قصي خولي لسيريانيوز: سوريا أقوى من أي ضغط سياسي وبالتالي لن يؤثر أي ضغط درامي عليها    

كنا ندفع يوميا "من جيوبنا " ليستمر برنامج مسيناكم

رغم سعادتنا بكل من استضفناهم من فنانين في سيريانيوز ومع كل الاحترام والاعجاب بأعمالهم وأدائهم الذي كان من الصعب ان نخفيه عنهم، والذي لا بد ان يكونوا قد لمسوه في استقبالنا وكلامنا لهم ، كانت زيارة قصي خولي لسيريانيوز مختلفة ..

فالمعجبون سارعوا للقائه قبل المعجبات ، الحوار معه كان شيقا استمر لأكثر من ثلاث ساعات ووجده "قصي " منفذا ليعبر من خلاله عن كل ما يواجهه كفنان من مشاكل وهموم ، تحدثنا بكل حرية وعفوية وشعرنا من اللحظة الأولى انه من أهل البيت "وأعز" .

أجاب عن أسئلتنا وأسئلة القراء أيضا الذين هم بدورهم انتظروا هذا الحوار مع نجمهم الشاب ، فكان الحوار التالي مع قصي خولي في سيريانيوز :

تجربتك كمقدم في "مسيناكم " البعض تقبلها والبعض الآخر كان ضدها أنت كقصي خولي كيف تصفها لنا ؟

لقد استفدت من هذه التجربة كثيرا على صعيد أنني ممثل وبرنامج "مسيناكم " رغم كل الأخطاء أفادني بما يسمى "حالة الهوا " التي تفرض على المقدم ان يكون حاضر الذهن دائما ومستعدا للارتجال في حال حدوث أي خطا فني ، وأنا اعتبر ان هذا البرنامج كان الأفضل مقارنة مع كل البرامج السورية السابقة.

وكل الفريق الذي عمل معي من مخرجين ومنتجين وعمال إضاءة ومدراء كانوا يعملون بحس وطني عالي من اجل خدمة هذا البرنامج ..الذي يبث من التلفزيون العربي السوري .

هذا الفريق السوري هو نفسه الفريق الذي لديه القدرة على صناعة المشهدية الممتازة في الريبورتاجات واللقاءات التي تبث الى قناة "الجزيرة " لكنها لا تظهر في التلفزيون العربي السوري لعدم وجود الامكانيات المادية .

هؤلاء السوريين لم يدرسوا بأهم الجامعات بل اعتمدوا على مخزون شخصي ومحاولة واجتهاد منهم جميعا .

واقول لأعزائي قراء سيريانيوز أن برنامج "مسيناكم" كان من الممكن ان يكون اهم بكثير لو تفادينا كل الأخطاء التي حدثت معنا ، وانا لا أوجه هنا الملامة على التلفزيون بل على أحد آخر .

ما هي الأخطاء والمشاكل التي واجهتك..وعلى من توجه اللوم إذن ؟

واجهتنا الكثير من العراقيل التي كانت ستتسبب بعدم إكمال البرنامج ، فالديكور انتهى فقط قبل بث أول حلقة بخمس دقائق واضطررت للوقوف أمام الكاميرا دون بروفات .

بالإضافة الى أن الاتصال بيني وبين الكونترول قطع خلال شهر رمضان لمدة ثمانية ايام وذلك بسبب عدم وجود مال كاف لشراء بطاريات .

في مؤسسة الإعلان لم يرسلوا نقودا خلال 17 يوم ولم يدفعوا ليرة سورية لدرجة ان المخرجين والمعدين وانا شخصيا كنا ندفع بشكل يومي "من جيوبنا " حتى يستمر البرنامج .

فهل يعقل ان تكون مدة البرنامج 47 دقيقة وتأتي مؤسسة الإعلان لتطالب بعرض إعلانات لمدة ساعة ونصف ، للأسف لم يكن يعنيهم فشل البرنامج او نجاحه .

وانا انتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر للأستاذ ماجد حليمة والسيدة ديانا جبور لانهم مدوا لنا يد المساعدة بالقدر المستطاع .

هل من الممكن أن تكرر التجربة كمقدم برامج ؟

لا لن اكرر التجربة حكما رغم أنني أحببتها كثيرا لكن ربما أكررها في ظروف مختلفة.

وبعد "مسيناكم " عرض علي برنامجين مع محطات مهمة ولكني قررت ان اكرر التجربة فقط بطريقة استطيع من خلالها تقديم شيء له علاقة بمهنتي كالتمثيل والإخراج .

لكن بكل الأحوال أنا لست ضدها وبنيت بسببها صداقات كثيرة واشكر كل من تابعني وكل من أحبني ومن لم يحبني..

"رسائل الحب والحرب ".. ما رأيك بالعمل ككل ، ابتداء من شخصيتك جلال مرورا بالنص الى الإخراج "

بداية أود القول أنه بسبب وجود التلفزيون في كل بيت فهذا يعني اننا نستطيع ان ننقل من خلاله الى الجيل الجديد بشكل خاص ثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وموروثنا وكل ما حصل معنا من إيجاب وسلب

مسلسل "رسائل الحب والحرب" عمل تنبع أهميته من هنا، فهناك جيل يعرف عن صبرا وشاتيلا وهناك جيل عايش الفترة وهناك جيل يقرأ الآن عنها ويتعرف عليها .

انا برأيي ان هذا العمل اختصر مرحلة قد يكون البعض قد شكك فيها والبعض كان معها او ضدها .

لكنه بلا شك عمل سوري مهم جدا سيحفظ في ذاكرة الأعمال السورية التلفزيونية، عمل تضمن كل فهم وتركيز عالي ومحاولة من المخرج باسل الخطيب لرسم صورة سينمائية تلفزيونية إنسانية تتحدث عن أزمة حقيقية في الوطن العربي

كما أن الممثلين استطاعوا ان يصنعوا حالة جديدة بفن الأداء لكل ممثل خاص ..وكان تعاملي مع الاستاذ باسل مريح جدا استطعنا بفترة قصيرة ان نصل لصيغة مشتركة بالعمل .

أما بالنسبة لشخصية "جلال " فهي شخصية ساكنة وصعبة وخشيت في بداية الامر من قبول تمثيلها كونها غير مؤثرة فعليا في العمل، فحاولنا ان نجعل "جلال" فعالاً بحيث تتعاطف الناس معه كدخوله في الحرب مثلا وفي احداث فعالة أخرى وأضفنا عليه بعض التعديلات وعلى بعض الشخصيات الأخرى ايضاً .

بالنسبة الكاتبة ريم حنا فقد كتبت نص شاعري جميل جدا يحوي الكثير من المشاعر الإنسانية التي تتحدث عن واقع عربي مهم جدا في فترة من الفترات ما بين سوريا ولبنان ، تتحدث عن العراقة والحس العربي الواحد والمشترك

برأيك هل أخذ العمل حقه إعلامياً أو حتى جماهيريا ً؟؟

لم ياخذ حقه اعلاميا بسبب عرض مسلسلات أخرى ، ودعوني اخبركم شيئا مؤسفاً أنه حين سيعرض العمل في بعض البلدان العربية ستضطر الشركة والمخرج لمونتاج الكثير من المشاهد التي لها علاقة بالحرب ما بين سوريا ولبنان ، والقوات المشتركة واسرائيل، بسبب ان بعض هذه القنوات ليس من مصلحتها ان تعرض محاربتنا لاسرائيل وماذا فعلت اسرائيل في مجازر صبرا وشاتيلا والحجة الدائمة ان هذه المشاهد مؤثرة ولا نريد ان نعرض الدم في شهر رمضان بالمقابل ان بعض المسلسلات قد احتوت على قطع رؤوس .

هذا هو الموضوع ببساطة شديدة فهذا الجهد والتعب الانتاجي والاخراجي والتمثيلي من الممكن ان لا يعرض ويصبح أثير مكتبات الفيديو والأشرطة لأنه لا ينسجم مع بعض القرارات العربية في بعض الدول العربية .

أنت كممثل كيف تفصل بين التمثيل والواقع ، وهل تتقمص الشخصية التي تجسدها ؟

التقمص مفهوم قديم ربما مأخوذ عن المسرح والسينما ويعمل بمفهومه بعض الممثلين بسبب ان العمل في السينما يستغرق أشهر طويلة .

ولكننا اذا دخلنا في هذه المتاهة لن نعد نستطيع إنتاج فعل مبدع فالتقمص شيء سيء.

انا كقصي خولي لا أتبع هذا المفهوم واخرج من الشخصية بعد انتهاء المشهد مباشرة ، وبرأيي أن كل جيل الشباب من خريجي المعهد وصلوا الى مرحلة من التكنيك العالي في التمثيل الذي هو حالة تكاملية على الممثل ان يفهمها .

هل يجب ان يكون كل ممثل خريج معهد ؟

ليس بالضرورة فنحن لدينا الكثير من الممثلين البارزين والمميزين والدراما السورية جعلت الغير الدارس والموهوب يخضع لما يسمى بـ"ورشة عمل" كبيرة جدا من خلال المسلسلات التي عمل بها ومن خلال عمله مع مجموعة من المخرجين والممثلين الذين لهم طريقتهم الخاصة في الأداء..

المعهد لا يصنع ممثل ، المعهد ينمي موهبة ويصقلها ويوعيها من خلال ما يقدم من قدرات ثقافية للممثل كتاريخ مسرح وفن وأدب خلال أربع سنوات ، لكن بعدم وجود الموهبة لا يستمر الممثل .

وهناك الكثير من الخريجين يتمتعون بموهبة قليلة نسبيا لكنهم اجتهدوا كثيرا وعملوا بينهم وبين نفسهم وقفة مع الذات كبيرة واستطاعوا صنع شيء مميز .

رأيك بمسلسل باب الحارة وهل كنت تتمنى ان تكون احد شخصياته "

انا كممثل سوري سعيد جدا كون باب الحارة استطاع ان يحصل على هذا الكم الهائل من المشاهدة والمتابعة .

سعيد لانه مسلسل سوري يتكلم عن بيئة شامية أي عن قضية لا تعني الا"الشوام "السوريين فما بالكم ان الوطن العربي كله يتابع هذه القضية التي استطعنا ان نكون مؤثرين عبرها.

وانا أوجه تحية كبيرة لكل من عمل بهذا العمل .. لانهم عملوا بجهد واضح وطبعا كنت أتمنى ان اكون بهذا العمل الذي كان له شعبية كبيرة عند الجمهور .

هذا العمل أعادنا لتقاليد تمس ثقافتنا الحياتية العربية رغم وجود بعض التحفظات على بعض القضايا التي ربما قد تكون مسيئة جدا لحالة التطور التي يشهدها الشعب والوطن العربي بقضية فهمه للحياة وابتعاده عن مجموعة من القضايا التي واجهنا الكثير من الصعوبات للنتشل مجتمعنا منها ، تلك التي لها علاقة بقضية المرأة والرجل واهمية وجود المرأة بالمجتمع

فشيء جميل أن نتأثر بهذا العمل كحدوتة ونظرة على الماضي، لكن ان نعود ونمارس نفس العادات التي كانت في ذلك الوقت فهذه كارثة و ردة كبيرة جدا الى قضايا على الأقل نحن كسوريين بعيدين عنها .

هل تفضل التمثيل في العمل الشعبي او الاجتماعي "المعاصر" ؟

انا عملت في مسلسل شامي شعبي اسمه"الحصرم الشامي "من اخراج سيف الدين سبيعي والنص لفؤاد حميرة .

وهو عمل مهم ويجب ان يتابع ،و يتكلم عن حقبة مهمة وعن التاريخ السوري والشامي، اتجاهه حقيقي وواقعي وموثق بعيدا عن المداراة والمواربة .

هو نوع جديد من الإخراج والمونتاج بالإضافة الى نص المبدع فؤاد حميرة الذي يكتب بتفاصيل ودقة وبطريقة مهمة جدا .

وأنا أجد نفسي كممثل في كلا من الدراما المعاصرة والشعبي ولكن عندي مشكلة في الأدوار التاريخية .. فأنا لم أجد نفسي في العمل التاريخي .

لماذا اغلب نصوص "فؤاد حميرة" تمنع من العرض او تتعرض لمضايقات الرقابة؟

لأن "فؤاد حميرة " اشكالي وحقيقي ونحن نعاني من مشكلة في التعاطي مع الحقيقية رغم وجود هامش من الحرية والتي ارتفع سقفها بشكل واضح وعالي والدليل عرض مسلسل غزلان في غابة الذئاب العام الماضي ولكن بعض الناس تفترض انها صاحبة قرار وتحاول ان تسيء لهذا الهامش والسقف الذي سمح به للدراما ومع الأسف قد تكون الأمور لصالح هؤلاء الناس الذين يحاولون ان يمنعوا تطور الدراما السورية .

علما أن رسائل الحب والحرب أيضاً تعرض لمضايقات كثيرة وتوقف تصويره لفترة .

تصريحات بعض الفنانين المصريين وقضية محاربة الدراما السورية تفرض علينا ان نجعل سؤالنا عن الدراما المصرية والسورية تقليديا .. فما رأيك؟

أنا احترم جدا التجربة المصرية التي هي أساس في الوطن العربي ، الدراما المصرية لها حضورها الكبير ولها جمهورها وانا نفسي قد ربيت على بعض تجاربهم ولكنها لم تستطع التطور إطلاقا و توقفت عند مرحلة ما ولم تتابع .

وسمعنا كثيرا عن ما سمي بالحرب المعلنة على الدراما السورية ولكن انا لا اسميها حرب أبدا ، فسوريا أقوى من أي ضغط سياسي وبالتالي لن يؤثر أي ضغط درامي عليها.

لكن هذا الشيء له علاقة بحصار من النوع الخاص لهذه المهنة بسبب تفوقها . وهذا لا يعني ان التجربة السورية في السنوات الأخيرة هي سليمة من بعض التنازلات والتجاوزات السيئة التي أساءت لها.

وبالنسبة للمشاركة في مصر فقد عرض علي ثلاث مسلسلات وفيلمين لكني اصريت على أن أكون في دور سوري وأتكلم اللهجة السورية ..

برأيك الى أي درجة تتفوق الدراما السورية على الدراما المصرية؟

مع تطور الدراما العربية استطاعت الدراما السورية ان تترك أثرا في الوطن العربي أهم بكثير من المصرية . فالدراما السورية لم تعتمد على البطولة المطلقة للعمل كما في الدراما المصرية وأهمية العمل السوري احتواءه لمجموعة من الأبطال ومجموعة من الخطوط التي هي عمليا تحمل العمل بتوقيع مخرج مهم وكاتب نص مهم وانتاج ضخم لشركة ما . نحن استطعنا خلال فترة قصيرة ان نشكل حالة فنية عالية جدا تكرست الى ان أصبحت مدرسة سورية تقلد بعلم وفن الدراما ، سواء بالإخراج والنص والتمثيل .

تحدثت عن بعض السيئات في الدراما السورية ما هي ؟

أولا توقيت عرض المسلسلات حيث تعرض جميع الأعمال دفعة واحدة في شهر رمضان الامر الذي يضع الممثل ضمن حالة من التكرار وهذا بالنهاية ليس خطأه بل خطأ شركات الإنتاج .

من جهة ثانية يمكن أن نتحدث عن السرطان الميت الذي اسمه مؤسسة الإعلان التي تعمل و"الحمد لله" ضد صالح التلفزيون، والا أخبروني لماذا على الممثل ان يتحمل تكاليف الملابس في كل عمل ويصرف من جيبه الخاص .

صدقوني هناك مشاكل وأمراض مستشرية في هذه المؤسسات ، حتى السيد الرئيس أصبح لديه علم بهذه المشاكل واتخذ مشكورا العديد من الخطوات لصالح هذا الأمر ولصالح الدراما السورية .

"مدينة المعلومات " عمل للأطفال شاركت به ، ما هو الحافز لخوض هكذا تجربة ؟

منذ الصغر ولدى متابعتنا لاي عمل خاص بالاطفال كنا نلاحظ انه عمل غير مكتمل او يفتقر الى شيء معين .

بالاضافة الى شعوري بوجود علاقة خاصة مميزة بيني وبين الاطفال ، لهذا أحببت أن أخوض هذه التجربة للزميلة سلاف حجازي ولكن صدقا لم تسنح لي الفرصة لمشاهدة العمل بعد عرضه بسبب ظروف العمل الأخرى .

كما أننا نحن كفنانين معنيين بتقديم اعمال خاصة بالطفل لكن لسوء الحظ ليس لدينا امكانيات غير الدوبلاج وحتى عند توفر الامكانيات يظهر بعض الممثلين بشكل " ثقيل " خاصة عند تكلم اللغة العربية الفصحى التي اعتقد انها صعبة الفهم على الاطفال .

ما تعليقك حول ما يتردد عن حصر الأدوار الرئيسية بفئة الشباب ؟

هذا التخوف قد يكون حقيقي او موجود ولكني اختلف في نقطة معينة، ان الكم الهائل من الأعمال السورية بشكل عام يفرز مجموعة جديدة من الشباب النجوم اذا كان العمل يحتاج الى بطل شاب .

وبرأيي لكل فترة كان هناك جيل من الشباب الذين سيصبحون بدورهم آباء ليظهر جيل جديد آخر يأخذ دور الشباب السابق..وهذا النمط موجود منذ زمن ربما هذا خطأ لكنه واقع .

فالممثل يحتاج الى وقت ليثبت نفسه فيطلب ليقوم بادوار البطولة الى ان يحين دور غيره وهكذا .

صرحت في بعض مقابلاتك انك مع الشللية وقلة من يصرحون بهذا ؟

نعم انا مع الشللية الايجابية ,.. لانها هي التي تفرز السيء من الجيد فالوسط الفني يتضمن المخرج او الممثل السيء والجيد والشللية هي التي فرزت بين هذا الجيد او السيء .

لكن هذا لا يعني ان نرفض أي ممثل جيد فأنا اعني الشللية للأفضل ..وهذه نراها مع المخرج حاتم علي مثلا والليث حجو ..رشا شربتجي وباسل الخطيب .

هؤلاء الناس يقدرون قصة الشللية و لا يوجد عندهم شيء اسمه انا رب العمل وانا الصانع الوحيد .

لكن الشللية الغير الايجابية هي التي كانت تمارس على ممثلينا منذ عشر سنوات ، كأن تأتي شركة ما وتحتكر ثلاثة ممثلين "سنيدة " للبطل ويبقون "سنيدة " طوال حياتهم وهذا ما يدعى بالشللية السلبية.

برأيك ..هل هناك خطوات تسلسلية للممثل يجب المرور بها للوصول الى العالمية ؟

نحن في سوريا لدينا قدرات وخامات مهمة جدا على جميع المجالات واذا توافرت لهم فرص مهمة يصلون للعالمية ببساطة شديدة وليسوا مضطرين المرور واللجوء الى احد .وغسان مسعود اكبر مثال على ذلك

أنا شخصيا عندي فيلم مع انتوني هوبكنز بعنوان "غيرل ليفت بيهاند " لخضر عواركة وهذه أول مرة أتكلم فيها عن هذا الفيلم الذي هو من انتاج كندي ومن بطولتي .لكني وبصراحة لا أحب التحدث بالتفصيل عن هذه التجربة الا لحين حدوثها وتصويرها وعرضها بشكل مؤكد .

كما أود هنا ان اشير الى نقطة مهمة في قضية ظهور الممثل ووصوله الى العالمية وهو عدم وجود أشخاص مهتمين بالفنانين والحالة الفنية كالرعاية مثلا ودعم تجربة الممثل وتسويقها ، علما أننا نحن الفنانين وبرأي السيد الرئيس بشار الأسد نعتبر أهم صناعة سورية .

حوار: رانيا معلوف – محمود بغداد

سيريانيوز- منوعات

شاهد البوم الصور الخاص بزيارة الفنان قصي خولي لسيريانيوز

شاهد التقرير المصور الخاص بزيارة الفنان قصي خولي لسيريانيوز

 

2007-10-30
 

 

زهرة البنفسج

2011-01-05 19:29:00

زهرة البنفسج

هل قصي خولي سيمثل في مسلسل ((أسواك شائكة)) وأرجوالرد على السؤالفي أسرع وقت

سوريا

انا لامية من الجزائر

2010-09-08 01:14:00

شخصية قصي خولي

السلام عليكم ، اود التحدث عن شخصية الممثل قصي خولي، يتميز هذا الفنان بشخصية قوية مما تجعله يلفت انتباه المشاهد و يفرض نفسه في اعماله السنمائية مما ساهم في بروزه ، وما يلفت الانتباه انه يتقمص دوره جيدا و يعيش من خلاله و هذا ما يؤثر في المشاهدين كثيرا و يربطهم بالعمل السينمائي و انا شخصيا اعتبره ممثل عربي قوي و سيلقى نجاحات كثيرة

الجزائر

لامية

2010-09-08 00:56:00

الاولى

السلام عليكم انا لامية من الجزئر ، و الله الدراما السورية في ازدهار و تطور عظيم و نحن كعرب نفتخر كثيرا بذلك لقد تخلص العالم العربي من فكرة سيطرة الفيلم المصري على الشاشات العربية و اصبح للمشاهد العربي اختيارات متنوعة و انا مثل الكثير من المشاهدين الجزائريين معجبة جدا بالمستوى الفني و الثقافي و الاجتماعي الذي ارتقت اليه المسلسلات السورية

الجزائر

يارا هزيم

2010-04-27 18:51:00

انا من اشد المعجبين بقصي

انا اول شي بوجه تحية لقصي و بئلو انو كل شي حكيتو صح وبس هيك و بقلو لولاك لولا امثالك ما كانت نجحت الدراما و شكرا

-
سوريا

نور

2010-04-10 11:28:00

الراحة

هل هو مرتاح ب باب الحارة الآن ؟ و الرجاء الإجابة

-
الإمارات

عاشقة القلب الحزين

2010-02-09 17:30:00

الى اجمل مخلوقات الله

الى أغلى احبابي ........... قد لا اكون اول معجبة ولا اخر معجبة ياقصي لكن انا احببتك لدرجة الجنون احببتك بكل مافي قلبي من حب لا اعلم هل في يوم من الايام تتحقق امنيتي واراك ؟؟ولا اعرف هل انته تقرا التعليقات التي تكتب ام لا ؟قصي انا عاجزة عن التعبير لك عما في داخلي من مشاعر الحب والاحترام ولكن ثق تماما انني غير كل المعجبات اتمنى ذالك ياغالي........

الأردن

جورج

2009-11-08 10:54:00

الأردن

قصي خولي , انت عظيم وشخصية جدا رائعة في زمن يخلو من الرجال , أفضل ممثل وشخص بالنسبة لدي , كل مسلسلاتك رائعة , من أبناء القهر للان ,,, أتمنى لك دائم التوفيق والتفوّق جورج سهاونه - الأردن

سوريا

the lord

2009-10-01 10:44:00

حيببنا

انا معجب فيك كتير ومن زمان سمعنا هل الاخبار الطيبة

-
إيطاليا

روجي

2009-07-30 02:23:00

رااااااااائع

بحبككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك

-
سوريا

ازاد

2009-05-04 14:51:00

بحبك ابو الصوص

اااااااااااي الكم اخر اخيا ر النجم المتألق قصي عميد خولي هو الان بدبي و من فترة ظهر النجم ببرنامج مع الخيران مع المذيعة حليمة.... وتكلم عن عدة اشياء اهمها انتقد المسلسلات التركية لما فيها من اشياء نقبلها فيها و لكننا لانقبلها بواقعنتا و اكد على دور الرقابة عالى اعمال التلفزيون السوري و صرح بأنه يحاول ليدخل عالم الفن بصوته الرائع فعلا غنى مق

سوريا

نور

2009-02-22 04:32:00

نجم سوريا والشباب العربي

لكل عشاق النجم المتميز والمبدع قصي خولي هاد موقع جديد فتح الوا اتفضلوا www.kosailovers.tk

-
سوريا

ريما

2009-02-22 03:49:00

ساظل أحبك

عندما لا تدري نفس كيف ترتوي من أنسان عشقته فأنها تعشق ولكن بصمت مؤلم (بعرف أنو مستحييييييل بس رح ضل أحلم يجي يوم وتراسلني)

سوريا

RANEEM

2009-02-20 20:24:00

ILOVE YOU KOSAI

أنا كتير بحبك ياقصي بتمنى لو شوفك أنا عايشة بالامارات ما بقددر شوفك لهادا السبب بس انشالله بالصيف الله بيجمعني فيك على فكرة كل قرايبيني شافوك وقولهن اختي سافرت على الشام بشان تدرس بجامعة دمشق بس هلا رجعت علإمارات وعم بتدرس بالجامعة الاميركية لانها ماحبت جامعة دمشق على فكرة أنا بمووووووووووووووت بالشام لأنك فيا وأنا بمووووووووووووووووووووت فيك

المكسيك

عامر امين فياض

2009-02-15 14:52:00

عامر من الاردن

الى الفنان قصي خولي لك مني كل الاحترام واسال ربي ان يوفقك الى كل اتمناه لك من النجااح والتوفيق واحلم بان التقي بك ولو ساعة لاعطيك قبلة على جبينك انا عامر عودة من الاردن ارجو من الله ان يجمعنا وهذا كل ما اتمناه وشكرا لكم ...

الأردن

روان

2009-01-23 20:44:00

حبيبي قصي (الطير الحر)

قصي أنا بحبك كتير وبحب كل اعمالك وبتمنى شوفك شخصياً بيوم من الأيام

سوريا

وردة الشام

2008-12-14 21:14:00

حياتي

قصي خولي احلى اسم سمعته بحياتي ومابحب هالاسم الا على قصي خولي (بس) وانا مغرمة فيه من زمان كتير من7 سنين ولهلأ ما بفارقني صوته وحركاته وكل شي عن قصي أنا بعرفه ورحت كرمال عيونه على طرطوس مشان شوف وين ولد حبي الأول والأخير

-
سوريا

tina

2008-12-09 18:14:00

اعظم ممثل

قصى بجد احلى ممثل واجمل ممثل مش بس فى شكله لا كمان فى اختيار ادوارده بجد بيختارها بعنايه وبتركيز جاامد جداااااااااا وربنا يوفقوا يارب ويفضل متالق كمان وكمان وانا بحبك ياقصى بجد بجد

-
مصر

معجب كتير

2008-11-22 14:07:00

لك الله محيي اصلك يا استاذ قصي والله انا منحبك كتير كتير

-
سوريا

عبد الله

2008-11-09 18:29:00

احلى قصي وبس

ياجماعة اذا بدي اكتب عن هل الزلمة والله مابخلص لبعد سنة بقى سمعوا هادالممثل معلم الكل والله انا لح جن بس بدي شوفوا مع اني انا بل الشام انا مهوس بشي اسموا قصي خولي ليش مابعرف وأنا أملي بل الله كبير انشاء الله ترد علي تحياتي الحارة إلى الممثل القدير العظيم قصي خولي عبد الله bat-man007@windowslive.com

سوريا

دعاء

2008-10-09 15:32:00

الى الفنان العظيم قصي خولي تحياتي الحاره لك واشكرك جدا على اعمالك الرائعة التي تدخل الى قلوبنا السرور في الشهر المبارك فان لاعمالك طابعها الخاص ورونقها واتمنى لك التوفيق والمزيد من الاعمال الجميلة

سوريا

فروحة

2008-10-08 14:10:00

احلى قصي

هاي ياقمر ولك دخيل عينك شو ماحكيت بيطلع من تمك متل العسل ع فكرة انا وحدة بتحبك اكتر ما بتتخيل بس اكيد مارح اعرف عبر بالكتابة المحبة من جوا مظبوط اصلا انا من طرطوس ع فكرة المقابلة بتجنن والله العظيم كان مسيناكم كتير حلو وانت فيه وبيلبقك خدا مني شو ماعملت مو لاني بحبك كتير كتير كتير بس لان عنجد انت فظيع مشالله عليك الله يوفقك ويخليلنا ياك الهي

-
سوريا

hadeel

2008-08-10 00:02:00

i love qusi

انا كتير بحب الفنان الموهوب قصي خولي و حضرتلو كل مسلسلاته(تقريبا) بتمنى كتير اني شوفو و سلم عليه بس...... وبهني على الشهرة السريعة الي حققها و ان شاء الله منها لاعلى

الأردن

******

2008-07-20 19:21:00

.......

انا من اشد المعجبين بقصي خولي هو ممثل روعه بحبك كثير يا قصي وهدا منتدى قصي خولي الي يبي يسجل http://qosai-kholy.mam9.com/index.htm

-
سوريا

القائد الميداني في غزة احمد المدهون

2008-07-07 21:25:00

فلسطين

انا فلسطين بحب الفنان الشهير الحبيب قصي خولي والله انو ممثل ممثل حبيبي قصي اخوك القائد احمد المدهون

سوريا

amel

2008-06-11 23:37:00

felicitation

اريد القول انك ممتاز فى كل ادوارك و خلصة مسلسل اشواك ناعمة من فضلك اريد رد على بريدي الالكتروني

الجزائر

جمانة سنقرط

2008-04-02 10:37:00

جواب

اكبد رح تفكر اني رح اكتب اعجابي بسسللاتك ولكن بشخصية اكتر وانت كتير امور وانا من فلسطين وكنت بدي اسألك يا حلو والدتك هي الفنانة سلمى المصري وكمان انا سنة تالتة هندسة مدنية بجامعة بريطانيا الدولية ممكن انكون اصدقاء !!!!!! باي

-
بريطانيا

ضياء حامد

2008-01-27 23:36:00

قصي خولي

يعني شو بدي اقولك و الله و الله بموت فيك و كل ما بتقدمه

سوريا

دودى خولى

2008-01-24 18:01:00

قصى خولى

انا من معجبين قصى خولى وعايزه اقوله انك ممتاز فى كل ادوارك فى اى شى بتلعبه الاشكالى والطيوب والحنون انا بموت فى غزلان وانتقام الورده وعصر الجنون وابناء القهر والحصرم الشامى ورسائل الحب والحرب واتمنى انه يمتل اى شى مصرى لان عنده كفائه اكتر من كتير ممتلين اخذه فرصه ما بيستحقوها من المصريين نفسهم واتمنى اله التوفيق

-
مصر

nancy

2007-11-25 12:50:00

يسلملي

يسلملي ربك شو ألبي حبك و أنا بحب الفنان المتواضع و الحلو

سوريا

راما

2007-11-20 23:18:00

لو سمحتوا ارجو الرد

اولا بدي اشكركل العاملين في سيريا نيوز وانا متاكده انكن عم تتعبوا لحتى توصلولنا هالاخبار الحلوه عن ممثلين سوريا وانا بموت بقصي خولي وبتمنى من كل قلبي عن جد اللي قرا رسالتي هلا وبعر ف رقم جوال قصي يبعتلي اياه على ايميلي بليز لاتردوني خايبه وانا شاكره الكم مقدما

سوريا

مختاررستم

2007-11-10 16:16:00

من يتصور مع من ؟

استغربت السعادة في وجوهكم وانتم تتلقون الصور التذكارية بهذه الطريقة مع الجميل قصي او المميزة سلاف وغيرها دون اي انتقاص من احترامهما ومكانتهما الفنية رغم حداثتهما ولكن يا سيد نضال و يا انسة هناء و لكما من الجهد والخبرة والنجاحات والانجازات الوطنية تحديدا والمهنية خصوصا ما لكما كان الاجدى ان يكون الوضع معكوسا ام هو كرم وتواضع للضيف منكم تعودنا

الإمارات

هبه

2007-11-09 23:53:00

قصي خولي بيجننننننننننننن بموت فيه ملك الشاشه

انا كتير بحب قصي خولي الفنان المفضل عندي بيجنن لك يسلملي ملك الشاشه وامير القلوب شو بموت فيه

سوريا

عاشق سوريا

2007-11-07 23:14:00

فلتحيا سوريا

في الحلقة الأخيرة من المسلسل الكبير الفصول الأربعة لحاتم علي أحس كل من تابعها من السوريين بنشوة حب سوريا عندما تغنى أبطال العمل بنشيد الوطن, وفي كل يوم في رمضان وبعد الإفطار كنا نتغنى بجملة قصي (مسا الخير يا سوريا), شكرا قصي……

سوريا

الظل - بحبك سوريا

2007-11-07 06:38:00

مسيناكم

اكتر كلمه حلوة من قصي في البرنامج كانت مسا لخيرسوريا اتمنى لو الكل ينتبهو لمعناها وشو تعطي شعور وطني الي بدي قوله عن الدراما المصريه الممله انو الكلام صحيح اعتمدو على اشخاص بيسموهن نجوم بس بسبب محاربه الدراما السوريه ومؤخرا لقيو الحيله مو ناجحه راحو لغيرها انو يجيبو ممثلين سوريين نجوم ليرجعو يحيو لهجتهم بين العرب بس بعيده عن شواربهن

-
سوريا

أبو العــــــــــــــز

2007-10-31 11:49:00

حالة فنية متميزة

لك وين الرد السابق يا سيريا نيوز . على كل حبيت قول للفنان قصي خولي ان اعماله المتميزة و ادواره الرائعة لها نغم مختلف بالجمال عن باقي النوتة الدرامية السورية . فقد عرفت قصي في السجن في ايام مريرة رغم اني لم ادخل السجن من قبل . فكان دوره في رسائل الحب و الحرب حياة عاشها معه كل من تابع قصة ذاك الهروب الغني و المشوق . برافو فنان قصي خولي

-
السعودية



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT