نجدت أنزور: سلاف فواخرجي أخطأت خطأ فادحاً بحق نفسها ووائل رمضان أضاع فرصة كبيرة لن يحظى بمثلها  

تناولت وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة المشكلة التي وقعت بين المخرج نجدت أنزور وشركة "بانة" للإنتاج الفني من جهة وبين الممثلة سلاف فواخرجي والممثل والمخرج وائل رمضان والكاتبة ابتسام أديب "والدة سلاف" من جهة ثانية حول عمل  "اسأل روحك" الذي يعرض حالياً على قناة أبو ظبي الفضائية.

وكانت سلاف فواخرجي قد صرحت في وقت سابق إن "ثلاثة أشخاص ذوي نفوذ استباحوا حلمي وحلم والدتي الكاتبة ابتسام أديب وزوجي المخرج وائل رمضان في مسلسل اسأل روحك الذي كان يعتبر حلم حياته".

وأضافت سلاف إن "المخرج نجدت أنزور وشريكيه عماد ضحية ومفيد الرفاعي قاموا بإقصاء الكاتبة ابتسام أديب واستبدال وائل رمضان ومنعي من العمل في المسلسل", مشيرة إلى أن "العمل من فكرتنا أساساً وهو حلم عمرنا وكان أنزور أبدى إعجابه بالعمل وطلب من أمي استكماله بلهفة ووعود عريضة".

وتابعت فواخرجي أن " الإعلان عن العمل ألغى نجوم الدراما السورية المشاركين بالمسلسل من أسعد فضة إلى سامية الجزائري وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري وسلاف فواخرجي لحساب ممثلة اسمها جيني اسبر التي أعترف أنها غلبتني".

وكشفت فواخرجي عن تعرضها وزوجها وأمها للتهديد إذا ما أثاروا هذا الأمر لدى السلطات أو في الإعلام, محذرة من أن أي أذى سيطولها أو عائلتها تحمل مسؤوليته لأنزور وشريكيه.

من جهته قال المخرج السوري نجدت أنزور " ليس لي شخصياً علاقة بالقصة كلها، هناك شركة وإدارة شركة ولا أعرف لماذا يريدون إقحامي بشكل شخصي في الموضوع، لقد تعاملوا بوقاحة واختلقوا قصصاً لا أساس لها من الصحة ".

وكان نجدت أنزور قد أقام دعوة قدح وسب ضد سلاف فواخرجي وطالبها بالاعتذار له لما أعلنته من أنه "سطا على حلم زوجي ووالدتي".

وتابع أنزور بالقول لمجلة "لها" "سلاف فواخرجي أخطأت خطأ فادحاً بحق نفسها وبحقي بإعلانها حرباً ضدي فمن البداية خسرت جمهورها وخسرت هذه الحرب التي لم تستند فيها إلى أي شيء قانوني والقضاء سيأخذ حقي والحق معي فهي من تعدت حدودها وتناولتني بالذم والقدح".

وعن الكاتبة ابتسام أديب قال أنزور " وجدت الشركة ضعفاً شديداً بالحلقات التي سلمتها وعدم ترابط في الحبكة الدرامية وأن هذه الحلقات لم تحقق النجاح بأدنى درجاته،

وتابع "فطالبنا بتعديلات وتسليم باقي الحلقات لكن لم تلتزم فلجأت الشركة مضطرة إلى القانون، ففي الفن لا يوجد مجاملات هذا عمل ويجب أن تتوحد فيه الأدوات الفنية الجيدة كي يحقق النجاح، ونحن من قمنا بتطوير العمل وإنجاحه ليصل إلى مستوى المشاهد".

أما بالنسبة لوائل رمضان قال أنزور " أريد أن أعرف هل هو مخرج أم زوج الست، فتصرفاته تثبت أنه ليس سوى زوج الست، وأضاع فرصة كبيرة لا أعتقد أنه سيحظى بمثلها مرة أخرى".

وعن سبب إبعاد وائل عن إخراج العمل على الرغم من أنه كان متحمساً لعمله في البداية قال أنزور " لأني بالبداية كنت متفائلاً بوائل رمضان كمخرج، لكن الأمر ليس بيدي فالشركة هي من تقرر وأنا رأيي من رأي الشركة التي رأت أن عمله لم يكن مناسباً".

وأضاف أنزور " تدخل حماته وزوجته بشكل سيئ هو من خرب كل الموضوع وعدم التزامه بالتصوير ونص العقد المبرم بينهم وبين الشركة أساء له وأضاع الفرصة عليه كما أن ألفاظه البذيئة التي وجهها للشركة المنتجة لا يمكن أن تبرر أبداً".

وعن مسألة "تلميع" الفنانة جيني اسبر من خلال الإعلان عن العمل الذي  "ألغى نجوم الدراما السورية المشاركين بالمسلسل قال أنزور" إن اسبر لامعة ولا تحتاج لتلميع."

مضيفا بأن "وائل رمضان هو من طلبها شخصياً للعمل ولم تتدخل الشركة بعمله إلا عندما توقف عن العمل وبعد إخباره كل الكادر أن العمل قد توقف وهو لم يكن كذلك، على كل حال هناك قضاء وقانون وهناك عقود تثبت صحة موقف الشركة وأنا لا أسمح لهم بإقحامي بقصة لا دخل لي فيها".

من جهته قال مدير شركة "بانة" للإنتاج الفني عماد ضحية "عندما كان وائل رمضان على رأس عمله احترمنا اختياره للممثلين ولم نتدخل، وجيني إسبر هو من اختارها وطلبها شخصياً وقدمت سهرة واحدة فقط".

وتابع "إن اسبر لم تلمع على حساب نجوم العمل بل هو من كان لامعاً على حساب الكل، ولكن لم يستطع أن ينجح، فلماذا يتكلم على غيره، جيني إسبر ممثلة وتثبت نفسها بجهدها دون تلميع، وتشكر على ذلك".

أما عن إقحام الفنانة كاريس بشار في العمل رغم اعتراض وائل رمضان قال ضحية "  هو فعلاً لم يكن يريد كاريس بشار في العمل ونحن بعد ذهابه وتركه العمل أحضرنا كاريس بشار وهي سيدة لا تحتاج إلى من يتكلم عنها فهي محترفة وقديرة أعمالها ناجحة ومحبوبة ويشرفنا جميعاً أن تعمل معنا، ومن حقنا أن نحضر أي نجم يضيف نجاحاً للعمل".

ونفى ضحية أن يكون قد أحضر نجوم جدد على العمل مشيراً أنه إذا احتاج العمل المزيد من الفنانين فلن "نقصر ومن حق أي ممثل جيد يحب عمله أن يأتي ويعمل معنا فهذا العمل هو هوية لكل ممثل ناجح ".

كما نفى ضحية ما قالته سلاف من أنها تعرضت وزوجها ووالدتها للتهديد من قبله وقال " هذا كلام مضحك ونحن لجأنا إلى القانون.... ونحن لا نتجه نحو التهديد هذا ليس طريقة للتعامل وهذا غير أخلاقي

وما أريد أن أقوله إن العقد شريعة المتعاقدين وبنود العقد واضحة وتنص على كل شيء ومن يخالف يجب أن يخضع للقانون الذي هو سيد الجميع".

وتابع ضحية بالقول " على سلاف أن تثبت بالدليل القاطع أننا فعلاً قمنا بتهديدها، هذا كلام غير موزون وغير مسؤول، فالأفضل لها أن تلتزم حدودها ولا تتكلم بهذه الطريقة".

وكانت سلاف قد قالت إنها تلقت تهديداً من عماد ونجدت أنزور قالوا فيه "إننا ستؤذيكم" وأشارت إلى أنها لا تعرف إلى أي مدى يمكن أن يصل هذا التهديد.

وأوضح عماد ضحية أن سبب الكتاب الذي وجه للكاتبة ابتسام أديب هو "عدم تسلم الحلقات كاملة بل جزء منها فقط فتم إرسال الخطاب بعد اتصالات عديدة والسعي وراء الحلقات وكل من يقول أنها سلمت الحلقات كاملة كلامه كذب لأن هناك إيصالات رسمية تثبت ذلك".

وتابع ضحية " بعد ثلاثة أيام وجهنا كتاب إنذار لوائل ليبين موقفه الرسمي وإن كان يريد أن يتابع العمل أم لا، وكانت مدة الكتاب 24 ساعة وبعدها إن لم يرد نعتبره عاطلاً عن العمل، فذهب وأخبر الجميع بأن العمل توقف ولم يتم لأسباب مالية عدة وغير ذلك، هذا عدا ما سمعناه من سباب وشتائم منه ومن زوجته وهذا عيب لا يجوز".

من جهته قال نقيب الفنانين السوريين صباح عبيد طالما أن العقود صحيحة وهناك خلل من أحد الأطراف

فما تنصه هذه العقود هو ما يسري، وعقود شركة "بانة " واضحة، وكان هناك بعض التقصير من الطرف الآخر، فمن حق الشركة التصرف بما تمليه هذه العقود الموقعة من الطرفين".

هذا ورفض مخرج العمل الحالي محمد الشيخ نجيب التعليق على الموضوع.

وعمل "اسأل روحك" هو مسلسل من حلقات منفصلة يتم إنتاجه عن طريق شركة "بانة" للإنتاج وهي لأنزور ولضحية بالإضافة إلى شريكهم اللبناني الرفاعي.

 

 

سيريانيوز

2007-12-01
 

 

حسناء

2008-08-27 22:58:00

نجدة أنزور لم يقم بالبواشق و السلاحف بل قدم الشيء الكتير بدأ بنهاية رجل شجاع و نهاية بسقف العالم فهو من حرك الدراما العربية. و الفنتازيا أحسن شيء بدعه هو و الكاتب الكبير هاني السعدي و ياريت أي أحد يستطيع أن يبدع ما أبدعه أنزور و نحن سنتابعه بكل شوق و لهفة.فأنزور كما قالت الأخت كريمة ماركة مسجلة و على الجميع أن يحذر تقليده.

المغرب

samer

2008-08-01 02:32:00

abu dhabi

نجدت انزور خلي بس لمسلسلات شقيف وبواشق وسلاحف وطماطم أما إنو يسوي شي مفيد حرام اتريك الناس بحالها احسن الك وللمجتمع

سوريا

كريمة

2008-07-06 00:27:00

نجدة أنزور أحسن مخرج بالعالم أحمق من يخاصمه

أتمنى أن تنشروا تعليقي نجدة أنزور أحسن مخرج في العالم و هو من حرك الدراما السورية كيف يعقل أن يفعل ما يقولون مستحيل أنزور يعمل هيك ، أتمنى له الصحة و طول العمر الكل لا يرى سوى نجدة أنزور

المغرب

كريمة

2008-07-06 00:13:00

نجدة أنزور أحسن مخرج بالعالم أحمق من يخاصمه

نجدة أنزور هو من حرك الدراما السورية و جعلها في الواجهة و قدم العديد من الوجوه العربية، لا يعترف بالحدود فنان كبير عيب عليهم و على من يفكر في سب هذا المخرج الكبير الذي نحبه كثيرا لا يمكن أن يفعل ما قالوا لا يمكن، نجدة أنزور ماركة مسجلة احذروا التقليد....

المغرب

مغتاظ

2007-12-29 10:44:00

ملينا منو بقى وعن جد عيب عليه

عن جد عيب هالعمايل يلي عم يعملها بعدين شو هالبنآدم يعني شركة ومصاري وشهرة وما كان يكتفي بدو يلطش ويعتدي صراحة انا كتير كتير مصدق وصراحة ما فينا ننكر انو بكل قرنة في عصابات بس المشكلة انو عصابات الوسط الفني للاسف ما حدا بيحاسبون مسكينة يا سلاف وعن جد عن جد قلبنا معك ومع وائل وامك وبنحبك وبتمنى عليكون تنشروا رايي

سوريا

eman

2007-12-16 12:06:00

hhh

انا مش فاهم على مين الحق بس بتوقع انه على نجده انزور

-
سوريا

الجيل الشاب

2007-12-06 19:39:00

أين أنزور أصلاً

أكيد أنزور هلق يبكون سعيد لأنه يبحث عن الحساسيات والمشاكل والدعاية و لانه في بداية مسيرته كان همه الابداع والإمتياز أما من بعد سنة2000 أصبح همه وشغفه الشهرة بدليل أن هناك اختلاف واضح بين أعمال قبل 2000 وما بعد2000 ربما بسبب تحوله الى مخرج منفذ(منتج) أو بسبب الغرور بعد النجاح الباهر أو انتهاء أو ضياع الموهبة ربما لكل هذه الأسباب.............

-
سوريا

هامور سوري

2007-12-03 04:41:00

ما لقيت غير سلاف تتحداها

اولا السلام عليكم جميعا وثانيا بدي اقول للمخرج نجدت انزور وجماعته يعني من بين كل الفنانين السوريين ما لقيت غير محبوبة الشعب السوري والعربي كله انك تحاربها لك بشرفي ما بيطلعلك وما حدا قال انك مو مخرج عظيم وقدير وكمان شركة بانة قوية وعملاقة وجيني اسبر بتجنن وبموت فيها بس يعني بدكم تتحدوا سلاف لك سلااااااااااااف ايه والله ما دخلت مخي العبوا غيرهااا

الإمارات

زهرة الجبل

2007-12-02 23:56:00

النصر للقوة أم للحق

للأسف كيف يمكن لسلاف أن تثبت أنه قام بتهديدها؟ هل ينبغي أن يحمل الشخص منا آلة تسجيل أو كاميرا لإثبات كلامه!!!! و كيف و كيف؟؟؟؟ أسئلة ستبقى معلقة لتصبح ذكرى مؤلمة لسلاف إن كانت مظلومة..... آه ما أقسى أن تجد شخصاً يسرق حلمك و تعب اليالي الساهرة!!!! ثم ينتصر.. و يقاضيك و تنعكس الحقيقة.

-
سوريا

شروق

2007-12-02 23:33:00

الله بيعلم بالحقيقة

أنا أكيد بصدق سولاف و وائل والسبب أنو هن أصحاب الفكرة (المشروع) يعني مو معقول بنسحبو أو يخربوا....!!!

سوريا

rami

2007-12-02 18:29:00

بلا عنوان

اي شخص يعرف سلاف فواخرجي لا يمكن ان يصدق اي كلمة مما قاله انزور اما عن جيني اسبر فهي ليست بحاجة الى تلميع!!!!!!!!!!! والله فكرتوا عم يحكي عن نيكول كيدمان

-
سوريا

يائس جدا

2007-12-02 17:07:00

من جهة أخرى

يعيبنا نحن العرب التعامل مع أمورنا بالمفهوم الضيق للعائلة الواحدة فترى مدير المؤسسة يريد اقحام ابنه وابن عمه وبنت خالته في مؤسسته حتى لو تسببوا بالخسائر.سلاف بطلة مسلسل وزوجها المخرج ووالدتها الكاتبة وربما لو كان لابنهم حمزة دور لشارك أيضا وكنتيجة فان أي تعليق من أي فرد من الشركة المنتجة سيعتبر تدخلا سافرا مهما يكن نوعه!!

سوريا

أبو كريم

2007-12-02 15:53:00

القانون (أل) سيد على الجميع

الموضوع كله لا يعنيني ماعدا التبجح بموضوع اللجوء للقضاء و القانون و الحقيقة أنه اسم على مسمى (قضاء لكن على القانون) الذي يقرأ ما كُتب يظن أننا في سويسرا و القضايا يُفصل بها على مبدأ /أن يأخذ صاحب الحق حقه/ وفي أقصر وقت ..خلاصة القول (القضاء و القانون للمتنفذين فقط) و دمتم

-
سوريا

مزعوج

2007-12-02 15:17:00

مسسخره

البقاء للاقوى وانزور بيقدر يقلب الباطل حق ومو دفاعا عن سلاف ولا زوجها عم احكي بس بجد سؤال هااي جيني اسبر شو اعرابها مين بيقدر يعربلي هيي امتى اجت للتمثيل وامتى صارت تحكي والها كلمه لك انا قريت الها تعليق مره عن كيف انها عارضه صور في مجلات روسيه على اغلفه المجلات .. وقال ما بدها تلميع قال هع هع

