syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
قضاء الأوطار في حرية الخيار !!!!! ... بقلم : ثبت الجنان
مساهمات القراء

إخوتي القراء ...

دون مقدمات

أليس فيكم شبق لتمارسوا حرية الخيار ؟؟

حسناً  هلموا لتقضوا وطركم وادعوا مَن استطعتم من حولكم


فهناك من يعتصرُ بكاءً وحرصاً لتنفذوا هذا المبدأ : " حرية الخيار "  بحريةٍ مطلقة !!!

بل حتى الحرية المطلقة لـ  " حرية الخيار "  يجب أن تمارسوها بحريةٍ مطلقة أيضاً !!!

لا بل حتى الحرية المطلقة لـ  " الحرية المطلقة "  لـ  " حرية الخيار "  عليكم أن تمارسوها بحرية مطلقة !!! .....

ما رأيكم بهذه المتسلسلة اللانهائية ؟؟ جميلة أليس كذلك ؟

حسناً تعالوا معي لنرى المبرهنة الاعتصارية التالية :

لنفرض أن لدينا القضية x  ( قانون ، مبدأ ، تشريع .....إلخ )  التي ننتمي لمنظومة مفاهيم  المجموعة البشرية المنظمة G  ،  مهما يكن p  شخص ( أو شخصة )  ينتمي لهذه المجموعة البشرية فهو لديه حرية الخيار L  في رفضها أو قبولها  .

 هذه مبرهنة لا تحتاج إلى برهان عند بعض البكائين الاعتصاريين  على " حرية الخيار "

 

والآن لنعط بعض المسائل وحلولها  كأمثلة على هذه المبرهنة :

- شاب ( أو فتاة ) قرر أن ينهي حياته انتحاراً أمام أعين أمه وأبيه بكامل حرية الخيار .

الحل : حسب المبرهنة الاعتصارية نجد أنه لا يحق للأب والأم أن يتدخلا في منع هذا الشاب من الانتحار أو محاولة الاعتراض على قراره لأن هذا يعد بمثابة تحقير لحرية الخيار ونسف للمبرهنة الاعتصارية والعياذ بالدماغ.

- شاب ( أو فتاة ) قرر أن يسلك طريق المخدرات وإنعاش أعصابه المتوترة ببعض حقن الهيروئين ، أو بعض الكوكائين أو بعض استنشاقات من الأفيون .

الحل : حسب المبرهنة الاعتصارية نجد أنه لا يحق لأهل هذا الشاب ولا للدولة ولا للمجتمع أن يتدخل في حرية خياره لأنهم بذلك يهدمون المبرهنة الاعتصارية لحرية الخيار  والعياذ بالمخيخ .

- شاب ( أو فتاة ) يجلس في الشارع خالعاً ثيابه ويمارس العادة السرية أمام الناس .

الحل : أوعك حدا يفتح تمو بحرف لأنو هذا تحقير تام لحرية الخيار – والعياذ بالغدة النخامية -  حسب مبرهنة البكاء الاعتصاري على حرية الخيار  .

- واحد عندو فرط إفراز حرية خيار بلدي ، بشهر رمضان وبعز الشوب وأمام الناس الصائمين النشفانة حلوقهم من العطش يمسك قنينة مي بقين باردة ويبدأ بالكرع .

الحل : نطبق المبرهنة الاعتصارية ، لنجد أنه يتوجب على أولئك الصائمين أن يحطو راسن بعبون وما يفكروا حتى مجرد تفكير بانجراح المشاعر لأنو الزلمة معو حرية خيار بلدي ( أصابيع الببو يا خيار ) .

- واحد تاني راح اشترى صهريج مي ودفع حق المي شندي وبعدين اجا جاب هالصهريج ودلق المي تبعو بالشارع بدون ما حدا يستفيد منها بشي .

حسب المبرهنة الاعتصارية لا يحق لأحد أن يتدخل به طالما أنه دفع ثمن الماء ، صحيح أن دمشق تعاني من أزمة نقص مياه بس الزلمة دافع مصاري حق المي يا جماعة !! يبقى خياره !!!

- شاب وفتاة شبقين وجدا أنفسهما مقابل بعضهما في الشارع فالتقم شفتيها وبدأ يمضغهما ، ويداه تعبثان بثدييها .... وهي الأخرى تبادله الطقوس  أمام الجموع الغفيرة من المارين من أبناء الجنس البشري – وغير البشري - .

الحل : حسب المبرهنة الاعتصارية : حرية خيار ، لا يحق لأحد أن يعترض أو حتى أن ينظر بازدراء والعياذ بالنخاع الشوكي .

ملاحظة قيمة : قد يصل الأمر إلى الفعل الجنسي الكامل بينهما وهو أمر لا غبار عليه على الإطلاق ، اقتضى التنويه من أجل عدم الالتباس  .

- بنوتة حلوة وظريفة ( تقبر أمها ) بدها تطلع عالشارع  شبه عارية : يعني مثلاً بدها تلبس فيزون طوله شبر ، بدها تلبس بنتكور طوله 10 سم   ، بدها تكشف 3 أرباع أثداءها أو جميعها !! ، بدها تكشف بطنها لفوق السرة  أو كللو بفرد مرة !! بجوز   بدها تروح عالجامعة بالمايو ( اسم انو الدنيا شوب ) بجوز يا أخي بدها تلبس بكيني تبع الخيط ، أو بجوز  بدها تطلع عارية تماماً كما خلقها ربها !!

الحل : من خلال جميع الأمثلة التي حللناها على مبرهنة البكاء الاعتصاري نجد أنه من البديهي حل هذه المسألة ، إنها حرية خيار ، يبقى خيارها سواء لبست فيزون أو بنتكور ، و سواء لبست مايوه أو بكيني أو حتى هونغ كونغي ، سواء كشفت نصف ثدييها أو 3 أرباعهما أو حتى جميعهما ، سواء كشف ربع بطنها أو نصفه أو كلله ، أو حتى لو خرجت عارية تماماً لا مشكلة على الإطلاق ، فالمبرهنة الاعتصارية تقول لها لا تثريب عليك أبداً   ، طبعاً مع ملاحظة أنه على الذكور أن لا يبدو أي اهتمام أو اعتراض أو تأثر أو نقد لأنهم بذلك يتجاوزون حرية الخيار ليعتدوا على الحريات والعياذ بالبصلة السيسائية .

- طيب المسألة من ناحية تانية : ماذا لو أراد الذكور الخروج شبه عراة أو حتى عراة بشكل كامل إلى الجامعة والحدائق والشوارع والأسواق والمؤسسات ؟

الحل : لا مشكلة من وجهة نظر المبرهنة الاعتصارية على الإطلاق ، هههههه طبعاً لا ننسى أن ننوه إلى  قضية فقدان التحكم بتدفق الدماء إلى الجوفين الكهفيين في النسيج المنعظ ، هذا أمر عادي ومن طبيعة البشر !!! أما قرأتم ماذا قالت إيزابيل الليندي على لسان بطلة روايتها إيفالونا ؟ : " لا أستطيع أن أتخيل نفسي أني رجل وأن لي شعر لحية وشارب وهناك تحت سرتي شيء لا أستطيع التحكم به ولا أعرف – بصراحة – أين أضعه " ...  راعوا الطبيعة البشرية للرجال ( أو الذكور لأجل الدقة العلمية !!)  الله يرضى عليكن !!.

- واحد شوفير معلم معلم معو سيارة اخت اختها ، يا عمي هو بيعرف كيف ينفد من بين 50 سيارة وبيعرف يزكزك بين السيارات بدون ما ينخدش خدشة  ، الزلمة ما بدو يوقف على اشارة المرور لأنو ما في داعي الها بوجهة نظرو .

الحل : لا يحق للسيد الشرطي أن يطبق نصوصه القانونية التي تحتقر حرية خيار هذا الشوفير ، قد يكون الشرطي إنساني جداً ويقدر موقف هذا الشوفير لكن تبقى المشكلة بالنصوص!!!! النصوص التي تهدد ملايين  الشوفيرية المعلمين بالسجن والحجز والعياذ بغدة الكظر بما تحويه من أدرينالين  !!!  كان هذا حسب مبدأ المبرهنة الاعتصارية .

- الكتابة بغير الحبر الأزرق في الامتحان ممنوعة ، لكن  بعض الطلاب يعشق الأسود وآخرون الأخضر ، البنوتات يعشقن الأحمر ....

الحل : إن حرية الخيار تقتضي أن يكتب كل حسب اللون الذي يرتاح له بعيداً عن فرض النصوص القانونية للامتحان لأن هذا تحقير لحرية الخيار ، قد يكون المصحح الذي صحح الورقة إنساني ولن يضع الصفر لصاحب الورقة ، لكن تبقى المشكلة في النصوص !!!! النصوص التي تهدد بعلامة الصفر لآلاف الطلاب والعياذ بالغدة الدرقية !!!! .

- ماذا عن حرية الفن ؟؟

إنها حرية مقدسة جداً هكذا تقتضي المبرهنة الاعتصارية ، أما رأيتم تلك الحرية الفذة تتجسد في لوحة " أصل العالم "  للرسام الفرنسي غوستاف كوربيه !!!!  

الله يرحم جارنا الخضرجي أبو محمود وقت كان ينادي بأعلى صوته : أصابيع الببو يا خياااااااااااااااااااااااااااااااااااااار


2008-10-15 13:00:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
رحمة2008-10-24 23:33:37
استاذ إلياس المحترم
شكراً جزيلا لك على تفهمك وإزالتك للإساءة. مع كامل الاحترام والتقدير.
-الولايات المتحدة
M r . HG2008-10-24 01:56:32
و إلى ثبت الجنان ايضا او لربما رحمة!
ان كانت الثقافة تعني لكم حفظ و قرأءة النصوص فقط فعلى الدنيا السلام!!
-النروج
ثبت الجنان2008-10-22 23:50:06
عزيزتي رولا 2
يا عزيزتي أنا أدرى بتفكير الشباب منك فأنا أسمع أحاديثهم بين بعضهم فتري أحدهم وأكثرهم انفتاحاً وتحرراً تجدينه أمام الفتاة يظهر نفسه ملاك برئ وأنها صداقة بريئة وطاهرة وأمام أصدقائة الذكور ترينه مختلف تماماً ويتلكم معهم ( بالمشرمحي ) عن تلك الفتاة وجمالها وفتنها وإغواءها وشكل شفتيها وصدرها وووو ، آسف على كلماتي لكن هذه الحقيقة ، بالنسبة للحرية أعود وأقول الغاية من هذه المساهمة كانت لإثبات أن الحرية ليست مطلقة أرجوك افهمي هذه النقطة فقط ، وتحية لك من القلب .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-22 23:47:51
عزيزتي رولا 1
العزيزة رولا تحية لك ، أظن أننا ندور الآن في حلقة مفرغة ، بالنسبة لآدم وحواء أنت لم تفهمي قصدي ، أنا أقصد أنهما كانا يلبسان ثياباً ساترة ولما أكلا من الشجرة ذهبت تلك الثياب عنهما وحينها قاما بمحاولة تغطية انفسهما بورق الشجر ، على كل حال حواء وآدم زوجان والله خلقهما ليكونا زوجين فلا مشكلة أن يراها وتراه . بالنسبة لأصدقائك أعود وأقول مع احترامي الشديد لهم لا يغرنك ما يظهره بعضهم من الصداقة البريئة أمامك ويخفي في نفسه ما لست أنت تطلعين عليه ولو كان مجرد احساس عنده
سوريا
ثبت الجنان2008-10-22 23:45:59
أختي الغالية رحمة
أنت رائعة ، بوركت وأرجو أن يسدد الله خطاك ، أنا أفتخر بك أيتها العزيزة ، فتاة مؤمنة ملتزمة متفوقة نشيطة مرحة مثقفة ، بوركت بوركت بوركت واعتذر منك للمرة الثانية عن هذه المساهمة أنت بالذات إن ضايقتك ، على الرغم من أن تعليقاتك قد زينتها وغدت اكثر جمالاً .
سوريا
رحمة2008-10-22 19:11:45
العزيزة رولا
بعتذر منك للمرة التالتة بهالمساهمة لأنه قريت التعليق على عجالة وفكرت أنك أنت إلي كتبتيه وخاصة أنه في تعليق قبله بالانكليزي باسمك. آسفة وحقك على راسي من فوق. كل الحق على الكاتب المحترم إلي فوتنا بالحيط بهالمساهمة، الله يخليك لا عاد تعيدها :(
-الولايات المتحدة
Rula2008-10-22 17:28:30
Dear Ms. Rahma
Dear Rahma, I wasn't the one asking why you don't respond in English it was Mr. HG. In anycase, I would never ask such question nor do I perceive anyone intellectualness through language! I respond in English bcz my PC is not Arabic enabled and bcz my Fusha skills are bad although I speak perfect Syrian accent. I did reply your enquiry yesterday but for some reason Syria news did not post them but I hope they would atleast post this! Have a very good day dear.
-الإمارات
رحمة2008-10-22 16:22:29
آخر رد لأنه المقالة اشبعت جدالا
بل على العكس بالنسبة لي اعتبره عدم توازن من جانبه ومحاولة لاستعراض المهارات هذا رأي وأنا حرة فيه. بالمناسبة اعرف الكثير ممن تزوجن بأجانب وهم لا يحملون أي شهادات فقط أتقنوا اللغة ونسوا حقيقة أنفسهم وفي أمثلة كثيرة منهم من جنسيات عربية في الإمارات (أيضاً لست المعنية بالكلام).
-سوريا
Rahama2008-10-22 16:22:11
3
our Dad/husbands make us wear it (oppression) but in reality it\'s not at all that way. Unfortunately, people are not educated enough & we have to educate them by different means including this discussion! By the way, hijab never hold me back from anything, on the contrary, it pushes me 2 do more things & enhances my capabilities. Am I done
-سوريا
Rahma2008-10-22 16:03:46
2
What we have here is a society that begins to create a culture! Women are compelled to compete with men in areas that there was never meant 2 be any competition. Our religion creates a competition but in the outward not in the inward & in that it is men who are disadvantage believe me. I CHOSE to wear hijab coz (regardless of following God's law & rules) I want people to judge me for who I am rather than what I look like (sexual object). A common misconception about hijab is that our Dads/husba
-سوريا
Rahma2008-10-22 16:01:16
Ms Rula 1
You made me laugh 2 death, 4 God sake stop asking (such) questions! Let's get started with your question (Why I didn't write in English; although I do live in America?) but before I start with this, let me tell you something: your indirect question to me is an answer in itself; as it shows that u don't have logic answers 2 my questions! We, too, do believe in peace & we believe in people of all different religions and believes living together in harmony.
-الولايات المتحدة
Rula2008-10-22 13:29:07
To Thabat 2
I accept the fact that people are diverse and that some would be fine dealing with me the way I am and be friends while others may find me a temptation walking around to which I immediately end things. My whole point is to tell you that we all need to accept each other. I can\'t force you to my ways and you can\'t force me to yours. It\'s not about rights and wrong because we all believe we are right and the other is wrong. We come to this conclusion after being convinced with what we want
-الإمارات
Rula2008-10-22 13:14:28
Dear Thabat 1
About Adam and Eve, this is what I was thought at school by Islamic teachers. I know they covered themselves with tree leaves butu how much can you cover with that? I dunno how they looked and dressed in heaven and where you got the evidence for it. Maybe you can share that with me if possible. As for my male friends, Sir Im 27, I know when guys flirt, when they feel things and when they are comfy with me like they are comfy with their guy friends. I am just a natural human being with them
-الإمارات
ثبت الجنان2008-10-22 12:29:35
شكراً عزيزتي رولا
اعتذارك مقبول شكراً على أخلاقك العالية ، ملاحظتان : الأولى لا أدري من أين أتيت بفكرة ان آدم وحواء عليهما السلام كانا فقط يغطيان مكان العورة بورق الشجر ؟؟ هل عندك دليل على هذا ؟ المعلوم لدي أنهما كانا يلسبان ثياباً في الجنة يستر كافة جسديهما لكن لما أكلوا من ثمر الشجرة التي نهاهما عنها الله ذهبت الثياب عنهما ، ثانياً بالنسبة لأصدقائك الذكور مع احترامي الشديد لهم أحب أن أقول لك هم ليسوا ملائكة هم بشر لهم مشاعر وأحاسيس ربما قد يخفوها عنك لكن هذا لا يعني أبداً أنهم ملائكة ولا يتأثرون .
سوريا
M r . HG2008-10-22 02:12:24
thanks for all
i would like to hear from miss rahma just a comment in English!!i dont know why she cant answer in Englisg . she is althou living in USA .!.maybe the amircan English is so diferent from ours .for this why she cant answer !or it is a free choic also
-سوريا
Rula2008-10-21 12:56:54
To Thabat with thanks
I did write you a reply yesterday that was for some reason not released. First please accept my apologies for snaping at you but I honestly felt a hostility from your side. Sorry again. As for my thoughts I did my best to portray them clearly but I'm never good at writing so excuse me. Finally, I respect what your faith implies you to do and what you're convinced in so I truly hope you respect the existence and choice of others including me too. Have a good day sir :).
-الإمارات
رحمة2008-10-21 05:15:30
3
وقال تعالى أيضاً: (يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوءاتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير). حاولي أن تجدي صورة واحدة للسيدة مريم العذراء (ع) وهي كاشفة عن رأسها. سؤال أخير: قلت أن لا مشكلة عندك أن تكوني مع من تحبي في مكان يتواجد فيه فتيات يرتدين كما ورد في المساهمة، المهم أن تكوني مع إنسان قادر على التحكم بهرموناته! هلا تكرمت علي وشرحت لي (علمياً) كيف يستطيع المرء التحكم بهرموناته؟ عذرا على الإطالة وأشكرك على طرحك نقاط كثيرة أغنت بالفعل الموضوع مع التحية والتقدير.
-سوريا
رحمة2008-10-21 05:14:38
2
أو أن المحجبة لا تصلح إلا أن تكون خادمة لوليها؟ أستغرب فعلا سؤالك حول حواء، لماذا لم تغطي نفسها من رأسها حتى أخمص قدميها؟ يعني مثلا كان عليها التستر من زوجها الذي كان هو الرجل الوحيد على وجه الأرض! لا ننسى طبعا أن نذكر أن القماش لم يكن موجودا على زمانهم ومع ذلك عملوا جهدهم وتستروا بالمتاح لديهم (أوراق الشجر). يا عزيزتي السترة أمر فطري مغروز بالإنسان والتعري والتكشف هو خلاف للفطرة. عندما خلق الله تعالى آدم وحواء وأسكنهم الجنة قال لـآدم ع: (إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى)
-سوريا
رحمة 12008-10-21 05:11:04
إلى العزيزة رولا
هلا تكرمت وشرحت لنا كيف/ وبماذا لفتت نظر صاحبة العباية أكثر من التي ترتدي لباس البحر؟ يا عزيزتي نفهم لو كنت تتحدثين من بلد أجنبي لكن أنت تتكلمي من الإمارات التي هي بلد خليجي محافظ والعباية والدشداشة هما اللباس التقليدي لأهل البلد ومنظر مألوف في كل مكان حتى في الأماكن (السياحية) كالوايد وادي، برج العرب، الجميرا بيتش..يعني أهل العبايات هم المنظر الطبيعي والمألوف أم غيرهم فهم الشواذ (تماماً مثل وضعي أنا هنا)! اللهم إلا إذا كان البحر خلق ومعه اللباس الخاص به ويحرم على من لا يرتديه النزول إليه!
-الولايات المتحدة
ثبت الجنان2008-10-20 23:41:26
سالي !!
أنا لم أقل أن المجتمع سيصبح ملائكة ، والمثالية المطلقة مستحيلة ، نحن فقط نحاول قدر الإمكان أن نصل إلى أقصى درجات المثالية وهذا هو مبتغى كل التنظيمات والقوانين ، الأخطاء والتجاوزات تقع دائماًُ لكن مهمتنا ان نقلل من نسبتها قدر الإمكان .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 23:39:56
عزيزي د. باسل
بداية دع موقفي ورأيي جانباً وأجبني عن سؤالي ، سأسألك بنفس المنطق وسأزين بنفس الميزان ، هل السيد الشرطي سيكتفي بنصح من يقود سيارة بدون رخصة قيادة أن يذهب ويخرج رخصة قيادة أم أنه سيحرر فيه مخالفة وسيعتقله ويحجز سيارته ؟؟ لماذا مثلاً قانون السير يطبق بالقوة وأنت لا تعترض عليه ؟؟ لماذا وضع حزام الأمان مفروض فرضاً ؟؟؟ لماذا المخدرات ممنوعة وبقوة ؟؟ وقوى الأمن تخوض معارك ضارية مع مهربيها ؟؟ لماذا ؟؟
سوريا
M r . HG2008-10-20 19:36:45
( ميس رحمة المحترمة )لم اقول في تعليقاتي السابقة
التي كتبت باللغة الإنكليزية بأنهم كانوا على شاطئ عرات بل قلت كانوا على شاطئ سياحي و الناس تسبح هناك بالباس البحر اي المايو يعني شبه عرات بالنسبة لبعض الناس المتحفظين جدا جدا!.و انا و زوجتي نسبح هناك و لكن ليس بقصد التشدق و التلصلص على الحريم.!بل هكذا اعتدنا و تعودنا و لنعرض اجسامنا على اشعة الشمس و نأخذ منها الفيتامين(دي) و نعشق البحر. وهذا ما حصل تركوا نسائهم بكفتريا على الشاطئ مع اطفالهم الاناث و ذهبوا مع اطفالهم الذكور لكي يسبحوا.!!يعني صار فيها عملية جرد و احصائيات!!
-النروج
sally2008-10-20 14:17:48
بعد قصة اليس في بلاد العجائب!
سواء ذكرك السلسلةالخياليةالتي تريدتطبيقهااوقولك لماذا لا يكون مجتمعنا مجتمعاطاهراً نقياً)يثبتا انك بعيد كل البعد عن ارض الواقع وتعيش في تهويمات الخيال ليس على هذه الارض!هل تعتقدان البشر خلقوا ليكونوا مثاليين؟ عن اي مجتمع مثالي ديني تتحدث وعلى اي اساس تفترض ان الدين وسلسلتك المزعومة ستجعل البشرملائكة!ولم عليهم ان يكونوا كذلك؟ اذا كنت تشعربسخط لأن البشرخلقواهكذا فاسأل ربك لماذالم يخلقناملائكة؟هلئ تريد خلق المجتمع الملائكي ومن قال ان هناك مدينةافلاطونية؟اوانه سيكون؟كن واقعياياصغيري
-سوريا
Rula2008-10-20 11:07:02
To Mr. HG with thanks :)
Mr. HG...I think you are totally right...I once saw a woman wearing an "abaya and niqab" on a jet ski. She drew the attention of everyone not just men..whereas we as women looked normal amongst everyone else in our swimwear...this is what I was trying to portray when I gave Mr. Thabat the example on African women who walk topless and didn't drive everyone crazy there. I wonder why Eve did not cover herself from head to toe! I accept their differences as long as they respect mine.
-الإمارات
د.باسل2008-10-20 11:07:39
سيد ثبت الجنان
أولاً أهلاً بك والموقع منور بوجودك. ثانياً دعنا لا نتكلم عن الأرضية المشتركة قبل أن تظهر وبجلاء ما الذي يريده كل منا... يعني أنت تدعو للاحتشام واللباس المحافظ...الخ؛ طيب لنفرض أنه هالعالم ما ردت عليك وقالتلك: حل عنا أنت والحشمة تبعك؛ فماذا تنوي أن تفعل؟ هنا بيت القصيد... هل تطالب بلجان مطوعين أسوةً بتلك الموجودة في السعودية أو إيران مثلاً؟ أم أنك ستكتفي بالنصح؟ إذا كنت ستكتفي بالنصح فأنا معك وهناك فعلاً أرضية مشتركة، أما إذا كنت تريد فرض ذلك فأنا أول من يقف ضدك.
سوريا
Rula2008-10-20 11:06:33
Thabat again 2
As for what girls wear..Im not saying we need to wear bikinis in the street...when I gav ethe example of women in Africa and Adam and Eve I meant to say that there are certain things that become normal for an eye to see like swimwear on the beach and women hair and arms! I have so many guy friends who deal with me as a sister and we all have fun without the tension forced by their testosterone. If you keep in mind that my hair is a sexual attraction you only will feel the tension.
-الإمارات
Rula2008-10-20 10:59:45
Thabat Again!
Dear Thabat..I understand where you come from and what you\'re trying to say...your method however was wrong (my opinion)..I know this happens everywhere even in KSA and Iran where conservativeness is to a max..you need to know that no one can do anything to make \"everyone\" follow a rule...Civil laws should be placed and are available..when people break them they go to jail my dear! You can\'t force 6 billion people to be what you want them to be!
-الإمارات
ثبت الجنان2008-10-20 10:05:48
!! إلى رولا المحترمة مرة أخرى 4
يا عزيزتي الحجاب ليس تغطية الشعر فقط ، لا أدري كيف صار الحجاب بنظر البعض ممسوخاً لهذا الحد فترى الفتاة تلبس الضيق والمكسم من الثياب وتظهر أقصى درجات فتنة جسدها وتغطي شعرها وتحسب نفسها على المحجبات ، عزيزتي الحجاب هو ستر كافة المفاتن وبالنسبة لإثارة الشعر للتستوسترون فهذا يتوقف على طبيعة كل شخص ،بالنسبة لنكاح البهائم في السعودية وسفاح القربي فكما قلت لسالي تطبيق حلقة من الحلول وترك باقي السلسلة لا يجدي نفعاً ، أعود وأقول لك أنا لم أقصد الإساءة أبداً ، على كل حال شكراً على تهجمك علي .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 10:05:21
!! إلى رولا المحترمة مرة أخرى 3
ثم يتابع قائلاً \" وان كنت قد استنكرت عليهم حريتهم في ارتداء الحجاب والحشمة في الطرق ، لكان حقا لهم ان يمنعوني من تقبيل صديقتي في وسط الشارع لكنني لم أفعل ولم أنظر بازدراء قط إلى أي محجبة أو محتشمة بالمفهوم الشرقي ..لذلك لا يحق لهم منعي وان قيدوا حريتي فلا حرمة لا لهم ولا لمجتمعهم \" أرأيت بعينك يا عزيزتي بعض كلامهم ؟؟ ثم تقولين لي أني تجاوزت حدود الاحترام ؟؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 10:03:57
!! إلى رولا المحترمة مرة أخرى 2
وأستطيع ان انقل لك كلام بعض من كانت المساهمة لأجلهم تفضلي واسمعي احدى طرق تخلصهم من الملل كما يزعمون : " أن تسترق قبلة من شفاهٍ تشتعل بالشبق, وذلك حصراً في احدى المناطق العامة, على سبيل التحدي وتحطيم التابو ليس إلا lol؟ " وهذا كلام لآخر منهم " الشارع ليس له من حرمة أبدا ، لأنه مكون من حجارة وزفت وأرصفة ، أما الناس الذين يمرون به ، فحريتهم تعني لي كما تعني حريتي لهم "
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 10:03:07
إلى رولا المحترمة !!
لم انتبه لتعليقاتك الاربعة في الأسفل بسبب أن نشرها كان متأخراً وأراك تحملين علي فيها ، أولاً أقسم أني وأنا اناقشك كنت اكن لك كل احترام ولم أقصد أي تهجم أو إساءة لك وأنا لم أكن غاضباً في كلامي معك بل كنت في قمة الهدوء ، وبالنسبة للمقالة فأنا لم أقصد بها الإساءة للمحترمين على الإطلاق وقد رأيت كيف تكلمت بكامل الاحترام مع أطراف محترمين على الرغم من اختلافهم الجذري معي ( حالمة بالحرية ورانيا منصور ) ، وأنا لم أسفه أحد ولم اتهجم على أحد اللهم إلا من أساء إلي فقمت برد الإساءة
سوريا
رحمة2008-10-20 03:04:41
2
ولو خيرت بين نزع فقط حجابي لا أكتر أو البقاء في المنزل طيلة حياتي، أقسم بالله العظيم أفضل البقاء حبيسة الجدران وأتخلى عن كل طموحاتي ولا أتنازل عن تاج عز وكرامة شرفني به الله. بقى ريلاكس يا مستر ومصيرك بتنسى المنظر المؤلم!
-سوريا
رحمة 12008-10-20 03:01:46
رد على سؤال
إلى من يسأل أي منظر أكثر إيلاما وبشاعة النساء الثلاثة المحجبات على الشاطئ مع أزواجهم ولا المتعريات؟ الرجاء التحديد إيلاما لمن؟؟ أكيد المنظر مؤلم جداً وبشع بس للشخص إلي عينه مو شبعانة وبحب يضل يتبع عورات غيره ويطلع على شي مو من حقه. من قال لك أن النساء تريد السباحة عريانة وأزواجهم منعوهم! أنا محجبة والحمد لله حجابي لم يمنعني من فعل أي شيء أرغب به: أدرس (ومن المتفوقات) وأعمل وأسبح (سيستر سويم) وأقود سيارة ودراجة وأفعل كل ما أشتهيه. ولا أتمنى أبدا أن يرى شخص محرم عني إنش واحد من جسدي.
-الولايات المتحدة
M r . HG2008-10-20 01:11:16
شكرا
على ما يبدو المستر الكاتب مزاعلني!!ههههههههه ما برد على تعليقاتي. اوعدك يا ايها الإنسان الحر و الديمقراطي الذي يتكلم عن الحرية و حرية الخيار بأني لن سأعلق بعد الآن على مقالاتك التي تنبع منها الحرية و الحب و ليست الكراهية!!ودمتم جميعا
-سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:57:13
عزيزتي رولا 2
يا عزيزتي أنا لم أذكرها لأقول لكم أنها تحصل ، بل لأثبت لكم نقيض ما تدعون به ، إنها طريقة في النفي المنطقي ، افهوني يا جماعة الله يخليكون ، ورغم ذلك فأنا أستطيع أن أؤكد أن مثل ذلك يحصل في عدة امكنة من العالم وعدم رؤيتكم لها لا يعني أنها غير موجودة ، بالمناسبة كلكم يذكر الفنانة التشكيلة السورية هالة فيصل التي وقفت عارية تماماً في ساحة سكوير بارك في واشنطن احتجاجاً على حرب العراق ، بارك الله بجهودها وباحتجاجها !!!!باقي نقاطك قد أجبت عنها وفيما يتعلق بسفاح القربى بالسعودية اقرئي ردي على سالي
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:55:35
عزيزتي رولا 1
عزيزتي رولا ، وهل علينا أن ندمر أخلاق مجتمع كامل من أجل أن نراعي فئة قليلة ونسمح لهم بالحرية البلهاء ؟ يا عزيزتي حتى الديمقراطية عندما تسن قوانينها تسنها بناء على موافقة الأغلبية ، لا يمكننا ان نضع لكل شخص قانوناً خاصاً به فهذه ستصبح فوضى عارمة أيضاً ، قانون واحد يطبق على الجميع هذا هو الشكل الموضوعي الذي يمكن القبول به ، قانون السير مثلاً يطبق على الجميع ، أما إن أردنا أن نجعل لكل شخص استثناءً خاصاً به وقانوناً خاصاً به فهذه ستصبح مهزلة ، وتعودون وتقولون أنكم لم تشاهدوا ما ذكرت
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:54:20
هاني الذهبي 3
يا ريت تتحفنا بشي احصائية !! لو كانت المشكلة في ابن الحرام بسماعه للكلام الجارح فقط لكانت مشكلة هينة ، هل تقتصر المشكلة فقط على أنه يسمع كلاماً جارحاً ؟؟ والله غريب منطقكم ، يا سيد أنا لم أقصد السوء في كلامي ولم أقل كلامي على أنه كلاماً نابياً أم أنك تفسر كما يحلو لك ؟؟ وبحب قللك يا سيد أنو مجتمعن مدمر أخلاقياً واجتماعياً ومجتمعنا أحسن بمليون مرة روح دقق وابحث جيداً وتعال وخبرني ، لا تنسى تشوف إحصائيات الرقيق الأبيض والاغتصاب وتجارة البورنو والمخدرات ووووو مشان تثبتلي انو هنن مو مدمرين
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:52:49
هاني الذهبي 2
زواجهما بالمحكمة والتثبيت يتطلب شهادة شهود ، أنا لا أدري لم تميع قضية العقد الشرعي ، يا سيد العقد الشرعي وجد لضمان حقوق الطرفين والشاهدين لإثبات هذا الزواج في حال أنكره احد الطرفين ، لا ادري كيف تقرؤون الأمور !!! هل تحسب أن عقد الزواج هو عبارة عن طقس فقط ؟ يعني كليشة أو تمتمة يتم قراءتها فقط على سبيل تطبيق طقس ما ؟؟ يا سيد هذا عقد يتطلب الجدية والإثبات والتثبيت !! وأرجو أن تتحدانا بأن تضع لنا نسبة الأطفال اللقطاء في الغرب إلى الأطفال الذين وجدوا بزواج دائم بين أب وأم
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:50:52
سالي وهاني الذهبي
أم أن الازداواجية على أوجها هنا ؟؟ بالمناسبة الفتنة لا تكون بالعري فقط ، تكسيم الجسم باللباس الضيق قد يكون فاتناً أكثر من العري !! سيد هاني الذهبي رجاء لا تقم بتمييع الأمور في أجواء ضبابية ولا تخلط الأوراق ، نحن نتحدث عن الزنا الذي يقوم به رجل مع امرأة ويغرس في أحشائها جنيناً ويمضي لا يلوي على شيء وحينما تلد تلك المرأة تلقي ذلك الطفل على أدراج العمارات أو أبواب المساجد أو قرب حاويات القمامة ، لا تخف عقد الزواج كيفما يكن فهو سيصبح شرعياً ، فلن يتزوج اثنان دون أن يثبتا زواجهما
سوريا
ثبت الجنان2008-10-20 00:47:33
سالي مرة أخرى
تعليقك الثاني فيه تناقض رهيب ، ممارسة الجنس في الشارع قلة ذوق وخروج فتاة شبه عارية ليست قلة ذوق ؟؟ من قال لك أن ممارسة الجنس في الشارع فيه تعدي على حرية الآخرين وفق منطقكم ؟؟ ولماذا تنصحيني بغض البصر عن الفتاة العارية ولم تكتفي بهذه النصيحة لي بالنسبة لمن يمارسان الجنس في الشارع ؟؟ بناءً على كلامك فأيضاً إذا أجمعنا على أن ممارسة الجنس في الشارع " قلة ذوق " فهل نستطيع منعهما ؟؟؟ " ماذا تعني حرية بلاعقل!بلا ضمير!بلا ذوق؟ " أظن أن هذه أيضاً تنطبق على الفتاة الكاسية العارية !!!
سوريا
M r . HG2008-10-19 23:50:18
dear Rula as isee it is spending times
without a fenefit.or some of them dont want to understand or knwo what does it mean feedom and(choice freedom) for example i talked just about a story which hapend in Greece with those 3 men and theier wives at the beach and no body answered of that painful sight!!and they are talking about neked pepole that is!haram!and not good!.which sight was a more painful and more agly .that neked sight at the beach.or the sight of their wives seting as just for waching!?hmmmm.what a nice choice was!
-النروج
Rula2008-10-19 20:12:26
To Thabat again...2/2
And when I said you dont have to look if you dont want to see people kissing I didnt mean that Im ok with people sleeping with each other in the streets sweetie!! I dunno how kissing turned it's meaning to that with you...My whole point is that your attack was viscious on a topic that you violated first. Maybe you should look into stories happening in KSA where incest is blooming and testosterone urges are taken out on cattle...what's the reason for that there? I hope you got me this time!
-الإمارات
Rula2008-10-19 20:07:06
To Thabat again...1/2
Dear Thabat..what you mentioned to be freedom (absolute)in your article is a very exaggerated picture and does not exist. i lived in London and studied there and didn't see what you painted in your article. Dear Sir who understands freedom respects people...and with your way of writing this article you broke limits and disrespected everyone. Morality is not only about women who walk without a scarf or about kissing) )
-الإمارات
ثبت الجنان2008-10-19 17:27:41
أهلا بالدكتور باسل
يا رجل نورت الموقع ، صدقني أنا وأنت لدينا قاعدة مشتركة ، يكفيني أني فهمت من تعليقك أن الحرية ليست مطلقة بل مقيدة وفق قوانين ومبادئ تحدد الأطر التي تجعلها حرية راقية ، نعم فنحن يجب أن تكون حريتنا " مدروسة " و "مراقبة " بعناية ، شكراً لك يا دكتور على تعليقك ، تحياتي .
سوريا
M r . HG2008-10-19 17:14:52
و ملاحظة اخيرة للمستر الكاتب
و في كل مرة تتكلم عن الاحصائيات في الغرب و تقارن كل الغرب بدولة عربية واحدة فقط و هي سوريا اي طبعا الاحصائيات ستكون بالغرب اكثر بكثير من سوريا. و لكن يا مستر اذا قارنت دولة بدولة و بعدد سكانها ستجد الفرق شاسع جدا و لربما ستجد الفرق بعشرة اضعاف و اكثر.!! بعمرك سمعت من اجل طلطيشة راح فيها مقتل شخص و كم جريح !!!!؟؟ هي وين بتصير ؟؟ سيد ثبت ما تفتكر انك بتحب البلد اكتر مني بس لازم نكون شوي واقعيين و صريحين و الا منكون عمنزيد الطين بلة او البلة طين ما بعرف كيف بيقولها نسيتا!. و شكرا لك
النروج
ثبت الجنان2008-10-19 17:01:36
سالي 3
من ولد بالزنا فنحن سنرعاه ولن نقتله لكن لم لا نخلص مجتمعنا من هذه الأمراض الأخلاقية التي سببت ولادة هذا الطفل البريء في هذه الظروف المأساوية ليكون مصيره حاوية القمامة تلقيه بها أمه المراهقة بعد مغامرة عابرة مع أحد المسعورين !! دمت بخير يا صغيرتي .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 16:59:53
سالي 2
حينها تعالي وانبري في وجهي وقولي أن الدين لا يصلح ، سؤالي لك إذا كان هذا الذي يريد الانتحار هو ابنك هل ستقولين نفس الكلام : " من اراد الانتحار فلينتحر" !!! أنا لم أقل أن الطفل غير الشرعي أقل في القيمة الإنسانية ، لكن لماذا نسمح أن يكون غير شرعياً من الأساس ؟ لماذا لا يكون مجتمعنا مجتمعا طاهراً نقياً ؟؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 16:46:44
سالي !!
تطبيق حلقة من السلسلة وإهمال باقي الحلقات لن يجدي نفعاً ، هناك سلسلة من الحل نجاحها يكمن بتطبيقها جميعاً ، النقاب والحجاب وحدهما لا يكفيان دون تربية وأخلاق ، بل وحتى التربية والأخلاق وحدها لا تكفي مع وجود غارات الجنس والعري الهائلة التي تكتسح المجتمعات فضائياً وإلكترونياً ، افهمي هذه المعادلة جيداً ، لا الحجاب وحده يكفي ، ولا الأخلاق والتربية وحدها تكفي ، ولا منع غارات الجنس وحدها تكفي ، الحل هو بتطبيق سلسلة الحلول هذه جميعاً ، عندما تطبق هذه السلسلة جميعاً ولا يثبت جدواها حينها تعالي
سوريا
هاني الذهبي2008-10-19 16:33:30
رد 3
وبالنسبة انهم يعيشون كارثة اجتماعية فبعتقد بيكفي نواسي حالنا ونسرح ونمرح بالتخلف والجهل اللي عايشينو ، انتقاء الاحصائيات للعنف ضد النساء مو معناها انو ما عنا كوارث ادهى وادق رقبة ، يعني اذا كان عندهم شفافية بذكر الاحصائيات مو معناها انهم مجتمع مدمر ،نفختولي قلبي ..
سوريا
هاني الذهبي2008-10-19 16:27:36
رد 2
في المجتمع (غريب ماهيك!!) ولكن عندما يكون ابن حرام فالمجتمع الشرقي يشبعه تجريحا منذ طفولته حتى يصبح في قبره فكيف سيكون انسانا مفيدا لهذا المجتمع ، يجب اعادة النظر في ابن الحرام ، اما في موضوع جمع الحرية مع كلمة نابية المشكلة انني اذا ذكرت مقدسك وذكرتكك مع كلمة نابية فلن ترى تعليقي هيك بقصد يعني الحرية كلمة بمستوى قداسة معتقدك
-سوريا
هاني الذهبي2008-10-19 16:14:40
رد1
شكلكم ياشباب حتتعبونا معكم  ..لازم نوضح شغلة للقراء ،ابن الحرام ليس اللذي يأتي من أم فقط وابوه هربان ، وانما هو من يولد بدون عقد زواج شرعي اسلامي وبشهود فهو ابن حرام، يعني كل زواج مو على الطريقة الاسلامية فهو باطل شرعا وبالتالي يعتبر حرام والاطفال الناتجه عنه ولاد حرام وهكذا،للتذكير فقط على معنى كلمة ابن حرام واللتي تنعت الغرب بها وكان جميعهم يعيشون مع ام فـقـط !!،هذا اولا ثانيا ليس بالضرورة عدم وجود الاب ان يخلق انسانا غير متزن ، فاليتيم مثلا تربيه الام فقط ولا يحقد على المجتمع ويكو
سوريا
sally2008-10-19 16:16:26
!
ماذا تعني حرية بلاعقل!بلا ضمير!بلا ذوق؟_على الاقل_!اثنان يمارسان الجنس في الشارع هذه اسمهاقلة ذوق وتعدت على حرية الآخراذا خدشت حياؤه كبالغ او كطفل!واذا ارادت فتاة ان ترتدي تنورة شبر_بعمري ماشفت وحدة بالشام لابسة هيك!_على فرض وشفتهادينك يأمرك بغض البصرلاتتفرج!واذامااقتنعت فالدين قلك غض بصرولم يذكرالتيستوستيرون!اذااجمعنا على ان فعلهاخاطئ هل تستطيع منعها؟هي لاترى ذلك؟ ماذا تطالب ان نفعل بها؟هل تعتقدان الحجاب سيمنع فيلم الPORN المتحرك_المرأة _تبطل فتنة!!!ام ان جوعهم وخيالهم الواسع هو الاساس؟
-سوريا
M r . HG2008-10-19 15:56:57
مستر احمد.لربما انت تتكلم عن ابن الحرام
الذي يعيش ضمن مجتمع اطاره ضيق و محدود لكفية التعامل مع هكذا ظاهرة ولا يرحم و لا يقدر ولا يحترم ! هكذا حالة. بينما في مجتمعات أخرى ابن الحرام ليس كما وصفته يا مستر و لن يشعر بتلك الحالات النفسية و الاحباط و الاهانة لأن المجتمع المحيط به له دوراً كبيراً في هذا الشأن و يسطيع التعامل معاه كاإنسان\"كائن بشري\" بغض النظر ان كان ابن شرعي اوابن زنى. هما متساوين في نظر القانون و المجتمع و البيئة. طبعاً انا لن اشجع على هكذا ظاهرة في مجتمعنا بل اتكلم عن كيفية التعامل معاهم عن خلع تلك النظرة المشوه
النروج
د.باسل2008-10-19 15:49:07
عن جد؟!
حرية الخيار لا تعني العري أو الإباحية إلا بمفهوم المراهقين أو أصحاب العقد الإيديولجية. هلا توقفنا عن بيع هذه البضائع الفاسدة.. هلا توقفنا عن النظر إلى حضارة الآخرين بمنظار مصنوع من إشارباتنا و لانجريهم؟ من قال لك أن بلاد حرية الخيار لا قانون فيها ولا أخلاق؟ أتمنى فقط أن يصبح لدينا في أي بلد من بلاد الحرية المدروسة و المراقبة و غير الموجودة عشر احترام القوانين الموجود في بلاد الدعارة و العري تلك وعندها سأصفق لمثل هذا المقال. أما أن ننظر على الآخرين بما لا نملكه ففاقد الشيء لا يعطيه!
سوريا
science, logic & belief2008-10-19 15:20:45
نلف وندور ونلف وندور في نفس الدويخة
ولا نفهم ولا نريد أصلاً أن نفهم أنه إختلاف! يعني إبن الحرام أو إبن الحلال تبقى مُجرد تسميات يطلقها الناس على الفرد بناءً على معتقادتهم التي تختلف عن بعضها البعض! مثال: الذي لا يتزوج على سنة كوكو يصبح زواجه باطل! أما الذين يتزوجون على سنة كيكي يرون أنه لا يوجد زواج باطل إلا القائم على الحلوة والمرة وفي الصحة والمرض! هل يستمر أتباع كوكو وكيكي بمناطحة الجدران وكل واحد فيهم يقول للآخر (أنت الذي يغرق السفينة التي كلنا عليها)! بينما جماعة جوجو تضحك على كلاهما وتعيش في حب وسلام مع باقي الجماعات
سوريا
sally2008-10-19 14:48:35
!
ياصغيري بعض الدول ذات النظام الديني تتفشى فيهاكل مظاهرالعري_تحت النقاب_والجنس والشذوذالجنسي-- وهذاكبردليل على عدم جدوى تطبيق الدين ومن اراد الانتحار فلينتحرفلن يفيد شي امام جدية قراره لكن على محيطه نصيحته والتخفيف عنه واما الطفل الغيرشرعي هل تعتقدانه اقل منك انسانيااوفيزيولوجيامارأيك برميه او بذبحه!!لسنانشجع الجنس خارج اطار الزواج وولادة اطفال مجهولي المصير وتعذيبهم نفسيالكن لانستطيع منع الناس من ذلك حتى في اكثر الدول كبتالايحق لك قتلهم و قتل ابنهم بحجة الزناهم يتحملون النتيجة
-سوريا
Rula2008-10-19 13:56:19
To Thabat - 4 and Final
you are speaking of freedom and limits when you broke all limits by attacking and insulting people who dont agree with you in an article written with maximum disrespect to everyone reading! Moralities include ways of interacting with people my dear not just talks unrealistic talks about orgasms and sexual intercourses on the street. And since I seem to be an idiot not worth talking to as a human being and am a heretic then so be it. this is the last you'll here from me here. Enjoy ur day Sir!!
-الإمارات
Rula2008-10-19 13:46:30
To Thabat! 3
Don't blow up in my face now I'm not saying we should walk around topless...but even Adam and Eve were covered by leaves in certain parts of their body and didn't have to walk like anonymous ghosts (my opinion)..If men cant control their testosterone bcz they see women's hair then that my dear renders them from being human...and a word of advise from me...your way of writing this article and your discussion just reflected badly on your morality and where it originates from..
-الإمارات
Rula2008-10-19 13:26:56
to Thabat! 2
You should probably read what happens in KSA with all the conservativeness that is there!!!! Do you know how many sexual transmitted diseases there are there due to sexual intercourses with "cattle and other animals" not to mention the hidden statistics of incest???!!! Morality my dear is something available everywhere not only where you reside...and if "some" are oblivious of morality outside that everyone is!!! In Africa, women are topless and it's become normal for everyone!!
-الإمارات
Rula2008-10-19 13:15:00
To Thabat! 1
Dear Thabat...I honestly dont understand why you're so furious at me! If you don't like my opinion and don't appreciate my participation I can stop with all thou respect! If you read my comments clearly you would've noticed me telling you that your picture is very much exaggerated sir! I never saw this limitless immorality that you portrayed in your article anywhere I've been!!! As for the kiss...a kiss is not a sexual intercourse!!
-الإمارات
Rula2008-10-19 13:09:38
To Ms. Rahma (2/2)
Th epoint I was trying to deliver is that people are not all the same. I have lived and studied in London and did not see the exaggeration that Mr. Thabat has mentioned is his article. I agree there is a dark side and some discrimination that could be portrayed by some individuals but we can't deny that the same thing happens here towards them! As for where my fiance and i prefer to be..it doesnt really matter because some men can control their hormones and that's who I prefer to be with.
-الإمارات
Rula2008-10-19 13:06:37
To Ms. Rahma (1/2)
I'd like to commence by thanking you for your civilised manners in discussing this with me. I totally understand that as women we are attractive to men and that in the majority men are more physically attracted to women. When I portrayed my question it is to display the double measures taken by men in this part of the world because even though the majority of girls and guys are as you described there are still other minorities that do not follow this rule in particular...
-الإمارات
M r . HG2008-10-19 12:13:24
///
ثبت الجنان بتمنا انو تعيد تعريف الشرف . لانو تعريفك للشرف خاطئ جدا ما تزعل مستر ثبت و شكرا.
-سوريا
أحمد الببيلي2008-10-19 02:37:17
حول أولاد الحرام
هل يستطيع أحد أن ينكر أن ابن الحرام ينشأ في رعاية أمه فقط ومن دون تربية أبيه مما يؤدي لمشكلات في توازنه النفسي وأنه يكبر وهو ناقم على أمه التي جاءت به بهذه الطريقة المهينة وناقم على أبيه الذي نفضه وتخلى عنه ونسيه وناقم على المجتمع كله من حوله لأنهم ينظرون إليه كطفل غير شرعي وبالتالي هذا الولد عندما سيكبر وهو ناقم على كل الناس لن يقصر في إيذائهم وتخريب حياتهم
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:42:12
ردود 7
يعني أنت وضعت 3 تعليقات لتقلل من شأن الشرف وأهميته ولتثبت ان اولاد الحرام فاعلون في الغرب، ثم تأتي لتقول " وعندما تجمعها مع كلمات نابية وبذيئة فأنت تهين معنى الحرية " لماذا قلت عنها انها كلمات بذيئة ونابية؟؟ طالما أن هذه الأمور غير مهمة بوجهة نظرك يعني الشرف والأخلاق آخر ما يمكن الاهتمام به ولنا في الغرب أسوة حسنة !! ولا الشغلة خيار وفقوس ؟ لما منحكي بالشرف بتقولوا لك شو بدكن بالشرف شوفوا الغرب اللي ما عندون شرف شو متطورين ولما منجي منحكي كلمات بذيئة ( على حد زعمك ) بتطلعوا وبتقولوا ليش ؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:40:14
ردود 6
ولا تمس أحداً بسوء والفرد فيها يتحمل تبعاتها على نفسه فقط !! فلم أنكرتموها ؟؟ سيد هاني الذهبي يعني والله حيرتونا ، إذا ذهبنا واتينا لكم بإحصائيات القتل والعنف ضد النساء والاغتصاب ووو تنبرون بوجهنا وتقولون ما شأننا بهم دعونا منهم ولنتحدث عن وضع مجتمعنا ، أما أنتم فعندما نقول لكم أن الزنا والفساد الأخلاقي والانحلال يسبب كوارث بالمجتمع تذهبون وتضربون لنا امثلة أن فيهم العلماء وووو ، يا سيد مجتمعات الغرب تعاني أزمات إجتماعية حقيقية اذهب واقرأ إحصائياتهم !! ثم ما سر هذا التناقض في كلامك ؟؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:38:34
ردود 5
ببساطة كل الأمثلة التي ذكرتها أنا لا تتعدى على الآخرين وإنما هي حرية شخصية صرفة ولا تؤذي أحد !! يعني الشاب والفتاة الذين يقبلا بعضهما في الطريق لا يؤذيان أحد فهل فعلهما مبرر بدعوى الحرية ؟؟ أجيبي يا صغيرتي !! السائق الذي يقود سيارته ( وحيداً ) ولا يضع حزام الأمان أليس هو حر في خياره ؟؟ هو لا يؤذي أحد بحريته حسناً لماذا يفرض قانون السير عليه مخالفة وغرامة مالية ؟؟؟ يا صغيرتي هذه هي النقطة التي تناقضون أنفسكم بها ، عندما ذكرت لكم الامثلة هجتم ومجتم لتنكروها مع أنها وفق منطقكم هي حرية شخصية
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:37:50
ردود4
من بعض النساء هذه الأيام ، عزيزتي المرأة ليست علة الخطيئة ولا أصلها كما يقول البعض ، كلا الرجل والمرأة متساويان بأمور الثواب والعقاب ، لكن كما قالت العزيزة رحمة المرأة مخلوقة على أنها كائن جذاب وفتان تفتن عيون الرجال بجسدها ورقتها ، سلامة المجتمع يجب أن نراعيها بالدرجة الأولى وقد ثبت بالبرهان القطعي أن حرية التفلت والعري والانحلال الخلقي هي من أهم عوامل انهيار المجتمعات ، سالي !!بالله عليك هلا أمعنت قليلاً في تعليقك لتستشفي تناقضك الصارخ ؟؟؟ كيف ما قلته لا يمت للحرية بصلة ؟؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:33:36
ردود 3
فأي ضرر ينتجه لك ( كونك قلت انك تنجرحين منه وواعجبي ) !! وما هي الأذية التي تصيبك من وراءه !! إن كان المايوه يثير التستوسترون فالنقاب أي أنواع من الهرمونات يثيرها ؟؟ أخبريني ؟؟؟ والله امرك غريب !! أظن أن الأخت الغالية رحمة أجابتك على قدر كبير مما قلتيه في تعليقيك الآخرين ، وسأقول لك شيء ، أنت تقولين أن لباس الرجل من السرة للركبة وتخافين على انفتان المراهقات ، يا عزيزتي بالله عليك هل ترين رجال مجتمعنا يخرجون بالشورت إلى الشوارع وعراة الصدر ؟؟ أقسم بالله أن الرجال يستترون اكثر من بعض النساء
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:31:40
ردود 2
ليس عليه غبار أيضاً من وجهة نظرك أليس كذلك ؟؟ وحينها على كل مار أحمق وفضولي أن يذوق على دمه وما يتطلع على العاشقين الذين يسكران في نشوة الذروة والأورغازم !!! وفي هذه الحالة الامثلة نفسها قيسيها على قانون السير وجميع القوانين الاخرى ، حينها ستنقلب حياتنا إلى فوضى عارمة يا عزيزتي هل هذا ما تبحثين عنه ؟؟ الغريب جداً أنك تقيسين على النقاب وعلى إطلاق اللحية ، يا عزيزتي فرقي بين الامور رجاءً ، انهيار الأخلاق وعري النساء يمس مجتمعاً كاملاً ويدمره ، أما النقاب فأي ضرر ينتجه لك
سوريا
ثبت الجنان2008-10-19 01:28:29
ردود 1
عجبني منك يا رولا ، أنا بالفعل مستغرب منك يا عزيزتي !!! كأني أراك توافقين على كل تلك الامثلة التي ذكرتها !!! تقولين لي إن لم يعجبني منظر الفتاة العارية يمكنني غض الطرف !! يا عزيزتي ليست قضية عدم تقبل فقط !! يا عزيزتي القضية قضية أن هناك شيء اسمه التسوتوسترون عند الرجال !!هناك شيء سيكون اسمه قنابل الجنس المنفجرة كما أسماها جورج بالوشي !! حينها سيتحول المجتمع إلى كارثة وفوضى عارمة وتقولين ان الحرية تضمن التقبيل في الشارع ؟؟ حسناً من هنا نجد أن العمل الجنسي الكامل في الشارع ليس عليه غبار
سوريا
fatima2008-10-19 00:18:26
تعليق متأخر
لاشك أن لكل دولة و شعب الحق في ممارسة حريتها كما تريد و ما أشرت اليه يا ثبت يندرج تحت مفهوم الحرية السلبية للحرية المطلقةوهذا لاشك لايقبل به انسان عاقل نظرا لمساوئها الكثيرة ومن يقبل بها سيكتوي بنارها ومن حقنا ان نحمي شعوبنا من تلك النيران و لو كانت مثل هذه الحريات المطلقة مسموحة لما وجدنا القوانين التي تسن في جميع البلاد و المحاكم و السجون ..لأن بهذه يكون اعتداء على الحرية المطلقة التي يؤمنون بها..أما الحرية بالمعنى الراقي لها فكلنا نرحب بها ونسعى اليها..شكرا ثبت موضوع جريء يستحق الاهتمام..
سوريا
M r . HG2008-10-18 23:37:10
إلى مراقب
و هل التطور الاجتماعي كا حقوق الإنسان و الضمانة الاجتماعة و حرية الانسان اتت من التطور التقني!!؟؟ لا داعي ان تجيب لهذا السؤال لانه لا يليق بشخصك الكريم و بثقافتك الفزة لأنه سؤال سهل جدا!. و هل من نشر الفقر و الحروب و الجوع في العالم هم المدنيين و القوانيين المدنية ام السياسة و بعض حكامها ؟؟ ماذا تعني لك الغرب امريكا او فرنسا فقط ؟؟سيد فهمت قصدك و نرجوا ان نكن واعيين اكثر من ذلك لا تستمع كثيرا على بعض الاشخاص التى تزرع الفتنة على اساس حروب صليبية!!و لك احترامي
-النروج
M r . HG2008-10-18 22:29:14
شكراً لتعليقاتك القيمة مستر هاني الذهبي
كنت اود ان اكتب الكثير من التعليقات بخصوص هذا الشأن (اولاد الحرام او مجهولي النسب و لكن لا فائدة من كثرة التعليقات لأني اعرف تماماً معظم عقول الناس في مجتمعنا لن يستطيعوا التحكم على عقولهم ليتخلوا عن تلك النظرة السيئة والصورة المشوهة لابن الحرام مثلاً .من يسرق او يقتل او يكذب الخ يقولوا هذا ابن حرام!! يعني جميع الصفات السيئة والقبيحة وضعوها في ابن الزنى!!. ما ذنبه؟ ان كنا عاجزين لتغير هذه النظرة فقط و لن اتكلم عن الأشياء الاخرى و هي بالالاف.فهل نحن شعب قابل للمزيد من التحضر و التطور؟؟
-النروج
هاني الذهبي2008-10-18 23:04:08
سيد مراقب لا تخلط السياسة بالحريات
ومن قال لك أن الغرب يعامل العلماء فقط بلطف ، ابحث عن احصائيات المهاجرين غير الشرعيين الى الدول الغربية وانظر كم عدد المتخلفين بينهم ،أما الأحداث اللتي ذكرت فلا أجدهم سعداء بما فعلت دول كسياسات قذرة ، ولا أريد أن أذكرك بحجم المظاهرات اللتي خرجت مناهضة لحرب العراق قبل العرب ، فأرجوك لا تخلط الحابل بالنابل
سوريا
رحمة 22008-10-18 22:03:32
بالنسبة لسؤالك:
مهما كان الرجل على قدر من الجمال (وافترضنا) أنني افتتنت به لن يتعدى الأمر مجرد الإعجاب لأن أنوثتي تمنعني من اللهاث ورائه بينما الرجل حتى المنقبة لا تسلم منه (لا أعمم طبعا). وأنا هنا أطرح عليك سؤال لا أريد جوابه لأني أعرفه،هل تتمنين أن تكوني مع من تحبين في مكان مليء بالمنقبات أو بالفتيات المتفننات في إظهار مفاتنهن ويرتدين كما ورد بالمساهمة؟ أخيرا أهم ما يميز المرأة المحجبة أنها تقيم على أساس عقلها لا جسدها.أعتذر منك مرة ثانية وشكرا على رقيك في الحوار مع تمنيات لك بالتوفيق :)
-سوريا
رحمة 12008-10-18 22:03:05
إلى العزيزة رولا
في البداية أعتذر عن أسلوبي في الكتابة الذي سببه ضيق صدري مماأتعرض له هنا فقط من أجل الحجاب. أحب أن أقول لك يا عزيزتي أن الله تعالى حباالمرأة بالجمال والفتنة وحب الرجل لها.الفطرة في كل أنثى أن تكون هي المطلوبة وليست الطالبة والرجل هو من يسعى وراءها(هذه هي القاعدة في كل زمان ومكان)وهي نعمة خصنا الله بها ومن واجبنا شكره عليها لا استخدامها في إفسادالمجتمع. فرض الله على المرأة الحجاب وعلى الرجل آداب معينة في اللباس:عدم لبس الذهب والحرير وستر العورة،ومطلوب من المرأة والرجل غض البصر وحفظ الجوارح
-الولايات المتحدة
مراقب2008-10-18 21:22:13
السيد هاني الدهبي 3
. أرجو أن تتأكد أنه عندما يقدر هؤلاء المهاجر فتقديرهم له ليس من باب العطف بل من باب الإستفادة من إمكاناته . قارن بين عدد العلماء في أي دولة متقدمة ستجد أن اغلبهم من المهاجرين من دول العالم الثالث .
-سوريا
مرقب2008-10-18 21:22:13
السيد هاني الدهبي 2
. انظر إلى الفقر الذي نشروه في العالم . أنظر إلى استعباد الغير من دول العالم الثالث ( هل تذكر خطف الأطفال في السودان وبيعهم كالأغنام في فرنسا ) أم أحدثك عن النفايات النووية التي دفنوها في أرض الصومال أم أحدثك عن الهرمونات المسرطنة التي ملئوا العالم بها ( حتى البقر لم يسلم من شرهم ) ألا تذكر تدخل هذه الدول في لبنان لجعله دماراً , هل تشاهد ذبح الأطفال كل يوم في فلسطين , ألا تعتقد أن هذه التصرفات اللاأخلاقية تدل على أن هناك من قلب البلاد على الشرفاء
-سوريا
مراقب2008-10-18 21:22:13
السيد هاني الدهبي
هناك فرق بين التطور التقني والتطور الاجتماعي . فدول الغرب متطورة تقنيا وربما كان على يد لأولاد الغير شرعيين ولكن يا سيدي أتمنى أن تلقي نظرة داخل مجتمعاتهم ستجد قتل وجريمة وشذوذ وتعاطي المخدرات وسفاح . أتمنى أن تنظر إلى المجازر التي يرتكبها هؤلاء بحق البشرية كل يوم وعلى كافة الأصعدة. أتمنى أن تتذكر الإبادة الجماعية للهنود الحمر . أتمنى أن تذكر القنبلتين النوويتين التين ألقيتا على هيروشيما وناكازاكي ؟ انظر إلى أطفال العراق ومن ثم انظر إلى من قتلهم مجتمعين
-سوريا
هاني الذهبي2008-10-18 19:36:15
اولاد حرام وحرية مقدسة !!!3
يجب ان نعيد النظر في تقديس الحرية ، وليس بجمع الحرية مع قضاء الاوطار ، ان كلمة حرية بحد ذاتها قد قدسها الغرب قبل كل شي فعندما تهين هذه الفكرة كمن يهين معتقدك ، وعندما تجمعها مع كلمات نابية وبذيئة فأنت تهين معنى الحرية ، وعندما يأتي الآخر ويتبع الأسلوب نفسه في مس مقدسك تثورحفيظتك ، يجب التوقف قليلا عن المساس وإهانة مقدسات الآخرين والعمل على احترام الآخر ، حتى لو قال رأي يخالف رأيك ولكن باحترام وبدون سخرية وشكرا .
-سوريا
هاني الذهبي2008-10-18 19:34:52
أولاد حرام وحرية مقدسة!!!2
في هذه المجموعة ، وكفانا نقول ان المصيبة تأتي من ابن الحرام ، ابن الحرام اللذي نرى الكثير من الغرب قد انجب بطريقة الحرام(قد يكون لاديني او ملحدا وكل حياته حرام بحرام بنظر المجتمع المحافظ ) فكلهم اولاد حرام وبلادهم مقلوبة على الشرفاء بالله عليكم كيف تنظرون الى هذه الدول هل هي منحطة في تعاملها مع المهاجر او في تقديرها لدين المهاجر اليها او في تقديرها لعقل وكفاءة المهاجر اللذي هرب خوفا من الفقر والجوع والظلم
سوريا
هاني الذهبي2008-10-18 19:33:53
اولاد حرام وحرية مقدسة !!!
أولاد الحرام هي فكرة نفسية قبعت في عقول متبعي العادات والتقاليد ، وليس في العقل العربي بشكل عام ، فالعرب فهناك العديد من اللذين شرفو العالم بنتاجهم كانو ابناء غير شرعيين فالحكم عليهم بانهم سيقلبون المجتمع على الشرفاء هو تخمين لا أكثر ، تنشيء الفرد كما تعامله ، اذا عاملنا الفرد على انه ابن حرام سيخرج متمردا على المجتمع وعلى حظه العاثر اللذي سيجعله منبوذا فما ذنبه ان تجعله في الدرك الأسفل ، اقترح ان نعيد النظر في هؤلاء الاشخاص الذين اتو الدنيا بطريقة غير شرعية(بالنسبة لأفكارنا)فالشر لا يتمثل في
