لأنه جرح مشاعر اليهود.. إسرائيل غاضبة من محل هندي للملابس اسمه "هتلر"  

يبدو أن تسمية إحدى المحال التجارية لبيع الملابس في الهند (هتلر) أساء لمشاعر اليهود , بحسب ما أعربت عنه دبلوماسية إسرائيلية في لقاء صحفي إن "هذه التسمية جرحت مشاعر اليهود في العالم".

وذكرت صحيفة (سبق) السعودية في عددها الصادر يوم الاثنين أن القنصل العام الإسرائيلي في مومباي أرنا ساغيف، قالت في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنها "صُدمت" من الاسم "المسيء".

 

وكان المحل الجديد قد افتتح في مدينة أحمد آباد في إقليم غوجورات قبل 10 أيام.

 

وقال صاحب المحل إنه لا يعرف مَن هو أدولف هتلر، وإن اسم المحل اُختير على اسم جد شريك له كان يُدعى هتلر لتزمته الصارم.

 

وقالت ساغيف إنها ستثير "قضية اسم المحل المسيء" مع الحكومة المحلية، خلال زيارة لها إلى غوجورات", وأضافت "لا أعتقد أنهم أطلقوا الاسم على المحل قصداً للإساءة، لكني أظنه مجرد جهل وعدم حساسية من جانبهم".

 

وقال صاحب المحل، الذي يبيع ملابس رجالية، راجيش شاه، إنه مندهش أن الاسم سبّب ضيقاً لأحد.

 

ونقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية قوله: "لم أكن أعرف أن الاسم سيثير غضب الناس هكذا", وأضاف "عرفت فقط بعد افتتاح المحل أن هتلر قتل ستة ملايين شخص".

 

وقال شاه إنه "سيغيّر اسم المحل لو دفعت له السلطات كلفة تغيير الاسم. وأضاف أنه أنفق 150 ألف روبية (2700 دولار) على اللوحة التي تحمل اسم المحل وعلى أكياس البضاعة والبطاقات".

 

وذكر التقرير إن لوحة الاسم على باب المحل مكتوب عليها هتلر باللغة الإنجليزية وصليب النازية المعقوف.

 

ويشار إلى إن الزعيم الألماني هتلر مثار إعجاب مجموعة صغيرة في الهند لكنها تنمو باطراد, وتلقى الكتب المؤلفة عن هتلر وتذكارات النازية رواجاً في بعض قطاعات المجتمع الهندي، خصوصاً بين الشباب.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

احتجاجا على مشاهدة زوجها المسلسلات التركية المدبلجة .... عراقية تحرق نفسها

جمعية طهاة فرنسية تهدد كل من يغير مكونات سلطة "النيسواز" بالمساءلة القانونية

امريكي يفوز بـ 337 مليون دولار في اليانصيب ويخسر منها 178 مليون دولار كضرائب

في صندوق كرتون .... مقيم في السعودية يحاول تهريب ابنه

2012-09-03
 

 

سورية حرة

2012-09-04 00:06:00

بدن يزعلوا يزعلوا!!

بس انو يجبروا واحد يغير اسم محلو؟؟؟والله غريبة !! اعتقد هي حرية شخصية واذا الاخ اليهودي ما عجبو يبقى لايمر من هداك الشارع او يهاجر من البلد وخلص .. !! ولاينسى يسكر اذنيه وعيونه كل ماشف او سمع هالاسم. شي حلو والله اسرائيل بدها تتحكم بأذواق العالم والله!ع أساس انهن ديموقراطيين !!

-
سوريا

Rana

2012-09-03 19:43:00

be fair

50% of Palestinian sold their rights and their country s to the Jewish...still 50% asking for their rights and to live decent.. and a lot of Jewish names and their signs in their country…I’m asking if they have same rights equal with the Jew…for sure not ..Even in their dreams

-
سوريا

جرجي

2012-09-03 14:45:00

بكل بموضوعية و انسانية كل اتباع دين حقهم الطبيعي في الغضب ممن يعتزّ بقاتل أجدادهم .

-
سوريا

science, logic & belief

2012-09-03 11:35:00

لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ

كلام سليم إلى حدٍ ما ولكن بشرط, أن تعتذر الحكومة الإسرائيلية لما سببته من قتل وتشريد للشعب الفلسطيني وتعطيه تعويضات بمليارات الدولارات وتنسحب من الأراضي الفلسطينية التي تم الاتفاق عليها. لا أن تتشدق بمشاعر الصهاينة وهم لا مشاعر لهم! أمّا المشاعر تظهر فقط عندما يتعرضوا للظلم ولا تظهر حين يذيقوا الفلسطينيين أضعاف ما تعرضوا له من ذل!

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT