الرئيسية
الرقم : 99263
الموضوع : واسطات وتجاوزات بثانوية بقرية بكراما باللاذقية!!!
نص الشكوى :

معالي السيد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء المحترم :


تحية طيبة وبعد


تتجلى شكوتنا حول الفساد الإداري والواسطات والمحسوبيات وتجاوزات مديرة ثانوية الشهيد (م.ا) السيدة (س.إ) وأمين السر وأيضاً إهمال مديرية التربية باللاذقية للشكاوي


مقدمة:نحن أهالي وسكان قرية بكراما التابعة لمنطقة القرداحة في محافظة اللاذقية.


انطلاقا من توجيهات السيد الرئيس الفريق الدكتور بشار حافظ الاسد قائد مسيرة الاصلاح و التطوير والتحديث في محاربة الفساد و اقتلاعه اينما وجد يؤسفنا ان نحيطكم علما بالتجاوزات التي تحدث في احدى مؤسسات الدولة والتي مهمتها الأساسية بناء الأجيال وتعليمهم وهذه المؤسسة هي مدرسة ثانوية الشهيد (م.ف.إ) في قرية بكراما التابعة لمنطقة القرداحة محافظة اللاذقية حيث تحدث في هذه المدرسة التجاوزات التالية :


1- معاونة المديرة (ر.إ) لا تداوم في المدرسة إلا من الساعة 8 حتى 9 صباحا لتثبت دوامها وتوقع ثم تذهب لمنزلها المجاور للمدرسة ولا تعود للدوام في المدرسة لأن واسطتها (ع.أ) من القرداحة وهو الذي وضعها في منصب معاونة المديرة.


 2- نائبة امين السر (ب.ا) غابت منذ بداية العام الدراسي 2012- 2013 حتى تاريخ نشر هذه الشكوى ولم تلتحق بدوامها حتى اليوم دون مبرر ولم يتم تغييبها على الوثائق والثبوتيات من قبل المديرة لأنها من عائلات القرداحة المدعومة، ومدير التربية يغض النظر وبيحكي عالفاضي.


 3- مدرسة اللغة الانكليزية في المدرسة (ع.ع) لا تداوم في المدرسة منذ العام الماضي وتم هذا العام الدراسي 2012- 2013 توزيع الساعات على مدرسي اللغة الموجودين في المدرسة وتحسب عالمدرسة دون دوام حيث انها اهدت مديرة المدرسة  وامين السر (ي.ا) كل منهما مولدة كهرباء من محل زوجها مقابل غض الطرف عن عدم دوامها وجلوسها بالبيت.


 4-فيما يتعلق بالوضع الرياضي من المعروف ان 50%من التعاون المدرسي للنشاط الرياضي اشترت مديرة المدرسة منها فقط كرة واحدة ومضرب واحد للعام الدراسي 2011- 2012.


 5-لقد قامت مديرة المدرسة باعطاء مدير المدرسة السابق (ح.ا) ) جهاز كومبيوتر محمول لاب توب نو ع لينوفو وهذا الجهاز هو هدية من ضريح القائد الخالد حافظ الاسد لثانوية بكراما+جهاز DVD +شاشة عرض من مخبر المدرسة!!!


مع العلم ان جهازي الـ DVD وشاشة العرض هما مرسلين من مديرية التربية.


 6-دفاتر التوقيع للصفوف المدرسية و للاداريين ملونة بالاحمر معظم الفصل الاول بغياب مدرسين ولم تقم المديرة بارسال تقارير بذلك إلى مديرية التربية وخاصة مدرسة اللغة الانكليزية للصف السابع من مرحلة التعليم الاساسي في العام الدراسي 2011- 2012.


 6- قامت مديرة المدرسة بتقديم عدد من الطلاب في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي والأدبي من خارج المدرسة واعطاءهم وثائق تأجيل عن الخدمة العسكرية لإرسالها لشعبة التجنيد حيث الثالث الثانوي العلمي عدد الطلاب/10/طلاب على ارض الواقع تم تقديم طلبات الامتحانات العامة لـ/15/ طالب في العام الدراسي 2011- 2012 .


 7- مديرة المدرسة تقوم بالتوقيع عن الجهاز الإداري في المدرسة في حال عدم دوامهم في المدرسة ولا توقيع يشبه الآخر في العام الدراسي 2011- 2012.


 8- تضع المديرة المذكورة نصف ليتر مازوت في اليوم لكل صف في المدرسة عندما تعلم بقدوم المو جهين للمدرسة او بقدوم أي تفتيش للمدرسة حتى ان بعض أساتذة المواد شوهدوا يعطون الدروس المقررة للطلاب في باحة المدرسة بسبب البرد الشديد في الصفوف المدرسية داخل المدرسة في العام الدراسي 2011- 2012.


 9- لقد استلمت مديرة المدرسة وامين السر التعاون والنشاط في بداية العام كامل دون اعفاء اي طالب على ارض الواقع وعلى الورق اعفاء 10% نرجو تدقيق السجلات الخاصة بها في العام الدراسي 2011- 2012.


 10- ان مدرس التربية الرياضية (ح.ص) لم يداوم ولا يوم في المدرسة في العام الدراسي 2011- 2012 والعام الدراسي 2012- 2013 بل يكتفي بالقدوم للمدرسة يوم او يومين ليوقع دفاتر التوقيع الخاصة بالصفوف الدراسية ويثبت وجوده ولم يدخل إلى أي صف حتى ان معظم طلاب المدرسة لا يعرفون من هو مدرس الرياضة وكل هذا بعلم المديرة.


11- تم زيادة عدد القاعات الدراسية في المدرسة بصورة غير مشروعة حيث ان عدد الطلاب لا يكفي لزيادتها وكل هذا ليصبح للمديرة معاون مدير وان معاون المديرة التي تم وضعها هي (ر.ا) قريبة المديرة وهذا مخالف للقانون.


 12- ان الشعب في المدرسة بعضها غير نظامي ومخالف للنظام الداخلي حيث ان عدد الطلاب فيها قليل هذا عدى عن ان بعض الصفوف تم تقسيمها لشعبتين لزيادة عدد الشعب مثل الصف السابع/28/ طالب قسم لشعبتان الصف الثامن/30/طالب قسم لشعبتان وكذلك معظم صفوف المرحلة الثانوية عدد الطلاب فيها قليل في العام الدراسي 2011- 2012 اما هذا العام الدراسي 2012- 2013 فان عدد طلاب الصف الاول الثانوي العام فتحت شعبة ل 11 طالب فقط.


 13- استلمت المديرة /15/ مدفئة مازوت جديدة من مديرية التربية وصل منها للمدرسة /10/ مدافى فقط .


14-وتقوم المديرة المذكورة ومعاونتها كل منهما بحيازة قطعة من قضيب بلاستيكي من انبوب لمرور مياه الشرب لجلد الطلاب المخالفين و ضربهم به مخالفين كل الانظمة و القوانين التي تقضي بمنع الضرب في المدارس في العام الدراسي 2011- 2012.


 15- منذ فترة قريبة في العام الدراسي 2011- 2012 تم تعيين المعلمة (هـ.س)والدتها زينب مواليد مرج معيربان/1965/ موجهة في الثانوية  من قبل مديرية التربية باللاذقية مخالفين قرار وزارة التربية القاضي بتعليم المعلمين/اهلية تعليم ابتدائي/ الذين تخرجوا من نظام التعليم المفتوح المعقود بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ان يدرسوا بعد تخرجهم صف دراسي بشكل فعلي لمدة /4/ سنوات حتى يحق لهم تسلم عمل اداري مرة اخرى حيث تم فك المعلمة المذكورة منذ /8/ شهور من عملها الاداري كموجهة تطبيق لقرار وزارة التربية بعد تخرجها من نظام التعليم المفتوح ثم نتفاجى باعادة تعيينها كموجهة مرة اخرى في نفس منصبها السابق في نفس المدرسة!!!


 وقد ادعت الموجهة المذكورة امام المدرسين في الثانوية المذكورة بأن قرار تعيينها فيه خطأ حيث وضع قدمها الوظيفي في القرار /2007/ وادعت انها ستذهب للمديرية لتصحيح الخطأ في تاريخ قدمها ليكون القرار صحيح ولم يمضي على فكها من عملها الاداري في الحقيقة سوى /8/ شهور متجاهلين قررار وزارة التربية.


وعند مراجعة الاستاذ (ح.ك) رئيس دائرة التعليم الاساسي في مديرية التربية باللاذقية تجاهل الشكوى لان المعلمة (هـس) مدعومة وعندها واسطة وتم رفض تعيين معلمين تخرجوا من نظام التعليم المفتوح منذ /3/ سنوات في عمل اداري مثل المعلم (ح.ع) !!!


فلا نعلم لماذا هذا التمييز بين المعلمين!!!


كما صدر قرار من وزارة التربية يذكر القرار الحالات المرضية العضال للمعلمين الذين يمكن تحويلهم لعمل اداري والمعلمة المذكورة لا تعاني من أي مرض منها او لم تعرض قبل تعيينها في العمل الاداري على أي لجنة طبية لاثبات اصابتها باي مرض!!!


نرجو من السيد رئيس مجلس الوزراء اعادة المعلمة المذكورة لعملها كمعلمة تطبيق لقرار وزارة التربية ولكم جزيل الشكر.


 16- الحمامات الخارجية في الباحة مغلقة خلال فترة الدوام ولا تفتح ابوابها بتعليمات من المديرة وهذه الحمامات مخصصة للطلاب علما ان المدرسة ثانوية مختلطة وذلك بحجة انها معطلة منذ بداية العام الدراسي الحالي وفي العام الدراسي 2011- 2012.


ولقد تم تقديم الشكوى المذكورة اعلاه لمدير التربية باللاذقية (ن.ش) حتى ان المديرة  اصبحت تقول في المدرسة ان "مدير التربية قريبها وأنها مدعومة من التربية وليست سئلانة عن أي تفتيش او شكوى".


 ولهذا جئت اليكم لوضع حد لهذا الفساد و التجاوزات و كلي ثقة بعدالتكم لما فيه خير الو طن و الشعب.


 


وشكرا لكم

التاريخ : 2012-12-16
الجهة : رئاسة مجلس الوزراء
الجهة الثانية : وزارة التربية
المحافظة : اللاذقية
العنوان : اللاذقية
المنطقة :شارع 8 اذار
الردود :
عودة
كل حقوق النسخ محفوظة,© سيريا نيوز