syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سورية في المرتبة 94 عالمياً من بين أفضل البلدان مقصداً للسياحة
الاخبار المحلية

سويسرا والنمسا وألمانيا تتصدر القائمة عالمياً
وضع المنتدى الاقتصادي العالمي سورية في المرتبة 94 عالمياً من بين أفضل بلدان العالم مقصداً للسياحة من حيث البنية الأساسية للمرافق السياحية من بين 130 دولة  .

ورأى التقرير السنوي الثاني للمنتدى الصادر أمس السبت بعنوان "التنافسية في قطاع السياحة والسفر 2008" أن سويسرا والنمسا وألمانيا تمتلك البيئة الأكثر جاذبية لتطوير قطاع السياحة والسفر، متصدرة بذلك قائمة أفضل عشر دول على هذا الصعيد والتي تضم أيضاً أستراليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وكندا وفرنسا.
عربياً حلت قطر في المركز 37 وتونس 39، والإمارات 40، والبحرين 48، والأردن 53، ومصر 66، والمغرب 67، وسلطنة عمان 76، السعودية 82 والكويت 85، وسورية 94، والجزائر 102، وليبيا 104.
وإعتمد تقويم التنافس الدولي في البنى الأساسية للجذب السياحي على 71 معياراً من أهمها الاعتبارات البيئية، السلامة والأمن، الصحة والنظافة، إهتمام الدولة بقطاع السياحة، البُنى التحتية للنقل البري وتوفر المحميات الطبيعية، نسبة التلوث البيئي، دقة مواعيد إقلاع وهبوط الطائرات، ومستلزمات تأشيرة الدخول وكلفتها.
كما اعتمد على الأسعار التنافسية في بطاقات السفر، النظرة المحلية للسياحة، الموارد الطبيعية والثقافية، القوانين والأنظمة.
وركز تقرير هذا العام والذي يستند إلى فكرة "الموازنة بين التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية"، على موضوع حماية البيئة وذلك من خلال تعزيز أهمية المعيار البيئي في المؤشر المستخدم لقياس تنافسية قطاع السياحة والسفر، والمواضيع التي شملتها الأجزاء التحليلية في التقرير.
وشهد "مؤشر تنافسية السياحة والسفر" هذا العام، مجموعة من التحسينات، حيث تمت مراجعة وتحسين مقياس "القانون البيئي"، فضلاً عن تغيير إسمه إلى معيار "الاستدامة البيئية" كي يعكس مكوناته بشكل أدق مما يشير إلى الأهمية المتنامية لمفهوم الاستدامة في تطوير القطاع.
كما تمت تجزئة معيار "الموارد الطبيعية والتراثية" في مؤشر العام الماضي، إلى معيارين منفصلين هما "الموارد الطبيعية" و"الموارد التراثية"، مما يتيح تقديم وصف أكثر دقة لمكامن القوة والضعف للدول.
ويعتمد "مؤشر تنافسية قطاع السياحة والسفر" على مجموعة من البيانات من مصادر عامة، وشركات السياحة والسفر العالمية، وخبراء القطاع، إضافة إلى استطلاع رأي المديرين التنفيذيين، الذي يجريه المنتدى الاقتصادي العالمي سنوياً بالتعاون مع المعاهد الشريكة معاهد رائدة للأبحاث ومنظمات عمل في الدول التي يغطيها التقرير.
وقالت جنيفر بلانك، الخبيرة الإقتصادية في "شبكة التنافسية العالمية" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي :"ليس الغرض من هذه الدراسة تحديد عناصر الجمال التي تتمتع بها الدول، بل إنها تهدف إلى قياس العوامل التي تشجع تطوير قطاع السياحة والسفر في كل دولة. "
وقال جيفري ليبمان، الأمين العام المساعد لمنظمة السياحة العالمية .." يجب ألا نعتبر هذه النتائج مؤشراً لأداء قطاع السياحة العالمي... فظروف العمل تختلف من دولة إلى أخرى حسب مستوى نمو وتطور كل منها يضاف إلى ذلك، أن كل دولة تمتلك منتجات سياحية فريدة، وعليه فإن الهدف المنشود هو تشجيع العمل على تحسين الظروف التنافسية والبنية التحتية في كل دولة. "
وأعد المنتدى الاقتصادي العالمي تقرير التنافسية في قطاع السياحة والسفر 2008 بالتعاون مع مؤسسة التصميم "بوز ألن هاملتون"، وشركائه في مجال البيانات "ديلويت"، والاتحاد العالمي للنقل الجوي إياتا "، و"الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية IUCN و"منظمة السياحة العالمية"، و"المجلس العالمي للسياحة والسفر" كما تلقى آراء مهمة لعدد من كبريات الشركات في القطاع، بما فيها "أبيركرومبي وكنت"، و"بومباردير"، و"بريتش إيرويز" و"كارلسون" و"طيران الإمارات" و"هيرتز" و"مجموعة سيلفرسيز كروزيز" و"سويس إنترناشيونال إيرلاينز" و"ترافلبورت".
وكانت سورية احتلت المرتبة 80 من 131 في تقرير التنافسية العالمي لعامي 2007-2008 فيما إحتلت المرتبة الأولى عالميا من أصل ال 131 دولة فيما يتعلق بمؤشرات الأمن والأمان وكلفة الجريمة والعنف على الأعمال.
وأكد التقرير امتلاك سورية لمجموعة من نقاط القوة أهمها مؤشرات الأمن والأمان وكلفة الجريمة والعنف على الأعمال، حيث احتلت المرتبة الأولى من أصل الـ 131 دولة، أما مايتعلق بمؤشرات الصحة والمعدلات الضريبية فقد حصلت على المرتبة 30 وفي مجال حماية الحقوق الفكرية 31من 131 ومعدل العائدة المصرفية 33 ".
ويعد تقرير التنافسية العالمي، الذي أطلق في عام 1979 عبر 16 دولة، وثيقة تحليلية بالغة الأهمية وهي تغطي اليوم معظم دول العالم.
وحدد وزير السياحة سعدالله أغه القلعة في وقت سابق أولويات السياحة السورية في عام 2008 مشيراً أن عدد السياح القادمين لسورية 2007 دون زوار اليوم الواحد وصل الى 4.6 ملايين سائح مضيفا ان عدد نزلاء الفنادق من دون السوريين 1.8 مليون نزيل والليالي الفندقية دون السوريين 10.4 ملايين ليلة والليالي السياحية دون السوريين 78.4 مليون ليلة .
وجاء في تقرير المجلس الدولي للسياحة والسفر حول الوضع الاقتصادي للسياحة السورية أن ايرادات السياحية الداخلية خلال العام 2007 وصلت الى مليار دولار و المتوقع حتى العام 2017 أن تصل الى 2.2 مليار دولار وايرادات السياحة الدولية الوافدة 2.7 مليار وتصل الى 6.9 مليارات دولار.
وحددت وزارة السياحة أولويات السياحة في الفترة القادمة بالترويج على المستويين العربي والدولي وتصنيف المنشآت السياحية القائمة حسب مستوى الجودة الحقيقي فيها وإطلاق العمل بمناطق التطوير الكبرى السياحية بعد تأهيل الشركات والإعلان لها للتقدم بعروضها.
وتبلغ موازنة الترويج السياحي لعام 2008 حوالي 5.5 مليون دولار .



تميم أبوحمود-سيريانيوز

2008-03-16 17:26:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو الريم2008-04-26 14:12:32
شفاطات
بيجوز السياح ما شافوا غير معمل اقلام الرصاص ومعمل البسكوت....كان لازم ياخدوهن على دف الشوك او التضامن.... وغير هيك اذا الآثار سرقها ابو الريم شو بدهن يجوا يشوفوا
سوريا
Syrian2008-03-23 17:28:32
لأ
لأ أكيد في غلط لأنوا المرتبة 94 كتير على هالبلد
سوريا
خجلان2008-03-17 22:18:20
شي بيخجل
الي قدم الفكرة قدمها وكانو عاملين انجاز . لك حتى الفشل بيفتخرو فيه لك عييييييييييييب
سوريا
أحمد الله و أشكره2008-03-17 19:55:16
أحلى تحية لوزير السياحة و أحلى تحية لغرفة السياحة
والله أني سافرت وقت شهر عسلي على إيطاليا و رأيت كم هي جميلة و تكلفت قرابة 6000 دولار و بعد فترة ذهبت إلى مشتى الحلو و قضيت ليلتين و الله إني عرفت الأن جمال بلادي الذي لا يضاهيها جمال لكن وزير السياحة همه محاربة مكاتب السياحة و السفر و كذلك رئيس غرفة السياحة و على الدنيا السلام
-سوريا
مواطن سايح2008-03-17 18:05:03
سواح
اروحو ظبطو مبنى وزارة السياحة أول... وبعدين نحنا بكل إحصائية منكون الأخيرين إلا آللهما (صباح فخري و معلا)...
-سوريا
سعودي2008-03-17 17:44:26
وتسألون ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مو كلامكم هذا هو الي مرجعكم للوراء ما فية ثقافة عند الشعب ما احد يعرف يقدر السائح الاغلبية زعران وسرقات كيف تبون تتقدمون وانتم كذا على الاقل السعوديه فيه كل الامان والسهولة في اجراءات الدخول مو التعقيد
-السعودية
abosaker2008-03-17 17:11:32
درجة شرف
درجة شرف!!!!!! كان باقيلنا درجة وبنحصل على درجة ال 95 من 00 وبناخد درجة شرف بس ياللاسف خسرناها وماعادت ترجع!!!!!!عاشق ولكن بألم !!!!!!!!! عاشق وعاشقة سورية
سوريا
amir2008-03-17 16:55:52
مصيبة
يعني شي منيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟، صرلها الحكومات المتتابعة عنا عم بتركز على السياحة من سنين ومبسوطين أنوا مركزنا 94، إذا هيك بلاها السياحة لاقيلكن شغلة تانية تركزوا عليها، ولا قلكن خليكن مركزين على السياحة أسمها خربت وخربت، بلا ما تخربوا شي تاني.
سوريا
سياحي2008-03-17 16:21:00
سياحية
يا جماعة..دول الخليج اللي كلا على بعضا رمل برمل سابقتنا.. معقول؟؟؟؟ عنا في ساحل بيجنن و خضار .. روحوا شوفوا مناطق كسب و الصلنفة و ساحل طرطوس .. شي روعة بس عتبك عاللي عم يهتم.. باختصار .. كتير علينا المركز 94 كتير كتير .. لأنو اللي استحوا ماتوا .. و الله عيب قال سياحة قال .. آآآآخخخخ
-سوريا
سواح وماشي في البلاد2008-03-17 15:59:19
لماذايسوح الناس-2
لماذايسوح الناس وماذاللدينايمكن تقديمه مع المحافظة على ذاتنادون استنساخ لمسوخ الأخرى؟مع أن كلمة مسخ تجررح القلب لكن لاتوجدكلمة ألطف ولوكان موقعهم39أ69أوأعلى؟ألف باء السياحة مع نتفة كرامة هوتأمينهالأهل البلدحتى لايصبح السياح جزامن الغزاة ويتم الترحيب بهم؟وليس نهبهم لأنهم ناهبين؟والناهب من الناهب كالوارث عن أبيه؟ولوكان أبوه ابليس؟سيرثه ويحل ماله بالتزك
-هولندا
مراقب سوري2008-03-17 16:00:41
الوزير دخلن شو مهمتو ؟
بدنا كلمة من الوزير، يعني وزارة بطولها وبعرضها جامدة ومو قادرة ترسم برنامح عمل لخطة سياحية تشمل البلد بالتعاون مع الجامعات والفعاليات المحلية والدولية؟ والله في جزر القمر هناك مديرية سياحة(وليست وزارة) هي فعالة مئة مرة اكثر من وزارة سياحتنا الموقرة
-سوريا
مراقب سوري2008-03-17 15:52:56
هل لدى الوزير بعض الوقت كي يقراء التعليقات؟
وزير السياحة!شغلة كبيرة،متى سيرد على بعض التعليقات؟متى سييظهر امام شاشة التلفزيون ويحدثنا عن سياسة سياحية؟طبعا ليس هو وحده من يقرر ولكن لماذا لا يقدم برنامج عمل متكامل يعرضه على القيادة وبعدها على مجلس النواب كي يقال على الأقل في شيء راح يمشي ونحن في أول المشوار:سؤال للمسؤولين بأي وجه بدكم تستقبلوا القمة والمطار صاير مجمع للقمامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
جابر2008-03-17 15:35:21
اللي استحو ماتو
بأي عين بدنا نطلب من الاجانب يجوا لعنا اذا ابن البلد قرفان حياتو من الخدمات يلي موجودة عندو من مي و كهربا و تليفون و طرقات و مواصلات الخ---- ع شو بدهن يتفرجو ع اكوام الزبالة يلي مرمية جنب الحاويات و لا على على العربيات يلي بجرها الحمير و لا ع الشعب المثقف اللي اذا سألو شي اجنبي ع محل ما رح يعرف يجاوبو \\ برافو حكومة\\ ع طول لورا متل ---
-سوريا
Zeriab2008-03-17 15:00:50
disgusting tours
I was on holiday with my family in Syria last April. I was really ashamed as a syrian at the state of toilets and they have the cheek to charge you for it. dirty, smelly and disgusting if we need to get experts from switzerland to teach us about tourism so be it.
سوريا
متعب العنزي2008-03-17 14:40:37
السياحه في سوريا
انا لا اقول هذا الكلام من دافع الحقد لا ولكن اعرض عليكم مشاكلنا قسما عضما إنا نضع في الميزانيه للسفره لسوريا حق الجمارك دخول خروج ابتزازات رجال الشرطة مبلغ طوارء بشكل لو تعرضنا لفخ كما يحدث مع غيرناإكراميات وهكذا ولو نحسبها تطلع بقيمة سفره لبلد ثاني لابد من مواجهة مثل هذه الامور كي تتطور السياحه في سوريا وتصبح رائده الاماكن الاثريه غير كافيه
السعودية
متعب العنزي2008-03-17 14:37:32
السياحه في سوريا
تخيلوا اخواني وصل الحال بالتربص بالسائح إلى ان بعض رجال الشرطة يتفقون مع بعض العاهرات ويرسلونهم للشقق ومن ثم تتم مداهمت الشقه وبعدها تبدأ عملية الابتزاز للسائح يدفع ولا السجن وانا اعرف شباب مسجونين الان في سوريا بسبب انه دخلت عليهم بنت سألوها قالت انا صاحبة الشغاله وبدي انتظرها بعدها طلعت متفقه مع الشرطه وداهموا المكان ولما مادفعوا الشباب سجنونهم
السعودية
متعب العنزي2008-03-17 14:34:11
السياحه في سوريا
حتى رجال الشرطة بدل ما يسعوا على راحت السائح وربي يمصوا دمه في سوريا مره كنت مع شوفير وناسي اربط حزام الامان اصلا السياره صغيره ومتضايق مافيني اربط الحزام اختنق المهم شافنا رجل امن وعرف انا سعوديين والله وقفنا على طول مع شوفيرنا وعمل لنا مشكله لين والله ما دفعت 500 ليره كان المفروض منه ينصحنا من اجل السلام واتباع قواعد المرور ومن الكلام هذا
السعودية
متعب العنزي2008-03-17 14:30:36
السياحه في سوريا
ابتزاز السائح من أول ما تطأ قدمه الأراضي السوريه فموظفي الجمارك يمصون دمه وبعدها بعد ان يدخل اصحاب مكاتب العقار والله ما اكذب عليكم حتى الشوفيريه اخلاق معدومه بدك تتفاوض معه تفاصل معه على السعر على طول بيخانق يا تركب وتصير اخرس وتدفع يا الله معك المطعام والله بس يعرفوا انك سعودي يدبل السعر عليك ويسلطوا كل الجرسونات عليك من شان تبخششهم ويمصوا دمك
السعودية
أبو سامر2008-03-17 14:25:08
هناك أمكانية للافضل
أن من يعرف سوريا عن قرب وما تحويه من مقومات سياحية قديمة وحديثة وطبيعة خلابة قل نظيرها يؤكد أن سريا ظلمت في وضعها بهذه المرتبة . ولكن نؤكد أننا في وزارة السياحة والثقافةمقصرين في تأمين مستلزمات السياحة وحاجات السائح فمن يزور تدمر وغيرها يجد كم نحن بحاجة للخدمات الانسانية وهذا تتحمله وزارة السسياحة والثقافة اللتين لا تشاهدان الواقع
-سوريا
متعب العنزي2008-03-17 14:26:56
ماهذا التناقظ
دائماً ما أقرأ بالمطالبة بمنع السياح الخليجيين والسعوديين بالأخص من سوريا واليوم تتذمرون من هذه المرتبه وتستهجنون ان بلد مثل السعوديه تقدمت عليكم او بمعنى اصح اغلب البلاد العربيه ما هذا التناقظ الرهيب ثم ان هناك اسباب عديده غير الاثار والأماكن التاريخيه التي نشهد لسوريا بها لكن هناك مقومات اخرى للسياحه وفعلا البلد تفتقدها وبدها وقت كي تستعيدها
السعودية
mouna2008-03-17 14:26:48
صحي
لالالالا؟وفرحانين كمان
-سوريا
مجد العربي2008-03-17 14:02:16
العالم ما بينضحك عليهم
- لدينا باص نقل داخلي يصلنا إلى جمرايا لا يصلح لركوب الإنسان من حيث المظهروالضجة التي يصدرها والسائقين المميزين الذين يريدون من الأطفال والنساء النزول بسرعة الضوء والقفز على الماشي. - مرة في قلعة صلاح الدين في اللاذقية تفاجأت بأجنبية تعمل.. في أحد الزوايا وقد خجلت هي جدا لكني عذرتها لأنه لم يكن في أهم القلاع لدينا أي WC وفهمكم كفاية.
سوريا
سنفور غضبان2008-03-17 14:09:08
ما معقول
يعني بعد سوريا بقي من العالم شيء 60 دولة والله نحنا شغلة كبيرة مو هيك يا هيك سياحة يا بلا
سوريا
مواطن2008-03-17 13:50:20
زفت الشوارع
يا فرحتنا والله.. بس ياريت قبل الاهتمام بالسياحة الاهتمام بحالة طرقات البلد وتحديدا طرقات العاصمة دمشق، لا يخفيكم الامران زفت الشوارع عندناتعبان كتير وحتى لما اي جهة بتقوم بحفر الشارع وبترجع بتزفته فبكون الزفت غير مستوي وبتحس فيه مطبات كتير بتقصف عمر السيارة،فياريت الاهتمام بهذا اللامر لانه مهم جدا ولم نراه في اي بلد تاني غير بسورية الحبيبة!
-سوريا
حسن الدمشقي2008-03-17 13:35:57
وزارة برسم البيع
لا يخفى على احد بان سورية بلد لديه كل مقومات النجاح في كل شيء و منها السياحة لكن لن تقوم قائمة لهذا البلد و لن تفلح باي شيء مالم يكون هناك عدة امور اولا الارض و الطبيعة و هذه موجوة من الله الحمد لله ثانيا الادارة الناجحة و التخصص ثالثا و اخير المساءلة و العقاب**
-سوريا
محمود2008-03-17 12:23:55
خلاص قربت
حاجي تعليق بدون فائدة قالوا قربت رايحين يحطوا مهندسين أكفاء غير الموجودين حاليآ بيظهر بدون يغيروا مهندسي الميكانيك بمهندسين مدنيين لأنوا الأولين كذبوا على الوزير بركي هدول يلي بدن يجوا جدد بدعموا الوزير نيالكم درجة 94 عقبال ال100
-سوريا
جبــــــــــــــــل الشــــــيخ2008-03-17 11:39:44
معياااااار
الاعتبارات البيئية، السلامة والأمن، الصحة والنظافة، إهتمام الدولة بقطاع السياحة، البُنى التحتية للنقل البري وتوفر المحميات الطبيعية، نسبة التلوث البيئي، دقة مواعيد إقلاع وهبوط الطائرات، ومستلزمات تأشيرة الدخول وكلفتها. ( اذا هي هيه المعيارات اكيد مزبطين حالون لحتى وصلو لهلمرتبه - ولا لو انايلي برتبون غير الطشي ما بخليون - والسلام عليكم
سوريا
محمد أبوض ضباب2008-03-17 11:33:43
عيب
عيب أيها المسؤوليين الأفاضل أن تحتل سوريا ((((مهد الحضارات)))) هكذا مكانة !!!
-سوريا
مشاهد2008-03-17 11:27:59
تقرير غريب
يعني منفهم من هاد التقرير أنو قطر لديها قدرة على الجذب السياحي وبنية سياحية أكثر من مصر....!!! شو هالتقرير الغبي؟؟؟
-الدانمارك
لولي2008-03-17 10:57:50
السياحة بدها مؤهلات من الحكومة والشعب
بلدنا من حيث خلقة ربها رائعة وبتستاهل الاولى, بس من عمل العباد الطشية بجدارة من المسؤولين والشعب, دخلكن السايح اذا حب يشتري اكل على ذوقو بدو يروح ليشتري كل شغلة من حارة شي بيوجع القلب لا مولات ولا خدمات سياحية منتجعات ومراكز ترفيه, والشعب من شوفرية التكاسي الحرامية للشباب الي مو شايفين نسوان بحياتن وبيفتحو تمن على شوفة ركبة السايحة العزيزة!ما عداالزبالة
-الإمارات
فيصل لحام2008-03-17 10:22:03
السائح المتفائل
رقم 94 يا جماعه رقم سيئ والذي يتفاءل بهذه المرتبه يكذب وليس فقط على نفسه. يعني فرحانين أنو السياحه عندنا متطوره أكثر من أفغانستان؟
-سوريا
الرائد2008-03-17 10:07:01
وفرحانين بحالنا ؟؟؟؟؟
قطر والكويت والسعودية والاردن والمغرب كلها دول احسن من سوريا بالسياحة ..... !!!! والله العظيم هالتقرير بخلي راسنا بالارض والله العظيم لازم نكون خجلانين بحالنا ونحنا فرحانيين وعم نقول ترتيبنا 94 على العالم لازم سوريا يكون ترتيبها من 20 الاوائل على العالم ما في دولة بالدنيا فيها اثار متل سوريا ومع هالشي ترتيبنا 94 اخخ اخخ اخخ
-سوريا
عبد الحميد2008-03-17 09:57:22
السياحة ليست بالترويج يا سيادة آغا القلعة
السياحة تكون من خلال نظافة الشوارع و تأهيل السائقين و تربيتهم و إيجاد فنادق و منشآت تستحق خمسة نجوم و توعية مرورية و تطبيق القانون على الجميع و مطار يستحق تسمية مطار دولي و ليس مرتع للقرف و الزبالة و أصحاب الكروش و هواء نظيف بعيد عن دخان السيارات و زمامير السرافيس و قلة أدب الشوفيرية و وقاحة الشرطة أين المولات و المنتجعات و الخدمات
-سوريا
مرام2008-03-17 09:53:43
**
جميع الدول العربية أفضل منا يا وزير السياحة المحترم و سوريا لديها من المقومات ما يجعلها من أفضل دول العالم سياحيا لكن التهاون و النهب و مافيات التجار و فساد المعنيين و المحسوبيات **هو أهم مقومات تأخرها و تقدم الأردن و تونس لك حتى صحراء السعودية عليها ....ياعيب الشوم
-سوريا
سوري طافش2008-03-17 08:37:37
ايام الاجازة
اذا انا ابن البلد عندما اعود الى بلدي اجازة من المطار ببلش الهم و دفع الرشاوي ما عدا شفيريت التكاسي يلي ما برحموا و قلة المواصلات انا ابن البلد بكره ارجع عبلدي فكييييف الغريب
-سوريا
سوري مغترب2008-03-17 08:26:19
تقييم غير موضوعي
والله شي بيحط العقل بالكف أيه لكان السعودية قبلنا،صرلي 11سنةما شفت واحدجاي سياحة، الكلجاي منشان العمل أو حج أوعمرة، لكان واحد بدو يعمل سياحة بيروح بيقعد هو ومرتوا بغرفةلا تزيد مساحتهاعن2×3بشي مطعم،واساساأغلب الدول اللي بالمراتب الأولى سياحها خليجيين،أعتقدأن التقييم يجب ان يعتمدبشكل كبيروأساسي على عدد السياح فعلاً
السعودية
سوري مغترب بالامارات2008-03-17 08:33:58
عييييب
الامارات و قطر تونس و البحرين ما بطلعوا بحجم محافظة عنا بسورية و الامارات كاانت صحراء من 10 سنين و سبقونا
-الإمارات
3DExpert2008-03-17 08:19:40
على شو مبسوطين !؟
إذا كل دول العالم عددها 195 بحساب بسيط منشوف انو مرتبنا 141 من 195 يعني على دول العالم بأكمله! نحن أقرب الى النهاية من البداية! شدّوا الهمة شوي بلكي منصير الأول من الأخير...
الإمارات
mahmoud2008-03-17 07:42:29
94
لك ما سمعت الحكومة وين ترتينا عالميا بس يا عيب علينا وعلى حكومتنا نتصنف هيك تصنيف بعد قطر والكويت وسلطنة عمان ومابعرف مين كمان*
-سوريا
ياقوت2008-03-17 07:31:08
فشل
94 من بين 130 و تسبقنا قطر و البحرين؟؟ بجد يجب اغلاق وزارة السياحة و الالتفات الى امور اخرى مجدية و تعود بالنفع على البلد. *
-سوريا
قرفان2008-03-17 06:18:07
على شو دخلكم فرحانين 94
روحو كوبو حالكم بالبحر بلكي بتصيرو أثار عندها بتحتلو المركز الاول ..... فرحانين بخيبتكم ...... بعدين شو هالتقرير الي بحط بعين الاعتبار التكاليف المالية وبتغاضى عن الرشاوي ..... بعدين اذا قطر بالمرتبة 37 .... وما عندهم وزير سياحة .... بلكي منبعثلهم من عندنا وزارة كاملة ..
-سوريا
عمااد2008-03-17 02:54:35
بعيد كل البعد عن السياسه
لكل الاخوان اللي مازارو السعودية ماوشافوا المنتزهات الاسواق المنتجعات الخاصه الفنادق وغيره وغيره الرجاء مايحكو لان كل متطلبات السياحه واهمها البنيه التحتيه , صحيح سوريا فيها طبيعه خلابه ومناظر وتراث واكلها من ابدع مايكون ولكن تفتقر للبنيه التحيه الكفيله بانجاح السياحه بالاضافه الي ان الشعب غير مهتم بالسياحه
-السعودية
أنس مغترب في جدة2008-03-17 01:54:07
ياعالم شي ببكي
يالله كمان بالسياحة متأخرين حاجي كرة القدم والتجارة والصناعة ول ول الخ المهم انو ياعالم معقول مدينة متل حمص اكبر محافظة بسوريا وعدد سكانها 3ملاين مافيها إلا كوبري واحد وفندق خمس نجوم ويارتو خمس نجوم ولاذم حمص تكون احلى مدينةبسوريا لأنو هية قلب سوريا وبقولوللمعلم بشار الاسد خلي بالك اكتر على حمص ياشباب بلادناوالله انها احلى بلاد بالعالم بس بدهامتابعة
السعودية
الحلبي2008-03-17 01:38:15
بلد سياحي
هل نحن بلد سياحي !؟
-سوريا
انطون ابن حلب2008-03-17 01:23:13
لو كنت رئيس الحكومة لركزت على 3 أمور
1)سياسة زراعية-2)ساسة سياحية-3)سياسة خدمات:اجمع حولي كل الخبرات المحلية والدولية كي اضع خطة زراعيةنسبة الخطاء فيها لا يزيد عن 5بالمئة- كذلك اشرع ابواب سوريا لكل من يريد أن يستثمر مشروعا سياحيا في سوريا مع وضع خطة عمل مبنية على خبرات دول لهاوزنها في المحال السياحي- اعمل على بناء مرافق الخدمات من مصارات وطرقات وإتصالات وخذوا مني سوريا الأولى في المتوسط
-سوريا
منظر2008-03-17 01:04:30
سر الرقم 94
94????أكيد شركة الإتصالات إلها يد فيها كدعاية لمفتاح الموبايل تبعها وممكن لأهل الكرم نزيد رقم وتصير 944 وهادا هو الترتيب الصح؟؟
-سوريا
باسم و رباب2008-03-17 00:58:43
ملخص اخر رحلة
الطائرة قديمة و الخدمة ربع نجمة. المطار (و الله بريء يا سيدي). الطريق للفندق (طريق بغداد الفلوجة). الفندق (نصب و احتيال وقطط). الاثار (و الله ما عب انفرق بين اثار الرومان و الابنية المتهاتكة). المطاعم (اخ يا بطني وين الحمام). معاملة بائعي الهدايا التذكارية (والله مالي سلطان بروناي). الشعب (منو طيب و منو قليل حيا و منو عايش من قلة الموت)
-الصومال
سوري2008-03-17 00:59:32
والله ما حدا فهمان شي
مع احترامي لجميع السادة المعلقين والذين وبالاجماع تهافتو على ذم البلد وحكومتها وعلى المسخرة على وزارة السياحة.. فهم قد اهملو ان هذا التقييم هو تقييم سيااااااااسي وكل المعايير المذكورة هي فقط لذر الرماد في العيون.. احب ان اذكركم بان الشجرة المثمرة هي التي تنال القسط الاكبر من الحجارة عاشت سوريا
-سوريا
متابع2008-03-17 01:00:52
السياحة بالإسم
أحلى نكتة هي إنو في شي إسمو سياحة,ليش وين البنية تبع السياحة وأساساتها؟والله عيب أنا لو بصنف كنت حطيتها -94
-سوريا
المرتبة 942008-03-17 00:27:50
العين الطراقة 2
أم على التعتيراللي بيشوفو السائح بهالبلد.آآآه هللق عرفت ليش المرتبة 94 من 130,حزروا ليش يا شباب؟! منشان الكبريهات درجة 94 اللي بترقص فيها النوريات كمشاركة منهن للدولة بتشجيع السياحة الأجن"سية" بية و خصوصاً من بلاد الأعراب اللي بيقدرو كتير هالنوع من الفنون الراقية,و خصوصا انها تعرض في مرابع يا سلام و على ينابيع المي بالشام و يارب ابعات مطر,العين تطرقهو
-سوريا
مواطن مقهور2008-03-17 00:27:26
للسيريانيوز 2
في مقالة تدهور باص الطلاب، انقطع قلبي ستين مرة لما كل واحد بحكي وبلوم الحكومة وقليل منهم فقط بحط الحق على الشوفير مشان السرعة. وانتم تعرفون جيدا انو هذه التعليقات تحرف القصة بكاملها الى وجهة غير صحيحة، بدلا من وضع الاصبع على الجرح تماما.
-سوريا
المرتبة 942008-03-17 00:27:18
العين الطراقة
** قال المرتبة 94 من 130, على شو دخلكون؟على القذارة في الشوارع ولا الهواء الخانق من الدخان ولا الفنادق العدم ولا الميكرويات المخجلة ولا النظرة إلى السائح على انه عدو قد اهدر ماله و دمه,أم على اللون الرمادي الغلب على أبنية البلد كلها,أم على ابتلاع المساحات الخضراء لصالح كم واحد من أصحاب الكرامات,ام الخدمات المتوفرة...
-سوريا
مواطن مقهور2008-03-17 00:25:47
للاسف معلقين سلبيين
للاسف لا نرى الا النصف الفارغ من الكأس. انا بهمني انو سورية في الدرجة الاولى في الامن اكثر مما ان تكون في درجة ما في التسعينات في مجال ما يسمى ب"جاذبية للسياحة" والله اعلم من اي مقياسات حاطين هالتقييمات
-سوريا
سعودي2008-03-16 23:58:13
يجب ان نفهم الخبر جيدا
الخبر يقول من ناحية البنية التحتية . وانا شخصيا من عشاق السفر الى سوريا وفعلا البنية السياحية التحتية للسوريا متأخرة جدا مقارنة ببعض الدول . مدينة الالعاب واحدة والعابها مضى عليها 30 سنة شاليهات ليست سياحية كما ينبغي هي مجرد شاليهات عادية . فنادق تفتقر لمقومات السياحة . وسائل مواصلات سيئة جدا . ستظل سوريا سياحية ولاكن ليست مقومات سياحية
-كوريا الجنوبية
مواطن مهم2008-03-16 23:50:02
ياسلاااام 94 !!!!! فرد مرة هيك ؟؟؟
ياسلاااام .... يعني لحتى يصل السائح الكريم لندنا بكون فكر 94 مرة ... الحقيقة شي بيرفع الرااااس...
-فرنسا
مهندس مدني حلبي2008-03-16 23:50:24
هذا رأي
ببساطة الأمر يحتاج لمايلي:1-الانفتاح وتشجيع المستثمرين2-المحافظة على آثارنا وتراثنا3-النظافة.......4-دقة مواعيد السورية للطيران وخلق المنافسة وتحديث المطارات والعاملين فيها5-تحديث وساثل النقل6-دعاية واعلان وأعتقد أننا نسير بهذا الاتجاه ولكن ببطئ
سوريا
شادي2008-03-16 23:14:08
مبروك
يحكى أن الجماهير الرياضية في دولة ما وفي زمان ما قد احتفلت بنيل أحد رياضييها الميدالية البرونزية في احدى البطولات الرياضية، علما أن عدد المشاركين كانو ثلاثة !
-سوريا
سنفور2008-03-16 22:36:52
كذب
قال ترويج للسياحه . صارلي خمسه سنسن في الغربه ولم اسمع ولم ارى اي اعلان عن سوريا بقى كفى *
-سوريا
انا2008-03-16 22:31:55
عيب يا سياحه
اين وزير السياحه المكرم ليعلق على الموضوع , اليس هو من صور لناسوريا كاول دوله سياحيه منذ فتره ... الكلام ببلاش
-سوريا
swater2008-03-16 22:21:35
السعودية المرتبة 82!!!!!!!!!!!!
دخيل الله شو فيها السعودية حتى تكون قبلنا لك كلها صحرا بصحرا الا اذا كانو عم يحسبو عدد الحجاج اللي عم بيروحو لصلاة مو للسياحة
-سوريا
Sam2008-03-16 21:34:23
إستقالة
** هي فضيحة!! بلد متل سورياوبالمؤهلات التاريخية والبيئية يلي بيملكها لازم يكون من بين العشرة الأوائل. بس ياعيبشوم بلا وزارة!
-سوريا
طالب سوري في فرنسا2008-03-16 21:24:32
وأسفاه
موضوع النظافة يا جماعة هي مشكلة خطيرة جدا في بلدنا ,دول العالم انتهت من زمان من تعليم مواطنيهارمي القمامة بالأمكان الخاصة وبدأت بتعليمهم تصنيف النفايات أرجو من مواطنينا تعلم الدرس الأول علأقل
-سوريا
المحقق غادجيت2008-03-16 21:20:21
مبروك المرتبة ماقبل الأخيرة بشوي
مبروك لسورية المرتبة (الطشي) يعني منعرف أنو نحنا بلد الأمان والاستقرار، وبيرعف السائح أنو الجمارك والموظفين هم محترفي الرشوة، وسائقي التكسي همهم تقشيط "الزبون" والمواطن مابيعرف ولا لغة غير العربي (والمصاري*، ولا بيعرف تدمر بأي محافظة توجد، فخليها على ربك يا مواطن بحياتنا ما راح نصير بلد سياحي...
-سوريا
ابو سمرة السوكرة2008-03-16 21:14:59
بقدم ملحوظ ولكن
تصنيف عدد السواح ب 4.6 مليون سائح بينما عدد النزلاء من غير السوريين هو 1.8 لا شك يدل بأن الفرق هم من السوررين المغتربين وعلينا أن لا نصنف غير نزلاء الفنادق الاجانب على اساس سواح ولكي نقول الحق العمل المبذول ايجابي جدا ولكننا نحتاج للمزيد وخصوصا تأهيل اساس السياحة وهي الموظفين ووسائط النقل وتوعية المواطن على كيفية استقبال السائح وتحية للجهود الكبيرة
-سوريا
Dr:Majd - Aleppo2008-03-16 21:10:50
رسم النظافة مشان شو عبيندفع؟؟؟
هذا فخر لكل سوري تكون سوريا بالمرتبة الأولى بين 131 دولةعالمية من حيث الأمان بس لازم نضل نشتغل حتى نحافظ على هل المركز وتضل سوريا تفتخر بأمانها.إنشاءالله نحتل مراكز متقدمة من حيث المقصد السياحي عالميا وهذا مو مستحيل بس بدو شغل كثير من الحكومة ومن الشعب وكل واحد بحسب موقعه خاصة العمل على نظافة المدن لأنه الزبالات بالشوارع ونحن مابنرضى السائح يحكي علينا
سوريا
مواطن ما2008-03-16 20:55:19
94
والله شي بيرفع الراس بالعالي بين الامم المتناحرة على جذب السياح, ما كان الحكي تبع المدارس و الاعلانات بيقول مهد الحضارات و لؤلؤة الشرق و ما بعرف شو؟ **
-سوريا
syrian2008-03-16 20:36:10
فرحانييين
وليش كتير فرحانيين بهالخبر روحو داروو خيبتكون رقم 94 من بين 130 .. كل العرب احسن منا ن\ونحنا كالعادة اخر شي ....... لا ويلي بيقهر انو فرحانين وناشرين الخبر .. روحو طمو حالكون بالطراااب
-سوريا
مواطن من المريخ2008-03-16 20:39:42
إلنا الشرف
روحوا قولولو هاد الشي لوزير السياحة العظيم... رح يطرقنا منية و يقلنا أنو الدولة بذلت جهود جبارة مشان ننتقل من المرتبة 95 للمرتبة 94 و أنو لازم نشكرا و أنو التطور أصلاً ما بيصير بين يوم و ليلة و أنو لازم يصير شوي شوي و بخطوات صغيرة ولكن مدروسة... بس يا حسرة عليكي يا سوريا... قطر يللي ما فيها شي سبقتك بأشواط...
-سوريا
مواطن سوري2008-03-16 19:50:51
الحمد الله
بعد التلارويج الشديد من قبل الحكومة و صم اذاننا بأهمية سوريا السياحيةليلا نهارا و سوريا تمتلك العديد من المقومات السياحية طلعنا في دنب القائمة
-سوريا
مواطن سوري2008-03-16 19:50:51
الحمد الله
بعد التلارويج الشديد من قبل الحكومة و صم اذاننا بأهمية سوريا السياحيةليلا نهارا و سوريا تمتلك العديد من المقومات السياحية طلعنا في دنب القائمة
-سوريا
لحظة رواق2008-03-16 19:50:05
اللعب بالارقام
من هلحكي بفهم انو السياحة عند الاخ قابوس بسلطنة عمان اسهل و احسن من السياحة ببلادنا ! و لا و بالاردن كمان احسن من بلادنا ، وقال شو احنا وارداتنا من السياحة الدولية 2 ونص مليار ، طيب مو عأساس لازمنا مليار يورو استثمار بالطاقة الكهربائية ما هو هي عندنا زيادة وفضلة ليش ما عبتساووا شي ؟؟ بعدين حدا بيربح 3 مليار من شغلة بروجلها ب 5 مليون بس !!
-سوريا
سوري2008-03-16 19:33:37
الوض أسوأ مما نتخيل
بكرا بدنا نصير بالمرتبة 250 إنشاء الله تعالى بفضل البلديات والمحافظات وغيرهم ومنذكر بعض لأنو ما خلولنا لا شام قديمة ولا حم ولا حماه ولا حلب قديمة والتخريب على قدم وساق أضف إلى عدم العناية بالكثير الكثير من المواقع الأثرية المسجلة وغير المسجلة وإلا كانت سوريا من أوائل الدول بالسياحة بس للأسف
-سوريا
زعلان2008-03-16 19:26:36
اخ بس
بس لو انو الحكومة بتصرف شوي عالسياحة بدل ما هالمسؤولين عم يسرقوا لكانت سوريا هي بالصدارة ... *
-الولايات المتحدة
ضياء2008-03-16 19:10:35
لا تزعلوا
لسى بعدنا كتير من دو ل العالم متل تنزانيا و موزمبيق وبنغلادش وسيريلنكا ......الخ يعني المنافسة موجودة
الإمارات
إيهاب2008-03-16 19:09:38
لازم دعاية أكتر
أنا برأيي لازم وزارة السياحة تتعاون مع الخارجية وتخلي السفارات تعمل دعاية أكبر بأوروبا. واذا بيتعاقدوا مع شركات سياحية ويعطوهم حسومات كبيرة اول كم سنة بيكونوا عم يأسسوا لنهضة سياحية كبيرة.
بريطانيا
عبد الله2008-03-16 19:02:35
الخبر صح
طالما في تراجع فالخبر انبلع معي و لسا الدنيا بخير وضع المنتدى الاقتصادي العالمي سورية في المرتبة 94 عالمياً من بين أفضل بلدان العالم مقصداً للسياحة من حيث البنية الأساسية للمرافق السياحية من بين 130 دولة. وكانت سورية احتلت المرتبة 80 من 131 في تقرير التنافسية العالمي لعامي 2007-2008
-سوريا
abolhanin2008-03-16 18:58:54
شي بيقرف
ماشاءالله بالله مامستحيين تقولوها
-سوريا
طارق2008-03-16 18:21:50
لازم نكون من أول 20 دولة
لازم نكون من أوائل الدول على العالم ، و هذا لوجود الآثار التي تجذب نسبة كبيرة من السياح الأجانب ، و الكبيعة المعتدلة و السعر المعتدل للسياح العرب ، و دخل السياحة كله يصب في مصلحة الوطن ، لماذا لا نشجع السياحة و نعلن عنها أكثر ؟ لنستخدم الإعلان بالطرق الجديدة للتعريف بمحاسن سوريا
-سوريا
YAZAN2008-03-16 18:10:04
???????
والله في انا في الموضوع المركز 94 طول الصيف الماضي لايوجد كهرباء وكان موسم صفر
-سوريا
قرفان2008-03-16 17:55:14
حاجه كذب عالشعب يا مسؤولين
اذا السعودية قبلنا...بربك مو احسن اذا بننتحر .....انتحار جماعي...بالمناسبة سلملي على وزير السياحة اللي هلق نسيت اسمو....وي ريت تقلو يبطل تصريحات *
-الولايات المتحدة