سامر المصري رداً على كاتب لبناني : "أبو جانتي" تم تصويره في بلد عربي وليس في تل أبيب  

رد الممثل سامر المصري على كاتب مقال في جريدة "الإخبار" اللبنانية بعنوان "أبو جانتي "بيموت" في الخلجان و"الغنج" اللبناني", أنه يتهمه بدون أن يقدم أي دليل على صدق كلامه, مشيراً إلى أنه صور المسلسل في بلد عربي وليس في تل أبيب.

ونشرت صحيفة الأخبار اللبنانية رد المصري على الكاتب وسام كنعان إنني "أشكر كنعان على اهتمامه الشديد وحرصه الدائم على الكتابة عن مسلسل "أبو جانتي" منذ الجزء الأول، "وهذا يدلّ على أنّه متابع جيد لهذا المسلسل الذي أحبّه الناس، وكان هو شخصياً شاهداً على نجاح العمل رغم الشعور بأنّ هذا النجاح لم يكن أمراً مفرحاً له ولعدد آخر من الصحافيين، والأسباب معروفة لكثيرين في الوسط الفني السوري".

 

وأضاف المصري "يتهمني كنعان في المقال بتمجيد السلطة والتقرب من المسؤولين، من دون أن يقدّم لنا دليلاً واحداً على صدق كلامه، ولماذا قرر كنعان أن يخصّني بهذا القول وفي هذه المرحلة بالذات دون غيري من الفنانين المحيطين به الذي يعرفهم هو جيداً ويسهر على موائدهم، والناس جميعاً تعرف علاقتهم السابقة والراهنة بالسلطة. وهذا أمر من حقهم ولست بوارد المزايدة عليهم ولومهم. وفي سياق حديثه عن التمجيد، جاء في المقال أنّي أمجّد قناة (روتانا) من دون أن يقدم أيضاً أي دليل على ذلك".

 

وتابع المصري "وإذا كان قد أزعج كاتب المقال تناول هذا الجزء من "أبو جانتي" للأزمة الحالية في سوريا بشكل فني كوميدي راق، فهذه إشارة واضحة إلى أنّ كنعان من مناصري فكرة أن لا يتطرق أي مسلسل سوري إلى آلام الشعب السوري وهمومه وعذاباته في هذه المرحلة. والدليل على ذلك أنّه لم يتعرض بالنقد أو الإشارة إلى كثير من الأعمال الدرامية السورية التي احترمها وغضّت نظرها عما يجري في وطننا العزيز".

 

أوضح المصري "أريد هنا أن أذكّر السيد كنعان بأنّ المشهد الذي يستشهد به عن هجرة الشباب السوري في الجزء الأول لم يكن يعجبه ولأفرد له سطوراً لانتقاده في مقالٍ سابق أما إذا كان أفقه الصحافي قد أوحى له أنّه بخروج (أبو جانتي) من بلده، يكون قد تخلى عن مبادئه الوطنية، فهو بذلك يطمر الحقائق بالتراب ويتناسى أسباب ودوافع خروج (أبو جانتي) من سوريا في هذه المرحلة ليعيش الاغتراب الذي يعيشه الآلاف من الشباب السوريين الذين هجروا بلدهم بسبب الأحداث"

 

وأشار المصري إلى أن  "أبو جانتي" تم تصويره في بلد عربي وليس في تلّ أبيب وإذا كان قد أزعج كاتب المقال تناول هذا الجزء من (أبو جانتي)» للأزمة الحالية في سوريا بشكل فني كوميدي راق، فهذه إشارة واضحة إلى أنّ كنعان من مناصري فكرة أن لا يتطرق أي مسلسل سوري إلى آلام الشعب السوري وهمومه وعذاباته في هذه المرحلة والدليل على ذلك أنّه لم يتعرض بالنقد أو الإشارة إلى كثير من الأعمال الدرامية السورية التي احترمها وغضّت نظرها عما يجري في وطننا العزيز.

 

يذكر أن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "أبو جاني "تدور حول ترك "أبو جانتي" العمل لدى معلمة الفنان الراحل خالد تاجا الذي شارك بدور "أبو الملوك" في الجزء الأول، ويقرر السفر إلى دبي للعمل عن طريق شخص تعرف إليه في سوريا، ويعمل في البداية في خدمة التوصيل على دراجة نارية حتى يحصل على رخصة قيادة إماراتية بعد عناء، ويرتدي ملابس سائقي سيارات الأجرة في دبي وتنقل بسيارته لتبدأ مغامراته في شوارع دبي.

 

سيريانيوز

أقرأ أيضاً:

تحليلات: ثُلثا متتبعي المشاهير على تويتر "وهميون"!

أردني يُطفئ السيجارة في وجه مدخن بنهار رمضان

رغم الاحتجاجات .... إعدام "معاق" في الولايات المتحدة

2012-08-09
 

 

دمعة حزن

2012-08-11 15:25:00

الجزأ التاني ابيخ من الأول بس أنا ماتابعتو مين قادر يضحك ولاه يركز على ****وهو عم يتبايخ بتكستو والهم والموت والدمار حولنا وحوالينا

سوريا

نور الحموي

2012-08-11 09:31:00

الغالي سامر المصري - كاتبة سناريو

من كل المسلسلات المتزاحمة على شاشة رمضان حرصت على متابعته على الرغم من من الهفوات الموجودة في النص والعثرات في الاخراج ولكن كنت اتمنى ان تذكر الشام اكتر - لقد دمعت عيني وقت قال ( عماد الشام زعلانه - الشام رح طير - رفرفرت -) كنت بتمنى تكمل وخليك متابع بالنص مافي شك ظواهر الانحلال الخلقي موجودة ولكن اعطيتها حجم اكبر كل النجاح والتوفيق

سوريا

متابع مالل

2012-08-09 23:01:00

شي بايخ

شو سيد سامر مفكر اذا نجح الجزء الاول من المسلسل صار بدك تلهف ثمن الجزء الثاني لحالك وين الممسلين يلي كانو بالجزء الاول زحطلن مشان المصاري . الجزء الثاني بايخ ومالو طعمة وما حدا تابع غير حلقة او اثنين بالكتير راحت ايامك

-
سوريا

خالد سعيد

2012-08-09 18:04:00

نحن معك يا استاذ سامر

نحن معك يا استاذ سامر وشكرا على المسلسل الحلو

-
سوريا

عربي سوري

2012-08-09 15:00:00

وا أسفاه

كم كانت صدمة كبيرة لنا ان نرى الهبوط الفني والاخلاقي في المواضيع التي تداولها الاستاذ سامر للجزء الثاني من ابو جانتي, في الجزء الاول كان يحرص على عدم الاسفاف والخوض في المواضيع الاخلاقية حيث انه يعلم ان عدد كبير من جمهوره الذي يحبه هم من الاطفال والشباب وبالاضافة الى الكبار, شاهدناه بدبي مع الراقصات وقد قدم تنازلات كبيرة على حساب فنه ومبادئه

-
سوريا

jojo

2012-08-09 14:00:00

ليش من شو بتشكي تل أبيب

ما الفكرة هي أنو تل أبيب صايرة أرحم علينا من أشقائنا العرب.

-
سوريا

ابو المجد

2012-08-09 13:44:00

ابووووو جانتي

المسلسل بايخ وممل وكان الجزء الاول اجمل بمليون مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT