تنمية للشباب
syria
ميلاد2007-09-12 08:55:46
للي عم يحكي عن الصالحية والسيقان والنسوان المشلطة
بالصالحية اذا شافو نعجة بينطو عليها ,فبلا فزلكة واعطاء نصائح فاضية
sssss
mazlooma2007-09-12 03:48:15
7atta alm7ajjaba
حتى المحتشمة بتطلطش.مرة واحد كان حيغتصبني الساعة 8 المسا .وياما نازلة من المكاري وراجعة اخدة مكرو تاني.بعد مايكون حدا اتغالظ عليي.مع اني مابعطي وش لحدا ولابسة انطو ومابتمكيج
-syria
أحمد الببيلي2007-09-12 01:22:33
لا علاقة للدين والمجتمع المحافظ بهذه التصرفات
تعجبني شجاعة أوبرا وينفري عندما أقرت في برنامجها بتعرضها للاغتصاب عندما كانت طفلة وأبرزت إحصائية مخيفة توضح أن نصف الأطفال تقريباً في الولايات المتحدة يتعرضون للاغتصاب أو التحرش الجنسي وطبعاً المجتمع الأمريكي مجتمع (متحرر) تماماً وليس متديناً مثل مجتمعنا! ثم قامت بنشر قائمة بأهم المطلوبين بسبب هذا النوع من الجرائم فتم إلقاء القبض عليهم خلال أيام
-وأمريكا أفظع مما عندنا بألف مرة
نانو2007-09-12 00:04:57
هن المفتاح
يقول نزار قباني :انه لاحد يستطيع ان يقرا كتاب مغلق امامه الله يهدينا اصلا ماخرب بيتنا غير هالشغلات الفاضي
سوريH
عبـــــــــــــــــــــــــــود2007-09-11 23:44:38
دور الفضائيات والأهل
لعبت الفضائيات وخاصة الساقطة منهابالأضافة الى بعض محلات الأشرطة والموبايلات الدور السلبي في تخريب مجتمعنابالأضافة الى عدم وجود رادع قانوني في الشارع لمثل تلك التحرشات فأين الدولة من كل ذلك. للأسف حدث منذ ايام ان تحرش أحدهم بأحدى الاخوات داخل الطيارة وكان حقيرا لدرجة لو كنت موجود من خلال وصفها للموقف لقتلته بيدي ولقنته درسا لن ينساه.
الأمارات - دبي
سوري2007-09-11 23:42:08
موضوع رائع
برافو سيريا نيوز لا زم بئا ينكشف المستور و لازم بئا الناس تعرف أنو الكل عندو عرض والرسول عليه الصلاة و السلام قال "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" بائ ريد لغيرك شو بتريد لنفسك....(شكراً لك على الملاحظة والتنبيه /مشرف الفترة/)
-Dubai
DOOM2007-09-11 23:04:37
التعليقات
iهاد حكي لبنت الـ****، البنت الادميه يلي بتمشي بحالها وبتحكي بأدب اد ما كان في نور بلبلد ما حدا بينتكشها بس وقت بنت بدها تلبس تنوره لفوق الصره وتشتغل من تحت لتحت اجباري بدها تسمع ويصير معها هيك موضيع
syria
Quasar2007-09-11 22:22:38
الأخلاق
أتعجب كيف يتحدث البعض عن ضرورة حفاظ الشاب على أخلاقه وتصرفاته بينما يعطي النساء حق اللبس غير المحتشم ولا يرى في ذلك خروج عن الاخلاق. أرجو أيضا ملاحظة ان اللبس المحتشم ليس فقط خصوصية للمسلمين، بل لكل الأديان السماوية ولم يظهر العري الا في القرن العشرين وكذلك ظهرت معه نظرية التلطيش.
--
سورية مغتربة2007-09-11 22:19:52
الغرائز
كيف يمكننا أن نصبح شعبا طبيعيا إذا كانت لا تقودنا إلا غرائزنا ...عندماسننظرإلى الآخر باعتيادية ... يمكننا حينها أن نحس بإنسانيتنا ..فيما عذا ذلك ...نحن دون مستوى البشرية الطبيعية...وليعن الله من كان تفكيره محصوراً في غريزته فقط
-فرنسا
-2007-09-11 22:18:33
لكل اللي قال اللبس مادخله
شو ما حدا منكون ماشي بسوق الصالحية؟؟؟ روحوا لهنيك بشوفوا اي بنت لابسة عادي ومحتشم بتسمع تلطيشات ... كلام صحيح بس لما تصدف ويكون بنفس الوقت بنت ثانية لابسة قصير وثلث ارباع افخادها وصرتها مبينين وصدرها دالق لبرا ايه ما حدا رح يشوف البنت الاولى من اساسه، هاد مو حكي هي الحقيقة بسوق الصالحية وغيره من الأماكن، لذلك اللبس هو اساس المشكلة
--
ريم2007-09-11 22:04:04
شي ممل
شكرا لكاتبة المقال والشي يلي ذكرته جزأ بسيط من معاناتنااليومية
syria
سوري2007-09-11 19:38:16
حل عالسريع مبدئيا
اولا شكراسيريانيوز لطرح هذا الموضوع الذي تأخرت في قراءته وبالتالي قرأت الكثير من التعليقات والحق يقال معظمها يحمل أفكاؤ وحلول ممتازة يجب على كل جهة في الدولة والمجتمع تنفيذ الجزءالخاص بهامن الداخلية والتربية والاوقاف والتعليم العالي ***
-يسمعون كلمة دورية وعلى ذلك فقس
سوري2007-09-11 16:35:39
التربية والدين والفقر هم السبب
التربية والتعليم والدين والفقر هم العوامل الرئيسية، لماذا لأن الدين يمنع هذه الأمور والتعليم يرفع الفكر، أما الفقر فيمنع الشباب من الزواج المشروع، وللأسف يخرج كثير من الأطفال من الإبتدائية للعمل، ويكبرون جاهلين ولما بيشوفوا بنت بطق مخون، وهن خلقة عم ينطوطوا على الحيطان فكيف إذا شاف بنت
--
سامي2007-09-11 16:06:49
شي بيخجل
يلي عبلطش هالبنات ماعندو خوات يخاف عليهن ول مي فارقة معو المهم ينبسط ويزعج بنات الناس والله هالشي عيب وغير اخلاقي وخاصة بالجامعات ( يعني طالب الجامعة المفروض يكون أوعى من هالحركات )
سوريا
Mooshoo2007-09-11 15:41:44
أمتال
الكلام ينطبق على 98% من البنات يلي ما بدلي زنبيلو ما حدا بعبيلو
سورية
لسان حالي أنا -3/52007-09-11 13:02:52
من جديد وأود أن أقول إزالتها**
نهائيا أكيد مستحيل وإنما الحد منها ممكن ليس بهذا الأسلوب من المناقشات والمهاترات دعوا الدين والنظريات دون ذلك لأن كل المعتقدات والنظريات لا تزيل وإنما هي حافز خلقي يسمو به الإنسان ليقود وينظم العلاقات البشرية فيما بنها وحبذا لو أخذت كل حالة على حيدة وتم تناولها من الجميع وذكر العناصر الأساسية التي تدفع لحدوث مثل تلك الحالات والعناصر التي -3/5***
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
لسان حالي أنا -4/52007-09-11 13:00:52
يمكن أن تتولد من المشاركات**
تستخلص أهمها وكل إنسان يمكن أن يتخذها سبيلا له وطوق نجاة وهو يمارس حقه في الحياة حبذا الذين يعيشون في الخارج أن يدفعوا بتعليقاتهم أكثر موضوعية لأن الاغتصاب والتحرش عندهم يفيض منه بحر الظلمات وأوقح من عندنا بكثير نناقش مشاكلنا بوضوح ونرنو كما هم للتوصل لأفكار أكثر نضوج لأننا قادرون أطر على توليد بزوغ تستطيع أن تحكمنا أكثر تطور والتحرر من التخلف -4/
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
ن. الحموي2007-09-11 11:40:18
حدث معي
أني تعرضت للتحرش من قبل شخص يجلس بجانبي في السرفيس رغم أن ملابسي دائماً محتشمة و رغم أني محجبة و لكني لم أسكت و صحت به أن بيتعد فما كان من سائق السرفيس إلا أن طلب منه النزول و هدده بأنه سيأخذه إلى مخفر الشرطة ما لم يفعل و بالفعل غير اتجاه سيره فما كان من المتحرش الجبان إلا أن غادر السرفيس بعد أن ثار عليه كل الركاب.. رويت هذه القصة لأثبت
-و يُعتبر موافقة منها عليه فالسكوت علامة الرضى
نانوني2007-09-11 11:32:05
صار ماشي بالدم
بصراحة البنات واستهتارهن بمايرتدونه وتسيب الأهل مع أولادهن عامل أكيد لما آلت اليه أحوال هذا الجيل من التفلت والضياع والانحلال الأخلاقي بصراحة أنا ببلاد الغرب لم أرى مارأيته ببلدنا المسلم مهما كانت الفتاة ترتدي ما حدابيطلع أو بيعلق هذا بالشارع العادي طبعاموعمشرف الغرب لأنو الرذيله موجودة بس لها أماكن خاصة لمن يريدها أما عناالتحرش صارعاده ولومحجبةبمانطو
-سوريا
ن. الحموي2007-09-11 11:37:20
رأي 2
و أثبت بالدليل القاطع و من خلال تجارب يومية تمر بنا جميعنا مدى عجز قانوننا من جهة و جهلنا بهذا القانون من جهة و جبننا عن المطالبة بحقنا من جهة ثالثة حتى و إن كان الحق معنا.. و إلى أن يتم سن قوانين صارمة أرجو من كل من يتعرض للتحرش أن لا يسكت و أن يصيح بملئ حنجرته ليسمعه الجميع.. قد يكون القانون غائب و لكن النخوة حاضرة دائماً..
دمشق - سوريا
ن. الحموي2007-09-11 11:33:42
رأي 1
حين تسكت الفتاة على الإساءة سيتمادى الشاب على مبدأ (يا فرعون مين فرعنك) و للأسف الفتاة لا تجرؤ على تقديم شكوى لأنها سوف تتعرض لمواقف هي بغنى عنها و قد تصل إلى (الجرجرة على المخافر و المحاكم) دون جدوى حتى و إن كانت ضحية بريئة 100%.. قد يبدو الأمر مضحكاً و لكني سأستشهد بما عرضه المسلسل الدرامي السوري (عصي الدمع) بهذا الخصوص الذي أعطى
-الهامة فيما يتعلق بالقانون حقها و زيادة
لسان حالي أنا -1/52007-09-11 11:33:00
أبدأ بنفسي أنا أرى عيوبي دون غيري
التحرش المضايقة ونسج خيوط العنكبوت ( باستثناء الأرملة السوداء) الاستدراج والحق كلنا نحاول أن نتوخى الحذر من تلك الظواهر حيث قد تمس أي منا أكان رجلا أو أنثى تزاول أمورا مناط لها من طالبة صغيرة إلى عاملة أو موظفة أو ربة عمل وبالمثل للرجل من طالب صغير إلى رب عمل أو موظف إن هذه الأمور عادة وليدة عصور ودهور منذ وجد الإنسان على هذه المعمورة
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
ن. الحموي2007-09-11 11:30:25
بدكم الحق و لا إبن عمه؟؟
بغض النظر عن أسباب التحرش و سواء كانت ملابس الفتاة أو أخلاق الشاب فالحل الوحيد هو وجود قانون صارم يطبق على الجميع و مُصان من قبل أشخاص أكفاء.. إذا أردنا أن نبرر السرقة فسنجد مئة مبرر و كذلك الأمر بالنسبة للتحرش و لكن في حال وجود قانون حقيقي يحمي الضحية (و التي قد تكون فتاة،شاب أو طفلاًً يتعرض للتحرش)فلن يجرؤ أحد على الاخلال به..
دمشق - سوريا
لسان حالي أنا - 2/52007-09-11 11:30:05
وإنما الأسلوب دائما يتغير ويتطور
والواقع الذي يعيش فيه كل مجتمع وما يحاط به من قيود أو اتسم بسمات التحرر المطلق حتى هذا يشكو كثيرا من تلك الظواهر والتي أخذت شكلا خاصة وما يثير الجانب الأخر على أنه قادر أن يسجل تلك النقطة و يولد مضايقة وكأن الأمر يدفع بنا للتخيل أنه فيروس دائما يدفع بنفسه للتطور للتغلب على الإنسان كلما حاول التطور عبر العصور وإن تطور تلك الظاهرة لتقيده
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
لسان حالي أنا - 3/52007-09-11 11:28:35
من جديد وأود أن أقول إزالتها
نهائيا أكيد مستحيل وإنما الحد منها ممكن ليس بهذا الأسلوب من المناقشات والمهاترات دعوا الدين والنظريات دون ذلك لأن كل المعتقدات والنظريات لا تزيل وإنما هي حافز خلقي يسمو به الإنسان ليقود وينظم العلاقات البشرية فيما بنها وحبذا لو أخذت كل حالة على حيدة وتم تناولها من الجميع وذكر العناصر الأساسية التي تدفع لحدوث مثل تلك الحالات والعناصر التي
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
لسان حالي أنا - 4/52007-09-11 11:26:01
يمكن أن تتولد من المشاركات
تستخلص أهمها وكل إنسان يمكن أن يتخذها سبيلا له وطوق نجاة وهو يمارس حقه في الحياة حبذا الذين يعيشون في الخارج أن يدفعوا بتعليقاتهم أكثر موضوعية لأن الاغتصاب والتحرش عندهم يفيض منه بحر الظلمات وأوقح من عندنا بكثير نناقش مشاكلنا بوضوح ونرنو كما هم للتوصل لأفكار أكثر نضوج لأننا قادرون أطر على توليد بزوغ تستطيع أن تحكمنا أكثر تطور والتحرر من التخلف
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
لسان حالي أنا - 5/52007-09-11 11:25:13
الذي يكبلنا ويقد نموينا ويعرقل سبل
تحركنا في بلوغ المستوى اللائق للتبوء مستوى أرقى من العناصر الحضارية العصرية ونعيش عصرنا بمستوى أنقى من غيرنا ونضمن مستقبل أبنائنا لأنهم أمانة في أعناقنا عذرا من الجميع أنا لست بواعظ ولا أعتنق أفكارا أو نظريات ولا أنتمي إلى أي مبدأ وإنما أعانق كل القيم عند الكل وأتحسس الصور الأخلاقية التي ينادي بها الكل و أمار سها في حياتي أبدأ بنفسي
-مزارع الأفكار بها يسمو الإنسان
مهندسة2007-09-11 11:09:13
الرجاء الانتباه
رح انتهز فرصةالحديث بهالموضع مشان احكي عن معاناة بنات كليةالزراعةبمساكن برزة، الكلية مكانها بين البساتين وصارت مقصد للمتحرشين وخصوصاالطريق الواصل بين الكلية وأوستراد العدوي،صار في كذا رجال في منهن حفظناأشكالهن بيوقفو ويكشفو أجسامهم بالطريق أو بينتظرونا على جسر المشاه لدرجة إنو ما في بنت بتسترجي ترو على بيتها لوحدها منه، لهيك بتمنى من المسؤولين الانتباه
-سوريا
HICTOR2007-09-11 10:41:42
رمضان كريم
جاي الدنية ع رمضان وشوفوا التشليط ع اصوله بهالشهر الفضيل وصوموا يا شباب
-سوريا
ممكن2007-09-11 10:39:41
كمان شوي
Dress appropriately. At the beach or when you go clubbing, feel free to bare all the flesh you want. But the office is definitely the wrong place to be showing off your legs. It’s the workplace, for crying out loud. If you want people at work to respect you, dress respectably
-sy
كمان2007-09-11 10:38:29
من الغرب
And if you’re prancing around in a roomful of drunk guys wearing a tiny skirt that barely covers - well I’m sorry, but you really are asking for a lot of trouble
-sy
مو انا2007-09-11 10:36:39
هدا حكي الغرب نفسه صاحب "الخبرة"
-Dress modestly. What you wear sends out a message to others. Back in Bible times, wearing certain styles of clothing branded a person as being immoral or promiscuous-
-sy
ثائر2007-09-11 10:32:09
العطش الجنسي
التعطش للجنس يوجد في مجتمعاتنا العربية هذا صحيح % روى لي موظف يعمل عند وكيل شركة طيران بان عدد من الفتيات التي عملن عنده كان يوعدهم بالزواج من اجل وصوله لغاية علما بانه لايقطع فرض صلاة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الى جهنم
-الشام للعظم
باسل2007-09-11 10:31:10
اضافة
المشاركات غنية واضافت كيتر للموضوع الواقعي الصحيح حابب ضيف شغلة انو بلدنا تتميز بالعبارة حاميها حراميها فياما شايف شرطة عم تلطش البنات يلي المفروض هوه يحميها يمكن الشرطي هو حرامي ومجرم بس دارس شوي
-دمشق الفيحاء
مازلنا ننقل من الغرب2007-09-11 10:30:06
كلام واضح وجميل وغربي ايضا
image is everything. If you project yourself as a sexual being, the subliminal message that goes out is that you want to be treated as one. If you dress in a way that signals that you wish to be noticed, don't act outraged when people do notice you. If you behave in a sexually available manner, you can't really scream 'harassment' if you are treated
-sy
كامهن مو كلامي2007-09-11 10:24:36
بس والله شي حلو
الكلام واضح جدا Freedom comes with responsibility, and cannot be granted to one sex while being denied to be other. To say that women can wear what they like, behave any which way they want, while men have to stay within the bounds of decency, is sexism in reverse-In any social environment, you have to behave the way you expect to be treated...
-sy
J2007-09-11 10:14:35
An Opinion
I met a syrian girl in the USA and, For my surprise, she said that the only thing that is better in the USA is that, unlike in syria, she goes out without having to be self conscious all the time, and she does not have to deal with the flirting males.?????!!!!!! I think we have a problem in our society.
-USA
وهي كمان وحدة2007-09-11 10:21:39
Tips to deal with sexual harassment
وهي شوية حكي من عندهن مو من عنا: in theory, you have the right to wear a short skirt to work. But then, why should the men on your floor not have the right to ogle at your legs all day?---The only reason they are starting at your legs or your breasts is because you put them out ther
-sy
ايضا من الغرب2007-09-11 10:05:40
شوية احصائيات من الغرب أستاذنا في الفضيلة
لمن يفهم فقط-In 1993 75% of women and 50% of men have experienced sexual harassment-1 in 8 women or at least 12.1 million American women, will experience rape or be sexually assaulted in her lifetime.-A crime was committed every six minutes against a woman-A rape was committed every 47 minutes-Every hour 16 women confront sexual harassment or rape
-sy
منقول من الغرب2007-09-11 10:03:07
مثال من الغرب الفاضل المنفتح المثقف جنسيا
The relationship between the sexes in many countries around the world includes a considerable amount of violence against women. Data about the United States, for example, indicate that one out of every ten women are raped or sexually assaulted during their lives, while more than half of all women living with men have experienced a battering or similar
-sy
من الغرب كامل الأوصاف2007-09-11 09:49:30
الغرب الغرب الغرب
فعلا نتيجة البحث عن sexual harassment في غوغل كانت 1,850,000 نتيجة بسسسسسسس. يبدو انه ما عندهن بالغرب كتير تحرشات لحتى هيك!!! مو يا شباب الغرب؟
-sy
اسلام2007-09-11 09:19:24
للباس دور كبير
للباس دور كبيرتعلمه كل فتاة... أنا مثلا محجبة وملتزمة والحمدلله ودرست في جامعتي حلب ودمشق وولم يتعرض لي أحدبأي أذى اللهم إلا فيما ندر.. لباس البنت مو السبب الوحيد ولكنه سبب مهم على أي حال الشاب المحترم لا يكترث لأي فتاة في الشارع مهما كان لباسها وحتى لو هي تحرشت به(وهذا رأيته بعيني في جامعة دمشق)
-سورية
كنان2007-09-11 08:59:06
شي متوقع
المشكلة انو مجتمعنا العربي بشكل عام عندو جوع جنسي بسبب ان معظم البنات بكارة او اسباب أخرى مما يختلف عن اميركا او اوروبا. والبنات كمان زاوادوها بصراحة يعني لما البنت بتحتشم و بتتقيد بالعادات ما حدا رح يزعجها الا النور و الشوايا و ما اكثرهم في سوريا.
-USA
بنت الشام2007-09-11 03:55:37
الطرفين ملومين
انابراي ان هذه الافعال سببها التقص الجسدي او النفسي لدى الاشخاص ممايدفعهم لتعويض هذا النقص بافعال من هذا النوع وباالاضافة لعدم وجود رادع ديني عند البنات والشباب ووجود فراغ كبير في حياتنا نحن العرب
-سوريا
محمد2007-09-11 02:49:17
إلى HG 2
يا ريت تدور على verbal sexual harassment وتشوف موجودة بكل الدنيا وللا بس عنا لأاسباب خفية ما حدا بدو يحكيها؟!
-سوريا
محمد2007-09-11 02:40:31
أفكار
اللي عم يتحرش شخص غير ملتزم لا بدين ولا بأخلاق, وغالباً معقد ومفكر أنو البنات بحبو يتحرش الواحد فيهون مشان هيك لابسين ملابس مثيرة, وبنفس الوقت البنات ما عم يرحمو الشباب, وعم يعطو المبرر لقليلين الأخلاق يتحرشو فيهون, الحل أنو ترتفع أخلاق البنات ويتقو الله بطريقة لبسهون, وأنو ترتفع أخلاق الشباب ويتقو الله كمان
-سوريا
النساء هم البادئون2007-09-11 02:14:36
النساء هم المتحرشون
السلام عليكم وبعد انا شاب من دمشق وقد تعرضت لثلاث حالات من تحرش النساء والذي هم بادرو بالفعل وأول حادثة جرت لي في مرحلة الابتدائي من آنست الصف السادس وكانت تريد مني ملامسة مناطق حساسةفي جسمهابقصد البحث عن القلم المخبئ معهاوالثانية في مخبز عام وضعت يدها علي في مناطق متفرقو من جسدي فما كان مني ان هربت هنا كان عمري 16 اما الثالثة الاخيرة في الجامعة
-
محمد2007-09-11 02:20:25
إلى HG
يا ريت تقلنا على أي إحصائية عم تستند حضرتك لحتى تقول انو "التلطيش والكلام البذيء الفاحش" موجود فقط بالمجتمعات العربية والإسلامية (اللي هي بنظرك تشكل العالم الثالث فقط يعني ولا دولة غير عربية وإسلامية عالم ثالث كلو نخب اول) كأنك ما بتشوف أفلام أمريكية يعني؟! ويا سيدي بقلك الحكي أخف من التحرش الجنسي المنتشر جداً بالغرب
-سوريا
fadi2007-09-11 02:17:01
في دبي
عملوا مثل دبي يعني هون شافو حدا عميعمل هلحركات فيها سجن و بحطو صورة بجريدة لعما كيف بدى ارجع و عيش بناتى بحيك مجتمع؟؟؟؟؟؟
-Dubai
ZOOحارس الـ2007-09-11 01:12:29
كلكم معكم حق
كان جدي عندو خاروف, كلما شاف نعجة لابسة \"من غير هدوم\" بيروح بيـ بينطحها. سألت جدي ليش هيك عم يساوي فقال لي لانو حيوان مابيفهم ومافيه يتحكم بغرائزه. بقا كل واحد ما بيقدر بدون مايلطش بيكون متل خاروف جدي. والنعجة قصدي البنت يلي خايفة من نظرات الشباب, تروح تحتشم شوي, لانو في شي اسمو طبيعة وكيمياء عم تشتغل بداخل الشباب.
-EU
سعيد2007-09-11 00:39:25
كتير
بختصار شديد اذا كانت الفتاة تمشي على استحياء وخجل لايسطيع احد ان يتحرش بها
-سوري
شادي.م2007-09-10 23:58:52
الحل
الحل الوحيد هو تطبيق التعاليم التي امرنا الله بها سواء كنا رجال ام نساء
-فرنسا
الموت القادم من الغرب2007-09-10 23:56:39
تمام كل من يغني على ليلاه
القضية راجعة للأشخاص وبعدين لا تنسو أنو المجتمع والشارع والتلفزيون عم يربو أولادكون فالشخص هواللي بيحدد شو الو وشو عليه وبعدين كل واحط يحط أختو بدل البنت هي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
-JLXWPFK
Hg2007-09-10 23:06:58
!!إلى الامام قف!
بعض المعلقين هنا لهم مفهوم خاطىء للاوروبيين انو شعب فاسد اخلاقي..يعني برمنا ولفينا و رجعنا على شغلة البكارة. يعني مكانك راوح!!لا فائدة
-NORWAY
بيرووو2007-09-10 23:26:01
كان من زمان لازم نحكي هالحكي
من زمان قصة المعاكسات ومانها قصة جديدة لذلك مافينا نقول انو اللباس و الخصر الواطي السبب . السبب بصراحة بأفكار و النقص اللي عم يعاني منو شبابنا
syria
نانا2007-09-10 22:33:47
طيب اذا هيك المجتمع
انا بنت عمري 25 سنة..و بعرف معظم البنات يلي متوظفين بقطاع خاص و شركات و محلات للالبسة و ما اشبة ذلك.معظمهم على علاقة مع صاحبين العمل..شعب بدو يشتغل و يعيش..والله ماني شايفة اي مشكلة..اذا المجتمع كلو هيك.
-سورية
شب من الشباب السوري2007-09-10 22:51:54
لاحول ولا قوة الا بالله
انا ما ححط الحق لا عالشباب ولا عالبنات الحق الوحيد عالمجنمع الي عايشين في
سوريا
out there2007-09-10 22:48:52
women like flirting
اخي..حبيباتي...الامور هادي موجوده بكل مجتمع...تعال لاميركا وشوفوا. اخي كمان البنات مابتفرق معهن هون.بتلاقيها راكضه وراء المدير الغني..راكضه وراء المظاهر والسيارات الفاخره..والبنت العربيه نفس الشى بس الطلطيش بمجتمعنا شغله سخيفه..
-usa
حــيــاة طــالــب آغـــا2007-09-10 22:39:19
أملي من الحكومة
أملي من الحكومةبعد مطالعة هذا التحقيق الواقعي الهام حول هذه المشكلة الاجتماعية الأخرقية التي تدوم من سنين عديدة في بلدنا, املي أن تعالج الموضوع بعمق وجدية وخاصة بصرامة القانون, وخاصة ألا تترك المجال لبعض الزعران المحميين والذين لا يطالهم عادة أي قانون, أن يتجاوزوا العدالة. سمعة البلد بكاملها وأمان نسائها متعلق في معالجتكم لهذا الموضوع. اليوم لا غدا
-دمــشــق ســـوريـــا
باسم2007-09-10 22:23:48
المشلكة باللبس
يا جماعة خلينا واقعيين في هلا نسب كبيرة من البنات لابسين لبس , اللهم عافينا بالفلام الاباحية منشوفه وبس . لو منسأل مصمم هدا الموديل عن وصفه لهدا الموديل من اللبس بيقلك (( سيكسي )) فلا تقعدوا يا بنات تتفلسفوا . وتحكوا عن الحرية . هدا اللبس يلي عم نشوفه بالجامعات (( يخدش الحياء العام)) لانو مبين ال.... وال.... وال.... وبلا ما كمل
-سوريا
صاحب خبرة2007-09-10 22:21:32
لك اذا البنات بيضلوا من اليوم لبكرا عم يقولو انو م
انا صاحب خبرة بهالموضوع انا بالنسبة الي البنت اللي بتكون ماشية باحترام شو ما كانت لابسة ما بحكي معها بس والله لما بشوف بنت ماشية صوت الضحكة واصل من البرامكة للمزة ما رح وفرها بنوب هي اذا ما هي سبقتني وكانت ملطشتني
سوريا
DrArar.2007-09-10 22:17:13
To Souri
حبيبنا اشكرك على النقد الايجابي اولا,ولكن أحب ان أوضح لك أن هذه الاخطاء هي نتيجه طبيعيه عندما يكون انشغالك مثلي,لدي فقط عدة ثواني لوضع التعليق وإرساله مستعملا لوحة المفاتيح العربيه لهذا الموقع.ولو أن عفراء لاتحجب التعليقات التي أكتبها من البيت بدون سبب واضح, للاحظت الفرق لغويا بين الاثنين
-USA
مواطن2007-09-10 21:34:02
خايف عليك يا سوريا
والله العظيم يا جماعة بكرى رح نصير اضرب من الاوروبيين بالفساد الاخلاقي!هذا مو تحرر! يلي عم بصير بداية مو اكثر!! بس الاهل نايمين! الله يا زمن العجايب....
-سوريا
شاب من سوريا2007-09-10 21:08:29
دمشق
الي فتاة من سوريا بتمني منك تابعي الاعلانات على سوريا وانشالة بتلاقي شغل مناسب بتمنى يارب
-سوريا
Souri2007-09-10 21:05:15
الله يرحم اللغة العربية
السيد Dr.Arar " تستثار الرأة بالمس" "أخر دراسه اضطلعت عليها" "الأعتناء الشديد للمرأه" "ثني مايلفت الرجل بالمرأه" الأفضل أن تكتب بالعامية
-Deutschland
سموءل احمد -- الدمشقي2007-09-10 21:04:32
Syria -- Damascuse -- Dummar project
السلام عليكم مشتركي سوريا نيوز بشكر اهتمامكم المتواصل بتعليقاتكم المتعددة واللي كنت استمتع بقرائتها واليوم حابب شارك بكلمة واحدة وهي --=الوعي=-- فان غاب الوعي غاب حسن التصرف وانا اشكر السيدة ام طارق لما لمحت به ولما لذلك من ارتباط بحسن التصرف لانه بالفعل لابد من كبح اصحاب النفوس الضعيفة باجراءات صارمة تحفظ حرمة الطريق وحرماتنا-- وشكرا
Syria
علاء2007-09-10 21:02:21
سبب ذلك هو الابتعاد عن تطبيق مبادئ الشرع الاسلامي
إن هذا الذي يحدث هو نتيجة طبيعة لابتعاد المجتمع عن تطبيق مبادئ الشرع الاسلامي والتي تنادي بعدم الاختلاط ، وبحشمة المرأة ، وبغض النظر بالنسبة للرجل
syria
فتاة من سوريا2007-09-10 20:55:51
موضوع بالصميم
أنا فتاة وقد تم طردي مؤخرا من عملي لاني رفضت مجاراة رئيسي في العمل بتحرشاته وتم اتهامي بأني انا من أغويته ثم تراجعت بعد ذلك.. كل ما احتاجه الان هو مكان نظيف اعمل واعيش فيه بعيدا عن \"التلطيشات\" الدنيئة
-سوريا
koko2007-09-10 20:51:45
عادي
هالمشاكل موجودة بكل دول العالم خلونا ما نحصر المشكلة ببلدنا و نضل نقول مجتمعنا ومجتمعنا كأنو مبقا في مشاكل غير بمجتمعنا يلي ناقصنا الحرية الشخصية(بهالموضوع بالذات)ووقتها بصير الواحد لما بيعمل شي بيعملو وهوي مرتاح و كل واحد بشوف حدا عشكلو يمارس معو حريتو وبدون خوف او شعور بالذنب مزبوط ولا لأ؟؟؟؟
-سوريا
sally2007-09-10 20:35:25
>
اذا الوحدة تطلعت عطريقها وطلعلها شي ارهابي_شب سوري_بيفكرها معجبة وميتة فيه!لك شو مالبسنا ما منخلص وهلئ صايرين عم يفرغوا بطرق تانية عن طريق السب والشتم!بعدين المشكلة مو لانو البنت مشلطة او عالموضة المشكلة انها بنــــــــت! وبس هاد بيكفي بنظر هالزعران ليعملوا اي شي وبعدين اذا بدكم يانا نتشرشح مارح نخلص والبنت ماب تقدرتتشرشح!
-قمعستان
الشاغوري2007-09-10 20:07:46
اين الحل مع المعتوهين في....
اراء وتعليقات لاتعد ولاتحصى,ولكن هذا التحرش الفاضح في الطرقات والجامعات واماكن الأزدحام والأسواق وغيره..شباب مثقفين وغيرهم يملؤون الشوارع لاعمل لهم غير النطوطة من بنت لبنت محجبة سافرة خالعة كله عندهم واحد,والأنكى من هيك هي وماشية مع اهلهاابوهااخوها تعاكس وتسمع من الكلام البزيء ماتقشعر له الأبدان,اضافة للتحرش الجسدي,طيب شوحكمهم,والنخوة قلعت من المارة.
-وليحكموا ليكونوا عبرة لمن يعتبر
HG2007-09-10 20:15:24
التحرش يعود لخلل مرضي وتربوي!!!!!!!!!
كنت اتوقع من السيد الدكتور ان يكون صريح اكثر بكثير مما قاله...ولكن لن يذكر ماهو سبب هذا الخلل المرضي و من اي طريق اتى??ا ربما التحرش يعود لخلل مرضي و تربوي..و لكن لماذا التحرش اقصد التلطيش و الكلام البذيء الفاحش يوجد فقط في المجتمعات العربية و الاسلامة اعني (العالم الثالث) هل تعتقد بان هذا المرض اتى من هذا الطريق???!!شكرآ لسيريا نيوز
-NORWAY
رحمونا2007-09-10 20:05:57
لو أن الرجال
اللي عم بتقول معلش المرأة حرة تلبس اللي بدها ياه بس المهم تكون مربايةأقول لها ولغيرها ما هو رأيك أن تطلعي بالمكرو ويطلع جنبك شب لابس بس شورط وقميص شيال يعني لسه بيكون هيك لابس أستر من لبس الفيزون أو القصير أو النص كم اللي عم تلبسه هل البنات أو تلاقي الرجال في الشارع كلهم بالشرط وفوقه بلوزة لفوق الصرة بشوي ويكون كلشي ديق يعني بيكون ساتر عورته ولا لأ؟؟؟؟؟
-سورية قلب الإسلام
طارق2007-09-10 19:39:34
نعرت طائفية من شخص يهودي
حابب علق على كلام السيد أو السيد(belgium) أنو القصة مادخلها بإسلام أو مسيحيه هي قصة إجتماعية بحته العادات والتقاليد.وإذا بدرت من شخص مسلم فهو على الأكيد مسلم بالإسم فقط...فياريت مانحاول نثير نعرات طائفية بموضوع إجتماعي بحت مالو علاقة بالدين نهائياً(بصراحة اللي فيه شوكه بتنغزووووو)
-دمشق
اللامنتمي2007-09-10 19:38:16
القانون فوق الجميع لاتحتهم
الغالبية العظمى من مشاكل سورية ليس سببها العادات، التقاليد، اٌلإنحراف أو الإنحلال، بل سببها غياب سلطة القانون. في بلد ليس فيه قانون ليس هناك رادع للسرقة، للفساد، للتحرش، للإعتداء على حقوق الآخرين، على البيئة الخ.
-سورية
ربيع2007-09-10 19:36:10
ياحلوتك
نحنا شباب طايشيين لما نشوف الفتاة بلباسها وفوق الركبة وشلحة وكنزة لفوق البطن يعني والله مابقدر إلا للطشها ، وهي بالمقابل تتقبل ووتجاوب وتأخذ وتعطي حتى إن طلبت رقم هاتفها فلن تتردد ؟؟ وما أكثر هذه الفتيات ؟؟ بس هنن منزهات أما الشاب لا حول ولا قوة ؟؟
-سوريا
محمد متابع2007-09-10 19:32:05
الحالات الإجتماعية
نسينا الحالات الإجتماعية التي نمر بها من عنوسة وعدم قدرة الشاب على الزواج والكلفة الباهظة لهذه الخطوة الزوجية ؟ هذا الأمر أيضاً يلعب دور كبير لدى المرأة والرجل ؟ عندما يجد الشاب فتاة تتبرج بثيابها ومكياجها وفيزونها ، والشاب غير قادر على امتلاك نفسه وغير قادر على الزواج ؟، هنا يتجه الشاب للتلطيش والمعاكسة وأغلبية الفتيات قابلات بهذا الأمر وبلهفة؟
-سورية
سوسو2007-09-10 19:08:20
اف ف ف ف !!!!!
بعض عناصر الشرطه شطت ريالتهم على البنات الاوكرانيات اللي مسكوهم من فترة بشقه في التجارة وقبل ان يزوجهم بالسجن...تناوبوا عليهم جميع من كان في المخفر. ولسه بتقول اتصلو ب159 يعني كمان الشباب مشوبين.
-أوكرانيا
ريـــمـــا خـــونـــدة2007-09-10 19:08:14
مشكلة أخلاقية وحضارية
مع مزيد الأسف هذه الظاهرة اللاأخلاقية, لا توجد إلا في البلاد العربية الممنوعة من الاختلاط. حيث أن كاحل امرأة تثير عند غالب الرجال غرائز حيوانية ثائرة. وهذا عائد من الحرمانات الدينية والتقاليدية والممنوعات المختلفة. نحن مجتمع ضيق جائع محروم, والمرأة في نظر الرجال, وخاصة المرأة المتحررة, مادة صيد. ونحن نحتاج لدروس تربية لتغيير جيل كامل.
-الــلاذقــيــة ســــوريــــا
aboahmer62007-09-10 18:48:10
التحرش الجنسي
اعوز بالله من الشيطان الرجيم قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم -الئ اخر الايه لقد امر الرجال بغض البصار عن النساء السافرات قبل المحجبات فل المراه السافره عليها اثمها وعلي الناظر اليها اثمه كفانا ان نرمي الاخرين باخطائنا والله ليسال كل رجل عن ما نظر اليه فالنظره زنا فما بالكم بالمسه اين هو الشرف والشهامه يارجال
usa
م.مصطفى2007-09-10 18:16:40
عزابي
إذا قمتم بعمل إحصائية لعدد الشباب في المجتمع السوري بين 20 و35 سنة والذين لم يمارسوا العملية الجنسية أبدا , فإنكم ستعرفون السبب البسيط لهذه المشكلة, وستدركون مدى الحرمان الذي يعاني منه الشباب ذكورا و إناث من حاجة طبيعية فطرهم الله عليهامثل الطعام والشراب
-Syria
Oltina Males2007-09-10 18:32:11
the Government is the problem
yes the Government and the law are the problem and who ever cause that. I am wondering if the Government order the Police to catch anyone who does do that and put in Prison for 6 Months where he can eat shit, than he will never do it again. All the problems in Syria needs the hard hand and they all are over in one year.
-Syria
958 ز2007-09-10 18:23:42
ليس بالملامسة فقط
التحرش الجنسي ليس هو فقط بالملامسة أو بالتلطيش كما يفهمه البعض.تم القبض على رجل يبلغ من العمر 60عاما في أميركا اثر محادثه في غرف الشات مع فتاة لم تبلغ سن الرشد بعد.فما كان من والدة الفتاة ان اتصلت بالشرطه حيث تمكنت الشرطه من معرفه الاي بي اتابع لهذا الرجل وساقت الرجل الى السجن
-usa
TITAN2007-09-10 18:10:20
رأي اّخر !
برأيي الخاص بقول الحكي يللي انقال (مع احترامي للجميع) كلو مالو علاقة بالواقع ! أنا بقول الحق على الدولة وهالحكي من جهتين : 1- الفراغ وعدم و توفير عمل ورفع المفاضلات غير المسؤوول : طبعا الشب يللي ما عندو شي يشغل تفكيرو بشوبدو يكون عمبيفكر ؟لا درس الدراسة يللي بدو ياها ولا حسن يجيب شغل ولذلك فاضي راضي لهيك شغلات . 2-العادات والتقاليد التعيسة !
-I Wl Sy By To Sy As Soon Is Possible
سيريانا الدمشقي2007-09-10 18:19:59
دبي
بحب قول للي عم يرمى اللوم عالبنات انو دبي فيها من كل الاجناس و الالوان بتسترجي حضرة جنابك تلطش وحدة او تتعرضلها ؟ طبعا لا لأنو تاني يوم اسمك وصورتك راح تكون عالتلفزيون و بالجرايد لو كل واحد بيلطش و بيعتدي بيتجرص كان فكر مليون مرة قبل ما يعمل عملته المشكلة انو الشام حاوية لكل الاشكال البشرية بدء من اللي بحياته ما شايف انثى الى المتفرنج اخلاقيا
-الشام
باسل العقاد2007-09-10 18:11:14
مو كل اصبيع الأيدين متل بعض
بصراحةانامع التلطيش المؤدب مثل يسلملي هالطول متل عرق الفول وشو هالكاجويات الحلوين اما انو يوصل الموضوع الى الأغتصاب وتطليع الأعضاء فهاد شي مقرف صراحة وكل شي بيرجع للتربية والبيئة المنزليةانا برأيي المؤدب ببيتو مؤدب بالشارع وبالجامعة ووين ما كان بس كمان البنات لازم يطولوا بالون لأننووالله يللي عم نشوفو بالشارع مو طبيعي الحفر والقصير والبرونزاج
Shaaaam
اثير اللاذقية2007-09-10 18:04:14
ضايعة الطاصة
وهي هي الصراحة المنيح ضايع بغلط القبيح والفبيح ضايع بحسنة المنيح ولسه الدنيا بخير والله يستر من الايام الجاي
-lattakiaaaaaaaaaaaaaaaa
مو شغلكون2007-09-10 17:05:34
الحق مو عالشباب
ياجماعة أنا شب شو رأيكم أنو البنات عم يلطشوني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
syria
Freeborn2007-09-10 16:58:25
الحياء
العفة ثم العفة ثم الحياء ثم الحياء لكلا الجنسين.
-Syrialand
محمد الحلواني2007-09-10 16:42:28
لابد من تعديل القوانين
ولا بد من اتخاذ اجراءات ووجود قوانين تحمي المرأة بشكل أكثر فاعلية فما نشاهده اليوم من تحرشات ظاهرة للعيان ما هو دليل الا على سوء بل وعدم التربية الصحيحة فمن يخرج عضوه للبنات هل يرضى بذلك مع امه أو اخته أو زوجته أو ابنته : والله انا شاب وأكاد لا أصدق جحم التحرشات حتى بالفتيات اللاتي لا يكشفن اجسادهن والأمر ازاد عن حده
سوريا
Dr.Arar2007-09-10 16:24:10
بالله عليكم لنكن "علميين"
نعم الرجل يستثار بالنظر وهذه حقيقة علمية اثبتتها كل الدراسات,بينما تستثار الرأة بالمس.في أخر دراسه اضطلعت عليها هنا شملت عددا كبيرا من الرجال والناء,تبيين أن أول ماينظر الرجل إلى المرأه هو شعرها.وتسائلت الدراسه إن كان هذا سبب الأعتناء الشديد للمرأه بشعرها.وغالبا صبغه بالاشقر.ثني مايلفت الرجل بالمرأه هو صدرها ثم لاداعي للتفاصيل
-USA
سوري2007-09-10 16:00:04
الحق على المجتمع
المشكلة فعلا موجودة ولها ابعاد اكثر مما نتخيل ولكن ليش الحق على الشباب فقط ولا على البنات فقط الحق بالأساس على مجتمعنا المنحل احلاقيا يلي الزوجة فيه بتخون زوجها والزوج بيخون زوجتو فالاولاد لح يطلعو نفس تصرفات اهلون
-سوريا
karoom20072007-09-10 15:57:29
الحق على الجنسين
السلام عليكم000000 بصراحة وخلونا نحكي على بساط أحمدي سبب هل المشكلةهو الشباب من جهة والبنت من جهة نحنا دائما بمجتمعنا منظلم الشباب ومنقول انوا هن دائما اساس المشكلة بالعكس لما الشب منا بشوف بنت لابسة ملابس وكأنها عارية طبيعي مارح يضبط نفسه بس لما يشوف بنت لابسة ملابس محشومة أكيد رح يحترمها ويحترم نفسه 00000
-سوريا الأسد
nonsense2007-09-10 15:53:31
to husam & lina
I don`t think you aer serious ,,please go back to islamic history and you will find the answer
-saleemsy@hotmail.com
ضروري علق2007-09-10 15:47:51
هل الرجل حيوان جسد دون عقل وروح
تتكلمون وكأنكم تجذمون سلفا ان الرجل حيوان يثار من اي منظر..لا يا سادة ليس كل الرجال هكذاالرجل الحقيقي لا يعطي أهميةللمناظر التي تتحدثون عنها وتتهمون النساء من خلالها بالانحلال الذي يصيب المجتمع وكل شخص حلل هذه التحليلات البعيدةعن المنطق لا بدان يكون من هذا النوع الذي يثار ويتحرش ويبحث عن حجة لرزالتة قال شواثير من متعرية فسيفرغ عند محجبة,حيوان ولا انسان?
-france
إمرأة من سورية2007-09-10 15:29:43
إلى من يلوم النساء
المرأة كائن حي بدم و لحم لم تخلق فقط لكي ترو غريزتكم لها الحق في إرتداء ما تشاء و الذكر ليس حيوان غرائزي إنه كائن له عقل و حاج تلوموا المرأة مجتمعنا صاير غابة و أقسم بأني إمرأة محتشمة و لكن هذا لم يحميني من البحلقة الوقحة و المحرجة الموضوع ليس اللباس الموضوع هو نظرة المجتمع للمرأة و سلوك ذاتي فليس كل سافرة عاهرة و العكس صحيح
-الله يعينكن يا
ام طارق2007-09-10 15:22:03
الى السيد رجال سلك الأمن الداخلي في خدمة الشعب
ذكرت على ان كل سيدة او فتاة تتعرض لاي مضايقة الاتصال على الرقم 159 سيدي الكريم هناك جانب جامع الرحمن لافتات تذكرنا بالاستغفار وما شابه اقترح وضع لافتات عليها الرقم المذكور ونشرها بكافة انحاء القطر وطبعا لا انسى ان اقدم لك ولسوريا نيوز جزيل الشكر والامتنان مع الرجاء بنشر الافتات لعل هذا الشئ يسبب الخوف لذوي النفوس الضعيفة وشكرا
سوريا حلب
غزل البنات2007-09-10 15:06:57
كلها حجج واهية وكلام فاضي
الحق مو على اللباس غير المحتشم لأن أنا بعرف كتير محجبات وبيطلعو بدون مكياج ابدا ومع ذلك عم يتعرضو للتحرش ويلي عم يحكي على الغربيين بقول :هون البنت عمرهاماتسمع كلمة من شب وحتى اذا بتكون بالباص والناس فيه متل المخلل من كتر الزحمة ماحدا بيلمسهاشوماكانت لابسة واقسم ان هالكلام صحيح وبستغرب أن شبابنا ببلاد الغرب مهذبين وببلدهم مابعرف شو بصير معهم.
-ru
عمر2007-09-10 15:04:16
اللي بهمو الحل
ليش ما بصير متل مو عاملين بدبي ...والله بتشوف شوفات وتشليط ولا اكتر...ومع هيك ما جدا بسترجي يتطلع لإنو اللي بيغلط مواطن ولا وافد بينحلقلو عالصفر وبتنحظ صورتو بالجرايد تاني يوم
-سوريا
science, logic & belief2007-09-10 14:49:12
إلى الأخت مواطنة سورية
"كل واحد من حقوا أنوا يلبس اللي بدوايا, وكمان من حقوا يمشي بالشارع من غير اعتداء كلامي أو جسدي, بتمنى من الشرطة والأمن أنن يلاقوا حل للموضوع وما يخلوا المعقدين يطلعوا عقدن علينا..سوريا بلد الآمان" يسلم فمك على هذا الكلام أيتها الأخت الكريمة, أتمنى لك الخير و التوفيق
-www.sciencelogicbelief.bravehost.com
some12007-09-10 14:29:10
syria
well i'm a girl who 's always having comments.. but i never looked around cause that's our country, we should understand.. and we should know how and when to wear any kind of dress.. in syria we were too close and sundenly everything has changed.. our men think eastern they need time to have a small free minds.. we should take care of ourselves..
-damas
مفكر2007-09-10 14:24:50
كل فكرة لحالها غلط،والحل متكامل اذا بدنا حل
كل من يحصر السبب بجانب واحد مخطأ: ليس فقط اللبس ولكنه سبب، وليس فقط التربية ولكنها سبب، ولا الحركات والإغراءات فقط ولا القانون فقط .. ولا الذي يدعي ان الغرب ما عنده هكذا وضع (وهو يكذب على نفسه) ولا مشكلة الكبت ولا الثقافة الجنسية ولا الإعلام فقط... بل الأسباب كل ما ذكر معا والحل كل ما ذكر معا أيضا، فلا تبسطوا المشكلة.
-sy
Dr.Arar2007-09-10 14:13:32
الحل الحل الحل الحل
قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم....وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن و....هنا الحل فقط.هناك في سوريا من يشجع على الرذيله وينفق الاموال الطائله لافاد السباب.انظر للمسلسلات السوريه تظن سوريا السويد بتفلتها.الجميع يدخن وقارن بالافلامريكيه,لايدخن سوى الشرير
-USA
حنظلة2007-09-10 14:15:39
هذه الحرية
لكل من يرى أن الفتاة حرة في ارتداء ما يلحلو لها أقول و من حق الشاب أن يقول مايريد إما حرية في كل شيئ أو حرية ضمن شرع الله غير أن الأولى تقودكم للهاوية و الثانية لمرضات من أنعم عليكم و خلقكم ثم تمردتم على شرعه بعقولكم الفارغة
-سوريا
ابن البلد الغيور2007-09-10 14:12:58
رد على بنت البلد
مو عم نقول الحق على البنت عم نقول الحق على الجوز بس انا برأيي وقت البنت بتكون لابسة ومحتشمة وماشية بادبها انا بتحدا اذا في بني ادم بيسترجي يطلع فيها بالغلط لانها هي ماشية بادب ولابسة
syria
أبو طمزة2007-09-10 14:13:49
الله يخرب بيتهم
ما جعلني أفقد عقلي هو ما يلي: 40 % من سائقي التكاسي يتعاطون المخدرات والكحول معقول يعني هيك صار حالنا مو قلتلكن خايف نصير متل مصر؟؟؟ شكلها قربت
-syria
مواطنة سورية2007-09-10 14:10:19
السياحة
نحنا بالفترة القادمة عم نشجع السياحة, ولازم مابقى حدى يدايق حدى بالطريق مشان نشجع السياح يجواويمشوا بشوارع سوريا بحرية, وما ياخدوا فكرة سيئة عن الشعب السوري.
-سوريا
Dr.Arar2007-09-10 14:02:44
TO mido,you're right
ما قال ميدوا صحيح تاما,الفتاة طردت من الطائره للبسها غير المحتشم,ولم تعود حتى رضيت بتغطيت نفسها بغطاء.هذااااا في أكا ياناس,حيث الأن الاتجاه العام نحو الحشمه والعودة للاخلاق,وفي بلادنا الانحلال الاخلاقي هو السائد,انظروا للمسلسلات السوريه حيث يلمعوا صورة الخلاعيه والنفلت والسيكاره بيد الجميع للتشجيع للتدخين القاتل
-USA
واحد تاني من الشاب2007-09-10 14:08:34
استحوا يا معقدين
مين السبب؟؟هاد سؤال؟؟شوفوا تعليقات الشباب المعقدين والمكبوتين,وريحة التخلف واضحة بكلامهم,إخص على الشباب المرضى يلي تنورة أو بنطلون بيصير متل الثور الهائج,مخو بيروح وبيجي,حلكن تكبروا وتشيلو راسكن من بين رجليكن,أستحو شوي,هدول هنن شباب سوريا؟
-
Syrian Girl2007-09-10 14:07:11
حكي فاضي
أنا قدام بيتي بيوقف دائماً شرطيين مرور مع سيارة... و هنن أول العالم يللي بيلطشو البنات يللي ماشية بالطريق... على تعليقات و تفاهات و حكي فاضي.. عم يتسلوا... قاعدين ... طب هدون شو بتحكي معون؟؟؟!!!!
-Syria where u can't walk anymore
مواطنة سورية2007-09-10 14:04:36
حابس أهلوا بالبيت وطالع يلطش البنات بالشارع
كل واحد من حقوا أنوا يلبس اللي بدوايا, وكمان من حقوا يمشي بالشارع من غير اعتداء كلامي أو جسدي, بتمنى من الشرطة والأمن أنن يلاقوا حل للموضوع وما يخلوا المعقدين يطلعوا عقدن علينا..سوريا بلد الآمان.
-سوريا
حسام وحيد كامل2007-09-10 14:03:34
المسؤول؟4
هذا هو سبب صمت الفتيات، عدم الثقة بهن وعدم احترامهن، وكأن الأب قد نسي أن من علمه ورباه وكبره كانت إمرأة، والأخ وابن العم كذلك... أعزائي ما يتعرضن له الفتيات من تحرشات هو من الفتن التي تنبأ بها الرسول عليه الصلاة والسلام بآخر الزمان، فسبحان الله الذي كتب وقدر.
الإمارات
رجال سلك الأمن الداخلي في خدمة الشعب2007-09-10 14:08:23
الى كل آنسة أو سيدة
نداء الى كل آنسة أو سيدة تتعرض لتحرش أو مضايقة داخل أي وساطة نقل أو في منطقة سكنها أن لا تتردد بالاتصال على الرقم 159 فرع الأمن الجنائي قسم الآداب والابلاغ عن ما تعرضت اليه ومنعا للأحراج دون ذكر اسم المشتكي ويفضل أخذ رقم السيارة أو المكرو لأن المتحرش سيعاود الكرة لكن مع غيرك لا تترددي فقط اتصلي والله لانه من يقع سيكون عبرة لمن يعتبر.
-سوريا - حلب
Syrian Girl2007-09-10 14:05:57
حكي فاضي
كل الحكي تبع التبرير للزعران يللي بيلطشو بالطريق انو البنت عم تلبس و البنت عم تغمز ووووو هو حكي فاضي.. أنا بالشتي بكون لابسة من فوق لتحت و ما في شي مبين مني و بسمع ميت كلمة ما عدا محاولات مد الايد.. اي شي ما بينحمل و لا بينطاق.. و بيطلع الحق عالبنت.. الحق على يلي عم يسمح بالتمادي و ما عم يفرض قوانين تحفظ حق البنت..
-Syria where u can\'t walk anymore
ابن البلد الغيور2007-09-10 13:56:09
اخر زمن
انا برأيي الحق مو على البنت ولا على الشب لان الشب بشوف البنت لابسة من دون هدوم والبنت بتركض ورا الموضة والصرعات البايخة الحق على اهل هل البنت يلي بشوفوها طالعة من البيت ولابسة هل اللبس وبيتركوها ولا مين شاف ولا مين دري وشو بتقول الام للاب تركها حرام ليش انت متخلف كتير شوف بنات هل الايام شو عم يساوا والله بنتنا موشي قدامهم والبنت شوي لتوقع الفاس بالراس
البلد الحنون سوريا
حسام وحيد كامل2007-09-10 13:59:02
المسؤول؟3
فلنتحصن بالقرآن الكريم بحفظه وتلاوته وهذا ما ينسينا النساء وليش هنالك شيء آخر، أما عن صمت الفتيات: فأظن انه علينا ان نقول دائماً أن السبب الأول والأخير لصمتهن هو الرجل أو الرجال بشكل عام، فيأتي الأخ بصفة الطاهر العفيف يريد أن يقطع الرأس، والأب يريد أن يسلخ، وابن العم يريد أن يرجم، هذا هو الواقع....
الإمارات
ن. الحموي2007-09-10 14:00:43
مساج شو؟؟ 5
عن الشركات و المكاتب الخاصة و كانها بيوت دعارة.. توجد شركات مشبوهة و لكنها باتت معروفة و الفتاة المحترمة لن تقبل العمل بها مهما كانت حوافزها و رواتبها مجزبة.. الفتاة المحترمة لن تعمل إلا في مكان محترم و ستحظى باحترام زملائها و مدرائها و لن يتعرض لها أحد بالإساءة..
دمشق - سوريا
science, logic & belief2007-09-10 14:00:18
تحية للجميع
لا يوجد لا أجندة و لا قلة إحترام و لا بطيخ! لماذا تصرون على أن الموضوع هجوم؟ البعض يتكلم و كأنني أعشق جرح الناس و مشاعرهم وإهانتهم! ياجماعة طولوا بالكم أنا لا أهاجم أحد بشكل شخصي! نحن نتكلم عن معتقدات, أفكار, آراء مختلفة! أنتم كلكم على عيني و راسي! الحق يقال كلامي قاسي وأنا أعتذر منكم جميعاً و أعلموا أني لا أقصد السوء لأحد. أتمنى لكم الخير و التوفيق
-www.sciencelogicbelief.bravehost.com
ن. الحموي2007-09-10 13:56:37
مساج شو؟؟ 4
لو لم تكن راضية لما استمرت بهذه المهزلة لا هي و لا زميلاتها.. مجرد تقديم هدايا كالموبايل (الذي لا أعرف على ماذا كان يكافؤها به) كان كفيلاً بجعلها تفهم ما لم تفهم قصده من الماساج رغم انه أوضح من نور الشمس.. عملت في شركتين خاصتين و لم أر من زملائي و مدرائي في العمل إلا كل احترام و تعامل راقي لذا رجاءً لا تلفقوا الأكاذيب عن
دمشق - سوريا
حسام وحيد كامل2007-09-10 13:58:23
المسؤول؟2
هكذا نعرف ان ما نشاهده من فتيات عاريات أو شبه عاريات، لهن الدور الكبير في هذه المسألة، لأنهن قد حركن غريزة الرجال المكبوتة او المنسية بحركات ومناظر تدل على قلة الحياء، المسؤول الثاني: هو الرجل، فأنا أجزم بأن على الرجال أن يعتمدوا على الله في مجابهة هذه الغريزة الفظيعة التي خلقت فينا...
الإمارات
ن. الحموي2007-09-10 13:56:15
مساج شو؟؟ 3
فهل ستشفع لها حاجتها للعمل في حال عاشرت مديرها كي تحافظ على وظيفتها؟؟ فعلاً عذر أقبح من ذنب.. لو لم يكن المدير ينوي السوء و لو لم تكن الفتاة راضية ضمنياً لما وصلت إلى هنا.. ما الذي تتوقعه من رجل تقوم بعمل مساج له؟؟ و ماذا تتوقع منه بعد ان بدأ يتصل بها هاتفياً و لأمور شخصية بعيدة عن نطاق العمل؟؟ و هل يصدق أحد أنها كانت تستمع فقط؟؟
دمشق - سوريا
ن. الحموي2007-09-10 13:50:49
مساج شو؟؟ 2
الفتاة المحترمة تفرض إحترامها خصوصاً في مكان عملها أما في حال حصلت على الوظيفة بمؤهلات أخرى غير علمية فهذا يعني أن تتحمل النتيجة.. ثم أين اهل الفتاة؟؟ ألم يسألوا عن صاحب الشركة و طبيعة عمل ابنتهم؟؟ و مرة ثانة أسأل كيف تقوم فتاة بعمل مساج لرجل غريب و لا تتوقع منه أمراً مماثلاً؟؟ إن كانت بحاجة للعمل كما تقول فهذا لا يعني أن تهدر كرامتها
دمشق - سوريا
حسام وحيد كامل2007-09-10 13:47:56
المسؤول؟1
سأقول من هو المسؤول، الفتاة هي المسؤول الاول والأخير، وهنا لا أقصد الفتيات الاتي تعرضن لهذه المواقف، المرأة التي تظهر على الشاشات عارية أو شبه عارية، فقد اعتاد الرجل على رؤية المرأة بهذا الشكل مراراًً وتكراراًً، حتى أصبح يستغرب من وجود فتاة متدينة، فهو يريدهن جميعهن واحدة بعد أخرى....يتبع
الإمارات
-2007-09-10 13:51:47
السيد وزير الداخلية ما ذا أنت فاعل
الى كل الشباب المحترمين ماذ تفعلوا لو رأيتم أختكم أو أحدى الأقارب تتعرض لمضايقة أو تحرش ....يجب وضع ضوابط رادعة لايقاف هؤلاء المهووسيين جنسيا ووضعهم في مشفى الأمراض العقلية القسم الأحترازي .المجانين طلقاء والعاقلين سجناء. قلوكن اربت تنحل أم العكس.
-المملكة العربية السعودية
ن. الحموي2007-09-10 13:49:10
مساج شو؟؟
ما هذا الكلام؟؟ كيف تقبل موظفة محترمة أن تقوم بعمل مساج لمديرهاو تأخذ الأمر بالضحك و المزح؟؟ هذا كلام فارغ و الشركة بأكملها مشبوهة و مشكوك بأرها.. لو أن سيادة المدير بحاجة لجلسات مساج فليتجه إلى نادي صحي أو يطلب معالج فيزيائي أما أن تقوم الموظفات بهذا العمل فهذا كلام غير منطقي.. ثم ما نوع العمل الذي تقوم به هذه الموظفة الغير مؤهلة عليماً كما تقول؟؟
دمشق - سوريا
عتبي على التاريخ2007-09-10 13:49:06
الحل بالنظر للأسباب وليس النتائج
إذا عملنا مقارنة بين مجتمعنا والمجتمعات الغربية منلاقي إنو التلطيش هي مجتمعنا المكبوت تحت مطرقة الدين وسندان العادات البالية يلي الناس ما عم تفهم إلا أنو البنت والشب إذا شافو بعض بتخرب الدنيا
سوريا
16182007-09-10 13:47:34
الجنس ضروري
لماذا لا يوجد في بلدنا دور دعارة مرخصة ومشرف عليها من الدولة لمنع الاستغلال وانتشار الأمراض وبحيث يصبح وجود منافسة في الموضوع وترخص الاسعار حتى يصبح المجال أكبر للجائعين جنسيا ولايستطيعون الزواج أولا يريدون الزواج وكل إنسان مسؤول عن تصرفاته لكن يجب أن نعطيه الفرصة القانونية حتى لايتعرض للمشاكل
-syria
واحد من الشباب2007-09-10 13:35:50
قال مو عاجبهن يتلطشوا قال
ما رح قول بنت مشلطة وبنت محجبة لأنه كلهن نفس الشكيلة باستثناء نسبة بسيطة،لك بروحو بيعدولي بهالكافيهات بآخر طرز وببلشوا ينوضرا عالشباب ،طبعاًهالشي مابيصير بدون ماتتغنج البنت وتتِ... وبتقلولي الحق عالشباب!!!
-أحلى شام
,وليد2007-09-10 13:32:04
الله يبعتلو عللة
قال الشاعر فارس كرم: عم إتطلع بالنسوااااان شو بدك مني قللي؟؟؟ واللي ما يحب النسوان الله يبعتلو عللة يعني الأغاني يللي عم نسمعا عم تقللنا تفرجو ولطشو،بقى المراهق كيف بدو يتخيل معاني الرجولة؟؟
-سوريا
محمد2007-09-10 13:32:35
الموضوع ما عند ينسكت عليه
لك لسا بيقلو الحق عالشب أنابقول الحق على الأهل لازم الأب و الأم ما يخلو بنتهم تتفنن بالبس الغير المحتشم لو كان الأهل فيهم شوية شرف ما بيقبلو بنتهم تطلع هيك بس شو بدنا نحكي طبعا هدا الحكي مو للكل وأنا ماعم عمم بس الحق على البنت أكتر من الشب لأنو المحترم الكل بحترمو و ولو كانت البنت بكامل احترامها و حشمتها صدقوني ما حدا بقرب عليها والله يعين الشباب
-سوريا
سوسو الهيوجة2007-09-10 13:32:37
يا حرام...
والقط بياكل عشاها.. صارت البنت بهالأيام اوقح من الشب بألف مرة.
-
نون2007-09-10 13:25:33
أرجوكم
أولا التلطيش و اختراق الحرية مرفوض للجميع لذلك يا بنات إياكم و الخجل من الرد على أي شخض يعتدي على حريتكم خارج المنزل ، لا تخافو من الفضيحة و يجب أن يخاف المعتدي من الفضيحة وليس أنتن. ثانيا : ليس مبرر لأحد الاعتداء على حرية أي فتاة مهما كان لبسها ، اللبس أمر شخصي و ليس مبرر للشباب للإعتداء ، إلا إذا لم يكن هناك مانع لدى الفتاة ( فلتتحمل )
-سوريا
hani2007-09-10 13:25:25
شي بجنن
شو هاد اللبس يلي عم يلبسو والله الشيخ ما عم يمسك حالو
-damascux
نائل شيخ خليل2007-09-10 13:16:19
هكذا نستشعر رجولتنا !!/4/
لماذا ندوسُ على ضمائرنا فضلاً عن قلوبنا و نقبل أن نستغلَ ضعفَ الآخر بدهائنا و مكرِنا تحتَ أكاذيبِ الحبِّ و الحريَّةِ و القرن الواحد و العشرين !؟كيف نقبلُ على أنفسِنا أن نتحمَل عِبءَ امرأةٍ أعطتنا قلبها لضعفٍ أو لجنونٍ و ربما لحبٍ حقيقي ، و بعد أن نغتصبها رمز أنوثتها ( الاغتصاب أخذ الشيء تحت تأثير عاطفي و ليس بالضرورة أخذه بالقوة ) نرميها عند أول رصيفٍ !
سوري مقيم بالسعودية - مؤقتاً
شاب2007-09-10 13:13:17
اساس المشكلة 2
اضيف على ما سبق ان مجتمعنا تغير كثيرا عن السابق واصبح هناك انفتاح على الكثير من الامور اللااخلاقية من قبل الدشات والانترنت وغيره وفي نفس الوقت ازدادت صعوبة الزواج والارتباط وبالتالي ماعادالشاب اوحتى الفتاة قادر على تحصين نفسه من مثل هكذا اعمال.لا اطلب ان نلغي الانترنت مثلا ولكن علينا بالتوعية والتربية والاهم تحقيق انفراج اقتصادي في البلد وتامين فرص عمل.
-سوريا
958ز2007-09-10 13:00:00
عيب البس تنورة ليموني!!!
بالصالحيه شافوني و بنظراتهم خجلوني وبالشلمونه من تحت لفوق شرقوني ومن حارة لحارة لحقوني وكلام مجروح سمعوني ومن خوفي على حالي وقعوني وبالسكاكين دبوحوني وهرولت هربانه بس ما لحقوني كان قصدهم يحركشوني وجهت لهم كلام قاسي قاموا فضحوني شو عيب البس تنورة قصيرة فوق الركبه ولونها ليموني ؟؟؟؟
سيريا
نائل شيخ خليل2007-09-10 13:12:17
هكذا نستشعر رجولتنا !!/3/
لماذا لا تتوقفُ رغباتنا عند حدود علاقة طبيعية ، إنسانية يصبغها الطابع الأخلاقي أولاً ؟ و نفكِّرُ أوّل ما نفكِّرُ به حينما ننجح باصطيادِ ( مراهقة ) بالعمِر أو بالعقلِ !! أنّه متى سنستطيع أخذَ اللمسة الأولى .. و القبلة الأولى .. و فنجان القهوة الأول!؟؟
سوري مغترب بالسعودية - مؤقتاً -
شاب2007-09-10 13:07:20
اساس المشكلة
الشاب لم يعديفكر في الزواج لانه اصبح امر شبه مستحيل على اغلب الشباب لارتفاع الاسعار والبطالة والعقارات..الخ بالاضافة طبعا للجو العام والتربية الذي نلاحظ فيه تراجع كبير فماعاد الاب والام متفرغين لتربية اولادهم كالسابق بل كل همهم تامين لقمة العيش واحمل البنات مسؤولية ايضا فلماذا كل هذا العري في الشوارع؟هل يتوقعن ان يكون كل الشباب ذوي قدرة على ضبط النفس؟
-سوريا
someone2007-09-10 13:05:23
this is the life
Dubaiانا متزوج من اجنبية والمشكلة موبس بسورية بكل الكرة الارضية وبيقولوا فالج ما تعالج
-dubai
rida2007-09-10 12:59:32
الحق على الشب يلي فهمان النسوان غلط وعلى البنت يلي
أنا برأي انوهي الظاهرة بتتعلق بالمفهوم يلي موجود عند بعض الشباب عن جنس حوا وكمان بالمفهوم يلي موجود عند بعض البنات عن اللبس والتعري يعني كل واحد لازم يوعي ولادو الشباب انو ببشوف بنت بالشارع لازم يعاملها متل ما بحب تتعامل اختوز وكمان لازم يوعي بناتو انو ما بصير البنت تبرز انوثتهاومفاتنها لمين ماكان وتعملها سبيل للمارة(يعني الحل بأييد كل واحد فينا)
-KSA
سماء 582007-09-10 12:49:00
حاجة بقى تحكوا على اوربا !!!
نحن النسوان الشرقيات في اوربا. اولادنا واولاد اوربا عندهم اخلاق واحترام وعلى طوول مشغولين ومتعذبين بالدراسة والجامعات وما عندهم مطلقا وقت للحكي والكراهية. ولم يهتموا بالبنات حتى لو كانت بالزلط. لماذا لاتقلدوا اوربا في طياراتها وقطاراتها واختراعاتها والحقوق الانسانية والعدل يلي فيها. لماذا بتفكروا فقط بالجنس والمظاهر يلي هون ماحدا مهتم فيها
-France
بس لول2007-09-10 13:07:55
ومنيح عرفت
وانا كان عمري 21 سنة ومن بعدها انقلبت حياتي من فوق لتحت لا بقدر احكي لحدا و عرف اعمل شي بس انا كتير بخاف منه و بخاف صرت من كل الدنيا و حاسة حالي معقدة و ما عاد عندي ثقة بحدا ابدا
- الموت بد ذاته
نائل شيخ خليل2007-09-10 13:07:46
هكذا نستشعر رجولتنا !!/2/
لماذا هوسنا .. بأن نحوِّل العلاقة التي تبدأ عادةً طبيعية أخوية بين الجنسينِ إلى علاقةٍ تنتهي ببيتٍ أو بغرفةٍ أو بسيارةٍ لمجرّد شرب فنجانٍِ من الشاي لا أكثر !!!؟ لماذا هذا الهوس الجنوني .. بأن نتباهى أمامَ خلاننا و أصدقائنا بعدد اللائي ( صاحبنَهنَّ ) و بأسماءِ البنات في ( جوالاتنا ) و بعدد البنات على ( مسنجراتنا ) !!؟
سوري مقيم بالسعودية - مؤقتاً
نائل شيخ خليل2007-09-10 13:03:27
هكذا نستشعر رجولتنا !!/1/
لماذا لا ينظر الرجل إلى المرأة إلا من منطلق جنسي !؟ لماذا هوسُنا بـ ( تطبيق / الحصول على .. ) كلِّ فتاةٍ نقابلها ، في ( الحارة ) و ( الميكرو باص ) و ( المدرسة / الجامعة ) و ( الوظيفة ) و ( الشارع ) و ( الحديقة ) و ( المشفى ) و الآن في ( النت ) و ما فيه من منتديات و ( تشات ) !!؟ لماذا هوسُنا .. بملاحقة ( حواء ) حتى في ( جهنم ) !؟
سوري مقيم بالسعودية - مؤقتاً
hhhhhhh2007-09-10 13:04:26
كل الحق ع الاهل
ما في تربية دينية صحيحة للاسف الناس فهمانة الدين خطا الله يستر من ااخلرتا
-سورسا
SCORPION 22007-09-10 12:56:42
لو أننا نتبع الدين الاسلامي فقط !!!!
بالنسبة للموضوع: حكم الدين الاسلامي على المرأة بأن جميع جسمها عورة ماعدى الوجه والكفين .. لماذا برأيكم ؟؟ هذا الجزء 75 % الحق فيه يكون على الاناث أما ال 25% الباقية فهي على الشباب حيث ان الله أوصى المؤمنين أن يغضوا من أبصارهم ... لماذا برأيكم ??. ( يرجى تحكيم المنطق والحيادية بعيدا عن التوجهات والمذاهب ) فهذا كلام المنطق والعقل والدين معا
سوريا حبيبتي
جاهل جاهل2007-09-10 12:45:43
شاطر شاطر
جهل وتخلف في كل شيئ شو بدكن النتيجة يعني مابعرف اذا بتشوف الام *اسود والبنت اخر موضة ولا يلي لابسة لبس والله الأوربيات يشمئزو من لبسو و10 كيلو مكياج وخاطة حجاب قال شو غطت شعراااااه خلص والله شي بقرف يعني الله يعين الزلمة هوي اصلا مانو ناقص غير شوية اخلاق ودين وثقافة وتعليم وتربية وشي 500 شغلة تانيه وشاطر شاطر تم تم ونانسي نانسي تم تم
-ال................ العربية
قرفانة2007-09-10 12:49:59
حرام عليكون
ياجماعة مو المشكلة مين النظيف ومين المونظيف بالقصة.شو ماكانت لابسة إذا هي معارضة القصة ماحدا بيحقلو يقرب منها. يعني يابتمشي متل على عقلات كل واحد يامين مو عاجبو بيحقلو يغتصبا. والله عجيبة الأخلاق والتعصب والأنغلاق يلي وصلولون رجالنا. أنا وحدة من الناس بيعتبروني حلوة من وقت ماكان عمري 9 سنين وشايفة يلي ماحدا شافو. وولادي ماراح عيشون بهيك بلد
-سورية
السيد وزير الداخلية2007-09-10 12:31:23
سائقي التاكسي والمكروباصات نريد حلا
جميع دول العالم يخاف سائقوا التاكسي من المرور لصرامة قوانينهم والله مرة قررنا وأصدقائي ب روسيا الذهاب لرحلة صيد وكان من جملة أصدقائي مانسميه قائد الشرطة وأشترط بأنه السائق وانه لن يحتسي أي شيء وعند العودة كانت هناك حواجز مرورية أغلبها كانت تقدم له التحية دون السؤال بمجرد النظر اليه ولمّّّّا سألته بأنه أضاع يوم في العمر.رد نحن نطبق القانون علينا أولا...
rus
سماء 582007-09-10 12:27:29
رد الى رام
كلامك صحيح واريدان اقوله. بالاضافة اقول لك انه عندما كنت صغيرة بالشام في حارتي كانت بنت محجبة بريئة واغتصبها رجال متزوج وعنده مرة جميلة واولاد وساكن في نفس الحارة. والنسوان والرجال يلي عرفوا بالموضوع ستروا القصة من اجل حماية سمعة العائيلات وما يصير جريمة وقتل ودمار للعائيلات. الله يساعد الرجال الاذكياء على هل البلوات شو بدون يستروا ليستروا
-France
مصعب2007-09-10 12:40:51
واأسفاه
اللهم رد بنات المسلمين وشباب المسلمين إلى دينك رداً جميلاً يابنات اتقوا الله في لباسكم وحشمتكم وياشباب اتقوا الله في نظراتكم وكلامكم وأخلاقكم وأعلموا أن هناك يوماً تسئلون فيه عن كل شيء عن النظرة والكلمة وعن إغراء الشباب الذين لايستطيعون الزواج ويرون الفتيات كاسيات عاريات لاحول ولاقوة إلا بالله
سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني.باريس2007-09-10 12:40:24
وزارة الداخلية المسئولة
عن 40 في المئة من سائقي التاكسي العمومي وعليها القيام بحركة تصحيحية لحسب الرخص العامة من 40 في المئة كما ذكر الدكتور هارون عن هذا العدد الذي يجب تسجيلة بدفتر غنيس أن صح لأنه لا توجد ولا قيادة شرطة باالعالم تمنح رخصة عامة لمتعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية وفرنسا أول ما تتطبق القانون الصارم بحق السائقين ونحمل الداخلية كل هذه التجاوزات؟؟؟؟؟
-فرنسا
أُبي2007-09-10 12:30:01
مشكلة مجتمع
اول شي بدي عقب على zuzuياخي شو مقياس الحجاب عندنا انوا البنت تحجب شعرها انا كتير من البنات المحجبات بيغروني اكترمن لمومحجبات لان مخباين الشعر ومبينين شي تاني تاني شي خلينا نقول انوا مشكلة مجتمعنا هي انومتعدد العادات والتقاليد وهادا شي مو عيب بس بدوا يسبب مشاكل الغرب ماعندون مشكلة لان مستوى الحرية الجنسية اعلى من عنا خصوصا انوا عنا معدوم وكلوامخبا
سورية
nouredeen2007-09-10 12:35:28
الله يستر
بعد السلام كلام الصراحة انا مصدوم و مالي مصدق يلي قراته يعني ما عد في شرف و اخلاق وين اهل الحمية بحب قول لكل واحد شاذ سوري انو كما تدين تدان يعني بتلطش وبتتعرض لبنات في الطريق عاجلا ام اجلا سوف تعرض امك او اختك بالمثل كما انت تعامل بنات العالم اما بالنسبة للبنات الفاجرة بالبس تركوها الها رب يعرف شغلو معها يعني مو معقول يلي عم يصير ببلدنا يا شباب اتجهوا
nouredeen_1@hotmail.com
SCORPION2007-09-10 12:28:48
جميع البنات هم السبب دون استثناء
كل الفتيات تتحدث بهذه المواضيع ولكني أنا ومع تجاربي الشخصية أقول أن السبب 95% على الفتيات فهن يمارسن فن اختيار الملابس الضيقة والشبه عارية وفقط هناك بالشوارع 5% من السشباب (مرضى جنس) لايوفرون حتى البشعة ..(ولكن الفتيات اليوم الذي لايسمعن فيه (تلطشية)وكأنهم لم يأكلوا ولم يشربوا) فهل انتم مقتنعين انهم منزعجين من 90% من التلطيشات الا البذيئة منها
سوريا حبيبتي
الدمشقية2007-09-10 12:16:04
دمشق
اعتكفت لمدة اسبوع من الرعب الذي اصابني و حتى الان لا استطيع ان امشى وحيدة اذا كان هناك شاب ورائي و هؤلاء المرضى لا يوفرون احدا حتى المحجبات و كبار السن يتعرضون لهن..المشكلة اننا نبرر لهم افعالهم و المجتمع يتغاضى عنها بحجة الاغراء و اللبس و العلاك الفاضي و هذا ما يشجع الاخرين على ممارسة هذه الافعال الشاذة
-
عايش من قلة الموت2007-09-10 12:19:24
شو السبب
برايكم الشباب هدفهم من التلطيش شو بس مجرد التلطيش وشو راح يستفيدو اذا ما في تجاوب من البنت ولك ياعمي الشب بيلطش البنت لانو لما لطش البنت اللي قبلها اتجاوبت معو والعلاقة مشيت تمام الشباب بدون يلطشو والبنات بتحب التلطيش بس من الشب الصح يعني الشب اللي بيعجب البنت طبعا مو كل البنات بس نسبة كبيرة بقا الحق لا علة الشباب ولا على البنات هي الدنيا عحبكم والا ما
-سوسو
عماد2007-09-10 12:21:21
الى لالا
يعني البنت اذا مشيت بالزلط معلش يلطشوها الشباب او بكون في مخه شيء ولا كمان التلطيش كمان بهذه الحالة معيب
-سوريا
الدمشقية2007-09-10 12:08:26
دمشق
حاجة تحطوا السبب على البنات و اللبس و غيره لانه اذا كان هذا السبب فيجب على كل الشباب ان يتحولوا الى مغتصبين و متحرشين دايرين في الشوارع .الشاب الذي يقوم بهذه الافعال انسان مريض و مشوه من الداخل و بالتاكيد ليس سويالقد تعرضت شخصيا لمثل هذا الموقف و لم اكن لابسة ضيق و لا قصير بل يونيفورم العمل و عائدة الى البيت ظللت بعدها من الرعب معتكفة في المنزل لمدة اسب
-
Mido2007-09-10 12:07:24
شدني هذا العنوان في إحدا المواقع وخصوصا إلى عشاق أ
طالبت خطوط "ساوثويست" راكبة أمريكية بالنزول من إحدى رحلاتها المتوجهة إلى أريزونا بدعوى ملابسها غير المحتشمة التي لا تليق بشركة طيران "عائلية". وقالت الراكبة كايلا ويبرت، 23 عاماً إن أحد موظفي "ساوثيست" طلب منها مغادرة مقعدها فيما كانت الطائرة تستعد للإقلاع من مطار "لينبيرغ فيلد" في سان ديغو، مشيراً إلى إمكانية سفرها على إحدى الرحلات لاحقة.
-سوريا الله حاميها
لولو2007-09-10 12:07:43
كل يوم صباحا
يعني هالصيفية غير شكل الشباب ما منعرف شو صايرلن كل ما يشوفو بنت حتى لو محجبة عم يطير عقلن ليش هالكبت الزايد بسوريا كل الصبح بسال حالي هالسؤال وخصوصا لما كل يوم الصبح بنزل لروح على شغلي بكون موعد مرور شخص على البسكليتة وكل يوم لازم اسمع نفس الطلطيشة البزيئة والله ما عاد ينسكت انا شي مرة بدو يمر لادفشو واضربو وكل بنت لازم تضرب الشب يلي بلطشا وما تقصر
-دمشق
روعــة بـيـلــونــي2007-09-10 12:03:29
تـــأخـــر حــضــاري
كيف يمكن أن نتطور إذا كان نصف المجتمع (الرجال) ينظر إلى النصف الثاني(النساء) كأنهن سلعة أو قطعة بنصف قيمة, أو آلة جنسية أو للإنجاب فقط. بينما في جميع المجتمعات المتقدمة حضاريا المرأة متساوية كليا مع الرجل, في العلم والعمل والسياسة والإنتاج. وبهذا يكون المجتمع بكامله منتجا متقدما فعالا. ما عدانانحن,ما زلنا نجر خطانا في عالم الماضي و الجواري.
-حـــمـــص ســـوريـــا
Mido2007-09-10 11:57:57
نظرة من منظور آخر
ياسادة ياكرام في هذا العصر الملام وللواقفين خلف هل هذا في أمريكا أو أوروبا يحدث؟ ياسادة ياأفاضل إن في هذه الدول التي تتكلمون عنها فإن الأنثى تفقد عذريتها في عمر مبكر وبإرادتها ويحق لأي شاب أن يعاشر صديقته متى شاء فهل هذا متوفر في مجتمعاتنا وهل يرضى نساؤنا ورجالنا بهذافإن قبلوا فإنهم بهذاحلو الأزمة فهل يوجدمن يقبل وعلى الدنيا السلام مع أنني رافض للتحرش!!
-سوريا حماها الله
liion_haeart2007-09-10 12:01:19
حاج تحطو اللوم على الشباب
لسا كل شوي بتجي كاتبة بتكرة الرجال بتبلش بتحكي عن قضايا المراءة هي السبب فيها خلي البنات تحتشم باللبس تلبس متل العالم وبعدين تعالو عاتبو واشرحو هيك قضايا
syria
المنطق2007-09-10 11:57:00
لنحكم المنطق
أريد أن أسأل الأخوات زينة ورانية وغيرهم من الذين يتعرض للتحرش والإزعاجات, أريد أن اسألهم عن طبيعت لبسه، وأقول قليل جداً ما نسمع عن حالة تحرش جنسي حصلت مع فتات ملتزمة محتشمة في لباسها ساترة عورتها ولا تقوم بحركات مغرية أو مثيرة. أنا لا ألوم الفتيات فقط ولكن طبيعة اللباس لها دور كبير وكبير جداً في هذه المشكلة
-سوريا
zuzu2007-09-10 11:57:09
يحرق اخت هالحالة
والله المشكلة عالتنين عالشباب و البنات يعني حتى البنت المحجبة عم تاكل نصيبها .. بس كمان الحق عالبنت يلي بتبين نص جسمها اكيد بدها تاكلها ولازم تعرف عواقبها .. بس برجع وبقول الحق عالشب كمان .. يعني انا صرت عم عاني من هالشباب الي مالهن امان بهالايام
-syria damascus
liion_haeart2007-09-10 11:56:02
المراءة مظلومة
بدي افهم كيف المراءة مظلومة وهي بمجتمعنا السوري اخدة كل الحرية والوظائف لك بفوت على اي دائرة حكومية بلااقي انو 90% بنات من الموظفين وبيقلولك انو المراءة مظلومةومهضوم حقها
syria
معلقن2007-09-10 11:51:01
مجتمع open mind
يعني هلأ البنات بدن يقنعوني أنن هنن الشرفاوالنضاف والشب هو اللي وسخ ما هن كل وحدة فيهن بتكون لابسة من غير هدوم " بنطلون على قد الط....وكنزة محجمة صدرا وبالآخر بتقلك عم يتحركشو فيي وبالنهاية مجتمع الopen mind تبعن والديق والقصير والمغري رح يعمل فيهن أكتر من هيك
الحبيبة سوريا
المهندس2007-09-10 11:52:55
ممكن نسمي الاشياء بسمياتها
ياجماعة نحنا مشكلتنا الاساسية بسورية شو؟؟؟ فصلنا الدين على مقاسنا.ورفضنا اي نقاش حتى لو من صلب الدين بغض النظر هل هو اسلام ولا مسيحو يهود حتى ,يعني الشب صار حلمو يتجوز ولو بالاجرة والبنت حلمها شب يحن عليها او يحبها والشغلتين صاروا محض خيال مشان هيك الشب بدو يفضي غريزتو والبنت بدي تجذب الحنون والاهل نايمين والدولة مشجعة وضاعت الطاسة فلاعد حدا ينظر عوجة
-امارات
science, logic & belief2007-09-10 11:55:46
إلى الأمام سيدتي ولا للرجوع
عقول متحجرة فلن أناقش الأسباب! بل سأتكلم عن الوقاية قدر المستطاع: أولاً وأهم شيء إرفعي رأسك عالياً سيدتي وأمضي في طريقك ولا تجعليهم يعيدوك إلى الوراء! وتسلحي بالعمل(دخل مادي)شهادة جامعة وشهادة كارتيه في حال في مجال! إرتدي الحجاب أو الشيال الحفر..يعني إختاري ما تريه مناسباً لك وليس لهم! كونوا القوية الحنونة وأصرخي عالياً حين يتحرشوا بك ليلتم الناس
-www.sciencelogicbelief.bravehost.com
شاب بدو يتزوج لينستر2007-09-10 11:45:56
كله من البنات بس حلوين
انا مع كاتبة المقال بان هناك بعض الشباب الشاذون المتخلفين الذين اذا بشوفوا بنت و لو كلنت محتشمة يتحرشون بها و بطريقة مقززة ورد حيادي اذا البنات ما بيسمعوا تلطيشات او انه ما حدا بيطلع عليهم لرأيت ان عدد النساء يتناقص بسبب الانتحار البنات يفرحون و يتنافسون فيما بينهم من التي بتتلطش اكثر
-بلد النساء وانا عايش فيه لوحدي
فتاة2007-09-10 11:51:52
مشكلة حقيقية..
بصراحة.. ممكن يكون اللباس ببعض الأحيان إنه تأثير بس مادائما.. يعني مثل مابيصير معي.. ( لباسي مثل الشباب) يعني لايوحي بالأنوثة والتشليط.. بس مع هيك.. دائما كل سيرفيس..وكل تكسي وكل مكان في شخص يحكي شي كلمة وسخة أو يلزق بالوحدة.. يعني أوقات بكون رح اطلع من شباك السيرفيس.. فالشغلة مالها علاقة بالثياب.. تأكدوا من هالموضوع.. وبتمنى تزيد أخلاق العالم عندنا
-syria
شب2007-09-10 11:50:42
شبابللك
يعني نحن ما عنا شعور وغرائز طيبعية ولا نحن مجرد اصنام ...البنت بس تلبس امور مثيرة شو بدها الشب يحط نظرو بالارض اذا البنات عم يلطشوها ؟؟؟ حاجة بقا
-سوريا المثيرة
محمد موسى2007-09-10 11:37:43
أسمعوني شوي
رجاء لاحدى يحكي كلام على لباس المرأة لأنو بالسعودية واللي المرأة فيهامغطاية من فوق لتحت..عندون أعلى حالات تحرش بالنساء في العالم كلو.والمرأة عم تتلطش بجميع أنحاء العالم وفي أرقى المجتمعات.إن الله جميل يحب الجمال.يعني بصراحة أنا إذا شفت بنت حلوة بطلع عليها وبجوز إحكي كلمة لطيفة خفيفة بس الشي اللي بقرف هو التلطيشات والحركات البذيئةاللي بتطلع من بعض الشباب
دمشق
مقهور وصابر2007-09-10 11:41:51
المشكلة دينية واخلاقية وبسسسسسسسس
المشكلة انو هالامثلة الموجودة في هالمقال تنتقد بشكل مباشر ويوضع اللوم بنسبة 90% على البنات فهي اللي بترضى على نفسها تلمس جسد الرجل بحجة المساج وهي اللي بيعجبوها الكلمات اللي عم تتلطش فيهن فاللاسف المشكلة انو هالبنات عم يطلبوا منا انو نحترمهن ونغض ابصارنا بس لازم هنن يعينونا على هالشي مشان نقدر نضبط نفسنا والله يعينا على هالرمضان
-سوريا الحبيبة-حلب
liion_haeart2007-09-10 11:46:01
البنات هن السبب
لانو البنت بتتفنن بكشف مفاتن جسمها قصدا منشان تسمع التلطيش ويتحرشو فيها الشباب وبالاخر بيجي موقع سيريا نيوز بيحكي عن معانات البنات من الشباب ما البنات هن السبب الرئيسي لها الحالة الي وصلها المجتمع السوري من الانحطاط
syria
lala2007-09-10 11:41:29
اللباس ليس السبب
العرب شاطرين بس بأنهم بيحطوا الحق عالغير؟ اللباس لا يمكن ان يكون السبب لأن التلطيش عمبيسير للكل للي لابسة العباية كمان . البنات الي بيلبسوا ثياب فاضحة شوي مو نيتهم هو جذب الشباب . انما يجب ان تفهموا هذا ان البنات الهم عقدة التباري في اتباع الموضة و تشبيههم بالعارضات العالمية و اكبر دليل . روحوا شوفوا البنات شو بيلبسوا في الأجتماعات النسائية البحنة
-syria
عماد2007-09-10 11:36:18
1- التربية 2- الاحتشام
خايق اقول كلمة كبيرة بس العيب على من يفعل العيب التربية اين واللباس المحتشم اين بس بالظاهر يلي بتلبس لباس مغري ليس لديها تربية او اهل حتى يردعوها
-سوريا
امرأة2007-09-10 11:33:11
كلهم هكذا
كل الرجال سواء , استغلاليون , همهم نفسهم وشهواتهم إن لم يأخذوها أبادو كل من حولهم
-_
موافق2007-09-10 11:29:21
وين الشرطة
هلق انا شب وعايش بهل البلد والله قرفان كتير الحمد الله انا متزن والله لو انو بحكموني بنص شباب هالبلد لحتى اعدمهن خوزقة على هاتصرفات . شغلة وين سلك الشرطة المحترم بصراحة الشرطة عم تخلي الانسان قبل ما يدخل على القسم يفكر اولف مرة بنوع الفضيحة يلي لح تلحقوا فكيف البنت .. حاجة والله يمل
-سوريا
مكسيم2007-09-10 11:31:22
تخلف وكبت
الموضوع ليس له علاقة لا بلباس البنت ولا بمكان وجودها ,انما السبب هو الكبت الذي يعيش فيه مجتمعنا وراء الزجاج الاسود(من تعليق شامي عتيق),فلماذا في المسبح أو في البحر لا يتحرش الشباب بالبنات مع مع أن البكيني بيبكي الحجر ,شوف الشباب السعودي كيف يجو على سوريا مفجوعين وغرائزهم سايقتهم,ليش بتصوركم ...
syria
متابعة قرفانة2007-09-10 11:29:57
الى الكذابين
لأ اسمحولي أحكي شغلة ,أنا فتاة أضع المنديل على رأسي وألبس ملابس محتشمة وواسعة,وحين امشي أسير وعيوني بالارض,ومع ذلك لا أسلم من تلطيش أولاد الحرام,شو ما عندهم أخوات؟,وما بيشبعو؟,ان ألبسنا ما بنخلص وان طلعوا على الموضة ما بيخلصو,شو بدكن يا مربيين؟,أنا بعرف المربى مربى ببيتو,وواضحة التربية من هل التعليقات يلي بتضحك,كل واحد امفكر حالو بريئ,روحوا أنضبوا
-
الــحــســن زعـــتـــر2007-09-10 11:27:24
رد للسيد زاهر سحلول
" المرأة تزني بدون أن تزني"! ما بك يا رجل؟ هل ضيعت الفكر والتحليل والاتزان. توزع اتهاماتك الرجولية كأنك قاهر الزمان ورائد الفتاوي. كلامك لا منطق فيه ولا حكمة. علينا نحن الرجال ان نضبط مشاعرنا وننظر للمرأة نظرة مساواة واحترام ومشاركة عادلة. إنها ليست سلعة, وليست متعة, وليست جارية. إنها شريكة كاملة في المجتمع وبناء الحضارة والفكر والسياسة.
-الـــلاذقــيــة ســـوريـــا
Ahmad2007-09-10 11:27:53
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
المشكلة قائمة و لكن أنا برأيي أنو السبب مو من الشباب بس و لكن الأغلب من الفتيات و الأهل الفتيات:لباس و العياذ بالله كاسيات عاريات... أما الأهالي:يضعون كل ما يستطيعون من عراقيل أما الشاب الذي يريد خطبة ابنتهم لذلك لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
-سوريا
مهندس كومبيوتر2007-09-10 11:24:13
مقارنات خاطئة
شكرا لك منل(بنت من هالبلد) أنصفتي الشب الخلوق ووضعتي اللوم على الشب الفاسد ووضعتي حد له. أما السيدة من قطر(وحدةمعصبة)فالمقارنة عندك فيها خلل فوجود الحالات التي ذكرتيها وهي حالات مرضية\"وليست موجودة لدى معظمنا\" لا تلغي بحثناعن حل المشكلةوالتي تكون بالحشمة والتربية من الطرفين.