-سوريا
sally2008-10-18 18:55:50
ويتهموننا بالسذاجة!!
ماتم عرضه في هذه المساهمةالراقية لايمت بصلة للحرية فالحرية ليست ان نعيش كالبهائم حياةغوغائيةمتخلفةالحريةطريق التغييروالابداع وليس الحيوانية التي اسميتهاحرية ظلماوعدوانا!الحريةان تخـتارحياتك واعتقاداتك سواء خضعت لعرف اولاخلاق او لدين!انت حرلكن لاتفرض ذلك على الاخروهذه نقطة اختلافنا,الحرية تخضع للعقل اوالاخلاق اوالذوق وبدون احدهم لاتغدو حريةلأنهاببساطة ستتعدى على حرية الاخروالمسألة نسبية فمايراه غيري حرية اراه قيداوالعكس من هنا يجب عدم المساس بحريةالآخرطالماانهالاتؤذيك_وصلت؟؟؟
-سوريا
ثبت الجنان2008-10-18 13:47:39
اعذروا غيابي
جهاز الحاسوب عندي معطل ، شاشة العرض فيها مشكلة في دارة الإقلاع لذلك أنا لا أستطيع متابعة الموضوع حالياً ، أنا الآن في مقهى ( هفتان ) الله لا يورجيكن ، يعني عم عاني مو بس الأمرين إنما شي 7 أمرات ( جمع مر ) كل الحق عالصناعة اليابانية وشركة DELL بالتحديد !!! سأكون معكم في أقرب فرصة تحياتي .
سوريا
عبود الإفريقي2008-10-18 13:42:40
الى السيد نروجي
لقد اصبت عين الحقيقة يا صديقي!شكرا لتعليقك
-أفغانستان
Rula2008-10-18 10:41:13
To Mr. HG
I totally agree with everything you've said. Sadly what you said is the truth and our society is a very male chauvinist one indeed! For some reason we as women are the cause of sins, pain and "5arrabeen byout 3amra" as the gentleman who commented on my response said...but men in this part of the world are always angels who happen to fall for our satanic seductions which we do even with a simple smile! It's good to know that there are some like you who are different..Thanks:)
-الإمارات
Rula 2/22008-10-18 10:32:52
To the person who disagreed with me and missed out
I understand that some men and fr some reason that is "abnormal" in my opinion, may get attracted to the fact that as a girl my "hair" shows or that I wear trousers or a a sleeveless shirt bu not all of them are like that and those who are have been so bcz of what you and your culture have imposed on them!! As for the Niqab..it is scary to talk to someone who you dunno who they may be and have no eye contact!Finally , I, as a woman, am a human being not a doll to drool for!Thank you!
-الإمارات
Rula 1/12008-10-18 10:22:31
To the person who disagreed with me and missed out
Dear Sir/Madam..I respect that you may disagree with me on my opinion but there is not need for the mockery in your tone! Answer me this...did you know that a lot of girls (especially teenagers) are attracted to guys muscles and chest..yet in your tradition it's ok for the guy to come out half naked as long as they cover everything between their belly button and knees right? Why don't you consider guy who walk shirtless a threat to your teenage daughter!?
-الإمارات
M r . HG2008-10-18 09:32:47
إلى مستر احمد المحترم
(الشرف يرتبط بالأخلاق والنبل وحب الوطن ) صح .. فعن مجهولي النسب فيفسدون المجتمع ويقلبون الدنيا على أهل الشرف !!(هي ما دخلت بمخي). ان كان لمجهولي النسب أخلاق و نبل و حب للوطن فكيف سيقلبون الدنيا على أهل الشرف؟؟مع أنه( الدنيا وطن) ( و من يملك الأخلاق و النبل و حب الوطن هم من أهل الشرف) فاذا بتعليقك رجعت و ربطت الشرف و كل شيئ بتلك المنطقة فقط!!.لا اعتقد يا سيد احمدبأن مجهولي النسب هم مخربين. كثيرا ما نسمع عن المخربين ذو اصحاب الخبرة و الشهرة و هم ليسوامن مجهولي النسب!!و شكرا لك مستر احمد
النروج
عبد الله أنيس2008-10-18 02:34:52
قناة ديسكفري الرائعة
دهشت للغاية و أنا أشاهد مجموعة من الأعشاب المتنكرة في المحيطات المظلمة برداء الأخطبوط و هي تقوم بجر بعض الطحالب نحو القاع لقد كان مشهداً مؤثراً جداً للغاية و ذكرني على الفور بأحدهم و هو يتكلم عن السبانخ المتعملقة التي تجعل من الصيصان ديوكاً!!!!!ً
-سوريا
عبد2008-10-18 02:16:28
شكرا للكاتب على الموضوع
وصلت الفكرة حتى لبعض المعترضين من مدعي الحريةاومن بعض من رفض الاسلوب والخلاصة التي ارادنا الكاتب أن نستنتجها من موضوعه هوأنه عندمانطالب بالحرية المطلقة فنحن أمام كوارث وهذااحتمال وارد وقد ضرب الكاتب بعض الامثلة بغض النظر إن كانت جنسيةأو لا فالحرية المطلقة تبيح للشخص فعل ما يريدولا يحق لاحد منعه أونقده فهو صاحب حرية مطلقة (مقدسة)فعليناأن لا نغفل النتائج السلبية للحرية المطلقة وعندمايقول بعض المعترضين أن الحريةالمطلقة عنده لا تعني الإباحية أقول عند اشخاص آخرين الحرية قد تعني الإباحيةوكل شيئ
-سوريا
أحمد الببيلي2008-10-18 00:42:22
نعم الشرف يرتبط بما ذكرتم
نعم لا تستغربوا فكما أن الشرف يرتبط بالأخلاق والنبل وحب الوطن .. فهو يرتبط بالموضع الذي ذكره البعض أيضاً.. لأنه من ذلك الموضع بالذات يخرج الكثير الكثير من أولاد الحرام ومجهولي النسب فيفسدون المجتمع ويقلبون الدنيا على أهل الشرف
سوريا
M r . HG2008-10-17 21:07:12
إلى المستر المحترم افندي
تقول في ال 100 سنة القادمة فلا زال يملك الوقت ليتعلم وزن الكلمات قبل رميها بحمقٍ ليضحك عليه الآخرون ؟؟ اتفق معاك و الحق يقال لن املك وزن الكلمات مثلك!! و لكن لدي وزن خاص بي و من خلال تلك الوزن يقيمونه الناس! و لربما لن تملكه انت و غيرك. و كل إنسان له اسلوب خاص به ان كان بوزن الكتابة او الشعر او الموسيقى او الاخلاق إلى اخ..؟ شكرا لك يا استاذ الكبير
-النروج
M r . HG2008-10-17 20:40:16
to Rula .2
and they left their wives in some cafeteria at the beach, drinking juice, while they were swimming between the tourist women ad men wearing just mayos, almost naked!I saw that their wives also would like to swim like them, but it is not possible cause it is not allowed!it means that in our society, most of men can do whatever they want, but the women just have to sit quiet and watch!And this is talking about freedom, and possibility to make ones own choice!!What is that for a joke!
-النروج
M r . HG2008-10-17 20:02:13
to miss Rula
I think that what you say is so right, anyone has the right to dress whatever they like, and the ones who do not agree should look another way.In our society, however, it is not easy to understand this, cause many times it is the family or the society itself that forces the people to wear these things, and especially in our country, it is decided by men. have a story about some holiday in Greece, where I saw 3 men from Syria.leaving their covered wifes in some cafeteria
-النروج
M r . HG2008-10-17 19:11:21
إلىScorpion Girl
من يعمم في تعليقاته دائما و من يبدأ بالسخرية و التهجم هو أبعد الناس عن الصواب !.و البادئ هو الظالم.شكرا لك
-النروج
إلى رولا2008-10-17 19:00:59
هل آذتك المنقبة الملتزمة بالفعل
عندما مثلا جعلت زوجك ينظر يوميا بشهوة إلى جسدهاويقارن بينك وبينها(مهما كنت على مستوى من الجمال فهناك الأجمل والجمال نسبي والنفس تتوق إلى التغيير) أم كانت السبب وراء خراب بيوت آمنة أو تدهور وضع ولدك الطالب الغض الذي لا يعرف كيف يسيطر على شهوته أمام مغريات نقابها أو السبب في الاحتقان والكبت لدى الكثير من الشباب الغير قادر بعد على الزواج وأدت إلى مشاكل متنوعة.أتمنى من كل قلبي أن يبعد الله المنقبات عن كل من تتأذى عيونهم بسببهم ويزرع في دروبهم المناظر الفاتنة من الجنسين كي ينعموا بالاستقرار
-سوريا
نروجي2008-10-17 18:52:14
إلى الذي يتكلم عن قلة الأدب
انا معاك .الذي يبدأ بمهاجمة الاخرين فهو قليل الأدب؟عليك قراءة التعليقات من جديد و ستعلم من هو!. لا داعي لنشر تعليقات ليست لك/ و شكرا
-سوريا
بلا ما حط اسمي2008-10-17 17:58:34
سؤال؟
طيب عرفنا شرف (ذكور) وليس (رجال) مجتمعاتنا مرتبط بماذا؟ هلا دللتنا عن شرف ذكور المجتمعات الأخرى أين هو، حسب نظريتك الشفافة والصادقة؟
-سوريا
M r . HG2008-10-17 17:43:22
و هذا ضعف معظم الشباب المثقفون
في تلك المجتمعات عندما يواجهون شخصاً جريئاً بآرائه و صريحاً مع من حوله يرشقونه بالكلمات النابية و البذيئة و بقدر المستطيع يحاولوا تكسير معنوياته. لكن الإنسان الجريئ و المثقف يستطيع أن يفهم اسلوب اولئك الضعفاء. فبماذا نفعت حروفهم الأبجدية و شهاداتهم العالية و هم ما زالوا يربطون شرفهم بين افخاذ المرأة!؟؟و بماذا نفعت ثقاففتهم وحروفهم الأبجدية و المرأة هي مجرد عبدة لهم؟؟احان الوقت كي يخجلوا قليلاً وأن يحفظوا ما تبقى من كرامتهم ؟؟؟ ابكي وابكي. ارئيتم الحرية و من يجيد الحروف الأبجدية !!؟
-النروج
M r . HG2008-10-17 16:24:50
!! تاريه مثقف و شفاف لدرجة
كارثة أي مجتمع ليست هي بالثقافة بقدر ما هي متعلقة بعدم الشفافية و المصداقية و زرع الكذب و النفاق بين افراد المجتمع .فمثلاً في معظم المجتمعات العربية و الإسلامية و من دون تعميم كثيراً ما نرى الكذب و النفاق ناتج عن عدم الشفافية و المصداقية لذا نرى كل إنسان يتكلم بحريته و يقول الحقيقية نعتبره إنساناً وقح و من يتكلم بشفافية و مصدقية نعتبره إنساناً شاذ. طبعا معظم الذكورفي مجتمعنا شرفه مرتبط بين افخاذ المرأة و هذه الحقيقة و من ينكر ذلك هو الإنسان الجاهل و الضالو المنفاق فقط!
-النروج
باسم الأفندي2008-10-17 13:57:53
عتب كبير للأستاذ ليون
أعطيتهم درسا عن الفطور !!!!! وهم حتى الآن لا يستطيعون التمييز بين الشاشة الإلكترونية والموقع الإلكتروني !!!!! وذاك يحكي لنا قصصاً طفولية عن أعشاب مرعبة تُغرق البشر في عرض البحر !!!! لكنه أصاب عندما عرف التمييز بين كلمة تحت وفوق . تحت حيث القبو الذي يختبئون فيه حاملين سلاح التنوير .
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-17 13:57:53
عاد كبير الفلاسفة
لتلميع وتجميل ما تفوه من كلمات سابقا , والتي أسماها تخبيص هي فعلا كلماته القديمة.... ولا زال هناك المزيد .... أتمنى أن يتفضل ويشرح لنا ما هي الإباحية التي كان ينادي بها ؟؟ أما عن تلك النباتات البحرية التي تحدث عنها والتي لا توفر أحدا إلا وعلقت بقدميه وحاولت جره للأسفل .... فللأسف هي محض خيال وغير موجودة إلا في الأفلام الكرتونية المخصصة للأطفال أو ربما هي موجودة في المستنقعات التي يسبح بها الأحرار .
-سوريا
Rula2008-10-17 13:20:46
Freedom is relative among individuals!2/2
All the examples you spoke of are relative to several individuals. For instance, I get scared when spoken to by women wearing the Niqab or covering their whole faces...I dont trust them and the sight of them hurts my eyes...so do men who let go of their beard (Im not talking faiths here so please dont attack me) but I cant mock them...I can choose not to like and not to look...this is my freedom..but I cant tear off the Niqab off their faces! Differences in opinion and lifestyle is not a crime :
-الإمارات
Rula2008-10-17 13:13:18
Freedom is relative among individuals!1/2
Thabat my dear,I'm never good at expressing my thoughts but I'll try again anyways....the picture you have drawn is very much exaggerated and I can draw the same picture of "absoluteness" in the other director and show you an exaggerated form of "conservativeness" and it's drawbacks..you "may" have points in what you wanted to say...but you disrespected everyone with "the way" you stated your opinion and how you attacked us...you dont want to see people kissing then dont look dear
-الإمارات
ARROGANT2008-10-17 08:17:54
خاص الى سيريانيوز
أحاول الدفاع عن نفسي ، فهلا تفضلتم بنشر تعليقاتي ؟؟ ألا ترون الاساءة والتعدي ، من قام بالقص واللصق لم يذكر اسماء لكن الجميع يعلم بانه كلامي قام بقصه ولصقه ، فهلا تكرمتم وتركتم لي المجال لأرد ؟؟؟
-سوريا
ARROGANT2008-10-17 08:16:30
عدنا الى ذات اللعبة ...تقويلي مالم اقل
أنا في حياتي لم أذكر حرية (النكاح) في الشارع ، ولم اذكر ذهاب فتاة عارية الى الجامعة ، ولم أتحدث عن خروج الشباب عراة في الطريق ، يعني هذه المهزلة لن ننتهي منها ، ***** **************.ودمتم
سوريا
باسم الأفندي2008-10-17 03:56:24
طبعا هناك فرق أتمنى أن يدركه
في ال 100 سنة القادمة فلا زال يملك الوقت ليتعلم وزن الكلمات قبل رميها بحمقٍ ليضحك عليه الآخرون . اما عن تلفيق الاتهامات فهذا يحتاج لبحث مستقل بحد ذاته للتمييز بين الإدعاء المقترن ( بدليل ) وبين الإدعاء لمجرد الكلام وكما قلت فتعليقات صاحب نظرية ( لن ) الشهيرة , كثيرة لكنه في كل مرة يوضّح لكن الموقع ( متحطط عليه ) ولا ينشر له القسم البريء من التعليقات و ( عزرا )مسيو
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-17 03:56:24
صاحب نظرية لن الشهيرة
اليوم يرتدي رداء الأخلاقي والموقع يشهد له بقلة الأدب ويأتيني اليوم ليتكلم عن المفردات السوقية مع العلم أنه يمتلك حزام أسود بكتابة أتفه الكلمات فقط على هذا الموقع , واقتبس من كلامه: ( البعض الذين مازالوا يربطون شرفهم (( بين فخذ المرأة )) و أفكارهم مستمدة ... ) . إلى نهاية التعليق ...وإن أحب سأحضر له الرابط وملاحظة لإثراء ثقافته الضحلة التي لم يتلقها في فترة الحضانة (( كان غايب )) على ما يبدو .. الأخت رحمة لم تتكلم عن (مواقع) إلكترونية بل عن (شاشات) إلكترونية
-سوريا
Scorpion Girl2008-10-17 03:01:42
HG مستر
بظن أنو المسخرة زادت عن حدها ومو من اختصاصك تنصح الناس وأنت أبعد الناس عن الصواب واللي حكتو رحمة كلام صحيح ومنطق سليم وعن تجربة واللي بتعملو هي بعملو أنا وكتير من الناس الفهمانة والحضارية لأنو هو الصح يمكن باعتقدانا وهاد بيكفي انو نعمل شي ونحن مقتنعين تماما فيه....
-سوريا
ARROGANT2008-10-17 02:13:43
لمرحلة الرضاعة
هناك نباتات بحرية ، لا توفر حرا في عرض البحر يسبح تحت الطاف الحرية ، والا علقت بقدميه تحاول جره الى الأسفل حيث مكانهاالحقيقي ، طبعا لا بد له أن يضطرب قليلا ، ويقاوم لكنه ينجو دوما الى أعلى بينما تعود النبات الى مكانها ، فتحت لا يمكن أن يغدو فوق ، وفوق لم يحدث أن غدى تحت..وشكري ومحبتي لكل مستحق ولسيريانيوز الحبيبة ..وملاحظة ع الماشي للذي نسخ أقوالي ولصقها: مازلت عندها، وهي لا تخجلني ولا تحرجني، لأني ماقلتها عابثا،ولا أطلقتها هازئا، بل يقينا بحمد العقل في كل فكرة أعيشها وأفتخر
سوريا
M r . HG2008-10-16 23:19:34
شكرا لتعليقاتك ميس رحمة
ديري بالك وقت بتدخلي على هيك موقع الاكتروني ايللي حكيتي عنه بالغرب لانو ما بنصحك تدخلي عليه. العياذ بالله مو كويس!! او خففي شوي من دخوله!! و لك احترامي و شكرا
-النروج
متمردة2008-10-16 22:04:34
ولم يخدش الحياء العام يا أفندي
قال أن أسلوب ثبت لا يليق به، لماذا؟؟ لأنه تجرأ ليتفوه بعبارات تخجلون من سماعها فقط لأنها تتعرض للجنس، وكأنو الكل ملائكة، ثبت ما بالغ ولا شنع بالحكي ومقامه رفيع أبداً ويليق به كل حسن، ولم يتجاوز الحدود أو ينقل ما يخدش الحياء العام ولو شاء الأفندي لقدته إلى حيث يكون فيه كلام ثبت غيض من فيض، فكل ماذكره من حالات منتشر كالنار في الهشيم، وهو يعلم وجودها لكن إلى متى نكابر ونتظاهر بالمثالية وال.........؟؟ الرب أعلم .
-سوريا
M r . HG2008-10-16 21:15:29
اثبتت الدراسات
برأيي أن الحرية لها دور كبير بتبادل وجهات النظر باحترم بعيدا عن الالفاظ السوقية . فمثلا عندما نناقش موضوع لا داعي أن نلفق اتهامات و اكاذيب لبعضنا بعض كا اولاد السوق او الشوارع و لن يليق لا لعاقل ولا لمجنون! لأن بهذا الإسلوب السوقي لن سنصل إلى نتيجة بناءة و فعالة لكي نبني مجتمعا مثقفا و واعيا .طبعا اتكلم عن المعاملة بين افراد المجتمع ان كان في العمل او المنزل او في اي مكان( فان الدراسات اثببت هذه التجربة !!) و دمتم جميعا في وطن اسمه سوريا