-
سوريا

abaomer

2007-12-02 10:46:00

البقاء للأقوى

مراحب البقاء للأقوى .. هذا هو القانون عندنا في سوريا .. والأقوى هنا هو أنزور و ضحية والرفاعي .. اذن هم من سيحققون النصر في هذه المعركة بغض النظر عن الأدلة والقرائن والبراهين .. أما الخاسر فليس سلاف ولا رمضان ولكن الخاسر الحقيقي هو الدراما السورية و سوريا ككل.. ألمي عليك يابلد الأقوياء وليس الأسوياء تحياتي ،،

سوريا

الغيث

2007-12-02 09:36:00

هالحكي ما بصير

هالحكي ما بصير لانو كلكم فنانين محترمين وكل العالم بحبوكم لا تنشرو غسيلات بعضكم من شان ما تفقد الدراما السورية هيبتها .......... هداكم الله..................................

سوريا

shadoo

2007-12-02 09:32:00

1

الفنانة سلاف لايجوز ان تقارن حالها مع جيني اسبر لانه ومن الواضح ان نجدت انزور بدو يشهرها مع انها مابتعرف تمثل لانه هي ممثلة اما جيني لا مجرد عاضة ازياء فقط ..............

سوريا

Fady

2007-12-02 03:59:00

ما هيك كان العشم

اذا كانت هذه نجومية ابطالنا في الدراما و الاخراج, فانه من المؤسف القول آه يازمن, واذا كان هذا اسلوبنا للعالمية فبئس الاسلوب, ومع اسفى الشديد اقول هليودكوم هذا اشبه بديمقراطية الدم, و التي لستم الوحيدين الخاسرن فيها, وانما نحن جميعا الخاسرون. عودوا الى البساطة, عودوا الى الريف و الجبل, تعلموا من البحر تعلموا الحياة من اطفالكم

-
روسيا الاتحادية

وائل

2007-12-02 03:05:00

عفواً

عفواً شعّلوا الضو ياجماعة .... مين جيني إسبر مو هي عارضة أزياء بالأساس, شو دَخَلّها بالتمثيل ؟؟؟

-
سوريا

متابع عن كثب

2007-12-02 02:41:00

حقوق الملكية الجيبية

يعني التناقض الصارخ في اقوال تنزور و ضحية وصل لحد مضحك . فمرة يقولون ان النص ضعيف و ليقولوا بعد حين اننا ارسلنا للكاتبة لتتم الحلقات . أي شو هالمسخرة ؟ معروف انها لعبة سلبطة و نهب واضحة من قبل الشركة المنتجة . القضية عادلة للكاتبة و القانون الذي يعرفه الجميع مع حقوق الملكية الفكرية وليس مع حقوق الملكية الجيبية

-
سوريا

مهند زيدان

2007-12-02 01:55:00

نجدة أنزور

اولا بحب مسي على جميع العاملين في سيريا نيوز وأشكر جهودهم على هذا الموقع الرائع قرات عن هذا المقال أكثر من مرة على أكثر من موقع وفي جرائد وفي المجلات مما أستفرني أن أتابع حلقة وللأسف ياريتني لم أتابع شو هاد مسلسل ركيك وغير مخدوم وأنتاجين ضعيف وقلت في نفسي لماذا هذا الشجار أتحدى شخص أن يتابع عشرة دقائق ف رجاء ضبو هل الموضوع من طرفين وحاجة بهدلة

-
الإمارات

loulou

2007-12-02 01:49:00

لا تعمل حالك شريف

نجدت انزور صار معروف بعداواتو ومحسب حالو الكل بالكل ياريت نقابة الفنانين اتحط هيك عالم عند حدا وما لاقيت غير سلاف فواخرجي هالملاك تتمادى عليه .. .. بتمنى تنشروا التعليق

-
سوريا

معاذ بن ابيه

2007-12-02 00:23:00

هكذا كان

طبعاً نقيب الفنانين ليس بالقوةالتي تخوله الفصل في هذا النزاع اقول .. باختصار انتبهو ..هكذا انهارت الدراما المصرية عندمابدأت الخلافات الصغيرة تأخذ محل الانجاز

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT