الرئيسية
الرقم : 99261
الموضوع : نقل إداري لمدرسات ورفض لأخريات بناحية برمانة المشايخ بطرطوس!!
نص الشكوى :

السيد وزير التربية الدكتور هزوان الوز المحترم


تحية طيبة وبعد


مقدمه:المهندس (ع.س) زوج المعلمة (ر.هـ)،(معلم صف في مدرسة ش.أحمد الخطيب في ناحية برمانة المشايخ)


أعرض مايلي:


نورد إليكم مثالا للفساد الإداري في مديرية تربية طرطوس من أمثلة كثيرة وموثقة رسمياً بامتطاء كلمة ذوي شهداء لتمرير الكثير من المصالح الشخصية والغايات الفاسدة.


قد قمنا بتقديم كتاب تظلم إلى مديرية التربية في طرطوس برقم/22969/ تاريخ 22/10/2012 لأن المجمع التربوي في برمانة قد وضع معلمة الصف (ر.ع)  قدمها/2009/ في مدرسة ش.اكسم سميا بدلا من نقلي إلى المدرسة المذكورة لأن قدمي /2006/ و عندما حصلنا على الجواب الذي رفض كتاب التظلم تبين أن مدير التربية وجه لحل التظلم وفق الأسس المعتمدة إلا أن المجمع التربوي في برمانة برر مخالفته لتوجيهات مدير التربية الكتابية بأن مدرسة ش.اكسم سميا هي الأقرب إلى مكان سكن /المعلمة (ر.ش) /كونها أخت شهيد معتمدا على توجيهات مدير التربية الشفوية (بتعيين اسر الشهداء في المكان الاقرب إلى سكنهم)مخالفين بذلك الاسس المعتمدة في تنقلات المعلمين التي تم إقرارها في جلسة قيادة فرع حزب البعث في طرطوس رقم /33/ تاريخ 18/7/2012 و التي صدرت عن الفرع المذكور عن طريق محافظ طرطوس إلى مدير التربية برقم /1454/ص تاريخ 26/7/ 2012 ، ولكن لأننا نحترم الشهداء و يسعدنا تكريم ذويهم تكريما حقيقيا و ليس على حساب البعض بل من الحساب العام اقتداءا بمرسوم السيد الرئيس /393/ الصادر31/10/2012 الذي أعطى مكرمة لذوي الشهداء من طلبة الطب بالتنقل بين الكليات في القطر ولعام واحد فقط منعا للفوضى ودون المساس بحقوق زملائهم الطلبة.


وإذا اعتبرنا أن توجيهات مدير التربية الشفوية أقوى من قرار مجلس فرع الحزب و القوانين النافذة؟؟


نعلمكم أن مدرسة بيت حجو تبعد عن سكنها الحالي حوالي 1كم بينما مدرسة ش.اكسم سميا تبعد حوالي 2كم أي أنها ليست الاقرب إلى سكنها و أن مدرسة ش.أحمد الخطيب تبعد عن بيتها الزوجية 1.5كم بينما مدرسة ش.أكسم سميا تبعد 3.1كم !!!
ومن هذا يتبين أن المجمع في برمانة قد وضعها في المدرسة المذكورة استهدافا لنا وخدمة لغاياته و مصالحه مع معلمين أخرين لحماية شواغر لهم في المدارس المذكورة !!
ونظرا لرفض الحلول الوسط من قبل مديرية التربية مثل (التبديل بيني وبين المعلمة المذكورة أو وضع المعلمة (ر.ع) في مدرسة أخرى أقرب لسكنها ) وقد أكدتم يا سيادة الوزير على شاشة قناة سما في برنامج حق الرد بأن ماينظم التنقلات ضمن المحافظة هي الروائز فقط .


فنرجو أخذ الإجراءات اللازمة لإحقاق الحق و عادة المضمون الحقيقي للتكريم و القضاء على الفساد الإداري في المديرية المذكورة عند بعض ضعاف النفوس .


نحيطكم علما أن الكتاب الرسمي الوحيد في وزارة التربية و مديرياتها هو الكتاب الصادر عن الوزير السابق صالح الراشد فيما يتعلق بتنقلات المعلمين بين المحافظات والذي يعطي الأولوية لأبناء و بنات الشهداء فقط وليس لأخوة و أخوات الشهداء.


و لكم جزيل الشكر

التاريخ : 2012-12-16
الجهة : وزارة التربية
الجهة الثانية : غيرمحددة
المحافظة : طرطوس
العنوان : طرطوس - برمانة المشايخ
المنطقة :مار الياس
الردود :
عودة
كل حقوق النسخ محفوظة,© سيريا نيوز