في مصر.. مصاب يتبرع بالدم لنفسه  

لم يعلم شاب مصري الذي أطلق عليه لقب جامع الحسنات بأن تبرعه بشكل مستمر بدمه للمرضى المحتاجين سيرجع جزءاً منه لجسده ليكون بذلك المتبرع الوحيد بدمه لنفسه.

وذكرت جريدة (الرياض) السعودية في عددها الصادر يوم الاثنين نقلاً عن وسائل إعلام مصرية أن  محمد عبدالرحمن شاب في السابعة والعشرين من العمر يعمل ويقيم بمدينة 6 أكتوبر، دأب على التبرع بالدم بشكل منتظم في مستشفى قريب من مسكنه إلى الحد الذي لفت أنظار زملائه والأطباء بالمستشفى.

 

وعندما سئل عن السبب قال محمد  " انه حسنة وثواب، فربما أنقذ بعض ما أتبرع به من دم حياة إنسان آخر " ومن هذا أطلق عليه الزملاء والأطباء لقب " جامع الحسنات ".

 

وكانت آخر مرة تبرع فيها محمد بدمه كانت منذ عدة أيام، بعدها بيومين تعرض لحادث مروري كاد أن يودي بحياته، نقل على إثره إلى المستشفى سريعا، وقرر الأطباء المسعفون أنه نزف كمية كبيرة من الدم ويحتاج إلى تزويده بالدم بشكل عاجل.

 

 وانطلق أحدهم سريعا إلى بنك الدم بالمستشفى وعاد حاملا كيسا من الدم وهو يبتسم، قال  " جامع الحسنات ضاعت منه حسنة، فهذا الكيس كان قد تبرع به محمد عبدالرحمن أمس الأول " وعلق آخر " ربما تراجع عما منح وعاد ليأخذه" .

 

بعد أن تعافى محمد زاره صديقه سامح الذي عرف بالمفارقة، قال الصديق له  " ربما هذه إشارة من الخالق عز وجل تقول إن من قدم الخير بتبرعه بالدم مثلك هو أحق الناس بالخير، يحضك بها على مواصلة البذل فقد يحتاجه أقرب الناس إليك دون أن تدري، وليس هناك من هو أقرب منك إلى نفسك ".

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

فارس كرم في المستشفى وحالته الصحية غير مستقرة وقلبه في خطر

أمل بوشوشة: أعد الجمهور بأن أكون في بطولة الجزء الثالث من "ولادة من الخاصرة"

إقليم اندونيسي يخرج الجثث من قبورها كل 3 سنوات للتنزه والتقاط الصور

منظمة الصحة العالمية: مليون شخص يموتون سنويا في العالم عن طريق الانتحار

2012-09-10



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT