تصنيع علكة تدخل الأنسولين إلى الجسم بدلا من الحقن والحبوب  

تمكن صيدلي أمريكي من تصنيع علكة قادرة على إدخال الأنسولين إلى الجسم، وذلك كبديل عن الحقن والحبوب.

وذكرت وسائل إعلامية أن "الصيدلي روبرت دويلي من جامعة سايروكوس في نيويورك أعلن أنه تمكن من إدخال مادة الأنسولين إلى الجسم عن طريق مضغ علكة بدل الأدوية الأخرى كالحقن والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم".


وقال روبرت إن "لديه حلا محتملا لمشكلة أن الجسم لديه آلية معينة لحماية وامتصاص الجزيئات القيمة لما تتعرض له من تلف عند وصولها إلى الأمعاء"، مضيفا أن "العلكة التي اخترعها تساعد الجسم على امتصاص الأنسولين بالشكل المطلوب".

 

وكانت العديد من الدراسات أشارت إلى أن الأنسولين من المواد التي تتحول بسهولة إلى أجزاء صغيرة داخل الجسم بواسطة الجهاز الهضمي.

 

وأضاف روبرت أنه "من المعروف أن فيتامين ب12 تتم حمايته بواسطة بروتين في اللعاب اسمه هابتوكورين يلتصق بالفم ويحمي المعدة"، موضحا أن "مادة الـ "هابتوكورين" عندما تصل إلى الأمعاء يتولى مجرى كيميائي آخر مساعدة الفيتامين وإدخاله إلى مجرى الدم.

وأشار روبرت دويلي إلى إن "العلكة التي مضغتها جرذان المختبر أثبتت فعاليتها، ما يعني أنها قد تعطي نتائج مماثلة على البشر".

 

وكانت الأسواق الأمريكية شهدت عام 2006 دخول منتج جديد إلى الأسواق وهو عبارة عن بخاخ أنسولين، تم سحبه بعد عام تقريبا بسبب عدم فعاليته

 

سيريانيوز

 

أقرأ أيضا

طرد أمريكية من عملها لقيامها بالسرقة قبل 40 عاما

كتمان السر يصيب الإنسان بمتاعب جسدية

اتهام طفل بالتحرش الجنسي لأدائه أغنية تتضمن ألفاظا مثيرة

2012-05-09



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT