الرئيسية
الرقم : 99193
الموضوع : محسوبيات وسوء تنفيذ شبكة مياه الشرب بقرية بكراما باللاذقية!!
نص الشكوى :

معالي السيد الدكتور بسام حنا وزير الموارد المائية المحترم


تحية طيبة وبعد


مقدمه:اهالي وسكان قرية بكراما التابعة لمنطقة القرداحة في محافظة اللاذقية


تم تنفيذ مشروع مد خطوط مياه الشرب لقرية بكراما والقرى المحيطة في عام 2010 م من قبل متعهد خاص وتم انشاء خزانات لضخ المياه في القرى المحيطة بقرية بكراما كقريتي الباسل والقليلة وغيرها، وتم وصول مياه الشرب الى هذه القرى منذ عام 2010م اما قرية بكراما التي تعاني من شح شديد في المياه وخاصة وقت الصيف لم ينشأ فيها أي خزان للضخ ولم تصلها المياه!!!


كما ان خط مياه الشرب الفرعي الذي يزود منزل المواطن (ر.د) ومنزل المواطن (ع.د) لم يوصل بخط المياه الرئيسي المار في حي مدرسة بكراما الابتدائية بجانب الطريق، مع أنه داخل بالمشروع الذي نفذه المتعهد حينها بسبب وجود صخرة كبيرة بين الخط الرئيسي والخط الفرعي الواصل للمنزلين وتحتاج ازالتها لتكلفة مادية من أجور اليات لا يستطيع المواطنين تحملها وعندما طلبنا من المتعهد وصل الخط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع وقبل التوقيع على تنفيذه من قبل الشركة رفض وقال: "انه مدعوم بحضور رئيس البلدية وقتها".


والخط الفرعي حتى الآن مرمي على جانب الطريق بجانب منزل المواطن (ر.د) وتم التوقيع على تنفيذ المشروع بشكل كامل من قبل شركة مياه الشرب باللاذقية دون الكشف على التنفيذ بسبب المحسوبيات.


لذلك نرجو من السيد الدكتور بسام حنا وزير الموارد المائية المحترم:


 1- تزويد قرية بكراما بمياه الشرب وضخ المياه اليها والتي نفذ المشروع فيها منذ عام 2010م والتي تعاني من شح في المياه.


 2-وصل خط مياه الشرب الفرعي الواصل لمنزل المواطن (ر.د) و(ع.د) بالخط الفرعي المار في الحي والذي لم ينفذ في المشروع سابقا رغم شمول المشروع له والذي يحتاج وصله لتكلفة مادية لايستطيع المواطنين تحملها.


ولكم جزيل الشكر ودمتم يا سيادة الوزير ودام الوطن بالف الف خير

التاريخ : 2012-12-16
الجهة : وزارة الموارد المائية
الجهة الثانية : غيرمحددة
المحافظة : اللاذقية
العنوان : اللاذقية - منطقة القرداحة- قرية بكراما
المنطقة :شارع 8 اذار
الردود :
عودة
كل حقوق النسخ محفوظة,© سيريا نيوز