syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
فحص غشاء البكارة، و انتظار "المحرمة" و الضحية دائما "الفتاة"
تحقيقات

مصدر من الطب الشرعي :بعد ضربها حتى الموت، الفحص أثبت أنها عذراء

طبيبة نسائية "فتاة كل يوم تتقدم للفحص لانها تعرف أنه موضوع مصيري في الزواج  

يتردد كثيراً مشهد انتظار أم العروس و العريس أمام باب غرفة نوم العريسين ليلة الدخلة بانتظار المحرمة التي تحمل نقاط من الدم الأحمر و الذي يقرر شرف البنت و ذكورة الرجل.


وحول هذه اللحظات روى فارس(مهندس كمبيوتر 33عاما)  لنا تجربته وقال "انتظرتني أمي و حماتي في الغرفة الأخرى بانتظار المحرمة و التي كنت حريصاً لمنحهما إياها "

وتابعت زوجته ريما (مهندسة 26عاما) سرد ذكرياتها عن ذاك اليوم "اتفقت أنا و فارس زوجي على إعطاء أهلنا ما يريدونه ،فعمدنا إلى وضع حبر أحمر على محرمة لنضمن سلامة رأسنا من الوجع! "

و أضافت "أنا و زوجي ضد هذه الأفكار ونحن نعرف بعضنا منذ وقت طويل ولسنا بحاجة المحرمة، لكن أمام إصرار الأهل استعنا بالحبر الأحمر".

 

و يتردد مشهد ثانٍ في مناطق أخرى ، فالرجل أو أهله، لا صبر لديهم لانتظار المحرمة ، فتذهب الفتاة بصحبة أمها و حماتها المستقبلية إلى القابلة القانونية المرغوبة بشكل أكبر من الطبيب أو الطبيبة النسائية كونها "منا وفينا" على حد قول أم نزار(أم لست بنات )، و يتم التأكد من سلامة غشاء البكارة ، فترتاح أسارير كل الأطراف!

 ولهذا قال زياد(24 عاما) أنه "لن يصطحب خطيبته لمثل هذا الفحص" ، ليس لأنه ضد هذا الإجراء ، بل لأانه "واثق من المصدر الخاص به"، وشرح لنا "بما أن الخطبة تقليدية فإن النسوان يكونوا قد فحصوها للصبح"!!!

 

فيما روت نبيلة ( 29 عام ) وهي إحدى الفتيات اللواتي تم أخذهن إلى الفحص النسائي قبل كتب الكتاب عن تجربتها ، وقالت "عندما اصطحبتني أمي و حماتي إلى القابلة أم محمد ، كنت خائفة جداً، و أمام خوفي قلقت أمي كثيراً و أخذت تسألني عن السبب، و شككت بي ، حتى أنها عمدت إلى ضربي لاعترف لها بما هو ليس موجود!"

وأضافت "كان ذهابي و إجراء الفحص مرغمة أمر كريه للغاية، أحسست بانتقاص لأنوثتي و كرهي لأمي وخطيبي ، لقد كان خجلي سبب عدم رغبتي الذهاب للفحص، و ليس ما اعتقدوه هم و ضُرِبت من أجله؟"

أنجبت نبيلة الآن ولدين يبلغان من العمر أربع و خمس سنوات، و "تتمنى أن لا تنجب بنت كي لا تتعرض للظلم الذي تعرضت له".

 

وتثبت القابلة القانونية "رمزية "، و التي تعمل في منطقة الدحاديل،  ماذهبت اليه نبيلة حيث قالت لنا  "الأهل يفرضون على البنت إجراء  الفحص، حيث تأتي (رجل لقدام ورجل لورا)، علماً أن هذا الفحص لا يثبت كون البنت (آدمية) أو لا "

وأشارت القابلة "رمزية لوجود حالات يتم فيها إقناع البنت بضرورة إجراء الفحص، خاصة إن كان الزواج على سفر، و أكدت على أن الأهل حتى الآن لا يزالون ينتظرون المحرمة!"

 

وبين المحرمة و بين النظرة الأولية التي تحكم من خلالها القابلة على مدى "جودة البنت و نوعيتها" ، تكون البنت صاحبة العلاقة و صاحبة الجسد و الأدرى بخفاياه، هي آخر من يتم الوثوق بكلامها!

 

اتهام بالخيانة ، و البراءة بالغشاء المطاطي

ومن خلال سؤالنا لاكثر من طرف كان لدينا دائما معطيات على تعرض الكثير من الفتيات للظلم نتيجة اخطاء بدواعي مختلفة ، ناهيك عن الاثار النفسية السلبية التي تتركها مثل هذه الممارسات.

 

بهذا الصدد تقول الأخصائية الاجتماعية ميشلين نادرعن اثر الفحص على الزواج "الحالة التي توافق فيها البنت على الذهاب إلى الفحص و هي غير مقتنعة تترك أثراً عميقاً في داخلها مما يهدد استمرارية الزواج الذي يقوم في الأساس على الثقة كبداية له"

 فيما أخبرتنا القابلة القانونية في منطقة سرغايا "إسعاف" عن إحدى الحالات الكثيرة التي تحدث "عندما جاءت العائلة مع ابنتهم العروس في الليلة الثانية من العرس و هي منهارة تماما، و الزوج كان في حالة متوترة و هو يتهم العروس بالخيانة و بأنه مغبون وأن أهلها قاموا بغشه"!

وتابعت "كانت الأم تعمد على ضرب ابنتها و شتمها، و لدى الفحص تبين معي أن غشاء البنت مطاطي"!؟ مضيفة "عندما سمعت البنت أن غشائها مطاطي ازداد بكائها، و في ما بعد علمت أنها تطلقت بعد أن طالب أهلها بذلك".

وأشارت القابلة القانونية إلى أن عدد حالات الفحص لغشاء البكارة "تزيد عن 20 حالة كل شهر".

وأكدت قابلة قانونية أخرى في منطقة دف الشوك إلى أن هذا النوع من الفحص لغشاء البكارة ازداد كثيراً، أي "أكثر من السابق بكثير" على حد تعبيرها ، و "هذه الأيام تتوجه العائلات إلى الدكتورة النسائية".

بينما اكدت الأخصائية الاجتماعية ميشلين نادر "هناك الكثير من الحالات التي تنتهي بالطلاق نتيجة مثل هذه الفحوص"

 

رفض لتصغير مفهوم الشرف .. والعذرية ليست "عذرية الغشاء"

من وجهة نظر يارا (29عاما) "أن الشرف و الأخلاق مرتبط بمنطقة صغيرة لدى البنت و هذا غير صحيح"

وتتساءل يارا "لماذا يتم تصغير مصطلحات كبيرة و واسعة لهذا المستوى؟" وتابعت "من المعيب أن يحدث هذا، فالشرقية لا تعني التخلف، والعذرية لا تعني غشاء البكارة، والغيرة لا تعني تعصب الرجل على المرأة"

 

اما هنادي(30عاما) فشددت على ضرورة أن تكون "الفحوصات على الدم و إمكانية الإنجاب فقط، و أن لا يتعداها إلى مثل هذا الجرح لإنسانية الفتاة من الداخل".

و تابعت "كل الذين أعرفهم ضد هذه الفكرة، حتى أن البعض يتقبلون وجود علاقة من قبل" وأضافت " من الصعب وجود أحد من دون علاقة، من الممكن أن تكون علاقة البنت لم تصل لمرحلة فقدانها لعذريتها، فهل هو يطمأن عند الفحص؟".

وبهذا الصدد كانت عايدة(مهندسة عمارة) اكثر حدة في رفضها للموضوع "هذا الفحص ما هو إلا تخلف و رجعية".

وتساءلت "هل المرأة مع غشاء هي غير المرأة دون غشاء؟".

وأكدت على أنها ستقوم بترك خطيبها في حال طلب منها القيام بالفحص حتى لو كانت تحبه .. وقالت "هناك العديد من البنات اللواتي لا زلنًَّ عذراوات وفق هذا الفحص، لكنهن فقدنَّ عذرية شيء آخر، العذرية هي عذرية الشرف و ليست عذرية الغشاء ، وهناك فتيات فقدن العذرية لكنهن يحملن من الشرف مالا تحمله فتيات اخريات "

 

 الدين لا يجبر الفتاة على القيام بالفحوص

وحول رأي الدين في هذا الاجراء  قال الشيخ محمد حبش "أن الشرع لا يجبر المرأة للقيام بهذا الفحص ، فعقد الزواج لا يشير أي إشارة له " وأضاف حبش:"المفروض في علاقة الزواج و اختيار الشريك هو الثقة ، و بصراحة أنصح المرأة التي ترى أن الثقة غير موجودة بعد الإقدام على الزواج" وتساءل "إن لم يكن لدى الشاب الثقة، فلمَّ يقدم على الارتباط و الزواج؟".

واستشهد الشيخ محمد حبش بالآية القرآنية " بسم الله الرحمن الرحيم ، إن الذي يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة، صدق الله العظيم ".

وقال شيخ آخر من وزارة الأوقاف "إن هذا الفحص ما هو إلا شك، وهذا الشك هو بنفس الشاب الذي يطلب مثل هذه الفحوص" مضيفا أنه "لو تم البقاء بدائرة الالتزام لما كان وجود لهذا الوارد أبداً"

و أكد الشيخ الذي لم يرغب ذكر اسمه أنه"في حال انعدمت الثقة، انعدم الزواج و فشِِل" ..

 

"الطب الشرعي هو القادر الوحيد على تحديد ماهية الغشاء

وبالعودة الى الحالات التي تعرضت فيها فتيات للظلم نتيجة خطأ التشخيص والفحص  قال طبيب شرعي التقته سيريانيوز " إن كشف الرضوض و تمزقات غشاء البكارة و تشخيص ما إذا كانت عذراء أم لا فهو من صلب اختصاص الطب الشرعي "

و أضاف الطبيب الذي لم يرغب بالكشف عن اسمه "إن نسبة خروج الدم في المجامعة الأولى و تمزق غشاء البكارة هي 85% أما 15% فيبقى الغشاء سليم ".

و تابع قائلا "لا يتمزق أحيانا غشاء البكارة عندما تكون بنيته ليفية، أو أن تكون بنيته مرنة (مطاطي) أو أن تكون الفوهة واسعة "

وحدثنا الطبيب الشرعي عن أنواع غشاء البكارة حيث ذكر انه يوجد غشاء بكارة متليف و من الصعب أن يتمزق بالجماع، واخر من النوع المفصص و الذي من الممكن أن يُخطَأ في تشخيصه" على حد تعبيره، وبتابع بان هذا في هذا النوع بالحديد "تشخص الأثلام أو الفصوص على أنها رضية و هنا تظلم المرأة"

وابدى الطبيب الشرعي وجهة نظره حول عملية الفحص قبل الزواج قائلا "الفحص الطبي الشرعي أمر مرفوض ومعيب لمن يريدون الإقدام على الزواج، و هو قد يكون مقبول في حالة واحدة فقط و هي الشك بعد الزواج و ليس قبله".

 

بعد ضربها بالعصا حتى الموت، أكد الطبيب الشرعي أنها عذراء

وروى مصدر مطلع في الطب الشرعي لسيريانيوز عن حادثة قتل وقعت في محافظة درعا ذهبت ضحيتها بنت في الرابعة عشر من العمر تقريباً، وذلك بعد أن "شكت الخالة زوجة الأب بطريقة مشيها، وعملت على إخبار الوالد بشكوكها "

وتابع "جن جنون الوالد و بدأ بضرب البنت، والتي تحت الضرب و الألم اعترفت بما هو ليس موجود، فقام الأب بأخذها إلى الطبيب الذي أكد شكوك الوالد، والذي عمل على ضرب ابنته بالعصا حتى فارقت الحياة"

و أضاف المصدر الذي لم يرغب بالكشف عن اسمه ايضا كون القضية لاتزال أمام القضاء و لم يتم أخذ الحكم بها "بعد وفاة البنت قام الطبيب الشرعي بفحصها و تبين أنها عذراء!!"

وبيَن المصدر أن غشاء البكارة لدى الفتاة المقتولة من نوع (المفصص) الذي يمتلك أثلام بدت للطبيب الذي فحصها لأول مرة على أنها شقوق، فحصل ما كان".

  

من الملام ؟؟

أما عن الرأي الاجتماعي حول هذا الموضوع قالت الأخصائية الاجتماعية ميشلين نادر بأن "الشاب الذي يطلب من البنت القيام بهذه الفحوص فهو غير سليم نفسياً"

و تابعت "الشباب الذين لهم انفتاح كبير  علاقات متعددة هم فقط الذين يفقدون الثقة بمن يريدون الارتباط به، و الشباب الذين لا يملكون ذاك التعدد الكبير من العلاقات ليس لديهم هذه الطلبات".

وأكدت نادر أن "حالة الفحص لغشاء البكارة قبل الزواج، ما هي إلا مرض اجتماعي نتيجة الكبت و الذي يترافق الآن مع الانفتاح على الفضائيات و وسائل الاتصال الحديثة"

واضافت الاخصائية الاجتماعية :"الملامة تقع على البنت عندما تقبل بمثل هذا الفحص الذي سيؤثر عليها مستقبلاً، كونه يمس ثقتها بنفسها و أنوثتها ".

و اختتمت نادر حديثها معنا بالقول "الزواج هو علاقة مقدسة، اكبر بكثير من العلاقة الجسدية، فلماذا يتم حصر هذه القدسية و هذه العلاقة بمجرد هذا التفصيل الصغير؟".

لارا علي – سيريانيوز


2009-06-21 01:21:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Darkness2009-08-21 06:47:17
قليل من المنطقية !!
غشاء البكارة ليس مقياس لشرف الأنثى ... ماذا عن بنات فقدن الغشاء بسبب حادث مثلاً أو بسبب جهل الأم فقدن الغشاء دون ان يمسسهن احد فقدن الغشاء ولم يفقدن الشرف .. أنا عن نفسي مستعد ان ارتبط (( بامرأة )) لها علاقات سابقة وليس لديها غشاء بكارة طالما ان بيني وبينها ثقة .. لا احد معصوم عن الخطأ المهم ما هو عليه الانسان حالياً أما الماضي فأعتقد أنه للاستفادة من أخطائه وتجاربه ....
سوريا
تعليق2009-08-09 21:07:33
لااااااااا شو هاد؟
الله يعين الامة العربية يارب شو هالاختلال العقلي؟ لسه عقلكم بالغشاء مشان الله المواضيع المنفتحة عليها تعليقات قد حبات الرمل والمواضيع العلمية ماحدل معلق عليها اتركوا البنات بحالها وهالغشاء هو مو شي ..في عمليات ترقيع وفي ممارسة خلفية حاجة بقى تخلف ...... رح ننفجر
-سوريا
محمد الحبيب2009-07-06 03:07:32
تقبلو مروري ,,,اتفلسف عليكم شوي
الكاتبةلارااشكرك على موضوعك,لكن لاحضت انو هذا ثاني موضوع يتكلم عن غشا البكارة,لا ادري هل هو لجذب القراء للموقع,فهذا خاطئ اعلاميا,الموضوع نوقش قبل شهر تقريبا عن الغشاء وكنت اتمنى لو ناقشتي بموضوع اكثر حساسية واكثر فائدة من معرفة هل العروسة لها غشاء ام لا ,مثلا لو ناقشتي موضوع كيف نمنع بعض الأخطاء الواقعة في ذلك,وكيف نمنع تلك الأخطاء,وركزي دائما في مواضيعك على الحلول وليس على وجهات النظر.فيكون موضوعك ذو فائدة,فلو وضعتي عدة نقاط في النهاية عن دراسات علميةعالمية فيها نصائح للحد من الأخطاءيكون أحلى.
سوريا
بسام السعدي2009-07-01 03:51:59
غشاء البكارة و الثقة
نحن قبل كل شيء نعيش في مجتمع شرقي و الشاب يرغب بالزواج من الفتاة العذراء الشريفة و العذراء يفترض ان يكون لديها غشاء البكارة فاذا كانت قد ارتكبت الفاحشة من قبل فعليها ان تسر بذلك للخطيب حتى لا يكون هناك غش منها و تضع نفسها امام مخاطر لا تحمد عقباهاو شرف الفتاة لا ينحصر بالمنطقةالضيقة و لكن الشرف من العفة و النزاهة و الفتاة التي فقدت عذريتها عن طريق العلاقة غير الشريعية لا تعد شريفة و الزنا محرم شرعا و عقوبته 100 جلدة للانسان الاعزب و الرجم للمتزوج و الانسان الشرقي غيور بطبعه على شرفه
سوريا
كنعان كنعان2009-06-28 23:16:23
تفضلوا بقراءة قصيدتي
هذه القصيدة كتبتها عن ذات الموضوع وعن جرائم الشرف تفضلوا من بعد اذن سيريانيوز : http://montadamraizeh.ahlamontada.com/montada-f18/topic-t2783.htm#12406
سوريا
phoenix2009-06-27 17:05:41
هالغشاء مو هوة محدد المصير
اغلب البنات بيمارسوا الجنس من الخلف وما في من الخلف غشاء بكارة فنصيحة يلي بدو يتجوز لا يفحص غشاء ولا بطيخ لزم بس يكون يعرف مين بدو يتجوز لانو العذرية من البنت مو مالغشاء
-سوريا
مغترب من زمان2009-06-26 20:03:38
لا يسلم الشرف الرفيع
بل يقاس شرف الفتاة بغشائها.. أنا ضد كل الكلام الفاضي عن الترفع عن عاداتنا وتقاليدنا الرائعة. يلي ما عندها غشاء ماعندها شرف، ويلي عندها غشائين ونص عندها شرفين ونص وغشاء وربع يعني شرف وربع... لك كبروا عقلكم.. أنو شو هالنقاش يلي بدو يطورنا؟ بركي كل واحد يدور على شي ينفع بلده بدال ما يفكر ليله ونهاره ويناقش غشاء البكارة وشو هالمواضيع الرائعة يلي بتتحفنا فيها هذه الصحفية الفذة يلي أكتشفت أنه كل أسباب تخلف أمتنا هو هالغشاء؟ كبروا عقلكم ودوروا شي ينفعكم بدال هالحكي الفاضي...
سوريا
حمصي2009-06-26 10:51:51
البكارة ليست مقياس
الشرف لا يقاس بغشاء و كثير من الفتيات يملكن غشاء بكارة سليم لكنهن مارسن الجنس لأبعد الحدود بشكل شاذ أو جنس فموي او إلخ...، نصيحة للشباب ليس الشرف بغشاء سليم بل الشرف هو التربيةالأسرةو البيئة التي تربت فيها الفتاة و كلنا بنعرف انه في شباب ذئاب يغرون البنات بكلام معسول و وعود كاذبة ثم ينالون منها مايريردون و بعد ذلك يصبح الشب شريف و هو ابعد ما يكون عن الشرف و النخوة، و ينسى أنه سيكون لديه بنات أو عنده أخوات، على كل البكارة ليست هي الأهم، المهم هو الفتاة نفسها.
-سوريا
حكواتي 32009-06-25 22:59:56
ختامها مسك
ما ينشر اليوم تحت مسميات العصر الجديد وحرية المرءة والعصرنة وجيل الانترنيت والفيس بوك وغيرها ومواقع التعارف وتسهيل الفضيلة والرزيلة -حسب الطلب-كل ماينشر لايغير ان للكون خالقا وللبشر شرائع انزلت لتنظم علاقة الناس بالخالق وعلاقتهم ببعض - ولا اكراه في الدين -المسيح عليه السلام قال -كان من قبلي يقول لكم لاتزنوا وانا اقول من نظر الى امراءة بشهوة فقدزنا- والاسلام يقول ولاتقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا - العلاقة الطاهرة هي العلاقة الكاملة - والفاحشة علاقة تفريف وتصريف - واخطاء من الرجل والمراءة
-سوريا
حكواتي 32009-06-25 22:58:58
احببت ان اسليكم ويمكن تستفيدوا
دعكم من المزح والجد هو ان الانسان في قضايا الجنس اضعف مما يتصور والمغريات تحطم كثيرا من المناعة وافضل مناعة هي ان لاتفعل الا عندما تجد الشريك (الشرعي) لايوجد عندي مشكلة -كل يعمل على شاكلته وشرعه-الاجانب تنصح الام بنتها ان لاتسلم نفسها الالمن يستحقها -حسب شرعهم - وعندنا هذا الفعل جريمة لايغفرها الناس ولو ادعى البعض غير ذلك - الشاب الذي يستحل هذا الامر ويفعله مع بنات الناس يحقق شهوة عابرة بتدمير حياة فتاة ولو كانت موافقة - في بلدنا البيوت لها ابواب ولها حرمة - ادخلها منالابواب وراعوا حرمتها -
-سوريا
حكواتي 22009-06-25 22:34:12
هل وصلت الرسالة
يا بنات بلدي ياحلوين وياشباب بلدي يارايئيين بعد ان اتحفناكم بموضوع ترقيع البكارة وكيف يقوم بها العشرات من الاطباء الفاسدين وهم قلة نسبية على اية حال الان نتحفكم بموضوع عن تفاهة غشاء البكارة والظلم الذي تتعرضون له بسببه والان اذا فهمتم الدرس الباقي عليكم ان تطالبوا الدولة بتنظيم عملية الفتح والاستعانة برجولة -مجد - اذا لزم الامر ووضع ختم امني (فتحت بعلمنا) وترخيص عيادات للترقيع للمساهمة بتخفيف البطالة واعطائهم ختم (رقعت بعلمنا) وهكذا يكون الامر نظامي ونكون قد سبقنا دول العالم في هذه القضية المصير
-سوريا
حكواتي2009-06-25 19:34:46
اذا كنتم تبالغون سوف ابالغ
البكارة مهمة ولكن التثبت منها يتم بطرق اكثر حضارية مما ذكر مع انني لا استغرب وجود شذوذ - والان يحكى ان استاذا اعطى كل طالب برتقالة ودبوس وطلب منهم تبخيش البرتقالة واكلها ومعرفة اذا كان الطعم قد تغير اظنكم تعرفون هذه الاسطورة الشعبية فبا جماعة من اراد برتقال مبخش (معذرة ) يعرف الى اين يذهب ومن اراد غيره كما هو حال اغلب شباب وبنات البلد يعرف اين يذهب كذلك والله حليم ستار ولن يصبح الغلط صح ولو قام من قام بالدعاية له عفة البنات والشباب من شروط تأسيس الاسرة السورية الناجحة وهذا امر دستوري للتنبيه
-سوريا
شاغوري أصلي وحفيد مجاهد2009-06-25 19:39:00
قال الشرف لا يكمن في البكارة
قال الشرف لا يكمن في البكارة!! قال!! طيب وين يكمن الشرف؟؟ في الحواجب أم في الأذنين؟؟ هل ثقب البكارة مثل ثقب الأذنين لوضع الحلق؟؟ هل ثقب البكارة مثل نتف الحواجب؟؟ ثقب البكارة يعني أن الفتاة سلمت نفسها لشخص ما من دون زواج ومن دون علم أهلها وبشكل حرام وغير قانوني. واللي بتتجرأ تعمل هيك وهي بكر، ماذا ستفعل عندما تفقد البكارة بعد الزواج؟؟؟ بعدين إذا كانت البنت حرة بحالها، كمان الشب حر بحالو أنه ما يتزوج بنت عندها تجربة. شو بدكم تزوجونا بنات بلا بكارات بالغصب؟؟
سوريا
عبد الجبار2009-06-25 01:24:39
لسا فس جهل
شي غريب و عجيب انا من عشيرة عربية كبيرة بسوريا و ماهي الامور ما بنسمع فيها غير عند اهل المدن و الشرف عندنا اغلى من الروح بس مو بهذي الطريقة اللا إنسانية والله شايف الناس ما تتقدم بالحضارة بس عم ترجع الى ورى و المشكلة الي عم بيفحص كتير من الأحيان مو ب***** بس لا حولة و لا قوة إلا بالله
سوريا
خالد: مترجم2009-06-25 00:49:45
تعليق و تاييد للاخت الدكتورة الحايرة
مختصر الكلام المفيد يقول الله تعالى و الحافظين فروجهم و الحافظات... يعني اذا الواحد منا نحنا الشباب مش واثق من الشريك بلا الجازة من اصلهاو بعدين الشب اللي مخبص بحياتو اكيد لازم يتوب و يرجع لربو توبة نصوح لا رجعة فيها ... و الاخلاق و التربية وازع و رادع ديني و اجتماعي مهم بتعلب الاسرة و الهيئة المدرسية دور كبير فيه. بأييد كلام اختي الدكتورة الحايرة بس يعني عنوان التعليق يا اختي الكاتبة مو لازم يكون مشوب بكلمة نشاز حتى لا تؤدي الا نبذ القارئ و تاييده و ان كان الى جانبك. اسف اختي ارجو التقبل
سوريا
مواطن من هالبلد2009-06-25 00:49:07
اكبر اهانة للبنت هالقصة هي
والله عيب هالكلام وهالافكار , شي بدو محرمة يفرجيها لامو وشي بياخدها عالداية تفحصها !! وشي مدري شو , وكأنو البنت شي بهيمة عم يفحصوها اخي ماعندك ثقة خلص لاتتجوز, وعلى فكرة مابحط الحق كله على الشب واهله بس كمان عالبنت واهلها اللي بيرضو على بنتهن هيك يصير فيها , لانو هي اهانة كبيرة كتير للبنت , بس متل ماقال المتل اذا جن ربعك عقلك ماينفعك ’ مجتمع للاسف لسه عايش بالعصور الوسطى ولم يفهم معنى الشرف بعد ابعد من محرمة عليها دوا احمر ههههههه
سوريا
طارق2009-06-24 16:43:16
عذراء ام لاااء
من لديه شك ان التي اقدم على خطبتها هي ليست كذلك وعليه بأن يقوم بعمل فحص لها بعذريتها قبل الزواج فهو احمق من الأساس لأنه ارتض لنفسه ان يخطب فتاه لا يثق بأخلاقها و عذريتها وعفتها .
قطر
اسباير2009-06-24 16:09:54
هيك اهل بدهم هيك عرسان
عندما يقوم والد الفتاه بمرمطه الشاب بطلباته و متطلباته وتحصيل لها ما يمكن تحصيله من رقبه هذا العريس وسببه الرئيسي هو عذريه بنته لأنها لو لم تكن عذراء سيقول له احمل وشيل ما بدنا منك لا ابيض ولا اسود فبرأيي يستحق هذا الوالد ان يتصرف العريس مع بنته بهذه الطريقه كي يطمئن على انه سيحصل على ما دفع بسببه الي فوقه و تحته . وللعلم فقط لم تعد عذريه الفتاه هي دليل عفتهاوالقصد واضح و لا تعتبر من فقدت عذريتها انها صاحبه عفه وشرف لأنه احد اهم شروط العفه والشرف هو عذريتها .
سوريا
فؤاد المديني2009-06-24 15:30:25
حاجة مبالغات وتهويل
أعتقد أن الكاتبة تعتمد أسلوب المبالغة والتهويل لجذب القراء. أنا شهدت في حياتي أكثر من مئة زواج في الريف والمدينة ولم أسمع أن واحداً منها شهد اجتماع نساء العائلتين للاحتفال بالمحرمة التي عليها الدم!!! هذه العادة بطلت من مية سنة. وأما الحبر الأحمر فهي نكتة الموسم لأن الحبر بيبين والدم بيبين . بعدين بحياتي ما سمعت ان الخطيب يطلب فحص بكارة خطيبته قبل الزواج!! بحياتها ما صارت!! إذا شاكك فيها بيتركها، أما أن يطلب فحص بكارتها فبحياتها ما صارت!! وأهلها ما ممكن يقبلوا هالشي!!
سوريا
المحامي جمال عبد الرحمن2009-06-24 13:06:53
الى كل الاخوات والاخوة المعلقين
كل من ينتقد سيريا نيوز او يمدحها انااحترمه خاصة الكل مؤدب بطرحه وهذا فخر لنا السوريين ان تكون لدينا حرية التعبير والكلمة التي طالما افتقدناها شكرا لسيريانيوز وشكرا لكل المعلقين اماموضوع غشاء البكارة من حيث الظاهراصبح عاديا ولكن بين الزوجين يعد من أخطر المواضيعالتي وان فتحت ادت للطلاق بلا منازع(ربما لسبب جهل تخلف اوبسبب موضوع الشرف فالشرف للرجل وليس للمرأة اسألوا كبار السن الذين يحتقرون الاجيال الجديدة لقلة الدين والاخلاق سواء شباب او بنات)الله يرحمنا جميعا ويغفر لنا جميعا
سوريا
waseem2009-06-24 12:42:54
البكارة
والله مابيصير أنو تقولو منا ناخود البنت نفحصها عيب شو البنت ما عندها كرامة بعدين لازم يلي بيروح بيخطب من أي عائلة لازم يكون بيعرف من عند مين عبيخطب البنت مالها ذنب هيك تععملو فيها الي بدو يتزجها يحط أختو مكانها بيرضاها لأختو
سوريا
المغترب2009-06-24 12:27:46
استفسار
الى متى نظل تحت سقف هذا التخلف، اريد جوابا واضحا هل غشاء البكارة هو الفاصل لشرف الفتاة، اذا كان الجواب نعم فاهلا وسهلا بهذا الفحص
الكويت
ابو جودي2009-06-24 11:46:31
ردا على كاشف المناشف ، من أين أخترعت هذه المقولة ؟
المرأة فاسدة تستطيع أن تفسد ألف شاب أما رجل فاسد فلا يستطيع أن يفسد أي مرأة .. يعني من وين إخترعت هالحكمة ما بعرف ، يعني الشاب ملاك عملتو والشيطان هو المراة هاد هي الرجعية بعينها الشب بيفسد مجتمع بحاله والتاريخ بيثبت هالشي المراة بتفسد الشب اللي هو عم يتحركشها أما الشب يا فيسلوف بيفسد أي إمرأة بيتحطط عليهاوبيسود عيشتها لحتى يا يظلمها المجتمع نتيجة عدم انسياقها إله يا أما بيعمل معها يلي بدو وبعدين بيلحشها بدون ما يفكر بإنه دقة بدقة بستغرب كيف بتدافع عن الرجل بهيك موضوع الله يحمل معك على هالعقل ..
سوريا
كاشف المناشف2009-06-24 10:33:33
رد سوري
وأيضاً الرجل المؤمن العفيف الطاهر الملتزم لا تفسده آلاف النساء إن استعان بالله . ولذلك كان حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) فالمؤمن التقي النقي بعيد كل البعد كما المؤمنة عن الزنى وشبهاته فالطيبون جزاؤهم الطيبات في الدنيا والآخرة .. قال صلى الله عليه وسلم ( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا الزوجة الصالحة )
-سوريا
كاشف المناشف2009-06-24 10:28:47
لا فض فاك أخي سوري
الكثير من الفتيات وحتى بعض الشباب سأل كيف يُعرف شرف الشاب وكيف يفحص بل واعتبر الكثير منهم أن البنت مظلومة بسبب ذلك. شرف الشاب بكل بساطة يقاس بشرف البنت فمجتمع بناته بلا شرف شبابه أيضا بلا شرف. أما لما نربط الأمر بالبنت وليس بالشاب فليس السبب هو غشاء البكارة وانما الطبيعة الفيزيولوجية عند البشر فالمرأة تستطيع بابتسامة أن تستميل قلوب الرجال ولايمكن للعكس أن يحدث. والمرأة فاسدة تستطيع أن تفسد ألف شاب أما رجل فاسد فلا يستطيع أن يفسد أي مرأة. فالمرأة الشريفة لايفسدها المال أو شب يضحك عليها.
-سوريا
jasmeen2009-06-24 09:26:19
هيك كتير
انا صعقت انو في عالم لسا بتحكي بهيك منطق بس عفوا ما حدا ملام قد البنت اللي بترضى بهيك فحوص واذا الوضع هيك عنا فلا كتير تحكو عن الحضارة و التقدم فبالاساس الحضارة اخلاق وبظن عنا نسبة عالية من الناس الخلوقين فخلونا نحكي بشغلات ارقى!!!!!!!!!!!!!
سوريا
ابو جودي2009-06-24 08:52:46
البنت دوما الضحية والشب عصفور طيار ، كيف هيك ؟
السلام عليكم انا بستغرب انه دوما المجتمع بيحاصر البنت بالمسؤوليات بوقت الشب بيعمل الشعرة وذمتها وما في مين بيقلو "باه" ، انا متزوج الحمد لله وعندي جودي وواجهت نفس المشكلة من طرف أهلي وما قبلت بالعادات الغلط ، ماأتاكم الرسول فخذوه وما ورد عن رسولنا إنه كان يطالع محارم زوجاته للناس بظن هالموضوع لازم تنقطع ايد الاهالي عنه لانه ما دخلن كل واحد يصطفل بمرته والغشاء ما بيدل على شرف البنت بس لما بيتتبعوه أدمغة حمقاء بيصير هيك وأكتر من هيك .. ظلم انه بسبب بنت تطبق قاعدة المحرمة عالكل ظلم ..
سوريا
Ranisport2009-06-24 03:25:30
قصة من نسج الخيال
ما عم تظبط معي قصة الحبر الأحمر هي. الأم والحماة لو كانو هنود حمر كان حسوا. أنا أعتقد بأن هذه القصة من نسج الخيال و أبطال هذه القصة غير حقيقيين عم تظبط معي
ألمانيا
عماد صوان2009-06-23 23:03:06
الزاني قبل الزانية في القرآن، فمن يحاسبه؟
لم يتحدث النص القرآني عن البنت وحدها، ولم يرد موضوع الزنا إلا بكلمة الزاني والزانية، والزاني قبل الزانية كلما ازدادت علاقات الشاب قلت ثقته بالبنات وزادت شكوكه، والسبب معرفته بنفسه وبما يفعل. ألا يوجد فحص يكشف ما يفعله الشاب أيضا؟ هل يحق للشاب أن لا يترك (بنت صاحبة كار) تعتب عليه، وهو يبحث عن الشرف الذي يفقده. وكلامي هذا مما أعرفه عن معظم من أعرف من الشباب ماذا تقولون عن الممارسات الأخرى التي يبقى فيها الغشاء سليما ويتم الدخول من الخلف؟ من لم يبقى ولم يذر يستحق بنتا تضحك عليه من هذا النوع
-سوريا
سنفور حكيم2009-06-23 22:28:44
نحن تافهين
يعني بمجتمع شرفو محطوط بأوسخ منطقة من جسم المرأة مو غريب يصير هيك جرائم. مع العلم إنو الرجل يفقد بكارته عند ممارسة الجنس أول مرة. و الله يرحم أيام عشتار لما كانت حاكمة هالمنطقة. و لمل بينحكى عن الحرية أول شي بيدور بعقلنا الجنس و جسم المرأة و ....
سوريا
مجروح وحزين2009-06-23 21:07:21
جهل وتخلف
لا أستطيع القول إلا أن هذه من عادات التخلف والجهل ما أنزل الله بها من سلطان وهذا ليس من الشرع وهو محرم في الدين فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن إفشاء العلاقة الزوجية بين الزوجين حتى ولو للأقارب ..
-سوريا
سوري2009-06-23 20:07:50
الى الجميع
الكثير من الفتيات وحتى بعض الشباب سأل كيف يُعرف شرف الشاب وكيف يفحص بل واعتبر الكثير منهم أن البنت مظلومة بسبب ذلك. شرف الشاب بكل بساطة يقاس بشرف البنت فمجتمع بناته بلا شرف شبابه أيضا بلا شرف. أما لما نربط الأمر بالبنت وليس بالشاب فليس السبب هو غشاء البكارة وانما الطبيعة الفيزيولوجية عند البشر فالمرأة تستطيع بابتسامة أن تستميل قلوب الرجال ولايمكن للعكس أن يحدث. والمرأة فاسدة تستطيع أن تفسد ألف شاب أما رجل فاسد فلا يستطيع أن يفسد أي مرأة. فالمرأة الشريفة لايفسدها المال أو شب يضحك عليها. 
-سوريا
سنفور غضبان2009-06-23 14:19:48
أنا أكره المحرمة
المشكلة كل المشكلة عندما تختصر القضية برمز.. ويصبح الرمز هو القضية عندها يهان الرمز وتنسى القضية واللي فهم فهم واللي ما فهم ... عمره ما لح يفهم
-سوريا
مغتربه2009-06-23 14:14:38
اوف وبعدين
يمكن كون متخلفه بنطركن بس انا اسمعت بشي اسمو الغشاء لما كنت عم اعمل الفحوصات من اجل الاقامه فسألتني الدكتوره غن علاقاتي الجنسيه بلحظتها وقفت وقلتلها انا مو متزوجه, فيا اصدقائي انا بهل العمر عرفت هل الشي ويمكن لولا سفري لدوله اجنبيه مشان الدرس ماسمعت ,فما الغشاء الاساس تربايتك عل الصح والغلط الاساس
-سوريا
سوري2009-06-23 12:48:20
الى أين
مجتمع ذكوري و قانون أحوال شخصية جديد اعتمد من وضعه على ثقافة استمدها من مشاهدة مسلسل باب الحارة, قابلات قانونيات.......! يا سلام ال أين نحن ذاهبون ان التخلف و الجهل أشد خطرا على الوطن من العدو نفسه
-سوريا
نيرمين2009-06-23 12:07:13
بيكفي تخلف
ياجماعة الدين بيقول الزاني والزانية المؤمنون والمؤمنات ولوماكل رجال عامل شي يخليه يشك باختو اومرتو او بنتو ما كان صار كل هالقصص وبرأيي أنو هالقصة شخصية جدا ومو للمداولة أو شي عائلي أو موروث وكل انسان حر بنفسو
سوريا
zakariya2009-06-23 07:29:52
مهند و نور
للاسف الامور تتعقد وتزداد يوما بعد يوم وخاصة بمحافظة حلب حيث ان هذه الطقوس ما كانت متوفرة من قبل وذلك بسبب غياب الوازع الديني وعدم تطبيق مبدا حفظ النفس لان الموضوع في الاول والاخير معيب للشخص المسيئ شخصيا اطالب بتطبيق هذه القرارات على الشباب باعتبارهم الجنس الاعرق في هذه الامور فله ما يريد و هو رجاااااال تقبرني اما الفتاة فلالالالا لذلك اقول المستقبل القادم هو محور من يشكك واذا قدر الاعلام السوري علاى طرح هذه الفكرة بطريقة نور ومهند فهي فعالة لا شك
الإمارات
الوحيد2009-06-23 02:31:51
حكي بلاش
طبعا قد ما حكيتو ما في دفع مصاري بس لما تفكر انك تفتح غشاء البكارة هون بتكون انتي فتحت على حالك جبهة
-سوريا
مغترب2009-06-23 02:22:06
غريبة والله
بتذكر وقت اللي تجوزت عروسي جابت معها محرمة ماعرف ليش قلت يمكن لانه انظف من المحارم واخر شي حطيتها بشنطة ضغيرة كتير مرتبة. واتصلت بامي وقالتلها ببعتلك الممحرمة قالتلها امي . ولي .. كبيها شو بدي اعمل فيها . انا من فتاحتي سالت عروسي شو هي اللي بدهك تبعتيها لامي . قال المحرمة الحمرا وكانت اول مرة بعرف شو هيي. وياريتني ما عرفت .
-سوريا
محمد2009-06-23 02:17:55
دعوة إلى كل زوار الموقع
نحن في سوريا العزة و الصمود, نرفض أن ترتبط عذرية أمهاتنا و زوجاتنا و بناتنا و أخواتنا بغشاء رقيق , لأن نساء سوريا كلها شرف و عفة , و اخلاص ولولا ذلك ما كانت سوريا قلعة الصمود في زمن التحديات , أتمنى أن لا ننسى ذلك أبداً. ولذلك يجب أن نرفع رؤوسنا عالياًبكل فتاة سورية لأنها ستكون أماً لجيل تحرير الجولان وكل الأراضي العربية المغتصبة بإذن الله .
سوريا
يارا2009-06-22 23:23:42
أرفض
هذه القصيدة تعبر عن وجهة نظري للموضوع http://postpoems.com/cgi-bin/displaypoem.cgi?pid=686518
-سوريا
joj2009-06-22 22:04:15
SHOO MSHAAN
شو قصة غشاء البكارة يلي شاغل بال سيريا نيوز هلكميوم .. شو مشكلتكٌ بالظبط ؟؟؟؟ رأيي تعملو صفحة خاصه بغشاء البكارة...... بشرط ماحدا يئدر يفوت عليها
-سوريا
مواطن محب2009-06-22 19:03:00
؟؟؟؟؟؟
في بنات مفقودات العذرية فعليا بس غشاءهن موجود في اساليب متعددة للرذيلة بدون لمس الغشاء و بعدين حطوا بالخرج عمليات الترقيع موجودة دور ياشب على البنت ذات الدين و السمعة الطيبة ودوري يابنت على شب ما سلك الحرام وبس
-سوريا
وسيم - حلب2009-06-22 18:46:30
مو غلط
ذكروتني بفلم سينمائي سوري وعلى ما اذكر لاغراء (ملكة السينما السورية) كيف واقفين النسوان ادام الباب وعبنتظروا المحرمة وفجاة بينفتح زئ الباب وبيعطون المحرمة وعليهانقط الدم وبلش الرقص والزلاغيط ... وهور يا بو الهوارة .. **
سوريا
حمدية2009-06-22 17:54:19
حصلت عندنا
نحن عائلة من دمشق وتقدم أخي لخطبة فتاة ريفية فأحضرت والدة العروس ورقة من طبيب وأعطتها لوالدتي وقالت لها تقرير من الطبيب يفيد بأن ابنتي عذراء.فرمتها والدتي جانبا وقالت لها التقرير الطبي من اسهل الامور التي يمكن الحصول عليها ثم ان العذرية ليست مقياس الشرف والاخلاق.وهل تعلمون ماذا حصل بعد ذلك؟؟؟انطمزت ام العروس ههههههههه
-سوريا
raja katrina2009-06-22 17:22:57
فحص غشاء البكارة، و انتظار
I think our problem that we put our head and our thinking in between our legs , and it is much better for everyone if we raise our head and start think about what matters , for example the girl relationship with herself , her family and community, and with God , and leave her virginity aside.
أستراليا
ريما2009-06-22 16:42:29
إلى ( القمر بذاته)
إذا كنت شب طبعاً ياريت كل الشباب يفكروا متلك بإختصار الطيبون للطيبات
-سوريا
مواطن صالح2009-06-22 14:29:25
ياعالم .......ياهو
يعني بربي شي بيضحك قال فحص قال لك مين عاد سأل على هل سخافات يالله لح نوصل على القمر ولسع عم نفكر بهيك قصص لك والله عم تصير معي قصص بالجامعة بضحك كرمال العادات والتقاليد **...مشان الله......فتحو عقولكن ونوروها
سوريا
مغترب2009-06-22 13:23:48
سوريا الحبيبة
مابعرف شو بدي احكي بس اناعن حالي مارح اعمل لافحص ولا شي بتعرفو ليش لأنو رب العالمين قال بما معناه بسم الله الرحمن الرحيم الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات صدق الله العلي العظيم وانا بعرف نفسي مين انا لذلك الحمد لله ماخايف ابدا ومارح خلي يلي رح اتزوجها تعمل فحوصات
-سوريا
Citizen2009-06-22 12:54:00
لللللفوها
يعني موضوع هالغشاء صار موضوع بايت، يعني بعملية صغيرة بترجع البنت لبكريته وبكرة ابوها، وهل تعلمون انه بنات في اوروبا عم يعملوا هالقصة وبعدين كانت ممنوعة وبعض الحكومات اجوزها لتفهم حالة الاهل ووضعها العائلي..فسيدي قبل ماتسألوا على الغشاء اسأل عن صفاته ومنبته الطيب فبتكون كسبان,في اشي هالايام ما انثقب,رجولتنا ولا كرامتنا ولا اخلاقنا,, **
-سوريا
كاشف المناشف2009-06-22 10:23:36
الخلاصة
المتحضرون الذين يحبذون ويبيحون الزنى بين الرجل والمرأة-وهوالعلاقةخارج إطار الزواج-ويسمونه بمسميات أخرى لهم ذلك ولكن للمتخلفين أمثالي وأمثال كثر من المعلقين الذين يحرمون على أنفسهم-ذكورا وإناثا-جميع مظاهر الزنى الحق في الارتباط ببعضهم البعض فقط عن طريق العفة الشرعيةوهي الزواج. فإلى جميع المتحضررررين والمتحضرات أقول رجاء تزوجوا من بعضكم البعض ولا تغشونا وخلي عندكم اعتزاز وثقة بأنفسكم فالبنت اللي بتعمل السبعة وذمتها قبل الزواج تكون معتزة بفعلتها وتصرح للخطيب بذلك فإن كان منكم تزوجها
-سوريا
سنفور غضبان2009-06-22 10:17:09
شو منشانكم
كل العالم بيمشي لقدام و نحنا لسا مخنا بالموجود بين الرجلين , لأ و المسخرة يلي أكبر من هيك انو شو منقول ؟ هادا شرف و هادا عرض لكن لأنو نحنا زلم منسترجل على النسوان و منضربون ليش؟ لأنون بشر و الانسان بدو يغلط هلق انا بدي أسأل سؤال لو كل مرة انطرح هالموضوع كنا حلينا معادلة رياضية او فيزيائية ما كنا طلعنا بشي احسن مما نحكي و ندور على الاعضاء التناسلية يلي عندنا ؟ ولا خلص نحنا هنيك مخنا ؟ متل ما قلت اول الشي رح قولو هلق كل العالم بيمشي لقدام و نحنا منتطلع على بين رجلينا
-سوريا
صعيدي سوري2009-06-22 10:09:24
صباح الخيـــــر ياعرب
الموضوع حلو والتعليقات كل مالهاعم تحلى .. وأظن أكتر المعلقين من المثقفين ... طيب معقوووول لهل الدرجة الناس اللي عم تكتب وتعلق مو عرفانة وين حطت راسها وتفكيرها وعقلها وبلشت تغوص وتفكر فيه وعم تضيع كل هالوقت على شو على غشاء ... ليش بكلامكم تركتوا أي غشاء للحياء ما ثقبتوا ... لك الأوزون ماارتاح منكم ليرتاح هالغشاء ... كنت بتمنى هالموضوع يدور حول اختراع لشاب سوري عن انسان سوري فاز بجائزة نوبل ... ولكن النفس تجادل نفسها وكل انسان مارح يقدر يفكر بأعلى من مستواه وصباح الخير ياعرب ...
-سوريا
بنت سورية2009-06-22 09:40:59
هدا الفحص مابين شي
الكل بيعرف أنه البنت وقت بدها تغلط رح تغلط وفي ألف طريقة لحتى تبقى عذراء، والغشاء مانه مقياس أبداً. وأنا براهن أنه هالبنات اللي عم يتشكك بصدقهن رح تكون ردة فعلهن أنهن يغلطوا ويفكروا يعملوا شي
-سوريا
محتار2009-06-22 08:48:27
و الله شي بحير
يعني أنا ماني مع هيك تحليل لإنو يوم حدا بدو يطلب هيك طلب من اختي مثلا بدي زتو من البلكون, بس المشكلة إنو اذا أنا حطيت حالي محل أهل العريس يعني و الله صار شي بخوف!!! يعني حبيبي الشب يلي انت كتيير متحضر و ضد هيك فحص يا ترا لو خطبت و تزوجت عالطريقة التقليدية و فجأة بليلة دخلتك اكتشفت انك آكل صواب طالع من قحف راسك شو بصير؟؟؟؟؟ بس اذا بدنا نكون واقعيين هيك فحص ماعاد يقدم لا يأخر ليش؟؟؟؟ الله يخليلنا الدكاترة يلي ساوو سعر المنحرفة بسعر الشريفة. و حسبي الله و نعم الوكيل
-سوريا
ابو شهاب2009-06-22 08:04:03
متابعة قصة المحرمة
و يجب أن يكون الافحص الطبي لتجنب الأمراض الوراثية, و موضوع فحص غشاء البكارة, اصبح هناك عمليات تجميل لإعادة البكارة, فمن يريد الكذب ليس بذلك مستحيل, و لن تثبت المعاينة الطبية سوى أنها بكر, الزواج عقد يقوم على التوافق بين الطرفين ضمن شروط و اتفاقيات, و اذا لم يكن هناك ثقة و صدق منذ البداية لن يستمر هذا العقد, و ستكون النتيجة فسخ العقد لعدم تحقيقه الشششششروط المطلوبه منه, و إنا لله و إنا إليه راجعون
-سوريا
ابو شهاب2009-06-22 07:59:19
قصة المحرمة
قصة المحرمة في الماضي لها اصول, و لا أعتقد أن احد يعرف السبب وراء هذه العادة, و هي لحماية الفتاة فيما مضى من الزوج و أهله, حتى لايقول الزوج في اليوم التالي الأقاويل على الفتاة و بالتالي قد يسبب بتشويه سمعتها الى الأبد, حتى يكون لأهل الفتاة على أهل الزوج حق و احترام, و ليست عادة متخلفة كما يقول البعض, يجب علينا دراسة تاريخ و اسباب اي ظاهرة في مجتمع ما و مرحلة ما, في عصرنا هذا لم يعد لهذه الأفكار وجود, و موضوع الفحص قبل الزواج فبرأي يجب أن يكون طبي لمعرفة توافق الطرفين طبياً على الزواج.
-سوريا
يبرودي مغترب2009-06-22 07:47:54
عفوا ايها الأهالي وخاصة الشباب
بسم الله الرحمن الرحيم هل البنت بتبين شريفه او لا بس من خلال هذا الغشاء والله عيب وانا قرأت مقاله طبيه تقول ان من الممكن تمزق هذا الغشاء من خلال ركوب الخيل او ركوب الدراجه او حتى سقوط الفتاه احيانا فهل من الممكن ان نقول عن هذه الحالات ان الفتاة غير شريفه يعني من الممكن ان تقوم الفتاة التي قامت بالرذيله بدفع مبلغ خمسة الالاف ليره وبترجع بنت ولامن شاف ولامن دري عيب يوصل تفكرينا لهون الثقه ثم الثقه ثم الثقه هو الأفضل اوهالشخص لايفكر بالزواج احسله من ان يلعب ببنات الناس عيب والله
السعودية
ابن سوريا البار2009-06-22 04:29:56
دعوة إلى كل زوار الموقع
نحن في سوريا العزة و الصمود, نرفض أن ترتبط عذرية أمهاتنا و زوجاتنا و بناتنا و أخواتنا بغشاء رقيق , لأن نساء سورياكلها شرف و عفة , و اخلاص ولولا ذلك ما كانت سوريا قلعة الصمود في زمن التحديات , أتمنى أن لاننسى ذلك أبداً. ولذلك يجب أن نرفع رؤوسنا عالياًبكل فتاة سورية لأنها ستكون أماً لجيل تحرير الجولان وكل الأراضي العربية المغتصبة بإذن الله .
سوريا
ابو حلب2009-06-22 02:27:39
مو عيب الفحص
لازم البنت قبل ما تتزوج تنفحص بالكامل من قبل والدة العريس .. انا هيك بقترح مشان تكون الامور على بينه
سوريا
M r . HG2009-06-22 01:01:30
/////
بعد ضربها بالعصا كا النعجة حتى الموت, أكد الطبيب الشرعي بأنها عذراء.!!.يا ايها الغشاء البكارة الرقيق الموقر . كم جريمة عار تحصل كل عام بسببك؟و كم من جرائم مختلفة ترتكب كل عام و وضعوها باسمك و باسم الشرف؟! .احان الوقت لكي تستريح قليلا من والأرهاق و التعب المقدس؟؟ و كم من قوانين تغيرت و عديلت (الا قانونك. جرائم الشرف ,العار) لكي تبقى محافظ على لقبك و جرائمك التي تتسم بالشرف و الكرامة!. مدعوم!
النروج
الدكتورة الحائرة2009-06-22 01:12:07
كلمتين نضاف احسن من جريدة وسخة
كل الدول المتقدمة عندها علماء من شتى العلوم التي يهمها التطور والتقدم الا نحن العلماء عنا اغلبهم علماء...على كل انا متخلفة وما بفهم بهي الامور بدكم رأي عالم الازهر صاحب ارضاع الكبير وافطام الصغير
-سوريا
متابع مخضرم2009-06-22 01:07:48
إلى الأخت الكاتبة
أظن أن الكاتبة سامحها الله بالغت وضخمت الموضوع كثيرا وتكلمت عنه وكأنه فعلا ظاهرة ونسيت أنه كان عادة متخلفة عند البعض وليس كلهم وأقصد أن هذا الموضوع لم نسمع به في زماننا هذا رغم أنني من عائلة محافظة والحمد لله ومتمسك بشرقيتي وعاداتي إلا أن جميع اصدقائي أو اقاربي لم يقوم بمثل هذا الشي أو مجرد التفكير به وأظن أن معظم مجتمعنا كذلك فلماذا تقومون بتضخيم المواضيع واعتبارتصرفات البعض القليل هي ظاهرة متفشية ..
-سوريا
المدافع2009-06-22 00:49:09
رأي مثقف
قال عزو وجل "إن بعض الظن اثم"فمن يطلب هكذافحص فهوغيرمؤمنحقيقي بالله عزوجل.وأنامع الرأي الذي يبيح هكذافحص من قبل الطبابةالشرعية(شخصياأكره أن يرى غيري حرثي"في حالةالشك وبعدالزواج.في مدينتي وسط سوريالم أسمع بهكذافحوصات وحتى أخوتي وأخواتي الأربعةتزوجوولم يجرو هكذافحوصات وكشاب لاأقبل أن يأتي خطيب أختي أوأقاربه ويأخذواشقيقتي لهكذافحص فكرامتي لاتسمح لي. أماالمحرمةفهي ضروريةوذلك من أجل الفتاةكي تحمي نفسهامستقبلامن تقلبات الظروف وتق5سي القلوب كماأنهاتقوي علاقةالرجل بزوجته ويزيدمن الثقةبينهماومع أقارب
سوريا
ابو عامورة2009-06-22 00:34:17
الحمد لله
يعني ما بعرف شو بدي علق بس بدي قول الحمد لله انو ما معي مصاري لحتا اتجوز واستنا المحرمة الحمرة او الخضرة او البنفتحية وطبعا اغلب الشباب بهل البلد متلي ويمكن بأيدوني شكرا سوريا نيوز
سوريا
رايق2009-06-21 23:10:07
إلى محتار
وأنا موافق معك تماما
-سوريا
شرقي2009-06-21 22:43:55
2
العذرية ليست مهمة بحد ذاتها و الدليل على ذلك ان الرجل يقبل بالزواج من مطلقة و لها اولاد بينما يرفض ان ينخدع ببنت فقدت عذريتها الا اذا كانت معه صريحة بذلك فربما يتفهم الاسباب !!!
-سوريا
شرقي2009-06-21 22:43:55
سبب اهتمام الرجل
عندما يكتشف العريس عدم عذرية عروسته يكون قد تعرض لخداع و خيانة واضحة مثبتة من زوجته التي لم تعترف بذلك لعلمها بانها ارتكبت خطأ و تتمنى ان لا ينتبه العريس الى ذلك ..المرأة بها رحم و يخشى ان تكون حامل من غير زوجها في حال الخيانة..الاسلام لم يفرق بين عقوبة الجنسين في حال الخيانة لكن المجتمع فرق وله الحق بذلك ضمن حدود العقل و المنطق و ليس ضمن حقوق المساواة التامة و الكاملة ..حتى في اوروبا ليس كما نحن نعتقد بل توجد عائلات محافظات يرفضن ان تفقد ابنتها عذريتها دون زواج
-سوريا
ساروجي2009-06-21 22:41:46
شي غريب
الواحد لما يعرف انو مرتو مو عذراء دغري بيشك فيها وبيقول انو المخلوقة مو شريفة وبينسى انو في الف سبب ممكن يسبب تلف غشاء البكارة متل ممارسة بعض انواع الرياضة او بسبب شي وقعة.. والانكى من هيك انو العالم لحد هلأ معلقة شرف البنت بهالنقطة الصغيرة وشرف الشب ما بينعاب لو عمل السبعة وزمتها ...ممكن حدى يفسر ليش هيك منفكر ؟
-سوريا
مواطن2009-06-21 22:13:59
مدهوش
أول شي ما كنت متوقع أنو متل هيك شي موجود أصلا ببلدنا لحد ما سمعت بمتل هيك سيرة من كم شهر، و ذهلت طبعا. الزواج علاقة مبنية على الثقة، و الثقة لا تحتاج لشهادة لتوثيقها. و كما قال الأخوة، كمان تدين تدان، و على نياتكم ترزقون، يعني يللي مخبص بيتجوز مخبصة و العكس. أما عملية الفحص بحد ذاتها فهي منتهى التخلف و لو طلب مثل هذا الطلب عند خطبة أختي مثلا فسوف أرفض زواجها حتما لأن الخاطب قولا واحدا هو شخص ناقص و لم يطلب هكذا طلب بدون سبب. بالطبع الحفاظ على العفة و الشرف أمر أساسي مطلوب من الجنسين ولا جدال فيه
سوريا
فراشة2009-06-21 22:09:55
الغشاء
على الرغم انو كنت اعرف زوجي لمدة 8 سنين قبل ما نتجوزوهو متعلم وعقلو جدا منفتح الا انني ما قدرت الا ما روح اعمل الفحص عند دكتورة واعرف منها شو وضعي قبل عرسي. طبعا انا ما حكيتلو شي ولهلأ ما بيعرف اني رحت عالدكتورة لا هو ولا أهلي بس الحمد لله كل شي كان طبيعي وبالنسبة لأهلي وأهلو ما حدا سألناأو طالبنا بشي ماما اكتفت انو سألتني الصبح كيفك منيحة انتي؟
-سوريا
ali2009-06-21 20:19:46
تجميع رأي
غشــاء البكارة تبع مخي انفــــضّ... فضّوها سيرة .. اللي بتحللو لنفسك ما بيصـــــير تحرّمو على غيرك .. ولّــلا لانو ما عندك شي ينفض .. العلاقات قبل الزواج بتخلي قرار الارتباط الدائم ناضج وما بتلعب فيه الرغبــــة الجنســــية اكتر من 30 بالمية يعني انا بعرف واحد بدو يتزوج هيفــــــاوية ....ووحدة بدهاتتزوج تامريّ .. هيدا الكبت اللهم عافينا..بس املنا بهالاطفال يربو ببيئة سليمة خالية من العقد قدر الامكان.. بلكي......
الإمارات
محتار2009-06-21 20:35:20
أصحاب المعايير المزدوجة يعرفون أنفسهم
ياسيد رايق أنا لا أبرر السبعة وذمتها لأي شاب ولا أشجع من يفعله على بنت عفيفة عذراء.أصحاب المعايير المزدوجة هم أولئك الذين يفعلون السبعة وذمتها ثم يتشرطون ويتطلبون وهم يعرفون أنفسهم وسينكشفون عندما يجد الجد.اعتقد أن هؤلاء الذين يبررون العلاقات قبل الزواج هم أنفسهم من يشترطون أن تكون البنت عذراء لأنهم يشكون أن من عرفتهم قد تكون عرفت آخرين قبلهم فيبدؤون بالاشتراط وتطبيق المعايير المزدوجة لأن المؤمن الحق ليس لديه معايير مزدوجة لأنه لايرضى ذلك لنفسه ولا لعائلته بل دعاة التحرر والفلتان هم المزدوجين
-سوريا
Hamzawe2009-06-21 20:33:38
ياباطل
هلء ماعد صفي شيوخ بلشام تسألون عير محمد الحبش(يلي بيعجبني فيه هل الشيخ انو بيفتي كيف هو بدو)
أستراليا
رايق2009-06-21 20:15:18
إلى السيد محتار
بما إنك يا سيد محتار بدك ياها ما تعرف الإنترنت، ليش حضرتك قاعد عالانترنت؟ ولا حلال عليك وحرام على غيرك؟ مشكلتنا هي المعايير المزدوجة، الأهل بيدخنوا وبيزعلوا لما أولادهم بيطلعوا بيدخنوا، والشاب بيعمل السبعة وذمتها، وبدو بنت متل القطة المغمضة ما عرفت حدا بحياتها واالنصيحة الاهم، اللي بيته من قزاز، لا يرمي الناس بالحجار
-سوريا
عازب بن أعزب العزابي2009-06-21 20:00:59
لكل شعب عاداته فهل ذر الرز على العربسين له قيمة؟
هذا الأمر موجود في كثير من المناطق في شتى دول العالم حتى المتقدمة منها فلكل شعب عاداته وتقاليده التي تختلف عن بقية الناس فلماذا يريد البعض أن يفرض نظرته الضيقة وانحسار أفقه وقلة اطلاعه؟أشك أن الصحفية كاتبة الموضوع قد خرجت خارج حدود سوريا او أنها قرأت كتاباً عن عادات وتقاليد شعوب أخرى. على كل حل الأمور هو بالتوعية والتربية الدينية الصحيحة على مكارم الأخلاق والاحترام والعفة والطهارة وليس الفلتان والدعوة إلى الرذيلة والإباحية بحجة الحضارة والتقدم لأن الحضارة ليست بالإباحية والزنى والبهائمية.
-سوريا
Zorro2009-06-21 19:58:44
الأخ الجزائري
ارجو من الأخ الجزائري أن لايفهم قصدي خطأ فأنا لا انتقد القانون في الجزائر الحبيبة ولكن مثل هذه المواضيع يمكن أن تناقش في الجزائر لوجود مثل هذه الوثيقة بصرف النظر عن رأينا فيها أو في الموضوع ذات الصلة أما عندنا في سورية فلا يوجد مثل هذه المواضيع وهذا ما اقتضى توضيحه حياك الله أخي الجزائري نحبوكم بزاف بزاف
-سوريا
متحجر ونصف2009-06-21 19:25:58
إلا الحماقة أعيت من يداويها
أنت لا ترضاه فقط بل تراه الآن وتقبله وليس لديك حيلة أخرى ولا تستطيع أن تقول شيئاً ومبروك عليك ذلك الاختيار لكن لا تحاول فرض آرائك على الآخرين وتبرر سلوكك الأعوج ومنصباً نفسك أبو الفهم والتطور وغيرك لأ. أنا أريد أن أمارس الجنس ضمن ضوابط وقانون وليس كالخنزير الذي لا يعف عن أي شيء فما دخلك أنت أو غيرك؟ لذا فاحتفظ برأيك وسلوكك لنفسك ولا تلق التهم جزافاً وتصنف الناس على هواك فأنت المتحجر والجاهل ولكنك لاتدري وهذه مصيبة. أرجو النشر ياسيريانيوز.
-سوريا
أب سميرة2009-06-21 19:19:09
بلا تعميم
يا جماعة هي الممارسات محصورة بمناطق معينة ما في داعي نحكي عن تقدمها...قال دف الشوك قال! رجاء لا تعممو حالات قليلة على مجتمع طويل عريض, بصراحة هي أول مرة بعرف أنو هيك ممارسات لسا موجودة, وأساساً لولا مسلسل أيام شامية ما عرفت أنها موجودة من الأصل...
-سوريا
محتار2009-06-21 19:15:10
أمنية ودعاء
أتمنى من كل قلبي أن البنت التي سأرتبط بها لم تعرف الانترنت ولا فيس بوك ولا مسينجر ولا غيرو ! اللهم ارزقني بنتاً عفيفة نظيفة خلوقة حنونة متدينة واجعلها عوناً لي على أمور ديني ودنياي وابعد عني النقاقة البقاقة المتعجرفة المتسلطة المغرورة السطحية التافهة البخيلة النمامة الطماعة مدمنة الانترنت والمسنجرات والمستحضرات ..اللهم آمين. يالطيف على نسوان هالأيام وكثير من رجالها يالطيف! أريد بدوية نقية طبيعية طاهرة لم تلوثها حضارة الانترنت والفلتان فهل أجد؟ عونك ياالله
-سوريا
سامر2009-06-21 19:13:11
عن جد عيب
أنا مع كل واحد انتقد سيريا-نيوز حول التطرق لهكذا موضوع يعني والله شوي شوي رح تصيرو صحافة صفراء, لسا بيركزو على مواضيع عاف عليها الزمن والله عيب , بس لأكيد منشان تحقيق أكبر نسبة دخول عن طرق عناوين تجتذب المراهقين .................بس عيب عن جد
البرازيل
سيريانا الدمشقي2009-06-21 18:57:29
التخلف كل مال عم يزيد ببلدي يا حسرة
إذا كان الرب بيقول الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين فبالتالي ليش خايفين و عم تعملوا فحص بكارة ؟ أصلا انا لاحظت ان كل شب عم يطالب بفحص البكارة بيكون عامل السبعة و ذمتهاوضحكان على بنات الناس بإسم الحب و الرغبة في الزواج وكل تلك الاساليب المعروفة للوصول الى غايته(ممارسة الجنس مع الفتاة و الهروب) ولذا خايف من القصاص في الدنيابس بقللو لا تقلق حبيبي اذا مرتك ما كان صاير فيها هيك فأكيد حدا من اخواتك او بناتك او حفيداتك لأن الرب عادل
-سوريا
مجد2009-06-21 18:57:53
متحجرين و نصف متحجرين
من قراءة التعليقات تجد قسمين قسم متحجر يريد فحص غشاء البكاره و قسم نصف متحجر يعارض فحص غشاء البكاره, معارضي فحص غشاء البكاره يظن المرء للوهله الاولى انهم منفتحين و متحررين لكن اقرأهم جيدا تجد انهم يعارضون فحص غشاء البكاره لانها غير لائقه او لانها غير مجديه, لكن و لا واحد منهم كان رجل لينطق تلك العباره الصعبه \"وما المشكله اذا مارست الجنس قبلي\" ان المراه التي تمارس الجنس قبل الزواج افضل من العذراء سياتيني من يقول هل ترضى ذلك لافراد عائلتك اقول نعم لاني احبهم و اريدهم بشر لا اصنام
-سوريا
dr.Maya2009-06-21 18:39:16
العالم وصلت عالقمر و نحنا لسا حاطين عقلنا بالغشاء
اولا حابة اذكر انو انا مو مع الحرية الجنسية,بس يا جماعة حاجتنا تخلف, الدين حاسب الرجل متل ما حاسب المرأة,فمن وين لوين لحتى يكون للرجل الحق بفحص انثى قبل الزواج,يعني اذا مو واثق من أخلاقها ليش خطبتها و اذا لابد بدك تتأكد فلازم تعطي الدليل عأنك مو مخبص لأنو معظم الشباب (مو كلون )عندون تجارب و جايين يحاسبو بنات العالم.... بعدين يا جماعة الزواج ما هو جنس و بس , الزواج هو شراكة روحية و جسدية و المرأة هي مو بس اداة للجنس هي ام و اخت و رفيقة,منشان الله حاجة تصوروهاكأداة للجنس...حاجة ياااا
-سوريا
أبو خالد2009-06-21 18:10:31
شي بضحك
الموضوع عاطينو أكبر من حجمو, لو فينا ثقة بالله تعالى وايمان بكتابه كنا عرفنا أنو الطيبون للطيبات , يلي عرفان حالو نضيف مارح يقلق بخصوص هالأمور أبدا لأنو عندو ايمان أما اللي مخبص وما عندو ايمان هادا رح يعيش بحال قلق وكلمة تاخدو وكلمة تجيبو ويعيش هالصراع لذلك خلونا نضاف بحياتنا وربنا ما بينسى حدا وخلي عنا ثقة برب العالمين ما بمحرمة ولا بدكتورة ولا بقابلة وخلي عنا بصيرة بالاختيار واستخارة روحانية للزوجة وتوكلو على الله وصدقوني ربكم ما بخيبكم والسلام
-سوريا
واحد2009-06-21 17:50:27
حسبي الله
أصبحت مواضيع المرأة والغشاء عالموضة في سيريانيوز هذه الأيام! لو كان الزواج مجانياً وغير مكلف وكنا كالبهائم لما احتجنا أن ننظر إلى وجود الغشاء و العذرية ولكن في مجتمعنا يضطر الرجل إلى دفع مبالغ خيالية لكي يتزوج ويجد إمرأة عفيفة نظيفة لذلك فأبسط الأشياء أن تكون عذراء وغير مغشوشة لأننا ندفع دم قلوبنا للحصول عليها وهو قمة الشرف والأمانة وإلا فما هو الشرف إذن؟من يقبل أن يدفع الآلاف للحصول على غشاء مغشوش فهي مشكلته واختياره ولكن لا يلوم من يريد غشاءً مختوماً مقابل آلاف الليرات التي يدفعها.
-سوريا
عابر سبيل2009-06-21 17:42:39
الى معذب
هدول اهل الارياف احسن منك ومن كتير من اهل المدن بتمنى ما تخرج عن الموضوع عيب تشمل اي وبعدين وين رقابتك يا سيريانيوز وين
-سوريا
لولو الطرطوسية2009-06-21 17:34:06
الي الجوكر
اي موقع سيريا نيوز بلا تعليقاتك ما بيسوى قشة طول بالك مو محرزة تعصب ،،
-سوريا
مغترب2009-06-21 17:11:02
عيب عليكون يا سيريا نيوز
يعني دائما سيريانيوز عم تطرح هيك مواضيع بداعي انتقاد الواقع المتخلف،علما انني اعيش في اوروبا والبنت كل يومين مع شاب ولا في علاقات اجتماعية ولا في عائلات ،فخلونا بحالنا وياريت وقت تاخدو آراء ناس تكون الآراء من كل طبقات المجتمع وخاصة الشريحة الكبرى من المجتمع وليس فقط شريحة صغيرة جدا معروفة جيدا.وارجو عدم تعميم الحالات لانها حالات قليلة وليس ظاهرة وتحياتي للجميع ملاحظة,ارجو نشر المشاركة
-ألمانيا
صاحبة موقف2009-06-21 17:07:18
فحص للرجولة ....؟
ع هل حالة خلي كل رجل يعمل فحص للرجولة بوجود بيو و حماه لنشوف ازا بيقبل بالهشي لان القصة مو الفحص بحد زاتوا القصة بالاهانة اللي بيتعرض الها الواحد . و انا بعتقد انو كلو من المستوى المعيشي لان انا ما بحياتي شفت حدا من حولي عملت هيك فحص او حتى قبلت بالفكرة . اا شخصبا الي سنتين متزوجة و لحد هلق ما حدا بيعرف شو صار ليلة الدخلة لان ببساطة ما سمحت لحدا انا وزوجي يتدخل .
-سوريا
حاجة تخلف عيب بقا2009-06-21 16:32:33
المحارم للرشح مو لشي تاني
من بعد اذن سيريا نيوز و مع احترامي الشديد الى لارا علي بس ما كان لازم ينفتح هيك موضوع لانو كتير خاص و مو خرج ينحكى في عالنت او بوسائل الاعلام لانو شعبنا بدوا شغلة من الله يتسلى فيها و يحط وحدة عالبنات مع انو ما بيطلعلوا و بحب قول للبنات والشباب يلي اتفهموا الموضوع سواء علقوا او رح يعلقوا ووقفوا بصف البنات خليكن هيك ولا حدا يغير رايكن لانو الفحص اهانة وعدم ثقة بالبنت والله يلعن ابو الحمار يلي قتل بنتو والدكتور الاحمر منو يلي قلوا بنتك مو عذراء التنين بدون دبح وشو بيكون موقف الشب اذا كان محل البنت
-سوريا
ساكو2009-06-21 16:30:55
طيب
طيب ليش البنات ما بطالبو الشباب بفحص اذا كان له علاقات جنسية سابقة او لا ؟؟؟ ولا هذا الشي مسموح للشباب , التلطيش والزعرنة ولحق الفساد
-أرمينيا
كلام فاااااضي2009-06-21 16:18:55
و الله مسخرة
لك هالموضوع لكو مسخرة بمسخرة , لأنو موضوع الغشاء بهالأيام معا إلو أي معنى و ما عاد دليل على الغذرية , لأنو صار في 100 طبيب و للأسف شغلتهون و عملتهون يركبو أغشية بكارة , حتى لو كانت الفتاة عاملة العمايل و نشاله يكون عندها 3 أولاد بكل بساطة ب 5000 ليرة بترجع عذراء , حاجتنا مسخرة و لعي فاضي
سوريا
عزت بحري2009-06-21 16:08:36
كلام لا يشمل الجميع
ومن ناحية أخرى لماذا أقبل رأي أخصائية اجتماعية لا تحترم ديني وأخلاقه التي ترفض انحراف كلا الفتاة والرجل وهذا التفصيل ليس صغيرا وهذا المنطق أعوج لأنه ليس من حق أي انسان أن يهمش القيم والمبادىء الانسانية بهذه الطريقة ... كل انسان حر بما يفعله ولكن اذا فعل شيئاً خاطىء فمن الوقاحة أن يحاول إيجاد شرعية ما له
-سوريا
عزت بحري2009-06-21 16:01:12
منطق أعوج
يعني انا بقدر أتفهم أنو الحكمة ضرورية بهيك أمور لحتى ما تنظلم البنت لكن طريقة عرض المقال تعطيك انطباع بأنه يجب على الناس أن تتغير وأن لا تعطي بال لهذا الغشاء الذي ليس هو المهم بل المهم مدلولاته بأن الفتاة الفاقدة له هي صاحبة تجربة جنسية سابقة ... طيب خلونا نحكي هون بنقطة .... ليه مطلوب من العريس يبلع الخدعة اللي رح ياكلها مع أن أبسط شروط الزواج هو المصارحة والعفة .. إن فقدان هذا الغشاء يعني أن الفتاة لم تحافظ على نفسها وعفتها وشرفها حتى اذا أعادت ترقيعه ومن يقول غير ذلك هو بلا شرف
-سوريا
سوري واقعي2009-06-21 15:52:57
عادي
أنا بقترح تشريع يجبر كل الفتيات والشبان المقدمين على الزواج إجراء فحصوات للأمراض الجنسية والوراثية وخصوصا مرض الإيدز وكذلك فحص غشاء البكارة وإلى أخره لأنه الأفضل الصراحة وعدم الغش وفي ذلك منفعة للمجتمع .الغلط في حالة خاصة لكن عندما يصبح عمل روتيني وإجباري فلايبقى مشكلة.الشب اللي ماعندوا مشكلة شأنه واللي بدو النوع الأخر كمان حقوا والبنت يمكنها الأشتراط.
-سوريا
عايش بأوروبا2009-06-21 15:34:20
حلو كتير
يعني هلق صار سبب تخلفنا هو اهتمامنا بالشرف . يعني لو كانت اختك كل يوم مع شب رح نطور ونوصل للقمر يا سبحان الله. على ما اعتقد أنو أحد أهم أسباب تخلفنا هو انو العربي همو بالحياة انو يجيب شوية مصاري بأسرع ما يمكن وبأقل جهد ممكن بدون ما يطور نفسو علميا ويطور شغلو. اذا كان سبب تخلفنا انو عنا شرف فاسمحلي اقللك يامحلى التخلف ويامحلى لما برجع عل بيت من شغلي وانا مرتاح انو مرتي ماكانت مع ابن الجيران وابني مو من صاحبها بالشغل متل مابيصير بأوروبا اذا الولد مابيشبه أبو بشك واذا فحص دي ان ايه بيعتبروا متخلف.
-سوريا
لارا2009-06-21 15:44:31
موقف صعب
ما في دين بالعالم بيلزم الفتاة تروح علفحص قبل الزواج اصلا انتو متخيلين نفسيتا كيف رح تكون و هي بهالموقف و كامون عم شككو فيها و صدقوني هي رح تكون اول خطوة بانهيار الثقة
سوريا
Leila Q2009-06-21 15:32:54
الغشاوة التي أعمت الأبصار
أولا سيريانيوز ما هكذا تورد الإبل من أجل أعلى نسبة من النقرات لا تهبطوا بمستوى الموقع أكثر من ذلك ثانيا عذرية المرأة و الرجل مهمة جدا و من حق العفيف أن يرتبط بعفيفة و العكس صحيح ثالثا الزنى حرمته الأديان السماوية و التقاليد الاجتماعية و انفلات الغرب له أسبابه و ظروفه التي أوصلتهم اليه رابعا الزاني لا ينكح إلا زانية و قد يعجل له الله العقاب فتكون زانية قبل الزواج و قد يؤجله له فتخونه بعد الزواج و من يزني يزنى به لذا و الحديث للرجال قبل النساء اتقوا الله بأنفسكم و بالآخرين
-سوريا
كاشف المناشف2009-06-21 15:36:23
إلى طرفة بن العبد و أمثاله
التشبيه بعلبة المرتديلا لكي تصل الفكرة لأمثالك مفرطي الذكاء .. يا عمو إذا كنت مو مستعد تاخذ علبة مرتديلا مفتوحة فكيف بترضى على نفسك تاخذ زوجة وأخت وصديقة وحبيبةوأم لأولادك ومربية لهم وبعد ذلك تكون م........حة . المرأة الصالحة تاج راس كل رجل أما المرأة الفاسدة فإلى أقرب مكب قمامة غير مأسوف عليها .. طبعاً أنا لست مع فحص العذرية إلا في الحالات الخاصة ولا حكم لقليل .. وفي النهاية: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين
-سوريا
شكراً ولكن2009-06-21 15:32:51
رب ضارة نافعة...
من يطلب فحص غشاء البكارة للفتاة التي يخطبها فهو إما مجنون أو مهووس لأنه هو أفضل من سيرى بالدليل القاطع إذا كانت عذراء أم لا دون الحاجة إلى طبابة! شخصياً لا أستسيغ أبداً أن يرى طبيب أو غير طبيب عفة الفتاة التي سأرتبط بها فأنا غيور ولا أتصور أن شخصاً آخر يرى ما لا يحق له أن يرى. في ليلة الدخلة إذا اكتشفت أنها ليست عذراء فسأحاول فهم ماحدث لأن غشاء البكارة قد يتمزق بالعادة السرية أيضاً ثم لي الخيار في تركها أو الاستمرار معها إذا كانت توبتها نصوحاً ورأيتها مخلصة وصادقة قلما وكانت تستحق!
-سوريا
غسان مغترب من المانيا2009-06-21 15:29:07
يرجى الغاء قانون قضايا الشرف
يا جماعة والله حرام,شو هالتخلف لسى كل واحد بدو يأخذ دور الله سبحانه وتعالى,ليش القتل والضرب والخ ليش؟ الامم كلها عم تتقدم الا نحن منرجع لورى,لازم كل قاضي بيحكم ببراءة واحد قتل ابنته اواخته بذنب الشرف الكاذب يحكم بالاعدام ولو اني ضد احكام الاعدام. يا جماعة هالمرأة هيا امنا واختنا وبنتنا ليش هالتخلف؟ كل واحد يكون مسؤول عن حالو والله لنعيش بسلام وامان ومحبة.الشكر لسوريا نيووز لعرض هيك مشكلة, كتير كبيرة رغم تفتيح الجروح لانو بنت جيرانا صار فيها نفس القصة الله يرحمها,اخوها قتلها وكانت عذراء..
سوريا
جزائري2009-06-21 15:24:57
الى السيد zorro
للعلم فقط يا سيد زورو المطلوب في الجزائر ليست شهادة عذرية وانما بيان وضع عذرية المرأة قبل الزواج وللرجل أن يرضى أو لا وذلك لتجاوز مشكلة الخداع في الزواج والمشاكل التي تنتج عنه وهو موضوع جيد برأيي لأننا دول متخلفة ومتل ما بيقول المتل اللي أولو شرط اخرو سلامة
-سوريا
مغترب بالمانيا2009-06-21 15:27:17
أجندة غربية بقلم سيريا نيوز
أنا لا أعرف لماذا سيريا نيوز مصرة على تنفيذ الأجندة الغربية بالمجتمع الشرقي ولكن أرجو أن تكون هذه الأجندة مأجورة ولا أعرف الى أين نذهب بهذه المقالات من غشاء البكارة الى الانتحار الى اللواطة وبعدين أرجو منكم الأهتمام بالامور الاقتصادية وترسية الاخلاق لا المشاركة في الانحلال الخلقي أتجهو الى تحسين أمر البلاد ومحالربة الفساد لا الاشياء التي تفرقنا عن الغرب وهل تريدونا ان نكون كالانعام بل هم أضلو سبيلا. يرجى النشر
-سوريا
المعذب2009-06-21 15:09:59
تخلف وجهل
انا الاحظ هذا التخلف في ريف دمشق والارياف جميعها ولكن هل سال احدكم كم من رجل من هؤلاء يكون موجودا في الليالي الحمراء والكازينوهات وبعدها يعود ويقول شرف اختي وزوجتي طز بهيك رجال
-سوريا
اقتراح2009-06-21 15:00:00
اقترح موضوع جديد
ادعو سيريا نيوز الى طرح موضوع آخر اي هل يحق للفتاة ان تقوم بعلاقة جنسية قبل الزواج مما يؤدي الى فقدان غشاء البكارة الذي يعتبره بعض المعلقين ليس مقياسا لشرف الفتاة اي ان شرف الفتاة ليس بين رجليها حتى يفهمو ان تمزق الغشاء ناتج عن علاقة جنسية . ودعوا الناس تعطي رايها بحق الفتاة بممارسة الجنس قبل الزواج 
-الكويت
طالب من جامعة حلب2009-06-21 15:04:02
غريب
أنا دفعتي 400 طالب أغلب رفقاتي لم يتحدثوا مع بنت طوال 4سنوات وإن كان بكلمة أو كلمتين لغرض تصوير محاضرة أو سؤال عابر. في مجموعة كانت تقدر 50 طالب كانوا يتكلمون وصدقات مدرسية بين الجنسيين ولكنهم أيضا محترمين ولم أسمع بدفعتي كلها عن حادثة زنا أو ماشابه .فكيف تعممون على الشباب. ولك رفقاتي أغلبهم لحد الأن يتحزرون كيف سيتصرفون يوم ليلة الدخلة وكل واحد معلوماتو غير الأخر فحاج تشويه للشعب في فاسدين ظاهرين لكنهم أقلية في المجتمع
-سوريا
سامي2009-06-21 15:09:06
والله رجال هالايام صعب وصفهن
السلام عليكم وربي الرجال هالايام متل الخروق ال بقيسو شرف البنت بالبكارة اصلا الرجل العربي رجل متخلف وعقلو دايما بالجنس + الاكل فقط . لذلك ما عم يطورو العر ب المهم بالآخر بد ي قول انو لو الرجل الشرقي (خاصة) لو مخلوق بغشاء بكارة شو بيعمل بحالوووو اضحكو على الرجال يا نسوان بربي انكن احسن منن بهالعصر العلى اساس ذ كوري بس حكي وكذب الرجال من هالدنيا البيحكي وبيعترف بهالشي ؟ تخلف تخلف تخلف تخلف اعتبار غشاء البكارة اساس العلاقة الزوجية لانو اساسها التفاهم مو هالتفاهات
سوريا
Hasoun2009-06-21 14:57:44
تفاهة
سيريانيوز يعني موقع انترنت طويل وعريض واسموسيريانيوز مابتخجلو على حالكن من نشر مواضيع تافهة وسبق ان علقت وا لمتكم على هذه المواضيع التافهة مثل مصافحة وغشاء الزفت والله عيب عيب يعني شوبدكن تستفيدوا من هيك مواضيع لا بتقدم ولا بتأخر كل انسان وله قناعته ولا مجرد محاولة لشد القراء ؟؟هذا اذابدل وانما بدل على افلاسكن وماعندكن مواضيع تطرحوا غير هل تفاهات والتراهات بكرة بعد اسبوعين رجعوا طرحوا هيك موضوع تافهة...شي مثير للقرف وللاشمئزاز
-سوريا
soso2009-06-21 14:43:57
ههههههه
ههههههههه شي بضحك
-سوريا
أبو محمود2009-06-21 14:37:47
الطهارة بالأخلاق
هل مواضيق القديمة صارت بايخة وتافه اذ بتلاقوا شي موضوع مفيد بكون افضل لانة بهذه الايام ليس وجود غشاء البكارة هو الذي يدل على للاخلاق فقط لانة وبكل سهولة ممكن معالجتة طبيا اما الاخلاق والفساد المستشري بالاخلاق فهذا هو الموضوع حيث تستطيع اية فتاة ممارسة كافة انواع الدعارة دون المس بالغشاء فهل نقول عنها انها ملاك وطاهرة الطهارة بلاخلاق بالمعاملة بالتربية بالمحيط الاسروي.
-سوريا
آلاء2009-06-21 14:41:37
no comment
أحسن شي أنو ما علق لأنو هالزمن هادا مو حقيقي منوب وما في صدق و للأسف الشديد
-سوريا
خلدون2009-06-21 14:35:54
الله يكبر شعبنا
عالم رح يوصلو للمريخ و نحنا لساتنا عند الغشاء.
-سوريا
Dr.3mad2009-06-21 14:34:24
وأسفاه!!@@$$
ماحرق قلبي بكل هالمقال إلا البنت المسكينة(14سنة)يا حرام وهادا الدكتور لي فحصها بدو دبح بدالها والأب شلون ما دبحوا بس تمرجل عالبنت على فكرة علمونا كلية الطب أنك ماتفحص عذرية بنت لأنك رح تقع بمشاكل وهادا فقط اختصاص الطبييب الشرعي
سوريا
omari2009-06-21 14:14:49
غشاء
انا بس عجبتني كمية التعليقات الكتيرة
-ألمانيا
100% syrian2009-06-21 14:08:39
هزلت
يعني اعلام رخيص انتو يا سوريا نيوز
سوريا
Zorro2009-06-21 14:03:38
إلى سيريانيوز
يعني هذه المواضيع اصبحت متكررة وغير مفهومة من قبل سيريانيوز ، هناك مبالغة في الموضوع أنا لم اسمع منذ زمن بعيد بموضوع المحرمة وانتظار الام في الغرفة المقابلة والكثير من المعلقين لم يسمعوا بهذا الموضوع ولم اسمع بأن الحماية والأم تذهب إلى الطبيب لفحص الغشاء يبدو هذا الموضوع مكتوب للجزائر الذي يجب أن تقدم البنت ضمن معاملة الزواج شهادة طبية تثبت بكريتها ، نرجو النشر
-سوريا
nadim2009-06-21 14:02:03
فحص غشاء البكارة، و انتظار "المحرمة" و الضحية دائم
عنجد كتتتير عيب لسة في حدا بفكر بهي الطريقة
سوريا
القمر بذاته2009-06-21 14:02:37
الطيبون للطيبات 4/4
ختاماً الشغلة مابدها ذكا وتعقيد من اختار زوجته على أساس الخلق والدين والستر وكان هو نظيفاً طيباً فلن يضيعه الله أبدأً ولن يضطر إلى هذه الافتراضات سوى كل من خبص وأكثر من العلاقات والزمالات والصداقات بطعمة وبلا طعمةفأكيد راح يشك بخياله وفي النهاية على كل من يطلب هذا الأمر أن يرضى أن تطلب منه زوجته فحص الإيدز والإنجاب تزامناً فإن أحس بانتقاص من رجولته أو نظرة خيانة واحد بالألف عليه أن يراجع ذاته فيما يطلب من الطرف الآخر وشكراً سيريانيوز على النشر
-سوريا
بلا اسم2009-06-21 14:01:30
غريب؟؟؟
شوفو يا شباب ويا بنات اناماني مع الفحص وماني مع التحرر انا مع العفة واكيد اذا البنت عاملة علاقة وقصدي علاقة جنسية مارح تكون عفيفة ولا تحاولوا تحكو وتجادلو بهالشي واكيد وقت بيكون الاختيار للزوجه صحيح مافي داعي يكون في فحص او تشكيك.... وعلى فكرة قصة المساواة عم تنفهم غلط من قبل المراة ياريت تفهمو شويعني المساواة مو يعني اعمل كل شي بيعملو الرجل حتى نتساوى ...لأ المساواة بالتعلم بالعمل بتطوير المجتمع ماهي اشرب سيجارة او اركيلة او اسهر وادخل واطلع على كيفي المساواة بالمنيح مو بالسيئ
-سوريا
عامر2009-06-21 13:54:27
أتوقع عدم نشر هذا التعليق
سيريا نيوز صايرين عمتنشرو أي موضوع بيتعلق بالجنس بس مشان تستقطبو القراء لأنو العرب عندون هوس بشي اسمو جنس بصراحة صاير ما عمبحب هل مستوى في الطرح شو هي بانتظار المحرمة ؟ والله صايرة مواضيعكون كتير ما بعرف شلون عن جد أنا ممتعض وكتير عمبشعر بالاشمئزاز كتير تخنتوها
-سوريا
شاب من هالبلد2009-06-21 13:50:56
الى الاخوات المعلقات
مابعرف ليه بتعمو وبتعتبرو كل الشباب عاملين السبعه وذمتها يعني متل ما انتي اختي المعلقه اخلاقك منيحه في كتير شباب اخلاقهن منيحه وكمان لا تنسو انو هدول الشباب منهن اخواتكن وابائكن واقاربكم ودائما الطيبون للطيبات والا معناها عمتاخدو حكم مسبق انو رح تتزوجو شب ممارس قبل لاسمح الله وهاد الافتراض غلط وبالعكس بمحتمعنا النسبه الاكبر من الشباب هنن مناح وبعمرهن ما بيغلطو هيك غلطه وبعدين الي بيغلط بكون عميغلط مع بنت يعني لما بكون في عشر شباب غلطو معناها في عشر بنات غلطو بنفس النسبه بالضبط
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 13:58:15
الطيبون للطيبات 3/4
لأنها صارحته بعلاقة حب سابقة أو مشروع خطبة سابق و( لكي بطمئن قلبي ) فأقول له بعد أن تتثبت من إيمان زوجتك وقربها من ربها يكفيك ذلك . وإن كان من حقك الافتراض بدون عذر أو استثناء أو حادثة معينة واضحة خلتك تفكر وتوصل لهالنقطة بتفكيرك فأيضاً من حق زوجتك أن ترفض ذلك لها واتهامك غير المعلن وشكك بها وأنت لما تدخل بها بعد !! .. كيف تبيح لذاتك كذكر ماتنكره على غيرك هل ترضى أن يكون لك غشاء يوماً ما ويأتي من يشكك في وجوده من عدمه تحت طائلة أن يتهمك بالزنى والعياذ بالله
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 13:57:30
الطيبون للطيبات 2/4
من العفة والحياء والأدب والحشمة والخوف من الله سبحانه وتعالى خير دليل على عذرية الانثى قبل كل شيء عضوي والحب الصادق فيما يرضي الله بين أي خطيبين متصارحين هو خير مقبرة لكل هذه الخلافات طالما أن الشريكين اختارا بعضهما على أساس التقوى والقرب من الله والتفاهم على الأساسات والبعد عن مظاهر السفور والتبرج وإلا فقد تربت يداك أو كما قال عليه الصلاة والسلام أما من يطالب بفحص ميداني فيزيائي هيك والله لأنو خطر على بالو يشك بزوجته المستقبلية وأم أولاده لاحقاً فقط من باب الفزلكة أو لأنها صارحته
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 13:43:37
الطيبون للطيبات 1/4
حط إصبعك بعينك متل مابتوجعك بتوجع غيرك الواحد فينا بيقلب عن الخطبة كلها إذا قله عمه بدي فحص إنجاب أو شهادة خلو من الإيدز شو عم تتهمني وعم تشك فيي يا عمي خلي بنتك عندك والسلام !! فما بالك بواحد عم يقول لحرة عفيفة بنت أصول والله لازم اكشف على ... !!!! لأتأكد إنك صادقة ولا لأ أنا شاكك بأخلاقك لدرجة الزنى !!!!!!! .. والحكم بيناتنا هو عيادة الطبيب !! ماشاء الله على هالرابط المقدس المقرف الي رح يربط بينه وبين زوجته إذا هيك بدايته ! (( يتبع ))
-سوريا
Mohammad2009-06-21 13:53:05
سخيف
شو هالحكي السخيف.. هدا الشي ما عاد موجود الا بنسبة قليلة كتير وتكاد تكون معدومة.. يعني الموضوع ما جايب هم كتابتو.. ولا بس تعباية حكي ونشر مقالات.. غريبة هالفضى
سوريا
صريح2009-06-21 13:43:51
الأجداد
اللي براجع التاريخ العربي ههه في الجاهلية و بقرا مظبوط بيعرف أنو كان عند العرب شي أسم تعدد الأزواج يعني المرأة بتتزوج أكثر من رجل و لما بتحبل هيه بتحدد مين أبو للطفل ف رجاء ف يعني من 2000 سنه كان في تعدد الأزواج و هلق صار في تعدد الزوجات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و شكرا
-سوريا
fahd2009-06-21 13:44:39
اخرج عقلك من علبة السردين
اكثر ما يغيظ في بعض العليقات ذلك الذي يشبه المراة بعلبة السردين ولا يقبلها الا (غير مفتوحة) فليتذكر ام صاحب المطعم يفتح له الكازوزة و يصب له العصير في كاس دون ختم وربما قد بصق فيه (حسب صاحبنا ).باختصار ما اطلبه اخرج عقلك من علبة السردين وقل ما تريد فلك ملء الحرية في القبول او الرفض لكن ليس لك احتقار المراة مهمن كانت و ليس لك اعتبار رايك (انت بنفسك اقفلت عليه مع السردين) قاعدة وعرفا .فلا تتكلم بلسان الجمع بل قل انا لا اشتري السردين مفتوح وانا لا اقبل وانا لا اتفق مع هذا الراي
-سوريا
عمري2009-06-21 13:42:33
تصحيح
بس اطلب من الكاتبة تصحيح الاية : في البداية ان الذين يحبون..... وليس ان الذي يحبون وشكرا
-ألمانيا
س السوري2009-06-21 13:33:38
أقتراح تسمية لموقعكم
بكارة نيوز دوت كوم.
-سوريا
محقق مجهول2009-06-21 13:26:48
على ذمة الكاتبة
طبيبة نسائية مصدر من الطب الشرعي روى فارس وتابعت زوجته ريما فيما روت نبيلة وتثبت القابلة القانونية "رمزية " وكل هل الشيء على ذمة لارا علي المتخصصة بغشاء البكارة وعملية ترقيعه.أحلى كتاب وأحلى مثقفين.بس ممكن الاسم الثلاثي للطبيبة مشان التأكد فقط.
-سوريا
غسان مسعود2009-06-21 13:10:03
حاجة تخلف
صباح الخير هذه المشاركة الاولى لي في هذا الموقع و لن ايأس من اصلاح هذه البلد و لا من اناسها و لكن المشكلة التي تقع على عاتق هذه الموقع هو تطوير الافكار لا تضاربها و التوصل الى توافق ما بين المجتمع يصل بالمجتمع الى تناغم كامل يساعدناعلى الرقي الى القمة لذا ارجو من جميع كتبة المقالات ان يلتزموا الحياد حيث انني من منطقة محافظة جدا من دمشق و لم يأتينا احد يطلب هذا الطلب البايخ و الغبي و ان اتانا فإننا نقلعه مع التمنيات بأن يجد فتاة احلامه بعيدا عنا ارجوكم ان لا تكونوا عديمي المصداقية
سوريا
سلمى2009-06-21 13:25:10
وين الشرف !!
عادات باليه, هلق شرف البنت كلو صار تحت !!! أم شرف البنت في كيفيه المحافظه على بيتها وزوجها وحسن رعايتهم؟. يعين الرجل مو مشكله اذا راح هون وهون وخبص أما البنت فيا ويلها ثم يعمدون الى قتلها بحجة تلويث شرف العائله
-سوريا
واثق بالله2009-06-21 13:18:38
إلى الأخ الجوكر
أقول لاتخف فالله لن يزوج إلا بواحد ستندر خلنج عفيفة مثلك .هكذا علمتني الحياة الجديد للجديدة والمستعمل للمستعملة . ولاتخف ياصديقي ولايغرنك دعاة نشر الفواحش البلد مليئة بالبنات السوريات العفيفات والشواذ هنا الاستثناء.
-سوريا
صحفي سوري2009-06-21 13:18:01
محمود وسوف
زملائي الاعزاء في سيريانيوز اعدت دائما على ان اشعر باني في دائرة الحدث عند مجرد الضغط على عنوانك موقعكم الالكتروني ولكن هذا التحقيق ارجعني الى عهد القناة الثانية في ثمانينيات القرن الماضي فهو اشبه بالقصة المنسوجة بطريقة غير احترافية لمجرد النسج اتمنى الحفاظ على مستواكم في النقل والاخبار وارجو النشر مع تقديري
سوريا
جامعي2009-06-21 13:18:00
كل هالحكي علاك
انا كان عندي علاقة ببنت طوال فترة الجامعة وكنت اخدها على بيتي المستأجر (غرفة) وعملنا كل شي ممكن يخطر ببالكون دون المساس بغشاء البكارة وبعدها انفصلنا لعدم مقدرتي على الالترزام لفقري الشديد وهي اتجوزت تاجر وعين الله عليهون والمخلوقة اذا بتشوفني بالشارع ما بتطلع عليي. وانا بأدكلكون انو 90 بالمية من البنات عندون علاقات و100 بالمية من الشباب كمان عندون علاقات ففروطوها بقا ولابقاحدا يحاسب التاني على ماضيه وخلونا نعيش براحة وانفتاح احسن من التخلف والقتل على ابو جنب
-سوريا
بسيط السوري2009-06-21 13:07:02
عملية تبشيع قبيحة للشعب السوري
أن كثير الترحال بسب عملي وطبيعة حياتي وأقول قصة المحرمة هي قصة تنشر فقط بين الشباب قبل الزواج ولكان أقول أن أغلب نساء سوريامن الامهات والحمايات لايطبقنها.وان سمعت من صديقي وهو بموثوقية 50% أن أمه أنتظرت أخوه وهي القصة الوحيدة في حياتي.أما أن شخصيا لم يسئلني أحد لامن أهلي ولا من أهل زوجتي وبصراحة لم نفكر بالمحرمة نهائيا ولم نشتريها .لأن من يحسن الاختيار لايحتاج لمحارم ومن لايحسن لاتكفيه الشوادر.
-سوريا
Hugo2009-06-21 13:06:27
برافو أخ ناصح
أشارك الأخ ناصح رأيه 100% لكن شخصيا سأعتبر الموضوع قلة خبرة صحفية لا أكثر على الأقل حاليا. بالنسبة للاحصاءات والاستبيانات الخاصة بكم فليس لها أي مصداقية لأنها ليست عشوائية تماما.. مثلا مؤكد أنكم لم تخرجوا لتسألو أحدا خارج دمشق. لم تزوروا الحسكة ولا درعا ولا جبلة ولا القريتين. أقترح عليكم إن أردتك أن تكونوا صحافة بناءة أن تبدؤوا بدراسة علمية لطريقة القيام بالاحصاءات ثم تبنوا على أساسها مركز احصاء مهما كان صغيرا. النتيجة الأولى سوف تكون تكذيب كل وزير يتفوه بنسبة مئوية.
-سوريا
أبن ريف حلب2009-06-21 12:58:37
حاج تطبيق أجندة
إن قناة سيريا نيوز لها أجندتها أما مفروضة عليها أو نابعة من عقلية أو تحيز بعض كوادرها حيث يريدون رؤية الاخر كمايريدون. أقول فقط ركزوا على العلم وعلى مكارم الاخلاق من ديننا الإسلامي وستزول هذه الظواهر الجاهلية وأقول من خلال متابعتي إن هذالأمر نسبته قليلة ولاتتجاوز 1%. الأم والحماة الاصيلتين لاتقومان بالانتظار لأنهما متأكدتان من تربيتهم وحيائهن يمنع من ذلك.العريس والعروس يذهبان للغرفة والاهل إلى بيتهم وفي الصباح يجلب الفطور وصدقوني من العيب السؤال وهذه القاعدة هي الأعم فلما تريد نشر الشواذ.
-سوريا
عربي فلسطيني سوري ..2009-06-21 12:57:21
ما بقبلها على نفسي ..
ما بعرف الصراحة هذه الحماه هل بتقبل هذا الشيء على بنتها أو أختها او أي قريبة لها .. انو تطلب منها تفحص قبل الزوج .. وبعدين طلعت البنت غير عذراء شو بتسوا بترموها .. وياما ناس ستروا على بنات وكان فيهم الخير اكتر من البنات العذراء واللـه العظيم وهذا واقع .. لتتركوا مكان للشيطان يكون معكم
-السعودية
مغترب2009-06-21 12:56:57
الله يرحم اهل اول
يعني نحنا عايشين وبنتمنى يرجع زمان اول بكل مافيه والله يرحم اهل اول كان للحياة قيمة وكان لهم مبدا يكفي ان نعرف الفرق بين البنت اول والبنت بوقتنا الحاضر وخير الكلام ماقل ودل
سوريا
ابو عبدو الخابوري .حســـــــيبكم للزمن ؟ يا مركب2009-06-21 12:59:22
من منكم بلا خطيئة فليرجم ,ادهبوا عيشوا في جبال تو
ادهبوا عيشوا في جبال تورابورا ولك شوا هدا التخللف يلعن هداك الشرف الدي هو بين افخا المراءة ومكن وسخ عيب اصحوا بقى هل يوجد رجل في العالم بكر نادرا ؟ بعد هل التكنلوجيا انترنيت والفضائيات والعلم وصلوا علئ الريخ ووو ونحن ما زال عندنا التائر وندور علئ البكارة وهدا من العشيرة الفلانية والفخد الفلاني يتبع دين كدا ومدهب كدا الخ.... من متى اصبحنا هكدا متخلفين تركنا العلم والتقدم والحضارة ولحقين ...المرءاة والله عيب متى كانت سوريا هكدا ام الحضارة ال 10 الاف سنة هي ام والاخت والزوجة ع
-هولندا
قل كل يعمل على شاكلته2009-06-21 12:48:04
باحث عن الإخلاص والأمانة
مع احترامي لهذه الصحفية أنا أشك كثيراً بصدقية هذا الكلام المكتوب ثم بالنهاية كل يعمل على شاكلته. ثم لنتفترض أن هذا الشيء موجود فأين المشكلة؟ أليس هناك فحوصاً للأمراض؟ إذن من حق العريس أن يطلب الفحص الذي يريد ومن حق الفتاة أن تقبل أو ترفض وصلى الله وبارك لأنه لكل إنسان عادات وتقاليد وماهو غير مقبول بالنسبة لإنسان ليس بالضرورة غير مقبول لإنسان آخر وهكذا
-سوريا
الدكتور2009-06-21 12:52:01
ملخص
الرجل في أوروبا: العقل في العمل والبتاع في البتاعة. الرجل في سوريا: العقل في البتاعة والبتاع في العمل. ابقو فكو التشفير سلام
-سوريا
باحث عن إمرأة بغشاء أصلي مختوم2009-06-21 12:48:04
أيهما أفضل بضاعة مغشوشة أم أصلية؟
بعدين الشغلة مابدها فحص لا عند طبيب ولا عند قابلة، لأنه من أول ليلة وقبل الدخول بها يسأل الرجل محروسته إذا كانت عذراء أو لا ثم يبدأ هو عمله وسيرى إذا كانت صادقة أو كاذبة فإن كانت كاذبة وغير عذراء يعيدها مباشرة إلى أهلها لأنها أولاً كانت كاذبة وثانياً غير عذراء. ومن يكذب في هذه الأمور مستعد أن يفعل كل شيء ويكذب بعدها قائلاً أنه لم يفعل شيئاً.
-سوريا
مستغرب2009-06-21 12:30:00
المشكلة
المشكلة انو معظم الزيجات عنا هي عن طريق الخطبة التقليدية يعني الام بتشوف بنت ما بتعرف عنها شي وبتخطبها لابنها اللي مابيعرف عن البنت شي وهون بيبدا الشك عن تاريخ البنت وهل البنت شريفة ولا لأ ولذلك بيبدو هاد الاسلوب هي بمعظم الزيجات المكشلة انو هاد الاسلوب هو اسلوب الدين الصحيح بس المشكلة انو الدين الموجود حاليا اقل بمليون مرة من السابق يعني من قديم ما كان في داعي لهيكتصرفات لانو طان اسلام عن جد مو متل هللأ بس اسم من الأساس الافضل انو تتم الازيجة من بنت بتعرف تربيتها منيح وبس
سوريا
باحث عن إمرأة بغشاء أصلي مختوم2009-06-21 12:26:20
أيهما أفضل بضاعة مغشوشة أم أصلية؟
أصبحت مواضيع المرأو والغشاء عالموضة هذه الأيام! لو كان الزواج مجانياً وغير مكلف لما احتجنا أن ننظر إلى وجود الغشاء و العذرية ولكن في مجتمعنا يضطر الرجل إلى دفع مبالغ خيالية لكي يتزوج ويجد إمرأة مختومة لذلك فأبسط الأشياء أن يكون غشاؤها مختوماً وغير مغشوش لأننا ندفع دم قلوبنا للحصول عليه وهو قمة الشرف والأمانة وإلا فما هو الشرف إذن؟من يقبل أن يدفع الآلاف للحصول على غشاء مغشوش فهي مشكلته واختياره ولكن لا يلوم من يريد غشاءً مختوماً مقابل آلاف الليرات التي يدفعها.
-سوريا
أبو ليلى2009-06-21 12:33:06
ماهو الهدف من الفحص؟
إذا كان الهدف من الفحص هو كشف عذرية الفتاة، وكان جميع أصحاب الاختصاص يقرون أن هذا الكشف ليس دليلاً على على العذرية. فلماذاً التعنت والمطالبة بهذا الفحص؟؟؟؟؟ ربما يزيد من رجولة الرجل!!!!!!!!!!!!!!!
-سوريا
Maher from London2009-06-21 12:25:38
ارجو النشر 2
وكمان في نساء كتير ترملت وتعذبت وعملن لتربية اولادهن (معظمهن اولادهن تخرجوا من الجامعة) هدول بيستحقوا تقديركم بشي تحقيق اكتر من (عذرية البنات) ..... !!!!!!!!
-بريطانيا
مو مهم2009-06-21 12:31:25
شبو الجوكر؟
ليش دايما معصب؟؟وطالع خلقك؟بس شكلك مهضوم والله ضحكتني
-سوريا
مالل من مواضيعكم المعتة2009-06-21 12:09:04
ارفعو مستوى المواضيع لشي بيفيد المواطن
ما مليتو يا سوريا نيوز من هيك مواضيع سخيفة ومعتة ومالها فايدة يعني ما عاد تحسنو تحطو بالمواضيع الناقدة للحكومة صرتو تشتغلو بالشعب المسكين لك حاااااااااااااااااج بقى
-سوريا
roobbam2009-06-21 12:29:57
الى ناصح
السيد ناصح : اتفق معك و اشد على يدك
سوريا
على وش جواز2009-06-21 12:21:16
الله يسترنا ولايختبرنا
لا تهونوا من موضوع غشاء البكارة ثقوا تماما أن المرأة التي تفقد غشاء بكارتها لا يكون ذلك بغمضة عين. ولكن يكون مسبوق بمراحل من الانحلال والتنازلات التي لا تخفى عنكم.
-سوريا
Maher from London2009-06-21 12:09:43
ارجو النشر
صباح الخير سيريا نيوز.. يعني كل الامراض الاجتماعية الموجودة بالمجتمع و ضحيتها الاولى هي المراة..مالقيتو غير هالموضوع يللي انطرح عشرين مرة ع سيريا نيوز.. هيدي امور اولا شخصية وثانيا نسبية (يعني يللي مابهمو عذرية المراة مو ضروري يكون متحضر.. وبالمقابل يللي مابتزوج غير عذراء مانو متخلف)..ولك روحو اعملوا تحقيقات ع النساء يللي عم تشتغل وتتعب حتى تربي ولادها وكمان ازواجهن يللي قاعدين بالبيت بدون شغل.... يتبع
-بريطانيا
واحد حقاني2009-06-21 12:23:51
لمن يجرؤ فقط
أولا\\\" لم أسمع منذ زمن طويل أن عادة المحرمة لازالت موجودة في سورياحتى في أكثر العائلات والمناطق تعصبا\\\"أوالتزاما\\\" (سمه ماشئت) لم أسمع بانتشارعادة طلب فحص عذرية الفتاة قبل زواجهاوحسبي أن أقول من يطلب هكذا فحص فهو لايستحق اكمال الزواج (اذا من أولهاهيك) ثالثا\\\"شرف البنت ليس فقط في بكارتهابالتاكيدالثقةوالمحبةوأيضاالتربيةوالأصل الطيب مهمة ولكن سيبقى غشاء البكارةأمرمطلوب ولن ينالهاالحمقى من دعاةالفلتان أخيرا\\\" لموقع سيريانيوزقليلا\\\"من الاحترام لعقولناالى مت
-أستراليا
ابو الفرس2009-06-21 12:20:04
يا لطيف
يعني والله عيب هالشغلة اال شو بياخدو البنت على الفحص شو اخدين سيارة على الفحص الفني بعدين الي بدو يتجوز بنت ومو واثق من شرفها لايقرب عليها من الاساس ولا يخطبها انا ما بتخيل حالي عم شكك ببنت بدي اتزوجها واخدها على الفحص الفني هههه عيب هالحركات والله الي استحو ماتو هالشغلة بتترك اثر كبير على نفسية البنت حرام هالمعاملة البشعة كانها عاملة عملة
سوريا
سوري2009-06-21 12:21:52
يا لطيف
يا الطاف السنافر
-سوريا
nagham2009-06-21 12:12:22
بلاها احسن
والله اذا الاختيار ما بدوا يكون من البداية ع اساس الثقة والحب ولاحترام فبلا هل علاقة من اولها
سوريا
الجوكر2009-06-21 12:12:40
سكرو السيرة!!
مستحيل اقبل بشي مستعمل!! اللي بدو مستعمل يروح عالباليه!! انا ماباخد إلا جديد لأني لهلأ مخلص وانا متوقع من اللي بدي اتزوجها تكون مخلصة متلي!!! وين العفة؟؟ وين الإخلاص؟؟ وين الحشمة؟؟ وين الأخلاق؟؟ الله يرحمك يا شام!! الله يرحمك يا شام!!
سوريا
برناردشو2009-06-21 12:09:42
أرجو النشر هذه المرة
جاوب برناردشو حين قال له كاتب مغرور: انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف .. فقال له برناردشو على الفور: صدقت،كل منا يبحث عما ينقصه ..!!
-سوريا
جهاد2009-06-21 12:06:44
شو هاد ياسيريا نيوز
علمتني أمي أني اذا تكلمت فلأتكلم بالفضيلة ، ولا أنشر الرذيلة ولاان أتداولها ، وان كانت مقالتكم مدسوسة تحت عنوان ( توعية المجتمع ) ، أحيي الأنسة ربا وأتمنى أن يوافقها الرأي جميع بناتنا فالعفةوقاية ولدينا ماهو اسمى ، وإن الله يحب معالي الأمور ويكره سفافها ، ولكل شاب أب يهذبه لكل فتاة أم تربيها ومجتمعنا مليئ بالفضيلة فدعونا نسترجع قصص المروءة والعفاف ونحيد عماتتساءلون ، والفتاة أمانه لدى أبيها وأمها وأخيها حتى يستلم الأمانة منهم من هو كفء وبالحلال المبارك ، وشكرا
-سوريا
ساخر2009-06-21 11:56:01
رد على كاشف المناشف
والله اضحكني جهلك وهل بعد ما تتزوج انت وتفتح علبة السردين او المرتيلا تصبح علبتك هذا عرضة للتعفن والتعرض للهواء اما شو تعبير وتشبيه مجازي يا امة ضحكت من جهاها الامم من هيك المتزوجات بعد ما ينفقو على ايد متلك بصير الهم ريحة معفنة كنت اظن انهم لا يعتنو بنظافتهم الخاصة وكنت اقول يا رب ليش المراة الشرقية بس تتزوج ما عاد تعتني بنظافتها ما عندها رجل يشمها بس شكرا انت بينت لي انو متى ما انفتحت على ايد واحد متلك اتعفنت وتعرضت للوسخ متل ما شرحت عن المرتديلا والسردين
سوريا
ممممممووووو2009-06-21 11:53:02
شو الفكرة؟
شو الفكرة من طرح هاالموضوع الخاص بهذا الشكل هل جلب القراء,هل هو دعوة للانحلال تحت شعار المساواة بين الرجل و المرأة,يعني صحيح المراة و الرجل متساويين بالحقوق بس كمان مختلفين من ناحية التركيبة البدنية و الطبع نتيجة اختلاف الافرازات الهرمونية يعني ما رح تزبط معكون ان تعملوا المرأة مثل الرجل بهل خصوص و لولا مافي حكمة من هالغشاء ماكان ربنا حطوا للمرأة و مو للرجال.
-سوريا
ضيف جديد2009-06-21 12:00:59
فحص غشاء البكارة، و انتظار "المحرمة" و الضحية دائم
نتمنى أن تعالجوا مواضيع مهمة وتطرح بشكل لائق وعلى مستوى عالي من الثقافة وليس إستقطاب القراء بموضيع جنسية أو تتعلق بالجنس
-مصر
ميمو الماني2009-06-21 11:49:48
وا معتصماه ضاعت النخوة
للاسف عم اسمع صاير لهجة جديدة بين هالشباب العرب السوريين واللي بتقول انو شرف الفتاه غير مرتبط بشكل او باخر بالغشاء ,طيب ليش ربنا خلقو بس عند البشر اكيد مو عن عبث والمراه اللي بتفقدو قبل الزواج (بسبب غير شرعي) نزلت لمستوى الحيوانات متل عنا هون بالمانيا مالو اي قيمة,بالتالي لا ادري هل هو بدء ضياع النخوة بين هالشباب ....الله يستر شي بيخوف, بس هاد ما بيعني اكيد طلب الفحص قبل الزواج باي شكل لانو بيزعزع الئقة,بس في حال اي شك بعد الزواج يمكن الاحكتكام لطبيب مختص ,مع احترامي لكل المشايخ
-ألمانيا
ذكي ابن أبو ذكي2009-06-21 11:53:59
سؤال بيطرح نفسو
شو عرفكم ما تكون البنت استعملت الفتحة الثانية؟؟؟ الفتحة الخلفية ما عليها غشاء بكارة وصالحة للاستخدام المضمون
-سوريا
دائ خلئي يا صبي2009-06-21 11:46:54
الله يعطيكون العافية
يعني وبصراحة كاملة وبكل تقدير لموقع سيريانيوز انا بهنيكون على اختيار الموضيع يلي عم تختاروهايا موضوع غشاء البكارة هاد الصباح تبعنا بعدين تربية الأولاد وشلون بدنا نعطيون الحرية بعدين بنص النهار بيطلعو بموضوع عن اغتصاب فتاة شو هل الموضيع يلي عم تتعبو عليها يعني حاجة الولد الصغير صار يعرف شو هو غشاء البكارة التفاصيل تبع لليلة الدخلة صار يسردها من دون اي توقف ارجو التوقف يا سيريانيوز عن هذه الموضيع وخلينا نلتفت لموضوع كيفية الأقلاع عن التدخين والأركيلة براي دكتور معروف مو موضوع بين الرجلين من الصبح
-سوريا
ابو سعيد2009-06-21 11:52:36
إلى الطير الحر
ممكن ترفع مستوى الحديث يلي بيقرأ تعليقك بيفكر عم تكي عن بنت شارع مو عن شريكة عمرك قال انفتحت ومشي حالها، مثير للغثيان
-سوريا
سوري2009-06-21 11:47:16
قانون جرائم الشرف
يجب على الحكومة و رجال الدين خاصة العمل على انهاء قاونو جرائم الشرف و شطبه نهائيا.ارواح البنات سواء كانو مذنبات او غير زانيات هي برقبتكم لانكم حميتم قاتلهم. نحن كما تقولون في بلد مسلم فطبقو الشرع و لكن قاون جرائم الشرف هو استهتار بحياة المراة السورية. و كم من قاتل قتل ابنته او اخته او زوجته لغاية قذرة في نفسه و في بعض الاحيان يكون هو المغتصب او يريد اخذ ميراثها. الرجاء انقذوا نسائنا بالاسلام.ما اقذر رجالنا العرب و ما اقل شرفهم و اخلاقهم و دينهم
-سوريا
طرفة بن العبد2009-06-21 11:47:58
إلى كاشف المناشف
ما معقول شو كلامك وأرائك *** وتفكيرك *** وأفاقك ****الكلام عن البنات يعني عن النسوان يعني بنات آدم متلك متلهن من وين جبتلي سيرة علبة المارتديلا أصلا هادا يلي شاطرين فيه فتح علب السردين والمارتديلا
-سوريا
Cleopatra2009-06-21 11:46:12
فيديو
ليش محرمة ؟ مو ممكن يكون في غش متل المذكورين هية وزوجها تبع الحبر، يا متخلفين هلق عصر التكنولوجيا.. عليكم بالكاميرا... عن جد أنكن متخلفين.
-سوريا
مو ضروري2009-06-21 11:43:53
متخلفون حتى الثمالة
من المعيب و المخجل أن نحصر شرف الفتاة بقطعة الجلد هذه,لكن للأسف لا نرى هذه الظاهرة وغيرها من الظواهر المتخلفةإلا في المجتمعات المتعصبة دينيا,لماذا نخالف سنة الحياة و الطبيعة بالتنكر لهذه الحاجات الجنسية عند الرجل و عند المرأة,كفانا تخلف و لنطرد هذه الأفكار و العادات البالية من رؤوسنا,و انصح كل فتاة أقامت علاقة جنسية أو فقدت بكارتها(ليس عذريتها)بعدم الزواج من أي شاب يضع هذا الأمر عائق, لأن الحياة من دون زواج خير من العيش مع مثل هؤلاء
سوريا
مهندس كومبيوتر2009-06-21 11:38:29
ليلة عرسي حددتها وزوجتي باخر أيام الدورة ... وين ا
على فكرة أنا شخص ملتزم بديني جداً ولكن. يعني ما ضل عند الشعب العربي شي مفيد يحكي فيه غير هالسخافة. صدقوني الشباب هالأيام بمظمها ما بتفكر بهيك شي وأنا لبعد عشرين يوم لحتى مشي الحال ... وين المشكلة بالعكس كان هيك أريح هيك لي ولها ومافي عيب بالقصة. أنا وزوجتي أحرار. ياليت لو بدل هالموضوع نحكي كيف بدنا نطور فكر الشباب. ودمتم
-سوريا
أبو لؤي2009-06-21 11:38:52
لك من وين بتجيبو مواضيعكم
لك أنا تزوجت وانا من منطقة بتعتبروها منغلقة أو ملتزمة او ما بعرف شو وكل شي زكتوه من فحص وغيره ما صار ولا خطر ببالنا بدي اعرف من وين بتجيبو هيك مواضيع وليش ؟؟؟؟ الحمد لله على نعمة الاسلام
-سوريا
النافذة الموصدة2009-06-21 11:38:35
الى كاشف المناشف..اتركو البنات بحالون
هلأ المرأة بالنسبة الك صارت متل علبة سردين او علبة مرتديلا؟ اسمحلي إلك انو اذا انت ميت من جوعك وشفت إدامك علبة سردين او مرتديلا " مفتوحة" مارح تقصر حبيبي ورح تقول عليي وعلى اعدائي..فرجاء استعمل مصطلحات تليق بالمرأة ومنشان الله اتركو المرأة بحالها
سوريا
ملان من الغربة2009-06-21 11:28:34
الله يعينكون
هاد شي يدل على تخلف الاهل ليش هالام ما بتعرف بنتها ازا كانت بنت ولا لا ولا ام الرجل شو اكيد هي ما عندة اي سقة بهالعائلة لحتى تطلب هالطب واكيد الحق على اهل العروس الي رضو بهال شي انو بنتون تنفحص لذلك هن اصلا مو واثقين من بنتون والكيد اهل الرجال ما عندهم ثقة ايضا فالى متى هذا التخلف اذا العائلتين مو واثقين من بعض ليش تقدمو للبنت فكل واحد بيلبس من ثوبو متل ما بقول المتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
مدقق2009-06-21 11:32:21
أنا مع نصيحة الأخ ناصح
إلى الأخ ناصح ..فعلا أفضل و أدق تعليق كتب على المقال.. أنا معك و أؤيد ما قلت 100%
سوريا
ابو دياب2009-06-21 11:25:01
نحن ندعي
دعو كل شخص يفعل ما يشاء يلي بدو يفحص يفحص ويلي مو فارقه معو هو حر ويلي ما رح تقبل هي حره اما نحكي على كيفنا ونقرر عن كل المجتمع مصيبه كل انسان بعيش على طريقتو الخاصه بكلشي بتدعو للحريه وهي حريه شخصيه كل انسان بيشوفها من جه خاصه فيه يلي ما بتفرق معو انو تكون البنت عذراء هو حر ويلي ما بيقبل غير عذراء هو حر وكل انسان بيتحمل نتائج عملو في بنات بتعتبر الفحص شرف ورفعه الها وفي بنات بتعتبر الفحص اهانه وكل شخص حر بنفسو كل انسان حر بما يفكر لا تفرضو راي معين على المجتمع لكم دينكم ولي دين
سوريا
محتار2009-06-21 11:25:43
من لديه جواب
الموضوع اناشايف مو موضوع غشاءلان في كثير بنات الن علاقات قبل الزواج وبدون التعرض لغشاء البكارة مع كثير شباب وممكن يكون هالبنات غشاء البكارة عندن غير مفضوض او مفضوض ومرقعينوا فتعا ياشاطر عريف ان هالبنت ما كانت مع غيرك عمتقيم علاقة
-سوريا
شرف و غشاء2009-06-21 11:29:38
إحدى عشرة دقيق
على كل حال أنا بقول لشعبنا الكريم بدنا تقريبا 11 مليو سنة ضوئية إذا ما خاب ضني لنصير أشباه بشر
أنغولا
سلمى2009-06-21 11:30:41
سؤااااااااااااال؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان غشاء البكارة مقياس لشرف الأنثى فما هو مقياس الشرف للرجل؟؟؟ كيف يمكننا اثبات ان الرجل لم يكن له علاقات قبل الزواج؟؟؟؟؟؟؟؟ما هو الدليل على عذريته؟؟؟وما هو الدليل على انه لم يعاشر فتاة ما قبل الزواج؟؟؟ اخي الكريم اذا اردت ان تكون قاضيا للشرف فيجب ان تكون شريفا قبلها.أم لأنك رجل يحق لك مالا يحق للأنثى؟اذااستطعتم ان تجيبوني عن أسألتي فانا معكم.يكفي رجالنا تعجرفا وتكبرا وظلما للمرأة.(انا لا اعني ان نكون كالغرب الذي يعتبر الفتاة العذراءاكثر من عمر 13 سنة مريضة نفسيا ومعقدة)
-سوريا
أبو الشباب2009-06-21 11:25:07
شوهالموضوع يالارا
أناخاطب ومافكرت للحظةبهالشي بس لأن بعرف من وين خاطب واللي مالوواثق من خطيبتوليش يخطبابالأساس وأعتقدأن السبب الرئيسي هوأن الشب الظاهركان عايش إياموفانعدمت الثقةعندو ,والموضوع بيوهم أن الناس كلاهيك بتساوي والله أنا ماسمعتانهائياصارت مع حدابعرفو وهادالموضوع طرحه مالوطعمةيعني شوحنستقيدمن هالموضوع بالله ؟؟ بالنهاية بزكركن بحديث الحبيب المصطفى اللهم صلي عليه : ( عفوا , تعف نساؤكم ) ياآنسة لارا هادا الموضوع عيب طرحه لك عيب والله عيب ماعندكن غيرشي تطرحو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-ألمانيا
غيور2009-06-21 11:22:59
صاير شي غريب
ربنا خلق غشاء البكارة مشان يحمي البنات من اقاويل الناس و هو عز للبنات مو زل و لازم البنت تفتخر بالزوج يلي بغار عليها مو العكس لانو رح يعمل الف حساب اذا بدو يعمل اي غلط مع بنات العالم و حاجتنا عولمة و مافي في الكون احسن من عادتنا و تقاليدنا و رح يثبت المستقبل شو رح يصير بالشعوب المتحللة اخلاقياو لوين رح يوصلو واتمنى من الدولة انو تكون هيك امور من الخط الاحمر و عدم عولمته و ادعو الاخوة و الاخوات يديرو بالهون على بناتهم و شبابهم يلي بسن المراهقة و عدم اعطائهم حريتهم و مراقبتهم على كل صغيرة و كبيرة
سوريا
مغترب2009-06-21 11:18:56
الغشاء مهم
غشاء البكارة مهم جدا, يعني اذا كان هذا الغشاء شيء ثانوي ليش ربنا خلقو, انا لما بدي اتزوج بدي اكون اول رجل وهذا ما بضمنو الا من خلال هذا الغشاء, الان البنات تجري عملية بظن انو ممكن اكشفها لذلك يا شباب خليكون على اطلاع على اخر الطرق للكشف,,, بعدين لما بتزوج بحط دم قلبي مصاري مشان شو كل هذا اذا البنت ليست عذراءز
-سوريا
سوري2009-06-21 11:17:13
والله زمن
يعني كل يوم صرنا نسمع نفس القصة البنت وثقت بالشب وحبتو قام ضحك عليها يعني اذا كانت البنت العربية غبية لهل درجة لأنو تصدق الشب بعد كل هل القصص فمعناتها اجتمع فيها شغلتين لاشرف ولاعقل ولذلك يا آنسة ليلى الرجل اللي بعامل البنت الأجنبية معاملة خاصة لأنو هو مو فارقة معو الشرف بس عل الأقل يكون في عندها عقل طبعا اذا فعلا انضحك عليها مو ..... أخيرا سألوني بأوروبا ليش العرب بدهم بنت عذراء سواء مسلمين أو مسيحية قلتلهم لأنو منقرف نلمس بنت جعلت من نفسها كالكأس الفارغ كل رجل عابر يملأه بشهوته ويمضي.
-سوريا
الله يعين البنات يلي رايحين فرق عملة بمجتمعنا2009-06-21 11:05:51
حاجة مسخرة و بطلولي هالفحوصات
لك مشان الله حلوا عن البنات وتركون بحالن وليش ما يكون في فحص للشباب يلي هنن ألعن من البنات ولا بس شاطرين نقوى عالبنت يعني الشب بيكون عامل السبعة وذمتا وما حدا بيحكي معو شي ودائماً بتطلع البنت غلطانة افحصواالشب بالاول اذا بتقدروا بس نحنا مو شاطرين غير نتداول البنت كانو مادة او بضاعة مع انو هي انسانةواحسن مننا بكتير مع العلم انو انا شب مو بنت بس الحق يقال لك الله يعينكون يا صبايا والله يكون معكن ويخليلنا ياكن لانو بدونكن لا المجتمع ولا العالم ولا الشباب بيقدروا يعيشوا لا تردوا على حدا والله يقويكن
-سوريا
مؤيد للسيد ناصح2009-06-21 11:03:10
وهذا ايضا قراري
مؤيد لك سيد ناصح وستكون هذه اخر مشاركه لي ان شاء الله وساعمم هذا على كل الاصدقاء والمعارف بشكل عام وذلك لعدة اسباب مثل التي ذكرتها وايضا لاسباب بث روح الحقد بين المحافظات وسياسة الاستبداد ضد مدينة حلب بشكل خاص ايضا وحتى بالتعليقات الرياضيه وايضا لسبب اخر هوه في زواية القراء تم نشر تقرير جميل لمدينة حلب وتم حذفه مباشرة فهناك اسباب عديده تجعلني انا ومن حولي لاخذ هذا القرار وايضا من الاسباب اثارة الكره بين الشباب والبنات وكاننا اعداء وقرار المقاطعه قرار قطعي لا رجعت فيه
-سوريا
بسام الحاجي2009-06-21 11:02:33
ليس بهذه المواضيع يجذب القراء
ألاحظ في الفترة الاخيرة كثرة المواضيع في سيريانيوزعن غشاء البكارة والجنس والضرب على وتر عادات وتقاليدالمجتمع اللي ما عم تعجب البعض على ما يبدو في سيريانيوز ,بحب اقول لكم انو انا مغترب في الخليج وكل يوم الصبح لازم افتح واتصفح موقع سيريانيوز الذي كنت التمس فيه صدق ما يكتب وبراءة الكتاب فيه , لكنني في الفترة الاخيرة لاحظت اتباع اسلوب موقع العربية نت , التي تعتمداسلوب الاثارة والمواضيع المستفزة للقراء بقصد جذب المزيد من القراء والمعلقين على مبدأ خالف تعرف , ارجو من سيريانيوز ان لا تتبع هذا الاسلوب
-سوريا
اسماعيل2009-06-21 10:56:34
اسطوانة بايخة
الزواج علاقة مقدسة تنتج اجيال محترمة و نظيفة من رحم طاهر فالرحم الوسخ لا ينجب الا وسخين لذلك الموضوع ليس صغيرا رغم محاولة صغار العقول تصغيره و هم من النساء على الاغلب للاسف ان بعض التجمعات المتخلفة في بلدنا لا تقيم وزنا لمسائل الشرف كونها تتعارض مع معتقداتها و هم يحاولون افساد كل الشعب حتى يحققو شرعية لوجودهم و يتخلصو من الشعور بالدونية
-سوريا
سوري2009-06-21 10:56:38
آخر زمن
يعني البنت اللي بتقول عن نفسها مظلومة لأنو المجتمع بيسمح للشب يعمل علاقات وللبنت لأ اذا كنتوا مظلومات فالحل بسيط بطلوا تعملوا علاقات وببساطة الشب ما بصفي ادامو غير الحيط ليعمل معو علاقة. بعدين انعدام الثقة مو من كترت العلاقات السابقة بس لما بتعيش بالمجتمع بتعرف كل أسرارو وبتعرف كيف صاروا بنات آخر زمن وطبيعي ماتثق فيون. أما للي بتقول انو الشرف مو مرتبط بغشاء البكارة لكى بشو مرتبط. اذا البنت باعت شرفها لأول واحد قلها بحبك وين شرفها بكون. وأخيرا البنت الي بتقول انو الشب ضحك عليها فهي ياغبية ياكذابة
-سوريا
كاشف المناشف2009-06-21 10:55:55
الرويبضة في دارنا- يا مرحبا
وتساءلت \"هل المرأة مع غشاء هي غير المرأة دون غشاء؟\". في بني آدم منكم مستعد يشتري علبة مرتديلا من البقالية بدون غطاء أو علبة سردين مفتوووووحة مثلاً طبعاً لأ لأنك ما بتعرف مين اللي فتحها قبلك ، وساخة ايدي شلون كانت بعدين اللحم بيتعفن لما بيتعرض للهواء ويمكن يكون بصق جواتها وأنت ما بتعرف ( كل شي وارد ) ففي واحد محترم مستعد يعمل هيك عملة ؟؟؟ يع يع يع عنجد يع وفهمكم كفاية بالنهاية ( الجديد بيضل إلو زهوتوه والمستعمل بينباع بسوق المستعمل )
-سوريا
يحيى2009-06-21 10:53:36
الله يستر علينا وانتو دايرين تفضحوها
لماذا كل هذه المقالة ياخي ملينا من حرية المرأة وملينا من حقوق المراة وملينا من المراة حرام عليكم كل واحد ووحدة صار يركب على المراة مشان يكتب مقال ويلي دايرين على هيك شغلة دورا على النساء يلي دايرة على شغلها من الصبح بكير عندها ولاد يتامى بدها تربيهن بالحلال مو بالشحادة لسى حرية مراة شو يعني تقليد بس تقليد واذا عمليت فحص هي والشب يعني وشو ماكان نوعية الفحص مو احسن مايهتها طول العمر انك خاينة
سوريا
جـــــــــــــــــو2009-06-21 10:35:05
هي هية الثقافة
صرنا نحكي عن غشاءالبكارة وكأنو عم نحكي عن شي باكيت دخان صار الموضوع عادي بلا لاخجل ولاحياء لاء وفوق منها هي البنات تعلمو شي جديد الحبر السري . سيريانيوز في الك موضيع أحياناً لخربان البيت وحدة بوحدة وهاد غلط منك وشكرا
سوريا
تغريدوو2009-06-21 10:35:05
شو هالمشكلة
شو نسيتوا عمليات الترقيع كانوا بالمسلسلات المصرية يقولوا شرف البنت زي عود الكبريت هلأ متل القداحة؟!!! لا فحص و لا خلافو تركوا الأمور طبيعية
-سوريا
الطير الحر2009-06-21 10:27:27
رجاااااال يئبر اموووووووووو
انا خريج تجارة عمري 30 سنة, بصراحة من اول يوم خبرت امي قلت للبنت تخبر امها انو انفتحت ومشي حالها, لكن لا اخفيكم سرا ضليت اكتر من شهر مع البنت وما يصير شي, بعدين رحنا على الدكتورة قالت هاد الغشاء ما بينفض لينزل اول ولد وهالشي طبيعي ومو مرض, فتصورو بدي خبر حماتي وامي انو شهر ما مشي الحال شو رح يقولو؟؟ اكيد هااااااد مو رجااال
-سوريا
تعليق2009-06-21 10:29:35
تعليق
ان كان الشرف لا يرتبط بهذا المنطق فبماذا يرتبط وبالنسبه ليلي عم يقول انه مافي داعي للفحص هاد اكيد خايف من النتائج وبظن لازم تنفحص العذريه ن اكتر من جهه وفهمكن كفايه
سوريا
Ruba2009-06-21 10:23:36
يارب خلصنا بقى
سنبقى متخلفين طالما نربط شرف المرأة بما بين فخذيها،والرجل مباح له كل شيء،الشرف شرف التعامل وشرف الأخلاق وليش غشاء البكارة،ولأن الرجل لا ينسى ولأنه مازال يعيش ازدواجيته فلتخدعه النساء،أنا انادي كل البنات روحوا اعملوا اللي بدكم ياه في عمليات ترقيع وخلي رجال مجتمعنا يعيشوا بهل الكذبة لأنهم بيستحقوها،مادام دوماً يربط الرجل المرأة وشرفها وأخلاقها بغشاء البكارة
-سوريا
خالد2009-06-21 10:26:19
وجهة نظر
من يرى ان الشرف بين قدمي امرأة فهو لا يعرف معناه ولا يملكه أصلا
-سوريا
يارا2009-06-21 10:26:02
؟؟؟!!!!!!!
شئ يثير الدهشة و الاستغراب ويجعلنا نضع أكثر من علامة استفهام و تعجب أنه شو السر بطرح متل هيك مواضيع مصيرية صارت مطروحة لأكتر من مرة ليش هالتركيز الزايد و المبالغ فيه على مواضيع المرأة بالذات هلأ ما في عنا مشاكل بمجتمعاتنا غير مشاكل الجنس والمرأة والتفلت الأخلاقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
سوريا
الحق ما بيزعل2009-06-21 10:24:15
الى المطالبين بعذرية المرأة
أطالب بفحص عذرية الرجل ..فإذاوجد رجل أعذر لكم الحق بالمطالبة بعذرية المرأة ....الله يعينكون بدكون مية سنة لتصيروا متل البشر
-سوريا
maher-jeddah2009-06-21 10:20:55
مسخرة وربي هالعالم
يعني هلاء البنت بتكون شريفة او لا من خلال الغشاء لك شو هالعقلية اللي عند هالناس معقول لسى في ناس بهي الدرجة من التخلف والجهل لك الواحد منا بيساوي مع الف بنت من دون المس بالغشاء يعني هلاء هي البنت بتكون شريفة لانو ماقربت على الغشاء وربي شي بيضحك ؟؟!
سوريا
بيبو الشجاع2009-06-21 10:21:17
انا ما مشي حالي
والله ما حبيت هالقصة, تجوزت من شي سنة ونص وما مشي حالي مع مرتي, اخدت حبة فياغرا ومشي حالي وبعدين البنت خبرت امها بعد يومين انو مشي حالها, وانا صرت اكره الجنس والمرض يلي عندي تفاقم وصرت غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية مع مرتي حتى مع الفياغرا لاني قرفت كتير بصراحة
-سوريا
fadi2009-06-21 10:19:01
الحل عفة النفس والرجوع الى الله عز وجل
برايي بسبب الانفتاح الزائد في المجتمع والبعد عن الدين والاخلاق وانتشار الفضائيات الفاسدة كل ذلك سبب تفشي العلاقات المحرمة بين الشباب والبنات وقلت الثقة من الطرفين عند الاقبال على الزواج والحل هو بعفة النفس والرجوع الى الله الذي خلق كل شيئ واكرمنا بكل الحواس يجب ان نشكر الله بحفظ هذه الحواس لا باستعمالها الخاطئ خاصة موضوع الجنس الذي ياتي التفكير به من الفراغ الزائد وضياع الهدف بالحياة انا ضد فحص الغشاء قبل الزواج لان كل شيئ واضح والطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات تحياتي وشكرا للنشر
-ألمانيا
محمد2009-06-21 10:19:20
شكرا يارا
بس بدي رد على صاحبين العقول المعاقه, طول ما عنا هيك شعب!! شي بطمّّّن إنو رح نبقى متخلفين, خلونا نفتخر أنو في بنت صوتها طالع بدل من كتير رجال صوتهم خانع
سوريا
برافو سيريانيوز2009-06-21 10:16:45
إلى مجد الله حيّو
برافو سيريانيوز، مجتمعنا لازمو كتير كفوف متل هدول ليصحا، برافو لارا، و اذا ما مشي حال الكفوف فعليكون بالبكوس \\\"جمع بوكس أي لكمة\\\" و يا سيدي روحو جخو يا وطاويط المحرمة ماني متزوج غير وحدة الها ماضي و بعلمي أحسن :) الله حيو مجد حلوة هاي وطاويط المحرمة، شو هالتخلف قال محرمة قال
سوريا
omar2009-06-21 10:14:51
يعععععععع
شئء مقرف بس الرجولة والعادات البالية
-سوريا
مغترب تعبان من الغربة2009-06-21 10:13:05
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل شو عم يصير ببناتنا .. يعني والله استغربت انه في ناس هيك بتعمل و بتاخد البنت عند القابلة ... يعني اذا الحماية طلبت هالشي يمكن لان ما بتعرف البنت بس الام يلي هية ربت البنت مابنتخاف الله ..!! لك هية لازم تكون اكتر وحدة حنونة على بنتها.. و انا من رأي ان الواحد مالازم يطلع شو كان قبل الزواج لازم يهمو بعد الزواج لان كل واحد منا كان عندو علاقات و لا بحالل لحالو و بحرم على غيرو ؟؟؟
-السعودية
نانو2009-06-21 10:13:06
نطالب بالمساواة
يعني إذا في شي بيكشف للرجل أنو هو كمان عذري فأنا مستعدة أعمل الفحص مو أنو يقعد يستشرف علي. شوفو العلم بأوروبا وين صار ونحنا حاطين نقرنا من نقر هالغشاء إيه اللي بدا تعمل شي وتضبطو بعدين ما رح تفرق معها
-سوريا
الجوكر2009-06-21 10:11:18
مافي نقاش!!
البنات بدون شخط وضرب وبس!! عطون شوية وش بيضيرو يطلعو بالزلط.. الغشاء اهم شي لأنو هو العرض والشرف!! وإزا مافي غشاء مافي شرف!! انا اطالب بإعادة العادات القديمة وبالبدأ فورا بضرب وشخط كل قتاة غير محتشمة
سوريا
نقطة انتهى2009-06-21 10:10:07
لجميع الرافضين والموافقين
أنتم تحكمون مسبقا أن الرجال جميعهم مجربين قبل الزواج وهذا خطأ كبير فهناك رجال نظيفين خلوقين ويجب أن يقابلهم فتيات مثلهم ودعونا نتكلم بصراحة أنا لا أقبل أن أكون نظيفا وأتزوج من فتاة غير نظيفة ولكن من المعيب جدا أن أفعل السبعة وزمتها وأطالب فتاتي بأن تكون نظيفة هذا هو صلب الموضوع , فمن يؤمن بممارسة الجنس قبل الزواج عليه أن يؤمن بذلك للطرف الاخر فلا يضحك على نفسه وعلى ربه فممارسة الرجل للجنس هو تماما كممارسة الفتاة لافرق عن الله بشيء نقطة انتهى .
-سوريا
سورية2009-06-21 10:07:10
تخلف
يقطع عمركن شو متخلفين، لك العالم صاروا عل القمرورح يصيروا عل المريخ وانتو لساتكوتن بنفس التخلف بيحياتكون ما بتصسيروا متلا العالم
-سوريا
Az3ar2009-06-21 10:06:42
تخلف
قمة التخلف أنو نختصر إنسان بشغلة تافهة متل هي! وبعدين الشب بيعمل يلي بدو, وبالآخر بدو وحدة مابتعرف شي وبحياتها مو عاملة شي؟ شو هالتخلف! هدول الناس هنن الغباء بحد ذاتو, لأنو وقت البنت بيكون عندها علاقات سابقة, فيها تصلح أمورها عند الدكتور بخمس تالاف ليرة, وساعتها, كل الناس بيعرفو قصتها ماعدا جوزها اللي مفكر حالو أبو صقر قريش فاتح الأندلس! وبيصير مضحكة قدام العالم, وهي القصة في منها كتير كتير. عيب عليينا نختصر الرجل بالفحولة, والمرأب بالبكارة, الإنسان عقل وشخصية وثقافة, وليس جهاز تناسلي فقط!!
سوريا
العقل زينه2009-06-21 10:06:03
تعا نحكي بصراحه
مع احترامي لجميع الاعراف والتقاليد بس من المفروض منا نحنا كجيل جديد نغير هل المفاهيم القديمه(المعته)لانو هدا زمنا مو زمن(ستي وجدي)ولازم كل بنت وشب قبل الزواج يكون عندو ثقافه جنسيه وهون دور وزاره التربيه يعني موغلط انو يكون في ماده اسما الثقافه الجنسيه الصحيحه لانو كل الاطفال(ذكور واناث)في مرحله معينه يتسائلون (انا كيف جيت)هون لازم هل الطفل يحصل عل توعيه من المدرسه من الاهل مو من اصدقاء الي متلو بعدين كل اب واخ يخاف على (بناته)لدرجه كبيره جدا بكون هوي (مخبص)كتير واذى بنات كتير(رأيي)
-سوريا
Mohammad2009-06-21 10:03:31
No
أنا شاب بغار جدا وعندي قصة الشرف جدا مهمة بحياتي بس متسحيل مستحيل مستحيل اطلب او حتى ارضى انه أهلي يطلبوا هدا الفحص من البنت ... و لسى الدنيا بخير والبنات ببلدنا ماوصلوا لهل مواصيل
-سوريا
مغترب2009-06-21 10:05:26
تابع مواضيع خاطئة
وأرى كيف تتمنى المرأة الأجنبية أن تكون مثل المرأة العربية المسلمة,لماذا نحاول أن نطرح مواضيع الغاية منها تجريد المرأة من هذه القيم العظيمة التي نعتزونفتخر بها, بلا هلاالمواضيع التافهة وخلينا نعالج مواضيع أكثر أهمية الغاية منها تطوير البلد ومحاربة الفساد والرشوى والتخلف وليس محاربةغشاء البكارة ونحط راسنا وتفكيرنا بغشاء البكارة, أرجو ياسيريانيوز نشر التعليق كامل
سوريا
ابو جمال2009-06-21 10:04:30
ولو نقطة
احبائي الكرام....يعني هلأ لو طلع هالغشاء مانو منقور يعني البنت كلها شرف وماشالله من انضف الشي؟ انا بعرف كتير بنات بيساوو السبعة وزمتها ولساتوا هالغشاء موجود وهلأ في شي اسمو عملية تركيب غشاء جديد في حال فقدان القديم......شو هالحكي يلي عم تحكوه كشف وما كشف وحركات مالها داعي؟
-سوريا
Citizen2009-06-21 10:03:50
سطل مي باردة
يعني كل ماشوف تعليقات هالشباب بقول الله خلصني من هيك امة ما بتفهم بشي والجهل ناخر فيها للعضم...بعدين لفتني موضوع التصويت اكيد راح يكون فيه انحراف.انا برآي لازم يكون في تميز بالمجموعات بمعنى الاراء على مستوى التعليم الجامعي او حتى الابتدائية لانه كما اظن هالردود المحزنة اكيد من شي واحد ما معه ابتدائية...وانا اوصي اي بنت يطلب منها ان تقوم بهيك فحص ان تكب شي سطل مي باردة على هالعريس الابهة وتقلعه حرفيا كما اعني....
-سوريا
sami2009-06-21 10:03:08
يا باطل
نحن أمة شرفها بمؤخرتها يا عيب الشوم
-سوريا
سوري مغترب2009-06-21 10:00:23
و بعدين
لك الله يلعن كل يلي بيعتبر الدين صلاة و بس، و كل يلي بيعتبر الشرف و الطهارة غشاء و بس، لك شو صاير للبني آدمين و عم قول البني آدمين ما قلت الناس، لأن معظم الناس صاروا حيوانات و ابتعدوا عن البني آدمية، والمعروف أنو يلي فيه مسلة بتنغزو، يعني ما في شب بيطالب بهيك فحص إلا إذا كان عامل هو هالعملة مع وحدة تانية. يا جماعة البنت يلي بدها تغلط بتغلط بألف طريقة، و فضوا هالموضوع سيرة بقا لأنو ملينا من التخلفو الغباء
-إيطاليا
مو مهم2009-06-21 10:00:29
شونسيتو عمليات ترقيع غشاء البكارة
مالكون علي يمين رفيقي غلط مع بنت وصار اللي صار المهم بعد كتير كلام وهالامور هي ماتزوجو قام اخدا عند دكتور وعملا عملية ترقيع للغشاء واخو اختو من الرجال والزلم يقدر يميز انو هي بنت او متزوجة لسا بتقولو فحص مافحص يا جماعة اهم شي الثقة والتفاهم. والماضي مات واكرام الميت دفنو وخلصونا بقا
سوريا
أبو اللول2009-06-21 09:58:15
الغشاء مو هو الدليل
متل ما منعرف أنو صار في أطباء بعملية صغيرة بالعيادة برجعو الغشاء وبس بخمسة آلاف ليرة , يمكن هالأيام غليت التسعيرة ؟ . يعني البنت بتخبص طول عمرها ولما بتعتمد عالزواج قبل بيومين من العرس بتروح بترجع حالها بنت , والعريس يا حرام بيفكر مرتو شريفة والدليل نزل الدم . ولازم نعرف انو للشب كمان في عذرية وهو بيخسرها بأول علاقة جنسية بيساويها بس الشب ما في دليل ملموس ضده , والله يخليلنا الإنترنت والموبايل والستلايت يلي عميعلمو شبابنا وبناتنا يلي ناقصهن .
-سوريا
محامي2009-06-21 09:55:30
لماذا الفتنة والانحطاط
يعني الناس وصلت للقمر لكن نحن العرب لا زلنا ولا نزال وسنظل تفكيرنا بين رجلي المرأة والرجل قديما قالوا كل إناء بما فيه ينضح يا سيريا نيوز اتركوا المجتمع للإصلاحيين ولا ترموا الفتنة وتبقوا نائمين لقد قدمت في ركن الشكاوى شكوى منكم واليكم ولم تعيروها الاهتمام ارجو الرد منكم وارجو نشر المشاركة وكانه لم يبقى مواضيع ترفع من ثقافتنا ومن مستوى قراء سيريا نيوز غير الغشاء والعذرية والعادات السيئة ارفعوا من مستواكم لكي نظل في مستوى الرقي ( أرجو نشرها)
سوريا
مغترب2009-06-21 09:55:26
مواضيع خاطئة
ياريت ياسيريانيوز بلا هالمواضيع يلي بلا طعمه ويلي مولازم توضع على مواقع عامة,ثانيا, نحن لنا أعرافنا وتقاليدنا وديننا, والتحضر لايكون بإلغاء أو إيقاف هذه الأعراف والتقاليد,وتشبهنا بالمجتمعات الغربيةوتهديم قيمنا هو المراد من وراء نشر هذه المواضيع,ولاعيب أبدا من التأكد من شريكة الحياة قبل البدء بهذه الحياة,ونحن نعرف ونسمع ونرى الكم الهائل لانتشار عمليات الترقيع في بلادناوللعلم فإن قيمنا هو مايميز المرأة الشرقية عن المرأة الغربية في عفتها وطهارتها ونقاوتهاوأنا الان أعيش في بلاد غربيةوأرى كيف ان المر
سوريا
س واقعنا المتخلف2009-06-21 09:55:19
س واقعنا المتخلف
اللي بيوجع اكتر انوتشدد الاهل والشباب ليس بدافع ديني انماهو بدافع العادات المتخلفة لانوالبحث عم بيكون عن عذرية البنت بس وما حدابيشوف الشب قبل الزواج كان على علاقة بكم بنت واناباكدانو الضحايا عم يكونو اللي تعرضو للتحرش الجنسي واللي المجتمع ما عم يتفهمون ولا حتى هنن عم يتفهمو كيف ممكن يكون وضعون اذا عرف هالمجتمع بقصتون وكيف حينظرلون بنظره انتقاص واغلب هالبنات بيفضلو عدم الزواج عن الفضيحة وحتى لو البنت غلطت ما حدا معصوم عن الخطأ وممكن هي تكون تابت توبه حقيقية بس حتى مع توبتها مجتمعنا بيرفضها
سوريا
طبيب جراح2009-06-21 09:54:12
ارجو الانتباه
على فكرة هذه الامور لم تعد موجودة بشكل كبير ، فنحن لا نستطيع ان نكبرها الى هذا الحد وكأن مجتمع بكامله وبهذا الوقت بالذات ملزم انو يطبقها . بتمنى من الكاتبةان تنظر الى المجتمع بنظرة اكثر ايجابية لان نظرتهاللمجتمع كامرأة ناقمة بدت واضحة بأكثر من موضوع والصحفي الناجح يجب ان يكون حيادي وليس شخصي .
-سوريا
آسف عليكم2009-06-21 09:51:19
ألى مجد واللي بيفكرو متلو
حبيبي مجد, انا عشت باوروبا تقريبا تلت عمري و شفت اللي ما بيعاكسو مجر النهر و الطبيعة.. انا اكيد ضد هلطريقة الغبية لتحديد اذا البنت فيها شرف او لا, بس باكدلك الك و للي بيفكرو متلك انو وحياة عينك بلالك وحدة مو عذراء عند زواجك , لانو هي بتكون تجاوزت حدود الدين و المجتمع و العادات اللي تربت عليها من هي صغيرة و مافي شي بيجبرها ما تتجاوزك انت كمان و فهمك كفاية, الا و الله اذا كنت انت السوبرمان وحيد عصرك و زمانك حبيبي.. في كلام كتير بينقال على هيك موضوع بس خللي المشاركة تنشر .. و نصيحة اخ , عيد التفكير
-سوريا
س واقعنا المتخلف2009-06-21 09:47:31
س واقعنا المتخلف
الاخ يوسف اوكرانيا انا بشكرك على مشاركتك اللي فعلا بتحكي الموضوع على حقيقتو انا بعرف كتير بنات مازالو محتفظين بعذريتون بس هنن على علاقة جنسيةمع شباب بس مابتوصل لانون يفقدو عذريتون وهاد دليل واضح على انو عذرية البنت ليست بغشار بكارتها وبنفس الوقت انا بعرف بنت تعرضت للتحرش الجنسي وهي صغيرة ولهلا وهي هلا صبية ما عندا الجرأة تحكي لالها اللي حيعظمو الموضوع وردة فعلون حتكون كبيرة واكيد حتكون مؤلمة لانوثتها ومشاعرها وبانسنيتها يتبع
سوريا
سوري طفشان2009-06-21 09:43:42
حكمة ربانية
قال الله تبارك وتعالى ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) سورة النور – 3
-سوريا
متابع عاتب2009-06-21 09:37:14
مشان الله لبقى تكتبي
ما حدا قلك ( مشان الله بوس ايدك لا بقى تكتبي ) بتلفي وبدوري بنفس الدائرة ، انا الي مستغربو انو سيريانيوز كيف ما عم تنتبه على طريقة صياغة الخبروانو علينا احترام الرأي والرأي الاخر ( الحيادية ) وانو كتير بيملل ودائما متكرر الاسلوب .
-سوريا
أبو عبدو الحموي2009-06-21 09:40:53
شو القصة أنتو و هالمواضيع
أرجو من السادة في موقع سيريانيوز الموقرة النأي عن هذه المواضيع المتعلقة بالمناطق السفلية من الجسد و إغناء العقل و الروح بمواد أخرى للحوار و المناقشة ، لأن كثرة المناقشة في هذه المواضيع تجعلنا نعتقد أننا خلقنا من أجلها فقط .و على فكرة أنا دخلت بس لعلق و الله ما قرأت المقالة.
-سوريا
الى السيد مجد2009-06-21 09:32:03
شو هالمسخرة
اذا تعتبير ان الشاب الذي يسبقك الى زوجتك رجولة فانت اكيد مختل عقليا الا تعلم ان هذا الشاب هو زاني وزوجتك زانية وتنصح الرجال بان تكون مثله . اين تعيش انت بين البشر او في غابة
-الكويت
المغترب السوري2009-06-21 09:34:41
الشرع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني في الحقيقة موضوع الغشاء صار مطروح كتير بس انا كمان بشكركم لأنو مناقشة هيك مواضيع ممكن تنبه الصبايا والشباب على الحفاظ على نفسهم أنا برأي غشاء البكارة قد يكون مقياس لشرف الفتاة في العالم الاسلامي ولكن ليس مية في المية فالبعض يلجأ الأن إلى عمليات الترقيع وما شابه . يا جماعة اللي ما بيردعو دينو ما في شي بيردعو يعني الشرف مو بس مربوط بالغشاء ممكن تصير كتير أمور والغشاء متل ما هو لذلك برأي يجب حسن اختيار الزوجة والزوج ممن ترضون خلقه ودينه
-السعودية
Syrian2009-06-21 09:38:56
المجتمع المريض
أن يكون مجتمعنا فيه من الامراض النفسية و التخلف الاجتماعي مافيه، لا عيب في ذلك نظرا الى ماعانته بلادنا خلال ال500 سنة الاخيرة و لكن المصيبة هي الاصرار على الإستمرار دون علاج لهذه الامراض والمصيبة الأكبر عندما نقرأ بعض التعليقات- من أشخاص المفروض أنهم متعلمون و منفتحون- التي تؤيد مثل هذه العادات السخيفة و اللا أخلاقية
-سوريا
ASH - Qatar2009-06-21 09:30:51
ناس فاضيه
يعني اول شي بحب رد على خالد انو كاتب الموضوع فتات ليش شو الفرق فتات او شب مثلا و كانو هل موضوع موضوع شبابي بحت مو الموضوع خاص بالفتات وشو يعني تكتبو فتات !! والتاني يلي بيقول الموضوع مطروح من قبل ، بكل بساطه يلي قارء الموضوع من قبل ما كان في داعي يقرأو مره ثانيه او يحط تعليق ، لو ما بيهمو الموضوع ؟؟؟ و راي بهل موضوع انو هاد تخلف الزواج اساسو الثقه ، و براي الشخصي يلي بيطلب انو الفتات تعمل هل فحوصات ، بيكون هوه ماعندو ثقه بنفسو من كتر ما خبص بحياتو ، يعني قلة رجوله وثقه بنفسو وشكرا.
قطر
برناردشو2009-06-21 09:33:32
و بسلامة فهمكم
جواب الشهير برناردشو حين قال له كاتب مغرور: انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف .. فقال له برناردشو على الفور: صدقت،كل منا يبحث عما ينقصه..!!
-سوريا
ابو سيزار2009-06-21 09:29:24
تفكير منطقي
ما سبب وجود غشاء البكارة عند الفتاة الامر الاخر انا ضد ان ناخذ بالفتاة عند الطبيب للفحص ولكن في مجتمع ك مجتمعنا مالضامن للشب ان الفتاة لم تقم بعملية لاصلاح الغشاء
إسبانيا
هلا2009-06-21 09:28:22
المهر للعذراء
يدفع الرجل المهر للفتاة لقاء عذريتها وهذا حقه هل يقبل احد الواردين في المقال وبخاصة المشايخ مع احترامي لهم ان يتزوجوا فتاة وعند الدخلة يعرفوا انها امرأة دون ان يحركوا ساكن؟ يجب أن نكون منطقيين ولانزاود على بعضنا لنظهر بمظهر المتحضريين كما يسميهم الغرب الفتاة الشريفة لاتسأل عن فحص او غيروا والله يستر علينا ويافتيات اتقوا الله في شرفكم وعرضكم وشرف وعرض اهلكم.
-سوريا
أبو الكنزة السودا2009-06-21 09:27:05
يحرئ حريشكون
والله مفكر هي شغلة المحرمة بس بباب الحارة وأيام شامية وليالي الصالحية هههههههه .... دخلك واللي عاملة عملية للغشاء ومسكرتو من اول جديد شو ضعها !!؟؟ ,,, ولي منيح الشب ماعندو شغلة غشاء البكارة ... اديش كنتو بتتوقعو من الشباب ينجحو بالفحص هههه
-سوريا
سوس2009-06-21 09:26:15
ليش الخوف
هاي عادات بعض الناس ...مافينا نغيرها...يلي مابدها لاتتزوج ...بعدين مادامهاواثقة من حالها ...ليش الخوف ..تروح تساوي الفحص وخلاص...
سوريا
أبو الحسن2009-06-21 09:16:17
إلى مجد
انت والكل ومن كافة الأديان وحتى من الناحية الإنسانية يعرف ا، العلاقة الجنسية بي الذكر والأنثى لتجوز الا تحت سقف الزوجية حت ذكور الحيوانات لا تقبل أن يشاركها احد في إنثه فكيف الإنسان فهل تستطيع أنتتخيل وانت تعاشر زوجتك أن سخص ما كان في مكانك وفعل قبلك متفعله انت وانا شخصيا أرفض قطعيا فكة الفحص الطبي قبل الزواج لأن العاقل يعرف من يحب ومن يختار
سوريا
فاطمة2009-06-21 09:19:59
ليش ما الشب بيفحص حالو
أنا بدي قول للسيد محمد: ليش ما بتروح أنت بتفحص حالك قبل ما تتزوج لحتى تتأكد خطيبتك أنك أطهر وأنظف رجال بالعالم لأنو هي لازم تنطر نتيجة التحليل لتعرف أنها أطهر وأنظف ولا أوسخ بنت.... بس يا حرام...
سوريا
Mera2009-06-21 09:10:16
عن جد غبا
بصراحة متل حدا عم يشتري بضاعة سلمني نضيف أسلمك نضيف مو شرط الزوجين تزبط معن من اول مرة و الي مزوجين بيعرفو هالشي بقى كتير محرج الن يوقف حدا ينطر المحرمة والي لسا بيفكر انو الغشاء الو علاقة بالشرف ولا التجارب والآدمية ومفكر هيك فحص بيثبتلو شرف خطيبتو بقى بيستاهل ينخدع بالطريقة الي اختارهاوصحتين ع قلبو
-سوريا
النافذة الموصدة2009-06-21 09:07:27
الى محمد, يزن,عدنان
يعني انتو بتعتبرونا انو اذا رفضناإجراء الفحص معناها نحنا مذنبين؟؟؟رجاء لا تحكو حكي مالو أساس من الصحة وهادا الإتهام هو عبارة عن ما يسمى (رمي المحصنات).هيك فحص هو عبارة عن إهانة للبنت بعدين البنت يلي بتفقد عذريتهاممكن يكون سببو انها تعرضت للاغتصاب ومو مسترجية تحكي لأهلها, ممكن هالإغتصاب يكون لما كانت بنت صغيرة ساعتها شو ذنبها يعني؟ البنت بمجتمعنا دايما مظلومة والشب دايما بحب يعمل حالو شريف مكة لما بدو ييجي يتجوز بصير يقول بدي وحدة ماباس تمها غير امها وهو تمو انباس مدري من مين!
سوريا
رجل شرقي2009-06-21 09:03:44
لنفحصك أنت أيها الرجل الشرقي؟؟!!!
ما رأيك أنت أيها الرجل الشرقي لو اصطحبك والدك ووالد خطيبتك مجبراً لأخذ عينة من سائلك المنوي لضمان قدرتك على الإنجاب أو لإجراء فحص للبروستات لديك و الذي يتم عن طريق الشرج..أمامهما تماماً كما تفحص الأنثى.. و ما رأيك إذا كان الفحص لإثبات صدقك وشرفك وطهارتك عجبي
-سوريا
مغترب بالدوحة2009-06-21 09:08:05
مجرد رأي
على الرغم من أن النظام القاضي الحاكم في سورية لا يأخذ التشريعات الدينية في كثير من الأمور إلا ان العادات الدينية ما زالت تسود في سوريا, وهنا السؤال لم نسمع قط عن أي أحد من الرسل والأنبياء ولا حتى من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قام بفحص أحد زوجاته. برأي هذا الفعل حرام والزواج أساسه الثقة ولا ضرر أن بقينا على عادة المحرمة لأنها أساسا شرعية لكن الفحص لا وألف لا
قطر
القمر بذاته2009-06-21 09:11:19
كتبنا قديماً لهم 5 والأخير
بالهوايات المفيدة علمياً أو دينياً ورسالة إلى أولياء الأمور " من ترضون دينه وخلقه " لم تعد تطبق في عصرنا وبات من يدفع أكثر هو من يحظى بالنسب والجمال والستر وبقي الدين مصحفاً يزين الأرفف والمكتبات وكل شي لوحد أما أن تبذل من مالك لتساعد ابنتك في استقرارها .. فيا للعار !! أليس كذلك ؟؟ رسالة لبعض الأغنياء الموسرين الظالمين . وهذا آخر رد شكراً سيريانيوز.
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 09:10:37
كتبنا قديماً لهم 4
بتصير الشغلة مستحيلة جداً الاثبات ) لتحصر الاتهام فقط في وجود غشاء من عدمه في الوقت الذي أثبت فيه العلم الحديث أن زوال الغشاء قد يكون بعوارض أخرى مايدعى بالعادة السرية عفا الله عنا وعنكم أو نتيجة ضربة قوية أو نتيجة سباحة عنيفة أو ركوب دراجة وأن ارتكاب أي محرم أو علاقة قد لايشترط زوال الغشاء أيها الفهيم أنصح أخواتي الفتيات بالانتباه إلى هذه النقط المهمة وأسأل الله لي ولكم العفة والزواج والستر إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه بأسرع وقت ومالكم إلا الصبر والصوم والبعد عن زملاء وزميلات السوء وإملاء الوق
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 09:10:04
كتبنا قديماً لهم 3
أو مشروع خطبة سابق و( لكي بطمئن قلبي ) فأقول له بعد أن تتثبت من إيمان زوجتك وقربها من ربها يكفيك ذلك . وإن كان من حقك الافتراض بدون عذر أو استثناء أو حادثة معينة واضحة خلتك تفكر وتوصل لهالنقطة بتفكيرك فأيضاً من حق زوجتك أن ترفض ذلك لها واتهامك غير المعلن وشكك بها وأنت لما تدخل بها بعد !! .. كيف تبيح لذاتك كذكر ماتنكره على غيرك هل ترضى أن يكون لك غشاء يوماً ما ويأتي من يشكك في وجوده من عدمه تحت طائلة أن يتهمك بالزنى والعياذ بالله ( على مثل ضوء الشمس فاشهد رأي العين كالقلم في المكحلة ومع 4 شهود
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 09:01:56
كتبنا قديماً لهم 2
ن العفة والحياء والأدب والحشمة والخوف من الله سبحانه وتعالى خير دليل على عذرية الانثى قبل كل شيء عضوي والحب الصادق فيما يرضي الله بين أي خطيبين متصارحين هو خير مقبرة لكل هذه الخلافات طالما أن الشريكين اختارا بعضهما على أساس التقوى والقرب من الله والتفاهم على الأساسات والبعد عن مظاهر السفور والتبرج وإلا فقد تربت يداك أو كما قال عليه الصلاة والسلام أما من يطالب بفحص ميداني فيزيائي هيك والله لأنو خطر على بالويشك بزوجته المستقبلية وأم أولاده لاحقاً فقط من باب الفزلكة أو لأنها صارحته بعلاقةحب سابقة
-سوريا
القمر بذاته2009-06-21 09:01:56
كتبنا قديماً لهم...1
الواحد فينا بيقلب عن الخطبة كلها إذا قله عمه بدي فحص إنجاب أو شهادة خلو من الإيدز شو عم تتهمني وعم تشك فيي يا عمي خلي بنتك عندك والسلام !! فما بالك بواحد عم يقول لحرة عفيفة بنت أصول والله لازم اكشف على ... !!!! لأتأكد إنك صادقة ولا لأ أنا شاكك بأخلاقك لدرجة الزنى !!!!!!! .. والحكم بيناتنا هو عيادة الطبيب !! ماشاء الله على هالرابط المقدس المقرف الي رح يربط بينه وبين زوجته إذا هيك بدايته !
-سوريا
صديق قديم2009-06-21 09:05:17
شو غشاء ومحرمة
لا شك أن مثل هذه الممارسات مرفوضة وغير سليمة ، لكن المشكلة من كثرة القصص والحكابات التي نسمعها او تراها يومياصار من الصعب الثقة بعذرية الفتيات بالوقت الحالي، لا اقصد غشاء البكارة طبعا بعدين يا لارا ليش على طول حاملة هم البنات وماشية، الحياة مو كلها هيك
سوريا
حيران2009-06-21 09:00:54
ماذا عن فقدان الغشاء بحالات ليس لها علاقة بالشرف
من المعروف أن بعض أنواع الرياضات قد تؤدي إلى فقدان الغشاء (الباليه، ركوب الدراجات الهوائية، ركوب الخيل،...) فما مصير الفتاة التي تفقد غشائها نتيجة الرياضة وليس ما له علاقة بالشرف هل نحكم عليها بأنها قليلة شرف؟ مع العلم أنها قد لا تعلم بفقدان غشائها نتيجة الرياضة
-سوريا
درعا2009-06-21 09:01:56
قلة عقل
المشكلة هي قلة الايمان ، فالطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات ..... نعم أنا مع عفة البنت ، و لكن أن أقوم بفحصها للتأكد من عذريتها فهذا إهانة لإنسانيتها و نقص لشخصيتها و استحقار لمبادئ ديننا العظيم ...... \" من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة\" ... فلتتأكدوا مما تريدونه في ليلة الدخلة و ليس عند الطبيب ، فإن كانت ليست عذراء طلقها بعد فترة و استر عليها و إذا استطعت مسامحتها فسيكون ثوابك عظيم عند الله تعالى ..... إرجعوا إلى الدين الصحيح لكي تحترموا المرأة .... ولا حول ولا قوة إلا بالله
-سوريا
مواطن عربي سوري2009-06-21 08:49:30
إلى الأخ مجد
هل انت جاد بما تقول , لأنك على ما يبدو شخص لم يواجه الحياة بعد و يتحدث بلهجة المراهقين بالمناسبة تقول عن حق الفتاة بمارسة الجنس بشكل اعتباطي , و نقطة اخرى , تقول ان الطبيعة قد ( خلقت ) و فقط أقول لك أن من ينكرون الألوهية و يؤمنون بالطبيعة لا يعتقدون بفكرة الخلق أساسا لأنهم يؤمنون بالتطور الطبيعي لا الخلق , فأرجوك حدد موقفك و كفاك ترديدا للكلام دون فهم أو إدارك
-سوريا
المغترب2009-06-21 08:47:00
من اسوأ العادات
انا ارلى ان هذه العادة هي من اسوأ العادات لانه عند الزواج وبعد ليلةالدخلة سوف يتبين انه اذا كانت الفتاة عذراء ام لا ولكن عندما تطلب من الفتاة الذهاب للفحص سوف تشعر الفتاة بإكتئاب وعدم الثقة بنفسها وبالزوج وسوف يؤثر سلبيا على الحياة الزوجية وسوف تبدأ الشوك __ ثانيا الى الاخ (خالد) اظن انه لا علاقة ان كان كتب الموضوع عن طريق فتاة هذا لا يعني انه عدم الحياء لانه لا حياء في الدين اولا وهذا عمل تقوم به وواجب تذكر ذلك
-سوريا
رامي بس مو حرامي2009-06-21 08:45:02
غريب
والله يا شباب وانا عمبقرأ هالمقال ورغم اني مسلم ومحافظ بس والله قرفت من هالموضوع وهالتخلف اللي عمبيصير وين الاخلاق ووين الدين الفضيحة بديننا حرام وانا عن نفسي يوم زواجي ما حد دخله بزوجتي ان كانت هيك او هيك بينها وبين ربها في حساب والصراحة بيناتنا واجبة والتسامح والمغفرة من رب العالمين فما بالك ا نت يا انسان ......
-بوركينا فاسو
nader2009-06-21 08:42:32
عيش كتير بتسمع كتير 2
وحاجة بقا كل شوي بيقولولك نحنا مو متل الغرب , إذا هيك ارجعوا عيشوا بالخيم وربوا غنم وابحثوا عن المـــــــــــــاء والكلأ , الله يعين البنات عمصيبتهون بس لأنهن بنات ببلد شبابو تفكيرون محصور بأعضائهون الذكرية وبهالكام سنتمتر ( الغشاء )
-سوريا
nader2009-06-21 08:23:37
عيش كتير بتسمع كتير 1
عنجد ما بعرف شو صاير للناس ما عندهون شغل غير الجنس وهالغشاء ,لك حرام عليكون كبروا عقلكون شوي . العالم صارت وين ونحنا ما عنا شي غير هالغشاء , الشب مننا بيعمل السبعة وذمتها وما حدا بيسألو أو بيحاسبو لأنو ما في هالغشاء السحري , لك وطيب البنت نامت مع شب سابقا طيب شو الحل هلا ؟ تدبحها يا أبو المراجل روح شوف حالك شو عامل ومسوى سابقا قبل ما تستشرف عالبنت . ولا مفكرين إنو التلطيش والمعاكسة ولحق البنات مو شي . بس لأنو الله خلقك شب بدون غشاء صرت ملك زمانك , اللي مربى ولادوا منيح ما بيخبصوا يمين وشمال ,
-سوريا
احم احم2009-06-21 08:36:36
ماشاء الله ع الفهم
يعني ماشاء الله شو لفتني هالفهم اللي عم ينبع من شباب وصبايا بلدنا اشتهيت شوف شي رأي يدل على خير الأمور (الوسط) يعني يا هاد بدو البنت تفلت وتعمل اللي بدا ياه ويا هداك اللي بدو يبهدلها ويشرشحها قبل ما تتزوج ، أولا بقول للي بدو البنت تعمل السبعة وزمتها إنو هاد شي مو منطقي ولا بقارب الدين ولا الحياء اللي تعودنا عليه ببناتنا ، تانيا اللي بدو فحوصات شكلو مسيان العينتين إنو عمليات الترقيع صارت أسهل شي بالبلد وحتى الطبيب الشرعي يا حبيبي ما بيكشف الغشاء المرقع يعني استحو ع حالكن وبلا هالتقاليد المستحدثة
-سوريا
منار2009-06-21 08:34:29
شغلتكن مطولة ؟
التكنولوجيا عم تتطور ورح يجي اليوم يلي بيصير بتقدر البنت تعرف إذا الشاب كان عندو علاقات من قبل. ولوقتها لحقو حالكن يا شباب ومارسو هالعادات المتخلفة والتمييز بين ان يسمح لهم باقامة علاقات ولايسمح للبنات بذلك. ومو مطولة على فكرة :)
-السعودية
mdh2009-06-21 08:30:04
شو المطلوب
يعني شو الغاية من هيك خبر , يعني بدنا البنت تعمل علاقات محرمة على كيفها بعدين تشوفلها شي *** يرضى فيهل على مصايبها, واذا كانت الفتاة غلطت فباب التوبة مفتوح بس مو معناتها تبلي حدا بحالها, و بعدين امتى رح نشفى من مرض اسمه التحرر ديباجة على الطالعة و النازلة منرددها متا الببغاء لك عم نحن امة لحالنا النا تاريخنا و امجادنا و مانا بحاجة الى تقليد القذارة الاروبية
سوريا
طبوش2009-06-21 08:11:46
فضوها غشــــــــــــــــــ ... ســــــــيرة
يعني ما عدنا نخلص من هالموضوع ... ولا بس مشان نعبي صفحات ,, معقول البلد تكون تحسنت وما بقي شي نحكي فيه غير الشرف والغشاء ... وراح الغشاء واجا الغشاء واننبخش الغشاء ,, وبنفتح المجال لناس بلا ادب يتطاولو بالحكي بطعمة وبلا طعمة
-منغوليا
مازن2009-06-21 08:15:13
تعليقات غير مقبولة
الرجاء من هيئة تحرير سيريانيوز عدم الموافقة على نشر التعليقات المسيئة للمرأة،لأن ذلك يسئ للجميع كما يسئ للموقع، الصدق والاحترام هو ما ينهض بأي مجتمع وهو ما نتمناه لمجتمعنا
-سوريا
سعد2009-06-21 08:15:09
أمة الأغشية
ويل لأمة تضع شرفها بين قدمي نسائها
-سوريا
خالد2009-06-21 08:13:50
للاسف
للاسف المشاركات في هنذا الموضوع اكثر من المواضيع العلمية وهذه خطة ال........................
سوريا
سوري2009-06-21 07:58:20
وا خجلاه
نحن اليوم على أعتاب 2010 ولا تزال هذه العادة القبيحة والحقيرة منتشرة؟؟؟ لما لا يتم فحص الرجل أيضا؟ ولا ما بيمشي الحالّ. الحقيقة شعرت بخجل شديد أني ابن هذه الثقافة، لذا قررت أن أغير اسمي وهويتي حتى لا أشعر بالعار الذي أحس به من هذا الموضوع، من يقوم بهذا العمل الشنيع يجب التخلص منه فوراً. لكن الحق على المرأة المستكينة لاستلابها واحتقارها! ما هذا المجتمع التافه! يا رايت شاطرين بغير شي، أصلاً لو فيهم عقل كانوا استخدموه ليتطورا! تفو
سوريا
Happy Syrian2009-06-21 07:59:59
enough
برأيي تركو الناس بحالها واللي بدو يفحص واللي مابدو كيفو. هي أمور خاصة وحاج ياسيريا نيوز تصيري متل موقع العربية ويعلق على مواضيعك الناس المدسوسين اللي بدون يغيرو مفاهيم كل الكون بأفكارن المعلبة التافهة.
سوريا
احمد2009-06-21 07:45:25
تخلف ومليون تخلف
كل شب هوي حر يساوي اي شي بدو ياه قبل الزواج فهذا من نوع الرجولة اما البنت فهي عبدة لازم ماتعيش اي حالة جميلة لحتى يجي بغلا قصدي بعلا ويعيشها حالة الجنس ؟روحو شوفو وين صرنا ووين العالم صارو بعدا حاطين راسنا بغشاء البكارة لأنو هاد مكانو الطبيعي ومارح يرتفع طول مافي ناس تفكر بهالطريقة؟واهم شي عندها هو ما بين الفخذين ؟مجتمع متخلف ومعقد؟اصلا اللي بيوقف على بابي بليلة عرسي بدي كسرلو رجليه مين ماكان يكون؟؟واصلا بدي مارس الجنس مع زوجتي قبل وثيقة العبودبة وبدونراي اهلي ولا اهلا لاننا احرار
-سوريا
الهدهد2009-06-21 07:25:31
مافي شجرة ماهزها الهوا
الأفضل والأسلم ومن الطرفين أن يغلق الماضي مهما كان ومن جميع الفئات .. واللي بتقلك ماباس تمها غير أمها لاتصدقها وقليل من الرجال ماارتكب ذنب بحياته .. لذلك عندما تبدأ حياتك الجديدة مع زوجة المستقبل حاول أن تنسى الماضي كله ومهما كان ولكن عند عقد الارتباط المقدس بينكما بعدها تستطيع أن تحاسبها في حال لاسمح الله ارتكابها لأي شيء منافي للأخلاق .. ومثل ماقال بعض الملقين اللي بدها تساوي الحرام بتساوي وفي 100 طريقة وشكرا
-سوريا
ابويزن2009-06-21 07:34:03
تتمة
يعني تروح تلعب وتبسط حالك ووئت الجواز تصير تدور عالكاملة حتى لو اجتمعت بالكاملة شكك بنفسك وشكك من الناس اللي عاشرتهم رح يخليك مو عارف تقارن بين اللي راح واللي جاييك يعني الدنيا دولاب متل ماحكيت كما تدين تدان بتكون مخبص بحياتك بتجيك بنت مخبصة بحياتها والزاني يزنى لذلك لاتنتظر من هالغشاء يغير شي من ماضيك لانو بكل بساطة بيترقع واتطلع بكفك بتعرف حالك شو مقدم
الإمارات
نيعو2009-06-21 07:20:37
باب الحارة
عادات اصيلة و لازم نحافظعليها , لك لأيمتابدو يضل عقلنا بالمحرمة , و بالاسباب الكامنة وراء تلون المحرمة من عدمو بليلة العرس و بالإجراءات التي ستلي عملية رؤية المحرمة البيضاء أو الحمراء
-سوريا
ابويزن2009-06-21 07:17:50
عفا الله عما سلف
يعني بصراحة مافي شجرة ماهزها ريح ومتل ماحكو بعض الناس العذرية مو بالغشاء لانو بكل سهولة ممكن يضحكو عليكن وممكن يرقعوه لذلك ريحو بالكن وخلي زواجكم صفحة جديدة من حياتكم وماتوجعو راسكن بهيك اسئلة اجوبتها بتنزل من رجولتك حد البنت لانك عم تشك فيها بعدين ربكم عز وجل ئال الطيبون للطيبات يعني شوف حالك لو خبصت بشبابك رح تجيك زوجة مخبصة لانو كما تدين تدان والزاني يزنى لذلك ياشباب شوفو حالكم كيف عايشين بتعرفو كيف نسوانكم رح تيجي واتقو الله بشبابكم وببنات الناس ((الزاني يزنى)) واسف بس هي الحقيقة
الإمارات
ابويزن2009-06-21 07:17:50
عفا الله عما سلف
يعني بصراحة مافي شجرة ماهزها ريح ومتل ماحكو بعض الناس العذرية مو بالغشاء لانو بكل سهولة ممكن يضحكو عليكن وممكن يرقعوه لذلك ريحو بالكن وخلي زواجكم صفحة جديدة من حياتكم وماتوجعو راسكن بهيك اسئلة اجوبتها بتنزل من رجولتك حد البنت لانك عم تشك فيها بعدين ربكم عز وجل ئال الطيبون للطيبات يعني شوف حالك لو خبصت بشبابك رح تجيك زوجة مخبصة لانو كما تدين تدان والزاني يزنى لذلك ياشباب شوفو حالكم كيف عايشين بتعرفو كيف نسوانكم رح تيجي واتقو الله بشبابكم وببنات الناس ((الزاني يزنى)) واسف بس هي الحقيقة
الإمارات
غريب مستغرب2009-06-21 07:03:33
الصدق
الى كافة المعلقين اوجه عنايتكم اننا ما ذلنا وللأسف في حالة عقلانية متدنية جدا انا هنا في امريكا عندما تتعرف على بنت للتقرب بك يمكنك ان تسالها ما تريد وتجيبك بصراحة كاملة ان كانت عذراء ام لا وهل لها علاقات جنسية سابقة وحتى بعد الزواج ان كانت تريد احدا اخر صدقوني يكون الزوج اول من يعرف والسبب انهالا تخاف من احد فلها حرية الاختيار ولا تعرف الخداع لانه ليس في حاجة اليه اما معك او مع غيرك تكون صادقة لان عامل الخوف غير موجود والباقي تعرفونه افهموها وفسروها كما تريدون -الصدق فقط -
-الولايات المتحدة
سمير2009-06-21 07:04:26
إلى مجد
إلى مجد : كلامك فيه دعوة صريحة إلى الزنا وانتشار الفواحش، كلامك دعوة صريحة إلى انتشار الاباحية الحيوانية المنتشرة في الغرب، هل هذا ماتريد، وهل ترضاه لزوجتك وبناتك واختك ؟؟؟ منع تلك المحرمات ليس امرا فرضه البشر، بل فرضته القوانين السماوية والارضية، اذا كان التطبيق مفروض على الطرفين، فهذا لايعني ان يقوم بعض ضعفاء النفوس باستغلال الاضطهاد الموجود ضد المرأة لترويج افكارهم الاباحية.
-الإمارات
سمير2009-06-21 06:57:02
والرجل ؟؟؟
والرجل ؟؟؟؟ من يجري له فحوصات؟؟؟ لماذا تعد تلك الافعال جريمة من طرف المرأة فيما تعد شطارة ( وحربئة ) من طرف الرجل، لماذا يتوقع الرجل الذي اجرى عشرات العلاقات غير الشرعية ان تكون زوجته خيراً منه ؟؟؟؟ الذي يقوم بمثل هذه الفحوصات على فتاته هو رجل بالاساس متورط في علاقات محرمة، وهذا الذي يجعله يفكر ان كل الناس مثله، تخلف.....
-الإمارات
متغرب بعييييييييد2009-06-21 06:48:56
لا حول ولا قوة إلا بالله
وطيب شو بدو يساوي الواحد مع هالمجتمع يلي صاير فيه نسبة البنات يلي مو عاملين علاقة جنسية لا تتعدى10% المشكلة انو الواحد فينا ما بيقدر يتحمل ليش لانو كيف بدو يمارس الجنس مع زوجتو وبنفس الوقت في غيرو كان عم يساوي نفس الشي وكان مكانووالله صعبةاولى ما تحكو على البنت الضحية احكو للبنات يتحشمو ويحافظو على حالهن قبل الزواج الله يرحم ايام زمان بس لما كانت البنت ما تطلع إلا من بيت ابوها على بيت زوجها على القبر يا ترى هديك الايام كان في جرائم شرف متل هاد الوقت بس ضاع الدين وضاعت معو الاخلاق
-سوريا
الصفحفي فراس الطافش2009-06-21 06:52:35
تخلف
صديقتي الروسية هون قالتي انت العرب غريبين الشرف عندكم بأوسخ منطقة بجسم الأنسان ولازم يكون الشرف براس مو !!!!!! والباقي مفهوم
سوريا
ناصح2009-06-21 06:40:21
آخر نصيحة
وقد قررت بعد هذا المقال وضعفه وعدم وجود الحنكة الصحفية و المقومات. بل وجود النية السيئة في تهييج المجتمع والصعود والرغبة في النجاح على حساب خلق البلبلة وزرع الشك في نفوس الناس. أقول قد قررت أن تكون هذه آخر مشاركة لي في سيريانيوز مهما كان الأمر. بل قررت حذف سيريانيوز من المواقع التي أطلع عليها. لأنه تبين لي أن نية سيريانيوز غير سليمة، أما عن معرفة وإما عن جهل وكلتاهما مصيبة. ولا تظنوا أني سأدخل باسم آخر. لن أفعل فهو قرار وسأعممه على من حولي إنشاء الله.
-سوريا
ناصح2009-06-21 06:26:58
نصيحة
لا شك أني أؤيد حرية الصحافة إلى أبعد حد. ولكن بدأت أشعر أن في الأمر شيء. مثل هذه الأمور يقوم عادة أخصائيين إجتماعيين بالبحث فيها و الإستبيان على فترات زمنية مطولة و في مدن مختلفة ومناطق مختلفة ثم يحللون النتائج وبعد ذلك يأتي دور الصحافة في نشر ذلك كله. أما وأن يقوم الصحفي بسؤال بضعة أشخاص وكتابة بضعة أسطر و يظن أنه بذلك قد قام بعمل صحفي فهذا لعمري الجهل بعينه. فربما يمر هذا الكلام على العامة. أما الذي عنده درجة ولو بسيطة من الثقافة فيعلم تمام العلم أنكم بهذا تخربون المجتمع أكثر من إصلاحه.
-سوريا
م. أمجد2009-06-21 06:21:41
موضوع مكرر و ممل و تكرار للافلام المصرية
خلينا نفكر كيف بدنا نطور المجتمع و نحل ازمة السكن و العمل و المواصلات و كيف نطور جامعاتنا المتهالكة ..و كيف نغير الفكر الرجعي المسيطر ...
سوريا
خالد2009-06-21 06:08:06
إن لم تستح فاصنع ما شئت
يعني أنا بتصور أن فاتحين حضرتكن التعليق مشان تقسموا الناس لقسمين: ناس متعاطفين مع كاتبة المقال ويقولون بأن الفحص تخلف علشان ما نفضح البنت وهذول الناس من الطبيعي أن يكون سبق لهم تجربة الجنس قبل الزواج وهم يحاربون المجتمع وينعتونه بالمتخلف وناس تانيين ما عندهم مشكلة بالفحص لأن واثقين من عذريتهم. على أي حال فإن الحالات التي ذكرتها الكاتبة تسمى حالات شاذة ولا يجوز التعويل عليها لكي لا تطالب الفتاة بالفحص.
-الإمارات
سوري جدا2009-06-21 06:04:58
إلى محمد ويزن وعدنان و....
إذا كنتم جميعا من مؤيدي هذا الفحص السخيف والمريض سأقبل به لزوجتي المستقبلية بشرط أن تقترحوا علينا طريقة لفحص شرف الرجل أسوة بشرف المرأة الذي لاترونه إلا بين رجليها... ترى أين يكمن شرفكم لكي تطمئن زوجاتكم إلى عفتكم وطهارتكم. كما يحق لكم التأكد من شرفها بفحصها يحق لها أيضا أن تتأكد من شرفكم، وحتى تجدون طريقة للتأكد من شرف الرجل أنتم متهمون لأنكم تتهمون النساء بلا دليل وهن بالنسبة لكم متهمات حتى يثبت العكس... وأنتم كذلك... ولا تواخزونا
سوريا
رجل منطقي2009-06-21 05:48:17
يا سلام على التخلف
ياسلام بالفعل على هل تخلف اللي عم نشوفوا يعني البنت اذا بدها بتعمل اللي بدها ياه وبدون ماحدا يعرف وكلكون بتعرفوا شلون ..!!! حاجة تخلف ياسادة والبنت بيحقلها تعمل كل شي مثل الشب ولا الشب معلش لانو ما عندو غشاء؟؟ بالفعل كل مالنا لورا....
-سوريا
علاوي دباح البقر2009-06-21 05:41:21
آراء آخر زمن
إن من يرجع الخلق والتكوين للطبيعة من دون الله هو من يمشي عكس الطبيعة... أحييك, فأنت تشجع إلى انتشار الزنا والفحش وعدم المعاقبة عليه... عذراً, اسأل نفسك إن اكتشفت أن أختك أو زوجتك كانت بدون غشاء بكارة وقد فض, ماذا سيكون تصرفك في هذه الحالة؟؟ أعتقد أنك ستكمل حياتك وتشكر الطبيعة على ما منحتك إياه... إيـــــه ماذا فعلتم بمجتمعنا؟؟ وماذا ستفعلون بعد؟؟ والله لن يحدث شيء بغير أمر الله عز وجل.... هات هالساطور يا ولد ندبحلنا عجل عند هالصح.. أرجو النشر من أجل مصداقية أحبابنا سيريانيوز..
-الإمارات
مغترب سوري قح2009-06-21 05:24:48
كل شي وارد
السلام عليكم اما بعد ز ممكن يكون انو الشباب اليي عندون تجربة سابقة يطلبو هيك طلب قبل الزواج لانو ببلادنا عمن يصير شي من قبل ما كنا نشوفو بنوب و الشبرف بعتقد حتى ولو كنت انا مغترب ما بحب فرط بهيك شي و لا علا اخوتي البنات ممكن اسمحلون هيك شي لازم يعملو الكشف ان كان ضروري و اللي مو واثق من حالو ما يتزوج و سلااام زززززز
فنزويلا
DANI2009-06-21 05:05:28
فكرة بسيطة !!!
انا حابب علق على الشباب يلي بدون هل الفحوصات ..... انتوا حبيتوا شي مرة بحياتكون؟؟؟؟ ..... ومابعتقد انوا اذا كان بين البنت و الشب مشاعر مارح يقوفوا على هل التفاهة ... بس ليش الشب هوا دائما الغلط ؟؟؟ و ليش مو البنت هيا الغلط ؟؟؟ ماحدا بيعرف شي ......... و مافي حدا صح... وبتحدا يكون في واحد صح بهيك نفتاحات على التكنلوجيا
-سوريا
hugo2009-06-21 04:53:28
موضوع شيق
بصراحة موضوع مهم ولازم ينحط عنوان رئيسي شكرا سيريا نيوز.. يا جماعة بدنا أخبار البلد.. أخبار الفساد.. أسماء فاسدين.. وين صارت المشاريع وين عم تروح الأموال... انتبهوا فدوركم ليس زيادة القراء بل دوركم هو التوعية والمساهمة في بناء البلد.. ثم أرجو عند إرسال تعليق أن لاتحذفوا مقاطع منه وتتركوا مقاطع أخرى.. ان تكررت هذه الحالة فسأتوقف عن قراءة سيريا نيوز - المصدر الوحيد لأخبار سوريا من زاوية رؤية محدة مسبقا .. وبصراحة هذا شيء غير مشرف لكم.. أنتم تنافسون من؟ لو قلتم كل الحقائق لأغلق موقعكم أغلق مثل غي
-سوريا
ابن البلد2009-06-21 04:28:00
البنت والشاب
لو كان هناك شئ من الكرامة والاخلاق لما وصلنا الى ماوصلنا اليه لماذا سواء كان الشاب او البنت ينتظر الى ان يجد او تجد شريك الحياة وليس هذا الرخص بالعرض والشرف ومن يهون عليه شرفه وعرضه يهان يجب التوعية ولا فرق بين الشاب والفتاة هنا في دول الغرب صحيح قلائل جدا من يحمي هذه الاشياء ويتفاخر بها حتى اني رأيتها على شاشة التلفاز وقلن الفتيات لن ينال مني الا الذي سيكون شريك حياتي هذه ليس عادة قديمة لكنها عادة قيمة قليل جدا من يعرف قيمتهاوذات مرة فازت ملكة جمال بسبب عذريتها
-كندا
ليلى2009-06-21 04:13:29
ياريتني اجنبية
لماالشب العربي بيتزوج اجنبيةبعاملها ارقى واحلى معاملة واذا بنت عربية لاسمح الله حبت واحدومنحتوا نفسها متل الاجنبيةوطلع ابن حرام وتركهاواعترفت للخطيب بالحقيقة وغالبا بكون الشاب الي غلطت معوا خطيب وحتى كاتب كتاب احيانابخرب الدنيا وبفك الخطبة وبشهر فيهاوبنسى كلاموا انوا الاجنبية صادقةوبتقبل يرتبط فيها بس نفس الشخص بشهر بالبنت العربيةاذا صدقته حاج تنظير وخلوا كل واحد بهموا والمشتكى الى الله طالما عقلنابعدوابغشاء البكارة مارح نتطوربعمرنا
-سوريا
مغترب قطر2009-06-21 04:19:56
غريب والله
اولا الموضوع مركب وهذا واضح جدا رغم ان فيه بعض الحقائق؟ ولكن هذا ليس وقته وهناك قضايااهم ومن يثق بشريكة حياته فلا يأخذهاالى الفحص فهو حر ولا داعي لطرح مواضيع تخلق اليأس عند الكثير من الناس حيث ان مثل هذه المواضيع لن تغير شي وستساهم في ازدياد الازمة النفسية عند الفتيات والشبان في حال لم يطبق عليهم ذلك واود ان اقول للاستاذة لارا ان ليس كل مايعارض الواقع هوخبطة اعلامية من اعلامي متميز ارجواحترام هذه المهنة المقدسة لانها ملك الناس بقلمكم وليست ملك اهوائكم دمتم بود
سوريا
سوري بعيد2009-06-21 04:02:13
شي اول مرة بسمع عنو
انا ولدان بالشام وعمري 25 سنة، وعن جد هي اول مرة بسمع عن هيك قصص، هاد الظاهر لاني لسا عزابي، بس بعمري ما فكرت اني لما بدي انضرب على قامتي واتجوز بعد عمر طويل ان شاء الله اني اعمل فحص للمراة، مع كل اسف الجهل والعادات الزبالة هنن سبب كل المشاكل بكل الاحوال شكرا لسريانيوز لانو فتحتنا على شغلات ما كنا منحلم انو نسمع عنها من قبل ... حبر احمر قال ... والله شي جنان بجنان
-سوريا
foreign2009-06-21 03:44:10
Stop it
whenever i read such topics isaid i'm lucky that i left my country SYRIA.u people who still think about these situations ,u r nothing .
السويد
مجد2009-06-21 03:37:16
ناقصي الرجوله
الرجل الذي يصر على ان تحتفظ المرأه بغشاء بكارتها هو رجل ناقص الرجوله يخشى المنافسه, بدل ان تبقي المراه عذراء كي لا تشعر لاحقا ان الرجل الذي سبقك اليها ارجل منك بدل ذلك تعلم ان تكون مثله, كالفقير الذي يكره جاره الغني بدل ان يكتسب مهارات و خبره ليكون غني مثله. هولاء الرجال العجزه الضعاف يريدون ان يعاكسوا مجرى النهر و سنة الكون,ان الطبيعه خلقت في الانثى كما الذكر غريزه الجنس كي تمارس لا كي تقمع. على رأي ابي القاسم الشابي : والعن من لا يماشي الحياة و يرضى بعيش عيش الحفر, يا وطاويط المحرمه
-سوريا
A Syrian Woman2009-06-21 03:24:08
!!!
Syria-news when I read such articles, I feel like staying abroad!! Thanks
-سوريا
زلمة مفلوج2009-06-21 03:23:15
المشكلة مو بالغشاء يا فهمانين بشلون راح الغشاء
بحب قول للبنات يللي عم تقلل من قيمت الغشاء بحب قلن يتذكروا انو الغشاء اذا راح ما رح يكون راح من رعبة!! ولا من كف لحتى نزعل على البنت لك انتبهو المشكلة اذا خاينة ولا لاء اذا مو شريفة ولا لاء اذا عاملة علاااقات قبل زوجة ولا لاء اذا كانت ممارسة الجنس يعني اذا ما عم تفهمو...يعني اللي كاتبة المقال ومبين دفاعها المستميت بشخصياتها اللي اخدتن ولا شخصياتها اذا البنت مارست الجنس مع شب قبل الزواج عادي..اذا هيك شي حلو منصير مجتمع خنزير كلنا فوق بعضنا D:
-سوريا
محمد2009-06-21 03:06:02
إجراء الفحوصات
يجب على البنت التي تجري فحوصات الغشاء قبل الزواج أن تفرح لأسباب عديدة 1 دليل ملموس أنها أطهر فتاة 2 تشجيع على أنها أنقى وأنها ستتزوج من تحب أما البنت المذنبة لازم تعلق هون وتنكشف على حقيقتها (كتير منهم للأسف)
-سوريا
يزن2009-06-21 03:01:09
نحن ئؤيد الفحوص
يجب أن تتم الفحوص بشكل روتيني و عادي جدا و يلي بيزعل بيكون مية بالمية غشاش و محتال على مبدأ أنو اتدين منك مصاري بدون مااكتب ورقة على أساس الثقة يلي انعدمت فيلي بيفرض يكتب ةرقة مية بالمية نصاب ونفس الشي البنات لأنو لاتأخذوني الثقة بهالأيام أصبحت معدومة والله الشوفات و السمعات و الحوادث يلي عم تصير بتعذرنا معليش لاتفهمونا غلط
-سوريا
ما الكن غير هالسيرة" الضحية دائماً الفتاة"لكان مين2009-06-21 02:55:08
شو كعك عيد ولك كل اللي عم يكتبو عن الموضوع بنات!!
يعني اول مرة فهمنا وهي تاني مرة بدكون تدهوروا المجتمع بالحضيض، يا أخواتي بسيريانيوز لا تحكو بأمور متعارف عليها وصارت من عاداتنا وتقليدنا وارتبطت بشرفنا....بعدين شو هي و"الضحية دائماً الفتاة" لكان مين امي؟. اللي كاتبة المقال واللي كتبت ابل مرة بس ممكن نفهم شو يدن،لشو عم يلمحو؟واللا موضوع الشرف عندن متل اللعبة وما عد هي الأمور عم تفرق مع البنات والله مصيبة؟؟؟!! (الرجاء النشر لان اللي انكتب قبل بمرة وهلق مو انظم من حكيي)
-سوريا
يوسف اوكرانيا2009-06-21 02:48:54
شو غشاء وماغشاء
يعني لي بدا تتملعن في طرق كتير وفهمكن كفاية ؟؟؟؟ لاكن ليش نحن الشباب منسمح لحالنا نسهر ونقضي اوقات ونتعرف على بنات ويعني فهمكن كفاية؟؟؟ وبعدين منصير بدنا نطبق الشرف على اصولوطيب بلكي الواحد حب مننابنت مطلقة انا بشوف انو ماضي البنت هيي حرا فيه بس لما بدو الشب يتجوز انا من ناحيتي مابسئل هل سؤال الغبي وبعدين نفترض انو مافي غشاء عند البنت مافي مشكلة الماضي ماضي وبعدين لمابيحب الشخص مابتفرق معو هيك قصص
أوكرانيا
شكرا2009-06-21 02:54:44
لا حياء في الدين
شكرا على هالموضوع المهم يلي دائما الخجل والحياء بيمنعنا إنونحكي فيه مع إنو المعلومات ماكتير وثقت فيها بما إنو أغلب المصادر ـلم يرغب بذكر اسمه ـ بس معليش ممكن يكون هالشي صحيح.
-سوريا
عدنان2009-06-21 02:54:13
التي ترفض الفحص عل الأغلب مذنبة
بنات هالأيام يلي كل وحدة ماشية بالزلط لأنو شوب أو موضة و تخلف يلي مايلبس عل الموضة كمان إجراء هيك فحص تخلف بالنسبة إلهم الله يلعن هيك جنس
-سوريا
الواقع الحقير2009-06-21 02:42:03
يجب ل كل البنات المقبلة عل الزواج فحص غشاء البكارة
معظم البنات أصبحت تحرص عل ممارسة الجنس من الخلف لأنه أضمن وأريح أو حتى بعض البنات الفاقدة للغشاء تلجأ للضحك عل عقول بعض الشباب والإيحاء لهم أنهم هم الذين فتحوا الغشاء مستغلة طيبة و محبة الشباب أو جهلم بذاك الشيء لذلك يجب عل الكل الفحص الرسمي للغشاء ولتتحمل البنت المذنبة المسؤولية بعد نتيجة الفحص لأن المجتمع أصبح غير موثوق به ولو كانت البنت بنت شيخ عن جد يالطيف جد يامحلى البنت الأجنبية بيكفي أنو ماتكذب ومابتعمل حالها شريفة مكة لذلك يجب تشريع هذا الأمر حتى يصبح عاديا للجميع
-سوريا
P.O.D2009-06-21 02:49:08
غريب
يعني برأيي كل واحد بيعرف حالو شو عامل ... و ما حدا احسن من حدا .. بس ما حدا الو حق يعمل شي و يطلب من الطرف التاني يكون مو عامل نفس الشي ... يعني لما يكون الشب مخبص مابظن الو حق يطلب بنت عذريتها كاملة ... و للأسف هدول اكتر مين بيدقق على هيك شغلات
سوريا
خالد2009-06-21 02:26:11
مواضيع الأغشية
مواضيع الأغشية زادت هذه الأيام في سيريا نيوز وهذا الموضوع لا يحمل أي شيء جديد ولا يهدف لأي شيء جديد فكل شيء مذكور بداخله معروف... أما الشيء المستغرب في هذا الموضوع فهو كونه مكتوب ومحضر من قبل فتاة. إن لم تستح فاصنع ما شئت!
-الإمارات
ام الزوز2009-06-21 02:27:46
ملينـــــــــــــــا
بحياة امكن تركو هالغشاء بحالو الله يعينو قدي صرتو حاكين عنو تركــــو ببوس ايديكن سيريانيوز
-سوريا
حبر احمر2009-06-21 02:24:49
ليش؟
طيب ليش حطوا حبر احمر مادام رح يكون في حبر طبيعي ولي متزوجين قبل!!!! بعدين لو الدكاترة بدهون يقولوا هي بنت و هي مو بنت بتنخرب الدنيا بهل الايام
-سوريا