المخرج هشام شربتجي: ظلمت ابنتي رشا لأنني أدخلتها المجال الفني ..  

قال المخرج السوري هشام شربتجي إن ابنته المخرجة رشا شربتجي رضيت أن تكون سلعة رخيصة من خلال زواجها من المصور التلفزيوني ناصر ركا فالزواج "إشهار وفرحة ورضا الأب والأم وهي لم تشهر زواجها".

وتابع شربتجي قائلاً إن الوسط الفني يمتلئ بالكثير من الأشخاص السيئين السمعة والسلوك معرباً عن حزنه الشديد لما آلت به الأمور مع ابنته.

وأضاف هشام شربتجي في حديثه مع صحيفة "الشرق الأوسط" إن رشا "أهانت كبرياء والدها وفضلت مصلحتها الشخصية عليه فشكراً لها، نحن ربينا في طبقة دون المتوسطة، وكان عنوان هذه التربية حب العائلة وجميع أفرادها...... وهي غير واعية من أجل شخص تزوجت به...وأنا ألوم نفسي أولاً ولا ألوم الآخرين".

ورأى شربتجي أن ابنته رشا أصبحت مغرورة " والغرور مقبرة المشاهير دائماً....لقد ذكرت في أحاديثها لزملائها بأن أعمالها الرائجة أنهت تجارب ونجاحات المخرجين أمثال حاتم علي وهيثم حقي وهشام شربتجي، وهذا ما يدل على عقدة نفسية".

وأعرب شربتجي عن أمنيته بأن يرى ابنته ناحجة في أعمالها " دون هذا الزوج الذي اختارته لها".

وكان شربتجي قد تحدث في لقاءات صحفية سابقة عن مشكلته مع ابنته رشا ، وقال " ابنتي ميتة بالنسبة لي والمصيبة أني لا أستطيع أن أدفنها وسأظل أحملها على كتفي وأشم رائحتها".

وتحدث شربتجي عن زواج ابنته " حاولت بكل ود أن أنبهها وبحق الأب لأن هذه العلاقة لا يمكن أن تستوي وكنت أقول لها: يا ابنتي أنت متعلمة وهو ليس كذلك أنت تعيشين في عائلة وهو لا يملك تفكير صاحب البيت فحياته تبدأ في الليل وتنتهي في الصباح".

وأضاف شربتجي " أرجو ألا يفهم أني ضد أن تتزوج ولكن ما يعنيني ما فعلته بوالدها حتى تتزوج من رجل ماضيه أسود ومستقبل الإنسان ماضيه".

وكان شربتجي قد قال " الإنسان يعمل لسنوات كبره وأنا الآن في سنواتي الأخيرة وأصبحت في مرحلة من العمر لا أستطيع معها أن أعمل كما كنت، والموهبة نفسها تنضب مع الأيام، أنا الآن أبدأ من الصفر لأن أملاكي كلها باسمها".

كما يرى شربتجي أنه ظلم رشا عندما وضعها في طريق الفن ولم يمنعها من السير عليها.

من جهتها ترى رشا شربتجي أن مشكلتها مع والدها "مجرد صراع بين الأجيال"، موضحة أنها فعلاً خرجت من "عباءة"والدها عندما تزوجت من المصور ناصر ركا و"في النهاية قبوله وعدم قبوله لزواجي لا علاقة له بكونه والدي".

وكان قد تردد في الفترة الأخيرة بأن رشا أنها ستقيم دعوى حجر ضد والدها ، وهو ما نفته مؤكدة أن "الدم لا يصبح مي".

وأوضحت رشا، في وقت سابق، أن زواجها هو "زواج فني" لأنه "من الصعب جداً أن أتزوج من خارج الوسط الفني لأن ظروفنا في العمل واحدة وصعبة فهو يقدر تعبي وأنا أقدر تعبه وأننا نعرف نفسية بعضنا من خلال احتكاكنا في العمل".

يذكر ان رشا شربتجي عاشت طفولتها مع والدتها في القاهرة ،وكانت تعمل تعمل مدرسة في رياض الأطفال في الإمارات قبل أن تعود إلى سوريا لتعيش مع والدها هشام شربتجي الذي اقترح عليها العمل معه في الاخراج لأنه كان يرى أن مهنة المدرسة أبعدت رشا عن الحياة الاجتماعية.

وكانت أول تجربة لرشا في الإخراج من خلال مسلسل "قانون ولكن" ثم قامت بإخراج برنامج تلفزيوني.

وعلى صعيد آخر يقوم  المخرج هشام شربتجي حالياً بتصوير مسلسل " جرن الشاويش" من انتاج شركة "لين" للإنتاج الفني ومن تأليف الكاتبة سلمى اللحام بطولة باسل خياط، شكران مرتجى، نبال جزائري، عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت، حسن دكاك، وعبد الهادي صباغ.

والمسلسل هو عمل دمشقي سردي يتحدث عن دمشق قبل ثمانين عاماً وقبل الاستقلال عن استعمار فرنسا لها، كما يرصد العمل الحياة الاجتماعية وحالات الفقر والعوز والحب والتضامن الاجتماعي التي كانت سائدة.

وسيعاود شربتجي تصوير مسلسل " سي بي ام" في فصل الصيف.

وهشام شربتجي من مواليد دمشق عام  1948 ، وحاصل على بكالوريوس أكاديمية الفنون من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة بالإضافة إلى مشاركته في دورة الدراسات الصيفية من المانيا .

ومن أعماله "أسرار المدينة"، "مرايا"، "بقعة ضوء" ،"رجال تحت الطربوش" ، "سي بي ام"، "يوميات مدير عام" و"أسرار المدينة".

 

سيريانيوز

2007-08-11
 

 

دلال عمار

2011-05-04 02:13:00

أنت رائع..هي لاتستحقك

حضرت اللقاء معكم على قناة الدنيا في 3/5/2011 وكان لقاء رائعاً..كلماتك مؤثرة جداً وطنيتك تقطر زلالاً عذباً صافياً لتصل القلب..بل كانت أحياناً قذائف تدك حصون الخونة.. بعدها بحثت فوجدت هذا الموقع وقرأت المقال.. أثر بي جداً..واقتنعت أن هذه الفتاة لاتستحق أنتكون ابنتك.. كلنا لنا الشرف أن يكون لنا والد شريف رائع وعظيم مثلك.. أرجو أن تقبلني ابنتك..

سوريا

عبد الكريم البياض دمشق مدير إنتاج تلفزيوني وسينمائي

2011-01-18 01:56:00

دمشق

الحياة دائمآ هكذا (قبول ورضا)

سوريا

لا حول الله

2007-08-12 20:14:00

لا حول الله

لا حول الله من امر الله . لقد تركت والدها وعائلتها من اجل الشهرة . ولكن يمد للطالمين مدا . اعانك الله يااستاذ هشام ياايها المخرج المبدع واعادها الى طريق الحق .ووفقك الى مزيد من النجاحات التي ترسم البسمة على الوجوه.

-
سوريا

Mr.

2007-08-12 12:51:00

Strange people make Strange world

لكل قصة بداية ونهاية ,والله بما تعملون خبير , يا رضا الله ورضا الوالدين فهذا رضا رشا لأبوها .كان الله بعونك يا أشتاذ هشام .

-
سوريا

كوكو

2007-08-12 12:22:00

الغلط غلط مع مين ما كان

شو المانع انو ننقد الغلط مو أحسن ما نضل ماشين فيه ؟؟ كانت بنتو ولا غريبة ..

-
سوريا

علاء

2007-08-12 11:47:00

من زرع حصد

إذا كان رب البيت الدف ضارباً فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

سوريا

الرحالة العربي السوري أحمد جبيلي

2007-08-12 10:21:00

سوء تفاهم يمكن حله بالحب والاحترام

ان الأصوات الغاضبة والخلافات الفكرية لايمكنها أن تحل مشكلة من مشاكل الحياة وكلمة حب دافئة تنفذ الى أعماق القلب أقدر على صنع التفاهم والسعادة آمل ايجاد حل بين الطرفين رغم ايماني بحق الاختلاف في الرأي والأختيار ولكن يبقى الاحترام المتبادل بين أعضاء الأسرة الواحدة الضمانة الحقيقية للتطور بعيداً عن التطرف في الرأي أو الاستهتار بالقيم الاساسية للأجيال

الولايات المتحدة

الرحالة العربي السوري أحمد جبيلي

2007-08-12 07:09:00

سوء تفاهم يمكن حله بالحب والاحترام

ان الأصوات الغاضبة والخلافات الفكرية لايمكنها أن تحل مشكلة من مشاكل الحياة وكلمة حب دافئة تنفذ الى أعماق القلب أقدر على صنع التفاهم والسعادة . آمل ايجاد حل بين الطرفين رغم ايماني بحق الاختلاف في الرأي والأختيار ويبقى الاحترام المتبادل بين أعضاء الأسرة الواحدة الضمانة الحقيقية للتطور بعيداً عن التطرف أو الاستهتار بالقيم الاساسية في بناء الأجيال .

-
الولايات المتحدة

فواز مغربية

2007-08-12 04:55:00

مقابلة مسروقة

طالما قرأت الموضوعية في موقع سيريا نيوز وهذا صحيح ولكن في هذه المقابلة فانا أتحفظ على ذلك لأنني قرأت هذه المقابلة من موقع شام تايمز السوري وليس من صحيفة الشرق الأوسط لذا أرى أنكم ظلمتم ذلك الموقع وشكراً

-
سوريا

عابر سبيل

2007-08-12 03:04:00

انا ماظلمناهم بل هم انفسهم يظلمون

الى الاستاذ المبدع هشام شربتجي تأكد تماما بأن الاعمال الناجحة للسيدة رشا هي لمسات من ايديك وابداعاتك ولكن مضطر اسف انا ابتعد عن رؤية اعمالها لما ابدته اتجاهك من معصية وادعو لها بالعودة الى الطريق السليم ( ان الله يهدي من يشاء ) مع خالص تحياتي وحبي وتقديري لفنك الرائع وان الله مع الصابرين

سوريا

مواطنة

2007-08-12 00:44:00

تساؤل

شكرا لهذا المقال ولكنه لم بوضح لنا ما هو الماضي الاسود للزوج الذي أختارته المخرجة رشا ....

-
سوريا

هيثم

2007-08-12 00:20:00

ربو وتعبو

بدها شي قتله محترمة مشان ترجع لعقلها

-
سوريا

لينا جاويش

2007-08-11 19:53:00

أكيد في شي غلط

ياجماعة اكيد هاد مو أبوها شو هالحكي هاد معقول في اب بيحكي ع بنتو هيك ؟؟؟ هي هاني السعدي مابيحكي شي ع بناتو ؟؟؟ الله يعينو على عقلو

-
سوريا

Narcisse

2007-08-11 18:19:00

مين هادا يلي بيع أبي من شأنه

يكفي أن تقول(الله يغضب عليها )لا تستحق العطف . يلي ما فيها خير لأبيها ما فيها خير لحدا

-
سوريا

بالورينا

2007-08-11 17:54:00

كلام صحيح

نعم الغرور مقبرة البشر أمثالها أرجو متابعة هذا الرابط وقرائته كل الشكر لكم http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=55535

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT