"أنزور" يبدأ تصوير فيلم " الظلم - سنوات العذاب" على جزيرة "تريمي"  

يبدأ المخرج السوري نجدت أنزور تصوير الفيلم السينمائي " الظلم - سنوات العذاب" يوم غد الاثنين على جزيرة تريمتي الإيطالية حيث سيبدأ في تصوير مشاهد المجاهدين الليبيين الذين نفاهم الاستعمار إلى تلك الجزيرة، وسيستمر التصوير في "تريمتي" ستة أيام.

ونظم في قاعة المجاهد بمركز دراسات جهاد الليبيين يوم الخميس الماضي برنامجاً ثقافياً للطاقم الليبي الفني المشارك في الفيلم، وتم الحديث خلاله عن التجربة القاسية التي تعرض لها المنفيون الليبيون إبان الاستعمار الايطالي والظروف الاجتماعية والنفسية والصحية الصعبة التي تعرضوا لها أثناء عمليات اعتقالهم ونفيهم في تلك الجزر.

ونقل موقع " ميدل ايست اونلاين" عن أمين مركز دراسات جهاد الليبيين، محمد الجراري، قوله إن الفيلم يعكس عذابات الليبيين الذين دفعوا ثمناً باهظاً دفاعاً عن وطنهم ودينهم وكرامتهم ولم يستسلموا مما جعل قوات الغزو الايطالي ترتكب أفظع الجرائم في حقهم.

وكتب سيناريو فيلم " الظلم - سنوات العذاب" إيمان السعيد عن قصة للزعيم الليبي معمر القذافي، وهو من إنتاج عالمي.

ويتناول الفيلم مرحلة الاستعمار الإيطالي لليبيا بين عامي 1911 و 1943، ويتحدث عن أحداث مرحلة مهمة في تاريخ الشعب الليبي من خلال قصص واقعية حقيقية لليبيين عايشوا التهجير والتعذيب والنفي، وسيقدم تفاصيل جديدة كان قد غيبت أو تجاهلها التاريخ.

وسيشارك في الفيلم ممثلين عالميين من ليبيا، سورية، إيطاليا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا وتركيا.

ويعتبر هذا الفيلم الذي يحمل عنوان "ظلم – سنوات العذاب" أول فيلم سينمائي عالمي يخرجه نجدت أنزور.

 

سيريانيوز


 
2008-04-13
 

 

رودي

2008-04-14 12:04:00

انشاءالله

حاسه بدو يطلع فيلم بقرف، بس انشاءالله كون غلطان

-
سوريا

مروان

2008-04-13 21:31:00

من وين لوين؟

صدقني مو حلو التقليد. روح شفلك فكرة جديدة ولا تستغل نجاح غيرك وتتخيل أنو رح تحقق نجاح عمر المختار. لازم يكون خيالك أوسع وتشفلك فكرة جديدة وما تقدم للناس نسخة مقلدة عن فيلم تاني بس لأنو ناجح ومخرجه سوري

-
سوريا

ماشي الحال

2008-04-13 15:39:00

وماذا عن الاخراج

اذا كان الاخراج ضعيف كما بدا في مسلسل سقف العالم فان الفلم لن ينجح . رغم الدعم المادي الكبير . نتمنى الخير للسيد نجدت في مشروعه الكبير ونتمنى ان يرتقي الاخراج الى المستوى العالمي والتنافسي

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2014
Powerd By:Syria news IT