-النروج
رحمة2008-10-16 21:24:24
الكثير من الطلاب يعانون من مشاكل
مشاكل نفسية ولا يستطيعون العيش دون مهدئات.أما من يقول أن في الغرب لا يوجد تلوث بصري أقول لهم منذ فترة قصيرة خرج (الليزبيان) في مظاهرة في قلب المدينة يطالبون بحقوقهم وأحاطتهم الشرطة كي تحميهم وهم في ملابسهم الداخلية والبعض عراة أمام الجميع وخاصة الأطفال للأسف. لا داعي لذكر ما نراه يوميا في الطرقات وعلى الشاشات الإلكترونية ولوحاتهم الإعلانية من مشاهد يعف عنها حتى الحيوان أو ذكر ما يحصل في المدارس العامة هنا والجامعات. بالمناسبة معظم الفتيات هنا تعرضن للاغتصاب من أهلهم، أين مفعول عدم الكبت
-سوريا
رحمة2008-10-16 21:14:35
سيرة وانفتحت
سألنا مرة الموجة التربوي ماذا نفعل عندما نشعر بالاكتئاب: جاءت الردود: الاستماع للموسيقى، الإسراف في الشرب، تحطيم بعض الأشياء، الرقص، الديسكو، الذهاب للشاطئ، السباحة عراة.... وعندما جاء دوري وقلت لهم أتذلل إلى من بيده الأمر كله وأقرأ في كتاب الله فأشعر بالسكينة رد أحدهم ساخراً مني وهل نفعك هذا الوهم الذي تعيشين فيه، فأجبته الحمد لله (الوهم) الذي لا تؤمن به أنت حماني من العيش على المهدئات أو الشرب أو الانتحار (الطالب نفسه حاول الانتحار أكثر من مرة).
-الولايات المتحدة
ليون الإفريقي2008-10-16 21:07:23
تحية لك يا ثبت الجنان-2
لو كان لهؤلاء الذين هاجموك بلا هوادة(يا ريتك إسرائيلي!)بعضاً من شجاعتك في الاعتراف بالخطأ و فضيلة الرجوع عنه لكان حالهم أفضل بكثير و لأجدى إضاعة بعض الوقت معهم.على كلٍ لو لم يكن لمساهمتك من فضل سوى في عودة القمر إلى التعليق لكفاها،والله منورة يا حالمة!و لقد ذكرتك و التعليقات نواهل مني/و سود القلوب تقطر من حبري،مسجّلة غياب غير مبرر لفترة طويلة،يُنصح بالحضور المكثف في محاولة للتعويض و بنشوف بعدها إذا بنحلها ودية معك بدون عقوبات
سوريا
ليون الإفريقي2008-10-16 21:05:47
درس لصف الحضانة-1
الفطور:فصيلة نباتية بلا جذور تربطها بالأرض تبحث عن ظلال الأشجار القوية لتتطفل على غذائها و قد يبلغ بها الظن أنها بذلك صارت مثلها فترفع رأسها لتطيح بها الريح إلى منقلبٍ آخر و لذلك لا تعرف لها مكاناً من شدة تقلبها،الشرطي:على ندرة رجال الشرطة الشرفاء الذين أعتز بمعرفة العديد منهم،بات رمزاً لأصغر حلقات الفساد المنظَّم ممن يُفترض أن يحاربوه،و الجبن عن الصراخ في وجه هكذا ظلم(بوصف الصراخ أضعف أفعال المقاومة)يدل على فراغ الصامتين أمامه الرافعين عقيرتهم بحرية الخيار
سوريا
M r . HG2008-10-16 20:55:04
إلى الاستاذ الكبيرافندي
على فكرة بعض التعليقات لم تنشر ووضحت بتعليق اخر. و قلت أن هذا رأيي و كل إنسان حر بنفسه طلما لن تفرض ارئك على احد؟ و لن اعتبر هكذا علاقة بأوروبا بانها شواذ يا حبوب طلما مبنية على حب و تفاهم و احترام.و شكرا لك يا استاذ الكبير و العظيم. و سلامي الحار إلى السيدة عفراء و كل من يعمل على هذا الموقع الابي
النروج
M r . HG2008-10-16 19:28:18
حرية اخر زمن
لاحظوا أن معظم التعليقات و الردود التى اثارت الجدل عن حرية الخيار هي تتعلق بالجنس و التعري! هذا نتيجة الكبت و التعصب و الاحباط الذي يعيشه الشاب و الشابة في مجتمعاتنا.يعني الموضوع طرح هنا و لفته ودوارنه هو حول المايو و التعري و ليس حول أي موضوع أخر كا حرية الخيار!!و شكرا
-النروج
ليون الإفريقي2008-10-16 19:33:58
تحية لك يا ثبت الجنان-2
لو كان لهؤلاء الذين هاجموك بلا هوادة(يا ريتك إسرائيلي!)بعضاً من شجاعتك في الاعتراف بالخطأ و فضيلة الرجوع عنه لكان حالهم أفضل بكثير و لأجدى إضاعة بعض الوقت معهم.على كلٍ لو لم يكن لمساهمتك من فضل سوى في عودة القمر إلى التعليق لكفاها،والله منورة يا حالمة!و لقد ذكرتك و التعليقات نواهل مني/و سود القلوب تقطر من حبري،مسجّلة غياب غير مبرر لفترة طويلة،يُنصح بالحضور المكثف في محاولة للتعويض و بنشوف بعدها إذا بنحلها ودية معك بدون عقوبات
سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 19:33:18
بغض النظر
على أن الدراسات لم تثبت شيئا مما أتانا به سابقا ( صاحب نظرية لن الشهيرة ) ومعلمه بل كان كلامه مجرد تلفيق وكذب وبدل أن يقول (( هذا رأيي ) يقول دراسات . ولو كان متأكداً لأحضر لنا دراسة عن (فوائد الإباحية الجنسية في التخفيف من جرائم الاغتصاب). (وصرعنا فيها من الآن إلى يوم يبعثون ) أما عن معنى الإباحية الجنسية فهي تماما غير ما تروجون له ( لن كنت أدري ) أنكم لا تعرفون المعنى حتى الآن .. وعزرا مرة أخرى lol .
-سوريا
ليون الإفريقي2008-10-16 19:32:32
درس لصف الحضانة
الفطور:فصيلة نباتية بلا جذور تربطها بالأرض تبحث عن ظلال الأشجار القوية لتتطفل على غذائها و قد يبلغ بها الظن أنها بذلك صارت مثلها فترفع رأسها لتطيح بها الريح إلى منقلبٍ آخر و لذلك لا تعرف لها مكاناً من شدة تقلبها،الشرطي:على ندرة رجال الشرطة الشرفاء الذين أعتز بمعرفة العديد منهم،بات رمزاً لأصغر حلقات الفساد المنظَّم ممن يُفترض أن يحاربوه،و الجبن عن الصراخ في وجه هكذا ظلم(بوصف الصراخ أضعف أفعال المقاومة)يدل على فراغ الصامتين أمامه الرافعين عقيرتهم بحرية الخيار
سوريا
M r . HG2008-10-16 17:37:29
إلى المستر باسم افندي
لدي سؤال لك استاذ الكبير. اين هي المشكلة اذا قلنا اثبتت الدراسات بأن في المجتمعات الأخرى كا اوروبا بأن الابحاحية الجنسية تخفف عبئ من هذه الجرائم الوحشية كا الاغتصاب.!؟؟ فهنا اتت معنى الاباحية حرية ممارسة الجنس بين عشيقان مبني على الحب و التفاهم و في جميع المجتمعات الأوروبية مبنيةالعلاقات على هذاالنمط الذي يخفف جدا من الكبت و الحرمان والجوع الجنسي القاتل !. يعني ما بيصير نقول انو اثبتت الدراسات؟؟او يمكن لانو فيها كلمة جنس صارت حرام عند الله والإسلام مو لازم تثبت هيك دراسات!!؟؟
-سوريا
science, logic & belief2008-10-16 17:27:21
ربي يهديكم جميعاً إلى لغة الحب
أمعقول الإصرار على هذا المنهج بعد كل ماتم قوله!؟ من قال أننا لا نريد أن نعيش في قوانين ومجتمع تسوده الأخلاق يازميلي ثبت الجنان؟ ها أنت ترمي جميع ما إتفقنا عليه أرضاَ وتريد إرغامنا على رؤية الدعارة وقطع إشارة المرور على أنها حرية شئنا أم أبينا! ياأخي أكيد نريد مجتمع مبني على الحضارة والإحترام! لا تخلط إختلافنا في الأمور وتنسب كل شيء مزاجك! ألم أقل لك أن الفاحشة عندك هي كنزة حفر وشورت والفجور الأعظم هو المايو على البحر؟ هل يجب أن نؤمن مثلك غصباً؟ ربي يهديك ويسامحك على هذا الموضوع
-سوريا
science, logic & belief2008-10-16 17:08:58
ربي يهديكم جميعاً إلى لغة الحب
أمعقول الإصرار على هذا المنهج بعد كل ماتم قوله!؟ من قال أننا لا نريد أن نعيش في قوانين ومجتمع تسوده الأخلاق يازميلي ثبت الجنان؟ ها أنت ترمي جميع ما إتفقنا عليه أرضاَ وتريد إرغامنا على رؤية الدعارة وقطع إشارة المرور على أنها حرية شئنا أم أبينا! ياأخي أكيد نريد مجتمع مبني على الحضارة والإحترام! لا تخلط إختلافنا في الأمور وتنسب كل شيء مزاجك! ألم أقل لك أن الفاحشة عندك هي كنزة حفر وشورت والفجور الأعظم هو المايو على البحر؟ هل يجب أن نؤمن مثلك غصباً؟ ربي يهديك ويسامحك على هذا الموضوع
سوريا
science, logic & belief2008-10-16 16:51:23
وأنا ليس على راسي ريشة
لم أعهدك سابقاً هكذا! أعذرني ياسيدي الكريم فأنا لا أستطيع أن أجاملك وأنت أخطأت في حق نفسك وأتمنى أن لا تستمر في محاربة الهواء الذي هو أنا! للمرّة الأخيرى أقولها لك أن حرية الخيار ليست مثل ما فهمتها أو ما تحاول لصقه بنا! ولسنا قليلن الأخلاق والأدب لأننا لم نسلك نفس النهج الذي تسلكه أنت ومن يتفق معك! روح ربي يهديك ويسامحك على كل حال وأتمنى أن يدخل الحب إلى قلبك وتفهم أن الإختلاف لا يعني خلاف! عش كما تشاء ودع غيرك يعيش كما يشاء وكلنا تحت جناح سوريا الوطن الأم.
سوريا
science, logic & belief2008-10-16 16:50:52
ربي يهديكم جميعاً إلى لغة الحب
أمعقول الإصرار على هذا المنهج بعد كل ماتم قوله!؟ من قال أننا لا نريد أن نعيش في قوانين ومجتمع تسوده الأخلاق يازميلي ثبت الجنان؟ ها أنت ترمي جميع ما إتفقنا عليه أرضاَ وتريد إرغامنا على رؤية الدعارة وقطع إشارة المرور على أنها حرية شئنا أم أبينا! ياأخي أكيد نريد مجتمع مبني على الحضارة والإحترام! لا تخلط إختلافنا في الأمور وتنسب كل شيء مزاجك! ألم أقل لك أن الفاحشة عندك هي كنزة حفر وشورت والفجور الأعظم هو المايو على البحر؟ هل يجب أن نؤمن مثلك غصباً؟ ربي يهديك ويسامحك على هذا الموضوع
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 16:11:01
هيك لكن
قلتلي أنو تبولتك عالطريقة اللبنانية ؟؟ طيب اللبن بخيار مالك سمعان فيه ؟؟ ولا ما في منو بلبنان ؟ وبمعيتك قللي إذا في فتوش عالطريقة اللبنانية ، على كل حال شبها الخضار ؟؟ يعني الخضار كخ صارت ؟؟ بالنسبة لفوائد الخيار هل تواظب على الاستفادة منها ؟؟ وبالنسبة لآخر المخترعات فأحببت أن أطلعك وأخبرك بها كوني أحب الاطلاع على ما يهتم به الطرف الآخر وأبشره بآخر المخترعات بهذا المجال !!!
سوريا
دبور2008-10-16 15:07:51
بالعكس يا ثبت
بالعكس يا صديقي هناك (الفكهاني الجيد)ولا يبيع الا الفاكهة الطازجة و يعرف كيف يميز بين الخضار والفاكهة ولا يخلط بينهما فهذا اختصاصه أما الخضرجي(بيشوفهم كلهم متل بعض)أما التبولة فأنا افضلها على الطريقة اللبنانية بدون خيار,هذا خياري وانا حر به ..!بالنسبة لفوائد الخيار..لا بديل عنه مهما تطور العلم,فهو مفيد لتعب العيون (التي لاترى جيدا)كما أسلفت,أما ما تقصده أنت(!) فهذا شأنك وحدك وأتمنى أن تتابع عني أحدث الاختراعات التي تهمك!أما عن الكلام المشفر فهو طبيعي تحدثت عن الادرنالين الزائد فيها شي؟
-سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 15:06:04
ردود وتوضيحات 7
الصديق الغالي souri أفخر بوجود اسمك في صفحتي أيها الصديق الرائع ، أسامة محمد شكراً لتعليقك عزيزي ، متمردة شكراً لتعليقك وتفهمك ،سيد محمود أظن ان الصديق باسم الأفندي نقل لك اقتباسات من تعليقات بعض الفرسان الأحرار فاقرأها !!
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 14:58:08
ردود وتوضيحات 6
الصديقان الغاليان عبد الله أنيس وباسم الأفندي أتقبل نقدكما بصدر رحب ونصائحكما على عيني ورأسي شكراً لتعليقكما الصديق الغالي أحمد الببيلي اسم علم يرفرف فوق ربى الثقافة والعلم تحية لك وشكراً لتعليقك ، العزيزة حالمة بالحرية أهلا وسهلاً بك بعد طول غياب ، وجودك أسعدني ، شكراً لتعليقك الذي أتفق معك به جداً وصدقيني معنى الحرية ليس بعيداً عني فأنا أدركه جيداً وفق ضوابط وحدود تعينها سلامة المجتمع الإنساني ورقيه .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 13:21:10
ردود وتوضيحات 5
افهميني رجااااء يا رولا وأجيبيني هل تقصدين فعل ما تشائين بالمطلق ؟؟ قولي نعم وحينها يجب أن لا تمتعضي من الأمثلة أعلاه ، وبالنسبة لسؤالك إن كنت أعيش بين الهندوس أو كان احد الهندوسيين أمامي وينجرح من اكلي للحم امامه فبكل تأكيد لن آكل اللحم امام عينيه أقسم لك .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 13:20:26
ردود وتوضيحات 4
إقرارك بوجوب احترام القوانين ( التي يشرعها مجتمع ما )وعدم خرقها بمبرر ما يسمى حرية الخيار هو المطلوب وحينها تكون متفقين ، حسام أذكرك ببيت الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي : وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم . عزيزتي رولا تعريفك للحرية كان سبب كتابتي للمقالة فقولك أن الحرية هي فعل ما تشائين في الوقت الذي تشائين تنطبق عليه كل ما ذكرت بمقالتي بغض النظر عن فرضك او عدم فرضك على الآخرين ....
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 13:15:55
ردود وتوضيحات 3
هلا أمعنتم النظر في مثال مخالفة قانون السير مثلاً ؟؟ هل هل ذلك مبرر بالحرية ؟؟ إن أجبتم بلا فرجاءً كفو عن الزبد الفارغ ، سيد دبور لم يجزم علماء التصنيف بعد في شأن الخيار هل هو فاكهة ام خضار فالتبولة لا تصلح بدون خيار ، وألفت عنايتك يا عزيزي أن ( الخضرجي ) يبيع الفاكهة أيضاً !!! ولا يوجد مصطلح ( فاكهجي ) في سوق الهال !!!وبالنسبة لأهمية الخيار عند بعض النساء !! فأقول لك أنه الآن تتوفر أجهزة حديثة تغني عن الخيار !! ألا تتابع التطور التقني ؟؟ ومها يكن الكلام المشفر بالنجمة فأنا لن أجاريك
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 13:14:48
ردود وتوضيحات 2
من يتبجح بحرية الخيار المطلقة هو أحمق لأن الحرية ليست مطلقة ، أنا لم أكن أخصص أن الحرية تنحصر بما ذكر أعلاه بل أردت أن أنفي إطلاقها وأنها يجب أن تكون مضبوطة بقيم ومبادئ تضمن الرقي والسلامة للمجتمع ككل ، ومعلوم منطقياً أنه لنفي قضية معينة منطقياً( كإطلاق حرية الخيار ) نكتفي بذكر الأمثلة المعاكسة التي تنفيها ، وهذا لا يعني أني حصرت الحرية بما ذكر أعلاه ، بل الأمثلة كانت فقط لنفي قضية الإطلاق ، أعود واكرر استغرابي أنكم لم تروا سوى الأمثلة الجنسية ، هلا غضضتم الطرف عنها وقرأتم باقي الأمثلة ؟؟
سوريا
ثبت الجنان2008-10-16 12:59:32
ردود وتوضيحات 1
لؤلؤة وفتاة سورية جداً أظن أن السادة ليون وعبد الله أنيس وباسم الأفندي وغيرهم من الأصدقاء قد انتقدوني على أسلوب المقالة وهم لم يعجبهم أسلوبها ومع ذلك أحييهم من كل قلبي لأنهم صادقون بما بثوه من كلام ويعلمون غايتي النبيلة من وراء المساهمة وقد وصلهم المغزى وإن اعترضوا على الأسلوب ، يا سيدة لؤلؤة أنا لم أصادر حرية أحد أنا فقط رددت على قلة أدب البعض ، ويا فتاة سورية رجاءً جربي أن تفهميني بعيداً عن سياسة التنافر القطبي ، أنا ضربت الأمثلة أعلاه لأثبت للجميع أن من يتبجح بحرية الخيار
سوريا
souri2008-10-16 11:52:45
سبحان الله
طيف البعض بيحبوا يصطادوا بالماء العكر، الذين استصعبوا الموضوع، و الذين نسبوه لتخلفنا الأبدين كان الأجدر بهم أن يكتبوا مساهمة عن معنى الحرية، بدلاً من النعيق الذي لا يجيدون غيره، و كما فعل السيد بسام/ تعليقاتكم موجودة في الموقع، و هي تدعو لحرية الخيار فيما يتعلق بالزنا و الإباحية، وحاجة تكبروا الكذبة، إنكن عايشين بأكثر البلاد تحرراً و ماشفتوا هالشيء، ما بظنكم ملائكة لهالدرجة، مساهمة في محلها يا ثبت، تفيد في تعرية تعدد الأوجه الذي نراه كثيراً على الموقع
سوريا
حالمة بالحرية2008-10-16 11:43:35
شكرا لك ثبت الجنان
ليس هناك مبرر للهجوم على شخص ثبت الجنان فهو (حر) فيمايكتبه ويقوله؟! ولكن الألفاظ في المقالة قاسية قليلا وأظن ياثبت أنه لا أنت ولا غيرك تنقصك المعرفة والذكاء لإدراك معنى الحرية؟! فلم تكن الحرية في يوم من الأيام تعني الفلتان والانحلال!! ولو بحثتم عن المعنى اللغوي لكلمة حرية لوجدتموها (قمة الأخلاق والفضيلة)؟! الحرية يا ثبت مسؤولية؟! لا بد أن يأتي يوم ونتذوق طعمها..الحرية هي أن تقول الفتاة لأهلها أحب هذا الشاب ولا أريد سواه؟! الحرية هي أن تحب وتعمل وتعيش مع من تعشق بشرط أن تتحمل النتائج
-سوريا
محمود2008-10-16 11:31:38
لم توفق أبدا
أيها الأخ المحترم تتهم وتنعت وتلقي الإتهامات هنا وهناك وتتهم من يريدون الحرية بكل هذا وحتى الآن لم يأتي أحد بنفس مصطلحاتك المخجلة سامحني وأتحداك في هذا الموقع وأما جميع المعلقين أن تأتي لي بتعليق واحد لأحدهم قصد صاحبه أو كتب ما كتبته حضرتك أو أباح الزنى في الشارع واللعب بماذكرت ياسيد جميع المعلقين محترمين هم يطالبون بالحرية الإجتماعية وبالتحرر من بعض القيود الحديدية وهذا التخلف لكنهم لم يصلوا أبدا الى ماوصلت اليه أبدا أبدا فهل تأتي لنا بتعليق واحد عماذكرت .
-سوريا
أسامه محمد2008-10-16 11:14:00
نقد ساخر
يعني اللي صار مع ثبت نفس اللي صار معي سابقا !! يا جماعة النقد أنواع في شي اسمه نقد نابع عن حقد وكره وهذا عديم التأثير تقريبا وفي شي اسمه نقد بناء وهذا مطلوب بل مهم وليس من الحكمة الانزعاج منه وفي شي اسمه نقد ساخر وهو اللي استخدمه الكاتب هنا وهالاسلوب يجدي نفع مع بعض الأشخاص ..
-سوريا
متمردة2008-10-16 11:04:56
أحسنت عزيزي
أنا معك ياسيد ثبت والحرية لا تقتضي العري والانفلات فبين المصطلحين اختلاف كبير لكن كل يفسر النصوص على ليلاه، هذا ما خلفه عوامل صدأ العولمة، احترموا بيئتكم والرب عيب، ودائماً علينا الفصل، بس لازم نشتغل على مبدأ خالف تعرفـ، ربما تمردي يمنع علي الاعتراف للشرقية بشيء لكن بالمقابل لابد من وقفة صادقة مع الذات، لابد من تحقيق قدر معين من الرقابة الذاتية دون أن تكون اجتماعية إن لم يعجبكم المصطلح، لا يجب غيابها عن أحد، أسلوبك راقي وطرحك جميل تحيتي
-سوريا
Rula2008-10-16 10:00:56
this is what I believe Thabat!
Freedom my dear is to do what I want when I want as long as I'm harming no one nor forcing anyone to my beliefs and actions....you are free to judge me the way you like...and I am free to judge whoever the way I like....at the end of the day i do what I believe in without the need of a person to impose himself on me as an instructor!!!! If you hate it when people drink during Ramadan then do so but you have no right to stop them. Do you stop eating meat infront of Hindu's for instance??!!
-الإمارات
حسام2008-10-16 09:07:32
فرويد كان ارحم في الفاظه
اول شي بحب قول للاخ حكمه معروفه ..تنتهي حريتك عندما تبدأ حريه الاخرين ..تاني شي الاخ لازمه عالم مو بالكره الارضيه اظن بالمريخ ممكن يمارس حريته ومبرهنته الاعتصاريه ..واظن سبب وضع مفردات غير لائقه نابع عن شي في نفسيته من الشبق عبر عنه في هل حاله على الورق ..لان كان في الامكان تخفيف المفردات لتؤدي المعنى المطلوب بلاجرح لمشاعر بعض الناس بس بيظهر مبرهنته الاعتصاريه قويه شويه ..والغريب من سيريا نيوز تنشر هيك مفردات ...ارجو النشررر
-سوريا
science, logic & belief2008-10-16 08:40:43
مجدداً لا تهدموا ما هو متفقٌ عليه
الحرية يوماً ما وإلى حينها أختصر بشرح بسيط جداً وهو أن حرية الخيار مقدسة للجميع وهي لا تعني الدعارة أو الطهارة! الأبيض أو الأسود! بل تعني حرية الخيار بينهما كونه يُنظر إليهما بطريقة مختلفة من قبل أفراد المجتمع وكما قلنا هناك من يراها فضيلة ومن يراها رزيلة! طالما الطرفان لا يفرضان على بعضهما البعض أي شيء..إسمها حرية! وحين يتم الفرض حينها تكون اللاحرية! الحرية هي الخيار وليس صفة إيجابية أو سلبية! كما قال سيدنا بوذا (لا يُاخذ من الإنسان ما يريد ولا يفرض على الإنسان ما لا يريد) وربي يحميكم
سوريا
science, logic & belief2008-10-16 08:40:21
الحرية وما أدراك ما الحرية
أنا في حياتي لم أقل أن الحرية هي ممارسة العادة السرية في الشارع على سبيل المثالlol! على كل حال دعونا إذاً نفرح لأننا كدينيين ولادينيين وملحدين إتفقنا على أمور عديدة حاول السيد ثبت الجنان بغير قصد على ما أعتقد وإنجر وراء غضبه وشخصنة الموضوع وتشويه صورة الآخر حتى لو على حساب ضياع تلك النقاط التي إتفقنا عليها مثل عدم قبول(ويداه تعبثان بثدييها في الشارع) حسب وصف السيد الكاتب! ودعونا نناقش الأمور التي لم نتفق عليها مثل حرية الأكل في الشارع في رمضان وغيرها من الأفكار! وكما قُلت سأكتب موضوع عن
سوريا
دبور2008-10-16 02:21:10
بالله عليك
عن أية حرية خيار تتكلم,ذهبت بعيدا * ! مجتمعنا لا يمكن أن يفهم هذه الحالة أو يعيشها بالشكل الائق,لأنه مليئ بالعقد والسلبيات و ينقصنا مئات السنين لنستطيع هضم حروف كلمة(الحرية)لا كما صورتها ! ولك يا خيي حتى بأكثر الدول تحررا,الانسان يعيش ضمن قوانين صارمة وأقسى من كل القوانين الموجودة هنا,أضعك بنفس الصف لغلاة التحرر, ولكن بالطرف الآخر,والمشكلة ماذا نفعل اذا كان هامش حرتيكم ضيق جدا,كمفهومكم لهاو ككل شيئ بهذا الشرق السعيد.
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اقتباس أخير
((قصة الأربع شهود ليست الحل أبداً لأنه لا يحق لأحد أن يحدد لاي كان الطريقة التي يفترض بها ممارسة الجنس فهذه ((حرية شخصية،)) . ) والامثلة كثيرة وموجودة على صفحات هذا الموقع , نعم هناك من نادي بالإباحية على أنها من حرية الخيار لكن طبعا ليس الكاتب .. أصحاب الاقتباسات السابقة لطالما ( صرعوا راسنا ) والأمثلة كثيرة
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اقتباس من كبير الفلاسفة ايضا
((اتذكر ان انفاسها كانت تلفح وجهي ، ترتعد بشدة ، قلت لها هل انت خائفة من شيء ، قالت : لا لكني هذه مرتي الأولى ، قلت لها : لا تخشي شيئا فانا اهدئك هذه مرتي العاشرة..كان عمري يومها 18 سنة ..لكني لم أقسو عليها بل عاملتها بكل ليونة ، لا أحب أن أخدع صديقة أبدا جملتي الأولى في اي تعارف جديد (انا متمرس ..ولي علاقاتي ) شكرا .. التعليق هنا مؤدب لدرجة كبيرة كصاحبه
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اقتباس من صاحب نظرية لن الشهيرة
((من باب علمي وشيئ ملموس بأن ((الاباحية الجنسية)) في المجتمعات الأخرى تخفف عبئ من هذه الجرائم الشنيعة ))
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اقتباس أيضا
((للتي تقول أنها ضحية لفكرنا : مضحك !! ومتى انتشر فكرنا كي تكون ضحية له !!..؟؟؟ الموضوع متعلق "بكبت" من المسؤول عنه "نحن" الذين ننادي ((بالحرية الجنسية))، ام من يكبتها تحت شعار "التنظيم" ))
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اقتباس من كبير الفلاسفة
الاباحية هي الحل للتخلص من كبت دام 1400 عام ) والحقيقة ان الأخلاقية الجديدة التي أنادي بها وسوف أستمر بذلك هو الحل وليس اعادة الكبت من جديد تحت مسميات أستغبت العالم على مدى ألف وبضع مئات من السنين نعم الفلسفة الجديدة التي أنادي بها هي الحل وليس حل المشايخ )
-سوريا
باسم الأفندي2008-10-16 02:10:29
اعذرني صديقي ثبت
فأنا لا أتفق معك بطرح هذه الأمثلة التي لا تليق بك وإن كان هدفك ذو نية طيبة لكن تذكر أن هناك نساء ومراهقون يقرؤوننا لا نريد أن نجرح حياء أي منهم ... لكنني أفهم ما دفعك للكتابة بهذا الشكل فالتعليقات التي تنادي بالإباحية والعري انتشرت في الموقع والغريب أن لا أحد ممكن انتقدك اليوم كان قد انتقدهم أمس ولمن لا يعلم سأدرج بعض التعليقات التي نادت بالإباحية علانية ولكن بدون ذكر اسماء من كتبها .
-سوريا
فتاة سورية جدا2008-10-16 02:13:45
السيدثبت والسيدليون
ان اعجب الناس بمساهمتك شكرالهم, وان لا ** ؟؟ لا داعي للهجوم,فالاعجاب بالمقالةهومن حريةالخيار!!لماذاتربط الحرية بمخيلةالبعض بالجنس اوالانحراف عموما,فالمتحررةعادة مرادف لفلتانةّ!!الاشكال السابقةالتي ذكرتهاياسيدي هي معنى الحرية بقاموس المكبوتين فقط, كما ذكر بعض الاخوة لم ار في اوروبااحدالاشكال السابقة من الممارسات الشاذة في الشارع ابدا..لفتني تعليق للسيدليون,ان بعض المتحدثين عن الحرية اجبن من ان يفتحوا فمهم بوجه شرطي!! سؤالي هناهل منظورك لحريةالخيار هوالصراخ بوجه الشرطي _بغض النظرعن حجمه_؟؟
-سوريا
دبور2008-10-16 02:20:23
مقدمة علمية
الخيار أحد أنواع الفاكهة وليس الخضراوات كما يعتقد البعض(بما ان سوء فهم المصطلحات دارج)، يساهم الخيار في تخفيف الالتهابات المستعصية( كالتي نراها هنا) .. يمكن تناوله في صور عديدة طازجاً أو في صور ة مخلل أو كعنصر جانبي مع الأطباق المطهية(عل سريع كالتي نقرؤها الان). وثمرة الخيار لها شهرتها الواسعة عند (النساء)..(؟؟!!) لأن المرأة تستخدمه في العناية بجمالها وكعلاج للعين المتعبة(التي لا ترى أبعد من انفها).
-سوريا
لؤلؤة2008-10-16 02:18:29
حرية الخيار
تكلمت في مقالتك عن حرية الخيار وأنت أول من صادر حرية خيار تفسير القارئ لمقالتك,وبدأت تبرر للأصدقاء القصد منها ولغير الأصدقاء تنعتهم بالغباء لأنهم فسروا المقال بحرية خيارهم,وأنت ككاتب لا يحق لك تقيم القارئ والقارئ لا يحق له تقيمك,فالقراءة والكتابة لا تقيمان الأشخاص(هذا تعليقي ولي حرية التعبير ولك حرية الخيار بتفسيره.
-سوريا
عبدالله أنيس2008-10-16 02:06:45
بالنسبة لتذوق الحرية يخطئ البعض منا ان حسب
أننا لا نتوق يوماً لنيلها و لكننا حتماً لا نتوق لها أمواجاً متكسرة عاتية و شواطئنا لا تزال صخرية لا حب فيها و لا فضيلة بل مجرد توهان و كثير من الرذيلة و انحسار عن عالم الواقع و بعد عن العقلانية و هروب من ساخط لوقوع بحبائل عبودية ذاتٍ طائشة لا تزال بحاجة للكثير من ترتيب الأوراق و تعلم الأولويات بعد أن اعتلاها الغبار و أكل عقولها الصدأ بحيث أضحت مجرد نسخ عن منسوخ و صاحبها يمني نفسه أنه موجدها بل هو يا سيدي تابع صريع لها منقاد فيها كالأنعم التي عصبت عيونها و طلب منها بوخز
-سوريا
عبدالله انيس2008-10-16 02:05:34
الحرية عندما تكون مهزوزة و منقوصة و مشوهة
كائن أحمق غبي كما هي حال بعض العبارات التي أعتقد أن الكاتب المحترم أخطأ بنقلها كمحاكاة لواقع من يدعون الكلام عن الحرية و هم قوم صمٌ عميٌ عن كل ما يجعل من تلك السيدة الجليلة كائنة ذات احترام يليق بها و بمكانتها التي نتوق يوماً لنيلها عندما نحرر عقولنا من أقفاص الذوات المريضة التي تجعل كل فكر يبتعد عن أنموذجهم الفارغ من أي منهجية بذراً عقيماً في أرض جرداء قاحلة تماماً كأفكارهم التي استقوها تناسخاً مريضاًُ يحتاج بعض الدراية بدون أن يعوا ملائمتها لكينونتهم و احترامها لغيرهم
-سوريا
أحمد الببيلي2008-10-16 01:51:08
طولو بالكم على السيد ثبت الجنان
هناك عدد من المعلقين تحت عدد من المقالات قالوا وكرروا القول إن كل شخص يملك حرية اختيار وممارسة ما يعجبه ويناسبه وبالمطلق.. وما فعله السيد ثبت الجنان هو أنه فند مقولتهم بحججه القوية والصادمة.. نحن أمام خيارين إما حرية مطلقة وهي تعني كل ما أورده ثبت الجنان من المصائب والطامات.. أو حرية مشروطة ولها حدود وهو ما ينادي به ثبت الجنان وننادي به .. وللذين قالوا لا يوجد عري في الغرب نقول العبوا غيرها .. هناك شواطئ ونوادي عراة بل هناك مظاهرات وكرنفالات وتجمعات للعراة والعاريات في بعض الشوارع
سوريا
واحد2008-10-16 01:33:30
مالها عنوان
تماسك يا ثبت ولا تجعل البعض ينجح في استفزازك ولتكن ردودك قوية وثابتة كما عهدناك
-سوريا
ميسا2008-10-16 01:04:03
شووو
...نسيت تكتب يا اخ عن شخص مفكر حالو حر بان يكتب ويسيء كيفما اتفق باسم الحرية
-الإمارات
TAREK2008-10-16 00:39:16
مسالخير ثبت
أنت صديق عزيز وغالي على قلبي.ومن منطلق حبي الكبير لك.أسمح لي أن أعتب عليك قليلا" من خلال ردك الغير مبرر للأنسة جلنار.هي أبدت وجهة نظرها كباقب الأصدقاء .لا داعي لهذا الهجوم الذي لم نعتد عليه من شخص كريم الأخلاق ولا لهذه الكلمات التي لم نعتد على سماعها من شخص مهذب مثلم فالأحترام واجب يا صديقي.أما بالنسبة لكلمة وطر شكرا" لك على التوضيح.ولكن يا صديقي الكل فهمها كما فهمتها أنا و كما تقصدهاأنت.وتقبل فائق أحترامي
-سوريا
ARROGANT2008-10-16 00:40:41
مساهمة رائعة جدا
وبتدل على المخزون الثقافي الذي يتمتع به أخوتنا في الوطن (المتدينون) ولا أجد داعي لوصف الآخرين بالفطور خصوصا لمن يعجز عن الحوار ويدير دفات الاعتصام (رسالة واضحة لأحدهم مع الحب والاحترام لشخصه العزيز جدا!) ...لا داعي لشرح ظروف المقالة ، وأقول هناك عبارة تكررت في تعليق أحد السادة (فرسان هدم الأخلاق الجمعية) أنا متأكد بانه لا يعلم عن ماذا يتحدث فهذه المرحلة انتهينا منهابحمد الآلهة ، وأنا فارسها لم ولن ألقي سلاحي ..وهذه عودتي من خلال الموقع وخارجه على الارض ..احترامي ومحبتي للمستحق
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 23:55:57
!! جلنار جرح الياسمين
الأخلاق المتأصلة قد بدت من ثنايا كلماتك ، كنت أتمنى لو سمعت غير هذا الصوت *** عندما قدمتُ مساهمة بناءة كتلك التي تحدثت بها عن جرائم الشرف ، أما تلقف الثغرات في المياه العكرة فقط ***، لقد لمست قناع احترام سابقاً في مساهماتك وقد سقط الآن .
سوريا
!!!2008-10-15 23:32:47
شو هالمساهمة الفذة؟؟؟؟؟؟
يعني بصراحة بصراحة بصراحة ومالك عليي يمين أكتر شي عجبني وضحكني أخر جملة تبع جارك الخضرجي وأصابيع البوبو يا خيااااااااااااااار
-سوريا
Scorpion Girl2008-10-15 23:29:20
؟؟؟؟
عفوا أستاذ ثبت بعرف انك رجل و ((زينة الرجال كمان)) بس كنت مستعجلة وأنا عم بكتب التعليق آسفة نعتك بالأنثى عن دون قصد وأنا اعتذرت بتعليق سابق بس اليوم الموقع ماعم ينشر كل التعليقات
-سوريا
M r . HG2008-10-15 23:12:06
شكراً للرد مستر الكاتب
عجبني ردك فيما قلت (إن كنت قد اعترفت !!!؟؟و كأني كنت صاحب سوابق لنشر الدعارة و التعري و الشذوذ بإسم الحرية!! و ها الآن قد اعترفت !!!! يا سلام
-النروج
ثبت الجنان2008-10-15 23:16:43
العزيزان ليون ورانيا منصور
صديقي الغالي ليون أشكر لك تعليقك أيها الأستاذ النبيل منك آخذ المواعظ أيها الغالي فتحية لك، العزيزة رانيا منصور قبل كل شيء أهلاً ومرحباً بك وبعودتك وإن لم يكن لمساهمتي أي فائدة إلا ظهور اسمك فهذا كاف، تعلمين معزتي لك، مساهمتي ليست عن عبث وأذكرك بفوارس هدم الاخلاق الجمعية، الذي استغربه هو أنكم لا ترون إلا الأمثلة الجنسية في المساهمة رغم أني ذكرت أمثلة كثيرة غير جنسية، حرية الانتحار وشرب المخدرات وتجاهل قانون السير وقانون الامتحان وحرية هدر المياه وحرية الشرب أمام الصائمين كل هذا لا تروه!
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 23:12:11
العزيزان ليون ورانيا منصور
صديقي الغالي ليون أشكر لك تعليقك أيها الأستاذ النبيل منك آخذ المواعظ أيها الغالي فتحية لك ، العزيزة رانيا منصور قبل كل شيء أهلاً ومرحباً بك وبعودتك أشرقت الأنوار وإن لم يكن لمساهمتي أي فائدة إلا ظهور اسمك فهذا كاف ، تعلمين معزتي لك ، مساهمتي ليست عن عبث وأذكرك بفوارس هدم الاخلاق الجمعية .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 23:06:28
ترميم للتعليقات المنقوصة
مقص الرقابة في سيريا نيوز قد التهم بعض الجمل من تعليقاتي رغم أن بعضها خال تماماً مما يثير التحفظ ، فأعيد ترميم بعض التعليقات هنا: العزيزة ميادة كلامي الموجة لفارس شرقي أوجهه لك كونك وافقت على ما نطق به ، وأقول لك كنت أتمنى لو أنك فهمتني جيداً فقد عهدت نظرتك ثاقبة وعميقة من خلال متابعتي لمساهماتك ، سيد ساندهان حبذا لو وجهت كلماتك إلى بعض من عنيتهم بمساهمتي ، فالحرية ليست فوضى ولا انحطاط ولا عبث ، الحرية إن لم تصنها ضوابط أصبحت كارثة وإن كنت قد أقررت بالضوابط والقوانين فلا داعي للازدواجية
سوريا
رانيا منصور2008-10-15 22:38:05
للأسف
و الله ما رأينا مما ذكرت شيئا ولا حتى في الدول الأكثر تحررا ، هل كنت تصور لنا فيلما جنسيا سيد ثبت ؟!!! أم تخال نفسك تلعب لعبة نفسية لتصور لنا هذا العالم اذا أصبح متحررا والذي هو ليس الا في خيالك فحسب .. الناس ليس كما تتخيل يا سيد ، ولا حتى من هم أكثر تحررا في نظرك ... العالم ليس غابة شعواء ولن تكون لا في دولة دينية ولا علمانية .. ف
-سوريا
ليون الإفريقي2008-10-15 22:05:41
أعلم أنك ما كنت لتكتب ما كتبت
لولا تطرف من يظنون أنفسهم أحرار البلاد و هم أجبن من أن يفتحوا فمهم في وجه شرطي صغير،فكل تطرف يدفع إلى تطرف مضاد و الحكمة تقتتضي منك يا ثبت ألا تنجر إلى ذلك و تحافظ على ثقل الوسط،معنى المقال كله يتلخص بإيضاح ما فهمه أحرار هذا الزمان و المكان عن الحريةلا مفهوم الكاتب لها،و إلى الصديق فارس شرقي أقول تلك مسؤوليتكم عندما تركتم هؤلاء الفطور يتحدثون باسم الحبيبة حرية و سكتّم فضيّعوا سمعتها،و لا تظن بناءً يقوم على غير تنظيم بحجة البدء بالبناء فحسب سيطول به الأمد قبل انهياره
سوريا
أنوراللورد2008-10-15 20:14:30
مع احترامي لك
أي شو هالمساهمة *** من الأول والله شهيتنا الحرية وخصوصا بند اللعب والعض ووو وحاجة لهون منشان ينشرولي , كلامك غلط سيد ثبت ومساهمتك غير موفقة وأقول لك كل مايجتمع عليه الناس صحيح حتى لو كان كل ماذكرت .
-سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:10:28
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
Rula لا أدري من هو الذي لا يفهم الحرية وضوابطها بيننا ، قولي لي باختصار هل هي مطلقة أم مقيدة بضوابط ؟؟ إن كان جوابك الأول فالمساهمة موجهة لك وإن كان الأخير فنحن شبه متفقين ، syrian وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم .
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:09:21
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
أختي الغالية رحمة أنت بالذات أعتذر منك إن آذتك بعض الكلمات ولكن يا أخيتي شاركيني بوضع اللوم على من دفعني لأكتب ساخراً منهم، TAREK الجملة كانت مجازية المعنى فلا تبتئس منها واعلم أني استعملتها بحسن نية وأصلاً المعنى اللغوي صاف تماماً عن المعنى السيء الذي وصل لك فخذ معنى الوطر من لسان العرب : الوَطَرُ كل حاجةٍ كان لصاحبها فيها همة فهي وَطَرُه ويقال قضيت من أَمر كذا وَطَرِي أَي حاجتي وجمع الوَطَرِ أَوطار . M r . HG إن كنت قد اعترفت بأن ما ذكر ليس له علاقة بحرية الخيار فنحن متفقان شكراً لك
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:07:34
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
هاني الذهبي لعلك إذ تمعن النظر ستدرك أن الحرية البلهاء تدور في فلك الرذيلة بشكل عام ، على كل حال لم أكتب مساهمتي لأوصل إليك ما وصل وحسب بل لأوصل إليك أن التبجح بالحرية المطلقة هو تمرد على كل قانون ومبدا وضابط إنساني رفيع ومن شأن ذلك تردي المجتمع للحضيض ، مغترب شكراً لك ، الدكتور الغالي غياث عرار لقد زينت المساهمة بتعليقك الجميل شكراً لك ، ابن الشام غباؤك لا يشفع لك بأن تتمادى بقلة أدبك ويدك لو فكرتك بمجرد الإيماء بها لن تعود إليك
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:06:50
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
واثق الخطى عزيزي لقد أخطأت بتوجيه ملاحظتك لي فأنا أعرفها ولكن وضعت كلمة ( شخصة ) بدافع السخرية ممن أخذو على عاتقهم الدفاع عن تاء التأنيث ، فأسلوب التغليب البلاغي في اللغة العربية معروف ، ابن المدينة المنورة شكراً لأخلاقك العالية ، ساندهان حبذا لو وجهتك كلماتك إلى بعض من عنيتهم بمساهمتي ، فالحرية ل
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:04:59
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
أوجهه لك كونك وافقت على ما نطق به ، وأقول لك كنت أتمنى لو أنك فهمتني جيداً فقد عهدت نظرتك ثاقبة وعميقة من خلال متابعتي لمساهماتك، هيفو الحرية الشخصية ليست مطلقة وحتى لو كانت لا تمس بحرية الآخرين، أنت لست حراً بشرب المخدرات مثلاً، Maren المرض النفسي يكمن بالعصاب الذي يضعه بعض من ينادي بالحرية المطلقة ، لكن أتدرين ما الغباء ؟؟ الغباء هو فيمن يقفز ليعلق على مساهمة دون أن يفهم مغزاها وسياقها الذي جاءت به، Scorpion Girl أولا أنا رجل ، ثانياً أشكر لك أنك قد وصلك بعض ما رميت إليه من مساهمتي
سوريا
ثبت الجنان2008-10-15 20:03:05
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
لا بد لي من أن أوجه الكلام لكم فرداً فرداً ، سيد فارس شرقي ، الغريب أنك يا سيد لم تر عيناك إلا الأمثلة الجنسية - غريب هذا الاستشعار - رغم أنه هناك أمثلة أخرى غير جنسية أما رأت عينك يا سيد مثال المخدرات والانتحار واشارة المرور و والحبر الأزرق ، يا سيد لقد كانت طريقتي ساخرة بقدر كنت أتمنى أن يصل
سوريا
Adnan Mouhiddin2008-10-15 20:00:39
صديقي اللدود
صديقي اللدود، رغم وقوفنا دائما على طرف النقيض، ولكن اعتدت أن أقرن اسمك باسلوب كتابة معين، أكثر نضجا مما قرات الآن. محاولة غير موفقة أبدا.
بريطانيا
ثبت الجنان2008-10-15 20:00:48
إلى الجميع وبعض الأصدقاء
أنا لا أدري بأي سطحية وسذاجة قرأ البعض مساهمتي الساخرة مما يسمى حرية الخيار المطلقة التي يتغنى بها بعض من أخذوا على عاتقهم مهمة الذود عنها، يا سادة لقد كانت كلماتي ساخرة لتوصل رسالة مفادها أن الحرية ليست مطلقة بل مقيدة ضمن المضمار الذي يضمن سلامة المجتمع الإنساني كوحدة متكاملة راقية وحضارية ، لا تقولوا أني غاليت أبداً فهاهنا كان فرسان ينادون بمثل ما ذكرت بشكل مباشر أو مبهم ولعلكم تذكرون وعهد من يريد هدم الأخلاق الجمعية ليس ببعيد ، لقد أحزنني سوء فهمكم لي ولمقصدي وإني أجد أنه لا بد لي
سوريا
هشـــــــام2008-10-15 19:30:27
؟؟؟؟؟؟؟
.....( بعض الناس لا يتكلمون لأن أفكاراً كبيرة تزدحم في رؤوسهم ، بل لأن طرف لسانهم يحكهم)......
-الإمارات
عادل نـادر2008-10-15 19:22:24
شو يعني بنتكور؟؟
سيد ثبت مع الشكر لمساعيك, حرية الخيار ليست ماتحدثت عنه... حتى الحرية المطلقة ليست كذلك .. واكرر ماقاله السيد د.عرار الحرية تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين (والمحدودة ايضا) .. أقيم في اوروبا قرنان من الزمن ولم ارى هنا ماتحدثت عنه انت.. الحرية المسموحة ضمن القانون هي حرية الرأي والفكر والعقيدة والانتماء.. يمكن الفيزون بعرف شو هوي , بس البنتكور شو؟؟
سوريا
جلنار ... جرح الياسمين2008-10-15 19:15:26
عندما تتشوه المعاني ...
مما لا شك فيه أن الحرية في قاموسك خلقت مشوهة لأن المرض الذي عانته حروف أبجديتك متأصل في كل السطور "والهوامش أيضا" ... لقد اعتذرت لنفسي ولأبجديتي لأنني قرأت تلك الكلمات ...!!!! ؟؟؟
فرنسا
syrian2008-10-15 19:04:29
فتاوي +18
ذكرتني بالفتاوي اللي عم تنعرض على القنواة التلفزيونية الدينية اللي عم ينذكر فيها كلام بذيء دون رقيب ولا حسيب بس لما طلع مسلسل نور ومدري شو قامت الدنيا وما قعدت على كل حال الإناء ينضح بما فيه واذا انت هيك فهمت الحرية فيا للاسف على مفهومك
-الإمارات
Rula2008-10-15 18:25:21
What\'s your point??!!
Frankly I don't understand the reason for your anger and aggressiveness! It's obvious all you see in being free is the downfall! Well Sir you need to understand what freedom is then speak of it!We've seen how things go with the opposite. Know that anyone can be bad whether they're free or not! Besides, be what you want to be and just let people be what they choose to be. Honestly it's not your business to assess us neither is it our business to assess you!!
-الإمارات
science, logic & belief2008-10-15 18:11:23
لا تهدم ما هو سبق متفقٌ عليه
الرغم من معرفتك أن هكذا طريقة في الكتابة وتفريق الدينيين عن اللادينين في أمور متفقين عليها سلفاً..إنتبه إلى عبارة متفقين عليها سلفاً! ورغم معرفتك أنك تفتح باب للهجوم والسخرية من الأديان...طبعاً هذا لا يهمك أكثر من همك الشخصي وكيف تخوض حربك الوهمية ضد أعداء لا وجود لهم أصلاً! مفهوم حرية الخيار وصلك على أنه دعارة وقطع إشارة المرور! أكيد هذه نكتة تضحكنا جميعاًlol! سأكتب موضوع عنها يوماً ما إن شاء ساينس! أما بالنسبة إلى الإفطار خلال رمضان هذه النقطة الوحيدة التي أصبت بها لفهمك لحرية الخيار!
سوريا
science, logic & belief2008-10-15 18:09:59
تحية وشكر للكاتب - يرجى حذف ما هو غير مناسب
بعد تحية وشكر السيد فارس شرقي كعادته وفر عليّ الكتابة وأضيف أنك يازميلي العزيز ثبت الجنان تهتم بإظهار نفسك أكثر من إهتمامك للوصول إلى الإنسجام بين الناس والدليل أنك تضرب أمثلة سبق والدينيين واللادينيين إتفقوا عليها وهي أن حرية الخيار لا تعني أن نصفق للتالي:(ينهي حياته انتحاراً-يسلك طريق المخدرات-ويمارس العادة السرية أمام الناس-ودلق المي تبعو بالشارع-ويداه تعبثان بثدييها في الشارع-عراة بشكل كامل إلى الجامعة-الزلمة ما بدو يوقف على اشارة المرور- بعض الطلاب يعشق الأسود) يعني أنت على
سوريا
M r . HG2008-10-15 17:27:03
طول بالك يا كاتب مو هيك الحرية
من خلال قراءة المساهمة اتضح لي بأنها عبارة عن خربشة لا اكثر و لا اقل مع الاحترام الشديد لك لأنها وضحة جدا لا معنى ولا مغزى لها لا بحرية الخيار ولا بحرية الكوسا.! و كما يبدو لي بأن هذا حال معظم المجتمعات العالم الثالث و مفهومه الخاطئ للحرية.! و شكرا
النروج
TAREK2008-10-15 16:49:26
صديقي العزيز ثبت الجنان
أولا" اسمح لي أن أقول أنك غير موفق في اختيار العنوان.فيجب مراعاة أن هناك العديد من النساء واليافعين يقرؤون ما تكتب فيجب أحترامهم.ثانيا":لم أفهم لماذا كتبت عبارة (حسناً هلموا لتقضوا وطركم وادعوا مَن استطعتم من حولكم)ما المقصود من هذا الشيء.هل تراها عبارة لبقة.ثالثا":لماذا ذكرت أسوء ما وصل اليه هذه الدول من الأنحطاط وشملته ضمن مفهوم الحرية.الحرية هي حرية ضمن نطاق حدود التربية و البيئة والمحيط.أعذرني يا صديقي على هذا التعليق و لكنني أتمنى لو كانت كلمات المساهمة أكثر أحتراما" لنا و شكرا"
سوريا
رحمة2008-10-15 16:49:48
أحقا ثبت الجنان الكاتب؟
صدقا لم أستطع أن أكمل المقالة؟ لست مضطرا يا أخي الكريم أن تكتب بهذه الطريقة لأن لغتك الجذلة القوية وعلمك الواسع وأسلوبك الرائع الذي عودتنا عليه له تأثير وسحر أقوى بكثير من هكذا أسلوب. أتمنى أن تتقبل نقدي بصدر رحب وأن يبقى اسم ثبت الجنان مقرون بالشذرات وباللغة الراقية القوية بالحق والصدق! مع التحية والتقدير.
-الولايات المتحدة
ابن الشام2008-10-15 16:27:52
حرية مطلقة
يعني انا لو حبيت أطرقك كف أحولك على هالموضوع فحسب البكاء الاعتصاري البرهاني المدري شو هو ما حدا لازم يمنعني لأنو حرية شخصية
قطر
Dr.Arar2008-10-15 16:09:08
الحرية تقف عندما تبدأحرية الآخرين
مقال أكثر من رائع,والكثيرين ممن يدعون الى حرية"التفسخ والتحلل"بينما يجب أن نقمع حريات الاخلاق الحميده ما أستطعنا,فالخطر الحقيقي على المجتمع بالنسبة لبعض هو الأدب والأمانه وحسن الخلق والعطف على الوالدين و المسكين,أشياء عليهم قمعها بكل ما أوتوا من قوه.بينما العري والخلاعة والزنا والتحايل وعقوق الوالدين حي الحريه الحقيقيه والديمقراطيه
-الولايات المتحدة
مغترب2008-10-15 16:23:27
من اجل الحرية
مع اعتراضي على اسلوب الطرح يؤسفني موافقة المضمون للواقع ففي بلد الحرية عندنا يسمح بالمخدرات للاستخدام الشخصي و يسمح بالتعريالى ما فبل العورة بنتفةوالشذوذواللامبالاة بالاخرو الطالب بيقعد رافع رجليه عالطاولةو يرفع صوته عالمدرس و المدير و الوزارة كمان وعالقاضي والشرطي ولحكومةو يطالب بتغيير القانون لان مجحف وما حداالو حق يمنعو من شي و حتى اهلو اذا ما بدو ياهن بيتركن و بيعيش لحالوو الزوج بيخون مرتو و هي شرحو تعوتحرروهون اذا بدكم انا راجع باول طيارة تضرب الحرية و ساعتا
-سوريا
ساندهان2008-10-15 15:48:14
أولاً
قبل أن تكتب عن حرية الخيار وتصوره بهذه الطريقة ا لشيطانية أو العبثية الغوغائية كان الأفضل لك أن تفهم معنى الحرية و معنى الاختيار فهو لا يشبه الخيار تبع جاركم أبومحمود. بجميع الأحوال الحرية لا تعني تجاوز القانون بل تعني احترام القانون للحرية و احترام الأحرار للقانون والحرية ترتقي بالإنسان أما الأفكار المريضة فتنمو كالفطور العفنة في البيئات المظلمة التي لا ترى النور و تستنشق الهواء النظيف
-سوريا
هاني الذهبي2008-10-15 15:35:38
من المؤسف
الملاحظ في أغلب مثقفين الدول الشرقية والمسموح لهم بالحديث والتعفيس أنهم يعملون على تكريس فكرة الحرية أنها أساس للرذيلة ، رغم تفوق من اتبعها بمطلقها بشتى المجالات ، يعني اذا الواحد دافع عن الحرية بيكون عم يدافع عن الرذيلة وهاد بيخلي الناس توقف ضدو اول ما يفتح تمو، وبالتالي نحن نعيش محنه حقيقية للعقل وملحقاته (الغدة النخامية ، النخاع الشوكي ، الغدة الدرقية ....الخ )طبعا الحرية لا تناسب الكثيرين ففيها تثبيت لدور العقل والمنطق وتلقي ما يخالفه في سلة الذكريات .
-سوريا
حرية2008-10-15 15:34:21
******
شكرا الك.... وصلت الفكره
-سوريا
ابن المدينة المنورة2008-10-15 14:51:49
شكر وتقدير للكاتب مع ملاحظة بسيطة
صدقت هناك مفهوم خاطئ للحرية والانسان عليه أن يكون حرا بعوديته لله (العبارة السابقة لا يعيها الكثير) فكون أن الانسان حر لا يعني أن يتعدى المبادئ والقوانين أو أن تؤثر حريته على الآخرين...أخي ثبت الجنان: كفيت ووفيت وأوصلت لنا المراد بس كأنك معصب بدليل طرحك أمثلة (ما لها داعي) لدرجة أن البعض وأنا منهم وللأسف راح فكره لبعيد، بعدين نسيت انه المساهمة يقرأها البنات وأنت تعرف مشاعر البنات يعني بعض ما ذكرته يفال في خلوات الشباب وليس من المناسب عرضه على الصبايا والبنات(قرة العيون) لا تزعل عم أمزح معك وشكرا
السعودية
واثق الخطى2008-10-15 14:38:13
ملاحظة بسيطة
مقال جميل لكن فقط لي ملاحظة لغوية مبدئية صغيرة : كلمة شخص في اللغة العربية تطلق على الذكر والأنثى أما ( شخصة ) فمن الخطأ إطلاقها على الأنثى , وهذه أحد ميزات لغتنا وشمولها فصفة صحفي مثلا في اللغة الانجليزية لا تؤنث كل المهن واحدة في اللغة الانجليزية مع استثنائات خاصة ! أما اللغة العربية فهي أدق بالوصف وأشمل فمن يعمل بالصحافة نقول للرجل صحفي وللأنثى صحفية وإذا أردنا التعميم دون تبيين أذكر هو أو أنثى نقول ( شخص يعمل صحفي ) ولي رجعة ..
-سوريا
Scorpion Girl2008-10-15 14:06:51
واااااااااااااااو
الله عليكي ياثبت الجنان صرلي 3 أيام عم بستنها مساهمتك عن حرية الخياااااااار كلامك درر وجواهر بس بدك مين يسمع لسا الشعب بيفلت وبيقلك حرية الخيار لك نحن بسورية مو بأوربا وأصابيع البوبو ياخياااااااار ايه صحيح وبمناسبة الحرية بتقول الكاتبة أحلام مستغانمي((الحرية في النهاية حقك في أن تكون مختلفا)) والاختلاف بيكون بالعلم بالأخلاق بالرقي بالحضارة بالتفكير بالمبادىء مو بالشذوذ والفلت وقلة الحياة وانحطاط الأخلاق والروك والانتحار والمسخرة لك ولييييييييييي عووووووووجة
-سوريا
Maren2008-10-15 13:56:20
ما إقدرت ما عّلق!! والله ما قدرت!
رغم أن الطرح أسخف من أن يُعلك عليه إلا أني لم أستطع أن أقاوم أن أعبر لكم يا سيدي عن صدمتي بحجم المرض النفسي الذي يقطر من بين الحروف والتي يبدو أنها لم تكتب إلا لهدف واحد فقط وهو الاستمتاع بكتابة بعض العبارات والإيحاءات الجنسية التي يبدو للكاتب رغبة في مجرد قولها أو كتابتها أو ربما تمثيلها في مخيلته أو حقيقة ، ولا أفهم بصراحة سبب رغبته بمشاركة القراء له في هذه الخيالات اللاهادفة. موفق بحياتك.
-سوريا
الشلولخ2008-10-15 13:53:56
من الآخر
يعني من الأخر لوين بدك توصل
سوريا
هيفو2008-10-15 13:44:31
اشرحولي
يعني انا الصراحة مافهمت شو الموضوع ,يعني هالموضوع ينقصه موضوع,ياريت حدا يشرحلي هالمقال هل هو عن الحرية ولا عن الانفلات ولا عن شو؟يعني انا بصراحة انهز بدني من هالموضوع .نحن الجيل الجديد المثقف واللي مو كلو فلتان تعلمنا انو الحرية هيي انك تمارس حريتك بدون المس بحرية الآخرين,بس الحرية اللي عم تحكي عنا حضرتك مو حرية ياريت رجاء لأي واحد بدو ينتقد ويبهدل يكون بيعرف شو هيي الحرية. مشكلتنا الأزليةهيي انو نحن بنفكر الحرية عري وخلاعة وجنس مع ملاحظة انو 70%من الموضوع عن العري
-سوريا
ميادة2008-10-15 13:48:50
حرية
أولا هذه أول مرة أقرأ لثبت الجنان موضوعا بهذا الأسلوب، ربما لأني انقطعت لفترة طويلة عن سيريانيوز، لكن على أية حال أحببت أن أعلق بأن أسجل كلمة واحدة لعلها تغني، أيها الفارس الشرقي صدقت... أوافقك في كل ما كتبت فالحرية ليست تفلتا
سوريا
tam tam2008-10-15 13:36:28
الخيار والفقوس
يمكن كتبت عن الفقوس لان الخيار انفع من الي انكتب بمساهمتك ممكن مفيد كمخلل.اما الحرية فهي ليست خيارا وانما هي حياة منضبطة بمقاييس العرف الاجتماعي.
-سوريا
فارس شرقي2008-10-14 18:39:27
هل جربت الحرية يوما ??
لاأدري من أين أبدأ وكيف لكن هل تعتقد أن حرية الاختيار تعني ماذكرت انفا , أم أن المجتمعات التي قطعت أميالا ضوئية في الحريات تخرج فيها الناس عراة وتدمن المخدرات وتعيش كالبهائم ?? برأيي من يعيش في مجتمع مكبوت محتقن من كل النواحي لايحق له تقييم ماوصل اليه العالم ,دع الناس تذوق معنى الحرية الشخصية لنحكم عندها هل هي جيدة أم لا . أما أن نحدد الضوابط ونحن لانتمتع بالحدود الدنيا فهذا غير منطقي . وأطمئنك أن الحرية ليست عريا كما يحلو لكم تصويرها للناس .
-سوريا