باكستاني يركع ويسجد على ظهر سيارته وسط الطريق في أمريكا يثير جدلاً على يوتيوب  

قالت تقارير إخبارية أن فيديو لرجل مسلم باكستاني يصلي على سطح سيارته في أحد شوارع الولايات المتحدة، في خطوة اعتبرها البعض أغرب صلاة للعصر قد أثار جدالا كبيرا بين نشطاء "يوتيوب" أشهر موقع للفيديوهات الشخصية على الإنترنت.

ونقلت قناة (ام بي سي) نت يوم الجمعة عن  رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف الشيخ علي أبو الحسن في أن "الصلاة تجوز في أي مكان شرط طهارته, حيث قال رسول الله -صلى الله عليه سلم "جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً"، وبالنسبة لصلاة الراكب والنازل فيجوز للمسلم الصلاة على الدابة بالإيماء أي بتحرك رأسه لأسفل في الركوع والسجود- لكنها لا تجوز إلا في النوافل، لكن الفروض يجب أن يتم صلاتها على الأرض".

 

ورأى البعض أنه بهذا الشكل يضرب مثلاً في عظمة الصلاة عند المسلمين حيث يؤدونها في أي مكان، رأى آخرون أن هذا تصرف غريب حيث أثار سخرية كل من رآه وهو يصلي بهذه الطريقة.

 

بينما قال البعض الآخر إن صلاة الرجل على سيارته نوع من الرياء, لأنه يستطيع أن يصلي في أي مكان كان، وبهذه الطريقة يلفت انتباه المارة.

 

وكانت معظم التعليقات مؤيدة للرجل قائلة إن الرجل يصلي لله عز وجل وهو أفضل من الذين لا يصلون على الإطلاق، حيث كتب "ما شاء الله عليه الله يثبته ويحفظه يا رب، يا ريت الكل يحافظ على صلاته ولا يتهاون فيها".

 

وعلى الجانب الآخر كتب MrBdwe "أخي أشك في أن هذا مسلم، وإنه يشوه صورة الإسلام، يصلي فوق السيارة!!! لماذا لا يصلي جنبها، لأن الاطمئنان من شروط الصلاة".

 

وقد تعددت الأسباب التي أوردها المعلقين على هذا الفيديو للرجل، فمنهم من قال إنه "اضطر لهذه الطريقة في الصلاة، نظرا لقلة المساجد في الولايات المتحدة الأمريكية"، بينما كتب آخرون إنه "قام بالصلاة على سطح سيارته, لأن الشرطة منعته من الصلاة في الطريق بحجة أنها من أملاك الدولة".

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً::

فيتناميان متزوجان منذ 82 عاما يطمحان لتحطيم أطول فترة زواج في العالم

في مصر..طالب جامعي يقدم فاصلا من الألعاب المائية أمام فتيات حسناوات فيغرق

2011-09-09



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT