رغم الاحتجاجات .... إعدام "معاق" في الولايات المتحدة  

أقدمت السلطات في ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة على إعدام أمريكي منحدرا من أصول أفريقية يوم الثلاثاء رغم اعتراضات جماعات حقوق الإنسان التي أكدت أنه "معاق عقلياً".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن السلطات أن "مارفن ويلسون، 54 عاما، الذي حكم عليه بالإعدام لقتل مرشد للشرطة عام 1992، قد أعدم باستخدام الحقنة السامة بحسب تصريح من إدارة العدالة الجنائية في ولاية تكساس".

 

وكانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة رفضت استئنافا نهائياً من محامي ويلسون قبيل إعدامه, في الوقت الذي أكدت فيه منظمة العفو الدولية أن القرار "مقلق للغاية" وانتقدت عدة جماعات حقوقية أخرى الحكم.

 

وكان الأطباء في عام 2004 قد شخصوا حالة ويلسون على أنه مصاب بتخلف عقلي خفيف وأن معدل ذكائه يصل إلى 61 وهو أقل بكثير من معدل الذكاء المتوسط لسنه، وفقا للتصنيف الذي وضعته الرابطة الأمريكية للإعاقات الذهنية والتطورية.

 

وقال لي كوفارسكي محامي ويلسون في وقت سابق "نشعر بخيبة أمل عميقة وبحزن شديد لرفض المحكمة العليا الأمريكية التدخل لمنع تنفيذ حكم الإعدام".

 

وأشار كوفارسكي إلى أنه  "من المشين أن تستمر ولاية تكساس في استخدام معايير لا تتقيد بالعلم لتحديد الأشخاص الذين يعفون من الإعدام للإعاقة الذهنية".

 

سيريانيوز

أقرأ أيضاً:

هرة تتابع الألعاب الأولمبية وأخرى تهرب المخدرات

في الكويت..مواطن يطعن إمام مسجد وهو يؤم المصلين فجراً

دراسة أمريكية: علم أكثر.. عمر أطول

2012-08-08



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT