الرئيسية
الرقم : 120335
الموضوع : موظفوا فندق اللاذقية السياحي: يرفضون تثبيتنا...نطالب أن نستفيد من مراسيم السيد الرئيس!!
نص الشكوى :

السيد رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد


تحية طيبة وبعد


مقدمه: عمال العقود السنوية في فندق اللاذقية السياحي "ميريديان سابقاً" وعددنا حوالي (25) عامل وعاملة وتتراوح عدد سنوات الخدمة ما بين ستة سنوات وخمسة عشر سنة.


منذ أكثر من سنة نطالب الجهات المختصة بتثبيتنا واعتبارنا عمال دائمين في هذه المنشأة حيث أننا على رأس عملنا وتتراوح عدد سنوات الخدمة ما بين ستة سنوات وخمسة عشر سنة للأغلبية ولم نستفيد من أي زيادة دورية ولا من مراسيم السيد الرئيس بالمنح والزيادات التي يتكرم على الطبقة العاملة بها.


وعلى الرغم من طلبنا المتكرر لوزارة السياحة بإعطائنا الحق في الاستقرار الوظيفي واعتبارنا دائمين في هذه المنشأة كما العمال الدائمين، يكون الرد دائماً وأبداً هو المماطلة بالحجج الواهية والمماطلة ويتذرعون بظروف البلد ودراسة الكلف الزائدة.....الخ.


ملاحظة: ان الحسميات التي تحسم على رواتبنا الشهرية الضعيفة هي ذاتها التي تحسم من رواتب العمال الدائمين في المنشأة نحن نطالب جميع الجهات المختصة بالدفاع عن حقوقنا فنحن مظلومون

التاريخ : 2013-07-24
الجهة : وزارة رئاسة الجمهورية
الجهة الثانية : وزارة السياحة
المحافظة : اللاذقية
العنوان : اللاذقية
المنطقة :شارع 8 اذار
الردود :
رد من وزارة السياحة    2013-07-30

الجمهورية العربية السورية
وزارة السياحة
مديرية الإعلام والعلاقات العامة
الرقم: 738/ص
التاريخ: 30/7/2013
السيد رئيس تحرير موقع سيريانيوز الالكتروني
قسم الشكاوي
تحية طيبة وبعد
إشارة إلى الشكوى رقم 120335 المنشورة في موقعكم المحترم تحت عنوان: " موظفو فندق اللاذقية السياحي...يرفضون تثبيتنا نطالب بالاستفادة من مراسيم السيد الرئيس"، فإننا نبين لكم التوضيح التالي:
إن الموضوع هو قيد المعالجة في وزارة السياحة وبالتنسيق مع إدارة الفندق، حيث أن الموضوع بحاجة إلى دراسة تفصيلية لوضع كل عامل على حده وفقاً لقانون العمل رقم /17/ لعام 2010 من حيث تاريخ مباشرة كل عامل، وعدد العقود الموقعة معه، ونوع العقود /سنوي – موسمي/ ومدة الانقطاع عن العمل بين العقود.
إضافة إلى دراسة وضع كل عامل من الناحيتين المالية والقانونية وذلك ضماناً لحقوق كل من العاملين وإدارة الفندق، وكل عامل يستحق التثبيت وفق قانون العمل /17/ لعام 2010 سيتم تثبيته.
شاكرين تعاونكم
مديرية الإعلام والعلاقات العامة
عودة
كل حقوق النسخ محفوظة,© سيريا نيوز