syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دكاكين ام مراكز علمية...شهادات من جامعات دولية بـ 12 ألف وخلال 15 يوم
تحقيقات

د.قباقيبي: من يقوم بالتدريس الأكاديمي ما بعد الثانوي غير المرخص فهو غير نظامي

 إعلان بجريدة الوسيلة لمركز سوري يتخذ من أشهر جامعة بالعالم –هارفرد-الأمريكية عنوانا له مستخدما اسمها وشعارها، ومتضمناً صورة لطالب بثياب التخرج  يمسك بيده شهادة وترتسم على وجهه ابتسامة عريضة،


 نص الإعلان يقول " لم تعد الثانوية عائقا ولن تكون الجامعة حلما - بداية دراسة جامعية -شهادة مصدقة دولية  فقط بـ 15000 ل.س ..مدة الدورة 15 يوم والسعر يتضمن الحقيبة وسي دي وسوم الامتحان  وهوية الطالب الجامعية واللباس الجامعي الخاص بهارفرد..".

ويتابع الإعلان معددا المحاضرات في فندق شيراتون دمشق " إدارة أعمال، إدارة موارد بشرية، إدارة التسويق، إدارة علاقات عامة، إدارة الأزمات...النقد والأوراق المالية"، وينتهي إلى القول بان الأماكن محدودة ويضع رقمي موبايل ورقم ارضي للاستعلام والتسجيل.

يشكك عدد من المتابعين للشأن التعليمي بصدقية هذه الدورات والشهادات التي تمنحها وعدم مصداقية الشراكة التي تدعيها جامعات عالمية، بل يذهب دكتور مدير أهم مركز تدريبي في سورية إلى اتهام تلك المراكز بالنصب والاحتيال ويضيف قائلا:" هذه دكاكين يستأجر احدهم مكان بثلاثين ألف ويعطي الدبلوم بـ15 يوم..! في حين دفعنا نحن 50 مليون فقط كرأسمال لإنشاء مركزنا".

 

مركز شامل بغرفة واحدة

باب المركز

اتجهنا إلى حي  الشعلان بدمشق  وبعد سؤال مضني وجدنا من يرشدنا إلى باب  "شقة" في بناء سكني ملصق عليه ورقة مكتوب عليها اسم المركز، دخلنا ثم صعدنا عبر درج ضيق إلى الغرفة الوحيدة التي هي كل المركز.

برّر الشاب(ك.ج) المدير الإداري بالمركز حالة المكتب المتواضعة بأنه لم يمض افتتاح مركزهم في دمشق سوى فترة قصيرة، وقال أنهم يعملون في حلب منذ أربع سنوات، ولم يسبق ان سألهم احد عن ثبوتيات..

وفي البداية قدّم المسؤول مركزه على انه معتمد من جامعة هارفرد، وبعد السؤال عن الوثائق ، وضّح بان: "الوكالة مأخوذة من جامعة URU  التابعة لجامعة هارفرد في ملدوفا"، وأضاف بان الوثائق "مصدقة من كاتب بالعدل"، وابرز عدد من الأوراق الرسمية مكتوبة بلغة رومانية -حسب ما قال- تثبت بان تلك الجامعة أعطتهم التفويض..! والسبب هو وجود حضر على التعامل المباشر مع  الجامعات الامريكية.

 

وفي سؤال عن التراخيص واعتماد شهاداتهم من وزارة التعليم العالي في سورية أوضح المسؤول بان "الوزارة لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد، لا تعادل الشهادات ولا تصدقها، ولا علاقة لها بترخيصنا كوننا لا نقيم تلك الدورات في مركزنا.." وتابع " لدينا ترخيص خدمات جامعية من المحافظة ، ولدينا سجل تجاري يسمح بتمثيل شركات أجنبية"، وحين طلبنا منه اطلاعنا على تلك التراخيص، اتصل بصاحب الترخيص السيد(م.ش) الذي رفض السماح له بذلك، كما رفض تحديد موعد للقاء به قبل ثلاثة أيام.

 

وعن هيئة التدريس قال بأنهم "ينقسمون إلى ثلاثة أقسام منهم دكاترة من الجامعة الأهلية في الأردن ومنهم دكاترة من جامعة هارفرد وأيضا دكاترة من جامعة دمشق"، وزودنا المسؤول الإداري بخمسة أسماء قال بأنهم دكاترة في جامعة دمشق.

 "بلغ عدد الطلاب المسجلين بالمركز 400 طالب" وعن إرسال طلاب للدراسة بتلك الجامعة تابع المسؤول قائلا بأنهم كل ثلاثة أشهر يرسلون طالب شرط تحصيله علامات فوق 70% ليدرس بالجامعة مجاناً لكن الإقامة والسفر على حسابه، وفي سؤال عن أسماء طلاب اتبعوا تلك الدورة وسافروا بحث دون ان يجد القوائم.

زودنا المسؤول بثلاث أوراق مطبوعة على الورق فيها عناوين مواد ستدرس هي كل ما يتوفر لديهم من مطبوعات توضح ماهية الدراسة كما لا يوجد لدى الموظفين الوحيدين بالمركز اي كرت فيزت لهما او للمركز.

ولدى سؤال مدير المهن والرخص في محافظة دمشق الأستاذ محمد طارق النحاس عن ترخيص الخدمات الجامعية قال:" لا يوجد شيء اسمه ترخيص خدمات جامعية لدينا".

 

وأكاديمية بغرفتين:

إعلان آخر بنفس العدد(336) من جريدة الوسيلة الصادرة في 27/12/2008 وعلى صفحة كاملة لكن هذه المرة يتحدث أن أكاديمية (س)بالتعاون مع جامعة اكسفورد ستقدم دبلوم التجارة الشامل  (بنوك ومصارف وبورصة..) ودبلوم الأعمال المتكاملة(إدارة أعمال وإدارة تسويق وإدارة موارد بشرية..) وبسعر 12 ألف ل.س، مع إمكانية التقسيط و خلال 15 يوم ويعد الإعلان الطلاب بشهادة دولية مدعومة من جامعة اكسفورد.

بعد الاتصال لمعرفة العنوان (غير موجود رغم انه الإعلان صفحة كاملة)اتجهنا إلى  المزة بدمشق وفي أعلى باب صغير بين مجموعة من المطاعم الشعبية كتبت كلمة (س) حيث دخلنا في درج يفضي إلى مكان ضيق مقسم إلى مكتبين.

 رفضت مسؤولة التسجيل إعطائنا رقم المسؤول عن الأكاديمية كما رفضت اطلاعنا على الاتفاق مع أكاديمية (س) وجامعة أكسفورد، وثبوتيات الترخيص في سورية، وأوضحت أنهم وكلاء للمركز الأوربي في عمان الذي بدوره لدية ترخيص من أكاديمية (س) في الولايات المتحدة، وهم يلجئون إلى ذلك بسبب المقاطعة.

وعن تصديق الشهادات أوضحت المسؤولة بأنهم يصدقونها عن طريق المركز الأوربي في عمان، كما أوضحت بان هناك شركة cmc  الأمريكية الأصل والتي لديها فرع بسورية يتم تدريب الطلاب لديها في تخصص البورصة وهي تمنح شهادات البورصة.

وفي مناقشة عن حاجة الدبلوم لأكثر من 15 يوم أوضحت المسؤولة بان هناك خطأ بالإعلان المنشور بالجريدة، فهم يمنحون شهادة دبلوم (بزيادة الألف) وليس دبلوم، وبان الأمر يفرق كثيراً، حيث هذه الأخيرة تشير إلى شهادة خبرة..

في اليوم التالي استطعنا مقابلة المهندس الشاب (ا.م) 27 سنه -والذي قدم نفسه على انه المسؤول عن كل شيء بالأكاديمية، وأوضح بأنهم وكلاء الوحيدون بالشرق الأوسط المعتمدين من قبل أكاديمية (س) الام بولاية مشكن بالولايات المتحدة، وبأنهم يمنحون شهادات مصدقة من السفارة الأمريكية بدمشق(خلافا لما قالته المسؤولة باليوم الأول) وهي تكلفهم 380 دولار، وخلال سنتين من عملهم منحوا 650 شهادة، ووعد بإرسال نسخة عن تلك الشهادات لنا بالبريد الالكتروني ونسخة عن الوكالة من أكاديمية (س) وكافة أوراق الترخيص بسورية حيث أوضح بأنهم يعملون بترخيص من محافظة دمشق- رخصة مزاولة مهنة فكرية-

وعن علاقة جامعة اكسفورد بدوراتهم كما جاء بالإعلان، أوضح مدير وصاحب الأكاديمية:" نحن نأخذ المناهج منهم، لكن ليس كما هي، بل (موجز) عنها وهذا بالاتفاق معهم، ثم نقوم بتعديلها بما يتوافق مع  بيئة الأعمال السورية ونرسلها إلى أكاديمية (س) التي تعطينا الموافقة على اعتمادها..".

يشيد صاحب الأكاديمية بالدورات مشيرا إلى ان بعض الأشخاص حصلوا على ترقيات في وظائفهم قبل ان ينهوا نصف الدورة، ويؤكد بأنهم دربوا موظفي العديد من الشركات ويعطي اسم شركتين احداهما للمفروشات ويشير إلى أنهم اتجهوا الآن لتدريب الأفراد، كما يهاجم أصحاب الإعلانات الشبيهة بإعلانهم  متهمهم بأنهم نسخوا إعلانهم كما هو ويصف عملهم  الغش  والخداع.

لم يرسل(ا.م) الأوراق الوكالة ونموذج عن الشهادات ولا الترخيص من المحافظة..الخ المتفق عليها في الموعد المحدد، وقمنا بمراجعة المحافظة، حيث أكد مدير التنظيم والتخطيط العمراني السيد جورج جحا المسؤول عن منح رخص المهن الفكرية(أطباء، مهندسين، محامين..) وذلك بعد مراجعة المخطط التنظيمي للعقار الذي يوجد به مقر الأكاديمية ويحمل الرقم 3987 بأنه لا يوجد عليه ترخيص مهن فكرية، وأوضح جحا بأنه بكل الأحوال الترخيص يعني تحويل صفة الاستخدام للمبنى من سكني إلى صفة الاستخدام لمهنة فكرية، وهذا لا يعني بحال من الأحوال السماح بمزاولة تلك المهنة لان ذلك يحتاج إلى موافقات وتراخيص من الجهات صاحبة العلاقة كوزارة التربية او التعليم العالي وغيرها...

 

 

الانترنت يكشف

توجهنا إلى مدير واحد من أهم مركز التدريب والذي يحمل شهادة دكتوراه( فضّل عدم ذكر اسمه) فقال بمجرد رؤية الإعلانات- بأنها نصب واحتيال وأشار بالملموس إلى التلاعب الموجود- فتح الانترنت ودخل إلى إحدى الجامعات الأوربية التي يرتبط مركزه معها بشراكة، وعرض لنا اسم مركزة في دمشق ورقم البناء وصورته وعنوانه على موقع تلك الجامعة، باعتباه وكيلا لها، موضحا بان بأن ادعاء المعلنين بالوسيلة بأنهم وكلاء لجامعة مثل هارفرد (المصنفة رقم واحد على مستوى العالم)او اكسفورد  يمكن كشفه بسهولة من خلال موقع تلك الجامعات الالكتروني.

ثم عرض نموذج لشهادة من إحدى الجامعات الأوربية وعليها خط فضي( يوجد به الكود) وأضاف"من السهل لمن لا يعرف خداعة بطباعة ورقة ما وعرضها عليه على  أنها شهادة من الجامعة الفلانية" وحين عرضنا عليه بعض صور الشهادات التي استطعنا الحصول عليها قال "هذه تصنيع محلي".

ويتدخل مدير قسم في المركز المعتمد منذ نحو خمس سنوات (ع.م) مشيرا إلى انه حين قرأ الإعلان ورأى اسم هارفرد، اتصل مع المركز وأكدوا له بأنهم سيمنحوه شهادة من هارفرد بـ 15 ألف ل.س، موفرين عليه عناء السفر والكثير من التكاليف مضيفا "دخلت إلى الانترنت وبحثت بكل أقسام الجامعة ولم أجد ما يؤيد بان ذلك المركز على علاقة بهارفرد لا من قريب ولا من بعيد"  ويشكك بان "تمنح مثل هكذا جامعة عالمية اسمها لمحل بالشعلان".

وقمنا برفقة صاحب ومدير المركز بجولة وشاهدنا العديد من القاعات الفخمة والتجهيزات، وعرض المدير الترخيص من وزارة التجارة كشركة مساهمة مغفلة مخولة بإنشاء مركز تدريب  وتأهيل ...الخ برأسمال مدفوع 50 مليون ل.س.

 

 

 وعن أسعار ال 12 ألف و15 ألف و15 يوم.. يقول بأنه :"لا يوجد في مركزنا دبلوم مهني مدته اقل من ستة أشهر  ويكلف نحو 80 الف ل.س، كما لا يوجد (ماستر) بأقل من سنتين مع دوام ودراسة جادة والطالب يدفع لدينا ما لا يقل عن 500- 600 ألف ل.س" فكيف هم سيجلبون دكاترة من هارفرد على 15 ألف للطالب وتذكرة الطائرة وحدها تكلف 900 دولار..؟!

وأكد مدير المركز على ان هذه المهنة لم ينظر لها بجدية وانه واجب الدولة التحقق  ومراقبة هكذا مراكز وإيجاد كود تقيمي لها، فمثلا التدريب والتأهيل لمن تبعيتها لوزارة التعليم أم الصناعة..؟ يجب إيجاد جهة مرجعية تشرف وتضع الأسس الناظمة لهذه الشكل التعليمي الحيوي لتدريب كوادر متخصصة يحتاجها سوق العمل.

 

وزارة التعليم تحذر

معاون وزير التعليم العالي د.ماهر قباقيبي تحدث عن انتشار هذه الظاهرة  مع انتشار ثقافة التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد، وميّز بين دورات مهنية على غرار دورات الكمبيوتر والحلاقة ويطلقون على شهاداتهم الدبلوم "كإعلان براق" داعيا إلى وجود جهة تتوالى تنظيم هذا القطاع، وبين من يمارس التدريس الأكاديمي ما بعد الثانوي:"من هو غير مرخص من وزارة التعليم العالي فهو غير نظامي، ليس لدينا أسطول ليدور بالأسواق ويعرف ويتابع هذه الأمور، أي منشاة تمارس التدريس الأكاديمي ما بعد الثانوية غير مرخصة من وزارة التعليم العالي فهي غير نظامية".

ونبّه قباقيبي أي طالب ليتأكد قبل أن ينتقي أي جهة تعليمية تعطي شهادات دراسة لما بعد الثانوية ليدخل إلى موقع الوزارة ويرى الجامعات الـ13 المرخصة ويسأل الوزارة، وعن وجود كادر تدريسي من جامعة دمشق في تلك المراكز قال قباقيبي:"عندما يكون هناك أي خلل فكل من يشارك هو مسؤول".

 

 

جديع دواره – سيريانيوز


2008-12-31 11:47:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
samah2010-02-07 11:25:22
انا سجلت واخ\\دت الشهادة
انا سجلت بالمعهد واللي اعطانا دكتور بالاقتصاد وكتير استفدت بالمعلومات منها وانا شهادتي انكليزي وبحب قل اني مع اي حدى بسجل باي دورة وين ما كان
-سوريا
فراس عبود2009-03-17 02:43:36
الحكي ببلاش
يلي عم يكرويحكي خلي يسكث لوكان بمحل مديراكاديمييةuruكان ساوى اكثرمن هيك ياحسوديين عم يعلمك ويأهلك ويعطيك شهادةلثشتغل فيهاوثسيربني ادم ومورضيان ن كمان وبسعرجيدشوبدك اكثرمن هيك ياحسوودوياقليل الخبرة بالحياة فعلا صدقويلي قالو ناس مابتستاهل **
-سوريا
Garfield2009-01-14 10:36:49
عن جد؟
ممتاز، ويمكن يجي طلاب أميركان يدرسوا عنا أرخصلن وأسرعلن من بوسطن؛ يعني 15000 ليرة مو أكتر من 300 دولار.. يا بلاش!
-سوريا
سوري متفاجىء2009-01-12 11:13:26
سوري متفاجىء
أحب فقط أن انبه الأهالي الدين يدفعون دم قلبهم لتدرس أولادهم في الجامعات الخاصة المفتوحة من جديد في سوريا ، أسأل فقط هل تخرج أحد من هده الجامعات وقبل في الخارج لمتابعة الدراسة، هل قبل في جامعة بالخارج لها أسمها، ربما في الدول الشرقية أو الاتحاد السوفييتي، حرام الضحك على الأهل، لا يقبل إلا خرجي الجامعة الحكومية السورية وغير هدا كدب على اللحى
-سوريا
مغترب2009-01-11 22:27:05
يا بلاش والله
وعدنا المدام نسجلها ماستر هون ... و بدها الشغلة 5000 يورو ... اذا هيك يا بلاش .. رح قلها هي شهادة امريكية ب230 يورو بس ... بلكي منعمل واحدة الي و واحدة الها كمان !!! والله عيب ! شكرا سيريانيوز
-إيطاليا
M.Oumary2009-01-08 15:31:57
يابلاش
أرخص شهادة من جامعات عالمية ب 3000 ليرة من جامعة ماريوودومو بس هيك وMP4 هدية وكمان كمبيوتر محمول للطلاب 3 الأوائل يعني صار الواحد يعمله شي 10 شهادات بالسنة يابلاش...
سوريا
KMW2009-01-08 07:12:33
= = =
باعتقادي يحكم على الدول من خلال أمرين : التعليم و القضاء. فاحكموا يا شباب
-السعودية
راعي الغنمات2009-01-07 23:32:14
دعموا اهلنا بفلسطين
الاخوة اهل النخوة الرجاء الدخول على هادا الرابط و التصويت لمصلحة اخواننا في فلسطين اقل شيء منعملوا معون http://www.israel-vs-palestine.com/gz/?
سوريا
هارفارد2009-01-05 18:55:32
للتوضيح
هارفارد الجامعة اللي ترتيبها 1 على مستوى العالم أما أوكسفورد ترتيبها 3 على مستوى العالم تكلفة السنة الدراسيةفي جامعة هارفارد تقريبا 60 ألف دولار(رسوم الجامعة) و تقوم في بوسطن مع العلم أن المعيشة في بوسطن مكلفة جدا حتى على الأمريكان أنفسهم يعني 15 ألف ليرة ما بتكفي طالب هارفارد لأسبوع (معيشة فقط ) و هارفارد من الجامعات التي تطلب أعلى معدل في فحص الـ S A T ( إختبار القبول في الجامعات الأمريكية)
-سوريا
علي الأحمد2009-01-05 15:11:28
و الله طار عقلي
ما عم صدق النصب و الاحتيال . لك يا جدبان حطوا اسم شي جامعة مو مشهورة بشي ولاية ما حدا سمعان فيها .. لك العمى على الوقاحة . هارفرد طقة وحدة لعلمكن هارفرد قسطها النصفي ( SEMESTER 20.000 $ بكرا ما منلحق طلاب من أميركا بيجوا على هارفرد الشعلان يا بلاش ما عم صدق لوين عم يستجدبوا الناس و الله عيب .*
سوريا
عزام2009-01-05 11:13:55
هارفرد
انا مواطن سوري كنت مقيم في الامارات وابني من الطلاب المتفوقين في مدرسة الشويفات (طبعا معروف مستوى مدرسة الشويفات ) تم قبوله في جامعة هارفرد بالحد الادنى بس مشان تعرفوا مستوى هلجامعات اللي عم تحكوا عنها
-سوريا
مهندس2009-01-04 16:09:09
طولو بالكم وافهمو الموضوع
انا انصح بان كل شخص يتحقق بدقة عن البخس و الثمين لان بعض هذه الدورات السريعة قيمة جدا" وفعلا منظمة من ارقى جامعات العالم بس صاحب المركز ابو 50 مليون لا يريد احد غيره ان يعمل متل العادة
سوريا
Victim Of A Down2009-01-04 11:30:44
يا بلاش...........
شهادة من هارفرد أو اكسفورد ب 15000 و اسبوعين زمان ....بكرة بتلاقوا الطلاب الامركيين طوابير عالسفارة السورية مشان يتعلموا عندنا.....شو هالتخبيص .. فهمنا بتاخد ساعة سواتش ب 100 شغل حلب فيها وما فيها ... بس شهادة من هارفرد ب 15000 صناعة محلية....يابلاش.. مو ناقص غير ينادوا بالبرامكة قرب عالاكسفورد قرب عالاصلي ب 12000 بس......أخخخخخخخ
سوريا
هربان من البلد2009-01-04 08:38:58
الحق علينا
بدي بس قول ان الحق على بلدي يلي خلت الدراسة حلم صعب و يلي خلت الأهالي يحطو دم البن بالداخل و الخارج العالم بدها تتعلم لو فتحتولها المجال بالداخل للفقير ما طلعو لبرة بس ياحيف علينانهنا شعب تافه للأسف
سوريا
Talal2009-01-03 21:28:39
عقدة النقص
كان وكيل كلية الطب (م.م) لمدة ثلاث سنوات هو خريج أحد جامعات الصداقة السوفييتية???!!!!!!!!! وعندما فتح عيادة كانت الناس تقرف من المجيء اليه لكونه يشبه الدب الروسي وكونه سيئا في المعاملة ولضيق أفق معلوماته (وان حاول جاهدا تحسينها)وكا يحقد على خريجي جامعة دمشق تحديدا نتيجة عقدة النقص التي لديه
فرنسا
أمجد2009-01-03 18:32:03
....
نحنا عنا بسوريا اجبار للناس على عدم اكمال تعلمهم وذالك تم بخلق المدارس الفنية كالصناعية والمهنية ونهايةهذه المدارس الى الشارع والمشكلة انه الطالب صار يدس بدون نفس لانه في احتمال كبير انه مايستفيد شي من الدراسة وحتى اذا أكمل التعليم الاعدادي ووصل بطلوع الروح للبكلوريا كمان اي تقصير منه رح يرجع على الشارع شو يعني بده يدرس معاهد يااما اذا طلعه جامعة بالاخير بجوز يكون مامعه مصاري للسفر والدراسة بمدينة اخرى (يجب توفير التعليم الشرعي للجميع)
-سوريا
Dr ibrahim2009-01-03 16:13:09
الدولة هي المسؤلة
من واجب الدولة حماية الناس من النصابين و مععقبتهم بغرامات مالية باهظة على نصبهم لاغلب الشعب الذي خلفيته بسيطة جدا بالانترنت وضعف لغتهم الانكليزة
السعودية
مارادونا2009-01-03 13:57:54
الى (عبود عالحدود)
في الدراسة المؤرشفة التي تدعيها، هل سئل ما نوع الشهادات الممسوحة (أكاديمية أم غير)، وفي أي اختصاص. انما الحق يقال، أنه ان وجد من هو مستعد أن يدفع مبلغ من المال مقابل كرتونة مزخرفة بأسماء أجنبية (مزورة أو غير)، فلا بد أن يوجد على الطرف الآخر مزود لهذه الخدمة (وأكاد أجزم أنه من نفس العجينة، يعني على الأغلب مكاتب عربية)، هذه المكاتب تستغل طبيعة القوانين هناك بحيث تحمي نفسها. و على فكرة، يوجد مراكز هنا باسم (أوربي) و ليس لها علاقة بأوربا.
سوريا
مارادونا2009-01-03 13:46:03
الى (خريج هارفرد)
هناك فرق بين الشهادات العلمية الجامعية، وفي هذا المجال تتفوق الجامعات الأمريكية بوضوح وبشكل صارخ على مقابلاتها في العالم ويكون القبول في هذه الجامعات والنجاح فيها صعب للغاية ومكلف في البداية، وبين الشهادات المهنية التي تصدر من مراكز غير أكاديمية تابعة لبعض الجامعات (وفي حالة الجامعات الأمريكية، يكون القبول في هذه الحالة أسهل الا أن النجاح لا يزال صعب والكلفة مرتفعة). واضح أن البرامج التعليمية المذكورة في المقال لا تنتمي لأي من المجموعتين
سوريا
ابو حلب2009-01-03 11:11:48
الرجاء المساعدة
الرجاء المساعدة ارجو من القراء الكرام ارسال ارقام هواتف المكاتب التي تمنح الشهادات الاجنبية وشكرا
-سوريا
سامر ايوبي2009-01-03 11:11:38
تعليق
طبعا شكرا كتير على هيك مقال بس الفكرة انو هي المراكز رجعت عم تأعلن بالجرائد - انا بعرف افضل مركز هون بالشام و يلي حابب يستفسر عنو انا بئدر وصلكن عليه حاكوني على هاد الميل samer-1122@hotmail.com
سوريا
هارون2009-01-03 02:21:51
مقرف و مضحك
يالطيف لوين وصلت معك, إنك اتزور بإسم جامعة اكسفورد البريطانية, و هارفرد الأميركية أحسن جامعتين بالعالم, شو شايف العالم هبل, ياأخي في جامعات بريطانية و أمريكية ممكن الواحد يتعامل معن, بس معقول وصل التزوير لدرجة تدنيس اسم أعرق جامعتين بالعالم, نفس المسلسل بزكرني بتحقيق عملتو سيريانيوز عن المزور صاحب أكاديمية التعليم المفتوح والافتراضي في المملكة المتحدة الوهمية, اخترع اسم و صدق إنو صار عندو أكاديمية, شي مقرف و مضحك بنفس الوقت.
-سوريا
سنفورة2009-01-02 23:19:59
حلاقة بغرة دولية
بنشكرسيريانيوزعلى مقالاتهاالرائعة-ونأمل من الجهات الحكومية قمع وملاحقةالاعلانات الهادفةلخداع المواطن واستغبائه وملاحقتهم قانونيا،وأن تقضي على كل حلاق يعمل تحت اسم العلم والتدريب وطباعةالشهادات،لانني وبشكل شخصي نعلم من هم هؤلاءالحلاقين وكيف حصلوعلى اول شهادةهندسةمن رومانياوماتلاهاكانت شهادات مدككة-دكتوراة-مطبوعةعلى الات طباعةمختلفةوبس بدهاوقفةببوزمعين لتطلع ضحكته بعدالحلاقةلماعةونقوله نعيما-لقداشبعناحلاقةشهادات من أول دكانةحلاقةافتتح تحت اسم مركزمهني ودولي-وكذلك اللقاءات معه لتلميع غرته
-سوريا
Dr.Dima2009-01-02 18:20:11
It is the menestery responsibility
لماذا لا تقوم وزارة التعليم العالي بوضع اسماء كل المراكز المرخص لها على الويب, so people will be able to make sure which one is real and which one is fake.
-الولايات المتحدة
متابع2009-01-02 18:05:19
شو السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما بتعتقدو إنو لازم نسأل حالنا شو السبب اللي عم يخلي هيك مكاتب تكون موجودة .أنا برأي السبب هو الطريقة الخطأاللي عم تتبعا وزارة التعليم العالي بوضع المعدلات العالية و عم تدفع الطلاب إنو يسافرو برات البلدليجيبو شهادات من برا بينما هني لازم يدرسو ببلدن الأم -سوريا-والمقاعد بالجامعة عم تروح شي اولاد الشهداء-مع انو معدفي شهداء متل أول- ولأولادالدكاترة بالجامعات مع انهم ما بيستاهلوو كتير طلاب أفضل منهم.بالإضافة الى الأسعارالعالية الجامعات الخاصة المرخصة في سوريا،مما يجعلهم يتهافتون علىمكاتب وهميةكهذه
-سوريا
عادل +انس = سناطير2009-01-02 17:46:19
الدكتور المحاضر هو مهندس كهرباء
انا كنت من الذين سقطوا ضحية اكاديمية سياتل فقدقرأت الإعلان وتشجعت كون الجامعة اغلقت في وجهي فتوجهت لأكاديمية سياتل ودفعت ال12000 ومن الترحيب والاستقبال والمعلومات الوفيرة عن الدورة ظننت نفسي اني سأحقق المعجزات بشهادة الأكاديمية لنفاجأ جميعابالتنظيم المأساوي للدورةحيث نجلس اربع ساعات دون ان يقدموا طعام او شراب عدا عن ان المحاضر وهو اردني الجنسية يعمل مهندس للكهرباء وليس له علاقة بادارة الأعمال والإقتصاد والمحاضرات تقدم بشكل نظري على الباور بوينت....
-سوريا
مواطن لا عنوان له2009-01-02 14:53:41
الرجل المناسب في المكان المناسب
هل تعلمون و نصفكم يعلم ان هناك اشخاص في مجتمعنا اشترو شهادات من الخارج و صدقت في دمشق دون ان يسافروا وهم موظفين في مؤسسات الدولة وقد وظفوا على اساس شهاداتهم من الدكتورا وغيرها و منهم من عدل وضعه وصار بمناصب عالية من ومدير عام وغيره
-سوريا
عمر السوري2009-01-02 14:57:37
الاصرار مازال
مازال صاحب الأكاديمية الوهمية "سياتل" ينشر إعلاناته في آخر عدد من جريدة الوسيلة الصادر 03/01/2009 ليكون أول تحفة مع بداية العام, الشيء الواضح و المخجل هو إصراره على وضع التعاون مع جامعة أكسفورد ونشر هذه الدبلومات المخجلة فعلاً لكل مثقف, ومن المعلوم أن جامعة اكسفورد من المستحيل أن تتعاون مع أي جامعة أو مركز, أنا متأكد من هذه المعلومة, وتحول أي مزور على لسانها إلى القضاء البريطاني مع أشد العقوبات, المؤسف في الأمر هو تسهيلات جريدة الوسيلة لوضع إعلان كامل االصفحة لهذه الأكاديمية المزورة الوهمية, .
-سوريا
اي حدا2009-01-02 14:57:44
ابتسم فانت في سوريا
انا وحدة من اللي كانو بدن يسجلو بهالمراكز لأني بدي اهرب من معاناتي بجامعة دمشق هاد السبب براي بس بدنا حدا يسمع وبدي صاحب المركز المهم اللي ما ذكر اسمو يقلي مو كمان اسمو نصب اذا بعتوا الشهادة ب600 الف ليش مابكون عنا شهادات بمجهودنا وبرسوم نقدر نتحملا
سوريا
Syrian Living In America2009-01-02 11:43:12
الى جامعيContinued
وأو سؤال عند المقابلة هو ,من اي جامعة انت متخرج ؟ لأن هذا صح يوجد جامعات اقوى من جامعات اخرى. لذلك احب ان افت انتباه الطلاب الذين يريدون الذهاب الى أميركا من اجل الدراسة لا تفكرو حالكن حتجو لهون وتشتروا الشهادة ,لانكم ستتفائجون بالوقع ,فاذا ارتم ان تتاجرو بالشهادات وتشتروها شراء انصحكم بالذهاب الى الدول الشرقية.مع تمنياتي بالتوفيق الى جميع الطلاب .
الولايات المتحدة
Syrian living In America2009-01-02 11:42:25
الى جامعي
اخي الكريم جامعي ,اولا وقبل ان ابدا وبما انك جامعي انشا الله بتتخرج وبتطلع فهمان .شوف حبيبي صحيح يوجد هنا في اميركا جامعات خاصة كثيرة , لكن هذه الجمعات يجب ان تكون ABET certified يعني اذا ماكانت الجامعة منتسبة الى الABT(Accriditaion Board for Engineering and Technology) فهذا غير معترف بها ,وبما انها غير معترف بها فلا احد يدخلها لان هنا في اميركا يوجد منافسة كبيرة بين الجامعات اولا وبين الشركات ثانيا . يعني حتى لو كانت الجاعة معترف بها وتحقق شروط الأنتساب الى الABET ,يوجد هنا جامعا
الولايات المتحدة
سوري حلبي من دبي2009-01-02 09:48:17
يرجى الانتباه
رغم التزوير الواضح في هوية هذه المؤسسات الا ان الفكرة ليست سيئة ان تمت مراقبتها و ترخيصها بشكل رسمي و باسماء معقولة، كل الدول فيها معاهد متخصصة للتدريب المهني الاحترافي بعد الجامعي (vocational colleges) ,انا سجلت في احداها في دبي بعد اذ تيقنت ان كل العلم الذي تحصلت عليه في سوريا لا يؤهلني لسوق العمل، و المعهد الذي درست فيه اهلني لشهادة مهنية و ليست اكاديمية من جامعة كامبريدج و كلفتني ما يوازي 750 الف ليرة،و طبعا كانت (good deal)،واجب الحكومة وضع المعايير الملائمة لترخيص هذه المعاهد
سوريا
جامعي2009-01-02 09:09:54
شهادات امريكا ومشكلتها
هذه مشكلة الشهادات الام ريكية و فمعظم جامعاتها هي جامعات خاصة وتمنح شهاداتها بسهولة جدا , طبعا مع الاعتراف بان في امريكا احسن جامعات العالمايضا . الشهادات الاوربية هي شهادات صادرة عن مؤسسات رسمية عائدة للدولة . هذا من جهة ومن جهة ثانية يجب التفريق بين شهادات تدريب لاقيمة كبيرة لها سوى في الممارسمة ويجب تشجيعها انما عدم اعتمادها من قبل الدولة وبين الشهادات الجامعية التي يجب التدقيق فيها ومعاقبة منتحليها وهم كثر في هذا البلد!
-سوريا
ammar alasd2009-01-01 23:40:20
اه يابلــد
بلدن اجمل بلدبس لو لا النصابينبتمنى يعرفو شو معناة كلمة السيدة مادة الرومي بي مايستروعن سوريا(بتمنى يكون عنا حكومةبتسهر ع رمش كل سوري لتكون حامية الو)؟؟ لولا النصابين يلي ببلدنا يلي سبقو مصر بالف درجة من الأحتيال اخوكم المغترب
سوريا
انا هيك بقول2009-01-01 23:46:10
هاد رئيي ورئي اصدقائي
انا برئي انو هل مراكز ما في منهون ضرر ولو ما في شهاده على الأقل الواحد بيصير عندو فكره عن الموضيع الي طارحينا
أستراليا
مو مهم2009-01-01 23:28:34
غشما
راكدين وراء اعتراف التعليم العالي طيب شوفو براة مين معترف على اعتراف التعليم العالي في سوريا وبعدين هل دكتور العظيم يلي احد مدير اهم مركز تدريب على زمت الراوي وفارد 50مليون يزكر اسمو على الأقل او عنوان مركزوويلي دبلومو عم يكلف 80الف مين معترف عليه ل(ح.ن)بس طمن كلنا معك لما اسمك رح يعبي الشوارع ترقبووووووووووووووووووو
إيطاليا
طالب مفتوح2009-01-01 23:27:51
لا عتب على هل مراكز
اذا هل مراكز عم تسجل الطلاب في الدوراة والطلاب فعلن عم يحضرو الدوراة وعم يعطون شهدات وأذا الناشر زكر بحديثو انو احد هل مراكز زكر انو الشهداة غير مصدقه من التعليم العالي وغير معترف عليها من التعليم العالي فا وين الغلط بل موضوع علمن انو وزارة التعليم العالي الموقره دفعه بتعترف عليها ودفعه ما بتعترف عليها من طلاب التعليم المفتوح فأنا برئي هل مراكز بل مواد العلميه التي تقدمها اذا كانت فعلن من هل الجامعاة المزكوره فهية أفضل من التعليم المفتوح بقا صفية أفضل من التعليم المفتوح (وين الغلط بل موضوع )
سوريا
عبود عالحدود2009-01-01 14:19:17
دراسة مؤرشفة حقيقية
في دراسة حقيقية درسها أبي وأنا أقول لكم أنه أبي ومو حدا غريب وهو حاصل على ماجستير في الاقتصاد والتخطيط الاقتصادي .. أقاموا دراسة في مكان عمله في المملكة العربية السعودية وقام بالاطلاع عليها وتم فيها مناقشة الجامعات الوهمية في أميركا وقد وجد فعليا في الولايات المتحدة ولا أذكر الرقم بالضبط ولكنني متأكد أنه يصل للألف جامعة من وهمية و وغير وهمية لكن غير معتمدة ومن مكاتب تزوير وانتحال شخصية .. فيا جماعة لا تنغروا بأميركا صحيح الدراسة في جيدة لكن التزوير فيها عميق جدا لكن مدروس وغير ظاهر لكل الناس
-أوكرانيا
عبد الله2009-01-01 14:19:17
اسمحولي يعني ...
بصراحة كلام غير مقبول أبدا .. فالشهادات أمر يجب أن يكون موثوقا لكنني أدعوكم لتروا ماذا يحصل من وراء الدعاية والإعلام وبنفس الوقت حتى هارفرد لم تسلم منهم .. فتذكر عندما اتهم كل الناس أوكرانيا بأنها لا تعطي العلم وليس فيها جامعات حقيقية فعليكم أن تروا التعليم فيها وكيف يدرس الطلاب فيها والتجهيزات الطبية لكن المشكلة بطالبنا وهالدعايات المغرضة التي تهدف إلى تشويه سمعة الجامعات في كل أنحاء العالم .. فالعلم موجود والحقيقة موجودة لمن أرادها بحق فانظر بعين الحقيقة ولا تنحاز لأحد ...
-أوكرانيا
بنت من الفضاء2009-01-01 12:57:38
كل عام وسوريا في خير وسلام وهدوء
هل تعلموا أن مصرووف ولد حتى البكالوريا = 300.000 دولار... ومصرووف طالب جامعة 5 سنوات = 100.000 دولار.... والطالب يقضي 20 سنة من حياته مشغوول وتعبان في الدراسة ...وأكيد تعذب كتير وقضى 80.000 ساعة للدراسة وللثقافة...يعني العرب مجانيين ومريضيين نفسييآ...لأنهم بيحبوا السهرات والمظاهر والبهورة ... وبعدين مفكريين حالون يستطيعوا يشتروا تعب وعذاب وشهادات الناس ...متل شراء سيارة أو شراء كوكا كولا...و قانونييآ... مسؤولية العمل بعد الشهادة كبيرة جدآ ...وما حدا رح يثق في السوريين ...
-سوريا
11112009-01-01 12:46:13
أيــــــن العقوبة الــــــــــــــرادعة ؟؟؟؟
كمواطن أطلب من المسوؤلين أن لايكتفوا بالتحذير فقط ولكن يجب الإحالة إلى القضاء لكن من يعتدي على القانون واالنظام العام مع فرض عقوبات مادية كبيرة وبالله التوفيق
سوريا
أمـــل2009-01-01 11:40:31
اللجوء إلى الحكومة كمستجير من الرمضاء بالنار
إن غياب الرقابة واختباء كل مسوؤل حكومي وراء جمل فارغة أمام أصابع المسوؤلية الموجهة نحوه من قبل كل الشعب .. كل ذلك سمح لهؤلاء بابتذال مهنةالتدريب .. نفس الأمر حصل معي وأصدقائي عند التحاقنا بدورة تدريبية مماثلة لدى مركز آدم غروب \\\\\\\"أو ما يسمى حاليا مركز برانا\\\\\\\".. نفس التفاصيل الواردة في تحقيقكم، لافتة ورقية بالية أمام باب شقة تحت الدرج في حي راق \\\\\\\"كالمالكي\\\\\\\"وشهادة مزيفة من جامعة بريطانية.. ورغم تقديمنا لبلاغ رسمي إلى المخفر ثم رفع قضي
سوريا
loaie2009-01-01 10:54:16
شي ظريف
صباحوووووا.عن جد شي حلوا .دخلكن مافي تنزيلات على راس السنه يعني ازا شتريتلي شي 3شهادات ما بيحسبولي الوحده ب10000 ريال.لازم يعملوا حسم بركي الواحد حب يشتري لولادوا وكانوا ولادوا كتار بدها شويتنزيلات مو هيك؟؟؟؟!!!!!!!
-سوريا
moon2009-01-01 10:45:10
لا تنسوا جامعة ماريود
ان هذا المركز مثال للنصب والاحتيال يعطي شهادة مصدقة شغل ايدو يرجى الحذر منه وعدم الوقوع معه انا سجلت فيه والشهادة غير صحيحة و مزوره و عنوان المركز برج الصالحية هاتف 2323832 صاحب المكتب وائل يرجى التأكد واجراء اللازم بحقه وشكرا لسيريانيوز على مصداقيتها في اظهار الحقيقة
سوريا
نحن مظلومين2009-01-01 10:27:32
اللاذقية
انا برأيي يلي لازم يتحاكمو هم دكاترة الجامعات العامة في سوريا لانو انا درست وتعبت واخر شي معدلي مقبول وتفاجأت لما سافرت عالخليج انو كل شعوب العالم معون شهادات اخدوها بكل سهوله وبأعلى المعدلات وما بيعرفو شي بس أوضاعهم افضل من اوضاعنا بمليون مره وبيتوظفو احسن وظائف ونحن مو شايفين ناكل . لا وياريت لو الحكومه تلتزم بجامعاتها عالاقل تجنبا للبهدله برا البلد
سوريا
أبو كنان2009-01-01 09:30:27
الدراسة في كندا
جامعة هارفرد حسب التصنيف العالمي تعتبر ثاني أفضل جامعة في العالم, و نحنا بكندا نشف ريئنا و قلمنا من الإمتحانات حتى يتم القبول فقط, أنصح أخوتي في سوريا بالأنتباه الشديد من هؤولاء اللصوص
-كندا
Abdel Hameed m.Sadiq2009-01-01 09:02:48
Tabloid News
There should be a full scale investigation on authenticity of such horrible news that aim at undermining Syrian renowned educational policy that maintains high scientific standards of achievement for academic research.
سوريا
KMW2009-01-01 07:08:42
= = =
الداهية الأكبر دكاترة الجامعات اللي تخرجو من بعض الجامعات (الصديقة)سابقا ورجعو على البلد وعمبيدرسونا بالجامعات وبعضون صار وكيل علمي وغيرو وكيل اداري وغيرو عميدكلية.أقسم بكل شي بينقسم فيه بهالدنيا أنومعلوماتون العلمية لاتتجاوز صف تاسع(ع المنهاج القديم).وطشو بهالجامعات ... وخود يا رشاوى ومحسوبيات. وبطلب من syrianews تفتح تحقيق صحفي بهالموضوع ....... لأنو غير تحقيق غير متوفر بالبلد؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
-السعودية
المراقب التعبان2009-01-01 06:31:39
-
شعب لايقرأ .. وإن قرأ فإنه لايفهم .. وإن فهم فإنه لايطبق ما يفهم .. وإن طبق ما فهم فإن فهمه هذا لايستوعبه من لايقرأ أو من لايفهم أو من لايطبق وبالتالي من الصعب إيجاد قارئ فهمان مطبق لفهمه يحاوره ويناقشه آخر قارئ وفهمان ومطبق لفهمه .. فهمتوا شي ؟؟؟!!!
-سوريا
ضحية اعلان جامعة ماريود2009-01-01 02:57:40
كمان جامعة ماريود صارت بسوريا ,,,
ب 3600 ل.س فقط دورة ادارة اعمال ومصارف ومبيعات مع ايبود هدية :) (طبعا كلون بقاعة وحدة ودكتور واحد ودورة وحدة )حضرنا حوالي 10 جلسات بفندق دمشق وبعدها صاروا يأجلوا ويماطلوا والشهادة على اساس من جامعة ماريود الاميركية ومصدقة من السفارة الاميركية .ما بتتذكروا هل اعلان بالوسيلة؟؟ الغريب انو ماحدا حكى عنو بس انا الاجدب رحت وسجلت وكانت الناس فوق بعضها على التسجيل وبالاخر السيد وائل المسؤول عن مركز الدراسات العظيم(الغرفة الصغيرة) بيتهرب وعند المواجهة بيهدد بانه مدعوم وماحدا بيطولو!!! الرجاء النشر
-سوريا
dr.basel2009-01-01 02:34:57
الى القضاء
يجب مقاضاة تجار العلم و لصوص المعرفة هؤلاء.من المستحيل لجامعة عظيمة متل هارفارد ان تعطي تراخيص بمبلغ 300 دولار الدراسة بهارفرد حلم كل طالب امريكي فما بعرف شلون ب هالسهولة صارت متاحة لاي طالب هون؟ فشلون ظبطت مع الشباب هون ب 15000 ليرة؟؟؟ بس الحق مو على لصوص العلم هدول الحق على الجهات المختصة اللي تاركتون يضحكو على هالشعب, الله ينتقم منون ,الموضوع خطير جدا و لازم ينحطلو حد لانو عواقبو وخيمة و فيه استهتار بقيمة العلم و بقيمة الدراسة الجامعية
سوريا
سامي2009-01-01 01:14:10
غريب
انا خريج جمهورية مولدوفا وبصراحة مافي هنيك جامعة اسمها هارفارد بس الوثائق المحطوطة صورها هية شكلها نظامي بس ماقدرت ااقرا كلشي بتمنى من سيريا نيوز ترسلي صور الشهادجات كاملة لحتى ااقدر ترجمها وشكرا
سوريا
تحسين2009-01-01 00:12:54
بما أن لا أصل ولا فصل لهم
يركضون على شراء شهادات لترفع من مكانتهم وقيمتهم والدولة عندنا مثلهم ولا تسأل لأن من يأخذون هذه الشهادات يصبحون وزراء وخبراء ومنظرين ماليين واقتصاديين وكل شيء كما يطبق عليهم قول رب العالمين \"\"\" كالحمار يحمل أسفارا \"\"\" .
-سوريا
خريج هارفرد2008-12-31 23:44:47
نصب و احتيال
عيب هدا يلي عمبيصير ناس ما معها بكالوريا تاخد شهادات من هارفيرد بخمستعش الف و انا يلي سافرت و درست بهارفيرد و تكلفت فوق التمانين الف ورقه تكون مؤهلاتنا وحده قدام الشركات و مؤسسات التوظف
-سوريا
gloomy girl2008-12-31 22:57:10
هاد رأيي
انا بشوف انو على وسائل الاعلان متل الجرائد مسؤولية باللي عبيصير ، على اعتبار انو هالوسائل خاضعة للرقابة المحلية
سوريا
سامي2008-12-31 20:20:04
هل هو حقا معاون وزير التعليم العالي؟
يعني اغرب شيء في المقال ليس اعلانات هذه المعاهد والمراكز الخادعة وإنما تصريح الدكتور معاون وزير التعليم العالي حين يقول (داعيا الى وجود جهة تتولة تنظيم هذا القطاع) طيب بالله عليك وما هي وظيفة وزارة التعليم العالي؟ وما هو موقعكم من الإعراب من مثل هذا الغش والخداع والتدليس الذي ينشر بوسائل اعلامية يقرؤها الملايين؟
-سوريا
sam7o2008-12-31 19:28:06
لا تقيلة كتير هالمرة
يعني اذا الشباب بدهم ينصبوا ما يضربوها علاوي يعني هارفرد و اكسفورد مرة واحدة تقيلة هالمرة بس الحق على الهبل اللي عميصدقوا هالجامعات بتكلف ملايين الليرات بالسنة و الاميركان نفسهم بيحلموا يدخلوها و لازم تكون علاماتهم عالية كتير و عندنا بدخلوها بلا بكا لوريا لا تقيلة كتير هالمرة
-كندا
ammar khaled2008-12-31 19:08:47
الفرق بين الدبلوم و الدبلوما
هذه الدورات معقولة و مقبولة إن كانت تصدر شهادات لدورات تعليمية(دبلوما) وأسعارها أيضا مقبولةعالميا. اماأن يتلاعبوا بالألفاظ و يصدروا دبلوم الذي سنتين فهذا استغلال غير مقبول
-الولايات المتحدة
Silent Fish2008-12-31 19:04:26
PMI
من المضحك وضع تنويه العضوية بمعهد ادارة المشاريع كأحد الشهادات الحاصل عليها المركز , علما انه هذه العضوية متاحة على الانترنت لمن يساهم بدفع مبلغ العضوية, ولا تعطى الشهادة المعتمدة (ادارة المشاريع الاحترافية) إلا بعد اجتياز الامتحان في أحد المراكز المعتمدة(لا يوجد أي مركز معتمد في سوريا حسب الموقع الرسمي)
-السعودية
بابا نوئيل2008-12-31 19:01:16
طنجرة و حصلت غطاها
تواردت الاخبار ان احدهم قد حصل على دبلوم جامعي من تلك المؤسسات العلمية البارعة بالسرعة الكلية و ذلك عن طريق جرعات دوائية (حبات) ، ومنهم من أكد انه حصل على \"شهادة الدكتوراة\" عن طريق حقنة في الوريد ... و ليس على شكل \"تحميلة\" - والحمد لله . فال القدامى : العقل زينة ، و القانون لا يحمي المغفلين . لن ألومن ذلك الاذعر الخبيث اللذي يسرق الطلاب السذج و الاغبياء، فهيك طالب أبله (يريد شهادة جامعية ب 15 يوما) بدو هيك حرامي بيطلع من خرجو . و السلام عليكم
سوريا
مغترب دمشقي2008-12-31 18:57:50
شعبي شعب ساذج
بالفعل نحن شعب ساذج....وبينضحك علينا بنص فرنك...... شعب محروم......بيصدق كلشي....
-سوريا
SyrianMan2008-12-31 18:47:00
That's so out of order
They charging SYP15,000 and it only cost SYP8,000 i can get you one for 8K just longin to my web: www. ballahun.com
سوريا
زقزوق2008-12-31 18:25:04
كثير من مسؤولي الجمارك 0 حصلوا علي الدكتوراه بالتز
من دول اوروبا الشرقيه بسعر الف دولار وصاروا دكاتره واضرب واطرح كله بالتزوير وحاليا على رأس عملهم وفي أماكن حساسه عم يتحكموا برقاب الناس متل مابدهم
-سوريا
Syrian Living In America2008-12-31 17:56:55
Harvard Univirsity??hahahah
لهون وصلت قيمة harvard University ياهرام عل شعبنا شو جاهل وكيف بينساق لمثل هيك اعلانات .اصلا ليش مفكرين اي واحد بيقدر يدخل Harvard University لك اميركان نفسهم اذ ماكانت علامتهم عالة جدا لايمكن يقدرو يدخلولها . بعدين مشان هدول يللي عمبيسقلوا على عنوان الجامعة هاهاها. عندك Computer وما بتعرف تستخدمو .مابتعرفو انكم بس تحط اي اسم في حقل البحث (غيركلمة sex طبعا) بيطلعلك كلل شي بدك ياه . وبدكن تطلعو تدرسو بHarvard كمان . اي موفقين انشاء الله .
الولايات المتحدة
أحمد2008-12-31 18:10:00
هم يبيعون الشهادة حسناً من يبيعنا العلم ؟؟
بما أن الدولة غير ملزمة بتعيين الخريجين و بما أن القطاع الخاص لا يعين أي شخص دون أن يختبره فيما يعلم و فيما لا يعلم فالمتضرر المحتمل الوحيد هو الطالب نفسه إن لم يتعلم و بصراحة أن لي شجون على التعليم العالي لا تكفي عشرات الصفحات لأصرح بها .. علماًبأني خريج من جامعة دمشق من جامعاتها النظامية .. و أنا من محبي العلم لا الشهادات لكن للأسف معي شهادة من جامعة دمشق و علم من غيرها .. المهم بدل نقض الجشعين خلي الجامعةالنظامية تستوعب مريدي الشهادات و تعلمهم حقاًو شكراً لسيريانيوز
-سوريا
mk2008-12-31 18:08:45
نحن أمة لا تقرأ
نحن أمة لا تقرأ لأنه لو أن أي واحد أراد التأكد من مصداقية هذه المكاتب يمكنه الدخول على الإنترنت و على عملاق البحث google و يبحث عن هذا المكتب و الجامعة ويحصل على كافة المعلومات التي قد تفيده و تبعده عن النصابين ولكن لا أحد يقوم بالبحث و التدقيق لماذا لا أعرف ربما لأن لغتنا الإنكليزية ضعيفة شوية
-سوريا
hi2008-12-31 17:43:42
السبب
انا مع هل موضوع انو كلو كذب و نض بس يا ترا ما حدا سال ليش هل شي عم يصير و الشباب عم يركضو عليه سالو دكاترت الجامعات 80% منون شو عم يسو بالطلاب يعني الواح بيكتب ب 80 بياخد 30 كيف هي ؟؟ حاج مسخرة اعرفو السبب و قطعو من الراس لا تحطو انو انتو ملائكة من السما و نصابين ياحرام بس عووووووووجة
-الإمارات
سوري2008-12-31 16:43:12
خطأ فادح في العنوان