-سوريا
مهندس كومبيوتر2007-09-10 11:19:25
مقارنات خاطئة
شكرا لك منل(بنت من هالبلد) أنصفتي الشب الخلوق ووضعتي اللوم على الشب الفاسد ووضعتي حد له. أما السيدة من قطر(وحدةمعصبة)فالمقارنة عندك فيها خلل فوجود الحالات التي ذكرتيها وهي حالات مرضية"وليست موجودة لدى معظمنا" لا تلغي بحثناعن حل المشكلةوالتي تكون بالحشمة والتربية من الطرفين.
-سوريا
مواطن2007-09-10 11:14:38
الحق على فكرنا
افكارنا المتخلفة نحنا الشباب والبنات مفكرين انو القصير والديق حضارة وهوه بالعكس تخلف لاننا ببساطة نحنا شرقيين وما فينا نتخلى عن طبعنا الشرقي ادام حضارة الغرب اللا اخلاقية فغريزة الشهوة بتحركها الملابس المثيرة من الشباب والبنات والحركات الاغرائية والكبت الموجود عند الطرفين بدو تفريغ عاطفي او جنسي كيف ما حدا بيعرف كيف بدو يفرغ هل الطاقة الجنسية يلي عن
-SYRIA
سوري2007-09-10 11:12:56
شباب هالأيام
شباب هاالايام ماعندهم غير وحيد وهو الزنا لانو الزواج و متطلباته مستحيلية بهاد البلد ولسا الخير لقدًام
-دمشق
مهندس كومبيوتر2007-09-10 11:00:12
قلة التربية أولا واللباس ثانيا هو السبب
الحل بالتربية الصحيحة للشباب حتى يتحلوا بالأخلاق وللبنات حتى يتحلوا بحسن اللباس والمظهر.أذكر كم تعرضت أناشخصيا لنظرات وحركات إغراء من فتيات ت.بصراحة واحدنا عندما يشاهد فتاة محتشمةحتى لوكانت بالغة الجمال ولكن نوع النظرةإليهاسيختلف فإذا لم أستطع غض بصري لكني لن أزعجهاوسأتمنى لو أستطع خطبتها بينمالن أفكر بخطبةالغير محتشمة(وهذا رأيي)
-سوريا
ابو السيم2007-09-10 11:05:24
البنت بدا هيك 2
الله الوكيل مرة طالع ومعصب يعني شب متلي مالو أدران يتجوز لحتى الله يفرجا ماشي من ناح البيت ووحدة طالعة من البناية ولابسة بنتكور لفوء الركبة وحفر ونص صدرا مبين هيك وحدة شو بدك تعمل معها وقفت اداما التلا انتي وحدة ساقطة وكملت وما حكت ولا كلمة طالعة تغري الشباب بجسما والله يعين هالشب تحمل إذا بتتحمل ابصر هي يلي كاتبة انو كشف عورتو شو كانت لابسة سالتوها
-سوريا
روسي الأصل2007-09-10 11:02:06
هووهوو علينا
لا هي حلوة!!آل البنت بتلبس لبس بشجع على التلطيش؟؟شو يعني الله خلء الموضة للشباب بس؟؟والبنات شو حأون مهضوم؟؟لك يا اخوي اصل الموضة للبنات-وتانياً الوحدة بتلبس لحالها ولرفأاتها مو للعشب!!-والي عم يلطش بيرضاها على أهلو؟؟هلا بتأولو ايه مابيطلعوا هيك عالشارع!!-لك آخ بس آخ- وسؤال اذا الشب لبس عل موضة وتلطش من شاذ جنسيامعلش هي ولا شو؟؟يرجى النشر ما حكينا شي غلط
-سوريا الحبيبة
د. نادر2007-09-10 11:05:05
المرأة دائماً تعرض كسلعة جنسية
مشاركتي اوجهها الى ادارة الموقع تطرقتم لموضوع هام جداًً,و لكن كطريقة لجذب لهذا المقال وضعتم صورة لفتاة تجلس بوضع جنيني و كأنها تحمي نفسها من العالم المخيف المحيط بها,لكن اسألكم لماذا تظهر و هي نصف عارية, امن غير الممكن استخدام صور اكثر حشمة للعرض لهذا الموضوع الذي تحاولون فيه نقد التحرش الجنسي غير المحتشم. عليناالارتقاءبالمرأةلمستوى أعلى من سلعة جنسية
syria
ابو السيم2007-09-10 11:04:51
البنت هي بدا هيك
بكل آيات القرآنرب العالمين بأول الزانية والزاني يعني الأنثى مسبقة على الرجل بئا لو البنات بلتزم حدود الأدب بالباس ماكان حدا تحرش فيها يعني البنات مو صفيان غير يلبسو بخ هالأيام وبدهم الشباب ما تطلع عليهم او تلطش يعني هي الشغلة باللبس مو مشكلة يعني الشي إذا شاف وحدة شالحة لازم يغض بصروا والله مشكلة بدا تشلح ولازم نحن نعد أوادم بئا يلي بتطلع هيك بالشارع
-سوريا
Rami2007-09-10 11:02:53
طيب شو الحل
إذا العالم ماعم تتقي الله ببناتها وعم تطلب طلبات خيالية لذلك مافي طريقة بديلة للزنا لانو الزواج صار حلم ومشروع مستحيل و خاصة تأمين المسكن الذي بات حصرا للعراقيين لذلك طريق السترة غير مطروق بنوب فالزنا و المصاحبة هو أفضل حل والله يعين الشباب يلي عم بيشوف كل شوفة ألعن من التانية بعديت هيك بنات بدههون هيك شباب
-سوريا - دمشق
فلان من سورياا2007-09-10 10:58:48
الخطأ في الجنسين ومالو علاقة اللباس
يا شباب فعلا هي الظاهرة صارت كتير مقرفة وكتير موجودة والمشكلة أنو الشباب لما بيشوفوا محجبة بتحلى بعينهون أكتر وبيصيروا يلطشوها أكتر وللعلم الشغلة مالها علاقة باللباس لأنو فيه شباب أنا بعرفهون مابيطلعوا مشاوير على قاسيون الا مع محجبات الصراحة لازم الكل يدير بالو على أخواتو وأقرباؤو وعلى صديقاتو كمان "مو صاحباتو"
-شاااامي
ibrahim2007-09-10 11:02:13
اول ما قرءة المقال عرفت بنت الي كاتبته
ما شاء لله دائمأ البنت في سوريه هي الضحيه والشب هو الذئب السفاح الذي لا يملك حتى اقل شيء من الانسانيه ولله العظيم فلقتونا
-syria
شادي2007-09-10 10:59:41
التوعيه هي الحل
انا اعتقد ان تكون على خلق لا يعني ا تكون متدينا.انا اعيش في بريطانيا منذ خمس سنوات و صدقوني انو الدين غائب من حيث الذكر و لكن تصرفاتهم كلها اخلاق و بالرغم ان المراه ترتدي م يحلو لها لكن هذا لا يعني انها تريد ان تغري الشارع كله.وانا لا اراهم مغريات.الاغراء يكون بالحركات,الكلام.وصل المواطن ذكرو انثى الى مستوى من الوعي فيما يتعلق بهذا الموضوع.التوعيه الحل
-بريطانيا
كمال2007-09-10 10:52:28
اللي ما بيدلي زنبيلو ما حدا بيعبيلو
اهل اول ما تركو شي الا ما حكو عنه المثل بيقول اللي ما بيدلي زنبيلو ما حدا بيعبيلو
-syria
عبد الرزاق2007-09-10 10:47:44
اللهم ارحم امة محمد
جملة معبرة جدا (فعندما يفرط الانسان بالارادي يسيطر عليه اللاإرادي) ومعناها(تقوى الله ) اللهم اجعلنا من المتقين آمين.
-qatar
شخص2007-09-10 10:49:48
هم أخوتنا و أخواتنا
كثيرا ما نسمع عن محاولات استغلال ضعف المرأة او التحرش بها لكن أصبحنا نسمع عن قيام المرأة بالتحرش بالرجل و تبليته بنفسها..صدقوني لا يمكن لرجل ان يتحرش بامرأة الا اذا كانت قد أغرته او سمحت له بشكل مباشر او غير مباشر (لباسها - حديثها - ..الخ) أنا مع الرجل و المرأة فهذا أخي و تلك أختي
-
الآغا أبو هاشـــــــــــــــــــــــم2007-09-10 10:46:07
على قولة المتل
أول شي حابب ألفت انتباه يلي عم يتهم الشب السوري بقلة الأدب أنو ليش هالشي بس عنا ؟؟ وبحب وضح فكرة كتير مهمة كمان أنو الشب السوري هو أكتر عربي محترم بالخارج سواء بالأخلاق والأدب والمعاملة وأجره هو أعلى أجر بس اذا أنت ما بدك ياه يتحركشك لكن لمين عم تلبسي السترينغ والخصر الواطي لأبوكي ؟؟ ومتل ما بيقول المتل لما بيكتر الزيت عالراهب... شكراً
Syr-Damas
هارب من الايام2007-09-10 10:42:43
الى مهندسة من اللاذقية توضيح
اناخريج تشرين الهمك يعني عشت باللاذقية 5 سنين بأكد لكل القراء انو ولا بنت بكلية الهمك خرج تلطيش لانهم أشباه رجال فأكيد عم تحاولي تثبتي انوثتك اجمل بنت يكلية الهندسة ابشع من ابشع شب كانو البنات هم يلي يلطشو الشباب مو العكس وعلى كفالتي تعالي وشوفي بنات الشام بعدين تفضلي واحكي بس عقدة النقص يلي عند بنات الهندسة معروفة لكل العالم
-سوريا اليوم
مناقد2007-09-10 10:42:21
القصة بدها وعي
القصة يا جماعة صارت معي بالشغل آل شو بالشركة آليش أنا ما بعطي وش حلو للبنات يلي عنا ل شو أنا صرت واحد مالي معاشر ومالي عايش بين الناس وهادا الحكي بيرددوا بين بعضن البنات آل أنا حرام كون عايش بين العالم القصة بدها وعي و إدراك وفهم بعيد عن الجنس لإنو إذا كل واحد بدو يفكر بالبنت بس لموضوع الجنس فصرنا متل الحيوانات
-
قصر الورد2007-09-10 10:30:35
ما كل مايعرف يقال وماكل مايقال يصدّق ..
شو هالحكي ؟ وشو هالتقرير المثير...للجدل إحداهن بتستغرب إذا كانت التلطيشات أقل من ثلاثة يومياًوهي لاتنزعج من التلطيش الحلووالأخرى بتعمل مساج لمديرها في العمل !! ثم بتردي الأمور للأسوء تصرخ مستنجدة !!أما الثالثة فتدخل وسط معميعة الرجال فتفاجئ باحدهم وقد أخرج عورته خلسة وسط الجموع !!(في حرم جامعة دمشق)وبدأ يتحرش فيها .إي شو هاد يا ..إرحموناشوي
-السعودية
Anti-Takhallof2007-09-10 10:26:17
الحجاب ليس الحل وإنما الحضاااااااااااااااااااااااا
قد تستغربون العنوان لكن اسمعوا وجهة نظري.أنا شاب عندي محل في حرستا وصدقوني لا يمر يوم دون أن أتعرض لتحرشات أنثوية متفاوتة المستوى,من النظرات,الغمزات,الكلمات الملغومة إلى الكلام المفضوح. وهل اكتشفتم ممن؟ من فتيات يرتدين كامل اللباس الشرعي(مع الخمار)أي أن المشكلة في مخ الرجال والنساء على حد سواء مايدل على الحرمان والكبت الذي ينتظر الانفجارعنداي فرصة
-
غزازيل2007-09-10 10:25:37
شكرا
شكرا للأخت مها و لسيريا نيوز على هذا التنبيه ولكن حبذا لو كان لفت النظر لهذه القصص والمواضيع دون هذا الإيضاح والشرح حفاظا" على القارئ ورقيا" بالصحيفة
--
طارق2007-09-10 10:33:27
رد على بلال ابو مو معقول وعلى يلي من شاكلتو
الجواب ببساطة يا خفيف الاخلاق والدين "ليس القوي من يدخل في الشر ويخرج منه القوي الذي يرى الشر من بعيد ولا يقترب إليه" حزور لمين هل قول يا محترم
سوريا
samo2007-09-10 10:29:22
أتقو الله
السبب المسلسلات الساقطة والأغاني الهابطة والتي تعلم الشباب والبنات جميع أنواع وأصناف الرذالات يامعشر الشباب ان الله يأمركم بغض البصرويامعشر البنات ان الله يأمركم بالحشمة فأتقو الله
-syria
زاهر سحلول2007-09-10 10:34:29
الشرطة في خدمة الشعب
مرة وحدة راحت تشتكي للشرطي من تلطيشات الشباب قام قلا الشرطي ايه والله الحق معن أنت حلوة وبتتلطشي و لو كنت محلن كنت لطشتك كمان
-الشارقة
BRIGHTSTAR2007-09-10 10:33:27
إقرأ وأعطني وجهت نظرك(2)
نحن نملك العلاج و النظام للحياة وهو تمسكننا بديننا وسنة رسولنا محمد والله ياأخي لن تجد ما هو أرقى و أنظم و أوقى من هذا النظام فالإسلام هو دين الطهر والعفة والنقاء، فقد جاء لينظم الغريزة البشرية ويهذبها ويجريها في مجراها الطبيعي وإن الإنسان من غير هذا النظام إنما يعيش كالبهيمة
-الوطن العربي
الناصح2007-09-10 10:24:20
نصيحة أخويىة
لن أقول أن ما قرأت ليس فيه من صحة بشئ ولكن يمكن أن نقول أن ما حدث ويحدث هو نتيجة حتمية بسبب البعد عن الدين وأقول بشكل عام أن ما يتم هو ما سببته الحضارة الغربية فينا وبعدنا عن الدين وعن المجتمع الشرقي الذي هو ثمرة سنوات من الحفاظ على الشرف والدين والحل الوحيد هو العودة إلى الله ورسول وديننا الحنيف والإلتزام بمنهج الله في الأرض من الأكيد لن أجد مثل هذه
-سوريا
الدكتور مازن2007-09-10 10:23:07
وين النخوة
كان مجتمعنا بما فيه الشرطه لا تسمح أبدا" بالتعرض للنساء و الآن الناس مطنشه و الشرطة مطنشه : لماذا ؟؟ أعتقد باننا يجب أن لا نسكت عن الغلط حين نراه و لا نشجع الصيع على أفعالهم ,,, علينا اعادة بناء النخوه في نفوس أجيالنا ,,, النخوة التي تقول ان عرض كل بنت أو امرأه مها كانت و من أي ملة كانت هي عرضنا و ابنتنا و أختنا و أمنا ,,, لا تطنشوا الغلط
Syria
زاهر سحلول2007-09-10 10:21:47
أرجو متابعة هذا الرابط
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=42984
-الشارقة
زهير2007-09-10 10:12:31
اللباس ثم اللباس
اوافق اخي الكوماندو عامر با اللباس هو اساس الحشمة. انا تخرجت من الجامعة عام 1998 و الله مناظر بعض البنات شي بشيب من الخلاعة باللباس و المكياج و المشي و الضحك بشكل فعلا مثير. و الشباب ايضا الشباب عليهم ان يحاولوا الا ينظروا و يغضوا البصر و الله المستعان
-دمشق
المحامي2007-09-10 10:15:49
قلة الدين
بتعرفو شو سبب الانحلال الاخلاقي الذي نعيش فيه. السبب قلة الدين وفراغ العقل وكترة الدشات و تاموبايلات الموبوئة.
-سوريا
وحدة معصبة2007-09-10 10:12:21
بكفي كذب؟؟؟؟
اللي بقول اللباس دخلكن بنت ال12 سنة لما كانت مع خالها شو كانت لابسي تتغري يا ترى ؟؟. بس بقى حكي فاضي وعذر أقبح من ذنب المريض مريض لو شاف مومياء رح يتحرش فيها . ولا ما كنا شفناحالات الإغتصاب اللي بتصير بين القرايب ولا للأطفال ذكور أو إناث يعني بالله مثلا الولد الصغيرشو بكون لابس لما بيغري المريض اللي بيغتصبو ؟؟ أففففف والله في ناس كتير عليها الهوى
-قطر
زاهر سحلول2007-09-10 10:11:48
إلى كل محجبة تتعرض للتحرشات
السبب هو ليس فقط من الشباب بل من اللائي يلبسن لباسا غير محتشم و تذكروا قول رسول الله (ص) عندما قال أن المرأة تزني دون أن تزني أي أن الرجل ينظر إلى المرأة الغير محتشمة فتتحرك غرائزه فيرى إمكانية إفراغها في أي أنثى في طريقته حتى لو كانت محجبةفيعود الاثم على الأولى , فيرجع الأصل في الكثير من التحرشات إلى المحرض الأساسي و هو اللباس الغير محتشم
-الشارقة
بلال2007-09-10 10:06:05
مومعقول
ان كل فتاة تسمح لنفسها بأن ترتدي ثيابا فاضحة وتتزين في الشوارع ولا تترك نوع من انوع الفتنة الا وتستعملهلشد الانتباه , هي تعرض نفسها للمضايقات والتحرشات فلو كانت محترمة في لباسها وفي تصرفاتها لما اقدم احد على مضايقتها , وهذا معروف حتى في اوروبا وامريكا فأن الفاتة المحجبة لا يستطيع احد ان يقترب منها أما الاخريات فلا يستطعن حتى من حماية انفسهن
-
بنت من هذا البلد2007-09-10 10:08:08
والله كل وحدة متل ما بتكون العالم بتتعامل معها
حاج حكي طالع نازل ايه نعم في شباب حقراء لكن ليش حتى الوحدة تسكت إذا صار معها حادث منافي للأخلاق عالعكس هيك عم تشجع النفسيات المريضة لحتى تعيدها معها ومع غيرها بيقولوا مروقة بهل الشي أنا صبية عمري 24 سنة بمشي بالشارع ما حدا بيسترجي يطلع فيني لأني واثقة من نفسي ولما واحد اتجرأوقرب صوبي أكل كف متل فراق الوالدين وفوق منها لميت عليه الشباب الموجودين كملو
syria
عطوان الكحلي2007-09-10 09:57:56
صح كل الكلام
والله يا ابن سورية كل هالحوادث عم تصير عنا لانو متل مافي شباب نفوسهوم ضعيفة كمان في بنات عندهون وقاحة ونفوسهوم اضعف لسا لانو الوحدة منهون بتلبس لباس مو طبيعي او بتعمل حركات كمان مو طبيعية على فكرة انا دائما بروح على الجامعات بالاخص الاداب بتعرف ليش الله وكيلك مشان شوف كيف شباب اليوم وبنات اليوم عم يتعاملو مع هيك وضع والله شي مؤسف والاغلب من البنات سلام
سوريا الاسد
طير سوري2007-09-10 09:54:09
يعني وبعدين
كل شخص يعتبر أن رأيه هو الصحيح والحقيقة أن تنوع الآراء هو الصحيح. تأتينا الصبايا لتشتكي من قلة زوق الشباب في حين يرى الشباب أنهم مغرر بهم ومجبرون نظرأً لما يرون الحقيقة ما روي شيء يحدث ونراه جميعنا يومياً وأحد حلوله هو نظام مدني حقيقي وتربية سليمة صالحة واحترام آراء...والأهم لا سلفية
-سوريا
-2007-09-10 09:51:53
عودوا لمــــــا كنتم عليـه
الغريب أننا نحارب الحجاب(الشرعي الصحيح لا حجاب هده الأيام والرقبة المبنة والبودي....) ومن ثم لانريد كل هده الفظائع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
--
Frozen2007-09-10 09:44:02
الحق على التربية الجنسية الناقصة
الموضوع بسيط وما بينحل ابدا.. المرأة الا كل الحق انو تلبس قصير او اي نوع بتحب تلبسو بس الحق على التربية الغير طبيعية هذاالكتمان الجنسي الو تاثيرات خطيرةعلى المجتمع من قبل الطرفين والتلطيش هوي نوع للتنفيس وبتصير بعدين عادة مو محمودة والمراة عندا فراغ عاطفي كمان والغنج دليل لحاجتا لتسمع كلمة حنية وشعورا بالاهتمام يلي ما حست فيه ببيت اهلا.
syr
عبود2007-09-10 09:48:10
هذه نتيجة التعري و البعد عن الدين
إلى الذين يطاليون بسفور المرأة، طالبوا الرجال بإلغاء غريزتهم إن استطعتم(وهذا لايرضي النساء) أم أنكم تطالبونهم بالسفور لاشباع غرائزكم؟؟؟ حجاب المرأة و الالتزام للذكروالانثى بغض البصر وصرف الغريزة فقط بالزواج هو النجاة من كل المصائب الذين يطالبون بقوانين صارمة و قضاء، هل في الدول الغربية لا يوجد اعتداء جنسي؟الغاية من الغريزة استمرار النفس البشرية.
-سوريا
سنفور غضبان2007-09-10 09:42:40
أنا أكره " الرزالة"
قلنالكم روحوا انستروا ببيوتكم.. قلنالكم تحجبوا قلنالكم بلاقلة الأدب والمياعة بالطريق قلنالكم بلا مسلسلات فراطة عالتلفزيونات قلنالكم لا تطلعوا لوحدكم قلنالكم بلا المدارس المختلطة فلنالكم جوزونا صغار ولا تعجزونا بالطلبات قلنالكم استرونا بالحلال بس ما بدكم.. ايه خرجكم ..
-قرية السنافر
نصار ابن عريبي2007-09-10 09:42:09
يعني متل الي بيكذب على حالو
انتو البنات بتلبسو القصير والضيق والفاضح للمفاتن الانثوية حتى تلفتو نظر الشباب -طبعا اكيد مو هواية لعرض الجسد- وبالأخر بتقولو عم يتحرشو فيني طيب للبنات الي عم يحكو هالحكي رح قلون جربو لبسوا الحجاب الشرعي وشوفو حدا بيئرب عليكون اللهم الا بكم كلمة تعبر عن اعجابه بجمالكون مو بأثارتكون الو.الله يهديكون يارب
-الشاغور الحرة
واحد من هلبلد يلي مانو وطن ( ذكر )2007-09-10 09:39:55
في أغلب الحالات الذكر هو المذنب ( 3 )
كمان هدول يلي مفكرينا مرجلة و قوة شخصية و إثبات للذات بدال تلطيش البنات و الحركشة يروحوا يورجونا حالون و يتحركشو بوزير الكهربا على التسعيرة الجديدة أو بالدردري مشان رفع أسعار المشتقات النفطية أو بشي ابن مسؤول عما يلطشلو أختو أو جارتو أو حتا بنت ما بحياتو شايفا حاجة بقا حلوا عنا يا كل واحد مفكر حالو فهمان و جاية ينظر علينا
-هون
فخور بالمعرفة والعلم2007-09-10 09:41:44
منع الجريمة لا يكمن بتغطية الضحية المفترضة
نحن نعيش شئناأم بعالم فيه من كل القناعات وحتى ضمن الدين الواحد,فما بالكم بوجودأكثرمن دين ومذهب؟على أي حال الجريمةتبقى جريمة,زناكانت أم غيرها,ولكن وبسبب تبريرالزنالدى البعض بصعوبة التحكم بالغريزة لرؤيةالمفاتن, أقول:إذالم تردعك إنسانيتك أولاُ عن التشبه بالحيوانات بنظرتهم للأنثى,ولم تردعك أخلاقك التي أساسهاالتربيةأو الدين,لن يردعك أي غطاء
احترام الذات أيضاُ مفقود
رضوان الحموي2007-09-10 09:40:32
فجور النساء أخطر
رحم الله من قال فجور أمراة أشد من فجور ألف رجل
-سوريا
واحد من هلبلد يلي ..... ( ذكر )2007-09-10 09:39:13
في أغلب الحالات الذكر هو المذنب 2
كمان يلي عما يقولو أفلام مكسيكية و علاك مصدي شكلون مو عايشين معنا أو هنن يلي بيعملوا هيك بالعادة و رافضين يعترفوا. أنا ما عما قول أنو البنات كلون ملايكة نازلين من فوق بس الحالات يلي الحق على البنت أو هي عاطية الضو الأخضر للشب أقل من 10% , كمان مو معقول كل ما شوف وحدة لابسة خصر واطي مفرجيتنا نص قفاها روح اخدلي مدس بحجة هية بدا
-هون
غريب2007-09-10 09:34:24
عجيب
العمى لك والله حتى في الغرب لم اسمع بهذه التحرشات الجنسية. يعني البنت او الشب عم يحترموا بعض. شو يعني تلطيش ومن اي معجم غزلي جاية.؟ هل هذا هو المجتمع الشرقي المبني على الاحترام وحسن السلوك. اذا سائق الميكرو ما بيحترم ركابو..!! شو هل شعب اللي صار مثل **. هههههههههههههههههههههههههه.!!!!!!!! اسف شي ببكي.!!!
-ضياعستان الجنوبية الغربية
واحد من هلبلد يلي ... ( ذكر )2007-09-10 09:26:45
في أغلب الحالات الذكر هو المذنب
يعني معلش يلي عما يحطو الحق على البنات يريحونا. كتير مرات منشوف بنت محجبة و لابسة مانطو لعند الكاحل و عيونا بالأرض و ماشية بسرعة و يا شب عما يسمعا شي كلمة بتسم البدن علماشي يا شي غزال لاحقا و دبقان فيها, مرة في بنت على كلمة سمعتا بحتو الدموع من عيونا و كملة طريقا بدون ما تتطلع مين يلي حكا. يعني معلش 90% من الحالات الذكر حيوان غريزي
-هون
سوري اصيل2007-09-10 09:26:38
رحم الله الشافعي 2
بخاطري سؤال مجنني ومجنن كل الشباب وهو انو هالبنات يلي عم تطلع من بيتها شبه عارية وعطور ومكياج ومابعرف شو .. ماعندا اهل ماعند اخ ماعند اب ماعند زوج يشوفها ويمنعها من الطلعة هيك والاغرب انو احيانا بشوف زوج ماشي مع زوجته الشبه عارية بالشارع وكأن الموضوع عادي رحم من قال أن لم تستحي ففعل ما شئت
-سوريا
اسم2007-09-10 09:25:05
نقاب وحجاب
السعودية مثالا, نقاب وحجاب على كيفك والنتيجة شو ؟؟؟ أعلى نسب مثلية جنسية وسفاح محارم وتحرش بالأطفال. ومتل ما في رجال عاطلين في نسوان كمان بس عنا مثل حلو بيقول : ما أكرمن إلا كريم وما أهانن إلا لئيم، في جملة محورية حكى فيها الحكيم ( فعندما يفرط الانسان بالارادي يسيطر عليه اللا إرادي).
-دولة
شاب سوري2007-09-10 09:18:37
القانون هو الحل
لا حل سوى تطبيق القانون بشكل فعلي ويكفي شاهد واحد مع الفتاة لتوقع العقوبة على المعتدي. دبي بلد فيها من اجناس الأرض ومع ذلك لاتوجد حالات تحرش بسبب تطبيق القانون. أصلا لوكان المعتدي رجل فهل يقبل هذا العمل على اخته او زوجته. اذا هؤلاء اشخاص بلا شرف فلا سبيل للتعامل معهم إلا بقوة القانون, حلاقة شعر, صورة مع الأسم في الجريدة. نزلو على الشعلان وضبطو كم حالةوب
-سوريا الحبيبة
مواطن2007-09-10 09:20:17
...
والله يا سادة هادا لا فيلم هندي ولا مسلسل مكسيكي ، هي حقيقة عم بتصير كل يوم ببلدنا وما في داعي نغمض عيونا عنها ونقول تشويه لسمعة بلادناوإذا كان الشاب ما يتحمل المناظر يلي عم يشوفها شو بيعمل اذا عاش بأوروبا او أمريكابس الحقيقة أنو هادا مرض نفسي وأخلاقي ناتج عن قلة الدين والتربية فالشب والبنت غلطانين لكن هاد مو معناته أنه البنت المحتشمة بتسلم من التحرش
-syria
مستقيل2007-09-10 09:17:14
هل الحكي مبالغ فيه
انا تعرضت اكتر من مرة لمضايقات من بنات ونساء متزوجات وتعرضت لتلطيشات كتيرة بالجامعة وبالشغل مرة بالسرفيس طلبت مني يلي قاعدة جنبي علاقة جنسية وبشكل مفاجئ ووقح جدا،ومرة احدى صديقات اتصلت فيني 2 بعد نص الليل وحكتني حكي انابخجل احكي وكانهاعم تمارس جنس حقيقي وطلبت مني اني مارس معهابشكل حقيقي بدون سابق انذاروبشكل صاعق ولاحظو انها مجرد صديقة
-رجل في قبيلة النساء
أبو يوسف2007-09-10 09:18:49
الريف في قلب المدينة ب 10 ليرات
شكرا سيريانيوز على الاهتمام بأحدى المشاكل التي تشجعني أنا و من حولي الى الهجرة من هذا المجتمع المريض. و لكن السبب هي الجهات الرسمية التي تجعل المواصلات من أبعد الأرياف الى مراكز تسوق النساء مؤمنة بسهولة و سعر بخس. ففي أرقى المدن تنظيما يكلف الوصول الى مركز المدينة مالا يدفعه الا الذي بحاجة للوصول اليها. و شكرا.
-حلب
أبو النواس2007-09-10 09:14:37
جناب الدكتور
والله يا دكتور هارون رأيي أن الشاب الذي يشاهد هذا المعروض في الشوارع من العري ولا يتحرش هو المريض نفسيا وليس العكس، بقيت في غرب أوربا 10 أيام ولم أشاهد فتاة تلبس مثل الذي تلبسه بنات سوريا، وأقدم شكري لأهل البنات الذين يقدمون لنا بناتهم في الشوارع ونأمل منهم أن ينجبوا المزيد منهن وتقصير لباسهن أكثر، والله يرحم غيرة الرجال.
-هش ستان
mhnd2007-09-10 09:17:43
يعني بس عنا
رأيت oprah تحاول فهم ومعالجة نفس المشكلة في أمريكا )واللي بدو ببعتله الحلقة) فالموضوع طبيعي طالما عم نحاول نصير متلهن. أو ممكن نلاقي الحل بغير الطريق اللي هن مشيو فيه!!!
sy
fadi2007-09-10 09:16:48
من خلال متابعتي للاوضاع
براي المشكلة انو نحنا منلبس متل اورباوعقلنامتل الشرق يعني رح تبقى المشكلة لحتى يانصير اوربا او نرجع شرقيين
-بلاد الرؤس الشقراءءء
Canadian Syrian2007-09-10 09:10:14
Truth is always good even if it hurts!
I respect who authrized to report these incidents as well who partcipated in preparing this report. We have to tell these stories to public and stop being negative and passive about what happens to our sisters, daughters,families;stop hiding behind old dead traditions!We have to act to protect those girls and apply extreme punishment to such bad guys!!
-Abroadstan
مواطن2007-09-10 08:54:21
الازياء
ان مصمموا الازياء ومصانع الألبسة باتت تتحكم بلباس المواطن ، فهي تريده أن يلبس على هواها من خلال ماتطرحه في الاسواق من ازياء ليس فيها حل وسط
-
mtka2007-09-10 09:12:41
والله أكبر مشكلة
عنا دوا و عم ندور ماشاء الله العلاج الوحيد لهذهالظاهرة بتطبيق حدود الدين على كلا الجنسين
-سوريا
سوريّة2007-09-10 09:10:11
إلى جميع الذين علقوا والذين سوف يعلقون
أنا معكون أكيد أنو احتشام الفتاة اله دور كبير، بس حتى تاخدوا جواب كافي عن أغلب النقاط اللي انطرحت لازم نسأل البنات هل هنن تعرضوا لهل المواقف ولا لأ وأنا من نفسي ببدا وبقول أنو هادا الكلام أغلبه صحيح وباعتقادي أغلب البنات اللي رح يعلقوا رح يوافقوني الرأي
-سوريا
عمو أبو حمزة2007-09-10 09:12:15
صباح الخير جميعا
الله يجيرنا من شي أعظم يا رب
-
سام ابن الشام2007-09-10 09:06:12
جيل فاسد
جيل فاسد من الطرفين ذكوراً وأناث
-UAE
لينا2007-09-10 09:05:01
لا أحد يعرف كيف تحمي الفتاة نفسها أكثر من الذي خلق
لو تمسكت الفتاة بتعاليم الله لها لعاشت في سعادة .
-سوريا
مهندسة2007-09-10 09:04:37
الحق عالشب والبنت
انا برأيي انه البنت هي السبب الأول وهي اللي بتخلي الشب يحترش فيها من طريقة اللبس واللي ما بيغطي شي والحركات , بس كمان ما بيخلو الأمر من بنات محتشمات حتى سيدات مع ازواجن عم يتعرضو للتلطيش بس طبعا بنسبة أقل , لهيك الوحدة لازم تعمل اللي عليها وتحتشم ولما بتتعرض للمضايقة من حدا بيكون الحق معها ووقتها بتقدر تحكي وتقول لان الناس بتعرف انها محتشمة وما بتلومها
- الللاذقية
Dania2007-09-10 09:05:42
؟
اذا رح عدلكن عدد المرات اللي صار فيها لمس وحركشة الي ولرفقاتي لشاب راسكن وببساطة الشب اللي بيعمل هيك أو حتى بيلطش بكلمات بذيئة فهو ببساطة حيوان وحشرة وما بيستحق غير الفعس تحت الصرامي العالم وصلت للقمر ونحن شبابنا ما همن غير يلطشو ويعملو انجاز اليوم بلمس جسم بنت
-Syria
أعذب2007-09-10 09:01:04
الله يكون بعونا
لك يا زلمة كل وحدة بتزل على الشارع وكأنها رايحا على حفلة (إذا كانت محتشمة طبعاً) أو على كزينو ... ليش برأيك لانو هيك الموضة؟ أكيد لا !!! الله يكون بعون الشباب اللي هنن بالاساس محكومين بالغرائز والهرمونات ... فحتكون ردة فعلو على حسب ثقافته وهذا الشي طبيعي ... اللي ما بتحب التلطيش تتطلع من بيتها محتشمة وحاجى إغواءات
-Syria
شامي أعتق2007-09-10 09:00:59
إلى الشامي العتيق
عندما تشاهدت زجاج اسود يصير عندك فضول كبير ان تطيل النظر اليه لتعرف ما وراءه. عندماتشاهدت صحن مليىء بالطعام اللذيد بشهر رمضان تستطيع منع نفسك من النظر ................. الموضوع موضوع أخلاق
-سوريا
مدايئ2007-09-10 08:56:52
شرفاء ولكن
ولك حاجة مسخرة يقا, روحو ئولو لرنا ورانية وسعاد وشذى وكل هدول العالم يلي حاكين مشاكلون ومصورين حالون على انون مجرد غنمات وديعة يضبوا حالون وينستروا بلبسون ومكياجهون لأنو المال الداشر بعلم الأدمي عالسرقة. قال طلب مني اعملوا مساج فوافقت يعني شو متخيلة بعد المساج يا محترمة, الله لا يوفئوا شو انو ابن حرام ولك الشباب منيح يلي قدرانة تضبط حالة لهالدرجة
-سوريا
AT2007-09-10 08:47:02
AT
It is true that we hear everywere the so called "compliments" but in my opinon they are not compliments at all, on what basis do you call words that describe the girls body in a dishonorable way. This is not freedom of speech, everybody's freedom stops when it damages the community's freedom.On the other hand you just can't count out our eastern cu
-AT
Mizo2007-09-10 08:48:01
رحم الله الشافعي
يا قاطعاً سبل الرجال وهاتكاً *** سُبل المودة عشت غير مكرم من يزني في قوم بألفي درهم *** في أهله يزنى بغير الدرهم إن الزنا دين إذا إستقرضته *** كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم لو كنت حراً من سلالة ماجد *** ما كنت هتاكاً لحرمة مسلم
U.A.E
ابن سورياا2007-09-10 08:46:09
لك شو هل موضوع يا سيريانيوز بدكم تصيروا تكتبو افلا
بتوقع اني القصة مبالغ فيهاا كتير لاني مافي متل هل كلام في بلادنا ولو في بعتقد مو لكل البنات ويلي بتمشي في دربها ما حد يطلع عليها
-_
ابو جعفر2007-09-10 08:46:09
وجهة نظر 2
و بعدين عم تتطلبوا من الشب عدم التحرش طلب غير مجدي الشب بيبطل يتحرش بس يتزوج و الزواج مستحيل بايامنا وفروا الزواج للشباب و ما في مشكلة وفروا سكن للشباب و ما رح تلاقوا تحرش وفروا فرص عمل و ما رح يكون فاضي للتحرش يعني كل فعل الو مسبب فرضوا الحشمة على البنات ما بيصير تحرش طبعا هو مو علاج جذري لانو باي مجتمع في شواذ عن القاعدة الطبيعية و شكرا سيريا نيوز
-سوريا اولا
عبد الله2007-09-10 08:45:40
كلام غير منصف وبلا غيرة
من العيب أن تنشر صفيفتكم مثل هذه التقارير الرخيصة عن بلدنا لأنها أولاً نشر غسيل وثانياً أنها لا تعبر عن وضع المجتمع ككل.. صحيح أنه يوجد فساد أخلاقي نتيجة للغزو الثقافي الماجن ونتيجة للجهل إلا أنّه يوجد بالمقابل صحوة أخلاقية كبيرة أيضاً يجب تشجيعها.. وما كتبتموه يصلح عرضه في موقع إباحي، لأنّ غاية ما أفاد أنّه هيّج غرائز الشباب المنحرف وفتّح عيون غيرهم
-سوريا
ابن سورياا2007-09-10 08:45:02
اييييي شو هل مسلسل المكسيكي
لك ولله يمكن يلي كاتب هل قصة عايش في شيكاغوا لك نسي اني نحنا في الشام والحمد لله نحنى في الف خير وبعدين عنى مثل سوري معروف...يلي ما بدلي زنبيلا ما حدا بيعبيلا .......
-_
ابو جعفر2007-09-10 08:41:32
وجهة نظر 1
شكلة التحرش قديمة بس السؤال يا ترى لو طلعوا البنات بلباس محتشم حدا رح يتحرش فيهن ؟؟ اكيد لأ .بعدين الحق مو دائما عالشب يعني صرنا بزمن حتى الشب بيسمع تلطيشات و صارت معي بالجامعة ما تبلى هالساعة و ما يبلى هالسمار و مدري شو يعني كمان مجتمعنا بينظر دائما انو السبب هو الرجل و بالواقع لو الرجل ما عم يتعرض لشي مغري ما كان تصرف هيك
-سوريا اولا
SAADEH2007-09-10 08:23:19
الموضوع حلو بس ............
نحن رح ننزعج علة شعبنا كيف عم يصير دنيء وومقرف بس شو بنقدر نساوي ولا شي اطروحوها على السلطات المختصة لكي توجد حل نشر عدد اكبر من عناصر الشرطة في كل مكان ولكن ان لا يكون مرتشي حتى لا تزيد الطين بلى ... عسى ان تنحل هذه القصة حتى نكون عم نحمي بناتنا .
نونو2007-09-10 08:21:25
بس بعد كام يوم
وهلأ الشباب بدون يصومو لذا كل ما بيمرقو حد بنت بيقولو ( استغفر الله العظيم) يعني بما في معناه ( لو ماكنا رمضان كنت بدي الك كلمة بذيئة)بس شوفي أنا كيف بخاف ربنا واكتفيت بس بلفت نظرك إلى اني عفكر بالجنس لما عم بمر جمبك.
-حلب
كلناسوا2007-09-10 08:19:25
لا يصح الا الصحيح
بصراحة في هذا الزمن الحل موجود لكن الجميع بيتعد عنه كل يوم نرى الامور من منظار مختلف ولكن هل فكر احدكم اننا اذا عدنا الى ديننا سوف نرى مثل هذه الامور لماذا لم نسمع عن اجددانا هذه الامور لانهم كانوا متشبثين في دينهم سواء اكان الدين مسلما ام مسيحيا فالدين لله ومن اتبع كلام الله لا يخطئ عودوا الى دينكم لن تروا مثل هذه الامور وبالختام السلام
syria
سيدة2007-09-10 08:20:15
اللباس ليس السبب
حاج تحكوا عالعري أنا محجبة ووجهي لم يعد يضحك للرغيف السخن بسبب توقعي الدائم للتلطيش يلي بيلطش عندو استعداد يلطش أي أنثى نشالله تكون دجاجة أو صرصورة واللباس هي حجة حتى يحملو المرأة المسؤولية ( متل بكل شي). وحتى أيام بتوقف سيارات بالشارع على اعتبار أنا بائعة غرام كأنو الفرق مو واضح آأأأأخخخخخخ من الشباب وعقلون
-حلب الحديثة
مواطن غيور2007-09-10 07:39:17
التربية والدين
قال تعالى : من يتقي الله يجعل له مخرجا) ص قال رسول الله ص ( كلكم راع وكلكم مسئول عن راعيته الأب راع في بيته ومسئول عن راعيته والام راع ومسئول عن راعيتها والحاكم راع ومسئول عن راعيته .....ص ) نجد ان: الدين والتربية والاخلاق والتوجيه الصحيح والنصيحة من الاب والام وولي الامر بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر كلها تلعب دور في تربية الفرد والمجتمع !!!؟؟؟
-الخليج العربي
مارد2007-09-10 07:48:48
له له
لعمش اشو هاد...هلق هدول سببهم عدم تربية اهلهم لهم!! هدول ما لهم شي في الدنيا ..حثالة ..عديمي البشرية ..مجرمين .. ثكلتكم امهاتكم يا قتلة الانسانية.
-حلب
ناصح مبين2007-09-10 08:04:07
نصف الحقيقة
معالجة هذا الموضوع أغفلت أثر التربية الدينية ؟؟ حيث تغيب هذه الظواهر عن المجتمع المتدين ، وإن وجدت فهي بحكم النادر الذي لا يقاس عليه...
-دمشق - سوريا
ذكر ملتزم2007-09-10 07:56:33
البنات متل ابليس
ياحرام والله زينة حرقتلي قلبي يعني كل يوم بتعاني من التلطيش الله اعلم شو بتلبس لانه ياست زينة وقت تكوني محتشمة ولباسك محتشم ما حدا بقرب صوبك البنات بدن يلبسوا(بودي وقصير وبطن مبين و خصر سالت وبرمودا ويتمكيجوا ويحطوا عطر) وبعدين مابدن حدى يقرب صوبن اي الله يعين الرجال شو عم يعانوا
-جمهورية النسوان
د . حمزة2007-09-10 07:29:34
لنتجنب النظرة الخبيثة من الشاب و المبادرة الخسيسة
هنايظهر معنى الحجاب الشرعي ، فالملتزمة بحجابها و دينها لا أحد يتحرش بها و لا بد من الأمران معا، الحجاب والإلتزام الديني الذي يولد الإلتزام الأخلاقي ، فبعض النساء محجبات لكن غيرملتزمات ديناو خلقا، لذلك تظهر منهن أعمال تنافي الأخلاق والبعض غيرمحجبات لكنهن ملتزمات دينا وخلقا، فيكن عرضة للتحرش لذلك أمرالإسلام المرأة بالحجاب مع التأكيد على الإلتزام الديني
-سوريا
الحزين2007-09-10 07:36:40
الى أين
لا أنكر كل ماتم كتابته الله يكون بعون الانثى لاشىء يبرر التصرف السافل اتجاه الغير كل شخص لديه أخت وأم.... هل يقبل هذا التصرف لهن اتقوا الله اتقوا الله
سوريا
بحار2007-09-10 07:22:03
قانون مدني + قضاء عادل ومن ثم نبدأ ورشة الإصلاح .
القانون والقضاء هي الآلية المثلة لضبط جميع التجاوزات وتشكل رادع للمتخلفين .يحق للفتاة أن تلبس ماتشاء وفي الوقت الذي تشاء .لكننا شعب مازال يفتل بشواربه الطويلة تحركه الغرائز والعادات الموروئة قانون مدني يطبق على الجميع ((دون)) إستثناءات .جهاز بوليس محترم ومتعلم فوق البكالوريا وليس أبتدائي !!مع قضاء (عــادل).عندها نحصل على حياة كريمة للجميع .
-الإمارات
سالم2007-09-10 07:09:48
متعودين على التلاصق كالاغنام؟؟
الفتيات السكندينافيات يقطعن الطريق الطويل للاستمتاع بتحرش الفتيان الايطاليين او اليونانيين, هذا لا يحصل في سوريا فقط. اما يالنسبة للتحرش في وسائل المواصلات فهذا لا يحصل الا عندنا. على المدراس و الاهل تعليم كيفية الجلوس في وسائل النقل الجماعي. كلما اركب المكرو الفت انتباه الشخص الذي بجانبي الى ضرورة ترك مسافة بيننابأن يشد ظهره و يضم رجليه
-و حمل مشرط في حقيبة اليد
بنت سورية2007-09-10 07:06:26
بنت سورية
اللباس مجرد حجة لأنو حتى البنت المحترمة ما سلمت من هالقرف. الحمد لله يللي خلصني من وهجيت من البلد. عقبال عند باقي البنات بسورية و خلي هالبلد للزعران و سيادة جرائم الشرف الرفيع!!!!!!!
-الإمارات
رو2007-09-10 07:02:14
السبب معروف
"وهذا دليل على وجود خلل نفسي جنسي، وهو يعد من أصعب العلاجات النفسية وأسبابها غير معروفة" الأسباب معروفة وهي الكبت والتعقيد
سوريا
رو2007-09-10 06:59:01
وليد أكتر شي فهمان
"الفكرة بهذا الشكل تحول الشاب الى مجرد مخلوق غرائزي ليس له اي تحكم بتصرفاته ، وهو مثل مسخ محبوس في قمقم وينتظر ان يخرج من سجنه حتى ينفلت دون اي انضباط"، "ماذا يفعل الواحد منا اذا سافر الى بلد اوربي او غربي، هل يقضي نهاره في مثل هذه الاشياء لان الفتيات يلبسن نوع محدد من الالبسة اعتقد انه كلام غير منطقي" ما في داعي نقول أكتر من هيك!!!!!!
سوريا
Free Citizen2007-09-10 06:46:14
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول و لا قوة إلا بالله ... جنت على نفسها مراقش ... يا بنات انسترن حتى ينظبو الشباب الهمل .... لبس فاحش ومغري من الفتيات يؤدي إلى ظهور الشياب الواطي و اللاأخلاقي .... كل شخص يبدأ بنفسو ... لا أطلب من المرأة أن تلبس خيمة ... و لكن ليكن لبسها محتشماً ... حتى أن هناك الكثير من الأوروبيين يلبسون اللبس المحتشم و هذا الكلام لمن لا يريد أن يتبع الاسلام ...
Syria_Dubai
هيثم2007-09-10 06:39:09
خير الكلام
تركت فيكم كتاب الله وسنة نبيه ان تمسكتم بهم لن تضلوا بعدي ابدا .صدق الله ورسوله بعدنا عن ديننا واخلاقياته هو السبب وهذه هي ضريبة الحرية التي تطلبها المرأة .والله لايغيير مافي قوم حتى يغييروا مافي انفسهم .
china
يعني مقال مكرر2007-09-10 06:25:50
البنات عادة مريضات نفسياً
كل فتاة تحتج و تدعي أن هناك تحرشات - البنت التي ف يالجامعة قد يكون لباسها و تصرفاتها تخدش الحياء ... لماذا تنشرون هذه الثقافة المتخلفة ؟؟؟
-سوريا
Sean2007-09-10 06:22:27
Mind Your Business
I totally agree with Alan, I reckon it more has to do with the fact, thst those kind of people have nothing to do, but interving in other's business. so please close this useless discussion and mind your own business and that's all about it. Cheers
-Australia
محمود2007-09-10 05:53:36
ولك آخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
لك ليش هي هي مشكلتنا الوحيدة بهل مجتمع؟! لك التلوث, الضجبج, الكذب, الخيانة, السرقة, النصب, الاستعباد, الاهانة, الذل, العجقة, ضيق الطرقات, استحالة المواصلات, غلاء الأسعار, فساد فساد فساد فساد
-سوريا طبعاً
رام2007-09-10 05:37:36
تتمة
وأنامع الشاب وليد عندما قال أن الذكور ليسوامخلوقات غرائزية.أناكشاب أشعربالإهانة عندمايلقون اللائمةعلى النساءولباسهم ويعاملونناكأنناحيوانات بدون عقول أو إرادة.لاتستطيع تشبيه النساء بالطعام.أولاً إذاالطعام ليس لك لا تستطيع أكله مهما كان لذيذوثانياًالطعام جماد وليس كائن حي له حقوقه وواجباته الشخصية.لكن للأسف المغتصب والمتحرش يبرر مته بإلقاءاللوم على الضحية
-مشروع دمر
رام2007-09-10 05:34:50
لا شيء جديد
أنا أتسأل لماذا الناس تستغرب من كل هذه القصص ويبدؤون باتهام الغرب والإعلام وانحلال الشباب إلخ.كل هذه الأشياء تحصل دائماً لكن الآن لدينا مصادر مثل سيريانيوز(الله يخليكون)لكي نتمكن من سماع الحقيقة وما يحدث حولنا. في الماضي كنا كالنعامات والآن الإعلام المستقل ينشر ما حقاً يحصل ويجب أن نستغل هذه الفرصة للتقدم ومساعدة المغتصبات وتصحيح الأخطاء وتفعيل القانون.
-مشروع دمر
لحظة رواق2007-09-10 05:15:13
عمر لم يقطع يد السارق سنة الجفاف
عمر لم يقطع يد السارق سنة الجفاف،قبل أن يحدثني أحدكم عن التربية أقول أن حتى التربية أصبحت غير متوفرة لأصحاب الدخل المحدود لأن الأب يعمل ليل نهار هو و الأم،سياسة كبت شرقية تمنع المناقشات بهلأمور بين الأجيال أضيفت إليها هجمة عري مع استحالة السترة لمعظم الشباب هي السبب لذلك ماحدا يقلي مجتمعات شرقية و بأوروباأحسن السبب انواحسن انو اللي بدو يتجوزبيحسن
-فرنسا
لحظة رواق2007-09-10 05:13:17
اسلوب غريب سيريا نيوز
مع احترامي لكم و للكاتبة لكن هذه الرنة غريبة عليكم يا سيريا نيوز ..لا أعرف كيف أشرح لكن طريقة التناول برأيي الشخصي صادمة جدا و كأنها تريد استفزاز القارئ بشكل ما ، هل هو رد فعلي كشاب على - شطحات - الحركة النسائية ؟؟ ربما ..
-فرنسا
triumph2007-09-10 04:48:39
correction
the right word is low waist not low west syria news
-canada
د.عرار2007-09-10 04:10:28
لم لا والعري على الشاشات
كيف لاتريدون لهذا أن يحصل والعري في كل مكان.والله أن أكثر الأغاني التي تعرض علىالتلفزيونات العربيه,إن عرضت في أمريكالأغلقت تلك المحطات فورا.ألم يرى الجميع ماذا حصل لجانيت جاكسون وأكبر المحطات الأمريكيه(ABC)عندما ظهرت بشكل غير لائق.مخالفه 5 ملايين دولار لكل منهم وضجت أمريكا كلها بهذا الفعل وظل الاعلام يتحدث لاسابيع.هم يتجهون للحشمه و نحن للإنفلات
-الله يحميك يا بلادنا
Alan2007-09-10 04:10:55
Everything has its limits
I dont think that the girls themselves have anything to do with any of do above. Even if they wore short pants or any of the mentioned "sexy" clothes, people or guys dont have to look if they dont want to... Just mind your own business... besides, saying compliments to girls is common everywhere, not only in syria, but it doesn't have to be irrelevan
-Canada
sami2007-09-10 04:02:12
canada
اسمحوا لي اولا ان اقول بان المشكلة تبدأ من المنزل حيث أن اهل هم بحاجة الى تربية لكي يتمكنوا من تربية اولادهم تربية صحيحة حيث أن الكل يحاول اقناع الاخر بالطريقة التي ورثها عن اهله ,ثم المدرسة ليست باحسن حال من المنزل, ولاننسى اولاد الحارة,كله ملحق بعضه
-canada
صلاح2007-09-10 03:53:55
سؤال مهم
من وين عرفت كاتبة المقال هؤلاء الأشخاص أصحاب هذه القصص المميزة، هل وضعت إعلان عام (نبحث عن أشخاص تعرضوا للتحرش)، أم عملية انتقاء عشوائي من الشارع (هل تعرضتي عزيزتي للتحرش من قبل) ، يعني حتى انتقاء الأسماء مبتذل.... لك حاجة تضحكي على هالعالم وتستخفي بعقلهم وتجيبي أصص حساسة الغاية منها جلب انتباه القراء .... بس ما تعتبري هالتعليق تحرش أصدي تحكرش ...هههههه
-سوريا
ادونيس2007-09-10 03:54:00
بحاجة للقانون
الشكر لسيريا نيوز على نشر مواضيع مهمة و حساسة فرض القوانين الصارمة على جميع التجاوزات، و دون اي استثنائات ستستأصل الكثير من الأمراض الاجتماعية و مع المتابعة ستستأصل كل الأمراض ، كما في الدول الراقية، فهم ليسو اعرق منا و لا متحضرين اكثر منا ، و لكن الضوابط القانونية هي التي ساهمت بتقدمهم
-دبي
الكوماندر عامر2007-09-10 03:54:32
اللباس ثم اللباس ثم اللباس
اللباس هو من يقول تعال ، وهو نفسه يقول اذهب لست أنا منهم .. اللباس اللباس اللباس هو من يكون الاغراء وهو مايكون الحشمة ، ليس الأصل في الستر هو ستر لون الجلد ، بل أصل الستر هو ستر شكل الــجــســم .
-Aleppo
Salah Almadani2007-09-10 03:48:52
الله يعيننا
مابقول غير الله يكون بعوننا من شباب او بنات والله نحنا بزمان صعب القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة الشرب صار عادي و الزنا صار عادي واذا ماعملت بتكون مالك متحضر ومالك متقدم الله يستر علينا شباب و بنات بجاه النبي
Qatar
علي2007-09-10 03:44:49
واو
هلأ معقول كل هاد عم يصير وبالجامعة كمان, أخرج عورته, ايه شو هاد, خال عم يغتصب بنت أختو, وبنات معقدات ومريضات نفسياً, وشباب محورقين على الأخير...الله يحمينا يا رب...أعتقد إنو المشكلة إنو شبابنا فارغ وعاطل عن العمل, دبرولهم شغلة يشتغلوها, وقانون عقوبات صارم يعلم على جناب كل من يخالفو, وهيك بتخف المشكلة, بس مستحيل تنحل, دائماً رح يكون في خير وفي شر
-سوريا
شامي عتيق2007-09-10 03:41:40
رأي
سؤال 1؟ لو شاهدت صحن مليىء بطعام لذيد اتستطيع من منع نفسك من النظر وتشتهي اكله؟ سؤال 2؟ لو شاهدت زجاج اسود هل تسطيع ان تطيل النظر اليه؟ سؤال3؟ لو شاهدت شكل انيق محتشم هل تشاهده مرة وتقول فعلا انيق ومحتشم الله يحميه ام تشاهده مرات طويلة وتضربو عين؟ هذه الاسئلة تكفي للرد على المقال وفهمكم كفاية
-syria@yria
خجول من مجتمعي2007-09-10 03:33:23
الأخلاق
إنما الأمم الأخلاق ما بقييت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا العيب لا يقتصر على البنات أو الشباب إنما على قلة الحياء والأخلاق والابتعاد عن الدين والفضيلة والانفتاح على الاعلام الغربي الشاذ
-سوريا