باحث أمريكي "الشاي ساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم"  

كشف باحث أميركي أنه بالإضافة للتأثيرات الإيجابية للشاي على صحة القلب وقدرته على تخفيض مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد تبين أن له فائدة أخرى تكمن في المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ونقلت وكالة  "يو بي أي" عن  الدكتور جو آت كارسون أستاذ التغذية السريرية في المركز الطبي بجامعة تكساس في دالاس أن "دراسات في العديد من الدول تشير إلى أن شرب ما لا يقل عن كوبين إلى 4 أكواب شاي يومياً طوال فترة الحياة، والشاي الأسود بشكل خاص، يقلص احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2".

وأشار كارسون إلى أن "الأدلة الطبية التي تدعم هذا الأمر ما زالت محدودة، لكن كل أنواع الشاي، الأخضر والأبيض والأسود، يمكن أن تندرج ضمن الغذاء الصحي".

وذكر كارسون أن لدى الناس خياران، إما التمتع بشاي مثلج مع قليل أو من دون سكر، أو شرب شاي مثلج محلى باعتدال، مرة يومياً للحصول على الفائدة .

ويشار أنه في السنوات الأخيرة زادت نسبة إصابة الأطفال والشباب بالنوع الثاني من السكر، وذلك بسبب تناولهم الكثير من الدهون والسكريات وعدم ممارسة الرياضة والحياة الصحية تساعد على الوقاية من مرض السكر، ليس فقط بالنسبة للبالغين ولكن أيضًا بالنسبة للأطفال.

 

 

 

سيريانيوز

2009-11-24
 

 

حسان

2009-11-25 10:16:00

أنا مدمن شاي

أنا فعلاً مدمن شاي وبشرب يومياً لتر أو أكثر، وبنفس الوقت بمارس رياضات مجهدة جداً، والحمد لله ما عانيت يوم من عوارض نقص الحديد. يبدو أن قصة سحب الحديد مو دقيقة، والشاي فعلاً إلو فوائد على القلب والجهاز الدوري، وهاي اليوم سمعنا عن مرض السكر كمان، المهم يكون الإنسان معتدل بكمة السكر اللي بضيفها للشاي.

hassan-dabbit@hotmail.com

سوريا


eva

2009-11-25 08:47:00

لا داع للحيرة

سأقولها بشكل ليس علمي تماما لأنني نسيت الأسماء العلمية، الشاي يفرز مادة تقلل من قدرة الخلايا على امتصاص الحديد لذلك تنصح الحوامل بأن لا تشيب الشاي أو القهوة أو الحليب عند تناولها مادة الحديد (مذكور في الوصفة الطبية) ويبدو أن هذه المادة نفسها تساعد على تخفيض السكر فعليك الموازنة عند تناول طعام غني بالحديد ابتعدي عن الشاي وابقيه مع السكريات

سوريا


حائرة

2009-11-25 03:41:00

شي بيحير ولوووه

إي والله هالعلماء حيرونا يعني يعتمدوا عرأي طيب الشاي الأخضر ومنعرف أنو مفيد بس من طول عمرو الشاي الأسود بيسحب الحديد من الدم و بيعمل أرق بسبب الكافيين ومدري شوكمان...وهلأبيطلع مفيد!!بصراحة صرنا بعصر بيخوف صار فيه البشر فئران تجارب بداية بالسارس وانتهاء بانفلونزا الخنازير والقادم مذهل أكثر....نصيحة كلو واشربو البدكن ياه (تعددت الأسباب والموت واحد)

pussycat_128@ymail.com

سوريا




All rights reserved © Syria-news.com 2100