هناك خطأ ارتكبه كاتب التحقيق في كتابة العنوان فبدلا من: ((دكاكين ام مراكز علمية...شهادات من جامعات دولية بـ 12 ألف وخلال 15 يوم)) يجب ان يكون العنوان:((مراكز علمية ام دكاكين)... شهادات من جامعات دولية بـ 12 ألف وخلال 15 يوم)) يمكن المركز خفض اسعار الشهادات الى 15000 بعد الازمة العالمية, اصلا كل الجامعات الخاصة العربية(السورية و الاماراتية) عباراة عن دكاكين للبيع و انا ابن هذه الجامعات الخاصة, فالنجاح مضمون, كلها دكاكين الله وكيلكن بس بيختلف الديكور تبع كل دكانة!!!
-سوريا
hunter2008-12-31 16:17:11
,والله شي حلو
والله شي حلو نحنا ندرس سنتين بمعهد الحكومه إدارة أعمال ونحط إلي فوقنا وتحتنا لنكمل بجامعه خاصة وبعدين ماجستير ودكتوراه يعني مامجموعه ست سنين وبالأخر الشباب الطيبة بيعطو شهادات ب 15 يوم والله حرام
سوريا
iliabdr2008-12-31 15:40:02
الى شي بيسطل
جامعات الدولة حلم ع الاغبياء فقط لان كل طالب ينال علامة النجاح في البكالوريا له الحق في متابعة دراسته, والدراسة شبه مجانية - رسم التسجيل 600 ل س في العام _ هذه البؤر الفاسدة يجب عدم تبريرها بأي شكل من الاشكال ويجب محاكمة المسؤولين عنها لانها تمثل خيانة عظمى للوطن
-سوريا
أبو فلاطون2008-12-31 15:24:22
حل صحيح
تحية للجميع، وكل عام و أنتم بخير، ورحم الله شهداء غزة و أمد رجالها بالصبر و القوة.. حل صحيح لهذه المشكلة هو أن تقوم الشركات الإعلانية التي تقوم بالإعلان لمؤسسات وهمية كهذه أو غيرها في نفس المجال أو غيره بطلب صورة عن الترخيص حول الإعلان وما يثبت صدق المعلومات المنشورة، معهد ترخيص دكانة ترخيص لحام ترخيص سمان ترخيص ، ومن ليس لديه ترخيص موثق رسمياً فلا يستحق برأيي أن يسمح له بالإعلان في الجرائد ... ولا شو رأيكم .. و السلام ختام..
-سوريا
سهير2008-12-31 14:52:44
التزييف
تعلمون انه بالامكان شراء اي دبلوم امريكي مزيف ي 150 دولار على الانترنت
-البرتغال
عيمو2008-12-31 14:50:59
تحقيق
أشكر سيريانيوز على هذا التحقيق المتميز وعلى هذه الشجاعة والاصرار في البحث عن الحقيقة
-فرنسا
Hicham2008-12-31 14:44:10
مافي عروض خاصة؟
لازملي كم شهادة .. بيبيعو بالجملة ..؟
-سوريا
شي بيسطل2008-12-31 14:34:01
اخ يا وطن
طالماجامعات الدولة حلب على الشباب والجامعات الخاصة لا يقدر عليها سوى فلة قليلة من المجتمع ستظل هذه الظواهر منتشرة وستكثر مالم تعالج المشكلة من باطنها وليس من خارجها ودمتم
-سوريا
khaldoun2008-12-31 14:31:39
DU
good morning i want u 2 focus on the DU and the DIU which a lot of our doctors are doing in FRANCE, cause the majority of these DU are one lecture per monthe and there is no clinical practice whith it!!!! thanx
-فرنسا
سنفورة2008-12-31 14:16:24
النصب والاحتيال ومسؤولية الجهات الحكومية
من المؤسف بأننالا نعالج المشاكل التي تحصل معالجةجذريةونلف وندوربدون جدوى ربمالعدم معرفةأصحاب الشأن بالجهات الحكوميةلعمق المسؤولية المسؤوليةالملقاةعلى عاتق كل منهم او لسبب غضهم النظرلأمورومنافع شخصية،فما معنى لسيس لديناطابور ليدور بالاسواق؟هذااستهتارفبامكانهم بمجرد قراءةالاعلان ملاحقة صاحبه قانونيا،كذلك باغلاق المحلات والغرف التي تدارتحت اسم مراكزتعليميةوتمنح شهادات دوليةوفرض اقصى العقوبةعلى اصحابهاوالعاملين بها.هل هواستغباءالناس الجياع لورقةتحمل اسم شهادة،فالحلاق اصبح له حلاقين شركاء
-سوريا
سوري مغترب2008-12-31 13:53:09
قال 15 الف ليرة
والله شي بخلي الواحد عنجد يضحك, شو 15 الف ليرة وهالحكي الفاضي, اي الواحد منا هون عم بدفع يلي فوقو وتحتو لحتى يحصل على شهادة من شي جامعة متل الخلق ببريطانيا, الواحد هون عم يدرس ويشتغل بشغلتين وماعم يحلق وانت جاي تقلي 15 ليرة. انا بنصح كل الشباب والشابات بسوريا يلي عم يفكرو بهيك شهادات خبرة انو مايفكرا فيها بنوب, صدقوني خبرة من اوربا وع دراسة ويادوب الواحد عم يقدر يلاقي وظيفة محترمة, فما بالك خبرة مزيفة ومن دون دراسة. وبتمنى من وزارة التعليم العالي انها تتابع هالامر بجدية اكثر . . . . . . .
بريطانيا
سورية مغتربة2008-12-31 13:02:36
موضوع خطير
انا مع الاخ فريد الموضوع يجب ان يعالج بجدية اكبر من قبل الجهات الرسمية في سورية بما ان الامر لايزال محصورا بالاختصتصات المتعلقة بادارة الاعمال والتسويق وماشابهها قبل ان تبدأ هذه الجامعات الوهمية بتخريج اطباء يقتلون الناس ومهندسين يبنون مساكن تهد على رؤوس قاطنيها...الخ
-الإمارات
طارق نعمان2008-12-31 12:50:31
خلينا نشوف
انا برأي الشخصي إنو جامعة هارفورد أو أوأكسفوردأو أي جامعة في العالم فشلت فشلا زريعا في الاختصاص المالي والتجاري على الأقل والدليل الأزمة المالية العالمية فخلي هالشباب يجربو مناهجهون يا أخي بركي بيطلع من بيت الظط مأدن بعدين هي نصبة تدل على فكر تجاري ومالي حلو وانا إذا بيكون عندي ولد بدي علمو التجارة بوافق خلي هيك نصاب يعلموا لأنو حدق وحربوق والتجارة هادا يلي بتطلبوا يعني أنصب من هيك فكرة ماعاد شوف محبوكة من كل الجهات هههه آل غلط طباعي قال...اتركو السوريين ينبحنوا بالعالم وشوفوا
سوريا
فريد2008-12-31 12:17:42
التبليغ فورا
الموضوع لا يستحمل المزاح و هو ليس مجرد مادة صحفية ينبغي على من اجرى هذا التحقيق ان يعلم النيابة العامة لان ما يفعله صاحب المكتب الذي تظهر شهادته بالصورة هو جريمة يعاقب عليها القانون و على كل مواطن يعلم بحدوث جريمة الابلاغ عنها فورا لا توجد اكاديمية اسمها سياتل حاصلة على ترخيص ملكي عام 1665 و الموقع مجرد احتيال
-سوريا
عاديي2008-12-31 12:23:17
عادي استاذ جديع
امر لايدعو للعجب. اصلا قسم من المسؤولين الذين يسمون دكتور و مهندس إلى آخره عملوا نفس الشي..فإذا بدك تعمل تحقيق مظبوط رفاع المستوى شوي و رح تشوف المصايب
-سوريا
وئام العقابني2008-12-31 12:18:33
خبر حلو
ممكن من حضرت الناشر لهذا المقال ان يزودنا بعناوين او ارقام هذه المراكز المعتمدة( الحقيقية) من قبل هارفرد او اكسفورد كي نتمكن من الاتصال بها .
سوريا